المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > منتديات نادي الهلال > أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي
   

أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي ارشيف بمواضيع منتدى الهلال السابقة

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 03/03/2002, 04:32 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ فهد الخليوي
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 31/01/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 247
الكابتن الهلالي والعنصرية البغيضة من المسؤل عن ذلك !!!

عندما يتطرق القلم إلى النواحي التنظيمية في أي نظام أو أي دائرة عمل سوى كانت هذه الدائرة كبيرة في حجم وزارة أو صغيرة في حجم مكتب أو يتطرق للنواحي التنظيمية لمنتخب دولة أو فريق نادي كبير أو صغير .... عند ذلك يعيش ذلك القلم حالة من الخوف ومن التردد في الخوض في مثل هذه المسائل الإدارية الخطيرة والتي تكون ذات تأثير كبير على سير العمل في هذه الوحدة الإدارية أو في ذلك الفريق ويكون هذا التأثير غير مرئية من حيث النجاح أو الفشل لمن ليس لديهم خبرة في أهمية التنظيم الإداري على الأفراد والجماعات . مصدر ذلك الخوف هو أن يحمل هذا النقد على غير محملة فتجده في الغالب يساير التيار ويقول خل غيري ينقد ذلك الخطاء وأنا مالي والإحراج !!!! وتجد هناك أقلام تصدع بالنقد البناء حتى ولو كان هناك بعض النقد الغير بناء ضد شخصه وقلمه وهو لا يأبه لمثل هذا النقد واضعاً أمام عينه مصلحة الوطن أو فريقه .

من هذا المنطلق سوف أقوم بالنقد لتلك الشارة الهلالية الزرقاء (( الكبتنيه أو القيادة للفريق )) من حيث التنظيم لمن يحملها و من لا يحملها .

في البدء لابد من التعريف في ماهية هذه القيادة :

قد يسأل سؤال ماذا تعني القيادة للفريق ومن هو ذلك القائد ؟؟

وسوف أجيب إجابة متواضعة أتمنى أن تعطي شيء من الدلالة على هذا السؤال الكبير :

قيادة الفريق تنقسم إلى شقين هما :

الشق الأول : القيادة خارج الملعب : وتعني العلم بجميع العوامل المؤثرة على الفريق سوى كانت إدارية أو فنية أو اجتماعية معرفةً تامة .

الشق الثاني : القيادة داخل الملعب : وتعني العلم بجميع الأمور الفنية المطروحة من قبل المدرب والتي يطلب تنفيذها من قبل الفريق .

أما الشق الأخر من السؤال وهو من هو القائد ؟؟

فالقائد ليس له علاقة بالعمر كبيراً أو صغيراً قديماً في الفريق أو جديد ..... بل هو ذلك اللاعب الذي يتميز عن زملاءه بالقوة والصرامة وتحمل المسئولية في اتخاذ القرارات التكتيكية المناسبة في الأوقات الصعبة من المباريات وتنفيذ بعض التكتيك البديل والذي قد قام بدراسة تلك البدائل مع مدربه وتحمل الأخطاء مع المدرب في حالة الخسارة هذا من الناحية الفنية .
أما الناحية الإنسانية وهي الأهم فيجب أن يتميز بنبذ الذاتية وحب النفس وأن يعمل لمصلحة زملاءه وأن يتحلى بالحس الإنساني العالي في التعامل بأعلى درجة من المثل والأخلاق الراقية مع زملاءه خارج الملعب وداخلة وأنا هنا قدمت خارج الملعب بقصد كونه أن لم يكسب زملاءه بتعامله الرفيع والحسن خارج الملعب فلن يستجاب له داخل الملعب ولن يكون إلا حاملاً لشارة ومنفذ للقرعة فقط .

هذا تعريف متواضع للقيادة المثلى وللقائد الأمثل .

أما ما يحدث في قيادة الفريق في نادي الهلال فحدث ولا حرج فأنت لا تعلم لأي سبباً تمنح ولا بأي سبباً تسلب !!!
فأنت في حيره هل يعلم المسئول عن إعطاء هذه القيادة ماذا تعني هل هي تكريم أم هي أقدمية عسكرية يا خذها الأقدم على أي شاكلةً يكون !!! أم هي مهمة إجراء القرعة فقط أم ماذا ..!!!!!!!

ما دعاني للتطرق لمثل هذا الموضوع مثلين أحدهما رائع وهو مثلاً نصروياً...!!! ومثلاً سيئاً وللأسف بأنه هلالياً ..!!!

المثل الرائع هو في أحد المباريات لنادي النصر خلال رئاسة الأمير فيصل بن عبد الرحمن خرج كابتن الفريق وأعتقد بأنه كان الكابتن محيسن الجمعان فبتنظيم إداري رائع سلم الكابتن محيسن الجمعان قيادة الفريق للكابتن صائب ليضرب أعلى مثل في التعامل الرياضي الراقي نابذاً خلفه التخلف العنصري البغيض . وهذه في رأي من روائع الأمير فيصل بن عبد الرحمن التي لن ينساها كل من يعي ماذا تعني الرياضة .

والمثل السيء هو ما حدث في مباراة الهلال مع الجيش السوري عندما منحت القيادة للأخ العزيز حسين المسعري ولم تمنح للكابتن محمد الدعيع الذي يقترب من عمادة للاعبين العالم ونحن في نادي الهلال نحرمه من القيادة !!! مع احترامي وتقديري للمسعري ولكن نحن هنا ننتقد إدارة وتنظيم .

من المثلين يعطيك المثل الأول بأن إدارة نادي النصر حين ذك تقدر العطاء الفني والقيادي والأخلاقي وهي لا تجامل ولا تتجاهل فأعطت القيادة لمن يستحقها حتى ولو كان القائد من خارج هذا الوطن الحبيب . وكان لذلك تأثير إجابي على نفسيات الفريق وعلى اللاعب نفسه فكان عطاءه أكبر ونتائجه ممتازة مع الفريق .

ويعطيك المثل الثاني بأن إدارة نادي الهلال لا تعطي أي أهمية لموضوع القيادة فهي تعطي بطريقة مزاجية غريبة جداً لا يراعى فيها مفهوم القيادة ولا مقومات القائد حتى ولو بنسب بسيطة والمهم لديها أن يكون ذو حضور إعلامياً وأن يرضى الإعلام عن هذه المنحة مهما يكون تعامله مع الفريق من حيث الانضباط والانصياع للنظام ومن حيث السلوك والأخلاق فقد تجد قائداً للفريق الهلالي يعرف الجميع سوء أخلاقه في تعامله مع الإداريين وزملاءه اللاعبين ويعرف الجميع مواقفه الابتزازية في طلبه للأموال في ظروف ومباريات صعبة للفريق ورغم كل ذلك تجدهم يمنحون القيادة لمثل هذه النوعية ومن ناحية أخرى تجدهم لا يمنحونها لمثل محمد الدعيع كونه لاعب قادم من نادي الطائي وفيه الأقدم منه من أبناء النادي مهما كان هذا للاعب !! وينتج عن هذه الإجراءت تأثيرات سلبية على نفسيات الدعيع وبعض اللاعبين مما يؤثر على عطاءهم ومستوى الفريق .

هناك فرق بين إدارات نادي الهلال في تعاملها في مثل هذا الموضوع فمثلاً الإدارة التي كانت تدير النادي والفريق أيام القائد الهلالي الكبير الكابتن العمدة لم يحرمه كونه قادماً من نادي أحد أن يحملها ويقود نادي الهلال والإدارة الحالية في تعاملها مع الكابتن محمد الدعيع عميد لاعبين العالم .

للجميع تحياتي
أخوكم
فهد الخليوي
  #2  
قديم 03/03/2002, 06:01 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/10/2001
المكان: قلوب محبي الزعيم
مشاركات: 6,627
ماشاء الله عليك ياأخ الخليوي وش خليت . كل سؤال و له جواب . مشكور
  #3  
قديم 03/03/2002, 06:35 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 03/08/2001
المكان: المملكة
مشاركات: 1,401
أخي فهد

طرح يميل إلى الاتزان ..

ولي بعض الملاحظات أو التعليقات عل صدرك يتسع لها

1- أولا التحديد بالدعيع لا أراة مناسبا لأنه ربما كان هناك معوقات

لا تنسى إني معترض على تولي أخي حسين المسعري الكبتنية بل . لكن هناك جملة من

اللاعبين المميزين أداءا وخلقا والمؤهلين لقيادة الفريق ومنهم الدعيع ..

2- عدم ملائمة الوقت للطرح فنحن لانريد أن نغيص في إشكاليات تعيق الفريق عن

العمل الناجح .. ويمك تأخير الطرح حتى إنتهاء البطولة ..


3- جميل أن نستفيد من نجاحات الآخرين وتميزاتهم وثناءك على النصر في قضية

منح الكبتنية لصائب جميل

4- ماينفي التهمة بكون الدعيع غريب أنها منحت للشريدة بكل يسر وسهولة وفي فترة

قصيرة إلى حد ما و رغم أنه لم يترعرع بالنادي بل أن الهلال ليس من خصائصة

العنصرية

تشكراتي إليك
  #4  
قديم 03/03/2002, 08:11 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 16/02/2002
مشاركات: 2,663
انا مو معاكم حسين يعدة حاليا اقدم لاعب هلالي موجود وهوترعرع في منشئات النادي منذ الصغر اما الاعبون الاخرون فقد اتو من نوادي اخرى ويا شباب لا تكبرون الموضوع تراه ما يستاهل
  #5  
قديم 03/03/2002, 01:15 PM
موقوف
تاريخ التسجيل: 20/02/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 2,099
وش بقى صار منتدى الزعيم منتدى مديح للادارة النصراوية وسب في الادارة الهلالية والمعري خذ الكبتنية والا لا مو مشكلة لا ن المسعري اصلاً مولود في البيت الهلالي....
  #6  
قديم 03/03/2002, 01:51 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الصوت الهلالي
المشرف العام على منتدى مدمي الشباك
الموقع الرسمي للكابتن سامي الجابر
تاريخ التسجيل: 08/01/2002
المكان: sami9.net
مشاركات: 4,692
يا أخوان حسين المسعري كان في وقت مضى من أفضل اللاعبين في فريق الهلال قبل أن يصاب بالرباط الصليبي وهو هلالي متأصل تربى في نادي الهلال فلا غرابة أبدآ بمنحه شارة كابتنية الفريق ..
  #7  
قديم 03/03/2002, 01:53 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 27/08/2001
المكان: Riyadh
مشاركات: 982
هلا اخوي فهد!!

ما اثار اعجابي هو اسلوبك المتزن في الطرح وسلاسة اسلوبك !!

اخي فهد انا اتفق معك واشكرك على توضيح معني القياده !!

لن ازيد شيئا على توضيحك للصفات التي يتمتع بها القائد عن غيره ولنني ساورد امثله لبعض اللاعبين المؤثرين في فرقهم من حيث الحضور والمستوى الفني ولكنهم لا يملكون صفات القياديه والتي اعتبرها موهبه !!
ماجد عبدالله ابرز لاعب قدمه النصر ولكنه غير قيادي لهدوئه وبروده وسرحانه في الملعب في بعض الاحيان!! ولكن فهد الهريفي مثلا حماسي يتدخل في كل صغيره وكبيره في الملعب لذلك نقول ان الهريفي قيادي وانسب من ماجد!!

اسف انني ذكرت اسماء لاعبين من خارج الهلال ولكنني اريد ان اوضح شيئا وهو ان الاقدميه والشعبيه والمستوى الفني ليس كافيا لتسليم اللاعب شارة القياده مالم تتوفر في اللاعب صفات القائد كقائد !!!
واعتقد ان صالح النعيمه هو اللاعب الذي يضرب به المثل كقائد ذو شعبيه ومستوى فني وخبره وقوة شخصيه !!!

ونظرا لان الوقت غير مناسب لابداء الراي حول هذه المساله ومن هو المؤهل لقيادة الهلال فانني ساحتفظ برايي واطلب من الجميع عدم ذكر اسماء في هذه المرحله والهلال يخوض مباريات حاسمه نتيجتها بطوله !!
لا شك ان لاعبي الهلال يزورون المنتدى ويتاثرون بما يثار حول الفريق ولا ننسى ان موضوع القياده موضوع حساس ويوتر العلاقه بين اللاعبين!! ارجو من الجميع عدم مناقشة هذا الامر الان وحتى عودة الفريق الى ارض الوطن متوجا ببطولة جديده !!!!!!!

تحياتي للجميع !!
  #8  
قديم 03/03/2002, 02:13 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 03/02/2001
المكان: في كل مكان ينبض فيه قلب مشجع هلالي
مشاركات: 79
السلام عليكم جميعا

في إعتقادي الشخصي أن الموضوع أعطي أكثر حقه. وأتوقع بطريقتكم بتلفتون إليه إنتباه اللاعبين وهناك أمر أخر ياشباب الكابتنية ليست قطعة قماش تعلق على الكتف ولكن هو احساس وإدراك نابع من شخصية اللاعب وفكره .....
  #9  
قديم 03/03/2002, 02:59 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 13/02/2002
مشاركات: 63
طيب اخوي ... ماسألت نفسك ..
ليش مايكون الدعيع بنفس طيبه رفض اخذ الشاره وماعترض على كون المسعري هو الكابتن بحكم انه الاقدم ؟

انا احس ان اللاعبين اخذوها بسعه صدر .. ويمكن تعازموا عليها بعد ..
  #10  
قديم 03/03/2002, 03:57 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
المكان: ارض الله الواسعه
مشاركات: 1,703
الكابتنيه في الهلال ضايعه...
المسعري ياخذها في وجود الشريده والدعيع...
ولطف ياخذها في وجود الشريده والدعيع...
ولاتزعلون...
سامي ياخذها في وجود ابوثنين والتيماوي والدعيع...
  #11  
قديم 03/03/2002, 04:23 PM
موقوف
تاريخ التسجيل: 20/02/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 2,099
الهلال قاعد يجيب البطولة بكبتنية للشريدة والا لغيرة واما ان سامي ياخذه في وجود الدعيع والشريدة يكفي ما قاله الجوهر ان سامي هو المدرب داخل الملعب....؟
واما انا اشوف افضل من ياخذ الكبتنية هو لاعب وسط لانه اكثر واحد كاشف ومتحرك في الملعب ويسهل عليه التوجيه داخل الملعب للهجوم والدفاع بحكم موقعه وليست بالاقدميه...........وش رايك....
  #12  
قديم 03/03/2002, 04:25 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
المكان: برنابيو+ ديلي آلبي
مشاركات: 768
شكرا لك اخوي فهد فعلا قلم لايلم بالتعصب

انا معاك في اللي قلته فعلا الكابتنيه لا تتقيد بالعمر نهائيا

خارج الوطن العربي تمنح للاعب المهاري وصاحب الشعبيه في ناديه او وطنه

كمنتخب وايضا احيانا تمنح للاعب الموهوب صغير السن لزيادة الثقه

وهنا في زعيمنا الواجب تمنح للشلهوب او التمياط بعد النمر والذئب

لكن من وجهة نظري المتواضعه بعد الفيلسوف وسام6 يجب ان تمنح

لحامي عرين بلدنا وزعيمنا حارس القرن محمد الدعيع
  #13  
قديم 03/03/2002, 05:02 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 05/07/2001
المكان: England
مشاركات: 1,098
من بين كل ماطرح يبقى موضوعك المميز ..

نقد هادف .. و طرح مميز .. خالي من الاسفاف ..

أهنئك أخي العزيز
  #14  
قديم 03/03/2002, 10:27 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 12/04/2001
المكان: في الهلال
مشاركات: 536
شكرا لك اخي فهد وبصراحة موضوع ما جاء على بال احد.

الله يعطيك العافية....
  #15  
قديم 03/03/2002, 10:32 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 13/12/2001
المكان: شــــــــــــقــــــــــــــــــــــراء
مشاركات: 123
ما شاء الله عليك

مخ يشتغل ماشاء الله
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:15 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube