المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات العامة > منتدى المجلس العام
   

منتدى المجلس العام لمناقشة المواضيع العامه التي لا تتعلق بالرياضة

Like Tree9Likes
  • 3 Post By @@almoreb@@
  • 1 Post By FAISAL AL7RBY
  • 1 Post By هلالي من ارض اليمن
  • 1 Post By @@almoreb@@
  • 1 Post By alfayhaa Sport
  • 1 Post By معجب هلالي.
  • 1 Post By هلالي من ارض اليمن

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
المشاركة السابقة   المشاركة التالية
  #1  
قديم 02/11/2012, 05:47 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ @@almoreb@@
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/08/2007
المكان: بوابة برلين - منطقة البوتسدامر
مشاركات: 3,144
Post للعلمانيين وللبراليين .. اوروبا والعصور المظلمة .. اجابات عن أسئلة محيرة .. قراءة للتاريخ

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

كيفكم .. اتمنى تكونوا بخير وصحة .. وجمعة مباركه يا أحبائي ..

دائما ما كانت هناك أسئلة تراودني وتحيرني كثيرا و كنت أتوق حينها لأسمع اجابة أو أقرأ نصوصا تشبع تساؤلاتي وعلامات الاستفهام فوق رأسي الشايب .. ومنها /

س1 - ما سبب خوف الغرب من الدين سواء مسيحي او يهودي او اسلامي .. ولماذا اتجهوا للعلمانية بشكل قاطع وجعلوا الدين في الكنيسة فقط !!

س2 - هل كان سبب تطور أوروبا هو اتجاههم لهذه السياسة ؟؟ كما يزعم العلمانيين والليبراليين !؟

س3 - لماذا لم يستطيع القساوسة ومسيروا اوربا في العصور المظلمة قيادة الدولة ب ( الانجيل ) !؟


دعوني أبحر معكم في ما قرأته وسمعته ..

بعد أن تولى امبراطورا ( واظن اسمه قسطنطين ) مقاليد الحكم في اوروبا وكان كغيره من القياصره يكن العذاب الشديد للمتدينين المسيحيين وللقساوسة بشكل عام .. ودائما ما كان يعذبهم وينفيهم لأعالي الجبال ... وأثناء حرب له في شمال أوروبا أدرك وجود تحركات من قبل المتدينين تسعى لاحباط حكمه .. فعاد مسرعا الى وسط اوروبا ليجدهم وقد ثاروا عليه وكتبوا في رؤوس الجبال عبارات وقعت في نفسه وأعجب بها مثل .. ( رأس الحكمة مخافة الله ) والعديد من العبارات المستسقاه من الانجيل .. حينها اعتنق الامبراطور المسيحية ..


حينها أسس مرسوما سنة 313 يسمح بالمسيحية وقام بهدم جميع المعابد الوثنية وجعل اوروبا كاملة تحت الحكم الديني المسيحي وجعل للكنائس كلمة واحده فقط لا غير .. ولها رأيها ومكانتها الخاصة والمتفردة ..

حينما وجد رجال الدين أنفسهم حكاما وعلى رأس الدولة بعد ما كانوا مشردين ومطرودين .. لم يجدوا في انجيلهم تشريعات تمكنهم من المضي قدما في بناء الدولة .. لأن الانجيل كتابا ليس فيه تشريعات سوا بعض الملاحظات في أحكام الطلاق والزواج ... عند قراءة الانجيل ستجدون دعوات للمغفرة والحب والعطف والاخوة بين الناس .... الخ ... لهذا السبب المهم جدا سيّر رجال الدين حكم الدولة على أهوائهم ورغباتهم الشخصية وقاموا بأعمال نهب ونصب وخدعوا العالم وأظلموا بأعمالهم أوروبا .. ومن أعمالهم المظلمة اصدار صكوك الغفران وبيعها بمبالغ معينة لأغراضهم الكنيسية والشخصية !! ... وايضا منعوا العلم منعا باتا بزعمهم أن أي اختراع يتم اختراعه فهو قد يحاكي صنع الله !! .... لذلك كانت أوروبا حينها تعيش في ظلام دامس وجهل لا يطاق !! بينما كانت الاندلس والمسلمون حينها في أوج علمهم وحضارتهم ..


لم يطق سكان اوروبا هذا الحال فقامت الثورة على الكنيسة وبدأت الحركات المناهضة لها مثل حركة مارتن لوثر في الفترة بين ( 1517 - 1524 ) و حركة كالفن وحركة هس وأمثالهم .. وقامت اوروبا ولم تقعد وحدثت حروب طاحنة جدا جدا جدا مات على أثرها نصف سكان أوروبا !! نعم نصف سكانها ..

وبدأت أوروبا بعدها في التحرر من الدين والكنيسة والابحار في العلم والاستفادة مما وصل اليه المسلمون في الاندلس وغيرها ... وهاهم الان يتفوقون على العالم .. !!



بعد هذه القراءة التاريخية المتواضعة ... هل علمتم ماهي اجابات الثلاث أسئلة أعلاه .. اعتقد ذلك .. وللكسولين واللي ما يحبوا يقرؤوا سأجيبكم عليها .. ؟

ج1 بسبب ظلم رجال الدين المسيحيين واحتكامهم لأهوائهم وجشعهم وبطشهم في العصور الوسطى المظلمة ... وللتاريخ الأسود للدين في اوروبا

ج2- لا بكل تأكيد .. لكن تخلصهم من رجال الدين ( متبعي الأهواء ) هو سبب هذا

ج3 - وبرأيي هذا هو السؤال الأهم .. الانجيل وكما تعلمون كتاب ليس فيه تشريعات حياتيه ومسيرة لأمور الحياة كما في القران الكريم ... سوا بعض الملاحظات العارضه في الطلاق والزواج التي لا تدخل في باب التشريع على الحصر ... ولهذا لم يجد القساوسة ورجال الدين ما يحكمون به شعوبهم وما يسيسون به دولتهم .. ولهذا اتجهوا للاهواء والرغبات الشخصية ...


وبهذا نجيب كل علماني ونقول له ان القران الكريم شامل وكامل وملئ بالتشريعات والاحكام الحياتيه التي يمكن أن نحكم بها دولة كاملة وبمستوى مميز جدا كما فعل الاندلسيون من قبل .. ولا يمكن على الاطلاق ان نضع التشبيهات بين رجال الدين المسيحيين في العصور المظلمة في اوروبا وبين كل من ينادي بهيمنة القران والسنة على الدولة والمجتمع ...



المصادر :
ما بين الانجيل والقران للبروفيسور يوسف الحداد .... الويكيبيديا قدس الله سرها ... بعض المقالات من الانترنت ... خطبة الجمعة اليوم للشيخ الخضر في مسجد الرسالة في برلين


كان معكم الروائي التاريخي المتسائل دوما .. الدكتور أحمد
اضافة رد مع اقتباس
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:10 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube