#1  
قديم 12/04/2001, 01:49 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 23/12/2000
المكان: SA
مشاركات: 141
ارجو منكم الرد على ماذكره من شبهات داحضة
افضل رد سيرسل لجريدة الوطن
--


الأمير عبد الرحمن بن سعود يضع النقاط على الحروف لـ"لوطن"
النصر بطل غير متوج ومصدر فخر للجماهير
لا أعلم سر نتيجة الهلال والصفاقسي
توقيع روني لاغي ولا يحق له اللعب محلياً
الدمام، الرياض: فوزان آل يتيم، محمد صقر
أعلن رئيس نادي النصر السعودي الأمير عبد الرحمن بن سعود أن ناديه تقدم باحتجاج رسمي على نادي الهلال السعودي، وذلك عقب تتويجه بطلاً لبطولة النخبة العربية والتي اختتمت مساء الجمعة الماضي في مدينة اللاذقية بسوريا، بسبب عدم صحة توقيع المحترف البرازيلي في صفوف الهلال روني، بناءاً على ما نصت عليه الفقرة الثالثة من بنود لائحة الاتحاد العربي لكرة القدم.
"الوطن" التقت الأمير عبد الرحمن بن سعود في حوار طويل لتتعرف عن سر اخفاقات الفريق في النخبة العربية وموضوعات أخرى فإلي ما جاء في نص الحوار

رفعنا احتجاجا رسمياً ولدى الأمير سلطان نسخة منه

ما هي قصة احتجاجكم على الهلال في بطولة النخبة العربية، وعلى ماذا استند هذا الاحتجاج؟
- احتجاجنا قدم للاتحاد العربي رسمياً في اللاذقية وأيضا في الوقت نفسه بعثناه رسمياً للرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز، واحتجاجنا مستند على محضر رسمي موقع من أمين عام الاتحاد العربي، أعلن فيه نظام بطولة النخبة التي شاركنا


فيها، وهذه اللائحة لمن يحتاج إلى توضيح أكثر. في الفقرة الثالثة من الصفحة الثالثة من المحضر نفسه والذي جاء تحت بند "لائحة البطولة" والنقطة التي احتجينا عليها واضحة والتي أعتقد أنها لا تنطبق إطلاقا وتمنع لاعب الهلال روني من المشاركة، وبإمكانكم نشرها في صحيفتكم وهي واضحة ولا تحتاج لأي تفسير، وإذا كان هناك تطبيق للنظام واللائحة فهما واضحان، وإذا كان فيها خلاف ذلك فالله أعلم، وهذه اللائحة ولمن يحتاج إلى توضيح أكثر فكلنا نتذكر في مباريات الكؤوس العربية عندما أراد فريق الاتحاد القطري تسجيل أحد اللاعبين المغاربة ورفض الاتحاد العربي أو الأمانة العامة للاتحاد العربي تسجيله في هذه البطولة التي أقيمت في الرياض واستضافها نادي الهلال وعندما احتج نادي الاتحاد القطري على هذه النقطة وطلب بحقه في هذا الموضوع، لأنه لا توجد مادة تمنعه نظاميا ادعى الأمين العام للاتحاد العربي أن هناك اتفاقا ضمنيا في الاتحاد العربي أنه لا بد وأن يكون تسجيله قبلها بمدة شهر، لأن هذا الشيء يطبق في الاتحاد الآسيوي وفي كل الاتحادات في العالم، وحتى لا يكون هناك لبس في الموضوع وضع بشكل رسمي وواضح في بطولة النخبة، لأن لائحة بطولة النخبة وضعت أثناء هذه البطولة والاجتماع كان أثناءها، فلذلك وحتى لا يتكرر السيناريو ولكي تكون الأمور واضحة ولا تحدث مشكلات كما حدث مع نادي الاتحاد القطري ووضعت هذه المادة واضحة، في لائحة البطولة التي أعلنت من ضمن اجتماع تم وله محضر موقع من الأمين العام للاتحاد العربي والذي حضره المندوبون الأربعة المشاركون في بطولة النخبة.
* ألا تخشى أن يكون الرد على احتجاجكم مشابها للرد الذي تلقاه نادي الاتحاد القطري من قبل الأمين العام للاتحاد العربي؟
- الاتحاد القطري لم يقدم احتجاجه وإنما منعوه من أن يشارك لاعبه لأنهم قالوا النظام يمنع، ولكن الهلال لم يمنعوه.
* ولماذا لم يتقدم النصر باحتجاجه ضد الهلال عندما لعبا في المباراة التي انتهت بتعادلهما بهدف لكليهما؟
- أولاً ليس هناك من لائحة أو مادة تمنعني أن أقدم احتجاجي في أي وقت أشاء.
ثانياً لم نرد أن يكون ناديان سعوديان يحتجان أمام الناس في مباراة عادية انتهت، والرؤية واضحة أن النصر قريب من اللقب، ولذا لم نرغب في تقديم احتجاج.
ثالثاً أنا الطرف المتضرر في هذا الموضوع وأخذ مني الكأس وأعطي للفريق الآخر، ناهيك عن نتيجة المباراة الغريبة العجيبة والتي جاءت 4/1.
* وهل تشعر أن هذا الاحتجاج سيمنح النصر كأس البطولة؟
- إذا كان هناك احترام للنظام والقوانين فلا شك في هذا، لأن النظام والقوانين واضحان وإذا كان خلاف ذلك فالله أعلم، ولكن أعتقد أنه إذا كان هناك مكتب تنفيذي في الاتحاد العربي وموجود ويجتمع اجتماعا عاجلاً من خبرات رياضية عربية وتنظر في الاحتجاج وتطلب مسؤول من نادي النصر لشرح وجهة نظره واللائحة موجودة وتعطينا حقنا، أما إذا رد علينا عثمان السعد الأمين العام فطبعاً الحق لن يأتينا.
* خسرتم البطولة العربية في الرياض بهدف وخسرتم النخبة في اللاذقية بفارق هدف، فلماذا لم يحسمها اللاعبون وبالذات في المباراة الأولى أمام الصفاقسي؟
- تقصد هدف بلقولة وهو هدف ترجيحي من ضربة جزاء ظالمة اغتصبت واعتبر الهلال فائزاً، ولكن في هذه البطولة الهلال ليس فائزاً، ولكن مجمل المباراة كنا متعادلين في النقاط وبفارق هدف سجله الفريق التونسي وفي آخر المباراة، وطبعاً الشوط الأول كان الفريق التونسي فائزاً بهدف دون مقابل وفي الشوط الثاني انقلب الحال مئة وثمانين درجة وبدلاً من فوزه في الشوط الأول وإهدار 4 أهداف، سجل فيه وفي الشوط الثاني أربعة أهداف.
* وهل يتم تطبيق الفقرة الثالثة المتضمنة عدم السماح للاعب باللعب إلا بعد مضي شهر في الاتحاد السعودي؟
- لا... لا تطبق، لأن هذه لائحة الاتحاد السعودي وتلك لائحة الاتحاد العربي، ولكن تستطيع أن تسأل بطريقة أخرى وهي هل يحق لروني أن يلعب مع نادي الهلال أم لا؟
فأقول لك لا يجوز أن يلعب مع الهلال إطلاقاً في الدوري السعودي، وعندما نشرت الصحف أن نادي النصر إذا انسحب من بطولة النخبة العربية فيعتبر توقيع رينالدو لاغي، لأنه سمح له بتسجيل اللاعب لأجل بطولة النخبة، إذن روني سمح له بالتسجيل في الهلال واستثني على أساس أنه يشارك في البطولة العربية وإذا مشاركته هذه تنتفي مع نظام الاتحاد العربي فيعتبر إذن استثناؤه غير موجود، لأن استثناءه مشروط، ولأنه لم يسجل في الفترة المسموح للأندية بالتسجيل فيها، وكان له استثناء في الاتحاد السعودي واستثناؤه منصوص عليه تماماً على أساس أي فريق لديه بطولة خارجية، إذن توقيع روني للهلال يعتبر لاغ إذا لا يتوافق مع ما يسمح به نظام الاتحاد العربي، والمادة الثالثة في اللائحة واضحة إذ لا يلعب في البطولة من لم يسجل في اتحاد بلد فريقه بمدة شهر، وتسجيله قبل البطولة بأسبوعين في نادي الهلال أصبح غير نظامي في الاتحاد السعودي لكرة القدم، لأنه غير نظامي هذا التسجيل في الاتحاد العربي، وما قالوه في النصر على رينالدو فعليهم أن يقولوه على روني ومشاركته مع الهلال داخلياً غير نظامية بسبب الاستثناء.
* من أعطاكم الاستثناء وأعطى الهلال الاستثناء هو الرئيس العام لرعاية الأمير سلطان بن فهد وهو رئيس الاتحاد العربي أيضاً، والاستثناء صادر من جهة واحدة، ألا يعتبر ساري المفعول في مثل هذه الحالة؟
- أولاً نحن نتحدث عن قانون ونظام وبالتالي يجب أن نفرق بين الاتحاد السعودي والاتحاد العربي لكرة القدم وأيضاً الاتحاد الإسلامي والأمير سلطان مسئولياته كثيرة وهناك فرق بين كل مسؤولية ولا ينطبق القرار الذي يصدر في الرئاسة العامة لرعاية الشباب على كل الجهات التي يترأسها الأمير سلطان، والأمير سلطان أصدر قرارا للاتحاد السعودي لكرة القدم بصفته رئيساً له وليس بصفته رئيساً للاتحاد العربي بتسجيل هذا اللاعب لهذا النادي لأنه لديه مشاركات خارجية وبالتالي فإن اللاعب سيشارك في المباريات الخارجية والاستثناء خاص بالاتحاد السعودي لكرة القدم وبالأندية التي لديها مشاركات خارجية والنظام يجيز له المشاركة في هذه المباريات، ويجب أن نفرق بين ما يخص هذا الاتحاد وذاك فيما يتعلق بهذا القرار.
* تطرقت إلى أن نتيجة الهلال والصفاقسي غريبة فهل يساورك الشك بأن هناك شبه إتفاق فيما بين الناديين؟
- أنا لا أقول إن هناك شبه اتفاق، ولكن على الباحثين والدارسين المتخصصين والمحايدين أن يتعمقوا في هذا الأمر جيداً ويخرجوا لنا بمحصلة أن الفريق يحقق بطولة بفارق هدف، وأنا أقول بهذه المناسبة أن أحد مراقبي بطولة الكؤوس فصل من رئاسة الاتحاد بسبب الرشوى وفي سوريا التي أقيمت فيها البطولة وهذا للفت نظر صالح الحمادي وليس لدي مانع من مناظرته في التليفزيون أو حتى في صحيفته، وأن لا يغيب ردودنا كما غيبها كذا مرة .
* حتى لو كان هناك شبه اتفاق بين الهلال والصفاقسي فلقد كانت أمام النصر فرصة لحسم النتيجة بضربة الجزاء،، فلماذا لم يفعلها الفريق؟
- اعتقد أن هذا شيء يرجع إلى الله سبحانه وتعالى "وعسى أن تكرهوا شيئاً وهو خير لكم"، وأنا لا أستطيع أن أشك في الفريق التونسي لأنني لا أمتلك الإثباتات، ولكن هناك علامة استفهام كبيرة جداً وعلى الباحثين دراستها.
* أطلقت إدارة نادي النصر وعوداً لجماهيرها بتعويضها بهذه البطولة عن خسارتهم التأهل لدور الأربعة في كأس ولي العهد ولم يتحقق هذا، فما تعليقكم؟
- لم نطلق الوعود، وكلها إشاعات مغرضة، فكل تصريحاتنا التي قلناها إننا سنعمل بإذن الله لتحقيق البطولة ولم نوفق.
* وهل لديك ملاحظات على الفريق أو مدربه آرثر جورج؟
- أنا راض عن فريق النصر كل الرضى وأعتقد أن الجماهير راضية كل الرضى عن فريقها، وأنا فخور بالفريق وكذلك كل نصراوي.
* ولكنها في النهاية بطولة أهدرت من النصر وسجلت باسم الهلال؟
- هذا لا شك فيه، ولكن بأي شكل تم تسجيلها باسمه.
* وماذا عن التحكيم في هذه البطولة؟
- في الحقيقة الملاحظات على التحكيم حدثت في المباراة الأولى للنصر فإنذار جنيور كان خاطئا مئة بالمئة لأنه وضع الكرة ومررها وجاء الحكم البحريني وأعطاه إنذارا وهذا تسبب في عدم مشاركته في المباراة الأخيرة وهو لاعب جيد ومهم، والملاحظة الثانية مباراتنا مع نادي الهلال في الشوط الأول كان الحكم ممتازا ولكنه في الشوط الثاني انقلب مئة وثمانين درجة وخاصة كلما قرب الوقت على النهاية بربع ساعة احتسب أخطاء غريبة وعجيبة على النصر من كل الاتجاهات، بينما نجد لاعبي النصر يتعرضون للضرب وخلافه ولم ينظر لها إطلاقاً وعودوا للمباراة وتأكدوا مما قلته، وفي المباراة الأخيرة كان الحكم ممتازا ولكن رجل الخط اعتقد أن الهدف الثاني للجيش السوري فيه شبه تسلل، ولكن بالتأكيد فيه خطأ على لاعب الجيش السوري.
* مقارنة بمستوى المحترفين في النصر يلاحظ أن المهدي بن سليمان أقلهم مستوى، فما رأيك؟
- هذا كلام غير صحيح، ولكن هو كم مباراة لعبها 3 إلى 4 وأعتقد أنه سجل هدفين في البطولة وبذل مجهود كبيرا ورأي المدرب هو الرأي النهائي.
* بصراحة ما زال هناك من يراهن على ابتعادكم عن الرئاسة في حال لو لم تحققوا بطولة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين أو أي بطولة في هذا الموسم فما ردكم؟
- أنا لا أنظر لهذا الكلام وهذا الواقع لأنه كلام جرائد الأندية، أما إذا كانت تقوله صحيفة وطن فأنا ممكن أن أرد عليها حرفا حرفا وعبارة عبارة، وعموماً أنا لست جديداً في نادي النصر حتى أقول أن النادي سيجلب لي بطولة أو سيجعلني أذهب من بطولة، فبقائي أو عدمه راجع لظروفي وحاجة النادي ووجود الآخرين، ونادي النصر باق سواء بعبد الرحمن بن سعود أو بدونه، والنصر قمة من قمم الكرة العربية ككل، ولكن في النهاية لا يصح إلا الصحيح.
* أخيراً أمامكم أهم بطولة وهي بطولة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين، فماذا تقول عنها؟
- أعتقد أن الفريق قدم في بطولة النخبة مستويات رائعة وممتازة وثقتنا فيه ممتازة ونطالب من اللاعبين أن يقدموا أروع المستويات وأنا واثق أنهم سوف يقدمون المستويات والنتيجة الطيبة بإذن الله.

  #2  
قديم 12/04/2001, 01:59 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 25/12/2000
المكان: الرياض
مشاركات: 381

المهم ان البطولة هلاليه وهذا المهم بغض النظر عن اي شي وهي من تبحث عن الهلال وليس الهلال من يبحث عنها
  #3  
قديم 12/04/2001, 03:44 AM
مشرف سابق في منتدى الجمهور الهلالي
تاريخ التسجيل: 26/12/2000
المكان: السعوديه,الظهران
مشاركات: 3,807
تحياتي ...
لايهمنا في هذه المقابله إلا الاحتجاج المقدم على نادي الهلال,وكلنا نعرف ان للاحتجاج
نظم وقوانين تبدأ بتقديم النموذج المطلوب مرفقا به الرسم في خلال 24 ساعه من نهاية المباراه ...

طبعا كلنا نعلم ان ليس للنصر حق الاحتجاج على الهلال في مباراته مع الصفاقسي والصفاقسي هو الفريق الوحيد الذي يملك حق الاحتجاج على نتيجة اشراك روني بغض النظر عن قانونيته من عدمه ونعلم ان النادي التونسي الشقيق لم يتقدم بهذا الاحتجاج ابدا ...

السؤال هل قدم النصر إحتجاج للجنه المنظمه بعد مباراته مباشره مع الهلال ام لا؟؟؟
إذا كان الجواب لا فالنظام لايجيز قبول اي إحتجاج اصلا لأنه لايطابق الشروط المطلوبه للاحتجاجات بسبب إنتهاء المده المقرره...

وعن حكاية التفاهم مع الصفاقسي فهذه لاتهم الهلال لامن بعيد او قريب هذا يعتبر إتهام مباشر للصفاقسي وإهانه مباشره له ولسنا مخولين للدفاع عنه فنادي الصفاقسي يعرف الطرق الكفيله بالحفاظ على سمعته وكرامته ...

للذكرى..
إذا كان للنصر حق الاحتجاج على اللاعب روني وعدم قانونية مشاركته فبالتأكيد ان للهلال حق الاحتجاج على اللاعب ( فلهو ) والذي شارك النصر في البطوله العربيه والتي عن طريقها تأهل النصر لبطولة النخبه ,, بمعنى انه لايحق اصلا للنصر المشاركه في بطولة النخبه ومن الغريب ان لايكون سمو الامير على علم بهذا..


تحياتي ...
العوّاااام ...


  #4  
قديم 12/04/2001, 05:40 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 29/01/2001
مشاركات: 45
لهم الاحتجاجات ولنا البطولات
وبعدين هذا مخدر لجماهير النثر...مسكين مالقى حجة ... حتى الحكام ماقصروا معه في مباراة مع الهلال (الزعيم) ومابقي الا يقول الحكم للحارثي جب لك دسوس...ومن زين الطبايع حسبوا لهم ضربة جراء في اخر ثانية في البطولة بس مااقول الا
ان انت اكرمت الكريم ملكته ..... وان انت اكرمت اللئيم تمردا
فهو اساسا يعرف ان هذي مهيب حجة ولا حتى عذر مقنع والجماهير النصراوية عارفين انه مو عذر بس مايقدرون عليه لأن ابو الشباب متمسك بالكرسي ومو راضي يطلع من النادي، صراحةالالتفات له او لتصاريحة مضيعة للوقت... بس الله يكثر من امثاله في ناديكم وعساهم في الحظيظ انشاء الله وسبحان الله ...الله ماوفقهم شوفوا شباب النصر بغى ينزل دوري مناطق...والمشكلة انهم يتهزون باشبال الهلال وهم مشاركين ببعير...انا ماادري بعير زي خالد السلامة وشلون يشارك مع الناشئين وين الاندية الثانية والجماهير والحكام عنه لا ومن زين الطبايع يصرحون ويتهزون بفريقنا
اه بس لو مباراة المربع بكرة...كان الواحد يعطيهم اجازة صيف طويلة ومايثير عندهم مثاراكات
  #5  
قديم 12/04/2001, 05:57 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ السلطاني
عضو ادارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 20/03/2001
المكان: @alsultany15
مشاركات: 22,806
بالعكس ياجماعه فعلا النصر بطل غير متوج
ألا يكفيه فخرا المركز الثاني خلف الزعيم
وصافة الزعيم بطولة بحد ذاتها
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 03:41 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube