المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > منتديات نادي الهلال > أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي
   

أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي ارشيف بمواضيع منتدى الهلال السابقة

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 29/09/2002, 01:16 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ محمد ابولما
عضو إدارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 12/01/2001
المكان: سبحان من يرزق الدود في بطن الحجر
مشاركات: 3,689
Angry ماتورانا (( ما أنشقت بس تخر )) !!!!

[c] [/c]
[c] [/c]

[c][shdw]مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم السيد ماتورانا [/shdw] [/c]
[c] [/c]
قدم لنا السيد ماتورانا فريقا مفككا بكل ما تحمل هذه الكلمة من معنى فريق لا توجد به أي لمحة فنية مقنعة تستطيع ان تقول أن الفريق يدربه مدرب ذو سمعه عالمية وتاريخ يقول الكثيرين أنه جيد ..
فريق يتمرن على تكتيك قديم أي فريق خصم يمكن أن يسيطر عليه بكل سهولة ولذلك تجد هجمات الهلال دائما صعبه ودائما هدف الهلال يأتي بطلوع الروح .. لا ينكر الا جاحد أن كل المدربين تفوقوا تكتيكيا على مدربنا العالمي الذي لم تجمع نقاط الفريق الا بجهود الاعبين ومهاراتهم الفردية التي لم يفهمها بعد السيد المحترم ماتورانا او على الأقل لم يجد التعامل معها .. أشهد له في مباراة وحيدة كانت المباراة التي أستطيع أن أقول أن الهلال قادة مدرب رغم النقص الذي كان يشكو منه هي مباراة السوبر الأولى في كوريا أما ما قبلها وما بعدها فأصر وبكل قوة ان الاعبين هم من صنع النتائج الإيجابية بعيدا عن المدرب (( التاريخ ))

قد يقول البعض اذا عاد الدوليون سترى ماتورانا .. وارد وأقول اذا عاد الدوليون بعد هذه الأجازات الطويلة.. سيمثل الهلال هذا الفريق مدة ليست قصيرة حتى يتم أعداد الكبار ووصولهم للجاهزية المطلوبة ..
وغير ذلك متى ستنسجم المجموعة الدولية التي ستختلط ببعض هؤلاء النجوم الصغار الذي يكتب نهايتهم ماتورانا بأقتدار .. وسنبقى في أسطوانة (( عطوه فرصة )) .. وكأنه مطلوب منا أن نصبر على مدرب يريد أن يرحل ولكن لا يوجد من يقول له أرحل الى غير رجعه ..

هل نتوقع من هذا المدرب أي جديد ؟؟؟
طبعا من وجهة نظري لا !!!!!
أما لماذا ؟؟
لأن المدرب الذي تلاعب به (( كل )) المدربين الذي قابلهم لا نتوقع منه أي شيء فمباراة واحدة جيدة من على الأقل عشر مباريات لا تشفع لأي مدرب في العالم أن يستمر مع الفريق !!!
زائدا أعتماده على أناس لاأعلم ماذا تعمل غير أنقاص وزنها الزائد مع الاعبين نأخذ مثالا على هذه المجموعة المساعدة للمدرب .

[c] [/c]
[c][shdw]الأخ الأصغر لماتورانا الأكبر يعني (( القعده )) [/shdw] [/c]

ولا استطيع ان أسميه غير ذلك لأنه لا يوجد له مسمى فلا هو مساعد مدرب ولا مدرب لياقة ولا هو مدرب حراس .. مدرب اللياقة رجل ممتاز جدا لكنه عصبي بشكل فوق المعقول ولا اتصور انه ينتظر باقي قيمة عقد او خلافه على هذه العصبية الزائدة !!!
والصراحة شكله الوحيد الفاهم بين كل الجهاز الفني في النادي ..
لا نسعى لقطع رزق أحد !!!!!!!!!!
ولكن الهلال أصبح جمعية خيرية كما ذكر سمو الأمير خالد بن الوليد في لقاءه مع شبكة الزعيم
لكن نود ان يكون الجهاز التدريبي على مستوى تحمل مسؤولية مستقبل الهلال .


[c] [/c]
[c]سؤال من هوالشخص الذي يقف بجانب ماتورانا (( على يده اليسار )) ؟؟؟ [/c]

هذا الشخص يعمل مع مدربي الهلال منذ 23 سنه تصوروا ثلاث وعشرين سنه !!!!!!!!!!!!!!
طبعا لا يخفى عليكم هو النجم الدائم والرمز الباقي يرحل المدربين ويرحل الاداريين ويبقى منصور المنصور .. لماذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لا احد يعلم !!!!!
هل هو مدرب لياقة ؟؟؟
هل هو مترجم ؟؟
أيضا لا ؟؟؟
رجل هلالي مخلص مافي شك ..
ولكن مدرجات الدرجة الثانية تحتاج للمخلصين كثيرا ..
أما التدخل في قرارات المدربين وفي تغيراتهم والتأثير عليهم في التشكيل النهائي للفريق هنا مصيبة !!!!
تاريخ أسود من ظلام الليل مع المستجدين في النادي !!!
ذكر لي رجل ثقة أن المنصور يتدخل لي في التغير وقت المباراة .. الحقيقة لم أصدق ليس لعدم ثقة في الرجل ولكن لأنه لايوجد مدرب محترم يرضى بتدخل أي شخص في عمله ..
ولكن عندما شاهدت الرجل يشارك ماتورانا في التغير في مباراة الأتفاق الدور الأول في ملعب الدمام وقيامه بتوجية الاعبين من على خط الملعب وبصوت مسموع عرفت أن المدرب (( طيب زيادة عن اللزوم )) !!!!!!!!!!


وبعد !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

أين مدرب الحراس في النادي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هل يوجد للفريق الاول في نادي الهلال مدرب حراس ؟؟
من هو ؟؟ ولماذا لا تتم مسألته (( أن كان موجود )) عن مستوى الحراسه المخجل للفريق ؟؟
وهل من المفروض أن نخسر موهبة كان يشار لها بالبنان بهذه السهولة ؟؟؟
وهل أصلا الهلال بحاجة الى نكسة جدية في هذا المركز بالذات ؟؟؟


صعب جدا أن نقبل بهذا الوضع أو نصبر عليه فالوضع ليس خسارة بطولة ولكن الوضع خطير بحيث ان هذه المجموعة القادمة الى ساحة البطولات الهلالية تبدأ بمدرب لا يعرف كيف يستغلها الأستغلال الأمثل !!!!!!!!!
وبنفسيات مهزوزة وروح هلالية مفقودة ...
مدرب فريق الشباب ( وطني ) وليس بعالمي ...!!!
المتصدر لمجموعة الهلال فقد خمسة عشر لاعبا .. ومع ذلك استمر في الصدارة .. ومستوى فريقه لم يتأثر بالغياب وهنا فرق مدرب عن مدرب وفكر مدرب يناسب لاعبين في هذه السن الخطيرة !!!!!!!!!!!!!
التي أن لم يعرف الاعب فيها طريق الذهب لن يعرفه ابدا !!!!!!!!!!!!!


دمتم بخير وسعادة
  #2  
قديم 29/09/2002, 11:18 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 04/03/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 1,348
موضوع جميل من كاتب رائع

تسلم لي يا ابو لما
  #3  
قديم 29/09/2002, 11:56 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 07/09/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 298
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله

ابو لما مشكور على اخلاصك للهلال

اذا كان الهلال بيتحول جمعيه خيريه...........هذى مشكله

ذكرتنى باللى يسمونا الاولين الشونه....اجل الهلال يعطى شونه
يخوى تاكيد لكلامك ترا المجاملات تخرب انجح فريق بالعالم


الغريب وشلون وافقت ادارة الهلال ان ماتورانا يجيب اخوه

تدرى لاتستغرب على ماتورانالانه من كولومبيا وما ادراك ماكولمبيا.........بس الشرهه على ربعنا اللى طاعوه يوم قال ابجيب اخوى


طيب يعنى مافيه مدربين الا اخوك يا ماتورانا

الحين يا الله نتححملك ياما توراناتجيب اخوك


ياخال ابوى حك ظهرى

وعساك سالم يابو لما..................الطاسه ظايعه او يمكن ما فيه طاسه اصلا


تحياتى لجمهور الهلال
  #4  
قديم 30/09/2002, 01:09 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 27/08/2001
المكان: Riyadh
مشاركات: 982
عزيزي ابو لما !!!
هلا بك واشكرك على طرح هذا الموضوع !!
اذا لم يعجبك ماتورانا فأنا لم يعجبني بيلاتشي غيري لم يعجبه يوردانيسكو ولا الزياني ولا ارثر جورج !!!!! مشكلتنا اننا نضع كل شيء في رأس المدرب !!!! كارلوس البرتو درب المنتخب وهو اشهر مدرب في العالم وحققنا معه نتائج سيئه في كأس العالم 98 !!! وطبلنا للخراشي لانه تعادل مع جنوب افريقيا !!!! طردنا كندينيو من المنتخب قبل اخر مباراه وطبلنا للخراشي ايضا لاننا فزنا على ايران وقلنا الخراشي اهلنا لكأس العالم !!!!! ولكننا لم نقتنع فيه كمدرب دائم للمنتخب !!!!! صفقنا كثيرا لناصر الجوهر واعطيناه الثقه لتدريب المنتخب في كأس العالم والآن تلقى الجوهر عرض من فريق صاعد من الدرجة الأولى !!!!!!!!!

لكننا لم نسأل انفسنا يوما سؤالا واحدا : الم يكن كارلوس البرتو عام 88 هو نفس الشخص عام 98 !!؟؟؟؟؟ الجوهر الم يكن هو الجوهر في كأس اسيا بلبنان وفي تصفيات كأس العالم الأخيره ؟؟؟؟؟

قد تقول ان المنتخبات تختلف من حيث القوه !!!! والمنتخبات القويه هي التي تحدد معدن المدرب !!! طيب البرتو .. المدرب الذي يعرف عن لاعبينا اكثر من ما نعرفه نحن فشل فشلا ذريعا عام 98 ولا بد من وجود اسباب اما المدرب فلا يشك في قدراته الا جاهل !!!

ماتشالا قدم مع الكرة الكويتيه امتع وارقى كره شاهدتها في الخليج وابرز نجوم لو كان باب الاحتراف مفتوحا لهم ايام ماتشالا لرأيناهم في اوروبا !!!!! اما مع منتخبنا فاربعة اليابان لاتنسى !!!!

اذا لم يعجبك ماتورانا يا ابو لما فقد يكون هناك اسباب نجهلها !!! المدرب منذ اشرافه على الفريق في تونس لم يشاهد رئيس للنادي يرفع له المشاكل التي يواجهها !!!او يناقشه في مستقبل الفريق !! يدعمه معنويا !! يناقش معه الخانه التي يود شغلها بلاعب اجنبي !!! تخيل عضو شرف يتعاقد مع لاعب بملايين الريالات وقد لا يعجب المدرب !!!!!!

ما تورانا تاريخه يشهد له !!!! ليس مزورا ولا مغمورا حتى نشكك فيه !!!!!

الفريق بحاجه الى دعم معنوي !!!!! بحاجه الى رئيس قوي ومحبوب يلعب اللاعب في الملعب وهو يعلم ان هناك من سيحتضنه بعد خروجه للتغيير او بعد نهاية المباراه !!!!! اللاعب بحاجة الى من يوبخه عندما يتهاون في اللعب !!! صدقني عندما ارى الهلال بدون رئيس من اصحاب السمو احس بالضعف وانا خارج الميدان وبعيدا عن المباراه فما بالك بمن في الملعب !!

عندما تكون الظروف مهيأه للمدرب ولم يقدم شيئا عندها نعرف انه لا يفقه !!!! المدرب عانى من عدم الاستقرار الاداري وعانى من مشاكل اللاعبين في الموسم الماضي وعانى من تصرفات البعض منهم !!!!!

هذا يا عزيزي مدرب محترف يعرف ما عليه ولكنه قد لا ينتج اذا وجد المناخ الاحترافي الموجود لدينا غير ملائم !!!!!

انا بصراحه اقول بيض الله وجهه طلع لنا احمد الجري وخالد عزيز والخراشي والبرقان والفرج والقنات والصالح !! وصبر على المشاكل والوضع الاداري المزري !!!!

لماذا لا يكون المترجم هو المشكله ؟؟؟؟؟ اقسم لي بالله العظيم شخص قريب يتحدث الاسبانيه بطلاقه ان هذا المترجم في واد والاسبانيه في واد اخر بعد ان شاهده يترجم لماتورانا في الاوربت !!!!

لماذا نظلمه ؟؟؟ قد يكون في البداية مأمورا بصنع فريق من الشباب بغض النظر عن المنافسه على البطوله والدليل انه لعب اول مباراتين بفريق ولم يستعن باحد من الكبار !!!!!! ثم شاهدناه يستعين بهم بعد ذلك !!!!! ويبدو انه قد تلقى مكالمه من الشانزلنزيه !!!!!!

الخطأ الوحيد الذي شاهدته يرتكبه كان في مباراة الاتفاق عندما استعان بالمفرج ظهير ايسر والمطيري قلب دفاع !!!!!

الفريق جيد في ظل هذه الظروف ولولا غباء لاعبينا في ضربة جزاء النصر وهدف الرياض الأخير وبلنتى الاتفاق الذي لم يحتسب وضعف حراسة المرمى لاصبحت مباراة النصر القادمه تحصيل حاصل !!!!

بندر الماس نسمع عنه منذ سنوات كحارس ثالث او رابع في الهلال اي انه تدرب على يد عدة مدربين وهم نفس المدربين الذين يدربون الدعيع والعتيبي ولكن هاهي الفرصه على طبق من ذهب ولا اعتقد ان لضعف المدرب الحالي (لو افترضنا انه ضعيف) دور في مستواه الغير مقبول !!!! البنيه جيده ولكن الاهداف السهله تعرف شباكه !!!!

خلاصة القول اننا عاطفيين اكثر من اللازم واي كبوه تؤثر فينا وفي نفس الوقت نطير من الفرح ونحكم بسرعه بعد اي انجاز او بزوغ نجم لاعب جديد !!!!!!! يجب ان ننظر للامور من جميع الجوانب قبل ان نصدر احكامنا والتي دائما ما تأتي من عاطفه او كردة فعل !!!

تحياتي وارجو ان تتقبل رأيي بصدر رحب !!!!!!



اخوك الفرام
  #5  
قديم 30/09/2002, 02:22 AM
مشرف سابق في منتدى المجلس العام
تاريخ التسجيل: 14/08/2000
المكان: london
مشاركات: 5,679
لا فض فوك اخوي الفــرام ..

انتهينا من سعود بن تركي .. جاء المصبيح .. والان ماتورانا .. خلونا نصبر عـليه ..
نشوف نتائجه مع الفريق الاول .. بوجود الدوليين .. اذا استقر الفريق .. بوجود لاعبين اجـانب .. بوجود رئيس نـادي ومجلس اداره ..

بعدها نشاهد النتائج ونقـرر المــدرب نـاجح ام لم يوفـق .. وخلونا نعيش فترة راحه .... ونــبتعد قــليلا عن مشاكل الهلال و نــتجنبها قــليلا ..

تحياتي لك
  #6  
قديم 30/09/2002, 03:12 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 26/09/2000
مشاركات: 624
الغالي ابولما// وين الغيبات يارجل,,,

لن اتحدث عن ماتورانا ولكن دعنا في البداية ننتظر قدوم رئيس للنادي ثم نفكر فيما هو أهم.

حسنا الفريق يعيش اسواء ايامه من التفكك والفراغ الاداري وابتعاد اعضاء الشرف وانت تريد تغيير المدرب.

عزيزي دعنا نحدد المتطلبات ( الأهم فالمهم)

شكرا لك
  #7  
قديم 30/09/2002, 09:46 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الإعصار
عضو ادارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 13/08/2000
المكان: الرياض
مشاركات: 6,156
أبولما .. مقال رائع كما عودتنا .. أؤيد كلامك تجاه الدكتور ماتورانا ... لا ننكر عالميته ولا ننكر تميزه خارجياً .. ولكن هذا الأمر لا يعني أنه ناجح مع الهلال ، ماتورانا مدرب جيد ولكن هناك بعض السلبيات الغريبة التي يقع فيها سواء في طريقة اللعب أثناء المباريات أو بتشكيل الفريق .. أو حتى بطريقة إجراء التغييرات ، ربما شهد الفريق بعض التحسن في الدور الثاني من بطولة الأمير فيصل ولكن حتى الآن المشجع الهلالي لا يثق في إمكانيات ماتورانا .. تخيل الهلال مهزوم بفارق هدفين هل تتوقع أن يقلب الفريق النتيجة بوجود ماتورانا ؟؟ تقريباً ستقول لا .. لأن طريقة تفكير المدرب يشوبها بعض التخوف ، لكن ماذا لو كان بلاتشي مدرباً للفريق ؟؟ حتماً ستقول بأن الفريق قادر على قلب النتيجة وانت مغمض

مشكلتنا أننا عندما نستشهد بالمدربين نقول بأنه درب الفريق العالمي والمنتخب الفلاني و .. و .. الخ ، والواقع يقول بأن تلك الأندية التي دربها ماتورانا تستطيع تحقيق بطولات حتى بدون مدربين !

تطرقت لنقطة مهمة جداً وهي تواجد الكابتن منصور المنصور طوال هذه السنوات مع الفريق الهلالي .. أعتقد أن الاستاذ منصور أدى مهمته " مشكوراً " طوال السنوات الماضية وهو يعمل بجد وإخلاص .. ولكن النادي بحاجة إلى بث دماء جديدة وأفكار متطورة حديثة تتناسب مع سمعة زعيم آسيا الأول ، سمعت عن قرب تعاقد الفريق الهلالي مع المدرب والأكاديمي الاستاذ عبدالعزيز الخالد للدرجات السنية الأخرى في النادي .. بصراحة أتمنى أن يكون الخالد في هذا المنصب المهم جداَ

أشكرك يابولما " الدرة " على هذا الموضوع الرائع بمضمونه والرائع بطريقة عرضه ..
تحياتي
  #8  
قديم 30/09/2002, 11:08 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 11/09/2002
المكان: مانشستر
مشاركات: 321
نريد عملاً فنياً داخل الملعب من المدرب لا أن نستحضر تاريخه في كل مناسبة لتبرير إخفاقه

أولا يعطيك العافية عزيزي أبولما

كلامك واقعي جدا ً وصادر من شخص قريب من النادي وعارف ببواطن الأمور لكن ادارة الموقع تبدو حساسة جدا من فتح أي نقاش أو تساؤل عن د. ماتورانا في هذا الوقت ولا أدري ما هي المبررات؟
ما تفعله يا عزيزي من فضفضة حق مشروع لك ولي ولغيرنا من مشجعي الهلال نمارسه بأسلوب حضاري راقي بعيدا عن إصدار أحكام أو فرمانات نهائية بحق المدرب و بعيدا عن رسائل التهديد بالقتل التي كان يتلقاها ماتورانا في كولومبيا من بارونات المخدرات والمشجعين المتطرفين في بلاده .
اليك يا عزيزي جزءا ً مما كتبته في هذا المنتدى قبل أيام عن نفس الموضوع بعنوان هلال ماتورانا :


خلال مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد لم يشاهد المتابع الرياضي ملامح واضحة تسم شخصية الفريق الهلالي .
وما أعنيه هنا أننا لم نشاهد فريقاً يعي إمكانيات لاعبيه جيداً ويوظفها لصالح الفريق.
لم نشاهد فريقاً يتحرك باستراتيجية مقنعة في الهجوم والدفاع .

لقد كان واضحاً أن ماتورانا ليس لديه خطة واضحة لعمله مع الفريق وما يريد أن ينجزه معه خلال فترة تدريبه له -وربما كان يتوقع إقالته في أي لحظة - ، ففي بداية المسابقة رفض الإستعانة بأي لاعب في الفريق الأول فوق سن 23 سنة متجاهلاً حاجة اللا عبين الصغار إلى عنصر الخبرة وخصوصاً في خط الدفاع ثم تنازل عن قناعاته بعد النتائج السيئة للفريق وأشرك لاعبي الخبرة واحداً بعد الآخر بعد أن لعب الفريق دون دفاع أو هداف وتلقى هزائم ثقيلة ساهمت في انهيار معنويات اللاعبين الصغار .


وبعد اقالة المصيبيح حدث انفراج نسبي في مستوى الفريق كان مرده ربما العامل النفسي ورغبة اللاعبين في مسح الصورة الهزيلة التي كانو عليها في مباراة الإتفاق ولكن تذبذب المستوى ظل الأمر الثابت الذي لازم الفريق في بقية المباريات .
جميل جداً أن يطمح ماتورانا إلى إعداد فريق المستقبل الهلالي لكننا كمشاهدين لعمله داخل الملعب لم نشاهد ملامح أو بوادر أولية لهذا العمل فلم نحس مثلاً أن هناك توزيعاً لأدوار اللاعبين داخل الملعب أو تغييراً لمنهجية اللعب وفق ظروف المباراة – هذا إذا كانت هناك منهجية لعب أصلاً- أو تبديلات مؤثرة - معظم تبديلاته كانت عكسية – بل إننا لم نره يتحرك من كرسيه لتوجيه أي من لاعبيه .
شخصيا ً أؤيد بقاء المدرب لفترة طويلة مع أي فريق حتى يتحقق الإستقرار الفني للفريق لكن مع مدرب يعطيك انطباعاً - لو أولياً - أن هناك عملا ً يبذل ويتبلور داخل المستطيل الأخضر بغض النظر عن النتائج الآنية. وأتمنى أن أكون مخطئا ً و يثبت السيد ماتورانا لي العكس. انتهى.

مقال رائع وألوان ولا أحلى من عاشق الهلال أبو لما
تقبل تحيات أخيك كليب وائل .

اخر تعديل كان بواسطة » كليب وائل في يوم » 30/09/2002 عند الساعة » 11:14 AM
  #9  
قديم 30/09/2002, 11:19 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 30/06/2001
مشاركات: 541
***الأخ أبــولـــمــا،،،

مشكلتنا أننا إذا لم نجد الخلل في النادي فإننا نزيل الرئيس ومدير الكرة والمدرب من الفريق بكل تسرع وبلا أي وعي بالعواقب التي قد يؤدي إليها تسرعنا...

أكون كاذباً إن قلت لك أني مقتنع بالسيد ماتورانا أو الطاقم الذي يعمل معه...

ولكن،،،

هل نستطيع إحتمال المزيد من الإقالات؟؟
لا أعتقد..!!

نحن حتى الآن بلا رئيس وتحت مشاكل إدارية داخلية عاصفة ولا يزال فريقنا يؤدي أداءاً لا بأس به بالنظر إلى كل ما جرا للنادي حتى الآن..



لنعطي ماتورنا مزيداً من الوقت..!!

ولو حتى نهاية الدور الأول من كأس الدوري...


قال سبحانه وتعالى:
{ وعسى أن تكرهوا شيئاً وهو خيرُُ لكم }


والله يكتب اللي فيه الخير..


تحياتي،،،

--------------------------- --------------------------- ---------------------------

أخوكم،

أبوسعد
  #10  
قديم 30/09/2002, 03:19 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ محمد ابولما
عضو إدارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 12/01/2001
المكان: سبحان من يرزق الدود في بطن الحجر
مشاركات: 3,689
ردود:ماتورانا (( ما أنشقت بس تخر )) !!!!

الجبل الأخضر
حياك الله يا غالي .. ويسلم رأسك .

الهلال اسطورة
إقتباس
الغريب وشلون وافقت ادارة الهلال ان ماتورانا يجيب اخوه

القضية ليست أحضار اخيه أو غيره ليس المهم أو القرابة ولكن المهم (( ماذا يقدم وماذا يعمل ؟؟؟ ))

Alfarram
إقتباس
عزيزي ابو لما !!!

عزيزي انت واشكالك
إقتباس
هلا بك واشكرك على طرح هذا الموضوع !!

انا اشكرك على ردك على الموضوع ;)
إقتباس
اذا لم يعجبك ماتورانا فأنا لم يعجبني بيلاتشي غيري لم يعجبه يوردانيسكو ولا الزياني ولا ارثر جورج !!!!!

ماتورانا لم يعجبني مايقدمه للهلال .. وبلاتشي أعجبني لما قدمه للهلال ويوردانيسكو (( غصب )) يعجب لماقدمه للهلال وعلى هذا فقس .. الأعجاب ياسيدي الفاضل يحكمه ماقدمه المدرب للهلال .. أما المدرب الحالي فمن وجهة نظري فهو يقدم للفرق فريقا سهلا أسمه الهلال لمن اراد أن يفوز فليتفضل !!!
إقتباس
مشكلتنا اننا نضع كل شيء في رأس المدرب !!!!

ياسيدي الكريم عندما يكون الجهاز الفني الذي مع المدرب دون المستوى ويتم أشراكه في الصغيرة والكبيرة .. ويتم تصويره للجماهير على أنه جهاز مساعد ذو كفاءه عالية والحاصل العكس هنا يجب ان يتحمل المدرب ماجلب .. فليس من المعقول أن يفرض هو مساعد مدرب سيء والوم الإدارة على ذلك أو لايوجد معه مدرب حراس والوم أعضاء الشرف على عدم أنتخاب رئيس سريعا .. عندما يتدخل منصور المنصور في طريقة اللعب والتغيير أثناء المباراة هنا أقول (( عيب يا ماتورانا )) وارحل غير مؤسوف عليك
إقتباس
كارلوس البرتو درب المنتخب وهو اشهر مدرب في العالم وحققنا معه نتائج سيئه في كأس العالم 98 !!! وطبلنا للخراشي لانه تعادل مع جنوب افريقيا !!!! طردنا كندينيو من المنتخب قبل اخر مباراه وطبلنا للخراشي ايضا لاننا فزنا على ايران وقلنا الخراشي اهلنا لكأس العالم !!!!! ولكننا لم نقتنع فيه كمدرب دائم للمنتخب !!!!! صفقنا كثيرا لناصر الجوهر واعطيناه الثقه لتدريب المنتخب في كأس العالم والآن تلقى الجوهر عرض من فريق صاعد من الدرجة الأولى !!!!!!!!!

صدقني يا صاحبي هذا موضوع بعيد جدا عن موضوعي مع ماتورانا
إقتباس
اذا لم يعجبك ماتورانا يا ابو لما فقد يكون هناك اسباب نجهلها !!!

الأسباب أوضحتها يا أخي العزيز في موضوعي لمن اراد أن يكتشفها أو قراء الموضوع برويه ولم يستعجل .. ولكن يبدو انك قرات على عجاله لذلك لم تعرف اسبابي ;)
إقتباس
ما تورانا تاريخه يشهد له !!!! ليس مزورا ولا مغمورا حتى نشكك فيه !!!!!

تاريخ المدرب شيء له فقط لا يعنيني في هذا الوقت بشيء .. فبماذا يفيد تاريخ المدرب وهو يسير بالهلال للهاوية !!!
وغير ذلك ماهو تاريخه ؟؟؟
ياليت ناخذ نبذة موجزة عنه وعدد البطولات التي حققها مع الفرق التي دربها !!
المدرب اخذ شهره عالمية لأنه كان يدرب منتخب في نفس القارة التي منها منتخبات الأرجنتين والبرازيل ولذلك اشتهر المدرب ..
سمعته العالمية نظريا ولذلك هو محاضر في الأتحاد الدولي لكرة القدم أي داخل الميدان لايجيد التعامل مع الخصم وهذا ما نشاهده مع الهلال

إقتباس
هذا يا عزيزي مدرب محترف يعرف ما عليه ولكنه قد لا ينتج اذا وجد المناخ الاحترافي الموجود لدينا غير ملائم !!!!!

وهنا ايضا موضوع بعيد جدا عن موضوعي
إقتباس
انا بصراحه اقول بيض الله وجهه طلع لنا احمد الجري وخالد عزيز والخراشي والبرقان والفرج والقنات والصالح !! وصبر على المشاكل والوضع الاداري المزري !!!!

يا أخي الحبيب هؤلاء أخرجهم نظام المسابقة الجارية الآن على الملاعب السعودية ولم يخرجهم ماتورانا !!!
لكن قلي بالله عليك لو كان مدرب يخرج أحد لماذا لم نرا الا الماس في حراسة رغم أخطاءه المتكررة في المرمى ؟؟؟؟

إقتباس
لماذا لا يكون المترجم هو المشكله ؟؟؟؟؟ اقسم لي بالله العظيم شخص قريب يتحدث الاسبانيه بطلاقه ان هذا المترجم في واد والاسبانيه في واد اخر بعد ان شاهده يترجم لماتورانا في الاوربت !!!!

أتيت على الجرح فهذا المترجم له موضوع خاص جدا فترقبه قريبا جدا .. والحقيقة لجسامة مايفعل فله موضوع سيرى النور قريبا جدا ;)
إقتباس
لماذا نظلمه ؟؟؟ قد يكون في البداية مأمورا بصنع فريق من الشباب بغض النظر عن المنافسه على البطوله والدليل انه لعب اول مباراتين بفريق ولم يستعن باحد من الكبار !!!!!! ثم شاهدناه يستعين بهم بعد ذلك !!!!! ويبدو انه قد تلقى مكالمه من الشانزلنزيه !!!!!!

والله مشكله !!!
أذا كان يسمع للمكالمات ويسمع لمساعدية الأشاوس وقت المباريات فكيف نطالب ببقاء مدرب (( منزوع الشخصية )) !!!!!!!!!!!!!!

إقتباس
الخطأ الوحيد الذي شاهدته يرتكبه كان في مباراة الاتفاق عندما استعان بالمفرج ظهير ايسر والمطيري قلب دفاع !!!!!

ربما تقصد أخي أنه أصغر اخطاءه في هذه البطولة لوحدها .. و أعتبره صغيرا لأنه ربما سمع فيها كلام المنصور لأن المنصور هو من يشطح في هذه الأمور .. فليس من المعقول ان يلعب المفرج ظهيرا ايسر مع مدرب يعرف جيدا أنه سنتر فالذلك اقول أنه مدرب عديم الشخصية !!!!
تريد أن تعرف خطأ آخر .. في مباراة الأتفاق الأولى في الدمام .. عند الشدائد تعرف المدرب الحقيقي وتفرق من مدربي النظريات ومدرب الميدان الذي لا يرضى بالهزيمة .. فسلملي على بلاتشي .. الهلال خاسر من الشوط الأول 2/0 ومع ذلك المدرب يتفرج ولم يغير وعندما جاء الهدف الثالث حاول يغطي الجهة اليمنى التي كان يضغط منها الاتفاق لكي لا تزيد الأهداف على مرمى الهلال!!!!
طبعا كان بمشاورة المنصور وهذه موجوده على الهواء مباشرة لمن شاهد المباراة تلك الليلة ..
هل هذا تفكيرمدرب يدرب زعيم آسيا ؟؟؟
بدل ما نقلب النتائج على رؤوس الفرق نحاول ان نخفف من الهزيمة .. والمشكلة مازال في الوقت متسع لجلب عشرة أهداف .. لكن لامدرب ينفع ومساعد يفيد

إقتباس
الفريق جيد في ظل هذه الظروف ولولا غباء لاعبينا في ضربة جزاء النصر وهدف الرياض الأخير وبلنتى الاتفاق الذي لم يحتسب وضعف حراسة المرمى لاصبحت مباراة النصر القادمه تحصيل حاصل !!!!

غباء لاعبين وضعف حراسة .. هذا من وجهة نظرك سبب خسائر المباريات التي ذكرت طيب اين المدرب الذي يعدل واين التكتيك الذي تستطيع ان تقول انه كان رائعا لم يطبقه الاعبين
إقتباس
بندر الماس نسمع عنه منذ سنوات كحارس ثالث او رابع في الهلال اي انه تدرب على يد عدة مدربين وهم نفس المدربين الذين يدربون الدعيع والعتيبي ولكن هاهي الفرصه على طبق من ذهب ولا اعتقد ان لضعف المدرب الحالي (لو افترضنا انه ضعيف) دور في مستواه الغير مقبول !!!! البنيه جيده ولكن الاهداف السهله تعرف شباكه !!!!

من قال لك أنه يوجد في الهلال مدرب حراس ؟؟؟؟؟؟
وهل تقارن الدعيع باي حارس من هؤلاء ؟؟
وما دخل ماتورانا بتاهيل حراس المرمى اليس مدرب الحراس هو من يتولى هذه المهام ؟؟؟
(( كما ذكرت أنت )) .
وبعدين لو كانت حراسة المرمى تعتمد على المدربين فقط لما أصبح الدعيع الحارس الأول منذ ما يقارب 15 سنة !!!!!
المدرب له دور بدون شك لكن في الأرتقاء بموهبه موجوده في حارس المرمى .
بعدين ماتورانا يعطي فرص كما تفضلت .. لماذا لا يعطي غيرالماس فرصة ويظهره للجماهير الهلالية المغلوبه على أمرها .

إقتباس
خلاصة القول اننا عاطفيين اكثر من اللازم واي كبوه تؤثر فينا وفي نفس الوقت نطير من الفرح ونحكم بسرعه بعد اي انجاز او بزوغ نجم لاعب جديد !!!!!!!

للعاطفة دور كبير فأنا اتكلم وأدافع عن حبيب عمري( الهلال ) وتهمني مصلحته قبل أي شيء .. ومستقبل الهلال اهم واكبر من أي شيء !!
ياأخي الحبيب اقسم لك أنني لم أكن معجب بهذا المدرب منذ مجيئة وقد حكمت عليه من اول لقاءاته واقولها بدون غرور وهناك من يشهد بذلك .. المدرب يعمل جيد في بعض التمارين .. قد يعد الفريق اعداد جيد .. لكنه داخل الملعب لا يجيد التعامل مع الخصوم ..
هل تذكر كيف كان حال الهلال في جده في المباراة التي تشرفت وقتها بمعرفتك .

إقتباس
تحياتي وارجو ان تتقبل رأيي بصدر رحب !!!!!!

صدري رحب جدا لمداخلات الرجال امثالك وما دام المداخلات في صلب الموضوع فتأكد انني سعيد لمداخلتك ..
وبشر وسميت .. الله يرزقنا واياك الذرية المباركة الصالحة .. آمين


كايدهم
هلا والله ومرحبا .. شفتك راد على الفرام قلت أسلم عليك. ;)

ALRZEEN
حياك الله ياشيخ .. اهلا بصديقي الأنترنتي القديم .. والغيبات نحن دائما مع الزعيم وفي خدمة الزعيم ولا نغيب عنه ابدا ..
تقول يارعاك الله :
إقتباس
حسنا الفريق يعيش اسواء ايامه من التفكك والفراغ الاداري وابتعاد اعضاء الشرف وانت تريد تغيير المدرب.

المدرب أريد تغييره منذ زمن .. لكن لم يتغير ولايوجد من يغيره لذلك من المفروض كشفه وكشف مساعديه واظهار عيوبه الكثيرة التي اصبحت سياسة للنادي دون تغيير منذ زمن ليس ببسيط فعندما يأتي الرئيس الجديد نرجو أن شاء الله ان يكون على دراية بما يحصل وكيف يتعامل هؤلاء مع لاعبي نادي الهلال .

[gl]للردود عودة .. شاكر ومقدر لكل من شارك أو قرأ[/gl]

اخر تعديل كان بواسطة » محمد ابولما في يوم » 30/09/2002 عند الساعة » 03:25 PM
  #11  
قديم 30/09/2002, 09:00 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 08/06/2001
المكان: الزلفي
مشاركات: 419
صراحة معك في كل ماقلت أخوي العزيز محمد
له أكثر من سبعة أشهر مع الفريق ولم يقدم لنا الهلال تحت اشرافة مباراة واحدة يكون مستوها
مقنع عدا المباراة الاول في بطولة السوبر!
لمن يقول انه الان لايوجد معه لاعبين من الفريق الاول أقول لهم(( ابوراس )) حقق بطولة
الدوري والهلال ناقص ثلاث ارباع الفريق بسبب المنتخب , بلاتشي حقق بطولة الصداقة
بالفريق الثاني وعلى بطل افريقيا .
مثل مايقولون (( العود من أول ركزه))
لكن بعد خراب (( )) يبون يطردون هذا المدرب والضحية الهلال وجمهورة وتشوفون ؟؟؟

..................................................... السمح
  #12  
قديم 30/09/2002, 09:13 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 30/08/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 281
نطلع من مشكلة المصيبيح نطب بالمدرب ابغى اعرف الدور اللي بعد المدرب على مين ؟
  #13  
قديم 30/09/2002, 11:21 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 27/02/2001
المكان: اعيش في مدينة نعم اعيش
مشاركات: 309
مسا الخير

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


والله مشتاقين لأبو لما ومواضيعه الحلوه



اما ابو الشباب والله احترنا اللي نعرفه ان المدرب عالمي

ونشوف المستوى والنتايج تقول مايدربهم ولا قصاب في سوق الغنم

والاخ منصور جزاه الله خير ريحته فاحت والناس صارت تتشكى

خصوصا المستجدين

الا على طاري المستجدين وش صار على لطف يقولون انه في تمارين المستجدين

يلعب راس حربه

تسلم يابو لما على مشاركات اكثر من رائعه

اخوك
ابوطلال
  #14  
قديم 30/09/2002, 11:37 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 10/03/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 337
كالعادة في كل موسم .. مدرب لكأس الاتحاد ومدرب لبقية الموسم!!!
الظاهر تعودنا على التغيير...
والنتيجة تذبذب في المستوى وبطولات شدوا حيلكم ياشباب
المدرب عالمي والمفروض نعطيه فرصة علشان يقدم اللي عنده..
  #15  
قديم 01/10/2002, 01:05 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 11/09/2002
المكان: مانشستر
مشاركات: 321


الله يهديك يا بو لما . مطنشني على الآخر

يعني علشاني مانيب مشرف في المنتدى ولا عضو استشاري في اللجنة العليا المركزية للشبكة !!!!!!!!!!

بس تدري عاد : حلوة قصة اخو ماتورانا القعدة. بصراحة يبغالها قعدة ومقابلة من مقابلاتك الحلوة زي حقت الشلهوب

اخر تعديل كان بواسطة » كليب وائل في يوم » 01/10/2002 عند الساعة » 01:10 AM
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 11:01 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube