#1  
قديم 25/06/2008, 04:17 AM
مشرف سابق بمنتدى الجمهور الهلالي
تاريخ التسجيل: 29/03/2006
المكان: نجـــد بنـت المجــد
مشاركات: 2,344
(( سياســة التكديــس )) .. (( تتطلــب التخسيــس )) .. !!

بســم اللــه الرحمــن الرحيــم


مســائكم ينتظــر حل لـ تكديس نجوم (( هلاله )) ..
صبـاحكم يؤيد إعارة نجوم (( هلال )) مسائه ..

لا أستطيع أن أخفي تلك البسمة (( النامية عن تفاؤل )) عندما اقرأ خبرين . الأول ذاك الخبر الذي يفيد (( التعاقد )) مع أحد المواهب الشابة التي سـ تخدم هذا الكيان
لـ سنوات . ومن يدري لعل هذه الموهبة تخدم المنتخب السعودي الأول . دوماً ما نقرأ ونسمع أخبار تفيد بـ (( جذب )) مواهب من هذا البلد لـ الزعيم و هذا أمر يحسب للكشّافين الذين يعملون بشكل إيجابي بحت . وهذه الأسماء تتكاثر شيئاً فـ شيئاً . و (( سياسة التكديس الـ لا إرداية )) ترفع أشرعتها معلنة الإبحار في خضام المحيط (( الأزرق )) . وبمرور الوقت تتكرر مقولة (( رجال الزعيم يسجلون اللاعب الفلاني في الكشوفات )) ومن ثم تبدأ مرحلة (( إنتظار )) هذه الموهبة للظهور الفعلي في الفريق الأول . ولكن وللأسف لعلنا نفتقد وجود (( غالبية )) هذه الأسماء . ومن ثم يبدأ ذاك التساؤل في الظهور . أين تلك الأسماء التي نستقطبها سابقاً ؟ في الواقع هذه الأسماء هي غالباً ما ترفع راية (( أنا موهبة لم أأخذ حقي )) والمؤسف أننا في حالات كثيرة نحكم على الموهبة الفلانية بـ أنها فاشلة و سرعان ما تتلاشى هذه الموهبة بـ مرور الزمن . قد يقول البعض أنني مبالغ في حديثي أو قد أكون متشائم . لا يا أحبتي فـ هذا ما أراه حالياً بل من سنين ونحن نعاني من هذه المشكلة . وفي الاخر نطالب بـ (( تنسيق هذه الأسماء )) بداعي أنها لم تقدم ما يشفع . فـ نحن نجمع المواهب لدينا والفريق لا يستوعب الكثير والافضل (( في الحصص التدريبية )) سيبقى ونتناسى سياسة التجربة الفعلية . والخبر الثاني هو ذاك الخبر الذي يفيد (( التعاقد )) مع أحد اللاعبين (( سواء أجنبي أو محلي )) وهاهي مسألة الإستقطاب تتكرر و عملية (( التصريف )) لا وجود لها . فـ من الطبيعي ان يكون هناك أسماء لم تستطيع أن تخوض عملية التجربة الفعلية لإن الوضع أصبح (( مزدحماً )) و دقة إختيار أفضل اللاعبين سـ تقل بـ ازدياد اللاعبين والعلاقة عكسية طبعاً . جميعنا سمع و قرأ تلك الإجتهادات (( الصحفية )) و (( المنتدياتية )) في الاونة الأخيرة حول مسألة تنسيق أسماء (( كنّا )) نقول أنها سـ تفرض الكلمة في عالم الكرة السعودية بل من هذه الأسماء (( نجوم )) عفواً (( كانوا نجوم )) قد شاركوا مع المنتخب السعودي الأول . لا تهمني أسماء بعينها ولن أطالب بـ تنسيق أسماء محددة ولكن أنا أتحدث بـ منظور شامل . بل ما يهمني هو أنني أستطيع أن اقول (( كان بالإمكان أفضل مما كان )) فـ سياسة التنسيق لعل من أبرز أسبابها هو تلك الراية التي رفعوها موهوبينا (( أنا موهبة لم أأخذ حقي )) . عموماً (( بغض النظر عن صحة الأسماء )) يبقى السؤال الأهم . هل الاسماء التي سـ تنسق تستحق التنسيق ؟؟ هنا الاجابة على هذا التساؤل من الصعب الدلو بها لإنها موهبة لم تأخذ نصيبها من التجربة الفعلية . وقد تكون هناك مطالبات بـ تنسيق أسماء مجلوبة من أندية أخرى مع العلم أن هذه الأسماء (( متميزة مع أنديتها السابقة بغض النظر عن تلك الأندية )) . فـ نحن (( لا إرادياً )) نصعب المسألة على أنفسنا .

@@ بـ أكثر دقـة @@

** في الواقع في بداية الامر لابد من تفعيل مسألة (( التوعية )) لهذه المواهب . فـ عوامل هدم الموهبة كثيرة ولكن من أهمها هو الأهمال (( سواء من الجهاز الفني أم من اللاعب نفسه )) و (( التوعية )) قد تنقذ (( أحد تلك الضحايا )) من عوامل الهدم هذه . أمر مؤسف أن نراهن على نجومية موهبة ومن ثم نتفاجأ جميعاً بـ إنقطاعها عن التشكيلة الاساسية ومن ثم قتل تلك الموهبة .

** (( الإعارة )) هذه السياسة لم تأخذ نصيبها من عالم الرياضة السعودية بشكل وافي . فـ عملية الإعارة من الواجب إستغلالها بحيث نعير لاعبين (( لم يتمكنوا من التحصل على عملية التجربة الفعلية )) بـ قصد التجربة . ومن يثبت نجاحه في الفريق الذي يلعب معه . فـ هذا مؤشر قوي على نجاح هذه الموهبة . إذن مسألة الإعارة قبل أن تكون مسألة مادية هي بمثابة الإختبار الفعلي للموهبة . وأيضاً هي بمثابة العلاج لـ مرض (( التكديس الحاصل )) .

** قد يكون بعض المواهب (( وخصوصاً الحديثين )) لا يهتمون بـ مسألة (( فرض الذات على المدرب )) فـ يكتفون بـ البقاء على الدكة بحجة (( المدرب الفلاني لم يمنحني الفرصة )) و يتناسون أن من اهم عوامل هدم مستقبلهم هو (( إهمال الذات )) . لذا من الواجب على كل لاعب فرض نفسه على المدرب . ويجب على المدرب (( عند عدم الإستطاعة على إختبار أسماء بعينها )) أن يطالب بـ إعارتها ليتمكن من إختبارها .

** (( تطوير الذات )) أمر مهم (( وخصوصاً المواهب الشابة التي سُنِحت لها فرصة التجربة الفعلية )) فـ واجب النادي هو تقديم هذه الموهبة والعناية بها . ولكن ثبات المستوى يقتل تلك العناية ولعل (( عبدالعزيز الكلثم )) خير دليل على هذه المسألة . فـ الكلثم ظهر بشكل مشرف في بداية الامر ومن ثم لوحظ على مستواه (( الثبات )) ولهذا تم إبقائه حبيساً للدكة . في الجهة المقابلة (( الزوري , الفريدي , الدوسري .. إلخ )) فـ هؤلاء مستواهم يتطور شيئاً فـ شيئاً .

** لكي تتم عملية إختبار اللاعبين بشكل دقيق لابد أن تكون عملية (( التصريف )) موجودة لإن ألية إستقطاب اللاعبين أيضاً موجودة وعملية التصريف تكون بـ ثلاثة طرق الأولى : بيع العقود .. وهذه العملية (( قد )) تشعل نار الحسرة بيننا عندما يبدع ذاك اللاعب مع الفريق الذي ذهب له وعندها نتأكد أننا لم نختبره بشكل دقيق والثانية : الإعارة .. وهذه الطريقة المثلى منها نخفف العبئ على المدرب ومنها نختبر ذاك اللاعب إختبار دقيق والثالثة : التنسيق فـ هذا الأختيار صعب وفي نظري من الافضل أن يكون بعد عملية الإعارة (( بعد التأكد من فشل تجربة ذاك اللاعب )) ..
.
.
إدارتنا .. العزيزة
سياسة التكديس .. تتطلب التخسيس
.
.
وتقبلوا خالص الود
.
.
نيوتن

اخر تعديل كان بواسطة » أبـو راشـد في يوم » 25/06/2008 عند الساعة » 12:24 PM
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 25/06/2008, 04:34 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/10/2005
المكان: قـلـبـك وطـن .. وآنا حــدودهــ
مشاركات: 1,687
قلم رائع ومبدع كماعودتنا أخ ( نيوتن ) .. ،

لاتحرمنا من ابداعاتك وطلاتك الجميله والمفيده .. ،

لك شكري وتقديري .. ،
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 25/06/2008, 04:36 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ نزيه المشاعر
عضو اللجنه الإعلامية
بالموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 24/02/2005
المكان: قصيمي الرياض
مشاركات: 18,327
الله يعطيك العافيه اخوي على الموضوع

والله يكتب اللي فيه الخير للزعيم
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 25/06/2008, 04:43 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 31/07/2004
مشاركات: 249
لا فض فوك موضوع في قمة الروعه وفي طياته الصراحه
تحياتي لك يامبدع.................
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 25/06/2008, 04:54 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ 360
360 360 غير متواجد حالياً
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 02/05/2008
المكان: هلالونيا ارينا
مشاركات: 1,905
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة نيوتن
بســم اللــه الرحمــن الرحيــم



** (( الإعارة )) هذه السياسة لم تأخذ نصيبها من عالم الرياضة السعودية بشكل وافي . فـ عملية الإعارة من الواجب إستغلالها بحيث نعير لاعبين (( لم يتمكنوا من التحصل على عملية التجربة الفعلية )) بـ قصد التجربة . ومن يثبت نجاحه في الفريق الذي لعب معه . فـ هذا مؤشر قوي على نجاح هذه الموهبة . إذن مسألة الإعارة قبل أن تكون مسألة مادية هي بمثابة الإختبار الفعلي للموهبة . وأيضاً هي بمثابة العلاج لـ مرض (( التكديس الحاصل )) .

نيوتن



والله يانيوتن هذي النقطه اللي ابد ماننتبه لها يعني لو كل موسم نعير كل نادي مثلا لاعب في الموسم اللي بعده راح تكون خيارات متاحه لنا كثيييره أتمنى الإستفاده من موضوعك اكثر من قرائته

نيوتن واصل أبداعاتك ولك التوفيق من الله عز وجل بإذنه سبحانه

أشكرك على كتاباتك وإهتمامك فأنت تتحدث بلسان أكثر من مليون مشجع هلالي

أخوك

جلال العتيبي
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 25/06/2008, 05:23 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي وأشبه سامي
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 27/01/2006
المكان: لا مكان .. لا وطن ..
مشاركات: 348
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة نيوتن
** لكي تتم عملية إختبار اللاعبين بشكل دقيق لابد أن تكون عملية (( التصريف )) موجودة لإن ألية إستقطاب اللاعبين أيضاً موجودة وعملية التصريف تكون بـ ثلاثة طرق الأولى : بيع العقود .. وهذه العملية (( قد )) تشعل نار الحسرة بيننا عندما يبدع ذاك اللاعب مع الفريق الذي ذهب له وعندها نتأكد أننا لم نختبره بشكل دقيقة والثانية : الإعارة .. وهذه الطريقة المثلى منها نخفف العبئ على المدرب ومنها نختبر ذاك اللاعب إختبار دقيق والثالثة : التنسيق فـ هذا الأختيار صعب وفي نظري من الافضل أن يكون بعد عملية الإعارة (( بعد التأكد من فشل تجربة ذاك اللاعب )) ..
.
.
إدارتنا .. العزيزة
سياسة التكديس .. تتطلب التخسيس
.
.
وتقبلوا خالص الود
.
.
نيوتن


هذه زبدة الزبدة من وجهة نظري


بس فيه نجوم أثبتت سياسة الإعارة نجاحها معهم مثل لاعبين في الاهلي وغيره من الانديه في الاهلي على سبيل المثال حارسهم النجعي اللي ماكان له ذكر في الاهلي وصار مع الحزم له شأن وجدد معاه الاهلي بعد ظهور مستواه المعروف عنه بالشي الفلاني....


الموهبه هي الموهبه لانختلف عليها ولكن الدكه تقتل المواهب لذلك عند عدم وجود فرصه سانحه وأكيده للظهور الإعاره أصرف وراح ترجع تلقالك مكان اذا اثبت نفسك وأحتاجك مدرب فريقك...



مشكور نيوتن جذبتني جذبا لموضوعك واصل يامبدع


.
,


شــــــبـــــيــــــه ســــــامـــــــي


,
.
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 25/06/2008, 05:36 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ (ابن الوطن)
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 23/05/2008
المكان: وطن الزعيم
مشاركات: 1,596
ولنا من تجارب الاخرين عبره كم لاعب جلبوه وفي الاخير سرحوه اتمنى ان نتعض من ذالك ،،،
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 25/06/2008, 05:46 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الهـ الفيصل ـلالي
مشرف سابق في منتدى الجمهور الهلالي
تاريخ التسجيل: 01/05/2006
المكان: مكة المكرمة
مشاركات: 18,950
لي عودة
......................................
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 25/06/2008, 05:54 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 08/03/2007
المكان: في قلب الرياض !!
مشاركات: 417
أي لاعب يأتي من خارج أسوار النادي يبدع حتى لو كان عادياً .....
أي لاعب يخرج من خارج أسوارالنادي يفشل حتى لوكان نجماً .....
اضافة رد مع اقتباس
  #11  
قديم 25/06/2008, 06:27 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ abo hussein
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 13/02/2008
المكان: k.s.a .....TAIF
مشاركات: 1,276
عوااااااااااااافي . .. خيو .. . نيوتن ..

ابدعت .. وصدقت ..

إدارتنا .. العزيزة
سياسة التكديس .. تتطلب التخسيس


*

تحياتي .:. zizo 10
اضافة رد مع اقتباس
  #12  
قديم 25/06/2008, 07:37 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/10/2005
مشاركات: 7,668


,,

نيوتـــن لامســـت موضوع مهـــم لديـنا ., ( الاعاره ) شبــه ملغيــه من قــاموس الهلاليـين ..!!

كثيــر من الاعبيـــن يتم أعـــارتهــم لانديــه اخــرى بالمجــان ., ولانستفيــد من مبالغهــم شي .,

أتمنــى تفعيــل هالـ خيـار خصوصــا وأننــا مقبليــن على مرحلــه صعود لاعبــي الشباب للفريـق الاول .,

ورده

,,
اضافة رد مع اقتباس
  #13  
قديم 25/06/2008, 08:15 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 09/07/2007
مشاركات: 230
نيوتن واصل أبداعاتك ولك التوفيق من الله عز وجل بإذنه سبحانه

أشكرك على كتاباتك وإهتمامك فأنت تتحدث بلسان أكثر من مليون مشجع هلالي

أخوك
فز11111ع
اضافة رد مع اقتباس
  #14  
قديم 25/06/2008, 08:42 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Glory Madrid
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 16/02/2006
المكان: الرحال الهلالي .. سابقا ً
مشاركات: 10,756
للأسـف ..

الهلال منذ سنـوات لايعـترف إلا بالتنسيق أو العطـايا !!

والمشكلة أن اللاعبون الشباب هم الضحية ، والطامة الكبرى أنهم يبدعون ويتألقون في أندية أخرى !!


ورده
اضافة رد مع اقتباس
  #15  
قديم 25/06/2008, 08:49 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ زعيم تشلساوي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/04/2008
المكان: الدمـــــ07ـــــام
مشاركات: 2,566
مبدع كالعاده أخ نيوتن

وقك الله عز وجل للخير
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 08:46 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube