#1  
قديم 05/05/2001, 11:29 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 16/12/2000
المكان: الرياض
مشاركات: 124
نشر في الجزيرة موضوع باسم فهد العايد ورد عليه سمو الامير هذلول رد قاسي .

ويقال والله اعلم بأن الامير هذلول استقال بسبب ذلك ؟

أتمنى من الاخوان وخاصة طلال نشر ماكتبه العايد من خلال موقع الجزيرة ونشر رد سمو الامير هذلول عليه
  #2  
قديم 05/05/2001, 12:36 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ تيماوي
مشرف سابق بمنتدى الجمهور الهلالي
تاريخ التسجيل: 11/02/2001
مشاركات: 6,535








رسالة إلى رئيس أعضاء شرف النادي وللهلاليين المخلصين:
دعوا الانفعال جانباً فذلك الخسران المبين
* *كتب- سعد العابد:
يبدو أن الهلال الذي يقبع في شاهق القمة الكروية السعودية آخذ على نحو تدريجي في الانزلاق منها نحو ال تحت أي نحو الأرض حيث تمكث هناك معظم الفرق الرياضية الثانوية.
ومصدر هذا التخمين مبني على عديد من المرئيات والمشاهدات التي توحي بذلك، ومن أبرز تلك الدلالات الاجتهادات المبنية على انفعالات وقتية اثر نتيجة طارئة أو خسارة لم تكن في الحسبان.
تخيل نفسك واقفاً مع أحد الاصدقاء فوق قمة جبل شاهق وهذه القمة علاوة على ارتفاعها فإنها ضيقة ثم تخيل نفسك وقد اختلفت في الرأي مع صديقك على أسلوب معين للتحرك في هذه القمة الضيقة ثم تخيل أنك وقد اختلفت معه في الرأي انفعلت ثم زاد الانفعال وصولا إلى درجة الغضب والصراخ ثم التشابك بالأيدي ولا تنس في خضم ذلك ان القمة صغيرة المساحة محدودة الأطر للتحرك فما الذي سيحدث بعد هذه المشادة بالأيدي والأطراف.
لا شك ان هذا التدافع سيؤدي إلى انزلاقك من القمة الى الهاوية المريعة ولو حدث هذا فإنك ستتمسك بيد أو طرف ثوب صديقك منعا للانزلاق لكنك مع حمأة الانفعال المشترك ستجر صديقك بكل ما تملك من قوة خوفاً من السقوط وفي النتيجة فإنكما جميعا ستنحدران الى الهاوية.
... إلى ال تحت... إلى الأرض.. وستكتشفان وأنتما «تحت» حجم الخسارة التي قادكم اليها حجم التهور والانفعال ولا شك عندي انكما ستنسيان سبب المشكلة وستعقدان العزم مجدداً على الصعود والذي سيكون عسيراً.. وطويلاً وبطيئاً لأن من اعتلى القمة بدل منكما سيركل كل المحاولات الجادة منكما كلما حاولتما الوصول إليها.. وقد تصلان بعد لأي واجتهاد وعزم لكن هذا الوصول سيستغرق زمنا وجهدا طويلا ومضنيا.
لكن عوضا عن هذا الجهد كله وهذا البلاءوهذا الانفعال وانتما مازلتما في القمة لماذا لا تجلسان وتتناقشان بهدوء وتركيز دون أي انفعال أو غضب.. لو حدث هذا فإن البقاء في القمة سيتمدد وسيطول لمواسم عدة.
***
كان لا بد من هذه المقدمة التبسيطية بدلا من ترداد الكلمة المأثورة والمبتذلة استخداما «البقاء في القمة أصعب من الوصول إليها» لشرح المخاوف التي تنتابني حيال فريق الهلال لكرة القدم والذي يتربع على القمة منذ سنوات عدة بحجم بطولاته عدداً ونوعاً.. ووفرة نجومه عدداً ومهارة والذي شدني لكتابة هذا الموضوع هو ردود الأفعال التي نتجت وستتبلور في قادم الأيام نتيجة خسارة الفريق الهلالي بخروجه من المربع الذهبي وبالتالي خروجه خالي الوفاض من بطولات هذا الموسم.
وقد بدأت الملامح من خلال التخرصات والتخمينات التي تنشرها الصفحات الرياضية هذه الايام محاولة لنسبة الانفراد والسبق الصحفي للجريدة في حال وقوع اي من هذه الاحتمالا.. وإذا كانت الاجتهادات الصحفية مبررة ومعروفة أهدافها مسبقاً فإن المؤلم ان تنسب مثل هذه التخرصات لرئيس أعضاء شرف النادي ممثلاً في صاحب السمو الملكي الأمير هذلول بن عبدالعزيز الذي لا أشك في حجم حبه وحماسته وحرصه على هذا النادي لكنه وقع في محظور الانفعال عندما صرح لاحدى الصحف بأن المدرب فاشل وروني فاشل والكاتو فاشل ولا بد من الغاء عقودهم واجتلاب غيرهم.
حسناً.. ليس لدي اعتراض على هذا الكلام من حيث كونه رأياً ضمن مجموعة من الآراء القابلة للأخذ والرد بين مؤيد ومعارض لكنني أتخفظ على موقع الرد وتوقيته.
أما موقعه فليس الجريدة أي جريدة ولكن كان يجب ان يصدر هذا الرأي اثر اجتماع عام لأعضاء الشرف وغيرهم من المخلصين والأهم من ذلك ألا يأتي بهذه السرعة كرد فعل اثر الخروج من المربع ولكن كان يمكن له ان يكون أوقع وأبقى أثراً بعد أيام من عاصفة الخروج أقول قولي هذا لأنني من وجهة نظري المتسمة بالهدوء اختلف مع فكرة الغاء عقد «روني» لأنني أظن أنه واحد من افضل المهاجمين الأجانب وقد وضح ذلك من مشاركاته الأولى قبل ان يعزله المدرب صفوت من مركزه كهداف ورأس حربة إلى اللعب على الاطراف وهو ما أفقد بعضا من هويته خلا الثلاث المباريات الأخيرة في كأس ولي العهد والمربع.. فلماذا إذاً يتحمل روني مجازفات وتخبطات المدرب ولماذا يخسره الهلال لمجرد الانفعال وأخشى ما أخشاه لو حدث وألغي عقده ان نراه متألقا كما يوحي مستواه وحساسيته التهديفية مع أحد الأندية المتألقة مثلما نحن نتحسر حاليا ونحن نرى سيرجيو في الاتحاد والذي كان سببا في فوز الهلال بالعديد من البطولات لكن التخبطات وغياب الرأي الراشد وتفكك اللحمة الادارية والشرفية فرطت به لمجرد انتهاء عقده وعدم تكفل واحد أو ثلاثة )يتقاطون( بعقده وتجديده فشخص معروف وجهده ملموس خير من مجهول ولو أعجبكم.
وهناك قبل سيرجيو والخسارة الفادحة بالغاء عقده أحمد بهجا الذي لعب مع الهلال موسما واحداً ابدع فيه وسجل العديد من الاهداف لكن بعض سلوكياته وبعض جنونه دفع بالهلاليين الى الغاء عقده فتلقفه الاتحاد وتولى أحمد بهجة اعادته لمنصات البطولات... نعم بدأ الاتحاد يقطف البطولات اثر تألق واضح وجلي لبهجا مع فريقه خلال ثلاثة مواسم ثم تعاقد معه النصر بعد أربعة مواسم فلم يفلح.. والأمر هنا يعود لحالة التشبع التي أصابته وشعوره بشيء من الغربة وشيء من الرغبة في العودة الى منتخب بلاده وشيء من الضيم الذي صار يستشعره بعد ان صار مستهدفا من الحكام لفرط «تهوره» أحيانا.. لقد أخذ منه الاتحاد ما يريد وجلبه النصر في الوقت الضائع، وهذا شبيه بما حدث مع سيرجيو مع الأهلي حيث قضى موسما ناجحا لكنه فرّط فيه وخسره خسرانا مبينا ثم جاء للهلال كما ذكرت فأثمر ثم ها هو مع الاتحاد يواصل ابداعه وأخشى ان يجلبه الهلال بعد فوات الأوان فيصبح حاله كحال النصر مع بهجا.
أريد أن أقول إن الانفعال والمطالبة بالغاء العقود موكول بالتأني وايجاد البديل المعروف والمجرب.. أما كلمة «شيلوه» فهي أسهل من كلمة «جيبوه» خاصة ان المشيول لو حدث معروف ومجرب والمجيوب مجهول وغامض.
يجب على الهلاليين جميعا وعلى رأسهم رئيس اعضاء شرفهم الجلوس الى كلمة سواء وتحديد المبالغ المرصودة لجلب البدلاء ثم تحديد البدلاء وتجريبهم في هذه الفترة الانتقالية والميتة والخالية من أي نشاطات وارتباطات كروية والوقوف على مستوى كل بديل من خلال سيرته الكروية والمشاهدة بالفيديو ان أمكن ثم اتخاذ القرار بعد تحديد الاهداف.
بمعنى أوضح هل يمكنكم جلب يوردانيسكو مثلا كبديل لصفوت الذي اتفق معكم على وجوب الغاء عقده.
وهل لديكم بديل ولو في منطقة الوسط للكاتو الذي أرى وأتفق معكم على وجوب الغاء عقده فلقد كان التعاقد معه في نظري خطأ منذ البداية، فلم يكن هو العوض المناسب لسيرجيو حتى ولو كان هداف الأهلي في موسم مضى فهذا اللاعب يسجل هدفا بعد ان يضيع عشراً.
ثم هل لديكم بديل لفهد المصيبيح يستطيع إيجاد الانضباط لكن بمرونة اكثر أم أنكم ستعيدوننا إلى نفس الوجوه المألوفة والنمطية والمكررة والتي ضررها أكثر من نفع المصيبيح ولو قل.
مشكلة الهلال الآن ليست في روني والكاتو وتوليو ولكنها في مدرب ساطع وناجح يفكر على ان يوظف هذا الكم الهائل من النجوم المهرة لصالح الاداء العام ويعرف متى يغير تكتيك المباراة ومسارها لصالحه ويعرف متى يبدل ويحول في مهام اللاعبين ثم يعرف ما هي نواقص الفريق واحتياجاته من اللاعبين المحليين أو الاجانب لسد بعض الثغرات البيّنة والتي تخل بأداء الفريق العام.
إذا حدث هذا وهو ممكن الحدوث فإن الهلال سيعود الى المنصات مجددا وهو الذي لم يبتعد عنها فشأن عادي ان يخسر الهلال مسابقة محلية أو اثنتين أو ثلاثاً لكن ما نخشاه هو ان يخسر الثقة التي يقف عليها لمجرد نزوة عابرة او انفعال غاضب أو رأي متهور.
أيها الهلاليون: ما زال في الأمر متسع للأخذ والرد وتصحيح الأمور على ان يحدث هذا بكل هدوء وحكمة وأنتم ما زلتم جلوساً فوق القمة أقول هذا حتى لا يحدث الانزلاق.. والتدحرج.. والسقوط إلى السفح إلى ال تحت... إلى الأرض ولات حين ذلك «مصعد».

  #3  
قديم 05/05/2001, 01:04 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 16/12/2000
المكان: الرياض
مشاركات: 124
طيب طلب كمل معروفك وجب لي رد الامير هذلول
ترى محاكيك ماله بالانترنت ولاني عارف اطلع اعداد قديمة
  #4  
قديم 05/05/2001, 01:16 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ تيماوي
مشرف سابق بمنتدى الجمهور الهلالي
تاريخ التسجيل: 11/02/2001
مشاركات: 6,535

تأمر يالطويل .

رئيس أعضاء شرف الهلال سمو الأمير هذلول بن عبدالعزيز معقباً:
أستغرب أن يأتي من يقول لي ماذا أقول وكيف ومتى أتحدث
كيف يصف العابد آرائي بالمتهورة والأحداث أكدت صحتها؟!

تلقت الصفحة اتصالاً هاتفياً من صاحب السمو الملكي الأمير هذلول بن عبدالعزيز رئيس مجلس أعضاء شرف الهلال حول ما نشر في عدد الأمس تحت عنوان «رسالة إلى رئيس أعضاء شرف النادي وللهلاليين المخلصين: دعوا الانفعال جانباً فذلك الخسران المبين..» والذي كتبه الزميل سعد العابد حيث أبدى سمو الأمير هذلول استياءه من الأسلوب الذي تحدث به كاتب الرسالة ووصفه لآراء سموه بالتهور والانفعال.. وقال سمو رئيس أعضاء شرف الهلال: انني أعلم ماذا اقول فأنا قريب من النادي وما يدور داخله وحين اصرح فإنني أعي ما أقول.. أما وصف تصريحاتي بالانفعال والتهور فهو أمر لا أقبله واستغرب ان ينشر مثل هذا الكلام في صحيفة مثل «الجزيرة» التي يحترمها الجميع ويقدر الجهد الكبير الذي يبذله العاملون فيها والذين هم بمثابة أبنائي.. واستطرد سموه قائلاً: ان الجميع يعلم الدور الذي أقوم به في الهلال وتاريخي يشهد بذلك.. ولست في حاجة لمن يعلمني كيف ومتى وأين أصرح أو أقول رأيي.. فنحن في الهلال تربطنا علاقة خاصة أعضاء شرف وجماهير وإدارة ولاعبين.. ولا يمكن ان أقبل ان يأتي من يحدد لي دوري وماذا أفعل.وأضاف سمو الأمير هذلول قائلاً: ان كل ما قلته وما صرحت به كان لمصلحة الهلال وقد أثبتت الأحداث صحته، لكن ما صدر من العابد هو الأمر المستغرب فلم يسبق لأحد من الهلاليين أن تطاول علي أو تخطى دوره كل في مجاله.. وسأكتفي بذلك آملاً ان يتم نشر تعقيبي هذا والذي لولا محبتي ل«الجزيرة» وتقديري لها لما عقبت على مثل هذا الرأي الذي استغرب فعلاً ان ينشر في «الجزيرة» ولكان لي موقف آخر.



  #5  
قديم 05/05/2001, 02:38 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 13/01/2001
مشاركات: 183
خساره

الخاسر الوحيد من هذه النقاشات والمشاحنات الصحفيه هو الهلال وفي هذا الوقت بالتحديد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
يجب ترك كل هذه الامور جانبا فامامنا متسع من الوقت لقضاء اجازه سعيده وطويله مع كاس الملك امام نادي الاسماعيلي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
  #6  
قديم 05/05/2001, 04:26 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 31/03/2001
مشاركات: 258


عين وماصلت على النبي..... اللهم صلي وسلم عليه
  #7  
قديم 05/05/2001, 04:53 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 12/10/2000
مشاركات: 370
Exclamation

مع حبي وتقديري لصاحب السمو الملكي الامير الغالي / هذلول بن عبد العزيز ، فما قاله العائد حقيقة وسموه الكريم قال ما قال وهو متاثر بنتيجة المباراة ، واميرنا المحبوب ليس فوق النقد والاعتراف بالخطأ خير من الاستمرار فيه . وسلامتكم ،،،،
  #8  
قديم 05/05/2001, 05:09 PM
موقوف
تاريخ التسجيل: 17/03/2001
مشاركات: 247
اليك اخي سليمان الأحمد

الأمير هذلول لم يكن مخطئا فسمو صبر منذ بطولة الأنديه الأسيويه في طهران وحاول اكثر من مره في ان يبدي رأيه دون مجيب من ادارة النادي وتصريحات سموه منذ تلك البطوله تدل على ذلك اما تصريحه الأخير بعد خساره المباراه اياها فناتج عن عدم المبالاه بنصائحه وكان تأثره كبيرا وهو يرى نتيجة عدم الأخذ بنصائحه ويرى الهلال من سيء الى اسوأ وخاصة فيما يتعلق بالمدرب الفاشل.(( أجبني لماذا الإصرار على بقائه))

إعلم أخي الكريم ان صاحب السمو الملكي الأمير هذلول بن عبد العزيز لم ولن يقدم استقالته بسبب هذ الصحفي فهذا هراء وعليك البحث عن اسباب ابتعاد اعضاء الشرف الأخرين لتعرف.
الهلال كان مدرسه للشورى والآن اصبح مدرسه للتفرد بارأي لدرجة العناد!!!
  #9  
قديم 05/05/2001, 05:45 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 08/01/2001
المكان: مدري ... كل يوم ودي اروح مكان
مشاركات: 551
Cool لاحول ولا قوه الا باللله

الله يستر ان شاء الله ويارب يرجع سمو الامير ويرجع الهلال ليناقش اموره داخل اورقه النادي وليس على اعمدة الصحف !!!!!!!!!!!
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:15 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube