المشاركة السابقة   المشاركة التالية
  #1  
قديم 06/02/2002, 01:37 AM
نجمة المجلس العام
وعضو سابق باللجنة الإعلامية
تاريخ التسجيل: 03/09/2001
المكان: على جناح الحب وبساط الأمل
مشاركات: 3,624
أخبار المنتخب ليوم الاربعاء



منتخبنا يبدأ إعداده للمونديال بمواجهة البرازيل اليوم

يبدأ المنتخب السعودي لكرة القدم اليوم الاربعاء اولى خطواته الفعلية استعدادا للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2002 في كوريا الجنوبية واليابان معا عندما يلتقي مع نظيره البرازيلي في مباراة دولية ودية على استاد الملك فهد الدولي في الرياض.
وكان المنتخب البرازيلي بطل العالم اربع مرات (رقم قياسي) وصل امس الى الرياض وسط متابعة اعلامية مكثفة رغم انه لا يضم في صفوفه اللاعبين المشهورين في الاندية الاوروبية واكتفى مدربه لويز فيليبي سكولاري باستدعاء نجم ديبورتيفو كورونا الاسباني دجالمينيا مؤخرا فقط.
«الاخضر» يبدأ استعداداته بمعنويات مرتفعة بعد احرازه لقب بطل دورة كأس الخليج العربي الخامسة عشرة على الملعب ذاته الاربعاء الماضي، وذلك للمرة الثانية في تاريخه. ويتضمن برنامجه عددا من المباريات الودية القوية قبل خوض غمار كأس العالم.
وضم مدرب المنتخب السعودي ناصر الجوهر ثلاثة لاعبين الى التشكيلة هم نواف التمياط ومحمد نور وعبد العزيز الخثران. واستبعد مرزوق العتيبي الذي سبق ان سجل هدفين في مرمى البرازيل في بطولة القارات الرابعة في المكسيك التي انتهت بفوز برازيلي كبير وصل الى 82.
وكان المنتخبان السعودي والبرازيلي التقيا على استاد الملك فهد بالذات في بطولة القارات الثالثة وفاز الثاني بثلاثة اهداف سجلها روماريو (2) ورونالدو. ولم يبق من المنتخب السعودي الذي خاض هذه المباراة سوى ثلاثة لاعبين في التشكيلة الحالية هم الحارس محمد الدعيع وسامي الجابر وعبدالله سليمان.
وبالتأكيد ان الجوهر سيعتمد بشكل اساسي على التشكيلة التي احرزت لقب الخليج لانها الاكثر تفاهما وجاهزية لمواجهة منتخب البرازيل مع امكان اجراء بعض التعديلات لاختبار لاعبين آخرين ولذلك من الممكن ان يشارك التمياط ونور.
وقال الجوهر «من المفروض ان يكون الاعداد لكأس العالم قويا ولا بد ان يعتاد اللاعبون على مقابلة المنتخبات القوية منذ بداية فترة الاعداد لنتمكن من معالجة الاخطاء قبل كأس العالم».


من جهته قال الجابر: «ان لقاء البرازيل يختلف عن اللقاءات السابقة التي لعبها «الاخضر» في دورة الخليج ولا شك ان الاداء سيرتفع وسنلعب من دون ضغوط».
ويبقى للمنتخب البرازيلي احترامه رغم معاناته للتأهل الى النهائيات وغياب الاسماء الكبيرة عن تشكيلته امثال روماريو ورونالدو وريفالدو وروبرتو كارلوس وايمرسون وجيوفاني ايلبير وغيرهم. لان سكولاري يريد بدوره اختبار اكبر عدد من اللاعبين لإعدادهم جيدا للنهائيات.. وحقق المنتخب البرازيلي قبل حضوره الى الرياض فوزا كبيرا على نظيره البوليفي الجمعة الماضي بستة اهداف نظيفة ما يعني ان المجموعة الحالية تعرف الطريق جيدا الى المرمى ومن ابرز عناصرها فضلا عن دجالمينيا جونينيو وكريس واديلسون وجيلبرتو وكليبرسون واندرسون بولغا والحارس ديدا. التشكيلة المحتملة للسعودية: محمد الدعيع احمد الدوخي واحمد خليل وعبدالله سليمان وصالح الصقري وابراهيم ماطر ونواف التمياط وصالح المحمدي (عبد العزيز الخثران) وسامي الجابر وطلال المشعل.



البرازيل فازت بالمواجهات الثلاث

الأخضر يلاعب نجوم السامبا للمرة الرابعة

كتب علي الصحن:
تعتبر مباراة المنتخب السعودي ونظيره البرازيلي الليلة في استاد الملك فهد الدولي بالرياض في اطار تحضيرات الفريقين لكأس العالم المقرر عقدها في الصيف القادم في كوريا الجنوبية واليابان المواجهة الرابعة بين الفريقين.
وكان اللقاء الاول قد جمعهما في لوس انجلوس عام 1984 في اطار دورة الالعاب الاولمبية وفازت البرازيل يومها «3/1» وجاء الهدف السعودي من علامة الجزاء عن طريق اللاعب ماجد عبدالله..
وكان اللقاء الثاني في الرياض حيث تقام مباراة اليوم وذلك في بطولة القارات الثالثة وفازت البرازيل ايضا «3/0» بعد ان قدم نجوم الاخضر مباراة لاتنسى امام نجوم السامبا..
اما المباراة الثالثة فكانت في بطولة القارات الرابعة بالمكسيك عام 1999م وفازت البرازيل ايضا وبرقم كبير «8/2» وسجل هدفي الأخضر اللاعب الدولي مرزوق العتيبي الذي قدم مباريات واهدافا لا تنسى في البطولة..
وكان المنتخب السعودي خاصة في مراحل بنائه الاولى وبدايات انجازاته قد استفاد من خدمات المدربين القادمين من بلاد البن ومن اشهر المدربين الذين تولوا هذه المهمة الفنية مانيلي وزاجالو وكارلوس البرتو وكارلوس كاستيلو الذي «انتحر في بلاده» وجانيتي ونيلسينو وخوسيه كيندينو وزماريو.. كما تولى العديد من المدربين البرازيليين تدريب الاندية السعودية في مراحل كثيرة، كما لعب في المملكة العشرات من اللاعبين البرازيليين يأتي في مقدمتهم واكثرهم شهرة اللاعب الدولي البرازيلي ريفالينو الذي لعب في صفوف فريق الهلال كما يعرف الجميع.


قائد المنتخب قبل اللقاء:
علينا أن نستفيد من قوة البرازيل.. والفوز ليس مستحيلاً


* كتب/ أحمد العجلان:
أكد كابتن المنتخب السعودي الأول سامي الجابر أن مباراة المنتخب السعودي أمام نظيره البرازيلي مباراة مهمة وهي استعدادية لكأس العالم.
وشدد الجابر على أنه لا بد أن يظهر المنتخب السعودي بالشكل والمظهر اللائق، ووصف الجابر منتخب البرازيل بالمنتخب القوي وقال: منتخب البرازيل كسب مباراته أمام بوليفيا بستة أهداف والمنتخب السعودي كسب بطولة الخليج لذلك والحديث للجابر أتوقع أن تظهر المقابلة بلعب مفتوح وتكون مباراة جميلة جداً.
وتمنى الجابر أن يستفيد المنتخب السعودي من المقابلة كما يجب. ونوّه بقوة المنتخب البرازيلي الذي سيلعب مساء اليوم أمام منتخبنا وقال: رغم عدم وجود الأسماء الكبيرة واللامعة مثل ريفالدو ورونالدو وغيرهما إلا أن هذا المنتخب قوي جداً..
وقال سامي الجابر: إن فوز المنتخب السعودي مساء اليوم على البرازيلي ليس مستحيلاً، مؤكداً أن كرة القدم لا مستحيل فيها وأن المنتخب البرازيلي خسر من منتخب الهندوراس قبل فترة، لذلك لا مستحيل في عالم كرة القدم والكرة لا يوجد بها صغير ولا كبير.
ورفض سامي الجابر الحديث عن الحضور الجماهيري مؤكداً أن حضورهم أمر واضح حيث انهم سيحضرون ليشاهدوا مباراة كبيرة وللذكرى كما كانوا حاضرين في مباراة قطر.


الأمير تركي بن خالد: رائع أن نقابل البرازيل مبكراً

* كتب/ أحمد العجلان:
أوضح سمو الأمير تركي بن خالد المشرف على المنتخب السعودي الأول بأن مباراة المنتخب السعودي مساء اليوم أمام نظيره البرازيلي جاءت كمباراة استعدادية هامة ومبكرة وذكر سموه بأن معظم المنتخبات العالمية بدأت في الاستعدادات منذ بداية هذا الشهر وان المنتخب السعودي والجماهير لم تتعود على الاستعداد المبكر وشدد سموه على أنه عندما تكون المباراة الاستعدادية الأولى أمام البرازيل فإن هذا شيء أكثر من رائع.. والاستعداد عندما يكون مبكراً فإن المنتخب سيكون إن شاء الله في أفضل حالاته عندما تقام كأس العالم.
واختتم سموه حديثه ل«الجزيرة» موجهاً الدعوة للجماهير السعودية للحضور إلى استاد الملك فهد الدولي مساء اليوم لتشاهد المباراة التي سوف تكون رائعة بمشيئة الله تعالى.

زار معسكر المنتخب وأكد استمرار العمل بـ 30%: الأمير نواف بن فيصل يشيد بالمنتخب البرازيلي ويؤكد أهمية الاستفادة القصوى من اللقاء
كتب.. أحمد العجلان:
قام صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد نائب الرئيس العام لرعاية الشباب مساء أمس بزيارة لمعسكر المنتخب السعودي الأول والتقى سموه باللاعبين والجهازين الفني والاداري بعد ذلك تحدث سموه للاعلاميين حيث اشاد سموه بالمنتخب البرازيلي وقال ان المنتخب البرازيلي قوي ونحن نبحث من خلال مثل هذه المباريات عن الاحتكاك ولابد ان تكون مباراة البرازيل والدنمارك وغيرهما من المباريات القادمة كما هي المباريات النهائية وذلك لأجل الاستفادة الكاملة في مثل هذه المباريات وابدى سموه تفاؤله بإعداد المنتخب لكأس العالم وأوضح بأن المنتخب في كأس العالم القادمه سيهدف الى التنافس وليس المشاركة فقط، وكشف سموه عن مشاركة المنتخب الأول في كأس العرب القادمة في الكويت وقال كل بطولة لها اسماء من اللاعبين يشاركون فيها والجهاز الفني بقيادة ناصر الجوهر سيختار اللاعبين الذين يمثلون المنتخب في هذه البطولة، ووجه سموه الدعوة للجماهير السعودية للحضور لأستاد الملك فهد لأجل تشجيع المنتخب كما شكر سموه الأمير تركي بن خالد المشرف على المنتخب الأول وكذلك الاداريين واللاعبين على تعاونهم ونفى سموه في ختام حديثه ان يكون هناك نية لتغيير القرار السابق في حق اللاعبين الدوليين الذين يشاركون مع انديتهم في البطولات الخارجية وقال كما كان سابقاً سيكون هناك 30% فقط من اللاعبين يشاركون انديتهم في البطولات الخارجية وقال سموه بأنه متأكد من تعاون رؤساء الأندية مع المنتخب لمصلحة الوطن


مدرب المنتخب البرازيلي سكولاري:
الأندية الأوروبية حرمتنا من المحترفين
والكرنفالات تحكمت في موعد المباراة


كتب عبد العزيز العبيد:
أرجع مدرب المنتخب البرازيلي لويس فيليب سكولاري عدم حضور المحترفين الكبار في أوروبا لعدم سماح أنديتهم هناك لخوض المباراة الودية كما كان الحال أمام المنتخب البوليفي في المباراة الماضية للبرازيل كما أوضح سكولاري بأن اختيار هذا الموعد كان لتعارض الموعد الآخر مع الكرنفالات التي ستعيشها البرازيل في تلك الفترة.
وقال سكولاري عن تجربته في الخليج بأنها أفادته كثيرا في اكتساب الخبرات التي جعلته يدرب المنتخب البرازيلي فيما بعد وكذلك استفادته المادية من العمل في المنطقة.
وأرجع المدرب البرازيلي انخفاض المستوى البرازيلي في الفترات الأخيرة وصعوبة تأهله إلى كأس العالم إلى أنها حالة طبيعية يمر بها أي منتخب من انخفاض وارتفاع في المستوى وتذكرون أننا لم نتأهل بسهولة لكأس العالم بفرنسا ولكننا لعبنا على النهائي آنذاك.
وحدد سكولاري يوم 30 أبريل القادم موعدا نهائيا لقائمته التي سيختارها للعب في كأس العالم 2002م بكوريا واليابان وأنه سيختار اللاعبين الجاهزين تماما في تلك الفترة وكان هذا رداً حول ضم اللاعبين رونالدو وروماريو.
وشكك سكولاري في المعلومات التي تصل إلى المملكة عن المطالبة بإقالته من تدريب المنتخب البرازيلي وإسناد المهمة لمدرب أجنبي على غرار المنتخب الإنجليزي وقال أتمنى طريقة تنظيم الأندية هناك ولكن على صعيد مهارات اللاعبين فالبرازيليون هم الأفضل.
من جهته قال نجم الوسط البرازيلي جونينهو إنه يتوقع الفوز للمنتخب البرازيلي على حساب المنتخب السعودي بالأسماء المتواجدة حاليا مع المنتخب البرازيلي والتي ربما لا تكون مشهورة لدى الناس في المملكة.
وأوضح جونينهو بأن ردة الفعل ستكون سيئة للاعبين والإعلاميين في حال الخسارة من المنتخب السعودي وقال «نحن جاهزون لخوض اللقاء ولكننا لن نلعب الا من أجل الفوز ولا بديل عن الفوز».
ونفى جونينهو وجود أي عرض سابق من نادي الهلال وأنه لم يسمع بمثل هذه المفاوضات على الإطلاق، ومبينا أن إصابته هي سبب عدم إكماله لاحترافه في أوروبا وعودته مرة أخرى للبرازيل.


لقاء منتخبنا بالبرازيل على القناة الأولى
يقوم تلفزيون المملكة العربية السعودية ممثلة بالقناة الأولى بنقل مباشر للقاء الودي الدولي الذي سيجمع منتخبنا الوطني بالمنتخب البرازيلي الذي سيقام مساء اليوم على استاد الملك فهد الدولي عند الساعة 45.7 ويأتي اللقاء استعداداً لخوض نهائيات كأس العالم القادمة وسيقوم المعلق الناجح الاستاذ نبيل خالد نقشبندي بالوصف والتعليق على أحداث المباراة.




اليامي وخليل واصلا الغياب وتأكد غيابهما اليوم منتخبنا يستعد للبرازيل بتدريب ترفيهي

كتب أحمد العجلان:
أدى لاعبو المنتخب السعودي الأول مساء أمس تمرينهم الأخير الاستعدادي لمباراة اليوم أمام منتخب البرازيل وذلك على استاد الأمير فيصل بن فهد رحمه الله وسط غياب المهاجم الحسن اليامي لليوم الرابع على التوالي... فيما لازال المدافع أحمد خليل يواصل جلسات العلاج والتقوية في صالة الحديد وبات أمر مشاركته في المباراة مساء اليوم غير وارد.
هذا وقد كان تمرين يوم أمس ترفيهياً إلى حد كبير حيث غير اللاعبون مراكزهم فلعب أحمد الدوخي وابراهيم ماطر كحارسي مرمى ولعب محمد الدعيع ومحمد خوجلي كقلبي هجوم وقد أظهرا براعة فائقة في القدرة على التهديف.. وقد اتضح من مران يوم امس ان تشكيلة مباراة اليوم ستكون كالتالي: محمد الدعيع أحمد الدوخي صالح الصقري عبدالله سليمان رضا تكر خميس العويران ابراهيم ماطر صالح المحمدي سامي الجابر عبدالله الجمعان طلال المشعل وكان ناصر الجوهر قد وضع في نهاية التمرين تدريبات خاصة للمدافعين على كيفية تخليص الكرات العرضية الهوائية.
هذا ومن المرجح ان يشارك نجما خط الوسط العائدان للمنتخب نواف التمياط ومحمد نور خلال الشوط الثاني من المباراة.


صحيفتان برازيليتان تصفان الأخضر بأسد آسيا
إعجاب بالجوهر والجابر ونقل مباشر للمباراة
ريودي جانيرو وخوليود تحذران من الاستهانة ببطل الخليج في المونديال


كتب حمد الضويحي:
اطلقت صحيفتا الريودي جانيرو وخوليود ساوباولو البرازيليتان لقب «أسد آسيا» على المنتخب السعودي الأول لكرة القدم وحذرتا المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس العالم المقبلة بكوريا واليابان من الاستهانة بقوة المنتخب السعودي وتطرقتا إلى ما قدمه المنتخب السعودي خلال مونديال «94» بالولايات المتحدة الأمريكية من عروض اذهلت جميع المراقبين وتعتبر هاتان الصحيفتان من أكثر الصحف الصادرة بالبرازيل ورافقتا المنتخب البرازيلي في رحلته الاعدادية للمونديال المقبل بداية من لقاء بوليفيا الماضي ومرورا بلقاء المنتخب السعودي مساء الليلة حيث تابعتا تدريب المنتخب واجرتا لقاءات مع نجوم المنتخب يتقدمهم كابتن المنتخب سامي الجابر والمدرب ناصر الجوهر وتم بث اللقاء اذاعيا عبر الاذاعة البرازيلية. على صعيد آخر ينقل التلفزيون البرازيلي لقاء الليلة على الهواء مباشرة حسب الاتفاق مع محطة ال«BSI» أكد ذلك «للجزيرة» كلوزليموس رئيس الاعلام المرافق للمنتخب البرازيلي في جولته الحالية مبديا اعجابه الشديد بملعب الملك فهد الدولي مؤكداً أن هذا الملعب من أميز واروع الملاعب العالمية ألم يكن في مقدمتها من حيث التحفة المعمارية التي يشملها مثنيا على تطور المنتخب السعودي.


اخر تعديل كان بواسطة » نجمة الإبداع في يوم » 06/02/2002 عند الساعة » 02:39 AM
اضافة رد مع اقتباس
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 03:48 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube