المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > منتديات نادي الهلال > منتدى الجمهور الهلالي
   

منتدى الجمهور الهلالي لمناقشة جميع الأمور المتعلقة بنادي الهلال

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #16  
قديم 13/05/2008, 01:02 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/09/2002
مشاركات: 4,489
@ اتحاد القدم الفاشل الغى المربع معناه انه فاشل والعام القادم البطل بنظام النقاط وهنا يتضح الجدير بالبطوله لكن اتحاد الفشل استحدث بطولة تسمى كاس خادم الحرمين ويشارك فيها (8) فرق لعل النصر يسهل امره ويحقق البطوله لان النصر لن يحقق بطولة الدوري لانه من اصحاب النفس القصير
اضافة رد مع اقتباس
  #17  
قديم 13/05/2008, 05:49 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/09/2002
مشاركات: 4,489
تحليل«الجزيرة »الفني
محلل (الجزيرة) القانوني يقيم أداء حكام لقاء الهلال والاتحاد
ركلتا جزاء للهلال لم يعلن عنها: الأولى مسك تكر لتفاريس والثانية اعتراض الصقري للكرة بيده
اضافة رد مع اقتباس
  #18  
قديم 13/05/2008, 07:40 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/09/2002
مشاركات: 4,489
تأهلت اللجنة !!
- عادل التويجري - 08/05/1429هـ
[email protected]


يجافي الحقيقة من يشكك في جدارة الاتحاد وتأهله لنهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال، عبر بوابة بطل الدوري والكأس، وأفضل الأندية السعودية هذا العام . يجافي الحقيقة من يعتقد أن الاتحاد لم يحسمها منذ الذهاب، حين استغل تهور المدرب الهلالي، وخروجه عن المألوف، علاوة على الحظ الذي انفتح (على الآخر) لعميد الأندية، وجملة الأخطاء التحكيمية في النزالين . لكن أيضاً يجافي الحقيقة من يرى أن الهلال لعب نزالي الاتحاد في أجواء عادلة خالية من المنغصات (الانضباطية).
عودوا معي لتفاصيل ما حدث، لتعلموا أن الأمور خلطت خلطاً عجيباً. اتخذت لجنة الانضباط (قراراتها السريعة) فور نهاية نزال الوحدة، ثم جاء التوجيه بتشكيل لجنة لتقصي حقائق نزال الهلال والوحدة! لأول مرة يحدث هذا فعلاً. كيف تستصدر القرارات وتقر العقوبات ولجنة تقصي الحقائق لم تشكل أصلاً. ثم ماذا عن توصيات هذه اللجنة، وماذا لو ظهرت على السطح أمور أخرى، ما هي العقوبات المنتظرة للوحدة أو للهلال، بعد أن نحر الهلال قبيل نزاله الأول أمام الاتحاد، نفسياً على الأقل. لا أجزم بذلك، لكنني أعتقد أن نزال قبل البارحة كان سيخرج بحلة أخرى لو أقيم في منطقة حياد على الأقل.
مشكلة الهلال، وميزته في آن واحد، أنه الكبير حتى في تطبيق العقوبات، وعليه تقبل هذا الواقع. تقتنع الفرق الأخرى لما ترى العقوبات تسري على الهلال أولاً، ثم جاءت هذه لاحقاً، لكن هذا ليس عدلاً. أما من قال، إن تساوي الظلم عدل، فذاك تفتيت لمعنى الظلم، وتحميله معاني أخرى. الظلم ظلم، ولا عدل في الظلم، قل ذاك الظلم أو كثر، عم ذاك الظلم أو أختص بفئة معينة. وبالتأكيد ليس للاتحاد ذنب في ذاك، لكنها الأخطاء القاتلة التي عادت ما تظهر في أوقات (غريبة). ومرة أخرى، لم أر المتحدث الرسمي باسم الاتحاد السعودي ورئيس لجنة الإعلام والإحصاءات الزميل مساعد العبدلي يخرج لنا ويوضح لنا الحقيقة. شاهدته في أول ظهور له على إحدى القنوات اللبنانية، وقال بالحرف الواحد، إن هذه اللجنة ستكون المتحدث الرسمي باسم الاتحاد السعودي لكرة القدم، لتوضيح كل ما قد يخفى على الجمهور السعودي، لكنني إلى الآن لم ألمس لها حضوراً ملموساً. أدرك بأنها وبقية اللجان بحاجة إلى وقت للملمة وريقات العمل، وأعذرهم في ذلك، وسنعطيهم الوقت الكافي لتقديم ما يرونه مناسباً، لكن هذا لا يمنع من الخروج وتأدية المهام المنوطة.
ما أراه تحرك سريعا لتحقيق أفضل القرارات (العادلة) للجنة الانضباط، وهو ما يصب في النقد الجاد كما أراه، هو أن تعيد لجنة الانضباط ترتيب أمورها في أربعة أمور رئيسة . أولهما، بعض مواد لائحة العقوبات، وخصوصاً فقرة نقل النزالات، لأنها ستتسبب في أزمات حقيقية لو طبقت العام المقبل بذات النهج الذي طبق على الهلال. أرى أن تلغى تماماً فقرة نقل المباريات، ويكتفى في لعب النزالات دون جمهور، عند الحاجة، وبعد التحقق من ذلك، وليس العكس. ثانياً، قضية السرعة في اتخاذ القرارات وعدم غض الطرف عن أية مخالفات عن كائن من كان، كما حدث مع الحسن كيتا، وكيف تم (التغاضي) عن حركته ضد فيصل العبيلي. يحسب للجنة سرعة القرارات حالياً ، لكن مرد ذاك أننا في آخر الموسم، والنزالات قليلة، أما إذا كثرت النزالات، فستكثر الحالات، وهذا لا يعفيها من سرعة استصدار العقوبات. ثالثاً، لا أرى ثمة فائدة من بند ( الاكتفاء بنصف المدة) في العقوبات التي تستصدرها اللجنة وتكون لفترات قصيرة. قد يجدي هذا المبدأ في الحالات التي تتعرض لفترات طويلة، من ستة أشهر وما فوق، فهي فترة كافية لتحسيس المخطئ بفداحة خطئه، أما أن تفتح الأمور على عواهنها، كما رأينا مع كيتا، وحالات أخرى، فذاك لا يحقق المطلب النهائي. لقد (تأهلت) اللجنة، وباتت مليئة (بالمؤهلات) التي يجب علينا مساندتها، ودعمها، ولا يتعارض ذاك مع نقدها موضوعياً.
لعب الاتحاد نزالين تأهل من خلالهما لنهائي غدا، وسيتشرف هو والشباب بالسلام على راعي المباراة. أما الهلال، فأجزم أنه فعلاً حقق ما يصبو إليه، من خلال بطولتين، إحداهما الأقوى على الإطلاق، ولو خير أي هلالي أو غيره قبل بداية الموسم إلى أي البطولات يرنو، لقال الدوري بلا جدال.
عموماً، نهائي الأربعاء نهائي لنا جميعاً. أتوقعها شبابية، وأتمناها كرنفال رياضي يرتقي بالمناسبة وراعيها.
نوافذ
* الهلال هو الفريق الأميز والأفضل هذا العام، بدليل حصوله على بطولتين غاليتين، وتأهله للثالثة
اضافة رد مع اقتباس
  #19  
قديم 14/05/2008, 01:57 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/09/2002
مشاركات: 4,489
العفو عن اسامة المولد ومشاركنه ضد الشباب بعد ان اوقف مباراتين مضى منها واحده قمة التسهيلات للاتحاد
اضافة رد مع اقتباس
  #20  
قديم 14/05/2008, 02:10 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/09/2002
مشاركات: 4,489
السهل الممتنع

صالح السليمان




الهلال وحصاد الموسم

إذا نحينا ما حدث للهلال في نصف نهائي كأس خادم الحرمين للأبطال جانباً.. فالهلال أمضى موسماً محلياً ناجحاً بكل المقاييس.. فهو فريق الموسم بفضل نسبة سيطرته على البطولات.

فمن ثلاث بطولات كبرى (من غير المقيدة بأعمار محددة) كسب اثنتين أي سيطر على 67% من نسبة البطولات وترك بطولة وحيدة أو 33% من الكعكة لتتنافس عليها بقية الأندية.

الهلال جمع الدوري والكأس..والدوري دائماً حكاية أخرى.. بطولة مختلفة ذات مذاق ووقع آخر لا يشعر به إلا من توجوا أبطالاً له.. بطولة تأتي بعد 22 مباراة ساخنة هي بطولة غير.. فالدوري كوم وبقية بطولات الموسم كوم آخر.

وبطولة دوري هذا الموسم.. بطولة لن ينساها الهلاليون ولا الاتحاديون ولا الرياضيون.. فاللقب حسم بشكل (دراماتيكي) وعقب ملحمة كروية زرقاء سيخلدها التاريخ الكروي وتبقى في الذاكرة الرياضية.

الهلال كان من الممكن أن يسيطر على كامل الكعكة والبطولات الثلاث.. ولكنه عانى من الشق الهجومي الذي لم يجار خطوط الفريق الأخرى.. ونسبة تسجيل ضئيلة خصوصاً في المباريات الأخيرة.. وهذه نقطة سنناقشها بإذن الله في مقال قادم.
اضافة رد مع اقتباس
  #21  
قديم 14/05/2008, 07:23 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/09/2002
مشاركات: 4,489
اتحاد الكرة يصحح خطأ الأمين العام
تتويج أبطال الدوري في الاستاد بحضور النجوم


كتب - نبيل العبودي

يتوج خادم الحرمين الشريفين مساء اليوم، خلال رعايته للمباراة النهائية لمسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال التي ستقام بين فريقي الشباب والاتحاد على استاد الملك فهد الدولي بالرياض، الفريق الهلالي بالميداليات الذهبية ودرع الدوري الممتاز وذلك بعد تحقيقه المركز الأول في المسابقة، وسيحضر الفريق الهلالي مساء اليوم بكامل نجومه.

ويأتي تتويج الفريق الهلالي ببطولة الدوري الممتاز عكس رغبة الأمين العام للاتحاد الذي كان مصراً على استلام كابتن الفريق الهلالي فقط للدرع والميداليات دون حضور لاعبي الفريق، إلا أن تدخل المسؤولين في اتحاد الكرة أعاد الوضع إلى ما هو عليه في يوم تتويج البطل في يوم الوطن.

الجدير بالذكر أن الفريق الهلالي حصل على مكافآت مالية قدرها 6.5 ملايين ريال لحصوله على بطولة كأس سمو ولي العهد، ومكافآتها المالية 3 ملايين ريال، وتحقيقه المركز الأول في الدوري الممتاز ومكافآته المالية 2.5 مليون ريال، وحصوله على المركز الثالث في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال، ومكافآته المالية 1.5 مليون ريال.
اضافة رد مع اقتباس
  #22  
قديم 15/05/2008, 02:22 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/09/2002
مشاركات: 4,489
رغم محاباة الاتحاد والعفو عن كيتا كيتا يرد الصاع صاعين ويصد حركات قبيحه للاسف الشطب اقل شيء
اضافة رد مع اقتباس
  #23  
قديم 15/05/2008, 03:51 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/09/2002
مشاركات: 4,489
الهلال البطل.. يحتاج للكثير

حقق الهلال بطولتين مهمتين هذا الموسم (كأس ولي العهد والدوري السعودي).. وبالأرقام وعدد الإنجازات فإن الفريق هو بطل الموسم.. لكن هذا لا يعني أن كل الأمور في الفريق تسير بالشكل المطلوب، وأنه لا يعاني من أي مشكلات أو قصور.. الحقيقة التي يجب أن يدركها الهلاليون جيداً أن فريقهم وإن كان بطلاً إلا أنه ما زال يحتاج للكثير حتى يثبت مكانه في المقدمة، وحتى يكون قادراً على المنافسة الفعلية في دوري أبطال آسيا الذي يعده معظم الهلاليين هدفهم الرئيس في الموسم المقبل.

** وفي النسخة ما قبل الأخيرة لدوري الأبطال درس للفريق عندما خرج من الوحدة الإماراتي لأنه لم يستعد كما يجب (أولاً) ولأنه لم يدعم صفوفه بلاعب أجنبي ثالث (عليه القيمة) بدلا ًمن البرازيلي برونو الذي كان مقلباً شربه الهلاليون بكل برود!!

** الهلال الآن أمامه عدة مسؤوليات في مقدمتها اختيار ثنائي أجنبي (فاعل ومؤثر) كما هو حال البرنس طارق التايب، لا سيما وأن المدافع تفاريس رحل والواجب أن يكون بديله بمستواه أو أفضل (!!)..

** والهلال الآن أمامه مسؤولية البحث عن لاعب مهاجم محلي يكون عوناً لياسر القحطاني الذي مهما امتلك من قدرة وموهبة وحلول إلا إنه لن يكون قادراً لوحده على القيام بكل الأدوار، وهنا قد يقول قائل: (هناك الصويلح والعنبر).. وأقول: إن الهلال يتطلع لإنجازات جديدة وهو بحاجة لأي إضافة مهمة، ومع احترامي لهذا الثنائي إلا إن الهلال بحاجة لمن هو أفضل منهما لا سيما وأن الإصابات قد ساهمت في تدني مردودهما وربما تساهم مستقبلاً في زيادة نسبة هذا التدني.

** والهلال الآن بحاجة إلى ظهير أيمن مميز.. فكل اجتهادات العنقري ومسفر ونامي لا يمكن أن تلامس الطموح الهلالي.. وقد تابع الجميع انخفاض فاعلية الجهة اليمنى في الفريق هذا الموسم دفاعاً وهجوماً، وكونها ممراً سهلاً لمرمى الدعيع ومحل ضغط على الفريق، بسبب الضعف الفني الملحوظ لمن يشغل هذه الجهة.

** والهلال وهذا هو الأهم.. وصل نهائي بطولة تحت 23 سنة وحقق وصافة الدوري الممتاز لدرجة الشباب وبطولة دوي الناشئين.. وهذا دليل على أنه لن يعدم وجود المواهب من أبنائه، الأمر الذي يوجب منح هؤلاء الشبان الفرصة وتسريح الأسماء التي قدمت كل ما لديها وأثبتت من خلال المباريات الأخيرة أنها مجرد عالة على الفريق وأن استمرارها لن يكون في صالحه إطلاقاً، وفي هذا الشأن فإن على الهلاليين عدم المجاملة أو النظر لتاريخ اللاعب، فمع احترامي لكل هذه الظروف إلا إن مصلحة فريقهم هي الأهم والأبقى والأمر الذي يجب أن يتم العمل من أجله.

** الهلال بطل الدوري والكأس، لكن هذا لا يعني تكامله.. ومرة أخرى الهلال سيظل بطلاً لكنه سيواجه منافسة شرسة خلال المواسم المقبلة محلياً وخارجياً، وإذا لم ينتبه الهلاليون لمواقع القصور ومواطن الخلل في الفريق فإن مسؤوليته ستكون صعبة.. وصعبة جداً..
اضافة رد مع اقتباس
  #24  
قديم 15/05/2008, 06:30 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/09/2002
مشاركات: 4,489
غضب كوزمين!! بقلم قهد الروقي


لو كنت صاحب قرار في الإدارة الهلالية الحالية أو القادمة لتعاملت مع (كوزمين أولاريو) بطريقة مختلفة وبأسلوب فكاهي يخفف من حدة حالات الغضب (المتواترة) التي تصيبه بين الفينة والأخرى.
وحتى يكون التعامل سلساً لابد ان نضع اولاً المشرط على سبب الغضب والذي ينحصر في عدم وضوح جدولة البطولات المحلية السابقة واللاحقة وحتى يكون الجواب (مقنعاً) سأسعى إلى جره لمعنى كلمة (روزنامة) وحين يعرف انها فارسية الأصل وان المسؤول عن وضعها في لجنة المسابقات السابق لا يجيد تلك اللغة بل سأزيد على ذلك بأنها ليس من اللغات (الحية) وربما استظرف قليلاً وأعدد بعض انواع (الحيايا) مع تفصيل السامة منها والتي تتواجد في غير جزيرة العرب حتى لا أزيد من مخاوف الرجل ويكون أول قرار يتخذه بعد (جلسة السمر) المغادرة على أول رحلة إلى بلاده دون أن يفكر في أخذ أغراضه وربما يترك السيارة الفارهة التي يمتلكها والتي أثار بها دهشة اللاعبين عندما أقتحم التدريب وهو يقودها وقد أمارس (التميلح) وأقنعه بإعطائي وكالة حتى أرسلها أو أبيعها وسأقوم بالإجراء الأخير ولا مجال لأحدكم أن يتذاكى علي فقد بعتها على نفسي بثمن بخس.

في الجهة المقابلة لابد أن نحاول ان نقنع الروماني - إذا لم يسافر بعد فيلم الرعب عن الثعابين السامة واحرم صاحبكم من (التشيرط) في معارض الشفا أو النسيم - أن يدخل معنا في الموسم القادم في مسابقة تشويقية نطلق عليها - كيف تتأقلم مع مسابقاتنا في موسم - وأنها من نوعية تلفزيون الواقع وإن أكمل الموسم متحملاً كل ما يراه دون أن يتذمر فإنه سيحصد جائزة ضخمة ربما تكون إعادة سيارته الفخمة.

ولابد في حديثي معه ان ابعده عن حيثيات الجدولة وان عدم وضوح الموسم الجديد التي تؤثر في خطط من يعمل بنظام ليست ذات أهمية مقارنة ببرنامج تلفزيون الواقع وقصص الف ليلة ليلة وهي للأمانة أمور مضرة بجميع الفرق خصوصاً التي لا تأخذ الإعداد على أنه رحلة سياحية إلى أجمل المنتجعات الأوربية.

على أن يكون (الرئيس القادم) والذي سنؤجل الحديث عنه إلى ذات خميس قادم على قاعدة ان الدخول داخل بوابة صراع الكبار المتفاهمين قد يصنف على انه نوع مبطن من اثارة الفتنة بين رجال يعرفون الحق ويتبعونه دون وصاية من أحد فهم أصل لحكمة مفقودة في أغلب أطراف المنتمين للوسط على أن يكون ممتلكاً لصفة النفس الطويل في الصبر على من دخل مسابقة واقعية تحتاج لقدرة فائقة على التحمل.

(خاص لرئيس الهلال)

يجب أن يعي رئيس الهلال القادم أياً يكن ان المرحلة القادمة تعني الاستعداد من الآن لدوري ابطال آسيا وذلك بإكمال ملف المحترفين الأجانب وتدعيم الفريق بلاعبين محليين احدهما مهاجم والآخر في الظهير الأيمن على ان يشارك الرباعي غير الموجود حالياً في بداية الاستعداد ليدخل في مرحلة التأقلم المطلوبة وله في (ليلو) خير شاهد فهذا اللاعب رغم قدراته العالية إلا أنه لم يقدم شيئاً منها بسبب توقيت حضوره في حين ان التائب وتفاريس كانا من نجوم الموسم لذات السبب.
اضافة رد مع اقتباس
  #25  
قديم 15/05/2008, 07:56 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 06/04/2008
المكان: في بيتنا مع اهلي ///
مشاركات: 526
الله يعطيك العافيه علىمجهودك الرائع

لا تقل الهلال هو اللي افشلها بل الله سبحانه وتعالى هو اللذي رد كيدهم في نحورهم

كونهم يحملون قلوبا سوداء اشد من سواد اللساتك......
اضافة رد مع اقتباس
  #26  
قديم 15/05/2008, 09:13 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 30/03/2008
المكان: في نادي الهلال
مشاركات: 774
يعطيك العافية ومهما صار يبقى الهلال فوق الجميع مهما حاول هؤلاء السفهاء......................
اضافة رد مع اقتباس
  #27  
قديم 15/05/2008, 09:53 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/09/2002
مشاركات: 4,489
اتحاد الكرة يغرم الاتحاد والهلال


أقر الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم ايقاع غرامة مالية على فريق نادي الاتحاد الاول لكرة القدم قدرها (9000) آلاف ريال سعودي نظراً لتقرير حكم المباراة المتضمن تأخر نزول فريق نادي الاتحاد لمدة عشر دقائق عن بداية الشوط الثاني من مباراة الفريق امام نظيرة الهلال يوم الاحد 1429/5/6ه ضمن مباريات اياب نصف نهائي مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للابطال مع توجية انذار للنادي، وتأتي الغرامة مضاعفة نظراً لتكرار الامر للمرة الثالثة بنفس المسابقة من قبل الفريق الاتحادي عملاً بالمادة (9/1/30) الفقرة (أ / 2) والفقرة( د) من لائحة المسابقات والعقوبات بالاتحاد .
اضافة رد مع اقتباس
  #28  
قديم 15/05/2008, 11:31 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/04/2005
المكان: زهرة المدائن ورياض الأرض الرياض
مشاركات: 1,780
اعجبنب مقال التويجري
شكرا ابا اسامة !!!!!!!!!!!!!!!!!
اضافة رد مع اقتباس
  #29  
قديم 17/05/2008, 01:35 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/09/2002
مشاركات: 4,489
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة عيّـاف
اعجبنب مقال التويجري
شكرا ابا اسامة !!!!!!!!!!!!!!!!!

مقال المبدع عادل التويجري بالصميم والحمدلله انقلب السحر على الساحر وخسر الاتحاد البطوله
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 04:05 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube