المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف مواضيع كبار الكتاب
   

أرشيف مواضيع كبار الكتاب أرشيف لمشاركات كبار الكتاب في الموقع الرسمي لنادي الهلال

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 14/01/2002, 12:01 PM
كاتب رياضي
تاريخ التسجيل: 29/12/2001
مشاركات: 21
Post دورة الخليج وتراجع الدوري

** لدورة الخليج الكروية مكانة خاصة ونكهة مميزة لدى الرياضيين في المنطقة، فقد أسهمت منافسات تلك الدورة في التقاء أبناء الخليج وسط تنافس رياضي شريف ووثقت عرى الصداقة والمودة بينهم.
كما أسهمت وبشكل كبير في تطور مستوى الكرة في المنطقة وكان لها دور كبير ومميز في إحداث النقلة الكبيرة التي شهدتها اللعبة والمتمثلة في تسيّد أندية ومنتخبات الخليج العربية على المنافسات الآسيوية وتأهل أربعة منها لنهائيات المونديات لعل أبرزها المنتخب السعودي الذي تأهل ثلاث مرات متتالية في إنجاز غير مسبوق عربياً.
ودورات الخليج بمستوياتها الفنية المتميزة والتي تفوق مستويات العديد من البطولات الآسيوية والعربية أصبحت تحظى بمتابعة جماهير الكرة من خارج دول المنطقة.

خليجي "15" التي تبدأ ـ بمشيئة الله ـ بعد غد يتوقع تميز لقاءاتها بالقوة والندية والإثارة نظراً لحسن استعدادات الفرق إذ أن خمسة من أصل الستة المشاركة شاركت في التصفيات المؤهلة للمونديال.. في حين استعد منتخب الكويت جيداً للبطولة ويسعى بكل قوة لتعويض خروجه المبكر من التصفيات الآسيوية للمونديال بالبطولة الخليجية، يضاف إلى ذلك تقارب مستويات الفرق المشاركة إذ يصعب التكهن بنتيجة أي مباراة في البطولة.

في السابق كانت الترشيحات لا تخرج عن منتخبي الكويت والسعودية ولكن في البطولات الأخيرة أصبحت المنتخبات الأخرى تدخل دائرة الترشيح وإن اختلفت النسب، وفي خليجي "15" يبدو أن ترشيح منتخبين أو ثلاثة للتنافس على البطولة قد يكون صعباً.. فالمستويات كما أسلفت متقاربة والاستعدادات جيدة مما سيمنح مباريات البطولة المزيد من الإثارة والتميّز.

تراجع الدوري

** لا يختلف اثنان على أن الدوري السعودي كان في يوم من الأيام الأقوى عربياً.. فقد تميز باتساع قاعدة التنافس على بطولاته وبوفرة النجوم، ولكن تميز الدوري بدأ في التراجع في المواسم الأخيرة.

هناك من اعترف بهبوط مستوى مباريات الدوري وفي المقابل هناك من رأى ـ بمنظوره الخاص ـ أن الدوري هنا لا يزال الأقوى عربياً.. رغم هبوط المستوى الفني لمعظم مبارياته وخلو المدرجات من الجماهير حتى جاءت أرقام تصنيف الاتحاد الدولي التي أكدت على تراجع الدوري السعودي واحتلاله المرتبة الخمسين عام 2001م بعد أن كان في المرتبة الـ "25" عام 1999م ثم تراجع للمرتبة الـ "40" عام 2000م. والمؤشرات تدل على استمرار التراجع إذا لم يتدخل المسؤولون لإعادة تنظيم الدوري سواء من حيث الطريقة أو برمجة المباريات والغاء الضغط وإتاحة الفرصة لمشاركة الدوليين مع أنديتهم وإعادة النظر في أسعار التذاكر التي لم يراع واضعوها التفاوت في مستويات الدخل.

اتمنى أن يؤخد تصنيف الاتحاد الدولي بعين الاعتبار خاصة وأنه اعتمد على دراسات وأرقام بعيداً عن المقالات والتصريحات الإنشائية والعاطفية!!

باختصار

** اتمنى أن تتنازل الشركة الراعية لدورة الخليج عن جزء من مطالبها المادية للقنوات الفضائية لإتاحة الفرصة امام تلك القنوات لنقل مباريات خليجي ( 15 ) ، حتى لا تحرم مباريات الدورة ولا تحرم المشاهد من التغطية المميزة !.

** احتفل الهلاليون مساء امس بتكريم صقر الكرة السعودية ونجم آسيا والعرب المميز نواف التمياط ... كل ما نتمناه أن يكون الحفل والتكريم موازيا ومناسبا لما حققه هذا النجم الكبير بادائه وثقافته واخلاقه من انجازات.

** على الهلاليين عدم إساءة الظن في أمانة اتحاد الكرة لتسببها في رفض الإتحاد الأسيوي لإستضافة الهلال للقائيه مع فريق ريجرنر الطاجيكستاني ، ولا في تأجيل لقائهم الدوري مع الأنصار في وقت سابق .... فقد يكون لتواضع الخبرة دور في ذلك ... ولكن على الهلاليين المطالبة بحقوقهم رسميا ولدى المسئولين ان هم ارادوها بدلا من الإكتفاء بالمطالبة على اعمدة الصحف !!.

** في كل مباراة يؤكد البرتغالي آرثر انه لا يجيد التعامل مع احداث المباريات ومفاجأته الجماهير بتبديلات غريبة ... اهدى بطولة كأس الإتحاد للأهلي بعد ان كانت قاب قوسين او ادنى من فريقه ....وفي مباريات كثيرة انقذت العناية الإلهية الفريق من خسائر كادت ان تحدث بسبب سؤء تعامل المدرب مع احداث المباراة ..
امام الوحدة قام آرثر بإستبدال البارز حسين العلي وسط استغراب الجميع خاصة وان توقيت التبديل لم يكن مناسبا ..وكأنه يعاقبه على تسجيله للهدفين !.
أخطاء آرثر تتكرر في كل لقاء وجماهير الهلال تخشى ان يدفع الفريق ثمن هذه الأخطاء عند الحسم !.

** لجنة الحكام أبعدت الدولي ناصر الحمدان شهرا عقب اخطائه في لقاء الأهلي والإتفاق بناء على تقرير الفودة ، ولكنها فاجأت الجميع بإعادته لقيادة اقوى لقاءآت الدوري ( الهلال والأهلي )! .. اللجنة قد تخسر الحمدان بشكل نهائي في حالة إخفاقه في قيادة اللقاء سيما وإن تاريخه في قيادة لقاءات الفريقين لا يشجع !.
  #2  
قديم 14/01/2002, 12:49 PM
مشرف سابق في اللجنة الإعلامية
تاريخ التسجيل: 30/01/2001
مشاركات: 3,435
مشكور عزيزي الأستاذ محمد الدويش ،، على المقال الحلو ..

وعلى الإلمام بالكثير من المواضيع ... دفعه واحده ..

تمنياتنى بدورة ناجحة من كل المقاييس .. وأن تتوج البطولة بإذن الله للأخضر ..

والله يستر من ( الحمدان ) وما نقول إلا بإذن الله أنه يوفق في قيدة المباراة ..

وتحياتي للجميع ..

أخوكـــم
<TABLE STYLE=filter:GLOW(color="blue",strength=#+9)><FONT COLOR="white"> القلب الأزرق </TABLE></FONT>




سبحان الله وبحمد سبحان الله العظيم
  #3  
قديم 14/01/2002, 01:06 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 30/07/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 226
أتمنى من الإتحاد السعودي النظر في طريقة الدوري وإعادة كما كان سابقاً .
ولكن إذا نظرنا لسبب الحقيقي في وضع المربع إعطاء فرصة للفرق الأخرى للحصول على الدوري بصافرة وحظ وما شابه ذلك فإني أشك في إرجاعة خاصة وهم مسيطرون على الأتحاد .

عزيزي بالنسبة للأتحاد السعودي وعدم الشك في نزاهته فهذا أمر مفروغ منه فالضمير ميت والدلائل كثيرة .

وبالنسبة لتغيرات المدرب فهي كما تفضلت فأنا لا ألوم المدرب بل ألوم الإدارة التي تكرر الخطاء أكثر من مرة ومستمرين في تقبل أخطائه .
  #4  
قديم 14/01/2002, 01:09 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 11/06/2001
مشاركات: 621
الاستاذ / محمد الدويش حفظه الله .
السلااام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد .
بالنسبة للدوري السعودي فان مستواه انخفض في قوته وذلك لغياب النجوم بداعي الاصابات او المشاركات الدوليه مع المنتخب.
بالنسبة للحمدان نتمنى له التوفيق .
وتوقع خاص كاس الخليج للبحرين ونتمناها للسعوديه.
مشكور عزيزي محمد على المقال والله يعطيك العافية .
  #5  
قديم 14/01/2002, 01:30 PM
مشرف سابق في منتدى الجمهور الهلالي
تاريخ التسجيل: 26/12/2000
المكان: السعوديه,الظهران
مشاركات: 3,807
تحياتي ,,,

هلا بأستاذنا محمد الدويش ,,,,

دورة الخليج كانت لها نكهة خااااصه في فترة مضت , واعتقد ان للتنافس الكبير بين دوله ( خصوصا السعوديه والكيت ) وكذلك وجود نجوم من العيار الثقيل دور في تميز دورات الخليج وقوتها في الفتره الماضيه ,,,

في هذه الفتره المستويات متقاربه جدا بين جميع الفرق , والكل اصبح طموحه الفوز بالبطوله وليس كما كان سابقا المشاكره فقط , في اعتقادي ومن واقع ما نتابعه منه استعدادات لمنتخبات الخليج اتوقع ان تكون هذه الدوره مختلفه عن الدورات 14 , 13 , 12 , وستكون قويه جدا جدا , خصوصا ان بعض المنتخبات تحاول ان تعوض اخفاقها في التأهل لنهائيات كأس العالم ,,

عموما كل التوفيق للاخضر بنيل كأس البطوله للمرّه الثانيه حتى لا نطلق على بطولتنا السابقه مسمى ( البطوله اليتيمه ) ,,,

تراجع الدوري , ملاحظ واعتقد ان اسبابه غياب النجوم عن اغلب مباريات الدوري وامتناع الجماهير عن الحظور لمتابعة المباريات في الملاعب , ايضا طريقة المربع اصبحت ممله جدا , فبإمكان الفريق الذي يحتل المرتبه الرابعه ان يحصل على البطوله سواء بصافره او بضربة حظ او حتى بسبب هبوط مستوى الفريق الأهل للبطوله في مباراه واحده ‍‍!!
إقتباس
** على الهلاليين عدم إساءة الظن في أمانة اتحاد الكرة لتسببها في رفض الإتحاد الأسيوي لإستضافة الهلال للقائيه مع فريق ريجرنر الطاجيكستاني ، ولا في تأجيل لقائهم الدوري مع الأنصار في وقت سابق .... فقد يكون لتواضع الخبرة دور في ذلك ... ولكن على الهلاليين المطالبة بحقوقهم رسميا ولدى المسئولين ان هم ارادوها بدلا من الإكتفاء بالمطالبة على اعمدة الصحف !!.

هذه الامور لاتحتاج للخبره فهي امور بديهيه يُفترض في امانة الاتحاد ان تمتلكها قبل ان تصل الى مكانها !! مباراة ريجرنر ليست الاولى التي يُطالب الهلال بلعبهما في الرياض فقد سبق وان لعب مع الاقصى الفلسطيني , لابد ان تقوم امانة الاتحاد السعودي بدورها بكل امانه وان تعمل لنصرة الانديه السعوديه فهذا واجبها , كان يُفترض ان تقوم بالتنسيق الجيد مع الاتحاد الاسيوي لكي تلبي طلب الهلال !!!!!!!

ويجب على الهلاليين ان لا يركنو لهذه الامانه وان يخاطبو المسؤلين لكي يطلعوهم على الامور بشكل كامل وواضح ,,,,

الكل يلاحظ اخطاء ارثر في التغيير ولابد له ان يراجع نفسه وان تقوم ادارة النادي بمناقشته والبحث في هذه النقطه ,,,,

الحمدان كان يُفترض ان لا يقود هذه المباراه خصوصا ان استبعد بسبب مباراة كان طرفها الاهلي , ولا اعتقد ان لجنة الحكام ستحتار في اختيار من يحكم هذه المباراه فهي دوريه وليست نهائيه والحكام كثاااااااار ,,,,

تحياتي لك استاذنا ,,,,




[align=center][/align]
  #6  
قديم 14/01/2002, 02:53 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 21/08/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 475
مشكور يا استاذنا الفاظل بلفعل مقال جميل ورائع وبتوفيق للاخضر

في البطوله الخلجيه واتنمى ان يعود الدوري كما كان ولك جزيل الشكر
  #7  
قديم 15/01/2002, 12:13 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 13/08/2000
مشاركات: 505
تحياتي الكبيرة لك أستاذنا محمد ..

أعتقد أن (أهم) سبب في فقدان كأس الأتحاد لهذا الموسم هو (إضاعة) ضربة الجزاء لصالح عبدالله الجمعان .. وأتمنى بالفعل عدم تحميل (آرثر جورج) جميع الأخفاقات !!!

هل من المعقول أن المدرب يكون سببا في عدم (ثبات) دفاع الفريق في آخر الدقائق خصوصا اذا علمنا أن الدفاع (دوليون) !!!!

مع فائق أحترامي ،،




   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:31 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube