المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 16/07/2002, 04:54 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808
أخبار الزعيم ليوم الثلاثاء 6/5/1423 من الصحف



تضم في عضويتها 43 اسماً بينهم 24 لاعباً..
بعثة سامسونغ تصل إلى الرياض الساعة 00 ،8 مساء
الفريق الكوري يستعد للمباراة بمرانين فقط ويعود الأحد


* كتب طارق العبودي:
تصل في تمام الساعة 00 ،8 من مساء اليوم الثلاثاء إلى مطار الملك خالد الدولي بالرياض عن طريق دبي بعثة فريق سامسونغ سوون الكوري الجنوبي استعداداً لملاقاة الهلال في نهائي كأس السوبر الآسيوي مساء الجمعة المقبل في استاد الملك فهد الدولي. وتتألف البعثة الكورية من 43 شخصاً برئاسة رئيس مجلس إدارة النادي سانج باي لي إلى جانب 17 عضواً من أعضاء الجهازين الإداري والفني و24 لاعباً هم: يون جاي لي، بيونج كوك جو، بيونج كيون لي، دو هيو كيم، سونغ همان جو، كي هيونغ لي، جن موكيم، جانج هيون، هيونغ جونغ، هوا بيانغ يون، هيون دون جو، جيونج ون سيو، يوجين كيم، داي هوسون، كون هابارك، سونغ بونغ، بووم شول، سينغ جون، جاي ميت، وجونج بارك، اضافة إلى الثلاثي الأجنبي ساندرو دوس سانتوس "برازيلي" وغابريل بوبيسكو "روماني" وسلافيا ميتروفيتش "بوسني".
وسيؤدي الفريق الضيف مساء يوم الثلاثاء مراناً خفيفاً في النادي الرياضي التابع لفندق حياة ريجنسي المعد لسكنهم فيما سيكون مرانه يوم الأربعاء في استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز أما مران الخميس فسيكون في استاد الملك فهد الدولي بالرياض الذي سيحتضن المباراة.وسيعود الفريق الكوري إلى بلاده يوم الأحد المقبل أي بعد المباراة بـ"48" ساعة.

مقابل 600 ألف ريال:
الهلال يقترب من ضم شعلان التعاون

* بريدة ناصر الفهيد:
شارفت المفاوضات الهلالية التعاونية على الانتهاء لاكمال اجراءات انتقال نجم التعاون وصانع ألعابه فؤاد الشعلان لصفوف الهلال مقابل ستمائة ألف ريال وهو ما انفردت بنشره "الجزيرة" منذ فترة.
وكانت المفاوضات الهلالية التعاونية قد بدأت نهاية الموسم الرياضي المنصرم ثم انقطعت فترة إلا أنها عادت من جديد مؤخرا واتفقت الأطراف الثلاثة اللاعب والناديان على كل شيء ولم يتبق إلا انهاء الاجراءات وتوقيع العقد الذي من المتوقع ان يتم في منتصف الأسبوع القادم.
ويعتبر الشعلان أفضل صانع ألعاب ومحور في المنطقة حاليا وانتقاله للهلال يعد مكسبا كبيرا لهم حيث سيثبت أقدامه بقوة متى ما وجد الفرصة من مدرب الفريق.
وكانت التوقعات في الموسم الماضي تشير الى اختيار الشعلان ضمن صفوف منتخبنا الوطني كونه الأفضل حاليا في المملكة إلا انه ولوجود ناديه التعاون في الدرجة الأولى لم يشمله الاختيار لعدم المتابعة واقتصار الاختيارات على لاعبي الممتاز فقط!!.
الجدير بالذكر ان الشعلان سيكون اللاعب التعاوني الثالث المنتقل للهلال بعد سليمان الرشودي وأحمد ضاري.

ماتورانا ومساعدوه "يتركون" الفريق ويغادرون إلى بلدانهم
الهلال بـ "أولمبييه" يعسكر في الطائف استعداداً لكأس الأمير فيصل

* * كتب طارق العبودي:
بدأ الهلاليون التخطيط والاعداد لاقامة معسكر تدريبي مغلق للفريق الكروي "الأولمبي" في محافظة الطائف استعداداً للمشاركة في مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد التي خصصها الاتحاد السعودي للكرة للاعبين الذين لم تتجاوز اعمارهم 23 عاماً.
ولم يتحدد حتى الآن موعد بداية المعسكر غير ان مصادر "الجزيرة" تؤكد انه سينطلق في غرة شهر جمادى الآخرة المقبل ولن تتجاوز مدته الاسبوعين يخوض خلاله الفريق مجموعة من المباريات التجريبية مع الفرق المحلية سواء على مستوى الدرجة الممتازة او الدرجتين الاولى والثانية.
وسيضم هذا المعسكر جميع اللاعبين الذين يحق لهم المشاركة في المسابقة ومن ابرزهم بندر الماس وبندر المطيري وعبدالله المطرفي ووليد العمودي وخالد عزيز ومحمد الشلهوب ومحمد القحطاني وفيصل الصالح وسلطان الناصر وبدر الخراشي واحمد الجري ومازن الفرج وآخرون.
وتدرس الادارة الهلالية بالتنسيق مع الجهاز الفني ادخال بعض الاسماء من الفريق الاول للمشاركة في هذا المعسكر من اجل تجهيزهم للاستفادة من خدماتهم وخصوصا الذين لم ينالوا الفرصة الكاملة امثال منصور الشهراني ومحمد العنزي والمحترفين الافريقيين هارون اودوي وبرنس شوكو نيري اللذين سيحضرهما الهلال للتجربة.
من جهة ثانية قررت الادارة منح جميع اللاعبين بلا استثناء اجازة اجبارية لمدة 10 ايام بدءا من يوم السبت بعد فراغ الفريق من ملاقاة سامسونج الكوري ليستعيدوا شيئاً من نشاطهم قبل انطلاقة كأس الأمير فيصل.
وسيغادر المدرب في اجازة قصيرة الى بلاده بعد المباراة مباشرة قبل ان يعود ثانية لاستكمال مهمته خصوصا وان الهلاليين قرروا اسناد مهمة الاشراف على الفريق الاولمبي إليه وتفريغ الخبير الفني الروماني كراوس لمهمته الاساسية في الاشراف على مدرسة البراعم ومتابعة فريقي الشباب والناشئين فنياً.

الهلال "آسيوياً" أسماء وأرقام
الأولوية لابن سعيد والأحمد.. والأفضلية المطلقة للثنيان
ستة إنجازات لستة مدربين.. وماتورانا مؤهل لدخول التاريخ الأزرق

* * كتب علي الصحن:
يضع لاعبو الهلال اقدامهم مساء يوم الجمعة القادم في استاد الملك فهد الدولي بالرياض وهم يأملون ان يقف انصارهم كالعادة في صفهم وان يشرع لهم التاريخ ابوابه للفوز بإنجاز آسيوي سابع بعد ست كؤوس فارطة ساهمت في جعل الفريق الهلالي الرقم الأبرز في تاريخ القارة الآسيوية وأشهر انديتها على الإطلاق. وفيما يلي بيان بالانجازات الستة الخالدة التي بدأها الزعيم قبل عقد من الزمان:
الثنيان الأكثر حضوراً
يعتبر اللاعب الجماهيري يوسف الثنيان هو اكثر لاعبي الفريق الهلالي حضوراً ومشاركة في هذه البطولات الآسيوية الست حيث شارك في اربع منها والفرصة متاحة أمامه لزيادة غلته في حالة مشاركته امام سامسونج الكوري وفوز الهلال باللقب الآسيوي "السوبر". وجاءت مشاركات الثنيان في بطولات "92، وبطولتي 97ـ 2000" وكانت له يد طولى في الفوز بهذه الالقاب خاصة في البطولة الاولى حيث لعب دورا بارزا يومها في فوز الهلال بالكأس وهو الذي ذهب الى الدوحة وسط توجهات شرفية بالاعتذار عن المشاركة قبل ان يتدخل الامراء عبدالله بن سعد "رحمه الله" ونواف بن محمد وخالد بن محمد ويصروا على المشاركة حيث تم اقصاء المدرب البرازيلي آنذاك اميليو وإحلال مواطنه سيدنهو الذي قاد الازرق الى انجازه الاول.
مدربو الانجازات
تناوب ستة مدربين على قيادة الفريق الهلالي للفوز بالبطولات الآسيوية وهم "سيدنهو، يوزيك، اوسكار، يوردانسكو، بلاتشي، ماتورانا" ولم يفلح أي منهم في الفوز بها مرتين غير ان الفرصة متاحة امام المدرب الكولومبي ماتورانا لقيادة الهلال للمرة الثانية اذا نجح في مهمته يوم الجمعة ليحقق انجازا غير مسبوق مع الفريق اضافة الى كونه سيحقق انجازه الثالث مع الهلال وعلى التوالي بعدفوزه ببطولتي آسيا والدوري المحلي الأخيرتين.
بندر بن محمد الرئيس الذهبي
جاء فوز الهلال بالبطولات الست في عهد ثلاث ادارات مختلفة حيث فاز بكأس "92" مع ادارة شيخ الرياضيين ومؤسس النادي الاستاذ عبدالرحمن بن سعيد، وفاز ببطولات "97، 97، 2000" في ادارة الامير بندر بن محمد الرئيس التاريخي والذهبي لنادي الهلال.. فيما فاز ببطولتي "2000، 2002" في عهد الادارة الحالية ادارة الامير سعود بن تركي التي ستنجح في معادلة رقم ادارة الامير بندر بن محمد اذا ما تحققت المساعي الزرقاء بالفوز بكأس السوبر في نسخته الأخيرة.
"كباتنة" الإنجازات

يسجل التاريخ الهلالي للاعب المعتزل والاداري الحالي منصور الاحمد اولويته في رفع اول كأس آسيوية في تاريخ النادي.. فيما ضرب الثنيان الرقم القياسي على مستوى القارة عند رفع الكأس ثلاث مرات في الوقت الذي حظي بهذا الشرف ايضا فيصل ابو اثنين وسامي الجابر لمرة واحدة لكل منهما.
ياسر الحبيب
م الموسم الفريق المقابل المدينة البطولة النتيجة
1 1992م الاستقلال الايراني الدوحة ابطال الدوري 4/3
2 1997م جابيليو الياباني الرياض ابطال الكأس 3/1 3 1997م بوهانج الكوري بوهانج السوبر 2/1
4 2000م ناغويا الياباني الرياض ابطال الدوري 3/2
5 2000م شيميزو الياباني الرياض السوبر 3/2
6 2002م هيونداي الكوري الدوحة ابطال الكأس 2/1

الحكم صالح الشهري يرد بقوة على رئيس لجنة الحكام:
عددت أخطائي ولكنك نسيت ضربة الجزاء الشهيرة التي احتسبتها للاعب النصر العيسى على الهلال!

* بعث حكم كرة القدم الأستاذ/ صالح الشهري برد تعقيبي على رئيس لجنة الحكام الرئيسية باتحاد الكرة الأستاذ/ عمر الشقير طالب من خلاله بلجان تشرف على اختبارات الحكام والتحقيق معهم في حال الخطأ كما طالب بفتح ملفات الحكام والتحكيم وأشياء أخرى كثيرة تضمنها الرد..
ولأن "الجزيرة" للجميع فاننا ننشر رد الشهري التالي الذي يمثل وجهة نظره الشخصية:
الرد على رئيس لجنة الحكام الرئيسية
سعادة مدير التحرير بجريدة الجزيرة الموقر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
إشارة لما تطرق له سعادة رئيس لجنة الحكام الرئيسية بجريدة الجزيرة الغراء بالعدد رقم 10874 وتاريخ 26/4/1423هـ بداية كم كنت أتمنى ان يكون الرد والطرح للصالح العام ولمصلحة تطور التحكيم بصفة عامة ولا يكون رده مجرد ردة فعل تجاه حقائق مشاهدة وملموسة على لجنة الحكام كذلك كنت أتمنى ان يكون الرد صريحا ومنطقيا ويخدم الصالح العام وعدم الاستعانة برؤساء الأندية كما فعل الرئيس عندما أرسل عضو اللجنة بالمنطقة الشرقية عبدالله الخالدي ليستعطف رئيس نادي الثقبة للدخول في موضوع بعيد كل البعد عن الاصلاح وعن النقد الهادف.
وليعلم سعادة رئيس لجنة الحكام بأن الهدف هو المصلحة العامة وليس موضوعي مبنياً على المصالح الشخصية ولا يغيظني النقد الهادف وردي على النقاط التي تطرق لها سعادة رئيس لجنة الحكام الذي أكن لشخصه كل محبة واحترام، ولكن الاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية وهي على النحو التالي:
1 تاريخ ميلادي الذي ذكره صحيح ولكن هل كان تاريخ الميلاد مقياساً للجميع..؟؟!
عليه الرجوع الى تعميم سعادة الأمين العام رقم 2171 في 28/9/1422هـ والذي يوضح كامل المعلومات وتواريخ الميلاد لجميع حكام المملكة ويطلع مشكوراً على من اختارهم فقط وتواريخ ميلادهم ولن أذكر الأسماء إلا عندما تدعو الحاجة لذلك.
وللعلم هناك حكام قاموا بتعديل اعمارهم طمعاً في الحصول على الشارة الدولية لذا عليه ان يعتمد فقط على تاريخ ميلاد الحكم عند التحاقه بالتحكيم وليس بعد التعديل علماً بأن العمر لم يكن مقياساً للتفوق في يوم من الأيام.
2 ذكر بأن من اختارهم من مواليد 1384هـ ما عدا الدوليين وبعض المميزين في نظره فقط.
ومعنى ذلك ان نظام وآليات الاختيار لدى اللجنة مطاطية فهي تقبل بمن تريد وترفض من لا تريد حسب قوانينها إذ أنها تصرح ان الحكام الذين تم اختيارهم هم من مواليد 1384هـ فما فوق فأي مستقبل ينتظر من عمره 39 عاما بينما تم اختيار أقل من هذا العمر بداعي التميز حسب قوانينهم الخاصة وليس حسب الواقع والحقيقة وأعتقد ان ذلك لا يحتاج الى تفسير فالجميع شاهد هذا التميز خلال الدوري المنصرم والمربع الذهبي تحديداً.
3 أما بخصوص الملاحظات التي يدعي رئيس اللجنة بأنها مسجلة بحقي من قبل المراقبين.
أقول لسعادته بأنه منذ أربعة أعوام وحتى تاريخه لم يصلني أي توجيه من أي مراقب والحمدلله هناك اشادة من معظم المراقبين وها أنتم لكم عام كامل فأين توجيهكم إلا إذا كنتم تحتفظون بها أنتم وسكرتير اللجنة الأستاذ عبدالرحمن المعثم في أدراج اللجنة فنعم التوجيه والتطوير الذي ينتظر التحكيم السعودي.
4 أما بخصوص احراج اللجنة كما يدعي في احدى مباريات دوري المنطقة أقول له بأنني لم أكلف في هذه المباراة إلا في وقت متأخر وكان لدي مباراة أخرى تسبق هذه المباراة عصراً في نفس اليوم على ملعب مدينة الأمير نايف بالقطيف ونظراً لكثرة مباريات دوري المنطقة الشرقية في بعض أيام الأسبوع مع الدوري العام للمملكة وللعلم فلست الوحيد المتأخر في هذه المباراة وكذلك لست الوحيد الذي يرتدي الثوب والغترة عندما يكون حكماً رابعاً فهذا منتشر في معظم المباريات في جميع المناطق.
وآمل الرجوع الى خطاب رئيس نادي الثقبة رقم 582 وتاريخ 21422/7/9 هـ وقراءة جميع النقاط ليرى الجميع ان هذا الرئيس نصَّب نفسه مراقباً على المباراة بانتقاداته لجميع حكام المباراة دون استثناء وشكك في نزاهتهم وللعلم فقد عُمل تقرير عن هذه المباراة زودت اللجنة الرئيسية بصورة منه في حينه تم اخفاؤها ولم توضع صورة منه بجانب خطاب رئيس الثقبة بالجزيرة لكي توضح الحقائق.
ملاحظة هامة جداً: الخطاب المشار اليه من رئيس نادي الثقبة الموجه الى اللجنة الفرعية بالشرقية ليت الخالدي قبل ارساله للرياض زود اللجنة الفرعية بصورة منه للاطلاع وهو بتاريخ 29/7/1422هـ.
5+8/ ادعى سعادته بأنني ضعيف لياقياً ولم اجتز اختبار الكوبر في أبها الموسم الماضي وهذا مخالف للحقيقة ولم يسبق لي ان اخفقت في دورة سابقة إلا في أبها العام الماضي نتيجة اصابتي بتمزق في الفخذ الأيمن أمام الجميع في المضمار وقد طلب مني اعادة الاختبار في اليوم التالي وهذا ليس غريباً على اللجنة إذا عرفنا بأنه لم يقبل عذر الحكم الدولي المساعد عبدالله العقيل نتيجة اصابته وهو يعتبر من أفضل المساعدين عربيا وقارياً رغم تميزه وتألقه في مباراة "الاكوادورx كولومبيا" لتصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم والتي أصيب بعدها بتمزق ولم يقرر ذلك رئيس اللجنة عندما سحبت الشارة الدولية من المذكور وهو المميز الحقيقي:
همسة: يا رئيس اللجنة لقد حضرت الى الدمام لمراقبة مباراة الهلال* الاتفاق وعمل اختبار لأحد حكام المباراة الذي لم يختبر من قبل وثم عمل الاختبار لهذا الزميل قبل المباراة بساعتين ولم يتجاوز الاختبار وأشير الى ذلك في جريدة الجزيرة في حينه وشارك في تحكيم المباراة.
من هنا أطالب عند عمل اختبارات كوبر للحكام أن يكون هناك مراقبون على هذه الاختبارات من خارج اللجنة وبحضور الاعلام الرياضي حتى يكون هناك انصاف لمن لم ينصف.
6 اما ما يدعيه سعادته حول زيادة الوزن فأطالبه بمقارنتي وزنا ونظرا مع بعض من اختارهم لدورة التشيك وأطلب منه بوضع الجميع في ميزان واحد للإنصاف.
7 الملاحظات التي يدعيها رئيس اللجنة من واقع ملفات اللجان السابقة وعددها 13 ملاحظة فهذه في عالم التحكيم شهادة اعتز بها من قبل رئيس اللجنة فشكرا لك على هذه الاشادة لانه خلال مشواري التحكيمي الذي يمتد لأكثر من 15 عاما لا يوجد سوى هذه الملاحظات التي هي في الواقع تسجل على أي حكم في مباراة واحدة أو موسم واحد وأحمد الله بأنني خلال مشواري التحكيمي لم يصدر بحقي إيقاف رسمي نتيجة تهاون في تأدية عملي او ارتكابي اي مخالفة تدعو لذلك.
وكم كنت أتمنى ان يطلع على بعض الملفات الاخرى ليجد بها ما يجعله يخفي ملاحظاتي وأذكره ليعود سعادته الى الوراء قليلا عام 1414هـ وأثناء قيادته شخصيا لمباراة (النصر /الهلال) في كأس الاتحاد دور الأربعة وضربة الجزاء النصراوية الشهيرة للاعب ابراهيم العيسى وانتهت المباراة بذلك الهدف العجيب. كذلك ما فعله بحارس مرمى نادي الرياض سلطان الدوس في مباراة (الرياض/ النصر) وهذه فقط للعبرة.
9 عن نفي الحديث/ نعم اتصل بي رئيس اللجنة الفرعية بالمنطقة الشرقية للتأكد من التصاريح التي ادليت بها لصحيفة الجزيرة وأكدت له ذلك بأنني سألت وأجبت لأن الهدف من ذلك المصلحة العامة فقط.
10 هل من حق اللجنة ان تستدعي الحكم عندما يكون مع اسرته في اجازته الرسمية في مناطق بعيدة عن مقر اللجنة وهل أصبح كل من يقول الحقائق مذنباً في نظر اللجنة.
11 أكد رئيس اللجنة بأن ابواب اللجنة مفتوحة وتعتز بالثقة الكريمة من لدن سمو الرئيس العام وسمو نائبه ونحن ايضا نعتز ونفتخر بثقة سموه وسمو نائبه الكريم بالحكم السعودي ولكن ليعلم الجميع بأن اعمال اللجنة الرئيسية مركزية وليس هناك صلاحيات واقعية للجان الفرعية فاختبارات الدورات والبطولات وحتى بعض المباريات الودية تتم عن طريق الرئيسية وليس هناك صلاحيات كافية للجان الفرعية لابداء مرئياتها وهذا واضح للعيان وعلى سبيل المثال الدورة المكثفة التي كانت ستعقد في التشيك لم يكن للجان الفرعية دور في اختبار الحكام المشاركين.
كذلك بطولة الصداقة الدولية التي هي في عامها السادس يلاحظ تكرار أغلب الحكام المشاركين في هذه البطولة وللمصداقية آمل من الجميع ان يشاهد هذه الأسماء في الدورة القادمة ليتأكد من ذلك فأين العدل والمساواة يا رئيس اللجنة.
أما ان أبواب اللجنة مفتوحة فهذا صحيح ولكن تدخل صاحب حق وتخرج مدان كما حدث مع زميلنا يوسف ميرزا عندما صرح عن مباراة الاتحاد* النصر في صحيفة الجزيرة وخرج بعد ان وقع على جميع الأوراق مذنباً.
12 أشار الأستاذ عمر الشقير بأنني لو رشحت لدورة التشيك لما قلت هذا الكلام.
وأقول له أين المعايير التي يتم بموجبها اختبار الحكام لمثل هذه الدورات وهل كل من وقع الاختبار عليهم مميزون وليس لديهم ملاحظات وأنا هنا لست انتقد سياسة اللجنة لشخص فهناك حكام أكفاء لم يتم اختيارهم وعليهم ان يعملوا بخطة واضحة وقواعد مدروسة بعيدة المدى تخدم تطور الحكام والنهوض بمستوياتهم وعليهم تقييم جميع الحكام ووضع خطط مرسومة تكون واضحة للجميع.
13 نعم نتساءل للمرة الألف أين حكام دورة التشيك الواعدين الذين برزوا خلال الموسم المنصرم فإذا كانوا قد برزوا فالسؤال الذي يطرح نفسه لماذا لا يكون لهم نصيب في التكريم وأنتم قد وضعتم ضوابط وأسساً يتم بموجبها تقييم من تريدون تكريمه حسب ما جاء في تعميم سعادة رئيس اللجنة الرئيسية للجان الفرعية وقد تم شرحه في وقت سابق من العام المنصرم على جميع الحكام وقد استبشر الجميع خيراً ولكن ما حدث في يوم التكريم أمر يحز في النفس. ومن باب التذكير للجميع فانه ضمن ما جاء في التعميم كالآتي:
3 حكام لكأس دوري خادم الحرمين وكأس ولي العهد، 3 حكام مساعدين لنفس البطولتين، 2 حكام لدوري الدرجة الأولى والثانية، 2 حكام مساعدين لنفس الدوري، 2 حكام لدوري شباب وناشئي الممتاز، 2 مساعدين لنفس الدوري، والمجموع 14 حكماً يلاحظ ان من تم تكريمهم أسماء معروفة وليسوا من الحكام الواعدين الذين اشتركوا في تحكيم دوري شباب وناشئي أندية الممتاز ولم يكن لهم نصيب في التكريم إلا إذا كان يرى الرئيس بأن العالمي الزيد والمهنا من الحكام الواعدين فنعم الرؤيا.
14 نعم الطريقي ميرزا اليامي الذين أشار لهم من الحكام الذين أكن لهم محبة واحتراماً والاختلاف فقط بيننا هي الفرص التي لم تكن متساوية في لجنة الشقير ولو منحت الفرص لجميع الحكام بالتساوي لما اغضب ذلك أحداً وأنا هنا اتساءل عن الفرص التي منحني إياها الشقير لمدة عام ويعرف تبريراته لي.
15 آمل ان يتأكد رئيس اللجنة ويتلطف مشكورا بفتح جميع الملفات للحكام ليرى بأنني سوف أكون أقلهم ملاحظات إلا إذا أراد ان يحجب الحقيقة وبالنسبة لفشلي في نظر رئيس اللجنة فللعلم فقط فلقد حصلت على المركز الثاني على مستوى المملكة في اختبار الترقية 1411هـ وحصلت على المركز الأول على مستوى المملكة في اختبار الترقية 1414هـ، ولقد شاركت وبرزت في جميع اللجان السابقة ولكن لصراحتي عندما تم تكليف الأستاذ فهد الدهمش العام الماضي برئاسة اللجنة أزعل هذا سكرتير اللجنة الأستاذ عبدالرحمن المعثم وبدأ العقاب لشخصي، بتحريض من أطراف أخرى.
16، 17 أما بخصوص مستحقات التحكيم فالجميع يثق في توجيهات سيدي صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد وسمو نائبه الكريم اللذان يوليان هذا الموضوع جل اهتمامهما ونحن هنا نطالب بترتيب الأولويات فاللجنة كانت سترسل أكثر من سبعين حكماً ستكلف ميزانية اللجنة رقماً يتجاوز الستة أصفار فيما هناك مستحقات لم يستلمها الحكام منذ اعوام سابقة كما ذكر ذلك عدد من الصحافيين.
أما بخصوص الوطنية فليعلم الاستاذ/ عمر الشقير بأنه ومع احترامي الشديد له ليس مخولاً لتقييم وطنيتنا والتشكيك بها فنحن تدربنا على حب الوطن وحب المساهمة في بنائه والتضحية من أجله منذ نعومة أظفارنا والمادة ليست همنا الوحيد في هذه الحياة.
18 أكد الشقير بأنني وضعت شكواي عبر الإنترنت وأقول له بأن موضوعي السابق ليس شكوى وإنما حقيقة الهدف منها المصلحة العامة والنقد الهادف أما بخصوص الإنترنت فليس لدي فكرة عن ادخال هذه المعلومات عبر الشبكة إلا أن جميع الصحف لها مواقع على الشبكة والجزيرة أحد ابرز هذه الصحف السعودية.
19 أكد الشقير بأنني أخذت الطريق الخطأ بوضع الموضوع عبر الصحف وسوف يحاسبني على ذلك وأقول له ان الصحافة السعودية وضعت لتكون مرآة للجميع للإصلاح والنقد الهادف البناء الذي يساعد على كشف الحقائق ولم تكن يوماً من الأيام طريقاً للخطأ كما يدعي الرئيس.
أما من ناحية المحاسبة فهذا لا يقلقني إذا أخطأت أما لمجرد الدفاع عن النفس فأطالب بلجنة محايدة كما قلت سابقاً يكون "عبدالله الناصر والزيد والفودة" منهم أما المسئولون فلن يظلموا أحداً بل العكس يعطون كل ذي حق حقه لأن الهدف الإصلاح والنهوض بالتحكيم إلى المعالي.
20 آمل أن يحتفظ رئيس لجنة الحكام بنسخة من جريدة الجزيرة العدد دقم 10874 في 21423/4/6 ه وخاصة الصفحة 24 وما بها من عناوين والفاظ لا تليق ان تصدر من شخص عادي فكيف بشخص في موقع المسئولية فلقد اتهمني بنفث السموم وأنا هنا احتفظ بحقي في المطالبة ورد الاعتبار إذا كان كل ما صرحت به سموماً في نظره فهل الصحافة وضعت لنفث السموم كما يدعي في نهاية حديثه يتفضل سعادة الرئيس مشكوراً بشكر الجزيرة لمتابعتها الدائمة للمستجدات وإعطاء الرأي للأطراف كافة وهذا تناقض منه بدون أن يدري سعادته حيث ذكر في هذا الحديث بأنني قد أخذت الطريق الخطأ حينما صرحت للجزيرة وهو نفسه الذي يشيد الآن بهذه الخطوة.
أما فيما يقول بأن الملاحظات يجب ان تكون عن طريق اللجنة فإنه سوف يظهر ما يريد ويخفي ما يريد كما فعل مع خطاب رئيس نادي الثقبة حينما أظهر صورة منه مع رده وأخفى تقريري عن هذه المباراة المذكورة ولم ينشر صورة منه من باب الانصاف والحقائق.
21 لا يفوتني في ختام حديثي ان اشكر عضو اللجنة الرئيسية الاستاذ عبدالله الخالدي الذي اتصل مشكوراً برئيس نادي الثقبة حسب علمي ليستعطفه للدخول في هذا الموضوع الذي هو بعيد كل البعد عن ما نهدف إليه وليس في الواقع من اختصاصه وكنت اتمنى ان تنصفني اللجنة أنا وزملائي عندما أرسلنا تقرير هذه المباراة في حينه.
22 أما زملائي الحكام اصحاب الأطروحات فكنت اتمنى ان يكون هناك مصداقية وشجاعة دون مجاملة وأؤكد للجميع هنا بأن الهدف الأساسي من الأطروحات ليست للإثارة الصحفية بقدر ما هو مصلحة وطنية القصد منها حث المسئولين على قطاع التحكيم في المملكة على النهوض به الى أعلى المستويات وايجاد آلية واضحة وخطط مدروسة لنمشي بها حسب توجيهات سيدي صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد اما ما يثيره بعض الزملاء الحكام في بعض الصحف المحلية خلال هذه الايام فلا يخدم الصالح العام والشمس لا يمكن ان تحجب بغربال إلا إذا كانوا يعتقدون ذلك لأن ما أثاره من نصب نفسه محامياً ومدافعاً عن اللجنة في الجزيرة العدد 10880 في 3/5/1423ه الزميل عزيز الشريف فهو حسب معلوماتي من الحكام الواعدين الذين ينتظرهم مستقبل مشرف ولكن ليس في مجال التحكيم بل في ادخال وايصال المعلومات في حاسبه الشخصي المحمول (لاب تب) والذي كلفه كثيراً والذي يتنقل به في دورات التحكيم في أبها والرياض والتشيك والحكم المسموح له بالدخول في أي مكان للجنة فقط لأنه أحضر لدورات لعمل كتابي واداري بحت وليس لقدرات تحكيمية وللعلم فلقد استبعد في دورة التصفيات لأندية الدرجة الثالثة والتي استضافها نادي الجبلين من قبل المشرف على الدورة ونائب رئيس اللجنة السابقة الاستاذ حمد الحميميدي كما أؤكد ان دورة الصعود التي اقيمت مؤخراً في نجران لأندية الدرجة الثالثة وضع من قبل اللجنة مسئولا عن زملائه الحكام رغم انهم يفوقونه خبرة ومستوى ولكن يتفوق على الجميع بايصال المعلومات وليس مستغرباً ان ينصب هؤلاء الحكام انفسهم في موقع الدفاع عن اللجنة الرئيسية وكما قال صاحب المثل ما يمدح السوق إلا من ربح فيه.
كل امنياتي ان يضع الجميع المصلحة العامة نصب اعينهم وان يترفع الجميع عن المصالح الشخصية لأنها لا تدوم وفي الختام لا يصح إلا الصحيح.
همسة في آذان زملائي الحكام:
الحكم الواثق من نفسه وقدراته لا يحتاج الى هذه الطرق التي يعتقد بانها الاسرع للوصول الى القمة فالمستوى هو الذي يفرض نفسه.
همسة في أذن اللجنة:
بألا يأخذ مثل هؤلاء الحكام فرص غيرهم مكافأة على دفاعهم عن اللجنة التي لم تكن تحتاج الى شهادة من مثل هؤلاء الحكام وأطالب الجميع بمشاهدة التكاليف خلال العام القادم خاصة لحكام الدفاع.
ختاماً: آمل من رئيس لجنة الحكام الا يغيظه ردي هذا فهو للمصلحة العامة ليتخذ قراراً بإيقافي من خدمة بلدي في مجال التحكيم.
شكراً وافراً لجريدة الجزيرة على ما تقدمه وتطرحه لمصلحة الوطن والمواطن. وتقبلوا تحياتي...

"الجزيرة" حضرت "البروفات" الأخيرة للشريط:
العتيبي يبدع في تقديم نجم الإبداع والإمتاع عبر الفيديو
إداريون ولاعبون وإعلاميون يتحدثون عن فلتة آسيا

* * كتب.. أحمد العجلان:
اقترب شريط الفيديو الخاص بمسيرة قائد المنتخب السعودي سابقا والهلال حاليا النجم الآسيوي الكبير يوسف الثنيان من نهايته وبات امر توزيعه في الاسواق مسألة وقت لا أكثر وراجع في المقام الاول للنجم يوسف الثنيان "الجزيرة" بدورها التقت بمخرج شريط يوسف الثنيان الاستاذ محمد مقبل العتيبي الذي كشف ان الانتهاء تماما من اعمال الشريط لا يحتاج إلى أكثر من اسبوع وان ما تبقى للشريط هو الشكل العام فقط واوضح العتيبي انه يوجد في الشريط احداث درامية رائعة وان هناك تدخلات موسيقية حسب حالة اللقطة في الشريط وستكون في حالة الاصابة موسيقى حزينة وفي لقطة المراوغات موسيقى سريعة وعلى هذا المنوال.
وابان العتيبي ان لشركة آرا مجهودات كبيرة جدا بصفتها الشركة المنفذة للعمل واشاد مخرج الشريط العتيبي كثيراً بالزميل الاعلامي المعروف الاستاذ صالح الهويريني، وقال بذل الهويريني جهداً كبيراً منذ اكثر من اربع سنوات من خلال جمعه لاشرطة الفيديو من مكتبة التلفزيون وتواصله معنا لاخراج الشريط بالشكل اللائق وواصل العتيبي حديثه حيث اثنى كثيراً على مدير عام شركة آرا الاستاذ عبدالله القحطاني ومدير الافلام التسجيلية ناصر العساف وكذلك الاستاذان مفيد وطارق الجبر، واعتبر العتيبي ان مسألة نجاح الشريط لن تكون بتلك الصعوبة لروعة الشريط بشكل يجذب المشاهد كثيراً ونصح العتيبي اللاعبين الشبان بان يشاهدوا الشريط ليستمتعوا ويستفيدوا من مهارات النجم الفذ، وعن اصعب ما واجه العتيبي في إخراج الشريط؟
قال واجهت صعوبات كبيرة ومن اهمها الجرافيك الذي اخذ وقتاً كبيراً ليخرج الشريط ان شاء الله للمشاهد بوضوح كبير جداً وكذلك فترات التوقف التي كانت بسبب ظروف يوسف الثنيان وكشف العتيبي عن بعض محتويات الشريط وهي عبارة عن احاديث مختصرة عن يوسف الثنيان لعدد من الشخصيات الرياضية والاعلامية يتقدمهم مؤسس نادي الهلال وشيخ الرياضيين الاستاذ عبدالرحمن بن سعيد وعضو شرف نادي الهلال الامير بندر بن محمد ورئيس الهلال الامير سعود بن تركي ولاعب المنتخب السعودي السابق ماجد عبدالله وعدد من الشخصيات الاعلامية الرياضية المرموقة مثل خالد الحربان ويوسف سيف ومدير تحرير الشؤون الرياضية في جريدة الجزيرة الاستاذ محمد العبدي ورئيس تحرير الزميلة الرياضية الاستاذ صالح الحمّادي.
كما يشمل شريط الثنيان لقطات خاصة ليوسف في منزله ومع ابنائه ولقطات له مع المعاقين كما يشمل الشريط توجيهات من النجم الكبير للناشئين، من جانبه شكر صاحب المجهود الاوفر في الشريط الزميل الاستاذ صالح الهويريني التلفزيون السعودي على تعاونهم معه للحصول على اشرطة مباريات الهلال والمنتخب السعودي من مكتبة التلفزيون، وقال: واجهت صعوبات كبيرة جداً من اجل جمع المادة المحتواة للشريط وتمنى الهويريني ان يظهر الشريط لمحبي الثنيان والكرة الجميلة بالشكل اللائق.
يذكر ان من كتب نص الشريط هو الاستاذ علاء حمزه الذي ابدع كثيراً في كتابة النص التلفزيوني.

بعيداً عن مقر النادي وبمشاركة 20 لاعباً..
معسكر هلالي "سري" لثلاثة أيام استعداداً لنهائي السوبر!!

كتب طارق العبودي:
يدخل فريق الهلال الكروي بدءا من مساء اليوم "الثلاثاء" وبعد نهاية الحصة التدريبية معسكرا اعداديا قصيرا تم التحضير له "سريا" في احد فنادق الرياض الكبرى.
وسيستمر هذا المعسكر حتى مغرب يوم الجمعة المقبل موعد التوجه لاستاد الملك فهد الدولي لخوض نهائي كأس السوبر الآسيوي امام سامسونج الكوري.
وسيضم هذا المعسكر 20 لاعبا هم نفس الاسماء الـ18 الذين شاركوا في مباراة الذهاب بالاضافة الى قائد الفريق يوسف الثنيان والمهاجم الكولمبي المحترف الكاتو.
ويهدف هذا المعسكر الذي تكونت فكرته خلال اليومين الماضيين فقط الى تنظيم عمليتي النوم والاكل لجميع اللاعبين خلال الايام الثلاثة لضمان عدم سهرهم من جهة ولاخضاعهم لنظام غذائي خاص وكذلك لضمان عدم تأخر احدهم عن بدء انطلاقة الحصص التدريبية.
وكان الهلاليون قد اعلنوا في وقت سابق عن عدم دخول الفريق اية معسكر خاص يسبق المباراة الا ان عدم تمكنهم من الاتفاق مع اي فريق آخر لخوض مباراة تجريبية اجبرهم على اقامة هذا المعسكر والذي سيكون هذه المرة بعيدا عن اسوار النادي لابعاد اللاعبين عن الشحن النفسي والضغط الجماهيري المتوقع اضافة الى ادخالهم في جو جديد بعيدا عن روتينية مقر المعسكرات الدائم في مقر النادي.

اخر تعديل كان بواسطة » إدارة الأخبار في يوم » 16/07/2002 عند الساعة » 04:58 AM
  #2  
قديم 16/07/2002, 04:55 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808
لقاء الثلاثاء
حتى يفوزالهلال
عبدالكريم الجاسر


إذا ما أراد الهلاليون تحقيق اللقب الآسيوي لسوبر آسيا للمرة الثالثة في تاريخ ناديهم فإن هذا الانجاز لن يتحقق سوى بالجهد والتضحية والإصرار جماهير ولاعبين ومسؤولين.. فالفريق الكوري من أفضل فرق القارة الآسيوية.. وقد كشف في لقاء الذهاب شيئاً من مستواه الكبير وكان بإمكانه كسب اللقاء بأكثر من ثلاثة اهداف نظيفة.. حيث سنحت للفريق اكثر من خمس فرص ذهبية وسهلة جداً لم يوفق لاعبوه في استثمارها.. فلا يجب ان ينسى الهلاليون وهم يتحدثون عن المستوى الجيد الذي قدموه انهم كانوا محظوظين جداً بخروج الفريق بهدف وحيد في شباكه، ومالم يقف الجميع صفاً واحداً في استاد الملك فهد الدولي الجمعة القادمة فان اللقب سيكون صعباً جداً وربما يكون بعيداً عن متناول الهلاليين.
فبداية لابد ان تحضر الجماهير الهلالية بكثافتها المعهودة وان تدعم الفريق ولاعبيه الشباب في واحدة من اهم مبارياتهم واقواها..
فدور الجماهير الهلالية كما عرفناها وكما اكدته المباريات التاريخية المشهودة للزعيم في العديد من النهائيات دور رئيسي ومؤثر وحاسم.. فهدير الجماهير الهلالية ودعمها المتواصل لفريقها حول الخسارة امام جابيلو الياباني الى فوز كبير.. ومواقف الجماهير الزرقاء باتت مضرباً للمثل في المنطقة بأسرها وليس على المستوى المحلي.. ونحن نعلم معنى حضور أكثر من خمسين الف هلالي في درة الملاعب وتأثير ذلك على نجوم الزعيم.. فالمهمة الصعبة التي تنتظر الهلال في لقاء الجمعة تبدأ أولى خطوات انجازها من الجماهير وبأيديهم.. فكل مشجع هلالي يتحمل مسؤولية ضخمة في دفع فريقه نحو الكأس الاسيوي والهلال بالذات في هذه المباراة احوج ما يكون لوقفة جماهيره العريضة بعيداً عن امور اخرى فنجوم الزعيم اعتادوا التألق والإبداع وسط هدير جماهيرهم ومؤازرتهم الممتعة.. فمن يريد الاستمتاع بالانجاز ويرغب في اضافة الزعيم لبطولة جديدة ولخزينته المليئة بالكؤوس فعليه التوجه مساء الجمعة لدرة الملاعب وشخصياً لدي ثقة كبيرة ولا حدود لها بان نجوم الزعيم سيقدمون افضل ما لديهم متى حدث ذلك..
اما على الصعيد الفني فان الجهازين الفني والاداري مطالبان باستثمار امكانات كل اللاعبين الجاهزين للقاء.. فالكأس هي الهدف والغاية.. والحسابات والعقوبات والانظمة ليس مكانها الملاعب وانما خارج المستطيل الأخضر وبعيداً عن حرمان الفريق من افضل عناصره من اجل قناعات معينة.
فالسيد ماتورانا مطالب باستخدام كل أسلحته الموجودة لتجاوز البطل الكوري.. والهلال لديه عناصر حتى في ظل غياب النجوم تستطيع ابقاء الفريق متزعماً لعرس الكرة الآسيوية.. لكن السيد ماتورانا يجب ان يعي خطورة بعض عناصر الفريق الكوري ويفرض عليها الرقابة المطلوبة كما فعل الكوريون مع نواف التمياط في لقاء الذهاب.. فالبرازيلي المحترف في صفوف سامسونج "ساندرو" يحتاج لمراقبة قوية وصارمة فهو مفتاح اللعب الهجومي للفريق.. ومعه اكثر من عنصر بحاجة لاهتمام خاص حتى لا ينسى ماتورانا ولاعبوه واجباتهم الدفاعية بحثا عن تعويض الهدف الكوري.. ولعل المدرب الهلالي السابق ايلي بلاتشي قد قدم للهلاليين الكيفية التي يمكن من خلالها تحقيق اللقب حين تقدم في ذهاب السوبرالاسيوي العام الماضي امام شيميزو الياباني ولعب بحذر شديد على ارضه وبين جماهيره ليخرج بالتعادل الذي منحه اللقب.
وأنا هنا لا ادعو الى اللعب الدفاعي وانما الى احترام الخصم وتقدير قوته وايقاف مفاتيح لعبه لتحقيق الفوز المطلوب.. فالمهمة ليست سهلة والفريق الخصم قوي وخبير ويلعب خارج ارضه بشكل افضل من داخلها كما اكدت نتائجه في السنتين الاخيرتين..
اما الآراء التي تقلل من قيمة وأهمية الفريق الخصم فانها تسعى للإطاحة بالفريق الهلالي اكثر من اسهامها في خدمته وهذا ما يجب ان يعيه الهلاليون جيداً..
** أما الدور الاداري فهو للأسف أضعف الأدوار التي قدمت خلال هذه الفترة.. ويبدو لي ان المهمة الآن على عاتق اللاعبين ومدربهم وادارة الكرة وجماهيرهم فقط وهؤلاء هم في الغالب سر انتصارات الزعيم واهم اسباب استمراره بطلاً في كل الظروف والاحوال..
لمسات
** أتمنى ان يثبت النجم الكبير والخلوق الكابتن نواف التمياط لمن اساءوا تقدير اهميته وقيمته مدى خطأهم الفادح.. وان يقود زملاءه الصغار نحو اللقب الآسيوي الكبير كما قادهم من قبل وليجعل الكرة في الملعب الآخر لتبقى رايته بيضاء كما هي دائماً.
** وجود الجمعان بجوار العلي في خط الهجوم الهلالي مطلب ملح جداً اما مشاركة الكاتو فيجب ان تدرس جيداً وفقاً لمستواه حتى لا يضيع السوبر كما اضاع البطولة العربية..!
** مامصير قاعدة الهلال الكروية ومن المسؤول عنها وما الخطوات التي ستتم لتصحيح وضعها؟! هذا ما يجب ان تعلنه الادارة الهلالية فوراً.. ولعل مبادرة سمو الأمير بندر بن محمد للاشراف عليها لقيت ترحيب الهلاليين جميعاً باستثناء قلة فهل هذا صحيح؟!
** في اول مقال كتبته بعد خروج منتخبنا من كأس العالم تحت عنوان "أنسوا المنتخب" قلت ان اسباب الاخفاق تعود للفوضى الفنية التي سادت مسابقات المواسم الماضية وطالبت بتصحيح وضع الدوري من خلال تخصيص مسابقة الأمير فيصل بن فهد لتحت "21" سنة أو "23" سنة والغاء المربع الذهبي مع بداية الدوري في نهاية شهر اغسطس ومنحها سبعة او ثمانية اشهر بدلاً من الضغط الرهيب الذي يحدث سنوياً.. وهذا ما حدث بالفعل فحولت كأس فيصل لتحت 23 سنة وتم تقديم بداية الدوري وبداية كأس الأمير فيصل بن فهد وكل ذلك لمصلحة الكرة السعودية!
** دائما تضع الصيف حجة وعائقاً يقف امام قصر الموسم وضغط المباريات.. وللمعلومية فان الهلال سيلعب في عز الصيف دون تأثير لذلك وفي كل موسم تلعب انديتنامشاركات خارجية في موسم الصيف بشكل اعتباري فهل يكون هذا كافياً لتحديد الموسم المقبل لما بعد الامتحانات بشهر مثلاً؟!


فواصل ...

** وجّه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز رئيس لجنة تطوير الرياضة في المملكة رسالة واضحة وصريحة لرؤساء الاندية ملخصها بأن الذي لا يستطيع العمل يجب عليه ان يترك موقعه لمن يستطيع.
** دوري الكرة بدولة الامارات الشقيقة يتجه هذا الموسم لأن يكون عالمياً بكل المقاييس سواء من ناحية نوعية المدربين او اللاعبين الاجانب.
** هل فشلت صفقة الخثران مع الاتحاد؟! وكيف سيواجه اللاعب ادارة ناديه وزملاءه بعد ان عجز عن الهروب؟!
** ما زالت الاتهامات تتقاذف في اروقة نادي الاتحاد والتحقيقات مستمرة حول من يتحمل مسؤولية تسريب اسم مدرب الفريق الجديد ايفيتش للاعلام.
** اتهم الشبابيون الامانة العامة باتحاد القدم باخفاء خطاب اللجنة التنظيمية لكرة القدم بمجلس التعاون بشأن تغيير موعد اقامة بطولة الناشئين لمدة ثلاثة اسابيع مما اجبر الادارة الشبابية على الاعتذار عن المشاركة فهل حدث ذلك فعلاً؟!
** قبل ان يغادروا الى الكويت للمشاركة في تصفيات كأس آسيا للشباب توجه لاعبو منتخبنا للشباب بكامل جهازهم الاداري والفني الى احد محلات الخياطة في الدمام لحضور حفل افتتاح احد فروعه.. لا تعليق!!

صح لسانك

* هابيكر يربط بقاءه باستمرار سيزار.
عنوان صحفي
يقط في عقده أجل.
غلاف الشريط
* في النصر سجلت أغلى أهدافي.
حمزة إدريس
يعني لازم تذكر محسن!
* باجيو لن يفيد الاتحاد
رئيس الاهلي
نصيحة "مخلصة" جداً!
* الحراس الكبار لن يشاركوا في كأس الأمير فيصل.
ماجد الحكير
لائحة بالتقسيط.
* الكرة السعودية أكثر تقدماً منها في اليابان وكوريا.
فواز المسعد
اثبتوا هذا الجمعة!

صيف الهلال
جلوي بن سعود بن عبد العزيز

في أوج القيض ما زال الهلال يبحث عن البطولات، سافر غير مكتمل القوى جريحا منهكا وتوقعنا ان يخسر بثمانية المنتخب، ولكنه خسر بهدف خطأ لا يصعب تعويضه ان شاء الله ان شد لاعبوه من ازرهم وعزيمتهم واستجمعوا قواهم ووحدوا صفوفهم، فسيطفئون عطش الكرة السعودية من الكأس الاسيوية واتمنى ان يرتدي لاعبو الهلال شعار المنتخب السعودي في هذه المباراة التي ستثبت نتيجتها ان شاء الله ان عرب آسيا هم اسيادها وستثبت هذه المباراة ونتيجتها الايجابية الهلالية ان شاء الله ان ما حدث في اليابان ماهو الا خلل اداري اودى بنا ولكن فهد المصيبيح وبما آتاه الله من دين وفكر اسلامي سيتصدى لكل خلل اداري قد يحدث فالمسؤول المسلم لابد ان يكون مؤمنا بعقيدته وما ينبع منها من تعاليم وفكر، ملتصقا بها في كل شيء مهما كانت صغيرة او كبيرة حتى الزي والمظهر.
ولا نملك سوى الدعاء للهلال ولاعبيه ومنسوبيه في ان يوقفهم الله ويكلل جهودهم بالنصر في هذه المباراة المصيرية وقد وجب علينا وعلى جميع اهالي مدينة الرياض وضواحيها الالتفاف حول الهلال ومساندته ومؤازرته في الملعب لان مهمة الهلال مزدوجة وطنية بالمقام الاول ورد اعتبار للكرة السعودية ورغم القيض ما زال الهلال بطلا يبحث عن البطولات في الفصول الاربعة.



لبقاء التمياط مع الفريق لموسم آخر
الهــلال يلغـي فكـرة ضم خثـران الشبـاب


الرياض/خالد الجابر
أكد مصدر هلالي انه ليس لدى ادارة النادي أي فكرة للتفاوض مع لاعب الوسط الشبابي الدولي عبدالعزيز الخثران أو ناديه حاليا بعد ان طرح ملف انتقاله على الطاولة الهلالية في فترة سابقة وتم اقفاله بعد دراسة مستوفاة ان مدى امكانية الاستفادة من خدمات اللاعب الذي يضم في صفوفه العديد من المواهب التي تستطيع ان تثبت جدارتها في صفوف الفريق الاول لكرة القدم.
وأشار المصدر الهلالي لـ "الميدان الرياضي" ان اللاعب أبدى رغبته شفويا للانتقال لتمثيل الفريق الهلالي والبقاء في الرياض رغم أن العرض الاتحادي يسيل له اللعاب. كما أوضح المصدر ان الهلال في طريقه للتعاقد مع لاعبين اجانب على مستوى عالمي بعد الانتهاء من المشاركة في السوبر الآسيوي.

ديمتري يصل اليوم ويقود تمرين الليلة
حسين المسعري يعرض خدماته على الأهلي بعد تنسيقه من الهلال



جدة - علي السلمي
عرض لاعب وسط فريق الهلال حسين المسعري خدماته على الاهلي للعب في صفوفه بعد ان اشعرته ادارة ناديه بعدم الرغبة في تجديد عقده وعرضه على قائمة الانتقال. وقد رحبت الادارة الاهلاوية بانتظام اللاعب في التمارين وفي حالة اقتناع المدرب البلجيكي ديمتري بمستواه وامكانية الاستفادة من خدماته خلال المواسم المقبلة سيتم توقيع عقد احترافي معه لمدة موسمين مقابل مبلغ مالي يتناسب مع امكانياته الفنية. من جهة ثانية يصل اليوم الثلاثاء المدرب ديمتري قادما من بلجيكا وسيقوم بالاشراف على تمارين الفريق اعتبارا من تمرين الليلة الذي سيعقد قبل انطلاقته اجتماعا مع اللاعبين. هذا ومن المتوقع ان يحضر المدرب بصحبته لاعبا اوروبيا يلعب في مركز الهجوم بهدف تجربته ومن ثم الحكم على مستواه قبل توقيع العقد الرسمي.

بعثة سامسونج تصل اليوم إلى الرياض

الرياض/خالد الجابر
تصل مساء اليوم الثلاثاء بعثة فريق سامسونج الكوري الجنوبي الرياض استعدادا لخوض مباراة اياب السوبر الآسيوي التي ستقام على استاد الملك فهد الدولي يوم الجمعة القادم. ويؤدي الفريق مساء غد تدريباته على ملعب استاد الأمير فيصل بن فهد فيما سيجري مرانا واحدا على ملعب استاد الملك فهد وتتخذ البعثة الكورية فندق حياة ريجنسي مقرا لها.



إذا سمع الزعيم كلامي .. سوف يتأهل لكأس العالم
مشجع هلالي بدرجة "عقيد" يضع خطة للفوز على سامسونج:

الرياضي الدمام:
تلقى فاكس "الرياضي" امس رسالة من مشجع هلالي موقعة باسم العقيد سالم صالح الجرى من حرس الحدود بمدينة الجبيل، طالب فيها بسرعة نشر مضمون رسالته قبل يوم الجمعة بفترة معقولة، وإذا تعذر ذلك فيمكن ارسالها الى رئيس نادي الهلال شخصياً.
واكد الجرى في رسالته انه يتحدى افضل المدربين في كرة القدم، ووصف نفسه ب "متحدي المدربين" ووضع خطة فنية مكونة من "11" نقطة، تضمن للهلال الفوز على فريق سامسونج الكوري عندما يلتقيان مساء الجمعة المقبل في اياب كأس السوبر الاسيوي.
ودعا العقيد الجرى في رسالته المكونة من "3" ورقات فريق الهلال الى التركيز على ضربات الترجيح، ضربات الزاوية، الكرات الثانية، التعامل مع الكرات العرضية بشكل جيد، نقل الكرات بسرعة دون تباطؤ، تخليص الكرة من الخصم دون اعاقة، عدم ارتكاب اخطاء في منطقة العمليات الهلالية، عدم الاتكالية في قطع الكرات او ابعادها امام مرمى الهلال، اللعب الجماعي النظيف وعدم الانانية اثناء تسديد الكرات على مرمى سامسونج، التدريب على فترتين، صباحية ومسائية بواقع ساعتين على الاقل في كل مرة حتى موعد المباراة.
وطالب الجرى في ختام نصائحه ال "11" مدرب الهلال باتباع الخطة "3 2 3 2"، مبينا انه عمل "4" خطوط هلالية في الملعب يضمن نوعاً من التقارب والتفاهم بينهما اضافة الى قدرة كل خط على تغطية المنطقة الخاوية بالخط الذي يتقدمه او يتأخر عليه.
واختتم العقيد الجرى رسالته بان هذه الخطة في حال تطبيق ماجاء بها كاملاً، سوف تضمن الفوز لفريق الهلال ومن ثم التأهل الى بطولة كأس العالم للاندية "2003" م، مطالباً اللاعبين الاستعانة اولا بالله تعالى ثم التدريب المستمر بكل اخلاص وتفانٍ.

زعامة جماهيرية

منصور الجبرتي
@@ يخوض الهلال الجمعة المقبل مباراة مهمة امام سامسونج الكوري لاعادة بعض من بقايا البهجة للجمهور الرياضي السعودي الذي يتابع اللقاء وكله أمل في ان ينجح الممثل السعودي في تعزيز سيادة الكرة السعودية في آسيا.
@@ والحضور الجماهيري في لقاء الهلال هو الذي سيكون الفيصل والمعيار الذي سيكشف ان الجمهور السعودي سيظل وفياً لكرته التي يثق فيها وفي قدراتها مهما كان لها من كبوة.
@@ وتصريحات المدرب ماتورانا ومسئولي الهلال كشفت انهم يعولون كثيرا على الحضور الجماهيري ولكن الجماهير ليست وحدها المطالبة بل هناك وقفة اعضاء الشرف ورئيس النادي وإزالة ما يشوب العلاقة بين الطرفين من فتور بين الفينة والاخرى وذلك من أجل ممثل الكرة السعودية وقبل كل هؤلاء فاللاعبون مطالبون ببذل كل ما في وسعهم من اجل تحقيق البطولة التي تكمن اهميتها في وقتها اكثر من اي شيء آخر.
@@ اللافت للنظر اصرار المدرب ماتورانا على الوجوه الشابة وهذا المدرب إذا منحت له الفرصة فإن لديه الكثير ليقدمه واعتقد ان مدرباً يمتلك الجرأة للاستغناء عن الثنيان والشريدة وخليل هو مدرب لا يبحث عن نتائج مؤقتة بل يبحث عن بناء فريق متميز دون النظر الى نتائج وقتية تمنحه كلمات الثناء والاطراء الاعلامي والجماهيري المؤقت وبقاء مدرب بهذه الجرأة والقدرة الفنية لاكثر من موسم مع نادي الهلال امر سيصب في مصلحة الهلال ولا اعتقد ان مسئولي الهلال سيتوانون في ابقايه.

ساحات جماهيرية
@@ أتاحت شبكة الانترنت مجالاً للجماهير للتعبير عن أرائهم ورؤاهم ليس على الصعيد الرياضي فحسب بل وعلى مختلف الاصعدة الاخرى ولكن الملاحظ على التعاطي الجماهيري مع المنتديات الرياضية احادية الرؤية دون السماح للمناقشة او تلاقح الافكار فالمنتديات يجب ان تكون مجالاً للنقاش وتبادل الآراء للخروج بنتيجة مثمرة ترفع من وعي وإطلاع الجمهور لا ان تكون مساحة الكترونية لتوجيه السباب والشتائم للآخرين.

ساحات شعبية
@@ إذا كان في بيتك شاب في مقتبل عمره ستدرك تماماً صعوبة ممارسته للرياضة فإذا كان ذوو من القادرين فان الاشتراك في صالات "الجيم" او تقوية العضلات هي الابرز أو لعب البلياردو وتنس الطاولة في الصالات القليلة.
@@ وبالسابق كانت "الحواري" هي روح المواهب التي يتنفسون من خلالها والطريق الى النوادي اما الآن فمباريات الحواري في العاصمة الرياض مثلاً تعد على أصابع اليد..
@@ واعتقد ان مشروع الساحات الشعبية في الحواري هو احد المشاريع المهمة ولا اعرف لماذا لم تستغل ملاعب المدارس والتي تظل مغلقة طيلة ايام العطل ولو تم تغيير طريقة البناء الهندسي للمدرسة بحيث تتاح فرصة ممارسة كرة القدم والسلة والطائرة مساءً وفي العطل لوجدنا افقاً شاسعاً لابنائنا في المدن
.
مستقبل مضيء

@@ منذ أن صدر القرار السامي بتشكيل لجنة تطوير الرياضة السعودية فقد انتقلت ساحة الحديث من مرحلة النواحي المتوقعة بعد هزيمة الثمانية الى طاولات النقاش امام اعضاء اللجان المشكلة وهذا التحول يقودنا الى تفاؤل كبير بأن تكون الخسارة المؤلمة طريقنا نحو مستقبل مضيء.

أخيراً
@@ "لن نتمكن من مصافحة الآخر إلا ويدك مبسوطة"

@ نائب مسئول التحرير في مدينة الرياض



مدرب الهلال السعودي يحكم الحصار حول تمرينات الفريق ويرفض دخول الإعلام قبل السوبر الآسيوي



الرياض: عبد العزيز التويجري
تصل مساء اليوم إلى العاصمة الرياض بعثة فريق سامسونغ الكوري الجنوبي استعدادا لملاقاة فريق الهلال السعودي يوم الجمعة المقبل على أرض ملعب الملك فهد الدولي وذلك في مباراة الرد لنهائي بطولة السوبر الآسيوي للأندية في نسختها الأخيرة.
وكانت مباراة الذهاب قد لعبت في 6 من الشهر الجاري في سيول الكورية وانتهت بفوز سامسونغ بهدف مقابل لا شيء للهلال، وتبدو حظوظ الفريق الكوري قوية في تحقيق البطولة نتيجة الأوضاع الفنية الجيدة التي يعيشها على خلاف منافسه. ويكفي لاعبو سامسونغ التعادل سلبيا أو إيجابيا لخطف اللقب أو الفوز بأي نتيجة. أما من جانب لاعبي الهلال فهم يحتاجون للفوز وبفارق هدفين حتى يحققوا الكأس. أما الفوز بهدف فسيحتكم الفريقان إلى الأشواط الإضافية، فإذا ما استمرت النتيجة ذاتها يحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح.
وفيما يخص الاستعدادات الهلالية فرض المدير الفني للفريق فرانسيسكو ماتورانا (كولمبي) السرية على تدريب الفريق أمس حين طلب من الجهاز الإداري منع حضور رجال الإعلام والجماهير كذلك في ملعب التدريبات رغبة منه في إبعاد لاعبيه عن الشحن النفسي الذي بدأ يزداد مع اقتراب موعد المباراة إضافة إلى رغبته في إحاطة السرية حول التشكيل والتكتيك الذي سيدخل المباراة. وكان ماتورانا قد ركز كثيرا في تدريباته الأخيرة على قائد الفريق المخضرم يوسف الثنيان إضافة إلى المهاجم الكولومبي الكاتو وهما اللذان كانا غائبان في مباراة الذهاب.
وكان الجمعان مهاجم الفريق قد تعرض لعقوبة فنية حينما فرض عليه المدرب تمارين لياقية شاقة وذلك لعدم جديته في التمرين الذي سبقه وهو الأمر الذي أغضب ماتورانا والذي قال «سأعاقب أي لاعب لا يؤدي التمارين كما ينبغي مهما كان ثقل هذا اللاعب».
وأضاف «لدي 33 لاعبا سأستعين بالعناصر الجاهزة فقط ولن تؤثر علي مسألة النجومية والأسماء الكبيرة في هذه المسألة».
وفيما يخص جهازية فريقه لإياب السوبر الآسيوي قال: «انا الآن أكثر راحة أعتقد أن الفريق يسير في الطريق السليم والاستقرار الفني يتطور من يوم لآخر وفي مباراة الإياب سيشاهد الجميع مستوى فريقي الحقيقي».


ماتورانا يعلن الأسماء اليوم ويبعد الثنيان
و موظفو السفارة الكورية أغلقوا تدريبات الهلال




كتب - سطام النفيسة:
قرر المدرب الكولومبي للفريق الكروي الأول بنادي الهلال (ماتورانا) إقامة معسكر داخلي بالنادي للفريق الأول يبدأ من ظهر يوم غد الأربعاء ويستمر إلى موعد مباراة الحسم على نهائي كأس السوبر الآسيوي يوم الجمعة المقبل أمام الفريق الكوري سامسونج على أرض استاد الملك فهد الدولي بالرياض. وجاءت رغبة المدرب (ماتورانا) على إقامة هذا المعسكر لاعداد الفريق بشكل علمي من جميع النواحي اللياقية والفنية (التكتيكية) والمعنوية (النفسية)، كما تقرر تقديم موعد إعلان قائمة الثمانية عشر لاعباً الذين سيمثلون الفريق في هذه المباراة إلى مساء اليوم الثلاثاء.
كما سيجري الفريق الهلالي تدريباً له على استاد الملك فهد الملعب الذي ستقام عليه المباراة يوم غد الأربعاء. وعلى الصعيد ذاته قرر (ماتورانا) السماح للجميع من صحافيين وجماهير لمتابعة تدريبات الفريق على مقر النادي مساء اليوم الثلاثاء.. التعديلات الهلالية الجديدة التي سبقت مباراة الحسم من إقامة معسكر داخلي وأداء تدريب على أرض ملعب الملك فهد تبحث بناء على رغبة المدرب الكولومبي للفريق (ماتورانا) والذي فضل الاستفادة من جميع الإمكانيات المتاحة من مبدأ استغلال الفرص حتى يحقق الفريق هدفه الرئيس وهو الفوز بكأس البطولة. وعلى الرغم من السرية التامة التي فرضت مساء أمس على التدريبات إلاّ ان (ماتورانا) استبعد يوسف الثنيان من قائمة الفريق الأساس، ولكنه احتفظ (بالكاتو) على حساب عبدالله الجمعان الذي شارك مع الفريق الرديف بجوار الثنيان، كما طبق ماتورانا عدداً من الجمل التكتيكية التي تميل للشق الهجومي وبالعناصر التالية حسن العتيبي وتركي الصويلح ومحمد النزهان والشريدة والمطيري والغامدي والشلهوب وعزيز والتمياط بالإضافة إلى الكاتو وحسين العلي.. وبهذا تتأكد مشاركة الكاتو في المباراة فيما تلاشت حظوظ يوسف الثنيان من الدخول ضمن قائمة الثمانية عشر لاعباً.
يذكر ان (ماتورانا) حرص على اغلاق التدريبات مساء أمس بعد علمه بوجود أشخاص من قبل السفارة الكورية داخل مقر النادي جاؤوا لمتابعة تدريبات الهلال.
التمارين الهلالية أمس حظيت بمشاركة جميع اللاعبين باستثناء اللاعب عبدالله سليمان الذي تقدم باعتذار للمدرب نتيجة ظروفه العائليه

ماتورانا قبل مواجهة السوبر:
مصلحة الهلال أهم من الثنيان


كتب - سطام النفيسة:
أكد المدرب الكولومبي للفريق الكروي الاول بنادي الهلال (ماتورانا) احترامه لاراء الجماهير الهلالية التي طالبت بمشاركة قائد الفريق يوسف الثنيان في مباراة الرد على كأس السوبر الاسيوية امام فريق سامسونج الكوري وقال (ماتورانا): انني احترم تلك الاراء ولكن ليس بالضرورة ان انفذها وقال (ماتورانا) انا المدرب وعملي لا يسمح لي بالتعاطف مع اي لاعب لانني سأواجه الحقيقة ومصلحة الهلال هي التي تهمني سواء شارك الثنيان او لم يشارك واضاف (ماتورانا) انني سأختار قائمة اللاعبين بعناية خاصة ولن يكون هناك مجال للعاطفة في هذا الامر بالذات وعن رضاه بجاهزية الفريق في ظل الظروف الراهنة من نقص وغيره قال (ماتورانا): ان الصعوبات دائماً تواجه بالعمل الجاد ومن هذا المنطلق يجب علي ان اشكر جميع اللاعبين الذين قدموا جهداً كبيراً خلال المباراة الاولى أو خلال استعدادنا للمباراة الثانية واكد (ماتورانا) انه دائماً يفضل ان تكون تدريبات الفريق التكتيكية بعيدة تماماً عن اعين الجماهير والصحافة. واضاف لسببين الاول انني احب العمل في هدوء والثاني هو علمي بوجود افراد من قبل سفارة كوريا جاءوا لمشاهدة الهلال.

فيلم الثنيان يطرح في الأسواق مع بداية الدوري



كتب - ماجد التويجري:
يطرح النجم الجماهيري الكبير الدولي السابق (يوسف الثنيان) فيلمه الوثائقي في كامل الأسواق العربية مع بداية منافسات بطولة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين للموسم الرياضي المقبل 1423-1424هـ عقب فترة عمل خاصة فيه امتدت لأكثر من تسعة أشهر متتالية وسط استعانته بإدارة إنتاج إيطالية رفيعة المستوى. ويحكي هذا الشريط التاريخ الكروي الكبير لنجمنا المحبوب طوال 14عاما فائتا قضاها في ناديه (الهلال) ومنتخب بلاده وفيه من الأهداف الذهبية والمهارات الفردية ما يغني المتابع عن كل ما يمكن تسميته بالفن الكروي. ومما لا شك فيه أن الشارع الرياضي في الخليج العربي يسأل بصفة مستمرة عن نزول هذا الشريط في الأسواق والذي يتوقع أن يحطم رقماً قياسياً في المبيعات على خلاف غيره من اللاعبين الذين سجلوا أفلاما وثائقية لاعتبارات عدة يأتي في مقدمتها أن النجم الكبير يوسف الثنيان معشوق من قبل كافة الفئات الجماهيرية سواء الهلالية أو النصراوية أو الاتحادية أو الأهلاوية وخلاف ذلك إلى جانب أنه يمثل موهبة كروية قد تكون واحدة على مستوى القارة الآسيوية.



إفلاس الهلال

قبل لقاء ذهاب السوبر الآسيوي فشل الهلاليون في إقامة لقاء تجريبي للتعرف على مدى استعداد لاعبيهم للمواجهة.. ورغم أن الفاصل الزمني بين لقاءي الذهاب والإياب حوالي الأسبوعين وتأكيد المدرب على الحاجة لإقامة مباراة تجريبية قبل الإياب إلا أن الهلاليين فشلوا في ذلك أيضاً بعد أن طنش الشبابيون طلبهم!.
الفراغ الإداري الذي أضاع على الهلاليين بطولات كانت في متناول أيديهم قد يفقدهم المزيد من البطولات إذا لم يتدخل أعضاء الشرف..
أمين عام النادي الأستاذ فواز المسعد أعلن عبر "الرياض" عن إفلاس النادي الذي أدى إلى عدم دعم الفريق باللاعبين الأجانب.. ونسب المسعد أسباب العجز إلى توقف دعم أعضاء الشرف!.
والسؤال الذي يعرف إجابته المسعد قبل غيره هو لماذا توقف أعضاء الشرف عن الدعم؟!.
بعد استقالة الأمير بندر بن محمد خاف الهلاليون على ناديهم من الفراغ الإداري خاصة بعد أن اعتذر أكثر من عضو شرف عن الرئاسة.. وكان النادي سار ونجح في الفوز ببطولة دورة الصداقة أمام أهلي مصر.. بدعم أعضاء الشرف الذين وقفوا مع الرئيس المكلف فواز المسعد..
وبعد أن نجح الهلاليون في اقناع الأمير سعود بن تركي لرئاسة النادي استبشروا خيراً خاصة وأن الموسم الأول أسفر عن تحقيق خمس بطولات متنوعة.. ولكن الأمور جاءت على عكس ما يريده الهلاليون في الموسم التالي الذي اكتفى فيه الفريق ببطولتين كان من الممكن تحقيق ضعفها لو وجد الفريق الدعم المادي والمعنوي اللازم!.
ظروف سمو رئيس النادي العملية التي تتطلب تواجده بعيداً عن النادي فترات طويلة وعدم وجود من ينوب عنه بصلاحيات في حالة الغياب قد تكلف الهلال المزيد من الخسائر.. الهلاليون أعضاء شرف وإدارة بحاجة إلى اجتماع مصارحة تكون فيه مصلحة الهلال هي العليا.. اجتماع رسمي داخل مقر النادي يجمع إدارة الهلال مع كافة أعضاء الشرف فالهلال يمر بمرحلة خطرة.. فلم يسبق أن أعلن النادي عن إفلاسه ولم يسبق أن عاش فراغاً إدارياً كما لم يسبق لأي نادٍ سوى الهلال أن استعد لبطولة بحجم السوبر بهذه الصورة الأقل من عادية!.

باختصار

في حالة تحقيق الهلال لبطولة السوبر فالفضل يعود بعد الله إلى جهود المصيبيح وإخلاص اللاعبين وروحهم العالية وللمدرب الذي قدم حاجة اللاعبين المادية على حاجته.
جماهير الهلال تعلق آمالاً كبيرة على روح اللاعبين وإخلاصهم للشعار الأزرق.. فيما ينتظر اللاعبون دعم جماهيرهم لهم داخل الاستاد فمثل هذه المباريات يكون للدعم الجماهيري الكثيف فيها دور مؤثر وحاسم في تحقيق الانتصار بإذن الله.
في النصر أزمة رواتب للمحترفين وفي الأهلي كذلك وفي معظم الأندية يشكو اللاعبون من تأخر الرواتب.. ورغم ذلك نتحدث عن الاحتراف والعقليات الاحترافية.. هل هناك احتراف بلا رواتب؟!.
عودة رجالات الاتفاق في عصره الذهبي لمجلس الإدارة ولإدارة الكرة والاجتماعات المتواصلة تدعو للتفاؤل بعودة فارس الدهنا لمنصات التتويج.

قول على قول

لا ادري عن ملايين تجديد عقد سامي
فواز المسعد

ـ نهايتك بتنهبل من ها الخزينة الفاضية!!



النصر بطل الموسم مع احترامي للاتحاد والاهلي والهلال


محمد حرشان

ـ تلمح يا (اوكاتا) الأحرش!!





لن اجدد عقدي مع الوحدة في ظل هذه الاوضاع

عبدالرحمن ابوسيفين

ـ تكفى اقعد لا يهبطون للثانية!!




ملايين الهلال لن تقنعنا بتنسيق عبدالغني!

احمد المرزوقي

ـ اجل الله يعينكم على علاج (الرباط) قريباً!!




فضلت النصر علي 9اندية والعروض لا تغريني

عبدالله الجنوبي

ريال والانتر عرفناهم بس من السبعة الباقين؟!




النادي لا يملك رواتب اللاعبين فكيف يعالجني

هادي شريفي

ـ عليك بالعسل والفاصوليا مع فكوك (الريق) وتنقلب ابو اشواق على عزّه!!


اخر تعديل كان بواسطة » إدارة الأخبار في يوم » 16/07/2002 عند الساعة » 06:09 AM
  #3  
قديم 16/07/2002, 04:57 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808


الوطن" تطلع على الاستعدادات الهلالية لنهائي السوبر الآسيوي
نجوم الفريق مطالبون برفع الروح المعنوية للجماهير السعودية
خبرة مواجهة الشرق الآسيوي عامل هام لهزيمة سامسونج



الرياض: عبد الله الفراج
بات الظفر بكأس السوبر الآسيوي للأندية في نسخته الأخيرة اكثر إلحاحا في هذا الوقت عن ذي قبل لاعتبارات عدة منها انخفاض الروح المعنوية للشارع الرياضي السعودي بعد النتائج المتواضعة التي ظهر بها المنتخب الكروي الأول في مونديال كأس العالم الأخير وتحقيق البطولة من قبل فريق الهلال ربما يعيد شيئاً من الروح المعنوية المنهارة خاصة وأنها من أمام فريق سامسونج الكوري الذي يعيش حالة معنوية عالية بعد النتائج الجيدة التي حققها المنتخب الكوري الجنوبي وإحرازه المرتبة الرابعة في النهائيات، ومواقع الفوز بالبطولة لدى الهلاليين في مواجهة الجمعة المقبلة متوفرة فقد أعطت نتيجة لقاء الذهاب والتي خسرها الهلال صفر/1الارتياح النفسي للهلاليين وتعتبر النتيجة إيجابية خاصة وأن لقاء الجمعة المقبلة سيقام بين جماهيره المتعطشة للفوز بالبطولة.
المشهد يتكرر
مشهد مرحلة الإعداد الحالية يتكرر عرضه بعد أن أزيحت ستارته في مرحله الذهاب والمتمثل في عدم خوض أي تجربة كروية محلية بسبب توقف الأنشطة المحلية في السعودية وفشل المساعي الهلالية في الترتيب لإقامة تجارب استعدادية للفريق بعد وصول البعثة إلى كوريا وبالرغم من ذلك اكتفى الجهاز الفني بالتدريبات اليومية ووصل للأهداف التي وضعها نصب عينيه واليوم تعود تلك المشاهد للعرض فلم يتحصل الفريق على موافقة نظيره فريق الشباب لخوض تجربة استعدادية وعاد الكولومبي ماتورانا إلى تكثيف جرعات اللياقة لتعويض غياب تلك التجارب وبالرغم من ذلك فإن الابتعاد عن أجواء المباريات لم يؤثر على سير الأداء الفني للفريق وكان لقاء الذهاب خير شاهد على ذلك.
وتعد المواجهة المقبلة بين الكرتين السعودية والكورية (أسهل) من قبل لكون الأوراق الفنية أصبحت مكشوفة اكثر وأزالت الكثير من أسرارها وعرف الأسلوب الكوري الذي يعتمد على إرسال الكرات العرضية بشكل دائم وهو الذي ثبت طرفي الدفاع الهلالي " تركي الصويلح، ومحمد النزهان" ومحدودية التحرك القطري في لقاء الذهاب وربما يتحول الأداء الفني في لقاء الرياض وذلك لاختلاف طبيعة موازين القوى الرقمية والفنية وبإمكان لاعبي الهلال حسم اللقاء لصالحهم إذا تعاملوا مع مجريات اللقاء جيداً خلال الربع الأول من اللقاء الذي يتوقع أن يذهب الكوريون إلى الميل لأسلوب بناء الهجمات المرتدة وسرقة الدقائق "90" بطرق شرعية وهناك قوة خارجية إضافية للهلال من الممكن توظيفها لصالحهم وليس من العيب بشيء في استغلالها التي تبرز في حرارة الطقس الملتهبة وهي الأجواء التي قد تجهد العضلات الكورية.

الخبرة لصالح الهلال
ولو غضضنا النظر عن الظروف المناخية فثمة عامل مساعد آخر للهلال لحسم اللقب لصالحهم والمتمثل في ارتفاع المعدل اللياقي لأعضاء الفريق الكروي إذا كان الفاصل بين مباراة الذهاب والإياب وهو "قرابة الأسبوعين" يعد فاصلاً طيباً لأن يرفع لاعبو الهلال معدلهم اللياقي وفي الموال ذاته يتمتع الهلاليون بخبرات سابقة قد تسعفهم للفوز باللقب والشواهد على ذلك كثيرة ومنها الفوز على ناجوايا وشيميزو اليابانيين وبوهانج الكوري مازالت الجماهير الهلالية تتذكرها ولذا فإن تلك الذكريات ستدفع إلى نسيان الوضع الإداري والمالي لنادي الهلال ويحاول الهلاليون تخليد ذكرى عزيزة وهي الفوز بلقب البطولة، وربما أن اغلب لاعبي الهلال على دراية وفهم واسع للقوة الكورية فإن اشتراك قائد الفريق يوسف الثنيان سيكون مطلبا وذلك بما يتمتع به من خبرة ستفيد الفريق دون شك بالقياس للحالة المعنوية المرتفعة لدى الثنيان في الوقت الحالي وللحاجة الملحة لوجوده على أرض الميدان يستطيع أن يتعامل مع أحداث اللقاء بالطريقة التي تتطلبها ظروف النهائيات في ظل غياب أبرز لاعبي الفريق والمتمثل في (الدعيع وسامي الجابر) لإصابتهما ويبقى تخلي حارس الفريق حسن العتيبي عن نظريات التوقع الخاطئة ضرورة ملحة لجلب نتيجة النصر للفريق بعد أن يستفيد من درس هدف الذهاب المثير وبغض النظر عن مشاركة الثنيان من أول اللقاء أو من وسطه أو في آخره فإن الواقع الآن يفرض التنازل عن ألقاب جماعية و فردية حتى يحقق الفريق ما يصبو إليه.

مواقف ماتورانا
يسير المدرب الكولومبي فرانشيسكو ماتورانا على طريقة شعرة معاوية مع الفريق الهلالي فهو لا يرضى بالخطأ مهما بلغت درجته ولا يهمل الجوانب النفسية مهما صغر حجمه ولعل هذا الأسلوب من أساس نجاحه مع الفريق حتى الآن، ولعله لن يظل يغمض العينين عن بعض الزلات التي تحدث من أقدام بعض اللاعبين بعدم مد قدم العون لزملائهم الأكثر تهيئة لهز الشباك الكورية التي باتت مطلب الجميع في الوقت الراهن.


اخر تعديل كان بواسطة » إدارة الأخبار في يوم » 16/07/2002 عند الساعة » 05:36 AM
  #4  
قديم 16/07/2002, 05:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الوليد
عضو إدارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 13/08/2000
المكان: قلوب الأحبة فى شبكة الزعيم
مشاركات: 13,348
صباح الخير مشكورين والله يعطيكم العافية على الاخبار السريعة والخاصة بالزعيم والله يوفقه يارب.
  #5  
قديم 16/07/2002, 05:14 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 11/02/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 1,151
مشكورين وماقصرتو.
  #6  
قديم 16/07/2002, 05:20 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 18/06/2002
المكان: نجد
مشاركات: 141
مشكووووووورين والله يعطيكم العافيه

بس الثنيان ممكن ما يشارك في المباراة....هذي والله
تضيق الصدر:sad:
  #7  
قديم 16/07/2002, 05:24 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/11/2000
المكان: السعودية _ حــائــل
مشاركات: 1,663
آلف شكر لكم ...

والله يعطيكم الصحة والعافية ..
  #8  
قديم 16/07/2002, 05:31 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/09/2001
المكان: الرياض الرائعة بروعة اهلها
مشاركات: 4,677
الله يعافيكم وتسلم يدك ياابو يزيد ..
  #9  
قديم 16/07/2002, 05:46 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 08/07/2002
المكان: New York
مشاركات: 37
يعطيكم الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف عافيه على هالمجهود الجبار.........
  #10  
قديم 16/07/2002, 06:42 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/02/2002
المكان: الشمال
مشاركات: 12,123
الف شكر
  #11  
قديم 16/07/2002, 06:42 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/10/2001
المكان: قلوب محبي الزعيم
مشاركات: 6,627
الله يعطيكم العافية . تعودت اني اصبح على اخباركم
  #12  
قديم 16/07/2002, 07:21 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 18/12/2001
المكان: UsA
مشاركات: 1,346
الله يعافيكم
على هالاخبار الحلوه
  #13  
قديم 16/07/2002, 07:22 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 02/12/2001
مشاركات: 1,205
مشكووووووووووووورين
  #14  
قديم 16/07/2002, 08:40 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 13/04/2002
مشاركات: 442
اللة لايهينك
  #15  
قديم 16/07/2002, 08:51 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/02/2002
مشاركات: 1,742
مشكورين والله يعطيكم العافيه.
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 12:39 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube