#1  
قديم 01/01/2007, 10:37 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 23/06/2005
مشاركات: 267
خالد عزيز ... ومبدأ ( انت وضميرك ) ..!!



( مبدأ أنت وضميرك )



لعل غياب اللاعب خالد عزيز المتكرر بلا عذر صورة معبرة لنتعرف على هشاشــة الفكر الاحترافي لتلك النوعيــة التي لا تتفهم واجبــاتها وأهميــة الالتــزام في جميع جوانب الحيــاة ..!! و تواجدي هنا لم يكن لأجل السوط الذي يقرع اللاعب بقدر ماهو تصوير الواقع وتلمس السُــبل المُــثالى لعلاج تلك المشكلـــة .. لذا سوف أطــرح وجهــة نظري متجردا من هلاليتي التي تأبى ان أبتر عضــوا يمثل جزءا من عشقي ولكـــن دعني امهد لسبب تلك المشكلة :


لا يخفى علينــا أن مجتمعنــا يضج بالخلل الاداري والتسيب الوظيفي في جميع القطــاعات التي اصبحت وللأسف صفــة تلازم السعودة وانـــا أعني ما اقول .. ولايمكن باي حال من الأحوال ان نهمش دور الدولة بجميع قطاعاتها ومسؤوليها من استمرار هذا التسيب لضعف ثقافة العلاج واهميــة الحزم لتصحيح الوضع حتى لو أدى ذلك لبتر العضو الذي استمرأ حتى غدى ضرره منتقل ..!!


فعلى سنوات مضت تسببت الأنظمة الاداريــة البائدة في قطاعاتنا الحكومــة لأن يكون الوضع مخزي بكل ماتحمله الكلمــة حتى غدت المحسوبيــة هى الوحيدة التي تنهي العمل في وقته الطبيعي .. امــا غير ذلك فكان الله في عون صاحب الحاجــة الذي سيلهث خلفها في ظل تلك القوانين التي استخدمها الانسان في عصر الفراعنــة لتجلب لنــا من قبل الاخوة المصريين عند بداية الدولة السعودية لتصبح من المحرمات التي لا تمس ..!!


مما تسبب في ضعف المحاسبــة لتصبح اخلاقيات العمل في مهب الريح بل إلعوبة لكل من لا يحمل في قلبه خوفــا ( ان يدخل في محفظتــه ريال سحت يطعم به أولاده ) لأن باب التسيب مفتوحــا للجميع وحق مشاع فلا قوانين رادعه ولا مسؤول يعي .. باختصار الدوام في جميع قطاعات الدولة شعاره أنت وضميرك ..!!


فـــائدة


لاتستغرب ان شاهدت ذات يوم ابنــا يعق والده لأن الأب وبكل أسف كان يتعامل مع العمل بمبدأ ( أنت وضميرك ) لأن المهم لديــه ان يزيد رصيده امــا المصدر والطريقــة فلا يهم .. بل انه لا يذكر متى أطعم اسرته من قطرات عرقــه .. لذا كانت النتيجــة تلك المناظر والنتيجــة الحتمية لمبدأ انت وضميرك .. ألم يقل المصطفى صلى الله عليــه وسلم : ( جسم نبت من السحت فالنار أولى به) .. ألم يقل المصطفى صلى الله عليه وسلم : ( يرفع يديه يارب .. يارب .. وأنى يستجاب له .. ومطعمه حرام ومشربه حرام ..) فكم اتمنى ان يعي كل اب يطلب صلاح ابنائه ( اطب مطعمك تجب دعوتك )..!!


خالد عزيز


ولضعف الرقابة الذاتيــة وفي ظل انعدام الرقابــة الحكوميــة اقول يجب ان يكون هناك قســوة في التعامل مع تلك الممارسات الخاطئــة التي تعطينــا انطباعــا ان المخطئ لم يستفد من الدروس الســابقة .. حتى لو أدى ذلك الى نقله للفريق الالومبي حتى نهايــة الموسم وقبل ذلك المطالبــة بتحويله الى هاوي إن كان عقده قد قارب على الانتهاء وحسب القنوات الرسميــة لتكون العصــا في يد الكيــان ليدرك هو وغيره ان النظام هو الهدف ..!!


لذا كم اتمنى ان تتعامل الادارة الهلاليــة بكل حزم تجاه ممارسات اللاعب خالد عزيز حتى لو أدى الى استبعاده عن الفريق الى نهايــة الموسم ففرق بين من يخطئ للمرة الأولى وبين من يعاند ويصر ..!! بل إني ارى ان تسارع الادارة الهلاليــة في مخاطبــة الجهــة ذات العلاقــة بتحويل اللاعب الى هاوي إن توافرت الشروط .. ليدرك كل منتمي الى هذا الكيــأن ان الهلال لم يكن ذات يوم ملاذا لمن اعتاد العمل بالمبدأ السقيم ( أنت وضميرك )..!!


كما أرجــو من الجماهير الهلاليــة ان تعي مسؤولياتها وان تركن العاطفــة قليلا .. فمن الخطــأ تبرير الخطــأ .. بل من السذاجــة أن نغلب حسن النيــة عندما نتعامل مع من تكرر منه الخطــأ .. !! أليس نحن من ننادي دومــا بأهميــة انضباط اللاعب تكتيكيــا داخل الملعب .. ومن الواجب ان نكون أيضــا أول المطالبين بالانضباط خارجـــه .. اما الازدواجيــة فهي من اهم مسببات انتشار مبدأ انت وضميرك ونتائجـــه السلبيــة ..!!


لازلت من اشد المطالبين باهميــة رفع سقف ثقافــة اللاعب المحترف الى المرحلــة الثانويــة كحد ادنى لأن الاحتراف مثقل بالعديد من المفاهيم والمصطلحات والتوجهات التي تفوق ماتفرزها الثقافة الثانوية .. عموما تبقى وجهة نظر ..!!


’’


’’


:




نــــادر
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 01/01/2007, 10:51 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 27/08/2004
المكان: في بيتنااا
مشاركات: 190
اذ كان الكلام عن خالد عزيز فهوصراحه قاعد يحفر الفشل والضياع بيده

وبالنسبه لكلامك عن مستوى التعليم بصراحة اوااااااااافقك

ومشكور لموضوعك المميز
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 01/01/2007, 11:05 PM
موقوف
تاريخ التسجيل: 12/08/2005
المكان: روح الهلال
مشاركات: 11,780
للاسف الشديد هذا اللاعب لا يحترم مشاعر جماهير الهلال
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 01/01/2007, 11:06 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/10/2005
المكان: قلب الزعيم
مشاركات: 1,944
إذا صارت القاعده الرياضيه أساسها هش كيف تبي يكون الباقي....خالد عزيز تغيب عن التمرين....ومحمد نور يزور.....وحسين عبدالغني يبصق على اللعيبه وماحد يقوله شي ...بالنسبه لعزيز عقوبته داخل النادي طيب حسين عبد الغني وين لجنة الأنضباط عنه في مباراة الحزم يوم بصق على اللاعب ووين قرار الأتحاد عن تزوير نور صحيح وقفوه سنه عن النادي بس ليش النادي نفسه ما يتعاقب لأنه وافق على التزوير حرام تكون العقوبه على اللاعب بس واللاعب بمفرده ما يقدر يزور عقده لئن العقد موجود في النادي يعني النادي طرف في القضيه بس ملحولك أحد صاحي ....وشكرا
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 01/01/2007, 11:10 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/09/2005
المكان: المملكه المتحده uk
مشاركات: 2,125
والله اللاعب غريب !!!!
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 01/01/2007, 11:27 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 07/04/2005
المكان: المدينة المنورة
مشاركات: 1,220
ما أقول غير الله يصلحه ويترك علوم الدنفسه

لأنه بدأ يهبط من أعين الزعماء شيئا فشيئاً
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 02/01/2007, 02:03 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 23/06/2005
مشاركات: 267
أشكر الجميع على مرورهم

ولكن أود ان أؤكد مرة أخرى ان الهدف من طرح الموضوع هو اصلاح الخلال
وفق الانظمــة واللوائح .. التي تعطي كل ذي حق حقـــه
فكما ان المكافأت تتضاعف .. فيجب ان تتدرج العقوبة عند تكرار الخطأ




نــــادر
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 02/01/2007, 02:17 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 23/12/2006
المكان: أينما حل الهلال
مشاركات: 260
ياجماعة وش فيكم على اللاعب
يمكن عنده ظروف بس قاعدين نتهم وحنا ماندري
الغايب حجته معه
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 03:23 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube