المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى المنتخب السعودي
   

منتدى المنتخب السعودي خاص بمتابعة أخبار المنتخب السعودي

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 06/02/2002, 01:37 AM
نجمة المجلس العام
وعضو سابق باللجنة الإعلامية
تاريخ التسجيل: 03/09/2001
المكان: على جناح الحب وبساط الأمل
مشاركات: 3,624
أخبار المنتخب ليوم الاربعاء



منتخبنا يبدأ إعداده للمونديال بمواجهة البرازيل اليوم

يبدأ المنتخب السعودي لكرة القدم اليوم الاربعاء اولى خطواته الفعلية استعدادا للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2002 في كوريا الجنوبية واليابان معا عندما يلتقي مع نظيره البرازيلي في مباراة دولية ودية على استاد الملك فهد الدولي في الرياض.
وكان المنتخب البرازيلي بطل العالم اربع مرات (رقم قياسي) وصل امس الى الرياض وسط متابعة اعلامية مكثفة رغم انه لا يضم في صفوفه اللاعبين المشهورين في الاندية الاوروبية واكتفى مدربه لويز فيليبي سكولاري باستدعاء نجم ديبورتيفو كورونا الاسباني دجالمينيا مؤخرا فقط.
«الاخضر» يبدأ استعداداته بمعنويات مرتفعة بعد احرازه لقب بطل دورة كأس الخليج العربي الخامسة عشرة على الملعب ذاته الاربعاء الماضي، وذلك للمرة الثانية في تاريخه. ويتضمن برنامجه عددا من المباريات الودية القوية قبل خوض غمار كأس العالم.
وضم مدرب المنتخب السعودي ناصر الجوهر ثلاثة لاعبين الى التشكيلة هم نواف التمياط ومحمد نور وعبد العزيز الخثران. واستبعد مرزوق العتيبي الذي سبق ان سجل هدفين في مرمى البرازيل في بطولة القارات الرابعة في المكسيك التي انتهت بفوز برازيلي كبير وصل الى 82.
وكان المنتخبان السعودي والبرازيلي التقيا على استاد الملك فهد بالذات في بطولة القارات الثالثة وفاز الثاني بثلاثة اهداف سجلها روماريو (2) ورونالدو. ولم يبق من المنتخب السعودي الذي خاض هذه المباراة سوى ثلاثة لاعبين في التشكيلة الحالية هم الحارس محمد الدعيع وسامي الجابر وعبدالله سليمان.
وبالتأكيد ان الجوهر سيعتمد بشكل اساسي على التشكيلة التي احرزت لقب الخليج لانها الاكثر تفاهما وجاهزية لمواجهة منتخب البرازيل مع امكان اجراء بعض التعديلات لاختبار لاعبين آخرين ولذلك من الممكن ان يشارك التمياط ونور.
وقال الجوهر «من المفروض ان يكون الاعداد لكأس العالم قويا ولا بد ان يعتاد اللاعبون على مقابلة المنتخبات القوية منذ بداية فترة الاعداد لنتمكن من معالجة الاخطاء قبل كأس العالم».


من جهته قال الجابر: «ان لقاء البرازيل يختلف عن اللقاءات السابقة التي لعبها «الاخضر» في دورة الخليج ولا شك ان الاداء سيرتفع وسنلعب من دون ضغوط».
ويبقى للمنتخب البرازيلي احترامه رغم معاناته للتأهل الى النهائيات وغياب الاسماء الكبيرة عن تشكيلته امثال روماريو ورونالدو وريفالدو وروبرتو كارلوس وايمرسون وجيوفاني ايلبير وغيرهم. لان سكولاري يريد بدوره اختبار اكبر عدد من اللاعبين لإعدادهم جيدا للنهائيات.. وحقق المنتخب البرازيلي قبل حضوره الى الرياض فوزا كبيرا على نظيره البوليفي الجمعة الماضي بستة اهداف نظيفة ما يعني ان المجموعة الحالية تعرف الطريق جيدا الى المرمى ومن ابرز عناصرها فضلا عن دجالمينيا جونينيو وكريس واديلسون وجيلبرتو وكليبرسون واندرسون بولغا والحارس ديدا. التشكيلة المحتملة للسعودية: محمد الدعيع احمد الدوخي واحمد خليل وعبدالله سليمان وصالح الصقري وابراهيم ماطر ونواف التمياط وصالح المحمدي (عبد العزيز الخثران) وسامي الجابر وطلال المشعل.



البرازيل فازت بالمواجهات الثلاث

الأخضر يلاعب نجوم السامبا للمرة الرابعة

كتب علي الصحن:
تعتبر مباراة المنتخب السعودي ونظيره البرازيلي الليلة في استاد الملك فهد الدولي بالرياض في اطار تحضيرات الفريقين لكأس العالم المقرر عقدها في الصيف القادم في كوريا الجنوبية واليابان المواجهة الرابعة بين الفريقين.
وكان اللقاء الاول قد جمعهما في لوس انجلوس عام 1984 في اطار دورة الالعاب الاولمبية وفازت البرازيل يومها «3/1» وجاء الهدف السعودي من علامة الجزاء عن طريق اللاعب ماجد عبدالله..
وكان اللقاء الثاني في الرياض حيث تقام مباراة اليوم وذلك في بطولة القارات الثالثة وفازت البرازيل ايضا «3/0» بعد ان قدم نجوم الاخضر مباراة لاتنسى امام نجوم السامبا..
اما المباراة الثالثة فكانت في بطولة القارات الرابعة بالمكسيك عام 1999م وفازت البرازيل ايضا وبرقم كبير «8/2» وسجل هدفي الأخضر اللاعب الدولي مرزوق العتيبي الذي قدم مباريات واهدافا لا تنسى في البطولة..
وكان المنتخب السعودي خاصة في مراحل بنائه الاولى وبدايات انجازاته قد استفاد من خدمات المدربين القادمين من بلاد البن ومن اشهر المدربين الذين تولوا هذه المهمة الفنية مانيلي وزاجالو وكارلوس البرتو وكارلوس كاستيلو الذي «انتحر في بلاده» وجانيتي ونيلسينو وخوسيه كيندينو وزماريو.. كما تولى العديد من المدربين البرازيليين تدريب الاندية السعودية في مراحل كثيرة، كما لعب في المملكة العشرات من اللاعبين البرازيليين يأتي في مقدمتهم واكثرهم شهرة اللاعب الدولي البرازيلي ريفالينو الذي لعب في صفوف فريق الهلال كما يعرف الجميع.


قائد المنتخب قبل اللقاء:
علينا أن نستفيد من قوة البرازيل.. والفوز ليس مستحيلاً


* كتب/ أحمد العجلان:
أكد كابتن المنتخب السعودي الأول سامي الجابر أن مباراة المنتخب السعودي أمام نظيره البرازيلي مباراة مهمة وهي استعدادية لكأس العالم.
وشدد الجابر على أنه لا بد أن يظهر المنتخب السعودي بالشكل والمظهر اللائق، ووصف الجابر منتخب البرازيل بالمنتخب القوي وقال: منتخب البرازيل كسب مباراته أمام بوليفيا بستة أهداف والمنتخب السعودي كسب بطولة الخليج لذلك والحديث للجابر أتوقع أن تظهر المقابلة بلعب مفتوح وتكون مباراة جميلة جداً.
وتمنى الجابر أن يستفيد المنتخب السعودي من المقابلة كما يجب. ونوّه بقوة المنتخب البرازيلي الذي سيلعب مساء اليوم أمام منتخبنا وقال: رغم عدم وجود الأسماء الكبيرة واللامعة مثل ريفالدو ورونالدو وغيرهما إلا أن هذا المنتخب قوي جداً..
وقال سامي الجابر: إن فوز المنتخب السعودي مساء اليوم على البرازيلي ليس مستحيلاً، مؤكداً أن كرة القدم لا مستحيل فيها وأن المنتخب البرازيلي خسر من منتخب الهندوراس قبل فترة، لذلك لا مستحيل في عالم كرة القدم والكرة لا يوجد بها صغير ولا كبير.
ورفض سامي الجابر الحديث عن الحضور الجماهيري مؤكداً أن حضورهم أمر واضح حيث انهم سيحضرون ليشاهدوا مباراة كبيرة وللذكرى كما كانوا حاضرين في مباراة قطر.


الأمير تركي بن خالد: رائع أن نقابل البرازيل مبكراً

* كتب/ أحمد العجلان:
أوضح سمو الأمير تركي بن خالد المشرف على المنتخب السعودي الأول بأن مباراة المنتخب السعودي مساء اليوم أمام نظيره البرازيلي جاءت كمباراة استعدادية هامة ومبكرة وذكر سموه بأن معظم المنتخبات العالمية بدأت في الاستعدادات منذ بداية هذا الشهر وان المنتخب السعودي والجماهير لم تتعود على الاستعداد المبكر وشدد سموه على أنه عندما تكون المباراة الاستعدادية الأولى أمام البرازيل فإن هذا شيء أكثر من رائع.. والاستعداد عندما يكون مبكراً فإن المنتخب سيكون إن شاء الله في أفضل حالاته عندما تقام كأس العالم.
واختتم سموه حديثه ل«الجزيرة» موجهاً الدعوة للجماهير السعودية للحضور إلى استاد الملك فهد الدولي مساء اليوم لتشاهد المباراة التي سوف تكون رائعة بمشيئة الله تعالى.

زار معسكر المنتخب وأكد استمرار العمل بـ 30%: الأمير نواف بن فيصل يشيد بالمنتخب البرازيلي ويؤكد أهمية الاستفادة القصوى من اللقاء
كتب.. أحمد العجلان:
قام صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد نائب الرئيس العام لرعاية الشباب مساء أمس بزيارة لمعسكر المنتخب السعودي الأول والتقى سموه باللاعبين والجهازين الفني والاداري بعد ذلك تحدث سموه للاعلاميين حيث اشاد سموه بالمنتخب البرازيلي وقال ان المنتخب البرازيلي قوي ونحن نبحث من خلال مثل هذه المباريات عن الاحتكاك ولابد ان تكون مباراة البرازيل والدنمارك وغيرهما من المباريات القادمة كما هي المباريات النهائية وذلك لأجل الاستفادة الكاملة في مثل هذه المباريات وابدى سموه تفاؤله بإعداد المنتخب لكأس العالم وأوضح بأن المنتخب في كأس العالم القادمه سيهدف الى التنافس وليس المشاركة فقط، وكشف سموه عن مشاركة المنتخب الأول في كأس العرب القادمة في الكويت وقال كل بطولة لها اسماء من اللاعبين يشاركون فيها والجهاز الفني بقيادة ناصر الجوهر سيختار اللاعبين الذين يمثلون المنتخب في هذه البطولة، ووجه سموه الدعوة للجماهير السعودية للحضور لأستاد الملك فهد لأجل تشجيع المنتخب كما شكر سموه الأمير تركي بن خالد المشرف على المنتخب الأول وكذلك الاداريين واللاعبين على تعاونهم ونفى سموه في ختام حديثه ان يكون هناك نية لتغيير القرار السابق في حق اللاعبين الدوليين الذين يشاركون مع انديتهم في البطولات الخارجية وقال كما كان سابقاً سيكون هناك 30% فقط من اللاعبين يشاركون انديتهم في البطولات الخارجية وقال سموه بأنه متأكد من تعاون رؤساء الأندية مع المنتخب لمصلحة الوطن


مدرب المنتخب البرازيلي سكولاري:
الأندية الأوروبية حرمتنا من المحترفين
والكرنفالات تحكمت في موعد المباراة


كتب عبد العزيز العبيد:
أرجع مدرب المنتخب البرازيلي لويس فيليب سكولاري عدم حضور المحترفين الكبار في أوروبا لعدم سماح أنديتهم هناك لخوض المباراة الودية كما كان الحال أمام المنتخب البوليفي في المباراة الماضية للبرازيل كما أوضح سكولاري بأن اختيار هذا الموعد كان لتعارض الموعد الآخر مع الكرنفالات التي ستعيشها البرازيل في تلك الفترة.
وقال سكولاري عن تجربته في الخليج بأنها أفادته كثيرا في اكتساب الخبرات التي جعلته يدرب المنتخب البرازيلي فيما بعد وكذلك استفادته المادية من العمل في المنطقة.
وأرجع المدرب البرازيلي انخفاض المستوى البرازيلي في الفترات الأخيرة وصعوبة تأهله إلى كأس العالم إلى أنها حالة طبيعية يمر بها أي منتخب من انخفاض وارتفاع في المستوى وتذكرون أننا لم نتأهل بسهولة لكأس العالم بفرنسا ولكننا لعبنا على النهائي آنذاك.
وحدد سكولاري يوم 30 أبريل القادم موعدا نهائيا لقائمته التي سيختارها للعب في كأس العالم 2002م بكوريا واليابان وأنه سيختار اللاعبين الجاهزين تماما في تلك الفترة وكان هذا رداً حول ضم اللاعبين رونالدو وروماريو.
وشكك سكولاري في المعلومات التي تصل إلى المملكة عن المطالبة بإقالته من تدريب المنتخب البرازيلي وإسناد المهمة لمدرب أجنبي على غرار المنتخب الإنجليزي وقال أتمنى طريقة تنظيم الأندية هناك ولكن على صعيد مهارات اللاعبين فالبرازيليون هم الأفضل.
من جهته قال نجم الوسط البرازيلي جونينهو إنه يتوقع الفوز للمنتخب البرازيلي على حساب المنتخب السعودي بالأسماء المتواجدة حاليا مع المنتخب البرازيلي والتي ربما لا تكون مشهورة لدى الناس في المملكة.
وأوضح جونينهو بأن ردة الفعل ستكون سيئة للاعبين والإعلاميين في حال الخسارة من المنتخب السعودي وقال «نحن جاهزون لخوض اللقاء ولكننا لن نلعب الا من أجل الفوز ولا بديل عن الفوز».
ونفى جونينهو وجود أي عرض سابق من نادي الهلال وأنه لم يسمع بمثل هذه المفاوضات على الإطلاق، ومبينا أن إصابته هي سبب عدم إكماله لاحترافه في أوروبا وعودته مرة أخرى للبرازيل.


لقاء منتخبنا بالبرازيل على القناة الأولى
يقوم تلفزيون المملكة العربية السعودية ممثلة بالقناة الأولى بنقل مباشر للقاء الودي الدولي الذي سيجمع منتخبنا الوطني بالمنتخب البرازيلي الذي سيقام مساء اليوم على استاد الملك فهد الدولي عند الساعة 45.7 ويأتي اللقاء استعداداً لخوض نهائيات كأس العالم القادمة وسيقوم المعلق الناجح الاستاذ نبيل خالد نقشبندي بالوصف والتعليق على أحداث المباراة.




اليامي وخليل واصلا الغياب وتأكد غيابهما اليوم منتخبنا يستعد للبرازيل بتدريب ترفيهي

كتب أحمد العجلان:
أدى لاعبو المنتخب السعودي الأول مساء أمس تمرينهم الأخير الاستعدادي لمباراة اليوم أمام منتخب البرازيل وذلك على استاد الأمير فيصل بن فهد رحمه الله وسط غياب المهاجم الحسن اليامي لليوم الرابع على التوالي... فيما لازال المدافع أحمد خليل يواصل جلسات العلاج والتقوية في صالة الحديد وبات أمر مشاركته في المباراة مساء اليوم غير وارد.
هذا وقد كان تمرين يوم أمس ترفيهياً إلى حد كبير حيث غير اللاعبون مراكزهم فلعب أحمد الدوخي وابراهيم ماطر كحارسي مرمى ولعب محمد الدعيع ومحمد خوجلي كقلبي هجوم وقد أظهرا براعة فائقة في القدرة على التهديف.. وقد اتضح من مران يوم امس ان تشكيلة مباراة اليوم ستكون كالتالي: محمد الدعيع أحمد الدوخي صالح الصقري عبدالله سليمان رضا تكر خميس العويران ابراهيم ماطر صالح المحمدي سامي الجابر عبدالله الجمعان طلال المشعل وكان ناصر الجوهر قد وضع في نهاية التمرين تدريبات خاصة للمدافعين على كيفية تخليص الكرات العرضية الهوائية.
هذا ومن المرجح ان يشارك نجما خط الوسط العائدان للمنتخب نواف التمياط ومحمد نور خلال الشوط الثاني من المباراة.


صحيفتان برازيليتان تصفان الأخضر بأسد آسيا
إعجاب بالجوهر والجابر ونقل مباشر للمباراة
ريودي جانيرو وخوليود تحذران من الاستهانة ببطل الخليج في المونديال


كتب حمد الضويحي:
اطلقت صحيفتا الريودي جانيرو وخوليود ساوباولو البرازيليتان لقب «أسد آسيا» على المنتخب السعودي الأول لكرة القدم وحذرتا المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس العالم المقبلة بكوريا واليابان من الاستهانة بقوة المنتخب السعودي وتطرقتا إلى ما قدمه المنتخب السعودي خلال مونديال «94» بالولايات المتحدة الأمريكية من عروض اذهلت جميع المراقبين وتعتبر هاتان الصحيفتان من أكثر الصحف الصادرة بالبرازيل ورافقتا المنتخب البرازيلي في رحلته الاعدادية للمونديال المقبل بداية من لقاء بوليفيا الماضي ومرورا بلقاء المنتخب السعودي مساء الليلة حيث تابعتا تدريب المنتخب واجرتا لقاءات مع نجوم المنتخب يتقدمهم كابتن المنتخب سامي الجابر والمدرب ناصر الجوهر وتم بث اللقاء اذاعيا عبر الاذاعة البرازيلية. على صعيد آخر ينقل التلفزيون البرازيلي لقاء الليلة على الهواء مباشرة حسب الاتفاق مع محطة ال«BSI» أكد ذلك «للجزيرة» كلوزليموس رئيس الاعلام المرافق للمنتخب البرازيلي في جولته الحالية مبديا اعجابه الشديد بملعب الملك فهد الدولي مؤكداً أن هذا الملعب من أميز واروع الملاعب العالمية ألم يكن في مقدمتها من حيث التحفة المعمارية التي يشملها مثنيا على تطور المنتخب السعودي.


اخر تعديل كان بواسطة » نجمة الإبداع في يوم » 06/02/2002 عند الساعة » 02:39 AM
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 06/02/2002, 02:17 AM
نجمة المجلس العام
وعضو سابق باللجنة الإعلامية
تاريخ التسجيل: 03/09/2001
المكان: على جناح الحب وبساط الأمل
مشاركات: 3,624


منتخبنا يواجه الأورجواي واستمرار غياب اليامي.. والأمير سلطان بن فهد يؤكد اتحاد الكرة يطبق مبدأ المساواة بين جميع الأندية في مشاركاتها الخارجية

كتب ـ ماجد التويجري:


أوضح الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ان المباراة الودية الدولية الاولى التي ستجمع منتخبنا الوطني امام نظيره البرازيلي مساء اليوم ستعود على المنتخب بالعديد من المكاسب الفنية والإعلامية ولا يمكن ان يكون التوقيت لها غير مناسب كما يعتقد البعض والفريق بحاجة ماسة لمثل هذه المباريات استعداداً لخوض نهائيات كأس العالم، وتحدث سمو الأمير سلطان عن نظرة اتحاد الكرة لاندية الهلال والاتحاد والشباب والاهلي والتي تشارك خارجياً وتمثل الوطن في بعض المناسبات العربية والآسيوية والخليجية وتحديداً ناديي الهلال والاهلي واللذين لايزال لديهما بعض المشاركات مؤكداً بان الاتحاد يطبق مبدأ المساواة بين الجميع واعطيت الاندية حق الاستفادة بنسبة 30% إذا كان اللاعبون الدوليون مرتبطين مع المنتخب.

تدريب ترفيهي
اقفل مدرب منتخبنا الوطني الاول لكرة القدم ناصر الجوهر مساء البارحة ملف التحضير للمباراة الودية الدولية الاولى امام المنتخب البرازيلي، واتضح انه سيميل لاستخدام معظم العناصر الدولية التي شاركت معه في تحقيق دورة كأس الخليج العربي الخامسة عشرة كمحمد الدعيع وسليمان والدوخي وماطر وخميس والجمعان والجابر وربما تكون الفرصة متاحة للاعب المحور محمد نور المنضم من جديد حديثاً ليكون في التشكيل الاساسي وكذلك الحال بالنسبة للمدافع الشاب رضا تكر الذي قد يحل بديلا لزميله أحمد خليل حيث يشكو الاخير من بعض الآلام في المفصل اضطرته مساء البارحة إلى عدم المشاركة في التدريب الجماعي والذي اعتمد فيه ناصر الجوهر على الاسلوب الترفيهي بوضع الثنائي أحمد الدوخي وإبراهيم ماطر كحراس مرمى في وقت لعب الدعيع والخوجلي ضمن قائمة المهاجمين في تقسيمة كسب فيها الدوخي التحدي على زميله ماطر وكان تدريب الامس قد شهد غياب الحسن اليامي لليوم الرابع على التوالي وينتظر ان يكون المشعل بديلا عنه بينما سيشارك اللاعب نواف التمياط ضمن قائمة الاحتياط بعد غياب طويل.
هذا وكان مدرب المنتخب التركي ومديره الإداري قد وصلا مساء امس إلى الرياض لمتابعة احداث المباراة الودية كون منتخبهم يقع بنفس المجموعة التي تضم منتخب البرازيل.
من جانب آخر تقرر رسمياً ان يقابل منتخبنا الوطني الاول لكرة القدم منتخب الارجواي يوم 27مارس المقبل على ارض ملعب الامير عبدالله الفيصل وذلك في اطار استعدادات المنتخب لنهائيات كأس العالم للكبار 2002م في اليابان وكوريا الجنوبية عقب عودته من المعسكر الخارجي في ايطاليا وسيقيم منتخبنا معسكراً مغلقاً في جدة قبل هذه المباراة باسبوع كامل تحضيراً لها.




مدرب البرازيل لويس فيليب
استفدت مادياً من تواجدي في المملكة






كتب ـ ابراهيم العسيري:


اكد مدرب المنتخب البرازيلي لويس فيليب في المؤتمر الصحفي الذي عقده عقب انتهاء مران المنتخب امس ان لاعبي منتخب بلاده جاهزون لخوض مباراة اليوم كما انهم لا يقلون بأي حال من الاحوال عن اللاعبين الغائبين والذين لم تسمح لهم ان ينضموا بالالتحاق بالمنتخب كون المباراة ودية.
وعن تحديدهم لموعد اقامة المباراة في هذا الوقت قال: اخترنا هذا الوقت لخوض هذه المباراة لانها تسبق الكرنفال البرازيلي واعتقد ان هذا الوقت مناسب جداً لنا في البرازيل.
وعن آخر موعد لاختيار لاعبين جدد للمنتخب البرازيلي قال لايزال هناك وقت حتى الثالث عشر من مارس القادم وعن الفترة التي قضاها في المملكة قال: الفترة التي جئت فيها للمملكة اكسبتني خبرة كثيرة كما افادتني من الناحية المادية ولي ذكريات جميلة هنا وعن اهتزاز مستوى البرازيل في الآونة الاخيرة قال البرازيل مثل اي منتخب تعاني من هبوط المستوى وارتفاعه ونحن نحاول حالياً لاعادة المستوى الطبيعي وعلاج الاخطاء وسبق ان لعبنا على كأس العالم الاخيرة وخسرناها.
وعن ما اذا كان يخشى من الاصابات المتكررة لرونالدو قال: سأنتظر لآخر موعد لاختيار اسماء اللاعبين واذا كان رونالدو بحالة جيدة واتمنى ذلك فسيعود للمنتخب وعن مطالبة النجم روماريو بالانضمام للمنتخب قال: ما ينطبق على رونالدو ينطبق على روماريو.
وقد اكد لويس فيليب في نهاية حديثه انهم جاءوا هنا من اجل الفوز ولا شيء غيره ولتقديم الصورة المعروفة عن الكرة البرازيلية.


المنتخب البرازيلي أجرى مرانه على ستاد الملك فهد الدولي سكولاري يريح لاعبيه قبل مواجهة الأخضر



كتب ـ سلطان العتيبي:


ادى المنتخب البرازيلي مساء امس تمريناً قصيراً على ارض ملعب الملك فهد الدولي والذي ستقام عليه المباراة مساء اليوم واشتمل التدريب الذي لم يزد عن الساعة على تمارين تفكيك للعضلات وتمارين لياقية خفيفة حيث لم يرد المدرب البرازيلي سكولاري ارهاق لاعبيه خاصة انهم وصلوا في وقت مبكر من صباح امس.
من جهة اخرى قال رئيس الاتحاد البرازيلي ريكاردو تيكسيرا ان هذه المباراة تمت بالاتفاق بينهم وبين الاتحاد السعودي وانه غير معتمدة رسمياً من الاتحاد الدولي ولهذا السبب لم نستطع جلب جميع اللاعبين المحترفين في اوروبا.
وبسؤاله عن رأيه في امكانية مشاركة المنتخب السعودي في بطولة امريكا الجنوبية مثل اليابان قال ليس لي علاقة بهذا الموضوع وهذا الامر يعود لرئيس اتحاد امريكا الجنوبية.

التلفزيون السعودي ينقل لقاء الأخضر والبرازيل

كتب ـ عيد الثقيل:


ينقل التلفزيون السعودي عبر قناته الأولى الثامنة والنصف من مساء اليوم لقاء منتخبنا الوطني ومنتخب البرازيل في اللقاء الودي الذي يأتي ضمن تحضيرات المنتخبين لنهائيات كأس العالم 2002م في كوريا واليابان.
وكان المسؤولون في التلفزيون السعودي قد توصلوا إلى اتفاق مع قناة LBC الفضائية التي تملك حقوق نقل المباراة ينص على انه ينقل التلفزيون السعودي المباراة دون استديو تحليلي.


الجماهير ستشاهد المباراة الكبرى (مجاناً)
اليوم بطل الخليج في تجربة دولية أمام منتخب البرازيل
الطيار وابن سعيدان والبنك الأمريكي وأرامكس وزجول والذهبي تقدم آلاف التذاكر للجماهير




كتب ـ ابراهيم العسيري:


يخوض منتخبنا الوطني مساء اليوم وتحديداً في الساعة الثامنة إلا ربع لقاء ودياً دولياً على استاد الملك فهد الدولي بالرياض أمام المنتخب البرازيلي في إطار استعداد المنتخبين لنهائيات كأس العالم المقبلة بكوريا واليابان.
ويهدف المنتخب السعودي من هذا اللقاء الكبير للوقوف على مدى جاهزية اللاعبين لاسيما المنضمين حديثاً للدخول في معمعة البطولة العالمية المقبلة خصوصاً وهم يقابلون واحدا من أعرق المنتخبات على المستوى الدولي ومحاولة الظهور أمامه بمظهر مشرف يؤكد أحقية المنتخب السعودي بتتويجه بطلاً للخليج وممثلاً لهم في كأس العالم المقبلة.
كما سيحرص المنتخب البرازيلي على الاستفادة من هذه التجربة وإعداد منتخب بلادهم (المهزوز) للمونديال الكوري الياباني.
وستكون الأضواء مسلطة على هذا اللقاء الكبير والذي يحسب له البرازيليون مائة حساب كونهم لن يغامروا بخسارة جديدة قد تكلفهم الكثير ،وقد يروح ضحيتها مدربهم لويس فيليب.
هذا وكان المنتخب البرازيلي قد وصل لمطار الملك خالد الدولي بالرياض في الساعة السابعة والنصف من صباح أمس وكان في استقبال البعثة البرازيلية الأستاذ ابراهيم الدهمش ممثل الاتحاد السعودي لكرة القدم.
من جهة أخرى أعرب الاتحاد السعودي لكرة القدم عن شكره وتقديره لعدد من الشركات الوطنية التي أبدت استعدادها للمساهمة في تحفيز الجماهير للحضور للمباراة الودية الدولية التي سيخوضها منتخب المملكة الأول لكرة القدم أمام المنتخب البرازيلي والتي ستقام بمشيئة الله اليوم الأربعاء على استاد الملك فهد الدولي بالرياض وذلك من خلال اسهامها بشراء تذاكر تتراوح بين ثلاثين وعشرين ألف ريال توزع على منسوبيها وغيرهم حرصاً منها كقطاع خاص على دعم المنتخب ومؤازرته في تلك المباراة.
والشركات المساهمة هي وكالة الطيار للسفر والسياحة وشركة عبدالله بن حمد السعيدان وأولاده العقارية بالرياض والبنك السعودي الأمريكي وشركة ارامكس وشركة زجول للاتصالات ووكالة الطائر الذهبي للسفر والسياحة.


جونينو نجم البرازيل:لا أعرف شيئاً عن المنتخب السعودي

كتب ـ سلطان العتيبي:


أكد نجم المنتخب البرازيلي جونينو ان منتخب البرازيل جاهز ومستعد تماما للفوز على المنتخب السعودي، مضيفاً انهم جاؤوا للفوز ولا شيء غيره.وعن مدى تأثير غياب نجوم المنتخب البرازيلي المحترفين في أوروبا عن هذه المباراة قال الاسماء الموجودة حاليا لا تقل بأي حال من الأحوال عن اللاعبين الغائبين وأكبر دليل الفوز الكبير الذي حققناه على المنتخب البوليفي الاسبوع الماضي بنفس هذه التشكيلة.
وعن رأيه في المنتخب السعودي في الحقيقة ليس لدي معلومات كاملة عنه فنحن في البرازيل لا يتوفر لنا الوقت لمشاهدة مباريات المنتخب السعودي ولكن اعتقد انه منتخب قوي وجاهز ويكفي انه تأهل للمشاركة في كأس العالم ولكن لا أعرف أي شيء عن لاعبي المنتخب السعودي.
وعن أسباب فشله في الاحتراف في أوروبا قال بالعكس لم افشل ولعبت في اسبانيا وانجلترا عدة مواسم ولكن الاصابة اجبرتني على العودة للبرازيل وإنهاء مسيرتي الاحترافية في أوروبا.


الاتحاد الآسيوي يعلن الأفضل لشهر يناير

اختير منتخب السعودية افضل منتخب والعماني هاني الضابط افضل لاعب والفرنسي بيار لوشانتر افضل مدرب لشهر (يناير) الماضي من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أمس الثلاثاء

ناصر الجوهر يحتفل بزواج (نجله) بندر

يحتفل مدربنا الوطني القدير ناصر الجوهر بزواج نجله بندر على كريمة الشيخ غاتر سعد السعود مساء يوم الاحد المقبل بمدينة الرياض.. وقد وجه (ابو خالد) رقاع الدعوة على كافة المسؤولين بالوسط الرياضي والإعلامي الى جانب عدد كبير من الأقارب والأصدقاء والمحبين.
أبو خالد الذي ما زال يعيش فرحة قيادة الاخضر الى لقب بطل كأس دورة الخليج العربي الخامسة عشرة أرادها فرحتين في آن واحد، فرحته بهذا الانجاز الوطني وفرحته بزفاف ابنه بندر ليختصر الطريق على المهنئين بهاتين المناسبتين السعيدتين.
دامت أفراحك يا أبا خالد..وألف مبروك للعروسين.. مع دعواتنا لهما بالرفاه والبنين.
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 06/02/2002, 02:26 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/08/2001
المكان: الهوى شرقي وقلبي هاوي الشرقيه
مشاركات: 2,053
الف شكر

وجعلك ذخر
والله يسامح الامير سلطان
ما يبينا نفرح بهلالنا
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 06/02/2002, 02:31 AM
نجمة المجلس العام
وعضو سابق باللجنة الإعلامية
تاريخ التسجيل: 03/09/2001
المكان: على جناح الحب وبساط الأمل
مشاركات: 3,624


مواجهة جماهيرية كبيرة بين السعودية والبرازيل اليوم استعدادا للمونديال

الرياض :عبد العزيز الغيامة
تتجه انظار جماهير كرة القدم العربية مساء اليوم نحو ملعب الملك فهد الدولي بالعاصمة السعودية الرياض لمتابعة المواجهة الكروية الكبرى التي ستجمع بين منتخبي السعودية والبرازيل في اطار استعداداتهما لنهائيات كأس العالم المقرر اقامتها بكوريا الجنوبية واليابان خلال الفترة ما بين 31 مايو (ايار) و30 يونيو (حزيران) المقبلين.
وتعود لقاءات المنتخبين الى عام 1984 عندما تواجها في إطار نهائيات أولمبياد لوس أنجليس بالولايات المتحدة الاميركية وفاز البرازيليون في تلك المباراة بنتيجة 3/1 وسجل للسعودية مهاجمها السابق ماجد عبد الله من ركلة جزاء، اما اللقاء الثاني فكان عام 1988 في دورة ودية دولية باستراليا وانتهى لمصلحة البرازيل 4/1 وسجل هدف السعودية ايضا ماجد عبد الله، في حين ان المواجهة الثالثة كانت عام 1997 في بطولة القارات الثالثة بالرياض وفازت البرازيل ايضا 3/صفر، وكانت المباراة الاخيرة التي جمعت المنتخبين في بطولة القارات الرابعة عام 1999 بالمكسيك وانتهت بفوز البرازيل 8/2 واحرز هدفي السعودية المهاجم مرزوق العتيبي الذي سيغيب عن مواجهة اليوم نظير استبعاده من القائمة الدولية مطلع الاسبوع الجاري. وبلغ مجموع الأهداف في اللقاءات 22 هدفا منها 18 للبرازيل مقابل 4 للسعودية.
ويعيش لاعبو المنتخب السعودي حالة معنوية عالية بعد ان نجحوا في تحقيق لقب بطولة كأس الخليج العربي الخامسة عشرة لكرة القدم والتي اختتمت في الثلاثين من الشهر الماضي وهي المرة الثانية التي يفوزون فيها باللقب بعد ان ظفروا به للمرة الاولى عام 1994 في خليجي 12 بالامارات ويسعى مدرب السعودية المحلي ناصر الجوهر الى الاستفادة من هذه المباراة من خلال خلق تحقيق نتيجة ايجابية تزيد من الروح المعنوية العالية للاعبين فضلا عن زيادة معدل التجانس لا سيما ان استعدادات المنتخب السعودي ستتواصل عقب هذه المواجهة لملاقاة منتخب الدنمارك في 13 من الشهر الجاري.
ومن المنتظر ان لا تشهد القائمة السعودية أي تغيير في ما يخص مشاركة لاعبين اخرين وان كانت التوقعات تتجه لدخول صانع الالعاب الدولي نواف التمياط الى القائمة الاساسية بعد غياب عنها دام عاما ونصف العام اثر اصابته بقطع في الرباط الصليبي وستكون التشكيلة مكونة من محمد الدعيع في حراسة المرمى واحمد الدوخي وصالح الصقري «ظهيري جنب» واحمد خليل وعبد الله سليمان «متوسطي دفاع» فيما يشغل خط الوسط خميس العويران وابراهيم ماطر وسامي الجابر وصالح المحمدي اما الهجوم فيعنى بالحسن اليامي وعبد الله الجمعان.
ويأتي ابرز البدلاء في القائمة السعودية محمد نور الذي عاد الى منتخب بلاده مؤخرا بعد ان استبعد في تصفيات اسيا النهائية المؤهلة لكأس العالم لعام 2002 والى جانبه طلال المشعل وكان الجوهر قد صرح بأن المباراة هي احدى محطات الاعداد قبل انطلاقة المونديال وانه مهتم فقط بأداء المنتخب بغض النظر عن نتيجة المباراة التي لا تقدم ولا تؤخر ولم يكشف الجوهر اذا ما سيدفع بصانع الالعاب التمياط ام لا مع العلم بأن الاخير شارك في مبارايات قليلة مع فريقه الهلال خلال الاسابيع الخمسة الماضية.
وفي ما يخص المنتخب البرازيلي فقد استعد لهذه المواجهة بفوز كبير على منتخب بوليفيا مساء الخميس الماضي (6/0) وسجل اهداف هذه المواجهة جيلبرتو «هدفان» وكليبرسون وواشنطن واندرسون بولغا وشدد المدرب سكولاري على انه سيركز من خلال هذه المباراة على اللاعبين الجدد في التشكيلة التي لم يستدع اليها أيا من المحترفين في الخارج وان كانت التقارير تشير الى اشراك دجالمينا المحترف في ديبور تيفو لاكورونيا الاسباني. ولن يشارك اللاعبون المحترفون باوروبا نظير ارتباطاتهم بانديتهم في المسابقات المحلية علما بأن المهاجم البرازيلي رونالدو اكد انه لن يكون حاضرا في اللقاء لاصابته في الساق وهو يخضع حاليا لعلاج طبي في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية بعد ان وصل اليها الاحد الماضي قادما من روما واختار المدير الفني فيليب سكولاري قائمة من المحترفين في الدوري البرازيلي من ابرزهم انبرسون بلقا، دانيال داسيلفا، جيلبيرتو، خوليو سيزار، راكادو ازيكسون، كليبر دي كوريه، ادميلسون خوزيه، جوزيه كليبرسون، ماركوس باتيستا، روجيرو فونيسكا، جيلما فيتوزا دياز. وتعاني البرازيل خلال الفترة الاخيرة من اهتزاز في ادائها الفني ولعل بلوغها مونديال كوريا الجنوبية واليابان المقبل بصعوبة بالغة من خلال تصفيات اميركا الجنوبية لكأس العالم عندما احتلت المرتبة الرابعة عبر لائحة الترتيب بين منتخبات القارة العشر.
يذكر ان المنتخب السعودي يلعب ضمن المجموعة الخامسة في نهائيات كأس العالم المقبلة والتي تضم الى جانبه منتخبات المانيا وآيرلندا والكاميرون في حين ان المنتخب البرازيلي في المجموعة الثالثة والى جانبه منتخبات كوستاريكا وتركيا والصين مع العلم بأن السعودية ستخوض مبارياتها في اليابان بينما تلعب البرازيل في ملاعب كوريا الجنوبية.


الزياني عضو الاتحاد السعودي: البرازيل طلبت مواجهتنا واللقاء مفيد لمنتخبنا

الرياض: «الشرق الأوسط»
اكد عضو اتحاد كرة القدم السعودي وعميد المدربين الوطنيين خليل الزياني ان الاستفادة الفنية التي سيجنيها منتخب بلاده من مواجهة البرازيل اليوم في اطار استعداداتهما لمونديال كوريا الجنوبية واليابان ستكون كبيرة، لا سيما ان الواقع الفني الذي يعيشه لاعبو السعودية يبدو عاليا عقب احرازه لقب كأس الخليج العربي الخامسة عشرة لكرة القدم فضلا عن الاداء الفني المتميز الذي ظهر عليه المنتخب السعودي خلال مباراة منتخب قطر الاخيرة.
وقال الزياني في حديثه لـ «الشرق الأوسط»: اللاعبون الآن في نشوة انتصار وبلا شك ان ذلك يساعدهم كثيرا على البروز في هذه المباراة وسيسعون نحو تقديم المستوى الافضل امام احد اعرق المنتخبات في العالم.
واشار عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم الى ان الغرض من المواجهة هو الاحتكاك بمنتخب عالمي ممثلا بالبرازيل، موضحا ان لاعبي السعودية يدركون اهمية هذه المباراة، لانها تجربة عالمية تجعلهم يتأقلمون على مواجهة المنتخبات العالمية قبل الدخول في معترك كأس العالم.
وتمنى الزياني ان تظهر المباراة بمستوى فني متميز، كما طالب الجماهير السعودية بالحضور لارض ملعب الملك فهد الدولي لمساندة منتخب بلادها.
ورفض عميد المدربين الوطنيين ما يثار حاليا بأن توقيت المباراة غير مناسب مرجعا ذلك الى ان الاتحاد السعودي مجبر على هذا التوقيت لأنه الفترة المناسبة للمنتخب البرازيلي في ما يخص برنامجه الاعدادي للمونديال اضافة الى ان جميع المنتخبات التي ستشارك في كأس العالم بدأت استعداداتها منذ فترة.
وقال: يجب ان يعلم الجميع ان المدير الفني البرازيلي فيليب سكولاري هو من عرض علينا فكرة مواجهة منتخب بلاده ولم نطلب نحن ذلك فأبدينا الموافقة.
وحول اسباب دفع المنتخب السعودي مبلغا تجاوز 650 الف دولار اميركي في حين ان المنتخب البرازيلي هو الذي طلب المواجهة قال: لست مسؤولا عن ذلك واعتقد ان هذا السؤال يوجه للمشرف العام على المنتخب السعودي الامير تركي بن خالد لأنه هو من يستطيع الاجابة عن هذا السؤال.


سليمان مدافع السعودية: مباراتنا مع البرازيل إثبات للذات قبل بداية المونديال

الرياض: عبد العزيز التويجري
شدد عبد الله سليمان مدافع المنتخب السعودي على ان مباراة الليلة امام البرازيل هي لاثبات الذات والتأكيد على اننا سنكون منافسين اقوياء في كأس العالم المقبلة.
وقال المدافع السعودي لـ «الشرق الأوسط»: لا شك ان المسؤولين عن الكرة السعودية قد اجادوا الاختيار عندما احضروا المنتخب البرازيلي كي نلعب امامه هذه المباراة الودية، لأن ذلك سيدخلنا في اجواء مباريات المونديال الذي سنواجه خلاله فرقا لا تقل سمعة وقوة عن الفريق البرازيلي.
واضاف كل ما اتمناه هو ان نشرف الكرة السعودية في هذه المباراة ونقدم عرضا يليق بسمعتنا، خصوصا ان اللقاء سيحظى بمتابعة اعلامية وجماهيرية كبيرة على الصعيد الدولي والعربي.
وحول وجود اسماء برازيلية غير معروفة في الفريق الذي سيواجه السعودية اليوم قال: نحن سنلعب امام البرازيل كفريق ولن نلعب امام اسماء معينة، ويهمنا ان نقدم كل ما لدينا بدون ان ننشغل بحضور ريفالدو ورونالدو، المهم تقديم عطاء يليق بالكرة السعودية.
وبسؤاله عن توقيت المباراة وهل هو مناسب كأول استعداد للسعودية للمونديال قال: نحن كلاعبين لسنا مسؤولين عن مثل هذه الامور، ربما تكون لدى ادارة المنتخب اجابة شافية عن هذا التساؤل.
وحول انضمام اسماء جديدة للمنتخب السعودي في هذه المباراة امثال التمياط ونور والخثران قال: هذه الاسماء ليست غريبة على المنتخب فهم سبق ان مثلوه في عدة مناسبات سابقة ولا اظن أنهم سيجدون صعوبة في الانسجام فهم نجوم كبار


النويصر: توقيت المباراة مناسب للسعودية

الرياض: عبد العزيز التويجري
اكد محمد النويصر، عضو اتحاد كرة القدم السعودي ان توقيت مباراة المنتخب البرازيلي امام السعودية مناسب جدا، لأن لاعبي المنتخب السعودي في قمة مستواهم الفني حاليا بعد انتهائهم قبل اسبوع من بطولة الخليج الخامسة عشرة التي حققوا كأسها.
وقال النويصر لـ«الشرق الأوسط»: عرض علينا هذا التوقيت من قبل الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، اضافة الى توقيت آخر يوافق يوم عيد الاضحى والتوقيت الاخير لم يتوافق مع استعدادات السعودية للحج ولاقامة مثل هذه المباراة.
واضاف: نحن رأينا ان المنتخب السعودي سيكون قد فرغ من دورة الخليج والتجانس بين اللاعبين في قمته فوافقنا على هذا الموعد.
وشدد عضو اتحاد كرة القدم السعودي على اهمية وفائدة مثل هذه المباريات، وقال: حينما نلعب امام فرق كبيرة لها سمعتها الدولية بلا شك سيعود ذلك بالفائدة على جميع الاجهزة واللاعبين الذين يستعدون لمنافسات مهمة مستقبلا.
وبسؤاله عن اسباب عدم وجود النجوم المرموقين مع الفريق البرازيلي قال: الاسماء التي ستلعب امام السعودية اليوم معظمها شارك في غمار التصفيات المؤهلة لكأس العالم بأميركا اللاتينية، وهناك بنود تخص الاتحاد البرازيلي في عقد مبارياته وتنص على دفع مبلغ اضافي لكل نجم محترف في اوروبا.


نصف مليون دولار لمن!؟

مساعد العصيمي
أتساءل عن الفائدة التي سيجنيها المنتخب السعودي من مواجهته الليلة امام نظيره البرازيلي في اطار استعداداتهما لخوض غمار المونديال المقبل. كيف سيهنأ بتلك الفائدة وما هو حالها ومداها، بل وانعكاسها على خبرة اللاعبين السعوديين؟. نضع ذلك الاستفهام ونحن نعلم جيدا ان توقيت المباراة غير مناسب ولا الحضور البرازيلي مقنع. في الحالة الاولى فجدير بأي منتخب او فريق قد خاض غمار بطولة استهلكت لا اقول (كلّ) بل معظم جهده بدنيا ونفسيا، ناهيك من التخمة التنافسية التي اوجدتها والاشباع من الانتصارات الذي فعلته جدير بأن ينحى بعدها الى تراجع وهبوط في كل مقوماته وذلك مقياس حقيقي لا استنباطي يؤكده كلّ المتخصصين في الرياضة بصفة عامة وكرة القدم بصفة خاصة. بوضوح اكثر فإن مواجهة اليوم امام البرازيل تأتي بعد معمعة دورة الخليج التي استهلكت لاعبي السعودية لاسبوعين انصرما وعانى خلالها اللاعبون من كل انواع الضغط بدنيا ونفسيا ونتائجيا، والدلائل الثابتة تشير الى ان ما سيقدمونه بعدها مباشرة في ظل اختلاف الحافز والحال المعنوية وبمقدار الجهد الكبير الذي بذل سيكون اقل. إذن من المسؤول عن برمجة المواجهات التجريبية لمنتخب السعودية، وهل هو مدرك لحسابات الفائدة منها، ام انها (برمجة) ادارية للمواجهات التجريبية لا اكثر. إزاء ذلك اليس دور اتحاد الكرة ايجاد (برمجة) اكثر فاعلية وفائدة لمنتخبه متى ما اراد ان تكون جاهزيته افضل. واتساءل ايضا عن موقف المدير الفني ناصر الجوهر من المواجهة امام البرازيل في هذا التوقيت وهل حقا زمنها سيخدم استعداداته. في الشأن الاخر وهو ما يخص الحضور العناصري البرازيلي المعني بمغمورين نعاود التساؤل عمن ستكون الفائدة له، لاؤلئك المغمورين ام للاعبي السعودية اصحاب الخبرة التنافسية الاكبر وهل حقا مثل هؤلاء يستحقون نصف مليون دولار ثمنا لهذه المواجهة. كل ما نتمناه هو ان يعطى شأن التنسيق والاعداد للمباريات الدولية، او اختيار المعسكرات للمتخصصين من الفنيين لاسيما اننا نعلم ان اتحاد الكرة السعودي لا يعدم من وجودهم في اروقته وممن هم اصحاب خبرات تدريبية وفنية كبيرة كالزياني والخراشي وعيد وكذلك الجوهر، وبلا شك انهم الاقدر على تلمس حاجة منتخب بلادهم نوعا وزمنا.
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 06/02/2002, 12:13 PM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 10/11/2001
المكان: جدة
مشاركات: 44
مشكورين وتمنياتنا للمنتخب بالتوفيق والاستعداد الجيد للعالمية والاستفادة من الاخطاء
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 06/02/2002, 02:24 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 05/10/2001
المكان: المملكة العربية السعودية
مشاركات: 1,047
مشكووورين ويعطيكم الف عافيه على هالاخبار الحلوه
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 06/02/2002, 05:27 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/04/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 2,378
مشكورين

والله يعيطكم الف عافيه
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 06/02/2002, 06:10 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 10/12/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 381
مشكوره نجمة الابداع وما قصرت
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 07/02/2002, 07:23 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/10/2001
المكان: قلوب محبي الزعيم
مشاركات: 6,627
يعطيكم الف عافية
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 11:01 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube