#1  
قديم 28/04/2008, 11:33 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الظــاهـرة
كاتب هلالي مميز
تاريخ التسجيل: 06/04/2006
المكان: بين أوراقي القديمة ..!!
مشاركات: 1,153
( تكفون .. واللي يرحم والديكم نريد رياضة شريفة ) .. ( أص ) .. ( هذاك أول ) ..!!





لمن يريد أن يفهم ..!!


لا أدري لمـــا الأتحاد السعودي لديه حساسية مفرطة من أية ردة فعل تنتقد عمله .. فكل حرف نقد يوجه لعمل لجان تلك الرئاسة يجد ثورة غضب لا يمكن أن تبرر ودفاعا مستميتا .. ومن تتبع ردة فعل الاتحاد السعودي على كل الأحدث التي جابت سواحلنا الرياضية يدرك تلك الحقيقـــة ..!!

فقبل زمن كان الأتحاد السعودي يمارس ضغطا رهيبا على الأندية من خلال قرارات مغلفة في قالب الوطنية من خلال المنتخب السعودي الذي أصبح تأهيله وأعداده يسير وفق جدولة غريبة اثارت الكثير من علامات الاستفهام ولعل تلك المعسكرات التي تهبط بلا سابق إنذار أحد أهم أدوات القمع التي استخدمها الاتحاد السعودي ..!!

ليتحول الأمر فيما بعد الى قرارات علنيـــة واضحة الهدف مع استمرار المنهج ذاته الذي يقابل كل ردة فعل رسمية من قبل كل من تضرر ورفض الظلم .. لتجبر عدد من الأقلام على نثر علامات الأستفهام باسقاطات تطل على حياء نظرا لتسلط تلك الجهة في ظل هيمنة وتفرد الأتحاد السعودي بالقرار .. على مدار اربعة عقود ..رغم أن الكلمة في ذلك الوقت مخنوقة التنفس ..!!

ومع انتشار المواقع العنكبوتبة وتحرر الكلمة من الرقابة التسلطية وجد الأتحاد السعودي نفسه في مأزق الرقابة الجماهيرية والتي أصبحت هما يجثم على فكر التسلط والفوقية التي يتعامل بها .. ولم يدر بخلديه على ما أظن أن الزمن سوف يجعله في قفص الأتهام والمساءلة التي اصبحت تقيد يده رغم أنفه .. فمبدأ سم طال عمرك أصبح في نظر تلك الأقلام المتحررة من الرضوخ للتسلط و عبثه لا يمكن أن يمرر .. وهذا مالم ترضاه تلك الجهة التي لم تفق بعد من هول الصدمة التي ألزمتها بيانات وقرارات العناد ..!!

واعتقد أن جل لجان الأتحاد السعودي تربى على هذا الفكر ولم يستطع ان يتحرر من مبدأ التسلط الذي يتلذذ بحروف كل من مسه القرار المقدس ( سم طال عمرك ) والتي كانت كفيلة أن تمنح كل من بيده القلم أن يخط ما يشاء لضمان ان المظلوم لن تتنفس حروفه .. إلا أن المتغيرات نحو الحرية المقيدة بالحقوق أصبحت أهم العقبات التي تقف أمام هذا الفكر القديم والذي اصبح أهم أعداء الأتحاد السعودي والذي لازال ينافح ليبقى الوضع على ماهو عليه لضمان الخنوع الذي ادمنته لجانه ولم تستطع أن تدرك بعد ان المتغيرات أقوى من كل تلك القرارات وحروفها..!!

وبكل تأكيد ان الاتحاد السعودي وجد القلم الأزرق اكثر من يقف في وجهه بل هو العقبة الكبرى التي ترفض ان يعود التسلط لسابق عهده .. ليصبح ذلك الصوت الكابوس الذي يجب ان يحثى عليه التراب لتتنفس من جديد حروف التسلط بلا رقابة أو نفس أنين .. ومع مرور الوقت أزداد أختناق التسلط و زادت قسوة الطرح .. لتثور في المقابل حالة الهيجان تحاول أن تعيد المنظومة لمبدأ سم طال عمرك إلا أن شيئا من ذلك لم يحدث .. ليصبح العداء بين منظومة التسلط ورفض الظلم خصومة علنية .. ليدخل العديد من الأقلام ضمن تلك المنظومتين كل حسب مكتسباته الشخصية ..!!

لتصبح الفوضى عارمة لا ضبط لهــا بين منظومتين أحدهما تملك القرار والأخرى تملك تأيد جل الشارع الرياضي .. ليصبح التحدي والعناد هو المحرك لكل تلك الأحداث التي يدور رحاها في شارعنا الرياضي .. وبكل تأكيد لن تقف الأحداث عند ذلك الحد بل ستزداد قسوة وضراوة حتى وأن لم يكن الهدف واضحا للجميع ولكن المؤشرات تثبت أن القادم حالك الظلام .. بين تسلط وصوت رفض الظلم ومنظومته ..!!

وأعتقد أن تلك الأحداث رغم خطورتها إلا أنها واقع لا مفر منه فالمتغيرات وتعدد قنوات الطرق أصبحت مفتوحة لكل من لا باب له .. فلم يعد الأمر صحف تخضع لمقص الرقيب ..او شاشة تقطع صوت المتصل بل ساحة لا طرف لها فمتى ما أغلقت نافذة إلا وطلت قبلها نوافذ لا حصر لها .. وسألوا مدينة الملك عبدالعزيز .. فهي تـُـخنق كل يوم بآلاف المواقع الردئة منها والجيدة .. ولن يكون الحل إلا بالرضوخ للقوانين التي تهب كل ذي حق حقـــه .. ليتميز الطرح الجيد من الفكر الغوغائي الذي يتستر تحت عباءة المصلحــة ..!!

وما يقلق كل غيور على هذا البلد المعطاء هو تزايد تهميش صاحب القرار بفضل عناد لا مبرر له .. فالحق أحق أن يتبع مهما كان صوته ومرارة حروفه لأنه الحل الوحيد الذي يلزم المسؤول راحة البال ونقاء العمل وصفاء الأجواء التي يعكرها تلك التراشقات التي أنتجها مبدأ العصمة وويل لمن لامس حروف المسؤول مهما جنحت وأسرفت .. حتى أصبحت حروف رفض الظلم تعني مزيدا من تلك القرارات التي تزيد غليان الساحة الرياضية وترفع مستوى سخونة الأحداث ..!!

ولأننــا وبكل تأكيد لن نسلم من حروف خلفها مرجفون لا يريدون لهذه الأرض الطيبة خيرا .. لتدخل أنفها تبحث عما يزيد الفجوة حتى ترى ما يسعدها كفان الله شرها وشر خبثها .. كما أن جيل بأكمله ممن أصبحت الرياضة لهم أكثر جوانب الحياة زاد ينهل منها العديد من التصرفات والسلوكيات لن يسلم من خلل التربي على مبادئ سقيمة لا ضابط لها و سوف نجني بسببها ويلات الثبور .. لتصبح تلك السلوكيات ديدنه اليومي وهذا ما لا يرغب فيه كل عاقل وحصيف ..!!

إلا أن الرئاسة وبكل اسف اقتصرت دورها على ايقاف ونقل مباراة لتحقق أهداف ثانوية ( يا قوي ) .. لتترجل عن أهم أدوارها تجاه تلك الشريحة التي أصبحت في مهب الريح تتقاذفها الكلمة وتسيرها ردة الفعل لتصبح بركان ننتظر حممه .. في حين كان المطلب منها أن تتدارك خطورة ما تقترفه في ساحتنا الرياضية وسقم مبدئها .. فلم يعد الأمر كرة تقذف في الهواء بل تشرب مبادئ وقيم .. و أي جيل نأمل فيه وهو من اشبع حتى الثمالة بصور الظلم والعناد والتسلط وأخيهم الطرح الذي لبس رداءة الخبث والأفساد في ظل ذوبانه مع النقي منه .. لتكون المركب الذي يسير متنفسه الوحيد لأجل أصرار جهة على مبدأ عفا عليه الزمن في عصر حرية الحرف ..!!

فساحتنا الرياضية مليئة بفكر يشع منه بعد النظر وتغليب المصلحة العامة على الخاصــة .. وتلمس الخلل وسد ثغراته .. بدلا من هذا الفكر البيد الذي يجب ان تجتث جذوره مهما كان مؤلما .. لأن النجاة برميه خارج اسوار فكر الرئاسة فهو يهدم ولا يبني .. ومن ظن ان الماء يبني ناطحات سحاب فقد غرد بنا نحو الهاوية .. وهذا ما تفعل الرئاسة وبكل اسف مكابرة لا فائدة منها سوى مزيد من النزف .. لأن صوت الظلم لن يقف مهما حاولت أن تكبت حروفه .. فالزمن تغير ويجب أن تدرك ذلك قبل خراب مالطا ..!!

فالعناد والتسلط لم تكن أداوات نرجو منها بنيان يشد به الظهر والمكابرة على الخطا أفة تنخر كل جسد مهما غلفت بقالب المصلحــة لأنها تصور الخلل حقــا والحق باطل لتصبح معول هدم ينقض على صوت النجاة ليشنقه عنوة لضحالة هدف .. وهو ما تمارسه الرئاسة وبكل اسف بحق أهم أدوات ترسيخ المفاهيم والمبادئ الصحيحة لفلذات أكبادنا ..!!

فلم يعد المحرك للحروف تحقيق بطولة وتوشح قلادة .. بل ترسيخ مبادئ بدأت تتسرب وتفر من بين شريحة يجب أن تبقى بعيدة كل البعد عن تلك النظرة القاصرة التي سوف تجد نفسها ذات يوم منتوفة الأدوات لا صوت يسمع لهـــا .. وحينها لن تغني إلا على أنغام الطوفان الذي أجبرها على أن تنزوي بمفردها وهي تردد ( تكفون .. واللي يرحم والديكم نريد رياضة شريفة ) .. ولن تجد حينها سوى ( أص ) هذاك أول ..!!



والله من وراء القصــــد ،،


‘‘



‘‘

وغدا لنا لقاء بأذن الله


‘‘



‘‘







الظــاهـرة




اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 28/04/2008, 11:36 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 18/05/2006
مشاركات: 283
لله درك ودر أبيك أيها الظاهــــرة العبقـري


مقالة تكتب بماء الذهب .. وفكر لا يمكن أن يفهمه أو يفقهه أو حتى يتصوره من هم على شاكلة "ما أريكم إلا ما أرى، وما أهديكم إلا سبيل الرشاد" فهم أقل من ذلك بكثير.

لقد أسمعت لو ناديت حيا ×××× ولكن لا حياة لمن تنادي.

تمنيت أن يكون لك من الأمر شيء .. وتمنيت أن يمتلك أولائك المتخلفون فكراً كـــ .. فكرك .. وعقلاً كــ .. عقلك .. أو بعضاً من ثقافتك وبعد نظرك!!

كلما بدأ اليأس يدب في نفسي وقرأت مثل هذه المقالة "الذهبية" دبت الروح في نفسي من جديد وقلت الحمدلله لا زالت رياضتنا بخير .. ولا زالت مدرجاتنا مليئة بالغيورين والمثقفين كأمثال الظاهرة.


حفظك الله من كل سوء.



<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<
<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<

اخر تعديل كان بواسطة » الشهد72 في يوم » 29/04/2008 عند الساعة » 12:06 AM
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 28/04/2008, 11:36 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/07/2005
مشاركات: 14,960
سؤال يرداوني دائماً


أين هم رجالات الهلال من مثل هذه المواقف


أقسم بالله العظيم أن الزعيم أصبح جدراً قصيراً لعبدالهادي ومرتزقته البقيه ...



الهلال ولد عظيماً ويجب أن يبقا عظيماً يرجالات الهلال


بكل شي

البطولات والكرامه وكل شي كل شي


يارجالات الهلال أنتم غيورين على هلالكم اكثر منا


نرجو من الله ثم منكم ان تتحركو والامر أصبح غير مطاق مطلاقاً


جداري اصبح قصيراً وليس عظيماً للاسف
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 28/04/2008, 11:37 PM
ابوفجر
تاريخ التسجيل: 30/11/2007
المكان: البدائع بلاد الروائع
مشاركات: 5,411


-
-
-

اقتصر دور الرئاسة على نقل مباراة وايقاف 00لاعب000(قوي)000!!

وهذه الرئـــــــاسة00تذكرني لذلك (المدرس ) الغبي الذي يحاول فرض هيبتة وتسلطة على الطلاب في الفصل 00فيقوم بنقل الطالب المشاغب(حسب رأية)من الصفوف الخلفية للصف الامامي حتى يكون تحت المراقبة وحتى لايتفوه بكلمة واحدة 0واذا عجز عنه قام بنقله الى خارج الفصل 00او ((ايقافه)) امام زملائة في اخر الفصل00ويستمر بالتسلط على ذلك الطالب بزعمة انه مشاغب 00ونسي ذلك المدرس الغبي هدفه الاسمى ورسالتة 00وهي التهذيب والتعليم 00وليس حب السيطرة 00!! ومع استمراره بالتسلط على هذا الطالب تجده 00بكل ((وقاحة)) يعطي الافضلية والدرجات العالية 00لطالب الواسطة 00!! 000000000(قوي)000000!!



شكرآ ايها الظاهرة الجميلة
شكرآ للعقول السليمــــــــة

تحياتي

اخر تعديل كان بواسطة » البدائع بلاد الروائع في يوم » 28/04/2008 عند الساعة » 11:57 PM السبب: خطأ
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 28/04/2008, 11:37 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 23/07/2007
المكان: الرياض سيتي
مشاركات: 586
يعطيك الف عافيه.
................................................
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 28/04/2008, 11:49 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/12/2006
المكان: في قلب الهلال
مشاركات: 2,945
خساره والله

انا راحل بلا عودة للرياضه المحلية العفنه

والله يوفقك ياهلال القلب
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 28/04/2008, 11:50 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الهـ الفيصل ـلالي
مشرف سابق في منتدى الجمهور الهلالي
تاريخ التسجيل: 01/05/2006
المكان: مكة المكرمة
مشاركات: 18,950
آهـ يالظاهـرهـ...!



مهازل وفضائح وظلم ورشاوي وفتن بين الجماهير ,,!

هذا حال اتحادنا السعودي من يوم استلم رئاسته برنس سلطان ..!



الهلال غني برجالته الأوفيـــــــاء..

أين هم ..!

هـلالنـا في هذا الموسم بالذات ..تعرض لأقصى أنواع الظلم والإستفزاز..


نتمنى منهم تحرك عاجل..



شكراً أيها الظاهـــــــــرهـ

اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 28/04/2008, 11:58 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 23/08/2006
مشاركات: 3,708
الدوري السعودي خلف الدوري السودانى لا عجب

مدام هذه سياسة الكوره السعوديه

هل نعتزل الكوره بعد التلاعب هذا
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 29/04/2008, 12:02 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 04/11/2007
المكان: الرياض
مشاركات: 620
موضوع رائع من حيث الاسلوب والطرح.
صحيح كل ماذكرت فالرياضه تحولت الى غابه الكل يريد ان يكون الاقوى فيها..والان اصبحنا نتراجع الى الوراء ونترك التقدم للاذكياء.
نحتاج لحلول كثيره ..باختصار لان بصمتنا في الرياضه : رياضه ناميه
من المستفيد من خراب الرياضه .. وسيظل الدبور يزن على خراب عشه..
همسه:
حينما تشاهد حيله الحرباء كيف تلون جلدها بلون المكان لتعلم ان البشر مثلها نسخ تتكرر وان هناك منافقين وهناك اناس بكل لباس تتدثر وبدعوى الخير تستتر
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 29/04/2008, 12:50 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 22/07/2007
المكان: الريـاض..
مشاركات: 1,439
فساحتنا الرياضية مليئة بفكر يشع منه بعد النظر وتغليب المصلحة العامة على الخاصــة
..
عين العقل والله..


وهذا هو الحال..

ولاكن أين رجالاتنـا..
وهل هذا الهدوء الذي يسبق العاصفه..

ـــ

ابداع اخوي الظاهرة..
ـــــ

وموفق ياهلال..
نعم هم يخططون ويدبرون ونحن نغرد بالكؤووس..
اضافة رد مع اقتباس
  #11  
قديم 29/04/2008, 01:13 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 03/07/2007
المكان: RiYaDH
مشاركات: 142
مشكور ايها الظاهره ... كتبت فابدعت
يارب يا كريم مايتاهل المنتخب وياكلها على وجهه
عشان ينفضحون هالسلق ... ماغير فرحانين
ينابحون رحنا كاس العالم رحنا كاس العالم ...كل
ماننتقد قالو رحنا كاس العالم 4 مرات انجاز غير مسبوق!!
يارب ما نتاهل عشان ينخرسون ويعرفون ان الهلال
تاج راسهم ... وان الهلال اللي يحاربونه هو المنتخب
....
اكرر


الذهاب 0-0
الاياب 2-0 للهلال
يالله ياكرييم

اضافة رد مع اقتباس
  #12  
قديم 29/04/2008, 01:16 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ abo hussein
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 13/02/2008
المكان: k.s.a .....TAIF
مشاركات: 1,276
عوااااااااااااافي اخوي الظــــــــــــــــــا هــــــــــــــــــــــرهـ ..,..

لله در قلمك الذهبي .. ودرك يا صاحب الانام الذهبيه ..


ومضه ..

الانام احترمها تحترمك الانام
اضافة رد مع اقتباس
  #13  
قديم 29/04/2008, 01:35 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 23/10/2007
مشاركات: 2,062
اهينيك على كلامك الكبير وبالفعل اسم على مسمى
ومشكوووووووووووووووووووووووووووور
وبالتوفيق للزعيم
اضافة رد مع اقتباس
  #14  
قديم 29/04/2008, 01:36 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 23/04/2006
المكان: الرياض
مشاركات: 2,294
لله درك يالظاهرة ..
كتبت فأبدعت ..
مامن جديد ..
...............
اضافة رد مع اقتباس
  #15  
قديم 29/04/2008, 01:38 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أنا الهلالي والنعم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 08/02/2005
المكان: فـي الـطائرة .
مشاركات: 16,010
شكرا لك ، وما قصرت على هالموضوع ..
لقد أسمعت لو ناديت حيا @@@ ولكن لا حياة لمن تنادي
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 11:25 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube