المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات العامة > منتدى المجلس العام > أرشيف منتدى المجلس العام
   

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 11/09/2007, 04:35 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Hictar
كاتب مثقف بالمجلس العام
تاريخ التسجيل: 18/04/2007
المكان: مازلت على ذلك الجرف.
مشاركات: 7,822
{ أخبار مجلسكمـ ليوم الثلاثاء 29 شعبان ,,}



صبـــاح الخيــر/ مساء الخير
عاد على حسب القارئ الكريم


إليكم سيّداتــي آنساتي سادتــي ,,, أعضاء ومشرفين وإداريين
مقتطفات بعض من صُحفِ وجرائد هذا اليوم المبـاركــ إن شاءالله :

الثلاثاء 29شعبان 1428هـ - 11سبتمبر 2007م




المملكة تؤكد فشل الأيدلوجيات الجاهزة بالماضي والحاضر





جدة - (و. أ. س):
رأس خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء بعد ظهر أمس الإثنين في قصر السلام بجدة.

وفي مستهل الجلسة أطلع خادم الحرمين الشريفين المجلس على مجمل المباحثات والمشاورات والاتصالات التي جرت خلال الأسبوع الماضي مع عدد من قادة الدول ومبعوثيهم وتناولت العلاقات الثنائية وقضايا المنطقة والشؤون العالمية.



ونوه خادم الحرمين الشريفين باللقاء الذي تم مع فخامة الرئيس عبدالله واد رئيس جمهورية السنغال ؛ وبالأهمية الا0ستراتيجية لعلاقات المملكة بالسنغال وبدول القارة الأفريقية، وما يجمع بينها وبين المملكة من صلات تاريخية، ووشائج ثقافية، ومصالح مشتركة، ورؤى متقاربة نحو مستقبل العلاقات الدولية، ومكانة الدول النامية في المحيط الاقتصادي العالمي.
وأفاد معالي وزير الثقافة والإعلام الأستاذ إياد بن أمين مدني في بيانه لوكالة الأنباء السعودية عقب الجلسة، أن المجلس استعرض بعد ذلك مجريات الأحداث في المنطقة، والممارسات الإسرائيلية التي تزيد من حدة التوتر وتقف عقبة أمام أي مجهود حقيقي لإقرار السلام والاستقرار في المنطقة. وأكد المجلس أن مواجهة هذه الممارسات تستلزم موقفا عربيا موحدا، وآليات فعالة للعمل العربي المشترك، وفهماً صحيحاً للمصلحة الوطنية العربية، كما يتطلب أن تدرك الدول الكبرى، أن للمنطقة واقعاً ثقافياً واجتماعياً وقيمياً ووطنياً لا يمكن تجاهله وأن لشعوبها حقوقاً أساسية لا يمكن تجاوزها، وأن تطبيق الأيدلوجيات السياسية الجاهزة قد فشل في الماضي وسيفشل في الحاضر والمستقبل، وأن مستقبل إسرائيل مرهون باعترافها بحقوق الشعب الفلسطيني في وطنه وكرامته.





حملة الحقيبة للأسر المحتاجة تحقق النجاح





كتبت - أسماء أحمد:
الآلاف من الطلبة والطالبات من أبناء وبنات الأسر المحتاجة، تبددت أحزانهم وانطلقوا إلى مدارسهم والفرحة تغمرهم بحقائبهم الجديدة، ذلك ما حققته حملة الحقيبة المدرسية التي اختتمت أرامكو السعودية فعالياتها يوم الجمعة 25شعبان 1428ه ( 7سبتمبر 2007م) والتي كانت قد أطلقتها قبل أسبوعين لدعم أبناء وبنات الأسر المحتاجة في مناطق عديدة من أرجاء المملكة، وذلك لتتويج فرحتهم وسط أقرانهم على مقاعد الدراسة مع بدء العام الدراسي بحقائب جديدة مزودة بكافة المستلزمات الدراسية للطالب والطالبة.




وقد حققت الحملة نتائج مبهرة فاقت ما حققتها في سنوات انعقادها الخمس الماضية مجتمعة، حيث لاقت الحملة إقبالاً كبيراً من موظفي الشركة المتبرعين وأفراد عائلاتهم، وبلغ مجموع التبرعات التي قدمها 4574متبرعاً ومتبرعة حتى يوم أمس، 932248ريالاً، مكنت من توزيع 5540حقيبة مدرسية بالتعاون مع أكثر من 50جمعية خيرية تابعة لوزارة الشؤون الإجتماعية في مناطق المملكة المختلفة القريبة من مرافق أعمال الشركة.
من جانبهم قدم مسؤولو وزارة الشؤون الاجتماعية شكرهم الجزيل للشركة على هذه المبادرة الخيرة التي تسهم في خدمة المجتمع، كجزء من برامج الشركة المتواصلة منذ عقود من الزمن ذات اللفتة الإنسانية الحانية، إيمانا منها بحس المواطنة العالي الذي يحرك مختلف مناحي أعمالها.







تدشين حملة ( الحائظ النظيف بعرقة )





كتب - علي الحضان: عدسة - فهد العامري:
دشنت أمانة منطقة الرياض ممثلة في بلدية عرقة صباح أمس حملة "الحائط النظيف" وذلك لتنظيف وطلاء الحوائط المشوهة في نطاق بلدية عرقة.

ذكر ذلك المهندس خالد بن سليمان الرويشد رئيس بلدية عرقة وقال إن هذه الحملة تأتي ضمن توجيهات سمو الأمير الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف أمين منطقة الرياض بالحفاظ على نظافة أحياء العاصمة وشوارعها.
وأشار إلى أنه تم التنسيق مع بعض المدارس الواقعة في نطاق البلدية حيث قامت مجموعة من الطلاب بالمشاركة في حملة التنظيف.



وأوضح المهندس الرويشد أن هذه الحملة تهدف إلى توعية الطلاب للحفاظ على ممتلكاتهم وممتلكات الغير بعدم تشويه حوائط المنازل والأماكن العامة، وغرس روح العمل التطوعي في نفوس الطلاب، وزيادة وعي الفرد بالسلوك الحضاري.
وقال رئيس بلدية عرقة إن الحملة ستستمر حتى تتم تغطية جميع الأماكن العامة ضمن نطاق البلدية.







(3) نيجيرين يسلبون مصرياً 750ريالاً


الطائف - نايف الحارثي:
قام ثلاثة نيجيرين متخلفين بمنطقة الشفا التابعة لمحافظة الطائف بالهجوم على أحد العمالة المقيمة نظامياً وسلب ما معه من نقود وجوال بالقوة والاكراه ومن ثم الاعتداء عليه بالضرب المبرح ومن ثم لاذوا بالهرب الى أعالي جبال منطقة الشفا وعلى الفور توجه الوافد الى مركز شرطة الشفا ومن ثم الابلاغ عن الحادثة وقد تم نقل الوافد الى مستشفى الشفا لعلاجه من الاصابات التي لحقت به وذلك من كدمات وسحجات ورضوض متفرقة بجسده فيما تولى مركز شرطة الشفا الموضوع ولا تزال التحقيقات جارية فيما لا يزال البحث جارياً عن المطلوبين الثلاثة.




مواطن يطعن مسؤولاً في البلدية احتجاجاً على إزالة التعديات على الأراضي بمكة


مكة المكرمة - تركي السويهري:تصوير - محمد حامد
تعرض وكيل بلدية الشوقية الفرعية بالعاصمة المقدسة المهندس عبدالله الزايدي صباح أمس الأول لاعتداء من أحد المواطنين بالسلاح الأبيض حيث طعنه بسكين حاده وذلك بأحد المخططات جنوب مكة المكرمة أثناء قيامه بأداء واجبه فى إزالة بعض مواقع التعديات ونتج عن الاعتداء إصابته بجروح عميقة ونقل على إثرها فوراً لمستشفى النورالتخصصى حيث خضع لإشراف طبي عاجل وأجريت له جراحة عاجلة لوقف نزيف الدم وكانت لجنة التعديات ببلدية الشوقية قد قامت أمس الأول بإزالة تعديات قام بها أحد المواطنين وسبق أن وجهت بلدية الشوقية الفرعية ممثله في لجنة إزالة التعديات أنذارات متكررة بضرورة إزالة التعديات التي أحدثها في الأراضي الحكومية التي لايملكها شرعاً بصك استحكام واكدوا له أن هذه أراض حكومية صدرالتوجيه السامى بتوزيعها منحاً على المواطنين وكل من لايحمل صكوكاً شرعية فعليه إزالة ما احدثه في تلك الأرض ومن لديه إثباتات شرعية فعليه مراجعة بلدية الشوقية لدراسة وضعه والتأكد من أن صك الأستحكام الذي يحمله ينطبق تماماً على الموقع ولكن المواطن المعتدي رفض الاستجابة للتعليمات وقام بإنشاء مزرعة على الأراضي التى استولى عليها وأثناء وقوف لجنة إزالة التعديات على الموقع لتنفيذ أمر امارة منطقة مكة المكرمة القاضى بإزالة التعديات حضرالمواطن "الجاني" طالباً من البلدية إيقاف إزالة الأراضي لكن وكيل البلدية المهندس - عبدالله الزايدي أفهمه بأنه ينفذ توجيهات القاضي بإزالة كافة الأعتداءات في الأراضي الحكومية وفجأة انقض المواطن على المهندس الزايدي بسكين كان يحملها وطعنه على جنبه الأيسر وعندما شاهد الدماء تنزف من وكيل البلدية هدد بطعن كل من يقترب منه وفيما انشغل أعضاء لجنة التعديات بإسعاف زميلهم هرب الجاني بسيارته وقامت الجهات الأمنية بشرطة العاصمة المقدسة بمباشرة الحادث وفتحت تحقيقاً موسعاً حول الحادثة وقد تعرفت الجهات الأمنية على الجاني ولايزال البحث جارياً عنه. وقال الناطق الأعلامي بشرطة العاصمة المقدسة - الرائد عبدالمحسن الميمان أن البحث جاري عن الجاني وسيتم القبض عليه وسيتم اتخاذ الإجراء اللازم حسب المتبع فى هذه الحالات .



مخترع سعودي ينال جائزه





كتب - علي الشثري:
حقق المخترع السعودي الاستاذ محمد الخميس مؤخراً انجازاً جديداً يضاف الى الانجازات الكبيرة التي يحققها الوطن حيث نال الخميس جائزة مبدع العام 2007م في مجال الطاقة المتجددة من أتلانتا جورجيا في الولايات المتحدة الأمريكية. وأكد الخميس ل "الرياض" ان لديه العديد من الأفكار والاختراعات في مجال الطاقة ترجمت ثلاثة منها الى براءات اختراع حصل عليها من امريكا أولا ثم من مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية وأفاد بأن اختراعه الذي حصل بسببه على هذه الجائزة يتخصص بتخزين الطاقة بكميات كبيرة وذلك باستغلال المرتفعات والأثقال ويفيد في تخزين الطاقة الشمسية وطاقة الرياح وتنظيم انتاج الطاقة الكهربائية في الفترات ما بين مرحلة الذروة وفترة قلة الاستهلاك حيث تفيد بعض الدراسات المبدئية الى انه بالإمكان تخفيض فاتورة المستهلك في المملكة بمعدل هللتين للكيلو وات اذا طبق هذا الاختراع بشكل واسع وهذا يعادل (12) مليار ريال سنوياً. وأشار إلى أن مجتمعنا لديه قدرات كبيرة تفوق المجتمعات الأخرى ولكن كل ما لدينا يتوه في صحراء العشوائية والتخبط ورداءة التخطيط حيث يقوم على الخطط الاستراتيجية المتعلقة بالموهبة والاختراع أناس بعيدون عن التطبيق العملي.
وقال الخميس في ختام تصريحه بأنه لم يتلق أي دعم مادي أو معنوي من اية مؤسسة تعليمية أو مهنية خاصة سواء بالنسبة لاختراعاته او حتى في نيله لهذه الجائزة بل كل هذه الأعمال أتت بجهود ذاتية وشخصية.


مشعوذ





أبها - متابعة، جمال البشري:
ما زال عدد من المخادعين الأفارقة يواصلون كذبهم ودجلهم على بعض المواطنين مستغلين طيبتهم وحسن نياتهم.

"الرياض" نشرت في الأسبوع الماضي قصة مواطن تعرض لقضية نصب من قبل أحد هؤلاء الدجالين إلا أن المواطن تنبه له وعرف مغزاه المادي بعد أن عرض عليه مبلغ 500مليون ريال سعودي مقابل أن يقول "ياشم هروشن" ويحول له مبلغا من المال وبعد نشر القصة اتصل الدجال الافريقي بالمواطن وهدده بالموت.
المواطن (ي. ع. م) يقول بعد أن طلبت نشر ما حدث لي لكي لا يقع أحد فريسة لهؤلاء الدجالين تلقيت اتصالاً في اليوم نفسه من الدجال وقال أنت عملت عملاً كبيراً ولا بد أن تموت وسوف تموت خلال الأسبوع القادم لأنك آذيت ولياً وهذا يعرضك للعقوبة الكبرى وهي الموت وسوف ترى الولي هذه الليلة عندما تنام وسوف يأتيك ويؤذيك على فعلتك الشنعاء.
يقول المواطن خضعت له في بداية الأمر لكي أتعرف على سبب اتصاله فقلت له أنا لم ارتكب خطأ وأنا لا أريد أن أموت ولكن ساعدني فأنا لا أريد أن أموت فأردف قائلاً: إن فعلت بعض الأشياء التي آمرك بها فسوف أطلب من الولي ألا يأتيك في المنام ولن تموت إن شاء الله ولكن يلزمك أن يقرأ لك 99شخصاً في القرآن الكريم لمدة يوم كامل وعليك إذا تحويل مبلغ هذه المصاحف وهو 1000دولار لكي نقوم بشرائها ونجتمع نحن وعدد من الفضلاء في قريتنا ونقرأ لك إلى أن يزول عنك هذا الشر.



يقول المواطن بعدما اتضح لي كذبه قلت له أنت كذاب ودجال والموت بيد الله وأنا لن أفعل ما قلت وافعل كل ما بيدك فأنا متوكل على الله ومن توكل عليه فهو حسبه فقال سوف تنام الليلة تأتيك أمور مخيفة ومريعة وسوف تدفع ثمن هذا الكلام فرد عليه بقوله أنا متوكل على الله ولن يصيبني إلا ما كتب لي.
يكمل المواطن (ي.ع.م) حديثه بقوله توكلت على الله في تلك الليلة وصليت ركعتين ونمت بعدها نومة هادئة ولم أتعرض لأي شيء مما قال الدجال وأصبحت وأنا في أتم الصحة واتضح لي أن تهديداته لم تكن إلا بهدف الحصول على المال كما أنه لا يستطيع فعل أي شيء بالإنسان المحصن مهما كان وأنا عبر صحيفة "الرياض" أحذر الجميع من الانجرار وراء تلك الخدع والخزعبلات والتي يستهدف فيها أبناء وبنات وطننا الغالي بهدف الحصول على مبالغ مالية منهم بعد إيهامهم بانهم مسحورون أو مرضى بأمراض عضوية ونفسية وكل ذلك لا أساس له من الصحة.






500ريال.. تلغي فرحاً.. وتوقع الطلاق.. وتدخل العروس في غيبوبة


بيشة - محمد علي القرني:
في حادث اقرب ما يكون للأحداث الدرامية، بعيدا في محتواه عن الروح النبيلة القائمة على التسامح والتراحم والتواد، حادث اختلط فيه الجهل وضحالة الرأي بالمواقف السلبية من الأقارب وأهل الرأي الرشيد،حادث لم يخطر ببال طرفيه ومن حولهما تعكس تفاصيله كل هذه المفاجآت القاسية بعد علاقة جيدة اتسمت ملامحها بالتواصل وفاح من جنباتها عبق الحب. تفاصيل الحادث المثير الذي أصبح حديث سكان محافظة جنوبية، انطلقت حينما بدأت أجراس الساعة تدق معلنة بداية فعاليات حفل زفاف لا يختلف كثيرا في تفاصيله الأولية عن المتعارف عليه لشاب في مقتبل العمر بعروس لا تصغره كثيرا، فحين دخول العروس لمنصة العرس بقاعة النساء بدأت "الطقاقات" يؤدين دورهن... هنا اعترض صاحب القصر الذي اشترط لوجود الطقاقات رفع الإيجار "500" ريال، هنا أوعز أهل العروس للعريس بالدفع.. فيما رفض أهل العريس الدفع بحجة أن القبيلة تفرض غرامة مالية على من يحضر "طقاقات".. والد العروس دفع المبلغ وبنهاية ليلة الزفاف رفض والد وأخوة العروس ان تزف العروس لزوجها على ان يأتي في اليوم التالي لأخذها. إلا أن اليوم التالي شهد استمرار المفاجآت غير السارة في وتيرة أشد، بعد أن رفض والد العروس اتمام الزواج وطلب طلاق ابنته في ذهول من العريس الذي رفض بدوره مبدأ الطلاق خصوصا بعد فترة خطوبة ساهمت في تقوية أواصر الحب بين "العروسين" أغدق خلالها العريس آلاف الريالات حبا في عروسه.
عندها لجأ والد العروس للمحكمة ليطلب القاضي العروسين وحدهما ويدخلهما في غرفة معا ليراجعا أمرهما وبعد برهة خرج الاثنان وبسؤال القاضي للعروس عن مدى رغبتها في إتمام الزواج وتحت ضغط والديها وإخوتها جاءت الإجابة بالنفي! لتسقط بعد ذلك مغشياً عليها وتنقل للمستشفى حيث لا تزال ترقد حتى كتابة هذا الخبر.




(للخطايا ثمن) يدفع ثمن جرأته قبل العرض


الرياض - عبدالرحمن الناصر:
تناولت قناة العربية في برنامج بانوراما مساء الأحد الماضي قضية المسلسل الكويتي الجديد (للخطايا ثمن) والجدل الكبير الذي أثاره في الكويت بسبب أفكاره الجريئة وتناوله لمسألة زواج المتعة بشكل أثار حفيظة البعض. منتج العمل نايف الراشد الذي شارك في الحوار أكد بأنهم لم يقصدوا الإساءة للمذاهب الدينية ولا انتقاد شعائرها بقدر حرصهم على انتقاد الممارسات السيئة التي يفعلها البعض. وأكد بأنهم لم يفعلوا في المسلسل سوى عكس صورة حية من الواقع المعاش وترجمة مباشرة لبعض الأحداث التي تحدث أمامنا ونراها بشكل متكرر وهذا هو الدور الحقيقي للفن والدراما مؤكداً أن المسلسل لم يأت ليناقش الحلال من الحرام ولا ليحكم على صحة هذا التصرف أو إنكاره فهذه الميادين هي من اختصاص علماء الشريعة أما صناع الدراما فواجبهم أن يعكسوا صورة الواقع كما هي حتى لو كانت مزعجة. وعن القضية التي أثارت هذه الجلبة قال نايف الراشد بأنها لا تظهر في المسلسل سوى في ثلاث حلقات فقط وأن عرض المسلسل كفيل بإزالة هذه الاحتقانات. يذكر أن مسلسل (للخطايا ثمن) من بطولة الممثلة الكويتية فوز الشطي وغانم الصالح ولمياء طارق وسيعرض في شهر رمضان على قناة MBC في تمام الثامنة من مساء كل يوم.



قبل وبعد 11سبتمبر.. نجمٌ يسطَع على العربية






تستكمل قناة "العربية" الإخبارية مساء اليوم عرض برنامج "قبل وبعد 11سبتمبر" الذي أعدته قناة National Geographic تزامناً مع الذكرى السادسة لهجمات الحادي عشر من سبتمبر/ أيلول 2001وتضمّنت سلسلة البرنامج الذي بدأ بثّه السبت الماضي أربع حلقات، جاءت الأولى بعنوان "أسامة يسطع نجمه"، والثانية "العد التنازلي للرعب"، والثالثة "ساعة الصفر"، أما الرابعة بعنوان "نهاية اللعبة". ويستعرض البرنامج مجموعة مثيرة من الحقائق والوقائع والأحداث حول تنظيم "القاعدة" وزعيمه أسامة بن لادن، مع تسليط الضوء على الأسباب الخفية وراء هجمات 11سبتمبر التي طالت برجي مركز التجارة العالمي في نيويورك.




وتسرد سلسلة برنامج "قبل وبعد 11سبتمبر" وبصورة شاملة ما ارتبط بهذه الواقعة من أحداث خفيّة وصولاً إلى صباح الحادي عشر من سبتمبر وأصوات الانفجارات تدوّي في السماء. كما تبحث في أسرار تنظيم القاعدة ونشوء الأصوليين الإسلاميين إثر الحرب السوفيتية- الأفغانية. وتستعرض السلسلة أيضاً الأحداث الدراماتيكية والأنشطة الإرهابية التي استهدفت الولايات المتحدة الأميركية خلال التسعينيات، لا سيّما بعد التصريح الرسمي الذي أصدره أسامة بن لادن في مايو/ أيار 1998لشن الحرب عليها.
الحلقة الأخيرة من سلسلة برنامج "قبل وبعد 11سبتمبر" تأتي الليلة على شاشة "العربية" الإخبارية في تمام الساعة الثانية عشرة منتصف الليل بتوقيت السعودية.









الحكم بسجن مقيم تسلل لحديقة نسائية متنكراً بزي امرأة


المجمعة - سعدون الثبيتي:
صدر مؤخرا حكم محكمة محافظة المجمعة ضد مقيم تسلل الى حديقة الملك فهد في المجمعة بملابس نسائية يقضي بسجنه ثلاثة أشهر وجلده 180جلدة. وصدر الحكم ضد المقيم - من جنسية عربية افريقية - عقب القبض عليه من قبل الشرطة داخل الحديقة المخصصة للعوائل متخفيا في عباءة وملابس نسائية بعد أن اكتشف أمره من قبل نساء كن في الحديقة حيث أوصت المحكمة كذلك بترحيله إلى بلده فور انقضاء مدة سجنه واستيفاء ما له وما عليه من حقوق.



السعوديتان تتألقن بمعرض لاس فيجاس للأزياء




نماذج لعدد من الأزياء التي شاركت في المعرض

جدة - صلاح الشريف:
أنهت الشقيقتان مصممتا الازياء ريما وسارة الشميمري من المملكة استعراضهما لمجموعة ازياء (الربيع - الصيف) 2008في ماجيك ماركت بليس بمدينة لاس فيجاس بولاية نيفادا الأميركية، خلال الفترة 27- 30أغسطس الماضي. وتعقد هذه المناسبة في كل من مركز لاس فيجاس للمؤتمرات وفندق لاس فيجاس هيلتون مرتين كل عام خلال شهري فبراير وأغسطس، وتعتبر هذه المناسبة من أهم المناسبات العالمية في مجال صناعة الأزياء، وتستقطب في كل عام جمهوراً كبيراً من الزوار الذين يمثلون آلاف محلات الأزياء بالإضافة إلى مجموعات الأزياء الرائدة دولياً.




ريما الشميمري تحدثت عن هذا الإنجاز قائلة: "عملنا على ابتكار قطاع عريض من الأزياء الخاصة بالمرأة تخدم قطاعاً أكبر مما هو متاح في السوق، وذلك بهدف سد حاجته من هذه الأزياء التي تضفي الشعور بالراحة وتزرع في داخل النساء الثقة الكاملة بمظهرهن وشعورهن. وفي نفس الوقت تمتلك كافة الصفات التي تجعلها منافسة لغيرها من الأزياء المنتجة حديثاً". وتضيف ريما وبالنسبة لنا فهي بداية عروض موديلات ربيع - صيف السنوية. مؤكدة ان فلسفتهن تقوم على أن المرأة يجب أن تبدو دائماً بمظهر جيد وأن يتملكها شعور جيد عندما يتعلق الأمر بالملبس. وتضيف "هذا ما نسعى للتعبير عنه في كل مجموعة أزياء ننتجها، فنحن نحرص على تصميمها لإعطاء إحساس بالثقة والراحة في كل مناسبة". وأضافت أختها سارة الشميمري "القص الذكي يمثل جزءاً لا يتجزأ من النجاح الذي حققناه".
كما أننا نحرص أيضاً على الاستخدام المثالي للأقمشة ومراعاة الحد الأدنى من التشذيب. وتعرف موديلات رماليا بمزيج ألوانها اللافت للانتباه، وتصاميمها العصرية. وبهذا الخصوص تؤكد سارة الشميمري نحن نبتعد عن كل ما هو منمق ومبهرج، وبكل تأكيد فإن نظرتنا مفعمة دائماً بالحداثة والرقي، ومع ذلك فنحن نعتمد مبدأ القص واللف الذي يعرف بأنه سر النجاح الباهر الذي حققه مصممو الأزياء في فرنسا خلال فترة الخمسينيات..





أمريكي يلقى حتفه بدوره مياه بالجبيل الصناعية

الجبيل - خالد المرشود

لقي أمريكي الجنسية بالعقد الخامس حتفه بدورة المياه بمقر سكنه بمحافظة الجبيل الصناعية حيث بُلغت شرطة الجبيل الصناعية بهذا، صرح بذلك العقيد يوسف بن أحمد القحطاني المتحدث الأمني بشرطة المنطقة الشرقية، مفيداً عن وفاة أحد الموظفين في الجبيل الصناعية من الجنسية الأمريكية، ومشيرا إلى أنه بانتقال الجهات المعنية إلى المجمع السكني شوهد رجل في العقد الخامس من عمره متوفى بداخل دورة مياه تابعة للشقة التي يقطنها الأمريكي ومن خلال المعاينة الأولية لم يتضح وجود أي شبهة جنائية للوفاة.وأفاد الطبيب الشرعي من خلال المعاينة الظاهرية أن الوفاة طبيعية واتخذت الإجراءات اللازمة وتم نقل الجثة للمستشفى والتحقيق مستمر.





الصحة تخفض أسعار 6 آلاف صنف من الأدوية



الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح


بدأت وزارة الصحة في تخفيض مجموعة من الأدوية المستهدفة تزيد عن 6000 صنف. حيث أكد معالي وزير الصحة الدكتور حمد المانع في حديث خص به (الجزيرة) أن وزارته قد وقعت يوم أمس قراراً يقضي بتخفيض سعر أول هذه الأدوية دواء (البتور) من 140 ريالاً إلى 76 ريالاً، مشيراً إلى أن بقية الأدوية سيعلن عن تفاصيل تخفيضها خلال شهر رمضان المبارك.



وأوضح المانع إلى أنهم سيقومون في وزارة الصحة بإعادة تسعير الأدوية التي انتهت فترة الاختراع الخاصة بها خاصة الأدوية الجنسية وذلك في حالة انتهاء الفترة المحددة لذلك، مؤكداً بأن هناك تخفيضات لمجموعة كبيرة من الأدوية سوف يعلن عنها في حينه.


وسأل الدكتور المانع المولى أن يحفظ هذه البلاد ويديم عزها ومجدها تحت ظل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين الأمير سلطان بن عبدالعزيز ويلبسهما ثوب الصحة إنه سميع مجيب.













من مقالات اليومــــــــ:::::::::::











لا تدع لسانك يشارك عينيك عند إنتقاد عيوب الآخرين ، فلا تنس أنهم مثلك ،لهم عيون وألسن.
















كان معكم بنقل حصري ومباشر من غرفتي مواصل من عام 1413هـ
وآسف على اللخبطة اللي صارت أمس ، من كثر التعديل من اللي فوق جاء الموضوع نصه يمين ، ونصه يسار
وأنا مالي ذنب ، أنا منسقه بالنص .
وأبشركم جميعا صرت سعودي مع السعوديين
الله قبل دعاء أختي جنـــــ الزعيم ــى لي قبلوني بوظيفة

أدعوا لي بالتوفيق .

اخر تعديل كان بواسطة » Hictar في يوم » 11/09/2007 عند الساعة » 04:53 AM
  #2  
قديم 11/09/2007, 04:39 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/05/2005
المكان: R ! y a d h
مشاركات: 2,831
عبدالله الله يوفقك دنيا واخره

والف شكر على هيك اخبار
  #3  
قديم 11/09/2007, 04:39 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 08/07/2007
المكان: My kingdoom
مشاركات: 845
مشكور على هالرووعة

مبرووك الله يوفقنا ويااك وعقبال ماتصير وزير

اخر تعديل كان بواسطة » AHMED477 في يوم » 11/09/2007 عند الساعة » 05:14 AM
  #4  
قديم 11/09/2007, 04:49 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/12/2006
المكان: وش دخل ابوك
مشاركات: 4,231
صباح النور اخوي عبدالله


ويعطيك العافيه على الاخبار السريعه



والله يوفقك في كل مكان








سلااااااااااااااااااااااااااااااام
  #5  
قديم 11/09/2007, 05:06 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/07/2005
المكان: حيثُ يعيشُ الأملْ
مشاركات: 3,080
صـــباح الجوري لكل اعضاء وعضوات الزعيم

إقتباس
حملة الحقيبة للأسر المحتاجة تحقق النجاح


مايقصــرون ..
جزاهم الله خير ..ان شالله يلقونه بالآخــره ..


إقتباس
مواطن يطعن مسؤولاً في البلدية احتجاجاً على إزالة التعديات على الأراضي بمكة


ياسااااااتر

الله يعـطيك العافيه اخوي مواصــل ..
  #6  
قديم 11/09/2007, 05:06 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 05/05/2007
مشاركات: 864
الله يعطيك العافيه على الاخبار ..........
ومشكووووووور
وبالتوفيق.....
  #7  
قديم 11/09/2007, 05:10 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 12/09/2004
المكان: al riyadh
مشاركات: 1,450
مواصل الله يوفقك دنيا واخره
ومبروووك الوظيفه الي قبلوك فيها
اخبارون جميلتون
  #8  
قديم 11/09/2007, 05:10 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مَاهِينُورْ
شعلة المجلس العام
تاريخ التسجيل: 06/11/2006
المكان: ||ياربّ لاراحة إلاّ بقُربك فقَربنيْ منكْ ♥
مشاركات: 3,849
صباح الخير للجميع
الله يعطيك العافية مواصل على الجهد
ما شاء الله وش هالسرعة ما مداه يأذن الفجر
ولا فرحن بالوظيفة،، عالبركة عقبال العاطلين والعاطلات وأولهم انا وريري
:: ، ::
الله يجزاك خير اختيار موفق للأخبار
:: ، ::
500ريال.. تلغي فرحاً.. وتوقع الطلاق.. وتدخل العروس في غيبوبة


لا حول ولا قوة الا بالله ،، الضحية دائماً الزوجين وش ذنبهم عشان 500 ينحرمون من بعض ؟؟
:: ، ::

الله يا دنيا زمان اخزن هالتاريخ بجوالي على انه مهم والحين توي ادري
إلا مصادفة كان الحدث يوم ثلاثاء واليوم الثلاثاء ،، ترا مادري قالوه بالخبر ولا لا ما قريته
:: ، ::
بس وراكم ماتجيبون كل الكاريكاتيرات ؟
جبت الباقي اسمحلي :



ــــــــــــــــ


ـــــــــــــــــــــــــ


ــــــــــــــــــــــ


ـــــــــــــــــــ


ـــــــــــــــــ


عوافي عبد الله واعذرني على اضافة الكاريكاتير ..

...........................

اخر تعديل كان بواسطة » مَاهِينُورْ في يوم » 11/09/2007 عند الساعة » 09:26 AM السبب: اضافة كاريكاتيرات ..
  #9  
قديم 11/09/2007, 05:12 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مجنون الزعيم(9)
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/08/2005
المكان: في المنصة
مشاركات: 15,836
الله يعطيك العافيه
  #10  
قديم 11/09/2007, 05:17 AM
في انتظار تفعيل البريد من قبل العضو
تاريخ التسجيل: 07/07/2007
المكان: السعوديه
مشاركات: 177
الله يعطيك العافيه
  #11  
قديم 11/09/2007, 05:18 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 05/04/2007
المكان: جنب بيت سامي :)
مشاركات: 586
إقتباس
مخترع سعودي ينال جائزه
السعوديتان يتألقن بمعرض لاس فيجاس للأزياء

دام عزك ياوطن

مشكوووور على هالخبريات اللي بيسروا الحال

تحياتي مواصل ..
  #12  
قديم 11/09/2007, 05:19 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هامور البورصه
عضو سابق في اللجنه الإعلامية
تاريخ التسجيل: 13/08/2005
المكان: الرياض
مشاركات: 7,427
مواصل الله يعطيك العاافيه ع الاخبار الحلوه

وكل الشكر لك بس اشوفك مستعجل ماتبي احد يسبقك

بيض الله وجهك وجهد تستحق الشكر عليه

ترى يوم السبت الاخبار علي كل سبت
  #13  
قديم 11/09/2007, 05:21 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Hictar
كاتب مثقف بالمجلس العام
تاريخ التسجيل: 18/04/2007
المكان: مازلت على ذلك الجرف.
مشاركات: 7,822
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة هامور البورصه
مواصل الله يعطيك العاافيه ع الاخبار الحلوه

وكل الشكر لك بس اشوفك مستعجل ماتبي احد يسبقك

بيض الله وجهك وجهد تستحق الشكر عليه

ترى يوم السبت الاخبار علي كل سبت

لا تخاف حط الأخبار كل يوم
من يوم السبت إن شاء الله بداوم ، ومخلي لك المنتدى بكبره

اللي خلاني أنزلها إني صاحي آخر الليل وفضاوه ، قلت أنزل الأخبار
  #14  
قديم 11/09/2007, 05:22 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الهنوووف
عضو استشاري للمجلس العام
وعضو تحرير مجلة الزعيم
تاريخ التسجيل: 18/01/2005
المكان: زاوية ارى الناس ولايروني
مشاركات: 11,542
وعليكم السلام ورحمة الله بروكاتة

صباح الخير

ماشاء الله بدري اليوم نازلة


إقتباس
مخترع سعودي ينال جائزه


الله يوفقه وعقبالي

إقتباس

500ريال.. تلغي فرحاً.. وتوقع الطلاق.. وتدخل العروس في غيبوبة



من جدهم استغفر الله
الله يفكنا من هالتخلف بس







إقتباس
وأبشركم جميعا صرت سعودي مع السعوديين
الله قبل دعاء أختي جنـــــ الزعيم ــى لي قبلوني بوظيفة


مبروووووووووووووووووووووووووووك
فرحتنا والله
مبرووووووك مرة ثانيه
الله يعطيك من خيرها ويكفيك شرهاااا



ماقصرت جهد متميز اخووي

الهنوووف
كانت

هنا
ورحلت

  #15  
قديم 11/09/2007, 05:25 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 14/06/2007
مشاركات: 203
يعطيك العافيه على هالجهد الطيب...
لا تحرمنا من ابداعك...
الله يوفقك بالوظيفه...
تقبل مروري
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 12:31 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube