#1  
قديم 17/12/2002, 07:52 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 30/05/2002
مشاركات: 68
لماذا رفض البلوشي مباهلة الشيعة ...

لماذا رفض الشيخ أبو المنتصر البلوشي (هداه الله) المباهلة مع الشيعة ؟؟؟؟ سؤال يحتاج الى توضيح ..... لقد شاهدت الحلقة الأخيرة مؤخرا مسجلة من أحد الأخوان جزاه الله خيرا وكانت الأمور تسير بصورة حسنة وكنت أتمنى من الشيخ البلوشي مباهلة الرافضة حتى يتضح الحق من الباطل ولكن للأسف فقد أوقعنا البلوشي برفضه في موقف الضعف حيث أن الذي يمتنع عن المباهلة هو من يشك في أنه ليس كل ما يقوله أو يعتقد به صحيحا وهذا في الحقيقة غير موقف الرافضة الذين كانوا يصرون على المباهلة لاقتناعهم بصحة معتقدهم كما يزعمون ..... المهم أن البلوشي قد أحرجنا وفشلنا وجعل للرافضة ما يتندرون به علينا ..... هذا ما فهمته بعد مشاهدتي للحلقة الأخيرة من المناظرة وبعد الاطلاع على بعض منتديات الشيعة
  #2  
قديم 17/12/2002, 12:11 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ تيماوي
مشرف سابق بمنتدى الجمهور الهلالي
تاريخ التسجيل: 11/02/2001
مشاركات: 6,535
إقتباس
لماذا رفض الشيخ أبو المنتصر البلوشي المباهلة مع الشيعة

@ رائع ............ رائع ..!!!!!!!!!!!!!!!!. هذا الســــــــــــــــــؤال الدارج على اللسنتكم هذه الأيام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

إقتباس
كنت أتمنى من الشيخ البلوشي مباهلة الرافضة حتى يتضح الحق من الباطل ولكن للأسف فقد أوقعنا البلوشي برفضه في موقف الضعف

@ هههههههههههههههههههههه

إقتباس
..... المهم أن البلوشي قد أحرجنا وفشلنا وجعل للرافضة ما يتندرون به علينا

اللي يسمعك يقول سني ومستقيم !!!!!!! مايدري انك رافضي ((( متقي )))

اخر تعديل كان بواسطة » تيماوي في يوم » 17/12/2002 عند الساعة » 01:11 PM
  #3  
قديم 17/12/2002, 01:47 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 11/05/2002
المكان: الخبر
مشاركات: 203
الاخ حبي تيماوي وفيت وكفيت وجزاك الله الف خير0
  #4  
قديم 17/12/2002, 03:21 PM
مشرف سابق بمنتدى الثقافة الإسلامية
تاريخ التسجيل: 15/12/2000
المكان: القصيم
مشاركات: 2,953
شــهادة أئمة الشــيعة ضد الشــيعة علي بن أبي طالب رضي الله عنه حين خذله الشيعة و لم ينصروه في عده معارك، بعدما بايعوه و حلفوا على طاعته و الولاء له و تستروا وراء اسمه، و لكن كلما دعاهم إلى المناصرة بدأوا يتسللون منها ملتمسين الأعذار و بدون التماسها أحياناً حتى قال مخاطبا إياهم:
(( أما بعد، فإن الجهاد باب من أبواب الجنة فتحه الله لخاصة أوليائه وهو لباس التقوى ودرع الله الحصينة وجُنَّتُهُ الوثيقة فمن تركه رغبة عنه ألبسه الله ثوب الذل وشمله البلاء ودُيِّثَ بالصغار والقَمَاءة، وضرب على قلبه بالأسداد وأديل الحق منه بتضييع الجهاد وسيم الخسف، ومنع النصف. ألا وإني قد دعوتكم لقتال هؤلاء القوم ليلاً ونهاراً، وسراً وإعلاناً وقلت لكم اغزوهم قبل أن يغزوكم فوالله ما غزي قوم قط في عقر دارهم إلا ذلوا، فتواكلتم وتخاذلتم حتى شنت عليكم الغارات وملكت عليكم الأوطان. فيا عجباً! عجباً والله يميت القلب ويجلب الهم من اجتماع هؤلاء القوم على باطلهم وتفرقكم عن حقكم فقبحاً لكم وترحاً حين صرتم غرضاً يُرمى يُغار عليكم ولا تغيرون وتُغْزَوْن ولا تَغْزون، ويُعصى الله وترضون، فإذا أمرتكم بالسير إليهم في أيام الحر قلتم هذه حَماَرَّةُ القيْظ (شدة الحر) أمهلنا يسبخ عنا الحر وإذا أمرتكم بالسير إليهم في الشتاء قلتم هذه صَباَرَّةُ القُرِّ أمهلنا ينسلخ عنا البرد كل هذا فراراً من الحر والقر تفرون فأنتم والله من السيف أفر(!!)

ياأشباه الرجال ولا رجال (!!) حلوم الأطفال عقول ربات الحجال، لوددت أني لم أركم و لم أعرفكم معرفة، و الله جرت ندماً و أعقبت سدماً.... قاتلكم الله. لقد ملأتم قلبي قيْحاً، وشحنتم صدري غيظاً وجرعتموني نُغب التَّهام أنفاساً، وأفسدتم على رأيي بالعصيان والخذلان حتى لقد قالت قريش: إن ابن أبي طالب رجل شجاع و لكن لاعلم له بالحرب. و لكن لا رأي لمن لايطاع)) نهج البلاغة ص 88 ـ 91 مكتبة الألفين. أيضاً نهج البلاغة ـ ص 70،71 طبعة بيروت.

--------------------------------------------------------------------------------

و يقول في موضع آخر في كتاب ( نهج البلاغة ) و هو عندهم من أصدق الكتب يصف جهاد شيعته:

(( أيها الناس المجتمعة أبدانهم المتفرقة أهواؤهم! ما عزت دعوة من دعاكم و لا استراح قلب من قاساكم، كلامكم يُوهي الصُّمَّ الصِّلاب و فعلكم يطمع فيكم عدوكم، فإذا دعوتكم إلى المسير أبطأتم و تثاقلتم و قلتم كيت و كيت أعاليل بأضاليل. سألتموني التأخير دفاع ذي الدين المطول، فإذا جاء القتال قلتم حِيْدِي حَيَادِ (كلمة يقولها الهارب!). لا يمنع الضيم الذليل، و لا يدرك الحق إلا بالجد والصدق، فأي دار بعد داركم تمنعون؟ و مع أي إمام بعدي تقاتلون؟ المغرور و الله من غررتموه! و من فاز بكم فاز بالسهم الأخيب، ومن رمى بكم فقد رمى بأفوق ناصل. أصبحت و الله لا أصدق قولكم و لا أطمع في نصركم و لا أوعد العدو بكم! فرق الله بيني و بينكم، و أعقبني بكم من هو خير لي منكم، و أعقبكم مني من هو شر لكم مني! أما إنكم ستلقون بعدي ثلاثا: ذلاً شاملاً، و سيفاً قاطعاً، و أثرة قبيحة يتخذها فيكم الظالمون سنة، فـتـبـكـي لذلك أعينكم و يدخل الفقر بيوتكم، و ستذكرون عند تلك المواطن فتودون أنكم رأيتموني و هرقتم دماءكم دوني، فلا يبعد الله إلا من ظلم. و الله! لوددت لو أني أقدر أن أصرفكم صرف الدينار بالدراهم عشرة منكم برجل من أهل الشام! فقام إليه رجل فقال يا أمير المؤمنين! أنا و إياك كما قال الأعشى:

عَلِقتُها عرَضَاً و عَلِقَت رجُلاً غيري و عَلِق أخرى غيرها الرجُلُ

و أنت أيها الرجل علقنا بحبك و علقت أنت بأهل الشام و علق أهل الشام بمعاوية.)) راجع نهج البلاغة ص (94 ـ 96).

--------------------------------------------------------------------------------

ويقول في موضع آخر يصفهم (( أف لكم! لقد سئمت عتابكم، أرضيتم بالحياة الدنيا من الآخرة عوضاً؟ وبالذل من العز خلفاً (هؤلاء الذين أتى الله بهم يجاهدون خلفاً لأبي بكر وعمر والصحابة المرتدين! فكيف بالقائم وأصحابه؟!) إذا دعوتكم إلى جهاد عدوكم دارت أعينكم كأنكم من الموت في غمرة، ومن الذهول في سكرة يرتج عليكم حواري فتعمهون، فكأن قلوبكم مأْلُوسة فأنتم لا تعقلون….. ما أنتم إلا كإبل ضل رعاتها فكلما جمعت من جانب انتشرت من آخـر، لبئس لعمـر الله سعر نار الحرب أنتم تكادون ولا تكيدون وتنتفض أطرافكم فلا تمتعضون لا ينام عنكم وأنتم في غفلة ساهـون)) نهج البلاغة ص (104 ـ 105) .

--------------------------------------------------------------------------------

يقول في موضع آخر: (( الذليل والله من نصرتموه، ومن رمى بكم فقد رُمي بأفق ناصل، وإنكم والله لكثير في الباحات، قليل تحت الرايات…..أضرع الله خدودكم(أي أذل الله وجوهكم) وأتعس جُدُودكم لا تعرفون الحق كمعرفتكم الباطل، ولا تبطلون الباطل كإبطالكم الحق )) نهج البلاغة ص (143 ـ 144).

--------------------------------------------------------------------------------

و يقول في موضع آخر بعد أن خذلوه في معركة صفين: (( استنفرتكم للجهاد فلم تنفروا، وأسمعتكم فلم تسمعوا، ودعوتكم سراً وجهراً فلم تستجيبوا، ونصحت لكم فلم تقبلوا.....ثم يقول: لوددت والله أن معاوية صارفني بكم صرف الدينار بالدرهم فأخذ مني عشرة منكم وأعطاني رجلاً منهم ))!!!؟ المصدر السابق ص (224). نهج البلاغة.

--------------------------------------------------------------------------------

حكم باقي الأئمة على الشيعة

شهادة الحسن بن علي رضي الله عنه ضد الشيعة و يدعون حبه و أنه حجه

و قال الحسن بن علي رضي الله عنه واصفاً شيعته الأفذاذ! بعد أن طعنوه (( أرى والله أن معاوية خير لي من هؤلاء يزعمون أنهم لي شيعة ابتغوا قتلي وانتهبوا ثقلي وأخذوا مالي، والله لئن آخذ من معاوية عهداً أحقن به دمي واومن به في أهلي، خير من أن يقتلوني فتضيع أهل بيتي وأهلي))!؟ الإحتجاج للطبرسي جـ2 ص (290).

--------------------------------------------------------------------------------

شهادة الحسين بن علي رضي الله عنه ضد شيعته الذين يدعون حبه ويقولون أنه حجه ويتباكون عليه وسميت الحسينيات نسبه لأسمه

هذا الحسين رضي الله عنه يوجه كلامه إلى أبطال الشيعة فيقول (( تبّاً لكم أيتها الجماعة وترحاً وبؤساً لكم حين استصرختمونا ولهين، فأصرخناكم موجفين، فشحذتم علينا سيفاً كان في أيدينا، وحمشتم علينا ناراً أضرمناها على عدوّكم وعدوّنا، فأصبحتم إلباً على أوليائكم، ويداً على أعدائكم من غير عدلً أفشوه فيكم، ولا أمل أصبح لكم فيهم، ولا ذنب كان منا إليكم، فهلا لكم الويلات إذ كرهتمونا والسيف مشيم، والجأش طامـن…)) المصدر السابق جـ2 ص (300).الاحتجاج ـالطبرسي

--------------------------------------------------------------------------------

شهادة الباقر ضد شيعته الذين يدعون محبته وهو نفسه لايحبهم

هـذا محمـد الباقـر خـامس الأئمـة الاثـني عشر يصف شيعـته بقولـه (( لو كان الناس كلهم لنا شيعة لكان ثلاثة أرباعهم لنا شكاكاً والربع الآخر أحمق )) !! رجال الكشي ص (179).

--------------------------------------------------------------------------------

وهذا موسي بن جعفر الذي ينتمي له أي سيد يدعي أنه الموسوي نسبه له يشهد على شيعته

وأما بالنسبة للإمام موسىبن جعفر سابع الأئمة فيكشف عن أهل الردة الحقيقيون فيقول (( لو ميزت شيعتي لم أجدهم إلا واصفة ولو امتحنتهم لما وجدتهم إلا مرتدين (!!!!) و لو تمحصتهم لما خلص من الألف واحد (!؟) و لو غربلتهم غربلة لم يبق منهم إلا ماكان لي انهم طالما اتكوا علـى الأرائك، فقالوا : نحن شيعة علي. إنما شيعة علي من صدق قوله فعله))

الروضة من الكافي جـ8 ص (191) تحت ( إنما شيعة علي من صدق قوله فعله ) رقم (290).

--------------------------------------------------------------------------------

فإذا كانت هذه صفات شيعة علي و أولاده فلست أدري و الله كيف سيكون حال شيعة القائم آخر الأئمة و الذي لم يبلغ الحلم؟

و بعدما يوبخ علي أصحابه كل هذا التوبيخ لا ينسى أن يأتي لهم بنموذج محتذى لكي يتأسوا به فيتعظوا فلا يجد إلا الصحابة (المرتدين بزعم الشيعة) فيقول :

(( لقد رأيت أصحاب محمد صلى الله عليه و سلم فما أرى أحداً يشبههم منكم (!!) لقد كانوا يصبحون شعثاً غبراً و قد باتوا سجداً و قياماً، يراوحون بين جباههم و خدودهم، و يقفون على مثل الجمر من ذكر معادهم كأن بين أعينهم ركب المعزي من طول سجودهم، إذا ذكر الله هملت أعينهم حتى تبل جيوبهم، و مادوا كما يميد الشجر يوم الريح العاصف خوفاً من العقاب و رجاءً للثواب)) (هؤلاء الذين يقول عنهم التيجاني والقمي مرتدون) نهج البلاغة ص (225).

ثم يصف قتاله مع الصحابة في زمن النبي صلى الله عليه وسلم بقوله:

(( و لقد كنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم نقتل آباءنا و أبناءنا و إخواننا و أعمامنا، ما يزدنا ذلك إلا إيماناً و تسليماً و مضينا على اللَّقَم، و صبراً على مضض الألم وجِدّاً في جهاد العدِّو، و لقد كان الرجل منا و الآخر من عدونا يتصاولان تصاول الفحلين يتخالسان أنفسهما أيهما يسقي صاحبه كأس المنون فمرة لنا من عدونا، و مرة لعدونا منا فلما رأى الله صدقنا أنزل بعدونا الكبت و أنزل علينا النصر، حتى استقر الإسلام ملقيا جرانه و متبوِّئاً أوطانه و لعمري لو كنا نأتي ما أتيتم (يقصد شيعته)، ما قام للدين عمود و لا اخضرَّ للايمان عود (!!) و أيم الله لتحتلبنها دماً و لتتبعنها ندماً)) نهج البلاغة ص (129 ـ 130).

فهؤلاء هم أصحاب علي و أولاده رضي الله عنهم و أولئك هم صحابة النبي صلى الله عليه و سلم في نظر علي أيضاً و من حبر كتبكم ، و لكن يأبى التيجاني و القمي و أشياعهما إلا مخالفة المعقول و الرضى بما تحار منه العقول، فلا أستطيع وصفهم إلا كما وصفهم علي بن أبي طالب رضي اللـه عنه بقوله ((لا تعرفون الحق كمعرفتكم الباطل و لا تبطلون الباطل كإبطالكم الحق))!
  #5  
قديم 17/12/2002, 03:23 PM
مشرف سابق بمنتدى الثقافة الإسلامية
تاريخ التسجيل: 15/12/2000
المكان: القصيم
مشاركات: 2,953
المختصر المفيد .. في كذب أدعاء علماء الرافضة ..بنسبهم لآل البيت
العمامة السوداء وحقيقة الانتساب

العادة المعروفة عند علماء الشيعة أن من كان هاشمياً فإنه يلبس العمامة السوداء ، ومن كان من غير بني هاشم فإنه يلبس العمامة البيضاء .وهذه العادة سارية مثل القانون في جميع البلاد التي يكون فيها للشيعة علماء مثل إيران والعراق وغيرها من البلاد .

ولكننا نجد هؤلاء الهاشميين فيما زعموا ألقابهم منسوبة إلى مدن من مدن البلاد الأعجمية مثل الميلاني واللأردبيلي والخميني والخوئي .وهذه الحقيقة المرة يقف الباحث إزاءها ويتعجب من كثرة من ينتسب إلى النسب الهاشمي بهذه الكثرة العظيمة من علماء الشيعة ، ثم بعد ذلك هم ينتسبون إلى مدينة من مدن إيران مما يدل على عدم قناعة أحدهم بهذا النسب .


التقيا هي السبب

من شعارات الشيعة المعروفة : التقية ديني ودين آبائي ومن لا تقية له لا دين له . ( فإذا عرف هذا لاح لنا أن الكذب في هذه القضية له نصيب كبير ) .



الهاشميين عرباً وليس فُرساً

رغبة علماء الشيعة في اللغة الفارسية واهتمامهم العظيم بها ، حتى أن الخوئي كان بالنجف يُدرس باللغة الفارسية ، وبنو هاشم هم عرب ولغتهم العربية وسيدهم محمد صلى الله عليه وسلم خير وأفصح من نطق بالضاد .فكيف لا يدعوهم هذا إلى الاهتمام بلغة القرآن ولغة سيدهم ( سيد بني هاشم ) والإنسان ميال إلى أصله .



سهولة الحصول على النسب

من المضحكات في هذه الدعوى أن المدعو (التيجاني) التونسي مؤلف كتاب ( ثم اهتديت ) الذي زعم أنه كان تيجانياً صوفياً ثم صار شيعياً جلداً قال وهو يتكلم عن نفسه ( وأبي أخبرني بأننا أصولنا من العراق وأن نسبنا ينتهي إلى علي بن أبى طالب رضي الله عنه .....
سبحان الله وبهذه السهولة بحث في ذكرياته القديمة ودفاتره العتيقة ...إن كان صادقاً .. فإذا به سيد هاشمي يستطيع أخذ الخمس وتأوي إليه كل راغبة ببركة المتعة لعلو أرومته ونصاعة نسبه .



الخميني لا يصل أقاربه

شكك الدكتور موسى الموسوي بنسب الخميني (النسب الهاشمي) وذلك لأن أصله من الهند فقد جاء جده من الهند وأستقر في مدينة خومين ...
فلماذا قطع الخميني صلته بأقاربه ؟؟؟؟ والعهد ليس ببعيد فعلام يدل هذا ؟؟؟؟
إلا يدل هذا على سر سعي الخميني إلى إخفائه تلك الصلة ، وأن وراء الأكمة ما وراءها .

ذكر الأستاذ أحمد الكاتب : أن الخوئي كان أبوه يلبس العمامة البيضاء فلما صعد الخوئي بدأ يلبس العمامة السوداء !!!!!!!!!!!!!!
  #6  
قديم 17/12/2002, 03:23 PM
مشرف سابق بمنتدى الثقافة الإسلامية
تاريخ التسجيل: 15/12/2000
المكان: القصيم
مشاركات: 2,953
حلقة هذه الليلة – ليلة الاحد 26 رمضان – عرت المذهب الرافضي امام الملايين من المشاهدين في العالم. فبعد ان "تفرعن" التيجاني في الحلقة قبل الماضية دون رادع، كان دواءه اليوم عند الشيخ الفاضل ابي منتصر البلوشي حفظه الله ورعاه، الذي نزل بكامل قواه من بداية الحلقة وعلم الرافضة كيف بامكان اهل السنة كذلك ان يقاطعوا ويردوا، فجعلهم يلتزمون بقواعد النقاش إلى ان اتى الخميس بادلته الدامغة واسئلته التي لم يجب لها جوابا من المتناظرين إلى الآن.
العجيب من الرافضة قولهم بالوحدة الاسلامية وإظهارهم الحرص على اتحاد السنة والشيعة. والواقع يقول خلاف ذلك حيث لا يوجد مسجد لاهل السنة في المدن الايرانية الكبرى، وقد بين المناضل البلوشي صورا للتعذيب والتنكيل الذي يتعرض له اهل السنة في دولة المجوس. فعليه يجب ان تنطلق الوحدة الاسلامية من ايران، وهي تدعي انها تحمل رايتها.

ثم ان تاريخهم كذلك يشهد ضد ما يدعونه، ولعل سقوط الخلافة العباسية واضطهاد المغول تحكي عن تلك السيرة المظلمة لناشطيهم، وقبلهم القرامطة وبعدهم الدولة الصفوية الخبيثة التي ظلت شوكة وحجر عثرة امام التوسع العثماني في الامصار والبلدان الاوروبية. ولسرد كل ما قاموا به في تاريخهم المظلم نحتاج إلى مقالة منفصلو.

نعود إلى الموضوع الرئيس لحلقة الليلة وهي مناقشة ادلتهم في إثبات الإمامة لعلي رضي الله عنهم في القرآن الكريم. فالمعرف إن أصحاب الاهواء والعقائد المنحرفة يحاولون دائما أن يجعلوا القرآن الكريم مستندهم في إثبات عقائدهم الباطلة وأعراضهم الخبيثة، من إغواء عوام المسلمين وإضلالهم عن الحلق، وإخراجهم منه إلى أباطيلهم.

ولأجل ذلك كله نراهم يجدون في البحث عن الآيات التي يتخيلون فيها أنها تخدم عقائدهم تلك، فيؤولونها طبقا لتلك العقائد بكل تعسف وقد رأينا من النجدي – هداه الله – كيف يدخل في آية ويخرج من آية ثانية، ويركب آية على اخرى ويؤولها تأويلا عجيبا.

يقول الدكتور محمد حسين الذهبي رحمه الله في كتابه "التفسير والمفسرون" 2/11، عند كلامه عن تفرق الشيعة إلى أحزاب شتى تبعا لأهوائهم: "وكان طبعيا وكل حزب من هذه الاحزاب يدعي الاسلام، ويعترف بالقرآن ولو في الجملة، أن يبحث كل عن مستند يستند إليه من القرآن، ويحرص كل الحرص على أن يكون القرآن شاهدا له لا عليه، فما وجده من الآيات القرآنية يمكن ان يكون دليلا على مذهبه تسمك به، وأخذ في إقامة مذهبه على دعامة منه، وما وجده مخالفا لمذهبه حاول بكل ما يستطيع ان يجعله موافقا لا مخالفا وإن أدى هذا كله إلى خروج اللفظ القرآني عن معناه الذي وضع له وسيق من أجله".

والرافضة الذين هم اخبث أصحاب تلك الاهواء والعقائد المنحرفة، فبالرغم من طعنهم في نصوص القرآن الكريم بالتحريف والنقصان – كما بين ذلك الشيخ البلوشي في الحوار – فإن موقفهم من معانيه ايضا قائم على تأويل آياته تبعا لسلطان عقيدتهم وما تمليه عليهم أهواؤهم الرائفة وتفرضه عليهم أغراضهم الخبيثة، من غير النظر إلى وجود علاقة بين الآية وما يؤولونها به، ولا إلى المعنى الصحيح المقصود من الآية المنقول عن سلفنا الصالح، وإنما يهمهم فقط خدمة عقيدتهم وأهوائهم مهما كلفهم ذلك من الثمن بالكذب والاقتراء على أهل البيت الطاهرين البريئين من كل ما ينسب إليهم هؤلاء الروافض.

ونجد ان من اهم طرق منهجهم الخاص في تفسيرهم للقرآن الكريم ما يلي كما بينه مامادو كارامبيري في كتابه "موقف الرافضة من القرآن الكريم":

الطريقة الاولى: التفسير بأقوال رسول الله صلى الله عليه وسلم المروية عن طريقهم فقط. وأما اقوال الرسول صلى الله عليه وسلم المروية عن طريق أهل السنة، من الصحابة الكرام ومن بعدهم ممن ليسوا من ائمة الرافضة، فهي مرفوضة عندهم قطعا فلا يأخذون بها، وقد رأينا ذلك عدة مرات حين قال النجدي – هداه الله – لا تحتج علينا بما في كتبكم.

واوضح من ذلك ما قاله محمد حسين آل كاشف الغطاء في كتابه "أصل الشيعة وأصولها" صز 82، في معرض كلامه عن الأمور التي يفترق بها الشيعة الإمامية عن غيرهم من المسلمين: "منها: أنهم لا يعتبرون من السنة – أعني الأحاديث النبوية – إلا ما صح لهم عن طريق أهل البيت عن جدهم، - يعني ما رواه الصادق عن أبيه زين العابدين، عن الحسين السبط، عن أبيه أمير المؤمنين، عن رسول الله سلام الله عليهم جميعا" إلى أن قال: "أما ما يرويه مثل أبي هريرة، وسمرة بن جندب... ونظرائهم، فليس لهم عند الإمامية من الاعتبار مقدار بعوضة..."

والطريقة الثانية عندهم في تفسير القرآن: هي التفسير بالأقوال المنسوبة إلى ائمتهم، وهي المعول عليها، والعمدة في تفسير القرآن: هي التفسير بالأقوال المنسوبة إلى ائمتهم، وهي المعول عليها، والعمدة في تفسير القرآن عندهم أولا وآخرا في حقيقة الامر؛ لأن الناظر في كتب التفاسير عندهم، وغيرها من كتبهم المسندة يجد أن أغلب الاخبار عندهم – إن لم يكن كلها – تنتهي إلى من يسمونهم ائمة، والنادر القليل الذي يصل منها إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم من باب التمويه، والتدليس على عوام المسلمين، لا ليعملوا بها.

يقول الطوسي في مقدمة تفسيره "التبيان في تفسير القرآن" 1/4: "وعلم ان الرواية ظاهرة في اخبار أصحابنا بأن تفسير القرآن لا يجوز إلا بالأثر الصحيح عن النبي صلى الله عليه وآله، وعن الائمة عليهم السلام الذين قولهم حجة كقول النبي صلى الله عليه وآله".

وكما وضح المشايخ الخميس والدمشقية والبلوشي في المناظرة فإن أهم الاسباب التي دعتهم إلى هذا الاستنباط الباطني الباطل: مسألة الامامة عندهم، فإنها ركن من اركان الإيمان بل هي أفضلها، وأنها من أهم مطالب الدين، فجعلوها كما رأينا كمرتبة النبوة، وإن لا يتم إمان أحد منهم إلا بعد إعترافه بالإمام، والإيمان به، ويعادي أعداءه.

وهذا يجعلنا نعود إلى تردد النجدي – هداه الله – في قوله ان الذي لا يؤمن بالامامة فهو مسلم غير مؤمن، ثم في الليلة التالية تراجع وقال مؤمن بكل شيء إلا الامامة، لما استوضح منه الشيخ الخميس ذلك. وقوله الاول موافق لقول الكليني الذي قال في "اصول الكافي" في كتاب الحجة 10/18 باب معرفة الإمام والرد إليه، عن أبي أذينه، قال: حدثنا غير واحد عن أحدهما عليه السلام قال: لا يكون العبد مؤمنا حتى يعرف الله ورسوله والائمة كلهم، وإمام زمانه يرد إليه، ثم قال: كيف يعرف الآخر وهو يجهل الاول".

وروى كذلك بسنده عن أبي جعفر قال: "بني الاسلام على خمس: على الصلاة، والزكاة، والصوم، والحج، والولاية، ولم ينادى بشيئ كما نودي بالولاية".

لا اطيل على القراء ولكن قبل ان اختم هذه المقالة اذكر الشيعة بأن ممثليهم في المناظرة لم يجيبوا على اسئلة اهل السنة. فالتيجاني مشغول في سرد قصة حياته والدعايا لكتابه وتكذيب ما هو معلوم من التشيع بالضرورة. أما النجدي ففالح في سرد احاديث وروايات ضعيفة عند اهل السنة، واتهام مناظريه بانهم وهابية وليسوا سنة، وهو مطالب بدليل على ذلك.

نسأل الله سبحانه وتعالى ان يرينا الحق حقا ويرزقنا اتباعه والباطل باطلا ويرزقنا اجتنابه، ويهدي بمنه وكرمه اخواننا من عوام الشيعة الذين ظلموا من قبل علماء مذهبهم. وكذلك لا ننسى في هذا الدعاء اسود السنة في مناظرات المستقلة بلندن، المشايخ الخميس والدمشقيه والبلوشي فنسأله تعالى باسمائه وصقاته الحسنى ان يوفقهم ويثبتهم على الحق ويظهر على ايديهم معتقد الفرقة الناجية والطائفة المنصورة.
  #7  
قديم 17/12/2002, 10:49 PM
موقوف
تاريخ التسجيل: 30/05/2002
مشاركات: 68
لا أعرف لماذا يتعامل البعض بفوقية وكأنه الأفضل والاحسن والأجدر والخالي من العيوب... يا أخوان كل مافي الموضوع بأنني تسآلت وأعتقد أنه من حقي هذا الشئ وأنا طرحت سؤال محدد
(( لما رفض البلوشي مباهلة الشيعة )))
من لديه جواب على هذا السؤال فليجاوب وأترفع عن الرد عن ما لحقني من اتهامات لانه يبدو أن كل من يطرح رأيا مختلفا توجه اليه التهم ...... لا أدري لماذا لا نقول رأينا ونحترم الرأي المخالف لنا أعتقد أنه من أسباب الحوار الناجح والمفيد سماع الرأى والرأي الأخر والا كيف تتحقق الاستفادة من هذا المنتدى ؟؟؟؟؟ هل هو سماع الرأي الواحد أم يجب أن يتفق جميع المشاركين على رأي واحد وأنا شخصيا أرغب في معرفة مختلف وجهات النظر التي معي والتي ضدى ولا يزعلني أبدا أن نوجه لى مثل هذه الاتهامات ولا أزال أؤكد بأن الشيعة هم اخواننا فيهم الصالح وفيهم الطالح كما يوجد لدينا ولكنهم بصفة عامة يملكون من الطيبة والكرم والمروءة والشهامة وصلة القرابة أكثر مما نملكه بكثير وبأسلوب البساطة الخالية من المظاهر الكاذبة والبذخ الغير مبرر.
أرجو من الجميع الاجابة عن السؤال الرئيسي لماذا رفض الشيخ البلوشي المباهلة هل يشك في عقيدته ؟ هل يكذب ؟ هل افترى على الشيعة بما ليس فيهم ؟ لماذا ؟؟؟؟؟؟؟
  #8  
قديم 17/12/2002, 11:03 PM
مشرف سابق بمنتدى الثقافة الإسلامية
تاريخ التسجيل: 15/12/2000
المكان: القصيم
مشاركات: 2,953
مجرد سؤال

هل من يلعن ابا بكر وعمر وعائشة رضي الله عنهم اجمعين تعتبرهم اخوة لك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
  #9  
قديم 17/12/2002, 11:05 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/09/2001
المكان: الرياض الرائعة بروعة اهلها
مشاركات: 4,677
اولا الاخ حبي تيماوي كان ينبغي عليك ان تحسن اخلاقك مع السائل مهما كان فلنجيبه لعله يهتدي


واتاسف لك اخي السائل


واريد ان اجيبك لماذا رفض البلوشي المباهلة


لان الكل مترصد للبلوشي من السفارة الايرانية ومن غيره من الشيعة ومن التهديدات المسجلة

فخاف ان يباهل ويقتل عمدا :
فيتسبب في ضلال اهل السنة بما ان يقولوا ابتلي بسبب المباهلة

فهمت

ولكن تحداهم ان يباهلوه في مكة


هذه كل السالفة فهمت ؟؟؟؟!!!!!!
  #10  
قديم 18/12/2002, 12:14 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 30/05/2002
مشاركات: 68
الأخ العزيز سامي عبدالله
شكرا جزيلا على كلماتك وعلى أسلوب الحوار الهادئ تجاهي ومع احترامي لتبريرك لامتناع البلوشي عن المباهلة الا أنه غير مقنع لسبب بسيط وهو أنه لو باهل البلوشي وتم اغتياله لا قدر الله من قبل السفارة الايرانية أو غيرها لم يتحقق الهدف من المباهلة وهو اظهار الحق وذلك بأن يمحق الله الكاذب ويخسفه ويجعله عبرة لمن لا يعتبر وأعتقد أنك تتفق معي أن انتقام الله عز وجل ليس كانتقام البشر بعضهم لبعض فالله عز وجل أرفع وأجل من أن يضع قنبلة في سيارة الكاذب من المتباهلين أو يرسل اليه من يغتاله بسلاح ناري أو سكين أو غيره ولكنه انتقام عزيز مقتدر قادر على أن يخسف الأرض بمن عليها وتكون علامة واضحة كوضوح الشمس على من نزلت عليه نقمة الله عز وجل كاذب مدلس خسر الدنيا والآخرة وأن معتقده غير صحيح وعلى هذا الأساس تمسك الشيعة بالمباهلة لاعتقادهم بصحة معتقدهم بينما امتنع البلوشي ووافق الخميس على مضض على اجراء المباهلة . وأما أن تكون المباهلة في مكة فلا أرى سببا مقنعا أن تكون في مكة حتى لا يدعي الشيعة بمثل ادعاء البلوشي بأن هناك من البشر من يدبر لهم مكيدة هذا من جانب ومن جانب آخر استحالة تنفيذ المباهلة في مكة المكرمة لأمور كثيرة لا تخفيك من أهمها ممانعة الدولة لاقامتها في مكة حيث أن الدولة أعزها الله ترغب في توحيد المسلمين ولم شملهم وليس العمل على تفرقتهم.
من جانب آخر لا أدري لماذا يتهمنى البعض بأنني رافضي أو أنني مؤيد لهم وأنني أنقل عنهم خلاف واقعهم ، فيشهد الله علي أنني أجالسهم في منازلهم ولي زملاء في العمل منهم كما أننا نسكن في منطقة واحدة معهم وهم لنا خير جيران وأرتبط بصداقات كثيرة مع بعضهم منذ أيام الطفولة ولم أنقل عنهم ماليس فيهم .
( وهذا ردي على الأخ شيروكي أيضا ) بأن الشيعة يسبون الصحابة ... أقول مستعينا بالله بأنني سبق وأن سألتهم عن هذا الموضوع كما أنني حضرت بعض مآتمهم ولم أسمع مثل هذا الكلام وحتى ماجرى في المناظرة بهذا الخصوص فانه منصب على أن على بن أبي طالب هو الأحق بالخلافة من الصديق والفاروق ولهم في هذا الشأن العديد من الأدلة التي يؤمنون بها ومن أهمها حديث الموالاة وآية البلاغ . كما أنني أعتقد بأننا نسئ للصحابة رضوان الله عليهم حينما نروج بأن هناك فرق من المسلمين تسبهم ويجب أن يبقى الصحابة في مكانتهم الرفيعة عند جميع المسلمين . وحتى في المناظرة لم نسمع أحدا من الشيعة يسب الصحابة الا اذا كنا نرى عدم استحقاقهم للخلافة هو سب لهم .
الأخ سامي عبدالله أكرر شكري لك وأستميحك عذرا على الاطالة أولا ثم هل ترى أن أستمر في المشاركة في هذا الحوار أم أنني أنسحب وأكتفي بقراءاة ما يكتبه الأخوان حول هذا الموضوع تفاديا للقيل والقال .... رأيك جدا يهمني وسأعمل به هذا مع العلم بأنني توقفت عن الكتابة في هذا المنتدى منذ كأس العالم الأخيرة حيث أن أرائي الرياضية حول المنتخب السعودي لم تعجب الكثيرين ((( أي أن المختليفين في الرأي معي موجودين وفي مختلف المواضيع سواءا كانت دينية أو رياضية أو علمية وغيرها - أعتقد أن هذا الشيء هو الذي يحقق الفائدة والمتعة وليس الاتفقا دائما على رأي واحد وكما قيل كل واحد مقتنع بعقله ))) ..... وأخيرا أسأل الله العلي القدير أن يهدينا لما فيه خير ديننا ودنيانا وأن يجمع الله شمل المسلمين ويوحد كلمتهم وينصرهم على أعدائهم الحقيقيين من يهود ومسيحيين ومجوس وهندوس وبوذيين وملحديين هو مولانا على نتوكل واليه تعود الأمور والحمد الله رب العاليمن
  #11  
قديم 18/12/2002, 05:44 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ تيماوي
مشرف سابق بمنتدى الجمهور الهلالي
تاريخ التسجيل: 11/02/2001
مشاركات: 6,535
إقتباس
اولا الاخ حبي تيماوي كان ينبغي عليك ان تحسن اخلاقك مع السائل مهما كان فلنجيبه لعله يهتدي

@ صباح الخير سامي عبدالله

@ أما بالنســـــــــبه للســـــــــــائل فكنت أتمنى ان يكون اكثر صراحة ويعلن للكل انه من الطائفة الشيعية حتى يجد الأجوبة الشافيه لما ييحث عنه ..... وقد نعذره في ذلك لأننا نعلم ان مذهبهم اساساً يعتمد على المرواغه والتقيا وعدم الصراحة .
  #12  
قديم 18/12/2002, 06:50 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 18/12/2000
المكان: السعودية
مشاركات: 457
( أقول مستعينا بالله بأنني سبق وأن سألتهم عن هذا الموضوع كما أنني حضرت بعض مآتمهم ولم أسمع مثل هذا الكلام وحتى ماجرى في )
dam221
غريب اخي هذا الكلام؟؟؟؟؟؟

( وحتى في المناظرة لم نسمع أحدا من الشيعة يسب الصحابة الا اذا كنا نرى عدم استحقاقهم للخلافة هو سب لهم ).
الم تسمع التيجاني ماقال عن عمر بن الخطاب رضى الله عنه
وعن ابوبكر الصديق رضي الله عنه وعن عائشة بنت الصديق
وارجع لبعض مواقع الشيعة لتعرف حقيقة ماتشك به
وشكر اخي سامي على الدعوة للنقاش بهدوء
لكن هناك شئ بالعقل فقبل ان نخوض في مثل هذه الحوارات
يجب ان نكون مدركين لما نفعله ومانعلمه عن الموضوع
وشكرا
  #13  
قديم 18/12/2002, 07:04 AM
مشرف سابق بمنتدى الثقافة الإسلامية
تاريخ التسجيل: 15/12/2000
المكان: القصيم
مشاركات: 2,953
هذا أحد كتب ائمتهم ولن اقول ائمتكم فسوف نحسن الظن بك عن ان تكون منهم
ولكن ما رأيك
هل هو سب ام لا ؟؟؟؟؟
اتمنى ان تكون طالب حقيقة لا صاحب هوى!





وهذه إعادة لما قاله هذا اللعين قاتله الله :

(( اعلم إن أشرف الأمكنة والأوقات وانسبها للعن عليهم عليهم اللعنة إذا كنت في المبال فقل عند كل واحد من الإستبراء والتخلية والتطهير مرارا بفراغ من البال : اللهم العن عمر ثم ابا بكر وعمر ثم عثمان وعمر ثم معاوية وعمر ثم يزيد وعمر ثم ابن زياد وعمر ثم ابن سعد وعمر ثم شمرا وعمر ثم عسكرهم وعمر . اللهم العن عايشة وحفصة وهند وأم الحكم والعن من رضي بأفعالهم إلى يوم القيامة . ))
  #14  
قديم 18/12/2002, 07:09 AM
مشرف سابق بمنتدى الثقافة الإسلامية
تاريخ التسجيل: 15/12/2000
المكان: القصيم
مشاركات: 2,953
أكرر ان كنت تريد الحقيقة

فاليك هي في عقيدتهم عن الصحابة رضي الله عنهم اجمعين

====

تقوم عقيدة الرافضة على سب وشتم وتكفير الصحاببة - رضوان الله عليهم - ذكر الكليني في (فروع الكافي) عن جعفر عليه السلام : (( كان الناس أهل ردة بعد النبي صلى الله عليه وسلم إلا ثلاثة، فقلت: من الثلاثة؟فقال: المقداد بن الأسود،وأبو ذر الغفاري،وسلمان الفارسي))(1).

وذكر المجلسي في (حق اليقين) أنه قال لعلي بن الحسين مولى له : (( عليك حق الخدمة فأخبرني عن أبي بكر وعمر؟ فقال : إنهما كافرين، الذي يحبهما فهو كافر أيضاً))(2).

وفي تفسير القمي عند قوله تعالى : (وينهى عن الفحشاء و المنكر و البغي)(3) قالوا : الفحشاء ابو بكر، والمنكر عمر، و البغي عثمان(4).

ويقولون في كتابهم (مفتاح الجنان) : (( اللهم صل على محمد و على آل محمد و العن صنمي قريش وجبتيهما وطاغوتيهما وابنتيهما ... إلخ(5). ويعنون بذلك أبا بكر و عمر وعائشة وحفصة.

وفي يوم عاشوراء يأتون بكلب ويسمونه عمر، ثم ينهالون عليه ضرباً بالعصي ورجماً بالحجارة حتى يموت، ثم يأتون بسخلة و يسمونها عائشة، ثم يبدؤون بنتف شعرها وينهالون عليها ضرباً بالأحذية حتى تموت(6). كما أنهم يحتفلون باليوم الذي قتل فيه الفاروق عمر بن الحطاب ويسمون قاتله أبا لؤلؤة المجوسي شجاع الدين (7). رضي الله عن الصحابة أجمعين وعن أمهات المؤمنين.

انظر خي المسلم ما أحقد وما أخبث هذه الفرقة المارقة من الدين وما يقولونه في خيار البشر بعد الأنبياء - عليهم السلام - والذين أثنى الله عليهم ورسوله، وأجمعت الأمة على عدالتهم وفضلهم، وشهد التاريخ والواقع و الأمور المعلومة الضرورية بخيرهم وسابقتهم وجهادهم في الاسلام.


بامكانك ان تراجع كتبهم ما دمت تساكنهم وتتأكد منها

(1) فروع الكافي، للكليني، ص 115.
(2) حق اليقين، للمجلسي ص 522 ، وهنا لابد من الاشارة إلى أن علي بن الحسين وأهل البيت أجمع يتبرؤون من هذا كله الذي افتراه عليهم الرافضة قاتلهم الله انى يؤفكون.
(3) سورة النحل، الآية : 90.
(4) تفسير القمي، ص 218.
(5) مفتاح الجنان ص 114. انظر : دعاء صنمي قريش .
(6) تبديد الظلام وتنبيه النيام للشيخ إبراهيم الجبهان - حفظ الله - ص27.
(7) عباس القمي، (الكنى و الالقاب) 55/2.
  #15  
قديم 18/12/2002, 07:53 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 30/05/2002
مشاركات: 68
شكرا جزيلا لجميع الأخوان على هذا التوضيح وسأبحث عن الكتاب المذكور وسأتثبت من صحته وصحة ما جاء فيه وما هو رأي الرافضة فيه وان كان ما جاء فيه صحيحا ويؤمنون به فإنني براء منهم ولن أكتب أو أدافع عنهم بعد اليوم وحتي قيام يوم الدين. ولن أعود الى موضوع سب الصحابة حتى أتثبت مما ذكر ........
   

إغلاق الموضوع

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 08:30 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube