المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > منتديات نادي الهلال > أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي
   

أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي ارشيف بمواضيع منتدى الهلال السابقة

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 15/08/2002, 07:14 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/08/2000
المكان: الرياض
مشاركات: 2,890
رأي الطريقي.. وقدسية (الشيخ) !!

أخذت مقالة الأستاذ الفاضل صالح الطريقي حيز كبير من اهتمام أعضاء شبكة الزعيم والشبكات المجاورة (مع رجاء مراعاة فارق العقليات) ..

وكان من الطبيعي أن يلقى ذلك المقال ردود فعل واسعة وكبيرة لعدة اعتبارات.. أهمها أن المقالة تلمس شيخ الرياضيين ، المثير في الامر أن الاستاذ صالح الطريقي ورغم قوة مقالته وقسوتها على بن سعيد الا انه وبعد ان قرأ ردود الفعل الجماهيرية من خلال شبكة الزعيم جاء وأوضح وجهة نظرة فيما كتب .. قاطعاً الطريق على من يريد أن (يفسر) على هواه !! ولعل اروع ما جاء في موضوع الاستاذ صالح الذي تقرأونه كاملاً من خلال الرابط التالي :

http://alzaeem.com/vb/showthread.php?threadid=78146

هو قوله :

إقتباس
إن كان هناك من يرى أنني قسوت على (شيخ الرياضيين) .. فأعتذر عن قسوتي ، لكني لن أعتذر لاختلافي معه فأنا مازلت أرى أن الصواب جانب (الشيخ) في هذا الأمر .

هنا قالها الاستاذ صالح صريحة :

ترون انني قسوت على شيخ الرياضيين بمقالتي ؟؟

إذن ..

انا آسف على قسوتي .. ولكني لن اعتذر لاختلافي معه.

لكن (البعض) تركوا الاعتذار الذي تقدم به الأستاذ الطريقي .. !!! مع ان (خلافهم) بالأصل هو على ( اسلوب النقد والقسوة وعدم احترام الشيخ) !!!!! كما (يظهر) في الردود والمواضيع !! بل ويؤكدون عليه بين الرد والاخر !!

واذا كان كذلك .. فاعتقد ان الاعتذار كافي جداً..

لكن البعض لا يهمه ان اعتذر الطريقي على قسوته بنقد الشيخ .. بل ارادوا ان يصلوا الى ماهو ابعد !!

دار النقاش ..

مع إغفال الكثير لجملة ( الاعتذار ) !!!! لأنها ليست مهمة كما يبدو !!

سألوه عن وصفه للشيخ بــ(ــالفكر البدائي) !! فكان الجواب رائع .. وصريح .. ولكن يصر البعض عن ان الفكر البدائي هو (وصف للشيخ) !! وليس وصف لطريقة تفكير تعتمد كما شرح الاستاذ صالح على (الانغماس في الحاضر دون الاهتمام بالمستقبل) !!

اصر واصر الكثير ان الفكر البدائي هو ( انتقاص وسخرية ) للشيخ !! وهذا طبيعي جداً فمن تجاوز جملة (الاعتذار) حري به ان لا يقبل بإي تبرير و إي حجة !!

مضى النقاش .. وانتهى عندما رفض الطريقي ان يكرر نفسه ويكرر ردوده .. فقد اوضح واجاد كثيراً – من وجهة نظري – بعد ان بدأ بالاعتذار وانتهى بعد ان تركت (درس) رائع لمن يريد ان يستفيد سواء من الفكر أو من طريقة النقاش !! فمن لم يعجبه فكر الطريقي فعليه على الاقل بالاسلوب البديع والاحترام لوجهات النظر الاخرى .. ففي مقالته في شبكة الزعيم دروس وعبر ( وياليت اقدر استفيد ويستفيد غيري ) ..

هنا مداخلة كانت رائعة من الاخ محمد أبو لما عندما قال :

إقتباس
تفهم الشيخ وقال ما يميله عليه ضميره حسب الصورة الواضحه أمامه .. لأن من سأله وقابله لم يكن يقصد رؤية للشيخ في موضوع الاعب المذكور ولكن لتتم الأساءة لذلك ( التلميذ ) فخاب الظن ..

ورد الطريقي بقوله :

إقتباس
ولكن دعني اختلف معك في أمر لم أحب الخوض به لأنه فرضيات ، والفرضيات تدخلنا في جدل لأنه لا يمكن إثباتها بشكل واضح وعلمي ..
فأنا ما أثار دهشتي ، أن يأتي صحفي ويجعل الشيخ يمرر الكلام الذي يريده الصحفي إن فرضنا أن الصحفي أراد هذا .. ودهشتي سببها أني أثق بأن (الشيخ) لا يقبل أن يكون أداة بيد أحد يمرر ما يريد .
ولكن لأن هذه فرضية لم أعلق عليها ، فأنا إن عقلت عليها ، هنا سأستخف بعقل (الشيخ) ، لأنك توافقني الرأي أن من يكون بهذه السذاجة إمعة ، وحاشا أن يكون (شيخ الرياضيين) كذلك .
وكانت هناك فرضية أن بين الشيخ والتلميذ ود مفقود ، وهذه لا يمكن تناولها لأن تصفية الحسابات ، تعني أن القارب سيتوه ، لهذا تعاملت مع ما قرأته وما كتب دون البحث عن النوايا .
لأن البحث عن النوايا ، يخرجنا من صلب القضية ، وهي الفكرة التي تم مناقشتها .
وهذا ما يهمني في الأمر ، لهذا لم أركز على الفرضيات ، لأنها هي المسؤولة عما يسمى (الفكر السجالي) وهو فكر يقفز على المواضيع ولا يصل بك لهدف ، لأنه يعتمد على الفرضيات والنوايا ..

يرفض الطريقي اسلوب البحث في النوايا ووضع الفرضيات !!

مع انه هو الاصل في عالم المنتديات .. ولا غنى لنا عنه ... وهو نفسه الطريقي عاني من ردود حول فرضيات ونوايا ..

@@@@@@@@@

باختصار:

@@ عندما يكذب الكاتب ويكرر كذبته !! فأنت لا ترد عليه وتقول ( رأيك ليس في محله ) !!! بل تقول له تكذب !! فالتأدب والاحترام يكون مع من يحترم نفسه !! إلا إذا كان التأدب (مفروض) لفئة معينة من الكتاب !! ونوعية معينة من الآراء فهذا شئ آخر !!
ولا أظن أن صفة (أستاذي) تطلق على من يمتهن الكذب والنفاق !! فالمعلم كاد ان يكون رسولاً..لا كذاباً !!

@@ البعض يصنف (نفسه) ككاتب (مؤدب) و(محترم) !! ولا ادري هل هو فقط من يعتقد انه يفهم ما يكتب !! المصيبة اذا قالوا ( انتم تجروننا الى السخرية) !! والحقيقة انه لا يجر الا ..... فقط !! لانه يفترض ان يعرف كل شخص متى يتحدث ومتى يصمت .. دون جر من أحد..

@@ هل يصدق عاقل ان يكون الطريقي يدافع عن (المصيبيح) بالهجوم على (بن سعيد) – كما يظن البعض- !!! لو فعلها فاجزم انه يريد الإساءة للمصيبيح وليس الدفاع عنه !!!! فليس من صالح من يريد الدفاع عن المصيبيح ان يجعل خصمه شيخ الرياضيين وحبيب الهلاليين.. !!

@@ يقول الكاتب محمد الشهري :

إقتباس
ْْ الغريب في الموضوع ان الطريقي يطالب بالغاء العقل والحكمة والتجربة في إدارة ومعالجة الأمور الطارئة.. والاحتكام فقط إلى النظريات الفلسفية والحداثيات المتورمة .. والأغرب من ذلك انه يطالب باستمرار بالتمرد على المثل والأعراف النبيلة المتوارثة على اعتبار انها لا تتماشى مع النهضة العلمية والعلمانية ومع تقنيات دعاة الحداثة حتى وان كانت تلك المثل والاعراف تنسجم كلية مع تعاليم الدين الإسلامي الحنيف، ومع القيم الأصيلة وأدبياتها «؟!».
ْْْْْْْْْْْ

ههههههه ..

الطريقي يطالب بالغاء العقل !!

والطريقي يحارب الاعراف النبيلة !! لانها لا تتماشى مع العلمانية !!!

هذا ما جاد به فهمه للمقال !!!! خصوصاً وهو يقول :

إقتباس
ْْ ثم اطمئن الأخ صالح بأنه حتى وان رضي هو وطالب بضرورة تصدر ابن ال «15» عاماً للمجلس وبقاء ابن ال «70» وال «80» عاماً في المكان المجاور لمكان الأحذية على حد تعبيره وضرورة تبادل المواقع، فقط من أجل كسر عادة يرى انها «دميمة» قد تساهم من وجهة نظره في احتفاظ كبار السن بمواقعهم التقديرية والمعنوية على حساب الجيل الصاعد.. أطمئنه انه لن يرضى أو يقبل بتلك الانقلابات إلا قلة قليلة هي في حكم من يشذ عن القاعدةْْْْْْْْْْْ

مغالطة واضحة .. فليس من قناعات الطريقي أن يبقى كبير السن بجوار الاحذية ويتصدر صاحب الـ15 عاماً المجلس !!

عموماً مقالة فاضحة للشهري تدل على ضعف الفهم كما اظن .. أو محاولة قلب الحقيقة الموجودة في مقالة الطريقي ..

فالطريقي يرفض ان لا يناقش الكبير ويرفض ان يؤخذ رأيه حتى و‘ن كان خاطئاً !!

@@ قليل جداً من تحدث أو ناقش آراء بن سعيد !! ونقد الطريقي لرأيه !! .. رغم ان البعض ( تبرأ ) من رأيه القديم بقضية الجمعان و ( لبس) رأي الشيخ !! رغم بدائية رأي الشيخ والذي قد يعارضه حتى مدرب حواري وليس مدرب فريق سيخوض لقاء نهائي السوبر !!

وهنا تكمن القدسية !! حيث يتم نسيان الرأي القديم الصائب والتعلق برأي جديد بسبب اسم صاحبه !!

@@ البعض يريد ان ينتقد الطريقي .. ويتجاوز للحديث والسؤال حول هل تستطيع ان تكتب ضد فلان وعلان .. والحقيقة ان من يتابع مقالات الطريقي يجد انه من اقوى النقاد واجرأهم .. ولكن المشكلة ان هناك من لا يتابع ما يكتب ومع هذا يحاكمه !!

يصف الطريقي الرئيس الثمامي بجمال عبدالناصر بمقاله رائعة جاء فيها :

إقتباس
سؤال طرحته في نهاية الموسم الماضي ومازلت أطرحه .. فخطاب إدارة النصر الآن هو خطاب قديم كان يخاتل ويخادع الآخرين لاعتماده على المشاعر .
وربما الكثير منا لم ينس هذا الخطاب قبل 1967 .. والمعتمد على تهييج المشاعر التي سرعان ماتخبو وتنطفئ .
هل تذكرون..لاصوت يعلو فوق صوت المعركة ؟
ليس مهما أن نقرأ ونستكشف ونبحث عن مكامن الخطأ في الداخل .. فقط (لاصوت يعلو فوق صوت المعركة).
لا يهم أن يعرف جمهور النصر الذي هو أهم داعم للنادي لماذا رحل الموسى والهريفي .. لايسمح لأحد بالتساؤل : لماذا حضر (اسبريا) ليومين والإدارة لا تملك التعاقد معه ودفع كامل تكلفة النزهة لـ (اسبريا) كي يرى نادي النصر ويتم التصوير معه .. تكلفة هذه النزهة تكفي راتب أربعة محترفين!

وفي نفس المقال :

إقتباس
مضى هذا الخطاب (لا صوت يعلو فوق المعركة) يتخبط في تصرفاته .. فالإدارة تريد أن تحقق أهدافها ، في نفس الوقت تعمل ضد أهدافها .. فهي أي إدارة النصر اتهمت الهلاليين بمحاولتهم (دهن سير) الحكام والتلاعب ، وصرح نائب الرئيس أن الجمهور النصراوي لا يريد دعم الهلال .. في نفس الوقت تطالب منهم ـ أي الهلاليين ـ دعمها لاستضافة بطولة النخبة من أجل دعم خزينة النصر.. فجاءت ورقة الهلال بيضاء من غير سوء فيها .
ولتكتمل مأساة هذا الخطاب جاء تصريح الرئيس واضحا وصريحا ليؤكد أن هذا الخطاب مخدر ومهدئ لأصحابه ومستفز ومثير لروح التحدي في خصومه..قال : (نحمل كنصراويين صكاً للفوز على الهلال ولمدة خمسين عاماً مقبلة، وستكون مواجهة الليلة هي البداية) .. وكان يريد أن يقول للاعبي الهلال أنتم لا شيء.

مقالة آخرى يطالب بها الثمامي بالرحيل وعودة فيصل لان الادارة القديمة لم يعد لديها ما تقدمه :

إقتباس
وسيستمر سقوط الفارس .. اللهم إلا إذا أعادت الإدارة قراءة إخفاقات الفريق بعيدا عن (الحكام .. الصحافة..أحادية الرأي ) .. وربما تكتشف الإدارة أن ما كان يحبه عشاق الفارس قبل سنوات كتلقيب هذا بـ (إسماعيل ياسين .. وأبوشامة .. والبرتكول الصهيوني..ومسيلمة.....إلخ) ومطالبة ذاك بتقديم شهادة حسن سيرة وسلوك .. أو اتهام الآخرين بضمائرهم .. أصبح شيئا يثير حنق وغضب حتى محبي النصر.
ربما تكتشف الإدارة أيضا أنه لم يعد لديها ما تقدمه..فلا الحكام أصبحوا يرتعدون خوفا لـ (حش) الإدارة .. ولا الصحافة التي تحترم ويحترمها القارئ قادرة الإدارة على تحويلها إلى منبر دعائي لها .. حتى الجمهور كف عن ترديد (الشور شورك يايبه .. والرأي رأيك) .. هذا الجمهور الذي أصبح أكثر وعيا، فهو يسأل ويناقش ويرفض أحادية الرأي .
تكتشف أنه آن لفيصل أن يعود

@@ يعجبني بمقالات الطريقي الجراءة والاسلوب والثقافة .. وينرفزني (مصلحة) الكرة السعودية

@@ اشعر بنقص في المقالة .. وقد يكتمل النقص من خلال الردود ..

@@@@@@@@@@

اخر تعديل كان بواسطة » أبـو هـيـا في يوم » 15/08/2002 عند الساعة » 07:20 PM
  #2  
قديم 15/08/2002, 07:18 PM
VIP VIP غير متواجد حالياً
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 25/12/2000
المكان: بلاد الهلال
مشاركات: 998
Talking انتظرت ازمان

بصراحه اهم شيء اني ابي يكون ردي عليك الاول من زمان وانا في ظل الوعد يابوهيا

اهم شيء فارق العقلياااااااااات يابوهيا وكلن يفسرها على كيفه وانا فسرتها خلاص

البدايه
حيث اني من قدماء الانترنت في المنتديات الرياضيه لم اشهد تناحرا بين اعضاء فريقين كما هو حاصل الان ! فللاسف اصبحنا في نظر البعض ( نحن ) مشجعي النظام والانظباط من الاخوه راغبي الفوضى اقسى من النصراويين بنظرهم !

هل اصبح من يطالب بالنظام ويطمح لمستقبل مشرق للكره الهلاليه عدو الي هذه الدرجه ؟؟ بل اصبح هذا الفريق منبوذ ومغضوب عليه من الاخوه ( المضحوك ) عليهم من قبل بعض الصحفيين للاسف او من يؤمن بالفاكار الهدامه مثل ( السقطه ) الفاضحه التي سقط بها الشيخ عبدالرحمن بن سعيد ومطالاباته في التعامل ( السيء ) مع اللاعب لفتره بطوله او مباراه ومن ثم يذهب الي الجحيم بعد ان تنتهي هذه المباراه !!

نحن نتفق ولاعيب في ذلك ان فكر ابن سعيد لا يمكن تطبيقه حتى في فرق الحواري للاسف ولا يمكن لمدرس رياضه ابتدائي ان يقبل اقل من هذا التصرف ! فكيف يريد ابن سعيد ان نقبلها في زمن نريد للاحتراف ان يصل بنا الي مستوى اعلى ولا نريد ان نشاهد ثمانيات اخرى في محافل عالميه

اخي ابوهيا
من يختلف على ان عقلية ابن سعيد لم تشيب وانها منتهية الصلاحيه رياضيا فهو يتمسك بشتات فكر رياضي وكمن يدس راسه بالارض لا يريد ان يشاهد خطاء لشخص احبه او حتى من لا يحبون ابن سعيد انما لمجرد ان هناك تخطئه ولو قليله للجهاز الاداري !!

اخواني جميعا
ان كان احدكم يتوقع اننا غضبنا على ابومساعد من مبداء الخوف من تخطئة المصيبيح او الجهاز الاداري فهو مخطيء لابعد درجه
فماقاله ابومساعد اكبر مديح للجهاز الاداري على موقفه من الجمعان ! ولا يمكن ان يقبل تبرير ابومساعد اي انسان عاقل واعي لديه من الفهم الرياضي ما يكفيه خاصه في زمن الاحتراف ان يقبل تصرف الجمعان او تبرير ابومساعد له !

اخواني وعلى راسهم كبيرنا ابوهيا
لابد ان نعترف ان الشيخ عبدالرحمن بن سعيد اخطاء خطاء كبير سنظل ننتقده حتى يبرر الخطاء ( الفاضح ) فيما قاله
فلو من قال هذه الكلمه شخص غير مهم لدينا اقسم اننا لن نتاثر ولكن مؤوسس نادي الهلال واحد اكبر رجالات الرياضه السعوديه بل اهم مؤوسسين الحركه الرياضيه فهنا المصيبه وهذا ما اغضبنا من الموضوع فكيف يسمح ابن سعيد لنفسه ان يبرر للاعب خائن بنظر اغلب الهلاليين بان على صواااااااااااااب !!!

اخواني
لابد ان نعترف ان الاستاذ صالح الطريقي لم يتفوه بكلمه خاطئه وما اعتذاره الا مراعاة لشعوركم والله اعلم ما في النفوس

اخواني هل اتفقنا على نقطه صحيحه ؟؟

اذن لنتفق ان ابن سعيد عقليه عفا عليها الزمن

رساله الي الشيخ عبدالرحمن بن سعيد والد الهلاليين
رجائي قل خيرا او اصمت...

اخر تعديل كان بواسطة » VIP في يوم » 16/08/2002 عند الساعة » 12:51 AM
  #3  
قديم 15/08/2002, 07:18 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 08/09/2001
المكان: فوق هام السحب
مشاركات: 249
راجع لكلامك يا ابو مشعل بس تسجيل حضور
  #4  
قديم 15/08/2002, 07:27 PM
مشرف سابق في منتدى الرياضة السعودية
تاريخ التسجيل: 03/07/2001
المكان: الارطاوية
مشاركات: 3,505
يبقى اختلاف الراي ظاهرة صحية في حدود المصلحة سواء عامة او خاصة

حتي مع شخصية مثل المؤسس الله يطول عمره

يبقى دور الصحافة والتي ومن باب اولى الاهتمام بنقل الاحداث كما هي و ليس حسب اهواءهم و

الاصطياد بالماء العكر و الكلام ليس موجها للطريقي انما للجميع

وفي الحياة عامة يجب علينا ان نتقبل الاشياء الايجابية و عكسها لان ذلك قدرنا

تحياتي اخوي ياقاهرهم ياسامي ولنا عودة ان شاء الله

لا عدمناك
  #5  
قديم 15/08/2002, 07:54 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 06/06/2001
المكان: المملكة العربية السعودية
مشاركات: 607
هلا أبو هيا ..

أسعد الله أيامك ..

@ المقدمة @

تتكرر الشخصيات ويستمر ( ملك النت ) أبو هيا , يتكلم ويصدّق ويؤمن الكثير بكلامه , وإن كان تنقصه الواقعية , ورغم معرفتي بأنني اخترق المحظور في وعي الأعضاء , وأن أقل ردة فعل ستأتي هي تلك الجملة المكرورة ( من أنت ؟ ) ..
إلا أنني أجدها أرحم من أن أصبح شيطانا أخرسا , وأرحم من أن يجلس أبو هيا في صدر المنتدى ويفتي وفق أهوائه ورغباته ويصدقه البعض !!
نعم لقد قررت أن أتطوّر وأتحرّر , ولن أجلس بجوار الأحذية !!


خرج ملك النت كما يسميه جل الأعضاء ( وأنا واحد منهم ) الأخ أبو هيا بموضوع متوقع يعكس ما يعيشه الرجل من تقديس للعلاقات الشخصية , خصوصا التي تتماشى مع آرائه وتلميعها بعقلية بدائية بدأ بنشر مقالات الطريقي قبل أيام من المقالة الأخيرة , وفرضها على ساحة المنتدى كطريقة سريعة لتجهيز الجو العام , وأنها مقالات تعجب القارىء ولا عجب فقد مرّت على مختبرات أبو هيا للتحليل والتمحيص , كان هدف هذه المقالات الخطافية وإظهار براعة السائل والمسؤول في لقاء الرياضية ما يلي : ( إذا قال الطريقي فصدقوه , فإن القول ما قاله الطريقي !! ) .
وهي طريقة بدائية فجّة سبقت المقال القضية بأيام .


ويمضي ملك النت أبو هيا ليظهر القضية وكأنها حدث عادي , وأنّ تفاعل الجمهور بالاتجاه المعاكس لا يعدو إلا تفسيرا وفق الأهواء والأمزجة والرغبات , وأنّ الداهية ( صالح الطريقي ) قطع الطريق للمؤولين والمفسرين باعتذار وبطريقة صريحة !! وهو ما لم يحدث فهو يقول ( إن كنتم ترون ) والمعنى أنه لم يصل هو لمرحلة رؤية الخطأ بعد , ثم أعتذر عن قسوتي قطعا للطريق , ولكن المهم وما ينشده المعارضون هو اعتراف الطريقي بأنه ( أساء ) ولم ( يقسُ ) وهذا مالم يحدث .
ناهيك عن اختلاف الموازين بين الذنب , وبين ما يسميه ملك النت اعتذار !! فالخطأ وقع أمام الأشهاد علمه القاصي والداني الهلالي واللاهلالي , وبوسيلة منتشرة , أما ما أصرّ ملك النت على تسميته اعتذار وهو ليس كذلك فقد وقع على طريقة ( إن كنتم تعتقدون ) دون اعتراف صريح , وأمام 1% ممن علموا بالذّنب , وبواسطة الانتر نت وليس في مكان الإساءة !
(( فالعدل )) الذي يطلبه الطريقي , يجب أن يكون في هذه القضية أيضا ..
أعود وأقول إن محاولة ملك النت تصغير حجم الخطأ الوارد في المقالة , وتضخيم تجاهل الأعضاء للفظة اعتذار لما يصفه بالرد طريقة قديمة لا تؤمن بالعقل , ولا تعكس احترامه لآراء الأعضاء لأنه أراد تمرير نقيضين على عقولهم بأقل مجهود ,والمثل يقول :
إذا افترضت في نفسك الذكاء , فلا تفترض بالآخرين الغباء .

يعود أبو هيا من جديد ليقحم كلمة ( اعتذار ويكررها أكثر من خمس مرات) , ومعلوم أن تكرار الكلمات يبسطها على أرض الواقع , ثم يستخدم كلمتي ( تبرير وحجة ) وهي كذلك , ولم يقل ( منطق وواقع )!!


ويظهر لنا أبو هيا في مقالته الدفاعية الموغلة في البدائية والتي تعتمد على تمرير أكبر قدر من المغالطات , بقوله :

إقتباس
مضى النقاش .. وانتهى عندما رفض الطريقي ان يكرر نفسه ويكرر ردوده .. فقد اوضح واجاد كثيراً – من وجهة نظري – بعد ان بدأ بالاعتذار وانتهى بعد ان تركت (درس) رائع لمن يريد ان يستفيد سواء من الفكر أو من طريقة النقاش !! فمن لم يعجبه فكر الطريقي فعليه على الاقل بالاسلوب البديع والاحترام لوجهات النظر الاخرى

وهي طريقة نقية ( للتلميع ) الصارخ ..
فقد بدأ الطريقي ( بالاعتذار ) وانتهى بإعطاء ( درس ) لمن لا يجيدون التفكير أو طريقة النقاش , أو أقل القليل الاستفادة من أسلوبه البديع , والذي أعادنا إلى عصر فطاحلة اللغة , والذين أورثوا قولهم ومنقولهم للطريقي فبات مشكورا يعطي الدروس لأجيال الحرية والتمرد !!
إن لم تكن الأسطر السابقة تلميعا و( تقديسا ) للطريقي , فماذا يمكن أن تكون ؟؟


وفي النهاية يصطدم ( ملك النت ) مع دروس المعلم صالح وجها لوجه , فهو يطالبنا بأن نحترم وجهة النظر الأخرى , وبعدها بقليل ينقض غزله أنكاثا , حين سخر من مقالة الشهري , وأنها ليست إلا (( فضح )) لعقليته , واظن كلمة (( فضح )) من دروس المعلم الذي كاد أن يكون رسولا !!

هذا هو أبو هيا يا سادة :
الطريقي رائع في فكره ونقاشه وأسلوبه لأنه ( يوافق هواه ) .
والشهري صاحب مغالطات وضعيف الفهم ويقلب الحقائق لأنه ( لم يوافق هواه ) .

هكذا تكون المعادلة وبمقال واحد !!!!!!


اخر تعديل كان بواسطة » جدار الطين في يوم » 16/08/2002 عند الساعة » 03:57 AM
  #6  
قديم 15/08/2002, 08:01 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2002
المكان: العاصمة الحبيبة
مشاركات: 4,645
اخوي ياقاهرهم ياسامي مرحبا فيك اولا .....

النقد اللي تم توجيهه للكاتب صالح الطريقي لم يكن لجميع ما في مقالاته لا بل كان في بعض النقاط المحدده ...
كلامك بإن انتقاد الشيخ ليكون ضد المصيبيح او العكس لا اتوقع صحه ذلك لاننا اكبر من تلك الحزبيات التي تهدم ولا تبني ...

آخر الكلام ان تلك المهاترات والله العظيم لا تصب في مصلحه الهلال ابدا لاننا نلاحظ بين الفينه والاخرى ظهور مشكله جديده وتخص البيت الهلالي من الداخل وياسبحان الله تلك المشاكل التي يتم تداولها في المجال الرياضي خاصه بالهلال فقط !!

عموما هناك من يحاول اثاره المشاكل في البيت الهلالي وكل ما انطفأت مشكله ظهرت اخرى والملاحظ ان المشاكل تكون ( موجهه ) للعمق الهلالي .......

اللهم اصلح الحال وبدله لافضل منه ياعزيز يامنان .......
  #7  
قديم 15/08/2002, 08:06 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 10/07/2001
مشاركات: 77
خساره والله ..... خساره

السلام عليكم

للاسف بعد ان كنا نحارب منتديات الانديه الاخري اصبحنا نحارب بعضنا كجماهير الزعيم .


امل الانتباه لذلك ....... ولم الشمل .
  #8  
قديم 15/08/2002, 08:16 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ فاهم جدا
عضو إدارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 14/08/2001
مشاركات: 626
الغالي ابو هيا ..

من الصعب مواجهة التيار ..
ومن المستحيل إيقاف الفيضان ..

فإن لم تنثــني .. ستنكســــر ..


لنخرج من عقدة الأسماء .. ونفصل ما جاء في عرض مقالة الطريقي العجيبة الغريبة ..


تعال معي :



قال الطريقي :
إقتباس
ويفضح آلية حل المشاكل لديه بمعنى (كيف يتعامل مع المشاكل

إقتباس
أرى أن أخطر جملة قيلت في حواره الفاضح

يفضـــح .. ؟؟ .. وفـــاضح ..؟؟
فضح عقليته .. !!
وكلامه فاضح .. ؟؟

ياساتر يارب .. ؟؟
هل كنا مغفلون لهذه الدرجة ..؟؟
هل كان كل من يعيش على البسيطة الرياضية .. مصابون بالعمى .. ؟؟
مابالنا لا نرى تلك ( الفضيحة ) الكبرى التي أحدثها الشيخ الستيني الرجعي المتخلف .. ؟؟
حتى أن أنارنا الله بمجيء الطريقي .. !!



أسألك أبا هيا : هل ورود كلمة (( الفضيحة )) او (( الفاضح )) من داعي هنا .. ؟؟
وهل تعبير الشيخ عن رأيه ووجهة نظرة تجاه قضية ( هي من صلب خبرته ) العريضة الطويلة .. إن لم يوافق الهوى .. يدرج تحت الفضائح .. !!


................................................

قال الطريقي في عرض (( سرده )) و (( نقلك)) لكلام الشيخ الآتي :




إقتباس
قائلآ : أعتقد أن ماحدث منه ورفضه اللعب إحتياطيآ وخروجه عن مسار الفريق أمر خطير جدآ لأن اللاعب المحترف لا يمكن أن يحدد مشاركته من عدمها , وكان رأيي في إحتواء هذا الموضوع أن يكون المسئول الإداري الذي كان متواجدآ سلسآ في تعامله عند الحدث وأجدر بهم عندما علموا برغبة اللاعب أن يشارك من البداية وليس في الشوط الثاني أن يجتمعوا باللاعب بعيدآ عن الأنظار ويستمعوا إلى مطالبه ويرحبوا بها ويوعدونه خيرآ وبأنه سيلعب من البداية ويتم عرض هذا الموضوع على المدرب ليقتنع بأن الأمر واحد لعب في البداية أو في النهاية فهما سيان وأعتقد أن المدرب متى ما عرف السبب فإنه سيتجاوب للمصلحة العامة وتكون هذه الحالة نادرة وحالة خاصة , لأن القضية لها أبعاد خطيرة جدآ ولا بد من قطع الطريق على من نذر نفسه لهدم الهلال وهو غير قادر (بإذن الله تعالى) وتحديد الأمور التي تصب في صالح اللاعب والفريق .( ## ) ثم يمضي محملآ المسؤولية لهذه المشكلة الأزمة بصريح العبارة : ( الحقيقة وبكل صراحة العتب على عاتق بعض المسؤولين في الجهاز الإداري وهذه ليست الأولى فقبلها قضية خميس العويران وفيصل أبوأثنين وعبدالله الشريدة , وغيرها وهذه قد وضعت علامات إستفهام ويمكن أن تنتهي المشكلة أي مشكلة بحلها في وقتها وعبدالله الجمعان أحد أبناء النادي بالوراثة وكان بالممكن جدآ إحتواء المسألة عندما طلب أن يكون أساسيآ في المباراة وقبل أن ينتشر الخبر وهو في رأيي كلاعب أفضل من غيره من المهاجمين والسؤال هنا لماذا يكون دائمآ إحتياطيآ وهو قادر على اللعب أساسيآ ومن بداية المباراة ؟؟ ) هكذا تحدث شيخ الرياضيين

نلاحظ هنا ان الطريقي أسقط كلاما قاله الشيخ في سياق حديثه .. كان هذا الكلام عبارة عن شرح ( لرأيه ) .. فهناك أمور استند عليها الشيخ في طلبه هذا النوع من التعامل الخاص ..؟؟

ودعني اسوق الكلام الذي أسقطه الطريقي الى مشاهدك و القاريء .. !!
وهذا كلام ابن سعيد والذي اسقطه الطريقي في المكان المشار اليه بـ( ## ) في الاقتباس الأعلى .. !!

إقتباس
أولها أن الجمعان أفضل من الكاتو وأنه غير متأثر باصابة ولو كان متأثراً بها لكان خارج التشكيل أساسا كما أن المقارنة بينهما فيها اجحاف بحق عبدالله الجمعان. إضافة إلى أن الكاتو لم يلعب مع الفريق إلا نزراً يسيراً وفي مباريات خارجية طوال موسم كامل وإذا كان هناك وكما سمعنا تعقيب للجمعان عن التمارين ليوم أو يومين فمن المفروض مساءلته والحسم من راتبه أما الإبعاد فإن النادي يخسر هنا وليس اللاعب هو الخاسر لوحده..



............................................

أيضا قال الطريقي :

إقتباس
قد يبدوا للوهلة الأولى أن هناك ود مفقود بين الشيخ والتلميذ (فهد المصيبيح)


إقتباس
إلا أنني أجزم أن المسألة ليست (كراهية) بقدر ما هي فكرين متضادين بين الشيخ والتلميذ

حقن كلمات ( ممقوته ) في تساؤلات وضنون فرضها الطريقي( ثم ) ابعدها .. ؟؟
(( ود مفقود )) .. (( وكراهية )) ..؟؟
لماذا كل هذا ؟؟
هل بسبب أن الشيخ (( نقــــد )) .. يقال هذا ..؟؟




......................................

قال أيضا :


إقتباس
ولأنني متأكد أن بن سعيد متعصب لأي لاعب يحضره

حنانيك يارجل ..؟؟
فلا داعي لفضح الشيخ .. ؟؟
فنحن لا نعرف ان الشيخ ابن سعيد محب لنفسه لا لهلاله .. !!
وانه محب للأضواء والفلاشات .. !!
فهو متعصب للاعبين الذين يسجلهم .. على حساب هلاله ..؟؟

أسألك : ما الحاجة لهذه المعلومة المختلقة ( و) قصده ( النقد البريء ) في المقال .. ؟؟ ماذا يريد من سردها .. بالضبط ؟؟
أم هي زيادة في التشويش .. لكي تتأكد إتهامته على الشيخ .. ؟؟



..........................................................................

قال أيضا :




إقتباس
الشيخ يرى أن أهم شيء أن يحصل الفريق على البطولة تحت أي خسارة حتى وإن حطمت اللوائح والأنظمة والقانون الذي وضعته , بل إنه يقبل بمكافأة من تمرد إن كان الأمر يتعلق ببطولة وكأن الحياة تنتهي عند ضياع بطولة


أولا .. هل لمح من مقال الشيخ انه يطالب بتحطيم اللوائح والنظم على طول الخط ..
أقصد هل الشيخ طالب باستثناء خاص لعبدالله الجمعان او اي نجم آخر من القانون .. على طول الخط ..



فقد كان طلب الشيخ مبررا 100 % .. وذلك لإعتبارات عده .. منها ما تحدث الشيخ عنها ومنها لم يقل ذلك ..
دعني أسرد لك مسلسل الخسائر التي لم يستوعبها الطريقي من تطبيق روح القانون على هذه الحالة الخاصة ..

@ خسرنا النجم بتعريضه لعقاب طويل .. وربما ينتقل ..
@ التأثير حينها على نفسيات اللاعبين وخلق بلبلة جعلت المعسكر رأسا على عقب .. ؟؟
@ عدم وجود بديل جاهز في خط الهجوم غير الأساسيين الكاتو .. والعلي .. وهذا ما حدث فعلا ..؟؟
@ الضغط على نفسية المدرب أثناء المباراة .. بأنه المتحمل في ابعاد الجمعان .. وبالتالي التأثير على نوعية قراراته .. وهذا ماحدث فعلا ..؟؟
@ التأثير على اللاعب الذي حدثت لأجله الإعتراض وهو الكاتو .. والذي تولد عنده ضغط نفسي ..اثر على عطائه وضياعه للفرص التهديفية المحققه .. وهذا ما حدث فعلا ..؟؟
@ التأثير النفسي الذي سيعقب خسارة البطولة عند الجماهير على الإدارة .. حيث انه _ اي الادارة _ كانت بحاجة لتلك البطولة للرد على المنتقدين واعادة نوعا ما من الثقة الى وضعها العام ..!!
غير ان هذه الخسارة كانت القشة التي قصمت ظهرها .. فرأينا تبعاتها الى يومنا هذا .. فاستقال الرئيس بسببها .. ولحقه أعضاء المجلس .. ومن ثم الإدارة كاملة تنهار بتسارع ..!!
هذه اوجدت فتكا في الوضع الهلالي .. وبناء عليه سيطير صانع المستقبل المصيبيح بناء على رغبة الجماهير .. وعلى هذا سيطيح مستقبل الهلال بسقوط بانيه المصيبيح كما هو رأيك .. !!

أقول كل هذه الحالات والنتائج التي أفرزتها خسارة البطولة .. الا تجعل الحالة على انها خاصة .. والتي قصدتها خبرة بن سعيد .. !!



ابو هيا..

لكل قانون له روح .. والا انكسر !!
وحري بك والطريقي المثقف المطلع .. ان تعرفا عن ماذا نتحدث .. وفي أي مجال نتناقش ..
فالقانون مرتبط بالمجال المطبق علية تماما ..
والا لأصبحت القوانين العسكرية مطابقة للقوانين المدنية في حياة الشعوب .. فضلا عن القوانين الترويحية .. !!
ومجالنا هو رياضة .. رياضة في بلد .. ما هذا البلد .. انها السعودية .. السعودية العاجة بالتجاوزات والمخالفات .. أي مجتمع غير نظامي ..
هذا شيء ..
الشيء الآخر .. ان الرياضة مقترنة بالموهبة ..
والنظام عامل مهم لإبراز تلك الموهبة ..
فهل لو تغلب النظام على الموهبة سيتحقق النجاح ... انظر الى اليابان وأمريكا في مجال الكرة ..
أم هل لو تغلب الموهبة على النظام سيتحقق النجاح .. انظر الى الأرجنتين وماردونا .. والبرازيل وروماريو او ريفالدو ..

الزبدة : هل نطعم ( الموهبة ) بالـ ( النظام ) .. ام ( النظام ) بالـ ( الموهبة ) .. ؟؟

أرجوك ان تختار انت ..

...........................................

قال الطريقي :

إقتباس
: يؤكد (شيخ الهلاليين) أنه كان على المسئولين التعامل مع المشكلة على انها مشكلة خاصة وحالة خاصة , ولا أعرف كيف هي كذلك , لكن ميزة العقل البدائي أنه ينغمس في الحاضر ولا يفكر في المستقبل , وينسى الماضي

كلمة ( البدائي ) أشبعت حديثا .. !!

ولكن ما جعلني منذهلا هو تبرير الكاتب نفسه وانت كذلك بإطلاق تلك الكلمة .. !!
السؤال .. ؟؟
ما هو مقياس الكلمات الجارحة ..؟؟
هل هو الــعــرف عند العـامة .. أم ... التفســيــر عن القـصـد ..؟؟




..........................................


وقال ايضا :


إقتباس

لأن هذا الفكر قائم على تفكيك وتدمير
الآخر الذي سيدمرنا




إقتباس
إن هذا الفكر القائم على إقصاء الآخر ونفيه هو
المسؤول
عن هزائمنا الكثيرة والكبيرة





إقتباس
فشيخ الهلاليين يرى بعض الأندية تحاول تدمير الهلال أن , وبالتالي لا بد أن يرى الهلاليون أن هذه الأندية هي
العدو وعليهم
تدميرها




إقتباس
وبدل أن تصب الأندية في مصلحة الوطن .. تتناحر على مستوى الكبار

ماذا عساني أقول تجاه هذه السيل العارم من الإتهامات لشخص أبن سعيد ..؟؟
هل أعيب على فهم الطريقي وهو الحاذق المفكر .. !!
أســأل .. !!

هل تصريح الشيح يكتنفه ويلفه غموض رهيب لدرجة أن عقلية كعقلية الطريقي تخطيء المقصد والمعنى من كلام الشيخ ..؟؟

لا أريد ان أدخل في متاهات معقدة .. !!
لأني أريد حرفا واحدا من الطريقي .. يبرر له إستخدامه لتلك الإتهامات الخطيرة الفريدة للشيخ .. ؟؟ وقد أنتظرت ذلك في لقائة والأسئلة الملحة له من كل حدب و صوب .. ولكنه زاغ .. فأضــاع ... ؟؟


وفي رأيي .. انه لو لم يكن في مقاله الا هذه الكلمات .. لكفت وسددت .. عن القبول والأخذ ..وفعلا رب قول [ أنكى وأمر وأشد ] من صول .. !!

......................................................



وانظر الى ما قال :



إقتباس
. قد يبدو الحل أقل صعوبة لو أن القضية تقف عند (أنه فكر سائد) علينا تغييره , لكن هذا الفكر يؤمن به أباؤنا ولا نستطيع أن نقل لهم ( أف ) .. ولا أظن أنهم سيتغيرون في المستقبل فيؤمنون بالعلم , لأن مستقبلهم أصبح خلف ظهرهم . وهكذا تظل أزمتنا مستمرة و ويظل الشيخ لا يؤمن بأن اللوائح والأنظمة هي أهم من الجلوس في صدر المجلس لتفتي من راسك , فالقانون جامد ليس له مشاعر ولا يحب ولا يكره , ويرى الناس سواسية , فيما شيخ الهلاليين سيرى أنه من أجل الحاضر لا بأس أن نقتل المستقبل .

حقيقة تعبت من التلوين والتقطيع .. ولكنه إكمال لمسلسل التقطيع .. ؟؟


.....................................................


ومن أغرب ما قاله الطريقي والذي جعلني متأكد أنه قد شطح الى البعيد السحيق هو خاتمة قوله والتي لا أرى لها أي مكان :







إقتباس
وكذلك لا أستطيع إلا أن أعتذر له لأنني لم أستطع أن أكون [color=#ff0024]شيطانآ أخرس ..


لا أجد لكلمة شيطان أخرس من مكان هنا .. !!
فهذه الكلمة تقال عندما نريد أن نظهر ((( حــقيــقـــــة )))) خافية وخطيرة .. !
ولا تقال عندما نتعرض (((( لوجهة نــظر ))) قابلة للأخذ والرد ..!!

ولا أجد من تفسير المقـــــولة .. إلا .. ان الطريقي قال هذه الكلمة ليؤكد انه لم يكتب المقالة الا (( بقصد )) أن توزيع الإتهامات الصارخة تجاه الشيخ ..

وهذا (( ينتفي )) مع ما يردده بين الحين والآخر على أنه يعارض وجهة نظر الشيخ ... !!


.................................................................

قبل ان انهي فأنا على عجل من أمري ..


ليس الطريقي .. من يعـــجـــز عن صياغة عبارة تصل الى القلوب .. فتقبلها بصدر رحب .. !!

وليس الطريقي من يعـــــجـــز عن معرفة مفهــوم (( النـقـــد )) الحــضاري .. عن .. مفهوم (( الــقــــرع )) و(( الإســقـــاط )) ...
وليس الطريقي من يعجز عن الإعتذار والرجوع عن الخطأ (( بكل وضـــــوح وشجــــــاعة وقنــــــاعــــة )) ...






................................................................

أخيرا في الجعبة اشياء كثيرة تداركني الوقت من قولها ..

وتقبل تحياتي ..


اخر تعديل كان بواسطة » فاهم جدا في يوم » 15/08/2002 عند الساعة » 10:07 PM
  #9  
قديم 15/08/2002, 08:23 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/08/2000
المكان: الرياض
مشاركات: 2,890
VIP .. هلا بك .. فية انتظار خبرك صيف والحجوزات ضغط

@@


الانيق .. هلا وبالانتظار

@@

ابو اثير : هلا بك ..

إقتباس
يبقى اختلاف الراي ظاهرة صحية في حدود المصلحة سواء عامة او خاصة

صدقت وانا اخوك .. وهذا ما تم بالفعل .. لكن المستغرب اصرار البعض علة تأجيج الموضوع رغم محاولات صاحبه بتهدئة الامر وقيامه بالاعتذار ..

وللمعلومية في ردي على الطريقي لم اقر او اتفق مع قسوته على بن سعيد فكلنا نرفض القسوة على من يخدم الهلال فما بالك بمن اسس هذا الكيان .. فالعاطفة لها دور كبير حتى ولو كان رأي الشيخ بن سعيد خاطئ ..

قواك الله .. وحياك اي وقت

@@

EمحبE : هلا ..

إقتباس
الكاتب الكبير ياقاهرهم ياسامي وش اخبارك بس حبيت اسلم عليك

هلا بك .. حبيت ارد عليك

@@

جدار الطين : هلا بك .. وبانتظارك

@@

falcon1515 : هلا وغلا ..

إقتباس
النقد اللي تم توجيهه للكاتب صالح الطريقي لم يكن لجميع ما في مقالاته لا بل كان في بعض النقاط المحدده ...

جل النقد كان حول ( قسوته ) بنقد الشيخ .. رغم اعتذاره ..

وقليل جداً جداً من عارض نقد الطريقي للرأي !! بل لم نقرأ كثيراً عن نقاش رأي الطريقي بما قاله ابو مساعد بل سمعنا عن قسوة النقد فقط ..

إقتباس
كلامك بإن انتقاد الشيخ ليكون ضد المصيبيح او العكس لا اتوقع صحه ذلك لاننا اكبر من تلك الحزبيات التي تهدم ولا تبني ...

عد الى الردود والمواضيع وتابع جيداً وستجد ما اقوله ..

إقتباس
اللهم اصلح الحال وبدله لافضل منه ياعزيز يامنان .......

امين ..

تحياتي لك ..

@@

المسافر راح .. هلا بك ..

إقتباس
للاسف بعد ان كنا نحارب منتديات الانديه الاخري اصبحنا نحارب بعضنا كجماهير الزعيم .

لا يوجد حرب بل اختلاف وجهات نظر ..

تحياتي لك ..

@@

فاهم جدا .. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
  #10  
قديم 15/08/2002, 08:24 PM
موقوف
تاريخ التسجيل: 06/03/2001
المكان: المملكةالعربيةالسعودية
مشاركات: 298
أخوي أبو هيا
مساء الخير

أراك قد نصبت نفسك ومعك ثلة من الأعضاء من فئة الـ ( VIP ) في المنتدى محامين ومدافعين عن صاحب القلم الجريء ،،، عن صاحب القلم المتحرر ،،، عن صاحب قلم التجديد ،،، مع أنه صحفي فلسفي متمكن يستطيع أن يكتب في أي صحيفة شاء وله من الأعمدة ما يكفيه للدفاع عن نفسه وعنكم يا أنصاره ،،، وهو يملك يوزر باسمه في شبكة الزعيم ويكتب فيه مواضيع وردود !!!!!
فلماذا هذا الحماس المنقطع النظير لبيان وجهة نظره ومدى صحتها ؟؟؟ هل هذا يعود لعدم قدرته على مجارات الأعضاء المعارضين ؟؟؟ شخصيا لا أعتقد ذلك
أم أن الأمر رغبة في مجارات ( العظماء ) كما يزعم البعض من أنصار الطريقي ؟؟؟
فقد يقول قائل من أنصار الطريقي : ولماذا هذا الدفاع الأكثر استماتة عن ( شيخ الرياضيين ) فأقول :
أن الشيخ ليس ممن تفرد وتحجز لهم الأعمدة في الصحف بشكل اسبوعي ليستطيع أن يدافع عن نفسه ويبين وجهة نظره خلاف ( صاحب القلم الجريء )
ثم إن الشيخ ليس له يوزر يستخدمه في الشبكة ليرد ويدافع ،،، فقام بهذا الدور عنه عدد من أبنائه البررة الذين لا يمكن أن ينسوا أفضاله على الهلال و تاريخه .
ثم إن الشيخ لم يخطيء على كائن من كان فوجب الدفاع عنه .
ولذلك كان الدفاع عن الشيخ مبررا ،،، بعكس الدفاع عن ( صاحب القلم الجريء )
ومن خلال ما سبق يتضح أن من تدافعون عنه هو ( صاحب القدسية )

فمن وجهة نظري أرى أن الدفاع عن ( صاحب القلم المتحرر ) نقيصة في حقه وإقلال من قدراته وهو ليس كذلك فهو وباسلوبه الفلسفي ( عميق الفكر وسريع الفهم ) يستطيع أن يقلب الحقائق ويقنع.


أما كتابة ( صاحب القلم التجدد ) عن الرئيس الثمامي ليست انجازا فالكل يكتب ( ويمسخر ويستهبل ) على هذا الرئيس بمن فيهم أنت يا أخي أبو هيا فكثيرا ما أتحفتنا بكتاباتك عن هذا الرئيس وكثيرا ما كتبت عنه في المنتديات كلام أكبر و أفضح من ما كتبه الطريقي في سطور قليلة فمنتدى الزعيم يصل إلى أعداد من القراء أكثر من أولئك الذين يقرؤن الصحيفة التي يكتب فيها الطريقي ، لذلك عليه أن ينتقد من هم أكبر من ذلك .


وحتى الرئيس الثمامي لم نقرء عنه كتابات في الفترة الماضية ،،، ما أدري وش السالفة ؟؟؟

ولك مني فائق الإحترام والتقدير
أخوك asas
  #11  
قديم 15/08/2002, 08:59 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/07/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 5,074
يا قاهرهم يا سامي أعتقد ان الموضوع لا يحتاج لكل هذا الوقت والنقاش فالطريقي اختصر الموضوع وقطع الطريق ، ما نفهمه ان الأغلبية الساحقة يلومون الطريقي على الأسلوب القاسي وهو مااعتذر عنه الطريقي بنفسه في موضوع خصصه لهذا السبب ، لهذا من استمر في نقد الطريقي بسبب الأسلوب فهو - مع كامل احترامي - يكذب وليس النقد من اجل الأسلوب بل هو ينقد لغرض آخر والله يعلم ما هو السبب ولكن الحقيقة أنه لا يملك الشجاعة الكافية لإعلان السبب الحقيقي بل يريد أن يصل لما يريد بطرق الدنفسة والابتعاد عن الصراحة ، اما من انتقده لاختلافه معه في وجهة النظر فمن حقه علينا احترام وجهة نظره بشرط أن لا يكون من الذين تبدلت وجهات النظر لديهم حول قضية الجمعان - كما ذكرت - قبل وبعد الموضوع .

في الحقيقة مقالة الشهري أقل ما أقوله عنها ( وأقول ما أقوله انا وحدي ) : للأسف اني كنت أقرأ أغلب مقالاته الأسبوعية وهو بهذه العقلية ، بل تعدى الموضوع للأسف إلى قلب الحقائق بوضعه لشيخ الكبير في السن بجانب الأحذية ونسبة ذلك إلى الطريقي الشيء الذي لم يحدث أبداً ولم نفهمه أبداً من أي فقرة في موضوع الطريقي .
  #12  
قديم 15/08/2002, 09:15 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/08/2000
المكان: الرياض
مشاركات: 2,890
abu_riman : هلا بك ..


إقتباس
ما نفهمه ان الأغلبية الساحقة يلومون الطريقي على الأسلوب القاسي وهو مااعتذر عنه الطريقي بنفسه في موضوع خصصه لهذا السبب

هذا ما فهمته انا ايضاً .. فالنقد (اغلبه) كان حول اسلوب النقد .. الا اذا كان الامر سيتغير الان .. !! فليت يتم ايضاح سبب الغضب ..!!

عموماً انا كتبت رأيي حول المقالة واعيد واكرر :

نحن عاطفيون ولا نقبل نقد بن سعيد بهذه الصورة .. وفي نفس الوقت اراء بن سعيد كانت خاطئة ..

شكرا لك ..
  #13  
قديم 15/08/2002, 09:42 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 17/08/2001
المكان: المدينه الزرقاء
مشاركات: 265
هلا حبيبي ..

إقتباس
لكن المستغرب اصرار البعض علة تأجيج الموضوع رغم محاولات صاحبه بتهدئة الامر وقيامه بالاعتذار ..

قيام الطريقي بالاعتذار .. هو اكبر دليل على الاستاذ صالح أخطأ خطأ فادح ... واذا كان واثق انه لم يخطيء فلماذا يعتذر ..

صالح الطريقي من الكتاب الذين يحبون الاثاره ... ويحاولون ان يغلفون مواضيعهم بشخصيات بارزه .. لها شعبيتها ... طبعاً وكل هذا من اجل الفرقعه الصحفيه ..

قد يصيب صالح وقد يخطيء ولكن حبه للأثاره كما كان يفعل وهو لاعب ... يجعله يضع نفسه في مواقف محرجه .. مثل هذا الموقف .. الذي جعله يعتذر ..

نعود الى كلام الشيخ .. وصدقني مجمل الاعتراض من اجل مقولة الشيخ (( كان على الاداره احتواء الموقف ))

ومشكلة البعض انه يتحسس من كلمة (( ادارة )) لانه يعتقد ان المقصود فهد المصيبيح ..

المشكله الكبيره في البعض .. انه عندما ينتقد المصيبيح تقوم القيامه .. واذا كتب احدهم مقالة تمجد في المصيبيح فيصرخ ليقول (( لازم نحترم الرأي حتى لو ماعجبنا ))

الف شكر ابو هيا واعذرني على القرق
  #14  
قديم 15/08/2002, 09:44 PM
مشرف سابق في منتدى الجمهور الهلالي
تاريخ التسجيل: 26/12/2000
المكان: السعوديه,الظهران
مشاركات: 3,807
يالله حيهم واحمهم ,,,

ياغالي اعتذار الطريقي كان بسبب انه شاهد سوء الفهم لمقاله , وتابع التحوير الكبير في اتجاه المقال من قبل البعض , فكلام الطريقي عن خطأ ابن سعيد واضح وقد تُرِك الامر الواضح وانتبه الاغلبيه ( لكلمة فاضح ) !! انظر للانتقائيه وانظر كيف يُفهم المقال وبعد ذلك ستكتشف لماذا اعتذر الطريقي !!

إقتباس
سألوه عن وصفه للشيخ بــ(ــالفكر البدائي) !! فكان الجواب رائع .. وصريح .. ولكن يصر البعض عن ان الفكر البدائي هو (وصف للشيخ) !! وليس وصف لطريقة تفكير تعتمد كما شرح الاستاذ صالح على (الانغماس في الحاضر دون الاهتمام بالمستقبل) !!

عزيزي ابو هيا دع عنك ما يتردد وانسى الاسماء وبالتحديد ابعد شيخنا عن الامر كليا , وانظر للاقتباس التالي وحدد كيف يكون تفكير من يقول مثل هذا الكلام خصوصا في زمن الاحتراف :

إقتباس
أن يكون المسئول الإداري الذي كان متواجدآ سلسآ في تعامله عند الحدث وأجدر بهم عندما علموا برغبة اللاعب أن يشارك من البداية وليس في الشوط الثاني أن يجتمعوا باللاعب بعيدآ عن الأنظار ويستمعوا إلى مطالبه ويرحبوا بها ويوعدونه خيرآ وبأنه سيلعب من البداية ويتم عرض هذا الموضوع على المدرب ليقتنع بأن الأمر واحد لعب في البداية أو في النهاية فهما سيان

لك الاختيارات التاليه :
@ .. تفكير جهنمي ويستحق ان يؤخذ به ,,,
@ .. تفكير محدود لا يمكن ان يستند عليه او ان يؤخذ به,,,
@ .. تفكير متخلف لا يمكن ان يفيد في زمن الاحتراف او ان يعتمد عليه ,,,
@ .. تفكير ( بدائي ) لا يمكن ان يتماشى مع زمن الاحتراف ابدا ,,,

خصوصا ان تأكدنا ان اللاعب المقصود لا يمكن ان يكون تصرفه حاله خاصه ابدا فسوابقه كثيره وتكراره للخطأ امر وارد في اي لحظه حتى اثناء المباراه ( فلا يمكن ان يجير حل الازمه لحاله خاصه ) وبعدها انظر ماذا اختار الاستاذ صالح ,,,

كلام ابو لما :
إقتباس
تفهم الشيخ وقال ما يميله عليه ضميره حسب الصورة الواضحه أمامه .. لأن من سأله وقابله لم يكن يقصد رؤية للشيخ في موضوع الاعب المذكور ولكن لتتم الأساءة لذلك ( التلميذ ) فخاب الظن ..

ورد الاستاذ صالح :
إقتباس
فأنا ما أثار دهشتي ، أن يأتي صحفي ويجعل الشيخ يمرر الكلام الذي يريده الصحفي إن فرضنا أن الصحفي أراد هذا .. ودهشتي سببها أني أثق بأن (الشيخ) لا يقبل أن يكون أداة بيد أحد يمرر ما يريد .

وانا اقول ولماذا نجير هذا الامر للفرضيات ؟؟ فهناك سوابق لمثل هذه الامور وخصوصا من صحفيي ( اخر زمن ) وهو ان تقود من تحاوره الى حيث يقع هدفك !! ولك مثال في الاسئله التاليه التي القيت على احد الشخصيات الهلاليه في احد مقابلاته :

1 ولكن البعض فسر عدم دعوة المؤسس الرمز لأنه يخالف توجهاتكم بشأن سياسة فهد المصيبيح؟

2 ويتردد أن الشيخ عبدالرحمن بن سعيد من اهم المطالبين بإبعاد المصيبيح؟

3 قلت ان «90%» يؤيدون سياسة المصيبيح وأنت منهم فعلى ماذا تستندون في تأييدكم له؟

4 وماهي أبرز الانتقادات التي وجهتها الى المصيبيح؟

5 والى ماذا تعزو ذلك؟! الا يعني هذا ان المصيبيح يقف موقف الضد من ابو اثنين؟

6 مادمت تؤمن بدور الاعلام برأيك لماذا يرفض فهد المصيبيح التجاوب مع الاعلام رغم موقعه المسؤول فنحن حاولنا اخذ رأيه فيما قاله ابو اثنين لكنه اعتذر؟

7 انت كنت وراء تسجيل سامي الجابر ونواف التمياط بمقابل مادي الا ان الجهاز الاداري يرفض سياسة تسجيل اللاعب بمقابل مادي فما رأيك؟

8 الادارة معروفة بمواقفها المتشددة فأين موقفها من سفر سامي؟

9 هل يعني ذلك ان جورج قرداحي يملك تأثيراً اقوى من اعضاء شرف الهلال على ادارة النادي؟

وما كان من الضيف إلا ان رد على اخر سؤال بما يلي : «على ماذا تلف وتدور؟!» واكمل الاجابه !!!!!!!

هذه اسئله دارت من ضمن لقاء مع شخصيه هلاليه لم يكن محور الحديث فيها المصيبيح , بل هي مقابله شامله عن قضايا الهلال , ولكي يصل المُحاوِر لهدفه فقد اغرق الضيف بالاسئله التي يُراد بها النيل من فهد ولكي يتم استدراج الضيف ليقول ما يريدون !!! لكن خاب املهم بذكاء الضيف الذي انتبه لطريقة المُحاوِر وكانت اغلب اجاباته في غير ما يشتهون !!!!

اخوي ابوهيا , ادري ان هالفقره مالها علاقه بالموضوع لكن حبيت انوه الى ( الخطط الصحفيه الخبيثه ) في بعض الاحيان , فلماذا نستبعد امر ان الصحفي او الصحيفه كان هدفهم ان يُمرر الشيخ اي كلمه بهذا الاتجاه حتى لو كانت مثل التي قرأناها ؟؟

ياعزيزي لم يوجد بعد من (( لم )) يتم انتقاده من الرموز اداريين اعضاء شرف رؤساء انديه وحتى ولاة الامر في بعض الاحيان , ولم نرى من يفرد عضلات يدينه للدفاع , لكن مادام ان الامر له علاقه بالمصيبيح فأبشر باللي بيربط في رجلك حجر وبيقطك وسط البحر ويقول لك عوم <== وش لون تعوم ؟؟

تحياتي ,,,

اخر تعديل كان بواسطة » العوام في يوم » 16/08/2002 عند الساعة » 12:15 AM
  #15  
قديم 15/08/2002, 09:57 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 19/06/2002
مشاركات: 255
اخي الفاضل \ الكل يعلم انك من افضل من يكتب للهلال.ولكل يعلم انك افضل من يدافع عن الهلال لا تعرف اوساط الحلول اولا تعرف مسك العصاك من النص يعني شعارك الهلال ومن بعده الطوفان عرفك الهلالين بهذا الأسلوب وعشقوا هذا الاسلوب 0
ولكن بعد موضوع الطريقي تبدل الوضع من حال الى حال تلف وتدورولا تدري ماذا تقول هل ارضي صديق وحبيبي ام ارضي شيخي وحاولت مسك العصا من النص وفشلت فشلآ ذريعآ لأن هذا ليس اسلوبك وليس هذا ديدنك مع الهلال ورموزه وليس هذا لذي عرفك به الهلالين لأنك كنت سيف لهم يبحثون عنه عندما يعتدي على هلالهم احد والكثير استغرب هذا الموقف منك واولهم على ما اعتقد الشيخ الذى تربطك به علاقه ويقدرك ويحترمك وانت تعرف هذا الشي!!
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:35 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube