المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 13/06/2002, 04:58 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808
أخبار الزعيم ليوم الخميس 2/4/1423 من الصحف



الفيفا قد يعيد (6) مباريات لرصيد "الدعيع"



اعلن مصدر في البعثة السعودية لمونديال 2002امس (الثلاثاء) بعد مباراة السعودية وجمهورية ايرلندا (صفر-3) ان هناك احتمالا بان يعيد الاتحاد الدولي (فيفا) 6مباريات الى رصيد الحارس محمد الدعيع من المباريات الدولية.وقال المصدر "هناك نقاش بين الاتحادين الدولي والسعودي حول هذا الموضوع وان الاول قرر عدم احتساب المباريات الست في رصيد الدعيع لان الاتحاد السعودي لم يسدد رسومها المتوجبة عليه نحو الفيفا وبالتالي لم تحتسب في سجلاته".وتابع "ابلغنا الفيفا انه في حال استوفيت الرسوم فانه سيعيد المباريات الست الى رصيد الدعيع".وحسب الفيفا، فان رصيد الدعيع بعد خوضه مبارياته الثلاث في الدور الاول بلغ حاليا 165مباراة دولية، بعد ان كان اعلن قبل بدء المونديال ان رصيده هو 168مباراة وصحح الرقم لاحقا الى 162.واضاف المصدر نفسه "ان الاتحاد السعودي سيطلب من نظيره الدولي بعد عودة المنتخب الى الرياض لائحة بهذه المباريات لكي يستوفي رسومها لكي يزيدها الفيفا الى رصيد الدعيع مجددا".

الدعيع : لم أبحث عن (عمادة) العالم
وقرار الاعتزال اتخذته قبل المونديال




للمرة الثانية يعلن محمد الدعيع اعتزاله اللعب دولياً لمصلحة منتخب بلاده عقب الحصول على موافقة الرئيس العام الأمير سلطان بن فهد ونائبه الأمير نواف بن فيصل.ولم يخف الدعيع أنه كان قد تحفظ على هذا القرار وتراجع عنه من قبل.. إلا أن الكثير من المتابعين ظنوا به أنه عمل ذلك بحثاً عن تحقيق عمادة لاعبي العالم وهو يأسف لإثارة مثل هذه الأمور وكل اهتمامه مرتبط بخدمة بلاده من أي موقع دون النظر للمصالح والأهداف الشخصية.وانتقل حارس آسيا الأول للحديث عن مباراة ايرلندا مؤكداً بأن هذا المنتخب دخل المواجهة وهو يبحث عن هدف واضح في عالم كرة القدم عملاً على التأهل إلى دور الـ 16على العكس من المنتخب السعودي الذي كان يعمل على تحقيق نتيجة ايجابية ومستوى مشرف لتحسين تاريخه في المونديال.ولاشك ان الايرلنديين سجلوا هدفاً أول وتراجعوا كثيراً للوراء.وعرج بالحديث عن أن معظم اللاعبين الذين مثلوا المنتخب في اليابان بامكانهم المشاركة 2006في المانيا فلا يزالون صغاراً في السن.واختتم حديثه بالقول: ان الخوجلي ومبروك زايد متميزان في مركز حراسة المرمى وهما جديران بتولي المهمة من بعده.

التمياط: سأدرس أي عرض احترافي.. وأسعى للعب في الخارج



اعتبر نجم وسط المنتخب السعودي لكرة القدم نواف التمياط ان مستوى "الأخضر" في مباراة أمس ضد جمهورية ايرلندا كان جيدا رغم الخسارة التي اعادها الى بعض الأخطاء من اللاعبين.وقال التمياط: "ظهرنا بشكل جيد في هذه المباراة لكننا لم نوفق في التسجيل مع اننا حصلنا على فرص عدة خصوصا في الشوط الأول كان يمكن ان نحقق شيئا منها".واضاف "كان الحسن اليامي وحيدا في الهجوم ونحن لم نغامر كثيرا بالتقدم بناء على توجيهات المدرب خوفا من اي هجمة مرتدة للايرلنديين"، موضحاً "لقد ارتكبنا اخطاء عدة ولكن الأمر الجيد في هذ المباراة اننا قدمنا عرضا جيدا وحصلنا على فرص كثيرة".واكد التمياط "رضاه عن اداء المنتخب السعودي في المباراتين الأخيرتين له بنسبة كبيرة"، داعياً "الى نسيان ما حصل في المباراة الأولى امام المانيا".ورفض ان يكون مميزا اكثر من زملائه بعد تحسن ادائه في المباراتين الماضتين وقال: "انا واحد من 11لاعباً على ارض الملعب ولا استطيع ان اميز نفسي عنهم لأننا نسعى جميعا من اجل هدف واحد وهو تحقيق نتيجة مشرفة للمنتخب".وجدد التمياط تأكيده "انا مستعد لدراسة اي عرض احترافي واسعى الى اللعب في الخارج لكنني لم اشارك في كأس العالم من اجل الحصول على عرض احترافي فقط بل من اجل ان اخدم بلادي أولاً".

"الشلهوب" : أتمنى المشاركة في مونديال 2006م

وصف محمد الشلهوب مشاركته (أمس) بانها مفيدة كثيراً بالنسبة له كعنصر شاب سيعمل على الحضور مرة اخرى في منافسات كأس العالم للكبار 2006م بإذن الله. وهو وجد نفسه داخل الميدان الأخضر والفريق كان خاسراً بهدفين وتعاون مع بقية زملائه لتعديل النتيجة إلا ان الحظ خذلهم كثيراً.

الجوهر.. المنتخب السعودي أهدر الفرص وتعلم الكثير

قال ناصر الجوهر المدير الفني لمنتخب السعودية ان فريقه اهدر العديد من الفرص في الشوط الاول من مباراته امام ايرلندا التي انتهت بخسارته صفر/ 3اليوم الثلاثاء لكنه اكد ان الفريق اكتسب خبرة كبيرة من اللعب في كأس العالم.وقال عقب انتهاء اخر مباراة لمنتخب السعودية في كأس العالم بالمجموعة الخامسة والتي دخلها السعوديون للدفاع عن اسمهم بعد خروجهم المبكر من البطولة في الشوط الاول اهدرنا الكثير من الفرص.ولم تحرز السعودية اي اهداف ودخل في مرماها 12هدفا في ثلاث مباريات.واشار الجوهر الى ان فرنسا حاملة اللقب خرجت ايضا من الدور الاول للبطولة دون احراز اي اهداف. وقال تعلمنا الكثير من الدروس واكتسبنا خبرة كبيرة من مشاركتنا في هذه البطولة.



في تقرير الوكالة الفرنسية:
المنتخب السعودي يعود أدراجه حاملا معه ذكرى أليمة

لم يكن بالامكان أفضل مما كان. إنها العبارة التي يمكن فيها وصف ما قدمه المنتخب السعودي لكرة القدم في نهائيات كأس العالم 2002 في كوريا الجنوبية واليابان التي لقي فيها ثلاث هزائم متتالية وكان أول المودعين من الدور الأول.
فالمنتخب السعودي الذي أتى إلى اليابان حاملا معه آمال السعوديين خصوصاً وعرب آسيا بشكل عام بطموح تحقيق نتيجة مشرفة كالتي نجح في تحقيقها في مشاركته الأولى في النهائيات عام 1994 ببلوغه الدور الثاني، سيعود أدراجه إلى الرياض بخفي حنين حاملاً معه ذكرى اليمة، من دون أي نقطة وأي هدف، وفي جعبة حارسه محمد الدعيع 12 هدفا، أي بنسبة 4 أهداف في المباراة الواحدة.
وقد تكون عبارات، قدمنا عرضاً جيداً أمام الكاميرون وجمهورية ايرلندا ولم نوفق في التسجيل، أو ارتكبنا بعض الأخطاء التي كلفتنا الخسارة وحصلنا على فرص عدة من دون ان ننجح في ترجمتها وما شابه ذلك، من باب المسكنات التي لا تقنع الجمهور السعودي، ولا حتى الرأي العام العالمي، لأن من شاهد عدد الصحافيين الذين يحتشدون لمتابعة المباريات يكوّن فكرة بسيطة جداً ان الإعلام العالمي بأسره مهتم بتفاصيل جميع المنتخبات الصغيرة الكبيرة لأن البطولة ليست عادية وهي أكبر محفل كروي في العالم.
والمنتخب السعودي يجيد خلق الفرص وتنظيم الهجمات وتشكيل الخطر على المنتخبات التي يواجهها، وأظهر ذلك في مبارياته الودية حيث خسر بصعوبة أمام البرازيل والدنمارك صفر1، ثم فاز على الاوروغواي والسنغال 32، ولعب جيداً أمام الكاميرون وجمهورية ايرلندا في المونديال رغم خسارته. لكن الحقيقة المرة هي انه أظهر ضعفاً خطيراً في بعض النواحي التكتيكية والبدنية التي لا تتواكب مع المنافسة في بطولات كأس العالم حيث لا مجال للضعيف فيها لأنه لن يرحم.
وهذا الواقع الأليم كرسته على حقيقته مباراة السعودية الأولى أمام ألمانيا .فرغم تصريحات المدرب ناصر الجوهر وبعض اللاعبين: «لا نخاف ألمانيا بطلة العالم ثلاث مرات وسنحاول تحقيق نتيجة ايجابية أمامها لاننا سبق ان لعبنا أمام منتخبات قوية وشكلنا خطراً عليها»، فان النتيجة جاءت كارثية بثمانية أهداف نظيفة هزت شباك الدعيع وأربكت المدافعين ولاعبي الوسط فتاهوا تماماً وكأن المباراة بين ملاكم من الوزن الثقيل وآخر من وزن الريشة.
ونجحت التجربة الألمانية تماماً، لا بل كانت الأكثر نجاحاً، فحتى أساتذتها القدامى الذين صنعوا أمجادها أمثال فرانتس بيكنباور وغيرد ميلر ولوتار ماتيوس وغيرهم لم ينجحوا في تجارب مماثلة لانها كانت النتيجة الأعلى لهم في تاريخ مشاركتهم في كأس العالم، وجاءت على حساب ممثل القارة الآسيوية لتؤكد فارق المستوى الشاسع الذي ما يزال يفصل الكرة الآسيوية عن نظيرتها الاوروبية.
واللافت ان الأخطاء توالت أمام ألمانيا، وكأن المنتخب السعودي لم يتدرب أبدأ على كيفية صد الهجمات السريعة أو التمريرات العرضية وخصوصاً الكرات العالية أمام المرمى، فكان كالحمل الوديع وسهل كثيراً مهمة منافسه. وحتى ان عرين «الاخضر» الذي يحرسه محمد الدعيع والذي كان مصدر ثقة لزملائه دائماً، شكل الطامة الكبرى لانه ارتكب أخطاء قاتلة.
ورفض الجوهر هذا الامر رفضاً قاطعاً بقوله «إن ما قيل عن هذا الموضوع غير صحيح، فنحن لعبنا بتكتيك تدرب عليه اللاعبون كثيراً وطبقناه في العديد من المباريات التحضيرية لكن أمام ألمانيا حدث شيء غير طبيعي داخل الملعب أدى إلى النتيجة الكبيرة رغم توجيهاتي المتكررة للاعبين والتعديل الذي أحدثته في خط الوسط».
وأمل المدرب واللاعبون بكشف الوجه الحقيقي للمنتخب أمام الكاميرون وكان لسان حالهم يقول: «ليس هذا هو مستوى المنتخب السعودي».
فجاء الاختبار الثاني ووضعت الجماهير السعودية أيديها على قلوبها خوفاً من خسارة ثقيلة ثانية امام أبطال افريقيا، لكن التغييرات التي أجراها الجوهر على التشكيلة أثمرت تحسناً في نوعية الأداء، وكان للمحات الفردية من نواف التمياط وعبدالله الواكد بعض الأثر في نفوسهم، لكن من خطأ دفاعي في المراقبة اثر كرة طويلة تلقت شباك الدعيع هدفا آخر أدى إلى خسارة ثانية من دون ان ينجح لاعبو الأخضر في هزالشباك بدورهم.
وخرج المنتخب السعودي من الدور الأول، وكان أول المودعين، فتحول الهدف من تحقيق انجاز جديد إلى تحصيل الشرف في المباراة الثالثة ضد جمهورية ايرلندا، لكنها كشفت أيضاً عن نقص شديد في الناحيتين الدفاعية والبدنية.

احتمال إعادة 6 مباريات إلى رصيد الدعيع الدولي

* يوكوهاما:
أعلن مصدر في البعثة السعودية لمونديال 2002م امس الثلاثاء بعد مباراة السعودية وجمهورية ايرلندا (صفر3) ان هناك احتمالا بأن يعيد الاتحاد الدولي (فيفا) 6 مباريات إلى رصيد الحارس محمد الدعيع من المباريات الدولية. وقال المصدر: هناك نقاش بين الاتحادين الدولي والسعودي حول هذا الموضوع وان الاول قرر عدم احتساب المباريات الست في رصيد الدعيع لان الاتحاد السعودي لم يسدد رسومها المتوجبة عليه نحو الفيفا ومن ثم لم تحتسب في سجلاته، وتابع ابلغنا الفيفا انه في حال استوفيت الرسوم فانه سيعيد المباريات الست إلى رصيده الدعيع. وحسب الفيفا فان رصيد الدعيع بعد خوضه مبارياته الثلاث في الدور الاول بلغ حاليا «165»، مباراة دولية بعد ان كان اعلن قبل بدء المونديال ان رصيده هو «168»، مباراة وصحح الرقم لاحقا إلى «162». واضاف المصدر نفسه: ان الاتحاد السعودي سيطلب من نظيره الدولي بعد عودة المنتخب إلى الرياض لائحة بهذه المباريات لكي يستوفي رسومها لكي يزيدها الفيفا إلى رصيد الدعيع مجددا.

الجوهر: السعودية ستؤدي بشكل أفضل المرة القادمة

اعتذر المدير الفني لمنتخب السعودية لكرة القدم لمشجعي الفريق مرة أخرى بعد خسارته مباراته الثالثة في نهائيات كأس العالم ودخول مرماه ثلاثة أهداف أخرى لكنه وعد بالمحاولة بجد في المرة القادمة.
وقال ناصر الجوهر بعد هزيمة السعودية امام ايرلندا 1صفر اود ان اعتذر للجميع في السعودية.. المسؤولين والمشجعين .. بشأن هذه النتائج وأعد ببذل قصارى جهدي في المستقبل.
تعلمنا الكثير من الدروس واكتسبنا خبرة كبيرة من مشاركتنا في هذه البطولة لكننا سنعود الى بلدنا لنناقش جميع السلبيات مع الاتحاد السعودي لكرة القدم وسنعيد بناء فريقنا مرة اخرى لتحقيق نتائج ايجابية كثيرة في المستقبل.
ومنيت شباك السعودية في النهائيات باثني عشر هدفا ولم تحصل على أي نقاط في مبارياتها الثلاث ولم تتعاف من الهزيمة القاسية 8صفر على يد ألمانيا في مباراتها الاولى بالبطولة.
وقال الجوهر الذي كان يشعر بالسعادة نسبيا بعد اداء فريقه أمام إيرلندا لعبنا بشكل جيد خاصة في الشوط الأول ولكننا أهدرنا الكثير من الفرص كان يمكن ان تؤدي الى اختلاف كبير في النتيجة وبينما كان اللاعبون يجرون أقدامهم الى خارج الملعب بائسين وقد أحنوا رؤوسهم قال متحدث إن الفريق يريد فقط ركوب الطائرة والعودة للبلاد.

فواصل

* بطل العالم وحامل اللقب خرج من الدور التمهيدي، هذه هي الفضيحة والعار الكروي، أما منتخبنا فهو من ضمن خمسة عشر منتخباً آخر خرجت من الدور الأول. وهذا شيء وارد بالنسبة لها.

* النجم الإنجليزي ديفيد بيكهام قال: «من السخافة أن تهزمنا نيجيريا»، فهل يفعلها أبناء القارة السمراء ويردون على غرور هذا الإنجليزي المتعجرف.

*تنسيق اللاعبين الذي جاء في وقت مبكر للغاية هل هو لاستغلال انشغال الجميع بنهائيات كأس العالم.؟.

* في الاتحاد أحمد جميل مطلوب مدرباً وإدارياً أو لاعباً!! فماذا يريد ابوميمون؟

* رغم ان تسجيله لم يمض عليه أكثر من أربعة أشهر مقابل 150 ألف ريال إلا أن اللاعب تسلم أمس الأول خطاب تنسيقه من النادي!! أين التنسيق في التسجيل قبل الإبعاد؟.

* ديمتري اتصل بالاتحاديين ليستأذنهم بالموافقة على تدريب الأهلي.!! ربما يستأذنهم قبل المباريات هل يفوز أم لا!!.

* غداً يعود صقورنا الخضر من المونديال، ورغم عدم توفيقهم في هذه المشاركة إلا أننا يجب أن نستقبلهم بالحب والتقدير. فمن اسعدنا كثيراً يجب أن نغفر له زلته وكبوته.



الـCNN تختار التمياط أفضل اللاعبين وتصف نتائج المنتخب بالكارثية
لإندبدنت: الدعيع ساعد الكرة على دخول مرماه في الهدف الثالث

أبها: محمد خير ندمان
خسر المنتخب السعودي مباراته الثالثة على التوالي في نهائيات كأس العالم في مباراة كان أداؤه فيها أفضل من أدائه في مباراته الأولى ضد ألمانيا ولكنه لم يرتق إلى نفس المستوى الذي لعب فيه أمام الكاميرون في مباراته الثانية.
وقد أجمعت وسائل الإعلام العالمية على أن المنتخب الإيرلندي استحق الفوز بجدارة على الرغم من محاولات الفريق السعودي تحصين الدفاع والومضات المتفرقة التي لم تثمر في الهجوم.
وفي هذا المجال قالت شبكة التلفزيون الأمريكية CNN أن فوز إيرلندا بهذه النتيجة يجعلها "المرة الأولى في 12 مباراة تلعبها إيرلندا في ثلاث نهائيات... التي تتمكن فيها من إحراز أكثر من هدف واحد. وأضافت CNN أن الفريق السعودي كان أكثر تهديفا في الشوط الأول وكان نواف التمياط أفضل لاعبيهم... وقبل ثلاث دقائق من نهاية الشوط مرر الكرة إلى محمد شيلة الذي اختبر حارس إيرلندا شاي كيفن بضربة صاعقة ووصفت CNN نتائج المنتخب السعودي في نهائيات كأس العالم 2002 بأنها "كارثية" حيث تعرض لثلاث هزائم ولم سيجل أي هدف ودخل مرماه 12 هدفا.
أما موقع الفيفا الرسمي على الإنترنت الخاص بنهائيات كأس العالم 2002 فقال إن "الظروف الجوية الرطبة حدّت من اللعب الفني لكلا الفريقين"، مضيفة أن المنتخب الإيرلندي حافظ على ضغظه بعد الهدف الأول قليلا لكن المباراة أصبحت متوازنة بعد ذلك فقد ضغط السعوديون... وصمد الدفاع السعودي بصلابة وكان اللاعبون السعوديون مصممين على أن يكرروا إحراجا مماثلا لذلك الذي تعرضوا له على يد المنتخب الألماني.
أما صحيفة "آيريش تايمز" الألمانية فقد أثنت على أداء المنتخب الإيرلندي وخاصة في الشوط الثاني وأثنت الصحيفة بدورها على نجم المنتخب السعودي نواف التمياط الذي كان أفضل لاعب في المنتخب السعودي خلال الـ45 دقيقة الأولى... والذي تمكن من تحقيق اختراقات نشيطة داخل منطقة المنتخب الإيرلندي.
صحيفة "الجارديان" الإنجليزية قالت إن "انتصار إيرلندا لم يكن سهلا... فقد أخافهم السعوديون عدة مرات قبل أن يتمكنوا من تأمين المباراة" وعن سبب تراجع أداء لاعبي المنتخب الإيرلندي بعد إحرازهم الهدف الأول قالت الصحيفة إن اللاعبين الإيرلنديين لم يكونوا متعودين على التقدم في هذه البطولة، فقد كان عليهم أن يحاولوا التعادل بعد أن تقدم عليهم كل من ألمانيا والكاميرون في المباراتين السابقتين. ولذلك، عوضاً عن الاستفادة من ارتباك لاعبي المنتخب السعودي بعد تقدمهم عليهم، تراجعوا إلى الخف وسمحوا للاعبي الخصم دخول اللعبة! وفي الحقيقة، كان حارس المنتخب الأيرلندي شاي جيفن الأكثر انشغالاً من الحارسين وكان عليه أن يمسك بثلاث كرات خطرة ليحافظ على تقدم فريقه في الدقائق الأربع الأخيرة". كما أكدت الصحيفة أن دخول نيال كوين بدلاً عن هارت في الشوط الثاني أثر بشكل إيجابي على أداء الفريق الأيرلندي، كما أربك حضوره القوي الدفاع السعودي.
وأكدت صحيفة الإندبندنت الإنجليزية ما قالته صحيفة الجارديان وأضافت أن الهدف الثالث كان جراء خطأ من الحارس السعودي محمد الدعيع "الذي ساعد كرة داف (اللاعب الأيرلندي) على دخول المرمى"، وهذا أيضاً ما قالته CNN التي أضافت أن الكرة كانت "رطبة" وذلك انزلقت من بين أصابع الدعيع وتحقق الهدف الثالث.
قناة التلفزيون البريطاني BBC من جانبها لم تكن مقتنعة بأداء المنتخب الأيرلندي الذي "لم تكن في أفضل مستوياته ضد المنتخب السعودي، فقد أظهر بعض الارتباك في مثل هذا اللقاء الحاسم" ولكن التلفزيون أضاف أن "المنتخب الأيرلندي فعل ما فيه الكفاية ليحصل على الترتيب الثاني في مجموعته بعد ألمانياً. كما أثنت الـ BBC أداء المنتخب السعودي الذي نجح في إفشال أي هجمة وأي تهديد آخر بعد الهدف الأول المبكر في الشوط الأول وقالت الـ bbc إن أفضل لاعبي المنتخب في هذه المباراة كانوا عبدالعزيز الخثران ونواف التمياط والحسن اليامي وقالت BBC إن مدرب المنتخب الأيرلندي ما كارثي امتدح أداء فريقه ولكنه اعترف أنه لم يستمتع بمشاهدة المباراة بسبب الضغط عليه لإحراز نتيجة جيدة. كما قال المدرب الأيرلندي أيضاً أن أداء فريقه أصبح "باهتاً" بعد الهدف الأول ولكنه أضاف "أننا لعبنا بشكل جيد جداً في الشوط الثاني".
أما صحيفة واشنطن بوست الأمريكية فقالت إن انتقال أيرلندا إلى الدور الثاني "كان نصراً لمكارثي الذي كان عليه أن يرفع من معنويات فريقه بعد طرد كابتن الفريق روي كين قبيل النهائيات وإرساله إلى إيرلندا بعد خلاف حاد مع المدرب".
كما أبرزت الصحيفة تعليق مدرب المنتخب السعودي ناصر الجوهر على المباراة الذي قال فيه "لعبنا بشكل جيد هذا المساء، خاصة في الشوط الأول، ولكننا أضعنا كثيرا من الفرص التي كان من الممكن أن تغير الكثير في النتيجة" وأضاف الجوهر أن المنتخب السعودي "كسب كثيرا من الخبرة وتعلم كثيرا من الدروس من مشاركتنا في كأس العالم هذا، ولكننا سنذهب إلى وطننا ونناقش كل السلبيات مع اتحاد الكرة السعودي ونعيد بناء منتخبنا مرة أخرى بحيث نحصل على نتائج إيجابية في المستقبل".

الأوبزرفر تستغرب لعدم احتراف اللاعبين السعوديين خارجياً
الجابر: أنديتنا لا تعطي اللاعبين حقهم وإعلامنا مقصر



الوطن: محمد خير ندمان
أبدت صحيفة "الأوبزرفر" الإنجليزية استغرابها لعدم احتراف اللاعبين السعوديين في الأندية الأوروبية، وقال: قد يكون البعض سعيداً لخروج المنتخب السعودي من النهائيات، لأن ذلك يعني أن الأندية ستعير اهتماماً أقل للاعبين السعوديين.
وقالت الصحيفة: إن هذا الوضع لا يرضي النجوم السعوديين الذين يكسبون جيداً ولكنهم محرومون من إبداء مهاراتهم على المسرح العالمي بعكس اللاعبين الأفارقة الذين يلعبون في أوروبا وبالتالي يساهمون بالارتقاء بمستوى الكرة الإفريقية. وذكرت الصحيفة أن سعيد العويران الذي سجل أحد أفضل أهداف نهائيات كأس العالم ضد بلجيكا منع من الانتقال إلى فريق خارجي من قبل اتحاد الكرة السعودي، أما سامي الجابر فتمت إعارته إلى نادي "وولفز" عام 2000م، ولكن نادي الهلال منع انتقال الجابر بشكل نهائي إلى الفريق الإنجليزي. ويقول الجابر: لا تريد الأندية إعطاء لاعبيها ما يستحقون، ولكن إذا كانت السعودية تريد أن يكون لديها لاعبون جيدون في المستقبل فإن على اتحاد الكرة أن يسمح للاعبين باللعب في الخارج. واتهم الجابر أجهزة الإعلام السعودية بانها تقف وراء جهل الآخرين بالكرة السعودية. ويضيف الجابر: أجهزة إعلامنا لا تظهر ما لدينا... عندما كنت في إنجلترا كان الناس دائماً يسألوني كيف هي الحال في السعودية. لدينا مواهب جيدة، ولاعبون جيدون، ودوري جيد، ولكن لماذا لا يعرف أحد ذلك؟.


اخر تعديل كان بواسطة » إدارة الأخبار في يوم » 13/06/2002 عند الساعة » 05:09 AM
  #2  
قديم 13/06/2002, 04:59 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808


تغييرات كبرى في صفوف المنتخب السعودي
والجابر يلحق بالدعيع نحو الاعتزال دولياً


الرياض: عبد العزيز الغيامة
جدة: عبد المجيد عبد الرؤوف
ستشهد صفوف المنتخب السعودي خلال الفترة المقبلة تغييرات كبرى في عناصره الرئيسية التي كانت حاضرة معه منذ مطلع التسعينات الماضية، فبعد اعلان الدعيع حارس المرمى اعتزاله اللعب دوليا بعد مشوار كروي استمر نحو اكثر من عشرة اعوام، بدا واضحا ان مهاجمه السعودي سامي الجابر سيلحق به الى الاعتزال الدولي.
الى جانب هذين اللاعبين يأتي المدافع المخضرم عبد الله سليمان الذي يتوقع ان تكون منافسات المونديال التي شارك فيها هي الاخيرة له مع منتخب بلاده في ظل ان عطاءاته الفنية لم ترتق الى مستواه المعروف.
ونشير هنا الى ان هؤلاء اللاعبين الثلاثة منضمون في القائمة الدولية التي يصدرها الفيفا شهريا حيث خاض الدعيع (165 مباراة دولية)، في حين ان سامي الجابر لعب (149 مباراة، اما عبد الله سليمان فتوقف رصيده الدولي عند (118 مباراة) مع العلم بان اللاعبين الثلاثة يلعبون في صفوف فريق الهلال السعودي.
وبالرغم من ان اتحاد كرة القدم السعودي لم يعلن عن مستقبل الجهاز الفني الذي يشرف عليه ناصر الجوهر، الا ان التوقعات تشير الى استبداله بجهاز اوروبي بعد الانتقادات اللاذعة التي وجهت اليه طوال العامين الاخيرين، وفي حالة التغيير فان الجهاز الفني الجديد سيعمل على اختيار عناصر جديدة، بالاضافة الى افضل الاسماء الموجودة حاليا في القائمة الدولية السعودية.
بقي ان نذكر ان المنتخب السعودي لم يعلن بعد عن مشاركته في بطولة كأس العرب التي ستقام في سبتمبر (ايلول) المقبل التي ستجري في الكويت، وفي حالة مشاركته فان قائمته الدولية ستكون غالبيتها من الاسماء الشابة التي سيعتمد عليها مستقبلا.
الى ذلك اجمع عدد من الرياضيين السعوديين على ضرورة ابعاد المدير الفني للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم ناصر الجوهر حيث اتفق خبراء الكرة السعودية على ان خبرة الجوهر المحدودة في مجال التدريب لم تسعفه في قيادة المنتخب بالصورة المطلوبة في نهائيات كأس العالم. وقال الرياضيون ان اللاعبين يتحملون جزءاً من مسؤولية الاخفاق في اليابان. وقالوا ان معظم اللاعبين كانوا يفتقدون للروح العالية التي يمتاز بها اللاعب السعودي.
وطالب محمد عبد الجواد لاعب المنتخب السعودي السابق بابعاد مدرب المنتخب السعودي الجوهر من منصبه بعد النتائج السلبية التي حققها الفريق السعودي. وقال عبد الجواد ان الجوهر قدم كل ما لديه للمنتخب واعتقد ان خبرته في مجال التدريب لم تسعفه في مقارعة المنتخبات الثلاثة المانيا والكاميرون وايرلندا، فنحن لا ننكر ان الجوهر استطاع ان يقود المنتخب السعودي الى التأهل الى النهائيات وحقق كأس الخليج، ولكن هذه الانجازات صاحبتها سلبيات ولكن الفوز غطى عليها واغفلها الجوهر، فنحن تأهلنا الى كأس العالم من عنق الزجاجة وبمساعدة من منتخب البحرين، ولم نلتفت الى هذه النقطة ونسينا كل ذلك في غمرة الفرح بالتأهل ثم خضنا كأس الخليج وحققنا الكأس رغم اننا لم نكن مقتنعين بأدائنا الفني.
واضاف عبد الجواد ان الجوهر لم يكن مهيأ لمنافسة المدربين العالميين في كأس العالم الذي يعد الحدث الابرز في العالم ولا يقام الا كل اربع سنوات ولا اعرف لماذا لم يتم اعداد الجهاز الفني واللاعبين لهذه المناسبة بالصورة المطلوبة.
وعن اللاعبين قال اعتقد ان هناك مشكلة او بالاصح ظروفاً لا يعلمها الا اللاعبون انفسهم ويجب ان يعقد اجتماع معهم لمعرفة الاسباب الحقيقية التي ادت الى ظهورهم بهذه الصورة المهزوزة واين كانت المشكلة ويجب ان تحل من جذورها.
ومن جانبه قال المدرب الوطني عبد الله غراب مساعد مدرب فريق الاتحاد سابقا، ان الاتحاد السعودي وقع في خطأ فني تسبب في هزيمة الفريق وظهوره بهذا المستوى، فكان من المفروض التعاقد مع مستشار فني عالمي يكون مع الجوهر يتناقش معه في كل صغيرة وكبيرة. وفي الحقيقة انا لا اعرف لماذا لم يطالب الجوهر بالتعاقد مع مستشار، فني فهو كان مقبلا على اقوى بطولة كروية في العالم ويلعب فيها عتاولة اللاعبين ويدربهم افضل المدربين العالم واظن ان الجوهر خانته خبرته ولم يكن يعلم انه لا يملك من الخبرة الفنية ما يملكه اقرانه المدربون في بطولة العالم، واتمنى من الجوهر اذا اراد ان يستمر في التدريب بالاستفادة من تجربته في كأس العالم. واضاف الغراب انه لا بد من التعاقد مع مدربين ذوي خبرة كافية من الان لاعداد المنتخب السعودي الى نهائيات كأس العالم 2006 التي ستقام في المانيا، فاذا اردنا الوصول الى كأس العالم المقبلة لا بد من بناء فريق قوي ويجب التعاقد مع جهاز فني عالمي متخصص يترك له بناء فريق قوي تحت اشراف لجنة متخصصة.
وفي المقابل قال محمد الخليوي مدافع المنتخب السعودي السابق ولاعب نادي الاتحاد، ان ما حدث للكرة السعودية في مونديال 2002 لم يكن متوقعاً ابدا لان الاتحاد السعودي لكرة القدم وفر كل الامكانيات الفنية والمادية والمعنوية فاحضروا المنتخبات العالمية التي لعبت مباريات ودية قدم خلالها المنتخب مستوى جيداً، خصوصا امام البرازيل والاوروغواي والسنغال، ولكن يبدو ان الجهاز الفني بقيادة المدرب ناصر الجوهر لم يفطن الى ان تلك المنتخابات لم تلعب بمستواها الحقيقي في المباريات الودية وانها تحتفظ بكل اوراقها للقاءات الرسمية وهو الامر الذي، حدث فالسنغال قدمت مستويات عالية جدا امام فرنسا وهزمتها بجدارة وتعادلت الباراغواي والدنمارك، فهل من المعقول اننا كنا افضل من السنغال ولكن هزمنا بالحظ. لا بل كانت الخبرة تنقص الجهاز الفني كما ان الحماس والروح كانت بعيدة عن اللاعبين.

الفضائيات العربية تواصل ردود افعالها
معلق سعودي يشبّه خسارة فريقه بسقوط طائرة عملاقة

الرياض: عبد العزيز الغيامة
تفاعلت خلال اليومين الماضيين ردود افعال القنوات الفضائية العربية عقب مواصلة المنتخب السعودي تحقيق النتائج السلبية في المونديال الذي يجري حاليا على ملاعب كوريا الجنوبية واليابان حيث اجمعت على ان الفريق السعودي ليس بذلك المنتخب الذي تعودت عليه الجماهير العربية في تقديم افضل العطاءات على جميع الاصعدة.
وكان ابرز الردود ما قاله المعلق السعودي ابراهيم الجابر اثناء تعليقه على لقاء منتخب بلاده امام ايرلندا في قناة الرياضة براديو وتلفزيون العرب ART حيث شدد على انه غير مصدق بان الفريق على ارض الملعب هو الفريق السعودي مبينا ان الاداء كان متواضعا وان اللاعبين بعيدون عن اجواء المنافسات.
ولعل الاطرف في تعليق الجابر هو تشبيهه خسارة السعودية من المانيا بثمانية اهداف نظيفة بسقوط طائرة عملاقة من اعلى السماء على مجمع سكني يقطنه الملايين من الناس. ولم يقتصر المعلق السعودي على ذلك بل وصل به الامر الى انتقاد حارس المرمى السعودي عقب احراز ايرلندا الهدف الثالث حيث فشل محمد الدعيع في التصدي لها بالرغم من ان الكرة كانت في متناول يديه واستغرب الجابر من تراجع اداء الحارس السعودي الدولي موضحاً ان الجهاز الفني كان مطالبا باجراء تغيير في هذا المركز واشراك الخوجلي او مبروك زايد للقيام بهذه المهمة.
ويبدو ان الدعيع سمع ما قاله الجابر عنه اثناء التعليق حيث اوضح الاول لقناة ART بأن تراجع ادائه في المباريات الثلاث الاخيرة يعود لمشاركته وهو مصاب في احدى يديه وانه تحمل عبء ذلك للدفاع عن الوان منتخب بلاده مع العلم بان تداعيات الخسارة كانت بادية على ملامح الدعيع مما جعله يعلن اعتزاله اللعب دوليا بالرغم من انه كشف قبل انطلاقة المونديال بان الاعتزال سيكون عقب كأس العالم 2006 وانه يسعى الى تحطيم الرقم القياسي بخوض اكثر من 200 مباراة دولية.
وكان الدكتور السعودي مدني رحيمي المحلل الكروي في قنوات راديو وتلفزيون العرب ART قد بدا منفعلا من اداء لاعبي منتخب بلاده السيئ رافضا ما تطرق اليه امين عام الاتحاد المحلي لكرة القدم سعيد الغامدي بانه يجب عدم انتقاد اعضاء الاتحاد السعودي.
واضاف: هذا الكلام مردود عليه. لا يوجد احد فوق الانتقاد سنقوم بمكاشفتهم وايضاح اخطائهم امام الملأ حتى يعودوا الى الطريق الصحيح.
في المقابل رأى الخبير العربي المصري عبده صالح الوحش في تحليله لمباريات السعودية في قناة ART ان المنتخب السعودي لا يلعب الكرة الحديثة وانه يفتقد الى الروح القتالية والضغط على حامل الكرة واسلوبه الفني لا يتناسب وكرة القدم العالمية الحالية مشددا على ان مسؤولي الكرة مطالبون باجراء اصلاحات كبيرة.
وفي قناة «دبي الرياضية» اكد المحلل البحريني فؤاد بوشقر استغرابه من تراجع الاداء الفني للكرة السعودية موضحا انه كان يتوقع ذلك في اعقاب دورة الخليج بسبب سوء الاداء في مبارياتها.
وقال: لا اعتقد ان من يلعب في اليابان حاليا هو المنتخب السعودي. يبدو ان هناك خللا كبيراً في منهجيته وفي لاعبيه ولا بد من تدارك ذلك والعمل على معالجته.
وحمل مهاجم السعودية في الثمانينات ولاعب فريق الشباب خالد المعجل الجهاز الفني مسؤولية النتائج السلبية للمنتخب مشددا على ان إصرار الجوهر على اشراك بعض المصابين وفي مقدمتهم حسين عبد الغني كان له دور فيما حدث واضاف: ايضا البرامج الاعدادية لم تكن على المستوى المطلوب وسوء توقيتها اثمر عن اداء متواضع ونتائج ضعيفة.



وصول المنتخب السعودي على دفعتين

تعود بعثة المنتخب السعودي الاول لكرة القدم الى السعودية، وذلك على دفعتين، حيث تعود الدفعة الاولى الى الرياض عن طريق بانكوك، فيما ستغادر الدفعة الثانية عبر طائرة خاصة الى جدة مباشرة.
وكان اللاعبون قد اتجهوا الى طوكيو بعد المباراة مباشرة وتناولوا طعام العشاء ليناموا قبل اقلاع الرحلة في الصباح، حيث رفض اغلبهم الحديث بعد المباراة عدا نواف التمياط ومحمد الدعيع ومحمد الشلهوب، وقد تحدث التمياط للصحافة امس على غير العادة حيث اعتبر نجم وسط المنتخب السعودي لكرة القدم نواف التمياط ان مستوى "الاخضر" في مباراة امس ضد جمهورية ايرلندا كان جيدا رغم الخسارة التي اعادها الى بعض الاخطاء من اللاعبين.
وقال التمياط "ظهرنا بشكل جيد في هذه المباراة لكننا لم نوفق في التسجيل مع اننا حصلنا على فرص عدة خصوصا في الشوط الاول كان يمكن ان نحقق شيئا منها".
واضاف "كان الحسن اليامي وحيدا في الهجوم ونحن لم نغامر كثيرا بالتقدم بناء على توجيهات المدرب خوفا من اية هجمة مرتدة للايرلنديين"، موضحا "لقد ارتكبنا اخطاء عدة ولكن الامر الجيد في هذ المباراة اننا قدمنا عرضا جيدا وحصلنا على فرص كثيرة".
واكد التمياط "رضاه عن اداء المنتخب السعودي في المباراتين الاخيرتين له بنسبة كبيرة"، داعيا "الى نسيان ما حصل في المباراة الاولى امام المانيا".
ورفض ان يكون مميزا اكثر من زملائه بعد تحسن ادائه في المباراتين الماضيتين وقال "انا واحد من 11 لاعبا على ارض الملعب ولا استطيع ان اميز نفسي عنهم لاننا نسعى جميعا من اجل هدف واحد وهو تحقيق نتيجة مشرفة للمنتخب".
وجدد التمياط تأكيده "انا مستعد لدراسة اي عرض احترافي واسعى الى اللعب في الخارج لكنني لم اشارك في كأس العالم من اجل الحصول على عرض احترافي فقط بل من اجل ان اخدم بلادي اولا".

"الإعصار العاصف" كاد يضرب مباراة السعودية وأيرلندا!

الرياضي وكالات طوكيو:
اجتاح اعصار محدود مناطق غربي اليابان وفقد قوته وانتهى امس الثلاثاء ليبدد مشاعر قلق من انه قد يعوق مباريات كأس العالم .
قال مسئول في وكالة الارصاد الجوية: ان الاعصار كان متجهاً الى الشمال الشرقي ومر بمدينة نارا في غربي اليابان في الثالثة والنصف بعد الظهر السادسة بتوقيت جرينتش حينما ضعفت قوته وتحول الى منخفض استوائي وقبل ذلك بساعة كانت السرعة القصوى للرياح المصاحبة قرب مركز الاعصار 18 متراً- ثانية وهي قوة تكفي لتكسير افرع اشجار صغيرة.
وكان متوقعاً للمنخفض الاستوائي ان يتجه الى الشمال الشرقي نحو منطقة كانتو الشرقية القريبة من موقع اجراء مباراتين امس الثلاثاء.
وقال مسئول آخر بوكالة الارصاد الجوية انه رغم ان الجو قد يكون عاصفا وربما تساقطت امطار في بعض المناطق شرقي اليابان فان من غير المحتمل ان تصبح الاحوال الجوية شديدة السوء.
وقال "في هذا الوقت لا نتوقع حدوث وضع يمكن ان يشكل عائقاً امام اية مباريات وبالتالي اقيمت مباراتا امس بين الكاميرون والمانيا في شيزوكا والسعودية امام ايرلندا في يوكوهاما في ظروف طبيعية .

اخر تعديل كان بواسطة » إدارة الأخبار في يوم » 13/06/2002 عند الساعة » 05:05 AM
  #3  
قديم 13/06/2002, 05:09 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/12/2001
المكان: DAMMAM
مشاركات: 2,319
thanks 4 news
  #4  
قديم 13/06/2002, 05:16 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 08/03/2002
مشاركات: 1,319
الله يعطيكم العافيه
  #5  
قديم 13/06/2002, 06:32 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الوليد
عضو إدارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 13/08/2000
المكان: قلوب الأحبة فى شبكة الزعيم
مشاركات: 13,348
صباح الخير ومشكورين والله يعطيكم العافية إن شاء الله.
  #6  
قديم 13/06/2002, 08:21 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 13/04/2002
مشاركات: 442
مشكورين اللة لايهينكم
  #7  
قديم 13/06/2002, 09:09 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ kutob
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/05/2002
المكان: جدة
مشاركات: 2,092
يعطيكم العافية
  #8  
قديم 13/06/2002, 12:36 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 17/12/2000
المكان: الرياض
مشاركات: 768
مشكورين علي هذا الجهد .
  #9  
قديم 13/06/2002, 12:41 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 23/04/2002
المكان: أنا من هالأرض أمي الصحراء احضنتني رمالها .وارتويت بطهرها . أطعمتني تمرها. وافرشت لي ظلالها .انا من هالأرض اللي مال عيالها غيرها أرض .عاشقٍ هالرمل. من خلقني الله لين أموت عاشقٍ جرد الروابي والفيافي والخبوت.عاشق طين البيوت وفتلة خيوط الوبر..
مشاركات: 497
يعطيكم ألف عافية وماقصرتوا
  #10  
قديم 13/06/2002, 01:13 PM
عضو سابق بلجنة تطوير المجلس العام
تاريخ التسجيل: 09/09/2001
المكان: المنطقه الشرقيه
مشاركات: 3,644
مشكورين والله يعطيكم العافيه ...
  #11  
قديم 13/06/2002, 01:17 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 10/06/2002
المكان: المجرة الزرقاء
مشاركات: 67
مشكورين وما قصرتوا..
وبالنسبة للاعصار أتوقع ان شبابنا قارين وردهم ..
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 11:28 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube