المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة العربية و العالمية
   

منتدى الرياضة العربية و العالمية خاص بمتابعة أحداث الرياضة العربية و العالمية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 30/06/2001, 04:37 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 15/12/2000
المكان: منتدى الزعيم
مشاركات: 712
اخـــــ عــــــــــالــمــيـــــــه ــبـــار ليوم السبت 9 / 4 - 30 / 6 ..


* ريفر بلات يرفض عرض برشلونة لشراء"الارنب"

رفض نادي ريفر بلات الارجنتيني عرضا قيمته 22 مليون دولار من نادي برشلونة الاسباني لشراء المهاجم خافيير سافيولا الذي يعتبر من اغلي اللاعبين في امريكا الجنوبية.
وقال سيزار ترافيرسوني وهو مدير بالنادي ان مجلس الادارة رفض العرض في اجتماع يوم الخميس.
وكان اللاعب الذي يطلق عليه "الارنب" قد بعث في الاسبوع الماضي برسالة الي مديري النادي يطلب منهم قبول عرض برشلونة قائلا ان انتقاله سيمكنه من توفير علاج افضل لابيه.
ويشترك سافيولا حاليا في كأس العالم للناشئين التي تستضيفها الارجنتين وقد ساعد في وصول الفريق لدور الثمانية.
وتقول تقارير ان برشلونة يحاول منذ اكثر من عام ضم سافيولا.

---------------------------------

* كماتشو يرفض عرض بوافيستا وفريق أوربي كبير يتابع عطاءاته ضد مصر

علمت الصباح من مصدر مقرب من اللاعب الدولي المغربي عبد الجليل حدا كماتشو أنه لم يوافق على العرض المالي الذي تقدم به نادي بوافيستا البرتغالي من أجل ضمه إلى صفوفه
ولم يفصح حتى الآن عن المبلغ الذي عرضه الفريق البرتغالي على كماتشو الذي اشترى عقده من سبورتينغ خيخون الإسباني الذي كان انضم إليه بعد عودته من مونديال فرنسا حيث شارك في المنتخب الوطني وأحرز هدفين الأول ضد النرويج والثاني ضد اسكتلندا. وتجدر الإشارة إلى أن كماتشو تلقى بالإضافة إلى عرض بوافيستا عروضا من بعض الفرق الخليجية في مقدمتها النصر واتحاد جدة السعوديين.
وسبق للاعب المغربي أن دافع عن ألوان الاتحاد في الموسم الكروي 1996- 1997 حيث شكل ثنائيا منسجما مع مواطنه أحمد البهجة
وكان كماتشو أعلن أنه يفضل عدم التسرع في اتخاذ القرار بشأن الفريق الذي تمكن أن يتعاقد معه وأوضح في تصريح لـ " الصباح" أنه لم يحسم في الأمر قبل حسم أمر تأهل المنتخب الوطني إلى نهائيات كأس العالم.
وحفز هذا الموقف عدة فرق على متابعته عن قرب قبل التفاوض معه، وبناء على ذلك قرر فريق أوربي، رفض مصدر مطلع الإفصاح عن اسمه واكتفى بوصفه بالكبير، إيفاد مديره الفني لحضور مباراة بعد غد بين المنتخبين المغربي والمصري.

-----------------------------------

* دياوارا ينضم الى بولتون

وافق السنغالي جبريل دياوارا لاعب خط وسط نادي تورينو الايطالي على الانضمام الى نادي بولتون روفرز الصاعد حديثا الى دوري الدرجه الممتازه لكرة القدم بانجلترا.
ووقع دياوارا الذي يقارنه البعض بنجم منتخب فرنسا باتريم فييرا عقدا مدته 12 شهرا مع النادي الانجليزي يتضمن امكانية الاستمرار مع النادي لمده اطول.

-----------------------------------

* داكور يوقع عقدا طويل الامد مع ليدز

وقع لاعب وسط منتخب فرنسا لكرة القدم اوليفييه داكور عقدا جديدا مدته خمس سنوات اضافيه مع فريقه ليدز يونايتد الانجليزي حسب مااعلن النادي على موقعه على شبكة الانترنت.
وكان داكور انتقل الى ليدز قادما من لنس الفرنسي الصيف الماضي في عقدا لمدة خمس سنوات ايضا مقابل 7.2 مليون جنيه استرليني.
وبرز داكور في صفوف ليدز منذ انتقاله اليه وساعده في بلوغ الدور نصف النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا قبل ان يخسر امام فالنسيا الاسباني، كما ان مستواه الجيد كان عاملا مهما في استدعائه للمره الاولى الى صفوف منتخب بلاده، حيث ساهم معه في احراز لقب بطل كاس القارات الاخيره التي اقيمت في كوريا الجنوبيه واليابان.
ويأمل ليدز في اتمام التعاقد مع المهاجم الاسترالي مارك فيدوكا ايضا.

---------------------------------------

* جارديل في طريقه للانضمام إلى صفوف مارسيليا

أعلن نائب رئيس نادي غلطة سراي التركي علي دوروست في أسطنبول أنه من المتوقع أن يوقع مهاجم الفريق, البرازيلي ماريو جارديل, عقدا للانضمام إلى مارسيليا الفرنسي خلال اليومين القادمين.
ونقلت وكالة أنباء الأناضول عن دوروست قوله "اتفقنا مبدئيا (مع مارسيليا) والعقد سيوقع في غضون يومين", من دون أن يعطي تفاصيل عن قيمة الصفقة التي تردد أنه قد تصل إلى نحو 10 ملايين دولار.
وأضاف المصدر ذاته أن غلطة سراي سيحصل على جهود المدافع سيباستيان بيريز ولاعب الوسط جيروم غولمار من مارسيليا إضافة على مبلغ لم يحدد قيمته.
وكان جارديل قد انتقل إلى غلطة سراي عام 2000 قادما من بورتو البرتغالي مقابل نحو 25 مليون دولار, وسجل 34 هدفا للفريق التركي في موسمه الأول معه, وقاده إلى إحراز لقب كأس السوبر الأوروبية الأخيرة بتسجيله الهدفين في مرمى ريال مدريد الإسباني التي فاز بها فريقه 2-1.
يذكر أن جارديل توج هدافا للدوري البرتغالي في المواسم الأربعة الأخيرة التي أمضاها مع بورتو، كما حصل على الحذاء الذهبي الأوروبي مرتين.

----------------------------------------

* ملف افلاس نادي فيورنتينا

قالت وكالة انباء انسا الايطالية ان محكمة ايطالية فتحت ملف افلاس نادي فيورنتينا الذي يلعب في دوري الدرجة الاولي لكرة القدم. وقالت الوكالة امس الاربعاء ان المحكمة فتحت الملف علي اساس وثيقة عن الوضع المالي للنادي سلمتها للمحكمة جهة التدقيق المحاسبي لفيورنتينا. ونقلت الوكالة عن مسؤول بالمحكمة قوله أمرت بايداع الوثيقة كاجراء لاشهار الافلاس. وقد قال عضو في مجلس ادارة النادي يوم الثلاثاء ان فيورنتينا عليه ديون تبلغ 133 مليار ليرة 05ر59 مليون دولار. وفي نفس الوقت قال النادي انه سيتعين عليه بيع بعض لاعبيه لموازنة دفاتره. ويمتلك النادي فيتوريو سيتشي جوري امبراطور السينما والاعلام البالغ من العمر 62 عاما.

-----------------------------------------

* إينس لن يعود الى ايطاليا

قالت صحيفة ديلي ستار في عددها اول امس الاربعاء ان بول اينس كابتن فريق ميدلسبره الذي ينافس في دوري الدرجه الممتازه لكرة القدم بانجلترا سيستمر مع ناديه لموسم اخر على الاقل.
كما استبعد اينس لاعب خط وسط منتخب انجلترا السابق تكهنات تحدثت عن احتمال عودته الى ايطاليا والانضمام لنادي بريشيا.ولعب اينس مع نادي الانتر الايطالي ما بين عامي 1995 و 1997

-----------------------------------------

* اقالة ترينيداد وتوباجو

استغنى اتحاد كرة القدم في ترينيداد وتوباجو عن خدمات مدرب القومي للبلاد ايان بورتفيلد اثر الاداء المخيب للامال الذي ظهر به الفريق في تصفيات كأس العالم لمنطقة الكونكاكاف.
وخسر منتخب ترينيداد وتوباجو في اربع من مبارياته الخمس التي خاضها في التصفيات حتى الان وتعادل في الخامسه اما المكسيك ليتراجع الى ذيل المجموعه.

-----------------------------------------

* تتويج بوكا جونيورز بطلا لكاس ليبيرتادوريس

توج فريق بوكا جونيورز الارجنتيني بطلا لكاس ليبيرتادوريس لاندية اميركا الجنوبية لكرة القدم،اثر فوزه بضربات الجزاء الترجيحية،على كروز أزول المكسيكي. مباراة الاياب التي اقيمت في بوينس ايرس شهدت فوز الفريق الزائر بالهدف الوحيد الذي سجله فرانشيسكو بالانثيا بعد ثوان من انطلاق الشوط الثاني، وكان بوكا قد فاز ذهابا بنفس النتيجة. ليحتكم الفريقان الى ضربات الترجيح التي منحت الفوز لفريق بوكاجونيوربقياده مدربه العجوز كارلوس بيانكي، اللاعب الاسبق لنادي باريس سان جرمان ، ومدرب روما اليطالي سابقا، وشهدت المباراة احداث شغب بسبب غازات رشق بها الجمهورمن الخارج المتفرجين واللاعبين ، ليعكروا صفو فرحة أنصار بوكا ولو لدقائق، رغم تدخل الشرطة.

-----------------------------------------

* نائب رئيس الاتحاد الكولمبي المختطف يسعىلاستعادة بطولة كوبا أميركا

تم الإفراج عن نائب رئيس الاتحاد الكولمبي لكرة القدم هيرنان كامبوزانو الذي أطلق سراحه من قبل الخاطفين الذين ينتمون إلى القوات المسلحة الثورية أكبر حركات التمرد في كولومبيا. كامبوزانو الذي عاد إلى منزله لم يتحدث عن حيثيات اختطافه، لكنه أكد أن بلاده ستحاول جاهدة استعادة تنظيم البطولة، التي ينتظرها الكولمبيون جميعا، وتقرر إرسال أعضاء من اتحاد كرة القدم برفقة كامبوزانو إلى الأرجنتين وذلك للقاء رئيس اتحاد أميركا الجنوبية و إقناعه بإعادة البطولة إلى كولومبيا.

-----------------------------------------

* لاتسيو ويونايتد يتوصلان إلى اتفاق بشأن انتقال فيرون

توصل ناديا لاتسيو الايطالي ومانشستر يونايتد الانجليزي الى
اتفاق يقضي بانضمام لاعب الوسط الارجنتيني الدولي خوان سيباستيان فيرون الى
الثاني مقابل 24 مليون جنيه استرليني (نحو 36 مليون دولار)، كما ذكرت صحيفة «كورييري ديللو سبورت» الرياضية الايطالية. وقالت الصحيفة: «لقد تم التوصل الى اتفاق بين الفريقين، وإن كان العقد لم يوقع بعد». واشارت الصحيفة الى ان رئيس نادي لاتسيو سيرجيو كرانيوتي اجتمع بالمدير التنفيذي لمانشستر يونايتد بيتر كينيون اول من امس في امستردام وان الأخير «لم يفوّت الفرصة لوضع اللمسات الاخيرة على العقد خوفا من دخول اندية اخرى على الخط».
واوضحت الصحيفة ان توقيع العقد سيتم على الارجح قبل الاثنين المقبل لان كرانيوتي سيسافر بعد ذلك الى البرازيل.

-----------------------------------------

* مواجهة حاسمة بين منتخبي المغرب ومصر في تصفيات المونديال

* جنوب أفريقيا تحتاج إلى نقطة واحدة والكاميرون إلى الفوز

سيكون استاد الامير مولاي عبد الله في الرباط الذي يتسع لــ60 الف متفرج مسرحا للمواجهة الحاسمة بين المغرب ومصر ضمن الجولة الثامنة من تصفيات افريقيا المؤهلة الى نهائيات كأس العالم في كرة القدم المقررة في اليابان وكوريا الجنوبية معا عام 2002، والتي من المقرر ان تكون جنوب افريقيا اول منتخب يحجز بطاقته بعد البلدين المضيفين وفرنسا حاملة اللقب لانها في حاجة الى نقطة واحدة في حين يفصل الفوز الكاميرون عن التأهل للمرة الخامسة في تاريخها والرابعة على التوالي.

* المجموعة الثالثة: ستكون الخسارة ممنوعة على المنتخبين المغربي والمصري خصوصا الاول الذي تبقى له مباراة واحدة فقط ضد السنغال في حين يلعب الثاني مباراتين، الاولى على ارضه ضد ناميبيا والثانية خارج ارضه امام الجزائر.
ويتصدر المغرب الترتيب العام للمجموعة برصيد 12 نقطة من 6 مباريات مقابل 9 من 6 للسنغال و9 من 5 لمصر و4 من 6 للجزائر و2 من 5 لناميبيا. ويسعى المغرب الى استغلال عاملي الارض والجمهور لتحقيق الفوز الذي من شأنه ان يعزز آماله لبلوغ النهائيات للمرة الخامسة في تاريخه (رقم قياسي) بعد اعوام 1970 و1986 و1994 و.1998 وتبدو الافضلية لـ«اسود الاطلس» في مواجهتهم للمنتخب المصري لان الفوز كان حليفهم 12 مرة في 21 مباراة جمعت بينهما حتى الآن مقابل انتصارين لمصر و7 تعادلات، آخرها في الجولة الثالثة من التصفيات في يناير (كانون الثاني) الماضي. ولم ينجح المصريون في التغلب على المغاربة حتى في المباريات الودية حيث فاز المغرب في 3 مواجهات وتعادلا في مثلها، علما ان آخر انتصار لمصر على المغرب يعود الى عام 1986 خلال الدور نصف النهائي لنهائيات كأس الامم الافريقية التي نظمتها مصر واحرزت لقبها.
وتكتسي المباراة اهمية كبيرة في البلدين، سواء من جانب الجمهور او وسائل الاعلام التي تحدثت عن هذا اللقاء منذ اسابيع عدة، خصوصا بعد الجولة السابعة التي قلبت خلالها اوراق المجموعة بعد فوز مصر على السنغال المتصدرة السابقة 1 ـ صفر في القاهرة، وفوز المغرب على الجزائر 2 ـ 1 على ارض الاخيرة.
وقد تحضر كل منتخب بشكل جدي لمواجهة اليوم منذ فترة طويلة، اذ بدأ المنتخب المصري استعداداته قبل اسبوع بالاسماعيلية وحل مبكرا بالمغرب لاتمام تحضيراته والتأقلم مع الاجواء التي تسبق اللقاء.
من جانبه عاد المنتخب المغربي صباح اول من امس من معسكره المغلق في ماربيا بجنوب اسبانيا الذي دام خمسة ايام، اذ فضل المدرب البرتغالي هومبيرتو كويلهو تحضير اللاعبين المغاربة بعيدا عن الضغوطات النفسية. وتؤكد الاخبار الواردة من معسكر اسبانيا ان جميع اللاعبين المغاربة جاهزون في مختلف النواحي البدنية والنفسية لمباراة اليوم وقد زادهم فوزهم الكاسح على فريق ماربيا بسبعة اهداف دون مقابل ثقة كبيرة بانفسهم.
واكد محمود الجوهري المدير الفني للمنتخب المصري ان «كل جانب سيسعى لتحقيق الفوز وهذا حق مشروع للمنتخبين وبلوغ ذلك يتطلب تحضيرا نفسيا مكثفا وهذا ما ركزنا عليه خلال تحضيراتنا، سواء في الاسماعيلية او الرباط الا انني آمل ان نقدم معاً عرضا فنيا يشرف قيمة الكرة العربية وسمعتها لان اللقاء يحظى بمتابعة اعلامية دولية مكثفة، كما ان المباراة ستكون فرصة لمحترفي المنتخبين لاظهار مؤهلاتهم وخبرتهم الفنية وهذا سيسعد الجماهير كثيرا».
واعتبر المدافع المصري هاني رمزي الذي خاض اكثر من 100 مباراة دولية بان المباراة «هي مسألة حياة او موت بالنسبة الينا والامر لا يحتمل الخطأ لان اللعب في المونديال لا يكون الا ببذل جهود كبيرة».
ويحدو الامل عشاق الكرة المصرية في ان يتمكن المنتخب من اجتياز عقبة المغرب التي تعتبر حجر الزاوية في مسيرة التأهل ويمني المسؤولون واللاعبون النفس بالفوز او التعادل وكلاهما يعزز فرص تأهله للمرة الثالثة الى العرس الكروي بعد مونديالي 1934 و1990 (كلاهما في ايطاليا) اذ تتبقى له مباراتان مع ناميبيا في القاهرة في 15 يوليو (تموز) المقبل، ومع الجزائر خارج ملعبه في 28 منه.
اما المنتخب المغربي فقد اقام معسكرا تدريبيا في مدينة ماربيا الاسبانية ويحدو لاعبيه طموح كبير لتحقيق الفوز «السبيل الوحيد» لضمان التأهل ورفع المعنويات قبل المواجهة الاخيرة الحاسمة أمام السنغال في 15 يوليو المقبل. واستدعى مدرب المغرب البرتغالي كويلهو امام المجموعة الاساسية الكاملة للمنتخب عكس التشكيلة التي لعب بها قبل اسبوعين امام الغابون ضمن الجولة السادسة الاخيرة من تصفيات امم افريقيا والتي كانت من الصف الثاني حيث خسر صفرـ .1 ووجه كويلهو الدعوة الى لاعب وسط بشيكتاش التركي جمال السلامي مجددا الى المنتخب في مبادرة لتعزيز خط الوسط الذي سيغيب عنه لاعبان اساسيان بسبب الايقاف هما يوسف شيبو (كوفنتري الانجليزي) ويوسف سفري (الرجاء البيضاوي). وقال كويلهو «يجب ان ننسى مباراتنا مع الغابون. يتعين الآن علينا التحضير بجدية من اجل الفوز على مصر للابقاء على آمالنا في التأهل الى المونديال». ويعود الى صفوف المنتخب صانع العابه وفريق كوفنتري الانجليزي مصطفى حجي بعد غيابه عن مباراة الجزائر في الجولة السابعة.

* المجموعة الاولى: تبدو الفرصة مواتية أمام الكاميرون بطلة افريقيا واولمبياد سيدني لحجز بطاقتها الى النهائيات للمرة الخامسة في تاريخها عندما تستضيف توغو في ياوندي بعد غد. وكانت الكاميرون قد بلغت نهائيات كأس العالم اعوام 1982 في اسبانيا و1990 في ايطاليا و1994 في الولايات المتحدة و1998 في فرنسا، علما انها ساهمت في رفع مستوى القارة الافريقية في مونديال ايطاليا 90 عندما هزمت الارجنتين حاملة اللقب في المباراة الافتتاحية 1ـ صفر، وصارت اول دولة افريقية تبلغ الدور ربع النهائي حيث خسرت بصعوبة امام انجلترا 2 ـ 3 بعد التمديد علما انها كانت الافضل في المباراة. وتحتاج الكاميرون الى الفوز لحسم امر المجموعة لانها تتصدر برصيد 15 نقطة من 5 انتصارات متتالية مقابل خسارة واحدة منيت بها في الجولة السابعة أمام انغولا صفر ـ 2، فيما تحتل توغو المركز الرابع قبل الاخير برصيد 5 نقاط من 5 مباريات.
* المجموعة الثانية: تملك ليبيريا فرصة تعزيز موقعها في الصدارة عندما تستضيف غانا الرابعة، خصوصا ان منافستها المباشرة نيجيريا تحل ضيفة على السودان الثالثة والتي تدخل طرفا في المنافسة على بطاقة المجموعة أيضا.
وتملك ليبيريا 12 نقطة من 6 مباريات مقابل 10 من 6 لنيجيريا و9 من 5 للسودان و5 من 5 لغانا. وكانت ليبيريا سقطت امام نيجيريا صفر ـ 2 في الجولة السابقة فاشتدت المنافسة بينهما، بالاضافة الى السودان على بطاقة المجموعة. واكد جورج ويا مدرب وقائد ليبيريا واول لاعب غير اوروبي ينال جائزة الكرة الذهبية، اقتناعه بان منتخب بلاده سيحقق الفوز على غانا، وقال «لا يجب علينا التراجع وليس هناك من سيقف في طريقنا» وكان ويا حث رفاقه على نسيان الهزيمة أمام نيجيريا وعدم ترك اي اثر لها في نفوسهم واي تاثير على معنوياتهم حين قال «لا تقلقوا، ليبيريا ستكون احد منتخبات النهائيات وسنعمل كل ما نستطيع من اجل بلوغ هذا الهدف». وفي المباراة الثانية استعد السودان جيدا لمواجهة نيجيريا، خصوصا بعد خروجه خالي الوفاض من تصفيات امم افريقيا وفشله في حجز بطاقته الى النهائيات.
واستعد المنتخب السوداني في مصر وقد خصص المسؤولون مكافأة مالية قيمتها 400 الف دولار في حال الفوز، وهو سيعمل على استغلال لعبه امام جمهوره وعلى ارضه لكسب النقاط الثلاث التي من شأنها ان تقوي حظوظه في بلوغ النهائيات للمرة الاولى في تاريخه. كما يسعى السودان الى استغلال نقص صفوف نيجيريا، الساعية الى تحقيق الفوز بغية التاهل الى النهائيات للمرة الثالثة على التوالي بعد مونديالي 94 و98، بسبب اصابة قائدها صنداي اوليسيه (بوروسيا دورتموند الالماني) وغاربا لاوال (رودا كيركراده) وفينيدي جورج (مايوركا الاسباني) ونواكوو كانو (ارسنال الانجليزي).

* المجموعة الرابعة: يسعى المنتخب التونسي الى الحفاظ على موقعه في الصدارة وتعزيز رصيده عندما يستضيف الكونغو الرابعة (4 نقاط) على استاد المنزة في تونس غدا. وتتصدر تونس الترتيب العام برصيد 14 نقطة من 6 مباريات بفارق 3 نقاط امام ساحل العاج التي تخوض بدورها اختبارا سهلا على ارضها عندما تستضيف مدغشقر الخامسة الاخيرة برصيد 3 نقاط. وكانت الفرصة سانحة أمام تونس لحسم امر المجموعة عندما استضافت ساحل العاج منتصف الشهر الماضي في مباراة مؤجلة لكنها سقطت في فخ التعادل.

* المجموعة الخامسة: يسعى المنتخب الجنوب افريقي الى ان يكون اول منتخب يحجز بطاقته الى النهائيات بعد البلدين المضيفين كوريا الجنوبية واليابان وحامل اللقب فرنسا عندما يحل ضيفا على بوركينا فاسو غدا في واغادوغو. وتحتاج جنوب افريقيا الى نقطة واحدة من مباراتين لبلوغ النهائيات للمرة الثانية على التوالي بعد مونديال فرنسا 1998، وهي لن تدخر جهدا لتحقيق ذلك، خصوصا ان بوركينا فاسو الثالثة برصيد 4 نقاط فقدت الامال في المنافسة على بطاقة المجموعة. وتملك جنوب افريقيا 12 نقطة من 4 مباريات مقابل 6 لزيمبابوي و4 لبوركينا فاسو ونقطة واحدة لمالاوي الاخيرة، علما ان المجموعة تضم 4 منتخبات فقط بعد اقصاء غينيا من قبل الاتحاد الدولي (فيفا).


* وانشالله باقي الاخبار بعد العصر ...
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 30/06/2001, 09:23 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 22/09/2000
المكان: الرياض
مشاركات: 2,084
يعطيك الف عافية يا صقر

مع صقر مبرقع انت في قلب الحدث
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 30/06/2001, 12:23 PM
موقوف
تاريخ التسجيل: 08/06/2001
المكان: بيت أبوي
مشاركات: 205

ثانك يو مستر

الله لايحرمنا منك ومن اخبارك ياصقر مبرقع

اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 30/06/2001, 04:01 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 15/12/2000
المكان: منتدى الزعيم
مشاركات: 712

مشكورررر اخوي الاولاني واختي مفتونة الهلال ...

* سيلتا فيجو يواجه سرقسطة في نهائي كأس إسبانيا

ستسنح الفرصة لفريق سيلتا فيجو كي يفوز ببطولة لأول مرة في تاريخه الذي يعود الي 79 عاما عندما يواجه ريال سرقسطة في نهائي كأس الملك لكرة القدم باستاد إشبيلية الاولمبي يوم السبت.
و قد وصل الفريق لنهائي البطولة مرتين من قبل ولكنه لم يتمكن من رفع الكأس. وفي المرة الأخيرة التي اشترك فيها في النهائي عام 1994 كان خصمه هو ريال سرقسطة أيضا الذي حرمه من الفوز بالبطولة بفارق ضئيل، إذ انتهي الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل السلبي ثم فاز سرقسطة بركلات الترجيح ليحصل علي البطولة لرابع مرة في تاريخه.
و كان فيكتور فرنانديز مدرب سيلتا فيجو هو الذي يشرف علي تدريب سرقسطة حينها، وقد ظهر الفارق تحت إشراف فرنانديز حيث احتل سيلتا المركز الخامس في الدوري هذا الموسم ولم ينهزم علي أرضه سوى مرة واحدة.
و خلال هذا الموسم فاز سيلتا فيجو علي بلنسية وديبورتيفو كورونا بل والبطل ريال مدريد وتعادل في لقاء مثير مع برشلونة 3/3، كما أنه حقق إنجازات مبهرة في طريقه لنهائي الكأس فهزم برشلونة وريال مايوركا في الجولتين السابقتين.
و يعاني كلا الفريقين من الإصابات والإيقاف، فسيغيب عن سرقسطة المهاجم خوان إدواردو ايسنايدر لإيقافه أربع مباريات والمدافع الدولي الإسباني باكو الذي طرد في مباراة الدور قبل النهائي أمام أتليتيكو مدريد.

كما سيغيب عن سيلتا لاعب خط الوسط خيسولي لطرده في مباراة الدور قبل النهائي أمام برشلونة كما أن زميليه في نفس الخط جوستافو لوبيز وإيدو من المرجح أن تبعدهما الإصابة.

---------------------------------

* هولندا تطعن في ايقاف ديفيدز

بعث الاتحادان الهولندي والبرتغالي لكرة القدم برسالة الى الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) احتجا فيها على ايقاف اللاعبين الهولندي ادجار ديفيدز والبرتغالي فرناندو كوتو الشهر الماضي ووصفا الايقاف بانه "غير قانوني."
وقد اعلن الفيفا في 31 من مايو ايار الماضي ايقاف اللاعبين بعد ان اثبتت الفحوص تعاطيهما عقاقير مدرة للبول محظورة رياضيا.
وقال الاتحاد الهولندي لكرة القدم في بيان حمل عنوان "ايقاف ديفيدز غير قانوني" ان "ايقاف ادجار ديفيدز وكوتو ليس له اساس في اللوائح. وان الاتحادين الهولندي والبرتغالي لكرة القدم يصران على ذلك في خطاب بعثا به الى اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم."
واضاف الاتحاد الهولندي ان الفيفا ابلغه بان بوسع ديفيدز اللعب في مباراة منتخب هولندا امام استونيا في تصفيات كأس العالم ما لم تتخذ اللجنة التأديبية قرارا بعكس ذلك.
وبعد ذلك سمع الهولنديون ان اللجنة التأديبية اعلنت ايقاف ديفيدز.
وقال الاتحاد الهولندي يوم الجمعة ان اللجنة التأديبية غير مخولة باتخاذ قرار من هذا القبيل حسب اللوائح ولهذا فان "قرار الفيفا بتبني الايقاف الذي فرضه الاتحاد الايطالي لكرة القدم بصفة مبدئية بعد نتائج الفحوص الايجابية على كوتو وديفيدز غير قانوني."
وكانت سلطات الكرة الايطالية فرضت ايقافا مفتوحا على اللاعبين بعد نتائج الفحوص.

---------------------------------------

* الأهلي يستعد للقاء ريال مدريد في مباراة ناديي القرن بأفريقيا وأوروبا

غادر القاهرة متوجهاً إلى إسبانيا المهندس ابراهيم المعلم أمين صندوق النادي الأهلي المصري للاعداد لمباراة القمة مع ريال مدريد الاسباني بمناسبة حصول الناديين على لقب فريقي القرن في كل من افريقيا واوروبا. وتتجه النية الى سفر المعلم ايضا إلى انجلترا وايطاليا لمفاوضة أندية مانشستر يونايتد وايه. سي. ميلان ويوفنتوس كأفضل بدائل اذا فشلت المفاوضات مع ريال مدريد. وكانت مفاوضات الناديين المصري والاسباني قد بدأت بفكرة من الأهلي وقاموا بدعوة عدد من مسؤولي ريال مدريد الشهر الماضي وتمت الموافقة المبدئية. على صعيد آخر يصل اليوم إلى القاهرة المدير الفني البرتغالي الجديد لفريق الأهلي دي سيلفا ليبدأ مهمته يوم «الأحد» المقبل رسميا بعد مشاوراته مع جهازه المعاون وتحديد مهام كل واحد منهم، كما يقوم بمعاينة ملعب التدريب الذي قام النادي بهدمه واعادة بنائه من جديد. على جانب آخر أجل اتحاد الكرة المصري اجتماعه الذي كان مقرراً أمس بسبب سفر بعض أعضاء المجلس إلى الرباط لمساندة المنتخب في مهمته أمام المغرب يوم السبت ضمن تصفيات كأس العالم. وكان المجلس قد أعلن عن اجتماعه لحسم موقف اللاعب سمير كمونة مدافع الأهلي الموقوف عام بقرار من لجنة المسابقات. ويبدو أن المجلس أجل هذا القرار لحين معرفة نتيجة مصر والمغرب، ففوز مصر قد يعطي الشجاعة للاتحاد بايقاف اللاعب سنة، والهزيمة قد تدفعهم لتهدئة الغضب المتوقع حدوثه فيقوم بتخفيف العقوبة أو الغائها.

-----------------------------------

* مونتيلا إلى الإنتر و شوكور إلى روما ..

قد تتم عملية مبادلة بين الإنتر وروما وسيكون بطلاها هاكان شوكور و شينفينزو مونتيلا .
وقد أكدت مصادر عده أن مونتيلا يريد الرحيل عن روما لعدم وجود مكان له في التشكيلة الأساسية للفريق إضافةً إلا الخلاف الذي نشب بينه وبين المدرب فابيو كابيلو ،، وقد أبدى المدرب هيكتور كوبر إعجابه بمونتيلا وهذا ما يجعل مونتيلا يقترب أكثر فأكثر من الإنتر .
ومن جهةٍ أخرى أكد المهاجم التركي هاكان شوكور أنه سيلتحق بروما إن أراد كابيلو ذلك وقال اللاعب التركي : إذا كان كابيلو يريدني حقاً فلماذا لا أذهب ؟
ترى ماهو مصير مونتيلا و شوكور إذا تم الإنتقال ... هل ستكون دكة البدلاء مكانهم حتى بعد الإنتقال أم ان للنجمين كلام آخر ؟؟
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 09:53 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube