المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات العامة > منتدى الثقافة الإسلامية
   

منتدى الثقافة الإسلامية لتناول المواضيع والقضايا الإسلامية الهامة والجوانب الدينية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 02/09/2002, 10:45 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 11/01/2002
مشاركات: 792
أخبار الجهاد والمجاهدين ليوم الإثنين 24/6/1423هـ

أخبار يوم الأحد 23/6/1423 الموافق 01/09/02

مقتل وإصابة أكثر من 27 جندياً روسيا

ـ هاجمت مجموعة من المجاهدون موقعاً للقوات الروسية في العاصمة قروزني وقاموا بإطلاق النار على الجنود الروس المتواجدين فيه مما أسفر عن قتل 6 من الجنود الروس وإصابة أكثر من 12 جنديا .
ـ كما تمكن المجاهدون من تفجير سيارتي جيب وشاحنة روسية مما أسفر عن مقتل 4 من الجنود الروس وإصابة آخرين منهم بجروح في منطقة كورتشلوي.
ـ وفي أروس مرتان تمكن المجاهدون من قتل 5 من قوات الأمون بعد أن فجروا آلية كانوا يستقلونها .
أخبار يوم السبت 22/6/1423 الموافق 31/08/02

وأخيراً أقر الدب الروسي بنجاح المجاهدين في إسقاط الطائرة الكارثة

كان المجاهدون قد كفوا الحكومة الروسية عناء البحث والتحري عمن أسقط الطائرة المروحية مي 26 والتي هلك فيها 118 جندياً روسياً حيث أقر المجاهدون واعترفوا بإسقاط هذه المروحية .
هذا ولا يزال الغباء الروسي المحكم يطلق بين الحين والآخر أمثلة على غباءه وإلا فإن الحرب لا تزال دائرة والمجاهدون لا يزالون ولله الحمد يواصلون قتالهم وأخبار الطائرات التي أسقطها الولا يزال يسقطها المجاهدون مستمر لم ينقطع فهل يظن العالم أن المجاهدين سيتركون مثل هذه الطائرة السمينة المليئة بالجنود الروس تمر بسلام .
والجدير بالذكر أن ما أدلى به نائب المدعي العام الروسي العسكري الكسندر سافنكوف للصحفيين من أن كارثة المروحية مي-26 عمل مخطط له بدقة ، عمل
ارهابي استهدف عسكريين روس ، هذا شيء غير جديد ووارد في ميزان الحرب والمعارك الدائرة ولكن هو الغباء الروسي أوالتغابي وإلا فإن المجاهدين لديهم أكثر من ذلك .
هذا وقد تمكن المجاهدون من إسقاط مروحية أخرى هذا اليوم في الجنوب الشرقي من البلاد أسفر عن مصرع طاقمها ، وتأتي هذه العمليات في أولويات مهمات المجاهدين حيث أن الطيران الروسي يمارس أعمال التدمير والإبادة في كل وقت وما سبق من تدمير كان للطيران الروسي نصيباً أكبر فيه فلا غرو أن يهتم المجاهدون في الرد عليه بالطرق المناسبة .

جميع الحقوق محفوظة لموقع صوت القوقاز 1999-2001


الإيرانيون يطلقون النار على اللاجئين الأفغان



أخبار :آسيا :الاثنين 24 جمادى الآخرة1423-2سبتمبر 2002م تحديث 1:18ص بتوقيت مكة المكرمة



مفكرة الإسلام : يبدو أن القوات الإيرانية لم يكفيها ما يتعرض له اللاجئون الأفغان من تشرد وجوع ومعاناة ، حتى تقوم بمطاردتهم وإطلاق النار عليهم .
فقد أكدت المفوضية العليا اللاجئين التابعة للأمم المتحدة أنها ستغلق احد مواقعها على الحدود الأفغانية الإيرانية بعد توتر أمنى قالت أن افرادا من حرس الحدود الإيرانيين تسببوا في حدوثه .
وقالت المتحدثة باسم المفوضية في كابول ماكى شينوهارا إن الحرس الإيراني بدا إطلاق النار في الهواء وتعقب مجموعة من 40 شخصا كانت تحاول عبور الحدود من أفغانستان إلى إيران .
هذا وجرى إطلاق النار على مسافة اقل من ثلاثة أمتار من موظفي المفوضية مما دعا المنظمة إلى اتخاذ قرار بتعليق عملياتها في نقطة زارانج الحدودية لمدة يومين اعتبارا من صباح اليوم الاثنين .
وأوضحت شينوهارا أن المفوضية ستبحث الوضع مع السلطات في طهران مشيرة إلى هشاشة الوضع الأمني في مناطق الحدود .

القوات البريطانية تعترف بإصابة جندي بريطاني في انفجار في أفغانستان

أخبار :آسيا :الأحد 23جمادى الآخرة1423-1سبتمبر 2002م تحديث 11:52 م بتوقيت مكة المكرمة



مفكرة الإسلام : أعلنت وزارة الدفاع البريطانية اليوم أن جنديا بريطانيا أصيب في حادث انفجار قنبلة وقع في كابول وأدى إلى مقتل شخص أفغاني .
وأضافت الوزارة في بيانها إن الانفجار الذي وقع في الجزء الغربي من المدينة قرب السفارة السوفيتية السابقة أسفر عن مقتل شخص وإصابة آخر بالإضافة إلى إصابة الجندي البريطاني .
هذا ولم تعط وزارة الدفاع البريطانية مزيدا من التفاصيل خاصة عن درجة إصابة الجندي البريطاني .
هذا وقال شرطي في موقع الانفجار قرب السفارة السوفيتية السابقة أن رجلا كان يمر بدراجة عندما انفجرت شحنة ناسفة في عربة خشبية خفيفة متهالكة قد لقي حتفه .
هذا وقد لقي أربعة أفغان مصرعهم في انفجار لغمين بالقرب من قاعدة باجرام الجوية .

مصرع خمسة أفغان وإصابة 15 آخرين بجراح في ثلاثة انفجارت بالقرب من كابول


أخبار :آسيا :الأحد 23جمادى الآخرة1423-1سبتمبر 2002م تحديث 11:03 م بتوقيت مكة المكرمة



مفكرة الإسلام : لقي خمسة أفغان مصرعهم وأصيب 15 آخرين بجراح في ثلاثة ‏انفجارات وقعت في محيط العاصمة كابول اليوم .
حيث وقع الانفجار الأول ‏بالقرب من قاعدة باجرام الجوية الواقعة شمالي كابول وأدى إلى قتل ضابط يعمل في ‏تطهير الألغام كما قتل ثلاثة أفغان في الانفجار الثاني حيث كانوا في سيارة الإسعاف التي حملت الضابط إلى ‏المستشفى وذلك عند ارتطامها بلغم مضاد للدبابات أسفر عن إصابة 15 أفغانيا آخرين ‏بجراح مختلفة كانوا يقفون بالقرب من المكان .
وقال الكابتن روب ريجل المتحدث باسم القيادة المركزية الامريكية في تامبا بولاية فلوريدا ان السيارة التابعة لوكالة التخطيط لنزع الالغام كانت في طريقها الى معالجة احد المدنيين العاملين مع الوكالة من اثار انفجار لغم جنوبي قاعدة باجرام .
أما الانفجار الثالث فقد وقع في جنوب كابول اثر انفجار قنبلة كانت مخبأة في ‏عربة خارج المبنى السابق للسفارة الروسية وأدى إلى قتل أفغاني كان على دراجته ‏بالقرب من مكان الانفجار .
هذا وتعتبر أفغانستان أكثر بلد في العالم يعاني من الألغام والذخائر التي لم تنفجر ‏والمنتشرة في مساحة تبلغ حوالي 732 كيلومترا مربعا



العراق يبدأ في تدريب متطوعين على القتال بالذخيرة الحية




أخبار :الوطن العربي :الأحد 23جمادى الآخرة1423-1سبتمبر 2002م تحديث 6:00 م بتوقيت مكة المكرمة



مفكرة الإسلام : في حملة الاستعدادات للضربة الأمريكية المتوقعة على العراق، والتي بدأت السلطات العراقية في تنظيمها منذ فترة، شرعت أعداد كبيرة من المتطوعين في تنفيذ تمارين عسكرية بالذخيرة الحية لمواجهة أي احتمال لهجوم بري على البلاد.
فقد بدأت تنظيمات حزب البعث القومي في العاصمة العراقية والمحافظات المختلفة في تنفيذ تمارين عسكرية بالذخيرة الحية لمواجهة أية إنزال مُعادٍ للقوات الأمريكية أو من سيحالفها، وأشرف على هذه التمارين أعضاء قياديون في الحزب.
وجاء في تقارير رسمية للحزب أن:'التمارين التعبوية التي نُفذت عكست كفاءة ومهارة المتطوعين في استيعابهم مناهج التدريب والدروس والفنون القتالية استعدادًا للمشاركة الفاعلة في معارك العز والشرف'.
المعروف أن الرئيس العراقي صدام حسين قد أمر بتكوين جيش بري للدفاع عن العراق أسماه [جيش القدس] ويضم حوالي سبعة ملايين جندي، وفقًا للأرقام الرسمية المعلنة في العراق.


محاكمة أفراد من القاعدة في قضية اغتيال زعيم التحالف الشمالي السابق أحمد شاه مسعود



أخبار :آسيا :الأحد 23جمادي الآخر1423-1سبتمبر 2002م تحديث 1:05 م بتوقيت مكة المكرمة



مفكرة الإسلام : أعلنت النيابة العامة في بروكسل أن محاكمة أعضاء من شبكة مرتبطة بتنظيم القاعدة متهمين بتدبير عملية اغتيال الزعيم السابق لتحالف الشمال في أفغانستان أحمد شاه مسعود، قد تبدأ في ديسمبر المقبل.
وصرحت أيضًا بأن إسلاميين يشتبه بأنهم خططوا لهجمات على مصالح أمريكية في أوروبا، ومن بينهم المدعو [نزار طرابلسي]، سيحاكمون في إطار قضية أخرى تنظر في الفترة نفسها.
لاعب كرة القدم السابق التونسي نزار طرابلسي الذي وصفته السلطات البلجيكية بأنه ينتمي إلى[التيار الإسلامي المتشدد]، اعتقل في 13 سبتمبر في بروكسل وبحوزته لائحة مواد يمكن أن تستخدم في صنع متفجرات.
ويحاكم في قضية اغتيال مسعود تسعة أفراد، من بينهم [مليكة] التي كانت صديقة التونسي عبد الستار دهمان أحد رجلين قاما باغتيال مسعود، والبلجيكي من أصل تونسي طارق معروفي الذي تشتبه وزارة الداخلية البلجيكية بانتمائه إلى القاعدة، ومحمد سليطي وهو بلجيكي يشتبه بأنه قام بتسهيل سفر قاتلي مسعود إلى أفغانستان، وهما متهمان أيضًا في 'قضية طرابلسي' التي تشمل 12 متهما، موضحًا أن أربعة منهم معتقلون.
وقد أعلن بيرنار ميشال الذي يقوم بمهام مدعي الملك والمكلف قضايا الإرهاب أن:'التحقيقات على وشك الانتهاء' في هذين الملفين 'المرتبطين ببعضهما ويتقدمان بسرعتين مختلفتين'.
ويذكر أن أحمد شاه مسعود قاد قوات التحالف الشمالي في قتالها لحركة طالبان التي كانت تحكم أفغانستان حتى اغتياله يوم الأحد التاسع من سبتمبر من العام الماضي، أي قبل يومين اثنين من الهجمات على الولايات المتحدة بطائرات مخطوفة يوم الثلاثاء الحادي عشر من سبتمبر لعام 2001.



شهداء الأقصى تعدم عميلا للأمن الإسرائيلي بجنين



أخبار :الوطن العربي :الأحد 23جمادي الآخر1423-1سبتمبر 2002م تحديث 10:40 ص بتوقيت مكة المكرمة



مفكرة الإسلام : فيما تعتبر ثالث عملية إعدام للعملاء الفلسطينيين للأمن الصهيوني خلال أسبوع، قام أفراد مقنعين أمس بإعدام رجلا اتهموه بالتعاون مع أجهزة الأمن الإسرائيلية بقرية جبع جنوبي جنين ، حيث أخذوه وأطلقوا النار على رأسه في وسط القرية فمات على الفور.
وأعلنت كتائب شهداء الأقصى مسئوليتها عن العملية وقالت أن راسم أبو عهن [24 عاما] ساعد أجهزة الأمن الإسرائيلية سرًا طوال فترة الانتفاضة المستمرة منذ 23 شهرًا.
وقال شهود العيان في قرية في جنوب مدينة جنين أن مسلحين ملثمين اقتادوا الرجل إلي وسط القرية وقتلوه برصاصة في رأسه.
يأتي هذا بعد اغتيال شابة في طولكرم بالضفة الغربية للاشتباه في عمالتها لإسرائيل. وبررت كتائب شهداء الأقصى التابعة لحركة فتح، قتل رجاء إبراهيم، البالغة من العمر 18 عاما، بكونها زودت أجهزة الأمن الإسرائيلية بمعلومات مكنتها من قتل قائد محلي للكتائب.
وفي السياق ذاته دعا محام صهيوني - مختص في قضايا الفلسطينيين المتعاونين مع جهاز الاستخبارات الصهيوني - الجيش إلى التدخل. وقال إنه من واجب الجيش الإسرائيلي منع [الفوضى] في هذه المدينة التي لم تعد فيها قوات الشرطة قائمة, على حد زعمه.
جدير بالذكر أن قوات جيش الاحتلال تعتمد بشكل أساسي في اغتيال واعتقال نشطاء الانتفاضة الفلسطينية - لا سيما كبار المطلوبين - على العملاء الفلسطينيين الذين يزودون جيش الاحتلال بتحركات هؤلاء النشطاء.




الجيش الإسرائيلي يقتل خمسة فلسطينيين آخرين فجر اليوم .. بعد مجزرة الأطفال أمس


أخبار :الوطن العربي :الأحد 23جمادي الآخر1423-1سبتمبر 2002م تحديث 9:30 ص بتوقيت مكة المكرمة



مفكرة الإسلام : قامت القوات الإسرائيلية في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأحد بقتل أربعة فلسطينيين قرب الخليل في الضفة الغربية، حينما كانوا يستعدون للتوجه إلى أعمالهم.
وقد قتل الفلسطينيون الأربعة على مقربة من بلدة بني نعيم الخاضعة للحكم الذاتي الفلسطيني والمجاورة لمستوطنة إسرائيلية، حيث أشارت الإذاعة العامة الإسرائيلية إلى مقتل عدد من الفلسطينيين برصاص جنود الاحتلال الإسرائيليين قرب مستوطنة في منطقة الخليل. وأوضحت أن الجنود فتحوا النار على ظلال كانت تتحرك في الظلام ما أدى إلى مقتل الفلسطينيين وعثر قرب جثثهم على كيس يحتوي على مقصات حديدية.
وقد بررت مصادر عسكرية إسرائيلية هذه العملية باشتباهها في أن الأربعة كانوا في طريقهم لوضع عبوات ناسفة في حقل تابع لإحدى المستوطنات المجاورة.
لكن مصادر فلسطينية أكدت أن الرجال كانوا في طريقهم إلى العمل ولم تكن بحوزتهم أي متفجرات.
ويأتي الحادث الأخير بعد أن قتلت القوات الإسرائيلية خمسة فلسطينيين على الأقل بينهم طفلان، قتلوا في هجوم صاروخي نفذته مروحية إسرائيلية في الضفة الغربية يوم أمس السبت.
من ناحية أخرى، قتل الجيش الإسرائيلي أحد الفلسطينيين خلال تبادل عنيف لإطلاق النار في مخيم جنين للاجئين الفلسطينيين في الضفة الغربية.
وصرح مصدر أعلامي فلسطيني أن عبد الكريم بسام صدي [18 عاما] ابن القائد المحلي لسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، قد استشهد بعد إصابته برصاصة في الصدر خلال تبادل لإطلاق النار مع جنود إسرائيليين.
وأفاد شهود عيان أن الجيش الإسرائيلي قد اقتحم المخيم – مخيم جنين - بعشرات الدبابات وناقلات الجنود.



مقتل كاهن وراهبة في بغداد قد يصبح مبررا لاجتياح بغداد




الدين و الثقافة :الوطن العربي :السبت 22جمادي الآخر1423-31أغسطس 2002م تحديث 11:02م بتوقيت مكة المكرمة



مفكرة الإسلام: أعلن الحزب الأشوري العراقي والكنيسة الكاثوليكية في بغداد أنه قد اغتيل كاهن وراهبة كاثوليكيين عراقيين مؤخرا في بغداد في حادثين منفصلين.
ولم يستبعد مسؤول في الحزب الأشوري تورط سلطات بغداد في مقتل كاهن آخر في أكتوبر 2000، وقال عضو في قيادة الحركة الديمقراطية الأشورية في كردستان العراقية يدعى يونان حزايا: أن «سيسيل معوشي حنا [71 عاما] قتلت ذبحا على يد مجهولين في ديرها في بغداد في 15 أغسطس الماضي»، وأضاف: و«الكاهن فيليب هيلاي قتل أيضا على يد مجهولين قبل عدة أشهر وهو في رعيته في بغداد».
وأكد 'حزايا' أن عالم اللاهوت العراقي 'يوسف حبي' والذي أعلنت صحيفة رسمية عراقية وفاته في حادث سير بين بغداد وعمان في أكتوبر 2000 «تعرض في الواقع للاغتيال».
وتابع «لا نستبعد تورط السلطات العراقية، لأن عالم اللاهوت 'يوسف حبي' اعتاد انتقاد الوضع في العراق علنا»، واعتبر 'حزايا' أن «هذه الحوادث تعبر عن السياسة التي تنتهجها السلطات العراقية والتي دفعت العديد من المسيحيين إلى الهجرة».
وأكدت مصادر في الكنيسة الكاثوليكية حادثي الاغتيال الأخيرين ردا على أسئلة وكالة الصحافة الفرنسية في دبي.
وقال راهب طلب عدم ذكر هويته: أن «سيسيل قد قتلت طعنا، حيث دخل مجهولون إلى غرفتها في الكنيسة الكاثوليكية في بغداد فطعنوها بالخنجر».
وأوضح أن «المهاجمين لم يمسوا المال، مما يعني أن دافع الجريمة لم يكن السرقة، بل شيئا آخر».
من جهته، أفاد كاهن آخر أن المدعو «فيليب هيلاي أحرق حيا في رعيته في بغداد»، وروى أن «مجهولين أحرقوه في جناحه ثم لاذوا بالفرار».
جدير بالذكر أن الطائفة المسيحية في العراق تضم حوالي 750 ألف شخص من أصل أكثر من 22 مليون نسمة.
أما عن الحركة الديمقراطية الأشورية فقد تأسست عام 1979، وهي ذات نزعة قومية، إلا أنها تدافع عن مسيحيي العراق.
فهل ستصبح مثل هذه الحوادث التي ادعتها الطائفة المسيحية في العراق سببا جديدا يبيح لأمريكا وقوى التحالف ضرب العراق؟ ..

أكّد من سجنه على حقّ الشعب الفلسطيني في المقاومة : الشيخ حسن يوسف يتعرّض للتحقيق القاسي منذ اعتقاله

رام الله - خاص :

أكد محامي الدفاع عن الشيخ حسن يوسف القيادي البارز في حركة حماس و الذي اعتقل أمس في إطار عملية خاصة ، أن الشيخ يوسف يتعرّض لتحقيق قاسٍ من قبل جهاز الشاباك الصهيوني.

و قال المحامي توفيق بصّول الذي زار الشيخ يوسف أمس في معتقل المسكوبية بمدينة القدس المحتلة إنه : "منذ اللحظة الأولى لاعتقال الشيخ يوسف نقل إلى معسكر بيت إيل شمال رام الله ثم اقتيد صباح اليوم - أمس الأحد - إلى مركز التحقيق المسكوبية" .

و أشار بصول إلى أن الشيخ يوسف يتعرض منذ لحظة اعتقاله إلى الشبح (الجلوس بصورة مؤلمة تؤذي الجسم) بشكل متواصل على كرسي صغير و هو مقيّد اليدين إلى الخلف و القدمين . و ذكر بصول أن معنويات الشيخ يوسف الذي يعتبر المسئول السياسي لحركة حماس في الضفة الغربية عالية جدا .

و نقل بصول عن الشيخ يوسف تأكيده على حق الشعب الفلسطيني في الاستمرار بمشروعه التحرّري للتخلص من الاحتلال الصهيوني معتبرا أن اعتقاله "لن يثنينا و لا يثني الشعب الفلسطيني عن حقّنا في التحرّر و الانعتاق من الاحتلال و تحقيق السيادة على كامل ترابنا الفلسطيني ، و أن المؤامرة ضد الشعب الفلسطيني لن يكتب لها النجاح و لن تستمر" .

و بحسب محامي الدفاع فإن الشيخ يوسف نفى أي علاقة له بالجناح العسكري التابع لحركة حماس و المعروف باسم كتائب الشهيد عز الدين القسام . و نفى بصول نقلا عن الشيخ يوسف الشائعات التي روّجتها وسائل الإعلام الصهيونية و التي أشارت إلى أن اعتقال الشيخ يوسف جاء بعد ساعات من اعتقال مرافقيه في قرية عين عريك .

يذكر أن سلطات الاحتلال الصهيوني قد سعت منذ عدة أشهر إلى اعتقال الشيخ يوسف باعتبار أن ذلك يشكل ضربة معنوية لحركة حماس .




--------------------------------------------------------------------------------


أعلى
عودة




فيما يزعم بن أليعازر تفكيكه للمستوطنات : منظمة صهيونية تؤكّد استمرار عمليات الاستيطان و إقامة 8 بؤر استيطانية جديدة

القدس المحتلة – خاص :

نقلت جريدة "يديعوت أحرونوت" العبرية في عددها الصادر أمس الأحد عن وزير الحرب الصهيوني بنيامين بن إليعازر ادعاءه بأنه عاقد العزم على إخلاء نحو عشرين مستعمرة يهودية في الضفة الغربية أُقيمت بدون أخذ الإذن من السلطة الصهيونية المختصة.

و زعم بن إليعازر خلال لقائه مع قادة مجلس المستعمرات اليهودية في الضفة الغربية , أن هذه المستعمرات تعرض مستوطنيها للخطر و تؤدي إلى عبء أمني بالغ على الجيش "الإسرائيلي" , مشيراً إلى أنه أعد مع قادة الجيش خطة مفصلة لإخلاء هذه المستعمرات اليهودية ، حسب زعمه .

يشار إلى أنه فضحت حركة ما يسمى بـ " السلام الآن " الصهيونية وزير الحرب الصهيوني عندما كشفت النقاب عن استمرار عمليات الاستيطان و بصورة مكثفة في الضفة الغربية و قطاع غزة . و كشفت الحركة كذب بن أليعازر الذي قال إنه يعمل على إخلاء ما يصفه بالمستوطنات "غير القانونية" (!) ، و قالت إنه يستدل من المعطيات أن إقامة البؤر الاستيطانية في الضفة الغربية المحتلة ، يتواصل على قدم و ساق و بصورة مكثفة بعيداً عن وسائل الإعلام . مشيرة إلى أنه تم في شهر آب المنصرم إقامة 8 بؤر استيطانية جديدة في المناطق الفلسطينية المحتلة ، فيما يتواصل العمل في البؤر القائمة .

و حسب معطيات الحركة ، ازداد عدد الوحدات الإسكانية في مستوطنة "ميغرون" شرقي رام الله ، و وصل عددها إلى 35 وحدة . كما أضيفت 3 وحدات إلى البؤرة الاستيطانية التي أقيمت على التلة رقم 729 ، قرب مستوطنة عيلي قرب نابلس . و باتت هذه البؤرة جاهزة للاستيطان . و إلى الشرق من مستوطنة آرئيل شمال نابلس أضيفت أربع وحدات في بؤرة "نوفي نحاميا" ، و تقيم فيها ثلاث عائلات .

كما يستدل من معطيات الحركة أنه تم شقّ طرق جديدة توصل إلى تلال جديدة يستعد المستوطنون للاستيلاء عليها ، و تم هناك البدء بإنشاء البنى التحتية . و تقع هذه التلال إلى الشرق من مستوطنة عطاروت ، و جنوبي مستوطنة طلمون في وادي الحرامية بين رام الله و نابلس ، و على التلال المتاخمة لمستوطنة إيتمار ، شمالي الضفة الغربية . كما تم توسيع الشوارع الموصلة إلى المستوطنات القائمة . أما البؤر الاستيطانية الجديدة التي كشفت عنها حركة "سلام الآن" الصهيونية ، فهي :

1."ألون موريه" جنوب ، و تقع على بعد 3500 م جنوب شرق مستوطنة ألون موريه .

2.إيتمار شمال ، على بعد 1500 م شمالي إيتمار .

3.براخا جنوب ، على بعد 850 م جنوب براخا .

4.براخا 778، متاخمة لمستوطنة براخا .

5.بيت حجاي غرب ، على بعد 300 م غربي المستوطنة .

6."هكارون" نقطة استيطانية افتتح فيها مطعم و مقهى ، و تشمل نقطة رصد . و تقع بالقرب من مستوطنة عيلي .

7.تلة شبوت راحيل ، على بعد 1500 م غربي شبوت راحيل .

8.البيت الأحمر ، على بعد 2500 م شرقي شبوت راحيل .




--------------------------------------------------------------------------------


أعلى
عودة




3 فلسطينيين من نابلس مهدّدون بالإبعاد إلى غزّة و المحكمة الصهيونية تحاكم 8 فلسطينيين بعد تأجيل قضيّتهم أكثر من 20 مرّة !

القدس المحتلة – خاص :

قالت مصادر قضائية في المحكمة العليا الصهيونية ، إن هيئة المحكمة ستنشر بعد غد الثلاثاء ، قرارها بخصوص طلب سلطات الجيش طرد ثلاثة فلسطينيين من منطقة نابلس إلى قطاع غزة ، بحجة تقديمهم المساعدة لأبناء عائلاتهم المتهمين بالمسؤولية عن عمليات نفّذت ضد الدولة العبرية .

و كانت المحكمة العليا الصهيونية ناقشت هذه القضية بتركيبة تسعة قضاة صهاينة الأسبوع الماضي ، بعد أن رفضت هيئة مصغرة تركبت من ثلاثة قضاة ، الحسم في الموضوع ، علما أن لجنة الاستئنافات العسكرية كانت رفضت التماس المنويّ طردهم ، و حاولت السلطات العسكرية الضغط على المحكمة العليا الصهيونية كي تسرع باتخاذ القرار ، بادعاء أن ذلك يساهم في ردع العمليات .

و اعتبرت السلطة الفلسطينية أوامر الطرد منافية للقانون الدولي و لمعاهدات حقوق الإنسان و معاهدة جنيف الخاصة بحماية السكان المدنيين في المناطق الخاضعة للاحتلال . فيما يزعم جيش الاحتلال أن الفلسطينيين الثلاثة ، كفاح و انتصار عاجوري و عبد الناصر عصيدة ، ساعدوا علي عاجوري و ناصر الدين عصيدة في الإعداد للعمليات و تنفيذها .

يشار إلى أن التهم التي توجّهها سلطات الاحتلال إلى الفلسطينيين الثلاثة ليست تهما أمنية مباشرة ، باعتراف ممثل النيابة العسكرية أمام المحكمة العليا ، و الذي كان قد أقرّ في الجلسة الأخيرة للمحكمة العليا بهذا الصدد ، أن الجيش لا يملك أدلة جنائية ضد انتصار عاجوري ، زاعما أن المواد المتوفرة ضدها هي معلومات استخبارية سرية لا يمكن عرضها أمام المحكمة ، في حين تبين مما نشر حتى الآن ، أن التهمة الموجهة إلى انتصار هي "خياطة الأحزمة التي استخدمت في العمليات" .

كما اعترف ممثل النيابة بأن التهم الموجهة إلى الفلسطينيين الآخرين ، كفاح عاجوري و عبد الناصر عصيدة ، هي أيضا تهم لا تحمل في طياتها ما يمكن الجيش الصهيوني من محاكمتهما بتهم أمنية ، ذلك أن أحدهما يتّهم بأنه أعطى سيارته لشقيقه الذي تتهمه الدولة العبرية بقيادة الخلية التي خرجت لتنفيذ عملية عمانوئيل ، فيما يتهم الثاني بمراقبة الحدث . و اعترف قائلا : "إذا قدّما إلى المحاكمة لا يوجد ما يضمن اعتقالهما لفترة طويلة" .
و لذلك يريد الجيش الصهيوني ، كما يبدو ، اتقاء الفضيحة القانونية التي قد تظهر جلية إذا ما قدّم الفلسطينيين الثلاثة إلى المحاكمة ، و بناء عليه قرّر طردهم حتى دون كشف التهم الموجهة إليهم ، و هو الأسلوب الذي تتبعه سلطات الجيش في الكثير من التهم التي توجّهها إلى الفلسطينيين ، أي محاكمة شخص بتهم "سرية" لا يسمح حتى للمحكمة بالاطلاع عليها !!! و هذا يطرح تساؤلات حول ما إذا كانت قائمة مثل هذه التهم أصلا . و هو الجواب الذي ستضطر المحكمة العليا إلى مواجهته في قرارها .

من جهة أخرى تمّ في المحكمة المركزية الصهيونية في القدس المحتلة أمس النظر في قضية مجموعة الشهيد (تامر أبو ميالة) ، و التي كان فيها ثمانية فلسطينيين ادّعت سلطات الاحتلال الصهيونية أنهم قتلوا مستوطنة صهيونية في منطقة جبل المكبر "التيالت" في العاشر من شهر شباط الماضي .

يذكر أن المحكمة أجّلت النظر في هذه القضية أكثر من عشرين مرة حتى الآن و اعتدى أفراد من الشرطة الصهيونية على ذوي المعتقلين في الجلسة الماضية و منعوهم من الاقتراب منهم خلال حضورهم المحكمة .

و تنسب المخابرات الصهيونية لأفراد هذه المجموعة العديد من العمليات الفدائيّة ، مع العلم أنهم لم يعترفوا بشيء و يصرّون على البراءة من جميع التهم . و تتوقع مصادر قضائية صهيونية أن يجري النطق بالحكم في هذه القضية قريباً .




--------------------------------------------------------------------------------


أعلى
عودة




مصرع الجندي الصهيوني المصاب في هجوم حزب الله على مزارع شبعا متأثراً بجراحه

خاص – وكالات :

أعلنت مصادر طبيّة صهيونية عن وفاة الجندي الصهيوني الذي أصيب الأسبوع الماضي بجراحٍ خطيرة خلال الهجوم الناجح لحزب الله على مزارع شبعا ، متأثراً بجراحه في مستشفى "رمبام" الصهيوني في مدينة حيفا. و أشارت المصادر إلى أن الجندي الصهيوني ساءت حالته الصحية أمس بعد محاولات علاجه إلا أنه توفي متأثّرا بجراح ...

يذكر أن حزب الله شنّ هجوما على موقع للاحتلال في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالرشاشات و القذائف الصاروخيّة ، مما أدّى إلى إصابة 3 جنود صهاينة أحدهم في حالة خطرة ، و أعلِن عن مصرعه اليوم .




--------------------------------------------------------------------------------


أعلى
عودة




افتتاح عام دراسي جديد في الدولة العبرية جزئياً وسط رعب و إجراءات أمنية مشددة خشية العمليات الفدائية

قدس برس :

افتتحت صباح اليوم الأحد في الدولة العبرية و بشكل جزئي , السنة الدراسة الجديدة وسط إجراءات أمنية مشددة , بدعوى تلقّي أجهزة الأمن الصهيونية إنذارات عن قرب وقوع عمليات فدائية فلسطينية بالتزامن مع افتتاح العام الدراسي الجديد.

و قالت مصادر أمنية صهيونية إنه وصلت إلى أجهزة الأمن في الأيام الأخيرة تحذيرات من نوايا فصائل المقاومة الفلسطينية تنفيذ عمليات في مؤسسات تعليمية مع بدء السنة الدراسية . و تتركز التحذيرات على المؤسسات التعليمية في القدس المحتلة ، حيث يكثر المستوطنون من ذوي الاتجاهات اليمينية و الدينية المتزمتة .

و جاء من شرطة الاحتلال أن آلافاً من أفرادها و أفراد ما يسمى بـ "حرس الحدود" و حوالي خمسة آلاف متطوع من الحرس المدني (ميليشيا مسلحة) و شرطة السير و قوات الرقابة و المتطوعين سيحرسون يوم بدء السنة الدراسية في الدولة العبرية ، و ستنتشر قوات كبيرة من الشرطة قرب المدارس و مداخل المدن و على طول خط التماس في محاولة لمنع وقوع عمليات فدائية.

و في محاولة لدعوة الصهاينة لإرسال أبنائهم إلى المدارس و عدم الخوف عليهم , قام رئيس الوزراء الليكودي آرائيل شارون صباح اليوم بزيارة إلى إحدى المدارس الابتدائية ، كما قام وزير دفاعه العمالي بنيامين بن إليعازر بزيارة مدرسة أخرى.

و في الوقت الذي يعود فيه طلبة المدارس الابتدائية إلى مدارسهم , يتغيّب عنها طلبة المدارس الثانوية , بسبب الإضراب الذي أعلنته منظمة المعلمين فوق الابتدائيين , فيما تعم البلبلة المدارس الإعدادية , حيث قررت بعض المدارس فتح أبوابها فيما انضمت الأخرى إلى الإضراب .

و قدرت وزارة المعارف الصهيونية عدد الطلاب الذين سيتغيبون أول أيام الدراسة عن مدارسهم بسبب الإضراب بنحو 600 ألف طالب , أما عدد الطلبة الذين عادوا إلى مدارسهم اليوم فيقدّر بمليون طالب صهيوني .




--------------------------------------------------------------------------------


أعلى
عودة




الكيان الصهيوني تمنع بمساعدة أمريكا إتمام صفقة صواريخ كتف روسية مضادة للطائرات لسوريا خشيةً على طائراته عند حدود لبنان

القدس المحتلة - خاص :

كشف النقاب اليوم عن أن الكيان الصهيوني و الولايات المتحدة تحاولان إحباط صفقة أسلحة جديدة بين روسيا و سوريا لبيع صواريخ كتف متقدّمة مضادة للطائرات من نوع "أس.آي 18" .

و قال مصدر كبير في وزارة الحرب الصهيونية : "إن الخوف الأساسي في جهاز الأمن هو أن سوريا ستنقل الصواريخ الجديدة لمنظمة حزب الله في لبنان مما يشكّل خطرا على مروحيات و طائرات الجيش العاملة في الحدود الشمالية" .

و قالت إن سوريا كانت قد توجّهت إلى روسيا بطلب شراء أس.آي 18 و لكن حسب مصادر سياسية صهيونية لم تنفّذ الصفقة . و طرحت الدولة العبرية في الأسابيع الأخيرة مخاوفها أمام الإدارة الأمريكية و طلبت مساعدتها في إحباط صفقة الصواريخ . و توجهت الولايات المتحدة إلى حكومة روسيا و طلبت منها عدم تزويد سوريا بالصواريخ خوفا من أن يؤدّي نشرها في جنوب لبنان إلى تصعيد في المنطقة .

و أبلغت الإدارة الأمريكية الدولة العبرية بأنها تنوي ممارسة الضغط على موسكو .

و صاروخ "أس.آي 18" طوّر في سنوات الثمانينات في روسيا و تم التخطيط له ليشبه الصاروخ الأمريكي "ستينغر" الذي ألحق خسائر فادحة بالمروحيات العسكرية السوفييتية في حرب أفغانستان . و في البنتاغون لقّبوا الصاروخ الروسي باسم "ستينغرسكي" . في الآونة الأخيرة نشِر أن الروس بدءوا بإنتاج نسخة معدّلة للصاروخ المعدّ للإنتاج و المزود برأس نووي مزدوج من حيث حجمه و بصاعق متفجر ليزر جديد . و اليوم يستخدم الجيش السوري أنواع متقدمة لصواريخ الكتف الروسية .

و حسب وزارة الحرب الصهيونية يستطيع الـ "أس.آي 18" إصابة الطائرات منخفضة الارتفاعات و المروحيات حتى ارتفاع 3.5 كيلو مترات.




--------------------------------------------------------------------------------


أعلى
عودة




الكيان الصهيوني يحرّض على ضرب العراق بدعوى دعمه للمقاومة الفلسطينية و إعانة عائلات الاستشهاديين!!

القدس المحتلة – خاص :

قال بنيامين بن أليعازر وزير الحرب الصهيوني خلال مناقشة الوضع الميداني في الضفة الغربية و قطاع غزة : "إن العراق يصعّد من تدخله بما يحدث في الشرق الأوسط" على حدّ قوله .. و يبدو أن جنون العظمة الذي أصاب الأجهزة الأمنية الصهيونية و على رأسها بن أليعازر جعلها تنسى أن العراق جزء من الشرق الأوسط ، و اتهام العراق بـ "التورط بالإرهاب" من خلال تعزيز علاقاته مع التنظيمات الفلسطينية و تحويل الأموال إلى عائلات "الاستشهاديين"!! .

و جاء تصريح بن أليعازر هذا خلال استقباله صباح أمس لعضو الكونغرس الأميركي جين هيرمان . و زعم الوزير الصهيوني أن حكومته لا تحثّ أميركا على مهاجمة العراق ، لكنه يرى "أن إسقاط نظام صدام حسين سيشكل تلميحا لسوريا و إيران و غيرهما من الدول الأخرى ، كي لا تطوّر أسلحة نووية" .

يشار إلى أن بن أليعازر كان اعتبر في تصريحات أدلى بها لشبكة "سي. إن. إن" الأميركية على هامش اللقاء : "أن إسقاط نظام صدام حسين سيحقّق الاستقرار في الشرق الأوسط" كما زعم ، و ادعى أن ذلك "سيؤدي إلى تعزيز القوى (المعتدلة) في الشارع الفلسطيني و تحذير إيران و سوريا من امتلاك أسلحة غير تقليدية" .

و قال بن أليعازر إن الدولة العبرية ستفعل كل ما تطلبه منها أميركا ، لكن "عليها ألا تطلب من الكيان الصهيوني عدم الدفاع عن أرضها إذا هاجمها العراق" .
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 02/09/2002, 10:47 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 11/01/2002
مشاركات: 792
أكّد من سجنه على حقّ الشعب الفلسطيني في المقاومة : الشيخ حسن يوسف يتعرّض للتحقيق القاسي منذ اعتقاله

رام الله - خاص :

أكد محامي الدفاع عن الشيخ حسن يوسف القيادي البارز في حركة حماس و الذي اعتقل أمس في إطار عملية خاصة ، أن الشيخ يوسف يتعرّض لتحقيق قاسٍ من قبل جهاز الشاباك الصهيوني.

و قال المحامي توفيق بصّول الذي زار الشيخ يوسف أمس في معتقل المسكوبية بمدينة القدس المحتلة إنه : "منذ اللحظة الأولى لاعتقال الشيخ يوسف نقل إلى معسكر بيت إيل شمال رام الله ثم اقتيد صباح اليوم - أمس الأحد - إلى مركز التحقيق المسكوبية" .

و أشار بصول إلى أن الشيخ يوسف يتعرض منذ لحظة اعتقاله إلى الشبح (الجلوس بصورة مؤلمة تؤذي الجسم) بشكل متواصل على كرسي صغير و هو مقيّد اليدين إلى الخلف و القدمين . و ذكر بصول أن معنويات الشيخ يوسف الذي يعتبر المسئول السياسي لحركة حماس في الضفة الغربية عالية جدا .

و نقل بصول عن الشيخ يوسف تأكيده على حق الشعب الفلسطيني في الاستمرار بمشروعه التحرّري للتخلص من الاحتلال الصهيوني معتبرا أن اعتقاله "لن يثنينا و لا يثني الشعب الفلسطيني عن حقّنا في التحرّر و الانعتاق من الاحتلال و تحقيق السيادة على كامل ترابنا الفلسطيني ، و أن المؤامرة ضد الشعب الفلسطيني لن يكتب لها النجاح و لن تستمر" .

و بحسب محامي الدفاع فإن الشيخ يوسف نفى أي علاقة له بالجناح العسكري التابع لحركة حماس و المعروف باسم كتائب الشهيد عز الدين القسام . و نفى بصول نقلا عن الشيخ يوسف الشائعات التي روّجتها وسائل الإعلام الصهيونية و التي أشارت إلى أن اعتقال الشيخ يوسف جاء بعد ساعات من اعتقال مرافقيه في قرية عين عريك .

يذكر أن سلطات الاحتلال الصهيوني قد سعت منذ عدة أشهر إلى اعتقال الشيخ يوسف باعتبار أن ذلك يشكل ضربة معنوية لحركة حماس .




--------------------------------------------------------------------------------


أعلى
عودة




فيما يزعم بن أليعازر تفكيكه للمستوطنات : منظمة صهيونية تؤكّد استمرار عمليات الاستيطان و إقامة 8 بؤر استيطانية جديدة

القدس المحتلة – خاص :

نقلت جريدة "يديعوت أحرونوت" العبرية في عددها الصادر أمس الأحد عن وزير الحرب الصهيوني بنيامين بن إليعازر ادعاءه بأنه عاقد العزم على إخلاء نحو عشرين مستعمرة يهودية في الضفة الغربية أُقيمت بدون أخذ الإذن من السلطة الصهيونية المختصة.

و زعم بن إليعازر خلال لقائه مع قادة مجلس المستعمرات اليهودية في الضفة الغربية , أن هذه المستعمرات تعرض مستوطنيها للخطر و تؤدي إلى عبء أمني بالغ على الجيش "الإسرائيلي" , مشيراً إلى أنه أعد مع قادة الجيش خطة مفصلة لإخلاء هذه المستعمرات اليهودية ، حسب زعمه .

يشار إلى أنه فضحت حركة ما يسمى بـ " السلام الآن " الصهيونية وزير الحرب الصهيوني عندما كشفت النقاب عن استمرار عمليات الاستيطان و بصورة مكثفة في الضفة الغربية و قطاع غزة . و كشفت الحركة كذب بن أليعازر الذي قال إنه يعمل على إخلاء ما يصفه بالمستوطنات "غير القانونية" (!) ، و قالت إنه يستدل من المعطيات أن إقامة البؤر الاستيطانية في الضفة الغربية المحتلة ، يتواصل على قدم و ساق و بصورة مكثفة بعيداً عن وسائل الإعلام . مشيرة إلى أنه تم في شهر آب المنصرم إقامة 8 بؤر استيطانية جديدة في المناطق الفلسطينية المحتلة ، فيما يتواصل العمل في البؤر القائمة .

و حسب معطيات الحركة ، ازداد عدد الوحدات الإسكانية في مستوطنة "ميغرون" شرقي رام الله ، و وصل عددها إلى 35 وحدة . كما أضيفت 3 وحدات إلى البؤرة الاستيطانية التي أقيمت على التلة رقم 729 ، قرب مستوطنة عيلي قرب نابلس . و باتت هذه البؤرة جاهزة للاستيطان . و إلى الشرق من مستوطنة آرئيل شمال نابلس أضيفت أربع وحدات في بؤرة "نوفي نحاميا" ، و تقيم فيها ثلاث عائلات .

كما يستدل من معطيات الحركة أنه تم شقّ طرق جديدة توصل إلى تلال جديدة يستعد المستوطنون للاستيلاء عليها ، و تم هناك البدء بإنشاء البنى التحتية . و تقع هذه التلال إلى الشرق من مستوطنة عطاروت ، و جنوبي مستوطنة طلمون في وادي الحرامية بين رام الله و نابلس ، و على التلال المتاخمة لمستوطنة إيتمار ، شمالي الضفة الغربية . كما تم توسيع الشوارع الموصلة إلى المستوطنات القائمة . أما البؤر الاستيطانية الجديدة التي كشفت عنها حركة "سلام الآن" الصهيونية ، فهي :

1."ألون موريه" جنوب ، و تقع على بعد 3500 م جنوب شرق مستوطنة ألون موريه .

2.إيتمار شمال ، على بعد 1500 م شمالي إيتمار .

3.براخا جنوب ، على بعد 850 م جنوب براخا .

4.براخا 778، متاخمة لمستوطنة براخا .

5.بيت حجاي غرب ، على بعد 300 م غربي المستوطنة .

6."هكارون" نقطة استيطانية افتتح فيها مطعم و مقهى ، و تشمل نقطة رصد . و تقع بالقرب من مستوطنة عيلي .

7.تلة شبوت راحيل ، على بعد 1500 م غربي شبوت راحيل .

8.البيت الأحمر ، على بعد 2500 م شرقي شبوت راحيل .




--------------------------------------------------------------------------------


أعلى
عودة




3 فلسطينيين من نابلس مهدّدون بالإبعاد إلى غزّة و المحكمة الصهيونية تحاكم 8 فلسطينيين بعد تأجيل قضيّتهم أكثر من 20 مرّة !

القدس المحتلة – خاص :

قالت مصادر قضائية في المحكمة العليا الصهيونية ، إن هيئة المحكمة ستنشر بعد غد الثلاثاء ، قرارها بخصوص طلب سلطات الجيش طرد ثلاثة فلسطينيين من منطقة نابلس إلى قطاع غزة ، بحجة تقديمهم المساعدة لأبناء عائلاتهم المتهمين بالمسؤولية عن عمليات نفّذت ضد الدولة العبرية .

و كانت المحكمة العليا الصهيونية ناقشت هذه القضية بتركيبة تسعة قضاة صهاينة الأسبوع الماضي ، بعد أن رفضت هيئة مصغرة تركبت من ثلاثة قضاة ، الحسم في الموضوع ، علما أن لجنة الاستئنافات العسكرية كانت رفضت التماس المنويّ طردهم ، و حاولت السلطات العسكرية الضغط على المحكمة العليا الصهيونية كي تسرع باتخاذ القرار ، بادعاء أن ذلك يساهم في ردع العمليات .

و اعتبرت السلطة الفلسطينية أوامر الطرد منافية للقانون الدولي و لمعاهدات حقوق الإنسان و معاهدة جنيف الخاصة بحماية السكان المدنيين في المناطق الخاضعة للاحتلال . فيما يزعم جيش الاحتلال أن الفلسطينيين الثلاثة ، كفاح و انتصار عاجوري و عبد الناصر عصيدة ، ساعدوا علي عاجوري و ناصر الدين عصيدة في الإعداد للعمليات و تنفيذها .

يشار إلى أن التهم التي توجّهها سلطات الاحتلال إلى الفلسطينيين الثلاثة ليست تهما أمنية مباشرة ، باعتراف ممثل النيابة العسكرية أمام المحكمة العليا ، و الذي كان قد أقرّ في الجلسة الأخيرة للمحكمة العليا بهذا الصدد ، أن الجيش لا يملك أدلة جنائية ضد انتصار عاجوري ، زاعما أن المواد المتوفرة ضدها هي معلومات استخبارية سرية لا يمكن عرضها أمام المحكمة ، في حين تبين مما نشر حتى الآن ، أن التهمة الموجهة إلى انتصار هي "خياطة الأحزمة التي استخدمت في العمليات" .

كما اعترف ممثل النيابة بأن التهم الموجهة إلى الفلسطينيين الآخرين ، كفاح عاجوري و عبد الناصر عصيدة ، هي أيضا تهم لا تحمل في طياتها ما يمكن الجيش الصهيوني من محاكمتهما بتهم أمنية ، ذلك أن أحدهما يتّهم بأنه أعطى سيارته لشقيقه الذي تتهمه الدولة العبرية بقيادة الخلية التي خرجت لتنفيذ عملية عمانوئيل ، فيما يتهم الثاني بمراقبة الحدث . و اعترف قائلا : "إذا قدّما إلى المحاكمة لا يوجد ما يضمن اعتقالهما لفترة طويلة" .
و لذلك يريد الجيش الصهيوني ، كما يبدو ، اتقاء الفضيحة القانونية التي قد تظهر جلية إذا ما قدّم الفلسطينيين الثلاثة إلى المحاكمة ، و بناء عليه قرّر طردهم حتى دون كشف التهم الموجهة إليهم ، و هو الأسلوب الذي تتبعه سلطات الجيش في الكثير من التهم التي توجّهها إلى الفلسطينيين ، أي محاكمة شخص بتهم "سرية" لا يسمح حتى للمحكمة بالاطلاع عليها !!! و هذا يطرح تساؤلات حول ما إذا كانت قائمة مثل هذه التهم أصلا . و هو الجواب الذي ستضطر المحكمة العليا إلى مواجهته في قرارها .

من جهة أخرى تمّ في المحكمة المركزية الصهيونية في القدس المحتلة أمس النظر في قضية مجموعة الشهيد (تامر أبو ميالة) ، و التي كان فيها ثمانية فلسطينيين ادّعت سلطات الاحتلال الصهيونية أنهم قتلوا مستوطنة صهيونية في منطقة جبل المكبر "التيالت" في العاشر من شهر شباط الماضي .

يذكر أن المحكمة أجّلت النظر في هذه القضية أكثر من عشرين مرة حتى الآن و اعتدى أفراد من الشرطة الصهيونية على ذوي المعتقلين في الجلسة الماضية و منعوهم من الاقتراب منهم خلال حضورهم المحكمة .

و تنسب المخابرات الصهيونية لأفراد هذه المجموعة العديد من العمليات الفدائيّة ، مع العلم أنهم لم يعترفوا بشيء و يصرّون على البراءة من جميع التهم . و تتوقع مصادر قضائية صهيونية أن يجري النطق بالحكم في هذه القضية قريباً .




--------------------------------------------------------------------------------


أعلى
عودة




مصرع الجندي الصهيوني المصاب في هجوم حزب الله على مزارع شبعا متأثراً بجراحه

خاص – وكالات :

أعلنت مصادر طبيّة صهيونية عن وفاة الجندي الصهيوني الذي أصيب الأسبوع الماضي بجراحٍ خطيرة خلال الهجوم الناجح لحزب الله على مزارع شبعا ، متأثراً بجراحه في مستشفى "رمبام" الصهيوني في مدينة حيفا. و أشارت المصادر إلى أن الجندي الصهيوني ساءت حالته الصحية أمس بعد محاولات علاجه إلا أنه توفي متأثّرا بجراح ...

يذكر أن حزب الله شنّ هجوما على موقع للاحتلال في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالرشاشات و القذائف الصاروخيّة ، مما أدّى إلى إصابة 3 جنود صهاينة أحدهم في حالة خطرة ، و أعلِن عن مصرعه اليوم .




--------------------------------------------------------------------------------


أعلى
عودة




افتتاح عام دراسي جديد في الدولة العبرية جزئياً وسط رعب و إجراءات أمنية مشددة خشية العمليات الفدائية

قدس برس :

افتتحت صباح اليوم الأحد في الدولة العبرية و بشكل جزئي , السنة الدراسة الجديدة وسط إجراءات أمنية مشددة , بدعوى تلقّي أجهزة الأمن الصهيونية إنذارات عن قرب وقوع عمليات فدائية فلسطينية بالتزامن مع افتتاح العام الدراسي الجديد.

و قالت مصادر أمنية صهيونية إنه وصلت إلى أجهزة الأمن في الأيام الأخيرة تحذيرات من نوايا فصائل المقاومة الفلسطينية تنفيذ عمليات في مؤسسات تعليمية مع بدء السنة الدراسية . و تتركز التحذيرات على المؤسسات التعليمية في القدس المحتلة ، حيث يكثر المستوطنون من ذوي الاتجاهات اليمينية و الدينية المتزمتة .

و جاء من شرطة الاحتلال أن آلافاً من أفرادها و أفراد ما يسمى بـ "حرس الحدود" و حوالي خمسة آلاف متطوع من الحرس المدني (ميليشيا مسلحة) و شرطة السير و قوات الرقابة و المتطوعين سيحرسون يوم بدء السنة الدراسية في الدولة العبرية ، و ستنتشر قوات كبيرة من الشرطة قرب المدارس و مداخل المدن و على طول خط التماس في محاولة لمنع وقوع عمليات فدائية.

و في محاولة لدعوة الصهاينة لإرسال أبنائهم إلى المدارس و عدم الخوف عليهم , قام رئيس الوزراء الليكودي آرائيل شارون صباح اليوم بزيارة إلى إحدى المدارس الابتدائية ، كما قام وزير دفاعه العمالي بنيامين بن إليعازر بزيارة مدرسة أخرى.

و في الوقت الذي يعود فيه طلبة المدارس الابتدائية إلى مدارسهم , يتغيّب عنها طلبة المدارس الثانوية , بسبب الإضراب الذي أعلنته منظمة المعلمين فوق الابتدائيين , فيما تعم البلبلة المدارس الإعدادية , حيث قررت بعض المدارس فتح أبوابها فيما انضمت الأخرى إلى الإضراب .

و قدرت وزارة المعارف الصهيونية عدد الطلاب الذين سيتغيبون أول أيام الدراسة عن مدارسهم بسبب الإضراب بنحو 600 ألف طالب , أما عدد الطلبة الذين عادوا إلى مدارسهم اليوم فيقدّر بمليون طالب صهيوني .




--------------------------------------------------------------------------------


أعلى
عودة




الكيان الصهيوني تمنع بمساعدة أمريكا إتمام صفقة صواريخ كتف روسية مضادة للطائرات لسوريا خشيةً على طائراته عند حدود لبنان

القدس المحتلة - خاص :

كشف النقاب اليوم عن أن الكيان الصهيوني و الولايات المتحدة تحاولان إحباط صفقة أسلحة جديدة بين روسيا و سوريا لبيع صواريخ كتف متقدّمة مضادة للطائرات من نوع "أس.آي 18" .

و قال مصدر كبير في وزارة الحرب الصهيونية : "إن الخوف الأساسي في جهاز الأمن هو أن سوريا ستنقل الصواريخ الجديدة لمنظمة حزب الله في لبنان مما يشكّل خطرا على مروحيات و طائرات الجيش العاملة في الحدود الشمالية" .

و قالت إن سوريا كانت قد توجّهت إلى روسيا بطلب شراء أس.آي 18 و لكن حسب مصادر سياسية صهيونية لم تنفّذ الصفقة . و طرحت الدولة العبرية في الأسابيع الأخيرة مخاوفها أمام الإدارة الأمريكية و طلبت مساعدتها في إحباط صفقة الصواريخ . و توجهت الولايات المتحدة إلى حكومة روسيا و طلبت منها عدم تزويد سوريا بالصواريخ خوفا من أن يؤدّي نشرها في جنوب لبنان إلى تصعيد في المنطقة .

و أبلغت الإدارة الأمريكية الدولة العبرية بأنها تنوي ممارسة الضغط على موسكو .

و صاروخ "أس.آي 18" طوّر في سنوات الثمانينات في روسيا و تم التخطيط له ليشبه الصاروخ الأمريكي "ستينغر" الذي ألحق خسائر فادحة بالمروحيات العسكرية السوفييتية في حرب أفغانستان . و في البنتاغون لقّبوا الصاروخ الروسي باسم "ستينغرسكي" . في الآونة الأخيرة نشِر أن الروس بدءوا بإنتاج نسخة معدّلة للصاروخ المعدّ للإنتاج و المزود برأس نووي مزدوج من حيث حجمه و بصاعق متفجر ليزر جديد . و اليوم يستخدم الجيش السوري أنواع متقدمة لصواريخ الكتف الروسية .

و حسب وزارة الحرب الصهيونية يستطيع الـ "أس.آي 18" إصابة الطائرات منخفضة الارتفاعات و المروحيات حتى ارتفاع 3.5 كيلو مترات.




--------------------------------------------------------------------------------


أعلى
عودة




الكيان الصهيوني يحرّض على ضرب العراق بدعوى دعمه للمقاومة الفلسطينية و إعانة عائلات الاستشهاديين!!

القدس المحتلة – خاص :

قال بنيامين بن أليعازر وزير الحرب الصهيوني خلال مناقشة الوضع الميداني في الضفة الغربية و قطاع غزة : "إن العراق يصعّد من تدخله بما يحدث في الشرق الأوسط" على حدّ قوله .. و يبدو أن جنون العظمة الذي أصاب الأجهزة الأمنية الصهيونية و على رأسها بن أليعازر جعلها تنسى أن العراق جزء من الشرق الأوسط ، و اتهام العراق بـ "التورط بالإرهاب" من خلال تعزيز علاقاته مع التنظيمات الفلسطينية و تحويل الأموال إلى عائلات "الاستشهاديين"!! .

و جاء تصريح بن أليعازر هذا خلال استقباله صباح أمس لعضو الكونغرس الأميركي جين هيرمان . و زعم الوزير الصهيوني أن حكومته لا تحثّ أميركا على مهاجمة العراق ، لكنه يرى "أن إسقاط نظام صدام حسين سيشكل تلميحا لسوريا و إيران و غيرهما من الدول الأخرى ، كي لا تطوّر أسلحة نووية" .

يشار إلى أن بن أليعازر كان اعتبر في تصريحات أدلى بها لشبكة "سي. إن. إن" الأميركية على هامش اللقاء : "أن إسقاط نظام صدام حسين سيحقّق الاستقرار في الشرق الأوسط" كما زعم ، و ادعى أن ذلك "سيؤدي إلى تعزيز القوى (المعتدلة) في الشارع الفلسطيني و تحذير إيران و سوريا من امتلاك أسلحة غير تقليدية" .

و قال بن أليعازر إن الدولة العبرية ستفعل كل ما تطلبه منها أميركا ، لكن "عليها ألا تطلب من الكيان الصهيوني عدم الدفاع عن أرضها إذا هاجمها العراق" .
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 09:02 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube