المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات العامة > منتدى المجلس العام > أرشيف منتدى المجلس العام
   

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 02/06/2010, 02:49 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Meme
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/08/2008
المكان: بيتي
مشاركات: 8,476
اخبار المجلس العام ليوم الاربعاء 19 \ 6 \ 1431 هـ من الصحف




اعداد : Meme

تصاميم : Mr:Memo




تشغيل 35 % من الطاقة الاستيعابية في موسم حج 1431ه

تركيب عربات قطار المشاعر على السكة الحديدية.. وتجربته خلال أيام



وصول عربات قطار المشاعر

مكة المكرمة - جمعان الكناني عدسة - محمد حامد

يجري العمل حاليا على قدم وساق من قبل الشركة المنفذة لقطار المشاعر على الانتهاء من محطة القطار الرئيسية بعرفات بامتداد طريق مكة المكرمة - الطائف وحيث تسلمت الشركة 10 عربات من قطار المشاعر وهي الدفعة الاولى من العربات والبالغ عددها 30 عربة كما قامت الشركة بتركيب العربات على القضبان الحديدية لسكة القطار.
واكدت مصادر"الرياض" أنه تم تخصيص محطتين كهربائيتين لقطار المشاعر وتم تخصيص تسع محطات للقطار في كل من عرفات، منى، ومزدلفة بواقع ثلاث محطات في كل مشعر على أن تكون المحطة الأخيرة بالقرب من جسر الجمرات عند الدور الرابع مباشرة لجسر الجمرات
وأوضحت المصادرأن التكلفة الإجمالية للمشروع تبلغ ستة مليارات وستمئة وخمسين مليون ريال ومدة تنفيذه سنتان من تاريخ الترسية وسوف يتم تشغيل ما نسبته 35 بالمائة من الطاقة الاستيعابية في موسم حج 1431ه وسيعمل القطار بكامل طاقته الاستيعابية في موسم حج عام 1432ه.


تركيب عربات قطار المشاعرعلى السكة الحديدية

ويصل ارتفاع قطار المشاعر عن سطح الأرض في بعض المناطق بنحو 8 أمتار وفي مناطق أخرى يصل ارتفاعه إلى 10 أمتار وذلك لمنع تسببه في عرقلة حركة المشاة أو السيارات التي تنقل الحجاج من منى إلى عرفة ومن عرفة إلى مزدلفة ثم إلى منى، ويعمل أيضا في أيام التشريق كما يتيح لسكان مكة المكرمة استخدامه في رمي الجمرات ومن ثم العودة إلى مواقف السيارات.
وسوف يقوم القطار بنقل الحجاج بطول 18.1 كم بالأماكن المقدسة عرفات ومنى ومزدلفة خلال موسم الحج ، كما يقوم بنقل حجاج العمرة طوال العام حيث يحتوى كل موقع على ثلاث محطات، وقد وقعت المؤسسة العامة للسكك الحديدية بتاريخ 4 إبريل مع شركة تشانغنشتون لسيارات قطارات السكك الحديدية لتوريد 17 نوع من المقطورات)، وسوف يكون لدى كل موقع 8 محركات وأربع سيارات ذات أجسام مصنوعة من الألمونيوم وتم توريد المجموعة الأولى في الشهرالحالي والمجموعة الأخيرة في نهاية 2010
وسيعمل القطار في الوقت المناسب لحج عام 2010 بقدرة 35 % مع الحماية التلقائية للمساعدة على تدريب دليل القيادة الآلية وسوف يتم إبقاء فرد على متن سائق العملية مرة واحدة لعام 2011م. وعندما يصل المترو لكامل طاقته وهي 72 ألف راكب بالاتجاه الواحد كل ساعة في موسم الحج 2011م.


الأمير سطام ومدير الدفاع المدني تابعا الحادث

اندلاع حريق هائل في برج تحت الإنشاء على طريق الملك فهد



الحريق اشتعل في الادوار العليا للبرج

متابعة - تركي العمري تصوير- صالح الجميعة ويحيى الفيفي

اندلع حريق هائل في برج تحت الإنشاء بطريق الملك فهد بحي المحمدية شمال الرياض ، حيث شوهدت السنة اللهب في الأدوار الأربعة الأخيرة من المبنى المكون من 19 طابقا بعد ذلك انتقلت الى الادوار الوسطى.
وهرعت فرق الدفاع المدني إلى الموقع ، وقامت الدوريات الأمنية بتنظيم حركة المرور على طريق الملك فهد للسماح لفرق الإطفاء بالوصول إلى مكان الحادث.
وتابع صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بالانابة ومعالي مدير الدفاع المدني الفريق سعد بن عبدالله التويجري الذي يتواجد في دولة قطر عملية اخماد الحريق الذي استمر لأكثر من ثلاث ساعات .
وقال الناطق الاعلامي للدفاع المدني الملازم أول محمد الحمادي ل"الرياض"إن الدفاع المدني تلقى بلاغا حول وجود حريق في برج سكني تحت الإنشاء عند الساعة 6.40 مساءً وعلى الفور تم توجيه فرق اطفاء وانقاذ ووحدات حريق وطائرتين عموديتين ، كما تم اخلاء المنطقة المجاورة من السكان ، مشيرا الى أنه تم التنسيق مع المرور لتسهيل حركة الفرق التابعة للدفاع المدني .
واضاف الملازم أول الحمادي لقد تم عقد لجنة فورية في غرفة القيادة والسيطرة للدفاع المدني .

الحريق استمر لأكثر من 3 ساعات ... والتجمهر يعيق عمليات الإطفاء

وسهل الدفاع المدني مهمة تصوير وسائل الاعلام للحريق عن قرب ، فيما أثار تساقط الأخشاب المشتعلة الذعر في المنازل المحيطة بالبرج والتي تضررت من تساقط الاخشاب عليها اضافة الى انفجار بعض آليات البناء .

ورغم الجهود التي يبذلها رجال الدفاع المدني في اخماد الحريق المشتعل في البرج والدوريات الأمنية في اغلاق الطرق وابعاد الخطر عن المتواجدين في الطرق ادى تجمهر عدد كبير من المتطفلين إلى اعاقة حركة السير بسبب خروج قائدي المركبات منها من اجل متابعة الحريق.

وتذمر عدد من المواطنين خلال اتصالهم ب"الرياض" امس من عدم تنظيم رجال المرور لحركة السير حيث حصرت حركتهم في منطقة وحدة حول وزارة الشؤون البلدية وسوق الرياض جلوري لمدة تجاوزت الثلاث ساعات دون السماح لهم بالمرور من طرق اخرى.


انفجار إحدى آليات البناء ادى الى تطاير الشرر


الحميدي ل «الرياض» : المشاريع لتنفيذ خطة مقابلة النمو المتزايد لإحلال المستأجر بحكومي

وزارة التربية توقع اليوم عقودا ضخمة لمشاريع قيمتها مليار ريال




الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد

الرياض - راشد السكران

يوقع مدير عام الشئون الإدارية والمالية بوزارة التربية والتعليم الأستاذ صالح بن عبدالعزيز الحميدي صباح اليوم الأربعاء عقودا لمبان ونقل مدرسي ومستلزمات طبية ومعامل حاسب آلي بمبلغ وقدره (961,858.126.31) تسعمائة وواحد وستون مليونا وثمانمائة وثمانية وخمسون ألفا ومائة وستة وعشرون ريالا وواحد وثلاثون هللة ، لبعض إدارات التربية والتعليم بالمناطق والمحافظات.
وأكد الحميدي ل "الرياض" أن هذه المشاريع تعد تنفيذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين حفظهما الله ، وبمتابعة من سمو وزير التربية والتعليم لتنفيذ خطة الوزارة لمقابلة النمو المتزايد لإحلال المباني المستأجرة بمبان حكومية ، وتجهيز المدارس بما تحتاجه من مستلزمات .


تعرضت "لعلقة" تأديبية من زوجها أدخلتها المستشفى

حائل: امراة تقتحم مدرسة للبنين بسلاح «رشاش»


حائل – خالد العميم


اقتحمت يوم امس امراة (40 عاما) برفقة شقيقها (16 عاما) مدرسة قرية الذكرى الابتدائية للبنين جنوب حائل بعد ان ترجلت من السيارة متوجهة لمكتب مدير المدرسة - شقيق زوجها - حاملة سلاح رشاش كلاشنكوف به عدة طلقات حية مخبأ داخل ملابسها فطلبت ابنها بالصف الاول الابتدائي للخروج معها مبينة انها على خلاف مع والده وتسكن منزل والدها وترغب في ابقائه معها مع شقيقاته الا ان مدير المدرسة رفض اعطاءها لها لمعرفته بخلافها مع زوجها فقامت بإخراج السلاح وهددته امام المعلمين مبينة انه لا يهمها أي شيء ولو على حساب حياة الآخرين وتريد ابنها ولا تريد عيشها وابناءها مع والدهم. ووفقا لمصادر فقد تمكن مدير المدرسة وعدد من المعلمين من السيطرة عليها ونزع السلاح منها.
واشارت مصادر ان السيدة قد تعرضت للضرب المبرح والتنكيل من زوجها مما استدعى تنويمها بمستشفى مدينة السليمي لوجود اصابات من اثر الضرب.
الى ذلك، اكد المقدم عبدالعزيز الزنيدي الناطق الاعلامي لشرطة منطقة حائل صحة الواقعة مفيدا دخول المرأة يرافقها شقيقها وهي تحمل رشاشا لمدرسة في احدى القرى جنوب حائل وفور تلقي البلاغ تم الانتقال للمدرسة وعثر على سلاح من نوع رشاش وطلقتين حية وتم القبض عليها وشقيقها وايقافهم رهن التحقيق.. ولا يزال التحقيق جاريا.


الجوازات أنهت «عملية التبصيم».. ووفرت قاعدة معلومات متكاملة

اللواء البليهد: ربط «البصمة» بالخدمات المقدمة للمقيمين إليكترونياً




اللواء سالم البليهد

الرياض، حوار - خالد الزيدان

عدّ مدير عام الجوازات اللواء سالم بن محمد البليهد مشروع البصمة أحد أهم المشاريع التقنية التي تعمل عليها وزارة الداخلية ومنجز وطني لتواكب الوزارة وقطاعاتها التطورات الحديثة والتوجهات العالمية الناجحة في تحقيق الهوية وامكانية استخدامه كذلك في تطبيقات الحكومة الالكترونية لكافة الخدمات التي تقدمها قطاعات الوزارة بشكل خاص أو كافة القطاعات في المملكة بشكل عام.
ولفت البليهد إلى أن المشروع له العديد من المزايا الأمنية والاقتصادية والمعلوماتية التي سيجني ثمارها الجميع قريباً بإذن الله، مشيراً في الوقت نفسه إلى أنه تم تنفيذ هذا المشروع الحيوي وربطه بتقديم الخدمة للحصول على جميع الخدمات التي تخص المقيمين.
وللحديث بشكل موسع عن المشروع الحيوي كان هذا الحوارمع اللواء البليهد:

مشروع البصمة

*يعتبر مشروع «البصمة»من أهم المشاريع التي قامت وزارة الداخلية بتنفيذها مؤخراً عبر قطاع الجوازات، ماهي أبرز أهدافه ومميزاته وخطوات ومراحل تنفيذه على أرض الواقع؟
-مشروع البصمة من المشاريع الحيوية التي حرصت وزارة الداخلية بكافة قطاعاتها على ضرورة تطبيقه وسعدنا جميعاً بتطبيقه مؤخراً لعدد من الاعتبارات والمزايا الأمنية العالية التي يحققها والفوائد المتعددة التي سوف يجنيها البلد بإذن الله بعد تنفيذه على نطاق واسع.

بقية الخبر (
اضغط هنا )


سيدة تقاضي "جوجل" بعد حادث طريق


سان فرانسيسكو - (د ب أ):


ذكرت تقارير إخبارية اليوم الثلاثاء أن امرأة أقامت دعوى قضائية ضد شركة خدمات الإنترنت الأمريكية العملاقة "جوجل" بعد أن صدمتها سيارة أثناء سيرها في طريق قالت خدمة "خرائط جوجل" إنه يمكن السير فيه رغم أنه بلا أرصفة مشي.
وذكرت صحيفة "سولت ليك سيتي تريبيون" الأمريكية إن لورين روزنبرج من لوس أنجلوس أقامت دعوى قضائية بعد تعرضها للحادث نتيجة التزامها بتعليمات السير التي حصلت عليها من خدمات جوجل عبر جهاز الهاتف المحمول "بلاكبيري". وجاء في الدعوى أن جوجل وجهتها إلى طريق مزدحم بالسيارات وتسير فيه هذه السيارات بسرعة عالية مما عرضها لحادث مروري تكلف علاجها منه حوالي 100 ألف دولار.
وفي حين ترسل خدمة خرائط جوجل تحذيرات للمستخدمين الذين يحصلون على الخدمة عبر أجهزة كمبيوتر من أي مخاطر في الطريق لم يتضح بعد ما إذا كانت هذه الخاصية متاحة عبر الهاتف المحمول.


وفاة الشيخ عبد الله الغديان عضوا هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء


يصلى عليه عصر غد في مسجد الملك خالد بأم الحمام

الرياض – راشد السكران:

انتقل إلى رحمة الله تعالى سماحة الشيخ العلامة عبدالله بن عبد الرحمن الغديان عضو هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء اليوم الثلاثاء عن عمر يقارب الـ 86 عاماً .

وأوضح ابنه الأستاذ عبد الملك لـ "الرياض" أنه سيصلى عليه رحمه الله في مسجد الملك خالد في حي أم الحمام بالرياض عصر غد الأربعاء، وسيتم دفنه في مقبرة أم الحمام، غفر الله له ولموتى المسلمين ونفع بعلمه.


والشيخ عبد الله الغديان ولد عام 1345 هـ في مدينة الزلفي، وتلقى مبادئ القراءة والكتابة في صغره على عدد من المشائخ منهم : الشيخ عبد الله بن عبد العزيز السحيمي، والشيخ عبد الله بن عبد الرحمن الغيث، والشيخ فالح الرومي، وتلقى مبادئ الفقه والتوحيد والنحو والفرائض على المعلم حمدان بن أحمد الباتل، ثم انتقل إلى الرياض عام 1363 هـ فدخل المدرسة السعودية الابتدائية (مدرسة الأيتام سابقا) عام 1366 هـ تقريبا، وتخرج فيها عام 1368 هـ.


وقد عين في بداية حياته العملية مدرسا في المدرسة العزيزية، وفي عام 1371 هـ التحق بالمعهد العلمي، وكان أثناء هذه المدة يتلقى العلم على سماحة الشيخ محمد بن إبراهيم آل الشيخ رحمهما الله ، كما يتلقى علم الفقه على الشيخ سعود بن رشود (قاضي الرياض) ، والشيخ إبراهيم بن سليمان في علم التوحيد، والشيخ عبد اللطيف بن إبراهيم في علم النحو والفرائض ، ثم واصل دراسته إلى أن تخرج في كلية الشريعة عام 1376 هـ، وعين رئيسا لمحكمة الخبر، ثم نقل للتدريس بالمعهد العلمي عام 1378 هـ، وفي عام 1380 هـ عين مدرسا في كلية الشريعة، وفي عام 1386 هـ نقل كعضو للإفتاء في دار الإفتاء، وفي عام 1391 هـ عين عضوا للجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء بالإضافة إلى عضوية هيئة كبار العلماء.



لتجاوزها الحد المسموح من مادة البرومات

تحذير من مياه مصنع بدر المعبأة بوادي الدواسر



عبوات المياه المخالفة

الرياض – محمد الحيدر

حذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء من مياه بدر المنتجة من قبل مصنع بدر بمحافظة وادي الدواسر، لتجاوزها الحد الأعلى من مادة البرومات المسموح بها.
وقالت الهيئة في بيان صدر أمس انها ومن منطلق دورها الرقابي لرصد كل ما يتعلق بسلامة المنتجات التي تدخل ضمن المهام المنوطة بها وبناءً على توجيه المقام السامي للهيئة على التأكد من التزام جميع مصانع المياه المعبأة بالمواصفة القياسية السعودية رقم (409/2000) المعدلة، واستمراراً لمراقبة مصانع المياه المعبأة للتأكد من التزامها بالمواصفة القياسية السعودية.
واضافت "نحذر المستهلكين بتجنب استهلاك هذه المياه والتخلص مما لديهم منها حفاظاً على صحتهم"، وقد قامت الهيئة بمخاطبة بلدية محافظة وادي الدواسر لاتخاذ اللازم نحو إيقاف المصنع المذكور من الإنتاج وإلزامه بسحب منتجاته من السوق حتى يتم تصحيح وضعه والتأكد من التزامه بالمواصفة القياسية المذكورة.


كما خاطبت وكالة وزارة التجارة والصناعة لشؤون المستهلك بهذا الشأن، والهيئة مستمرة في الرقابة على جميع منتجات مصانع المياه المعبأة للتأكد من التزامها بالحد الأقصى المسموح به من مادة البرومات، وسيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المصانع المخالفة.



طعن مراقب صحي بالنسيم تسع طعنات خلال جولة تفتيشية

الرياض – محمد الحيدر


تعرض مراقب صحي (27 عاما) تابع لطوارئ صحة البيئة في أمانة مدينة الرياض مساء أمس إلى هجوم من أربعة أشخاص انهالوا عليه بالضرب وطعن بتسع طعنات بسكاكين كانت بحوزتهم استقرت بمنطقة الكتف 6 طعنات والفخذ 3 طعنات وذلك خلال تأدية عمله في حي النسيم شرق العاصمة الرياض.
وقال مصدر رفيع المستوى في أمانة الرياض "فضل عدم ذكر اسمه" أن الموظف كان في مهمة عمل تفتيشية وبينما هو يسير في السيارة الرسمية التابعة للأمانة اعترضت طريقه سيارتان وأوقفوه وضربوه ثم طعنوه نقل على إثرها لمستشفى الإيمان العام جنوب الرياض وهو في حالة صحية مستقرة.
وأكد المصدر أن هذه الحادثة ليست المرة الأولى التي يتعرض لها المراقبون الصحيون بل سبقها عدد من الحالات، مشيرا إلى أن الحادثة سجلت في شرطة النسيم وجارٍ البحث عن الجناة.


تحريات شرطة الرياض توقع بلصوص المنازل والاستراحات

الرياض - مناحي الشيباني


ألقت شرطة منطقة الرياض القبض على أربعة جناة إثر تورطهم بارتكاب عدد من السرقات في أحياء مدينة الرياض
وكانت شعبة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة الرياض قد شكلت فريقاً للبحث عن اللصوص الذين ارتكبوا عدداً من السرقات للمنازل والاستراحات في عدد من أحياء شرق الرياض، وقد تركز الاشتباه في أربعة أشخاص في العقد الثاني من العمر.
التحقيق المبدئي الذي أجرته جهة التحقيق بمركز شرطة الحمراء وغرناطة معهم قاد إلى اعترافهم بارتكاب ثمانية حوادث سرقة ما بين منزل واستراحة وسيارة وحادثة سلب لمجموعة من العمال، وقد صدقت اعترافاتهم بذلك شرعاً وقاموا بالدلالة على مواقع تلك الحوادث ووجدت بلاغاتها مدونة في سجلات شرطة منطقة الرياض.
التحقيقات لا تزال جارية مع الجناة بتوسع للكشف عن المزيد من القضايا المرتكبة بنفس الأسلوب الإجرامي للجناة، وكذلك لتحديد أدوارهم فيها، ولمعرفة ما إذا كانوا قد ارتكبوا أي قضايا بأساليب أخرى، وسيحالون إلى القضاء حال انتهاء الإجراءات النظامية.


ابتسام الحبيل..أول إعلامية سعودية تشارك بتغطية كأس العالم

الرياض – بندر الحمدان


تقدم الإعلامية السعودية ابتسام الحبيل مذيعة الأخبار بقناة الجزيرة الرياضية برنامج "صباح المونديال" من جنوب أفريقيا البلد المستضيف لنهائيات كأس العالم كأول إعلامية سعودية تشارك في تغطية فعاليات كأس العالم من أرض الحدث.
وقالت ابتسام الحبيل في تصريح ل"الرياض": ان "صباح المونديال" هو برنامج يومي مباشر يمتد لساعتين من الزمن تقريباً، ويهدف إلى تغطية كل ما يتعلق بمونديال 2010 عبر تسليط الضوء على الدول المشاركة من خلال السياحة فيها وعاداتها وتقاليد شعوبها وأهم بطولاتها بعيداً عن الفوز والخسارة والتحليل الفني ويتضمن البرنامج فقرات متنوعة كمفكرة اليوم بما تحمله من مباريات واستديوهات خلال اليوم وتقارير حول ابرز الرياضيين في باقي الرياضات وحدث ميّز مونديالٍ ما عن غيره، ويتخلل البرنامج قراءة في الصحافة ومواجيز اخبار تلقي الضوء على اخبار المونديال اولا بأول. كما يستضيف البرنامج يوميا من خلال موضوعه الرئيس شخصية تناقش مباريات اليوم مع ربط مباشر مع مراسلي القناة المنتشرين في المدن المستضيفه للبطولة.
ويُقدم البرنامج يوميا ابتداء من الخامس من يونيو في الساعة العاشرة بتوقيت السعودية حتى انتهاء المونديال، ويتم تصويره في استديو خاص للبرنامج من جوهانسبرغ بجنوب افريقيا حيث يواكب التطورات ويستقبل الضيوف الى جانب الاخبار الصباحية وصحافة المونديال في جلسة صباحية مع الاجواء الافريقية.


محامٍ بريطاني: الأميرة ديانا قُتلت حتى لا تفضح دور لندن في تجارة الأسلحة

لندن، بريطانيا، (ي ب إ)


ذكرت صحيفة "ديلي إكسبريس" امس الثلاثاء أن المحامي البريطاني البارز مايكل مانسفيلد زعم أن ديانا أميرة ويلز قُتلت لأنها خططت لفضح دور بريطانيا في تجارة الأسلحة. ونسبت الصحيفة إلى المحامي مانسفيلد قوله "إن ديانا كانت تعتزم نشر مذكرات متفجرة للكشف عن المتورطين بشكل وثيق بصناعة الألغام الأرضية البريطانية، والكل يعرف أن أميرة ويلز اثارت قضية الألغام ويدرك أيضاً أن التورط البريطاني في تجارة الأسلحة وخاصة الألغام الأرضية كان ولا يزال يمثل مصالح مكتسبة واسعة". واضاف المحامي مانسفيلد أن الأميرة ديانا، التي توفيت مع صديقها عماد (دودي) نجل الثري المصري محمد الفايد المالك السابق لمخازن هارودز الشهيرة في لندن بحادث سير في العاصمة الفرنسية باريس عام 1997 "زارت انغولا وكمبوديا لتسليط الأضواء على قضية الألغام الأرضية وخططت للقيام بزيارات أخرى لهذا الغرض". وقال مانسفيلد إن الحملة التي قادتها الأميرة ديانا ضد الألغام الأرضية وسعيها للكشف عن الأسرار وراء تجارة الأسلحة "لم تكن بعيدة الصلة عن حادث السير في باريس في 31 آب/أغسطس 1997 والذي أدى إلى مصرعها مع صديقها دودي". وكان مانسفيلد مثّل محمد الفايد في التحقيق الرسمي حول مصرع الأميرة ديانا وابنه دودي، وخلص إلى أن مقتلهما لم يكن مشروعاً. واشارت الصحيفة إلى أن أميرة ويلز كانت اغضبت وزراء الحكومة البريطانية حين دعت إلى فرض حظر دولي على الألغام الأرضية قبل مصرعها بأشهر قليلة عام 1997، ووصفها وقتها وزير الدولة لشؤون الدفاع في حكومة حزب المحافظين إيرل هاو بأنها "مدفع فضفاض وغير مطّلعة على قضية الألغام". وقالت "ديلي إكسبريس" إن متحدثة باسم الأميرين ويليام وهاري رفضت التعليق على المزاعم الأخيرة المحيطة بوفاة والدتهما الأميرة ديانا.


دبابة بشرية


الصيني ليانغ يونغ ( 30 عاما) الذي يزن 230 كيلوغراما يتمدد على سرير بمستشفى في شونغكينغ حيث يعاني من متاعب صحية خطيرة بسبب البدانة. وحاول يونغ التخلص من وزنه المفرط بعدة طرق ولكنها اخفقت جميعها في تحقيق مراده. وفي الصورة الاخرى يونغ يتناول قضمات من الخبز بمساعدة ابنته الصغيرة البالغة من العمر ثلاث سنوات.

(رويترز)

* تم حذف الصوره الثانيه احتراما لذائقتكم ..


سارة فيرغسون تقول إنها لم تكن في وعيها حين قبلت رشوة مقابل تدبير لقاء مع طليقها

لندن - (ي ب ا)


قالت دوقة يورك، سارة فيرغسون إنها كانت ثملة حين صورت وهي تقبل رشوة من صحافي مقابل مساعدته على تدبير لقاء مع زوجها السابق الأمير أندرو.
وذكر موقع "بيبول" أن فيرغسون قالت في مقابلة مع مقدمة البرامج الأميركية أوبرا وينفري في حلقة بثت أمس الثلاثاء إنها لم تشاهد الشريط بعد.
إلا أنها أضافت "لم أواجه الشيطان في وجهه لأنني كنت في الحضيض في تلك اللحظة"، وأضافت "أدرك أنني كنت أشرب وأنني لم أكن في مكاني الملائم".
وكان شريط مصور قد أظهر فيرغسون وهي تعرض على صحافي ادعى انه رجل أعمال الوصول إلى زوجها السابق الأمير أندرو وهو ممثل بريطانيا الخاص لشؤون التجارة الدولية ، مقابل الحصول على مبلغ مالي يقدر ب 725 ألف دولار.
وقد صورت دوقة يورك وهي تقبل 40 ألف دولار نقداً كدفعة أولى.


بعضها تكون مخاطر الحمل فيها عالية على الأم والجنين

أمراض القلب هل تمنع الفتاة من الزواج؟



الغالبية العظمى من مرضى القلب يستطيع الزواج وتحمل تبعاته

د.خـالد عبد الله النمر

هناك ثلاث حالات سنعرضها للقارئ الكريم وكلها تدور حول محور النقاش ونعرض لها بشيء من التفصيل خلال ثنايا الموضوع.
الحالة الأولى: جاء الى عيادة القلب شاب في الثلاثين من عمره يستفسر قائلا: انه خطب احدى البنات من الأسر المعروفة وهي على خلق ودين ويريد الزواج منها ولكن والدها فاجأه بقوله: ان لديها منظما لنبضات القلب وامورها الطبية ممتازة وتتابع بانتظام في احد المستشفيات الحكومية، ويسأل هذا الشاب: بماذا تنصحني يادكتور.. هل اقدم واتوكل على الله واتزوجها، ام من الافضل لي ان ابحث عن غيرها؟
فسألته هل من الممكن ان توضح لي ما هي بالضبط مخاوفك المستقبلية حيال هذا الزواج؟ فقال: اقصد هل من الممكن ان يؤثر منظم نبضات القلب على ادائها لواجباتها المنزلية والاسرية والحمل والولادة؟
الحالة الثانية: استشارني والد فتاة هل يستطيع ان يزوج ابنته لشاب لديه صمام صناعي في القلب ويأخذ ادوية التخثر بانتظام.. ويريد التأكد من نقطتين اولهما: هل يستطيع مثل هذا الشخص القيام بواجبات اسرة كاملة من زوجة واطفال، ثانيهما: هل حياته - والاعمار بيد الله - اقصر من غيره بسبب هذا المرض (حسب ما سنه الله من قوانين في الارض) فيرمّل بنتي وييتم ابنائه ويتركهم حملا ثقيلا عليها؟
الحالة الثالثة: انه طلب مني ابداء الرأي الطبي المختص في قضية امرأة طلبت الطلاق من زوجها المصاب بفشل شديد في عضلة القلب ولا يستطيع المشي اكثر من عشرة أمتار متواصلة.. واتضح ان الزوج كان مريضا بالقلب ويراجع في احد المستشفيات ولم يخبر اهل الزوجة ان لديه مرضا في القلب على الرغم من ان فحوصات ما قبل الزواج الروتينية كانت سليمة؟
إن امراض القلب موجودة في كل زمان ومكان والزواج هو سنة الله في الارض ولابد لكلا طرفي العلاقة التأكد من صحة الآخر.. ومن الممكن ان يحصل شيء من اللبس لدى الناس في بعض امراض القلب وما يؤثر منها على الزواج ومالا يؤثر.

بقية الخبر (
اضغط هنا )


كلما زادت ساعات عملك كلما وجب عليك زيادة الاهتمام بصحة قلبك

د.خـالد عبد الله النمر


أوضحت دراسة طبية Whitehall II STUDY أجريت على اكثر من عشرة آلاف موظف في لندن لمدة عشرين سنة بدأت من 1985ميلادية، وكانت تتراوح اعمارهم من 35 الى 55 سنة، ووجد ان زيادة ساعات العمل عن عشر ساعات يوميا يزيد من نسبة حدوث امراض شرايين القلب بنسبة 60%، وذلك بعد التحكم بجميع العوامل الاخرى مثل الضغط والسكري والتدخين.
وكانت العلاقة عالية بين زيادة ساعات العمل عن عشر ساعات يوميا وارتفاع الضغط.
والخلاصة: ان هذه الدراسة تتوافق مع دراسات اخرى مماثلة وتدعو من تكون ساعات عملهم طويله الى الاهتمام بصحتهم وبالذات صحة القلب وذلك ببرنامج الرياضة اليومي والزيارات الدورية للطبيب للتأكد من عدم وجود ارتفاع الضغط اوالسكر او ارتفاع الكليسترول.


إنشاء مقاه نظيفة

أحمد بن عبدالعزيز الربيش


تشهد مملكتنا الحبيبة نقلة حضارية عملاقة على الأصعدة كافة بدعم كبير من حكومتنا الرشيدة، ومن أجمل ما شاهدت هو تلك الساحات الخضراء التي بدأت تنتشر بشكل جميل داخل أحياء مدينة الرياض وآمل أن تنتقل لبقية مدننا الغالية.
إن النقلة الكبيرة التي قام بها سمو أمين أمانة مدينة الرياض بتوجيه ومتابعة من أميرنا المحبوب صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله وذلك بصناعة الأرض الخضراء لشيء كبير يدعو للفخر والإعجاب فجميعنا شاهد حدائق الأحياء بثوبها الجديد وكيفية الاستفادة منها لأهالي الحي بعد أن كانت مهجورة أو مقتصرة على وجود بعض العمالة.
وأنا هنا أود الحديث عن مكان آخر يجب وضع الحلول الصحية له وهو مقاهي المعسل ومقاهي الإنترنت، والتي تعج بوجود مئات الألوف من الشباب، فالأولى قامت أمانات المناطق مشكورة بوضع حل جزئي لها وذلك بإخراجها من داخل المدن حفاظاً على صحة السكان من سمومها وأخطارها، إلا أن المشكلة مازالت قائمة بل تضاعفت، وذلك لبعد تلك المقاهي عن عين الرقابة الأسرية، ومن يذهب لتلك المقاهي فسينفطر قلبه من وجود مئات السيارات تقف أمام تلك المقاهي، وحين يدخلها يحزن على مئات الشباب الذين بعمر الزهور وهم متسمرون أمام أجهزة التلفاز، وبأيديهم أنواع المعسل يستنشقونها لساعات طويلة فأي جهاز تنفسي قادر على تحمل تلك السموم ولفترات طويلة! وأي عقل محصن قادر على فلترت الغزو الفكري والإجرامي المنبعث من تلك القنوات؟
ولقد كان استخدام الشيشة سابقاً مقتصرا على كبار السن وبشكل محدود جداً، بين أصحاب سيارات الأجرة، فأصبح الآن استعمالها في المقاهي والمتنزهات والاستراحات بين شبان في عمر الزهور، ولقد تفنن صانعوها ومنتجو التبغ في تجميل أشكالها وألوانها وزخارفها وفي تصنيع التبغ بروائح ونكهات مختلفة بأنواع الفواكه والزهور.. وذلك لكي تجتذب أكبر عدد من أبنائنا، قتلا للشباب، وتدميراً لأجسامهم، وأوقاتهم، دونما رأفة، أو رحمة، أو حساب للتدمير الذي تسببه هذه الآفة الخطيرة.
إن نظرة سريعة إلى الدراسات والإحصائيات التي قامت وتقوم بها هيئات صحية عالمية وإقليمية عن أخطار التدخين عموما - والشيشة بشكل خاص - توضح بشكل لا يقبل النقاش أو الشك أضرار هذا السلاح الفتاك، نظرا لاحتفاظ مدخن الشيشة داخل رئتيه بكمية كبيرة من أول أكسيد الكربون السام، في أثناء عملية احتراق التبغ مع الفحم إضافة لتأثير النيكوتين والقطران الذي ينتج عنه الدوران (الدوخة)، والصداع والخفقان والغثيان والسعال، وغير ذلك على المستوى القريب وكذلك ما تحدثه تلك المواد من تدمير كبير لأجهزة الجسم وإصابته بالعديد من الأمراض على المستوى البعيد ومنها:
سرطان الرئة حيث تكون نسبة الوفيات الناتجة عنه لدى المدخنين أكثر ب 23 مرة عنها لدى غير المدخنين، وسرطان الفم والحنجرة وسرطان المريء وسرطان المرارة وسرطان البنكرياس وسرطان الكلية والبروستاتا، وكذلك السل الرئوي والربو المزمن وضيق التنفس والالتهاب الشعبي المزمن والذبحة الصدرية وتضيق الشرايين المحيطية، الذي قد يتطور إلى بتر الأطراف، وكذلك يؤدي إلى فقدان الشهية والاضطرابات الهضمية والوهن والضعف الجسدي العام والأرق والتوتر والاكتئاب وضعف الذاكرة وضعف البصر، نتيجة الدخان السام المتطاير إضافة إلى أنه يزيد نسبة الولادات المبكرة والأطفال قليلي الوزن لدى الأمهات المدخنات، كما يؤدي لأن يكون أطفال تلك الأمهات، أقل ذكاء من المتوقع، كما يكون هؤلاء الأطفال أكثر عرضة للموت المفاجئ في أثناء فترة الرضاعة.
وتدل الدراسات الحديثة كافة على أن هذه الأضرار لا تختلف باختلاف طريقة التدخين وهي متماثلة بالنسبة للسيجارة أو الأرجيلة (الشيشة).

بقية الخبر (
اضغط هنا )


مدارسنا الثانوية ..... الواقع والطموح

عيسى بن سعد العيسى*


تعد مؤسسات التربية والتعليم في المجتمع الحديث الوسيلة الأهم لترجمة آمال وتطلعات هذا المجتمع إلى واقع حي يتمثل في سلوك وأخلاقيات أبنائه , هذه الآمال والتطلعات ترجمت غاياتٍ وأهدافاً لنظم التعليم في كافة الدول , ومنها المملكة التي تصدر وثيقة سياستها التعليمية (إن غاية التعليم :فهم الإسلام فهماً صحيحاً متكاملاً، وغرس العقيدة الإسلامية ونشرها وتزويد الطالب بالقيم والتعاليم الإسلامية وبالمثل العليا، وإكسابه المعارف والمهارات المختلفة، وتنمية الاتجاهات السلوكية البناءة، وتطوير المجتمع اقتصادياً واجتماعياً وثقافياً، وتهيئة الفرد ليكون عضواً نافعاً في بناء مجتمعه ).
وتظهر بوادر مخرجات هذا النظام التعليمي في طالب المرحلة الثانوية حيث يكون هذا الطالب قد قضى عقدا كاملا من التربية والإعداد داخل هذا النظام التعليمي, هذا الطالب الذي يتصف بشدة وسرعة تأثره بمستجدات العصر وتطوراته , ما يحتم علينا في التربية والتعليم تطوير برامجنا التربوية والتعليمية, وكذلك تجديد أساليبنا الإدارية والتنظيمية لضمان القدرة على التأثير وتوجيه النشء وتربيتهم وتعليمهم وحمايتهم من العواصف الجارفة والأفكار المنحرفة, وإذا سلمنا بتأثير هذه التطورات على جميع مراحل التعليم فإن تأثيرها على المرحلة الثانوية اكبر والمعاناة تبدو أبرز وأظهر, تقول فرانكس – الباحثة الأمريكية - حول أطفال اليوم « بأنهم جيل ربي على تحدي السلطة والشك فيها وعدم التسليم بظواهر الأمور أي أنهم نشئوا لكي يدخلوا عالم النضج قبل أن ينضجوا بالفعل « .
انه من الواجب إعادة النظر في وضع كثير من مدارسنا الثانوية والالتفات لمشكلاتها ومشاركتها همومها, خاصة تلك التي تكتظ بأعداد كبيرة جدا من الطلاب جاوز الألف طالب!! فالفصول تفتقر للتكييف والإضاءة والتهوية الجيدة حيث يصل عدد طلاب الفصل الواحد إلى الخمسين, تزاحموا خلف طاولات ومقاعد تحولت من منابر لطلب العلم والمعرفة إلى أماكن للنوم جراء السهر إلى قبيل الفجر, ما أضعف الدافعية لدى هؤلاء الطلاب نحو التميز والإبداع والمشاركة الفعالة في الدراسة, بل وساعد على تصاعد سلوكيات العنف في المدارس, فكثيرا ما نشاهد أو نسمع أو نقرأ مثل هذه السلوكيات تجاه معلميهم أو إدارييهم أو تجاه بعضهم البعض.
هذا الوضع جعل المعلم يهدر جهدا ووقتا ثمينا من زمن الحصة الدراسية في إيقاظهم وتهيئتهم وتحضيرهم قبل البدء بالدرس, فأثقل هذا الجهد كاهل المعلم – في هذه المرحلة الثانوية خصوصا -فوق ما هو مثقل بجدول مزدحم من الحصص والإشراف اليومي في بداية ووسط ونهاية اليوم الدراسي, وإعداد وتصحيح الواجبات والأسئلة الدورية والفصلية بنماذجها المتعددة للحاضرين والغائبين والراسبين لكل فصل دراسي وللفصلين معا وفي كل مادة يدرسها.
يحدث هذا في ظل عجز إدارات هذه المدارس وقلة حيلتها تجاه الوضع الراهن, فالكادر الإداري في المدارس لا يزيد على مدير وثلاثة أو أربعة وكلاء, يديرون ما يقارب الألف طالب يميلون – بطبيعة المرحلة العمرية - إلى التحدي والعناد والمواجهة والمشاكسة, وسط أنظمة غنية بالواجبات فقيرة بالحقوق, تحاسبهم إذا أساؤوا لأحد ولا تحاسب أحدا إذا أساء إليهم, تحمي الطالب منهم ولا تحميهم من الطلاب, فضلا عن تحفيزهم ماديا أو معنويا و تشجيعهم على الإبداع والتميز.
إن إعادة النظر في وضع هذه المدارس يوجب البحث عن النماذج المتميزة في مدارسنا, والاستفادة منها وكذلك من تجارب المدارس الأجنبية المتميزة التي بيننا كمدارس التعليم المتطور والمدرسة البريطانية واليابانية بالرياض وغيرها.
ولعل من العناية بالمدارس الثانوية ورفع كفاءتها تحديد السقف الأعلى لعدد الفصول في المدرسة الواحدة ب (18) فصلا, وان لا يزيد عدد طلاب الفصل الواحد على (30) طالباً, ودعم كوادرها الإدارية عدديا ونوعيا, وتخفيض نصاب معلمي هذه المرحلة إلى (18) حصة أسبوعيا، والعناية بالإداريين والمعلمين بتدريبهم وتطويرهم في الجوانب القيادية والتربوية, وإعطائهم الأولوية في الترشيح للإيفاد الداخلي والخارجي.
* ماجستير إدارة تربوية


السجن ثلاثة أشهر لمصري بعث برسائل خادشة للحياء لزوجته

القاهرة - (د ب أ)


قضت محكمة مصرية بالسجن ثلاثة أشهر بحق زوج استغل التكنولوجيا الحديثة في تصفية خلافاته الزوجية. وذكرت تقارير صحفية محلية امس الثلاثاء أن الزوج بعث لزوجته رسائل "خادشة للحياء" على تليفونها المحمول ، وأنها تقدمت ببلاغ لإدارة مكافحة جرائم الحاسبات وشبكات المعلومات بالإدارة العامة للمعلومات والتوثيق بوزارة الداخلية وأن رجال المباحث تمكنوا من الوصول إلى الزوج. قضت المحكمة بمعاقبة الزوج بالسجن ثلاثة أشهر مع الشغل وكفالة 500 جنيه (88 دولارا) وإلزامه بأن يؤدي لزوجته 1001 جنيه على سبيل التعويض الموقت لسبه لها عبر الهاتف المحمول برسائل تحوي ألفاظا وعبارات بذيئة وخادشة للشرف.


عزيزي المدخن.. تقبيلك لطفلك قد يقتله

كانبيرا-ي ب ا


حذر خبير أسترالي متخصص بصحة الأطفال من خطورة تقبيل المدخن للأطفال، مشيراً إلى ان قبلة المدخنين مميتة بالفعل. ونقلت وكالة الأنباء الأسترالية "آيه آيه بي" عن البروفيسور روبرت بوي قوله ان المدخنين مرشحون لحمل بكتيريا مسببة لمرض التهاب السحايا النادر في أسفل حلقهم، وهي قادرة على الانتقال بسهولة إلى الأطفال عبر "العناق والقبل العائلية الطبيعية". وأوضح ان طفلاً من كل 10 يصابون بهذا الالتهاب يكون مصيره الموت.
وأكد بوي ان "التدخين السلبي ليس الخطر الوحيد على الأطفال بسبب التدخين، بل يحمل المدخنون جراثيم خطيرة عديدة ولذا فإن مجرد عناق أو قبلة يمكن أن ينقلها إلى الأولاد، حتى وإن كان المدخن يدخن في الخارج فقط".
واعتبر البروفيسور ان هذه المعلومات تعتبر دافعاً جديداً للإقلاع عن التدخين، مشيراً إلى انه صحيح ان التهاب السحايا بسبب التدخين نادر إلا ان 10% من المصابين به يموتون.


ربع العاملين في هولندا سيتغيبون عن العمل بسبب كأس العالم

بروكسل/ أمستردام - (د ب أ)


يتسبب مونديال جنوب أفريقيا في حالة كبيرة من الشغف لدى الجماهير الهولندية لدرجة أن نحو مليوني شخص ، قرابة 25 بالمائة من مواطني البلاد العاملين ، تقدموا بطلبات للحصول على إجازات لحضور مباريات المنتخب الملقب "بالطاحونة البرتقالية".
وأكد فالتر فيلداجين المسؤول بوزارة العمل الهولندية في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) "إحصائياتنا تعكس بوضوح أنه بين موعدي افتتاح ونهائي المونديال (من 11 حزيران/ يونيو إلى 11 تموز/ يوليو) تقدم 25 بالمائة من الهولنديين بطلبات إجازة موقتة ، تنص قوانين البلاد على عدم وجود حاجة لتبريرها حيث ستدرج ضمن رصيد إجازاتهم القانوني".
وتعد المباراة أمام الدنمارك واحدة من أكثر التواريخ إقبالا من جانب الموظفين الهولنديين للحصول على إجازة.
وأوضح المسؤول "لحضور تلك المباراة في جوهانسبرغ ، تم تسجيل 1ر9 ملايين إجازة ، وهو ما يمثل موجة من الغيابات لأن مثل هذه الأعداد لا يتم تسجيلها في بلادنا إلا في حالات الأوبئة الخطيرة أو الظواهر الشبيهة".


زوما يصبح أبا للمرة الحادية والعشرين

جوهانسبرغ - (د ب أ)


رزق رئيس جنوب أفريقيا جاكوب زوما بمولود جديد ليصبح بذلك أبا للمرة ال21 .
وذكرت صحيفة "تايمز" المحلية امس الثلاثاء أن أم المولود الجديد هي الزوجة الثانية لزوما ، نومبوميليو نتولي.
وجاء في تقرير الصحيفة أن هذا هو الطفل الثالث لزوما من نتولي.
وامتنع زيزي كودوا ، المتحدث باسم الرئيس ، عن التعليق على تلك التقارير.
يذكر أن زوما /67 عاما/، الشهير بتعدد زيجاته ، قد تزوج للمرة الخامسة وفقا لتقاليد قبائل زولو في كانون الثاني/يناير الماضي ، ولديه الآن ثلاث زوجات.
وكانت إحدى زوجات زوما انتحرت عام 2000 ، كما انتهت زيجة سابقة له بالطلاق.


لص يسرق منزلاً.. بأصحابه

كانبيرا - (رويترز)


انطلق لص سرق سيارة ملحقا بها منزل متنقل بعد أن ظن انه نال ما يريد ولكنه حصل على أكثر من ذلك... فقد سرق المنزل بصاحبيه.
وقالت الشرطة الاسترالية إن الزوجين وهما في العقد السادس من العمر كانا يشتريان منزلا متنقلا جديدا من تاجر في ضاحية اديلايد في بلير اثول يوم الاثنين ظهرا. وبينما كان مدير المبيعات يبين للزوجين بعض سمات المنزل الجديد قفز لص في سيارتهما بعد ان تركا فيها المفاتيح وانطلق.
وقالت الشرطة في بيان "تمكن مدير المبيعات من القفز من المنزل المتنقل ثم اصطدم المشتبه به بسيارة اخرى ... وانطلق من المكان سريعا وكان الزوجان المذعوران في المنزل."
وتخلى اللص عن السيارة والمنزل بعد عدد من الشوارع وفر هاربا ليترك الزوجين دون أن يمسهم سوء ولكنه سرق الكاميرا الرقمية الخاصة بهما.


دراج تايواني ينطلق في رحلة حول العالم

تايبيه - (د ب أ)


غادر رجل تايواني /28 عاما/ الجزيرة امس الثلاثاء مستهلا رحلة تستغرق عامين للطواف حول العالم بدراجته. وقال فو شيهتشانغ ، ويعمل نقاشا ، إنه يريد أن يشجع الأشخاص في جميع أنحاء العالم على حب الحياة وتحقيق أحلامهم. وقال في مطار تايوان قبل أن يستقل طائرة إلى ولاية ألاسكا "تنتابني مشاعر من الحماس والخوف في بداية الرحلة ، لقد تغيرت حياتي". ويعتزم فو أن يعبر بدراجته أمريكا الشمالية والجنوبية وأوروبا وأفريقيا وآسيا. وسيعتمد فو في أغلب رحلته على الدراجة ولكنه سيلجأ لوسائل النقل الجوي أو البحري عند الانتقال من أمريكا الجنوبية إلى أوروبا ومن أوروبا إلى آسيا . ومن المقرر أن تنتهي رحلته في استراليا. ويحمل فو مستلزمات لرحلته تزن 25 كيلو جراما بخلاف الدراجة. ويخطط لإنفاق 8 دولارات يوميا خلال رحلته حيث ادخر لها 8 آلاف دولار. وتمثل النقود عقبة أمام فو حيث أنه ليس هناك من يرعى رحلته. وهناك تحد آخر يتمثل في كيفية الحصول على تأشيرات دخول من دول لا تربطها علاقات دبلوماسية مع تايوان ، حيث أن 23 دولة فقط تعترف بالجزيرة.











لقاح جديد ضد سرطان الثدي

واشنطن - قنا

قال علماء أميركيون إن دراسة على الفئران أظهرت أن إنتاج لقاح جديد يقي البشر من الإصابة بالسرطان بات أمراً ممكناً. ونقل موقع (هلث دي نيوز) الأميركي عن العلماء في معهد أبحاث ليرنر بعيادة (كليفلاند) الأميركية قولهم إن إنتاج لقاح سرطان الثدي ممكن، وإن نساء قد يبدأن بالمشاركة في المرحلة المقبلة من البحث في وقت قريب.

وقال كبير الباحثين فنسنت تيوهي (نعتقد أن هذا اللقاح سيستخدم يوماً في الحؤول دون إصابة النساء الراشدات بسرطان الثدي بالطريقة نفسها التي حالت فيها اللقاحات دون الإصابة بأمراض الطفولة).

وأضاف إنه إذا عمل على البشر بالطريقة عينها التي عمل بها عند الفئران، فسيكون الأمر رائعاً ويمكننا التخلص من سرطان الثدي وعمد الباحثون إلى تلقيح فئران معدلة جينياً كي تصبح قابلة للإصابة بالسرطان، بمولد مضاد للسرطان فتبين أنه لم يتكون عندها ورم في حين أن ورماً نما عند التي لم تلقح.



إحباط تهريب 49 مخالفاً من نجران للرياض

وادي الدواسر

قبلان الحزيمي

أحبط رجال أمن الطرق بمركز الزهر بوادي الدواسر صباح أمس محاولة مقيم مصري تهريب 49 من المتسللين والمخالفين لنظام الإقامة والعمل من منطقة نجران إلى الرياض على شاحنة من نوع دينا مغطاة بشراع شمعي، وقد أظهرت التحقيقات الأولية في موقع الضبط أن المقيم يعمل بمهنة سائق خاص وقد اتفق مع أولئك المخالفين بنقلهم لمدينة الرياض مقابل 2000 ريال عن كل شخص، وقد أحيل الجميع للجهات الأمنية ذات الاختصاص لاستكمال إجراءات التحقيق وتطبيق العقوبات النظامية.



مواطن يعجز عن إثبات حياته!!

الجزيرة - سعود الشيباني

تسبب تشابه الأسماء في توقيف الراتب التقاعدي لمواطن منذ (30) شهراً جراء خطأ لم يرتكبه وتم توقيف جميع أعماله بسبب إدراج اسمه ضمن المتوفين. وأكد المواطن علي بن محمد دغريري في اتصال لـ»الجزيرة» أن له ثلاثة أعوام وهو يعيش في دوامة بسبب إدراج اسمه ضمن المتوفين، مؤكداً أنه اكتشف ذلك عندما راجع الأحوال المدنية بجدة لإضافة مولودة له ليكتشف أنه متوفي بحسب الأحوال المدنية!. ويضيف دغريري أنه راجع الأحوال المدنية بجدة وقابل المدير الذي أكد له بأنها غلطة كمبيوتر وسوف يتم تعديلها ولكن ذلك لم يتحقق.وقال المواطن دغريري: إن مواطناً آخر يطابق اسمه الرباعي اسمي قد توفي -رحمه الله- وبالخطأ وضع أمام اسمي أنني المتوفي بالرغم من فارق السن بيننا حيث إن عمره (43 عاماً) وأنا (60 عاماً).. مشيراً إلى أنه خلال هذه المدة تم التحقيق معه من قبل أحوال جدة مرتين وصامطة بجازان مرة وكذلك الرياض ولكن لم يتم إنهاء معاناته.وقال المواطن دغريري: بعد التحقيق معي بجدة قبل عامين وشهرين تم إيقاف راتبي التقاعدي على أنني متوفى.

































اخر تعديل كان بواسطة » Meme في يوم » 02/06/2010 عند الساعة » 04:54 AM
  #2  
قديم 02/06/2010, 02:50 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Meme
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/08/2008
المكان: بيتي
مشاركات: 8,476
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

صباح \ مساء الخير

(×O اذكار الصباح والمساء نصا وصوتا .. اضغط هنا O×)

للمزيد من الاخبار ..

اخبار المجلس العام ليوم الاربعاء 19 \ 6 \ 1431 هـ من الصحف ( اضغط هنا )

اخبار الرياضة السعودية ليوم الاربعاء 19 \ 6 \ 1431 هـ من الصحف ( اضغط هنا )


اخبار المنتخب السعودي ليوم الاربعاء 19 \ 6 \ 1431 هـ من الصحف ( اضغط هنا )



اختكم .. ميمي

اخر تعديل كان بواسطة » Meme في يوم » 02/06/2010 عند الساعة » 04:44 AM
  #3  
قديم 02/06/2010, 02:56 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ḾŎĤǍṀẠḊ
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/11/2007
المكان: هنآك ^_^ !
مشاركات: 4,403

صباح العسل
اول رد

بنتظار الاخبار .. بعلق عليها اليوم اوب زي امس سحبت عليها

باااكـ << به نووم وموااصل وعنده محاضره 7.30 شالسواهـ



إقتباس
تشغيل 35 % من الطاقة الاستيعابية في موسم حج 1431هـ

تركيب عربات قطار المشاعر على السكة الحديدية.. وتجربته خلال أيام



مشروع اعتبره تاخر كثيرا عسى الله يعجل به ويكون ناجح بدون فضايح




اوما امس وانا راجع ع العليا اشوف الطريق زححمه خير .. شوي الا العالم تسفط مواترها ع جنب والي يصور والي يتفرج اناظر الا ذاكـ البرج الي شاب
ياولد شدعوه فيه طياره صاقعتن به ولا شالسالفه << كونان
المهم ما قدرت اوقف لان اهلي معي ولاكان علمتكم وش السبب



إقتباس
حائل: امراة تقتحم مدرسة للبنين بسلاح «رشاش»


الله يكافينا الشر
لحوول ياشين مثل هالمشاكل اذا كبرت ووصلت لها الحد .. تدخل مدرسه ولدها برشاش
الله يستر علينا وع كل مسلم


إقتباس
سيدة تقاضي "جوجل" بعد حادث طريق


100الف دولار
عاد الا قوقل لا يزعل << عليك تفكير

إقتباس
السجن ثلاثة أشهر لمصري بعث برسائل خادشة للحياء لزوجته


ذولا متزوجين الحينــ
بس دام فيها 1000 جنيه تسويها المصريه





ياسلام عليكــ من جد الي بيتزوج مسيار يتزوج طبيعي احسن له




عواآاآاآاآاآاآأآافي ميمي
على الاخبار


قبل الختام ..
سلامي الى سوريا والى من رحل الى سوريا







اخر تعديل كان بواسطة » ḾŎĤǍṀẠḊ في يوم » 02/06/2010 عند الساعة » 04:32 AM
  #4  
قديم 02/06/2010, 04:29 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ دلعني الهلال بذهب
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 31/07/2007
المكان: 아시아의 리더
مشاركات: 4,314
صبـآآح الخير للجميع ..

ألف شكر لك ميمي ع هيك آخبـآآر ..

قطآر المشآآعـر (تحفة) ..
الله يغفرلك ويرحمك يالشيخ عبدالله ..


صـآآآآآآآدق

تحيـآآتي للجميع ,,
  #5  
قديم 02/06/2010, 05:11 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الرامـي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/05/2010
مشاركات: 2,228
الله يعطيك العافية على الاخبار

الله يعينهم وينصرهم
  #6  
قديم 02/06/2010, 05:44 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ام متعب التميمي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/10/2007
المكان: في ــ♥ــه
مشاركات: 2,247


صح عليه........الله يستر ع البنات احسوا بدو يزدادو المدخنات

يعطيكي العافيه

:::::::::::
[IMG]file:///C:/DOCUME%7E1/nc/LOCALS%7E1/Temp/moz-screenshot-17.png[/IMG]


يالله كان بندرب محمد نحيف

[IMG]file:///C:/DOCUME%7E1/nc/LOCALS%7E1/Temp/moz-screenshot-15.png[/IMG][IMG]file:///C:/DOCUME%7E1/nc/LOCALS%7E1/Temp/moz-screenshot-16.png[/IMG]
  #7  
قديم 02/06/2010, 06:47 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 30/05/2010
مشاركات: 11
الله يعافيك ميمي..

كل الشكر لك..

بالتوفيق..
  #8  
قديم 02/06/2010, 08:36 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 02/05/2008
المكان: في قلب الهلال
مشاركات: 850
يسلمووووووووووووو على الصحف بالتوفيق للهلال
  #9  
قديم 02/06/2010, 08:37 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 10/06/2004
المكان: السعودية
مشاركات: 713
الله يعطيك ألف عافية ميمي

احلى أخباااااار

وإلى الأمااااام


واحلى خبر أول خبر

شكراً مرة اخرى
  #10  
قديم 02/06/2010, 08:43 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 01/10/2005
مشاركات: 363
يعطيك العافيه ميمي

جدك نقي وعطاء فريد


دمتي بخير


السامي _0
  #11  
قديم 02/06/2010, 08:56 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عادل بن ساعد
رئيس تحرير مجلة طله
تاريخ التسجيل: 26/10/2009
المكان: . في قلب من عرفني .
مشاركات: 2,196
أهلاً بميمي (إخبارية المجلس)
تناسق جميل و جهود أجمل
شكرا لك و لكل أعضاء و طاقم إخبارية المجلس
مودتي,,
عادل
  #12  
قديم 02/06/2010, 09:07 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/08/2005
المكان: شَرقيٍه../ يآخلف عومري ~
مشاركات: 2,960
صباحكم خيير

ويعافيكم ربي ع الاخبار
  #13  
قديم 02/06/2010, 09:43 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 17/09/2009
مشاركات: 97
الله يعطيك العافيه يا ميمي




اخبار مهمه خاصه حق الحريق والتدخين






اخوكم ومحبكم


برق
  #14  
قديم 02/06/2010, 10:56 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الزعيم سام6
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/07/2005
مشاركات: 30,199
ماقصرتي اختي ميمي على الاخبار
  #15  
قديم 02/06/2010, 01:04 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ỳάṡṣẻя
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/12/2006
المكان: لاهاي - هولندا
مشاركات: 3,847
,,,

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
مسائكم جوري
يعطيك العافية أختي ميميوه على
الأخبار المميزة والإنتقاء الرائع
شكراً لك من القلب

<< ايش رايك في الاخلاق

إقتباس
حائل: امراة تقتحم مدرسة للبنين بسلاح «رشاش»




حتى الحريم صاروا يهايطون



الله يستر بس ايه واقفه على الدخان

,,,
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:05 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube