#1  
قديم 28/05/2003, 02:14 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 10/06/2001
مشاركات: 760
في مسك الختام رسالة هلالية إلى الرئيس العام

صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس الإتحادين العربي والسعودي لكرة القدم


( إذا جاءك منا كهلاليين كتاب بغير الحق فاقذفه في سلة المهملات )

الاتحاد السعودي
جنتلمان الكرة السعودية
وحامي حماها
أو هكذا قيل
انتهى الموسم
فاز من فاز
وخسر من خسر
للفائز ألف مبروك
وللخاسر حضا باسما
شهرين تقريبا
ويبدأ موسم جديد
فهل يكون هناك جديد
هل ستكون
نفس الوجوه ونفس الأسماء
هل تعود حليمة لعادتها القديمة
هل يستمر
الإرهاب الرياضي
تلك اللعبة المرفوضة
في أروقة اتحاد القدم
الظاهرة التي لم تحل بعد
فهناك أشخاص كبار
يجيدون فن اللعبة
لا يراعون حرمة لتاريخ أو لعقل
ويعرفون من أين تؤكل الكتف
يجيدون فن الفهلوة والبهلوة
يجيدون البكاء دون دموع
درسوا ذلك جيدا
لتحقيق مصالحهم
سيعود كل شيء كما هو
سيعود المتحدث الرسمي باسم التعصب
وسيقف على أعلى منبر
ليشرح للعالم
مأزق نادية
وحقوقه المغتصبة
سيتهم هذا
وسيسب هذا
وسيطلب العدل
سيتهم الهلال
وسينتقد التحكيم
وسيتدخل فيما لا يعنيه
وبالطول والعرض
سيهز 000000 الأرض
ستعود صحافة الردح والقدح
لن تكتب للتاريخ
بل ستكون لمصالح أندية معنية
هي صحافة أندية
فلا توجد صحافة وطن
وفي المقابل
ستقف هناك أصوات الحق
ممن لهم تاريخ واسم
وممن له قلم وفكر
سيشرحون للعالم
كيفية التنافس الشريف
سيؤكدون أن الرياضة فن
وأنها ذوق وأخلاق
واحد من هذه الأصوات
هو عبد الله بن مساعد
سيروي الحقيقة
سيطلب من المتخلفين الصمت
لأجل الحق
سيطالب بالمساواة بالظلم
لتحقيق العدل
ولكن سيضيع هذا الصوت
في زحمة أصوات الباطل
رغم الحجة والدليل
لأنه لا صوت يعلو فوق 0000


صاحب السمو

نريد الاتحاد السعودي مهما كبرت التحديات واشتدت الأزمات أن يعود طيبا طاهرا ليبقى شوكة دامية في أيادي الحاقدين نريد لهذا الاتحاد مهما تكلم فيه المشككون ومهما تكالبت عليه انتقاداتهم وتصاريحهم أن يعود صرحا صادحا بالحق نريده أن يكون القدوة والسبيل لاجتياز منعطفات المخادعين نريده أن يكون المحطة الحاسمة لكل المتآمرين والمتلاعبين نريد لأعضاء الاتحاد السعودي أن يحملوا لواء الحق لا لواء المجاملات وجبر الخواطر فالمثل يقول الناس ثلاثة أنواع أناس تصنعهم الأحداث وأناس يصنعون الأحداث وأناس يتفرجون على الأحداث وبعد الفترة التي عملها الأعضاء في الاتحاد هل تم تقييمهم ومن أي الأنواع هم فان كانوا من النوع الأول فانتظروا عشرة سنوات أخرى حتى يكتسبوا الخبرة وبعدها الفائدة وان كانوا من النوع الثاني اخبرونا ما الحدث الذي صنعوه غير الإنجاز الفريد للكرة السعودية بتحقيق 30 بطولة للنصر أما إن كانوا من النوع الثالث فدعوهم على كراسيهم يتفرجون واحضروا غيرهم ممن يعملون
نريد لهذا الاتحاد والذي لم يخضع يوما لأحد في زمن اتحاد فيصل بن فهد ولكنه طأطأ الرأس في زمن الحكير والجمعان وسار حسب اتجاه الريح نريد لهذا الاتحاد أن يسير وفق لوائحه وقوانينه وأنظمته لا أن يقوم بتفصيلها وفق قرارات ارتجالية حسب المقاس لتناسب البعض نعم الهلال تحمل ظلما كثيرا من لجان الاتحاد السعودي ولكنه لا يستطيع تحمل المزيد من فوضى لجنة الاحتراف واللجنة الفنية ولجنة التحكيم الهلال لم يعد يحتمل الاتهامات التي تكال له من كل من هب ودب هناك تزييف للحقائق وهناك قلب للأمور رأسا على عقب والمطلوب هو راس
الهلال نحن كهلاليين نريد حماية الهلال فالزعيم لم يخرج يوما عن النص ليرد الاتهامات ونحن في الهلال لا نقبل التدليس ولا نرضى الكذب والانحطاط الذي وصل إليه البعض لأننا اكبر من ذلك بعراقتنا وآصالتنا وهلاليتنا أدارتاً وشرفيين ولاعبون وجمهورنا الكبير
يا سمو الأمير هناك السن تحتاج إلى عملية تجميل حتى تعرف كيف تخاطب الناس وتقرأ التاريخ جيدا من خلال نظام صارم يقول للمحسن أحسنت وللمسيء أسأت فالأمر لم يعد يمثل فقط الخواء الفكري الذي وصل إليه البعض بل هو ابعد من ذلك بكثير فأكثر السلبيات حصلت بسبب مواقف كان من المفترض أن يقال فيها( لا ) فقيل فيها ( نعم ) أو التزم الصمت حيالها
هناك وسواس خناس جمع حوله أباليس الشر والقر ممن أتقنوا صناعة الكلام وعملوا بالمثل القائل إن لم تستح فاصنع ما شئت مبررات كاريكاتورية يروجونها بين والآخر عبارات سفهه وكلام فارغ يلوثون به أسماع العالم ويحدثون بها صخبا وضجيجا فحتى القنوات الفضائية والأقمار الصناعية باتت تحفظ أسمائنا الحقيقية والمستعارة فمن أبو فلان إلى أم فلان إلى اصغر طفل فينا أصبحوا منظرين ونقاد رياضيين
تصاريح ومواقف سوداوية هي في الواقع لا تغطي عورة الفشل لدى البعض بل هي لذر الرماد في العيون باختصار هم يريدون إجبار المتلقي على تعاطي ما يريدون حتى ولو كان ضد الواقع وضد المنطق
نحن نعرف وندرك أنهم قوم أعياهم التعصب وأصابتهم إنجازات الهلال بالإحباط إذن هم مرضى لا ريب وعلى المريض أن يتحمل نتيجة مرضه لا على الآخرين أن يتحملوها فالى متى تبقى رياضتنا مخنوقة بهذا الكم الهائل من الملوثات
أن تلك الفئة تمس الخيرين بهذا الغمز واللمز دون فائدة ترجى فيذهب بذلك كل جهد المخلصين فمن المؤلم يا سمو الأمير أن يكون الحديث دائما عن سفاسف الأمور ومحقراتها
إن الجدلية الحقيقة تكمن أن كل مشاكلنا وانتكاساتنا هي فيما نعرف وندرك ونعي وليس في غياهب المجهول وهذا ما يجب علينا ان نفكر به ونصل الى علاجه يجب ان تكون هناك مصارحة وشفافية لوضع الحلول المتوازنة فحتى ) LBC ) اللبنانية قاعدة تحل مشاكلنا يا طويل العمر وحنا قاعدين نتفرج

سمو امير الشباب

لقد كنت واضحاً كل الوضوح ، صريحاً كل الصراحة ليس من اجلنا أو من أجلهم ، ولا حتى من أجل أجيال الحاضر التي من واجبها أن تعرف بل قبل ذلك كله من أجل أجيال سوف تأتي في الغد وسوف تتلقف ما يكتب وما يقال وسوف تحفظ كل ذلك
سمو الأمير قد يكون الأمر محزنا وقد يكون الأمر فيه بعض التضحية وقد تتم الإطاحة بالبعض أو تحجيمهم على الأقل ولكن يجب أن نعرف أن هؤلاء واقع وهم موجودون على ارض واقعنا الرياضي هم صفحة سوداء في جسد الرياضة السعودية ليس لنا نرمقهم بنظرة شفقه ونشيح وجوهنا عنهم بل يجب أن نحاسبهم فالله من قبل ومن بعد سيحاسبنا ويحاسبهم والوطنية تطلب ولا ترتجي يا سمو الأمير


******************** طيب الله أوقاتكم ********************

محمد المصربي

اخر تعديل كان بواسطة » محمد المصربي في يوم » 29/05/2003 عند الساعة » 02:08 PM
  #2  
قديم 29/05/2003, 02:38 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 30/08/2002
المكان: في قلب الهلال ,,
مشاركات: 344
إقتباس
سيعود المتحدث الرسمي باسم التعصب
وسيقف على أعلى منبر
ليشرح للعالم
مأزق نادية
وحقوقه المغتصبة
سيتهم هذا
وسيسب هذا
وسيطلب العدل
سيتهم الهلال
وسينتقد التحكيم
وسيتدخل فيما لا يعنيه
وبالطول والعرض
سيهز 000000 الأرض

فعلاً صدقت وتأكد ان وجوده في رئاسة النصر هو السبب في عدم حصولهم على البطولات

إقتباس
نريد الاتحاد السعودي مهما كبرت التحديات واشتدت الأزمات أن يعود طيبا طاهرا ليبقى شوكة دامية في أيادي الحاقدين نريد لهذا الاتحاد مهما تكلم فيه المشككون ومهما تكالبت عليه انتقاداتهم وتصاريحهم أن يعود صرحا صادحا بالحق نريده أن يكون القدوة والسبيل لاجتياز منعطفات المخادعين نريده أن يكون المحطة الحاسمة لكل المتآمرين والمتلاعبين نريد لأعضاء الاتحاد السعودي أن يحملوا لواء الحق لا لواء المجاملات وجبر الخواطر


ما اقول الا ردد يا ليل ما طولك



كلام جميل ولكن من يقوم بتنفيذه
إذا كان الجميع
من الكبير والصغير
يتحاشى الحديث
عن سليط اللسان
ومرعب الحكام
ومدمر القوانين
وقاذف المساكين
ومفرق الحريصين
وعندما اقول الكبير والصغير
فاقصد من ينتمي
للاتحاد السعودي
من رئيس ونائب
ومن لجنة فنية
وامانة الاتحاد
ولجنة الحكام
  #3  
قديم 29/05/2003, 03:02 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 31/07/2002
المكان: أينما حــــل الهلال
مشاركات: 472
هلا وغلا بالقلم الرائع محمد المصربي
تسلم ياغالي على هذا الموضوع الواضح والصريح ..
والذي يشخص ماكنا عليه ويتمنى ماسنكون عليه ..

ولا يحتاج إلى تعليق ..
فقط أردت التعليق على نقطة ..


إقتباس
هل ستكون
نفس الوجوه ونفس الأسماء
هل تعود حليمة لعادتها القديمة
هل يستمر
الإرهاب الرياضي
تلك اللعبة المرفوضة
في أروقة اتحاد القدم
الظاهرة التي لم تحل بعد

الإجابة على كل هذا ياغالي ..
تحتاج إلى تقييم الوضع السابق ..
والتعرف على ماله من عيوب .. ومسببات تلك العيوب ..
من كان يهدم ؟ ومن كان يبني ؟
معرفة الصواب والخطأ .. حتى على المستوى الشخصي ..
تحتاج لوقفه مع النفس .. ماذا قدمنا ؟ وماذا ينقصنا ؟
لما حدث كذا ؟ وكيف ؟ ومن السبب ؟
كل ذلك يجب أن يعيه الإتحاد السعودي ويتعرف عليه ..
وبناءاً على كل ذلك .. يكون القرار ..
قرار التصحيح .. وبتر الأعضاء الفاسدة ..
التي لا يُرجا برؤها ..
دعم من يدعم النجاح ..
وابعاد من يسعى للسقوط والفشل ..

كل ذلك نتمنى أن يكون ..
فمستوى رياضتنا لم يعد يحتمل أكثر من هذا الإنحدار ..
إدارةً .. وإعلاماً .. وأموراً فنيةً أيضاً ..

وتقبل أجمل التحيات وأعطرها
أخوي محمد ..
  #4  
قديم 29/05/2003, 03:05 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 19/07/2001
المكان: الــــــــــريـــــــــــــاض
مشاركات: 414
رد: في مسك الختام رسالة هلالية إلى الرئيس العام

إقتباس
إقتباس من مشاركة محمد المصربي


وفي المقابل
ستقف هناك أصوات الحق
ممن لهم تاريخ واسم
وممن له قلم وفكر
سيشرحون للعالم
كيفية التنافس الشريف
سيؤكدون أن الرياضة فن
وأنها ذوق وأخلاق
واحد من هذه الأصوات
هو عبد الرحمن بن مساعد

أعتقد ياخوي محمد انك تقصد عبدالله بن مساعد وليس عبدالرحمن مع احترامنا للجميع
  #5  
قديم 29/05/2003, 03:13 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/10/2002
المكان: سكاكا الجوف
مشاركات: 2,940
إقتباس
إقتباس من مشاركة إستهلال الهلال

هلا وغلا بالقلم الرائع محمد المصربي
تسلم ياغالي على هذا الموضوع الواضح والصريح ..
والذي يشخص ماكنا عليه ويتمنى ماسنكون عليه ..

ولا يحتاج إلى تعليق ..
فقط أردت التعليق على نقطة ..



الإجابة على كل هذا ياغالي ..
تحتاج إلى تقييم الوضع السابق ..
والتعرف على ماله من عيوب .. ومسببات تلك العيوب ..
من كان يهدم ؟ ومن كان يبني ؟
معرفة الصواب والخطأ .. حتى على المستوى الشخصي ..
تحتاج لوقفه مع النفس .. ماذا قدمنا ؟ وماذا ينقصنا ؟
لما حدث كذا ؟ وكيف ؟ ومن السبب ؟
كل ذلك يجب أن يعيه الإتحاد السعودي ويتعرف عليه ..
وبناءاً على كل ذلك .. يكون القرار ..
قرار التصحيح .. وبتر الأعضاء الفاسدة ..
التي لا يُرجا برؤها ..
دعم من يدعم النجاح ..
وابعاد من يسعى للسقوط والفشل ..

كل ذلك نتمنى أن يكون ..
فمستوى رياضتنا لم يعد يحتمل أكثر من هذا الإنحدار ..
إدارةً .. وإعلاماً .. وأموراً فنيةً أيضاً ..

وتقبل أجمل التحيات وأعطرها
أخوي محمد ..

  #6  
قديم 29/05/2003, 11:54 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 10/06/2001
مشاركات: 760
الاخوةالاعزاء

عبدالله المحيميد

إستهلال الهلال

كور لافّه

nawwaf2200


اشكر لكم اخوتي هذا المرور الجميل وهذا التشريف الذي حضيت به حروفي
قراءتكم للحرف هي الابداع وهي الشرف فشكرا لكم
والله لا يحرمني منك

اخي كور لافة
نعم انا اقصد عبدالله بن مساعد ولا ادري كيف ورد اسم الامير عبدالرحمن بن مساعد
ربما هو حبي لهذا الشاعر العظيم والذي لا يكاد يمر معي ذات طريق الا وتسرقني يدي
الى الكاسيت لاسمع احد ابداعاته
عموما شكرا لملاحظتك والتي لولاك لاما لاحظتها ابدا فكل ما اعرفه انني اردت كتابة
عبدالله بن مساعد وجات معاي كذا
الله يعطيك العافية
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:27 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube