#1  
قديم 31/03/2002, 01:41 AM
نجمة المجلس العام
وعضو سابق باللجنة الإعلامية
تاريخ التسجيل: 03/09/2001
المكان: على جناح الحب وبساط الأمل
مشاركات: 3,624
Smile الانجاز الهلالي بعيون الصحافة الخليجية ..

ألف مبروك للجميع هذا الانتصار الرائع ... حسموها رجال الأزرق بالذهبي .. وتركوا هونداي يغلي ....

* ابرز ما حملته الصحافة الخليجية وبعض المواقع الأخبارية عن الانجاز الهلالي ..










الهلال السعودى يحرز كأس الكؤوس الاسيوية


الدوحة : أحرز فريق الهلال السعودى كأس الكؤوس الاسيوية الثانية
عشرة لكرة القدم بعد تغلبه على شونباك هيونداى الكورى الجنوبى بالهدف الذهبى بعد انتهاء المباراة النهائية للبطولة التى جمعت بينهما مساء اليوم السبت بالتعادل بهدف لكل منهما

احرز للهلال البرازيلى ادميلسون دياز فى الدقيقة 11 ..وتعادل لشونباك لاعبه البرازيلى خوليو سيزار فى الدقيقة 73
وفي الدقيقه 12 من الشوط الاضافى الاول يحرز حسين العلى .
الهدف الذهبي وكان الهلال قد صعد للنهائى اثر فوزه على السد بهدف اما الفريق الكورى فصعد
بفوزه على الفريق الصينى بهدفين مقابل لا شىء فى مباراتى الدور قبل النهائى
للبطولة التى تقام للمرة الاخيرة قبل ان تدمج مع بطولة الاندية ابطال الدورى فى
بطولة السوبر الاسيوية التى تقام الموسم القادم .
وقام الشيخ تميم بن حمد ال ثانى رئيس اللجنة الاولمبية الاهلية القطرية والسيد
محمد همام رئيس الاتحاد الاسيوى بتسليم كأس البطولة والميداليات الذهبية للاعبى
الهلال وجائزة مالية قدرها 100 الف دولار والميداليات الفضية للفريق الكورى
وجائزة مالية قدرها 75 الف دولار والميداليات البرونزية للاعبى نادى السد الذى
احتل المركز الثالث بفوزه على الفريق الصينى 7 / 6 بضربات الجزاء فى لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع .


...............................................



كأس الكؤوس الاسيوية: الهلال يهدي السعودية لقبها السادس

محمد الدعيع يقطع الماء والكهرباء عن مدافعي الفريق الكوري الجنوبي، وتمريرة لنواف التمياط تسهم في احراز الهدف الذهبي للأزرق السعودي

الدوحة - احرز الهلال السعودي لقب بطل كأس الكؤوس الاسيوية لكرة القدم للمرة الثانية في تاريخه بعد فوزه على شونباك هيونداي الكوري الجنوبي 2-1 بالهدف الذهبي في المباراة النهائية للنسخة الثانية عشرة اليوم السبت على استاد قاسم بن حمد في نادي السد القطري.

وسجل البرازيلي ادميلسون دياز (11) وحسين العلي (102) هدفي الهلال، والبرازيلي خوليو سيزار (73 من ركلة جزاء) هدف شونباك.

حضر المباراة الشيخ تميم بن حمد ال ثاني عضو اللجنة الاولمبية الدولية ورئيس اللجنة الاولمبية القطرية والرئيس الجديد للاتحاد الاسيوي لكرة القدم القطري محمد بن همام، وامين عام الاتحاد الاسيوي الماليزي بيتر فيلابان الذين وزعوا الميداليات والكؤوس على الفرق الثلاثة الاولى.

وكان الهلال احرز اللقب في البطولة السابعة عام 1996، وسبق له ان احرز ايضا لقب كأس الابطال مرتين ايضا عامي 92 و2000.

واهدى الهلال بالتالي السعودية اللقب للمرة السادسة بعد ان كانت فرق القادسية والاتحاد والنصر والشباب احرزته، لتنفرد الاندية السعودية بالمركز الاول لعدد الالقاب امام نظيرتها اليابانية التي توقف رصيدها عند خمسة القاب، بينما كان اللقب الاول في المسابقة لدى انطلاقها عام 1990 من نصيب بيروزي الايراني وهو اللقب الوحيد الذي افلت من السيطرة السعودية اليابانية.

ولقب الهلال هو الاخير في هذه البطولة لان الاتحاد الاسيوي قرر دمجها بدءا من العام المقبل مع كأس الابطال في بطولة واحدة.

تبادل الفريقان السيطرة على المجريات وسنحت لهما فرص عدة للتسجيل حيث كان بامكان اي منهما تسجيل اكثر من هدف. تقدم السعوديون عبر ادميلسون وحافظوا عليه حتى الشوط الثاني قبل ان يعادل الكوريون عبر البرازيلي الاخر سيزار من ركلة جزاء.

وفوت حسين العلي البديل الفرصة على الهلال لانهاء المباراة في وقتها الاصلي باهداره ركلة جزاء قبل دقيقتين من نهاية الوقت الاصلي، لكن عوض خطأه في الشوط الاضافي الاول بهدف ذهبي رائع كان كافيا لاحراز اللقب.

وغاب عن الهلال قائده سامي الجابر بقرار من لجنة الانضباط في الاتحاد الاسيوي التي اعتبرت انه وجه اشارات منافية للروح الرياضية الى مدرب السد القطري الحالي والهلال سابقا الروماني ايلي بلاتشي في مباراة الفريقين في نصف النهائي الجمعة.

وكانت اول محاولة على مرمى شونباك من نواف التمياط اثر ركلة حرة بعيدة فسدد الكرة قوية لكنها تحولت من الحائط الدفاعي الى ركلة ركنية من الجهة اليمنى التي نفذها محمد الشلهوب خلفية الى التمياط فسددها قوية كانت في طريقها الى خارج الملعب عن يمين المرمى لكن البرازيلي ادميلسون دياز كان موجودا وتابعها مباشرة في سقف الشباك مفتتاح التسجيل (11).

وكان ادميلسون سجل هدف الفوز للهلال على السد ايضا.

وابعد حارس الهلال محمد الدعيع كرة قوية سددها كيم جون من الجهة اليمنى (17)، ثم اتبعها سيون بكرة فوق المرمى ايضا (18)، وانطلق ادميلسون بكرة بمضايفة مدافعين وسددها على يسار المرمى (19).

واطلق يان هو جان كرة قوية ابعدها الدعيع فارتدت من القائم الايمن الى امام يونغ جانغ الذي كان يهم بمتابعتها لكن تركي الصويلح ابعدها الى ركنية (23).

وضغط لاعبو شونباك في ثلث الساعة الاخير من الشوط الاول لادراك التعادل وسنحت لهم بعض المحاولات لكن من دون جدوى لان الدعيع قطع الماء والهواء عنهم ونجح في ابعاد جميع الكرات التي تصل الى منطقته.

وحاول الكوريون الضغط في بداية الشوط الثاني، فاكمل سي سو كرة برأسه الى يمين مرمى الدعيع مباشرة (54)، ثم ابعد الدعيع كرة قوية من كين كيونغ الى ركلة ركنية من الجهة اليسرى (69)، قبل ان يلتقط كرة من رأس سيون (70).

وعرقل تركي الصويلح البرازيلي خوليو سيزار داخل المنطقة وهو في طريقه الى مرمى الدعيع فاحتسب الحكم الكويتي سعد كميل ركلة جزاء انبرى لها سيزار ووضع كرته على يمين الحارس مدركا التعادل (73).

وازدادت المحاولات الكورية في الدقائق الاخيرة، وبقي الدعيع يتحمل عبء التسديدات البعيدة والتقط كرة قوية من سيزار (84)، ولم تكن في المقابل هجمات الهلال منسقة وانقطعت بسهولة من المدافعين رغم اداخل المدرب الكولومبي فرانشيسكو ماتورانا لحسين العلي بدلا من الكولومبي الكاتو.

واهدر حسين العلي فرصة ذهبية لتسجيل هدف الفوز في الدقيقة 88 عندما مرر الشلهوب كرة الى التمياط على حافة المنطقة نكزها بذكاء الى ادميلسون فتعرض الى العرقلة في داخلها لم يتردد الحكم كميل في احتساب ركلة جزاء نفذها العلي الى يمين المرمى مباشرة لينتهي الوقت الاصلي بالتعادل وليخوض الفريقان شوطين اضافيين.

وحاول العلي تعويض اهداره لركلة الجزاء عندما اخترق من الجهة اليمنى وسدد كرة قوية ارتمى عليها الحارس الكوري (97)، لكنه عاد وخطف الهدف الذهبي من كرة رفعها التمياط من الجهة اليمنى تطاول لها برأسه ووضعها داخل الشباك لحظة خروج الحارس (102).


المصدر : Middle East Online


..................................................

رياضى / الهلال السعودي/فوز
الرياض 16 محرم 1423ه الموافق 30 مارس 2002م واس
احرز فريق الهلال السعودى كاس البطولة الاسيوية الثانية عشرة للاندية ابطال الكؤوس لكرة القدم اثر فوزه مساء اليوم فى المباراة النهائية على فريق شونبوك هيونداى الكورى بهدفين مقابل هدف فى المباراة التى جمعتهما على استاد جاسم بن حمد بدولة قطر الشقيقة



رياضي/الامير سعود بن تركى /تهنئة
الدوحة 16 محرم 1423ه الموافق 30 مارس 2002م واس
رفع صاحب السمو الملكى الامير سعود بن تركى رئيس مجلس ادارة نادى الهلال اليوم التهنئة الى خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولى عهده الامين وسمو النائب الثانى /حفظهم الله /بمناسبة احراز فريق كرة القدم بالنادى كاس البطولة الاسيوية الثانية عشرة للاندية ابطال الكؤوس لكرة القدم وقال سموه //ان هذا الفوز هو نتيجة للدعم الكبير الذى تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين /حفظه الله /لقطاع الشباب والرياضة//.
وقدم سمو رئيس نادى الهلال التهنئة لصاحب السمو الملكى الامير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودى لكرة القدم وسمو نائبه الامير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز على تحقيق الفريق للكاس الاسيوية مؤكدا سموه فى تصريح لوكالة الانباء السعودية ان ما حققه لاعبو الهلال اليوم يضاف الى جملة الانجازات التى تحققت للرياضة السعودية فى جميع المحافل الدولية .
واكد سموه ان ذلك لم يكن ليتحقق لولا توفيق الله ثم الدعم المتواصل الذى تجده الاندية السعودية من سموهما وحرصهما على ان تظهر المشاركة السعودية بشكل يجسد التطور الرياضى السعودى .
من جانب اخر عبر سفير خادم الحرمين الشريفين لدى دولة قطر حمد الطعيمى عن تهانيه لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولى عهده الامين وسمو النائب الثانى /حفظهم الله /والى سمو الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودى لكرة القدم وسمو نائبه بمناسبة تحقيق الهلال هذه البطولة مشيدا بالمستوى الفنى الذى ظهر به لاعبو الهلال فى مباراتهم امام الفريق الكورى متمنيا لجميع الاندية السعودية كل تقدم وتطور


المصدر وكالة الأنباء السعودية ...


............................

* ومن جهة الصحافة الخليجية ..




الهلال السعودي يتوج بطلاً بالهدف الذهبي

أكد الهلال زعيم الأندية السعودية احتكار بلاده وسيادتها على بطولات القارة الصفراء وانتزع كأس الكؤوس الآسيوية أمس اثر فوزه بالهدف الذهبي على هيونداي الكوري 2/،1 انتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل 1/1 تقدم الهلال بهدف البرازيلي ادميلسون قبل ان يعادل الفريق الكوري من ضربة جزاء منتصف الشوط الثاني·
شهد الشوط الأول بداية حماسية من الفريقين وسعيا حقيقيا لاحراز هدف مبكر الى ان نجح الهلال في افتتاح التسجيل عبر نجمه البرازيلي ادميلسون (د12) الذي وضع قدمه بدهاء في طريقه تصويبة التمياط لينتهي بها الحال في سقف شبكة بطل كوريا بعدها شن هيونداي عدة هجمات على مرمى الدعيع بغية ادراك التعادل·· وهو ما كاد يتحقق لهم لو لابراعة الدعيع الذي اثبت صحة موقف مدربه الكولومبي ماتورانا عندما أصر على اصطحابه الى البطولة دون تركه للمنتخب·· في الوقت نفسه لم يركن لاعبو الزعيم السعودي الى الهدف الوحيد ولولا عجلة ادميلسون لاحرز هدفا ثانيا عندما تسرع في التصويب من خارج منطقة الجزاء بينما كان يمكنه التقدم حتى خط المرمى· وتصدى القائم الأيمن لمرمى الدعيع لتسديدة قوية من هونج يونج·· بعد مرور نصف ساعة زاد ايقاع اللقاء اثارة وسخرنة ونظرا للسرعة الفائقة التي يتمتع بها لاعبو الفريق الكوري عمد لاعبو الهلال الى تضييق المساحات واغلاق منطقة الجزاء والاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة الخاطفة وان ظلت الخطورة الحقيقية للفريق الكوري الذي أمطر مرمى الدعيع بالعديد من الكرات·
واصل الفريقان الأداء مع اطلاق الحكم صافرة بداية الشوط الثاني وان ظلت الخطورة أكبر للفريق الكوري على مرمى الدعيع وقد تخلى الحظ عنهم في اكثر من كرة ضلت طريقها الى المرمى ·· وبمرور الوقت كان لاعبو الهلال بخبرتهم الكبيرة يزيدون الموقف صعوبه على منافسهم ·· وقد جاء هدف التعادل من ضربة جزاء صحيحه احتسبها الحكم في د (28) لصالح هيونداي نتيجة عرقلة تركي الصويلح لمهاجم الفريق الكوري الذي كان في حالة انفرد تام بمرمى الدعيع ·· بعدها كثف الهلاليون هجماتهم فيما ارتفعت معنويات لاعبي هيونداي وزاد أملهم في تحقيق اللقب الأول ·· وظل اللقاء على وتيرته الساخنة هجمه هنا وأخرى هناك إلى أن احتسب الحكم ضربه جزاء لصالح الهلال في الوقت القاتل أطاح بها حسين علي خارج المرمى ليستسلم بعدها الفريقان للاحتكام الى ضربات الحظ·

والسد في المركز الثالث

أحرز السد القطري المضيف المركز الثالث في مسابقة كأس الكؤوس الآسيوية بفوزه على شونج كينج الصيني بركلات الترجيح 7-6 بعد تعادلهما في الوقت الاصلي صفر-صفر أمس·
وكان السد خسر في نصف النهائي امام الهلال السعودي صفر-،1 وشونج كينج امام شونبوك هيونداي الكوري الجنوببي صفر-·2
ولم يسبق لأي فريق قطري او صيني ان احرز لقب المسابقة، فيما كان السد أول فريق عربي يفوز بلقب آسيوي وكان ذلك في كأس أبطال الأندية عام ·1989
  #2  
قديم 31/03/2002, 01:45 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 02/12/2001
مشاركات: 1,205
شكراااااااااااا.
ومبروووووك الكاس.
  #3  
قديم 31/03/2002, 02:34 AM
نجمة المجلس العام
وعضو سابق باللجنة الإعلامية
تاريخ التسجيل: 03/09/2001
المكان: على جناح الحب وبساط الأمل
مشاركات: 3,624
ألف مبروك لجميع عشاق الكيان الأزرق .....
  #4  
قديم 31/03/2002, 02:37 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/04/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 1,692
هلااااااا

الف مبروك للجميع.....فوز الزعيم ببطولة كاس الكؤوس الاسيويه....

وتهنئتي الخاصه لنجمة الابداع....
ولجهدها الكبير....في تتبع الاخبار....ونقلها الينا....بطريقه رائعه.....
تعب وسهر وجهد تستحقين عليه الثنااااااء

ومبروك مليون فوز الزعيم......والقادم احلى...باذن الله.
  #5  
قديم 31/03/2002, 02:47 AM
نجمة المجلس العام
وعضو سابق باللجنة الإعلامية
تاريخ التسجيل: 03/09/2001
المكان: على جناح الحب وبساط الأمل
مشاركات: 3,624
* الهلال بطل كأس الكؤوس الآسيوية

أحرز الهلال السعودي لقب بطل كأس الكؤوس الآسيوية الثانية عشرة لكرة القدم بفوزه على شونباك هيونداي الكوري الجنوبي 2/1 بالهدف الذهبي أمس في المباراة النهائية على استاد قاسم بن حمد في نادي السد القطري.
وسجل البرازيلي ادميلسون دياز (11) وحسين العلي (102) هدفي الهلال، والبرازيلي خوليو سيزار (73 من ركلة جزاء) هدف شونباك.


المصدر : جريدة الانباء الكويتية ....
  #6  
قديم 31/03/2002, 02:50 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ دمي أزرق
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/01/2001
المكان: الخبر
مشاركات: 1,801
Talking

يعطيكم ألف عافيه و ألف مبروك على الكأس الآسيوية .
  #7  
قديم 31/03/2002, 03:03 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 17/03/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 50
مبروك للهلاليين البطوله الا سعود بن تركي الفاشل وشكر نجمة الابداع على الابداع والجهد المميز 0








اذا لعب الهلال فاخبروني@#### فان الفن منبعه الهلال
  #8  
قديم 31/03/2002, 03:09 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 10/03/2002
المكان: من ديرة بوفيصل
مشاركات: 67
يستاهلون الهلال


الف مبروووووووووووك للجميع
  #9  
قديم 31/03/2002, 12:15 PM
نجمة المجلس العام
وعضو سابق باللجنة الإعلامية
تاريخ التسجيل: 03/09/2001
المكان: على جناح الحب وبساط الأمل
مشاركات: 3,624
الهلال..بطل كأس الكؤوس الأسيوية




احرز الهلال السعودي لقب بطل كأس الكؤوس الاسيوية لكرة القدم للمرة الثانية في تاريخه بعد فوزه على شونباك هيونداي الكوري الجنوبي 2-1 بالهدف الذهبي في المباراة النهائية للنسخة الثانية عشرة امس السبت على استاد قاسم بن حمد في نادي السد القطري.
وسجل البرازيلي ادميلسون دياز (11) وحسين العلي (102) هدفي الهلال، والبرازيلي خوليو سيزار (73 من ركلة جزاء) هدف شونباك.
حضر المباراة الشيخ تميم بن حمد ال ثاني عضو اللجنة الاولمبية الدولية ورئيس اللجنة الاولمبية القطرية والرئيس الجديد للاتحاد الاسيوي لكرة القدم القطري محمد بن همام، وامين عام الاتحاد الاسيوي الماليزي بيتر فيلابان الذين وزعوا الميداليات والكؤوس على الفرق الثلاثة الاولى.
وكان الهلال احرز اللقب في البطولة السابعة عام 1996، وسبق له ان احرز ايضا لقب كأس الابطال مرتين ايضا عامي 92 و2000.
واهدى الهلال بالتالي السعودية اللقب للمرة السادسة بعد ان كانت فرق القادسية والاتحاد والنصر والشباب احرزته، لتنفرد الاندية السعودية بالمركز الاول لعدد الالقاب امام نظيرتها اليابانية التي توقف رصيدها عند خمسة القاب، بينما كان اللقب الاول في المسابقة لدى انطلاقها عام 1990 من نصيب بيروزي الايراني وهو اللقب الوحيد الذي افلت من السيطرة السعودية اليابانية.
ولقب الهلال هو الاخير في هذه البطولة لان الاتحاد الاسيوي قرر دمجها بدءا من العام المقبل مع كأس الابطال في بطولة واحدة.
تبادل الفريقان السيطرة على المجريات وسنحت لهما فرص عدة للتسجيل حيث كان بامكان اي منهما تسجيل اكثر من هدف.
تقدم السعوديون عبر ادميلسون وحافظوا عليه حتى الشوط الثاني قبل ان يعادل الكوريون عبر البرازيلي الاخر سيزار من ركلة جزاء.
وفوت حسين العلي البديل الفرصة على الهلال لانهاء المباراة في وقتها الاصلي باهداره ركلة جزاء قبل دقيقتين من نهاية الوقت الاصلي، لكن عوض خطأه في الشوط الاضافي الاول بهدف ذهبي رائع كان كافيا لاحراز اللقب.
وغاب عن الهلال قائده سامي الجابر بقرار من لجنة الانضباط في الاتحاد الاسيوي التي اعتبرت انه وجه اشارات منافية للروح الرياضية الى مدرب السد القطري الحالي والهلال سابقا الروماني ايلي بلاتشي في مباراة الفريقين في نصف النهائي الجمعة.
وكانت اول محاولة على مرمى شونباك من نواف التمياط اثر ركلة حرة بعيدة فسدد الكرة قوية لكنها تحولت من الحائط الدفاعي الى ركلة ركنية من الجهة اليمنى التي نفذها محمد الشلهوب خلفية الى التمياط فسددها قوية كانت في طريقها الى خارج الملعب عن يمين المرمى لكن البرازيلي ادميلسون دياز كان موجودا وتابعها مباشرة في سقف الشباك مفتتاح التسجيل (11).
وكان ادميلسون سجل هدف الفوز للهلال على السد ايضا.
وابعد حارس الهلال محمد الدعيع كرة قوية سددها كيم جون من الجهة اليمنى (17)، ثم اتبعها سيون بكرة فوق المرمى ايضا (18)، وانطلق ادميلسون بكرة بمضايفة مدافعين وسددها على يسار المرمى (19).
واطلق يان هو جان كرة قوية ابعدها الدعيع فارتدت من القائم الايمن الى امام يونغ جانغ الذي كان يهم بمتابعتها لكن تركي الصويلح ابعدها الى ركنية (23).
وضغط لاعبو شونباك في ثلث الساعة الاخير من الشوط الاول لادراك التعادل وسنحت لهم بعض المحاولات لكن من دون جدوى لان الدعيع قطع الماء والهواء عنهم ونجح في ابعاد جميع الكرات التي تصل الى منطقته.
وحاول الكوريون الضغط في بداية الشوط الثاني، فاكمل سي سو كرة برأسه الى يمين مرمى الدعيع مباشرة (54)، ثم ابعد الدعيع كرة قوية من كين كيونغ الى ركلة ركنية من الجهة اليسرى (69)، قبل ان يلتقط كرة من رأس سيون (70).
وعرقل تركي الصويلح البرازيلي خوليو سيزار داخل المنطقة وهو في طريقه الى مرمى الدعيع فاحتسب الحكم الكويتي سعد كميل ركلة جزاء انبرى لها سيزار ووضع كرته على يمين الحارس مدركا التعادل (73).
وازدادت المحاولات الكورية في الدقائق الاخيرة، وبقي الدعيع يتحمل عبء التسديدات البعيدة والتقط كرة قوية من سيزار (84)، ولم تكن في المقابل هجمات الهلال منسقة وانقطعت بسهولة من المدافعين رغم اداخل المدرب الكولومبي فرانشيسكو ماتورانا لحسين العلي بدلا من الكولومبي الكاتو.
واهدر حسين العلي فرصة ذهبية لتسجيل هدف الفوز في الدقيقة 88 عندما مرر الشلهوب كرة الى التمياط على حافة المنطقة نكزها بذكاء الى ادميلسون فتعرض الى العرقلة في داخلها لم يتردد الحكم كميل في احتساب ركلة جزاء نفذها العلي الى يمين المرمى مباشرة لينتهي الوقت الاصلي بالتعادل وليخوض الفريقان شوطين اضافيين.
وحاول العلي تعويض اهداره لركلة الجزاء عندما اخترق من الجهة اليمنى وسدد كرة قوية ارتمى عليها الحارس الكوري (97)، لكنه عاد وخطف الهدف الذهبي من كرة رفعها التمياط من الجهة اليمنى تطاول لها برأسه ووضعها داخل الشباك لحظة خروج الحارس (102).
*مثل الهلال: محمد الدعيع- عبدالله سليمان واحمد خليل وتركي الصويلح ومحمد النزهان وعمر الغامدي (حسين المسعري) ونواف التمياط ومحمد الشلهوب وتوليو والكاتو (حسين العلي) وادميلسون


المصدر : القناة ..


.............................................

الهلال السعودي بطل الكؤوس الآسيوية بالهدف الذهبي بعد فوزه على هيونداي


الهلال السعودي بطل الكؤوس الآسيوية بالهدف الذهبي بعد فوزه على هيونداي الكوري الجنوبي
الدوحة: عبد العزيز الغيامة احرز الهلال السعودي لقب بطل كأس الكؤوس الاسيوية الثانية عشرة لكرة القدم بفوزه على شونباك هيونداي الكوري الجنوبي 2 ـ 1 بالهدف الذهبي امس في المباراة النهائية على استاد قاسم بن حمد في نادي السد القطري.
وسجل البرازيلي اديملسون دياز (11) وحسين العلي (102) هدفي الهلال، والبرازيلي خوليو سيزار (73 من ركلة جزاء) هدف شونباك.
واضاع العلي ركلة جزاء في الدقيقة 88 قبل ان يسجل في الدقيقة 102 وظهرت المباراة بمستوى جيد وسط افضلية كورية في اغلب فتراتها وسلم مسؤولو اتحاد اسيا كأس البطولة والميداليات الذهبية للفريق السعودي والميدليات الفضية للفريق الكوري الجنوبي.
* الشوط الثاني * واصل الفريق الكوري الجنوبي سيطرته على مجريات اللقاء وكاد بارك سيون يسجل التعادل لفريقه بعد ان سدد رأسية جميلة ارتقى لها الا انها حازت المرمى السعودي 53 واتضح اعتماد المدرب الكوري على اللعب عبر الاطراف، لا سيما من الجهة اليسرى حيث النزهان الذي ظهر متهالكا في الوقت الذي بدا متوسطا الدفاع احمد خليل وعبد الله سليمان اكثر صلابة وقوة امام الهجمات الكورية.
وعمد مدرب الهلال الى اجراء تبديل حيث اشرك حسين العلي مهاجما محل الكولمبي الكاتو الذي لم يتفاعل مع احداث المباراة وكان عبئا على الفريق السعودي، وفي ظل ذلك لم يتراجع الفريق الكوري حيث بسط نفوذه على المباراة وسدد خوليوفيرا كرة صاروخية الا ان الدعيع امسك بها بسهولة 84 واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء هلالية اثر عرقلة ضد اديملسون انبرى لها حسين العلي ليسددها خارج المرمى الجنوبي 88


المصدر : موقع دانة الأخباري



..............................

الهلال زعيم كأس الكؤوس الآسيوية



تمكن نادي الهلال السعودي الملقب بالزعيم من الظفر بلقب كأس الكؤوس الآسيوية الثانية لكرة القدم إثر فوزه على شون بوك هيونداي الكوري الجنوبي 2-1 بعد تسجيل الهدف الذهبي في المباراة التي جرت السبت على ملعب قاسم بن حمد في نادي السد بالدوحة.

وسجل هدفي الهلال كل من البرازيلي أدميلسون وحسين علي في الدقيقتين 11 و102 على التوالي، في حين سجل هدف شون بوك الوحيد البرازيلي خوليو سيزار في الدقيقة 73 من ركلة جزاء.



وأحرز السد القطري المركز الثالث إثر تغلبه على شونغ كوينغ شيفان الصيني بركلات الجزاء 7-6.




ونال الهلال جائزة مالية قدرها مئة ألف دولار منحت للفائز بالمركز الأول، في حين حصل شون بوك هيونداي الكوري الجنوبي الثاني على جائزة مالية قدرها 75 ألف دولار، والسد القطري الثالث على جائزة مالية قدرها 50 ألف دولار، أما شونغ كوينغ شيفان الرابع فحصل على جائزة مالية قدرها 25 ألف دولار.

وهذا اللقب الثاني للهلال في هذه البطولة التي تقام للمرة الأخيرة بعد أن قرر الاتحاد الآسيوي دمجها بدءا من العام المقبل مع بطولة الأندية أبطال الدوري في بطولة واحدة باسم بطولة السوبر الآسيوية.

وشهدت المباراة غياب مهاجم الهلال سامي الجابر الذي صدر بحقه قرار حرمان من قبل الاتحاد الآسيوي وذلك بعد تلفظه بعبارات غير لائقة تجاه مدرب السد القطري الحالي والهلال سابقا الروماني إيلي بلاتشي في مباراة الفريقين في الدور نصف النهائي.


وشهدت بداية المباراة سيطرة هلالية إذ تمكن البرازيلي أدميلسون من افتتاح التسجيل في الدقيقة 11 إثر متابعته لتسديدة نواف التمياط القوية التي كانت في طريقها إلى خارج الملعب.

وبعد الهدف عاد لاعبو الهلال للدفاع عن مرماهم واعتمدوا على الهجمات المرتدة السريعة، الأمر الذي سمح للفريق الكوري شون بوك في فرض سيطرته على مجريات المباراة وتسابق لاعبوه على إهدار الفرص عبر عدة تسديدات لكيم جون وسيون ويان هو، ولكن حارس الهلال محمد الدعيع تألق في صد كرات الكوريين.

وفي الشوط الثاني واصل الكوريون ضغطهم حتى تمكنوا من إدراك التعادل عبر البرازيلي خوليو سيزار في الدقيقة 72 من ركلة جزاء إثر إعاقته من قبل تركي الصويلح.

وفي ربع الساعة الأخير من اللقاء، زج مدرب الهلال الكولومبي ماتورانا بالمهاجم حسين علي بدلا من الكولومبي إلكاتو الذي لم يفعل شيئا في المباراة، ومع ازدياد المحاولات الكورية لإدراك الفوز، أضاع مهاجم الهلال حسين علي ركلة جزاء احتسبها الحكم الكويتي سعد كميل قبل نهاية اللقاء بثلاث دقائق إثر إعاقة البرازيلي أدميلسون حيث سددها علي على يمين المرمى مباشرة لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل وليلجأ الفريقان إلى خوض شوطين إضافيين.

وقبل نهاية الشوط الإضافي الأول بثلاث دقائق أيضا تمكن علي من نسيان إهداره ركلة الجزاء فسجل هدفا ذهبيا برأسه إثر كرة مرفوعة من نواف التمياط من الجهة اليمنى مانحا الفوز واللقب للهلال.

قالوا بعد المباراة
- المدرب الكولومبي فرانشيسكو ماتورانا (مدرب الهلال): "لقد كانت المباراة صعبة من كلا الفريقين وتمكن فريقي من حسمها بعناء وبخبرته. اعتمدت على تهدئة اللعب بعد تسجيل الهدف الأول واللعب بشكل دفاعي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة وذلك للحد من سرعة الفريق الكوري".

وردا على استفسار الجزيرة نت حول رأيه بالمهاجم حسين علي الذي أضاع ركلة جزاء ثم سجل بعدها هدف الفوز، أضاف ماتورانا "هذه هي حلاوة كرة القدم التي تجلب لك في لحظات قمة الفرح أو قمة الحزن.. لقد تمكن حسين علي من السيطرة على أعصابه وتمكن من إهدائنا الفوز".

- المدرب الكوري تشو يون هوان (مدرب شون بوك الكوري): "أهنئ الفريق السعودي على الفوز، فلقد قدم لنا مباراة كبيرة، أنا راض تماما عن أداء فريقي، فعلنا ما بوسعنا والمباراة لم تعرف نتيجتها حتى اللحظة الأخيرة".


السد ينال المركز الثالث

لقطة من مباراة السد وشونغ كوينغ الصيني (خاص بالجزيرة نت)
وفي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، أحرز السد القطري المضيف المركز الثالث إثر تغلبه على شونغ كوينغ شيفان الصيني بنتيجة 7-6 بعد اللجوء إلى ركلات الجزاء بركلات الترجيح ولقد انتهى الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.

واختير لاعب السد جفال راشد أفضل لاعب في المباراة.

قالوا بعد المباراة
- عبيد جمعة مساعد مدرب السد: "لم تكن المباراة هامة بالنسبة لنا خاصة أننا خضنا اللقاء وسط غياب العديد من اللاعبين بسبب الإيقاف أو الإصابة، ومع ذلك تحسن أداء اللاعبين بعد أن تخلصوا من الضغوطات وتمكنا من السيطرة على مجريات اللقاء والفوز بالرغم من أن الفريق الصيني كان ندا قويا لنا".

- مدرب شونغ كينغ الصيني: "أود أن أهنئ فريق السد على الفوز، ولكن فريقي لم يقدم ما هو منتظر منه في هذه البطولة، لعبنا بشكل جيد اليوم وسنحت لنا العديد من الفرص ولكننا لم نسجل ولم نوفق في تسديد ركلات الجزاء. تأثرنا بعوامل كثيرة كاختلاف الطقس والتوقيت وتغير الطعام علينا لذا لم نظهر هنا بصورتنا المعهودة

* المصدر موقع الجزيرة نت ...


اخر تعديل كان بواسطة » نجمة الإبداع في يوم » 31/03/2002 عند الساعة » 12:17 PM
  #10  
قديم 31/03/2002, 12:22 PM
مشرف سابق في منتدى الرياضة السعودية
تاريخ التسجيل: 03/07/2001
المكان: الارطاوية
مشاركات: 3,505
مشكووووووووره اخت نجمة الابداع مجهود رائع
  #11  
قديم 31/03/2002, 12:27 PM
نجمة المجلس العام
وعضو سابق باللجنة الإعلامية
تاريخ التسجيل: 03/09/2001
المكان: على جناح الحب وبساط الأمل
مشاركات: 3,624



الهلال يؤكد زعامته لقارة آسيا




الدوحة/ 31 مارس: أكد فريق الهلال السعودي زعامته لقارة آسيا بتحقيقة للكأس الآسيوي السادس في تاريخه وذلك بفوزه مساء اليوم السبت على فريق هونداي الكوري بهدفين مقابل هدف في المباراة النهائية من بطولة كأس الكؤوس الآسيوية الـ 12 والأخيرة.
سجل للهلال ادميلسون دياز(12) وحسين العلي(102) فيما سجل للفريق الكوري البرازيلي سيزار من ركلة جزاء(75).
وأختير اللاعب دميلسون دياز كأفضل لاعب في البطولة.
ويعتبر هذا الكأس هو السادس بالنسبة لفريق الهلال حيث سبق له ان حقق بطولة كأس أبطال الدوري (مرتين) وبطولة السوبر (مرتين) وهاهو يحقق ثاني كأس من بطولة كأس الكؤوس




الهلال يحرز كأس البطولة الآسيوية





الدوحة 31-3(اوس) انجاز جديد للكرة السعودية، وفوز كبير، وحضور مشرّف في دوحة قطر وفي ليلة زرقاء مضيئة كان (قمرها) زعيم آسيا الذي ابتعد عن غير العادة عن منصات التتويج والذهب لكن لأن الكبير (كبير) كان هناك رفض واحتجاج و(فيتو) أن يطول غياب (الزعيم) عن الذهب هو بالفعل فريق آخر، وحالة استثنائية تجعله لا يبتعد طويلاً عن الذهب، ولا يمر عليه موسم دون أن يكون له حضور في منصات التتويج.تقدم الهلال في الشوط الأول عن طريق أدمليسون، وعادل الفريق الكوري في الشوط الثاني عن طريق ضربة جزاء ولاحت الفرصة، ولا أحلى لحسين العلي لحسم المباراة في الوقت الأصلي لكن (العلي) وبقرار خاص منه أجل التتويج ورفض إلا أن يكون مثيراً وبهدف ذهبي للفريق الذهبي.
الشوط الأول
** لم يظهر الهلال بالصورة "الفنية" المأمولة في هذا الشوط رغم تفوقه بهدف "ادميلسون" الذي سجل في الدقيقة 12من هذا الشوط من كرة ثابتة ضربة ركنية هلالية مررت الكرة لـ "التمياط" لعبها من خارج منطقة الثمانية عشر أكملها "ادميلسون" في مرمى "هيواندي" الكوري، وباستثناء هذا الهدف كان الفريق الهلالي حقيقة تائهاً في المباراة نتيجة افتقاده لقائده الموقوف "الجابر" إذ وضح تأثير غيابه "المعنوي" و"الفني" على الفريق وعلى خط وسطه الذي عمته الفوضى والاجتهادات العشوائية لذا ظل مسرحا لعمليات الفريق الكوري الذي فاجأ الهلاليين بمستوى مغاير تماما بمستواه الذي ظهر به أمام الفريق الصيني في مباراة نصف النهائي، وظهر الفريق الكوري بصورة فنية "افضل" وكانت خطوطه مترابطة وألعابه منظمة رفض العملاق الدعيع كالعادة ان يترجم هذا التفوق إلى أهداف بجانب عبدالله سليمان الأفضل في خط الدفاع الذي واجه ضغطا قويا نتيجة عدم قيام لاعبي الوسط بمهامهم الدفاعية وخاصة لاعب الارتكاز "توليو" الذي قدم اداء فنيا متواضعا وساهم في خلق فجوة في العمق الدفاعي الهلالي نفذ منه الكوريون كثيرا لكنهم توقفوا واصطدموا بالنجم المتألق الدعيع أيضا لا يمكن اغفال ان "ماتورانا" واصل خطأه بإصراره على مشاركة مواطنه "الكاتو" الذي كان عالة على الفريق وساهم في ضياع العديد من الفرص الهلالية، ولم يكن له ظهور إلا بالوقوع في مصيدة "التسلل" التي نصبها الدفاع الكوري.
الهلال باختصار في هذا الشوط لم يكن مقنعا في إدائه، وافتقد للتوازن فلا الفريق دافع بصورة صحيحة ولا هاجم كذلك لذا كان الفريق الكوري المنظم هو الأخطر والأفضل وتفوق الهلال في النتيجة واخفق في المستوى الذي مالت كفته لصالح الفريق الكوري.
الشوط الثاني
** كان هناك توقع بأن يعمد الكولمبي "ماتورانا" إلى إجراء تبديل ايجابي يساهم في تعديل الوضعية الفنية للفريق لكنه لم يحرك ساكنا فالكاتو استمر على علاته، وهو ما أراح الدفاع الكوري في ظل تراجع "ادميلسون" للخلف في حين يفترض تمركزه في الامام وتحديداً قرب منطقة الثمانية عشرة الكورية، ومع استمرار التخبط الهلالي وسط صمت "ماتورانا" تقدم الفريق الكوري للأمام، وهدد المرمى الهلالي بعدة كرات تصدى لها "الدعيع" و"سليمان" حتى ارتكب "الصويلح" خطأ فادحا بتسببه في ضربة جزاء كورية صريحة سددها البرازيلي "خوليو سيزار" بنجاح في مرمى الدعيع الذي تحمل الكثير من الاخطاء التي ارتكبها خط الظهر الهلالي بجانب تواضع خط الوسط بتراجع أداء "توليو" و"الغامدي" كما ان "ماتورانا" يسأل عن هذا التراجع في ظل عدم تدخله، وإصراره على استمرار مواطنه "الكاتو" أو اشراكه لـ "الغامدي"، وهو يعاني من اصابة كما وضح على أدائه ولم يتنبه "ماتورانا" لخطئه ببقاء "الكاتو" إلا في الدقيقة 33من هذا الشوط عندما اشرك "حسين العلي" على حسابه إذ ساهم دخول "العلي" في عودة الحيوية لخط الهجوم الهلالي الذي قل عطاؤه بتراجع أداء خط الوسط الذي لم يكن متواجدا في الدقائق الأخيرة من هذا الشوط فالتمياط توقف عن اللعب وعن بذل أي مجهود و"توليو" واصل ضياعه، ووسط هذا الضياع الهلالي واصل الفريق الكوري اندفاعه بغية اضافة هدف ثان، حتى الدقيقة 44عندما لاح الأمل لكي يتفوق الهلال ويحسم اللقاء عندما تحصل الفريق على ضربة جزاء لمصلحة "ادميلسون" لعبها "حسين العلي" خارج المرمى مما اربك الفريق الهلالي، وساهم في ارتفاع معنويات لاعبي "هيواندي" حتى أعلن حكم المباراة الكويتي "سعد كميل" نهاية زمن المباراة الأصلي بالتعادل
الحسم بذهبي (الذهبي) حسين
* لم يمهل لاعبو الهلال الأبطال الفريق الكوري طويلاً وكان الشوط الإضافي الأول موعداً لإعلان التتويج الأزرق عندما لعب التمياط كرة عرضية تخطت حارس المرمى الكوري ووجدت الرأس الذهبية للمهاجم حسين العلي في انتظارها لعبها ببراعة واتجهت كالسهم لتهز الشباك الكورية وتعلن تتويج الزعيم بطلاً لأكبر قارات العالم، وعوض النجم الكبير حسين العلي اخفاقه بإضاعة ضربة الجزاء بتسجيله لهذا الهدف الذهبي الرائع، وكأنه يرفض أن يتوج الهلال إلا بهذه الطريقة وبهدف ذهبي للفريق الذهبي صاحب الانجازات والبطولات وزعيم القارة.
من المباراة
* جاءت البطولة الهلالية الكبرى لتنهي معاناة زعيم الأندية السعودية والآسيوية مع ضياع البطولات وفعلاً كانت عربون مصالحة مع جماهير الفريق العريضة والممتدة على مساحة كبيرة من الوطن وخارجه كما أن هذه البطولة تعتبر الانجاز الرابع للكرة السعودية هذا الموسم بعد تأهل المنتخب لكأس العالم وفوزه بكأس الخليج وفوز الأهلي ببطولة الخليج لتعيش الكرة السعودية موسم فرح لن يتوقف بإذن الله.
** الهلال حقق الأهم، وهو الفوز، وغاب عنه جزء كبير من مستواه المعهود وإذا كان الوقت خاصاً بالفرح بالانجاز، وليس لمحاسبة المدير الفني (ماتورانا) الذي يحتاج للكثير من الاضافات الفنية ليكتمل الهلال ويقدم الأداء ويكسب.
** برز في المباراة العالمي محمد الدعيع وعبدالله سليمان وحسين العلي بعد نزوله رغم اضاعته لضربة جزاء إذ كان ورقة رابحة بالفعل غيرت مجرى المباراة، وكان بالفعل ورقة حسم جعلت البطولة زرقاء.
** بعد نهاية المباراة تم تتويج الفرق الثلاثة الأوائل حيث توج الهلال بكأس البطولة (وهونداي) بالمركز الثاني والسد القطري بالمركز الثالث.
** حقق مهاجم الهلال البرازيلي (ادميلسون) كأس أفضل لاعب في البطولة.
** الهلاليون قدموا قائد المنتخب السعودي والهلال الموقوف لحمل الكأس.


المصدر / موقع أوس الأخباري ..


[gl]ألف مبروك لجميع اعضاء شبكة الزعيم وزوار الشبكة والى جميع عشاق الزعيم ....[/gl]
  #12  
قديم 31/03/2002, 12:30 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 26/10/2001
المكان: المدينة المنورة
مشاركات: 2,099
الف شكر لكي اختي نجمة الإبداع ومبروووك الفوز .
  #13  
قديم 31/03/2002, 12:33 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الوليد
عضو إدارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 13/08/2000
المكان: قلوب الأحبة فى شبكة الزعيم
مشاركات: 13,348
[c][/c]

مشكوره ويازين فرحه الزعيم .
  #14  
قديم 31/03/2002, 01:43 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 23/12/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 64
مبروك البطولة للجميع ....
  #15  
قديم 31/03/2002, 01:48 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 23/03/2002
المكان: القصيم
مشاركات: 187
الف شكر
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:45 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube