المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 10/06/2002, 04:18 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808
أخبار الزعيم ليوم الأثنين 29/3/1423 من الصحف



مشاركة الواكد ضد جمهورية أيرلندا غير مؤكدة
الجوهر: أيرلندا لا تقل فنياً عن ألمانيا والكاميرون وسنبحث أمامها عن النتيجة

توالت الاصابات في صفوف المنتخب السعودي وكان آخرها لنجم الوسط عبدالله الواكد الذي غاب عن التدريبات في اليومين الماضيين بسبب اصابة في مفصل قدمه. واوضح مصدر في الجهاز الطبي للمنتخب السعودي «لم يشارك الواكد في التدريبات في اليومين الماضيين. ففي اليوم الاول كان يتابع التدريب من على المدرجات.
وفي اليوم الثاني خضع للعلاج على يد احد الاخصائيين وركض معه حول الملعب».
وتابع «ان مشاركته ضد جمهورية ايرلندا يغلفها الغموض لانه يشعر بآلام في المفصل واذا لم يشارك في التدريبات فهذا يعني انه لن يكون قادرا على خوض المباراة»، مشيرا الى ان «المدرب ناصر الجوهر قلق من ناحية الواكد لانه لم يبق على المباراة سوى اقل من يومين».
وعن المباراة قال الجوهر «ان جمهورية ايرلندا لا تقل بأي حال من الاحوال فنيا عن المانيا او الكاميرون، وهي قدمت في المباراتين السابقتين لها مستوى جيدا وكانت ربما افضل منهما خصوصا انها حولت تخلفها امامها الى تعادل».
وتابع «قدم المنتخب السعودي مستوى كبيرا امام الكاميرون التي كانت محظوظة بخروجها فائزة علينا وبالتأكيد سنحرص على تقديم نفس المستوى امام جمهورية ايرلندا بحثا عن نتيجة ايجابية».
واعتبرالجوهر انه لا يمكن دائما ربط النتائج بالانجاز الذي حققه المنتخب السعودي في مشاركته الاولى في النهائيات عام 1994 قائلا «اننا نعتز بمشاركتنا في مونديال 94 ولكن في الوقت ذاته اذا كنا سنركز دائما عليها فاننا لن نتقدم ابدا». مضيفا «لا بد من العمل دائما لان هناك فرقا بين ما كانت عليه الحال قبل 8 سنوات والآن لان بلجيكا والمغرب يختلفان عن المانيا بطلة العالم ثلاث مرات وعن الكاميرون بطلة افريقيا».
وكانت السعودية لعبت في الدور الاول في مونديال 94 الى جانب المغرب وبلجيكا وهولندا وتأهلت الى الدور الثاني قبل ان تخسر امام السويد.
من جهة اخرى، رفض سامي الجابر الذي خضع الى عملية جراحية لإزالة الدودة الزائدة الحديث عن اعتزاله حاليا مفضلا ترك الموضوع الى وقت لاحق، وسيخضع المهاجم عبيد الدوسري المصاب في الرباط الصليبي لقدمه اليسرى الى عملية جراحية في السويد بعد نحو اسبوعين من نهاية المونديال، على ان يتبعها بشهر من العلاج في فرنسا حيث كان نجم الوسط نواف التمياط يعالج العام الماضي بعد عملية مماثلة.

-------------------------------------------
الزائدة تبعد الجابر والدوسري مصاب بالرباط

خضع قائد المنتخب السعودي سامي الجابر الى عملية جراحية لازالة الزائدة الدودية في أحد مستشفيات طوكيو أمس السبت. بينما تأكد ان المهاجم الثاني عبيد الدوسري بحاجة الى عملية جراحية في الرباط الصليبي لركبته اليسرى حسبما أكد المشرف على المنتخب الأمير تركي بن خالد.
وقال الأمير تركي أجريت عملية جراحية لسامي الجابر أمس ولن يتمكن بالتالي من المشاركة مع المنتخب في مباراته الأخيرة ضد جمهورية ايرلندا لأنه يحتاج الى فترة من الراحة.
وعن اصابة الدوسري قال أحد المسؤولين في البعثة السعودية تبين انه مصاب بقطع في الرباط الصليبي لركبته اليسرى وانه بحاجة الى عملية جراحية ما يؤكد انه سيبتعد عن الملاعب لبعضة أشهر.
وخاض الدوسري الذي أصيب في الدقيقة 33 أمام الكاميرون تاركا مكانه الى الحسن اليامي 110 مباريات سجل خلالها 26 هدفا.
وأضاف ان المباراة المقبلة ضد جمهورية ايرلندا ستكون مهمة كما سائر مباريات كأس العالم ونأمل في ان نحقق نتيجة ايجابية وان نقدم عرضا جيدا أفضل من العرضين السابقين أمام المانيا والكاميرون.
واعتبر الأمير تركي ان المشاركة في هذه النهائيات لم تحقق ما كنا نسعى الى تحقيقه وسندرس الوضع بروية بعد نهايتها لتحديد أسباب ذلك.
ورفض اعتبار مواجهة جمهورية ايرلندا أسهل من مواجهة ألمانيا والكاميرون بعد التجربة لها مع ايران في الملحق الأوروبي الآسيوي وقال بالعكس. فان كل المنتخبات لها منظار واحد.
وأوضح ان ما حصل أمام المانيا في المباراة الأولى ما يزال لغزا لأنه كان في يوم لم يحقق أحد من أفراد المنتخب سواء اللاعبين أو في الاجهزة كافة المطلوب ويبدو ان الأهداف الالمانية المبكرة أثرت على هبوط المستوى وإلى هذه النتيجة.
يذكر ان السعودية خرجت من الدور الأول بعد ان لقيت خسارتين على التوالي أمام المانيا صفر8 والكاميرون صفر1.

-------------------------------------------
فواصل

* لم يتبق على منتخبنا الوطني سوى توديع المونديال بصورة جيدة تكون بمثابة اعتذار للجميع عما حدث.
* المدافع البحريني محمد حسين يعتبر صفقة رائعة للفريق الأهلاوي بعد التعاقد معه، وسيشكل مع فوزي الشهري سداً دفاعياً منيعاً. وتعتبر هذه التجربة الثانية في الملاعب السعودية للبحريني محمد حسين بعد تجربة النجمة قبل ثلاثة مواسم.
* مباراتا السوبر الآسيوي أمام سامسونج الكوري اقتربتا والهلال لا حس ولا خبر.
* القطري محمد بن همام دخل في اشكالية مالية وقانونية مع الفيفا بعد ان عثر على تذكرة دخول احدى مباريات المونديال الخاصة به والممنوحة له من الفيفا والمختوم عليها اسمه تباع في السوق السوداء.
* شبكة «أوربت» تقدم برنامجاً
تلفزيونياً تحليلياً مسائياً عن مباريات كأس العالم يعتبر من أفضل البرامج في الفضائيات العربية في فكرته وطريقة تقديمه وتنوع فقراته. هذا البرنامج يضع المشاهد في قلب المونديال.
* بخطأ حكم انجليزي ربما تودع ايطاليا المونديال.
* تجربة منتخبنا الوطني في مونديال 2002 مثيرة وغنية بالدروس التي تحتاج الى دراسة متأنية وعميقة.

----------------------------------------
صح لسانك

الأخضر الحالي قدم أفضل من المونديالين السابقين.
الامير تركي بن خالد
*والدليل تسعة أهداف حتى الآن.
ليس من مصلحة المنتخب التغييرات الكبيرة.
خليل الزياني
*اسأل مجرب.
منتخبنا يتناول غداءً يابانياً.
عنوان صحفي
*يمكن يفتكون من مصيبة أكياس الرز الثمانية.
***
الجوهر مظلوم.
محمد الدعيع
*ظلمه اللي طالبه بالفوز على المانيا.
***
الواصل يعيد ترتيب الاوراق.
عنوان صحفي
* هذا مدير أي منتخب في المونديال؟.

--------------------------------------


الدعيع والواكد يتحولان لـ "تلفزيون الفيفا"

طوكيو: صالح الحمادي
وقع اختيار الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" على حارس مرمى المنتخب السعودي محمد الدعيع ولاعب وسطه عبدالله الواكد ليكونا ضمن النجوم الذين تجري معهم حوارات يبثها "الفيفا" لمتابعيه.
وسيتحدث الدعيع والواكد عن مسيرة المنتخب السعودي في البطولة بدءا من المباراة الأولى التي خسرها أمام ألمانيا (صفر/8) مرورا بخسارته الثانية أمام الكاميرون (صفر/1).
وسيتعرض الحديث كذلك لاستعدادات المنتخب السعودي للبطولة الحالية، وآفاق تطور الكرة السعودية والخطط المستقبلية لها.
وسيشمل الحديث كذلك المشاركتين السابقتين للمنتخب السعودي في النهائيات العالمية حيث سبق له أن شارك للمرة الأولى في نهائيات كأس العالم الـ"15" التي استضافتها الولايات المتحدة الأمريكية صيف عام 1994م، وفيها وصل للدور الثاني قبل أن يخرج أمام السويد وكان بذلك أول فريق عربي وآسيوي يحقق هذا الإنجاز، فيما شارك للمرة الثانية في النهائيات الـ"16" التي أقيمت في فرنسا 1998م، وحقق فيها تعادلا وحيدا ومني بخسارتين.

----------------------------------------
المشرف العام على المنتخب:
لم نحقق الهدف المرسوم لنا في المونديال الحالي

طوكيو: صالح الحمادي
أكد المشرف العام على المنتخب السعودي لكرة القدم تركي بن خالد أن المنتخب لم يحقق الهدف المرسوم له من المشاركة في هذه البطولة، وقال: "المشاركة في هذه النهائيات لم تحقق ما كنا نسعى إلى تحقيقه، وسندرس الوضع بروية بعد نهايتها لتحديد أسباب ذلك".
وكان الوصول إلى الدور الثاني للبطولة هو الهدف الذي وضعه مسؤولو المنتخب نصب أعينهم قبل انطلاق البطولة، وذلك لتحقيق إنجاز يفوق ما تحقق في المشاركتين السابقتين، ولكن خسارتين أمام ألمانيا ثم الكاميرون حالتا دون ذلك.
وأكد سموه أن المنتخب السعودي سيسعى لتقديم عرض طيب في المباراة المقبلة أمام أيرلندا، وقال:" ستكون مباراتنا المقبلة ضد جمهورية أيرلندا مهمة، مثل كل مباريات البطولة، ونتطلع من خلالها لحقيق نتيجة إيجابية، وعرض أفضل مما قدمناه أمام ألمانيا والكاميرون".
ورفض سموه اعتبار مواجهة جمهورية أيرلندا أسهل من مواجهة ألمانيا والكاميرون، وأشار إلى أن المنتخب السعودي ينظر لكل مبارياته بعين واحدة، ويعتبرها جميعا مباريات مهمة.
وعاد سموه ليشير إلى أن العرض الذي قدمه المنتخب أمام ألمانيا (صفر/8)، ما زال محل حيرة الجميع، وقال:" ما حصل في تلك المباراة، ما يزال لغزاً، لأنه كان يوماً لم يحقق أحد من أفراد المنتخب سواء اللاعبين أو في الأجهزة كافة المطلوب، ويبدو أن الأهداف الألمانية المبكرة أثرت على هبوط المستوى وإلى هذه النتيجة".

--------------------------------------
بعدما بدا الإجهاد واضحاً عليه في الأيام الأخيرة
عملية جراحية لإزالة الزائدة توقف الرصيد الدولي للجابر

طوكيو: صالح الحمادي
قام نائب الرئيس العام لرعاية الشباب، رئيس البعثة السعودية للبطولة الأمير نواف بن فيصل يوم أمس بزيارة، قائد المنتخب السعودي سامي الجابر الذي خضع لعملية جراحية لإزالة الزائدة في مستشفى طوكيو الجامعي، في لفتة لاقت استحسان جميع أعضاء الوفد السعودي للبطولة.
من جهته ثمّن المشرف العام على المنتخب الأمير تركي بن خالد الذي يتابع حالة الجابر أولاً بأول، وبمتابعة دقيقة ودائمة، هذه الزيارة التي رفعت من روح اللاعب المعنوية، وقال في حديث لـ"الوطن":" هي زيارة تحمل أكثر من مدلول، وتؤكد حرص سموه على جميع اللاعبين، واهتمامه بكل ما يتعلق بشؤونهم".
وحول حالة الجابر، قال الأمير تركي بن خالد:" كان وضعه غير مطمئن، وكانت ملامح وجهه تؤكد ذلك، وقد لاحظنا جميعاً أنه مجهد بشكل ملحوظ".
وتابع:" شعر الجابر فجر أمس بآلام حادة، وتم نقله للمستشفى، وقرر الفريق الطبي الياباني المشرف عليه إعطاءه المسكنات والمضادات اللازمة في هذا الشأن، لكن دكتور الفريق السعودي سالم الزهراني الذي كان يرافق الجابر، وكذلك اللاعب نفسه أصرا على إجراء العملية، وتمت بالأمس".
وأضاف سموه:"حالة الجابر مستقرة الآن، وقد زاره الجهاز الفني والإداري للمنتخب في المستشفى، واطمأنوا على صحته".
وكانت "الوطن" قد توقعت أن يغيب الجابر عن مباراة المنتخب السعودي أمام نظيره الأيرلندي يوم الثلاثاء المقبل نتيجة لإصابته، وجاءت هذه العملية لتضعه رسمياً خارج القائمة، وبالتالي حرم من إضافة مباراتين لرصيده الدولي قبيل إعلانه الاعتزال الدولي.
وكان الجابر قد غاب عن التدريبات الأخيرة للمنتخب، وسيتوقف رصيده الدولي في حال إصراره على الاعتزال عند 150 مباراة سجل خلالها 53 هدفاً منها هدفان في مونديالي 1994 و1998م من ركلتي جزاء.
على صعيد آخر تأكد أن المهاجم عبيد الدوسري بحاجة إلى عملية جراحية في الرباط الصليبي لقدمه اليسرى، وأنه سيبتعد عن الملاعب لبضعة أشهر.
وكان الدوسري قد خرج مصاباً في الدقيقة 33 من مباراة السعودية أمام الكاميرون تاركا مكانه إلى الحسن اليامي.

----------------------------------------
الشارع الرياضي المغربي:
منتخب السعودية قدم صورته الحقيقية أمام الكاميرون

الرباط: بوشعيب النعامي
أكد عدد من المتابعين المغاربة، لمنافسات المونديال، أن المنتخب السعودي، قدم الدليل على أن خسارته الكبيرة، أمام ألمانيا، لم تكن سوى كبوة فقط، وأن وجهه الحقيقي، ظهر خلال المواجهة التي جمعته بالكاميرون، التي كان يستحق فيها التعادل..
وتأسف الكثيرون، لخروجه المبكر، وعدم تمكنه من التأهل إلى الدور التالي، مؤكدين أنه لو كان في الإمكان، إعادة المباراة ضد الألمان، لكانت النتيجة مغايرة، منوهين في ذات الوقت، بالسرعة الكبيرة، التي تم بها تجاوز، الصدمة النفسية، التي أعقبت المواجهة الأولى.
وحسب المحللين، فإن المباراة الأخيرة، ضد إيرلندا، قد تمنح الانتصار لزملاء الحارس الدعيع، إذا لعبوا بالاستماتة، التي ظهروا، بها ضد الكاميرون.
ونوه العديد، بجرأة المدرب ناصر الجوهر، الذي فطن، إلى مواطن الخلل، وأحدث مجموعة من التعديلات، التي كان لها انعكاس إيجابي، وأعطت فاعلية في مجموع الخطوط، مع التأكيد على أن الضرورة، كانت تفرض توظيف اللاعبين، الأكثر استعدادا، بدل الاعتماد على النجوم، الذين لم يقدموا ما يشفع لهم الاستمرار، في حمل قميص المنتخب.
وبالقدر الذي تم فيه التأسف على توديع الأخضر لنهائيات المونديال، باعتباره كان أول، من أعلن خارجا منها، فإن الشارع الرياضي، يأمل أن يتمكن المنتخب التونسي، من الدفاع عن سمعة الكرة العربية، خاصة أنه أظهر بأنه قادر على ذلك، إن تمت الاستفادة من الأخطاء التي كانت وراء هزيمته، غير المستحقة، أمام روسيا.
يذكر أن الشارع المغربي، تتبع بتعاطف كبير، مباريات المنتخبين العربيين المشاركين السعودي والتونسي، في عرس المونديال الذي تدور أطواره، في اليابان وكوريا الجنوبية.

---------------------------------------


الزعيم يقترب من ضم أوتاكا النيجيري لصفوفه
الهلال تسلم: الغرامة المقررة على بالاتشي

سطام الثقيل الرياض:
اقترب نادي الهلال من ضم النيجيري جون اوتاكا المحترف في صفوف نادي السد القطري، ويأتي ذلك بعد ان اعلنت ادارة ناديه عرض بطاقة اللاعب للبيع او الاعارة.
وكان اللاعب قد تلقى عرضين من ناديين المانيين وعرضاً من أحد الاندية الهولندية اضافة الى عرض الهلال، وسوف تتم المفاضلة بين العروض يوم السبت المقبل في الاجتماع الذي سوف تعقده ادارة نادي السد مع اللاعب لاطلاعه على العروض المقدمة اليه.
وعلمت "الرياضي" ان عرض نادي الهلال يعتبر الافضل ومن المنتظر ان يتم الموافقة عليه.
تجدر الاشارة الى ان ادارة نادي الهلال تسلمت من ادارة نادي السد بقية الغرامة المالية التي فرضها الاتحاد الدولي على مدرب الفريق السابق الروماني ايلي بالاتشي بعد ان فسخ عقده مع الهلال الموسم قبل الماضي.
وكان نادي السد قد اتفق مع بالاتشي على دفع الغرامة واستقطاعها من مقدم عقد المدرب للموسم المقبل ولكن بالاتشي اخل باتفاقه ورفض التوقيع للنادي بعد ان دفع الغرامة. وتنوي ادارة السد تقديم شكوى على بالاتشي لدى الاتحاد الدولي بعد اخلاله بالاتفاق.
وفي شأن آخر وقع البلجيكي لوكا مدرب نادي الاهلي السعودي عقداً مع السد القطري لتدريب الفريق للموسم المقبل بديلاً لبالاتشي.

----------------------------------------
هذه قصة إيقاف سامي وحقيقة المنشطات
تركي بن خالد بن فيصل يجيب عن تساؤلات "الرياضي":

أكد الأمير تركي بن خالد بن فيصل المشرف العام على المنتخب السعودي أن غياب سامي الجابر عن لقاء الكاميرون الخميس الماضي جاء بقرار طبي، مشيراً الى ان الجابر تعرض لاحتكاك مع أحد اللاعبين في مباراة ألمانيا ولم يشعر بالآلام إلا بعد المباراة، وبعد اجراء الفحوصات نصح الجهاز بعدم مشاركته في لقاء الكاميرون. وكشف الامير تركي ان اجراءه عملية استئصال الزائدة الدودية مساء امس قضى على جميع احتمالات مشاركته امام ايرلندا الثلاثاء المقبل.
وعن الشائعات التي رددها البعض عن ابعاد الجابر بقرار اداري أو ايقافه قال: سقوط سامي في مباراة المانيا كان واضحاً وتعرضه للضرب ومثل هذه الشائعات ليس لها اساس من الصحة وكما قلت استبعاد سامي الجابر جاء بقرار طبي، كما انه لم يبدر منه شيء لكي يصدر بحقه قرار اداري والجابر وجميع زملائه مثال للشاب السعودي الذي يمثل بلده خير تمثيل. وعن نتائج فحوصات المنشطات التي اجريت في المباراتين السابقتين امام المانيا والكاميرون قال: النتائج كانت سلبية ولو كان هناك شيء ايجابي لاعلن عن ذلك الاتحاد الدولي لكرة القدم على الفور.

------------------------------------------
أمام الكاميرون وجهت رسالة صريحة لأربعة أندية كبيرة
التمياط في حديث المونديال للصحافي الإنجليزي سيمون فودج:

عايد الرشيدي الرياض:
قال لاعب خط الوسط السعودي والهلال نواف التمياط انه يفكر في مسألة الاحتراف الخارجي بصورة اكثر جدية من اي وقت آخر.
واشار التمياط في حديث لصحيفة بلانت فوتبل نشرته امس.. الى انه حالياً يدرس اربعة عروض وصلت اليه قبل ان يبدأ مع منتخب بلاده مباريات المونديال وهي عروض من لينس الفرنسي وميدل براغ الالماني وسندرلاند الانجليزي وبريتشا الايطالي .. وقال التمياط ان ما قدمته في المباراة الماضية امام الكاميرون هي رسالة صريحة لهذه الاندية الاوروبية انني قادر على خدمتها واثبات الجدارة فيها.
وتحدث التمياط عن الاحتراف الخارجي وقال: بالطبع هو مهم للغاية سواء لي او حتى لمنتخب بلادي لان اللاعب عندما يحترف خارجياً فان ذلك يعني اكتسابه الكثير من ا لامور الفنية .. والنقلة النوعية التي تشهدها بعض الدول المتقدمة عائدة الى هذا الامر.
وقال التمياط ايضاً: ان اللعب في كأس العالم يختلف عن اللعب في اية بطولة اخرى مؤكداً انه كان متخوفاً من هذه المشاركة والخوف من خيبة الامل في عدم المشاركة كونه قبل المونديال كان مصاباً والخوف كان نابعاً من مضي الوقت قبل شفائه.
وحول العرض الذي تلقاه من نادي رودا الهولندي قال: تلقيت نصيحة من المسئولين في الهلال بضرورة التروي حتى نهاية المونديال لثقتهم في المستوى الذي سأقدمه مع منتخب بلادي إذ بالامكان ان اجد عروضاً اكثر مادياً وافضل فنياً.
وعن الخسارة امام المانيا قال: لقد حزنت كثيراً لما آلت اليه هذه المباراة، لم نكن بالفعل نستحق مثل تلك النتيجة لكننا تمالكنا انفسنا امام الكاميرون واعدنا شيئاً من مستوانا ولابد ان تكون النتيجة المقبلة امام ايرلندا افضل.

----------------------------------------
عملية جراحية مفاجئة لسامي الجابر
ناصر الجوهر ألغى المناورة
وتلفزيون فيفا يسجل تقريراً مصوراً عن الأخضر

أجرى سامي الجابر قائد المنتخب السعودي الاول لكرة القدم عملية زائدة عصر امس بالمستشفى الجامعي في طوكيو، وذلك بعد ان احس بالآلام في البطن بعد منتصف الليل، وتم نقله الى المستشفى العاشرة صباحاً، واكد الطبيب الخاص الذي اجرى العملية انه سيبقى في المستشفى لمدة 3 أيام، وبذلك تأكد غيابه عن لقاء الأخضر المقبل امام ايرلندا الثلاثاء، بعد ان كان هناك احتمال لمشاركته رغم اصابته في الركبة. حيث كان مقرراً ان يجري اختباراً لحالة الاصابة في الملعب امس، إلا ان عملية الزائدة المفاجئة قضت على جميع الاحتمالات. من جهة اخرى حضر عبيد الدوسري مهاجم المنتخب السعودي الاول لكرة القدم التدريب الذي اقيم مساء امس على الملعب الرئيسي بطوكيو، حيث جلس على دكة الاحتياط وتابع التدريب، بعد ان تقرر عدم اجراء العملية الجراحية في ركبته إلا بعد اسبوعين على الاقل.
كما غاب عبدالله الواكد الذي اكتفى بالدوران حول الملعب مع اخصائي العلاج الطبيعي، وكان ناصر الجوهر مدرب المنتخب قد بدأ التدريب بالجوانب اللياقية ثم قسم اللاعبين على مجموعات لتدريبهم على دقة التمرير مع التسديد على المرمى من بعد، وذلك دون اجراء التقسيمة في مران الامس، واتضح تركيز الجوهر على محمد نور في اشارة الى اشراكه بدلاً من عبدالله الواكد الذي قد تغيبه الاصابة عن لقاء ايرلندا.
وكانت قناة فيفا قد حضرت تدريب الامس وسجلت تقريراً مصوراً عنه، كما وجد في التمرين الامير تركي بن خالد المشرف العام على المنتخب واعضاء الاتحاد السعودي لكرة القدم، ومن المقرر ان يكون تدريب الغد التدريب الاساسي لمباراة ايرلندا، حيث سيعمد الجوهر الى اجراء مناورة تتحدد من خلالها ملامح التشكيلة التي سيلعب بها في اللقاء

--------------------------------------
مدرب الاتفاق يقود تدريبات الفريق الهلالي

هاني السليس الرياض:
اشعر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم نادي الهلال عبر خطاب بعث به للامانة العامة للاتحاد السعودي لكرة القدم بمواعيد مباراتي بطولة السوبر الآسيوي حيث ستقام مباراة الذهاب في كوريا في السادس من شهر يوليه المقبل فيما ستقام مباراة الاياب في التاسع عشر من الشهر نفسه.
من جهة اخرى انطلقت امس تدريبات الفريق الهلالي حيث تقدم اللاعبون قائد الفريق يوسف الثنيان وشهد حضور جميع اللاعبين الثمانية والعشرين باستثناء احمد خليل ومحمد النزهان اللذين غابا بدون عذر وقاد التدريبات مساعد المدرب سيزار ماتورانا وهو شقيق ماتورانا المدير الفني وسبق له ان درب فريق الاتفاق قبل عدة سنين وقاده وقتها لتحقيق المركز الخامس في قائمة ترتيب الدوري .
كما رافقه في قيادة التدريبات مدرب اللياقة اليكساندور ومدرب حراس كولومبي وهو كامل الطاقم الفني المساعد لماتورانا.
واوضح فواز المسعد امين عام النادي ان ادارة ناديه بانتظار موافقة الاتحاد السعودي لكرة القدم على المعسكر الذي ينوي الفريق اقامته في ماليزيا وسيحدد مواعيده وترتيباته بعد وصول الموافقة.
وبين المسعد انه لن يكون هناك معسكر داخلي في الطائف قبل مباراة الاياب إلا انه اشار الى انه بعد بطولة السوبر سيكون هناك برنامج استعدادي للموسم المقبل من بينه معسكر في مدينة الطائف اوالباحة، وقلل المسعد من تأثير العملية الجراحية التي اجراها الجابر في اليابان موضحاً انها لن تؤثر على مشاركته في بطولة السوبر حسب مالدى النادي من معطيات حالية.
  #2  
قديم 10/06/2002, 04:20 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808


السعوديات في استطلاع كروي:
لقاء آيرلندا لن يخرج عن نتيجة مباراة المانيا والكاميرون

أم رهف: نلعب من دون طموحات والمعسكرات الإعدادية قتلت اللاعبين نفسيا * ريم المطلق: مايك مكارثي مدرب عاقل والجوهر ثقة في غير محلها

الرياض: عبد العزيز الغيامة
أكد استطلاع نسائي اجرته «الشرق الأوسط» مع اكثر من 70 امرأة سعودية ان مباراة ايرلندا التي ستقام غدا والتي سيخوضها المنتخب السعودي في ختام مواجهاته في نهائيات كأس العالم لن تخرج عن اطار المباراتين السابقتين امام المانيا والكاميرون، واللتين خسرهما الاول 8/صفر والثانية 1/صفر. وارجع الاستطلاع ذلك الى طموح ايرلندا في الفوز لاجل بلوغ الدور الثاني فضلا عن الخبرة التي يتميز بها لاعبوها ومدربهم مايك مكارثي.
وقالت أم رهف (ربة منزل 29 سنة): لا اعتقد اننا سنقدم الاداء المطلوب لأننا سنواجه منتخبا قويا همه الاول الفوز والظفر بنقاط المواجهة الثلاث، كما اننا نلعب دون اي طموحات تذكر لاننا فقدنا الفرصة والامل في تحقيق ما نريد.
اما نورة الماجد (معلمة في مدرسة ثانوية 31 سنة) فقد أكدت ان الخسارة في هذه المباراة ستكون حاضرة في ظل المعنويات المتراجعة للاعبي منتخب بلادها، موضحة ان لقاء الكاميرون لم يعن لها اي شيء عقب كارثة المانيا الشهيرة.
وأضافت: استغرب ردود افعال الاعلام السعودي مع نتيجة المنتخب مع الكاميرون، مؤكدة انه على الرغم من تحسن الاداء نسبيا في تلك المباراة الا ان ذلك لا يعني المستوى الذي يريده الجمهور السعودي.
ومن جهتها استغربت ريم المطلق (طالبة في الثالث الثانوي 18 سنة) الثقة المطلقة التي يبديها مدرب منتخب بلادها ناصر الجوهر في تصريحاته اول من امس عندما قال اثق كثيرا في تحقيقنا الفوز على الفريق الايرلندي. وقالت: ارى انها ثقة مليئة بالغرور وليست في محلها ويعجبني كثيرا المدرب الايرلندي بخصوص رؤيته عن مباراة السعودية حيث قرأت في وسائل الاعلام انه نبه وحذر لاعبيه من مباراة المنتخب السعودي مؤكدا انهم لن يكونوا صيدا سهلا، وطالب لاعبيه باحترام الخصم واللعب بكل قوة وتقديم كل العطاءات المطلوبة لاجل الظفر بنقاط المواجهة الثلاث.
وفي ما يخص اسباب الخروج المبكر لمنتخب السعودية من مونديال 2002 فقد اوضح الاستطلاع ان اتحاد كرة القدم السعودي وبرنامج الاعداد والجهاز الفني من الاسباب الرئيسية التي ادت الى ذلك.
وقالت أم رهف عن الخروج: تابعت المعسكرات الاعدادية التي خضع لها المنتخب السعودي طوال الاشهر الماضية في كل من الرياض وايطاليا والدمام ثم الرياض مرة اخرى ومدينة شوفو اليابانية، واعتقد انها اضرت كثيرا باللاعبين السعوديين في المونديال من حيث الارهاق وتراجع العامل المعنوي بسبب ابتعاد اللاعبين عن اهاليهم مما يجعل الناحية النفسية غير مستقرة ويؤثر بذلك على عطائهم داخل الملعب وكذلك على روحهم القتالية المعروفة عنه.
واضافت قائلة: كل ما ذكر سابقا يتحمله الاتحاد السعودي لكرة القدم لانه المعني ببرنامج الاعداد والكل يعرف ان جميع منتخبات العالم كانت برامجها الاعدادية تصل الى اسبوعين فقط في ظل ان اللاعبين موجودون مع فرقهم الاوروبية وغيرها اما نحن فالامر يختلف فهناك معسكر في الرياض استمر لاسبوعين في شهر فبراير (شباط) ثم معسكر في ايطاليا منذ ثلاثة اسابيع في مارس (آذار) ثم معسكر ثالث في الدمام اقيم في اواخر مارس واستمر لعشرة ايام وبعد ذلك معسكر في الرياض اقيم لاسبوعين متتاليين ثم المعسكر الاخير في شوفو اليابانية امتد إلى 18 يوما.
وبالرغم من ذلك الاعداد الطويل فان النتائج كانت سيئة والمستويات اسوأ. لذلك فإن مسؤولي كرة القدم المحلية مطالبون بتصحيح الاوضاع من الالف الى الياء، هذا اذا ما ارادوا منتخبا قويا ولاعبين متميزين.
واشارت ام رهف الى انها لا تحبذ القاء المسؤولية على اللاعبين او المدرب، خاصة الاخير لان ما قدمه من مناهج فنية تعبر فقط عن الامكانات التي يمتلكها.
وأكدت نورة الماجد انه على الرغم من تحسن اداء منتخب بلادها امام الكاميرون «الا ان ذلك يظل ليس طموحا لنا». واضافت: أشعر باحباط شديد وانا اقرأ ردود افعال صحافتنا المحلية وهي تشيد بمنتخب خسر من منتخب افريقي وانا هنا لا اقلل من الكاميرون فهو متميز على المستوى الدولي، لكن ان يصل الامر ان نمدح لاعبينا على خسارة من منتخب بامكاننا التغلب عليه في حالة تطبيق الاسس العلمية التي يتحدثون عنها كثيرا! وأوضحت أن الجهاز الفني يتحمل المسؤولية بنسبة 60 في المائة لانه المسؤول عن اختيار القائمة الدولية، مؤكدة ان استدعاء اللاعبين ثم استبعادهم امر يدعو للاستغراب لانه حدث لاكثر من 10 مرات للاعبين معينين خلال العامين الاخيرين.
وقالت: ما تعرضنا له في مونديال 2002 لم يسبق ان حدث لنا منذ عقود طويلة واعتقد ان المسؤولين مطالبون بالتعاقد مع خبراء اوروبيين لاجل الاستفادة منهم في كيفية تطوير الكرة السعودية وجعلها حاضرة دائما في المنافسات الدولية.
وطالبت بعدم استمرار الجوهر في الجهاز الفني لان مؤهلاته غير قادرة على الوقوف امام مديري المنتخبات العريقة وفشله في المونديال تأكيد على ذلك.
ورأت ريم المطلق أن السبب في الخروج المبكر يعود للاعبين الذين لم يقدموا الاداء المطلوب، موضحة ان الجهاز الفني يتحمل المسؤولية ايضا.
واضافت: بعض اللاعبين شاركوا من اجل تحقيق مصالح شخصية وانجازات فردية فقط وهؤلاء يجب محاسبتهم لان الفائدة منهم كانت معدومة في المنافسات العالمية.
وابدت ريم امتعاضها من المناهج الفنية التي عمد اليها الجوهر، مؤكدة ان الخسارة في مباراتين تأكيد على عجز المدرب عن اختيار الاسلوب المناسب. واضافت: الطامة الكبرى تأتي في قيامه بتغيير 5 لاعبين دفعة واحدة واشراك بدلائهم في مباراة الكاميرون واعتقد ان هذا التصرف سيجعل اللاعبين المبعدين يفقدون الثقة في انفسهم ويصابون ايضا بالاحباط جراء هذا الفعل.
وارجعت منى. ع (ربة منزل 23 سنة) اسباب تواضع المشاركة السعودية الى الاعلام المحلي المقروء، مشددة على ان المنتخب السعودي انفجر في اليابان سلبا بسبب التضخيم الاعلامي غير المعقول للاعبين وللجهاز الفني.
وقالت: الصحافة المحلية فشلت في اعداد منتخب بلادها من الناحية الاعلامية وجعلته البطل الذي لا يقهر وهو الامر الذي ارتد سلبا على اللاعبين والمسؤولين عن الادارة الفنية.
وأكدت ايضا ان التصريحات التي اطلقها الجوهر ولاعبوه بان منتخب بلادهم لن يكون صيدا سهلا لالمانيا والكاميرون وايرلندا وان الفوز عليهم سيكون حاضرا الى درجة ان الجوهر اعلن انه سيعتزل التدريب عقب كأس العالم بعد ان يقود بلاده الى انجاز كبير في المونديال.
واضافت: المسؤولون لا بد ان يعملوا من الآن على اعادة الهيبة للكرة السعودية وايضاح صورتها امام العالم وذلك لن يكون الا بالاهتمام بالمنتخبات السنية وتنظيم المسابقات واختزالها الى اثنتين بدلا من ثلاث وجعل المساحة الزمنية للمنافسات اطول مما هي عليه الآن واعادة هيكلة اتحاد كرة القدم السعودي وذلك بوضع الخبراء القادرين على تطوير الكرة والإفادة.

---------------------------------------
الجهاز الطبي يعلن استعداد الواكد لمباراة آيرلندا
وسكان شوفو يودعون المنتخب السعودي

الرياض: عبد العزيز الغيامة
اظهرت تدريبات المنتخب السعودي التي اجريت امس في ملعب شوفو الرئيسي جاهزية لاعب الوسط الدولي عبد الله الواكد وتشافيه من الاصابة التي ابعدته عن التدريبات في اليومين الماضيين.
وقال الجهاز الطبي في اتصال هاتفي بـ«الشرق الأوسط» امس ان الواكد تعافى تماما من الاصابة التي تعرض لها قبل اربعة ايام وبامكانه المشاركة في لقاء آيرلندا الذي سيجري غدا على ملعب يوكوهاما الدولي.
وكان الجوهر قد اعتمد امس في تدريبات منتخب بلاده على مناورات تكتيكية حيث قسم اللاعبون الى مجموعتين; الاولى خاصة بالمهاجمين والثانية بالمدافعين، ولم تتضح الصورة في ما يخص المهاجم الذي سيدفع به الجوهر منذ بداية المباراة، مع العلم أن الجمعان واليامي هما الموجودان حاليا في ظل اصابة عبيد الدوسري وخضوع سامي الجابر لعملية جراحية مساء اول من امس.
ومن جانب آخر، اعلن البروفيسور السعودي الدكتور سالم الزهراني أن المهاجم عبيد الدوسري سيكون مرتاحا طوال الايام العشرة المقبلة وسيخضع ايضا لعلاج طبيعي خلال تلك الفترة على ان يغادر خلال الاسبوعين المقبلين الى السويد او فرنسا لاجراء عملية في الركبة بعد انقطاع الرباط الصليبي والتي ستجعله بعيدا عن ممارسة كرة القدم لفترة تتجاوز 7 اشهر.
وسيغادر المنتخب السعودي صباح اليوم الى مدينة يوكوهاما اليابانية التي تبعد عن العاصمة بأكثر من 120 كيلومترا، وتقرر ان يجري الجوهر تدريبا مغلقا امام الاعلاميين وسيعمل خلال ذلك على تمديد المنهجية التكتيكية التي سينطلق بها في مباراة آيرلندا الاخيرة، مع العلم أن بعثة السعودية ستعود الى الرياض مساء الاحد المقبل عقب الخروج المبكر لمنتخب بلادها من منافسات المونديال.
بقيت الاشارة الى ان رئيس الوفد السعودي الامير نواف بن فيصل زار امس في احد المستشفيات في العاصمة اليابانية طوكيو قائد منتخب السعودية سامي الجابر والذي يرقد حاليا هناك عقب اجرائه مساء اول من امس عملية جراحية لازالة الزائدة الدودية، ومن المنتظر ان يخرج الجابر من المستشفى خلال اليومين المقبلين.
الجدير بالذكر انه قبل تدريب المنتخب امس اقام سكان شوفو اليابانية بحضور عمدة المدينة حفل توديع لمسؤولي ولاعبي المنتخب وتم تبادل خلال الحفل الدروع التذكارية كما قدم الاخير شكره وتقديره على ما قدمه السكان خلال وجود المنتخب السعودي في المدينة.
  #3  
قديم 10/06/2002, 04:57 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/04/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 3,291
مشكورين على الاخبار الطازجه
  #4  
قديم 10/06/2002, 05:12 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 01/03/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 983
الله يعطيكم العافيه ..ماقصرتوا.
  #5  
قديم 10/06/2002, 06:06 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 09/03/2001
المكان: في وسط قلبها
مشاركات: 431
الف الف الف شكر ياأغلى شبكة.
  #6  
قديم 10/06/2002, 06:13 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 16/05/2002
المكان: حـhailـائــل
مشاركات: 709
يعطيكم الف عافيه ..

والف الحمدلله على شفاء الجابر ...

وبالتوفيق لنواف التمياط ...
  #7  
قديم 10/06/2002, 06:26 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الوليد
عضو إدارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 13/08/2000
المكان: قلوب الأحبة فى شبكة الزعيم
مشاركات: 13,348
مشكورين والله يعطيكم العافية إن شاء الله.
  #8  
قديم 10/06/2002, 06:28 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/10/2001
المكان: قلوب محبي الزعيم
مشاركات: 6,627
كثر الله خيركم يادارة الأخبار و عساكم على القوة
  #9  
قديم 10/06/2002, 07:47 AM
مشرف سابق في منتدى الرياضه السعوديه
ومنتدى المنتخب السعودي
تاريخ التسجيل: 14/05/2002
المكان: في صومعة الحياة ..!!
مشاركات: 9,999
كثر الله خيركم ومشكورين
وتمني نواف يحترف في الدوري الايطالي ازين وتوفق
  #10  
قديم 10/06/2002, 07:59 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 06/10/2001
المكان: العرين الهلالي الكبير
مشاركات: 1,467
مشكورين الله يعطيكم العافية
  #11  
قديم 10/06/2002, 08:24 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ kutob
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/05/2002
المكان: جدة
مشاركات: 2,092
يعطيكم العافية ويسعد صباحكم
  #12  
قديم 10/06/2002, 08:30 AM
عضو سابق بلجنة تطوير المجلس العام
تاريخ التسجيل: 09/09/2001
المكان: المنطقه الشرقيه
مشاركات: 3,644
مشكورين والله يعطيكم العافيه ...

وعساكم على القوه ...
  #13  
قديم 10/06/2002, 09:13 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 28/03/2002
المكان: الظهران
مشاركات: 448
يعطيكم الف عافية
  #14  
قديم 10/06/2002, 09:37 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 16/02/2002
مشاركات: 2,663
الله يعطيكم العافيه ..ماقصرتوا
  #15  
قديم 10/06/2002, 10:20 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 13/04/2002
المكان: في قلب من تكرهني
مشاركات: 638
مشكورين ويعطيكم الف عافية
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:05 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube