#1  
قديم 21/11/2005, 10:21 PM
موقوف
تاريخ التسجيل: 22/10/2005
مشاركات: 193
قصة عجيبة لمجنون الكورة ؟؟؟؟؟؟؟؟

يسرني أن أقدم هذه الهدية البسيطة لمحبي وعشاق نجمنا العالمي وسفير الكرة السعودية الكابتن ... سامي الجابر
_____________________________________________________________________________________

( مدخل )


بدأت قدما الفتى السعودي النحيلتان سامي الجابر بمداعبة معشوقتة بين أزقة حيه القديم ( سكرينا) وسط العاصمة السعودية ( الرياض ) وفي سن مبكر سبقت سن البلوغ بسنوات متعددة عاش فيها الأحزان أكثر من الأفراح ، وهذه المواقف شكلت شخصية هذا الفتى مبكراً ، ففي السنة الثالثة عشرة من عمره تعرض لمرض عارض في جسده ولم يستطع حينها تحريك الجهة اليمنى من جسمة الضعيف من شدة الالام واعتقد البعض أنذاك أن سامي قد تعرض للشلل مما حدا بأهله إلى التفتيش المتواصل عن معالج يشفي إبنهم اليافع بإذن الله من هذا المرض والذي وصفه البعض بالعين
.


( البداية المعرفية )


بعد التحري والبحث عن علاج الإبن سامي وبعد رحلة إستكشاف طويلة وجد العلاج والتشفي بالقرآن الكريم وعلى يد أحد المشايخ بمنطقة القصيم وتحديداً في بلدة الفليحية والتي تبعد عن بريدة مسافة 40 كم وأثناء رحلة التداوي بالقرآن بدأت الالام تزول عن الفتى سامي رويداً رويداً وأخذت مقلتاه تسابق قدميه لملاحقتة مفتونتة التي شاهدها بعد غيبة وجيزة تتدحرج من على البساط الطبيعي الذي يكسو منطقة القصيم بحكم تركيبتها البيئية ، وانطلقت ساقا ابن الجابر في مسابقة الريح نحو ثلة من هم في سنة يداعبون الكرة كمداعبتهم لجداول مزارعهم الفياضة حين ينتهون بالرواسة ومساعدتهم أهاليهم في الزراعة مما حدا ببعض شباب أحياء مدينة البكيرية بالخناق مع بعضهم البعض لكسب سامي لصفوف فرقهم ، وبعد أن أنهى هذا الخلاف من بعض وجهاء الأحياء بدأت أولى خطواته نحو الأندية الرياضية وعروضها المحلية انذاك وقدم لفتى الهلال مبلغ مغر في ذلك الوقت من قبل نادي الأمل وهو بالمناسبة يملك منشآت شبابية لا يملكها عملاقا الكرة القصيمية الرائد والتعاون وكان العرض يتجاوز مبلغ الـ( 4 ) آلاف ريال مقابل تسجيل الفتى النحيل الذي كون علاقات كروية مبكرة وفتح مشروعاً جديداً من الأصدقاء عبر عن نبوغ الذكاء الإجتماعي لإبن الجابر الصغير .

(طفولة ساامي )

عاش سامي طفولة جميلة مليئة بالكثير مما ينشده الطفل، وابرز ما يمكن ان الاحظه في طفولته محاكاته لمن هو اكبر منه سنا. ولهذا كنت اتوقع ان يكون سامي نجما، لكن ليس في كرة القدم. فسامي يمتلك موهبة اكبر بكثير من مداعبته للكرة.. فكم تستهويني حركة ذلك الطفل القادر على زرع الابتسامة على شفاه الكبار.. فعلى الرغم من الفارق الزمني بيننا الا ان الجلوس والحديث مع شخصية الطفل سامي فيها اشياء تبعث في النفس شيئا من المرح. وحين كبر سامي ظلت تلك الموهبة والقادرة على تقمص شخصيات من حوله فهو يجيد الحديث ويجبرك على الابتسامة والضحك من الاعماق.
من الاشياء الجميلة التي تشدني في طفولة سامي قدرته على الحفظ والتطبيق. ومن المواقف التي لا انساها انني كنت من المعجبين بموهبة اللاعب الكبير يوسف الثنيان. واذكر ان هناك مباراة منقولة تلفزيونيا. وقد قام يوسف الثنيان بنقل الكرة بظهر قدمه بشكل مهاري مميز كما هي عادة يوسف. وبعد نهاية المباراة، فاذا الطفل سامي يطبق تلك الحركة بمهارة عالية مما ابهرني.. فعرفت اليوم ان ذكاء سامي يؤهله ان يكون لاعبا.
والحقيقة ان الطفل سامي كمشروع لاعب يشار له بالبنان يقف وراءه شقيقه خالد الذي عرف عنه من طفولته حبه للرياضة. ومن ثم اتذكر اننا في بداية شبابنا كنا نمارس كرة القدم على الملاعب الترابية، ومن المواقف التي كشفت لي موهبة سامي كلاعب في كرة القدم كانت على ملعب مغلق في حديقة السويدي في بداية تشغيل ذلك المنتزه. كان الراغبون في ممارسة كرة القدم كثرا وبسبب ذلك وزع الحضور الى فرق. وقد كان سامي ضمن فرقة من تلك الفرق. وحين كان اللعب على طريقة خروج المغلوب، فقد بهر ذلك الصغير الحضور نظرا لما يمتلك من ذكاء في تعامله مع الكرة.



( رحلة التحدي )

بعد العودة من القصيم بدأت طموحات سفير اللاعبين السعوديين بإنجلترا تكبر شيئاً فشيئاً وأخذ عشق الأندية يتغلغل في روحه الذي إمتزج باللونين الأزرق والأبيض وأخذ يفاخر بهذا الإمتزاج لكل من يقابل .. لم يقف أشقاء سامي من أبيه عبدالعزيز وسليمان ومحمد وفهد وإبراهيم طموحات شقيقهم الصغير بمنعه من مراقبة مفتونتة عن قرب بالنواة الكروية التي شكلوها داخل حلة بن دايل مقر سكن هؤلاء الأخوة ، وظل الفتى سامي يراقب تحركاتهم وتحركات النجم الدولي السابق صالح النعيمة وهو يظهر عضلاتة الكروية مع اللعبة وبمساندة من آل جابر وآل سيف والناشئ الصغير يتأفف من إبعاده عن الفريق لصغر سنه ونحالة جسمه ... سامي المغلوب على أمره ذهب يلبي رغبتة ويشبع ميوله بتجميع صور نجوم عشقه الهلال والصاقها على جدران غرفة نومه وبمساندة من شقيقه خالد لاعب النصر السابق الصحافي الحالي ، وكان هذا المنع ( اللبنة الأساسية ) لسامي لكي يتعرف على نجوم الهلال بأشكالهم عن قرب ، وبداية التعلق بهم ومن ثم متابعة مايقدمون .


( رحلة الوله )

الحزن يملأ جميع أركان النجم الصغير ، وزاد حزنه مع إنتقال عائلته إلى حي الشفا جنوب الرياض ورغم أن هذا الإنتقال شكل حياة جديدة له إلا أن الحزن أصبغ محيا سامي ، كونه فقد مدرسته الإبتدائية عمار بن ياسر التي إستهوته ملاعبها حيث كانت مجهزة بإمكانات المدارس التعليمية الحديثة ... مع هذا الانتقال بدأت رحلة الوله الكروية لسامي الجابر ، واختلطت بها رحلة العناد والمخانقة الحقيقية مع شقيقه خالد وتعرض حينها سامي لعلقات ساخنة من شقيقه الأكبر والذي كان السبب الأول فيه فريق الأمجاد الذي إنضم إليه خالد بعد الإنتقال لحي الشفا ، إذ أخذ فتى جنون الكرة سامي يراقب أخاه في كيفية اللبس الصحيح للاعبي الكرة ، وفي مراقبة الطرق المؤدية لملعب فريق الأمجاد ... ومع هذه المراقبة بدأت الأشواق تتأجج لدى هذا الصغير ، الذي يذهب خلسه وراء شقيقه ويتوارى خلف سيارات اللاعبين لمراقبتهم وهم يلعبون الكرة ، ومع هذه المتابعة بدأ الإختلاف الأخوي بينه وبين خالد الذي يرفض أن يلعب مع هؤلاء الأكبر منه سناً ... ولم ينجح خالد في منع سامي الذي أصر على اللعب ولو حارس مرمى لمدة دقيقتين وافق خالد ، وفجأة لعب وتدرب الفتى وأعجب الجميع لمستواه وأذهل الكل .

(وماذا بعد ؟!! )

بعد ذلك بفترة وجيزة تناقلت أخباره بين ملاعب أحياء الرياض ، وأخذت قصص إبداعاته تتصدرها المجالس الرياضية التي تشابه نسج الخيال رغم مصداقيتها مما جعل الأندية تتجه انظارها باتجاه سامي الذي ملأ الدنيا ضجيجاً وعلت سمعته عنان السماء وبدأت مسابقة الأندية له وتصارعها عليه ... فالشباب أفتتح المفاوضات عن طريق رئيسه الأمير خالد بن سعد رحمة الله عليه وفي مكتبه الخاص بالنادي ، إلا أن سامي أرجأ موافقته لحين معرفة رأي والده وعندما وافق الأمير على رأي سامي كان طريقه من شمال الرياض إلى جنوبه مليئاً بالهواجس والأفكار والأحلام التي تدور في مخيلة هذا اللاعب الذي أبحر إلى خارج الحدود وفي زمن لم يتوقعه ، إذ مرت تلك المسافة كالثواني بعدما كانت تقطع في ظرف نصف ساعة .

( خطف سامي !! )

أثناء قدوم سامي لمنزله نما إلى عالم الهلاليين والنصراويين عن وجود اللاعب في مقر نادي الشباب لإجراء المفاوضات الرسمية الأولية معه ، فما كان من النصراويين إلا بعث مندوبهم وتحري وصول اللاعب فكانت خطاهم أسبق من خطى الآخرين بحكم وجود لاعب النصر في ذلك الوقت خالد الجابر مع أسرته في المنزل وإقامته الدائمة هناك ... دارت حسابات فلكية ورياضية في ذهن الفتى سامي حول هذا الوجود ، وفي ساعة زمن اوجد عبدالله العثمان إداري الهلال الحل للمسائل المعقدة التي دارت رحاها لدى عقلية المبدع سامي الذي إمتطى سيارة العثمان سوياً بالصدفة وأخذا بإلقاء النظرات الوجدانية على شوارع الشفا الفسيحة لحين مغادرة النصراويين من منزل الجابر ، لم ينتظر العثمان إشرقة اليوم الجديد وما إن أرخى الليل سدوله إلا وعبدالرحمن بن سعيد مؤسس الهلال على علم بالأمر وتم وضع تكتيك لمنع سامي من مقابلة وسطاء النصر في اليوم التالي وكانت الخطة محكمة يتخلف اللاعب عن الدراسة في ذلك اليوم لأجل أن تتم عملية الإنتقال .

(بزوغ نجم وإنطفاء آخر )

مثلما بزغ نجم سامي الجابر في البداية أختفى على الفور شقيقه النجم خالد من القائمة النصراوية فقد تعرض هذا اللاعب إلى كثير من العتب وسبب ذلك كله ( سامي ) الذي وقع للمنافس التقليدي الهلال , إلا أنه أعلن أبتعاده عن النصر بعد أن مثل الفريق الأول الكروي لمدة موسمين كاملين عاشر نجوم الكرة السعودية أمثال ماجد عبدالله ويوسف خميس وفهد الهريفي ومحيسن الجمعان وآخر أيام هاشم سرور وخالد الصبياني ، ورغم ميول خالد الهلالية إلا أن تسجيله بصفوف النصر جاء بطريقة إلحاح كبرى من قبل بعض الأشخاص المقربين له إضافة إلى صعوبة تمثيل الفريق الهلالي في تلك الفترة لوجود لاعبين أفذاذ من الصعب جداً منافستهم لاسيما في الجهة اليسرى لوسط الميدان الذي يجيد فيه خالد الجابر اللعب قبل أن يختتم حياته الكروية مع فريقة الحزم بالرس وقبل أن يدخل مجال الصحافة الرياضية .

(أوليات سامي الكروية )


تدرب سامي الجابر لفترة وجيزة مع ناشئ الهلال بعد تسجيله تحت إشراف اليوغسلافي الراحل بروشتش ثم أنتقل لدرجة الشباب كلاعب وسط ودخل المعسكر نقل المدرب التونسي عمر مزيان ( عمور ) مدرب فريق الحزم حالياً نقل سامي إلى مركز رأس الحربة أثناء إشرافه على شباب الهلال في تلك الفترة ، وتحديداً أثناء مباراة الدرعية التي عجز شباب الهلال في تلك الفترة وتحديداً أثناء مباراة الدرعية التي عجز شباب الهلال عن هز شباكها إلا عن طريق سامي الذي أحرز هدف الفوز الوحيد ... وحقق في ذلك الموسم لقب الهداف برصيد ( 18 ) هدفاً وحافظ عليه لثلاث مرات متتالية في نفس الدرجة وحينها طلبه مدرب الفريق الأول البرازيلي كندنيو أن يخوض تدريباته مع الفريق الأول , رغم أن فترة تمثيل درجة الشباب لم تنته .... كانت بطولة النخبة العربية للأندية بالمغرب أولى محطات الشهرة لسامي الجابر الذي قدم خلالها مستوى فنياً رفيعاً وكان أصغر لاعب في تلك البطولة ... وتعد الإصابات شبحاً يهدد نجوم الكرة وهذه المرة الأولى التي لم تهدد الإصابة سامي بل منعته من تمثيل منتخب الناشئين في تصفيات كأس آسيا في بانكوك وواصلت الإصابة نفسها إبعاده عن تمثيل منتخب الناشئين في نهائيات كأس العالم عام 89 م ... كانت بدايته مع المنتخب الأول في بطولة الخليج التي أقيمت بدولة الكويت وأعتذر المنتخب السعودي أنذاك بالمشاركة فيها .

( بداية العروض الإحترافية )


تلقى سامي الجابر في حياته الكروية العديد من العروض الإحترافية خاصة بعد نهائيات كأس العالم 94م التي شارك فيها المنتخب السعودي وكان الجابر أحد نجومه ولعل من أبرز العروض العربية والخليجية عرضا ناديي الأهلي المصري والعين الإماراتي أما العروض الآسيوية عرض نادي داليان الصيني أما عن العروض الأوروبية فكان عرض أوكسير الفرنسي ... وجميع هذه العروض رسمية قدمت لسامي و لناديه الهلال ، وجاء عدم إلتحاقه بها لسببين الأول عدم السماح الإتحاد السعودي لكرة القدم بإحتراف اللاعبين السعوديين خارجياً والثاني لظروف تعرض لها اللاعب قبل موسمين أستدعته للسفر للولايات المتحدة الأمريكية لحلها هناك .

( تحدي جديد )

عرف عن شخصية سامي منذ طفولته التحدي والإصرار والوقائع أكبر شاهد وخير دليل البدايات التي ذكرتها في سياق هذا التقرير وجدد الجابر تحديه قبل أشهر مع نادي نوتنجهام فورست الإنجليزي عن طريق مكتب ميسا المعتمد لدى الإتحاد الدولي لكرة القدم والذي يمتلكه نجم الكرة القطرية السابق مبارك عنبر الذي حرص أن تكون باكورة إنتاج مكتبه الصفقة العربية والمتمثلة بالنجم السعودي سامي الجابر إلا أن الإنجليز ساورتهم بعض الشكوك بالرغم من مشاهدته عن قرب والإقتناع بمستواه خلال نهائيات بطولة أندية أبطال الدوري الآسيوية والتي حقق الهلال بطولتها وخطفها من أمام فريق جابليو الياباني والذي كان لسامي صبغته الأساسية في ذلك اللقاء التاريخي ... إلا أن هناك بعض الإسقاطات الداخلية لهذا النجم من أجل تعطيل صفقة إنتقاله من قبل بعض الأطراف الخارجية لعشاق ومحبي الهلال إلا أن تلك الأعمال كانت لصالح الجابر الذي قدم له عرض يفوق عرض نوتنجهام فورست بمراحل عديدة فيما كان شعار ومبادئ سامي الجابر سامح الله الجميع .

( والد اللاعب ... سامي يستاهل )

يقول والد سامي عبدالله الجابر عن إحترافه بصفوف فريق وولفز هامبتون أبني يستاهل كل خير وشعاره الوفاء لوالديه والوقوف بجانب إخوته وحريص جداً على تعاضد أسرة الجابر ، ولا أنسى لحظة حضور عبدالرحمن بن سعيد لتسجيله بالهلال وأنا في لحظة إستعداد للنوم ... واتذكر طلبه لي قبل أن يمد يده لأخذ فنجال القهوة ، وفي البداية كنت أتصور أن الموضوع أكبر من ذلك ... وأبو مساعد يأمر على رقابنا فأنا أقدر وأعز هذا الرجل وعن تنبؤه ببزوغ نجومية سامي وإنتقاله لمعقل الكرة بإنجلترا أجاب أبو عبدالعزيز في صلواتي كنت أدعوا الله أن يرزقني بالذرية الصالحة في دينها ودنياها وأن يرزقني بأولاد يخدمون وطنهم بكل إخلاص والحمد لله أن أستجاب لدعواتي فهناك من أبنائي المهندسون والمدرسون والإداريون والضباط العسكريون وأسأل الله أن يديم النعمة على الجميع .... وأضاف ( سامي وفي مع الجميع فقبل ذهابه للمعسكرات لا ينسى أن يمر علي وعلى والدته ويأخذ في تقبيل رأسينا وكفينا ويسألنا الدعاء له بالتوفيق ولا أنسى بكاءه عندما زارني بالمستشفى أثناء ماكنت منوماً فيه وذلك قبل سفره لخوض نهائي السوبر الآسيوي أما فريق يوهانج الكوري ، ولحظتها كنت أدعو له ولزملائه وأنا على سرير المرض بأن ينصره وينصر زملاءه الباقين معه .

( مواقف فكاهية )


ويعود عبدالرحمن السعد لشريط الذكريات للوراء ويتذكر المواقف التي حصلت معه وسامي ويكشف عن رحلات الصيد البرية ويروي لنا بعض الطرائف التي حصلت ويقول كنا في احدى المرات في رحلة برية ولدينا (صجمه) قديمة "وبندقية" صيد وهناك طير على الشجرة وطلب منا ترك اصطياده له فحاول عدة مرات ولم يفلح في مهمته ثم صعد الى الشجرة واصطاد الطير بيده فضحكنا على هذا الموقف كما كنا نوكل إليه مهمة صيد (الجرابيع) للياقته البدنية وسرعته فكان رجل المهمات.

وعن المواقف الشخصية لسامي الجابر بعد الشهرة والكرة كشف السعد ان معدن سامي الجابر اصيل جدا وان اخلاقه العالية لم تتبدل مع الشهرة وعالم المجنونة الكرة وقال: الطيبة والاخلاق لم تتبدل مع سامي الجابر ووفاءه لن من انساه ووقفته معي بحكم الصداقة لم ولن انساها ساعدني في زواجي كان يدلي برأيه عندما استشيره في اي امر وكان رأيه يصل للصواب بنسبة كبيرة تصل لـ 90 بالمائة مهما اقول فيه لن اوفيه حقه يقف مع الجميع ويساعدهم.
ثنائي خطير في البلوت
يذكر ان سامي الجابر وعبدالرحمن السعد يشكلان فريقا قويا في لعبة البلوت الورقة يصعب على اي فريق الفوز ويؤكد السعد انه يردد دائما انهم سيذهبون لفرنسا لانهم على المستوى المحلي فوق ذلك.



( مسيرته مع المنتخب )


رغم مشاركاته الخجولة في بداية التسعينات مع المنتخب، فإن سامي الجابر لم يستطع حجز مكانه كأساسي في تشكيلة الأخضر حتى عام 1994. فخلال التصفيات النهائية لكأس العالم 94، والتي أقيمت في الولايات المتحدة الأمريكية، سجل الجابر أولى أهداف المنتخب السعودي في مرمى إيران في المباراة التي حسمت تأهل الأخضر إلى النهائيات للمرة الأولى في تاريخه، وانتهت بفوزه 4-3. واستهل الجابر مشواره في النهائيات كاحتياطي في المباراة الأولى أمام هولندا. في المباراة الثانية أمام المغرب، دخل الجابر كأساسي، واحتاج إلى 7 دقائق فقط ليتحصل على ضربة جزاء ويتقدم لتسديدها في المرمى المغربي. بعد الخروج المشرف للمنتخب السعودي من الدور الثاني لكأس العالم إثر خسارته من السويد 3-1، توجه الأخضر إلى الإمارات العربية المتحدة ليخوض غمار كأس الخليج الثانية عشر. شارك الجابر أساسيا في جميع لقاءات البطولة التي انتهت بفوز المنتخب السعودي بلقبها للمرة الأولى في تاريخه، وسجل هدف الافتتاح من كرة جميلة أمام المنتخب المضيف.
في عام 1996، عاد الجابر مع الأخضر إلى الإمارات، ولكن هذه المرة للمنافسة على لقب كأس الأمم الآسيوية، التي استطاع السعوديون حسمها للمرة الثالثة في تاريخهم، وساهم الجابر بتسجيل هدفين وصنع أهداف أخرى لزملائه. وفي العام التالي دخل السعوديون معمعة تصفيات كأس العالم 1998، واستطاعوا حسمها ليتأهلوا إلى النهائيات في فرنسا. لكن مردود الأخضر في فرنسا 98 لم يكن موازيا لذلك الذي قدموه في مشاركتهم السابقة، وخرجوا من الدور الأول بهزيمتين وتعادل واحد. وخلال هذه المشاركة سجل الجابر هدفه الثاني في كأس العالم من ضربة جزاء أيضا، وذلك خلال مباراتهم الأخيرة في المجموعة أمام جنوب أفريقيا.
في عام 2000، شارك الأخضر في نهائيات كأس آسيا التي نظمها لبنان، ورغم البداية المتعثرة للمنتخب، إلا أن سامي الجابر استطاع قيادة الصقور الخضر للوصول إلى المباراة النهائية. خسر الأخضر الكأس لمصلحة اليابان، لكن النقاد أجمعوا على الإشادة بالروح القتالية والأداء المتصاعد للسعوديين.
في عام 2001، واصل الجابر قيادة منتخب بلاده إلى التألق، وساهم بشكل فعال جدا بتأهل المنتخب إلى نهائيات كأس العالم 2002 في كوريا الجنوبية واليابان. اختاره الاتحاد الدولي لكرة القدم ضمن قائمة لأبرز اللاعبين الذي ساهموا في تأهل منتخباتهم إلى المونديال. ولم تمض 3 أشهر على التأهل، حتى تمكن الأخضر، وبقيادة الجابر، من تحقيق لقب كأس الخليج للمرة الثانية في تاريخه، وذلك في الدورة الخامسة عشر التي جرت أحداثها في العاصمة السعودية الرياض. ورغم هذا التألق في التصفيات وفي كأس الخليج، إلا أن نتائج المنتخب السعودي في المونديال الآسيوي كانت صدمة عنيفة لمعظم المراقبين، ولجميع أنصار الأخضر.
مني الأخضر بثلاث هزائم خرج على إثرها من كأس العالم مطأطأ الرأس، كانت أولاها هزيمة قياسية على يد المنتخب الألماني، وصيف البطولة، بثمانية أهداف مقابل لا شيء. اقتصرت مشاركة الجابر في البطولة على تلك المباراة، إذ اضطر بعدها إلى الدخول إلى المستشفى لإجراء عملية إزالة الزائدة الدودية. أعلن سامي الجابر بعد نهاية البطولة اعتزاله اللعب على المستوى الدولي، إلى أن استدعاه المدرب الحالي للمنتخب، الأرجنتيني غابرييل كالديرون، للانضمام إلى صفوف المنتخب، فتراجع عن قرار الاعتزال، وعاد ليقود الصقور الخضر في حملتهم للتأهل إلى نهائيات كأس العالم 2006 في ألمانيا.

وفي الختام لا اقول سوى ان ما تحقق لسامي الجابر كان بفضل الله ثم بفضل دعاء والديه وحبه للخير وعدم حمله اي ضغينة على احد ويا سامي على نياتكم ترزقون والانجازات التي تحققت له كأنها لي شخصيا فنحن جميعا نحب الجابر ونفخر انه يوجد في كرتنا مثله وكثر الله من امثاله

اخر تعديل كان بواسطة » هجمة%مرتدة في يوم » 21/11/2005 عند الساعة » 11:05 PM
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 21/11/2005, 10:32 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابوسمر
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 12/03/2004
المكان: الرياض
مشاركات: 959


الله يعطيك العافية برغم تحفظي على بعض ماجاء به,,,
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 21/11/2005, 10:36 PM
موقوف
تاريخ التسجيل: 17/05/2005
مشاركات: 488
يعطيك العافيه
وتستاهل يا سامي الجابر
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 21/11/2005, 10:46 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/12/2001
المكان: حائل
مشاركات: 2,427
مشكووووووووووور
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 21/11/2005, 11:17 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 09/07/2005
مشاركات: 501
مشكور
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 22/11/2005, 12:15 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 13/09/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 1,321
أشكرك كل الشكر اخوي على هالمقال الرائع

لكن عندي تصحيح بسيـط

سامي الجابر عالج فيه منطقه القصيم في الشيحيـه عند الشيخ الحواس وهو معروف في القصيم

وتبعد عن البكيريه 12 كيلو وقد تدرب سامي الجابر في نادي الأمل في البكيريه لفتره بسيطه جـدا وقد حاول مسؤولين النادي تسجيله لكن لم يحصل ذلك (( وهذا النادي الآن من أفضل المنشئات الرياضيه في المملكه فلديه تصميم من فئه أ لا يمكن مقارنه جميع انديه المملكه بمنشئاته فهو من أبداعات رعايه الشباب على مستوى المملكه فمهما طال الوصف عن هذا النادي لن تصدقو لكن للاسف لم تقم له قائمه هذا النـادي ولم يبرز بالرغم من بعض الرياضات التي فيه ))

هالملعومه متـأكد منها لاني من أهل المحافظه وأيضـا ذكر ذلك في احد المقـابلات في مجله اليمامه اذا لم تخنين الذاكره قبل اكثر ثمان سنوات وأيضـا في جميـع المقـابلات والمواضيع التي تخص سامي منذ بداياته

والله يعطييييك ألف عافيه

اخر تعديل كان بواسطة » مجروح الهلال في يوم » 22/11/2005 عند الساعة » 10:57 AM
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 22/11/2005, 12:47 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 28/12/2004
مشاركات: 158
عساكم على القوة
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 22/11/2005, 12:51 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/08/2005
مشاركات: 2,542
مشكور ياخوي على هالموضوع...
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 22/11/2005, 01:09 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 24/08/2004
مشاركات: 149
وعليكم السلام

البلده التي تعالج فيها سامي الجابر هي بلدة الشيحيه التي اتشرف بالانتساب لها وهي تتبع امارة البكيريه
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 22/11/2005, 02:27 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/08/2005
المكان: في أرض أبو متعب
مشاركات: 3,619
يعطيك العافيه
اضافة رد مع اقتباس
  #11  
قديم 22/11/2005, 02:41 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 13/02/2004
مشاركات: 211
المفروووض الموضوع ينقل للمواضيع المميزه

لانه مميز زيك
اضافة رد مع اقتباس
  #12  
قديم 22/11/2005, 04:28 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 19/10/2005
المكان: معقل الزعيم
مشاركات: 105
مشكور اخوي
اضافة رد مع اقتباس
  #13  
قديم 22/11/2005, 10:20 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ نزيه المشاعر
عضو اللجنه الإعلامية
بالموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 24/02/2005
المكان: قصيمي الرياض
مشاركات: 18,327
يعطيك العافيه اخوي
اضافة رد مع اقتباس
  #14  
قديم 22/11/2005, 10:49 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 28/06/2005
المكان: جدة
مشاركات: 507
قصة سامى تشدك بقوة حتى انها ترجعنى الى ايم الكورة فى حارتنا كلهم كانوا يتخانقوا على سامى و كلهم كانوا يتخانقوا على انا


حنا ما نبية انتم خدوة


لالالالا حنا اخدناة امس انتم دوركم اليوم وعلى هل حال كل يوم حتى احيانان اكون فى دكة الاحتياط مع العلم انهم ناقصين لاعب


مشكور على موضوعك الجميل فعللآ
اضافة رد مع اقتباس
  #15  
قديم 22/11/2005, 02:01 PM
موقوف
تاريخ التسجيل: 19/10/2005
مشاركات: 185
مشكوراخوي
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:22 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube