#1  
قديم 31/08/2001, 05:10 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 03/03/2001
المكان: الـــريـاض
مشاركات: 1,004
أخـــبـار الـمـنـتـخـب لـيـوم الجمعة 12/6/1422هـ

أول شــي الله يـــســعــــدلــي أوقـــاتــكــم جــمــيــعــا بـكــل خــيــر ,,,

هــذه أخـبار المنتخـب الـمـُدرجــة فـي جـريـدة الــريـاض الـمـحـلـيـة لـهــذا

الـيــوم الـــجــــمــــعــــة 12/6/1422هـ .

وبالـتـوفـيـق للمـنـتـخـب إنـشـاء الله , , ,

مـع أطـيـب تـحـيـة ,,,


<FONT FACE="Andalus"><FONT SIZE="6"><FONT COLOR="#2D481C">أ</FONT><FONT COLOR="#2D481D">خ</FONT><FONT COLOR="#2D481E">ـ</FONT><FONT COLOR="#2D481F">ـ</FONT><FONT COLOR="#2D4820">ـ</FONT><FONT COLOR="#2D4821">ب</FONT><FONT COLOR="#2D4822">ا</FONT><FONT COLOR="#2D4823">ر</FONT><FONT COLOR="#2D4824"> </FONT><FONT COLOR="#2D4825">ا</FONT><FONT COLOR="#2D4826">ل</FONT><FONT COLOR="#2D4827">أ</FONT><FONT COLOR="#2D4828">خ</FONT><FONT COLOR="#2D4829">ـ</FONT><FONT COLOR="#2D482A">ـ</FONT><FONT COLOR="#2D482B">ـ</FONT><FONT COLOR="#2D482C">ـ</FONT><FONT COLOR="#2D482D">ـ</FONT><FONT COLOR="#2D482E">ـ</FONT><FONT COLOR="#2D482F">ض</FONT><FONT COLOR="#2D4830">ـ</FONT><FONT COLOR="#2D4831">ـ</FONT><FONT COLOR="#2D4832">ر</FONT></FONT></FONT>

<FONT FACE="Andalus"><FONT SIZE="6"><FONT COLOR="#2D481C">م</FONT><FONT COLOR="#2D481C">ـ</FONT><FONT COLOR="#2D481C">ن</FONT><FONT COLOR="#2D481C"> </FONT><FONT COLOR="#2D481C">ا</FONT><FONT COLOR="#2D481C">ل</FONT><FONT COLOR="#2D481C">ـ</FONT><FONT COLOR="#2D481C">م</FONT><FONT COLOR="#2D481C">ـ</FONT><FONT COLOR="#2D481C">ن</FONT><FONT COLOR="#2D481C">ـ</FONT><FONT COLOR="#2D481C">ت</FONT><FONT COLOR="#2D481C">ـ</FONT><FONT COLOR="#2D481C">د</FONT><FONT COLOR="#2D481C">ى</FONT><FONT COLOR="#2D481C"> </FONT><FONT COLOR="#2D481C">ا</FONT><FONT COLOR="#2D481C">ل</FONT><FONT COLOR="#2D481C">ـ</FONT><FONT COLOR="#2D481C">ه</FONT><FONT COLOR="#2D481C">ـ</FONT><FONT COLOR="#2D481C">ل</FONT><FONT COLOR="#2D481C">ا</FONT><FONT COLOR="#2D481C">ل</FONT><FONT COLOR="#2D481C">ـ</FONT><FONT COLOR="#2D481C">ي</FONT></FONT></FONT>

الأخــــبــار ( 1 )



((( آلاف الجماهير تتواجد في البحرين لمساندة الأخضر )))

((( منتخبنا (هل يعيد توازنه) من بوابة العراق . . ؟ )))

((( بنفس وطني (الجوهر) عالج الأخطاء ليتجاوز المنعطف الأهم )))

كتب عبدالله العبود:




اشارة فنية لابد منها قبل الشروع في الشرح التكتيكي والتكنيكي للقاء منتخبنا مساء اليوم امام العراق على ارض استاد البحرين الوطني ضمن التصفيات النهائىة المؤهلة لمونديال 2002.وهي ان جميع الاوراق قد انكشفت ولا توجد اسرار لدى مدربي المنتخبين باعتبار ان كل فريق لعب مباراتين، وكل فريق لعب وشاهد الآخر وتعرف على قدراته الفنية وقراءاته من خلال تحركات افراده تقنيا داخل الملعب حسب مراكز القوة والضعف التي رآها وسجلها كلا المدربين.. ولكن الشيء الوحيد هو اختلاف استغلال بقية الاوراق من خلال بعض العناصر التي ربما تشارك وهي تمتلك أداة التغيير!!
ولعل المدرب الوطني لمنتخبنا ناصر الجوهر يدرك حجم اللقاء بوضع التكتيك والتشكيل المناسب حيث اجرى بعض التغييرات والتحسينات على مواقع التشكيل والتي ستعطي الاخضر قوة مختلفة عما كان عليه في المباراة الماضية كما هو واضح من خلال التدريبات التي اجراها الجوهر باعادة سامي كلاعب وسط وابقاء محمد نور في دائرة المنتصف كما ركز على اشراك الحسن اليامي والشيحان الى جانب عبيد الدوسري لتفعيل الهجوم بالديناميكية والسرعة وهو ما يحتاجه في مباراة اليوم نظرا للبطء الملاحظ على مدافعي المنتخب العراقي .

البداية متكافئة :

عكس ما حدث في المباراة الفائتة امام ايران ونؤكد اليوم قبل صافرة الحكم الصيني لوجن ان المواجهة لن تكون من جانب واحد بل سيكون هناك تكافؤ في بداية اللقاء وبالذات نصف الساعة الاول نظرا للاداء الحماسي والقوى الذي يطمح المنتخبان في تقديمه بتصاعد في زمن المواجهة لرغبة اللاعبين بمسح الصورة التي كانوا عليها سواء لاعبو الاخضر او العراق .
والتركيز في البداية يجب أن يكون محكما بتماسك جميع الخطوط حتى نتمكن من السيطرة وتيسير المباراة لمصلحة منتخبنا.. اما في حال تماسك الدفاع ووصول لاعبي العراق لنصف ملعبنا فان المسؤولية ستكون مضاعفة امام لاعبي منتخبنا ويجب ان نستثمر الحضور الجماهيري بتسجيل هدف مبكر لخلخلة دفاع الخصم ووسطه الذي يمتاز بالتماسك واغلاق منافذه الخلفية الى جانب تحولهم السريع للناحية الهجومية من جهة اليمين التي سيقابلها حسين عبدالغني ومناف ابو شقير، كما يمتلك مهاجما جيدا يجيد التمركز والتحرك في ملعب الخصم وهو رزاق فرحان الذي قدم اداء رائعا في مباراتي تايلاند والبحرين .

ما يحتاجه الأخضر :

ان ما يحتاجه منتخبنا في لقاء الليلة التنويع في بناء الهجمات وتجديد طرق استثمار الوصول لمرمى الحارس العراقي عن الجانبين واعطاؤهما دورا متساويا وليس التركيز على احدهما كما حدث في مواجهة ايران حيث كان التركيز على حسين عبدالغني في الحصة الأولى والدوخي في الثانية وهذا ما لا ينبغي حدوثه الليلة خاصة في ظل تماسك الدفاع المقابل الذي سيعمل بالتأكيد على مراقبة مفاتيح الفوز لدينا وقطع الطريق امام امدادات سامي وماطر ونور للمهاجمين بايجاد فاصل بينهم وهذا ما ينبغي التنبيه اليه.

هذا هو المطلوب :

ولعل ما ميز المباراة الماضية امام ايران الترابط الذي شاهدناه ونقل الكرة باسلوب سريع ولكن لم يكن التعامل جيدا في انهاء الهجمة من خلال مؤشر الفرص التي سنحت سواء للمهاجمين او لاعبي الوسط واليوم تختلف النظرة تماما عنها في المباراة السابقة لان وضع الفريق العراقي سيكون افضل مما كان عليه في لقائه مع البحرين وبالذات بعد مطالبة جماهيره بتعويض ما ظهر عليه في تلك المباراة واعود لأؤكد ما بدأناه في ان نصف الساعة الاول هو عمر المباراة وربما يكون المباراة كلها فمن سينفذ سيطرته وامتلاكه لزمام الامور سيكون الفوز حليفه خاصة اذا ما نجح وسجل هدفا.

مباراة الشيحان :

باتت مشاركة اللاعب عبدالله الشيحان امرا ضروريا اذا كان جاهزا لياقيا وفنيا، ولعل مدربنا القدير ناصر الجوهر تنبه لهذا الامر نظرا لحاجة الهجوم لامكاناته العالية وسرعته في اختراق الدفاع وقدرته على التجهيز داخل منطقة الجزاء ولعل مشاركته اليوم تضفي حيوية لهجوم منتخبنا سواء عندما يهاجم الفريق العراقي بالاستفادة من سرعته بالتمرير الطويل او الكرات الساقطة لسامي عندما يتأخر ووجوده في الجهة اليسري امر ضروري يحتاجه الاخضر لهذه المباراة لانه يستطيع الدخول للعمق الى جانب قدرته على التسجيل وخلخلة الدفاع العراقي .

تكتيك جديد للجوهر :

اصبح الجهاز الفني لمنتخبنا بقيادة ناصر الجوهر يلم بالكثير عن المنتخب العراقي وابرز نجومه ومفاتيح اللعب والفوز لديه حيث شاهده في مباراتيه امام تايلاند والبحرين. ومن هذا المنطلق ربما يحدث الجوهر اختلافا في التكتيك وطريقة اللعب التي سيؤدي بها المباراة ويلعب بطريقة 43 3ويقوم باستخدامها بتشكيلات مختلفة اثناء المباراة حسب احتياجاته لعطاء الخطوط حيث تتحول احيانا الى 35 2ومرة اخرى الى 44 2لانه يعلم بقوة الفريق العراقي وان كان لم يظهر بمستواه المعروف في مواجهة البحرين التي خسرها بهدفين .

مراقبة هؤلاء مطلوبة :

المنتخب العراقي يعتمد على طريقة 44 2واحيانا 53 2وربما يشرك مدربه عدنان حمد اليوم اللاعب ليث حسين الى جانب جعفر لتعزيز منطقة الوسط بلاعبي الخبرة تحسبا لقوة وسط منتخبنا وذلك للاستفادة من دقة التمرير والتوغل من خلف المهاجمين حتى لا يكون هناك ضغط على المهاجمين الخطرين رزاق فرحان وهشام محمد.
وعلى مدافعي منتخبنا عدم ترك مساحات فارغة بين حبيب جعفر وهشام محمد كي لا يستغلونها في التمركز والوصول لمرمانا بسرعة.


(( ( دمـتـم عـلـى خـيـر . . . ) ))

& & & بـقـيـة الأخـبـار فـي الـطـريق بعـد الصـلاة " بتوقيت الرياض "

اخر تعديل كان بواسطة » حساس في يوم » 31/08/2001 عند الساعة » 06:50 AM
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 31/08/2001, 05:35 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 03/03/2001
المكان: الـــريـاض
مشاركات: 1,004
الأخـــبـار ( 2 )




( ( ( الأمـيـر نـواف بـن سـعــد ) ) )

( ( واثـق مـن مـسـانـدة الـجــمـاهـيـر لـلـمنـتـخـب ) )

المنامة واس :





أكد صاحب السمو الأمير نواف بن سعد عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم رئيس بعثة منتخب المملكة لمباراة العراق التي تقام اليوم على استاد البحرين الوطني ثقة الاتحاد السعودي برئاسة سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم وسمو نائبه في الجهازين الفني والإداري لمنتخب المملكة الاول لكرة القدم بقيادة المدرب الوطني ناصر الجوهر لتولي الإشراف على تدريب المنتخب في المباريات المقبلة.
وعدَّ سموه في تصريح صحفي عقب وصوله أمس مقر سكن بعثة المنتخب الاول لكرة القدم في المنامة مباراة اليوم مفترق طرق للمنتخبين وكلاهما يحرص على الفوز بنقاط هذه المباراة لمواصلة المشوار في التصفيات.
واشار سموه إلى ان الاتحاد السعودي لكرة القدم اكمل جميع الاستعدادات لاستقبال الجماهير السعودية التي ستؤازر المنتخب في مباراة اليوم مجددا تأكيده على أن هذه الوقفة ليست بمستغربه على الجماهير السعودية.
وكانت بعثة منتخب المملكة قد وصلت المنامة أمس حيث اجرى المنتخب عقب وصوله تمريناً على استاد البحرين الوطني التي ستقام عليه المباراة.

= = = = = = = = = = = = = = =
= = = = = = = = = = = = = = =


((( الـخـوجـلي سـعـيـد والـغـامـدي غـيـر مـهـتم ومرزوق يـتـذكـر الـقـارات )))

((( نـجـوم الأخـضـر يـعـدون بـالـتـألـق والـفـوز )))




ابدى الحارس محمد الخوجلي سعادته الكبيرة بمشاركته في لقاء الليلة بعد شفائه من الاصابة ونجاحه في المبارة الماضية، واضاف سعادتي اكبر اذا خرجت من اللقاء وشباكي نظيفة وهذا ما اسعى من اجله خاصة وان المسؤولية كبيرة ولكنها بالفوز ليست مستحيلة.

وقال لاعب الوسط عمر الغامدي بانه جاهز وتحت امر المدرب وشدد على ان مشاركته من عدمها في لقاء الليلة امام المنتخب العراقي لا تهمه بل الاهم هو ان يكسب المنتخب الذي يعتبر جواز المرور الى التألق من جديد للاخضر والوصول في النهاية الى كوريا واليابان.

وعلل مرزوق العتيبي عدم ظهوره بمستواه في المباراة الماضية لظروف المباراة وما تعرض له المنتخب من ضغط نفسي من حكم المباراة.. ويقول انه عازم على التألق والظهور بشكل مختلف يعيد للاذهان صورة مرزوق وتألقه في بطولة القارات بالمكسيك مؤكدا على تسجيل الاهداف وكل مايسعده العودة من البحرين منتصرين.

وقال نجم الوسط السعودي ابراهيم ماطر انه يسعى لتقديم مباراة جيدة وان ما حدث في المباراة الماضية من الحكم الاسترالي تركه في عالم النسيان وتفكيره فقط في الظهور بمستوى مشرف الليلة.
واكد ماطر بانه لا يبحث عن النجومية كلاعب بقدر سعيه للوصول بالمنتخب للفوز بنقاط المباراة.
وحول رأيه بالفريق العراقي قال بانه جيد وخسارته من البحرين لا تعني ضعفه والمهمة اليوم صعبة للفريقين فهو يريد تعويض ما خسره ولكننا لن نلعب الامن اجل الفوز فقط وليس لدينا خيار غيره .


( ( ( الـجـوهـر مـؤكـداً أنـه مـكـمـل لـلـزيـانـي ) ) )

((( الـلاعـبـون والـجـمـهـور عـامـلا الـحـسـم أمـام الـعـراق )))

الدمام/ عبدالله العبود :




اكد المدرب الوطني ناصرالجوهر انه يسعى الى استغلال الحالة المعنوية المرتفعة للاعبين التي شاهدها منهم خلال تدريبات المنتخب خلال هذا الاسبوع لتقديم مباراة قوية امام منتخب العراق تنتهي بالفوز وقال انه يسعى ايضا الى علاج الاخطاء التي ارتكبها اللاعبون في مباراة ايران من خلال تحقيق ما تطلبه الجماهير وما تبحث عنه من مكتسبات .
وقال ان المنتخب العراقي منتخب قوي واستعد جيدا لهذه المباراة من خلال مكوثه في البحرين لمدة اسبوع .
وابدى الجوهر تفاؤله بتسخير كل ظروف المباراة لصالحنا واهمها الجمهور الذي بلا شك يملأ المدرجات لمؤازرة اللاعبين .
وعن الناحية الفنية للمباراة قال الجوهر ان طريقة اللعب امام العراق ستختلف تماما عن مواجهة ايران لان لكل مباراة ظروفها وحساباتها الخاصة فلا يمكن اللعب بأسلوب هجومي مفتوح كما لا يمكن الدخول بأسلوب دفاعي .
وحول توليه مهمة تدريب الاخضر قال: المهمة ليست في المدرب انما هي مهمة الجميع لان يقدم المنتخب مباراة تعكس تطوره ومستواه المعروف عنه ووصف قرار تكليفه بانه تكليف وتشريف لكل المدربين الوطنيين وليس للجوهر وحده انما انا تكملة لمن سبقوني امثال الزياني والخراشي ويوسف خميس وغيرهم .
واشار الى ان العراق لديه نجوم كبار يملكون امكانيات فنية كبيرة وكل ما اتمناه ان نوفق ونقدم مباراة ترضي الجميع جماهير ومسؤولين .


اخر تعديل كان بواسطة » حساس في يوم » 31/08/2001 عند الساعة » 06:54 AM
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 31/08/2001, 05:53 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 03/03/2001
المكان: الـــريـاض
مشاركات: 1,004
الأخـــبار ( 3 )




( ( ( بـعـد أن نـجـحـت فـي قـطـر وأبـو ظـبـي ) ) )

((( الــجــمــاهـيـر الـسـعـوديـة فـي الاخـتـبـار الـرابـع )))



الجمهور السعودي لا يحتاج إلى تعريف ،وجماهير المنطقة الشرقية على وجه الخصوص معروفة بوقفتها ومساندتها للأخضر أينما حل وأينما لعب. فهي تقطع المسافات للوقوف خلفه وكانت لها صولات وجولات لا يمكن أن تنسى فقد ساندته في خليجي 12بأبوظبي وكأس آسيا في قطر 88وتصفيات كأس العالم بقطر 94،وكذلك وقفتها في مباراته المصيرية المؤهلة لنهائي كأس العالم في الدوحة
98.والجمهور السعودي معروف عنه بأنه فاكهة البطولات والمطلوب من جماهيرنا الوقوف خلف الأخضر وقفة رجل واحد ليملأ اليوم مدرجات استاد البحرين الوطني وأن يكون حضوره قوياً بالتشجيع والمؤازرة الفاعلة ليقول كلمته ويساهم في تحقيق الفوز ويحتفل مع اللاعبين بعد نهاية المباراة بأفراح النصر!!
( ( ( الــيــابـان وإيـران زرعـا فـيـه الـثـقـة ) ) )

( الـجـوهــر والـلـقـاء ( 12) مع الـمـنـتـخـب )

كتب عبدالله العبود:





الخسارة من اليابان في نهائيات كأس آسيا التي أقيمت قبل ستة اشهر أطاحت بالمدرب الشيكي ماتشالا من تدريب الأخضر عندما اعلن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب إقالة ماتشالا وتكليف ناصر الجوهر بمهمة تدريب المنتخب ليكمل مشوار الاخضر في النهائيات الآسيوية .ورغم الفترة القصيرة التي قضاها الجوهر مع المنتخب الا انه استطاع ان يغير ثوبه شكلا ومضمونا وحل وصيفا خلف اليابان عندما خسر في مباراة الكأس بهدف دون مقابل.
ومهمة الجوهر اليوم في المباراة رقم 12التي يشرف عليها مع المنتخب ليست سهلة كما يصفها البعض فهو يستلم المهمة وسط ظروف صعبة لكنه قادر على تخطي المرحلة الحرجة بتعاونه مع اللاعبين وتغيير الوضع والحالة التي عليه الاخضر كما فعل في لبنان ومن قبل في التصفيات الأولية بالدمام وبالتوفيق لقديرنا الجوهر.


( ( ( الـزيـانـي عـضـو اتـحـاد الـقـدم مـبـدياً ثـقـتـه باللاعـبـيـن ) ) )

( رفـضـت mbc وركـضـت خـلـف الأخـضـر )

الدمام عبدالله العبود





أكّد خليل الزياني عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم بان منخبنا يستطيع فرض أسلوبه على المنتخب العراقي وتحديد شكل المباراة كما يريده.. وأشار إلى أن المباراة لا تحتمل شيئا غير الفوز وهذا يحتاج لجهد كبير وليس امام لاعبينا الا التفكير في كسب الثلاث نقاط مشيدا بالروح العالية التي رآها من اللاعبين وهذه سمة ليست غريبة على لاعبي المنتخب.
وأكّد الزياني بأن الفريق العراقي فريق غني عن التعريف ولا شك أن خسارته لمباراة البحرين وخسارتنا من ايران ضاعفت من مسؤولية لاعبي المنتخبين وما نأمله ان يكسب لاعبونا ثقتهم بأنفسهم بعدم الاستعجال في البحث المبكر بالتواجد في منطقة جزاء المنتخب العراقي.
واعتبر هذه المباراة مهمة للجانبين لأنها تحمل نفس المكاسب والطموح التي يبحث عنها منتخبنا وكذلك بالنسبة للعراقيين الذين استدعوا سبعة من منتخب الشباب الحائز على كأس آسيا مما يعني تفكيرهم بالفوز.
وقال الزياني ان الأخضر بحاجة لوقفة الجميع من جماهير واعلام ومسؤولين بمساندته في هذه المباراة، وأضاف لأجل ذلك فقد اعتذرت عن الاستديو التحليلي لـMBC وفضلت السفر وراء المنتخب ومساندته.
وختم حديثه بأن المباراة صعبة ولا يمكن التكهن بنتيجتها وما يأمله هو الفوز والظهور بمستوى مختلف تماما عن مواجهة إيران.
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 31/08/2001, 06:01 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 03/03/2001
المكان: الـــريـاض
مشاركات: 1,004
الأخـــبــار ( 4 )





( ( ( ويـث مـــدرب تــايــلانــد ) ) )

(((( الـسـعــوديـة وإيـران.. سـيـتـأهــلان إلـى نـهـائـيـات الـمـونـديـال )))

ينتاب بيتر ويث مدرب منتخب تايلاند القلق من مهاجمي إيران طوال القامة واستغلالهم للكرات العالية وهو يعد فريقه لمباراة بينهما في تصفيات كأس العالم غدا السبت في بانكوك.
ويريد منتخب تايلاند التخلص من آثار هزيمته الساحقة 4/صفر من العراق في بغداد في حين فازت إيران المرشحة للوصول للنهائيات علي السعودية 2/صفر في طهران في مباراتها الاولى بالمجموعة الاولي في الدور النهائي للتصفيات الاسيوية هذا الشهر.
وقال ويث لاعب منتخب انجلترا سابقا لرويترز امس الخميس "يجب الا نسمح لهم بالتسجيل بالرأس.. علي دائي الذي احرز هدفين في السعودية خطر حقيقي في الكرات العالية".
وتتصدر البحرين المجموعة برصيد اربع نقاط من مباراتين بعد فوزها علي العراق عقب تعادلها مع السعودية في الرياض. ويحتل العراق الذي لعب مباراتين ايضا المركز الثاني بفارق الاهداف عن إيران.
وقد عزلت السعودية صاحبة المركز الرابع المدرب اليوغوسلافي سلوبودان سانتراتش يوم الاثنين. ولكن ويث يعتقد انها يمكن ان تتأهل للنهائيات.وقال "اعتقد ان السعودية وإيران ستتأهلان. ولكن لا يمكن التيقن بشيء في ضوء نتائج البحرين.. انها تحقق مفاجآت".
ويتأهل الفائز من كل من المجموعتين الآسيويتين مباشرة للنهائيات في حين يلتقي صاحبا المركز الثاني ثم يلعب الفائز منهما مع فريق من اوروبا .



( ( ( التجارب عودتنا على ظهوره في الوقت المناسب ) ) )

((( ســانــدوا الأخــضــر واتــركــوا الـحــديــث عــن الـمـاضــي )))





دعونا ننسى كل ما حدث في الجولات السابقة من مباريات منتخبنا الوطني ونفكر في المباريات القادمة وتركز عليها فقط المطلوب من اللاعبين الآن أن يدركوا أن ليس أمامهم سوى الفوز في جميع المباريات القادمة وهذا ليس على الله ببعيد وهناك تجارب سابقة للمنتخب السعودي وغيره من المنتخبات الأخرى وكلنا نتذكر نهائيات كأس آسيا في لبنان وكيف أن المنتخب خسر أول مبارياته أمام اليابان وتعادل في المباريات الثانية وكانت صدمة عنيفة لكل متابعي ومحبي الأخضر وأخرجه النقاد خارج المنافسة إلا أن اللاعبين كانت لهم كلمة أخرى ووصلوا إلى المباريات النهائية ولم يخسروا أو يتعادلوا بعد كبوة البداية بعد تدخل من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد حفظه الله وتم تصحيح الوضع..
أما ما هو المطلوب منا كإعلاميين ومتابعين الهدوء في الطرح كي يعمل الكل دون أي ضغوط فالمرحلة القادمة حساسة وحرجة ومصيرية لمنتخبنا السعودي البطل فمن كان له وجهة نظر مفيدة فهي مطلوبة ويجب طرحها باتزان وعدم انفعال وتعصب للرأي (فرأيك خطأ ويحتمل الصواب ورأيي صواب ويحتمل الخطأ) وفق هذا المبدأ يجب الطرح والنقاش في كل ما يهم المنتخب في المرحلة الحرجة.
ومن هنا أود أن أقدم اقتراح بوجهة نظري والكثير من المتابعين الرياضيين أيضاً لمباريات المنتخب السابقة ان المنتخب يفتقد إلى صانع ألعاب ووسط أيسر وكما رأينا أن المدرب استعان بصالح الصقري في الجهة اليسرى للمنتخب مع أن صالح الصقري لم يجرب في هذه الخانة طوال فترة الاستعداد مما يعني أن المدرب يعاني من مشكلة في هذه الخانة لم لا يستدعي احد اللاعبين أو كليهما سعد الدوسري أو خالدقهوجي فهما كما نراهم في بطولة الصداقة يقدمان أفضل المستويات وجاهزين فنياً ومهارياً ولياقياً وفوق ذلك المنتخب في حاجة للاعب وسط أيسر وصانع ألعاب نتمنى إذا كانت هناك فائدة منهما في هذا الوقت أن يتم استدعاؤهم لحل هذه المشكلة الواضحة في أداء المنتخب في المباريات السابقة أو حل هذه بطرق أخرى.
أخيراً كل الأمنيات القلبية لصقورنا الخضر أن يحلقوا من جديد ويتخطوا كبوة البداية فنحن نثق في أبطالنا نجوم الأخضر فهم عند المسؤولية ورجال يعتمد عليهم وقت التحدي وكل المتابعين لمنتخبنا البطل يعرفون أنه من المنتخبات التي نفسها طويل وصاحب النفس الطويل هو من سيبقى في المنافسة في مثل هذه التصفيات الطويلة.

خاتمة
نتمنى الا يكون منافس المنتخب السعودي من خارج فرق المجموعة كما حدث في مباراة ايران فهي فضيحة ومؤامرة مكشوفة ضد المنتخب السعودي بدأت أولى حلقاتها عند توزيع المنتخبات على المجموعات فاستمرت في أحداثها ومستمرة ولكن دائماً وأبداً البطل هو من ينتصر في الحلقة الأخيرة وبالضربة القاضية بحول الله ثم همة الرجال فالأيام والسنون علمتنا ذلك .
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 31/08/2001, 09:10 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 03/03/2001
المكان: الـــريـاض
مشاركات: 1,004




هــــــذا مــا نـشـرتـه جــريـدة الــشــرق الأوســـط

(((( الـسـعـوديـة تـلـتـقـي مـع العـراق في المـنامـة وشـعـارهـا الـفـوز فـقـط ))))


الـمـنـامـة : عـبـد الـعـزيـز الـغـيـامـة




تجري مساء اليوم ثلاث مواجهات كروية قارية في اطار التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2002 حيث سيلتقي في المنامة منتخبا السعودية والعراق في حين تحل قطر ضيفة على نظيرتها الامارات في أبوظبي في ما تستضيف عمان على ارضها بمسقط المنتخب الصيني المقبل بقوة نحو بلوغ مونديال 2002.

* السعودية والعراق يدخل المنتخب السعودي هذه المباراة وهو يحتل المرتبة الرابعة في مجموعته الأولى برصيد نقطة واحدة من تعادله مع البحرين في الرياض قبل اسبوعين، علماً أنه خسر مباراته الثانية امام ايران صفر/ 2 في طهران. أما العراق فيأتي في المرتبة الثالثة برصيد ثلاث نقاط من مباراتين حيث فاز على تايلاند في بغداد 4 / صفر وخسر في مباراته الثانية من البحرين في المنامة صفر/ 2 الاسبوع الماضي.
ويخوض المنتخبان السعودي والعراقي هذه المواجهة وهما مطالبان بتحقيق نتيجة ايجابية لضمان استمرار المنافسة على بطاقة المجموعة الأولى التي تؤهل لبلوغ كأس العالم المقبلة. ومن الطبيعي ان يسعى الفريقان إلى الفوز فقط حيث ان التعادل أو الخسارة لأي منهما ستجعله بعيداً عن حسابات التأهل، ولذا ينتظر أن تكون المباراة مليئة بالاثارة والندية فضلاً عن المناهج الهجومية البحتة التي سينطلق إليها المدربان العربيان ناصر الجوهر (السعودية) وعدنان حمد (العراق).
وستكون هذه المواجهة أول اختبار حقيقي للجوهر الذي سيقود منتخب بلاده للمرة الأولى في هذه التصفيات بعد إقالة المدرب اليوغسلافي سلوبودان سانتراش قبل ايام اربعة من تدريب منتخب السعودية.
ويطمح الجوهر إلى تصحيح الاخطاء، التي وقع فيها اللاعبون في المباراتين الماضيتين ويأمل في أن يدخل اللقاء بأفضل قائمة مثالية وإن كانت التشكيلة المحتملة للمباراة هي الخوجلي في حراسة المرمى والدوخي وعبد الغني (ظهيرا جنب) وسليمان وخليل (متوسطا دفاع) ومحمد نور، وماطر، والجابر، والصقري، (في خط الوسط) والشيحان وعبيد الدوسري (في المقدمة). وسيعنى نور بدور الرابط بين الدفاع والهجوم في ما سيتولى ماطر اللعب في المركز الايمن للوسط والصقري في اليسار، بينما سيكون الجابر محوراً هجومياً داعماً للشيحان والدوسري وممولاً للألعاب الهجومية.
وربما يعمد الجوهر إلى اللعب عبر الاطراف واستغلال مهارة الظهيرين (الدوخي وعبد الغني) ومهارة الشيحان وسرعته في تحقيق اهداف المدرب السعودي. وسيكون ابرز بدلاء السعودية اللاعبين الواكد وسعد الدوسري وباسم اليامي ومرزوق العتيبي.
وفي ما يخص المنتخب العراقي فقد اكد مدربه الوطني عدنان حمد أن لا خيار لبلاده في مباراة اليوم سوى الفوز فقط، موضحاً أنه حث لاعبيه على نسيان الخسارة امام البحرين الاسبوع الماضي وعدم اختلاق الاعذار قبل هذه المواجهة، علماً أن الصحافة العراقية شددت مساء أول من أمس على أن اللقاء سيعتمد على البناء النفسي للمنتخبين والثقة الكبيرة التي يتمتع بها اللاعبون.
واشارت الصحف الرياضية العراقية في معرض حديثها عن المباراة الى ان لاعبي العراق مطالبون باستغلال واستثمار حالة الانهيار النفسي التي يعيشها لاعبو السعودية عقب النتائج المتواضعة لمنتخب بلادهم في مطلع منافسات مونديال آسيا، مؤكدة اهمية الاجهاز على البقية الباقية من معنوياتهم وعدم اعطائهم الفرصة في السيطرة على المباراة واحراجهم في الدقائق الأولى من الشوط الأول.
ومن المحتمل أن يخوض عدنان حمد المباراة بالقائمة الدولية التالية: أحمد علي في حراسة المرمى، وحيدر عبيد وحيدر محمود وحسان تركي وصادق سعدون وحبيب جعفر وأحمد كاظم وعبد الوهاب أبو الهيل (صانع العاب متميز) ورزاق فرحان وهشام محمد، فيما سيكون ابرز البدلاء ليث حسين (كبير لاعبي العراق واكثرهم خبرة دولية) وعامر عبد الوهاب (حارس مرمى) وعماد محمد (مهاجم).
وسيدير لقاء المنتخبين طاقم تحكيمي صيني حيث سيكون الدولي لوغن (حكم ساحة) والمساعدان لوتي جون ولويوتا والحكم الرابع هو هوانغ جونغي.
ومن المنتظر أن تمتلئ المدرجات البحرينية بالجماهير السعودية التي ستزحف لمساندة منتخب بلادها، على اعتبار أن المباراة تقام على ارضها. في حين ان لقاء الاياب سيكون في عمان بالاردن في الخامس من اكتوبر (تشرين الأول) المقبل.
وسبق للمنتخبين أن التقيا في 22 مباراة دولية ما بين رسمية وودية، وتعود أول اللقاءات الدولية إلى عام 1975 في شيراز بإيران عندما تواجها في إطار تصفيات اولمبياد مونتريال، وفازت السعودية حينها 2 / صفر، في حين انه في آخر لقاء جمعهما في الامارات في اطار بطولة كأس أمم آسيا الحادية عشرة وفازت السعودية ايضاً 1 / صفر. وفي جميع المباريات يتفوق العراق بأنه الاكثر فوزاً على السعودية حيث فاز في ثماني مباريات، فيما فازت السعودية في سبع مباريات وتعادل المنتخبان في سبع مباريات. وتظل اكبر نتيجة بينهما عام 1976 عندما فاز العراق 1/7 في اطار دورة كأس الخليج الرابعة بالدوحؤ، واحرز لاعبو السعودية 23 هدفاً فيما احرز العراقيون 32 هدفاً.
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 31/08/2001, 09:30 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 03/03/2001
المكان: الـــريـاض
مشاركات: 1,004


مــا نشـرتـه جـريدة عـكـاظ الـيـوم :

</p>
<p align="center"> ((( الأمـيرسعـود بـن نـايـف يـطـالـب اللاعـبـيـن بـتـجـنـب الانـفـعـال وتـقـديم " مـسـتـوى و نـتـيـجـة " )))
</p>




استقبل صاحب السمو الملكي الامير سعود بن نايف بن عبدالعزيز نائب امير المنطقة الشرقية بمكتبه في امارة المنطقة امس صاحب السمو الامير نواف بن سعد بن عبدالله عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم رئيس بعثة منتخب المملكة في مباراته القادمة ضمن التصفيات الاسيوية النهائية المؤهلة لكأس العالم 2002 الى جانب اعضاء الجهازين الاداري والفني ولاعبي المنتخب الوطني الاول لكرة القدم .وفي بداية اللقاء رحب سمو نائب امير المنطقة الشرقية بالجميع وحثهم سموه على بذل المزيد من الجد ونسيان نتائج المباراتين السابقتين واعتبار بداية البطولة مباراة غد كما وجه سموه اللاعبين علي احترام قرارات الحكم والابتعاد عن الانفعال مطالبا سموه اللاعبين بتحقيق مستوى رفيع مقرون بنتائج ايجابية .
واعرب سموه عن سعادته بالالتقاء باعضاء المنتخب .
من جهته اعرب سمو الامير نواف بن سعد بن عبدالله عن سروره بهذا اللقاء والاستماع لتوجيه سمو الامير سعود بن نايف بن عبدالعزيز متمنيا ان يستفيد منها اللاعبين للظهور بالمظهر المشرف الذي عرفوا به في مثل هذه المحافل.
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 31/08/2001, 10:09 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 08/01/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 417
بسم الله الرحمن الرحيم

الغالي / حساس
الله يعطيك الف الف الف الف الف الف عافية ( بمنشطات ولا بدون ) والله ما قصرت

تصدق يوم اني في الرياض ما اقرى كل ذا الجرايد .. بس مع حساس ومع منتدى الزعيم تفرى الي تبي ولا ببلاش بعد:p :p :p

الله يعطيك العافية مرة ثانية

اخوك / الجن الازرق
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 31/08/2001, 02:12 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 03/03/2001
المكان: الـــريـاض
مشاركات: 1,004
Cool

الأخ العزيز / الجن الأزرق . . . هلا والله وغلا .

كنت متوقع بتعيد لي نفس الموال اللي في ردك السابق .

بس تدري وشلون تعال أبيك . . .

.


.


.

لا تروح لمتدى الجمهور وأنا أخوك

مكانك حلو

وبعدين أشتراكي والا أشتراكك يومك الحين تقول .... الـخ ؟

عموما تحياتي لك يالغالي ولا شكر على واجب والله يحييك ,,,
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 31/08/2001, 02:31 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 13/08/2001
المكان: ثــــرمــــداء
مشاركات: 86
شكرا لك

يعطيك العافيه اخوي ومشكور وماتقصر ونرجو منك المزيد .
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 31/08/2001, 03:13 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 12/03/2001
المكان: الخرج والقلب في العريجاء
مشاركات: 1,308
السلام


يعطيك العافيه ياحساس

وفعلا انك عضو نادر



تحياتي

الحريف
اضافة رد مع اقتباس
  #11  
قديم 01/09/2001, 01:54 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 03/03/2001
المكان: الـــريـاض
مشاركات: 1,004
Smile

الأخـوة الـكـرام أبارك لكم الـفـوز للـمـنـتـخـب الـسـعـودي

والــشـكـر لـكـم انـتـم عـلـى هـذه الـمـشـاركـة وتـسـلـمـون

على هذه الردود الكريمة . . .

تحياتي ,,,
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 04:37 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube