المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > منتديات نادي الهلال > منتدى الجمهور الهلالي
   

منتدى الجمهور الهلالي لمناقشة جميع الأمور المتعلقة بنادي الهلال

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #16  
قديم 18/12/2006, 02:46 PM
موقوف
تاريخ التسجيل: 20/02/2006
مشاركات: 331
مشــــــــــــــــــــــــــكورين
اضافة رد مع اقتباس
  #17  
قديم 19/12/2006, 12:27 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/09/2002
مشاركات: 4,489
عذاريب
حصاد الآسياد.. قراءة للمستقبل!!
عبد الله العجلان

.
تخلصوا من أوهامكم!!
جاءت مباراة الهلال المتصدر والشباب الوصيف في توقيتها وبطاقم حكامها الأجنبي لتمثل منعطفاً مهماً وحاسماً وضع الكثير من النقاط المباشرة على الحروف الغامضة، وكشف مزيداً من الادعاءات والأوهام والمغالطات والأشياء كلها على حقيقتها..مباراة ضرب فيها الفريق الأزرق بقوة ورد فيها بشموخ وكبرياء، هي في مضمونها وسحرها وجمالها وأناقة ألعابها وروعة أهدافها تأكيد وتجسيد لواقع الهلال ولأصله وفصله وإبداعه ومواهبه وزعامته.. كثيرون رأوا انها أجمل وأحلى وأغلى من ذهب بطولة بكبرها، وانها الثمن والنتيجة والمعنى للنوايا الحسنة.هي ببساطة شديدة وباختصار مفيد رسالة معبرة للجميع أندية ولجاناً وأقلاماً ولمن يجيد القراءة والاستيعاب، للتخلص من عقدة مطاردة ومشاكسة وعرقلة الهلال، خلاص كفاية خداع وتزييف وأكاذيب لا طائل منها سوى التحجيم والتحطيم والضحك على أنفسكم قبل غيركم، أعيدوا ترتيب أوراقكم ومعالجة أخطائكم بدلاً من الركض خلف سراب إسقاط هلال يضيء هناك في مداره..!
السعودي أحق بالثقة
الاحتفاء بالحكم الأجنبي وبجدوى قرار الاستعانة به لإدارة المباريات القوية يجب ألا يكون على حساب الحكم السعودي وسحب الثقة منه، فهذا الأخير هو الباقي والأكثر والجزء الرئيسي في مكونات وممارسات ومخرجات الكرة لدينا مهما بلغت أخطاؤه وارتفعت أصوات الناقمين عليه والباحثين عن استخدامه كبش فداء لأخطائهم..
يا ثقة كاملة أو لا ثقة، فهي لا تتجزأ، ومسألة إبعاده عن المباريات المهمة لم تأت بسبب أنه غير موثوق به وإنما لحمايته والمحافظة عليه من ضغوط الايذاء وألسنة الحقد والشتم والكراهية، هكذا يفترض الأخذ بها والتعامل معها من الجميع في اتحاد الكرة واللجان والأندية ووسائل الإعلام، وإلا فإن الوضع سيزداد سوءاً وتعقيداً، وسيكون الحكم السعودي أمام أزمة ثقة ستلاحقه وتؤثر سلباً في أدائه في مئات المباريات التي لا تخضع لمعايير الاستعانة بالحكم الأجنبي.
برأيي أن علاج هذه المشكلة - وأقصد بذلك مشكلة التحكيم - يتطلب أولاً إعادة الثقة للحكم السعودي ليس بالشعارات والكلمات الرنانة وإنما بالتخلي عن عقوبة الإيقاف المؤذية والجارحة لمشاعره وسمعته وكرامته والكفيلة باقحامه وسط أجواء متوترة ومشحونة، وكذلك بعدم السماح لمسؤولي الأندية بمهاجمته والتشكيك في نزاهته.. ولا يعني هذا أن يترك دون مساءلة ومحاسبة على أخطائه وإنما بأسلوب آخر غير الإيقاف المعلن ولمدة طويلة تفوق بكثير حجم الخطأ التحكيمي غير المقصود الذي وقع فيه، كأن يحسم من مكافآته أو يحرم من الترقية أو التكليف لمباريات وبطولات خارجية إذا كان حكماً دولياً.
ضرر برامجكم أكثر من نفعها
في الشأن ذاته، أتمنى أن تتوقف البرامج التلفزيونية الخاصة بتحليل وتقييم أداء الحكام، لأنها لا تقدم حلاً ولا تصحح خطأ قد وقع وانتهى ولا تطور أداء الحكم بقدر ما تتسبب في شحن الجماهير وتصعيد الموقف ضده وتشويه صورته وإضعاف شخصيته..لا أرى أية فائدة تذكر من استعراض أخطاء الحكم على شاشة التلفزيون والتشهير بقرارات اتخذها في حينها وبتقديرات شخصية سريعة في جزء من الثانية، ثم ان المحللين أنفسهم في الاستديوهات وبعد الإعادات البطيئة لعدة مرات يختلفون فيما بينهم وفي أحيان كثيرة يترددون في إصدار حكم قاطع لهذه الحالة أو تلك، وربما تكون تحليلاتهم خاطئة تماماً على الرغم من الإمكانيات والأجواء والظروف الفنية والنفسية المتوافرة لهم داخل الاستديو.. كما أن قانون كرة القدم يوضح في نصوصه أن قرارات الحكم تعتمد في الأساس على رأيه وتقديره قبل وأهم من أي شيء آخر، وبالتالي لا يحق لكائن من كان أن يصادر عليه هذا الحق القانوني، أو أن يكون سبباً في معاقبته..
الأمر سيكون مجدياً وعملياً لو أن تحليل وتقييم أداء الحكم تم بصورة غير معلنة داخل أروقة اللجنة ومن ثم تقديم الملاحظات واتخاذ القرارات المناسبة بعيداً عن الانفعالات الرسمية والتعليقات المتأزمة والرؤى المتناقضة إعلامياً وجماهيرياً.
غرغرة

* كثيرون يضعون اللوم على الإعلام في الضغط على الحكام وينسون أو بالأصح يتناسون أن إداريي الأندية وأعضاء شرفها هم سبب كل المصائب التحكيمية..!
* إذا كان هدف ياسر القحطاني في مرمى الشباب الأجمل فإن هدف التائب بأسلوبه وتمريراته وصناعته يعد درساً حقيقياً ونادراً للفن الكروي..
.
اضافة رد مع اقتباس
  #18  
قديم 19/12/2006, 02:04 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/09/2002
مشاركات: 4,489
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة راعي الوسيطى
الف شكر على الموضوع

لاشكر على واحب اخي
اضافة رد مع اقتباس
  #19  
قديم 19/12/2006, 05:12 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/09/2002
مشاركات: 4,489
‏ يـــاسر الآســــر
- عادل بن عبد الله التويجري - 29/11/1427هـ
قليل جداً اللاعبون الذين يحظون بشهادة الخصوم قبل المساندين، وياسر القحطاني أحد هؤلاء القلة، بل ويأتي في مقدمتهم. تختلف مع الآخر في أمور عدة، لكنك قلما اختلفت معه حول ياسر الآسر. جاء لقاء الهلال بجاره الشباب ليبرهن كم هو نجم هذا الآسر، كم هو متمكن هذا الياسر، كم هو ذكي جداً وحساس جداً أمام المرمى. منذ بداية الدوري وهو يقدم لوحده تقريباً مستوى ثابتاً، حتى في ظل تخبطات بوسيرو العرضية أحياناً، أو انخفاض مستوى المجموعة أحياناً. ظل مؤشر مستوى ياسر ثابتاً حتى في ظل تذبذب المتغيرات الأخرى، وبرهن للجميع أنه من أنجح الصفقات الهلالية. وهذا هو النجم الحقيقي لا المزيف، نجم إذا حضر، نجم إذا سجل، نجم إذا أمتع.
لا تعرف إمكانات ياسر حتى تقف أمامه، وإذا ما حصل ذلك، هالك حضوره الفني. حضر أمام الاتحاد، وكان حضوره أخاذاً، وأشغل الدفاع الاتحادي (الدولي) مراراً وتكراراً. تفنن أمام النصر، وسجل هدفاً ماركة (كعب) وعيناه لم تريا المرمى، لكن فؤاده متعلق بالشباك. أبدع أمام الأهلي، وتربص بالفرصة تلو الأخرى، حتى اصطاد له فريسة. وأمام الشباب، توج هذا الآسر مستواه بهدف اصطلح على تسميته هدف (البلياردو)، وقلة هي الأهداف التي تصنف، ويشتهر تصنيفها، كهدف المدرعات لريفو الشهير في مرمى النصر. وهذه هي فئة النجوم الكبار، تصنف أهدافهم متى شاءوا.
كثيرة هي مميزات آسر القلوب. سريع كالبرق، حاد البصيرة والبصر كالصقر، يتصرف في أضيق المساحات كما لو كان في أرحبها. علاقة ود وعشق تربط قدميه بالكرة، فتجدهما يقدمان أعذب الألحان الكروية وأمتعها. مشاكس ومشاغب ومقلق لكل دفاعات الخصوم. لا يكل، لا يمل، لا يقف عند حد، يهاجم، يدافع، يسجل، يجهز، يعارك على الكرة كما لو كانت ملكه لوحده، فلا تجدها تاركة إياه إلا مرغمة على ذلك. غيور على كرته جداً، فلا تراها منسلة من بين قدميه بسهولة. يتلقى الخطط نظرياً، لكنه يطبقها بطريقته هو، وهو فقط. يرقص دائماً رقصات الموت إذا ما استثاره الخصم، رقصة غيرت مفاهيم صديقي الأصفر وجعلته يعشقه، حتى الثمالة. يتغنى به ذاك الصديق ويصفه فيقول "أن ياسر يستطيع أن يسجل بجميع مفاصل جسمه، حتى بالأنف أو أهداب العين إن اقتضى الأمر". خطر هذا الآسر خطر، خطر حتى على الخطر.
حضوره في الميدان رعب، وغيابه أمنية من أماني الخصوم. تجده يركض، فلا تدري أي اتجاه سيسلك هذا الآسر. يخطط الميدان في عقله، ويجوبه طولاً وعرضاً بفكره قبل قدميه. دقيق في تمريره، هائل في تسليمه وتسلمه محبوبته، حذر على نفسه، تلقائي في عبوره، بسيط في لعبه حد التعقيد. وأبسط اللعب أعقده. يناجي الكرة مناجاة لا يعرف حروفها وتمتمتها إلا هو، ياسر الآسر. متواضع مع عشقه، فلا يكابر على قلبه، ولا يستبدل عشقه لهز الشباك أبداً. لا يهتم بالظواهر دون الركائز الأساسية، فالأهم ثم المهم ثم الأقل أهمية. يمتع ، لكنه يسجل، يطرب، لكن بإيجابية، يتفنن، لكن في وقته. وقلة هم اللاعبون الذين يفرقون بين الاستعراض على حساب الفريق، والاستعراض لحساب الفريق.
ياسر الآسر، قصيدة لم يكتبها شاعر، لكن خطها ذاك القحطاني اليعربي. خطها بفنون من ذهب، وذابت قصيدته كالسكر في فم كل متذوق لحلاوة وطلاوة الكرة. ياسر الآسر، يأسرك أينما كنت، كيفما كنت، مهما كان لون عشقك، يأسرك هذا الياسر بطوعك، وإذا تمنعت، أسرك رغماً عنك.

نوافذ
ـ من أراد أن يرى مهاجمها يقاتل على كرته حتى لو كانت مع الخصم، فيسلبها أياه، ويحولها لمصلحة فريقه، فليشاهد بداية هدف التائب الثالث في الشباب.
ـ برهن الحكم الأجنبي أن العلة ليست في التحكيم، لكنها في عقول من اتخذوه شماعة لتذويب أسباب فشلهم.
اضافة رد مع اقتباس
  #20  
قديم 19/12/2006, 11:55 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/09/2002
مشاركات: 4,489
القناص يتألق في زيارة شباك الكبار


ياسر القحطاني

كتب - فهد الروقي:
يعتبر هذا الموسم هو الأفضل للمهاجم الاول في الكرة السعودية حالياً ياسر القحطاني خصوصاً على المستوى المحلي.
واثبت هذا الفذ بأنه صفقة رابحة بكل المقاييس حتى وان كانت قيمة انتقاله باهظة حيث قاد فريقه لصدارة الدوري الممتاز في قسمه الاول بعد ان استطاع تسجيل ستة أهداف وهو رقم جعله ضمن قائمة هدافي الدوري رغم انه يستحق أن يكون الهداف الحقيقي وذلك لاعتبارين الاول انه استطاع تسجيل أهدافه الستة في سبع مباريات فقط بواقع هدف في كل لقاء أو تقل عنه النسبة قليلاً ثم أن الأهداف الستة جاءت في شباك المنافسين الاقوياء حيث بدأ اولا بعد عودته من الاصابة بالتسجيل في المرمى الاتفاقي بعد ان شارك بدقائق في الشوط الثاني تحديداً ثم نجح في زيارة الشباك الاتحادية في لعبة تدل على سرعة بديهته ثم سجل هدفاً رائعاً وبقذيفة صاروخية في مرمى الفيصلي من خطأ مباشر خارج الصندوق.

وواصل القناص ممارسة هوايته حين سجل في مرمى المنافس التقليدي لفريقه "النصر" بطريقة رائعة ايضاً ب "كعب" قدمه ومن زاوية ضيقة وبسرعة فائقة.

ليكرر نفس الشيء في المباراة التي تليها امام الأهلي حيث قاتل في سبيل ايداع الكرة لشباك المسيليم بعد ان تصدى لجزائية التمياط ونجح ياسر على مرتين من ايداع الكرة.

وفي آخر مواجهات القسم الاول من الدوري اظهر القحطاني جزءاً من مهارته المختزنة بعد أن سجل الهدف الأجمل حتى الآن بعد أن راوغ الدفاع الشبابي بطريقة غاية في المهارة والاتقان قبل ان يودعها الشباك على اثر ارتدادها من القائمين الأيمن والأيسر.

ومما يحسب للقناص الهلالي قدرته على التحرك السريع في ارجاء الملعب ومشاغبة المدافعين طوال وقت المباراة في اشارة واضحة للياقته العالية اضافة إلى قدرته على صناعة الأهداف وقيادة الهجمات كما حدث في هدف فريقه الثاني امام النصر والثالث في الشباب.
اضافة رد مع اقتباس
  #21  
قديم 20/12/2006, 12:11 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/09/2005
المكان: الرياض
مشاركات: 1,522
مجهوووووووود تشكر عليه يالغالي


احترامي لك
اضافة رد مع اقتباس
  #22  
قديم 20/12/2006, 02:57 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي توب
مشرف منتدى الجمهور الهلالي
تاريخ التسجيل: 03/05/2005
المكان: Cـنيـزَة ً
مشاركات: 14,626
الله يعطيك العافيه
اضافة رد مع اقتباس
  #23  
قديم 20/12/2006, 02:15 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/09/2002
مشاركات: 4,489
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة مجنون الطوفان الأزرق
الله يعطيك العافيه

اللهم امين
اضافة رد مع اقتباس
  #24  
قديم 20/12/2006, 07:42 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/09/2002
مشاركات: 4,489
السهل الممتنع
المباراة القادمة (بدون حكم)!!
صالح السليمان



لم يبتهج الهلاليون ويفرحوا لفوز هلالي هذا الموسم كفرحتهم بالفوز الرباعي على الشباب؛ لأنهم رأوا فيه رداً ميدانياً ساحقاً وماحقاً على الحملات الصفراء.. تسعون دقيقة كانت كافية للهلال أن يحرق مئات الصفحات ومئات المقالات وعشرات التصريحات وأطناناً من الأحبار والاتهامات الصفراء.. أيضاً هم يعلمون ما سيحدث لو خسر الهلال بهذا التوقيت تحت الصافرة الأجنبية؛ كانوا سيتعرضون للنصف الثاني من الحملة الصفراء.. لكن لاعبي الهلال نجحوا في الاختبار الصعب وأجهضوا هذه الحملة في مهدها.. بل وأصدروا صك براءة الحكم السعودي.. ومن المفارقة أنهم حقَّقوا أفضل نتيجة في هذا الموسم وأمام الفريق المنافس والوصيف.
** نجوم الهلال يبدعون ويتألقون ويبرزون مهاراتهم مع التحكيم الأجنبي الذي يدير المباريات دون ضغوط أو تراكمات سابقة.. وتخرج هذه اللقاءات عادة خالية من الخشونة والعنف نسبياً.. ولو كان حكم المباراة سعودياً فلن يفلت من مقصلة الصحافة الصفراء؛ لأنهم سيجدون ما يشكِّكون به، وإن لم يجدوا فسيختلقون أي شيء.. وسيبدؤون من الثواني الأولى عندما يقولون: إن البطاقة الصفراء التي أشهرت مبكراً تهدف إلى تخويف لاعبي الشباب وقد نجح، وهكذا.
(يا من شرا له من حلاله عله)..!!
أسهم هذا الإعلام عندما قاد هذه الحملة الحمقاء على الهلال والحكام المحليين.. وكان أحد العوامل الدافعة لإسناد قيادة المباريات الحساسة والمصيرية لحكام أجانب.. الاتحاديون والإعلام الاتحادي (يتعوّذون) من التحكيم الأجنبي بعد أن غاب الاتحاد عن الألقاب المحلية في الموسمين الماضيين اللذين قاد منافساتهما النهائية حكام أجانب.. وثلاثة ألقاب منها تولّى الهلال إخراجه منها.. حتى كتب بعضهم بشكل صريح مطالباً بالعودة إلى الحكم المحلي ومنح الثقة ل(ابن البلد).. وعندما استأنفوا إدارة الحملات ضد (ابن البلد) بحماقاتهم وتجاوزاتهم المعتادة وتولوا تأجيج أوار الحملة والنفخ فيها سقطوا بشرّ أعمالهم.. ليزيدوا أعباء الفريق الاتحادي عبئاً على عبء! وهو الذي أثخنته الرباعيات بوجود الصافرة الأجنبية من رباعية الهلال السعودي (في النخبة) إلى رباعية الإفريقي ومن ثم رباعية الكرامة إلى رباعية وفاق سطيف.
اضافة رد مع اقتباس
  #25  
قديم 20/12/2006, 08:41 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/05/2006
مشاركات: 3,813
مبدع اخي الكريم
اضافة رد مع اقتباس
  #26  
قديم 20/12/2006, 10:26 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 03/11/2005
مشاركات: 272
الله يعطيك العافية
أخوي أبو أسامة
اضافة رد مع اقتباس
  #27  
قديم 21/12/2006, 01:25 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/09/2002
مشاركات: 4,489
ضربات حرة بقلم صالح السليمان
* يبدو أن النصراويين مهووسون بالرموز الهلالية.. لذا يصفونهم بأنهم كانوا نصراويين.. الأمراء محمد بن فيصل وعبد الله بن مساعد وسعود بن تركي واللاعبون صالح النعيمة ويوسف الثنيان وسامي الجابر، وقد يُضاف ياسر والشلهوب قريباً.. وربما نكتشف أن (الهلال) نفسه كان يشجِّع (النصر)!.. وعلى كل حال سنفترض أنه صحيح، فهذا يعني أنهم عندما كبروا وعقلوا اكتشفوا خطأهم وصحَّحوه.
* الإعلام الأصفر بارك وأثنى على تشكيل لجنة الحكام الجديدة من رئيس وأعضاء.. ووجَّه سهامه فقط نحو نائب رئيس اللجنة عبد الرحمن الزيد بحجة أنه كان ينتمي للهلال!!.. السؤال: هل من مصلحة الأندية والمنافسات أن يكون كامل الطابور أصفر؟!
* برنامج (ما قبل المباراة) سطحي وحشو بما لا يفيد ومملّ ولا فائدة منه ويكشف عن إفلاس برامجي.. لهذا أتمنى من القناة أن تكتفي بساعة أو ساعة ونصف قبل المباراة وبعدها ساعة.
* يتساءل باستخفاف عن المؤهلات التي أوصلت نائب الرئيس إلى هذا المنصب في ناديه؟!
يعني دبغ الجلود ستكون مؤهلاته!!.. بالطبع مؤهلاته هي كفاءته الإدارية كمهندس وصاحب سيرة عملية ناجحة ومزايا شخصية كافية لتؤهله لهذا المنصب.
* من يهين الرمز؟! هم من يستغلون صوره وتصريحاته السابقة ويدخلونه مجدداً في أتون الصراع الصحفي والرياضي بدلاً من الترحم عليه وإبعاده عن اللغط والصخب الدنيوي.
* تابعت جزءاً من مباراة الاتحاد والفيصلي، وشاهدت ضربة جزاء للفيصلي لم يحتسبها المطلق، وكانت النتيجة وقتها 2-0.. وأيضاً أحد المحللين أشار إلى أن هدف الاتحاد الثالث تسلُّل!.. أي استفاد الاتحاد من التحكيم وليس الهلال!.
* الصربي ديمتري اشتهر بخطة (انبرش)، وعند حضور الحكم الأجنبي سيلعب بخطة (انكمش).
* سامي شاص لاعب الاتحاد السابق سبق أن أفصح أن ديمتري كان يدربهم على اللعب الخشن وكيفية إيقاف الخصوم بتخويفهم واستعمال الألعاب العنيفة.
* بعد أن أبدت إدارة النصر خشيتها من إصابة الفريق بالإرهاق والإجهاد خلال رحلة الفريق لمقابلة الفيصلي الأردني!!.. لماذا لا يوفِّر منصور البلوي طائرة خاصة للفريق؟ أم لا بد أن تكون مباراة الفريق مع الهلال ليتبرع بطائرة؟!!
* لأنهم لا يستطيعون مهاجمة حكم المباراة الأجنبي.. وجَّهوا هجومهم نحو المعلِّق!..
* من التعليقات الطريفة.. بعد فوز الهلال بالحكم المحلي والأجنبي.. مباراته القادمة ستكون بدون حكم.
* مخرج مباراة الهلال والشباب بندر مجرشي (كتم صوت الجماهير).. ربما لإثبات أن المباراة خالية من الجماهير.. وبتصرُّفه دفع كثيراً من المشاهدين للانتقال إلى القناة الأخرى.
* لأن الهلال فاز عليه وصفوا الشباب بالفريق الضعيف.. مع أنه قبلها بأيام كسب الاتحاد بالثلاثة.
* يمتدحون مالك معاذ مهاجم (النادي المنافس).. ويحاولون الإيقاع بينه وبين بقية مهاجمي المنتخب.
* محمد نور لن يُرفع عنه الإيقاف حتى يُرفع الإيقاف عن درعان وعن الشهري مدير الكرة بالجبلين.. وقد يحدث العكس: لو تم العفو كالعادة عن نور سيتم العفو عن درعان وعن الشهري!..
* أحد الصحفيين الصفر يتباهى بأن الهريفي لعب مع النصر وأخذ بطولة كأس الدوري عام 1414هـ في وقت كانت الفرق الأخرى تفتقد لاعبيها الدوليين المعسكرين استعداداً لكأس العالم.. وعندما انتهت المنافسات المحلية يتم ضم الهريفي للمنتخب قبيل المونديال بفترة قليلة!!.. .
* يهاجمون حكم مباراة أبها وضمك ويشهرون به.. والهدف تخويفه قبل مباراة الاتحاد والطائي؛ لأنه سيديرها تحكيمياً.. فهل سيرضخ حكم المباراة لضغوطهم ويظلم الطائي؟!
* بعد قدوم الحكم الأجنبي ضاعت علومهم!.. فبدؤوا بالتحذير من قوة الهلال والمطالبة بتعزيز فرقهم وتطويرها لمجاراة الهلال.
* (نفت الفنانة لوسي الشائعات التي تحاول الإيقاع بينها وبين ليلى علوي).. هذه مقدمة لرسالة بعث بها (جوال الاتحاد)!!.. ما قصرتوا طمنتمونا على لوسي وليلى!.
* منذ أن كثر حضور المشجع الإماراتي (أبو دمعة) انحدرت نتائج النصر
اضافة رد مع اقتباس
  #28  
قديم 21/12/2006, 02:31 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/09/2002
مشاركات: 4,489
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة سكره هلاليه
مشكور الف شكر
عظم الله اجرة نواف
بس هذي

صدق ولالا
هههه والله انها نكتة
الله يـ(ع)ـطيك العافيه

اللهم امين وانت كذلك
اضافة رد مع اقتباس
  #29  
قديم 22/12/2006, 01:10 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/09/2002
مشاركات: 4,489
كيال: فوزه على الشباب أسكت المشككين والحاقدين وخبراتنا مهملة
محكمة الهلال تمنح الحكام السعوديين صك البراءة

كما تمنح المحاكم وقضاتها المتهمين في شتى بقاع المعمورة صك البراءة، فقد منح فريق الهلال لكرة القدم الحكام السعوديين وأسياد ملاعبها صك براءتهم، أمس الأول بفوزه الكبير على الشباب 4/0 ضمن كأس دوري خادم الحرمين الشريفين في جولته الـ 11، في أعقاب حملات التشكيك التي طالت ذمهم بالإنحياز إلى النادي الأزرق دون سواه من الأندية الأخرى.
بعد كل انتصار للزعيم، تتعالى الأصوات تشكك في الفوز الهلالي وتؤكد أن الهلال يكسب بمساعدة الحكام وكان آخرها نزال الهلال والنصر 2/1 في الجولة التاسعة من الدوري الممتاز، وكذلك الهلال والأهلي التي انتهت بفوز أزرق نفيس 3/2، ما دعا الاتحاد السعودي إلى وقف اللغط وإقرار الاستعانة بحكام أجانب لقيادة النزالات الحساسة كان أولها الهلال والشباب التي أدارها الحكم الإسباني جونزاليس بكل كفاءة واقتدار، ونجح الهلال في السطوع بأربعة أهداف، مواصلا تألقه متسنما سدة الدوري الممتاز بفرق شاسع بينه وبين أقرب أنداده، مغردا خارج السرب السعودي بـ 30 نقطة.
من هنا، شدد غازي كيال الخبير التحكيمي على أن الهلال منح الحكام السعوديين شهادة براءة من التهم الموجهة إليهم ومنها محاباة الفريق الأزرق على حساب بقية الفرق السعودية ومساعدته في تصدر ترتيب كأس دوري خادم الحرمين الشريفين، وقال "فوز الهلال على الشباب بوجود طاقم حكام أجنبي وبنتيجة كبيرة ومستحقة أسكت المشككين والمغرضين وأنا ضد من يشكك في الهلال وتصدره الدوري، وهذا إجحاف بحق النادي الأزرق".
وزاد "يخطئ الحكام السعوديون في مباراة الهلال بسبب قلة خبرتهم وعدم إلمامهم الجيد بالأنظمة والقوانين التحكيمية، وليس لمساعدة الهلال الذي ليس بحاجة لمساعدتهم"، لافتا إلى أن الهلال متكامل ويحقق الانتصارات بجدارة ويعد الأفضل الموسم الحالي.
وعن مستوى طاقم الحكام الإسبان الذي أدار نزال الهلال والشباب، أجاب "المباراة لم تشهد أحداثا ساخنة ومثيرة تستطيع من خلالها اختبار الحكم الأجنبي وكذلك مواقف تتطلب اتخاذ قرار صعب"، مشيرا إلى أن الحكم الإسباني وقع في أخطاء كثيرة وخاصة في الشوط الأول.
وأكد كيال أن تقبل لاعبي الفريقين قرارات الحكم بصدر رحب دون الاعتراض عليها حتى لو كانت خاطئة يبين أن المشكلة في اللاعبين وليس الحكام السعوديين وقال "شاهدنا لاعبو الهلال والشباب لا يعترضون على قرارات الحكم الخاطئة وهذه مشكلة في نفسيات اللاعبين السعوديين الذين تكون لهم ردة فعل غاضبة تجاه قرار الحكم السعودي".
واعترض الخبير السعودي على الاستعانة بطاقم حكام أجانب متكامل في قيادة النزالات الحساسة وقال "يفترض أن يجلبوا حكم ساحة أجنبي مع الإبقاء على مساعدين سعوديون أو العكس"، مشيرا إلى أن جلب طاقم متكامل لا يعود بالنفع على مستوى التحكيم السعودي.
وطالب كيال بالتراجع عن جلب خبير تحكيم دولي لتطوير التحكيم السعودي وقال "يوجد حكام سعوديين على خبرة واسعة في مجال التحكيم ولديهم معرفة كاملة في سبب الأخطاء وكيفية علاجها بحكم معرفتهم بطبيعة الحكام السعوديين".
وأضاف "أقترح أن تكون لجنة تنفيذية لتطوير التحكيم بعضوية حكام سعوديين ومنهم محمد فودة، عمر المهنا، عبد الرحمن الزيد وعلي الطريفي ويمنحون فترة عامين للعمل".
وأوضح كيال أن جلب خبير أجنبي تقليل من الخبراء السعوديين وقال "يوجد في السعودية من هم أفضل من الأجانب ويريدون أن تمنح لهم الفرصة وأنا عملت في المجال الرياضي قرابة 50 عاما "نصف قرن" وألفت كتب في التحكيم والآن تتم الاستعانة بخبير أجنبي"، مشيرا إلى أنه سيبتعد عن مجال التحكيم نهائيا في حال جلب خبير تحكيم أجنبي.
وبين كيال أن لجنة الحكام استعانت بخبراء أجانب في وقت سابق لتطوير التحكيم دون فائدة وقال "لم تساعد محاضرات وزيارات خبراء التحكيم الأجانب في تحسين مستوى التحكيم في الأعوام الماضية وكان آخرهم جون بيكر".
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:24 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube