#1  
قديم 19/12/2006, 05:35 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 26/10/2003
مشاركات: 144
على موقع قناة آرت الرسمي ،،، التحكيم ينحاز للهلال !!!

مساء الخير على الجميع

طبعا قبل مباراة الشباب ظهر الكثير من المتربصين بالهلال والمنتظرين لخسارته لتأكيد كذبة كذبوها وصدقوها عن التحكيم وانحيازه للهلال ،،،

منهم هذا الحلو اللي كتب مقال يشع تعصبا ضد الهلال في موقع قناة يفترض انه "محايد "


طبعا المقال مكتوب قبل مسرحية الخميس والسؤال اللي يسدح نفسه ،،،، وش تتوقعون ردة فعله بعد المباراة ؟؟

رابط المقال :
http://82.201.143.69/artsportstv/Ara...?NewsID=221925


رابط صفحة آرت الرسمية ويلاحظ عنوان المقال ورابطه اسفل الصفحة على اليمين :

http://82.201.143.69/artsportstv/Arabic/default.asp


المقال :




تحكيم سعودي آيل للسقوط
أحمد السماني

<== موب مصري ابد

فشل تحكيمي.. تمييز هلالي.. شغب جماهيري.. انفلات أمني بالمباريات.. تصريحات غير مسئولة، هي أبرز القضايا المتفجرة في الوسط الرياضي السعودي خلال الفترة الأخيرة.

أشعلت مباراتي الهلال أمام النصر والأهلي الفتيل الأزمة تجاه منظومة التحكيم السعودية، بعد اتهام لجنة الحكام بالتحيز لنادي الهلال، الذي فاز على الفريقين في مباراتين شهدتا أخطاء تحكيمية واضحة في صالح الهلال.

وشهد الوسط الرياضي السعودي مناقشات كبيرة في هذا الموضوع، خاصة بعد قرار الاتحاد السعودي بالاستعانة بالحكام الأجانب في مباريات الدوري الهامة بالأخص لقاءات المربع الذهبي للبطولة، وسيطبق القرار على مباراة اليوم بين الهلال والشباب، وأبدى مسئولو الشباب ارتياحهم لاختيار حكم أجنبي لإدارة اللقاء، الذي يحاول الشباب من خلاله الصعود إلى صدارة الدوري. <== ارتياح نتيجته اربعة اهداف في مرماهم بعد الرأفة

وعند الحديث عن مشكلة التحكيم السعودية، فنجده لا يتمتع بأساس تحكيمي سليم وقاعدة أساسية تخرج حكام أكفاء، فكما قال الأستاذ منصور الجبرتي في صحيفة الحياة اللندنية: "الحكام السعوديون مغلوبين على أمرهم، تعالوا ننظر إلى مكافأتهم، كيف يعيش هؤلاء؟ قبل أن نحاكمهم بزيادة نسبة الأخطاء، والانحياز إلى نادٍ معين <=== منهو يعني النادي ؟؟ بزعمك تخبي ؟؟ توك تقول الانحياز للهلال ".

وحدد كذلك خبراء الكرة مشكلة الرياضة السعودية في أربع نقاط رئيسية:

1- الإعلام الرياضي السعودي: صفحات رياضية مهمتها الوحيدة تهييج المشاعر العدائية تجاه الجماهير ودفعهم للشغب الذي وقع خلال الفترة الأخيرة في المدرجات.

فنجد مصطلح جديد ظهر في الصحف السعودية، وهو ما يسمى بكتاب المدرجات، وصحف للأندية، تدار بواسطة رؤساء الأندية لا من خلال رؤساء التحرير.

2- التحكيم: إيقاف الحكام لنهاية الموسم، والاستعانة بالحكام الأجانب ليس حلاً للمشكلة بل يزيدها تعقيداً.

فيبدو أن الحكم الدولي السابق عبد الله الناصر رئيس لجنة الحكام الجديد بدلاً من أن يحاول إعادة بناء قاعدة تحكيمية، يبحث عن الحلول السريعة!

يجب على الاتحاد السعودي أن يفصل لجنة الحكام عن أي ضغوط خارجية، خاصة تلك القادمة من رؤساء الأندية، وتصريحاتهم المستفزة.

يجب أن يحاول الناصر في إعادة التحكيم السعودي إلى سابق عهده، ويتم وضع برنامج متكامل لتطوير مستوى الحكام السعوديين، ولا يظهر مستوى حكام مثل خالد جلال، الذي استبعدته الفيفا من التحكيم في مونديال ألمانيا 2006 السابق.

3- رؤساء الأندية: يجب ألا يحاول الرؤساء وأعضاءها الشرفيين صب الزيت على النار، وتحريض الجمهور بتصريحاتهم غير المسئولة، واعتراضاتهم المستمرة.

على الرؤساء عدم إلقاء التهم المسبقة على أي حكم، واتهامه بالتحيز لنادي معين، فلم ينج أحد من تهم الرؤساء، حتى رئيس لجنة الحكام الجديد بمجرد توليه ظهرت اتهامات ميوله لفريق النصر، وأخرى بتحيزه للهلال، يجب أن يحاول الوسط الرياضي إبعاد تلك النعرة العدائية المتبادلة الأندية، فكرة القدم رياضة تنافسية لا تحرض على العداء.

4- سيطرة الاتحاد: فشل الاتحاد السعودي الفترة الماضية في السيطرة على البطولة المحلية، وانتشرت الفضائح التحكيمية، والشغب الجماهيري، كما أن قرارات الاتحاد بها تحيز ناحية أندية معينة.

وما يثير الاستفزاز هو أن بعض الأندية السعودية الكبيرة أصبحت لا تخشى قرارات الاتحاد، أو أعضاءه، أو رؤساء لجانه، التي أصبحت تغلب عليهم المجاملات والمحسوبيات، مما أثار جماهير الأندية،
وأدى إلى الشغب الجماهيري الكبير الذي اجتاح البلاد.

^
^
^
همز ولمز بطريقة مفضوحة


فلحل مشكلة التحكيم السعودي يجب حل كافة القضايا الأخرى المتعلقة بالكرة السعودية، وأن يفرض الاتحاد سيطرته على البطولة المحلية بيد قوية قادرة، ويجب أن يستقدم الاتحاد خبير تحكيمي عالمي يبني قاعدة تحكيمية سليمة من شباب الحكام.
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 19/12/2006, 05:38 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/07/2005
مشاركات: 14,960
خخخخخخخخخخخخخخخخخ




كفوو ماعنده سالفه

سكتوه العيبه
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 19/12/2006, 05:40 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 19/04/2005
مشاركات: 1,075
ابد مهوب مصري ههههههه


يعطيك العافيه ويازين توقيعك ياتفاحتين يا باااااشا,,,,,,
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:44 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube