المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 19/01/2002, 01:56 AM
نجمة المجلس العام
وعضو سابق باللجنة الإعلامية
تاريخ التسجيل: 03/09/2001
المكان: على جناح الحب وبساط الأمل
مشاركات: 3,624
أخبار خليجي 15 من الصحف السعودية ليوم السبت



الأمير نواف بن فيصل لـ«الجزيرة»:طرحنا ملابسات لقاء الكويت أمام الجهاز الفني ولقاء البحرين سيكون مختلفاً

قال صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة لخليجي 15 بعد نهاية منافسات اليوم الثاني من الدورة انه يتمنى من الله ان يوفق المنتخب السعودي بالظفر بكأس الخليج مشيراً سموه إلى أهمية اللقاء القادم لمنتخبنا أمام نظيره البحريني ومؤكداً سموه إلى أننا سنعد العدة لهذا اللقاء.
وكشف سموه في تصريحه انه اجتمع أمس بالجهاز الفني لمنتخبنا بقيادة المدرب الوطني ناصر الجوهر وتم طرح جميع الملاحظات في لقاء الكويت وان شاء الله يظهر منتخبنا بالمظهر اللائق مشدداً سموه في حديثه بوضع المستوى الفني لمنتخب البحرين في الاعتبار رغم عدم توفيقه في لقائه السابق أمام قطر ولكن يجب الحذر لأن مستواه متطور ومتميز وهذا ما سنضعه بعين الاعتبار ان شاء الله. وبحول الله وقوته قادرون على تحقيق النتيجة الإيجابية.

...........................................................
رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة بالبحرين: سيكون لمنتخبنا شأن كبير والإثارة ستبدأ في الجولة القادمة



طالب الشيخ فواز بن محمد آل خليفة رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة بدولة البحرين الشقيقة أفراد المنتخب السعودي بالرأفة بإخوانهم المنتخب البحريني عند لقائهم يوم الأحد ا لقادم نافياً سعادته ان يكون هذا الحديث للتحذير الإعلامي ومؤكداً ان مايقوله هو الحقيقة والواقع، مبرراً حديثه بالمستوى المتواضع الذي ظهر به المنتخب البحريني أمام نظيره القطري بالإضافة إلى صغر سن أفراد المنتخب الذين تنقصهم الخبرة والذين شاهدناهم بغرفة تبديل الملابس يبكون من جراء الخسارة الأولى فهذا دليل قلة الخبرة وان كنت أؤكد انه سيأتي اليوم الذي سيصبح لهذا المنتخب شأن كبير.
وبرر خسارة المنتخب البحريني من نظيره القطري بسبب عدم الاستفادة من الفرص التي أتيحت له رغم سيطرة المنتخب البحريني على أغلب مجريات المباراة.
واختتم تصريحه بقوله ان المباريات القادمة ستكون اكثر إثارة وجميعها مصيرية ونتائجها الإيجابية لأي منتخب ستكون مفتاحاً للقب البطولة.

.............................................................
الشيخ أحمد الفهد وزير الإعلام ورئيس الاتحاد الكويتي خلال مؤتمره الصحفي: مشاكلنا كثيرة مع الاتحاد الآسيوي ولابد من إجراء انتخابات جديدة له مستعد للتنازل عن رئاسة الاتحاد الكويتي لمن يقبل هذه المهمة


طالب سعادة الشيخ أحمد الفهد وزير الإعلام ورئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم خلال المؤتمر الذي أجراه بفندق العليا هوليدي ان باجراء انتخابات جديدة للاتحاد الآسيوي لكرة القدم وقال نحن أقدم اتحاد أهلي منظم للاتحاد الآسيوي ولدينا العديد من المشاكل معه ولا نتفق في بعض قراراته وهذا الاتحاد لايحتاج إلى عزل أعضائه بل لابد من اجراء انتخابات جديدة للاتحاد واختيار اعضاء جدد كما أضاف سعادته بأنه يسعى وبأخذ موافقة رؤساء الاتحادات الخليجية في العام القادم إلى ضم لعبة السلة واليد والطائرة إلى جانب القدم في دورات الخليج القادمة وسنسعى لإقامة هذه الألعاب على هامش خليجي 16 حتى لو كانت مشاركة فقط للاستعراض لأجل ان تكون تلك الفكرة بداية لتوسيع المشاريع الرياضية في الخليج.
وأكد الشيخ أحمد الفهد ان الكويت تسعى إلى المساهمة في قيام البنية التحتية للرياضة ليس فقط في دول الخليج بل الدول العربية وذلك لتذليل كل العوائق والصعاب التي تواجه الدول وأضاف ان الكويت حكومة وشعباً على قدر الاستطاعة لتنظيم دورة الألعاب العربية الماضية التي أقيمت بالأردن لكننا تنازلنا لأجل ان نسعى مع الأردن إلى بناء بنيتها التحتية والحال أيضاً ينطبق على الجزائر في دورة الألعاب التي ستقام عام 2003م.
واستطرد قائلاً نحن جاهزون لاستضافة البطولة العربية لكأس العرب السابعة والتي تشارك بها منتخبات العرب والتاريخ سوف يسجل مشاركة المنتخبات برجالها.
وقال سعادته ان الشركات التي تقوم باحتكار دورات الخليج مثل الدورة الحالية في حال إقامة ألعاب جماعية قال الشركات لم تحتكر الدورات الخليجية وحدها ولا العربية بل امتدت إلى البطولات الأوروبية ووصل الاحتكار إلى نهائيات كأس العالم ويجب علينا ان نتقبل هذا الوضع فاليوم لك وغداً عليك كما ان الظروف الاقتصادية العالمية لها دور بارز لأجل ان تكون قادرة أيضا على تغطية تكاليف المالية التي لا تستطيع الحكومات توفيرها في لمستقبل والزمن سيجعل المنتخبات الخليجية تأخذ مبالغ على كل مباراة يشترك بها المنتخب مثل مباريات كأس العالم.
وطالب الشيخ أحمد الفهد بتطوير اللائحة التنظيمية لدورات الخليج وبطولاته وان تكون مسايرة لتلك البطولات العالمية في التنظيم وان يحسموا امورهم التسويقية مع الاتحاد الآسيوي ومسؤول الفيفا حول النواحي التنظيمية ولابد ان تكون المواجهات الخليجية قائمة على المصارحة بين الأشقاء الخليجيين.
وزف الشيخ أحمد الفهد البشرى للجماهير الكويتية بأنه تم طرح مناقصة بناء استاد الشيخ جابر الرياضي في شهر فبراير المقبل وسيكون منتصف السنة الميلادية الحالية موعد وضع حجر الأساس.
وفي حالة عدم اكتمال بناء الاستاد قبل حلول كأس الخليج السادسة عشرة سيكون استاد نادي الكويت هو البديل لاستضافة الدورة القادمة.
وعن العرض الذي تلقاه المدرب الألماني بيرتي فوقس من الاتحاد الاسكتلندي قال لايوجد دخان بدون نار وعقد فوقس مستمر مع المنتخب الكويتي حتى شهر اغسطس المقبل ونحن الذين نقرر استمراره من عدمه والأحداث لانريد ان نستبقها.
وحول موعد تركه تولي مسؤولية رئاسة الاتحاد الكويتي بعد ان أصبح وزيراً للإعلام قال متى ماوجدت الإنسان الذي يستطيع القيام بهذه المهمة فسأترك المقعد له حتى يقود الاتحاد الكويتي ليرقى به إلى أفضل المستويات.
وأبدى سعادة الشيخ رأيه في مشاركة اللاعب الخليجي مع الأندية كلاعب محلي وليس أجنبياً وقال سبق ان كانت هناك دعوة من الشيخ عبدالله بن زايد واتفاقية كويتية قطرية بحرينية لتطبيق هذا النظام ونحن نؤيد هذه الفكرة ويجب ان يكون اللاعب الخليجي مواطناً قبل ان يكون هناك عملة موحدة.وحول استضافة دورة الإمارات العربية المتحدة لنهائيات كأس العالم للشباب المقبلة قال سبل النجاح متوفرة من ملاعب وكوادر بشرية وحقيقة أمنيتي ان تنظم دولة الإمارات العربية دورة الألعاب الأولمبية أو نهائيات كأس العالم للكبار فهي قادرة على استضافة هذه الأحداث الكبيرة للامكانيات الجيدة.
وفي نهاية حديثه قال ان الاتحاد الكويتي بصدد تطبيق نظام الاحتراف في المستقبل بالنسبة لللاعب الكويتي.

................................................................
مساء اليوم مباراة واحدة ضمن خليجي 15 الكويت متحفز لخطف الصدارة من أمام عُمان


يخوض المنتخبان الكويتي والعُماني مباراتهما الثانية في دورة الخليج الخامسة عشرة وذلك خلال اللقاء الوحيد الذي سيجمعهما في الساعة السابعة والنصف على أستاد الملك فهد الدولي بالرياض.
ومن خلال مشاهدتنا لمستوى الفريقين أمام السعودية والإمارات نستطيع القول إن مباراة اليوم ستكون من طرف واحد وهو المنتخب الكويتي صاحب الأداء الجيد والهجوم القوي وسيدخل الأزرق هذا اللقاء ورصيده نقطة واحدة بعد تعادله مع المنتخب السعودي وقدم أداءً ممتعاً وسريعاً اتسم بالنزعة الهجومية ودقة التمرير سواء من العمق أو الأطراف.. فالفريق الكويتي يملك خط وسط ذا مجهود سخي وتمويل متقن للثنائي الخطير الهويدي وبشار.. والحقيقة أن جميع خطوط الكويت متماسكة وصلبة فالدفاع لا يتيح أي فرصة للآخرين للوصول لمرماه وهناك تفاهم كبير بين سكين ونهير ومبارك ومحمد عيسى فهم يجيدون الرقابة وتخليص الكرات بسرعة من أمام مرماهم كماحدث في لقائهم الماضي ولاعبو الوسط الخضري والبريكي وناصر العثمان ومحمد جران يتميزون بمجهوداتهم السخية والركض المستمر وسط الميدان منهم من يساند الدفاع ومنهم من يساند الهجوم.
وبالنسبة إلى الثنائي بشار عبدالله وجاسم الهويدي فهما خطيران ومتألقان وإذا لم ينجحا في ترجمة تلك الفرص التي تهيأت أمام المرمى السعودي فان هذا لا يغفل نجوميتهما وقدرتهما على التسجيل في أي لحظة فالحارس اليوم ليس«الدعيع» الذي وقف لهما سداً منيعاً.. وإنما الحارس اليوم سيكون الخالدي ولا نعرف ماذا سيفعل هل سيتألق ويتصدى لكل محاولاتهما أم ينهار منذ البداية ويمنحهما الضوء الأخضر لتسجيل الأهداف وإعلان فوز المنتخب الكويتي.
المنتخب العماني ظهر في لقائه الأول أمام الإمارات بمستوى متوسط وافتقد للتركيز والتمرير السليم وظل الفريق على هذا المنوال معظم فترات المباراة التي جمعته بالإمارات الذي لم يكن بذلك الفريق المخيف ولكن المنتخب العُماني هو الآخر كان سلبياً وعشوائياً في أدائه ولم يبد أي مؤشر لقدرته على الصمود أمام بقية المنتخبات أو المنافسة ولكن بعد أن شاهد مدربه الوطني رشيد جابر الذي حمل نفسه مسؤولية الخسارة الأولى أمام المنتخبات الخمسة في لقاءاتها الأولى ربما يستطيع تحسين وضع فريقه خلال اللقاءات القادمة ويكون عُمان عقبة في طريق الجميع بدل أن يكون محطة استراحة وتزود بالنقاط.. عموماً المهمة صعبة جداً للفريق العُماني ولكن الكرة تعتمد على المجهود والاستغلال السليم ولا تعتمد على الأسماء والنجوم.


.............................................................

نائب رئيس الاتحاد القطري للكرة: ما قدمناه أمام البحرين أقصى طموحاتنا

أشاد سالم بن ضاعن الكواري نائب رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم بالمستوى الفني الذي ظهر به أفراد المنتخب في لقائه أمام نظيره البحريني مشيراً إلى ان النتيجة والمستوى الفني الذي ظهر به اللاعبون أقصى ما كنا نسعى من أجله متمنياً استمرار هذه الانتصارات في المباريات القادمة.. ممتدحاً المستوى الفني للمنتخبات المشاركة ومشيداً بالتنظيم لهذه الدورة من قبل اللجنة العليا المنظمة للبطولة واصفاً إياه بالتنظيم بالرائع


..............................................................


الجوهر سعيد بتكريمه ويقول: جاهزون للبحرين والبطولة لن تحسم إلا في النهاية

عبر مدربنا الوطني ناصر الجوهر عن سعادته بجائزة أفضل مدرب آسيوي مشيراً إلى ان تكريمه بهذه الجائزة هو تكريم لكل مدرب عربي وهو ما سيدفعني إلى بذل المزيد في العمل والدراسات والتطور سواء داخل المملكة أو خارجها ومؤكداً ان هذا التكريم سيضعه أمام مسؤولية أخرى أكبر من أجل البحث عن استمرار العطاء داخل الميدان.
ونوه الجوهر بالدعم الذي لقيه ويلقاه من القيادة الرياضية برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل ومشيراً إلى ان هذا الدعم قد أوصل الجوهر ومنتخبنا الوطني لكأس العالم.
وعن الانفعال الذي لازم الجوهر قبيل ا نطلاق البطولة قال الحقيقة انني أطالب بتحري الدقة للوصول للحقيقة وحديثي لايعني ان الجوهر يعيش تحت ضغط نفسي وإنما أطالب بالبحث والدقة في المعلومات. وعن رأيه في لقاء الغد أمام البحرين أكد الجوهر ان البطولة لازالت في بدايتها ومعالمها لم تتحدد ولن تتحدد سوى في آخر مباراة للدورة فلقد قلت في وقت سابق ان البطولة لن تتحدد من خلال لقاء المملكة والكويت وهو ما ظهر بالفعل بعد تعادل المنتخب ومباراة البحرين تعتبر إحدى هذه اللقاءات وسأسعى للحصول على نقاطها ونقاط المباريات القادمة.

......................................................


الأمير سلطان بن فهد احتفى بأصحاب السمو والسعادة رؤساء الوفود الخليجية الشقيقة المشاركة في الدورة

كرم خلاله المدرب ناصر الجوهر لحصوله على أفضل مدرب آسيوى لشهر سبتمبر

أقام صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة العليا المنظمة لدورة كأس الخليج العربي الخامسة عشرة المقامة حاليا في الرياض وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة لدورة كأس الخليج العربي الخامسة عشرة مساء أمس بمركز الملك فهد الثقافي حفل عشاء تكريما لأصحاب السمو والسعادة رؤساء الوفود الخليجية الشقيقة المشاركة في الدورة.
وقد تم خلال الحفل تبادل الهدايا التذكارية بين الوفود.
كما قام سموه بتسليم مدرب منتخب المملكة الأول لكرة القدم الكابتن ناصر الجوهر جائزة أفضل مدرب اسيوى لشهر سبتمبر لعام 2001م التي منحتها للجوهر لجنة الجوائز بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم وذلك بمناسبة قيادته لمنتخب المملكة وتأهله الى نهائيات كأس العالم 2002م.
وحضر الحفل عدد من أصحاب السمو الأمراء وأصحاب السعادة رؤساء الاتحادات الخليجية بدول مجلس التعاون ووكلاء الرئيس العام لرعاية الشباب وأعضاء الاتحاد السعودي لكرة القدم وأعضاء اللجنة الأولمبية العربية السعودية وأعضاء اللجان العليا في الدورة والمنتخبات المشاركة والاعلاميين ..
  #2  
قديم 19/01/2002, 02:03 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/08/2001
المكان: الكويت
مشاركات: 2,179
نجمة الإبداع .. يعطيك العافيه
  #3  
قديم 19/01/2002, 02:17 AM
نجمة المجلس العام
وعضو سابق باللجنة الإعلامية
تاريخ التسجيل: 03/09/2001
المكان: على جناح الحب وبساط الأمل
مشاركات: 3,624


الفضائيات شاركت في التدريب الجوهر يتمسك بتشكيلة الكويت والجمعان بديلاً لمرزوق!! شفاء الدوخي والمشرف ناقش الأخطاء مع اللاعبين



شهد تدريب منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم يوم أمس عودة الحارس الدولي محمد الخوجلي لمزاولة التمارين بصورة طبيعية بعد أن غاب طوال الثلاث أيام الماضية بدعوى وفاة شقيقه عاطف وكانت حصة التدريب الثانية ليوم أمس (الجمعة) قد أداها المنتخب عصراً نتيجة ارتباط أعضائه في حفل خليجي 15وأثناءه شوهد مدربنا الوطني القدير (ناصر الجوهر) وهو يتحدث إلى النجم الدولي أحمد الدوخي بشكل منفرد وأعطاه عدة تعليمات فنية وكان الدوخي قد شارك في التدريب الجماعي بعد أن غاب عنه يوم أمس بدعوى إصابة في المفصل إلا أن الجهاز الطبي منح اللاعب الضوء الأخضر في العودة وكشف بأن حالة اللاعب لن تمنعه من خدمة المنتخب في مقابلة البحرين وقد مال الجهاز الفني في تدريب الأمس إلى رسم عدة جوانب تكتيكية تركزت معظمها ما بين لاعبي خط الظهر والمهاجمين وعناصر الوسط وكان الأمير تركي بن خالد بن فيصل عضو اتحاد الكرة المشرف العام على المنتخب قد عقد أمس الأول اجتماعاً منفرداً مع اللاعبين تم أثناءه مناقشة المستوى الذي ظهروا به خلال مباراة الكويت الماضية في افتتاح خليجي 15وقد تواجد سموه ومساعده الأستاذ محمد النويصر في المعسكر أمس هذا وتشير التوقعات إلى أن مدربنا الوطني ناصر الجوهر متمسك بقناعاته تجاه المجموعة الأساسية التي لعبت لقاء الكويت وربما لا يجري أي تغيير على القائمة وان تم ذلك فانه لن يتجاوز استبدال عنصر واحد قد يكون عبدالله الجمعان على حساب مرزوق العتيبي هذا وقد منع ناصر الجوهر في تدريب الأمس جميع المصورين التلفزيونيين من أخذ لقطات للتدريب وسجلت الفضائية المصرية تواجداً وعملت حوارات مع الأمير تركي بن خالد وفيصل العبدالهادي وناصر الجوهر وبعض نجوم المنتخب

..........................................................

قبل لقاء المنتخب العماني.. فوغتس: شاهدوا مفاجأة الكويت اليوم

أكد مدرب المنتخب الكويتي الألماني بيرتي فوغتس صعوبة لقاء فريقه اليوم مع منتخب عمان خاصة بعد المستوى الجيد الذي ظهر عليه المنتخب العماني أمام الإمارات، وأضاف ان خسارة عمان من الإمارات ستجعله يدخل هذا اللقاء بقوة بحثاً عن الفوز حتى لا يفقد فرصته في المنافسة.
وعن استعداد منتخبه لهذه المباراة قال: سأدخل هذا اللقاء بخطة مختلفة عن مباراتنا مع السعودية ستشاهدون اليوم تكتيكاً مفاجئاً للجميع وسيظهر المستوى الحقيقي للكويت في هذه المباراة.
وتوقع فوغتس أن يتطور أداء المنتخبات الخليجية أكثر في المراحل القادمة وأن يكون التنافس على أشده فيما بينها للظفر باللقب

.........................................................

جوائز بنك الرياض تحفز نجوم الخليج


يتنافس نجوم منتخبات الخليج الست على كأس احسن لاعب والذي يقدمه بنك الرياض في كل مباراة، مما اضفى المزيد من الاثارة على تنافس المنتخبات لينتقل إلى النجوم والذين يتسابقون على خطف الجائزة البالغة ألف دولار.
سامي الجابر قائد المنتخب السعودي كان اول من خطف جائزة افضل لاعب في اللقاء الافتتاحي والذي جمع المنتخب السعودي والكويتي ليبدأ التنافس المحموم على الجائزة في كل مباراة املا في الفوز بكأس احسن لاعب والتي ستبقى في ذاكرة التاريخ.

........................................................

حدث في مقر إقامة الوفود!! تشابك عنيف بين صحفي قطر ومدرب منتخب الإمارات

أحدث أحد الصحفيين في مقر اقامة الوفود الخليجية المشاركة في دورة خليجي (15) مشكلة كبيرة أثناء حديث مدرب المنتخب الإماراتي بونفرير للإعلاميين كادت أن تصل للاشتباك بالأيدي بين المدرب والصحفي القطري ،وذلك حينما توجه الصحفي بسؤال مستفز لمدرب الامارات الهولندي بونفرير قال فيه: ما الذي أعددته لأصدقائك السابقين في لقاء غد يقصد الإمارات وقطر الشيء الذي دفع بونفرير للاستهجان والتلفظ على الصحفي ،وذلك لأنه لمس الإهانة من سؤال هذا الصحفي كونه كان مدرباً سابقاً لقطر .وقد حاول المسؤولون تهدئة المدرب الهولندي والذي أكد وهو غاضب تحديه وبأنه سيهزم المنتخب القطري ولن يكون للماضي أي علاقة في المباراة القادمة والتي سيستخدم فيها كل أسلحته من أجل خطف النقاط الثلاث.
وقد كسب المدرب الهولندي بونفرير احترام الجميع وهو يؤكد أنه ينظر لمنتخب الامارات من منظار وطني كونه يرتدي فانيلته كمدير فني للمنتخب

.......................................................

جوائز التلفزيون السعودي تخطف المشاهدين تغطية القناتين (الأولى والثانية) لخليجي 15محل إعجاب الضيوف

عبر عدد من الإعلاميين الخليجيين عن إعجابهم الشديد لتغطية التلفزيون السعودي لخليجي (15) القناتين (الأولى والثانية) وذلك بالبث المباشر والتقنية العالية التي جعلت المشاهد على تواصل مع ما يدور في الملعب ومقر سكن الفرق بالتحليل والحوارات المباشرة وكما هو معروف ان التلفزيون السعودي يقدم يومياً تحليلا مباشرا للدورة ولمدة ست ساعات تقريباً وكذلك القناة الثانية بالبرنامج الذي يبث بعد الحادية عشرة مساء ويجري حوارات متواصلة من سكن الفرق بشكل يومي.
الجدير بالذكر أن هذه التغطية تمت بتوجيه من معالي وزير الإعلام الدكتور فؤاد فارسي الذي حرص أن يكون للتلفزيون (بقناتيه) حضور متواصل لا سيما وأن الدورة تقام على أرض المملكة العربية السعودية.
الجدير بالذكر أن التلفزيون ممثلاً بالقناة الأولى فعّل تغطيته الرائعة بمسابقات يومية رصد لها ملايين الريالات بواقع 5000ريال يومياً للفائز بالمسابقة اليومية التي تبث عبر الاستوديو التحليلي.. وجوائز كبرى تمنح بواقع 250ألف للفائز الأول و 150ألف للثاني و 100ألف للثالث و 50ألف للرابع و 20ألف للخامس وعدد (10) جوائز كل جائزة مقدارها 15000ريال والمشاركة تأتي بالاتصال على أرقام تعلن يومياً عبر الشاشة الفضية أو عن طريق الاتصال بواسطة بطاقة التلفزيون.. كما أن كأس المشاهدين أصبح حديث الضيوف والذي يعتبر سابقة من نوعها في ترشيح اللاعب (الأول) في المباراة وتمنح قيمة الجائزة بحجم تصويت المشاهدين

..................................................

الرياض" (تابعت) حالة نجمنا في المستشفى: الحسن اليامي (يفقد الوعي) بسبب كرة طائشة ما حدث ردة فعل سببها (برودة الجو) واللاعب يشارك غداً أمام البحرين



اضطر مهاجم منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم الحسن اليامي لمغادرة ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز مباشرة إلى مستشفى دلة نتيجة اصطدام قوي على الكرة حدث بينه وبين حارس المرمى مبروك زايد نتج عنه حدوث حالة إغماء وفقدان ذاكرة (مؤقت) لليامي وبناءً عليه قرر قائد الجهاز الطبي الجزائري جمال الخليفة نقله إلى المستشفى ورافقه هو شخصياً وإداري المنتخب الأستاذ إبراهيم القوبع وكان في انتظارهم فور الوصول إلى دلة البروفسور السعودي سالم الزهراني وقد أجريت فحوصات متعددة للاعب على يد استشاري الأعصاب الطبيب علي بن سليم الذي اخضعه إلى أشعة مغناطيسية للتأكد من سلامة الجهاز العصبي واثبتت جميع الفحوصات أن اليامي لا يعاني من أي مشكلة وكل ما حدث لا يتجاوز كونه ردة فعل لقوة الضربة وبرودة الجو.
وكانت "الرياض" هي الوحيدة التي تابعت احوال اللاعب من داخل مستشفى دلة. هذا وسيكون بمقدور الحسن اليامي المشاركة في مباراة المنتخب البحريني يوم غد ضمن فعاليات خليجي 15بصورة طبيعية.
وقد علق البروفسور سالم الزهراني على الحالة الصحية لليامي قائلاً بأن جميع الفحوصات التي تمت قد جاءت بغرض التأكد على سلامة اللاعب 100% ولو أن الحالة حصلت لشخص آخر فإن الموضوع لا يستدعي كل هذه الإجراءات إلا أن اليامي يعد لاعبا دوليا ويخدم منتخبنا الوطني الأول وبالتالي لابد من الوقوف على اوضاعه الصحية بشكل دقيق جداً.

......................................................

الإعلامي الكويتي (جابر نصار) عبر التلفزيون السعودي يقول لماذا يسكن منتخبكم بعيداً عن المنتخبات الأخرى؟ والمشرف على المنتخب الوطني يرد: تحضيرنا لكأس العالم جعلنا نبقي المنتخب في معسكره الدائم!

أوضح الأمير تركي بن خالد بن فيصل عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم عضو لجنتي المنتخبات وشؤون اللاعبين وتطوير الحكام المشرف العام على المنتخب الأول حرصهم الدائم على التواصل مع أشقائهم الخليجيين في كافة المناسبات الرياضية وغيرها وان تواجد المنتخب في معسكره الدائم على ملعب الأمير فيصل بن فهد في وقت تسكن باقي الوفود في فندق ماريوت لا يقلل من هذه الحقيقة وتواصلهم مع باقي المنتخبات وان هذا الأمر حاصل بإذن الله في أماكن متعددة يلتقي فيها العنصر السعودي مع بقية زملائه في المنتخبات الأخرى وعلل تواجدهم في معسكر خاص إلى سبب رئيس ومهم يتركز حول عملهم المتواصل للتحضير إلى نهائيات كأس العالم للكبار 2002في اليابان وكوريا الجنوبية وكافة الخدمات التي يحتاجون إليها موجودة في مقر المعسكر ويصعب نقلها كما أن الأشخاص الذين يمارسون هذا الدور هم نفسهم العاملون في المنتخب ويحضر إليهم عدد من العاملين في مجال كرة القدم أجانب وعرب للتفاوض في هذا الشأن وبالتالي فانهم حريصون على عدم ازعاج الأشقاء في المنتخبات الخليجية بأمور ومفاوضات بعيدة عن الدورة جاء ذلك رداً على سؤال طرحته "الرياض" على سموه أثناء تواجده في حفل التكريم يوم أمس وكان قد تردد في الأوساط الرياضية سؤال عريض يتمحور حول الأسباب الحقيقية التي أبعدت المنتخب السعودي عن مقر الوفود وقد جاءت إجابة الأمير تركي بن خالد وافية وشافية خاصة وأن الإعلامي الكويتي الزميل جابر نصار وجّه تساؤله هذا حول سكن المنتخب السعودي بعيداً عن المنتخبات الأخرى عبر البرنامج التحليلي الرياضي الذي بث بالأمس مباشرة من التلفزيون السعودي وكان رد الأمير تركي بن خالد واضحاً للجميع!!


.............................................................

في لقاءات الجولة الثانية من خليجي (15) الكويت يبحث عن الصدارة أمام عمان


تلعب اليوم مباراة واحدة في الجولة الثانية لخليجي 15تجمع بين الكويت وعمان عند حوالي السابعة والنصف مساء .. وتستكمل غداً بقية اللقاءات بمباراتين تجمع الأولى بين منتخب الإمارات مع قطر وتجمع الأخرى منتخبني الوطني مع البحرين، وكانت الجولة السابقة قد أسفرت تصدر منتخبا قطر والإمارات صدارة الترتيب بعد فوز الأول على البحرين بهدف عادل جدوع وفوز الثاني على عمان بهدف حيدر علي، وجاء منتخبا السعودية والكويت خلفهما بعد تعادلهما بهدف لمثله سجل الهدفين السعودي سامي الجابر والكويتي جاسم الهويدي.. وإذا كانت كبوة البداية للمنتخبات الخاسرة يمكن قبولها في الجولة الافتتاحية على اعتبار امكانية التعويض فإن أي كبوة أخرى قد تطيح بصاحبها خارج حسابات البطولة مبكراً، من هنا يتوقع أن تكون الفرق أكثر حرصاً مع خطوتها التالية:

الأزرق . خطوة نحو الصدارة
لا شك أن المنتخب الكويتي كسب نقطة مهمة أمام نظيره السعودي في افتتاح البطولة وباتت الخيارات أكثر سهولة أمامه لتخطي العقبات التالية بدءاً من لقاء عمان اليوم نحو الاحتفال باللقب للمرة الثالثة على التوالي والعاشرة في تاريخه.. وأهم قراءة أفرزها لقاء الأربعاء هو أن الأزرق أكد قوته وجاهزيته وقدرته أيضاً على الحفاظ على الهوية الكويتية للدورة فقد أحرج الأخضر وكان الطرف الأفضل في فترات غير قليلة من المباراة وتركزت قوته في تفاهم ثنائي الخبرة جاسم الهويدي وبشار عبدالله مع الدور الذي يلعبه نجومه الآخرون البريكي والعثمان والخالدي والصقر ووبران ولا بد أن (فوغتس) قد تفرغ تماماً أمس الأول لمتابعة خصمه اليوم وبات على دراية كاملة عن امكاناته الفنية ويلخص التصريح الأخير لنجمه بشار طبيعة المهمة القادمة حيث قال: "إن التفريط في نقطة سيعني الابتعاد عن المنافسة على اعتبار أن جميع المنتخبات مهيأة لتحقيق الكأس" وذلك يعني أن الأزرق عقد العزم على كسب النقاط الكاملة كخيار يجنبه الدخول في الحسابات المعقدة ويجنبه ايضاً الحاجة إلى أن تخدمه نتائج الآخرين.. مبدئياً يمكن ترشيحه للفوز كونه أسلحته أكثر فعالية من تلك التي لدى خصمه على الأقل مقارنة بالوضعية التي كان عليها المنتخب العماني في لقاء الإمارات ومع ذلك يصعب أن نسقط من حساباتنا تمسك أبناء مسقط بحقهم المشروع في البقاء ضمن دائرة الترشيح فقد يفاجئنا رشيد جابر بأوراق عمانية جديدة..

عمان .. المعادلة الصعبة
مع أن العرض المتواضع الذي قدمه المنتخب العماني في المباراة الافتتاحية كان متوقعاً إلا أن المتابعين لم يستبعدوا أن تسعف الخبرة نجومه الكبار في كسر عناد البطولة والقفز فوق الحظ العاثر.. إلا أن ما حدث قد زاد المعادلة تعقيداً والموقف صعوبة وبات الخيار الوحيد أمام هاني الضابط ورفاقه هو الفوز اليوم للإبقاء على حظوظهم في المنافسة كون الخسارة الثانية ستضع طموحاتهم التالية عند محاولة الابتعاد عن المؤخرة وهي النهاية التي لا يتمناها بالتأكيد جمهوره الذي منحه تعاطفه ووجد في نتائج تصفيات المونديال الأمل في رؤية منتخبهم على منصة التتويج لأول مرة ولا تزال آماله قائمة على اعتبار أن السقوط أمام الإمارات ليس نهاية المطاف والأمر مرتهن بقدرة مديره الفني رشيد جابر على إعادة ترتيب أوراقه وان يتجاوز مع مجموعته تبعات كبوة الخميس والأهم أن يثق نجومه الكبار هاني الضابط وتقي مبارك ومجدي شعبان وبدر جمعة ونبيل عاشور وناصر زايد ومحسن صالح وسمير سعيد أن الفوز على الكويت قد يكون مهمة صعبة ولكنها دون شك ليست مستحيلة.

المواجهة الثالثة عشرة
تعتبر مباراة اليوم هي الثالثة عشرة بين الكويت وعمان في إطار دورة الخليج انتهت تسعة من المباريات السابقة لمصلحة الفريق الأزرق فيما آلت المباريات المتبقية إلى التعادل ومن الصدف أن أول وآخر مباراة بينهما انتهت بالنتيجة ذاتها 5/صفر لصالح الكويت، وقد شهدت الدورة الرابعة التي استضافتها العاصمة القطرية الدوحة الخسارة الأقسى للمنتخب العماني فقد كانت نتيجة لقاء الكويت وعمان تلك الدورة 8صفر لصالح الكويت.. وخارج اطار البطولة انتهى آخر لقاء جمعهما بتعادلهما الايجابي وكان ضمن استعداداتهما للبطولة

............................................................


مدير المنتخبات القطرية: هدفنا الاحتكاك وكسب الخبرة!



أوضح أحمد السليطي مدير عام المنتخبات الوطنية لكرة القدم بدولة قطر ان حضورهم ومشاركتهم لخليجي 15هو فقط لإعداد منتخب شاب ينافس بالمستقبل للمسابقات القادمة، وأكد أن المشاركة لم تكن للفوز بالكأس الخليجي 15، وأكد أيضاً ان منتخبه الأول في هيكل الترميم بعد المستويات التي قدمها في تصفيات كأس العالم الثانية والتي لم تكن مرضية للغاية لجميع النقاد والإعلاميين القطريين أو الجماهير المحبة للعنابي.

............................................................
لاعب الإمارات "جمعة": نقاط العماني طريقنا للبطولة

أكد اللاعب عبدالسلام جمعة لاعب منتخب الامارات ان منتخب بلاده كان بحاجة كبيرة للفوز بالمباراة التي جمعتهم أمام منتخب عمان والتي انتهت بفوز بلاده بهدف يتيم.
وقال كنا بحاجة ماسة للفوز في هذه المباراة باعتبارها أولى مبارياتنا خلال هذه البطولة الخليجية وبالطبع فإن هذا الفوز سوف يدفع اللاعبين معنويا في اللقاءات القادمة من هذه الدورة.
وعن أسباب تراجع مستوى فريقه من خلال مجريات الشوط الثاني من المباراة قال عبدالسلام في الحقيقة ان المنتخب العماني دخل هذا الشوط بكل قوة وحاول الضغط علينا وكان واجبا علينا ان نلعب بحذر ونتراجع للوراء للمحافظة على النتيجة وتعتمد على الهجمات المرتدة السريعة التي من الممكن ان تزيد رصيدنا من الأهداف وتضمن لنا الفوز لكن الحمدلله على النتيجة النهائية".
ونفى عبدالسلام ان يكون المنتخب العماني متواضعا وقال: منتخب عمان تطور إلى الأمام ومستواه في تصاعد خلال المواسم الأخيرة ولا اعتقد ان سبب فوزنا هو تواضع عمان بل اصرارنا على الفوز هو السبب.

.............................................................

غياب سعودي عن مباريات المرحلة الأولى

شهدت مباريات المرحلة الأولى من البطولة غياب الحكمين السعوديين يوسف العقيلي ومحمد سعد بخيت عن ادارة والمشاركة في هذه المباريات حيث توقع الأغلبية ان يكون لهذا الثنائي حضوراً في لقائي الإمارات وعُمان وقطر والبحرين ولكن شيئاً من ذلك لم يحدث وينتظر ان يقود العقيلي مواجهة الكويت وعُمان اليوم بعد أن نال الفرنسي (ألن) شرف قيادة مباراة الافتتاح بين منتخبنا والكويت.

............................................................

في احصائية مركز المعلومات: أكثر من (400) إعلامي يتابعون الدورة



أصدر مركز المعلومات والدراسات لدورة كأس الخليج العربي الخامسة عشرة لكرة القدم والمقامة مبارياتها على استاد الملك فهد الدولي بالرياض احصائية لعدد من الشخصيات الهامة، وأيضاً للإعلاميين الحضور للدورة حسب الجنسيات. فقد جاءت السعودية بعدد (35) وقطر (21) والإمارات (10) والكويت (4). وللترتيب العام لاحصائيات الشخصيات العامة جاء على الترتيب التالي:
المملكة (35) شخصاً، وقطر (21) شخصاً والامارات (10) أشخاص، فعمان والكويت (4) أشخاص، فماليزيا وألمانيا (3) أشخاص، فمصر واليابان (شخصان) وشخص لكل من: لبنان وباكستان وكوريا وتايلند وسويسرا وسنغافورا وسيريلانكا وطاجكستان واوزبكستان وبروني. أما الإعلاميون فقد جاءت الإحصائيات علي النحو التالي:
المملكة ب(193) إعلامياً فالإمارات (51) إعلامياً، فالكويت (36) إعلامياً فقطر (31) إعلامياً فالبحرين (17) إعلامياً فعمان (16) إعلامياً فمصر (7) إعلاميين فلبنان (4) إعلاميين فالأردن والصين (إعلاميان) واعلامي من كل من: سوريا وليبيا والفلبين والمانيا واستراليا.
.......................................................

فوجتس يؤكد بأنه يسعى لتطوير منتخب بلاده المنتخب السعودي سيواجه ضغوطاً كبيرة!



أكد فوجتس أن منتخبه تخطى العقبة الأقوى في الدورة وانه سيدخل المباريات القادمة بدون ضغوط مؤكداً انه يحاول تطوير أداء منتخبه أكثر في المباريات القادمة بسؤاله هل يشكل هذا التعادل ضغوطاً على المنتخب السعودي قال بالتأكيد فالسعودية مطالبة بالفوز في جميع مبارياتها القادمة وهذا الأمر سيشكل ضغطاً كبيراً عليها.
وبرأيه عن المنتخب المرشح للفوز باللقب قال المنتخب الأفضل هو الذي سيحرز اللقب دون أن يذكر منتخبا ًمعيناً.

.......................................................
  #4  
قديم 19/01/2002, 02:29 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/03/2001
المكان: اينمـــا وجد الحب
مشاركات: 4,861
الــسلام before الكلام ؛


مشكوووووووووووره ويعطيـكي الف عافيه
  #5  
قديم 19/01/2002, 02:36 AM
نجمة المجلس العام
وعضو سابق باللجنة الإعلامية
تاريخ التسجيل: 03/09/2001
المكان: على جناح الحب وبساط الأمل
مشاركات: 3,624


رفع الحظر عن لاعبي الكويت


فور انتهاء مباراتهم الافتتاحية في خليجي (15) التي جمعتهم مع منتخب الدولة المضيفة المملكة والذي انتهى كما هو معروف بالتعادل الايجابي بهدف لمثله. رفع مدرب المنتخب الكويتي ورئيس البعثة الحظر عن اللاعبين وسمح لهم الإدلاء بالتصاريح لوسائل الإعلام بعد أن منعوا في السابق من الإدلاء بها خوفاً من أن تؤثر عليهم بالسلب خلال المباراة المهمة أمام منتخب المملكة.
وتشير المصادر المقربة من الوفد الكويتي الى ان إعادة استمرار الحظر قد تعود من جديد إذا استدعى الأمر ذلك خصوصاً بعد أن حقق هذا الحظر نجاحاً مذهلاً خلال المباراة الافتتاحية التي أداها اللاعبون براحة تامة

.............................................

خليجيات

@ أعداد كبيرة من الجماهير السعودية تواجدت في فندق الماريوت مقر اقامة المنتخبات المشاركة لالتقاط الصور مع نجومهم المفضلين من الفرق الخليجية.
@ الخسارة التي مني بها منتخبا عمان والبحرين في أول لقاءاتهما كانت آثارها واضحة على محيا لاعبي المنتخبين بل ان بعض اللاعبين رفض الحديث لجميع الوسائل الإعلامية.
@ حمّل عدد من الإعلاميين العمانيين مسؤولية خسارة منتخب بلادهم إلى المدرب الوطني رشيد جابر الذي لم يستطع التعامل مع احداث مباراة الامارات بين شوطي المباراة.
@ لا زالت القنوات الفضائية الرياضية المتخصصة تتسابق على تغطية احداث الدورة. ساعدهم في ذلك التسهيلات التي قدمها الاتحاد السعودي لكرة القدم.
@ "كرنفال الكبرياء" كان حديث جميع مندوبي الصحف الخليجية والعربية والأجنبية التي حضرت الافتتاح واجمع الجميع على ان هذا العمل لا يليق إلا بالسعوديين.
@ نجوم المنتخب الكويتي لا يزالون يمتنعون عن الإدلاء بأي تصاريح لجميع الوسائل الإعلامية وقد برر فوجتس مدرب ألمانيا قراره هذا لرغبة إبعاد اللاعبين عن الضغوط النفسية

.........................................................

خميس (يتهرب) من سؤال الحربان
أثناء وصف المعلق الرياضي المعروف (خالد الحربان) لأحداث اللقاء الافتتاحي الذي جمع منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم أمام نظيره الكويتي في دورة كأس الخليج العربي الخامسة عشرة على أرض ملعب الملك فهد الدولي بالرياض تواجد معه في كابينة التعليق مدير الكرة في الفريق الأول بنادي النصر الكابتن (يوسف خميس) .وقد وجه الحربان سؤالاً مباشراً إلى ضيفه حول حقيقة انتقال النجم الدولي الكبير إبراهيم ماطر من ناديهم إلى الجار المنافس (الهلال)، إلا أن الكابتن يوسف خميس بدبلوماسية كبيرة تهرب عن الاجابة على هذا الاستفسار المفاجئ الذي طرحه المعلق الكويتي واكتفى بالتعبير عنه (بالضحك

........................................................


حذر عماني وهجوم كويتي فوجيتس يعتمد على الاختراق من العمق ورشيد يركز على المرتدات



أنهى المنتخبان الكويتي والعماني استعداداتهما لمباراة اليوم والتي ستجمع المنتخبين الشقيقين مساء في ثاني لقاءاتهما، المنتخب الكويتي الذي قدم عرضاً رائعاً في اللقاء الافتتاحي أمام المنتخب السعودي يعتبر الأكثر ترشيحاً للفوز بنقاط المباراة الثلاث عطفاً على أدائه التقني الرفيع بقيادة مدربه العالمي فوجتس، وسيركز فوجتس على أبرز نجوم المنتخب بشار وجاسم هويدي للانتصار في مباراة الليلة إذ اتضح ذلك جلياً خلال تدريب الأزرق الإعدادي والأخير وربما يعطي فوجتس في مباراة عمان لاعبيه حرية أكثر للتحرك داخل الميدان لسهولة المباراة مقارنة بلقائه الأول أمام المنتخب السعودي. فوجتس الذي ركز في التدريب الأخير على الجوانب الهجومية وتفعيل تكتيكه الذي اعتمده أمام السعوديين أعطى مؤشراً واضحاً على رغبة في اللعب مهاجماً منذ بداية اللقاء عكس نظيره العماني الشقيق والذي خسر مباراته الأولى أمام الإمارات حيث سيبحث عن الظفر بنقطة واحدة على الأقل في هذا اللقاء حتى يبقى في دائرة المنافسة ولعل هذا اللقاء سيكون صعباً على العمانيين الذين لعبوا أمام المنتخب الإماراتي بشكل هجومي أكثر منه للدفاع، ولكن هجومهم هذه المرة سيكون مصحوباً بالحذر الشديد ذلك أن اندفاع العمانيين ربما يدفعون ثمنه مبكراً. المنتخبان وإن كانت أولى مبارياتهما ليست دليلاً ر اسخاً على نهجية مدربيهما إذ أن الكويتي لعب في أول مبارياته أمام المنتخب السعودي صاحب الأرض والجمهور، كما أن العماني سيلعب أمام الكويت الفريق الذي يفوق الإماراتيين كثيراً.

..........................................

تهديد الهويدي بخطف لقب الهداف

هل تشهد دورة الخليج الخامسة عشرة هدافا جديدا، اما يكرر مهاجم المنتخب الكويتي انجازه السابق عندما حقق لقب هداف خليجي 14في البحرين بفوز بلقب هداف خليجي 15والهويدي مرشح بقوة للمنافسة على لقب الهداف ولكنه سيواجه منافسة شديدة من مهاجمي المنتخبات الخليجية مثل طلال المشعل وسامي الجابر ومرزوق العتيبي من المنتخب السعودي وهاني الضابط من عمان وياسر سالم من الامارات ومحمد العنزي من قطر ومحمد سالمين من البحرين ومن زميله في المنتخب الكويتي بشار عبدالله لا يهمنا من يفوز بلقب الهداف ولكن المهم هو مشاهدة مباريات ممتعة غنية بالأهداف سواء توج الهويدي أو غيره بلقب الهداف فكلهم أشقاء يتنافسون بروح رياضية عالية والمستفيد في النهاية هي الكرة الخليجية

.........................................

المنتخبات (الستة) في رؤية فنية مختلفة الإعلام والإصابات أثّرت على الأخضر والدفاع مشكلة الكويت البحرين الحصان الخاسر وعُمان تلعب بأسلوب تقليدي

دخلت الدورة مرحلة جديدة وصعبة بعد أن نجحت بعض الفرق في اجتياز مرحلة الخروج من عنق الزجاجة لتدخل مرحلة الاستقرار النفسي تاركة الفرق الجريحة تعاني القهر سلكت الدورة منعطفاً صعباً على ضوء التعتيم المبالغ به من قبل معظم الوفود المشاركة وكانت السرية هي سمة بعض الفرق والغريب في الأمر أن ما اتضح أخيراً من مستوى يدعو للاستغراب لما رأيناه من مستوى لا يستحق التعتيم والتضليل.

الصعوبة في الانطلاقة
تعتبر المرحلة التمهيدية أصعب المراحل نظراً للحالة النفسية التي تصاحبها بجانب الغموض في المستويات وإن كانت معروفة لكون (5) فرق شاركت في تصفيات كأس العالم. يعتبر الخبراء المرحلة الأولى أصعب المراحل لكون اللاعب في المراحل النهائية أكثر استقراراً.. لهذا السبب غالباً ما تجد الفرق المتمكنة والمعدة بشكل جيد لا تواجهها مشاكل نظراً لتمتعها بالنفس الطويل ونقصد وجود صف ثان جيد بجانب الخبرة الميدانية وعناصر أخرى وبناء على تلك الاعتبارات جاء تقييمنا للفرق المشاركة كالتالي
تقديرات خاطئة

غالباً ما تكون بدايات المنتخب السعودي متواضعة ثم يطور من أدائه.. اتضح ذلك من خلال مشاركاته في تصفيات كأس العالم للتأهل.. يضم الفريق عناصر ونجوماً يعول عليهم السعوديون آمالاً كباراً ولكن إصابة البعض تسببت في تصدع في الفريق.
يعيب الفريق التأثر من الإعلام مما يؤثر على أدائه كما أنه غالباً تكون تقديراته خاطئة نظراً لضعف القراءة وسيناريو المباريات.
لعب أمام الكويت بثقة عالية في الشوط الأول ثم هبط أداؤه في الشوط الثاني نظراً لعدم توزيع بعض لاعبيه جهدهم على مدار شوطي المباراة.. بالإضافة إلى غياب عنصر هام في خط الوسط وهو اللاعب المدافع المهاجم لكون معظم لاعبي الوسط يميلون للجانب الهجومي.. كما يعيب الدفاع وقوفه على خط واحد اتضح ذلك من خلال انفراد جاسم الهويدي بالحارس الدعيع في بداية المباراة بالإضافة إلى الهدف الذي سجله جاسم الهويدي.
عموماً أتوقع أن يدرك الأخضر الكبوة وينطلق نحو البطولة ومنصة التتويج في حالة تداركه أخطاءه.
الكويت.. بمعالم جديدة
الفريق الذي يجيد التعامل مع دورات الخليج، فريق جيد ومنظم يمر بمرحلة انتقالية صعبة نظراً لغياب عناصر معروفة أبرزها حسين، بدر حجي، فواز بخيت.
مر الفريق بحالة نفسية وظروف صعبة ولكن المدرب الألماني بيرتي فوغتس بذل جهداً كبيراً لتوحيد الصفوف بالرغم من قلة خبرته بالفريق.
غالباً ما يعتمد على خط الوسط بشكل كبير ويعول على حسين الخضري وصالح البريكي ومن الخبرة عبدالله وبران والناشئ محمد جراغ.. كما يتمتع بخط هجوم قوي بقيادة بشار عبدالله وجاسم الهويدي لم يكشف المدرب أوراقه كاملة في المباراة الأولى فهناك مهاجمون خطرون أيضاً وهما خلف السلامة وفرج لهيب.
يعتبر خط الدفاع أضعف الخطوط ولكن الوسط يعوض النقص الذي يعاني منه خط الظهر والأزرق مطالب بمستوى ثابت وحصد النقاط إذا كان يرغب في المحافظة على اللقب.

البحرين الحصان الخاسر

كما يعتبر البحرين الحصان الخاسر في الجولة الأولى بالرغم من الترشيحات والتوقعات إلا أنه تأثر كثيراً بالإعلام والشحن المعنوي ما تسبب في المبالغة في الثقة وهذا لا يعني أن دوره قد انتهى بل البطولة في بدايتها ولقاؤه مع السعودية لقاء مصيري وبامكانه أن يحسن من صورته..إذا لعب أمام قطر بثقة عالية وبأسلوبه التقليدي وبأوراق مكشوفة.

العماني ليس أفضل حالاً
يعتمد الفريق العماني على أسلوب ثابت في مبارياته وهو الأسلوب المفتوح والهجوم المتواصل دون أن يؤمن الوسط والدفاع نظراً لقلة خبرة بعض لاعبيه ما أعطى الاماراتيين الفرصة للاستفادة من السلبية وتحويلها لايجابية لصالحهم.
كما عاب الفريق بعد أن مني مرماه بهدف ان استمر على الهجوم والضغط المتواصل دون سحب فريق الخصم لملعبه لكي يفتح من خط الوسط والدفاع ثغرات.
أتوقع أن تكون مباراته أمام الكويت مصيرية فهو فريق مكافح ولن يرضى بالخروج مبكراً من البطولة

الإماراتي الحمل الوديع

دخول الفريق الإماراتي أشبه بالحمل الوديع دون ضجة إعلامية وبإعداد متواضع جداً قارب أسبوعين ركز على الجانب الدفاعي والوسط واستغل اندفاع العمانيين الذين وقعوا في الكمين.
عموماً لا يتمتع الفريق بمقومات الفريق البطل ولكن هذا لا يعني ألا يكون البطل

القطري صاحب المهمات الصعبة
يعتبر المنتخب القطري صاحب المهمات الصعبة فهو غالباً لا يتم ترشيحه بالرغم من أنه يتسبب في ازعاج المرشحين كما حصل في خليجي 14في البحرين.
يضم الفريق عناصر جيدة خاصة في الوسط كما يتمتع بهجوم قوي فهو من الفرق التي تعتمد على تأمين الدفاع والوسط وشن الهجمات الخاطفة والعكسية أبرز عيوب الفريق غياب التركيز لدى الدفاع وغياب لاعب الوسط المتخصص في الكرة الثابتة.
عموماً نتمنى التوفيق للفرق المشاركة الناجحة وأن تقدم الأفضل في الجولة الثانية التي غالباً ما نتوقع أن تشهد حالة نفسية تفوق المرحلة الأولى

............................................................

الشتالي: تشكيلة "الأخضر" ليست مثالية!!



رفض المحلل الرياضي المخضرم المدرب التونسي "عبدالمجيد شتالي" اطلاق لقب التشكيل المثالي على المجموعة الحالية التي مثلت منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم في اللقاء الافتتاحي لدورة كأس الخليج العربي الخامسة عشرة أمام المنتخب الكويتي الشقيق يوم الاربعاء الماضي على ارض معلب الملك فهد الدولي بالرياض.
جاء ذلك تعليقا على احداث المواجهة مشيرا إلى ان القائمة المثالية للمنتخب السعودي لابد ان يتواجد فيها اسماء كسعد الدوسري ومحمد الشلهوب وحسين عبدالغني وطلال المشعل وآخرون معتبرا ان سعد الدوسري من أبرز العناصر الدولية القادرة على صنع اللعب، كما انه لم يمل إلى اعطاء لقاء القمة الخليجي بين المنتخب السعودي والكويتي درجة متميزة في العطاء وان المستوى الفني كان متوسطا ولم يرتق إلى ما هو مأمول من المنتخبين ومنتظر

............................................................
الشيخ فهد الصباح رئيس عام الهيئة للشباب والرياضة الكويتي الإنجازات السعودية تحققت على مدى (20) عاماً

أشاد رئيس مجلس الإدارة ومدير عام الهيئة للشباب والرياضة الشيخ فهد الجابر الصباح باداء منتخب الكويت لكرة القدم امام نظيره السعودي في مباراة افتتاح دورة الخليج ال 15اول امس والتي انتهت بتعادلهما بهدف لكل منهما.
وتمنى الشيخ فهد ان يواصل المنتخب الكويتي جهوده للفوز في المباريات المقبلة ويعود إلى ارض الوطن بالكأس الغالية داعيا اللاعبين إلى التمثيل المشرف لبلادهم في البطولة الخليجية.
وأعرب عن سعادته ازاء المشاركة في التظاهرة الرياضية التي تقام على ارض المحبة والوفاء في السعودية مشيرا إلى الإنجازات السعودية التي تحققت على مدى 20عاما في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز وولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني الأمير عبدالله بن عبدالعزيز في مختلف الأصعدة.
وأكد الشيخ فهد اهمية استمرار دورة الخليج باعتبارها عرسا خليجيا اكتسبت من خلالها الكرة الخليجية الكثير من المكتسبات والتطور مما أهلها إلى المصاف القارية والعالمية.
وأشار إلى اهمية الملتقى الرياضي ودوره في تعزيز التكامل والتواصل بين المنتخبات والشعوب الخليجية موضحا بأن الفوز الحقيقي هو استمرار هذه الدورة بعيدا عن حسابات الربح والخسارة.
من جهته اعرب عضو مجلس الأمة الكويتي عبدالعزيز المطوع عن امله في ان يعود منتخب الكويت وهو ظافر بالكأس الخليجي ليفرح الشعب الكويتي بذلك.
واضاف انه سيسعى إلى المطالبة بالتكريم اللائق للاعبي المنتخب الكويتي في حال رجوعهم إلى البلاد حاملين الكأس والمحافظة على اللقب الخليجي.
وأوضح ان الانفاق المادي على الرياضة ولاعبي الكويت ما هو الا استثمار للطاقات والإمكانيات الشبابية بعيداعن المغريات وعوامل اللهو غير الحميدة وتجنيبهم المخاطر

.......................................................

الجابر (يعتذر) للجماهير ويؤكد الأخطاء وضعتنا في موقف (حرج) أمام الكويت



اعتبر قائد منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم النجم الجماهيري الكبير سامي الجابر أن جميع المباريات الأربع المتبقية لهم في دورة كأس الخليج العربي الخامسة عشرة تمثل كل واحدة منها بطولة وبالتالي فإنهم مطالبون بعدم التفريط في أي نقطة وهم يجب أن ينظروا لكل جولة بأنها مباراة خروج المغلوب وأشار بكل واقعية إلى أن منتخبنا الوطني الأول عاش العديد من الأخطاء في اللقاء الافتتاحي أمام المنتخب الكويتي الشقيق الأمر الذي جعلنا نخرج بنقطة واحدة كانت عادلة بين الفريقين إذا استعرضنا كامل مجريات المباراة وأنهم في المنتخب في بداية المشوار أو الطريق وبالتالي فإنهم مطالبون بتحديد أخطائهم وتصحيحها وهم يقدمون كامل العذر للجماهير السعودية التي غطت مدرجات استاد الملك فهد الدولي بالرياض وكان من حقها أن تخرج سعيدة بالفوز لولا أن هناك ظروفا صعبة ساهمت فيما حصل والكل يعلم بأن مباريات الافتتاح في أي منافسة في العالم قد تفتقد إلى أشياء كثيرة من الملامح الفنية وخلاف ذلك وهو يرى بأن الأشقاء في المنتخب الكويتي درسوا امكانيات منتخبنا جيداً سواء في التصفيات أو المباريات الودية وطبقوا تكتيكاً خاصاً وصلوا بواسطته إلى مبتغاهم، ورفض سامي الجابر انتقاد قرار مشاركة زميله الوجه الجديد على المنتخب صالح المحمدي ووصفه بمثابة المكسب لهم وأن بدايته قد جاءت طيبة وسيظهر بعطاء أفضل في المباريات المقبلة

......................................................

خط خليجي

كانت اجمل الأشياء التي تجسدت في اللقاء الافتتاحي الذي جمع منتخبنا الوطني الأول بنظيره الكويتي تألق ثلاثي الخبرة "الجابر، الدعيع، ماطر" الذين كانوا شعلة من العطاء الفني طوال اللقاء فالجابر اعطى بسخاء الكبار وسجل هدف السبق بطريقته الخاصة والدعيع ذاد ببسالة عن مرماه وصد أهدافا لا اعتقد ان حارس مرمى يتمكن من منعها، اما ماطر فقد تأكد بما لايدع مجالا للشك ان مركزه الحقيقي في الوسط الأيمن فقد شاهدنا صورة هذا اللاعب بكامل جمالها حينما تحرر من مركز المحور ايضا هنا اناشد بقية لاعبي المنتخب السعودي وبالذات الشباب الواعد ان يحذوا حذو ما جسده الجابر والدعيع وماطر ولا يمكن ان نغفل الدور الكبير الذي بذله الجوهر في محاولة توظيف الامكانات المتاحة أمامه للخروج بأفضل النتائج وسط غياب عناصر دولية هامة عن القائمة الحالية والتي من شأنها ان تعطل أي منتخب يمر بها.
وقبل الختام أود ن اشيد بالعطاء الكويتي الذي تجسدت عليه الجماعية وكانت هي العنوان البارز في عطاء هذا المنتخب.. وعلى نياتكم ترزقون.

........................................................

المطلق في رؤية فنية لمواجهات الجولة الأولى الجهة اليسرى في منتخبنا (ضعيفة) والكويت يتميز بـ(الاحتياط)! الإمارات يركز على الوجوه الجديدة وطريقة (قطر) مكشوفة!

جاءت نهاية المرحلة الأولى من البطولة مطمئنة (فنياً) و(مبشرة) بتطور الأداء من الفرق الستة للأفضل كما أن الحظوظ، وقياساً بتشابه المستويات الفنية تبدو (متساوية) بين الفرق الستة إذا استثنينا تميز منتخب المملكة والكويت بالخبرة التي تجعل لهما (شخصية) في مواجهاتهما مع الفرق الأخرى وسأحاول يإيجاز القاء الضوء على مستويات المنتخبات الستة بعد نهاية المرحلة الأولى.
(المنتخب السعودي)
الطموح أن يكون العطاء أفضل وأكبر، ولكن هناك ملاحظات على أداء المنتخب أمام الكويت قد تحرجه وتؤثر عليه في المواجهات المقبلة إذ لم يوجد لها العلاج المناسب فالحماس جيد والاستعداد اللياقي جيد، وطريقة اللعب مناسبة وجيدة، وتبدو الجهة اليسرى في المنتخب السعودي ضعيفة، ووضح تأثرها بغياب حسين عبدالغني ونواف التمياط وأيضاً المهاجم طلال المشعل وإن كانوا مؤثرين بشكل عام إلا أن تأثيرهم على الجهة اليسرى أكثر، والمدرب الوطني الأستاذ ناصر الجوهر قادر بإذن الله على حث البدلاء على مضاعفة الجهد وإغلاق كل الثغرات في ظل الهبوط العام للأداء والاعتماد على جهد قائد المنتخب (سامي الجابر) و(إبراهيم ماطر) الأبرز في المواجهة الأولى، ولن تكون المواجهات المتبقية الأصعب خاصة والمنتخبات التي سيواجهها المنتخب ابتداء من منتخب البحرين لديها اظهرة على مستوى عال من المهارة والسرعة بجانب تواجد مهاجمين يمتازون بالسرعة، وإذ لم تعالج الأخطاء في مركزي الظهيرين وعمق الدفاع فسيكون الوضع أكثر صعوبة.

(منتخب الكويت)
اعتقد أن هذا الفريق ما زال لديه الكثير ليقدمه خاصة بعد تخطيه لحاجز لقاء الافتتاح أمام منتخبنا ونجاحه في تخطي رهبة الحضور الجماهيري الكبير الفريق يمتلك احتياطي على مستوى عال جداً، وحتى وان لم يظهر في الصورة المتوقعة في المباراة الأولى فهبوط أدائه لن يستمر إن لم يكن توقف نهائياً بنهاية لقاء الافتتاح وسيرتفع المؤشر الفني للأعلى وأتوقع أن يكون أداؤه بصورة أفضل في لقائاته المتبقية.

(الأبيض جيد)
منتخب جيد في أدائه وإعداده اللياقي تخطى المباراة الأولى أمام شقيقه المنتخب العماني بنجاح قدم عددا من الوجوه الجديدة المتميزة في الحماس والاداء حظوظه في المنافسة جيدة لكنه لم يختبر في المواجهة الأولى نظراً لضعف الأداء الفني لنظيره المنتخب العماني.

(منتخب قطر)
يلعب الفريق بتكتيك واضح نجح في تجاوز شقيقه البحريني الأميز بين المنتخبات في عرضه الفني.
الفريق القطري يؤدي لاعبوه خطة واضحة وتنظيم وبطريقة تميل للهدوء، وعدم التسرع يحاول مدربه الخروج من المباراة بأقل الأخطاء وتحقيق الفوز سنحت لمهاجميه فرصة وتم استثمارها بعد أن تكررت بطريقة لعب الكرة للمهاجم العنزي خلف المدافعين الذي يقوم بدوره بعرضها لزملائه المهاجمين كما حصل في هدف (جدوع الشمري).

(منتخب البحرين)
لو كانت النتائج تمنح للفريق الأفضل، والأميز لمنحت للمنحت البحريني الذي سيكون له شأن في البطولة رغم خسارته من قطر في المواجهة الأولى يمتاز المنتخب البحريني بجماعية أفراده وسرعة ادائهم ويمتلك أكثر من نجم في مقدمتهم الأبرز محمد الحسين.

(منتخب عُمان)
فريق شاب، وحماسي، ويؤدي لاعبوه بلياقة عالية لكن ما يضعف حظوظه في المنافسة ضعف خط دفاعه مقارنة ببقية خطوطه إذ من السهل أن يسجل في مرماه حتى وإن كان له السبق في التسجيل أبرز لاعبيه (الكثيري) و(تقي مبارك).

أبرز الملاحظات على المرحلة الأولى:
بروز أكثر من وجه جديد عكس ما كان متوقعاً أن لا نشاهد مواهب كروية خليجية جديدة.
نسبة التهديف في المرحلة الأولى متدنية جداً وذلك لضعف النواحي الهجومية، والتركيز بعض الشيء على الجانب الدفاعي.
تعادل المنتخبين الأقوى السعودي والكويتي جعل بقية الفرق الأربعة تلعب بارتياح وتقدم مستويات أفضل كون التعادل جعل الحظوظ في المنافسة متساوية.
التحكيم في المرحلة الأولى أكثر من رائع وانتهت هذه المرحلة بحمد الله بصورة طيبة ومرضية للجميع.

...........................................................

وجوه شابة تنتظر الفرصة دورات الخليج مصنع لتفريخ النجوم
أبرزت دورات الخليج منذ بدايتها وحتى الآن العديد من النجوم الذين أثروا الساحة الكروية الخليجية بإبداعهم، ففي كل دورة لكأس الخلية يبرز عدة نجوم وتكون هذه الدورة هي نقطة انطلاقتهم نحو الشهرة والنجومية، وفي دورة الخليج الخامسة عشرة التي نعيشها هذه الايام من المتوقع أن يبرز من خلالها نجوم جدد خاصة بتواجد العديد من اللاعبين الذين يشاركون لأول مرة فالمنتخب القطري مثلاً يضم في صفوفه 12لاعباً يشاركون للمرة الاولى، والمنتخب الإماراتي معظم لاعبيه لم يسبق لهم المشاركة في دورات الخليج والحال نفسه ينطبق على بعض لاعبي البحرين والسعودية والكويت وعمان

............................................................

المدرسة البرازيلية (تختفي) في خليجي 15

على الرغم من الدور الكبير الذي بذلته المدرسة البرازيلية وتأثيرها الإيجابي على الكرة في منطقة الخليج إلا أن الملاحظ على دورة خليجي (15) التي يستضيفها المنتخب السعودي خلو المنتخبات الخليجية من المدرسة البرازيلية التدريبية حيث سيطر المدربون الأوروبيون على أغلب المنتخبات الخليجية المشاركة في هذه الدورة من حيث الإشراف الفني فالكويت يقف على رأس جهازها التدريبي الألماني بيتي فوجتس والإمارات استعانت بالهولندي يونفرير وقطر بالفرنسي بيير لوثبانتر والبحرين يدربها الألماني سيدكا.
أما السعودية فاكتفت بالمدرب الوطني (الكفء) ناصر الجوهر وعمان بمدربهم رشيد جابر.
مما يؤكد سيطرة المدرسة الأوروبية على منتخبات الخليج على عكس السابقة والذي كان فيه البرازيليون يشكلون النسبة الأكبر ولعل السبب يكمن في تراجع مستوى الكرة البرازيلية وتطور نظيرتها الأوروبية

............................................
التحدي "الإعلامي" انتهى إماراتياً

قبل توجه إعلاميي الإمارات وعمان إلى أرض الملعب نشب بين الطرفين تحد كبير حول نتيجة المباراة خصوصاً بعد أن أكد الإعلامي العماني بأن الفوز سيكون من نصيب فريقه وبفارق خمسة أهداف، وجاء الرد الإماراتي قوياً للغاية عندما أكد بأن ذلك سيكون بمثابة يوم حداد إن تحقق هذا الشيء.. (بالطبع قالها مازحاً)
وعقب نهاية المباراة عادت المياه إلى مجاريها بين الطرفين ولكن بعد أن كسب إعلاميو الإمارات هذا التحدي الذي وصفه الطرف الآخر بأنه لو لا عامل الحظ لما تحقق خصوصاً بعد أن أهدر العمانيون أكثر من أربعة أهداف محققة

................................................

الجمهور الحنون

شعور بالفخر والعزة تملكني وأنا أشاهد الآلاف المؤلفة التي غطت كل شبر في ستاد الملك فهد الدولي يوم الافتتاح التاريخي وقد قال عنهم الأمير نواف بن فيصل لقد ذكروني بافتتاح كأس العالم الماضية في فرنسا.
هذا الحضور الكبير الذي تواجد منذ وقت مبكر في الملعب ساهم بأهازيجه الجميلة وتنفيذ الأمواج السعودية في إضفاء الجمال على الافتتاح الكبير.
ولكن مع الأسف لم يكن هذا الجمهور الكبير فعالاً أثناء المباراة بالشكل الكافي حيث انه لا يتفاعل إلا في لحظة الهدف أو لحظات قليلة أثناء الهجوم على مرمى الكويت.. وهذا تسبب في فقدان الأخضر لأخطر الأسلحة الهجومية.
والمفترض ان يواصل الجمهور إرهاب الخصوم وإلا ما الفرق ان تلعب بين جماهيرك وبين الجماهير الأخرى.
والجمهور مطالب بالوقوف والمساندة حتى في اللحظات الحرجة لشحذ همم اللاعبين وهو الذي نأمله في ما تبقى من مباريات بدءا من لقاء البحرين المهم جدا والفاصل بين منتخبنا وبين البطولة.
اعقلوا..
منذ ان انطلقت أولى مباريات منتخبنا في هذه الدورة سل الإعلاميون أقلامهم تجاه الأخضر ومدربه ولاعبيه مما جعلوه يعيش في ظروف صعبة.. فالجوهر الذهبي أصبح مدربا لا يفهم واللاعبون اصبحوا أنصاف لاعبين وليس لهم قيمة وبدلاً من اصلاح الأخطاء والنقد البناء نصبوا المشانق بكل بساطة.. وبكل قسوة..
يا جماعة اعقلوا وناقشوا الأمور بعقل وبهدوء وإذا وجدتم الأخطاء فساهموا في علاجها بعقل والنقد البناء يساعد الجميع على الإنجاز وفي النهاية لو خسرنا البطولة لا قدر الله فهي ليست الأولى ولدينا الكثير من البطولات التي ننافس عليها.

خليجيات
@ الافتتاح كان خرافياً وأروع ما فيه انه تم بقدرات سعودية.
@ خليج الكبرياء عكس حجم الحب بين أبناء الخليج فشكراً للرائع طلال بن عبدالعزيز الرشيد.
@ امتاز الازرق الكويتي بالهدوء والجماعية وفي رأيي ان أحد أهم أسباب ذلك هو الثبات على نفس المجموعة منذ عدة أعوام باستثناء تغييرات بسيطة

فارس الروضان
  #6  
قديم 19/01/2002, 02:41 AM
نجمة المجلس العام
وعضو سابق باللجنة الإعلامية
تاريخ التسجيل: 03/09/2001
المكان: على جناح الحب وبساط الأمل
مشاركات: 3,624


اكثرمن خلل

**جاء عرض افتتاح خليجي (15) رائعاً بروعة لقاء الاحبة في رياض الخليج.. اللقاء المحبب لابناء الخليج والذي (رسمه) لنا الامير خالد الفيصل منذ اكثرمن ثلاثين عاما..
جاء الافتتاح رائعا شكلا ومضمونا واخراجا.. وليت نتيجة المباراة الافتتاحية بين منتخبنا الوطني والمنتخب الكويتي الشقيق جاءت كما تمنينا.. وبنفس الروعة!!
ولكن الخروج بنقطة في ظل ذلك المستوى يعتبر نتيجة عادلة خاصة وقد قدم الفريق الكويتي مستوى فنيا كبيرا واداء محكما اظهر خطورة تفاهم الثنائي (بشار/ هويدي).
**لعب منتخبنا بدون جهة يسرى تماما وكان الاولى اشراك المشعل في مركز الوسط الايسر ليساهم مع الصقري في تشكيل جبهة هجومية /دفاعية قوية .. يأتي هذا في الوقت الذي قدم فيه المحمدي مستوى مميزا واثبت وجوده بجدارة بالرغم من عدم وضوح مهمته داخل الملعب..
**ولا يعد هذا هو الخلل الوحيد.. فخط الدفاع كان مرتبكا وافتقد للتنسيق والتخطيط وجاء تقدم الدوخي والصقري دون حساب.. الامر الذي اظهر ضعفا بين متوسطي الدفاع.. ولولا براعة الدعيع ويقظته لجاءت النتيجة بعكس روعة الافتتاح.
***
**حتى الآن لم تظهر المستويات الفنية المتوقعة لفرق خليجي (15) بالرغم من الاستعدادات الكبيرة لهذه المنتخبات.. ولعل حصيلة اربعة اهداف من ثلاث مباريات تعد شحيحة جدا.. بالرغم من انها تثبت تقارب المستويات..
ولقد اتسمت المباريات الثلاث الماضية بضياع فرص كثيرة كان يمكن ان تتحقق منها اهداف كثيرة..
ولكن تميز حراس المرمى في هذه البطولة حتى الآن كان سببا مباشرا في هذه الحصيلة المعدودة.
***
**اليوم يلعب الكويت وعمان وغدا الامارات وقطر والبحرين مع منتخبنا الوطني.. وبعد ذلك ستتضح الرؤيا بشكل اكبر حول الترتيب المبدئي لفرق هذه البطولة.. وربما اتضحت معالم بطل خليجي (15) من يوم الغد.
***
**وفي الوقت الذي ستفكر فيه فرق خليجي (15) في مصيرها خلال يوم راحتها بعد غد الاثنين يعاود الدوري المحلي انطلاقته بلقاءات الشعلة والاهلي, والشباب والهلال, والنجمة والاتحاد, والانصار والاتفاق..
وهذه المباريات ستظهر ايضا جدول ترتيب الاربعة الكبار ومن يحاصرونهم على امل ان يسقط من يسقط ويستطيع احدهم او بعضهم الوصول لمربع التنافس.
**سيكون التنافس على اشده بين الشعلة والاهلي خاصة وقد تلقى الاهلي ضربتين موجعتين من النصر والهلال بفضل مدربه الغريب.. والذي ساهم بشكل كبير (وبدون اي شك) في احراج فريقه.. وربما اخراجه من مربع الكبار لو استمر على نفس منهجه المعقد. وقد تكون هذه المباراة هي فرصته الاخيرة للثبات على تشكيلة معينة ووقف استمرار التجارب التي اصبحت شغله الشاغل.
  #7  
قديم 19/01/2002, 02:45 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 30/12/2000
مشاركات: 1,874
مجــهود أكثر من رائع.. .

كل الشـكر لك.. .

وبالتوفيق للمنتخب في مبارياته القادمه.. .
  #8  
قديم 19/01/2002, 02:51 AM
نجمة المجلس العام
وعضو سابق باللجنة الإعلامية
تاريخ التسجيل: 03/09/2001
المكان: على جناح الحب وبساط الأمل
مشاركات: 3,624


الكويت ترفض طلب اليمن استضافة «خليجي 16» عام 2004

علمت «الشرق الأوسط» من مصادر مطلعة داخل اروقة «خليجي 15» أن مسؤولي كرة القدم في اليمن يسعون جاهدين خلال الايام الجارية لأخذ موافقة الكويت على استضافة اليمن لبطولة كأس الخليج العربي السادسة عشرة التي من المقرر اقامتها في الكويت عام 2004.
وتشير المصادر ذاتها الى أن وزير الاعلام الكويتي رئيس الاتحاد المحلي لكرة القدم الشيخ احمد الفهد الصباح رفض تماما فكرة نقل «خليجي 16» من بلاده الى اليمن، مشدداً على ان مسؤولي كرة القدم الكويتية بدأوا في الاستعداد لهذه البطولة التي يرى بأنه من المهم اقامتها في الكويت عقب غياب دام نحو 14 عاما.
وفي هذا الشأن، اكدت مصادر وثيقة الاطلاع بأن الاتحاد البحريني لكرة القدم سيتقدم خلال اليومين المقبلين بطلب حول اقامة مباريات كأس الخليج العربي بنظام الذهاب والاياب والغاء نظام التجمع الذي يعتبر مكلفا من الناحية المادية على الدولة المستضيفة. ومن المنتظر ان يعقد رؤساء الاتحادات الخليجية خلال الاسبوع الجاري اجتماعا يناقشون فيه جملة من الموضوعات، اهمها الطلب اليمني باستضافة البطولة المقبلة والاقتراح البحريني بتغيير نظام الدورة.

* سقوط المرشحين في الجولة الاولى
* لاحظ المتابعون لمباريات الجولة الاولى من منافسات كأس الخليج العربي الخامسة عشرة التي تجري في الرياض حاليا سقوط المرشحين للفوز بلقب البطولة حيث خسر المنتخب البحريني امام نظيره القطري (صفر/1) وكذلك خسر المنتخب العماني امام الامارات (صفر/ 1) وسقط المنتخب السعودي المرشح الاقوى للظفر بكأس الدورة في فخ التعادل مع نظيره الكويتي (1/1).
ويبدو ان الجولة الثانية ستشهد احداثا ساخنة لا سيما ان البحرين والسعودية، وهما المرشحان للقب البطولة سيتقابلان مساء غد وخسارة اي منهما ستبعده عن البطولة لا سيما البحرين وكذلك الحال للكويت التي ستواجه عمان حيث ان كلا منهما يسعى للفوز للبقاء في دائرة المنافسة.

* 4 أهداف في المرمى الشمالي
* الاهداف الاربعة التي سجلت في الجولة الاولى من «خليجي 15» استقرت جميعها في المرمى الشمالي من ملعب الملك فهد الدولي، واصحاب هذه الاهداف هم سامي الجابر اول من سجل في هذه البطولة في مرمى الكويت، وجاسم الهويدي الذي ادرك التعادل لمنتخب بلاده، والاماراتي حيدر ابو علي صاحب الهدف الوحيد في مرمى عمان والقطري عادل جدوع صاحب هدف الفوز في مرمى المنتخب البحريني


.....................................................


الشيخ أحمد الفهد يؤكد صعوبة المباراة أمام عمان اليوم

اكد وزير الاعلام الكويتي ورئيس اتحاد الكرة الشيخ احمد الفهد ان انطلاقة «خليجي 15» كانت قوية، مغايرة للمباريات الافتتاحية التي جرت في السابق.
واضاف ان المباراة كانت سجالا بين المنتخبين الكويتي والسعودي وسنحت للفريقين فرصا للتسجيل ولكنها لم تترجم جيدا.
واشار الشيخ احمد الفهد الى ان كل المباريات المقبلة مهمة ومن يريد الفوز باللقب عليه حصاد اكثر النقاط. وتمنى ان يكون اللقب من نصيب الازرق للمرة العاشرة في تاريخ البطولة. واضاف ان مباراة منتخب الكويت أمام عمان اليوم لا تقل اهمية عن مباراة السعودية وان الفريق العماني المتطور لا يستهان به ويجب التعامل معه بحذر واللعب من اجل حصاد النقاط الثلاث.
ومن ناحية اخرى تبرع نائب رئيس اتحاد الكرة والوفد الشيخ احمد اليوسف للاعبي المنتخب 50 ألف ريال سعودي كمكافأة بعد ادائهم الجيد أمام المنتخب السعودي ووعد بتقديم المزيد عقب الفوز.
واكد اليوسف من خلال الاتصال الهاتفي مع «الشرق الأوسط» ان مباراة الكويت أمام عمان اليوم صعبة خاصة بعد خسارة منتخب عمان مباراته الأولى وسعيه الى التعويض اليوم.
واضاف اليوسف ان الاتحاد سيقوم بالتنسيق مع الخطوط الجوية الكويتية لتخصيص طائرات لنقل الجماهير الكويتية لمؤازرة المنتخب في مبارياته المقبلة.
واضاف ان البطولة ما زالت غاضمة وان التعادل مع السعودية في الافتتاح مؤشر جيد لمنتخب الكويت لمواصلة الطريق، وانه يتوقع اجراء مباراة فاصلة مع السعودية في النهاية لتحديد هوية البطل الخليجي 15.

..........................................................

الهويدي مهاجم المنتخب الكويتي: لن نفرط في المباريات المقبلة وعمان بداية الانطلاقة

أكد جاسم الهويدي مهاجم منتخب الكويت انه وزملاءه اللاعبين لن يفرطوا في نقاط مباريات منتخب بلاده المقبلة في منافسات خليجي 15، مشدداً على ان لقاء اليوم أمام عُمان سيكون نقطة الانطلاق نحو احراز اللقب.
وقال الهويدي في تصريح لـ«الشرق الأوسط»: بعد تعادلنا مع السعودية في افتتاح البطولة سنكون اشد حرصاً على كسب مبارياتنا المقبلة لأن التفريط في أي نقطة سيقلل من فرصتنا بالحصول على اللقب.
وحول مباراة الكويت مع السعودية ورأيه بمستوى منتخب بلاده، قال: اعتقد ان الحذر والخوف من الخسارة كانا سببين رئيسيين في ظهور الأداء الفني المتواضع للمباراة وأؤكد ان النتيجة كانت عادلة للمنتخبين، ولاعبو السعودية اعتقد انهم تأثروا من الضغط النفسي خلال مجريات اللقاء لا سيما انهم يلعبون على أرضهم وبين جماهيرهم.
وأضاف: مع احترامي للمنتخبات الأخرى إلا انني واثق بأن الكويت والسعودية قادرتان على كسب جميع المباريات المقبلة.
وأشاد الهويدي بدورات الخليجي، مؤكداً ان الفائدة منها تبدو حاضرة لا سيما بروز النجوم امثال ماجد عبد الله وجاسم يعقوب وغيرهم، فضلاً عن التجمع الأخوي الذي يزيد من اواصر المحبة والألفة بين ابناء الخليج.
وعن تراجع مستوى بلاده قال: اعتقد ان عدم التوفيق كان الى جانبنا في الموسمين الأخيرين لانني اؤمن بأننا نملك منتخباً متميزاً وسنثبت ذلك خلال دورة الخليج التي تجري حالياً.
وأضاف: عدم تأهلنا لكأس العالم كان لأسباب منها غياب النجوم والاصابات التي تعرضنا لها إذ ساهمت في عدم بلوغنا للمونديال، وكل ما مضى دروس سنستفيد منها مستقبلاً.
وعما يتردد بأن هبوط الأداء الكويتي عائد لذهاب المدرب التشيكي ماتشاله، نفى الهويدي ذلك مشدداً على ان المدرب لديه امكانات عالية وساعد في تطور الكرة الكويتية بيد ان غيابه لم يؤثر علينا في البطولات السابقة. وأضاف: حالياً لدينا مدرب عالمي وقدير وهو الألماني فوغتس الذي ساعدنا كثيراً في الفترة الماضية وصنع فريقا قويا يجمع اصحاب الخبرة بالشباب ومعه سنقدم الأفضل.
وحول الانتقادات التي وجهت لفوغتس في بداية تدريبه للفريق الكويتي قال: اعترف بأنه اتعبنا في البداية حيث ارهقنا كثيراً، فلسنا محترفين ولم نعتاد على اسلوب الشدة والاجهاد في التمارين، ولكن اعترف بأننا كنا مخطئين بحقه فبعد ما قضينا مدة معه تعلمنا الفائدة من تلك التمارين المتعبة وشدته خلال التمارين اعتقد بأننا محظوظون بهذا المدرب القدير الذي أطالب باستمراره أطول مدة ممكنة.
واستغرب الهويدي ما أثير عن فشله مع زميليه بشار وجمال مبارك في مهمتهما الاحترافية بنادي الريان القطري قال: استغربت فعلاً مثل هذه الأحكام الطائشة. نحن حتى الآن لم نخض مع فريقنا العدد الكافي من المباريات ليستطيع احد الحكم علينا بالفشل او النجاح، وإن كان المقصود البطولة العربية للأندية الأخيرة فأظن ان السبب هو عدم الإعداد الجيد لفريقنا فنحن لم نعلم بالمشاركة الا قبل البطولة بيومين وطبيعي ان نفشل امام فرق استعدت جيداً لهذه البطولة. وأضاف: اتمنى ان يؤجل الحكم حتى نهاية الموسم، فنحن لدينا الكثير الذي من خلاله سنخدم به فريقنا ونرضي جماهير الريان.
وتطرق الهويدي لتجربته الاحترافية السابقة في الهلال السعودي، حيث قال: بلا شك كانت تجربة ثرية وممتعة لي استفدت منها كثيراً ولن أنسى تلك اللحظات السعيدة التي قضيتها مع هذا الفريق عندما ساعدت في تحقيق ثلاث بطولات وكانت لي بصمة بارزة في هذه الانجازات.
واستطرد قائلاً: «اعتقد ان لدي ذكرى جميلة في هذه التجربة الاحترافية فهدفي في كأس المؤسس الملك عبد العزيز امام الأهلي اعتبره الأغلى في حياتي الكروية.
وأضاف: كذلك مشاركتي بجانب نجوم كبار امثال الثنيان والجابر وغيرهما من لهم باع طويل في الكرة السعودية اذ كانت مفيدة للهويدي وانا اعتبر سامي الجابر الأفضل بين نظرائه اللاعبين الخليجيين حالياً فهو بحق لاعب سوبر.
وحول رأيه في مستوى مسابقات الخليج وذلك لاحترافه في كل من السعودية والامارات وقطر قال: بعيدا عن المجاملات استطيع القول بأن المسابقات السعودية هي الأفضل لها فالاهتمام الاعلامي والجماهيري مميز جداً ويغري أي لاعب على الاحتراف في انديتها. وأضاف: يبدو ان للاهتمام الذي يوليه المسؤولون عن الكرة دورا كبيرا في ذلك فالامكانيات متوفرة والأهم من ذلك توفر المادة التي هي أساس الأندية وتفوقها.
وعن صحة العروض التي تلقاها من أندية سعودية مؤخراً قال: لم أتلق اي عرض بعد تجربتي الاحترافية في الهلال وإن وجد هذا مستقبلاً فسأرحب به خاصة اذا كانت المادة فيه مغرية وتفوق أي عرض آخر.
  #9  
قديم 19/01/2002, 02:59 AM
مشرف سابق في شبكة الزعيم
تاريخ التسجيل: 12/08/2000
المكان: الريـــــاض
مشاركات: 2,917
مجهود جبار يا أختي..

عساكِ على القوة.. والله يكلل جهدك بالكأس اللي يرفعه كابتنا
  #10  
قديم 19/01/2002, 02:09 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 11/09/2001
المكان: جزيرة الهلاليين
مشاركات: 186
شكرا. شكرا...شكرا

نجمه الابداع والله يعطيك العافيه... تعبناك معانا

الى الجميع...عليكم بالتوقيع
  #11  
قديم 19/01/2002, 05:27 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ولـدالنعمه
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 01/03/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 749
الله يعطيكم العافيه....
  #12  
قديم 19/01/2002, 07:15 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 09/12/2001
المكان: الصــــــحنـــــة
مشاركات: 433
ومابقي الا التوفيق من اللة

ه
  #13  
قديم 20/01/2002, 12:20 AM
نجمة المجلس العام
وعضو سابق باللجنة الإعلامية
تاريخ التسجيل: 03/09/2001
المكان: على جناح الحب وبساط الأمل
مشاركات: 3,624
كل الشكر للأخوان على التفاعل ،،،،،، وبالتوفيق للمنتخب السعودي بإذن الله تعالى ...
  #14  
قديم 20/01/2002, 04:50 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 24/09/2001
المكان: DamMam
مشاركات: 144
ألف ألف ألف شكر ....

ويعطيكي ألف ألف ألف عافية على هالملخص اللي ولا أروع منه ....

وبصراحة أنا ثاني مرة ماله داعي أروح أشتري جرايد أقراء مقالاتك تكفيني ....



والسلام ختام ،،،



>> أخــضــر خــطــيــر لازم يــصــيــر <<
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 07:55 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube