#1  
قديم 13/02/2019, 11:28 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 19/01/2008
مشاركات: 74
من أراد الفوز على الزعيم فعليه بالميدان

مقال : فروسية الزعيم وشريطية القنوات
علي الحجي



صدمت وأنا أشاهد مراسل إحدى القنوات ينضم للحملة المنظمة للإسائة للزعيم بسؤال علي الحبسي عن ما إذا كان لاعبي الهلال يتأثرون بمايشاع عن محاباة التحكيم لهم في وسائل التواصل الاجتماعي ، بتجاوز واضح لأدنى معايير الحياد والمهنية ، وتكريس ممجوج للغة وفكر المؤامرة الذي يحاول تكريسه الطابور الخامس عبر صنادق الفضائيات المستأجرة وصفحات الصحف المتلونة .

الهلال هذا الفريق العظيم اكتسب ثمان وخمسين بطولة من الميدان ، ليس منها بطولة وهمية أو بطولة بالترشيح ، لم يلعب يوماً كرة الطائرة في منطقة الجزاء ، ولم تحسب له يوماً ضربة جزاء والمنطقة خالية من اللاعبين ، لأنه يؤمن بأن لعبة كرة القدم لعبة فرسان داخل الميدان ، ولا يلجأ للعويل خارج الميدان إلا من أعيته فروسيته في مواجهة الفرسان .
الهلال تتناسب بطولاته طردياً مع تحقق معايير العدالة داخل الميدان التي تتطور يوماً بعد يوم ، فقد كان عدد بطولاته يزيد بتباطؤ عندما كان التحكيم يحاسب على النية ، ويلغي بالعجرا ضربات الجزاء ، ثم ازداد تسارعها بتواجد الحكم الأجنبي ، وازداد أكثر بتواجد الحكم الأجنبي في كل المباريات ، واكتسح الساحة بوجود تقنية ( VAR ) التي قللت نسبة الخطأ لأقل النسب ، ولولا نسبة الخطأ الطفيفة المتبقية التي حرمته من ضربة جزاء في نهاية مباراة الديربي لزاد الفارق النقطي مع منافسه لتسع نقاط .
الزعيم لم يمنع منافسيه يوماً من إحراز البطولات ، فقد حقق الدوري الفتح أحد فرق الوسط عندما كان الهلال في أسوأ حالاته ، وعاد النصر للدوري عندما كان رئيس الهلال الأسبق رئيساً للهيئة العامة للرياضة ، وعاد الأهلي للبطولات بعد غياب ثلاثين عاماً عندما كان يستحق ، لكنه يشعر بالوحشة في الفترة الأخيرة لرفقاء البطولات الحقيقين الشباب والإتحاد الذين قاسموه البطولات حقبة من الزمن .
الزعيم الذي هيأ كل متطلبات البطولات من إنشاء مدرسة الهلال ، إلى توفير بيئة جاذبة داخل الفريق ، إلى الإيفاء بمستحقات لاعبيه أولاً بأول ، إلى استقطاب أفضل المدربين واللاعبين المحليين والأجانب ، إلى تخطيطه للحصول على ملعبه الخاص الذي أصبح يتباكى عليه هذا العام من كانوا يتندرون به العام الماضي .
الهلال يجني ثمار الزعامة بالبناء التراكمي لرؤسائه ، فكل يعمل للكيان ، ويهيء أفضل الأجواء لمن يليه ليبني أكثر ويحصد أكثر وأكثر .
ختاماً : إذا أردت تحقيق البطولات فسر على نهج الزعيم فارساً لفارس داخل الميدان ، أو تنح جانباً لمسح السبورة .
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 14/02/2019, 07:51 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 05/04/2017
المكان: كندا
مشاركات: 216
شف من الاخر ربعنا ماعندك لا مقدم برامج مثل الناس ولا اعلامين ولا معلقين ولا حتى مراسلين تحس السالفه وظيفه قدم عليها وانت وحظك ولا تقولي خبرات ولا مجال ولا تخصص ولا شي اجل بالله عليك مافي معلق تستمع وانت تتابع المباراه مرجعين جعفر الصليح وجايبين كم معلق وصفهم للمباراه سيء جدا ولا المحللين ترى والله مو شرط واحد لعب كوره واعتزل صار محلل كم لاعب سابق جابوه يحلل ولا مراسلين اساله ياشيخ تجلط ذاك اليوم تحس ماسكين بوتيا بالزاويه ويحققون معه انت ليه تغلط ها ليه ؟ تدري الجمهور يكرهك صح ؟ وطبعا الاعلامين حدث ولا حرج كل يوم طالع واحد الهلال يمشي بالفار كم نصراوي يتابعه ويصير مشهور !!!
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 14/02/2019, 02:04 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 31/12/2015
مشاركات: 2,055
عشان نكون متفقين هزيمة الهلال في الميدان صعبة جداً

والشئ الثاني نحن بعيدين كل البعد عن الأحترافيه في جميع النواحي لا كوره ولا تعليق ولا تقديم ولا مراسله ميدانيه

اي مباراه بعد نهايتها المفروض تسأل عن الأمور الفنيه لا احنا نسأل عن العقد وعن التحكيم وعن تويتر وعن متى تعتزل

راحم الله دورينا ان فيه الهلال والا كان ما تلقى من يتابعه ا

الجماهير نوعين نوع يبي الزعيم يفوز ونوع يبي الزعيم يخسر
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 14/02/2019, 04:38 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ king99
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 12/07/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 904
مقال مميز جدا شكرا لك .
اما بخصوص المؤامرات يكفي أن تعلم عزيزي أن رمز النصر كان يقول امام الملأ اعطوا الدوري الهلال واتركونا ننافس على الثاني .
هذا قبل أربعة عقود مضت
فكيف مع وجود منصات إعلامية
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 06:06 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube