#1  
قديم 22/12/2005, 11:15 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/06/2003
المكان: In My RoOm
مشاركات: 3,196
نظره اوليه لجهازXbox360

بسم الله الرحمن الرحيم




على أول تجربة لأول جهاز العاب منزلي من الجيل الجديد الـXbox 360. أمام كبرى محلات الإلكترونيات و الألعاب في
أمريكا الشمالية و أخص هنا بالذكر EB games, فقد وفرت أجهزة
Xbox 360 للتجربة للجماهير.


امتلأت كبرى محال الإلكترونيات بألعاب الإكس بوكس 360 و بإكسسوارات الXbox 360 مثل ذراع تحكم سلكية و لا سلكية, و راوتر الإنترنت اللاسلكي.و ضجت هذه المحلات بالمستهلكين الذين يحلمون بفرصة الحصول على الجهاز يوم إصداره.

الجهاز:

لن أتحدث عن الشكل هنا فقد شاهد الجميع صور الجهاز الأنيق من قبل, و لكن حجم الجهاز بالتأكيد كبير بالمقارنة مع الصور التي شاهدناها و إن كان أصغر من الجهاز الأول.بالنسبة لبرنامج التشغيل فهو يتسم بالبساطة و يمكنكم التصفح بين خيارات الجهاز بكل يسر. يد التحكم: يسعدني أن أقول بأن Microsoft تعلمت من خطأها حيث أن ذراع التحكم أصغر و أفضل بكثير من الـController S الخاصة بالإكس بوكس الأول و تصميم ذراع التحكم الجديد أنسب في راحة اليد و لكنها ليست الأفضل.

----------------

الإقبال على الجهاز في أمريكا الشمالية:

في محلات EB games التي ذهبت إليها كمية حجوزات الجهاز كبيرة جداً لدرجة أن أصحاب حجوزات اكتوبر لن يحصلوا على أجهزتهم قبل نهاية شهر ديسمبر على أفضل تقدير. و بيعت الكميات الموجودة في كبرى محلات الإلكترونيات حتى قبل أن تصل الأجهزة إلى مخازن المحلات!

----------------

الألعاب:

إن كان تعريفكم للجيل الجديد من الألعاب منصب نحو التغيير في الرسوميات فالألعاب التي رأيناها حتى الآن لن تشبع خيالكم. و إن كنتم تبحثون عن الصعوبة, المؤثرات السمعية و البصرية المتقنة, و بيئة ألعاب تفاعلية تدب فيها الحياة, فقد وجدتم مبتغاكم

تمكنت من تجربة King Kong و Call of Duty 2 و Kameo:

Peter Jackson's: King Kong:

الإختلاف الأكبر بين نسخة الإكس بوكس 360 من اللعبة و بين نسخ أجهزة الجيل الحالي يكمن في الجرافيكس ,المؤثرات البصرية, و صعوبة اللعبة كما ذكرت مسبقاً.بيئة اللعبة تفاعلية بشكل كبير, فعلى سبيل المثال, نرى حركة الماء تحت أقدام كينج كونج أثناء قتاله مع ديناصورات الـT-Rex, و نرى تكسر الأشجار و الأحجار و التغييرات التي تحدث في خلفية اللعبة أثناء القتال. و في مرحلة ممطرة مظلمة لا نكاد أن نرى شيئاً حتى نرى وميض البرق فنرسم خريطة للمكان في أذهاننا و نبدأ بالتحرك على أساسها و ستمر لحظات و نسمع هزيم الرعد. هناك مميزات أخرى للعبة مثل الكاميرا السينمائية المتميزة و التي تتغير بحسب المنطقة و بحسب ما يقوم به كينج كونج. من تجربتي القصيرة للعبة لاحظت عيب واحد لا يكاد يخلو منها أي لعبة ثلاثية الأبعاد في جيلنا الحالي و في الجيل السابق: الا و هو تداخل الشخصيات و التفاصيل فعندما أقتربت من الـT-Rex كان يبدو Kong مخترقاً لجسمه في تلك اللقطة!


Call of Duty 2:

تبدأ اللعبة و شخصيتك على سيارة في قافلة سيارات على مشارف مدينة مصرية. و لا يمكنك فعل شيء سوى التلفت بالشخصية في الإتجاهات المختلفة حتى تصل إلى المدينة. تبدأ بالتحرك خارج السيارة و لكنك تفاجأ بأعداء مختبئين و يطلقون عليك وابل من الرصاص و من ثم تبدأ اللعبة الحقيقية.
ستلحظون التطور في الذكاء الإصطناعي و في نعومة اللعبة و إنسيابيتها نتيجة لعدد إطارات عالٍ جداً في الثانية. المؤثرات الصوتية من صراخ و هتافات و أصوات إنفجارات مدوية تكاد أن تكون حقيقية بالإضافة لإستخدام تقنية متطورة لجعل الأصوات نقية. المؤثرات البصرية أيضاً متقنة فيمكنكم رؤية الرمال التي تحملها الرياح و تبدو الإنفجارات كأنها حقيقية. للأسف اللعبة لا تعتبر قفزة في عالم الرسوميات إلا انها أفضل مما رأيته على أيه جهاز منزلي حتى الآن و إن كان بمقدار بسيط. ستلحظون الحواف الحادة في ساعة يد الشخصية الرئيسية مثلاً و في النوافذ, و عند الإقتراب من الجنود ستلحظون بأن تفاصيل وجووهم غير متقنة.

Kameo:

اللعبة المنتظرة من الشركة المبدعة Rare. تعطي إعلانات اللعبة إنطباع خاطئ بأنها لعبة بلاتفورم تقليدية يغلب عليها الطابع الطفولي المرح إلا أنها غير ذلك فهي مزيج من البلاتفورم مع العنف. أحداث الديمو و كأنها في ساحة حرب أو في مكان ذو حراسة شديدة و الحراس لا يرحبون بالغرباء فمنذ أن وصلت شخصية اللعبة الرئيسية و الكل يهاجمها. تستطيع البطلة التحول إلى أكثر من شكل مختلف من غول إلى زهرة بشعة إلى حيوان أشبه بالفيل و لكل هيئة ميزاتها و خصائصها. و من المتوقع أن تتحول إلى مخلوقات أكثر في مراحل متقدمة في اللعبة. ستلاحظون الكثير من الحركة في الخلفية حيث يمكنكم رؤية الأعداء على مسافة بعيدة
  #2  
قديم 22/12/2005, 07:43 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 01/11/2004
المكان: شبكة الزعيم
مشاركات: 355
منقووووووووووووووووول
  #3  
قديم 22/12/2005, 10:29 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/03/2005
المكان: عـبـدالـعـزيــز
مشاركات: 5,478
مشكوووووووور
  #4  
قديم 26/12/2005, 09:30 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 18/08/2003
المكان: مبطي بـ باريس والحين بـ القيصومه
مشاركات: 1,448
ما قصرررررررت الف شكر
  #5  
قديم 28/12/2005, 11:00 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 14/08/2005
المكان: في المريخ البعيد
مشاركات: 865
مشكووووووووور على المعلومات
  #6  
قديم 29/12/2005, 11:50 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 15/05/2005
مشاركات: 713
يعطيك العافيه أخوي ماقصرت على المعلومات
  #7  
قديم 29/12/2005, 05:06 PM
عضو سابق في لجنة الفيديو والصوتيات
تاريخ التسجيل: 22/09/2005
المكان: فـي قـلب دل بيـرو
مشاركات: 5,555
مشكوووووووووووووووووووووووور
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 11:36 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube