#1  
قديم 05/05/2005, 05:56 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 25/11/2004
مشاركات: 50
Wink مدير شرطة الرياض و (( كوميدية )) الوعي التربوي ...

[align=center]حينما (( يبلش )) الطفل بموضوع تعبير ... فكل مايحتاج اليه هي الثقة في النفس .. والتي يكتسبها من خلال والديه .. فنجد ان بعض الاباء يناقشون ابنائهم في المواضيع المندرجة تحت بند (( للكبار فقط )) في محاولة لاعطاء الطفل ثقة في رأيه الخاص .. ومنهم من يحقن ابنه بحقنة (( العباطة الفكرية )) والتي تهب الابن قوة شخصية كبيرة تعزز ثقته في نفسه .. ومنهم من يجعل طفله يكتب خطاباً لرئيس تحرير (( جريدة الجزيرة )) ويذيله باسمه وذلك لتوضيح وجهة نظر الامن حيال اراء بعض الجماهير كما في المثال التالي :




بعث مدير شرطة منطقة الرياض اللواء عبدالله بن سعد الشهراني بخطاب وجهه لسعادة رئيس التحرير
يوضح من خلاله وجهة نظر الأمن حيال آراء بعض الجماهير التي نشرتها (الجزيرة) يوم الجمعة الماضي..

وفيما يلي توضيح سعادته..
سعادة رئيس تحرير جريدة الجزيرة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إشارة لما نشرته جريدتكم الغراء في العدد رقم 11901 وتاريخ 20- 3-1426هـ من لقاءات مع بعض الجماهير الرياضية من مشجعي نادي الهلال، الذين ذكروا بأن رجال الأمن تعمدوا منعهم من دخول الملعب أو تفتيشهم قبل الدخول ومنعهم من حمل بعض اللافتات والشعارات.. إلخ.
عليه أورد لسعادتكم هذا التعقيب وأود نشره في نفس الموقع والمساحة.

أولاً: أؤكد لسعادتكم أن ما يتم تطبيقه حالياً من إجراءات تتخذ من رجال الأمن قبل وأثناء وبعد المباريات هي نفس تعليمات الرئاسة العامة لرعاية الشباب والمبلغة لنا من سمو الرئيس العام وذلك بهدف حفظ الأمن في الملاعب الرياضية.

ثانياً: إن الإجراءات الاحترازية المتخذة من رجال الأمن تتخذ على قدر المساواة في حق جميع الجماهير الرياضية ولا تمييز فيها بين جماهير نادٍ دون نادٍ آخر؛ والهدف منها حماية اللاعبين والحكام وباقي الجماهير من الإصابات والأضرار التي قد تسببها الألعاب النارية أو المفرقعات التي يصطحبها البعض في المدرجات كما حدث في مباراة الهلال والأهلي التي أقيمت بتاريخ 24-12-1425هـ وأصيب خلالها أحد حكام اللقاء جراء استخدام الألعاب النارية من قبل أحد الجماهير.

ثالثاً: لا يتم منع أي مشجع من دخول الملاعب لحضور المباريات إنما يقتصر المنع على إدخال المواد التي قد تتسبب في إصابات أو أضرار للآخرين أو اللافتات والشعارات التي تسيء للآداب والذوق العام أو تحمل إساءة لأشخاص معينين.

رابعاً: تطرقت جريدتكم في لقاء مع بعض الجماهير الرياضية إلى أن رجال الأمن منعوهم من أداء الصلاة في مباراة الهلال والاتحاد الأخيرة وهذه المباراة أقيمت بعد صلاة العشاء بمكة المكرمة ولا تداخل فيها بين أوقات الصلاة ووقت المباريات ولو افترضنا أن هناك تداخلاً بين أوقات الصلاة ووقت المباريات فإن دور رجال الأمن يقتصر دورهم على تنظيم خروج الجماهير لأداء العبادة والعودة مرة أخرى للمدرج بدون التسبب في الإضرار بالآخرين.

خامساً: نؤكد لسعادتكم ولجميع الجماهير الرياضية أن الأجهزة الأمنية المسؤولة عن أمن الملاعب تكنّ للجماهير الرياضية كل تقدير واحترام فهم أبناء وإخوان لنا.. وجميع ما يتم اتخاذه هو لحفظ أمنهم وسلامتهم.

وختاماً تقبلوا تحياتي..
أخوكم
لواء عبدالله بن سعد الشهراني
مدير شرطة منطقة الرياض

******************************



انتهى كلامه اثابه الله ... ولي تعليق على بعض النقاط الواردة في هذا الخطاب البريء :

إقتباس
إن الإجراءات الاحترازية المتخذة من رجال الأمن تتخذ على قدر المساواة في حق جميع الجماهير الرياضية ولا تمييز فيها بين جماهير نادٍ دون نادٍ آخر؛

حينما نعلم ان الجماهير الاتحادية سمح لها بادخال ادوات تحمية (( الطيران )) .. بالمقابل نجد ان احد جماهير الهلال بات ليلة في الحبس لانه يحمل قلم غالي الثمن ... وسمح لجماهير القادسية بحمل اللافتات البلاستيكية .. ومنع الهلال من الاعلام الزرقاء (( القماشية )) ... هنا لابد لنا ان نعرف مالمقصود بالمساواة في خطاب سعادة اللواء .. هل كان يقصد المساواة بقاموس اللغة العربية ؟؟ أم قاموس (( سلطان الرياضة )) ؟؟؟



وهنا يوضح لنا ابن سعادة اللواء الهدف من هذه الاجراءات :
إقتباس
والهدف منها حماية اللاعبين والحكام وباقي الجماهير من الإصابات والأضرار التي قد تسببها الألعاب النارية أو المفرقعات التي يصطحبها البعض في المدرجات كما حدث في مباراة الهلال والأهلي التي أقيمت بتاريخ 24-12-1425هـ وأصيب خلالها أحد حكام اللقاء جراء استخدام الألعاب النارية من قبل أحد الجماهير.

من الكلام السابق يتضح ان المنع يشمل فقط المفرقعات والالعاب النارية ... بالمقابل نجد ان رجال الامن في الملعب منعوا دخول حتى (( بخاخات الربو )) دون اي سبب مقنع .. فهل عدم وضوح قوانين الامن في الملعب سبب رئيسي في هذا التخبط ؟؟ ام ان ثقافة رجل الامن لا تساعده على التمييز بين (( بخاخات الربو )) و بعض انواع المفرقعات ؟؟


في النص التالي من الخطاب .. نجد ان سعادة اللواء تدخل في تعبير طفله حينما اضاف هذه الفقرة :
إقتباس
ثالثاً: لا يتم منع أي مشجع من دخول الملاعب لحضور المباريات إنما يقتصر المنع على إدخال المواد التي قد تتسبب في إصابات أو أضرار للآخرين ...

وذلك بعد ان ذكر ابنه في الفقرة السابقة ان المنع فقط يشمل الالعاب النارية والمفرقعات ... وربما يرىالبعض منكم ان فقرة (( الالعاب النارية )) وضعت بشكل غريب في النص حتى يستدل بمباراة الهلال والاهلي في محاولة لإقحام اسم الهلال في احداث الشغب الجماهيري ..


ثم يعود القلم للطفل ابن اللواء الذي يذكر وبكل براءة :

إقتباس
أو اللافتات والشعارات التي تسيء للآداب والذوق العام أو تحمل إساءة لأشخاص معينين.

ربما ان رجال الامن كان له وجهة نظر في منعهم لدخول العلم السعودي وذلك لإحتوائه على اداة حادة متمثلة بالسيف ... لكن مالمشكلة في عبارة (( رحمك الله ياسعد )) ؟؟


إقتباس
رابعاً: تطرقت جريدتكم في لقاء مع بعض الجماهير الرياضية إلى أن رجال الأمن منعوهم من أداء الصلاة في مباراة الهلال والاتحاد الأخيرة وهذه المباراة أقيمت بعد صلاة العشاء بمكة المكرمة ولا تداخل فيها بين أوقات الصلاة ووقت المباريات ولو افترضنا أن هناك تداخلاً بين أوقات الصلاة ووقت المباريات فإن دور رجال الأمن يقتصر دورهم على تنظيم خروج الجماهير لأداء العبادة والعودة مرة أخرى للمدرج بدون التسبب في الإضرار بالآخرين.

مالمضحك في الامر عزيزي القارئ .. اذا علمت ان الطفل ابن اللواء كاتب المقال لم يحضر أي مبارة في الملعب ؟؟ إضافة الى انه وقع في كبيرة من الكبائر حينما (( كذّب )) الصورة التي التقطت لرجلين يؤدون الصلاة امام البوابة المؤدية لمدرجات الملعب ..




إقتباس
خامساً: نؤكد لسعادتكم ولجميع الجماهير الرياضية أن الأجهزة الأمنية المسؤولة عن أمن الملاعب تكنّ للجماهير الرياضية كل تقدير واحترام فهم أبناء وإخوان لنا.. وجميع ما يتم اتخاذه هو لحفظ أمنهم
وسلامتهم.

في هذه الفقرة .. أقولها وبكل أسف .. كذبت ياسعادة اللواء
ولو انك وفرت جهد (( ابنك الصغير )) لكتابة خطاب ضد الارهاب لكان افضل بالف مرة من ظهورك بمظهر (( الاراقوز )) وانت تهذي بمالاتعلم


تحياتي وأشواقي ..... [/align]
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 05/05/2005, 06:03 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 21/04/2005
المكان: بجوار الزعيم
مشاركات: 1,012
صراحه ردود قويه واسلوب قوي

وقل اللي قلته انا معك فيه
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 05/05/2005, 06:14 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/03/2002
المكان: صالح
مشاركات: 3,134
إقتباس
اللافتات والشعارات التي تسيء للآداب والذوق العام أو تحمل إساءة لأشخاص معينين.



[grade="00008B FF6347 008000 4B0082"]اصلـــن العســاكــر ما يناظرون وش مكتــوب فيـــهااا



على طـــول يــقول لك ممنوع


لا وبنفــٍس خايســه كنــي اشتغـــل عنده ولا اصغـــر عيـــاله[/grade]

[grade="00008B FF6347 008000 4B0082"]

من جد ما صـــارت ترا انذليـــنــا,,,,


ما تســـوى والله تــرا عليــنا يجي عســكري ما يســوى شـــي ويذلـــك[/grade]
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 05/05/2005, 06:18 AM
عضو سابق بلجنة التغطيات بشبكة الزعيم
تاريخ التسجيل: 12/12/2003
المكان: الــريــااض
مشاركات: 1,679
[align=center]
إقتباس
رابعاً: تطرقت جريدتكم في لقاء مع بعض الجماهير الرياضية إلى أن رجال الأمن منعوهم من أداء الصلاة في مباراة الهلال والاتحاد الأخيرة وهذه المباراة أقيمت بعد صلاة العشاء بمكة المكرمة ولا تداخل فيها بين أوقات الصلاة ووقت المباريات ولو افترضنا أن هناك تداخلاً بين أوقات الصلاة ووقت المباريات فإن دور رجال الأمن يقتصر دورهم على تنظيم خروج الجماهير لأداء العبادة والعودة مرة أخرى للمدرج بدون التسبب في الإضرار بالآخرين.

مايعلم ان الناس تحضر للمباريات وقت اذان صلاة العشاء وقبل ؟
يامال العافيه [/align]
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 05/05/2005, 06:31 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 07/12/2004
المكان: جـــــــدة
مشاركات: 1,387
كفيتوا ووفيتوا


بس والله اننا نواجه طبقه منحطه من العساكر امام البوبات


قلنا الولاعات مو مشكله والمويه القارورة برضوا مو مشكله

لكن يمنعني اني ادخل علم هلالي لا والف لا

واذا جينا للصدق

والله اني ادخل بلاوي متلتله وهم مايدروا بشى

عموما


يا سعاده اللواء
نحترمك ونحترم الثقه الملكيه التي جعلتك بهذا المنصب

ولكن


لماذا لايكون العساكر من ذو العقليات المنفتحه او الفاهمه

يعني علم وش بيأثر


ترو والله ماخلى الجمهور يبطل يحضر الا العساكر والله


واحنا كجماهير للهلال لم يمنعنا احد عن مؤزرة الهلال

وشكرا
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 05/05/2005, 06:36 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/02/2004
المكان: الريـــــــــاااض
مشاركات: 1,642
كل الكلام اللي قاله يمكن يكون صحيح

بس التنفيذ غير النقاط الي ذكرها ...

وتبريراته غير معقوله وكأنه يكذّب اللي شافته عيوننا؟
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 05/05/2005, 06:45 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 27/11/2004
مشاركات: 226


إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة كاكاو
صراحه ردود قويه واسلوب قوي

وقل اللي قلته انا معك فيه

اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 05/05/2005, 06:48 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 08/03/2004
مشاركات: 102
بيروقراطيه زي العاده مافيه خطا ولافيه مشاكل ولافيه اي شي.......ولاحتى اعتذار للجمهور من بعض التصرفات الفرديه لرجال الامن .....بس سؤال طيب الشعله الي تولع بعد كل هدف اهلاوي ولا اتحادي والنمور والتماسيح الي في كل مكان من وين تجي تنبت في ارض الملعب ؟؟؟؟؟ ولا جده غير ؟؟؟
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 05/05/2005, 07:11 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عــشــق الــكــتــابـه
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/02/2005
المكان: aL DaMMaM CiTy
مشاركات: 3,947
[frame="7 80"][align=center]
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة أكتر من تسذا ايه !!
[align=center]
رابعاً: تطرقت جريدتكم في لقاء مع بعض الجماهير الرياضية إلى أن رجال الأمن منعوهم من أداء الصلاة في مباراة الهلال والاتحاد الأخيرة وهذه المباراة أقيمت بعد صلاة العشاء بمكة المكرمة ولا تداخل فيها بين أوقات الصلاة ووقت المباريات ولو افترضنا أن هناك تداخلاً بين أوقات الصلاة ووقت المباريات فإن دور رجال الأمن يقتصر دورهم على تنظيم خروج الجماهير لأداء العبادة والعودة مرة أخرى للمدرج بدون التسبب في الإضرار بالآخرين.
[/align]

واضح من كلام الاخ اللواء انه في حياته كلها ماحظر مباراه في الملعب..



لأن المعروف عند الكل ان الجماهير تحظر في وقت مبكر قبل المباراه على الاقل قبل ساعه

هذا غير الجماهير اللي تحظر من العصر

اما من ناحية منع الجماهير من الدخول لأسباب تافهه فحنا مستعدين نجيب كل الادله والمباريات الجايه نصور كل شي يصير ..

واذا عنده كلام بعد كذا يقابلني !

مشكور اخوي على الموضوع

وفعلاً الموضوع زاد عن حده .. نجي من الدمام الى الرياض وننهان بدون سبب

تحيااااتي

اخوووووك
عــشــق الــكــتــابـه[/align]
[/frame]
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 05/05/2005, 07:28 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 18/03/2005
المكان: قصـر الزعامـة
مشاركات: 521
اصلـــن العســاكــر ما يناظرون وش مكتــوب فيـــهااا



على طـــول يــقول لك ممنوع


لا وبنفــٍس خايســه كنــي اشتغـــل عنده ولا اصغـــر عيـــاله





من جد ما صـــارت ترا انذليـــنــا,,,,


ما تســـوى والله تــرا عليــنا يجي عســكري ما يســوى شـــي ويذلـــك
اضافة رد مع اقتباس
  #11  
قديم 05/05/2005, 07:34 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 04/04/2004
مشاركات: 646
الوعد الملعب اليوم


و نبي نشوف وش تبي تصير ردة فعل العساكر بعد ما تم فضحهم على الانترنت و الجرايد


و الاعلام بتدخل .. و خل عسكري واحد يفتح فمه !!


ما بقى إلا عسكري ساقط ثانويه يتأمر علينا
اضافة رد مع اقتباس
  #12  
قديم 05/05/2005, 09:02 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/07/2004
المكان: فوق هام السحب
مشاركات: 5,009
[ALIGN=CENTER][TABLE=width:100%;background-color:white;background-image:url();border:8 solid darkblue;][CELL=filter:;][ALIGN=center]
يعطيك الف عافية ..

ومعك الحق في كل ما ذكرت ..

أما هذا اللواء فسأكتفي بالمثل القائل :

الشمس ما تحجب بغربال ..

تحياتي للجميع .


[/ALIGN]
[/CELL][/TABLE][/ALIGN]
اضافة رد مع اقتباس
  #13  
قديم 05/05/2005, 09:09 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/03/2002
المكان: صالح
مشاركات: 3,134




يعني ذولي ما عنـــدهم عــساكر مثلــنا ولا كيـــــف
اضافة رد مع اقتباس
  #14  
قديم 05/05/2005, 09:11 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/12/2003
المكان: جدة
مشاركات: 4,274
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة هلالي وان جار الزمن
[ALIGN=CENTER][TABLE=width:100%;background-color:white;background-image:url();border:8 solid darkblue;][CELL=filter:;][ALIGN=center]
يعطيك الف عافية ..

ومعك الحق في كل ما ذكرت ..

أما هذا اللواء فسأكتفي بالمثل القائل :

الشمس ما تحجب بغربال ..

تحياتي للجميع .


[/ALIGN]
[/CELL][/TABLE][/ALIGN]

اضافة رد مع اقتباس
  #15  
قديم 05/05/2005, 09:40 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 06/04/2005
مشاركات: 1,282
مشكووووووووووووووووووووووووور
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 03:47 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube