المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 10/02/2002, 01:52 AM
نجمة المجلس العام
وعضو سابق باللجنة الإعلامية
تاريخ التسجيل: 03/09/2001
المكان: على جناح الحب وبساط الأمل
مشاركات: 3,624
أخبار المنتخب ليوم الأحد 27/11/1422



الشيحان والدوسري يكملان علاجهما في باريس وألمانيا
شركة انجليزية تتجول في المعسكر (الأخضر)
وغياب الجابر والمحمدي وتكر عن تدريب الأمس




وسط غياب الثلاثي الدولي سامي الجابر ورضا تكر وصالح المحمدي استهل منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم مساء البارحة فترة اعداده الجديدة الخاصة في المباراة الودية الدولية الثانية امام منتخب الدنمارك في اطار التحضيرات لنهائيات كأس العالم للكبار 2002في اليابان وكوريا الجنوبية وجاء عدم حضور الجابر بدعوى ظروف والده الصحية اما تكر والمحمدي فقد تخلفا لظروف الطيران وسيشاركان في حصة التدريب المسائية اليوم (الأحد) في الوقت الذي تواجد كامل المجموعة في تمرين اعتيادي مع المدرب الوطني ناصر الجوهر باستثناء حارس المرمى محمد الدعيع والمدافع احمد خليل واللذين خضعا لبرنامج خاص في غرفة الحديد مع قائد الجهاز الطبي الجزائري جمال الخليفة هذا وسيقوم الثنائي الدولي عبدالله الشيحان وسعد الدوسري برحلات علاجية ما بين باريس والمانيا على نفقة الاتحاد السعودي حسبما وجه به سمو الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد.
ذكرذلك المشرف العام على المنتخب الأمير تركي بن خالد بن فيصل هذا وقد كان معسكر المنتخب يوم أمس قد شهد تواجد شركة انجليزية مكلفة من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في اعداد تقارير مصورة عن جميع الـ 32منتخباً التي وصلت لليابان وكوريا وطلبوا بالاسم تسجيل حوارات مع ناصر الجوهر وسامي الجابر وطلال المشعل ومحمد الخليوي غير المتواجد حاليا في القائمة والذي طلبوا بديلا له الدعيع هذا وكانت مصادر مطلعة داخل أروقة المنتخب قد استبعدت ان يلعب (الأخضر) مباريات ودية امام فريق انترميلان واي سي ميلان من الأندية الايطالية اثناء فترة المعسكر الخارجي هناك واشار المصدر الى أن المباحثات لا تزال جارية مع فرق ومنتخبات اوروبية وافريقية واضاف بان الغاء المباراة الودية امام احد الاندية الهولندية (ايندهوفن) يعود الى أن هذا النادي الغى فترة معسكره في ايطاليا نهائيا


الاتحاد الآسيوي يمتدح أداء منتخبنا
لاعبو الأخضر أبطلوا هجمات (السامبا)!


كتب ـ ماجد التويجري:


خصص الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في موقعه عبر شبكة الإنترنت (العنكبوتية) مساحات واسعة تتناول فيها مباراة منتخبنا الوطني الأول أمام المنتخب البرازيلي (السامبا) التي أقيمت يوم الأربعاء الماضي على أرض ملعب الملك فهد الدولي بالرياض في إطار استعدادات المنتخبين لنهائيات كأس العالم للكبار 2002م في اليابان وكوريا الجنوبية والتي انتهت برازيلية بهدف مقابل لا شيء سجل بواسطة لاعب لاكرونا الأسباني (ديجامينا) وامتدح الموقع مستوى المنتخب السعودي بصورة عامة والذي كان مهيأ للخروج بنتيجة تاريخية أمام منتخب كبير كالبرازيل الا ان الواكد أضاع ضربة جزاء احتسبها الحكم البحريني إثر اعاقة واضحة للمهاجم البديل طلال المشعل وان حارس المرمى السعودي محمد الدعيع ومن أمامه خط الدفاع كانوا النجوم الحقيقيين لتلك الموقعة وابطلوا هجمات برازيلية خطرة يصعب على منتخب عالمي افسادها وتضمن التقرير الحديث عن ان المنتخب البرازيلي كان قد كسب بوليفيا بستة أهداف مقابل لا شيء وفيها شارك فريق السامبا بوجوه شابة أمثال جلبرتو سلفا وكليبرسون.


الدعيع مطالباً اللاعبين بمضاعفة الجهد
لقب (العمادة) لا يهمني!!


كتب ـ ماجد التويجري:


امتدح حارس منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم النجم الكبير (محمد الدعيع) برنامج الاعداد الخاص في المنتخب تحضيراً لنهائيات كأس العالم للكبار 2002م في اليابان وكوريا الجنوبية جاء ذلك عبر تصريح أدلى به لـ "الرياض" مشيراً إلى ان مدة 90يوماً تعتبر فترة مناسبة جداً إلى رفع معدل الاستعداد لموقعة كبرى كالمونديال والذي يجب ان لا يصل إليه أي منتخب الا وهو في قمة التحضير النفسي والبدني والمتابع للعالم أجمع يلمس عن قرب ان كل الفرق المتأهلة إلى النهائيات قد بدأت فترة التجهيز وعليه فإن منتخبنا الوطني بجميع لاعبيه مطالب بمضاعفة الجهد والاستفادة الكاملة من المباريات الودية الدولية والمعسكرات المغلقة وهم جميعاً في المنتخب سعداء بتواجد شخصية رياضية رائعة كالأمير تركي بن خالد بن فيصل المشرف العام على المنتخب والذي قدم لهم الشيء الكثير وكان لاجتماعاته معهم قبل كل مباراة هامة اثر مباشر فيما تحقق من نتائج وتطرق الدعيع إلى ان عمادة لاعبي العالم لقب شخصي يتمناه أي لاعب كروي لكنه لا يمكن ان يكون شغله الشاغل في تجاربه الحالية مع المنتخب فهو في كل الأوقات يفكر في مصلحة عامة يعمل لها جميع نجوم الأخضر وما جاء فوق ذلك فيبقى شيئا جميلا متمنياً ان تكون الفرصة مناسبة لهم في كوريا واليابان في تقديم صورة مشرفة للكرة السعودية من جديد.






الأخضر يعود لمعسكره استعدادا للدنمارك


عاد لاعبو المنتخب السعودي لمعسكرهم التدريبي باستاد الأمير فيصل بن فهد بعد ان استمتعوا براحة قصيرة امتدت ليومين عقب مباراتهم الأخيرة أمام البرازيل حيث يبدأ اللاعبون استعداداتهم مجددا لمواجهة منتخب الدنمارك في المباراة الودية الدولية التي ستجرى الأربعاء القادم باستاد الملك فهد الدولي.
من جهة ثانية سيبدأ المنتخب السعودي معسكره التدريبي الخارجي في مدينة كوفرسيانو الايطالية أول مارس المقبل حيث سيخوض هناك عددا من المباريات التجريبية أمام منتخبات أوروبية وأفريقية من بين التي تأهلت الى نهائيات كأس العالم.
على ذات الصعيد تم توقيع اتفاقية بين الاتحاد السعودي لكرة القدم وشركة أديداس كي يرتدي لاعبو المنتخب ملابس الشركة في نهائيات كأس العالم مقابل ما يقارب مليوني دولار قد ترتفع إلى سبعة ملايين دولار لو امتد العقد إلى السنوات الخمس القادمة يذكر ان شركات أخرى مثل نايك تقدمت بعروض للمنتخب السعودي.
هذا ومن المنتظر أن تصل بعثة المنتخب الدنماركي مساء اليوم حيث سيقيم الفريق في فندق حياة ريجنسي وسيؤدي تدريباته بملعب نادي الشباب ويوم غد سيتدرب الفريق باستاد الملك فهد. وسيحضر الفريق الدنماركي بكامل نجومه.
يذكر ان آخر لقاء جمع الفريقين السعودي والدنماركي كان في نهائيات كأس العالم بفرنسا وانتهى اللقاء بفوز منتخب الدنمارك بهدف دون مقابل.

رسالة من بلاتر

أشاد رئيس الاتحاد الدولي جوزيف بلاتر بأحقية المنتخب السعودي بالفوز بكأس الخليج الخامسة عشرة بعد العرض المميزة الذي قدمه أمام المنتخب القطري في المباراة النهائية التي شهدت مستويات أداء راقية من الفريقين.
وأكد بلاتر في برقيته التي بعث بها للأمير سلطان بن فهد على أهمية هذه الانجازات للكرة السعودية التي تؤكد النظرة الثاقبة للقيادة السياسية وما توليه من اهتمام للشباب ولكرة القدم وأضاف في برقيته ان الفوز بكأس الخليج يأتي مباشرة عقب التأهل الى كأس العالم للمرة الثالثة ليؤكد ذلك.

اخر تعديل كان بواسطة » نجمة الإبداع في يوم » 10/02/2002 عند الساعة » 02:00 AM
  #2  
قديم 10/02/2002, 02:56 AM
نجمة المجلس العام
وعضو سابق باللجنة الإعلامية
تاريخ التسجيل: 03/09/2001
المكان: على جناح الحب وبساط الأمل
مشاركات: 3,624


الاتحادان الدولي والآسيوي يشيدان بتألق الأخضر أمام البرازيل

مازالت أصداء الحضور السعودي القوي أمام المنتخب البرازيلي ودياً الاربعاء الماضي تحتل مساحة خاصة في ساحة الاهتمام الكروي الدولي بالمنتخبات الأهلية لمونديال 2002م, فقد أكد الاتحاد الدولي (FIFA) من خلال صفحة نشرته الالكترونية ان المنتخب السعودي وقف نداً قوياً للبرازيل بفريقها الشاب كما وصفت النشرة.
واضاف: البرازيل التي دكت شباك بوليفيا بستة أهداف نهاية الشهر الماضي عجزت بنفس الطاقم عن غزو المرمى السعودي المتحصن بصلابة أفراده حتى الدقيقة 72 حين أنقذ دجالمينا بديل كليبر سون الموقف من ضربة حرة رائعة منحها الحكم للبرازيل.
وتابع: السعوديون اظهروا استعداداً جيداً للاستحقاقات المقبلة فقد سيطروا امام البرازيل من دون رهبة في (الشوط الثاني) ميدانياً وكادوا أن يحصلوا على التعادل لولا ان تسديدة عبدالله الواكد الجزائية اعتلت العارضة بقليل في الدقيقة 77.
من جهة ثانية اشاد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عبر موقعه الرسمي على شبكة الانترنت يوم أمس الأول بالعرض القوي الذي قدمه المنتخب السعودي امام منتخب البرازيل في المواجهة الودية التي كسبها الأخير الاربعاء الماضي 1/صفر.
وقال الاتحاد القاري في نشرته: لقد واجهت البرازيل صعوبة كبيرة في التغلب على السعودية بطل الخليج المتوج يوم 30 يناير الماضي.



برنامج المنتخب..

** كان من الأجدى.. والأفضل.. والأنسب.. أن تكون تجربة بحجم تجربة (منتخب البرازيل) في نهاية المطاف.. وتحديداً قبل كأس العالم بعشرة أيام..!!
* وان كان المنتخب كما يقول (ناصر الجوهر) قد استفاد من التجربة -وهذا شيء طبيعي أن نستفيد من البرازيل حتى ولو في لقطة تذكارية- إلا أن الفائدة كانت ستكون بلا شك أفضل.. وأشمل بعدة مراحل عما كانت عليه الاسبوع الماضي فيما لو كانت تجربة (البرازيل) مسك الختام..!!
* وهذا الرأي لا يمثل (اختراعاً) أو تنظيراً بقدر ما هو (عُرْف) درجت عليه كل منتخبات العالم التي تعد لاعبيها لبطولات دولية, حيث تختار الفرق المقابلة على أساس تدرج المستوى الفني تصاعدياً بحيث تكون أقوى التجارب وأهمها في ختام المرحلة الاعدادية.. لا في بداياتها.. ومع فرق تقترب في مستوياتها من الفرق التي ستتم مواجهتها في البطولة..
* كل ذلك.. بالاضافة الى أن منتخباً مثل (البرازيل) يحمل بين جنباته رائحة كأس العالم.. واجوائها.. ويمثل ابرز عمالقتها.. وهذا الشعور بحد ذاته يمثل كسباً معنوياً ونفسياً كبيراً للاعبين بحيث يصبح لقاء منتخب مثل منتخب ألمانيا في كأس العالم أقل هيبة ورهبة.. عقب لقاء منتخب مثل منتخب البرازيل.
* وتكريس لنفس الفكرة السابقة يصل منتخب الدانمارك غداً.. ويلعب معه المنتخب (الأربعاء) ثم تمتد اللقاءات مع منتخبات كبرى مثل رومانيا والارجواي..
وما قيل عن (البرازيل) يقال عن المنتخبات الكبرى المشار اليها.. بل ان منتخب الدانمارك في رأيي الآن أفضل مستوى من المنتخب البرازيلي الذي لعب في الرياض.. وبالتالي فإن الفائدة.. والجدوى لن تكون أبداً في المستوى الذي نتطلع اليه..
وان كان هناك من سيشير الى ان منتخب البرازيل والمنتخبات الأخرى لن يكون اللعب معها متاحاً في الوقت الذي نريد.. إلا أنه أيضاً من المصلحة أن نختار من نريد.. وفي الوقت الذي نريد وذلك بلاشك أفضل من أن نختار المنتخب الذي نريد.. ولكن في الوقت الذي لا نريد..!
* وأجد أن هناك تداخلاً (غير منسجم) في مرحلة الاعداد بحيث نبدأ بالبرازيل وننتهي بكوستاريكا وبعض الفرق اليابانية في معسكر اليابان وتتخلل كل هذا بطولة كأس العرب!!
* ويبدو أنه لم يعد هناك مجال لأي تعديل في برنامج الاعداد.. فالمنتخبات المذكورة قد أُتفق معها وأُبرمت العقود.. وبالتالي لم يعد هناك إلا أن نقول صورة مع التحية لبرنامج كأس العالم 2006م!!.
** تابعت عن قرب في كأس العالم (94) كيف كان (سامي الجابر) يتعامل مع الاعلام الأمريكي والاوروبي ولم يكن وقتها (الكابتن) وتابعت زملاء آخرين لـ(سامي) ربما فاقوا (سامي) وقتها في المستوى ولمست وقتها حجم ثقافة وقدرة هذا (النجم) في التعامل مع الاعلام الاجنبي.. وتمنيت وقتها أن تتكرر المشاركة في كأس العالم ويكون (سامي الجابر) قائداً للمنتخب.. ولأن ذلك لم يتحقق في (98).. سيأتي سامي هذه المرة ويقود المنتخب في (2002) - ان شاء الله- في أكبر تتويج يتحقق للاعب سعودي يشارك في كأس العالم ثلاث مرات متتالية.. ربما شاركه في ذلك الدعيع وعبدالله سليمان ولكنه يتميز بأنه حمل شارة القيادة في المشاركة الثالثة..
ولا مجال للحديث عن قدرة (سامي الجابر) كلاعب متمكن.. وخلوق.. ومتحدث (لبق) تجاوز مدربه.. وبعض اداريي المنتخب امام الشاشة والمايكرفون.
  #3  
قديم 10/02/2002, 03:06 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/08/2001
المكان: الهوى شرقي وقلبي هاوي الشرقيه
مشاركات: 2,053
الله يعطيك العافيه
ومبروك التميز في جريده اليوم
ومن احسن الي احسن
  #4  
قديم 10/02/2002, 03:08 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 14/06/2001
المكان: الخبر
مشاركات: 1,386
مشكوره وعساك على القوه...

والله يشفي والد سامي ويعطيه العافيه..
  #5  
قديم 10/02/2002, 06:45 AM
عضو سابق بمجلس إدارة شبكة الزعيم
تاريخ التسجيل: 18/10/2001
المكان: السعودية
مشاركات: 8,113
لك كل الشكر نجمة

تسلمين على هالجهد المبذول وهالشغل المتعوب عليه
  #6  
قديم 10/02/2002, 07:16 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 11/01/2001
المكان: Saudi Arabia - Al Hasa
مشاركات: 344
الله يعطيك الف عافيه على مجهودك الرائع
  #7  
قديم 10/02/2002, 09:19 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 18/02/2001
المكان: USA
مشاركات: 1,185
مشكورييييييييييييييييييييييين
  #8  
قديم 10/02/2002, 10:17 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 25/01/2002
المكان: وين مايروح الازرق انا ويــــاه
مشاركات: 852
مجهود رائع تتحفنا به نجمه الابداع من موضوع الا اخر

الله يعافيك

وما نقول الا :

الله يشفي لنا ابو نجمنا الكبير ولا يرينا فيه باس ولا المسلمين

اااامين
  #9  
قديم 10/02/2002, 11:50 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/12/2001
المكان: DAMMAM
مشاركات: 2,319
الله يعطيك العافيه على مجهودك الرائع
  #10  
قديم 10/02/2002, 12:27 PM
نجمة المجلس العام
وعضو سابق باللجنة الإعلامية
تاريخ التسجيل: 03/09/2001
المكان: على جناح الحب وبساط الأمل
مشاركات: 3,624


مدرب الدنمارك يتحدث عن مباراة فريقه مع الأخضر اتحاد الكرة يطلب من «شامبينز ورلد» مقابلة منتخب أفريقي

كتب حمد الضويحي:
طلب الاتحاد السعودي لكرة القدم من شركة شامبينز ورلد الامريكية المنظمة لبرنامج إعداد المنتخب السعودي الأول لكرة القدم لكأس العالم المقبلة البحث عن منتخبات افريقية مقاربة للأداء الافريقي للمنتخب الكاميروني للعب معها مباريات تجريبية مثل السنغال ونيجيريا وغيرهما.
على صعيد آخر اعتذر منتخب كرواتيا عن اللعب مع نظيره السعودي لتزامن ذلك مع مسابقات خاصة به فيما ذكر مدرب منتخب الدنمارك أولسن حسب موقع الاتحاد الأوروبي في الإنترنت أن لقاءه المقبل يوم الأربعاء أمام نظيره السعودي سيكون اختباراً لتجربة عدد من اللاعبين للاستفادة منهم في كأس العالم المقبلة مؤكدا انضمام اثنين من اللاعبين الجدد للقائمة وهم نيلسن وكيج بتر.





بعد الإجازة واستعداداً لمواجهة الدنمارك المنتخب يعود للتدريبات بغياب الكابتن

*كتب.. أحمد العجلان:
استأنف منتخبنا الوطني الأول مساء أمس السبت تمارينه بعد اجازة اليومين التي منحت للاعبين بعد مباراة البرازيل الودية ويستعد منتخبنا لمباراة يوم الاربعاء القادم امام منتخب الدنمارك الودية وقد شهد تمرين يوم امس للمنتخب غياب ثلاثة من اللاعبين الذين لعبوا مباراة البرازيل كأساسيين يتقدمهم كابتن المنتخب سامي الجابر بسبب ظروف والده الصحية كما غاب اللاعبان صالح المحمدي ورضا تكر وذلك بسبب حجوزات الطيران حيث من المقرر وصولهما مساء امس في الساعة التاسعة والنصف مساءً قادمين من المدينة المنورة.. وعلى صعيد التغيب عن التمارين فقد واصل المدافع احمد خليل غيابه عن التمارين الجماعية للمنتخب حيث واصل العلاج والتقوية في صالة الحديد كما فضل ناصر الجوهر إراحة نجم حراسة المنتخب محمد الدعيع عن التمارين بعد المجهود الكبير الذي بذله الحارس في مباراة البرازيل الماضية حيث اكتفى الحارس محمد الدعيع بتمارين الحديد، هذا وقد كانت تمارين منتخبنا مساء امس تمارين لياقية مكثفة حيث عمد الجوهر الى تكثيف التمارين اللياقية لتعويض اللاعبين غياب اليومين الماضيين.. وكانت التمارين الخضراء قد شهدت عودة المهاجم الحسن اليامي الذي غاب الاسبوع الماضي كاملاً.
من جهة ثانية اكد المشرف على المنتخب السعودي الأول سمو الأمير تركي بن خالد بأن الاتحاد السعودي لكرة القدم قد اعتمد سفر اللاعبين سعد الدوسري وعبدالله الشيحان الى كل من المانيا وفرنسا حيث ان الاول سيعالج اصابته في المانيا بينما الأخير سيطمئن على اصابته في فرنسا.

إذاعة برازيلية تشيد بالدعيع على الهواء

كتب عبدالعزيز العبيد:
نقلت إذاعة (راديو ريكورد) البرازيلية إعجابها الشديد بحارس القرن الآسيوي محمد الدعيع وذلك عبر الاتصال الذي تم مع حارس الهلال السابق صالح السلومي الذي كان ضيفاً على الهواء بعد نهاية اللقاء الودي بين المنتخب السعودي والبرازيلي لهذه الإذاعة التي استضافت السلومي طبقاً لمعرفة سابقة به بحكم تنقله بين المملكة والبرازيل.
وكانت معظم الأسئلة حول الدعيع الذي وصفوه بأنه هو من أقفل المرمى أمام هجوم البرازيل كما نقلوا إعجابهم بأداء الفريق السعودي خصوصاً في الشوط الثاني من المباراة عندما بدأ المنتخب السعودي يهاجم ويبادل البرازيل اللعب بمهارة وبمدرب سعودي.
وأبدت الإذاعة الشهيرة في البرازيل مفاجأتها بعدد الإصابات التي كانت في صفوف المنتخب السعودي وغيبت عدداً من النجوم كالشلهوب وأحمد خليل وحسين عبدالغني وعبدالله الشيحان وغيرهم وان المستوى الذي حدث كان في ظل هذا النقص الكبير كما أبدت الإذاعة إعجابها بسامي الجابر وأحمد الدوخي وعبدالله الجمعان وخميس العويران.
الإذاعة تمنت حظاً موفقاً للمنتخب السعودي في كأس العالم القادمة في كوريا واليابان في نهاية حوارها مع السلومي.
  #11  
قديم 10/02/2002, 12:32 PM
نجمة المجلس العام
وعضو سابق باللجنة الإعلامية
تاريخ التسجيل: 03/09/2001
المكان: على جناح الحب وبساط الأمل
مشاركات: 3,624


قراءة دافئة في أروقة المنتخب السعودي

ظل أداء المنتخب السعودي طيلة كأس الخليج الـ 15 محل عدم رضا الكثير على الرغم من تحقيقه كأس البطولة تحت طائلة اهتزاز الأداء من شوط لآخر، وخصوصا في الشوط الثاني، وهو ما أجمع عليه المتابعون خلال الدورة... ولكن حينما حان الجد تغير الحال، وظهر الفريق كما ينبغي أمام الفريق القطري العنيد على الرغم من دخول الأخير بفرصتي الفوز والتعادل.
وحينما نعود بذاكرتنا إلى الوراء قليلا في المونديال الفرنسي
نجد أن المنتخب السعودي ظهر آنذاك مفتقرا للياقة البدنية وكيف أنه يومها تفوق الفرنسيون بالأداء القوي،والضغط على حامل الكرة،وهو ذات ما فعله مدرب المنتخب القطري لوشانتير ونجح في ذلك إلى حد بعيد حتى خانته لياقة لاعبيه، وهو أداء يميز الكرة العربية.
واللاعب السعودي يملك حيزا كبيرا من الإبداع بيد أنه يفقد تركيزه حين يضغط عليه الخصم.
ومثل هذه المهارات يجب إكسابها للاعبين في أنديتهم من خلال المدربين في هذه الأندية.
ودون شك اثبت الجوهر أنه خير من يقود المنتخب السعودي بعد فشل المدربين أصحاب السجلات العالمية مع اللاعبين السعوديين غير مرة بسبب اقتناع اللاعبين به من جهة وقدرته على إقناعهم بذلك ولأنه لم يدرب لاعبين أفضل منهم، وهذا السر مكمن إبداع هؤلاء اللاعبين، وما حدث مع البرتو باريرا في فرنسا يؤكد ذلك.
وبنظرة فاحصة في خطوط المنتخب السعودي نجد أن خط دفاعه لطالما تحمل عبء المباريات نتيجة لتقدم الصقري من الجهة اليسرى بشكل دائم الأمر الذي يرهق زملاءه في هذا الخط.
ويظل الحارس الرائع محمد الدعيع مركز الثقل والأمان الدائم في الفريق، وإن كان له بعض السلب في وقوفه الخاطئ أثناء الضربات الثابتة، وهو كما حدث في لقائي قطر والبرازيل.
ومن أكبر المكاسب ظهور أكثر من لاعب في صفوفه، وتميز بعض لاعبيه بأدوار إضافية كما فعل خليل في اللقاء النهائي لخليجي 15 أمام قطر حين مرر كرتين نال بهما فريقه السبق.
وحينما يكون ماطر في أوج تألقه يجد المتابع لأداء المنتخب السعودي أن الفريق يسير بمنهجية واضحة وصريحة.
وبالتأكيد الجوهر يعلم تماما أن لاعبيه يفتقدون للأداء الهوائي ومن الصعب السيطرة على طوال القامة ولاسيما الألمان والكاميرونيون أصحاب البنيات القوية والطول الكافي خصوصا إذا ما عرفنا أن مهاجم ألمانيا بيرهوف هو أحد افضل ضاربي الرأس في العالم حاليا، وحينما حذر القيصر الألماني بيكنباور الإيرانيين من قامة الإيرلنديين الفارعة ويومها لم يستطع علي دائي من لعب أي كرة بالرأس طيلة 80 دقيقة في ملحق كأس العالم.
وتكمن مشكلة الكرة السعودية في عدم وجود اللاعبين المهرة القادرين على اللعب في الجهة اليمنى، وتكرار محاولات التجريب مع المركز الهام، وربما كان المحمدي أحد أفضل اللاعبين للقيام بهذه الجزئية. وإحقاقا للواقع فإن المنتخب السعودي من الفرق القادرة دوما على إنجاز اللقاءات الهامة بفضل خبرة لاعبيه وخصوصا في النهائيات0
  #12  
قديم 10/02/2002, 03:08 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/01/2002
المكان: al-khobar
مشاركات: 3,013
يعطيك العافيه
  #13  
قديم 10/02/2002, 03:14 PM
موقوف
تاريخ التسجيل: 03/02/2002
المكان: المملكة العربية السعودية
مشاركات: 333
Wink

مشكوووووووورين



تم حذف اللقاء ...
لاعب نصراوي ولا هو بتشكيلة المنتخب!!... مدري وش دخله بالهلال والا بالمنتخب !!!

اخر تعديل كان بواسطة » هلالي الجوف في يوم » 10/02/2002 عند الساعة » 03:55 PM
  #14  
قديم 10/02/2002, 04:44 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 22/09/2001
المكان: جده
مشاركات: 304
مشكورة نجمة الابداع والى الامام ان شاء الله
  #15  
قديم 10/02/2002, 10:13 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ منادي
عضو إدارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 07/03/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 5,453
الله يعطيك العافيه اختي نجمة الابداع

وبالتوفيق للاخضر في مشاركاته القادمه
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 04:47 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube