#121  
قديم 10/06/2010, 02:43 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Lover Inter 9
رئيس رابطة انتر ميلان
تاريخ التسجيل: 30/11/2009
المكان: ||>>Giuseppe Meazza<<||
مشاركات: 7,658
أبطال خارج دائرة المرشحين





رغم كون المنتخب الإيطالي بطل الدورة الماضية من كأس العالم FIFA، وثاني أكثر البلدان تتويجاً في هذه المسابقة بعد البرازيل، فإنه سيدخل النهائيات للمرة السابعة عشر في تاريخه دون أن يشكل واحداً من المرشحين للفوز باللقب. لكن هذه المفارقة لا تزعج المدرب مارتشيلو ليبي إطلاقاً، إذ دائماً ما أكد أن مبدأه الأول والأخير هو "الجميع في خدمة المجموعة."

وتضم قائمة المنتخب الإيطالي الحالية تسعة لاعبين ممن توجوا بلقب الدورة الماضية، وهم دانييلي دي روسي وألبرتو جيلاردينو وفينشينزو ياكوينتا وأندريا بيرلو وجيانلويجي بوفون وجينارو جاتوزو وجيانلوكا زامبروتا وماورو كامورانيزي وفابيو كانافارو. ورغم أن هؤلاء اللاعبين جميعاً تجاوزوا عتبة الثلاثين سنة، باسثناء دي روسي وجيلاردينو، فإن معدل سن لاعبي الكتيبة الإيطالية لم يتغير كثيراً بين دورتي ألمانيا وجنوب أفريقيا، حيث مر من 28.8 إلى 28.9 سنة، لكن ذلك لا يمنع من أن يكون أعضاء هذا الفريق هم الأكبر سناً في تاريخ مشاركات إيطاليا في النهائيات، حتى مع غياب أليساندور ديل بييرو وفرانشيسكو توتي اللذين اعتزلا اللعب دولياً منذ مدة.

ليسوا المستقبل بل الحاضر
وقد أقر مدرب المنتخب الإيطالي مارتشيلو ليبي في هذا الصدد: "يدّعي الجميع اليوم أني أُكثر من الإعتماد على أبطال العالم، لكن المتأمل لقائمة المجموعة يدرك بسهولة أنها تغيرت بنسبة 50 في المائة عن موقعة برلين سنة 2006. هناك الكثير من اللاعبين الشباب ذوي الخبرة والتجربة، لكنهم لا يشكلون مستقبل المنتخب فقط، بل هم حاضرها أيضاً." ثم أضاف: "لو كنت سأخوض مع هذه المجموعة موسماً كاملاً، لكانت اختياراتي مختلفة. لكن هذا الأمر لا يمثل مشكلة في مسابقة تدوم شهراً واحداً فقط. كما أن لهؤلاء اللاعبين خبرة وتجربة تجعل من المهم الإعتماد عليهم."

وأكد مردود جينارو جاتوزو خلال المباراة الودية ضد سويسرا (1-1) تحليل الداهية ليبي. إذ قدّم هذا اللاعب عرضاً جيداً رغم مكوثه طوال الموسم على دكة بدلاء أي سي ميلان، وأثبت استحقاقه ثقة المدرب بفضل حماسه الشديد وقتاليته الكبيرة. كما تمكن المدرب من ضخ دماء جديدة في صفوف المنتخب الإيطالي رغم الإنتقادات اللاذعة، حيث عزز الدفاع باللاعبين سالفاتوري بوتشيتي وليوناردو بونوتشي، اللذين لا يتجاوز عمرهما 23 سنة، واستدعى لوسط الميدان كلا من ريكاردو مونتوليفو، 25 سنة، وكلاوديو ماركيزيو، البالغ من العمر 24 ربيعاً والذي أوضح ليبي أنه "يمتلك قدرة خارقة على استغلال المساحات الفارغة بكثير من الإنتهازية."

ويشكل جيلاردينو نجم الهجوم الإيطالي بلا منازع، لكنه سيكون معززاً بكل من جيامباولو باتزيني وفابيو كوالياريلا، آخر وافد على المنتخب، حيث قدما مردوداً طيباً خلال المباريات الودية، دون إغفال أنطونيو دي ناتالي الذي نال جائزة هداف الكالتشيو هذا الموسم برصيد 29 هدافاً، مما سيتيح للأزوري إمكانية الإعتماد على ثلاثة مهاجمين وراء خطي دفاع ووسط متراصين.

علامات البشرى الإيطالية
تعذر على مارتشيلو ليبي القيام بجميع الإختبارات التي خطط لها خلال مباراتي المكسيك (1-2) وسويسرا (1-1) بعد إصابة كامورانيزي وبيرلو، لكن ذلك لا يقض مضجع هذا الداهية في شيء. إذ استحال على المنتخب الإيطالي الفوز في المباريات الودية قبل نهائيات كأس العالم في 1998 و2002 و2006 و2010، ويرجع آخر انتصار لهم في مرحلة التحضير إلى شهر يونيو/حزيران 1994، عندما فاز المنتخب الإيطالي 1-0 على منتخب كوستاريكا. أضف إلى ذلك أن جزءاً عريضاً من الجمهور الإيطالي، الشهير بالتطير، خرج مرتاحاً بعد التعادل الأخير أمام سويسرا. إذ واجه نجوم الأزوري هذا المنتخب خلال آخر مبارياتهم الودية إعدادا لدورتي 1982 و2006، وانتهت المباراتان معا بالتعادل (1-1)، وقد أحرز الإيطاليون في تلك المناسبتين لقب كأس العالم FIFA.

وسيدخل مارتشيلو ليبي هذه الدورة دون ضغط كبير، لاسيما وأنه سيسلم مقاليد المنتخب إلى المدرب تشيزاري برانديلي بعد نهاية كأس العالم FIFA. لكنه واثق من قدرات لاعبيه، ولا يطلب منهم سوى الإقتداء بعزيمة وقتالية لاعبة كرة المضرب الإيطالية الفائزة أخيرا بدوري رولان جاروس، حيث قال: "أريد أحد عشر سكيافوني في الفريق خلال كل واحدة من مباريات المنتخب."

المصدر
  #122  
قديم 10/06/2010, 02:54 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Lover Inter 9
رئيس رابطة انتر ميلان
تاريخ التسجيل: 30/11/2009
المكان: ||>>Giuseppe Meazza<<||
مشاركات: 7,658
اسطورة تشيلي إيفان زامورانو: ايطاليا تملُك الوصفة المناسبة للنجاح




يرى نجم انتر وريال مدريد السابق المهاجم الكبير إيفان زامورانو أن ايطاليا تملك ما يمكنها من الفوز بكأس العالم لأن المدرب مارتشيلو ليبي يستطيع عمل مزيج وخليط مناسب من اللاعبين بطريقته.

أفضل مهاجمي تشيلي على مر التاريخ كان موجود بأحد القنوات التي تحلل كأس العالم وقد قدم رؤيته للمنتخب الايطالي من واقع ممارسته ومعايشته لكرة القدم وقد عبر عن تفاؤله فيما يخص مشاركة "الآتزوري" بالنسخة الحالية من المونديال.

أخبر زامورانو شبكة سكاي سبورت: " ايطاليا ستظهر بشكل مختلف عما نشاهده الآن، الشيء المهم من ذلك أن مارتشيلو ليبي من سيكون الرابح".

أضاف ايفان المهاجم الطائر: " ايطاليا يمكن أن تقدم أداء مهم فليبي يعرف كيف يجد الخليط المناسب من اللاعبين أصحاب الخبرة والشباب أيضاً وهذا مهم لأي فريق يأتي للمنافسة على البطولة".

ثم علق على الإنتقادات العديدة التي توجه لمارتشيلو ليبي باختيارته وأسلوبه الحالي بطريقة اللعب: " في 1982 و2006 كانوا الأبطال رغم أنهم كانوا يعانون قبل الدخول للمنافسات، لذا فما يحدث حالياً يعتبر أمر ايجابي بالنسبة لهم".

تلعب ايطاليا بالمجموعة السادسة رفقة ايطاليا وباراجواي وسلوفاكيا ونيوزلندا، وستلعب أولى مبارياتها امام باراجواي في 14 يونيو القادم.

حذر زامورانو المنتخب الإيطالي ومدافعيه من مهاجم باراجواي روكي سانتا كروز: " باراجواي يمكن أن تضع ايطاليا في صعوبات كبيرة فهم منتخب يلعب كرة قدم جيدة ومدربهم جيد كذلك، يملكون لاعبين مهمين وأرى أن سانتا كروز يمكن أن يضع مدافعي الفريق المنافس في صعوبات كبيرة دائماً".

المصدر
  #123  
قديم 10/06/2010, 02:57 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Lover Inter 9
رئيس رابطة انتر ميلان
تاريخ التسجيل: 30/11/2009
المكان: ||>>Giuseppe Meazza<<||
مشاركات: 7,658
دانييلي دي روسي: قوة المنتخب الإيطالي في الروح القتالية للاعبيه




أكد دانييلي دي روسي نجم وسط المنتخب الإيطالي على صعوبة الحفاظ على لقب كأس العالم موضحًا في نفس الوقت إمكانية حدوث الأمر نتيجة تواجد الأساس القوي لذلك، ومؤكدًا أن روح الفريق هي العامل الأقوى لدى الآدزوري.

دي روسي تحدث لموقع الويفا الرسمي عن حظوظ الآدزوري في المونديال قائلًا:

"قوة ذلك الفريق هي في الروح القتالية للاعبيه، نحن مجموعة مميزة تمتلك رؤية خاصة بها"

"الدفاع عن لقب مرموق مثل كأس العالم أمر غاية في الصعوبة وأصعب من الفوز به للمرة الأولى، لكن الأساس لذلك لازال موجود فكثير من لاعبي مونديال 2006 لازالوا يلعبون وبالتأكيد الوجوه الجديدة الموهوبة ستضيف الكثير للفريق"

نجم وسط روما تحدث عن ذكريات مونديال 2006 وتحديدًا ركلة الجزاء التي سددها في المباراة النهائية أمام فرنسا، فقال:

"أعتقد أنها واحدة من أكبر اللحظات في كرة القدم والأكثر ضغطًا على اللاعب كذلك، تسديد ركلة جزاء في نهائي المونديال ربما يحدث مرة في العُمر والنجاح في تسجيلها والفوز باللقب أمر مُذهل"

المصدر
  #124  
قديم 10/06/2010, 02:59 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Lover Inter 9
رئيس رابطة انتر ميلان
تاريخ التسجيل: 30/11/2009
المكان: ||>>Giuseppe Meazza<<||
مشاركات: 7,658
أخبار سعيدة: ماورو كامورينيزي جاهز لمباراة إيطاليا الأولى ضد باراجواي





تلقى معسكر المنتخب الإيطالي أخبارًا سعيدة للغاية بعدم تأكد جاهزية نجم الوسط "ماورو كامورينيزي" لخوض اللقاء الأول أمام باراجواي بعد تعافيه من الإصابة التي لحقت به خلال المرحلة الأولى من التحضريات.

صحيفة الجازيتا ديلو سبورت الإيطالية أكدت أن نجم وسط اليوفنتوس تمكن من التدريب بجانب زملائه يوم أمس بشكل مميز للغاية مما يجعله جاهزًا لمباراة الافتتاح يوم 14 يونيو القادم، فيما لازال أندريا بيرلو يعمل جاهدًا للتعافي من اصابته التي من المتوقع أن تُبعده عن بعض مباريات الدور الأول.

كان كامورينيزي صاحب الـ33 عام قد تعرض لإصابة عضلية خلال المرحلة الأولى للاستعداد مما جعل مارتشيلو ليبي المدير الفني للمنتخب يصطحب معه نجم وسط كالياري "أندريا كوسو" تحسبًا لعدم لحاق كامو بالمونديال لكن الأخبار الجديدة حملت السعادة للاعب اليوفنتوس وشيء من الاحباط وخيبة الأمل لكوسو.

المصدر
  #125  
قديم 10/06/2010, 03:05 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ][.. رومـآريـو ..][
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/11/2008
مشاركات: 2,438
إقتباس
دانييلي دي روسي: قوة المنتخب الإيطالي في الروح القتالية للاعبيه

هذا الشي ألي مطمني !
مشكـورين كلكم ,

فوورزا أزوووري




  #126  
قديم 10/06/2010, 03:23 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Lover Inter 9
رئيس رابطة انتر ميلان
تاريخ التسجيل: 30/11/2009
المكان: ||>>Giuseppe Meazza<<||
مشاركات: 7,658
المنتخب الإيطالي: شكوك كبيرة حول لحاق كلاوديو ماركيزيو بمباراة باراجواي



يبدو أن الأخبار السعيدة لابد أن يصحبها بعضًا من تلك السيئة لمعسكر إعداد المنتخب الإيطالي لمونديال 2010، حيث صاحب خبر عودة ماورو كامورينيزي وجاهزيته لمباراة الافتتاح أمام باراجواي خبر غياب زميله في المنتخب واليوفنتوس "كلاوديو ماركيزيو" نظرًا لعدم تعافيه.

إنريكو كاستيلاتشي طبيب المنتخب الآدزوري أكد شفاء كامورينيزي من إصابته السابقة بالركبة وفي نفس الوقت عدم وصول ماركيزيو للمستوى المطلوب من الجاهزية البدنية، مضيفًا لرجال الصحافة:

"كامورينيزي جيد وقد تدرب مع المجموعة بالكامل اليوم وبالتالي هو تعافى تمامًا، لكن علينا الحذر مع ماركيزيو الذي تعرض لضربة في العضلة الخلفية للفخد لكن نتوقع أن ينضم للتدريبات خلال يوم أو يومين"

صحيفة الريببليكا الإيطالية من جانبها أكدت أن اللاعب الشاب لن يكون جاهزًا لمباراة الإثنين القادم أمام باراجوي، فيما أكد مراسل موقع جول في جنوب أفريقيا "بيتر بيدرونيتشلي" أن كلاوديو خاض تدريبات خاصة تتضمن بعضًا من تدريبات الإطالة بجانب تدريبات أخرى بدنية صباح اليوم.

المصدر
  #127  
قديم 10/06/2010, 03:40 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Lover Inter 9
رئيس رابطة انتر ميلان
تاريخ التسجيل: 30/11/2009
المكان: ||>>Giuseppe Meazza<<||
مشاركات: 7,658
ماريك هامسيك نجم سلوفاكيا: إيطاليا تتعملق في المنافسات الكبرى





أكد نجم منتخب سلوفاكيا ونادي نابولي الإيطالي ماريك هامسيك احد أفضل اللاعبين الواعدين بأوروبا على ثقته وإيمانه بقيمة المنتخب الإيطالي رغم كل التشكيكات الواضحة بحامل اللقب.

أكد هامسيك قائد منتخب سلوفاكيا في مشاركته الأولى بكأس العالم أن إيطاليا تلعب جيداً اللحظات المناسبة: " ضد إيطاليا سنلعب وستكون مباراة صعبة وجميلة بنفس الوقت بالنسبة لي، أنا لا أهتم بالتحليلات السلبية ضد منتخب إيطاليا لانني واثق أن فريق مارتشيلو ليبي يتألق في اللحظات الحاسمة".

أضاف نجم المنتخب السلوفاكي الذي وقع بنفس مجموعة حامل اللقب بالإضافة لمنتخبي باراجواي ونيوزلندا: " إيطاليا تمتلك لاعبين جيدين ويملكون خبرة تلك البطولات وبكل وضوح إيطاليا هى المفضلة بالمجموعة".

أردف هامسيك: " أعرف كل لاعبي المنتخب الإيطالي و واجهتهم جميعاً بشكل شخصي في منافسات الدوري الإيطالي وأعرف طبيعة اللاعب الإيطالي الذي يخرج ما لديه في الأوقات الصعبة".

وستواجه سلوفاكيا المنتخب الإيطالي في 24 من شهر يونيو الجاري في جوهانسبرج في مواجهة أوروبية بحتة.


المصدر
  #128  
قديم 10/06/2010, 03:42 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ s.Milandini
عضو سابق بلجنة الفيديو والصوتيات
تاريخ التسجيل: 05/05/2007
المكان: ღ مع ابني سامي ღ
مشاركات: 6,743
^
^
راقي هلالي ارحمنا شوي

إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة راقي وهلالي
و قضى كامورانيزى مدة المران كاملة على ارض ملعب التدريبات وشارك فى جميع فقرات التدريب وظهر بمستوى مميز

مصيركم كلكم بتعرفون المستوى المميز اللي هم مبسوطين عليه ..




تجاويف ملئية بك .. وتفاصيل كثيرة تحكيك وتحكيني ..
وملامحك باتت تتلبسني .. ووقت يسرق العمر مني ، ويمضي بنا ..

  #129  
قديم 10/06/2010, 03:47 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Lover Inter 9
رئيس رابطة انتر ميلان
تاريخ التسجيل: 30/11/2009
المكان: ||>>Giuseppe Meazza<<||
مشاركات: 7,658
إقتباس
راقي هلالي ارحمنا شوي

هههههه سعد؟. وشتبيني اسوي فاضي.. بعد شوي مشغووول..

انا بالوقت الفاضي الي امسك فيه الجهاز علطول اخبار ورا اخبار علشان,.

الاختبارات.. ماصدق علىا الله امسك الجهاز..

.. وكانك ماتعرف اسمي انا فيصل من رابطه انترميلان.. يفالنا بالرواابط..

بالتوفيق للطليان..
  #130  
قديم 10/06/2010, 04:23 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ s.Milandini
عضو سابق بلجنة الفيديو والصوتيات
تاريخ التسجيل: 05/05/2007
المكان: ღ مع ابني سامي ღ
مشاركات: 6,743
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة راقي وهلالي
هههههه سعد؟. وشتبيني اسوي فاضي.. بعد شوي مشغووول..
انا بالوقت الفاضي الي امسك فيه الجهاز علطول اخبار ورا اخبار علشان,.
الاختبارات.. ماصدق علىا الله امسك الجهاز..

والله بيني وبينك .. الأخبار اللي نسمعها ما تشجع ولا تسر
لكن عسى الآزوري يفاجئ الجميع بمستوى عالي يليق بالتاريخ الإيطالي .. ويسكت المنتقدين وأولهم أنا
وبإنتظار المَـندَي << مو اللي في بالكم لا لا المندي هنا يعني MonDay يعني الإثنين مباراة الإفتتاح للطليان

شكراً فيصل .. ولا هنت




تجاويف ملئية بك .. وتفاصيل كثيرة تحكيك وتحكيني ..
وملامحك باتت تتلبسني .. ووقت يسرق العمر مني ، ويمضي بنا ..

  #131  
قديم 10/06/2010, 04:26 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Lover Inter 9
رئيس رابطة انتر ميلان
تاريخ التسجيل: 30/11/2009
المكان: ||>>Giuseppe Meazza<<||
مشاركات: 7,658
ديمتريو ألبرتيني : إيطاليا مازالت ضِمن المرشحين للفوز بكأس العالم



حذر ديمتريو ألبرتيني نائب الاتحاد الإيطالي لكرة القدم ولاعب الآتزوري والميلان السابق المشككين في قدرات المنتخب الإيطالي من خطوة ذلك، مؤكداً أن قوة منتخب إيطاليا وقيمته ثابتة.

فمنذ وصول بعثة حامل لقب كأس العالم إلى جنوب أفريقيا والأسئلة والتحليلات تتواصل عن قدرة المنتخب الإيطالي الحقيقية في التواجد بشكل بارز في البطولة.

أكد ألبرتيني للصحافة: " هناك مجموعة من المنتخبات المرشحة للفوز بالبطولة، ولكن إيطاليا أيضاً من ضمنهم".

وأردف ألبرتيني الذي كان أحد أفراد المنتخب الإيطالي صاحب المركز الثاني في بطولة 1994: " تلك المجموعة بدأت سوياً مع بعضها منذ سنتين وسيفعلون الآن كل شيء لإظهار القدرة على تقديم عروض جيدة حتى في ظل الشكوك المتواجدة قبل البداية".

وأثنى ألبرتيني أيضاً على قرار الإنتر باختيار رافائيل بينيتيز الأسباني لتدريب النيراتزوري: " أحب بينيتيز كثيراً ولقد أظهر قدراته بشكل واضح عندما توج ببطولة دوري أبطال أوروبا مرتين رفقة ليفربول في وقت قصير".

المصدر
  #132  
قديم 10/06/2010, 04:29 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Lover Inter 9
رئيس رابطة انتر ميلان
تاريخ التسجيل: 30/11/2009
المكان: ||>>Giuseppe Meazza<<||
مشاركات: 7,658
إقتباس
والله بيني وبينك .. الأخبار اللي نسمعها ما تشجع ولا تسر

اي والله اك صادق ماتسر ابدا بيلو سيغيب ضد الباراجواي..

وكثير حرمهم ليبي. من العب مع المنتخب في كاس العالم 2010..

بالتوفيق للطليان.

سعد لاهنت والله.
  #133  
قديم 10/06/2010, 04:59 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Lover Inter 9
رئيس رابطة انتر ميلان
تاريخ التسجيل: 30/11/2009
المكان: ||>>Giuseppe Meazza<<||
مشاركات: 7,658
نجوم المونديال: بوفون حامي عرين إيطاليا




لم يأت اختيار حارس يوفنتوس والمنتخب الايطالي جانلويجي بوفون من قبل الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاءات في كرة القدم كأفضل حارس مرمى في العالم خلال العقدين الأخيرين من فراغ، لأن "جيجي" هو صمام أمان "الازوري" وملهمه.

لعب بوفون (32 عاما) دورا أساسيا في قيادة ايطاليا إلى لقب مونديال ألمانيا 2006 حيث حافظ على نظافة شباكه في 5 مباريات خلال النهائيات ولم يتلق مرماه سوى هدفين، الأول بنيران صديقة سجله عن طريقه الخطأ زميله كريستيانو زاكاردو ضد الولايات المتحدة والثاني من ركلة جزاء سجلها زين الدين زيدان خلال المباراة النهائية ضد فرنسا.

ويحلم بوفون في أن يعيد الكرة في مونديال جنوب أفريقيا 2010 لكنه يعترف بان المهمة ستكون صعبة وهو قال مؤخرا: "نملك حظوظا اقل في الاحتفاظ باللقب من تلك التي كنا نملكها عند فوزنا به عام 2006، لأنه بعد الفوز يصبح من الصعب تكرار الأمر".

وواصل: "لكن املك ثقة كبيرة لان الجميع، ومن بينهم الشبان الجدد، مستعد. وبالتالي لدينا الأساسات اللازمة من اجل ترك لمستنا في كأس العالم حتى وان كنت تحتاج الى الكثير من العوامل من اجل الفوز، إضافة إلى الحظ".

يدخل بوفون إلى جنوب أفريقيا 2010 بعد موسم صعب مع يوفنتوس حيث ابتعد عن الملاعب لفترة طويلة بسبب خضوعه لعملية جراحية، في وقت عانى فريق "السيدة العجوز" الأمرين ومني بـ15 هزيمة في الدوري المحلي ما حرمه من الحصول على مركز مؤهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

لكن "جيجي" رفض الحديث عن انه بدأ شخصيا يفقد بريقه وقواه، وهو قال: "إذا سنحت الفرصة لي من اجل إظهار قدراتي فيعني ذلك أني ما زلت أؤمن باني أفضل حارس في العالم".



الأفضل في العالم

ومن المؤكد أن الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاءات في كرة القدم يوافق بوفون الرأي لأنه اختاره أفضل حارس في العقدين الأخيرين على حساب الدنماركي بيتر شمايكل حارس مانشستر يونايتد الانكليزي سابقا، والاسباني ايكر كاسياس حارس ريال مدريد الاسباني.

وشمل الإحصاء أفضل حراس المرمى منذ 1990 وتواجد في لائحة الثمانية الأفضل بينهم خمسة حراس مرمى لا يزالون في الملاعب حتى الآن، هم الهولندي ادوين فان در سار (مانشستر يونايتد) والتشيكي بيتر تشيك (تشيلسي الانكليزي) والبرازيلي نيسلون ديدا (ميلان الايطالي) الذين احتلوا المراكز السابع والثامن والثالث عشر على التوالي، إلى جانب بوفون وكاسياس.

وضم نادي العشرين الأوائل حراسا كبار مثل السوفياتي رينات داساييف والانكليزي بيتر شيلتون اللذين احتلا المركزين الخامس عشر والثامن عشر، والألماني اوليفر كان الذي جاء في المركز الرابع.

إن المبلغ الذي دفعه يوفنتوس عام 2001 من اجل التعاقد مع بوفون من بارما يعكس أهمية وموهبة هذا الحارس، إذ اضطر فريق "السيدة العجوز" إلى أن يجعل "جيجي" أغلى حارس مرمى في العالم بعدما دفع 52 مليون يورو للتعاقد معه.

بدأ بوفون مسيرته مع المنتخب الاول في الـ19 من عمره عندما حل بدلا من جانلوكا باليوكا المصاب خلال تصفيات مونديال 1998 امام روسيا ثم فرض نفسه تدريجيا في المنتخب وكان الحارس الاساسي في تصفيات كأس اوروبا 2000 الا ان الاصابة حرمته من المشاركة في النهائيات التي وصلت فيها بلاده الى المباراة النهائية قبل ان تخسر امام فرنسا بالهدف الذهبي.

ولم يغب بوفون عن الاحداث الكبرى مع منتخب بلاده منذ حينها حيث كان اساسيا في مونديال 2002 وكأس اوروبا 2004 ومونديال 2006 وكأس أوروبا 2008 حيث ارتدى شارة القائد بسبب غياب زميله فابيو كانافارو بسبب الإصابة.

ويعتبر بوفون خير خلف لحراس متميزين دافعوا عن مرمى "الازوري" أمثال جانبيارو كومبي وألدو اوليفييري ودينو زوف، وهو يأتي من عائلة رياضية بامتياز، إذ أن والدته ماريا ستيلا ماسوكو كانت بطلة ايطاليا في رمي القرص، ووالده ادريانو كان يمارس رياضة رفع الأثقال، وشقيقتيه فيرونيكا وغويندالينا تمارسان كرة الطائرة، وعمه انجيلو ماسوكو كان لاعب كرة سلة، وقريب والده لورنزو بوفون كان حارسا دوليا متميزا في الخمسينات والستينات وهو لعب مع ميلان وجاره انتر ميلان وفيورنتينا وتوج بلقب الدوري الايطالي 5 مرات بين 1950 و1963.



مشوار طويل في الدوري الإيطالي

بدأ بوفون مشواره في الدوري الايطالي في السابعة عشرة وتسعة أشهر من عمره وتحديدا في 19 تشرين الثاني/نوفمبر عام 1995 ونجح في الحفاظ على نظافة شباكه في مواجهة ميلان.

خاض بوفون 168 مباراة في صفوف بارما خلال ستة مواسم وحاز معه لقب مسابقة كأس ايطاليا والكأس السوبر الايطالية وكأس الاتحاد الأوروبي قبل الانتقال إلى يوفنتوس عام 2001 ليحل مكان الهولندي ادوين فان در سار.

نجح بوفون في موسمه الأول في قيادة يوفنتوس إلى إحراز اللقب المحلي، ثم كرر الأمر في الموسم التالي، وهو بقي وفيا للفريق "السيدة العجوز" رغم إنزال الأخير إلى الدرجة الثانية عام 2006 بسبب تلاعبه بنتائج الدوري المحلي.

خاض بوفون أولى مبارياته الدولية ضد روسيا في تشرين الأول/أكتوبر عام 1997. وفي العام التالي سافر مع منتخب بلاده لخوض نهائيات كأس العالم في فرنسا عام 1998 حيث كان الحارس الثاني. وبعد أن اضطر إلى الغياب عن كأس أوروبا 2000، شارك في نهائيات كأس العالم في كوريا الجنوبية واليابان عام 2002 حيث تصدى لركلة ترجيحية في دور ال16 في مواجهة كوريا الجنوبية التي خرجت فائزة في تلك المباراة.

تخطى بوفون خيبة الأمل هذه في كأس العالم 2006 في ألمانيا عندما نجح في إحراز أول لقب كبير في صفوف منتخب بلاده. لعب حارس يوفنتوس دورا كبيرا في الوقت الإضافي من المباراة النهائية ضد فرنسا عندما تصدى ببراعة لكرة رأسية من زين الدين زيدان ثم تفوق ذهنيا على زميله في يوفنتوس الفرنسي دافيد تريزيغيه واجبره على تغيير خطته في تنفيذ الركلة الترجيحية، فوضع الأخير الكرة خارج الخشبات الثلاث.



بوفون والاكتئاب

كشف بوفون عام 2008 انه تعرض سابقا لحالة اكتئاب شديدة اجبرته على استشارة طبيب نفسي. وفي كتابه "الرقم واحد" تحدث انه مر في "فترة سوداء" لمدة 6 اشهر، بين كانون الاول/ديسمبر 2003 وحزيران/يونيو 2004، عانى خلالها من "الاكتئاب وتلقى العلاج عبر طبيب نفسي".

وقال بوفون: "لم اكن راضيا عن حياتي كلاعب كرة قدم وعن عملي. عانيت من ارتجاف في قدماي خلال المباريات". واضاف بوفون الذي كتب سيرته الذاتية مع الصحافي في جريدة "كورييري ديللا سيرا" روبرتو بيرروني: "اخرجت رأسي من هذه الحالة بعد حدث كنت اخشى المشاركة فيه وهو كأس اوروبا 2004".

واعتبر بوفون انه هناك عدة اسباب لهذا الاكتئاب رغم كونك مشهورا وغنيا بينها "عدم وجود رفيقة مناسبة، او عدم الفوز في مسابقة دوري ابطال اوروبا، او عدم تقدير ما تملك. تساورك الشكوك، وتمر في فترة صعبة للغاية". وختم بوفون ان "الجماهير لا تكترث لحالتك النفسية. انت لاعب كرة، المثل الاعلى، ولا احد يسألك عن حالك واذا ما كنت على ما يرام. تصبح في النهاية عبدا في خدمة صورتك".



كيف أصبح بوفون حارسا للمرمى؟

يروي حارس يوفنتوس لصحيفة "ليبيراسيون" الفرنسية انه كان يبلغ الثانية عشرة عام 1990 وهو يشاهد مونديال ايطاليا على شاشة التلفزيون، فدفعته رؤية الحارس الكاميروني توماس نكونو ان يختار مهنة حراسة المرمى.

يقول بوفون: "كانت الحرارة تبلغ 40 درجة مئوية، وهو يلبس زيا رياضيا طويلا ودافئا، ولم تكن اعصابه مشدودة: لقد كانت خفته ظاهرة للعيان".

20 سنة بعد واقعة نكونو-بوفون لم ينس العملاق الايطالي فضل نكونو عليه، فبعد أن ارتبط بملكة جمال تشيكيا للعام 1998، عارضة الازياء الينا سيريدوفا انجبت له الاخيرة ابنا يبلغ من العمر سنتين أطلق عليه اسم توماس-لويس تيمنا بالحارس الكاميروني العملاق الذي قاد بلاده وقتذاك الى ربع نهائي المونديال، ثم طفلا ثانيا أطلق عليه اسم ديفيد لي أبصر النور في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

المصدر
  #134  
قديم 10/06/2010, 08:18 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ s.Milandini
عضو سابق بلجنة الفيديو والصوتيات
تاريخ التسجيل: 05/05/2007
المكان: ღ مع ابني سامي ღ
مشاركات: 6,743
نيدفيد يحضر تدريبات إيطاليا











تجاويف ملئية بك .. وتفاصيل كثيرة تحكيك وتحكيني ..
وملامحك باتت تتلبسني .. ووقت يسرق العمر مني ، ويمضي بنا ..

  #135  
قديم 10/06/2010, 09:18 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Lover Inter 9
رئيس رابطة انتر ميلان
تاريخ التسجيل: 30/11/2009
المكان: ||>>Giuseppe Meazza<<||
مشاركات: 7,658
ليبي: نحن لسنا الفريق الأكبر سنا




دافع المدرب الإيطالي مارتشيلو ليبي عن تشكيلة المنتخب الإيطالي التي تصفها الصحافة الإيطالية والعالمية بـ "العجوز" وقال ليبي:

" التشكيلة الإيطالية تحتوي على مزيج من الشباب والخبرة, نعم لدينا لاعبون كبار في العمر لكن ذلك يمنحهم أفضلية إضافية من ناحية الخبرة وإمكانية التعامل مع المباريات الكبيرة "

ويبلغ معدل أعمار الفريق الإيطالي " 28 عاما وتسعة أشهر ". لكن المدرب الإيطالي دافع عن فريقه قائلا: " هناك فرق أخرى تملك لاعبين أكبر سنا "


ولا يبشر مستوى أبطال العالم بالخير نظرا لتراجع مستوى العديد من العناصر الأساسية في الفريق ومعاناتها مع كبر السن, وخاصة قائد الفريق " فابيو كانافارو " الذي يبلغ من العمر ستة وثلاثين عاما و ساعد الدفاع " جيانلوكا زامبروتا " الذي يبلغ الثالثة والثلاثين.

وبالنظر إلى قائمة الإحتياط فلا يبدو البديل متوفرا بقوة لللاعبين حتى مع وجود أسماء مثل " سالفاتوري بوكيتي " و " ليوناردو بونوتشي " الذان يفتقران للخبرة الدولية مع المنتخب الإيطالي.

وتحدث ليبي عن تشكيلة المنتخب الإيطالي الحالية في كأس العالم 2010 قائلا:

" لم أسمع من قبل عن منتخب فاز بكأس العالم وشارك بعد أربع سنوات بلاعبين جدد, ما زال الفريق يضم تسعة لاعبين من التشكيلة الفائزة بمونديال 2006 في ألمانيا, وهو لا يشكل حتى نصف الفريق المكون من ثلاثة وعشرين لاعبا "

وقلل مارتشيلو ليبي من أهمية الأداء الضعيف الذي ظهر به المنتخب الإيطالي بطل العالم في المباراتين الوديتين أمام المكسيك وسويسرا, وحول ذلك قال:

" لدينا الكثير لنقدمه في أرض الملعب, ولم نطبق منه شيئا حتى الآن لأسباب عديدة أهمها الغيابات والإصابات التي يعاني منها الفريق "

ودافع ليبي أيضا عن خياره بترك " بيرلو " على قائمة المنتخب الإيطالي رغم إصابته وصعوبة إمكانية مشاركته في مباريات الدور الأول, وحول " بيرلو " قال ليبي:

" بيرلو سيبقى معنا, بالتأكيد سيشترك لاعب آخر بدلا عنه في المباريات الأولى, لكنني أحتاجه في الأدوار القادمة "

ويفتتح بطل العالم 2006 مبارياته أمام فريق الباراغوي يوم الإثنين القادم في الرابع عشر من شهر حزيران.

المصدر
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 12:22 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube