#1  
قديم 26/11/2009, 07:11 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بطلة
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/09/2009
المكان: مدينة السنافر
مشاركات: 3,141
Talking "°o.O ( أخبار الخميس 9/12/1430هـ ) O.o°" ‏




صباح الخير لكل الأعضاء والزوار والمشرفين
وإن شاء الله صيام مقبول وإفطار شهي

أخبار يوم الخميس 9/12/1430 هـ




الأمير نايف: اكتمال دخول مليون و613 ألف حاج من الخارج





رفع النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز، برقية لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، أعرب فيها عن خالص التحية وصادق التهنئة بعد اكتمال دخول حجاج بيت الله الحرام عبر موانئ القدوم الجوية والبرية والبحرية وقد تيسرت لهم سبل الوصول إلى الرحاب الطاهرة بأمن وطمأنينة بفضل من الله ثم بفضل الرعاية المتواصلة التي يوليها أيده الله وسمو ولي عهده الأمين لكافة مرافق خدمات الحجاج والتي من شأنها تهيئة سبل الراحة لضيوف الرحمن وتمكينهم من أداء الفريضة بسهولة وأمان.
وأعلن سموه في برقيته أن عدد الحجاج القادمين من الخارج لحج هذا العام 1430 بلغ 1.613.965 حاجاً عدد الذكور منهم 889.332 يمثلون نسبة 55% وعدد الإناث 724.633 يمثلن نسبة 45 %.
وبين سموه أن عدد الحجاج القادمين لهذا العام نقص عن العام الماضي 118.989 حاجاً بنسبة قدرها 7% تقريباً وكان دخول حجاج هذا العام على النحو التالي:
عن طريق الجو 1.478.307 حجاج.
عن طريق البر 110.942 حاجاً.
عن طريق البحر 24.716 حاجاً.
ويمثل حجاج هذا العام 183 جنسية من مختلف أقطار العالم.




أمطار وسيول جدة تقتل 44 والدفاع المدني يلجأ إلى القوارب والطيران العمودي

تسببت الأمطار الغزيرة والسيول التي شهدتها محافظات ومراكز منطقة مكة المكرمة أمس في مقتل 44 شخصا في حين تم إنقاذ أعداد كبيرة من المحتجزين في مناطق متفرقة.
وغمرت المياه عددا من أحياء محافظة جدة مما دفع فرق إنقاذ الدفاع المدني إلى استخدام القوارب إلى جانب الطيران العمودي الذي تمكن من إنقاذ عشرات العائلات.
وأوضح الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني النقيب عبد الله العمري لـ"الوطن" أن أكثر الأحياء التي تضررت من الأمطار هي الجامعة والراية وقويزة والصواعد إلى جانب أبرق الرغامة وشارع الوزيرية جنوبا، مضيفا أن فرق الإنقاذ تعمل على حصر الأضرار والخسائر التي تعرضت لها تلك الأحياء وسكانها.
واجتاحت سيول وادي قويزة شرق جدة "أكبر أودية المحافظة" ظهر أمس الأدوار الأرضية لعدد كبير من العمارات السكنية، وجرفت سيارات سكان الحي نحو طريق الحرمين السريع، فيما تذمر عدد من سكان مخطط أم الخير - شرق الخط السريع والذي يحوي 80 فيلا سكنية - من تأخر عمليات الإنقاذ، بعد أن داهمتهم مياه الأمطار وحجزتهم في الدور الثاني لفللهم بعد غرق الدور الأول بكامله.

فاجأت الأمطار الغزيرة التي هطلت أمس على محافظات ومراكز منطقة مكة المكرمة ملايين المواطنين والمقيمين الذين تعرض البعض منهم لحالات احتجاز جماعية خصوصا في محافظة رابغ وجدة التي غمرت مياه السيول عدداً من أحيائها.
واضطرت فرق إنقاذ الدفاع المدني إلى استخدام القوارب إلى جانب الطيران العمودي الذي تمكن من انتشال عشرات العائلات في المشاعر المقدسة كما دفعت الظروف الجوية الطارئة الدفاع المدني إلى تطبيق إجراءات خطة مواجهة الأمطار والسيول التي أعدت سلفا قبل موسم الحج.
وقال مصدر مسؤول بالدفاع المدني لـ "الوطن" إن عدد الوفيات بلغ حتى مغرب أمس 44 شخصا، وفي جدة، أوضح الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني النقيب عبد الله العمري لـ"الوطن" أن طيران الدفاع المدني وقوارب الإنقاذ استخدمت لإنقاذ مئات الحالات المحتجزة، مشيرا إلى أن أكثر الأحياء التي تضررت من الأمطار هي حي الجامعة والراية وقويزة والصواعد إلى جانب أبرق الرغامة وشارع الوزيرية جنوب جدة، مضيفا أن فرق الإنقاذ لا تزال تعمل على حصر الأضرار والخسائر التي تعرضت لها تلك الأحياء وسكانها.
وجاء في بيان لمحافظة جدة أن غزارة الأمطار تركزت على المناطق الجنوبية والشرقية ومركز بحرة حيث بلغت في معدلها العام (90 ملم) وقد تسببت هذه الأمطار في إحداث سيول منقولة عبر الأودية داهمت الأحياء الشرقية والجنوب شرقية من محافظة جدة، وأدى ذلك إلى انهيار بعض المنازل الضعيفة وقطع الطرق الرئيسية والفرعية وجرف عدد من السيارات وارتفاع منسوب المياه داخل الأحياء السكنية ونتج عن ذلك عدد من الإصابات ووفاة 44 شخصا، وقد باشرت فرق الدفاع المدني الأرضية والجوية إنقاذ وانتشال الأشخاص المحاصرين والمحتجزين وتم إنقاذ 351 حالة بواقع 181 حالة إنقاذ جوي و170 حالة إنقاذ أرضي وإنقاذ مائي، كما تم دعم موقف عمليات الإنقاذ بفرق جوية إضافية وفرق أرضية وإنقاذ مائي من العاصمة المقدسة وحرس الحدود.
وقد عقدت على الفور لجنة الدفاع المدني الفرعية برئاسة محافظ جدة وحضور جميع مديري الجهات ذات العلاقة لبحث الموقف واتخاذ الإجراءات الفورية واللازمة للتعامل مع الوضع ومعالجة الأضرار، ومازالت الجهات المعنية تقوم ميدانيا باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمعالجة الوضع وتقديم العون والمساعدة والإغاثة والمأوى للمواطنين، كما شكل عدد من اللجان الميدانية من الجهات ذات العلاقة لإعادة الخدمات الضرورية وكل ما يتطلبه الوضع من إجراءات لإعادة الوضع إلى حالته الطبيعية.
وأوضح الناطق الإعلامي للدفاع المدني استمرار هطول الأمطار الغزيرة المصحوبة بعواصف رعدية على منطقة مكة المكرمة، وأجزاء من محافظة جدة وطريق مكة القديم أسفر عن احتجاز عدد من الأشخاص داخل المركبات، وقام طيران الدفاع المدني والفرق الميدانية بإنقاذهم, كما يقوم طيران الدفاع المدني بطلعات لتمشيط جميع المواقع والتي تلقت عمليات الدفاع المدني بلاغات عن تعرضها للسيول والأمطار للبحث عن المحتجزين.
إلى ذلك، علمت "الوطن" من شهود عيان انغلاق طريق المدينة جدة السريع بعد سقوط أكوام من الأتربة والحجارة على فوهة مجرى السيل تحت جسر وادي قديد مما استدعى قوة أمن الطرق إلى إحداث طريق ترابي لعبور المركبات خوفا من سقوط الجسر بعد امتلائه تماما بالمياه.
وأوضح مدير مرور جدة العقيد محمد القحطاني لـ"الوطن" أن السيول اجتاحت كوبري الجامعة من الشرق للغرب وقطعت الحركة المرورية بالكامل وتم تحويل القادمين من الشمال للمحاور العرضية ابتداء من شارع حراء والتحلية وفلسطين وطريق الملك عبد الله، مما حمل هذه المحاور أعباء إضافية على الحركة المرورية المعتادة على الطرق حيث إنها لم تسلم من تجمعات المياه الأمطار عليها ولكنها لم تصل إلى حد السيول، كما تم تحويل القادمين من مكة المكرمة إلى كبري الخير وشارع الفلاح للتخفيف عن طريق الحرمين.
وقال إن حي غليل عند مقر شركة الهاتف أعاق مرور سيلاً آخر، مشيرا إلى أن الشوارع مقفلة بسبب المياه الراكدة في أغلب الشوارع وخاصة طريق الملك فهد الذي أصبح المرور فيه بطيئا جدا لارتفاع منسوب المياه فيه.
ومن جهته قال مساعد مرور جدة العقيد حامد الرقيب إن هناك فقط 3 حوادث سير نظرا لبطء حركة المرور ونقوم الآن بجهود كبيرة لفك اشتباكات الطرق لتسيير الشوارع المتوقفة إلى ذلك أوضح مساعد مدير عام الخطوط السعودية للعلاقات العامة عبد الله مشبب الأجهر أن ارتفاع منسوب مياه الأمطار في حي الكندرة تسبب إلى إيقاف الكهرباء عن المركز الرئيسي لاتصالات الخطوط السعودية بالكندرة، وتبعا لذلك توقفت جميع الاتصالات وعمليات الحجز الإلكترونية والترحيل الآلي وتم تحويل المكالمات للرياض والدمام والمدينة المنورة، كما بدأ العمل بالمطارات بالطريقة اليدوية.


العمران يحقق الجائزة السعودية الوحيدة في مهرجان التصوير العربي بالأردن
المهرجان شهد مشاركة 1799 صورة من 408 مصورين من 18 بلداً عربياً





حقق المصور السعودي جبر عمران العمران الجائزة السعودية الوحيدة في المهرجان العربي السابع للصورة الفوتوجرافية الذي أقيم في العاصمة الأردنية عمّان ونظمته الجمعية الأردنية للتصوير.
المهرجان الذي ينظم بشكل سنوي اشتمل على عدد من الفعاليات منها ندوات ومحاضرات وورش عمل ودراسات نقدية ومعرض للصور في أربع مواقع
للعرض بعمّان في كل من: الشميساني وحدائق الحسين وعرجان وخلدا.
وتعد مسابقة التصوير الضوئي الفعالية الكبرى في المهرجان، وبلغ عدد الصور المشاركة 1799 صورة من 408 مصورين من 18 بلدا عربيا هي: السعودية, الأردن, سوريا, لبنان, فلسطين, العراق, البحرين, سلطنة عمان, الإمارات العربية, الكويت, قطر, اليمن, مصر, السودان, المغرب, ليبيا، الجزائر, وتونس.
وتوزعت مجالات المسابقة على ثلاثة محاور: المحور العام، المحور الخاص، والمحور الصحفي، وخصصت لجنة التحكيم ثلاث جوائز للفائزين عن كل محور حيث فاز عن المحور العام بالجائزة الأولى العمانية نادية العمري، والجائزة الثانية ذهبت للبحريني أحمد الخزاعي، والثالثة كانت من نصيب اليمنية هند العولقي، وفي المحور الخاص حقق العماني سالم البوسعيدي الجائزة الأولى، وكانت الجائزة الثانية من نصيب البحريني عيسى علي، وحققت العمانية رشا العبدلي الجائزة الثالثة، وفي المحور الصحفي حقق الفلسطيني عبدالرحيم قوصيني الجائزة الأولى، وأحرز السعودي جبر العمران الجائزة الثانية، والجائزة الثالثة للمصرية نادين حلمي.
وكان المصور السعودي جبر عمران العمران هو السعودي الوحيد الذي حصل على إحدى جوائز المسابقة من بين أكثر من 120 مصورا سعوديا شاركوا في مسابقة المهرجان حيث احتلت السعودية المرتبة الأولى في عدد المشاركات تلتها مصر ثم الأردن ثم سوريا.
----------------------------------------------------------





توزيع مليون حافظة حجارة على 3 ملايين حاج
خصص مشروع إعداد وتجهيز حجارة رمي الجمار الذي تشرف عليه لجنة السقاية والرفادة في إمارة منطقة مكة المكرمة وتنفذه مبرة العمودي الخيرية، نحو 37 كشكا في مواقع عدة في منطقة جمع الجمار في مزدلفة لتوزيع مليون حافظة للحجار على 3 ملايين حاج.وأوضح عضو لجنة السقاية والرفادة الدكتور محمد بن عبود العمودي، أن حافظة حجار رمي الجمرات والمصنوعة من القطيفة تحتوي كل حافظة على حجارة تكفي لثلاثة حجاج أيام الرمي الثلاثة في مشعر منى.
وأشار العمودي إلى أن فكرة مشروع إعداد وتجهيز حجارة رمي الجمار، جاءت في إطار توجيهات حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وولي عهده من أجل توفير كل السبل والإمكانات لتأدية مناسك الحج في يسر وسهولة، مشيرا إلى أن الفكرة لاقت التشجيع والدعم من قبل أعضاء لجنة السقاية والرفادة في إمارة منطقة مكة المكرمة بعد الحصول على الفتوى الشرعية بإجازة هذا المشروع.
ونوه عضو لجنة السقاية والرفادة بالدعم الكبير الذي يوليه صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة، في كل ما يسهل على الحاج أداء فريضته وتقديم كل الإمكانات من أجل راحته.
ولفت العمودي إلى أن مشروع إعداد وتجهيز حجارة رمي الجمار طبق العام الماضي بنجاح وحقق الأهداف المرجوة وتم توزيع 500 ألف حافظة استفاد منها مليون ونصف حاج.
وبين عضو لجنة السقاية والرفادة أن مشروع تجهيز حجارة رمي الجمار يهدف إلى التخفيف عن الحجاج خصوصا كبار السن، إذ تقدم لهم حجارة الرمي نظيفة وجاهزة ومعقمة داخل أكياس فاخرة مصنوعة من القطيفة.
وأشار العمودي إلى أن فكرة المشروع وضعت وفق أسس ومعايير وضوابط تحقق أقصى درجات الجودة والنظافة الصحية، إذ نستلم الحجارة مقطعة قطعا صغيرة من أمانة العاصمة المقدسة للبدء في إعدادها وتجهيزها وتنقيتها وغسلها سبع مرات ثم تجفيفها تحت أشعة الشمس واستبعاد الحجار التي لا تصلح للرمي.



عناصر سرية من الجنسين لرصد النشالين
أكد مساعد قائد قوات أمن الحج لشؤون الأمن اللواء خضر بن عائض الزهراني، زرع عناصر بشرية سرية من الجنسين في أماكن الزحام، لرصد النشالين والقبض عليهم، إلى جانب تثبيت الكاميرات التليفزيونية في أنحاء المشاعر المقدسة.
وأوضح الزهراني أن الإجراءات تتضمن إعداد كمائن من دوريات التحريات بملابس مدنية وملابس الإحرام وأخرى تنكرية في مواقع مختارة، منها منشأة الجمرات وأماكن توزيع المياه ومسجد الخيف وصوالين الحلاقة المجاورة لجسر الجمرات والمجازر. وأفاد مساعد قائد قوات أمن الحج أن القوات تعمل على توعية الحجاج بالأساليب الإجرامية للجناة، لاتخاذ مختلف الاحتياطات للمحافظة على أموالهم. ولفت الزهراني إلى وجود إجراءات أخرى للحد من تفشي جريمة السرقة في موسم الحج، تضمنت جمع المعلومات عن جريمة النشل والنشالين عبر البيانات الإحصائية الموثقة بالصور والبصمات لأرباب السوابق ووضعها في الحاسب الآلي.



80 % من الأيتام أحد والديهما حي
نشرت مؤسسة سايف ذي تشيلدرن (انقذوا الطفولة) في لندن، تقريرا مفاده أن أربعة أطفال على الأقل من كل خمسة يعيشون في دور للأيتام، لا يزال أحد والديهما أو كلاهما على قيد الحياة. ويشير التقرير إلى أن الفقر والتهميش الاجتماعي سببان رئيسيان يحولان دون بقاء الأطفال في كنف عائلاتهم، لكن العائلات غالبا ما تظن أن وضع الأطفال في دور الأيتام هو الطريقة الوحيدة لتوفير الغذاء والتعليم لهم. وتؤكد المؤسسة أن رعاية الأطفال في عدد كبير من المؤسسات «سيئة» وعددا كبيرا منهم «يتعرضون لسوء المعاملة أو الإهمال». وحذرت من أن الأطفال دون الثالثة «معرضون للإصابة باضطرابات في النمو بسبب غياب أي إطار عائلي». وكشفت المنظمة أن الأطفال في بعض المؤسسات يتعرضون للتحرش الجنسي؛ قد يصل إلى الاغتصاب المتكرر أحيانا أو الاستغلال والاتجار والعنف الجسدي.

----------------------------------------------



محاضرات المخيمات الدينية توعي الحجاج بالأمطار وخطورتها

حوّل بعض المشايخ الذين يقدمون محاضرات يومية من خلال مؤسسات خدمات الحجاج خطبهم مساء أمس إلى خطب توعوية خاصة بالأمطار وخطورتها على الحجاج، وذلك في ظل ما تشهده المشاعر المقدسة من أجواء ممطرة ورعدية وتطرق بعض المشايخ إلى أن ازدياد الأمطار يتطلب معه أخذ الحيطة والحذر من الحجاج أثناء السير، وتجنب ذلك قدر المستطاع خاصة في حالة ازديادها بشكل أكبر، مشيرين إلى أن مواسم سابقة قد كانت هناك سيول وأمطار غزيرة، ودعوا إلى أن يجعلها الله أمطار خير وبركة ويعم بنفعها أرجاء البلاد ويحفظ حجاج بيت الله من كل سوء.



خمسة قتلى يمنيين في مواجهات مع ناشطين جنوبيين.. وإغلاق مؤسستين إيرانيتين
مظاهرات غاضبة في صنعاء ضد إيران لدعمها الحوثيين




خرج المئات من المواطنين اليمنيين في مظاهرة إلى أمام مقر السفارة الإيرانية في صنعاء أمس احتجاجاً على الدعم الإيراني للمتمردين الحوثيين والتدخلات الإيرانية في شؤون المنطقة. ورفعت خلال المظاهرة شعارات ولافتات تطالب بطرد السفير الإيراني من اليمن. وقد ألقيت في المظاهرة العديد من الكلمات التي عبرت عن غضبها من التدخلات الإيرانية السافرة في الشأن اليمني وتحدثت عن الدور الإيراني في المنطقة، الذي وصفته بالخطير، واتهمت إيران بالسعي لزعزعة أمن واستقرار المنطقة.
من جانب آخر أغلقت السلطات اليمنية مؤسستين صحيتين إيرانيتين في صنعاء تتبعان جمعية الهلال الأحمر الإيرانية، تحت مبرر انعدام الشفافية المالية للمؤسستين, في وقت تؤكد تسريبات رسمية أن هناك أدلة حول تورط المؤسستين الإيرانيتين بدعم المتمردين الحوثييين، وكانت السلطات اليمنية قد أغلقت في وقت سابق المستشفى الإيراني في صنعاء.

على صعيد آخر قتل خمسة يمنيين بينهم عسكريان في مواجهات في شبوة جنوب اليمن، بين القوات اليمنية وناشطين جنوبيين مطالبين بالانفصال في مدينة عتق بمحافظة شبوة - شرقي اليمن حسبما أفاد مصدر من السلطة المحلية لوكالة فرانس برس.
وذكرت مصادر أمنية في شبوة أن مواجهات مسلحة اندلعت بين قوات أمنية ومجاميع مسلحة من تابعة للحراك الجنوبي بعد مظاهرة مسلحة في شوارع مدينة عتق رددت شعارات تدعو للانفصال وتندد بالسلطة لافتاً إلى أن المواجهات.

يذكر أن حالة من الاستنفار الأمني تشهدها عدد من المدن الجنوبية استعداداً لمنع تنظيم أي فعاليات احتجاجية يتوقع أن ينظمها أنصار ما بات يعرف بقوى الحراك الجنوبي بمناسبة ذكرى الجلاء الـ30 من نوفمبر (ذكرى خروج آخر مستعمر بريطاني من أراضي جنوب اليمن).


طبيب: الإصابة بإنفلونزا الخنازير مرة واحدة تمنح مناعة منه طوال العمر

أكد مستشار وزارة الصحة المصرية لطب الأطفال الدكتور ناصر قليقل أن الإصابة بفيروس إنفلونزا الخنازير لأول مرة تصيب الإنسان بمناعة ضده تجعله لا يصاب به إطلاقاً طوال حياته، مشيراً إلى أن هذه الحقيقة لم يتم الإعلان عنها مطلقاً خلال الفترة التي كان فيها الفيروس خفيفاً ولا يهاجم بصورة عنيفة، وبدأت تذكر الآن مع بداية تحور الفيروس.

وقال قليقل إنه على عكس كل الناس كان سعيداً بإصابة ابنه بالفيروس عقب عودتهم من مباراة مصر والجزائر بالسودان، لأنه بذلك يكون قد أخذ مناعة ضد الفيروس قبل أن يتحور، وهو ما يجعله لن يصاب بالفيروس إذا اشتد، وأضعف الإيمان أن جسمه سيقاومه لأقصي درجة.
وقال إن هذا بالضبط هو ما فعلته أوروبا وأمريكا مع الفيروس في مرحلته الأولى، حيث تركت المصابين به يتزايدون حتى تكون لديهم مناعة تستطيع مواجهة المرض في حالة تحوره، ولذا فهناك كثيرون يرون أن انتشار المرض في المرحلة الحالية وهو ضعيف غير مقلق إلا بالنسبة للذين يعانون من أمراض مزمنة، خاصة وأن نسبة الشفاء منه للأصحاء كبيرة جداً.

-----------------------------------------




الكعبة المشرفة ترتدي حلتها الجديدة اليوم



تكتسي الكعبة المشرفة اليوم الخميس (التاسع من ذي الحجة) كسوتها الجديدة بحضور عدد من المسؤولين في شؤون المسجد الحرام وسدنة بيت الله الحرام وأعيان وأهالي مكة المكرمة الذين اعتادوا حضور هذه المناسبة سنوياً.
وأنهى المصنع منذ الشهر الماضى صنع الكسوة الجديدة التى سترتديها الكعبة اليوم ، واوضح المشرف العام على مصنع كسوة الكعبة المشرفة محمد القويفلي (للمدينة) ان كسوة الكعبة المشرفة التي تبلغ تكلفتها 20 مليون ريال، تصنع من قماش الحرير الطبيعي المطلي باللون الأسود وتبلغ عدد طاقات القماش المستخدمة فيها (47) طاقة، (بعرض 98سم × وطول 14 مترًا) لكل طاقة ، وتستهلك الكسوة حوالى 670 كيلوجرامًا من الحرير الخام الذي تتم صباغته داخل المصنع باللون الأسود ، ويبلغ سمك القماش (1.37ملم) ، ويبطن من الداخل بقماش من القطن الأبيض. ويوجد على الكسوة نقوش منسوجة بخيوط النسيج السوداء (بطريقة الجاكارد) تحمل عبارات: «لا إله إلا الله محمد رسول الله» و «سبحان الله وبحمده» و «سبحان الله العظيم» و «يا حنان يا منان يا الله» وتكرر هذه العبارات على قطع قماش الكسوة جميعها وعلى ارتفاع (9) امتار من الأرض وبعرض (95) سم يثبت حزام الكعبة المشرفة ، وتصنع قطعه المطرزة من قماش الحرير الطبيعي الأسود السادة وحروفه مغطاة بأسلاك الفضة والذهب ، ويتكون من (16) قطعة في كل جهة من جهات الكعبة (4) قطع ، موصلة مع بعضها البعض ، ويبلغ طول محيط الكعبة (47) مترًا تقريبًا وهو طول حزام الكعبة .
وبين القويفلي أنه يتم حفظ الكسوة القديمة التى يتم إنزالها من الكعبة المشرفة اليوم الخميس ويتم تحويلها للمستودعات لتبقى كشاهد تاريخي على الاهتمام بالكسوة.


مسابقة لأفضل قصيدة ومقالة وبحث أدبي عن "الزيتون"

أعلن نادي الجوف الأدبي عن مسابقة ثقافية لأفضل قصيدة أو قصة أو مقال أدبي أو بحث عن “الزيتون وارتباطه بأرض الجوف والمملكة”، تزامنا مع إقامة مهرجان الزيتون، وتكاملا مع جهود صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف وحرصه على دعم وتشجيع زراعة شجرة الزيتون المباركة وتخصيص سموه جائزة سنوية كبرى لمزارعيها.
وقال النادي إن المسابقة تهدف إلى تشجيع المواهب الشبابية وحفزها على المبادرة والابداع وتمتين علاقتها بشجرة الزيتون المباركة، تضامنا مع جهود سموه. وتتضمن فئات المسابقة: “أفضل قصيدة (تفعيلة أو عمودية)، وأفضل مقال أدبي نثري عن الزيتون، وأفضل قصة قصيرة تتضمن العيش مع شجرة الزيتون، وأفضل بحث حول أهمية الزيتون بالنسبة لمنطقة الجوف موثّق إحصائيا ومرجعيا مع الإشارة إلى ذكر الشجرة المباركة في القرآن الكريم”.
وتُرسل طلبات المشاركة مشفوعة بسيرة ذاتية للكاتب إلى البريد الإلكتروني:
[email protected] ، وأوضح النادي أن آخر موعد لاستقبال المشاركات هو 30-12-1430هـ، فيما يتعين أن لايزيد عمر المتسابق على 40 عاما هجري. وأشار رئيس نادي الجوف الأدبي إبراهيم بن موسى الحميد إلى أن المسابقة تأتي مساهمة من النادي بأهمية نشر ثقافة الزيتون ودعماً للجهود المتميزة التي تبناها الأمير فهد بن بدر أمير منطقة الجوف في إطلاق مهرجان الزيتون السنوي ودعمه له

كل عام وأنتم بخير - الشيخ عائض القرني



عيدُ على خيرِ حالٍ عدْتَ يا عيدُ
فنحنُ في مسمعِ الدنيا أناشيدُ
على شفاهِ فمِ العلياءِ بسمتُنا
ومن غمامِ سمانا يُورقُ العُودُ
من ليلةِ الغارِ فارقْنا مآتِـمَنا
منْ وقعِ “لا تحزنْ” انسابتْ تغاريدُ
وكيفَ نحزنُ والكونُ انتشى طربًا
من هدي (اقرأ) توحيدٌ وتجديدُ
وكيفَ نأسى وفي أرواحِنا ألَقٌ
من رحمةِ اللهِ منها تُعشبُ البِيدُ
نحنُ الحياةُ فهل تقسو الحياةُ بنا
من وحيِنا سالَ بالأنهارِ جُلمودُ
ونحنُ قصةُ حبٍّ صاغَها مثلاً
محمدٌ وتلاهُ السادةُ الصِّيدُ
بلالُ أَطلقها، سلمانُ صدَّقها
عمَّارُ عانَقها والبيضُ والسودُ
فاخلعْ رداءَ المآسي وابتهجْ فرَحًا
في موكبِ اللهِ تقديسٌ وتحميدُ
الفجرُ يَضحكُ والشمسُ اكتستْ حُللاً
منَ البهاءِ وهذا البدرُ مولودُ
وللنجومِ ابتسامٌ ساحرٌ سطعتْ
في الليلِ أعلامُهُ والنُّورُ ممدودُ
أما ترى الزّهرَ حيّانا بِطلعتِهِ
يفترُّ عنْ بسمةٍ في حسنِها العيدُ
كُنْ كالضُّحى مُشرقًا أوْ كالسَّنا ألَقًا
فالبرقُ قبلَ نزولِ الغيثِ محمودُ
الطيرُ غنّى ومالَ الغصنُ مُنتشِيًا
والنَّهرُ صفّقَ والوادي زغاريدُ
فودِّعِ الهمَّ فالدنيا مُوَلّيةٌ
وبشِّرِ النفْسَ فالبشرى مواعيدُ

---------------------------------




أكثر من 2.5 مليون حاج يقفون اليوم على صعيد عرفات

تدفقت الحشود المليونية لحجاج بيت الله الحرام من كل أنحاء المعمورة، للوقوف هذا اليوم على صعيد عرفات الطاهر، قادمين من منى، حيث قضوا ليلة أمس استعدادا لهذا الحدث الديني السنوي، في الوقت الذي يشرف فيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز اليوم ميدانياعلى نفرة وتنقلات ضيوف الرحمن من صعيد عرفات إلى المشعر الحرام مزدلفة، ومن ثم إلى منى حيث يصل بعد عصراليوم إلى مشعر منى ليفتتح المرحلة الرابعة والأخيرة من جسر الجمرات العملاق، الذي أمر قبل ثلاث سنوات بتنفيذه، والذي تبلغ تكلفته 4.2 مليار ريال سعودي، كما يفتتح بعد غد السبت مدينة الملك عبد الله الطبية في مكة المكرمة، ومستشفى منى الوادي في مشعر منى، الذي سيخدم أهالي مكة وحجاج بيت الله الحرام والمعتمرين على مدار العام

ويستعد حجاج بيت الله الحرام لرمي جمرة العقبة يوم غد، الجمعة، وهو أول أيام عيد الأضحى المبارك، ونحر وذبح أضاحيهم اقتداء بسنة المصطفى عليه أفضل الصلوات والتسليم. وكانت القيادة السعودية وكل الجهات الحكومية المعنية بشؤون الحج يتقدمهم الأمير نايف بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، الذي يؤدي دورا ميدانيا مباشرا، وذلك بصفته رئيسا للجنة الحج العليا، حيث يتابع شخصيا كل الأجهزة التنفيذية التي تدير كل ما يتعلق بالحج لمتابعة تنقلات الحجاج ووصولهم إلى منى، ومن ثم إلى عرفات.



مستثمرون سعوديون يستهدفون 200 طن ذهب بقيمة 750 مليون دولار بنهاية العام الحالي



كشفت مصادر استثمارية في نشاط الذهب عن استهداف ضخم لشراء مستثمرين سعوديين لقرابة 200 طن من الذهب بقيمة 2.8 مليار ريال (752 مليون دولار)، في خطوة لتوقعات بمصير سعري إيجابي في الأسواق العالمية.
وأفصح لـ«الشرق الأوسط» مستثمرون أن التقديرات توحي برغبة استهلاك ضخمة على مستوى العالم لمعدن الذهب، تعززها ظروف سياسية قائمة، وتردي وضع العملة الرئيسية في العالم، مستبعدين هبوط أونصة الذهب دون مستوى 1000 دولار خلال الشهور المقبلة.
وقال سامي المهنا، خبير دولي متخصص وصاحب مصنع ذهب، إن المستثمرين السعوديين يمثلون ثقلا في السوق العالمية المتخصصة في الذهب نتيجة قدراتهم وإمكانياتهم المالية، مشيرا إلى أنهم استطاعوا ضخ 1.7 مليار ريال خلال شهري سبتمبر (أيلول) وأكتوبر (تشرين الأول) الماضيين لشراء كميات من الذهب.
وتوقع المهنا أن يبلغ إجمالي حجم المستهدف للمستثمرين السعوديين حتى نهاية العام الحالي ووفقا للمؤشرات الإيجابية لسعر الذهب مستقبلا قرابة 200 طن، تبلغ قيمة الواحد منها بالمتوسط 141 مليون ريال (37.6 مليون دولار)، مما يعني إنفاق ما يفوق 2.8 مليار ريال تمثل حراكا استثمارية محضة في سلعة الذهب.
ولفت المهنا إلى أن هذا الحجم المقدر يوازي طلب دول كبرى في العالم الثالث خلال هذه الفترة من العام الحالي، موضحا أن المرحلة الحالية من السنة الميلادية تشهد عمليات انتقالية لتقفيل المحافظ، وسط تنبؤات ببقاء مستوى الأسعار على متوسطاتها الحالية. واستثنى الخبير الدولي المهنا من التوقعات الإيجابية لأسعار الذهب نشوب خلافات سياسة أو حروب في المنطقة، إذ من شأنها أن تسجل قفزة سعرية إلى 1500 دولار للأونصة، حيث بإمكانها أن تعزز تحرك التمويل للتسلح لحكومات الدول العالقة عبر الاستغناء عن ترسانة الذهب المخزون لديها بهدف توفير السيولة لدعم قواتها العسكرية.
من ناحيته، أوضح حسين الخليفة، المدير العام لمصنع الخليفة للذهب والمجوهرات، أن وضع المبيعات في الأسواق والمنافذ البيعية هادئ يميل إلى الركود، مشيرا إلى أن هناك بوادر عزوف من قبل الباعة الأفراد نتيجة تصاعد أسعار الذهب مما يضعف قدرة القوة الشرائية على الاقتناء,, وزاد الخليفة في حديث لـ«الشرق الأوسط» أن أسواق التجزئة الموجهة للجمهور وليس للاستثمار تعاني من عدم معرفة التوقعات وعدم وضوح الوجهة، وبالتالي تقع في حيرة إذ لو كانت لديها معرفة بصعود الأسعار لربما تحركت الأسواق، بيد أن هبوط الأسعار واردة.
وهنا، يضيف المهنا أن عملية الشراء من قبل المحال والمتاجر المتخصصة ضعفت بشكل ملموس، إذ لا تستطيع الكثير منها الشراء حاليا مقابل إحجام عن البيع من قبل الأفراد، في وقت تراجع فيه مخزون الذهب لدى الأسر والعائلات بشكل يقل عن 20 في المائة تقريبا نتيجة خسارتها في السوق المالية للأسهم السعودية في عام 2006 حينما انهارت السوق.
وأضاف المهنا أن العمليات المسحية التي أجريت حينها كشفت أن حجم مبيعات السيدات للذهب خلال الفترة من 2003 وحتى 2006 بلغ قرابة 4 مليارات ريال، وقدر بنحو 32 طن، مفيدا في الوقت ذاته بأن الوضع الحالي في أسواق التجزئة شهد تساقط تجار ذوي خبرات واسعة بعمليات تصفية شاملة، وتغيير أنشطتهم الاقتصادية بنسبة 21 في المائة من أعداد الشركات العاملة في السوق.
وأضاف المهنا أنه رغم انحسار عمليات البيع والشراء للذهب في الأسواق المحلية، فإنه لا يزال يتصدر الأسواق الخليجية والعربية، مبينا في حديثه لـ«الشرق الأوسط» أن المنطقة الجنوبية من السعودية التي تعتبر من أكثر المناطق استهلاكا شهدت تراجعا في المبيعات بفعل الظروف الحالية المتعلقة بحالة الدفاع القائمة حاليا مع الحوثيين على الحدود اليمينية



اخر تعديل كان بواسطة » بطلة في يوم » 26/11/2009 عند الساعة » 07:56 AM
  #2  
قديم 26/11/2009, 07:12 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بطلة
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/09/2009
المكان: مدينة السنافر
مشاركات: 3,141
Smile


"°o.O ( كاريكاتير) O.o°"

 border=

























"°o.O ( مقطع من اليويتوب) O.o°"







يارب أحسن خاتمتنا


"°o.O ( الختام ) O.o°"



إن شاء الله نالت على إعجابكم الاخبار
وأي إضافات وتعليقات حياكم مانئولش لا

إن أحسنت فمن الله وإن أخطأت فمن نفسي والشيطان ,,





احترمكم

بطلة








اخر تعديل كان بواسطة » بطلة في يوم » 26/11/2009 عند الساعة » 08:15 AM
  #3  
قديم 26/11/2009, 07:13 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 30/12/2007
المكان: إن شاء الله حائــل للأبد (قلب)
مشاركات: 477
كل عـــام والأمة الإسلامية بخير




عوافي بطله ع المجهود الصباحي


عاد اليوم الأخبار سادة الله يعين

مافيه لا مراصيع ولا دبس ولا قشطه بس ان شاء الله نحصلهم ع المغرب عاد بالشتاء والأمطار كلام ثاني

المراصيع = رغفان = مصابيب << تخيلي أقول لك مكوناتهم وطريقة طبخهم بس دوري بجوجل الصوري الله يعافيه يعلمك ..
والدبس عاد حسيتك تستهبلين يوم تسألين عنه .

بكرا من بينزل الأخبار ؟؟ يسهل الله
  #4  
قديم 26/11/2009, 07:31 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/11/2007
المكان: بكـــل مكـآآن وزمآآن
مشاركات: 2,896
شكرا جزيلا بطله
الله يعافيك يا رب

جده امس مره غير
الله يستر يا رب
يا رب ترحمنا برحمتك وتهدينا وتصلحنا

تذكير فقط
لا تنسون الدعاء يوم عرفه ان شاء الله يا رب مستجاب
  #5  
قديم 26/11/2009, 07:43 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 17/05/2008
مشاركات: 552
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اعتقد سوء تصريف في الشوارع جده دمار !!..<<مو دمار الا مصيبة


يعطيك العافية بطلة..عساك على القوة

..
  #6  
قديم 26/11/2009, 07:44 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Carizma
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/11/2008
المكان: .. هلآليَ / مدريديَ ..
مشاركات: 15,332
كل عآم وانتم بخير ، وتقبل الله صالح اعمآلكم ..

بطله يا بطلــه / مجهود تششكرين عليـه ..
  #7  
قديم 26/11/2009, 08:12 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الجهني99
موقوف
تاريخ التسجيل: 08/07/2009
مشاركات: 233
كل عآم وانتم بخير ، وتقبل الله صالح اعمآلكم ..

بطله يا بطلــه / مجهود تششكرين عليـه ..
  #8  
قديم 26/11/2009, 08:23 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الكلاسيكي
عضو مجلس إدارة الموقع الرسمي
تاريخ التسجيل: 06/04/2003
المكان: دنـيــآي ~
مشاركات: 18,713
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اهلاً وسهلاً بطله , يسعد صباحك ..
وكل عام وانتم بخير جميعاً .. والف شكر لك ع طرح الاخبار ..

والمجهود المميز المتواصل .. شكراً لك ..
دمتي بخير
  #9  
قديم 26/11/2009, 08:26 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 11/10/2008
المكان: AUSTRALIA
مشاركات: 710
مشكورة بطلة على الاخبار
وكل عام والجميع بخير
  #10  
قديم 26/11/2009, 08:31 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مَاهِينُورْ
شعلة المجلس العام
تاريخ التسجيل: 06/11/2006
المكان: ||ياربّ لاراحة إلاّ بقُربك فقَربنيْ منكْ ♥
مشاركات: 3,850

..

السلآم عليكم ورحمة الله

صبآحكم طاعة ورضا من ربّ رحيم كريم
أسأل الله العظيم أن يجعلنا من عتقائه من النار في هذا اليوم العظيم

::
اليوم يوم عرفة
فـ الحمد لله أن بلّغنا هذا اليوم
فـ لنستغله بالطاعة وكثرة الدعاء والذكر والإستغفار
فخير الدعاء دُعاء يوم عرفة

::
[ ما من يوم أكثر من أن يعتق الله فيه عبدا من النار ، من يوم عرفة .
وإنه ليدنو ثم يباهي بهم الملائكة . فيقول : ما أراد هؤلاء ؟
]

اللهم أجعلني ووالدي وجميع المسلمين والمسلمات ممن أعتقتهم من النار

//

بطلة
جزاك الله خيراً
ما شاء الله جهود رااائعة ماتقومين بها , الله يرفع قدرك ويرضى عليك

..

بالنسبة للأخبار
خبر سيول جدة الله يرفع عنهم الكرب ويرحم المتوفين ويتقبلهم من الشهداء , ويشفي المصابين
لا حول ولا قوة إلا بالله
نعوذ بالله من الكوارث ..
الخسائر كبيرة الله يعوضهم يا ربّ خيراً مما فقدوا ..

..

شُكراً يا بطلة

..
لا يفوتكم الأجر في هذا اليوم العظيم
يوم تغفر فيه السيئات لعام مضى وعام قادم
إلهي لاتجعلنا فيه ممن حُرم
وأجعلنا ممن فاز بفضل هذا اليوم وأعتقنا من النار يا ربّ العالمين
::



لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك ولا الحمد وهو على كل شيء قدر

  #11  
قديم 26/11/2009, 08:34 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Meme
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/08/2008
المكان: بيتي
مشاركات: 8,476
الف شكر بطله ع الاخبار ..


وكل عام وانتي بخير قبل ذبح الخروف هع ..


اختكم ,, ميمي
  #12  
قديم 26/11/2009, 08:38 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ BaRiO
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 21/08/2006
المكان: راحو الطيبين
مشاركات: 1,450

وعليـكم السلآم ورحمـة الله وبركآتـه +

كالعآده لاجديد تميـزّ من بطلة

مشكوره وترآ توني ادري ان اليوم الخميـس

<< نصآب
  #13  
قديم 26/11/2009, 08:49 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بطلة
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/09/2009
المكان: مدينة السنافر
مشاركات: 3,141
Thumbs up

إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة عقـل الهلال
كل عـــام والأمة الإسلامية بخير




عوافي بطله ع المجهود الصباحي


عاد اليوم الأخبار سادة الله يعين

مافيه لا مراصيع ولا دبس ولا قشطه بس ان شاء الله نحصلهم ع المغرب عاد بالشتاء والأمطار كلام ثاني

المراصيع = رغفان = مصابيب << تخيلي أقول لك مكوناتهم وطريقة طبخهم بس دوري بجوجل الصوري الله يعافيه يعلمك ..
والدبس عاد حسيتك تستهبلين يوم تسألين عنه .

بكرا من بينزل الأخبار ؟؟ يسهل الله

هلا عقل الهلال
والمراصيع قول من الصباح فطاير وإحنا نفهم عليك
ومقادير الفطاير اللي أقولك عليها
دقيق+مويه+شووووووووووي ملح إذا الدقيق مو مملح وبالغالب يكون مو مملح ,,
وتسخنه بصينيه أمي تسميها(صاج) وبعدها نحط معاها(سمن+عسل) مع بعض
وممكن بدل السمن والعسل ---> جبنه سائلة ,, طريقة الفطاير تشبه المراصيع بالبداية ,,
يبغالي اجرب أسوي المراصيع لأهلي قبل مانجرب بولد الناس
تشكرات على المرور ,,


إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة R سام الاحاسيـ S
شكرا جزيلا بطله
الله يعافيك يا رب

جده امس مره غير
الله يستر يا رب
يا رب ترحمنا برحمتك وتهدينا وتصلحنا

تذكير فقط
لا تنسون الدعاء يوم عرفه ان شاء الله يا رب مستجاب

هلا وغلا ,,

ويارب يرحم الجميع إن شاء الله

إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة ومضات في آفاق التميز
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اعتقد سوء تصريف في الشوارع جده دمار !!..<<مو دمار الا مصيبة


يعطيك العافية بطلة..عساك على القوة

..


وياك حبيبتي تسلمين على المرور

إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة هلالي جوه خيالي
كل عآم وانتم بخير ، وتقبل الله صالح اعمآلكم ..

بطله يا بطلــه / مجهود تششكرين عليـه ..


اهلين هلالي وتسلم على الرد

إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة الجهني99
كل عآم وانتم بخير ، وتقبل الله صالح اعمآلكم ..

بطله يا بطلــه / مجهود تششكرين عليـه ..



كشفتك غاش الإجابة من هلالي جوة خيالي

تسلم على المرور يابطل ,,
  #14  
قديم 26/11/2009, 08:54 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الزعيمـ الاسيوي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/03/2008
المكان: City Families
مشاركات: 2,506
انا لي ساعه اقول غريبه وين الاخبار اليوم
اثري مفهي والصيام لاعب فيني لعب <<< ساده محد قالك لاتتسحر
بطله يا بطله



احلى شي بالموضوع



باريو تعلم ياروميو زمانك وصلها لجوليت
  #15  
قديم 26/11/2009, 11:10 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ The-Blues
محرر اخبار رابطة تشلسي
تاريخ التسجيل: 28/02/2008
مشاركات: 1,650
وعليكم السلام..,,

كل عااام وانتي بخير ,,

بصراااحه الوضع الي صاااير في جده مهوب طبيعي !!!!
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 12:48 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube