المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى المنتخب السعودي
   

منتدى المنتخب السعودي خاص بمتابعة أخبار المنتخب السعودي

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 14/09/2001, 10:36 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ شفاف
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/02/2001
المكان: Switzerland
مشاركات: 2,760
Wink اخبار المنتخب السعودي ليوم الجمعه



السفارة تنقل المنتخب إلى رحلة (بحرية).. وإبعاد الدعيع عن لقاء الغد

رجال الأمن يطاردون الجوهر في أسواق تايلند!

يواصل منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم استعداداته لليوم الثاني على التوالي في العاصمة التايلندية بانكوك تحضيراً لخوض الجولة الرابعة من التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم 2002في اليابان وكوريا الجنوبية أمام المنتخب التايلندي يوم غد (السبت) عند الساعة الثانية والنصف ظهراً حسب التوقيت المحلي للمملكة.
وكان برنامج المنتخب يوم أمس قد اشتمل على العديد من الجوانب العملية والترفيهية ففي الفترة الصباحية شهدت غرفة الحديد بفندق ريدسون تمارين انفرادية لمعظم اللاعبين تلا ذلك قضاء اعضاء المنتخب جولة حرة في احد المراكز التجارية استغرقت مدة ساعة كاملة قبل ان تعود البعثة الى مقر السكن لتناول وجبة الغداء وأخذ قسط من الراحة وكان منتخبنا الوطني الأول قد امضى مساء أمس جزءاً من الوقت في رحلة نهرية بدعوة من اعضاء السفارة السعودية في تايلند.
ويغلف قائمة ال 18لاعباً التي ستمثل المنتخب في لقاء تايلند غداً غموض كبير خاصة وان المدرب الوطني ناصر الجوهر قد حرص في التدريبات الماضية على عدم كشف هوية التشكيلة التي سيخوض بها المنافسة المرتقبة وتشير التوقعات الى ان الحارس العائد من جديد الى اروقة المنتخب محمد الدعيع سيكون خارج القائمة بسبب تجدد الإصابة عليه وقد شوهد أمس وهو يضع (ثلجاً) على الركبة والى جواره الطبيب الجزائري جمال الخليفة ويعد اللاعب اسامة برناوي ومرزوق العتيبي وباسم اليامي ابرز الأسماء التي لم تشملها التشكيلة النهائية.
من جهة ثانية فوجئ الإعلام التايلندي بمختلف قنواته بقرار مدرب منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم ناصر الجوهر الخاص بمنع الإعلاميين من حضور التدريبات ليوم أمس وذلك نتيجة فرض مدرب المنتخب لمناورة تكتيكية بين الفريق الأساسي الذي سيدخل به مباراة تايلند و(الرديف).
وسيؤدي المنتخب السعودي (البروفة) الأخيرة مساء اليوم الجمعة على أرض الاستاد الوطني الذي ستقام عليه المباراة بالعاصمة التايلندية بانكوك.
على صعيد آخر، وأثناء تجول أعضاء الأخضر في احد الأسواق التجارية صباح أمس فوجئ المدرب الوطني ناصر الجوهر بحارس أمن متابع له طوال تحركاته داخل السوق وكان الاتحاد التايلندي قد كلف (الأمن) بفرض حراسة خاصة على مدرب المنتخب.
من جانبه ادى المنتخب التايلندي يوم أمس (الخميس) حصتين تدريبيتين كانت جميعها في الملعب الرئيسيي الذي ستقام عليه المباراة وذلك تحت اشراف مدربه الانجليزي بيتر والذي منع اللاعبين بدءاً من يوم أمس من الجلوس في بهو الفندق خشية تأثرهم بالإعلام السعودي الذي حاصر بعض اللاعبين التايلنديين بعدد من الأسئلة حول مستقبل منتخب بلادهم في التصفيات الحالية وخاصة مواجهة الغد أمام منتخبنا.
الانجليزي جدد تحديه بكسب الجولة وقال ل "الرياض" ظهر أمس انه يعلم جيداً بأن المنتخب السعودي لم يعد قوياً من الناحية الفنية مثلما كان عليه في الأعوام الماضية وآخرها كأس آسيا 2000وهو مطالب باستغلال الظروف الصعبة التي يعيشها الأخضر وبالنسبة له لا يوجد مجال للتفريط في نقاط مباراة السعودية بعد أن خسر بالتعادل أمام ايران والبحرين وكان في تلك المواجهتين اقرب للفوز (على حد تعبيره) وأضاف بأن كأس العالم طموح تايلندي بعيد يسعى هو لتحقيقه وبالطبع هذا الشيء لن يتم الا بالفوز على المنتخب السعودي الذي سيعيده الى دائرة المنافسة من جديد وابدى مدرب المنتخب التايلندي اعجابه الكبير بحارس مرمى الفريق السعودي محمد الخوجلي وزميله المهاجم عبيد الدوسري ووصف هذا الثنائي بالمتميز مشيراً الى ان علة تايلند تنحصر في نقطة رئيسية وهي غياب اللاعب الهداف









------------

الأمير نواف بن فيصل طالب اللاعبين بمضاعفة الجهد
كاميرات (سرية) تايلندية تراقب تدريبات الأخضر
الخوجلي يتحول الى (مذيع) ورحلة (نهرية) للبعثة



طالب الأمير نواف بن فيصل بن فهد نائب الرئيس العام لرعاية الشباب لاعبي منتخبنا الوطني الاول لكرة القدم بمضاعفة الجهد في مباراة تايلند يوم غد (السبت) ضمن الجولة الرابعة من التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم للكبار 2002في اليابان وكوريا الجنوبية جاء ذلك من خلال اتصال هاتفي اجراه الأمير نواف بن فيصل مساء امس بجميع اعضاء بعثة المنتخب بالعاصمة التايلندية بانكوك وقد تحدث سموه معهم (فرداً فرداً) قبل ان يستمع الجميع لمكالمة ضمت كامل اعضاء الاخضر شدد فيها على اهمية المرحلة الحالية والتي لاتحتمل اي تفريط مؤكداً عمل اتحاد الكرة الدائم بمبدأ الثواب والعقاب وان المنتخب يبقى في الوقت الحالي امانة يحمل مسئوليتها اللاعبون والجهازالن الاداري والفني.
* وتخطت (الرياض) الحواجز السرية التي فرضها مدرب المنتخب ناصر الجوهر على حصة التدريب المسائية ليوم امس (الخميس) والتي اشتملت على مناورة رسمية قسم فيها اللاعبين الى مجموعتين وقد ضمت القائمة الاساسية محمد الخوجلي وحسين عبدالغني وعبدالله سليمان واحمد خليل والدوخي والواكد ومحمد نور وسعد الدوسري وسامي الجابر وعبدالله الشيحان وعبيد الدوسري وتشير التوقعات الى ان مدرب منتخبنا سيخوض مواجهة الغد بنفس المجموعة التي لعبت مباراة العراق الماضية وكان محمد الدعيع قد شارك في تمرين الامس بصورة طبيعية ضمن عناصر الفريق الرديف بعد ان تحسن وضعه الطبي حسب تقرير رفعه جمال الخليفة قائد الجهاز الطبي اما مرزوق العتيبي فلا يزال يشكو من اصابة طفيفة في المفصل ستمنعه من خدمة الفريق امام تايلند.
* نجحت عدد من القنوات الاعلامية التايلندية في متابعة احداث تدريب منتخبنا يوم امس بالرغم من السرية القوية التي فرضت عليه من قبل الجهاز الفني عندما منع الجوهر الجميع من الدخول الى الملعب بما في ذلك الصحافة السعودية وذلك من خلال كاميرات تلفزيونية وفوتغرافية بعيدة المدى حيث استغل الاعلام التايلندي المباني الطويلة التي تحيط بالملعب من كافة الاتجاهات.
* اقام القنصل السعودي الاستاذ خالد العتيبي مساء امس حفل عشاء لجميع اعضاء بعثة المنتخب في العاصمة التايلندية بانكوك وذلك من خلال رحلة نهرية استغرقت مدة ساعتين ونصف.
* تحول حارس مرمى منتخبنا الوطني المتألق محمد الخوجلي يوم امس الى مذيع تلفزيوني لمصلحة القناة الثانية في التلفزيون السعودي عندما قام بعمل العديد من الحوارات المصورة مع معظم لاعبي المنتخب الذين أجابوا على اجابات الخوجلي بعد أن تحوّل الى مذيع وكان مخرج ومعد القناة الثانية الزميل خالد الدوس يقف وراء الكاميرا لتوجيه الخوجلي والذي حاول جاهداً قطف آراء الدعيع والجابر والشلهوب الا انهم رفضوا.

----------------



أجرى اتصالاً أمس بالبعثة
الأمير نواف بن فيصل يطمئن على منتخبنا في بانكوك

أجرى صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم اتصالا هاتفيا امس ببعثة منتخب المملكة لكرة القدم المتواجدة حاليا في بانكوك حيث ابلغهم تحيات صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم.
كما اطمأن سموه على جميع افراد بعثة المنتخب من لاعبين واداريين وجهاز فني.
وعبر عن ثقته في جميع اللاعبين لتقديم العرض الذي يرتقي للمستوى الذي بلغته كرة القدم السعودية في مباراتهم امام المنتخب التايلندي المقرر لها ظهر يوم غد السبت ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2002م.
وقد عبر رئيس البعثة وعضو مجلس الادارة المهندس حسن جمجوم عن بالغ شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد على هذه البادرة التي تركت لدى الجميع انطباعا طيبا وشعورا بالارتياح مؤكدا جاهزية اللاعبين لتقديم المستوى والنتيجة المشرفة بإذن الله.


-------

رسالة معبرة بقلم
(سامي) و(الخوجلي)!!





يسود معسكر منتخبنا الاول لكرة القدم روح المودة والتفاهم بين اللاعبين مما يؤكد بان المجموعة الحالية تسعى بكل قوة الى تشريف الكرة السعودية رغم (التعثر) المفاجئ الذي تعرض اليه منتخبنا في لقاءاته الاولى في التصفيات المؤهلة لكأس العالم
2002.عدسة الزميلة (اليوم) نشرت صورة معبرة لاثنين من عناصر المنتخب (الجابر الخوجلي) اللذين يلعبان في فريقين منافسين لبعضهما (الهلال والنصر) ورغم ذلك ظهر المرح والحب علاقة وسمة بارزة على لاعبينا بدون استثناء رغم بعض (الفرقعات) الاعلامية التي تخرج علينا بين الفينة والاخرى للتأثير على علاقة اللاعبين والتشكيك فيها وبالتأكيد فان (الصورة) تعتبر رسالة عاجلة ومعبرة من الجابر والخوجلي (للقلة) من الجماهير الرياضية والاقلام (المتعصبة) بمختلف ميولها.


----------

الدعيع بعد شفائه تماماً يقول:
أسعدني بروز الخوجلي وهو اللاعب الأول في المرحلة الماضية



يمثل الحارس الدولي محمد الدعيع عنصراً مهماً داخل أروقة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم وذلك لما يتميز به من امكانيات فنية رفيعة المستوى انجز على اثرها الكثير من الألقاب الشخصية حتى وصل إلى حارس آسيا الأول غير ان الاصابة الصعبة التي المت به في (الركبة) ابعدته لأكثر من ستة اسابيع عن المنتخب.
"الرياض" حاورت النجم الكبير محمد الدعيع في النقاط التالية:

المدة محددة
قبل اجرائك للعملية الجراحية في باريس اكد الجهاز الطبي للمنتخب بأنك لن تغيب اكثر من ثلاثة أسابيع الا ان المدة امتدت إلى ما هو أكثر من ذلك فما الأسباب؟
اصابتي كما تعلم في موضع حساس (الركبة) وهي تحتاج إلى عمل طبي دقيق جداً وعلاجها لابد ان يكون منتظما بصورة متواصلة وأجهزة المنتخب كانت حريصة على ألا أعود للتدريبات إلا بعد أن أكون مكتملا طبياً 100% لذلك استغرقت كل هذا الوقت والحمد لله ان منتتخبنا فيه العديد من اللاعبين المتميزين والقادرين على سد كل الفراغات ولعلكم جميعاً تابعتم كيف تألق محمد الخوجلي في المباريات الماضية.
وفي ظل تألق محمد الخوجلي هل تعتقد انك قادر على العودة أساسياً من جديد؟
تأكد بأنني اتمنى لزميلي محمد الخوجلي كل التوفيق وأكون سعيدا جداً لتميزه في المباريات الماضية مع ان منتخبنا لم يظهر بمستواه المعهود إلا ان الخوجلي كان الأبرز بين اللاعبين بعطائه الدائم ولتعلم بأن المنافسة مطلوبة سواء بيننا كحراس أو في المراكز الأخرى والمستفيد الأول من هذا الموضوع هو منتخبنا الوطني وهذا هو الشيء الأهم.

صعوبة المرحلة
ألا تعتقد بأن منتخبنا أضاع نقاطا كانت بين يديه في بداية التصفيات وتحديداً أمام البحرين في الرياض؟
الكلام في الماضي لا يخدم ولا يمكن ان يعيد شيئا وبالتالي علينا أن تكون نظرتنا مركزة بما هو قادم فلقاء تايلند هو الأهم والتفريط فيه (لا قدر الله) يعني يبعدنا عن دائرة المنافسة.
تتركز معظم الآراء الفنية على ان المنتخب التايلندي يعتبر الأسهل بين فرق المجموعة الأولى فما رأيك؟
المنتخب التايلندي تعادل مع ايران والبحرين وكان الأقرب للفوز في هذه المباريات كما ان خسارته أمام العراق بأربع أهداف مقابل لاشيء لا يمكن أن تعكس حقيقة هذا اللقاء وما أعنيه ان الذي يسمع عن هذه النتيجة يعتقد ان الفريق التايلندي كان سيئاً للغاية وهو منتخب برأيي جيد يفتقد إلى بعض الأمور الفنية.
مدرب المنتخب ناصر الجوهر سبق له وان قاد الفريق في كأس آسيا والتصفيات الأولية فهل تعتقد له النجاح معكم في المرحلة الحالية؟
ناصر الجوهر من أروع المدربين الذين مروا عليه في تجاربه الكروية المختلفة وهو يتعامل مع جميع اللاعبين بأسلوب احترافي وفي تصوري الشخصي اننا لو احضرنا أفضل مدرب في العالم للمرحلة الحالية لم يكن أحسن من ناصر الجوهر.

تفاؤل بيتر
يقول المدرب الانجليزي بيتر قائد الجهاز الفني للمنتخب التايلندي ان فريقه سيحقق أول ثلاث نقاط في التصفيات من خلال منتخبنا فما تعليقك؟
اعتقد ان معظم المدربين الذين يعلنون عن تفوق فرقهم قبل موعد المباراة بأيام لا يعملون إلا لشيء واحد وهو الحرب النفسية من خلال هذه التصاريح ويجب أن تعلم بأننا في المنتخب السعودي قد تجاوزنا هذه المرحلة ولا يعنينا كلام بيتر أو غيره وثقتي بالله ثم بزملائي اللاعبين كبيرة لتكون الكلمة الخضراء في قلب بانكوك.
كيف ستستطيعون السيطرة على السرعة التي يتميز بها المنتخب التايلندي؟
جميع منتخبات الشرق تتميز بالسرعة وسبق لنا وان قابلنا المنتخب الياباني والكوري والصيني وغيرهم في مباريات عديدة فقد تفوقنا في معظمها سواء على مستوى اندية أو منتخبات ونحن دائماً ما نجبر منافسينا ونفرض عليهم ايقاع أداء خاص.


-------

بسرعة من تايلند

* شهد فندق رينسون في بانكوك امس عدة اجتماعات للاجهزة الإدارية والفنية الخاصة في منتخبنا وذلك لوضع التصورات النهائية حول مستقبل (الأخضر) في المواجهة المرتقبة غدا، الجدير بالذكر ان القائمة استبعد منها ست لاعبين.

* تحظى بعثة المنتخب باهتمام كامل من قبل الاتحاد التايلندي لكرة القدم والذي يعمل على توفير كافة متطلبات اعضاء البعثة بالتنسيق مع سكرتير المنتخب الإعلامي المعروف ابراهيم القوبع والذي نجح كعادته بتقديم كل ما يحتاجه اللاعبين والإداريين والفنيين من مستلزمات.





--------------

الجوهر يكتشف أخطاء (الامارات) قبل مواجهة تايلند





اقترب منتخبنا الوطني من المواجهة الأصعب له بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2002م والتي ستجمعه مع منتخب تايلند ببانكوك في اليومين المقبلين، فكل الآمال لدى الجميع بأن يظفر منتخبنا بالنقاط الثلاث لضمان الاستمرارية بالمزاحمة على بطاقة التأهل، لهذا حرص المدرب (الجوهر) على اعداد المنتخب والصورة التي تكفل له الظفر بل الفوز رغم ما واجهه المنتخب من سلبيات خلال لقائه الودي أمام منتخب الامارات إلا ان مدرب منتخبنا (الجوهر) قادر على تلافي أي عقبة لمواجهة تايلند.

------

أوربت تنقل مواجهة الأخضر وتايلند

تنقل قناة أوربت ESPN الرياضية حيا ومباشرة يوم السبت 15سبتمبر الحالي وفي الساعة 1.30من بعد الظهر، اللقاء الذي سيجري بين المنتخبين السعودي والتايلاندي في العاصمة التيلاندية بانكوك.
وسيقوم باجراء اللقاءات مع اللاعبين من داخل الملعب كل من محمد السقا، خالد العرافة وحسين الشمري.. كما سيقوم بالتحليل من الاستوديوهات بروما خالد ياسين، عبدالمجيد الشتالي ومحمد حمادة.
هذا وسيبدأ نقل مجريات المباراة من الاستوديو الساعة 1.30من بعد الظهر بتوقيت السعودية، وتنتقل كاميرات القناة إلى الملعب لنقل المباراة في الساعة
2.00. كما تواصل قناة أوربت ESPN الرياضية تغطيتها الحية للدوري الاسباني حيث ستقوم بنقل مباراتين جديدتين وممتعتين هذا الأسبوع.
فضمن الجولة الثالثة من الدوري الاسباني، ستقوم أوربت ESPN الرياضية بنقل حي ومباشر لمباراة فريق ريال بيتيس وفريق ريال مدريد في الساعة 10.00مساء بتوقيت السعودية من يوم السبت الموافق 15سبتمبر 2001م.
وستكون هذه المباراة مواجهة مشوقة بين الفريقين.. حيث كانت بداية الموسم للبطل ريال مدريد المدافع عن اللقب، مخيبة للآمال.. ويحتل النادي حالياً المرتبة السادسة عشر في الترتيب العام للدوري بعد أن حاز على نقطتين من مباراتين.. ومن المنتظر يأخذ زين الدين زيدان، النجم المعروف الذي انتقل حديثاً للعب مع ريال مدريد بزمام المبادرة كقائد للفريق.. أما فريق ريال بيتيس، الصاعد حديثاً والمتقدم على ريال مدريد بنقطة واحدة، فيتطلع للفوز والتقدم في سلم الترتيب العام من خلال هذه المباراة التي ستقام على أرضه وأمام جمهوره.
أما في المباراة الثانية التي ستنقلها أوربت ESPN الرياضية فستكون بين نادي فالينسيا ونادي لاس بالماس في الساعة 8.30مساءً بتوقيت السعودية من يوم الأحد الموافق السادس عشر من سبتمبر.. وقد حافظ فريق فالينسيا على مستواه القوي واستكمل استعداداته تحت قيادة مديره الجديد رافائيل بينيتيز الذي خلف هيكتور كوبر، وأسكت النقاد الذين انتقدوا البداية السيئة التي بدأها الفريق في هذا الموسم.. وبالمقابل سيشكل فريق نادي لاس بالماس الذي بدأ بداية جيدة هذا الموسم، تحدياً حقيقياً لطموحات فريق فالنسيا.



( الحين لحد يقلي المباراه الساعه كم علشان ما يزعل)













والسلام عليكم
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 14/09/2001, 10:42 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ شفاف
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/02/2001
المكان: Switzerland
مشاركات: 2,760







استقبال حافل للبعثة في بانكوك... والجوهر يتعرض لـ"كسر" قبل الوصول

المنتخب السعودي يتدرب تحت الأمطار والجهاز الفني يطالب بمنع الصحافة التايلندية من متابعة تدريب اليوم

بانكوك: فوزان آل يتيم
أدى لاعبو المنتخب السعودي الأول لكرة القدم تدريبهم الأول في الملعب الوطني في العاصمة التايلندية بانكوك في الساعة السادسة والنصف من مساء أمس بالتوقيت المحلي لتايلند بقيادة المدرب الوطني ناصر الجوهر الذي واصل تركيزه على النواحي اللياقية.
قسم الجوهر اللاعبين إلى 3 مجموعات, حيث ارتدت الأولى القمصان الحمراء وضمت كلاً من الواكد والشيحان وعبدالغني والسويد وخليل والدوخي فيما ضمت الثانية الدوسري ونور وشلية والعتيبي وعبدالله سليمان والغامدي وماطر وأسامة برناوي الذي انضم إلى المعسكر في الدمام ورافق المنتخب إلى تايلند فيما مثل المجموعة الثالثة بالقمصان الصفراء الخليوي وباسم اليامي وسعد الدوسري والشلهوب واليامي وكريري.
وأجرت هذه المجموعات الثلاث مناورات فيما بينها حيث لعبت كل مجموعتان مع بعضهما بعضاً فيما كانت الثالثة تنتظر خروج المهزوم مع ثبات الحارسين تيسير آل نتيف والخوجلي, وكان الدعيع قد شارك في جزء من التدريب إلا أنه اضطر إلى الخروج بسبب شعوره بالإرهاق, وصاحب تدريب المنتخب هطول أمطار بدأت قبيل مغادرته فندق الراديسون مقر إقامة البعثة.
من جهة أخرى يؤدي المنتخب مساء اليوم في السادسة والنصف بتوقيت تايلند تدريبه الثاني الذي طالب فيه الجوهر أن يكون مغلقا وبعيدا عن الإعلاميين ما عدا السعوديين المرافقين للبعثة, مشددا على ابتعاد الصحافة التايلندية عن هذا التدريب احتفاظا بأوراقه التي يود أن يخوض بها لقاء السبت وسيعلن الجوهر تشكيلته الأساسية عقب تدريب اليوم المسائي.

الخطوط السعودية تحتفي بالبعثة
استقبل موظفو الخطوط الجوية العربية السعودية بعثة المنتخب السعودي في مطار الملك فهد الدولي في الدمام بالورود وبطاقات الأماني لهم بالتوفيق والفوز على نظيرهم التايلندي في مباراتهم المقبلة, حيث قام موظفو الخطوط السعودية بعمل باقات ورد خاصة للاعبين.

موعد الوصول
وصلت بعثة المنتخب إلى مطار بانكوك الدولي في الساعة الثامنة والنصف صباح أمس الأربعاء بتوقيت تايلند حيث كان القائم بأعمال السفارة السعودية في تايلند خالد العتيبي وموظف السفارة مقبل البيشي وسكرتير إدارة المنتخب السعودي إبراهيم القوبع الذي سبق البعثة إلى تايلند منذ يوم الأحد الماضي, بالإضافة إلى مندوب الاتحاد التايلندي حيث قدمت باقة ورد إلى رئيس الوفد السعودي المهندس حسن جمجوم الذي قام بإهدائها إلى مدير المنتخب فيصل العبد الهادي.
يذكر أن مدرب المنتخب السعودي الوطني ناصر الجوهر قد تعرض لإصابة في إصبع يده اليمني في التدريب الأخير للمنتخب على استاد الأمير محمد بن فهد في الدمام, حيث كان يساهم في سحب المرمى المتحرك لينحصر إصبع السبابة بين قضبان المرمى ويتعرض للكسر.











---------------------


عضو الاتحاد ولجنة المنتخبات السعودية خليل الزياني:
ما شاهدناه في تدريبات المنتخب الأخيرة يوحي ببزوغ أمل
فقد اللاعب الثقة في المدرب يحتم رحيل أحدهما ونحن في (يوم الوطن)


تحدث عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم عضو لجنة المنتخبات المدرب السابق خليل الزياني عن وضع المنتخب السعودي الأول لكرة القدم قبل سفره إلى تايلند وقال: إن واقع منتخبنا بعد مباراته الأولى التي تعادل فيها مع البحرين وهزيمته في الثانية من منتخب إيران وإعفاء المدرب سلوبودان، وضع الجميع في مسؤولية كبيرة بحثا عن إيجاد الأجواء المناسبة للعمل وإعادة المنتخب لمساره الصحيح، فزاد شعور اللاعبين بالمهمة ووضحت بصمات الجهاز الفني بقيادة ناصر الجوهر بشكل جزئي على المنتخب، ومنها الناحية الهجومية، فقد شاهد الجميع وضع المنتخب في مباراته مع العراق وكيف كان يصل إلى المرمى على الرغم من إهداره لأكثر من فرصه محققة وهذا يدل على أن هناك تقدما نوعيا ملحوظا، فالمنتخب يحتاج إلى الوقوف بجانبه في هذا الوقت، ونحن كأعضاء في الاتحاد السعودي وكلجنة منتخبات لا نملك العذر في الابتعاد عنه .
أما من ناحية الجانب الفني والمعنوي، فكما أسلفت بأن مباراتنا مع العراق أعادتنا إلى ساحة المنافسة من جديد وكذلك الحالة المعنوية والتي تغيرت إلى الأفضل ولو أنها ليس إلى مستوى الطموحات ولكن نأمل أن تكون معنويات اللاعبين اكبر مما هي عليه وأن يزيد استشعارهم بالمسئولية وتعود الروح القتالية من جديد كما عهدناهم من قبل، وهذا ما لمسته من اللاعبين ومن تصرفاتهم مما يوحي بالأمل وأعتقد أن ما رأيناه في التدريبات يعطينا أملا في الاستمرارية بقوة ونتمنى أن يثمر بنتيجة إيجابية.
وحول توجيه الاتهامات المبالغ فيها للإعلام قال "قد يكون مبالغ فيها، ولكن عندما نتحدث عن المسؤوليين في بعض الاخفاقات ومنهم اللاعبون والجهازين الفني والإداري، فلماذا لا يبقى الإعلام مسئولاً كذلك، فإذا فاز المنتخب ذ كرنا أن للإعلام دورا كبيرا والمسئولين لا يغفلون هذا الجانب ويشيدون به بمختلف مسمياته، وبالتالي إذا ألم بالمنتخب أي طارئ فالجميع سواء في تحمل المسؤولية، فالإعلام له دوره في طرح الملاحظات ولكن في بعض الأحيان يتحفظ على بعض المعلومات التي قد تهم الخصم ،وأنا أتذكر في السابق أن أحد الصحافيين بدأ يتكلم عن طريقة وخطة وأداء اللاعبين وعيوبهم ومزاياهم ونحن كنا نستعد للمشاركة في بطولة، وهذا بدون شك كان خطأ ، ويجب علينا ألا نبالغ في ذكر الأحداث و في الإطراء مما قد يصيب المنتخب ككل أو جزء منه، وأذكر أيضاً بعد عودة اللاعب محمد الشلهوب من لبنان وبعد المستوى الكبير الذي قدمه في التصفيات الآسيوية هناك .. كتب أحدهم أن على الشلهوب أن يعين له مدير أعمال لأن العروض الأوروبية ستنهال عليه، فهل يمكن للاعب في سن الشلهوب أن يستوعب مثل هذا الكلام وهل يستطيع أن يحمي نفسه من مثل هذه الأمور، نحن لا ننكر دور الإعلام ولكن يجب أن لا يتطرق للاعبين كأفراد أو منتمين للأندية، لأن اليوم الذي يلعب فيه المنتخب يعني (يوم الوطن)، فإعلامنا بكل تأكيد متفوق على أقرانه بوجود الخبر السريع ومتابعة الأحداث وتنوعه من خلال الصفحات الرياضية لدينا.
وعن المدرب سلوبودان يقول الزياني، نحن لا نستطيع أن نقيم مدربا وصل بمنتخب بلاده إلى كأس العالم ولا نستطيع أن نقلل من شأنه وإقالته لا تعني أنه سيئ أو لا يفقه شيئاً فهناك ظروف وتجانس وتعاون وقبول وعدم قبول بين اللاعبين والمدرب، وفوق هذا وذاك فهم المدرب لعقليات ونفسيات اللاعبين لدينا، وكل هذه الأمور إما أن تكون مع المدرب أو ضده، وكم من مدرب في أنديتنا نجح في مهامه وآخرين لم يوفقوا والدليل أنهم بمجرد أن تنتهي عقودهم معنا يوقعون عقودا أخرى إما في الخليج أو حتى عندنا في السعودية وهذا يدل على أنه يملك ما يؤهله لذلك، ولكن مع ذلك أقول إن المدرب بكل تأكيد يتحمل جزءا من المسؤولية، ولكن ربما أن الصورة لم تتضح لدى سلوبودان في نوعية هذه التصفيات وأنه لم يكن جاداً في الاستعداد لها، فالاستعداد ليس بالمعسكر أو بالمباريات التجريبية بل هناك استعدادات ذهنية وتخطيط للمسابقة وما هي أهمية المسابقة بالنسبة لبلد مثل السعودية والتي تأهلت لمناسبتين وحققت كأس آسيا ثلاث مرات، بالإضافة إلى طريقة تعامله مع اللاعبين وهل فهم عقلية لاعبينا وإمكانياتهم وهل وصل لحد أن لديه إطلاعا كاملا بما يدور في الكرة السعودية، والبعض يضرب المثل بماتشالا وأنه أفضل منه، فهذا أكيد لأن ماتشالا جلس ست سنوات في الكويت وكان يدرب في نادي كاظمة وبعدها انتقل لتدريب المنتخب الكويتي وعرف نوعية اللاعب الخليجي وكيفية التعامل معه وهذا هو الفرق بين الاثنين، ومع ذلك فماتشالا لم يوفق معنا، وعلى العموم مهنة التدريب ليست سهلة ودائماً مقرونة بالنتائج، وبالتالي لا بد أن يكون هناك اتصال بين اللاعب والمدرب وإذا شكك اللاعب في يوم من الأيام في قدرة المدرب فعلى أحدهما أن يرحل.





اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 07:56 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube