#1  
قديم 10/02/2006, 07:22 PM
كاتِبٌ هِلَالِيٌ مُمَيّز
تاريخ التسجيل: 27/06/2005
مشاركات: 437
إنتقـــــال التميــــاط مابين زوار اللـــيل ...والمسطـــرة الخشبيـــة.....

كثر الحديث في الآونة الاخيرة حول توقيع عقد نواف, وبدأت الاقوال والاشاعات تتناثر يمنة ويسرة مابين مراهن على بقائه لاعتبارات عاطفية صرفة ومابين مؤيد لرحيله لاعتبارات إحترافية صرفة كذلك..

ومابين هذه وتلك يقف المشجع حائراً ولا أستبعد أبداً أن نواف بنفسه قد قتلته الحيرة مابين راغب برد الجميل لناديه ومابين باحث عن مصدر رزقه..

حسناً دعونا نبسط الأمر بسطاً منهجياً وعملياً تقوم فيه الحجة على كل الأطراف المعنية( اللاعب-الإدارة-الجمهور).

في البدء أود التنويه على أن الاتكاء على العاطفة والميول لن تجدي أبداً, فالمتتبع لمداخلات الكثير من الاعضاء هو الجزم أن نواف لايمكن أن يغادر فهو هلالي الدم ...وتفتحت عيونه في أروقة النادي... وعائلته هلالية.. وهلم جرا من الكلام الإنشائي الذي أرى أنه لايسمن ولايغني من جوع بل أرى أن خطورة مثل هذا الطرح تكمن في التخدير للإدارة وللجماهير ومنعها من التحرك الايجابي المبكر, وللتأكيد على خطورة هذا الطرح يتضح في الرجوع للأيام التي سبقت توقيع الدوخي للاتحاد وكان الرهان على نفس المعطيات التي تساق حاليا لنواف, فالدوخي يعشق الأزرق.. والدوخي لايمكن أن يبيع الهلال... (للعلم وللتاريخ حينما هزم الهلال منذ عامين وبالخمسة من الاهلي, كان أكثر لاعب تأثر وبكى بكاء مراً هو الدوخي), فلم تمنعه هذه الدموع وهذا العشق لان نجده بعد أشهر و يقف أمام المدرج الاتحادي مؤديا التحية العسكرية لجماهير الاتحاد منتشياً وكأن حبله السري قد قطع في نادي الاتحاد...

إذا فليسقط الرهان العاطفي...

حسناً ما الحل؟

الحل يكمن ببساطة بأن نسمح نواف ولغيره من النجوم الراغبون بالانتقال أن يرحلوابعد أن يكفل النادي حقه كاملاً غير منقوص, وهو ماسمحت أنظمة الاحتراف لدينا به...

حتى تتضح الصورة, دعونا نستعرض حالة الدوخي وإستخلاص الأخطاء التي وقعنا بها وتفاديها بحالة نواف حتى نكون زعماء الاحتراف كما نحن زعماء المنصات...

في حالة الدوخي, كانت الإدارة تستجدي الدوخي بأن يوقع للنادي وهو يماطل ويسوف ووصل المبلغ الذي قدمه له الهلال ثلاثة ملايين ريال عداً ونقداً( بل أن أبو سلطان كثر الله خيره قد أحضرها كاش في أخر جلسة مع الدوخي) واللاعب يصر على التمنع,,

وكانت في لحظة غضب أن قامت الإدارة بالاتصال على رئيس الاتحاد في تونس وإعطائه الضوء الاخضر لاخذ الدوخي( أنا أجزم أن هذا العابث لم يكن بحاجة للضوء الاخضر من قبل الإدارة, فهو لايعترف بهذا التعامل الراقي, بل أجزم مرة أخرى بأنه كان خلف تقاعس الدوخي في موسم إنتقاله) وخطأ الإدارة أنها تعاملت مع الموقف بحسن نية زائدة سواء مع الدوخي أو مع رئيس الاتحاد...

والذي حدث أن اللاعب إنتقل بدراهم معدودة-أي نصيب النادي- فلقد كان نصيب النادي ماكفلته له المسطرة الخشبية المهترئة وهو مبلغ على حد علمي لم يلامس المليونين.. بينما اللاعب وللاسف بعقلية تفتقد للاحتراف الفعلي بل كان يحكمها الدرهم والدينار, قد تحصل على أضعاف ماتحصل عليه فريقه( وهو المفترض العكس تماما)
لقد كان بإمكان النادي أن يتحصل على سبعة ملايين ريال عداً ونقداً من إنتقال الدوخي, وهذا أمره بسيط بأن الاداره كان يفترض أن تحتسب المبلغ المعروض عليه(ثلاثة ملايين ريال) هي نسبته من إجمالي مبلغ الانتقال( أي أنها تمثل 30% من المبلغ) وهذا لن يتم الا يالتعامل مع الحالة بمهنية عالية متجاوزة حسن النية,,,

فلو أن الإدارة رفعت أوراق الدوخي- قبل إنتهاء عقده- للجنة الاحتراف متضمنة وضعه على قائمة الانتقال وموثقة عرض الثلاثة ملايين ريال, ففي هذه الحالة سيسقط في أيدي خفافيش الظلام فهم عليهم أن يدفعوا عشرة ملايين ريال لكي ينتقل الدوخي لهم( هذا في حال عدم رغبة الهلال باللاعب) وإلا فالهلال له الحق أن يدفع 30% للاعب من المبلغ المعروض سواء من الاتحاد أو حتى أرطاوي الرقاص ويبقي لاعبه لديه...

إننا نقول وللاسف أن حالة الدوخي كان يشم منها حالة تواطؤ بين اللاعب ونادي الاتحاد فالاخير كان يوعز لللاعب بالتقاعس وعدم التوقيع وتطويل أمد المناقشات حتى ينتهي عقده دون الرفع للجنة الاحتراف, ويكون المقابل مسطرة مهترئة ومعها دلقة لسان من صاحب المركاز...

وفي حالة نواف ( مع تباين العقلية الاحترافية بين اللاعبين) نأمل من الاداره أن تتعامل معها مستفيدة من أخطاء الماضي مع حفظ حق النادي دون المساس بحق اللاعب بالبحث عن مصدر رزقه..

تخيلوا لو أن الإدارة عرضت على نواف ثلاثة ونصف مليون ريال ورفض اللاعب, وقامت الإدارة بالرفع للجنة الاحتراف قبل إنتهاء عقده فمعناه أن النادي( الراغب بإنتقال اللاعب) عليه أن يدفع لكسب توقيعه أكثر من إحدى عشر مليون وستمائة ألف ريال.

ولو قالت الإدارة لنواف هذه أربعة ملايين ريال, وقال نواف لا, وبالإجراء المهني أعلاه, على من يرغب بنواف أن يدفع مبلغ لايقل عن ثلاثة عشر مليون وثلاثمائة الف ريال..(نصيب الهلال منها فقط تسعة ملايين وثلاثمائة ريال الف ريال وهي الــ70% من إجمالي المبلغ)..

أن هذه الالية يجب أن تطبق على جميع اللاعبين فالشلهوب وعزير وعنبر والصويلح والغنام وغيرهم من النجوم من المتوقع أن يتم إغرائهم ( لن أغضب كثيراً لو إنتقل الشلهوب كمثال لاي نادي بسبعة عشر مليون ريال-الــ30% هنا تمثل خمسة ملايين ريال- فالنادي له الحق بدفع خمسة ملايين ريال للاعب أو قبض إثني عشر مليون ريال ثمنا لانتقاله...) ولكن سأغضب لو إنتقل اللاعب وأحالونا الى مسخرة وليس مسطرة الاحتراف....

أرجو من البعض أن لايغضبه هذا الطرح, ولو كان بالأماني والعواطف لما رغبت أن ينتقل أي لاعب هلالي, ولكن نقول أن اللاعب الذي لايرغب بالبقاء فعلى الاقل لا نسمح له بالمغادرة دون حفظ حق النادي والاستفادة من عائدا مجزيا لانتقاله يبرد الكبد شوي ويعطي الفرصة بالتعويض بلاعب أخر...


بشويش:
•لا أدري أين يكمن الخلل؟ فنحن نشتري اللاعبين بعشرات الملايين(الدعيع-الغنام-ياسر) ولاعبينا نستجدي بهم المسطرة البالية( ربما يقول قائل أن من إنتقل لنا هم دون الثمان والعشرين سنة فطبيعي أن تكون مبالغهم باهظة, ولكن نقول نحن مازال لدينا 70% من مبلغ الانتقال المعروض مع بقاء الخيار ببقاء اللاعب لدينا لو تعاملنا بمهنية عالية متجاوزين حسن النية حتى لو تجاوز لاعبينا الثمان والعشرين سنة).

•في زمن العبث وزوار الليل وطائرة الفليت فإن حسن النية يعد ضعفاً و الطيبة الزائدة تعد سذاجة..

•لا أدري بأي عقلية يقوم اللاعب وهو فرد في منظمة وله عقد رسمي, بالتواطؤ والتسويف لحين إنتهاء عقده من أجل أن يحظى بدراهم معدودة زيادة عن حقه الرسمي وهو يعلم أن ليس لناديه سوى الفتات, تأملو أن هذا اللاعب موظفاً في شركة والانتقال الى الشركة المنافسة حق له إذا ضمنت الشركة الاصلية حقها النظامي, ولكنه يتفق مع الشركة المنافسة بالخفاء طمعاً في زيادة نصيبه وليذهب حق شركته الى الجحيم, إنني أتسائل وبحرقة هل هذا يرى جواز عمله ؟ وهل يعد مادخل عليه من مال حلالا؟ إنني لا أفتي ولكنني أطرح أمراً يؤرقني, أملاً ممن يتحرى من اللاعبين المطعم الحلال بالسؤال عنها...


•مرة أخرى لماذا تعامل النصراويين مع لاعبهم ماطر بمهنية وبذكاء وعوضوه بــ30% من العرض وذلك منذ عدة سنوات ونحن تتكرر نفس الاسطوانة عند تجديد العقد للاعبينا.؟

•حينما يقول الريس( حالة الدوخي) بأن اللاعب إنتقل لنا رغبة في نادينا وليس طمعاً في دراهمنا, فعندها سجل عندك واحد كذاب, وإذا قال اللاعب المنتقل نفس الكلام فسجل عندك إثنين كذاب(هذا هروب من نسبة الــ70% والــ30%).

•هو يقول مبرراً المزايدة على ياسر بأنه كان يتمنى أن يرى لاعباً سعودياً يتجاوز مبلغه العشرين مليونا, ونحن نقول له يعني وقفت على ياسر؟ عندك الودعاني وأبو ربع كان أعطيتهم العشرين مليون وريحت بالك من زمان..!!

•أوسكار درب الهلال وبعد فترة درب الاتحاد, فقال لهم أريد خميس فأحضروا له خميس, ومن ثم يوردانيسكو درب الهلال وبعد فترة درب الاتحاد, فقال أريد الدوخي فأحضروا له الدوخي وبكل الحالتين يصفقوننا بالمسطرة إياها....والله يستر لايجيبون باكيتا بعد فترة ويقول ابي الشلهوب ويجيبون له الشلهوب...

•إن المؤمل من نواف وهو ذو العقلية الفذة بأن لاينتقل( في حال لاسمح الله عدم إتفاقه مع الإدارة) إلا بضوء الشمس وليؤسس منهجاً رائعا للانتقال يحرج من قبله من اللاعبين (أصحاب اتفاقات الظلام) وليكن نبراساً تسير عليه الإدارة من بعده...

•يقول الرائع صالح الحمادي بأن إنتقال العويران والدوخي لم يكن تحت مظلة الاحتراف, ولكن ماذا أقول(الكلام مازال لصالح) إذا كان رئيس نادي الهلال يرى أن للبلوي الحق في نقلهم حتى لو كانت بالطريقة التي إنتقلوا بها...
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 10/02/2006, 08:11 PM
موقوف
تاريخ التسجيل: 30/05/2004
المكان: الزعيم الرياض
مشاركات: 434
تسلم والله كلام

كلك ذوق

في زمن الاحتراف لا اااعتراف بفريق


ووسلام
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 10/02/2006, 08:14 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 23/06/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 867
الوكاد ياخوي
ان نواف بيتعب الهلاليين عند تجديد عقده خصوصا واننواف من الاشخاص الذين يحب المقارنة بين اقرانه
وارجو من نواف ان لا ينسى موقف الهلاليين معه فترة علاجه لمدة ثلاث سنوات وعقده جدد بحوالي اربعة ملايين لم يستفد منها الهلال الا سنة واحدة.وان لاينسى موقف الامير هذلول والامير عبدالله بن مساعد والامير نايف بن سلطان والامير فيصل بن محمد والامير محمد بن فيصل
وعلى الهلال تجديد عقد نواف من الان ولا يقبل اي عذر من نواف للتأجيل لان التاجيل معناه المماطلة وان رفض التجديد فليعرض على قائمة الانتقال.
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 10/02/2006, 08:22 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/07/2005
مشاركات: 14,960
يعطيك العافيهه كلام روعه
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 10/02/2006, 08:24 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 22/08/2005
مشاركات: 476
** يقول المصطفى - علية الصلاة والسلام - " المؤمن لا يلدغ من جحر مرتين "

** يقول المثل العامي ... "مــــن خــــاف ســـــلـــــم "

** أما عن الكلام الإنشائي المصطنع من جماهير التخدير والطبطبه
على الأجساد الزرقاء فأقوا لهم : " كفى بالدوخي واعظا " ... !!

** بما أن من مقومات الحياة المال لا عجب أن يسيل لعاب أي لاعب يأتيه أي
عرض مالي مغري !!

** ختاما /
يقول العوام " مربط الرجال كلمته " ونواف قال كلمة وأرجو ان يكون كفوا لها
وذلك عندما كثر الحديث عن ارتباطه مع الهلال قبل فترة وجيزه عندما قال :
.... " لن أرحل عن الهلال إلا بعرض احترافي خااااااارجي " ...




أخوكم /
غيمة عطش ؛؛؛

اخر تعديل كان بواسطة » غيمة عطش في يوم » 10/02/2006 عند الساعة » 08:44 PM
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 10/02/2006, 08:31 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الغـ alghamedh ـامض
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 28/04/2005
مشاركات: 918
تقارن نواف بصف الشكولاته ...


أقول الله يسلم ايدك اللي كتبت الموضوع ...
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 10/02/2006, 08:33 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 29/08/2005
مشاركات: 573
لله يستر لا يكون تمهيد من الأدارة لخبر انتقال نواف للأتحاد...أو غيره...

عنونا كانت او لم تكن....لا للتفريط بالكنوز .... ونواف كنز مثله مثل الشلهوب و العنبر وفوقهم كنز الكنوز سامي...

لا اتفق معك في وجهة نظرك اللي أحترمها جدا...


وتذكر أخوي....

نختلف كثيرا .....ولكن نتفق على حب الهلال...


أخوك




يوسف العسيس - بريطانيا
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 10/02/2006, 08:34 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/02/2005
مشاركات: 1,803
ماشاء الله عليكـ...والله الفكرة جميله جدا ومحترفه الى اخر الحدود

لكن احمد الدوخي ماطل بها...وكانت على حسن نية...لكن لم يكن اهلها

وان شاء الله نواف مايصير مثل اللي راحوا...ولو رفض المبلغ...فعلى الاداره ان تنفذ الطريه الاحترافية...ولانلجأ للمسطرة الخشبيه اللي اضرتنا كثيرا
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 10/02/2006, 09:07 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 20/12/2002
مشاركات: 99
الله لا يكتب علينا في يوم نشوف نواف باي فلينه غير الهلال

ما يطمني غير تصريح الاسد الامير بندر بن محمد لما قال : نواف لن ينتقل للاتحاد الا اذا صار اسمه نواف خريش

والله قويه.............قوييييييييييييييييييييييييه

كفو والله ابو محمد..............نواف من اولاده في الهلال.......وما حيخليه يروح لو انطبقت السما على الارض
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 10/02/2006, 09:35 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عاشقه الزعيــم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/07/2004
مشاركات: 12,730
كــــــــلام رائع

اشكرك اخوي على هذا الطرح المتميز..
اضافة رد مع اقتباس
  #11  
قديم 10/02/2006, 09:36 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ M O T A Y A M
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/01/2002
المكان: الـريـاض
مشاركات: 1,546
احييك على هذا الموضوع المتميز

نعم من اراد الانتقال فلينتقل حتى لو كان بوزن نواف التمياط ..

اتمناه هلالياً للابد .. لكن اللي ما يبيك لا تبيه ...

نقطه جميله ذكرتها بالموضوع واتمنى استغلالها وهي تقديم عرض للاعب ثم تقديم هذا العرض مع عرضه للانتقال حتى لايضيع حق النادي كما حصل مع الدوخي وقبله خميس العويران ...

تحياتي ...
اضافة رد مع اقتباس
  #12  
قديم 10/02/2006, 09:46 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 24/05/2004
المكان: وسط القلب الازرق
مشاركات: 442
ياشباب لا تشغلونا بنواف التمياط الهلال مقبل على بطولات اهم من نواف التمياط واللي ما يبي الهلال الهلال ما يبيه

لكن اتمنى من نواف اذا كان ما يبي الهلال يرجع لنادي الهلال كل مصاريف العلاج والتأهيل

دمتم بخير
اضافة رد مع اقتباس
  #13  
قديم 10/02/2006, 10:00 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/03/2005
مشاركات: 8,426

ياخذون اللي يبون الا الشلهوب ..

موضوع رائع يالغالي ..

شكرًا
اضافة رد مع اقتباس
  #14  
قديم 10/02/2006, 10:27 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/05/2005
المكان: الشرقيه
مشاركات: 2,652
كلام رائع
اضافة رد مع اقتباس
  #15  
قديم 10/02/2006, 10:29 PM
موقوف
تاريخ التسجيل: 22/06/2005
مشاركات: 519
كلامك عين العقل

وان شاء الله نواف هلالي الى الابد
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 02:35 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube