#1  
قديم 08/02/2006, 07:37 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 11/01/2002
المكان: (( الـهـلال الـخـصـيـب))
مشاركات: 1,039
إعلام التعصب في صحافة الوافدين !!

تشهد الصحافة الرياضية السعودية حالة حرجة في توجهها وفكرها الإعلامي من خلال الأهداف التي يسعى بعض الصحافيين إلى ترسيخها في ذهنية المتلقي خدمة لأغراض شخصية وانتماءات مغرقة في الخصوصية ومآرب أخرى تنخر في مستقبل التطور الرياضي السعودي.

ولعل المتتبع لجملة من مقالات ومقابلات الأستاذ عدنان جستنيه الكاتب والناقد القديم والعريق، يستشف دون أدنى تردد المقاصد "الصفراء" وراء حملاته التي يقودها مع ثلة من الصحافيين الذين جعلوا من منجزات أندية الوطن الكبيرة ونجومها هدفا للتحكيم والتدمير مغلفين تلك الحملات بلباس البراءة والبحث عن مصلحة الوطن!

والذي شاهد برنامج "المركز الرياضي" على شاشة قناة "أوربت" الفضائية يدرك أن جستنيه جاء من أجل خدمة مصالح اتحادية بحتة لا علاقة لها بالوطن والوطنية، جستنيه الزميل العزيز مارس التنظير والتشهير بحق زملائه الإعلاميين ونجوم الكرة السعودية الكبار وعلى رأسهم سامي الجابر مدعيا حبه لهم في حين أن كل إجاباته على أسئلة المذيع ماجد الحميدي تفصح عن مغالطات فجة وهو الذي قاد حملة شعواء بقلمه وسيل اتهاماته ضد سامي الجابر من جهة، وضد الأستاذ صالح الحمادي الذي كشف حقائق مرة قضّت مضجع الأستاذ جستنيه وأصابته في الصميم من جهة أخرى.

والسؤال.. هل يريد الأستاذ عدنان وهو من كنا نتوسم في قلمه وفكره الخير الكثير إعلاما خاصا يخدم أشخاصا ومرامي بعينها حتى يكون الإعلام وطنيا من وجهة نظره الأحادية الجانب؟.. لا شك أن القارئ بات مثقفا بما يكفي لكشف ممارسات الإعلام الموجه الذي يقاد بلغة يفهمها جستنيه أكثر مما يدركها سواه، فأهل مكة أدرى بشعابها!

وأخيرا أقول كفى تضليلا وتدليسا فالإعلام الوطني قوي بأمير الرياضة الأمير سلطان بن فهد ونائبه الأمير نواف وبتوجيهاتهما تنضح معالم وطنية الإعلام في زمن مرض الأقلام!!

رذاذ

ـ يتحدثون عن الأسلوب الإنشائي في الكتابة وهم لا يفقهون أصلا أن الإنشائية نوع من أنواع الكتابة يخلو من المحسنات البلاغية التي تعتمد على علمي البديع والبيان، والكاتب قوي الأسلوب ورصين الألفاظ والمعاني هو مطلب القراء فالبلاغة إيجاز وإعجاز، أما الأساليب السوقية بلهجة عامية ركيكة فهي العيب بعينه.. تعلموا أن تطلقوا مصطلحات تفهمون معانيها فأنتم ترددون ما لا تفهمون قمة الجهل بعلوم اللغة وفنون الكتابة، فيالهم من مستصحفين!
ـ تشجيع المرأة للأندية وخروجها إلى المدرجات أمر يتنافى كليا مع عقديتنا وقيمنا، والذين يلمحون بدعاوى التحرر المبطنة لا يعلمون أن المرأة السعودية وصلت الذروة من خلال تمسكها بدينها وأخلاقها وتفوقت في ميادين الحياة كلها دون الحاجة إلى تبني فكر التغريب الذي قاد المرأة إلى وضع فقدت فيه كرامتها وكيانها.. وسأكتب باستفاضة عن ذلك الموضوع في مقالة لاحقة.

ـ سامي الجابر يسجل هدفا بعقلية الأرطبون في شباك الوحدة.. هكذا هو الذنب يشبعونه إساءة فيشبعهم لطما بأخلاقه وأهدافه الباهرة الفن والجمال.

ـ شبكة الزعيم تحقق المركز الأول عالميا على مستوى المواقع الرياضية على شبكة الإنترنت وذلك بحسب التصنيف الأمريكي الشهير webstats4u هنيئا للأمير بندر بن ثامر فارسها ومطلقها، وأبارك للمشرفين عليها وكتابها دون استثناء، فياله من رد قوي على أرباب الطرح المبتذل والأساليب السوقية ومدعي العالمية!
ـ قال لقمان لابنه: أي الناس شر؟ قال: الذي لا يبالي أن يراه الناس مسيئا.


التعليق لاحقًا

بقلم الرائع : صالح الورثان - - 07/01/1427هـ
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 02:55 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube