المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree12Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 02/11/2012, 02:59 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 5,275
أخبار الزعيم الملكي ليوم الجمعة 17 / 12 / 1433 هـ من الصحف







إعــدآد : $صدى القناص$





في افتتاح الجولة 11 من دوري زين أمس
الهلال يكسب الفيصلي ويستعيد الصدارة.. والاتفاق يصالح جماهيره بثلاثية على الشباب




الجزيرة - الرياض:

انطلقت يوم أمس مباريات الجولة 11 من دوري زين السعودي بإقامة مباراتين بعد توقف لأكثر من 12 يوماً بمناسبة موسم الحج وعيد الأضحى المبارك.

ففي الرياض وعلى استاد الأمير فيصل بن فهد استطاع الهلال العودة للصدارة بعد فوزه على ضيفه الفيصلي بهدف وحيد سجله نجمه وهدافه البرازيلي «ويسلي لوبيز» في الشوط الثاني من نقطة الجزاء.

وفي الدمام تمكن الاتفاق من معالجة جراحه بعد خسارته الآسيوية واستطاع التغلب على الشباب بثلاثة أهداف مقابل هدف.

الهلال × الفيصلي

كتب - طارق العبودي

استعاد الهلال صدارة دوري زين السعودي للمحترفين « مؤقتا « بعد فوزه على ضيفه الفيصلي بهدف وحيد في المباراة التي جمعت الفريقين البارحة في استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض في افتتاحية الجولة 11 للمسابقة .. وحمل الهدف الهلالي توقيع هداف المسابقة البرازيلي ويسلي لوبيز من علامة الجزاء « 55 « .

قدم الفريقان مباراة أقل من المتوسطة في مستواها وخصوصا في الحصة الأولى التي تسيدها الهلال تماما بعد ان تفرغ لاعبو الفيصلي للدفاع عن مرماهم باستثناء الغاني سوما, غير ان التسيد الهلالي لم يكن مجديا البتة في ظل تواضع الأداء من غالبية لاعبيه الذين يبدو انهم تأثروا سلبا من فترة التوقف الطويلة التي امتدت لـ 23 يوما علاوة على افتقاد الفريق لعدد من عناصره الرئيسة , ولم تشهد الحصة اي خطورة فعلية من الفريقين باستثناء بعض المحاولات الهلالية عن طريق البرازيلي ويسلي الذي تأثر أداؤه كثيرا من عودته لخط المنتصف بطلب من المدرب , فيما تحسن الأداء العام من الطرفين في الحصة الثانية مع استمرار السيادة الهلالية والتركيز المبالغ فيه من لاعبي الفيصلي على الدفاع.

وحاول الهلال تنويع هجماته من اليمين واليسار, ومن احدى الكرات القادمة من الجهة اليسرى حاول الكوري يو بيونغ الارتقاء لها لكنه تعرض لدفع متعمد من مدافع الفيصلي فهد عداوي ليتحصل على ضربة جزاء مستحقة تقدم لها البرازيلي ويسلي لوبيز وسدد الكرة بإتقان على يسار تيسير آل نتيف الذي اتجه للجهة المعاكسة مسجلا الهدف الهلالي الوحيد « 55 « .

هذا الهدف ساهم في تحرير لاعبي الفيصلي نسبيا من دفاعاتهم بغية التعديل وهو مامنح الهلاليين فرصة تكثيف الضغط بغية التعزيز والتأمين , وأجرى المدربان التبديلات المتاحة لهما لكن شيئا لم يتغير, لتمضي بقية الدقائق كما كانت, وتنتهي المباراة بفوز الهلال بالهدف الذي رفع به رصيده النقطي الى الرقم 23 مستعيدا الصدارة مؤقتا إلى حين انتهاء مباراة الفتح « المتصدر « والأهلي التي ستقام الأحد مالم يصدر قرار رسمي بتأجيلها بطلب اهلاوي .. فيما تجمد رصيد الفيصلي عند الرقم 12 في مركزه الثاني عشر.

الاتفاق × الشباب

الدمام – ياسر الهزيم

وفي الدمام خطف فريق الاتفاق ثلاث نقاط ثمينة بعد فوزه المستحق على ضيفه الشباب بثلاثة أهداف لهدف في المباراة التي جمعتهم مساء أمس على أرض ملعب الأمير محمد بن فهد ضمن الجولة الحادية عشرة لدوري زين السعودي ، سجل أهداف الاتفاق اللاعبان احمد عكاش ويوسف السالم هدفين في الدقائق ( 38 – 48 – 66 ) فيما سجل هدف الشباب اللاعب مختار فلاته في الدقيقة ( 40 ).

البداية كانت هادئة في شوط المباراة الأول من الفريقين الذين حاول لاعبوهم العمل على كشف طريقة اللعب من أجل فرض السيطرة على وسط الميدان وهو ما أعطى العشر الدقائق الأولى انحصار اللعب في وسط الملعب بالتحديد لحين وصول المباراة للدقيقة 15 التي شهدت أولى المحاولات الحقيقية والخطرة وكانت لفريق الشباب عن طريق اللاعب حسن معاذ الذي نجح في تخطي الظهير الأيسر أحمد عكاش وسدد الكرة قوية بيسراه تصدى لها الحارس فايز السبيعي وأخرجها لركنية ليعود الاتفاق بعدها بدقيقة بهجمة مرتدة سريعة مرر منها البرازيلي جونيور كرة رائعة لحمد الحمد الذي انفرد بالمرمى لكنه تأخر في تسديد الكرة لحين تدخل الدفاع الشبابي وأنهى خطورة الهجمة بإبعاد الكرة لركنية نفذها اللاعب جونيور طويلة خلف المدافعين والحارس انبرى لها يوسف السالم وحول الكرة خطيرة برأسه مرت بجانب القائم خطيرة على مرمى الشباب رفعت هذه الفرص من رتم المباراة حيث بدأ الفريقان في رسم الهجمات ومحاولة الوصول للمرمى حيث كاد الشباب أن يفتتح التسجيل عبركرة طويلة أرسلها فرناندو خلف المدافعين كسر معها مختار فلاته مصيدة التسلل تخطى الحارس لكن تدخل مدافعي الاتفاق في الوقت المناسب أنقذ الموقف تحصل بعدها الشباب على خطأ في الجهة اليسرى نفذه المتخصص كماتشو بشكل لولبي ارتقى للكرة تيجالي وحولها برأسه لترتطم كرته في القائم الأيسر ككرة خطيرة على مرمى الاتفاق الذي نجح في هجمة مرتدة بالدقيقة 38 من تسجيل الهدف الأول من كرة قادها يحيى الشهري ومررها للمنطلق من الخلف احمد عكاش الذي توغل بالكرة داخل منطقة الجزاء وسدد الكرة مباشرة على يسار الحارس وليد عبدالله عانقت الشباك لكن الرد الشبابي جاء سريعا وبالتحديد في الدقيقة 40 أيضا من هجمة قادها تيجالي انطلق بالكرة وتوغل لمنطقة الجزاء وسدد الكرة ارتدت من الحارس فايز السبيعي لتجد المتابع مختار فلاته الذي سدد الكرة قوية في حلق المرمى كهدف تعادل لفريقه انتهى به مجريات هذا الشوط بالتعادل الايجابي.

شوط المباراة الثاني شهد محاولة مبكرة من الشباب لتسجيل هدف التقدم عبر تسديدة مباغتة وقوية خلصها الحارس فايز السبيعي لركنية ليعود الاتفاق في الدقيقة 48 ويقود هجمة مرتدة سريعة تناقل فيها اللاعبون جونيور وعكاش الكرة بشكل سليم مررها أخيرا عكاش ليوسف السالم المواجه للمرمى الذي أودعها فيه بسهولة كهدف ثان للاتفاق الذي حاول لاعبوه التراجع للخلف عبر تكثيف منطقة المناورة والدفاع والاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة التي شكلت خطورة على الشباب وكاد منها الاتفاق أن يضيف هدفا ثالثا بعد أن تلقى تمريرة متقنة من جونيور انفرد بالمرمى وسدد الكرة في القائم الأيمن ومعها أجرى مدرب الشباب برودوم أولى تغييراته بالزج باللاعب عبدالمجيد الرويلي بدلا من لاعب الارتكاز عمر الغامدي سعيا منه لتكثيف النواحي الهجومية وهو ما استغله لاعبو الاتفاق ونجحوا في تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 66 حيث عوض السالم كرته الماضية من هجمة مرتدة سريعة أيضا قادها الشهري وجونيور الذي مرر الكرة على طبق من ذهب للسالم الذي واجه المرمى وسدد الكرة في الشباك حاول بعدها الشباب إدراك الوقت وتقليص النتيجة لكن البسالة الدفاعية للاتفاق مع التغييرات التي أجراها مدربه سكورزا في وسط الميدان ساهمت في التصدي لكل المحاولات الشبابية ليخطف معها الاتفاقيون ثلاث نقاط ثمينة رفعوا بها رصيدهم إلى 15 نقطة.



الهلاليون يعبرون عن وفائهم للراحل مبارك المعز
جماهير الزعيم تهتف ضد نامي.. وسالم يعترض على قرار كومبواريه!!




كتب - فيصل المطرفي:

وزع مجلس الجمهور الهلالي في لقاء الفريق امام الفيصلي قمصانا على الجماهير تحمل عبارة (الى رحمة الله يا مبارك) وذلك كلمسة وفاء للمشجع الهلالي المعروف مبارك المعز الذي توفي قبل ايام بعد عارض صحي .. في حين رفع لاعبو الهلال لافتة قبل المباراة لتعزية من توفي في حادث الاحتراق الذي حدث صباح أمس بشرق الرياض.

هذا وهتفت الجماهير الهلالية ضد ادخال محمد نامي، حيث كان مدرب الهلال كومبواريه ينوي اشراك سالم الدوسري الا انه تراجع في آخر اللحظات وزج بمحمد نامي مما تسبب أيضاً في غضب سالم الدوسري الذي أبدى غضبه بصورة غير احترافية حينما ألقى ما كان يحمله على كرسي الاحتياط معبراً عن غضبه في تصرف ينتظر أن يعاقب عليه من المدير الفني للفريق لكونه لم يحترم قرارات المدرب.

يشار إلى أن عدد الحضور الجماهيري في لقاء الهلال والفيصلي بلغ 1980 مشجعاً.



كل جمعة
الآسيوية (عقدة) الاتحاد
صالح الهويريني


* انتزع الأهلي بكل قوة وتفوق بطاقة التأهل للنهائي الآسيوي من أمام الاتحاد وملغياً بذلك تلك النظرية التي تقول: إن من يفوز في مباراة الذهاب هو الذي عادة ما يكسب مجموع نتيجتي المباراتين (ذهاباً وإياباً) ومن جراء فوز الأهلي في الإياب بنتيجة (2-0) رغم فوز الاتحاد في الذهاب بهدف نايف هزازي.

* الأهلي كان رائعاً وقدم مباراة كبيرة تخللها إرادة وتصميم من لدى نجومه، ولهذا كان من الطبيعي أن ينتصر ويتأهل على عكس الاتحاد الذي ضاع وسط التفوق الأهلاوي.. (بالمناسبة) منذ خمسة مواسم وهم يزعمون أن الآسيوية هي (عقدة) الهلال.. الآن الاتحاد بخسارته من أمام الأهلي يكون قد غاب عن تحقيق هذه البطولة مدة سبعة مواسم.

* أقصر وربما أسهل مشوار بطولة آسيوية تحققت لفريق سعودي كانت تلك التي حققها النصر في عام 98م.. النصر في هذه البطولة لعب (4) مباريات فقط حتى حقق اللقب (كان ثلاث مباريات منها في الرياض).. أمام الاتحاد القطري تعادل في الرياض (صفر - صفر) وفاز في الدوحة (3-2).. وفي دور الأربعة كسب فريق كوبتاج التركماني (2-1).. وفي النهائي انتصر على سامسونج الكوري بهدف دون مقابل.

* مع العلم.. أن النصر لم يلعب دور الستة عشر وتأهل مباشرة لدور الثمانية والسبب في ذلك هو انسحاب خصمه في هذا الدور فريق الشباب الإماراتي.

* ما حدث بعد نهاية مباراة الأهلي والاتحاد بين إبراهيم هزازي ومنصور الحربي شوه جمالية المباراة وكان فيه إساءة للكرة السعودية (واعيباه).. وشكراً لعقلاء الفريقين الذين تدخلوا لفض المهزلة.. وأعجبني معلق المباراة جعفر الصليح عندما قال (هذه كرة القدم يا جماعة).

* قيمة صفقة تعاقد الاتحاد مع البرازيلي سوزا هي قيمة عالية جداً، وكان فيها استنزاف للخزينة الاتحادية.. من الذي ورط الاتحاد في هذه الصفقة ومن ثم لم يلتزم بدفع ما تبقى من تكاليفها؟.. نسيت أقول لكم: بصاص الأهلي موهبة قادمة وبكل قوة إلى سماء النجومية.

كلام في الصميم

* لن ينجح أي تخطيط يهدف إلى استعادة تفوق منتخبنا الوطني إلا بضرورة العمل أولاً بثلاثة أشياء (تقليص عدد منافساتنا المحلية، وإيقاف الانفلات الإعلامي ضد المنتخب، ووضع الأنظمة والقوانين التي من شأنها أن تردع أي كائن كان يتجاوز حدوده ولا يطولها أي حالة استثناء أو عفو).

* الكثير مما يكتب في (التويتر) كشف عن أن هناك عقولاً خاوية وفهمت حرية الرأي والنقد بشكل خاطئ.. لقد فهموها على طريقة (قل كل اللي في خاطرك بعيداً عن أي قيود أو حتى أخلاقيات).. فتباً لهكذا حرية.

* أسامة هوساوي مدافع بمواصفات جيدة لكن سلبياته أكثر من إيجابياته، وهنا أقصد بالتحديد من خلال المباريات الحاسمة والمصيرية.. كما أن عدم عودته مجدداً للهلال (إذا حدث ذلك) يجب ألا تأخذ أكبر من حجمها.. هوساوي ظل في فترات سابقة وهو يؤكد أن احترافه الخارجي يأتي من منطلق طموحاته العالية، وأن الهدف منه هي الرغبة في تطوير مستواه ولكنه في النهاية فشل في تجربته مع فريق أندرلخت البلجيكي.

* الاحتراف الخارجي (أقصد في أوروبا) لا يمكن أن ينجح فيه أي لاعب سعودي شارف عمره على سن الثلاثين.. لا بد أن يكون في العشرين من العمر بل وأقل من ذلك.. لا بد أيضاً أن يكون موهوباً حتى نتفاءل بنجاح احترافه وكل تلك المؤهلات غير متوفرة في هوساوي.

* بالمناسبة.. في عام 1404 أقام الهلال معسكراً في إنجلترا وبعد إحدى المباريات الودية التي أبدع فيها يوسف الثنيان (عمره كان عشرين) تقدم أحد مسؤولي الفريق الإنجليزي (لا يحضرني الآن اسم هذا الفريق).. تقدم لمدير الكرة الهلالية وقتها سلطان بن نصيب وطلب منه الموافقة على احتراف يوسف ولكن ابن نصيب تحجج بالظروف وأن والدة الثنيان ترفض ابتعاده عنها.

* تخيلوا لو أن (يوسف) احترف خارجياً في ذاك الزمان وهو ابن العشرين وهو الموهوب أيضاً من رأسه حتى أخمص قدميه.. ليته احترف لأنه كان سيقتحم الميادين الأوروبية وسيقدم صناعة سعودية لا تضاهى من لدى الأوروبيين بل وستتفوق عليهم.

* سامي الجابر من الحالات الاستثنائية والنادرة في تاريخ لاعبي كرة القدم في المملكة وهذه حقيقة لا ينكرها إلا جاهل كروياً أو شخص محتقن.. نجح كلاعب وتفوق بل وحقق أكثر من 90% من طموحاته.. وها هو كمدرب وكأنه سيسير على ذات نهجه كلاعب.. عندما سمعته يتحدث من خلال صدى الملاعب.. قلت من الظلم أن يكون بعيداً عنا.

* (على طارئ سامي).. سألوا جاسم يعقوب ومحمود الخطيب عن الأمنية الكروية التي لم تتحقق لهما.. الأول قال: تسجيل هدف في المونديال.. والخطيب قال: اللعب فيه.. (سامي لعب أربع مونديالات وسجل فيها ثلاثة أهداف).

من أجل التاريخ

* أعلن الكابتن ناصر الجوهر اعتزاله الكرة بعد خروج فريقه النصر من تصفيات كأس الملك موسم 1398هـ.. أما مباراة اعتزاله فقد أقيمت في عام 1407هـ وجمعت النصر بكاظمة الكويتي على ملعب الأمير فيصل بن فهد.. النتيجة كانت التعادل (2-2) وسجل الأهداف جمال يعقوب وصالح المسند لكاظمة، وللنصر ماجد عبدالله (ضربة جزاء) وسعيد القحطاني.. وشارك يومها مع النصر النجم المصري الكبير محمود الخطيب.

* إجابة سؤالي السابق: أسوأ مركز حصل عليه فريق الاتحاد في تاريخ الدوري منذ موسم 1397هـ كان هو (المركز السابع) وبواقع أربع مرات وقد حدث ذلك من خلال مواسم 1407 و1414 و1415 و1418هـ.

* أما سؤالي اليوم فهو: لاعب سعودي واحد فقط وعلى مر التاريخ هو الذي تمكن من إحراز (3) أهداف في مباراة واحدة وخلال مشاركات منتخبنا في نهائيات أمم آسيا.. من هو هذا اللاعب؟.. وما هي المباراة التي سجل فيها أهدافه الثلاثة.

[email protected]
حسابي في التويتر [email protected]





«جزائية لوبيز» تعيد الهلال لصدارة «زين».. والاتفاق يغسل أحزانه الآسيوية على حساب حامل اللقب


لوبيز قاد الهلال لاستعادة الصدارة ويبدو وهو يتلقى التهاني بهدفه في مرمى الفيصلي (تصوير: عليان العليان)

الرياض- تركي الغامدي الدمام عبدالله العبود

استعاد الهلال صدارة دوري "زين" برصيد 23 نقطة بفارق الاهداف عن الفتح عقب فوزه الصعب والمتواضع بنتيجة 1-صفر على الفيصلي في الجولة ال11 من دوري "زين"، ولم يقدم صاحب الارض على استاد الامير فيصل بن فهد اي مستوى يذكر نتيجة بطء الايقاع وتباعد الخطوط، وعدم التنظيم والتحضير الجيد لبناء الهجمات، فيما ركز خصمه على المحاولات التي عادة تتم عبر الهجمات المرتدة، وجاء هدف المباراة الوحيد عن طريق المهاجم البرازيلي ويسلي لوبيز من ركلة جزاء (56) وبعد هذه الخسارة يتجمد رصيد الفيصلي عند سبع نقاط.

وفي الدمام عالج الاتفاق جراحه بعد اخفاقه الاسيوي على حساب الشباب بنتيجة 3-1 بعد مباراة ظهر خلال المستضيف بمستوى اكثر من جيد، عكس الضيف الذي لم يكن في صورته المعروفة. وسجل للاتفاق احمد عكاش (38) ويوسف السالم (78و 66) فيما سجل هدف الشباب مختار فلاتة (40)، وبذلك يرتفع رصيد "فارس الدهناء" الى 15 نقطة بالمركز الخامس، وبقي الشباب على رصيده السابق 22 نقطة في المركز الثالث


الاتفاق تخلص من الاخفاق الاسيوي وهزم الشباب 3-1 (تصوير زكريا العليوي)

مستوى ضعيف

ظهر شوط المباراة الأول بمستوى أقل من متواضع إذ غابت عنه الإثارة والندية بين الفريقين وكانت العشوائية والتمريرات الخاطئة هي السمة الأبرز له، تفوق الهلال بعض الشيء على الفيصلي وساعده على ذلك طريقة اللعب الدفاعية التي انتهجها مدرب الفيصلي مارك بريس، وبالرغم من الأفضلية الهلالية في الشوط الأول إلا أنه لم يشكل أي خطورة على مرمى الفيصلي خلال الهجمات التي تهيأت للاعبيه وكانت أبرزها رأسية لاعب الوسط عبداللطيف الغنام التي تصدى لها الحارس تيسير النتيف (8)، وتسديدة المهاجم البرازيلي ويسلي لوبيز التي مرت بجوار ا لقائم (28)، وتسديدة لاعب الوسط عبدالعزيز الدوسري التي مرت من فوق العارضة (45+2).

بداية الشوط الثاني شهدت أول تهديد حقيقي في المباراة عندما سدد مدافع الهلال يحيى المسلم كرة قوية من منتصف ملعب الفيصلي تصدى لها الحارس تيسير النتيف بصعوبة وحولها إلى ركلة زاوية (53)، ونجح مهاجم الهلال البرازيلي ويسلي لوبيز في تسجيل الهدف الأول لفريقه من ركلة جزاء نفذها بنجاح على يسار الحارس تيسير النتيف (56)، وأنقذ حارس الهلال عبدالله السديري مرماه من هجمة خطيرة عندما تهيأت كرة عرضية للمهاجم الغيني نابي سوما لعبها رأسية حولها السديري بصعوبة إلى ركلة زاوية (58)، وسدد لاعب الفيصلي كريستوف كرة قوية مرت خطرة من فوق العارضة (68)، وأنحصر بعد ذلك اللعب بين الفريقين في منتصف الملعب دون خطورة تذكر على أي من المرميين بإستثناء رأسية مدافع الفيصلي محمد جحفلي التي مرت خطرة من فوق العارضة (88).

ثلاثية تهز الشباب

جاء الشوط الأول سريعا ومثيرا في أحداثه بتبادل الفرص على المرميين، كان الاتفاق الأفضل والأكثر خطورة من خلال الفرص التي تهيأت له أمام مرمى وليد عبدالله بيد انه لم ينجح في استثمار تلك الفرص التي تناوب في إهدارها يوسف السالم وحمد الحمد وجونيور. وكانت بداية الإثارة من جانب الاتفاق الذي بحث باكرا عن تسجيل هدف غير أن جرأة لاعبيه لم تكن بالشجاعة الفنية المطلوبة وعندما تخلى عن ذلك بدأت خطورته تهدد المرمى الشبابي، وكانت تسديدة حسن معاذ التي حولها فايز السبيعي إلى ركلة ركنية (15) فتحت الطريق الاتفاقي لتعزيز الجانب الهجومي والرد سريعا على من حمد الحمد لكنه طوح بفرصة هدف عندما سددها برعونة (16) وأعقبها السالم برأسية ظلت طريق المرمى.

واستمر مسلسل الفرص الضائعة من لاعبي الفريقين بإهدار مختار فلاتة فرصة هدف محقق عندما تخطى الخروج الخاطئ من الحارس السبيعي وسدد كرته لينقض عليها الجمعان ويحولها إلى ركنية (21) وحرم القائم الاتفاقي الشباب من هدف محقق عندما تصدى لرأسية تيجالي (25)، ووضع المدافع الاتفاقي احمد عكاش حدا للفرص الضائعة باستثمار تمريرة يحيى الشهري وتسديدها داخل الشباك الشبابية (38) غير أن فرحة الاتفاقيين بالهدف لم تدم طويلا ليدرك مختار فلاتة التعادل للشباب (40) بعد أن قاد تيجالي هجمة رائعة بمجهود فردي لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1-1.

وفي الشوط الثاني واصل الاتفاق ضغطه الهجومي ونجح السالم في إضافة الهدف الثاني مستثمرا عرضية عكاش (48) ليزيد من الضغط النفسي على الشباب الذي بات يبحث عن التعديل، وكاد تيجالي يعود بالشباب إلى نقطة البداية لكن تسديدته مرت بجوار القائم (54) ورد السالم بتسديدة مماثلة وقف لها القائم الشبابي بالمرصاد ليحرم الاتفاق من هدف ثالث (56) بعدها اندفع الشباب للهجوم تاركا مساحات كبيرة في الدفاع استغلها الاتفاق بالتحرك من خلالها للوصول للمرمى الشبابي وهو مادعا المدرب الشبابي برودوم بسحب عمر الغامدي والدفع بعبدالمجيد الرويلي لكن الرد الاتفاقي كان موجعا بإطلاق يوسف السالم رصاصة الرحمة على الشبابيين بإضافته الهدف الثالث مستثمرا تمريرة جونيور (66)، ولم تفلح التغييرات التي احدثها برودوم في تقليص الفارق عندما سحب كماتشو وفلاتة ودفع بفهد وتميم الدوسري، إذ حافظ الاتفاق على تماسكه وحال دون ولوج مرماه هدف آخر.



آخر الصيد

* عندما علموا ب"الاختبار" غيبوا المهاجم فترة طويلة والنتيجة كانت ضياعه وسط الملعب وغياب تحركاته قبل أن يعود بعض الشيء!

* الاختراق أصبح الوسيلة الأسهل لتفادي الانتقادات من الإعلام والجماهير وكشف المستور!

* يختبئ خلف أسماء عشرة اشخاص للدفاع عن نفسه، ولم يعلم ان ذلك هو الهروب بعينه على الرغم من ظهوره والتأكيد على انه يملك الشجاعة في قول الحقيقة ومواجهة من يختلف معه!

* المعلق نسي ان الفريقين من بلد واحد فأخذ بالصراخ مع فريق ضد الآخر، وما خفف من انزعاج المشهد ان هناك اكثر من قناة نقلت المباراة!

* المذيع الخليجي وقع في حيرة من امره عندما حل ضيفا على مدينة العروس بين المعزب الأول والمعزب الجديد فهو لايعلم من يرضي؟!

* اما صاحبه الاخر فهو حتى الان يختبئ خلف ثلاثة اسماء يراها تؤدي الغرض وتدافع عنه بلسانه خلف "الكيبورد"!

* اختلاف العمر كان وراء الابتعاد او الابعاد ومع هذا يضع نفسه ضمن قائمة من بيده تعديل الأوضاع المائلة في اللجنة التي لم يحالفها النجاح بسبب وجود منهم مثل هذه النوعية!

*عندما يخرج الضيف بمقابل يقدمه للبرامج وليس العكس فانتظر ان تكون ملكه لوحده وان يظهر من خلالها في اي وقت يشاء!

* المجاملة وضعته في مكان اكبر منه والسبب صلة القرابة التي قالت له من دون مشورة أحد "اعقلها وتؤكل"!

* اللاعب طلب من زملائه عدم التمريرات الطويلة وعندما سألوه لماذا؟ قال: "تقدم بي العمر" ولم اعد قادرا على الجري و"النشاط" مثلما كان سابقا!

* ماذا لو فاز ممثل الوطن بالبطولة القارية.. حتما سيكون احراجا كبيرا لمن حاول تقزيم فريقه وكل الاندية!

* بعد الحديث عن الوجبات التي تقدم للجماهير اصبحوا لا يجرؤون على تكرار ما فعلوا ولدى "المندوب الليلي" الخبر اليقين!

* طلب من المذيع عدم استضافة اسماء معينة من النقاد فكان رده الأخير وبصوت خافت "سم طال عمرك.. مارايح تشوفهم"!

* دبلجة قصة تأثير اللاعب الاجنبي على ابن جلدته تحولت الى قضية جديدة في ملف القضايا المنظورة!

* يتحدث عن المهنية ويدعيها أمام الناس، أما خلف الكواليس فهو يخضع لسيطرة قناعات غيره!

* الاستماتة لم تكن بهدف اعادة الاوضاع الى طبيعتها انما المزيد من الاستيلاء اذا رأت بعض الخطوات النور!

* تسريب بعض الاخبار لبعض الاشخاص بحكم الصداقة أحرج البقية الذين يدعون انهم يمونون على رئيس اللجنة!

* فقط يستعرض الاخطاء التي ضد الفرق الاخرى، اما ضد النادي المفضل فهو يتحول الى مدافع عن "اسياد الملاعب" ولاعبي فريقه!

* ذكاء بعض الأعضاء وشجاعته وضعت البعض في موقف صعب خصوصا تجاه فتح بعض الملفات المالية بأثر رجعي!

* الاداري الذي ظن الجميع انه اكثر هدوءا من الرئيس رفض الخروج عبر بعض البرامج مالم يتم ابعاد أحد الضيوف!

* كان رد المعد قويا تجاه زميله المذيع وهو يقول له امام زملائه "نسيت منعك لبعض الاعلاميين من الظهور" بسبب اتصال واحد!

* اصبح نظام الاعادة لا يقبل الا اعادة مباريات فرق معينة وكأنه يقرأ افكار من يدير الاوضاع في تلك القناة!

* تحولت المهمة الى مطاردة بعض البرامج ومحاولة ابعاد بعض الضيوف بأسلوب لا ينم عن احترام الرأي الآخر على الرغم من انهم يتحدثون عن الاختلاف ويؤكدون انهم يؤمنون به!

* تغيير منتظر لبعض الاعضاء الذين حاولوا الاساءة للرئيس المكلف والظهور على حسابه لترضية اطراف اخرى في اوقات مضت!

* يكافئون من يتبعهم ويتنازل عن مبادئه بتزويده بالاخبار واشياء اخرى لايمكن ان يرضخ لها اصحاب المبادئ!

* لم تفلح تحركاته في محاولة تمرير الرسائل الهاتفية والمكتوبة ضد بعض الزملاء بهدف الاساءة لهم فمن وصلت اليه هذه الرسائل عرفها من خلال الاسلوب والحنين الى العودة!

* كانوا اكثر سعادة بعقوبة رئيس ناديهم بعدما كانوا يطلقون عليه الألقاب بسبب المصالح ومحاولة السيطرة التي لم يكتب لها النجاح!

"صياد"



عواكيس


الجابر

* العزيز معوكس طلبتك وقل تم ابيك تحضر معي السوبر السعودي في دبي منها نقضي الاجازة هناك ونشوف الملاعب برا هي تختلف عن ملاعبنا والا لا؟

بدر السالم - الرياض

- بس بشرط يكون معنا أعضاء الرابطة لأنهم يعرفون الديرة زين، وسفراتهم هناك واجد بالحيل

* الحبيب معوكس ما تظن ان كلام سامي الجابر عن الكرة السعودية كبير.. وان الذئب ماعنده نية يعمل في الوسط الرياضي لدينا؟

يوسف الشهري - النماص

- وين يعمل وبعض الأعضاء يقولون لازم يتعلم في اوروبا يعني هذا العضو متعلم هناك غريبة!

* الاستاذ ابو العواكيس وش رأيك بالعقوبة التي طبقت ضد ناصر الشمراني وليته عض اذنك عشان ما تنتقد النجوم؟

فهد العمودي - نجران

- الله يفكنا.. ابجيب له مسحب مشوي حتى ما يوقفونه.

* ابو مليون صديق الاخ معوكس وش رأيك ببطولة آسيا نجيبها امام اولسان والا الوضع لك عليه؟

عبدالكريم العامر- الدمام

- يمقن ايه ويمقن لا!

* هل صحيح يامعوكس انك تلقيت الدعوة للمشاركة في تدشين البوابات الالكترونية، وان يدك مبروكة على الجماهير التي ستتوافد على المباريات بغزارة؟

عبدالله التميمي - بريدة

- الرابطة قالوا البوابات جاهزة من الجولة الثالثة.. وإلى الحين ما شفنا شيء الكلام واجد!

* الناقد الكبير معوكس برأيك ما الذي تفكر به لجنة الحكام حاليا بعد اخطاء المرداسي والهويش والعمري؟.. وهل هناك بارقة امل لطرد الحكم الاجنبي من ملاعبنا واتاحة الفرصة لابن الوطن يقود المباريات النهائية.

بندر البقعاوي - الرياض

- الحل في تحويلهم إلى حكام صالات ثم يقبضونهم الدائري مثل بعض الناس حتى يتفرغوا للمفطحات والاستراحات!

* صحيح يامعوكس ان هناك شركة ما اختارت "اساطير الكتاب" وانها لم توجه لك الدعوة مع الاخ صياد لانها تخاف ان تأكلا الاضواء على الضيوف؟

حمد الدهمشي - عرعر

- لا.. بعض المدعويين ما يصدق الدعوة لو تجييه من بلاد الواق واق!

* حلمت يامعوكس انه تم تعيينك رئيساً للجنة الحكام.. السؤال من اللي رايح يصير نائبك؟

خالد الوسيدي - المدينة

- ما يكفي واحد لكنني ابختار صياد وعبدالسلام الهليل علشان اللي يبلشنا من الحكام نسلط عليه الهليل يستلمه مرتين ثم يفكنا.

* عزيزي معوكس ودي اتعرف على صاحب عبارة "اعزكم الله" وهل حكم معتزل او معزول لاسباب لاتعرفها الا اللجنة او اداري مبعد ام عضو غير مرغوب فيه؟

فهد الدوسري - الافلاج

- المشكلة انه طلع مبعد بسبب قضية تصغير وتكبير في العمر.

* العزيز معوكس وش رأيك في بعض المعلقين السعوديين.. تحس انه يصلح لكل شيء الا التعليق؟

سعود الهاجري - الدمام

- خصوصاً بعد عبارة (يالبيييه قلبك) وتوزيع الالقاب ارضا لبعض الناس!

* الاخ معوكس كيف رأيت مستوى محمد نور ولماذا قل نشاطه في ذهاب واياب آسيا امام الأهلي؟

صالح عبدالحميد - جدة

- صفر على الشمال

* ماذا تقرأ من تطبيق العقوبات على بعض رؤساء الاندية خصوصا رئيس النصر؟

تركي الحميد - تبوك

- كحيلان ماجاب خبرهم وياجبل مايهزك ريح!





الهلال تجاوز الفيصلي واستعاد صدارة زين.. والاتفاق مزق الشباب بالثلاثة



الرياض – الرياضية

استعاد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال صدارة دوري زين السعودي لكرة القدم بعدما حقق فوزا صعبا على ضيفه الفيصلي بهدف دون رد في افتتاح الجولة الحادية عشرة من البطولة اليوم الخميس.

أحرز البرازيلي ويسلي لوبيز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 56 من المباراة التي أقيمت على ملعب الأمير فيصل بن فهد.

وشهدت المباراة أفضلية بسيطة للهلال خاصة في الشوط الأول إذ لعب عبد اللطيف الغنام ضربة رأس في الدقيقة الثامنة تصدى لها حارس الفيصلي.

واستمرت الأفضلية للهلال إذ سدد لوبيز تسديدة مرت بجوار القائم في الدقيقة 28 كما سدد عبد العزيز الدوسري كرة مرت فوق العارضة في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الأول.

ولم يشهد الشوط الثاني إثارة تذكر عدا تسديدة مدافع الهلال يحيى المسلم في الدقيقة 54 قبل ان يحرز لوبيز الهدف الوحيد من ركلة جزاء بعد دقيقتين.

ورفع الهلال رصيده إلى 23 نقطة في الصدارة بفارق الأهداف عن الفتح فيما بقي رصيد الفيصلي عند سبع نقاط.

وفي ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام مني الشباب حامل اللقب بهزيمة مفاجئة أمام مضيفه الاتفاق بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

افتتح الاتفاق التسجيل في الدقيقة 38 بهدف أحمد عكاش لكن مهاجم الشباب مختار فلاتة أدرك التعادل لفريقه بعد دقيقتين.

وفي الشوط الثاني أضاف يوسف السالم الهدفين الثاني والثالث للاتفاق في الدقيقتين 48 و66.

وتقدم الاتفاق إلى المركز الخامس برصيد 15 نقطة, بينما استمر الشباب في المركز الثالث وله 22 نقطة.





نتائج المباريات :

* الهلال و الفيصلي ( 1 - 0 )

سجل هدف الهلال : ويسلي لوبيز (ضربة جزاء) (56')

* الاتفاق - الشباب ( 3 - 1 )

سجل أهداف الاتفاق : أحمد عكاش (38') , يوسف السالم (48'),(66')

سجل هدف الشباب : مختار فلاته (40')



وجاء الترتيب على النحو التالي:

1 - الهلال ( 23 نقطة )

2 - الفتح ( 23 نقطة )

3 - الشباب ( 22 نقطة )

4 - الاتحاد ( 15 نقطة )

5 - الاتفاق ( 15 نقطة )

6 - نجران ( 15 نقطة )

7 - النصر ( 14 نقطة )

8 - الأهلي ( 11 نقطة )

9 - الرائد ( 11 نقطة )

10 - الشعلة ( 10 نقاط )

11 - هجر ( 7 نقاط )

12 - الفيصلي ( 7 نقاط )

13 - التعاون ( 5 نقاط )

14 - الوحدة ( نقطة واحدة )

تصوير – عيسى الدبيسي وعبدالعزيز النومان



كومبواريه : حققنا الأهم واسألوا الخصوم عن الهلال .. مارك الفيصلي : خسرنا المواجهة وكسبنا اللعب بشجاعة



الرياض - فهد السبيعي

اعتبر مدرب الفريق الأول بنادي الهلال الفرنسي انتوان كومبواريه فوز فريقه والذي حققه أمام الفيصلي بالمهم جدا بالرغم من عدم ظهور الفريق بمستواه المعروف عنه ، مشيرا إلى ان فريقه كسب مباراة مهمة وصعبه حقق من خلالها النقاط الثلاث التي هي الأهم . وأضاف كومباريه خلال حديثه في المؤتمر الصحفي الذي عقده بعد المباراة:" لم يسمح لنا الفيصلي بسرعة تنفيذ هجماتنا حيث أنه لعب بتكتيك دفاعي بحت وتواجد في خط الدفاع 10 لاعبين وهذا صعب على فريقي بالحصول على فرص حقيقية لتسجيلها ، ولكن في النهاية حقق الهلال الفوز والنقاط الثلاث وهي الأهم ".

وبرر كومبواريه إشراكه لمحمد نامي في نهاية المباراة بقوله :" الهدف من التبديل كان تكتيكي للمحافظة على النتيجة وللحفاظ على الهدف الذي احرزناه فالتغييرات تتم وفقا لما يحدث في المباراة " .

وفي سؤال عن سبب عدم إشراكه لسعد الحارثي في المباراة رغم تألقه في فترة الإعداد الماضية قال المدرب الفرنسي : " أنا لا أجامل أي لاعب ولدينا مهاجمين متميزين في الهلال ، وخلال التدريبات أتابع عطاءات اللاعبين وهي في النهاية اختيارات مدرب ، والكوري يو بيونج تسبب في ركلة الجزاء الذي جاء منها هدف الفوز " .

وعن عدم ظهور الهلال بمستواه المعروف حتى الآن وفقا لرؤية النقاد.. أجاب كومبواريه : " هذا رأيكم كإعلاميين ولكن الهلال في وضع جيد وفقا للأرقام التي حققها في الدوري وبإمكانكم توجيه السؤال لخصوم الهلال لتعرفوا مكانة الهلال وفي جميع المباريات أتمنى ان يقدم الهلال مستوى مقرون بنتيجة ايجابيه ولكن ظروف بعض المباريات تجبرك على البحث على النتيجة وهي الأهم في سباق الدوري " .

من جانبه قال مدرب فريق الفيصلي البلجيكي مارك ان فريقه لعب مباراة متكافئة بين الجانبين , معتبرا ان فريقه خسر النتيجة فقط ، بينما كسب اللعب بشجاعة والتقدم أمام خصم عنيد لم يستطع الفوز إلا من خلال ركلة جزاء فقط . وتمنى ان تكون هذه المباراة بداية لمرحلة حصد نتائج التصحيح التي انتهجها مع الفريق.



جماعية الاتفاق تسقط الشباب والهلال يخطف القمة



الاتفاق والشباب

حقق فريق الاتفاق فوزا كبيرا على نظيره الشبابي بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس على أرض ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، سجل للاتفاق أحمد عكاش 37 ويوسف السالم 48 و59 فيما سجل للشباب مختار فلاته 39، ووضحت رغبة الاتفاقيين في الفوز منذ انطلاقة المباراة وتحقق لهم ذلك بفضل الطريقة الجماعية التي لعب بها الفريق.
اندفع الاتفاق مع انطلاق صافرة البداية للهجوم بحثا عن تسجيل هدف لرفع روح الفريق المعنوية والعودة للمسابقات المحلية بشكل مغاير عن المباريات السابقة، واستحوذ الفريق على مجريات اللعب خلال مجريات الـ 15 دقيقة الأولى لتأتي تسديدة حسن معاذ التي أبعدها فايز السبيعي إلى ضربة ركنية وتكسر الاستحواذ الاتفاقي ويبدأ الفريق الشبابي بتنظيم هجمات خطرة على مرمى الاتفاق. ولم يتأخر الرد الاتفاقي حيث أتى سريعا بانفراد لحمد الحمد بوليد عبد الله حارس الشباب لكنه تباطأ في تسديدها ليبعدها سياف البيشي إلى ضربة ركنية د17 نفذها حمد الحمد على رأس السالم مرت بجانب القائم الشبابي. ويهيء لاعب الشباب فرناندو كرة لمختار فلاته وحيدا أمام فايز السبيعي الذي لم يجد طريقة سوى الخروج وملاقاة فلاته الذي لعبها فوق رأس الحارس وتباطأ في التعامل معها جيدا مما مكن مدافعي الاتفاق والحارس من العودة وإبعادها إلى ضربة ركنية. رفعت تلك الكرات من الجانبين من مستوى المباراة وسرعتها وتحصل الشباب على فرصة هدف بعد رأسية تيجالي التي ارتطمت بالقائم الاتفاقي قبل خروجها إلى خارج الملعب عند الدقيقة 25 ومن كرة مررها يحيى الشهري للقادم من الخلف أحمد عكاش الذي توغل داخل منطقة الشباب وسددها بالقدم اليمنى على يمين وليد عبد الله كهدف اتفاقي أول عند الدقيقة 37 لم يتأخر الرد الشبابي كثيرا فبعد دقيقتين سجل هدف التعادل من هجمة قادها تيجالي وتوغل بها داخل المنطقة الاتفاقية سددها قوية أبعدها فايز السبيعي لتجد مختار فلاته وحيدا وسددها قوية في حلق المرمى كهدف تعادل للشباب عند الدقيقه 39 ... في الشوط الثاني استمر اللعب بنفس الوتيرة بالنسبة للاتفاقيين واستطاع أن يضيف هدفا ثانيا من مرتدة قادها يحيى الشهري لعبها لجونيور وبدوره يمررها لعكاش في الجهة اليسرى الذي أرسلها ليوسف السالم المتمركز أمام المرمى الشبابي ويغمزها بسن (الجزمة) كهدف اتفاقي ثان عند الدقيقة 48 وكاد يضيف نفس اللاعب هدفا ثالثا بعد تلقيه تمريرة البرقان الذكية داخل المنطقة لكنه سددها قوية لترتطم بالقائم قبل خروجها إلى ضربة مرمى. وعوض السالم تلك الكرة بكرة أخرى سجل منها هدف الاتفاق الثالث عند الدقيقة 59 بعد تسلمه كرة البرازيلي جونيور داخل المنطقة وبكل هدوء سددها في المرمى الشبابي كهدف ثالث للاتفاق، حاول الشبابيون العوده للمباراة ونظموا هجماتهم من الوسط والجهة اليسرى واليمنى، لكن هجماتهم كانت تنتهي على أقدام مدافعي الاتفاق أو حارسهم فايز السبيعي وكانت أخطر كرة رأسية فرناندو في الدقيقة 83 استطاع فايز السبيعي الإمساك بها، استمرت محاولات الشبابيين قابلها بسالة من لاعبي الاتفاق لينتهي اللقاء بفوز اتفاقي بثلاثة أهداف لهدف شبابي وحيد.

الهلال والفيصلي

خرج الفريق الهلالي بالمهم وعاد للصدارة في نهاية مباراته أمام الفيصلي أمس عقب فوزه بهدف سجله محترفه البرازيلي ويسلي في الدقيقة 56 من عمر المباراة والتي جاءت دون لمحات فنية تذكر. وفي الشوط الثاني ومن كرة عرضية يتحصل الكوري سوو على جزائية بعد دفع مدافع الفيصلي فهد عداوي له احتسب على إثرها الحكم صالح الهذلول ضربـــة جزاء عنـــد الدقيقـة 54 سـجل منها البرازيلي ويسلي لوبيز هدف المباراة الوحيد للفريق الهلالي.





كسب الفيصلي بهدف ويسلي.. والاتفاق يسحق الشباب بثلاثية في الدمام
الهلال.. «صدارة وحلاوة»



لاعبو الهلال يهنئون ويسلي لوبيز بعد تسجيله هدف الفريق الوحيد في مرمى الفيصلي أمس. تصوير: عبدالعزيز النومان - "الاقتصادية".

تغطية: عبدالرحمن أباعود - مازن العميري

منح البرازيلي ويسلي لوبيز مهاجم فريق الهلال لكرة القدم فريقه صدارة ترتيب مسابقة دوري زين السعودي، بتسجيله هدف الفوز الوحيد على الفيصلي أمس من علامة الجزاء (56) في المباراة التي شهدها ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض، لحساب لقاءات الجولة الـ 11 من المسابقة.

ورفع الهلال رصيده إلى 23 نقطة، متفوقاً بالأهداف على الفتح صاحب المركز الثاني.

واستفاد الهلال من خسارة الشباب الذي سقط أمام الاتفاق على أرض ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام، وبثلاثة أهداف مقابل هدف، سجل للاتفاق يوسف السالم (66،48) وأحمد عكاش (38)، بينما سجل مختار فلاته هدف الشباب الوحيد (40)، ليتراجع حامل اللقب إلى المركز الثالث برصيد 22 نقطة، علما أن الانتصار كان سيمنحه الصدارة وبفارق نقطتين عن الهلال والفتح.

في المقابل، رفع الاتفاق رصيده إلى 15 نقطة في المركز الخامس بفارق الأهداف عن نجران.

في الرياض، لم يشهد لقاء الهلال بالفيصلي أي أحداث تذكر في الشوط الأول، وضل اللعب منحصراً في متوسط الميدان، مع محاولات خجولة هلالية بواسطة الثلاثي عبدالعزيز الدوسري والكوري الجنوبي يو بيونج سو والبرازيلي ويسلي لوبيز، قبل أن يكثف الهلال هجماته في الشوط الثاني ويتحصل الكوري الجنوبي يو بيونج سو على ركلة جزاء إثر خطأ ارتكبه مدافع الفيصلي فهد عداوي، ليتقدم ويسلي لوبيز للركلة ويضع الكرة على يسار تيسير آل نتيف حارس الفيصلي معلنة هدف الهلال الوحيد ورفع به رصيده التهديفي إلى 10 أهداف في صدارة ترتيب هدافي المسابقة.

ورغم محاولات الفيصلي للتعديل، إلا أن الدفاع الهلالي كان حاضراً بتواجد الثنائي يحيى المسلم والسنغالي عبدالقادر مانجان، علاوة على صحوة عبدالله السديري حارس المرمى الذي وقف بالمرصاد لأكثر من محاولة فيصلاوية بواسطة الغيني نابي سوماه.

الفيصلي بهذه الخسارة ظل في المركز الـ 12 برصيد 7 نقاط، وهذه الخسارة هي السادسة له من 11 مباراة، فاز في واحدة وتعادل في 4 لقاءات.


فرحة اتفاقية بأحد الأهداف الثلاثة في مرمى الشباب. تصوير: عيسى الدبيسي - "الاقتصادية".

وفي الدمام، صحح الاتفاق أوضاعه، وألحق بالشباب خسارته الثالثة هذا الموسم، في مباراة شهدت حضوراً لافتاً للظهير الشاب أحمد عكاش والمهاجم يوسف السالم وهما من سجلا الأهداف الاتفاقية الثلاثة.

وصالح الاتفاق جماهيره بعد الخسارة والخروج المر من مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، إثر الخسارة أمام الكويت الكويتي في دور النصف نهائي، ذهاباً 4/1 في الكويت، وإيابا 2/0 في الدمام.

أما الشباب، فقد وضح افتقاده خدمات مهاجمه ناصر الشمراني الذي تغيب عن المباراة لقرار إيقافه من قبل لجنة الانضباط، كما أن الأرجنتيني سيباستيان تيجالي لم يقدم أي مستوى يذكر في الشوطين.

وتكبد الشباب أخطاء مدافعيه في الشوط الأول، وأجزاء من الشوط الثاني، ولم تفلح تغييرات مدربه البلجيكي ميشيل برودوم في قلب مجريات المباراة على الرغم من إدخاله الثلاثي عبدالمجيد الرويلي، فهد الدوسري، تميم الدوسري.

لكن الاتفاق الذي حقق انتصاره الرابع من 9 مباريات، خسر اثنتين وتعادل في 3، وتميز بتقارب خطوطه، واعتمد البولندي سكورزا على إقفال المناطق الخلفية واللعب على الهجمات المرتدة، مستفيداً من سرعة الثنائي حمد الحمد ويحيى الشهري، إضافة إلى توغلات الظهير الأيسر أحمد عكاش الذي مهد بتميز الهدف الثاني للمهاجم يوسف السالم، بعد أن كان قد سجل هدف السبق للاتفاق بتسديدة داخل منطقة الجزاء مستفيداً من تمريرة يحيى الشهري، ورغم أن مختار فلاته أعاد الشباب للمباراة في الشوط الأول، إلا أن الاتفاق كان سيد الموقف في الشوط الثاني بتسجيله الهدفين الثاني والثالث، الأخير كان بعد تمريرة ذكية من البرازيلي جونيور ليوسف السالم الذي سدد الكرة بيمينه عانقت شباك الحارس وليد عبدالله.

وبهذين الهدفين، رفع السالم رصيده إلى 4 أهداف، مسجلاً نفسه كهداف للفريق في المسابقة.



سالم «زعلان»

عبد الرحمن أباعود من الرياض

امتعض سالم الدوسري لاعب فريق الهلال لكرة القدم أمس من الطريقة التي عامله بها الفرنسي أنتوان كومبواريه مدرب الفريق خلال اللقاء الذي كسبه الهلال أمام ضيفه الفيصلي بهدف البرازيلي ويسلي لوبيز لحساب مواجهات الجولة الـ11 من منافسات دوري زين السعودي.

كومبواريه الذي استدعى سالم الدوسري ليشارك في المباراة بديلاً عن نواف العابد, تخلى عن قراره في اللحظات الأخيرة ليطلب من الدوسري العودة لآداء عمليات الإحماء لبضع دقائق قبل أن يستدعي محمد نامي للمشاركة بديلاً ثالثاً في المباراة وهو ما أغضب اللاعب الدوسري الذي عاد لدكة البدلاء ورمى بالضماد الذي كان يلتف حول معصمه الأرض, كدليل على غضبه من تصرف المدرب الفرنسي.





الاتفاق يسقط الشباب بـ"ثلاثية" والهلال يعتلي الصدارة بـ"شق الأنفس"


الغنام يصوب تسديدة رأسية على مرمى الفيصلي أمس (تصوير: فهد المري)

الدمام، الرياض: علي دعرم، عبدالله الفراج

فجر الاتفاق غضب خروجه من كأس الآسيوي محدثا مفاجأة كبرى بإسقاطه لمضيفه الشباب بثلاثية مقابل هدف وحيد في المباراة التي جرت على إستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام، ضمن منافسات الجولة الحادية عشرة لدوري زين للمحترفين.
سجل أهداف الاتفاق: يوسف السالم "هدفين" "الدقيقتين 48 ،65" وأحمد عكاش "الدقيقة 37"، بينما سجل هدف الشباب الوحيد مختار فلاتة "الدقيقة 39".
ورفع الاتفاق بذلك رصيده إلى 15 نقطة، مجمدا الشباب عند النقطة 22.
في المقابل، تخطى الهلال عقبة ضيفه الفيصلي بشق الأنفس (1/صفر)، جاء بواسطة البرازيلي لوبيز ويسلي من ركلة جزاء عند الدقيقة الـ 55 من المباراة التي دارت أحداثها على إستاد الأمير فيصل بن فهد بالملز، ضمن ذات الجولة.
ورفع الهلال بفوزه رصيده إلى 23 نقطة، معتليا صدارة الترتيب بفارق الأهداف عن الفتح، مبقيا الفيصلي عند نقاطه الـ 7.

الاتفاق X الشباب

بدأت المباراة بحذر من الطرفين؛ خوفا من ولوج هدف مبكر يخلط الأوراق، ولكن سرعان ما رتب الاتفاق صفوفه، وبدأ يتحرك للأمام بشكل أفضل، منظما عددا من الهجمات كادت تسجل له الأسبقية لولا تسرع حمد الحمد، ويوسف السالم اللذين أهدرا فرصتين سهلتين أمام مرمى وليد عبدالله.
وشعر الشباب بالخطر، وبدأ يجاري مضيفه، وكاد حسن معاذ يستثمر إحدى الفرص لكن براعة السبيعي أنقذت مرمى الاتفاق من هدف محقق.
وعا مختار فلاتة وتجاوز السبيعي ليواجه المرمى المكشوف ويضعها في المرمى، إلا أن براعة المدافع جمعان الجمعان أخرجت الكرة إلى ركلة زاوية.
ومع مرور الوقت، مال الأداء الهجومي بالأفضلية لصالح الضيوف، وسط تراجع أصحاب الأرض، وكاد الأرجنتيني تيجالي يعلن الهدف الأول لولا تدخل قائم الاتفاق الذي أعاد كرته الرأسية.
وفي غمرة الهجوم الشبابي المتواصل ومن هجمه مرتدة، مرر يحيى الشهري كرة سهله للظهير الأيسر أحمد عكاش الذي تقدم خطوتين وسدد الكرة سريعة زاحفة لتعانق شباك وليد عبدالله، مسجلا الهدف الأول للاتفاق في الدقيقة 37.
ولم تدم فرحة الاتفاقيين سوى دقيقتين، حتى توغل تيجالي وسدد كرة قوية ارتطمت بحارس الاتفاق فايز السبيعي وعادت لمختار فلاتة الذي سددها قوية في عمق الشباك الاتفاقية مسجلا هدف التعادل.
بدأ الشوط الثاني بهجوم سريع من الشباب، وكاد تيجالي أن يسجل الهدف الثاني مع الثواني الأولى له، لولا براعة فايز السبيعي الذي حول الكرة لخارج الملعب.
وكانت تلك الهجمة بمثابة جرس إنذار للاتفاقيين، الذين رتبوا هجمة منسقة تناقلها أكثر من لاعب حتى وصلت للمتمركز داخل خط الستة يوسف السالم الذي أكملها داخل شباك وليد عبدالله عند الدقيقة 48 مسجلا الهدف الثاني لفريقه.
واستنفر الشباب وهاجم، لكن السالم عاد مرة أخرى عند الدقيقة 55 لتهديد الشباك الشبابية، حيث واجه وليد عبدالله وسددها قوية، ولكنها ترتطم بالقائم وتخرج لخارج الملعب، قبل أن يسجل السالم ذاته الهدف الثالث في الدقيقة 65 من كرة عالجها بهدوء في المرمى الشبابي. ومال الاتفاق لتهدئة اللعب، بينما لم تغير محاولات الشباب شيئا.
الهلال X الفيصلي
جاءت صورة الشوط الأول بصورة متواضعة بين الفريقين كتواضع الحضور الجماهيري الذي كان عليه مدرج ملعب المباراة التي لم ترتق إلى أجواء مباريات دوري زين للمحترفين.
واستحوذ الهلال على مجمل دقائق الشوط، وسط تراجع فيصلاوي كامل لملعبه، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة التي لم تشكل حضورا على مرمى عبد الله السديري. ولم يفلح الهلال بكافة الاتجاهات من هز شباك تيسير آل نتيف، بمحاولات يائسة من نواف العابد وعبد العزيز الدوسري وتراجع البرازيلي ويسلي للوراء للتخلص من الكثافة الدفاعية بوجود محمد سالم وفهد ومحمد جحفلي ومساندة ربيع الموسى وكريستوفر غرو وباعتماد مباشر حال امتلاك الكرة على الثنائي نابي سماوه وإسماعيل العجمي، وكانت سمة البطء هي العلامة الواضحة في الجانب الهلالي.
ولم يستجد شيء في الشوط الثاني فلم يشم متذوقو الكرة طعمها إلا من خلال جزائية الهلال التي سجلت في الدقيقة الـ55 بواسطة البرازيلي لوبيز ويسلي بعد لحظة تصادم هوائي بين مدافع الفيصلي فهد عداوي ومهاجم الهلال الكروي بيو بيونج الذي غاب كسلفه عن أجواء اللقاء.
وكان المدافع يحيى المسلم فتح باب المحاولات الهلالية بتسديدة قوية قبل الهدف بدقيقة كان تيسير آل نتيف حاضرا لها.





الهلال يصطاد الصدارة.. والاتفاق يذيق الشباب المرارة
جولة زين الـ11 تتواصل اليوم بمواجهتي النصر والشعلة.. وهجر والتعاون


الرياض: فهد العيسى

داوى فريق الاتفاق جراحه الآسيوية بفوز عريض على ضيفه الشباب قوامه 3 مقابل هدف يتيم وذلك في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن مباريات الجولة الـ11 من دوري زين السعودي للمحترفين، وسجل للاتفاق أحمد عكاش عند الدقيقة 38 ويوسف السالم عند الدقيقة 48 و67 في حين سجل للشباب مختار فلاته في الدقيقة 40، ورفع الاتفاق رصيده للنقطة 15 متقدما للمركز الخامس بشكل مؤقت في حين تجمد الرصيد النقطي لفريق الشباب عند 22 نقطة متراجعا للمركز الثالث.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط





الزعيم استعاد الصدارة مع افتتاح الجولة الـ11 من دوري زين السعودي للمحترفين
الهلال يكتمل بدراً ويحجب الفيصلي.. والاتفاق يواصل صحوته ويسقط الشباب



لاعبو الهلال يهنئون زميلهم البرازيلي ويسلي صاحب هدف الفوز الوحيد في مرمى الفيصلي (تصوير : عبدالعزيز السعودي)

الرياض، الدمام – عبدالعزيز العنبر، علي المليحان

استعاد الفريق الأول لكرة القدم في نادي الهلال صدارة دوري زين السعودي للمحترفين بفارق الأهداف عن الفتح بعد فوزه الصعب أمس على ضيفه الفيصلي بهدف دون مقابل، سجله البرازيلي ويسلي، من ضربة جزاء في الدقيقة 56، في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، في افتتاح الجولة الـ11. ورفع الهلال رصيده إلى 23 نقطة، بينما بقي الفيصلي عند نقاطه السبع في المركز الـ12، وفي الدمام حقق الفريق الاتفاقي فوزا كبيرا على ضيفه الشباب بثلاثة أهداف مقابل هدف، في اللقاء الذي استضافه ملعب الأمير محمد بن فهد، ورفع الفريق الاتفاقي رصيده إلى 15 نقطة في المركز الخامس، بينما تجمد رصيد الشباب عند 22 نقطة، في المركز الثالث، وافتتح أحمد والبي (عكاش) التسجيل للاتفاق عند الدقيقة (39) عبر تسديدة قوية استقرت على يسار الحارس وليد عبدالله، قبل أن يعادل الشباب النتيجة عن طريق مختار فلاته (41). وفي الشوط الثاني عزز يوسف السالم تفوق فريقه بهدفين سريعين في الدقيقة 49 و66.

مشاهدات الهلال والفيصلي

قاد اللقاء طاقم تحكيم محلي مكوَّن من حكم الساحة صالح الهذلول، وحكم مساعد أول عبدالله الشلوي، وحكم مساعد ثانٍ وليد البعيمي، فيما تولى بدر العنزي مهمة الحكم الرابع.
• في بادرة طيبة قبل بداية المباراة، حمل اللاعبون لافتة تعزية لذوي الذين لاقوا حتفهم في انفجار ناقلة الغاز الذي وقع صباح أمس في الرياض.
• قدر عدد الحضور الجماهيري للمباراة بـ 1980 متفرجا.
• جاء اللقاء نظيفاً وخالياً من البطاقات الملونة.
• تبديلات الهلال
خروج عبدالعزيز الدوسري، وبيونج سو، ودخول ياسر الشهراني، وسعد الحارثي.
• تبديلات الفيصلي
• خروج سلطان النمري، وعمر عبدالعزيز، ودخول ياسين البخيت، وماجد أبو يابس.

مشاهدات الاتفاق والشباب

• حضرت جماهير الاتفاق بكثافة منذ بداية المباراة بقيادة رئيس الرابطة أحمد الخضيري، بينما وصلت رابطة الشباب متأخرة عند الدقيقة (20).
• حرص مدرب المنتخب السعودي الهولندي فرانك ريكارد، على متابعة المباراة مع مساعده من المنصة الرئيسية.
• قام مشجع يحمل شعار النصر بالحضور في المدرج الشبابي بين شوطي المباراة وهو ما أثار حفيظة الشبابيين ليتدخل أفراد الشرطة ويقتادوه إلى الخارج.
• بلغ عدد الحضور الجماهيري للمباراة 1614 متفرجا.
• عند الدقيقة 65 رفعت جماهير الشباب لوحةً مكتوب عليها (65 عاما من الإنجازات والبطولات).
• أعلن عضو شرف الاتفاق عبداللطيف الزهراني، بعد نهاية المباراة مباشرة عن تقديم مكافأة قدرها عشرة آلاف ريال لكل لاعب نظير تحقيقهم ثلاثة انتصارات متتالية.


لاعبو الاتفاق يعبرون عن فرحتهم بأحد أهداف فريقهم في مرمى الشباب (تصوير: علي العبندي)


جانب من مباراة الاتفاق والشباب


الاتفاق يعايد جماهيره بثلاثية الشباب



كلام عادل
عادل التويجري
عربجة !


• في نصف نهائي آسيا، كانيدا يسلم الاتحاد للأهلي (جثة هامدة) !
• فيما ياروليم ومعه الراقي (يبطشون) بالاتحاد بطشا !
• في الإياب، ظهر الاتحاد أنه مكبل !
• كبلته لغة ( الاتحاد لعبته آسيا) !
• لكن الواقع يقول إنها باتت عصية عليه أكثر من ذي قبل !
• خصوصا والفريق لن يشارك آسيويا العام القادم !
• الراقي لعب كما يريد وسجل وهدد مرمى الاتحاد كثيرا !
• القائم يتعاطف مع الاتحاد! والحكم يطنش ضربة جزاء لتيسير !
• معتز الموسى وفيكتور وعقيل بلغيث كانو الأبرز!
• فيما الاتحاد كان (صفرا) مكعبا !
• غاب نور تماماً ! وتحول دفاع العميد لمنطقة (عبور) خضراء فعل فيها الأهلاويون ما أرادوا!
• مصطفى بصاص كان من مكاسب اللقاء !
• وكذلك فهد المولد ! لكن على فهد الهدوء وعدم الخشونة مع الخصم والاستفزاز بعد المباراة!
• توقعت قبل المباراة فوز العميد (ذهابا وإيابا)!
• فعلها في الذهاب ! لكنه خسر في الأهم وطار ببطاقة النهائي !
• حينها كتبت (خذلني الاتحاد) بتواضع مستواه و (خيب الأهلي ) ظني وتوقعي !
• في مقال سابق قلت أن الاتحاد (بركان خامد) !
• ما شوه النزال وقدمنا بشكل (يفشل) تلك المشاهد التي أعقبت النزال!
• إبراهيم هزازي بعد (كفين) لفيكتور (يجلد) منصور الحربي والثاني يرد بالمثل !
• وبعد اللقاء يقول (أنا رجل) ما (أنطق) !
• كيال يضرب (بلكمة خطافية) قيل أنها (أسامية) المصدر !
• يقول كيال أنه نزل (للتهدئة) ! لكن ما شهدناه أنه كان (متنرفزا) جداً وكأنه نزل (ليضارب)!
• أحمد عسيري بعد تلفظه بكلمات نابية على فيكتور في المبارة ، يكمل شغبه بعد النزال!
• طبعا لم يخرج أحد و(يقرأ) الشفاه كما فعلوا يوما ما مع سامي الجابر!
• نهاية المباراة (تفشل)!
• في نزال الراقي بالعميد كانت (البلطجة) حاضرة!
• سألوا الفشّار عن نهاية مباراة الاتحاد بالأهلي!
• استلقى على ظهره ثم كح وعطس وشهق وقال ( عربجة )!



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::




اخر تعديل كان بواسطة » أخبار الصحف في يوم » 02/11/2012 عند الساعة » 05:17 AM
  #2  
قديم 02/11/2012, 03:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ رهف الهلاليه
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 10/04/2009
مشاركات: 715
,’


مبروووكك الفوز ومبروووكك الصدآرهه ,’
الحمدالله يارب عالفوز وكنـّآ نطمح بالمستوى يكون أعلى من اللي شفناهه اليوم ,’
وان شاء الله نتغلب على التعاون في مباراته الجآيه يوم السبت مآبعد آلقآدم ’,


صدى القنآص ~
يعطيكك آلعآفيـهه ,’

بالتوفيق للمـلكـــي ,’
  #3  
قديم 02/11/2012, 03:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ SCORPION-KING
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/01/2010
المكان: نجــــــران الحــــدود .. سم العــدو اللـدود .. !!
مشاركات: 18,454
إعــدآد:$صدى القناص$

شكرا لك على نقل أخبار الملكي

مبرووك الفووز والثلاااث نقاااط رغم المستوى البااااهت والغير مطمئن

مدري متى نشوف الهلال اللي نخبر ؟!!

كل التوفيق لنادي القرن في قاادم المبارياات ,,,
  #4  
قديم 02/11/2012, 03:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ [Mr.Khalid]
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 06/07/2007
مشاركات: 293
إعــدآد : $صدى القناص$

الله يعطيك العافيه
ومشكورين على الاخبار

....
تنويه مع ان الزعيم حصد الثلاث نقاط وهذا المهم في الدوري
نرجو من الله ثم من الجهاز الفني تعديل الوضع
الامور والله ماتطمن وعندنا عناصر تجيب الدوري اذا وضفناهم صحح

[ المشرف : يمنع منعاً باتاً وضع أي روابط لمواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الأخرى، ومن يتكرر منه ذلك يكون عرضة للإنذار والإيقاف!!]


  #5  
قديم 02/11/2012, 03:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلاليه ودمها خفيف
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/05/2011
مشاركات: 28,346
يعطيكم العااااااااااااااااااافيه على النقل
الطالبB likes this.
  #6  
قديم 02/11/2012, 03:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Abdalelah Aljohar
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 01/07/2012
المكان: Twitter : @AAJohar
مشاركات: 71
يعطيكم الف عافية ع النقل ..

مبروك الفوز للزعيم والصدارة ..


تابعوني ع تويتر اهم الاخباتر الهلاليه والاخبار الحصرية والتصاميم والخواطر < فلو محياثر وصدقني محتندم

[ المشرف : يمنع منعاً باتاً وضع أي روابط لمواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الأخرى، ومن يتكرر منه ذلك يكون عرضة للإنذار والإيقاف!!]
  #7  
قديم 02/11/2012, 03:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بثينه الصاعدي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/07/2011
المكان: المدينه المنوره
مشاركات: 3,607
لاهنتووا على النقل
ومبروك ال3 نقاط
الطالبB likes this.
  #8  
قديم 02/11/2012, 03:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Bojan 9
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 04/06/2008
المكان: في قلب كــاكــا
مشاركات: 1,153
مبروووووكـ الثلاث نقاط فقط

وإذا أستمر الهلال على هذا المستوى فعلى الدنيا السلام

ورددو ياليل ماأطولكـ
  #9  
قديم 02/11/2012, 03:03 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي القصيم10
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 24/07/2008
المكان: PIN:755A75B3
مشاركات: 654
مشكورين على النقل ومبروك استعادة الصدااره
تحيااتي
  #10  
قديم 02/11/2012, 03:03 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ناصر ابومحمد
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 06/07/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 891
لا هنت والله يعطيك العافيه


ننتظر باقي الصحف
  #11  
قديم 02/11/2012, 03:05 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الزعـــ11ـــيم
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 21/05/2012
المكان: في جوف الهلال
مشاركات: 604
بالتوفيق

للزعيم����❤




ومبروووووووووك
الثلاث نقاط...


����
  #12  
قديم 02/11/2012, 03:08 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الهلال قصة عشق
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 22/10/2011
المكان: فلورنسا
مشاركات: 2,676
الحمدلله على الثلاث نقاط

وأما المستوى سيء جدا كالعادة


إعــدآد : $صدى القناص$


يعطيك العافية

اخر تعديل كان بواسطة » الهلال قصة عشق في يوم » 02/11/2012 عند الساعة » 03:36 AM
  #13  
قديم 02/11/2012, 03:10 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ طفله الهلال
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 01/12/2011
مشاركات: 1,424
--

الله يححسن الحـآآآآل و تتعدل اوضااع الفريق !$

يعطيكك الله الف عافيةة ع المتابعةة م ننحرمش من جهوودكم !$

-
الطالبB likes this.
  #14  
قديم 02/11/2012, 03:10 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ آبو فيصل ~
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 11/11/2011
المكان: حـآيــل ~
مشاركات: 1,103

عوافيے عے التغطية ~
وبالتوفيقے للزعيمے ~
  #15  
قديم 02/11/2012, 03:11 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ mohammed al-yusuf
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/01/2011
المكان: الكـامب نـو
مشاركات: 2,157
يعطيكم الف عآفيه على نقـل اخبـآر الزعيم

مبروك النقآط الثلاث .. لكن صراحه الهلال محتاج شغل فني كثير كبير
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 09:59 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube