المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > ارشيف تقديم ونقل المباريات
   

ارشيف تقديم ونقل المباريات أرشيف نقل وتقديم وتحليل المباريات

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 29/08/2002, 11:17 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ استوديو شبكة الزعيم
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 31/05/2002
مشاركات: 11,840
الهلال × الاتفاق ( تحليل المباراة )

[c]
الهلال و الاتفاق [/c]

تلقى الهلال خسارته الثانية من الاتفاق على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام .. هذه الخسارة والتي أتت بالجولة الثالثة من مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد ومن متصدر المجموعة قد تضعف حظوظه بالتأهل لدور الأربعه للبطولة خاصة بعد فوز القادسية على النصر ولكن لن تنهيها .
خسارة الهلال لم تكن للثلاث نقاط فحسب ، بل أتت للثلاث نقاط وللنتيجة وللمستوى وبنتيجة قاسية وغير متوقعة قوامها أربعة أهداف دون مقابل وهي نتيجة تعتبر تاريخية لفريق بحجم الزعيم .
على كل حال تبقى للهلال سبع مباريات كلها على أرضه فيها 21 نقطة يجب الحصول عليها كاملة متى ما أراد التأهل للنهائيات .

الشوط الأول :
نزل الهلال بتشكيل مكون من بندر الماس في حراسة المرمى وتركي الصويلح ( كابتن ) في الظهير الأيمن ومحمد النزهان في الظهير الأيسر وفي قلب الدفاع لعب كل من بندر المطيري وذياب المجرشي ، وفي الوسط خالد عزيز كمحور ارتكاز وامامه ثلاثي مكون من عبدالله المطرف وفيصل الصالح ومحمد الشلهوب على التوالي ومن اليمين الى الشمال ، وفي المقدمة الثنائي محمد العنزي وبدر الخراشي .
بداية الشوط كانت هلالية ، سيطر فيها وسط الهلال على الملعب دون خطورة حقيقية على المرمى الاتفاقي ، في حين اعتمد الاتفاق على تهدئة اللعب وبناء الهجمات ببطء من جهة اليمين حتى استطاع مبارك الخليفة بالدقيقة 13 وبغلطة دفاعية من الانفراد بالمرمى الهلالي من جهة اليمين لحقه ذياب المجرشي منزلقاً على الكره فسقط الخليفة على الأرض داخل المنطقة بحركة تمثيلية على الحكم مما مكنه من الحصول على ركلة جزاء أخطأ في تقديرها حكم المباراة كثيراً سددها اللاعب جمعان الجمعان بزاوية صعبة على يسار الماس هدف أول بالدقيقة 14 .
بعدها حاول لاعبي الهلال تسجيل هدف التعادل ولكن ومن هجمة مرتدة ومن تسلل واضح استطاع اللاعب صالح بشير من الانفراد بالمرمى الهلالي وتسجيل الهدف الثاني بالدقيقة 31 .
بعد الهدف الثاني دانت السيطرة للهلال بما تبقى من دقائق واضاع الهجوم الهلالي أكثر من فرصة خاصة تلك الكرة التي انفرد بها الخراشي بالمرمى وسددها بيد الحارس !! وكرة أخرى تحصل عليها نفس اللاعب من الحارس الاتفاقي لحظة خروجه عن المرمى قاطعاً أحدى الكرات بمنتصف ملعب الاتفاق وسددها عالية وكان من المفترض تمريرها للعنزي الذي كان بموقع مناسب .

نقاط من الشوط الأول :
# احتفاظ لاعبي خط الوسط بالكرة اضاع الكثير من الفرص الهلاليه .
# نجومية هذا الشوط تعود لخط الدفاع الاتفاقي وحارس مرماه .
# لم يحسن اللاعب بدر الخراشي التصرف ويحتاج للمزيد من الخبرة .. فهو يسدد وقت التمرير .. ويمرر وقت التسديد !!
# خرج اللاعب محمد النزهان بمنتصف الشوط للإصابة ودخل بدلاً عنه اللاعب محمد القحطاني .
# لم يكن حكم المباراة علي المطلق والحكام المساعدين في مستوى الشوط .. فالحكم اخطأ في تقديره لضربة الجزاء فاللاعب ذياب المجرشي كان يقصد الكره ولم يقصد رجل اللاعب . . في حين أن الحكم المساعد الأول أخطأ كثيراً بإحتساب التسللات فهو يحسب اللا تسلل ويعفي عن المتسلل !! كما أنه اخطأ بأحد الرميات الجانبية وحسبها عكسية !! والحكم المساعد الثاني تغاضى عن حالة تسلل واضحة أتى منها الهدف الثاني للإتفاق .
# أخرج الحكم ثلاث بطاقات صفراء لكل من تركي الصويلح من الهلال لإعتراضه على ضربة الجزاء ولعلي الشهري للخشونة ولحارس الاتفاق لإضاعة الوقت .
# احتسب الحكم اربع دقائق كوقت بدل ضائع .


الشوط الثاني :
نزل الفريقان بدون اي تغيير على التشكيلة وبدأ الهلال هذا الشوط بالهجوم بغية تقليص الفارق واضاع الهلال في بدايته فرصة رأسية من الخراشي اعتلت المقص بقليل وفي الدقيقة الخامسة تمكن لاعب خط الهجوم الاتفاقي ابراهيم المغنم من احراز هدف سينمائي اتفاقي ثالث وبسبب سوء تغطية من خط دفاع الهلال بأكمله !!
أعتمد الهلال بهذا الشوط على الاختراق من العمق وعلى التسديد من خارج المنطقة .. ولكن جميع المحاولات تتكسر على اطراف المنطقة من الدفاع الاتفاقي المحكم تارة او بسبب رعونة التسديد تارة أخرى حتى تمكن الاتفاق من تسجيل الهدف الرابع برأسية جميلة من اللاعب مبارك الخليفة وبخطأ من متوسطي الدفاع وحارس المرمى الهلالي فاللاعب وجد نفسه بمواجهة المرمى متحصلاً على كرة مرفوعة من الجناح الأيسر الاتفاقي سددها برأسه من خط السته وبهدوء وبدون اي مضايقة !! بعد الهدف هبط اداء المباراة قليلاً فالاتفاق اطمأن على نتيجة المباراة والهلال عرف انه اضاعها . وهذا لايعني ان الخراشي قد اضاع هدفاً مؤكداً وهو بمواجه المرمى .. كما ان الاتفاق قد اضاع رأسية من أحد مهاجميه وجدها الماس بيديه .

نقاط من الشوط الثاني والمباراة :
# نجومية المباراة المطلقة لخط دفاع الاتفاق وحارس مرماه .
# فيصل الصالح لاعب ينتظره مستقبل رائع بمشيئة الله .. لاعب متحرك يعرف متى يمرر ومتى يستخدم المهاره الفردية .. ولكنه وجد نفسه وحيداً بمباراة اليوم .
# خلل واضح بخط الدفاع الهلالي .. لم يشفع للاعبي الخبرة الصويلح والنزهان من ترميمه .
# استفاد الفريق الاتفاقي من السماح بمشاركة الثلاث لاعبين فوق الـ23 سنه جيداً . ويظهر للمتابع للفريق الاتفاقي وجود اكثر من ثلاث لاعبين فوق السن المحدد !! فخط الدفاع كاملاً وعلي الشهري ومبارك الخليفة وتركي المصيليخ وابراهيم المغنم وجوه معروفه !!
# اجرى الهلال تغييره الثاني بمنتصف الشوط بخروج اللاعب عبدالله المطرف والذي كأن عبئاً على الفريق الهلالي ونزل اللاعب صالح الحوطي .
# تحسن مستوى التحكيم بالشوط الثاني .
# أنذر الحكم بالشوط الثاني لاعب الاتفاق مبارك الخليفة وبدأ معترضاً والخطأ شبيه بضربة الجزاء !! كما أنذر لاعب الهلال صالح الحوطي .
# حظرالمباراة جمهور جيد شجع الاتفاق بحراره رغم النقل التلفزيوني للمباراة .
# بهذا الفوز ارتفع رصيد الاتفاق الى سبع نقاط في صدارة المجموعة يليه فريق القادسية بست نقاط بعد فوزه على النصر فيما بقي الهلال بمركزه الخامس بنقطة وحيدة .

حظاً أوفر للهلال بمبارياته القادمة ..
ويجب علينا الوقوف مع هذا الفريق الشاب حتى يجتاز هذه النتيجة الثقيله ويعود لساحة الانتصارات ، فهو فريق جديد وفي بطولة جديدة ورب ضارة نافعة .

يمكنكم المشاركة اعزائي الزعماء بالتحليل في هذا الموضوع .

مع تحيات ..
أخوانكم في اللجنة الاخبارية بشبكة الزعيم ،،

اخر تعديل كان بواسطة » استوديو شبكة الزعيم في يوم » 29/08/2002 عند الساعة » 11:25 PM
  #2  
قديم 29/08/2002, 11:56 PM
عضو سابق بلجنة تطوير المجلس العام
تاريخ التسجيل: 10/02/2002
المكان: القصيم
مشاركات: 4,067
فهو فريق جديد وفي بطولة جديدة ورب ضارة نافعة .
الله يسمع منكم
ومشكوووووووووووورين على التحليل
  #3  
قديم 29/08/2002, 11:56 PM
موقوف
تاريخ التسجيل: 26/08/2002
المكان: canada
مشاركات: 95
معليش انا عندي اعتراض واحد مدري يعحبكم والة لا اشبكم انتو كل مبارة كل الفرق بتلعب باكثر من 3 لاعبين يا ناس والله عيب عيب عيب الي تقولو في حق الهلال اكثر من انو يكون في حقكم والي يزعل يزعي
  #4  
قديم 30/08/2002, 12:10 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 09/04/2002
المكان: مكة المكرمة
مشاركات: 112
شكرا لكم أعضاء اللجنة الإخبارية .. ولكن
1/ التحكيم بشكل عام جيد وأما ضربة الجزاء فهي صحيحة فيجب الا نعلق هزائمنا على التحكيم .
2 / لم يقدم الهلال أي لمحة نحس من خلالها أن هنك لاعبون ولكن أشباه لاعبين .. ولم يبدأ الهلاليون بتنسيق هجماتهم إلا بعد تراجع الفريق الخصم ...
3 / هل الذين أشركهم المدرب من الفريق الأول هم الأفضل .. ثم ما مشكلة الشلهوب أسئلة كثيرة ولكن بالنسبة لي أحمل الهزيمة لمن كان سببا في عدم وجود مواهب هلالية ، أين هم ؟ لا أرى إلا فيصل الصالح ، والخراشي فقط والبقية ليس لديهم أي موهبة في كرة القدم ...
شكرا لكم ..
  #5  
قديم 30/08/2002, 12:26 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 06/08/2002
المكان: كل الوطن (المملكة العربية السعودية)
مشاركات: 43
أعزائي المشاركين في التحليل أسعد الله جميع أوقاتكم
ومن وجهة نظري أن الهلال يحتاج إلى الكثير من الوقت لكي يعود إلى وضعه الطبيعي ولكن للأسف الشديد أنه لايصلح مع هذا المدرب الذي أعتقد جازما بأنه يتعامل مع اللاعبين بمستوى يفوق مستواهم الحقيقي وإلا ما معنى عدم استطاعة اللاعبين الوصول لمرمى الخصم إلا في مرات خجولة جدا ولي تعليق بسيط على موضوع إشراك اللاعبين تركي الصويلح والنزهان اللذين لم يفيدا الفريق بأي جديد أتمنى من الجميع إبداء الرأي المفيد والنقد الهادف الذي من خلاله نصل إلى حل لنكسات الهلال التي لم تكن متوقعة
  #6  
قديم 30/08/2002, 12:32 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 04/06/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 228
نشكر جهودكم في التحليل

ولكن هناك نقاط في التحليل أرى أنها فيها شي من البعد عن الواقع ولن يفيد الهلال

في شئ و منها :
------------------------------------------------------------------------------------------------
استفاد الفريق الاتفاقي من السماح بمشاركة الثلاث لاعبين فوق الـ23 سنه جيداً . ويظهر للمتابع للفريق الاتفاقي وجود اكثر من ثلاث لاعبين فوق السن المحدد !! فخط الدفاع كاملاً وعلي الشهري ومبارك الخليفة وتركي المصيليخ وابراهيم المغنم وجوه معروفه !!
-------------------------------------------------------------------------------------------------
اذا هناك دليل على أن هؤلاء اللاعبين أكبر من سن 23 سنة نطلب من كاتب التحليل

أن ينشره أما قصة وجوه معروفه !! فأن الشلهوب والمطيري والمطرف و الصالح وجوه معروفه !!

أرجو عدم التضليل أما شئ له برهان والا السكوت أفضل

--------------------------------------------------------------------------------------------------
حتى استطاع مبارك الخليفة بالدقيقة 13 وبغلطة دفاعية من الانفراد بالمرمى الهلالي من جهة اليمين لحقه ذياب المجرشي منزلقاً على الكره فسقط الخليفة على الأرض داخل المنطقة --<بحركة تمثيلية على الحكم مما مكنه من الحصول على ركلة جزاء أخطأ في تقديرها حكم المباراة كثيراً سددها اللاعب جمعان الجمعان بزاوية صعبة على يسار الماس هدف أول بالدقيقة 14 .
بعدها حاول لاعبي الهلال تسجيل هدف التعادل ولكن ومن هجمة مرتدة ومن --<تسلل واضح استطاع اللاعب صالح بشير من الانفراد بالمرمى الهلالي وتسجيل الهدف الثاني بالدقيقة 31 .
------------------------------------------------------------------------------------------------

قد تكون ضربة الجزاء غير صحيحة والهدف الثاني تسلل ولكن

ماذا يستفيد المشجع الهلالي من هذا التحليل هل لتغطية الهزيمة التاريخية

أم تغطية المستوى السئ كنت اتمنى ولو كان النقد لطريقة اللعب أو تكتيك المدرب

أو حتى تصرف المدرب داخل الملعب الذي لم يكلف نفسه بالقيام من الكرسي حتى يسد عيوني

ويثبت أنه مدرب مو مشجع حاضر المباراه

في الختام أرجو أن نبحث عن مصلحة الهلال
  #7  
قديم 30/08/2002, 12:36 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 01/08/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 1,418
هاردلك للزعيم وان شاء الله نعوضها ..
  #8  
قديم 30/08/2002, 12:45 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 15/06/2001
مشاركات: 752
أنا من أول أقول نبغى من هالفريق ثلاثة يدعمون الفريق الأول الذي يمثلة مجموعة كبيرة من كبار السن أهم من تحقيق بطولة

أما السبب الرئيسي للهزائم فليس إنخفاض المستوى وإنما ضعف اللياقة الواضح وهذا مسؤلية الإدارة لتأخرها في إعداد الفريق للبطولة

أما المدرب فلايلام فليس عنده أفضل من هذه المجموعة والفريق الأول لم يستعد ومعظم لاعبيه منتهي عقده أو موقوف أو يتمتع بالإجازة يعني يجيب لكم لاعبين من كولومبيا
  #9  
قديم 30/08/2002, 12:52 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 26/08/2002
المكان: canada
مشاركات: 95
أنا من أول أقول نبغى من هالفريق ثلاثة يدعمون الفريق الأول الذي يمثلة مجموعة كبيرة من كبار السن أهم من تحقيق بطولة

أما السبب الرئيسي للهزائم فليس إنخفاض المستوى وإنما ضعف اللياقة الواضح وهذا مسؤلية الإدارة لتأخرها في إعداد الفريق للبطولة

أما المدرب فلايلام فليس عنده أفضل من هذه المجموعة والفريق الأول لم يستعد ومعظم لاعبيه منتهي عقده أو موقوف أو يتمتع بالإجازة يعني يجيب لكم لاعبين من كولومبيا




يعني ممكن نقول انو ادارة فاشله في نادي الهلال وعدم مبالة من لاعبي الفريق الاةل جميع الفرق تلعب بنحن 23 سنة لاكن فريقهم الاول بداو يتدربو يعني تبو تفهموني انو ده طريق الهلال لدوري الدرجة الاولى
  #10  
قديم 30/08/2002, 01:47 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 17/03/2002
المكان: اعذريني يالرياض لوهجرتك .جف ليلي وانقلب وقتي ظلام .يرتبك فكري إلى مني ذكرتك ..ويحترق قلبي وضيعت الكلام!!
مشاركات: 1,243
الله يعطيكم الف عافيه والله ..

خرجنا بنتجيه ان فيصل الصالح نجم ..بمعنى الكلمه ..

وهاردلك للزعيم ..
  #11  
قديم 30/08/2002, 01:55 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 25/08/2002
المكان: اينما يكون الزعيم
مشاركات: 5
والله عييييييييييييييييييييييييييييييييب والله
  #12  
قديم 30/08/2002, 02:42 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 22/02/2001
مشاركات: 162
بصراحه اربعه كبيره وايد؟؟؟؟؟؟؟

الكن اين حسين العلي ؟؟؟؟؟؟؟؟

كبيره والله؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
  #13  
قديم 30/08/2002, 02:56 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/01/2002
المكان: الاحساء
مشاركات: 1,605
وين حسين العلي ......!!!!!!!!!
  #14  
قديم 30/08/2002, 03:04 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 05/05/2002
مشاركات: 9
هههه اشوى اني ما شفت المبارة
اصلا من شفت الإدارة تبي الكاتو يكمل معها وانا غاسل يدي بالله هذا لاعب يا ناس اصحو هذا لحاق كور والله لو يلعب في نادي في السعودية من الدرجة الثانية كثيرة عليه
يا ناس الهلال في خطر والله في خطر
يعني ننرقع من فريق كان يعتبر من الصغار بأربعة ؟؟؟؟ قوية سواء بمساعدة التحكيم ولا لأ
  #15  
قديم 30/08/2002, 03:37 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 24/07/2002
المكان: RIYADH
مشاركات: 315
أجمل قرار سمعته : انه في هالدوره اغلب اللاعبين تحت 23 سنه.
عشان يطلع المستور
تحياتي
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:54 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube