المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree9Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 29/10/2012, 03:25 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 3,977
ico2 أخبار الزعيم الملكي ليوم الأثنين 13 / 12 / 1433 هـ من الصحف





اعداد : м̶я.źєźǿ»20»





مدير المركز الإعلامي للهلال عبد الكريم الجا سر يوجه رسالة لعبد الرحمن بن مساعد ويقول عبر (الجزيرة):
هذا ما دار بيني وبين جماهير الزعيم وكومبواريه مثل جيريتس وبرودوم..!




كتب - أحمد العجلان:

أكد عضو مجلس إدارة نادي الهلال ومدير المركز الإعلامي الزميل عبد الكريم الجاسر أن الأوضاع في نادي الهلال تسير بشكل جيد، وأن النادي يعيش مرحلة استقرار ووضعه في سلم دوري زين للمحترفين وضع جيد وفرصة الفريق بالاستمرار في المقدمة نحو تحقيق اللقب تبدو كبيرة بتوفيق الله.. وكشف الجاسر لـ(الجزيرة) ما دار بينه وبين الجماهير وأجاب عن أسئلتنا التي طرحناها عليه.

هذا ما دار بيني وبين الجماهير

وهذه حكاية العتيبي..!

بعد مباراة الهلال مع الرائد الودية الأسبوع الماضي كان هناك حوار لجماهير الهلال مع الجاسر سألناه عما دار في الحوار؟ حيث قال الجاسر ان الجماهير الهلالية أرادت التعبير عن وجهات نظرها في عدد من الأمور، حيث ناقشني البعض عن التعاطي الإداري في قضية اللاعب حسن العتيبي وكانت الجماهير مختلفة فيما بينها فالبعض مؤيد للإدارة والمدرب والبعض معارض في هذه القضية، المعارضون كانت وجهة نظرهم أن من حق العتيبي أن يطلب وجود أحد الإداريين في اجتماعه مع المدرب فكان ردي بأن إدارة الهلال منحت المدرب الصلاحيات كاملة كمدير فني للفريق ويصدر القرارات الإدارية بحق اللاعبين والمدرب ليس بخصم للعتيبي، بل إنه مدير على جميع اللاعبين ومن حقه التعاطي مع الموضوع بوجهة نظره التي يرى فيها مصلحة الفريق.

إدارة الهلال محترفة؟

أكد الجاسر أن بعض الجماهير كانت تنتقد إدارة الهلال كمنظومة عمل وأنهم لا يتخذون القرارات بالشكل الصحيح وقال الجاسر في حديثه لـ(الجزيرة): أنا قلت للجماهير ان أعضاء مجلس إدارة نادي الهلال بقيادة رئيس النادي الأمير عبد الرحمن بن مساعد لديهم من الخبرات ما يكفي لأن يديروا ناديا كبيرا بحجم الهلال وان الأخطاء واردة في العمل ولكن يجب أن نعلم أنه في إدارة الهلال أعضاء رجال أعمال يديرون صفقات بالملايين وآخرون لديهم خبرات إدارية عريضة، فأنا على سبيل المثال في عملي الحكومي منصبي نائب مدير عام وتحت إدارتي أكثر من 150 موظفا ما بين طبيب وفني وليس من المعقول ألا نستطيع إدارة النادي وهذا دليل على أن هناك خللا في التقييم، ولعل اختلاف الجماهير فيما بينهم أثناء نقاشهم معي دليل على أنه لا توجد وجهة نظر صحيحة 100%، بل إن هناك وجهات نظر مختلفة وفي الرياضة وكرة القدم لا توجد معادلة 1+1=2.

كومبواريه مثل برودوم..!

ذكر الجاسر أن الجماهير طرحت تساؤلا عن الفراغ الإداري وأنه لا يوجد مدير للكرة..؟ وقال أبا يزيد لا أعتقد أن هناك فراغا إداريا في الفريق الأول للهلال، بل على العكس نحن الآن نطبق سياسة المدير الفني بقيادة كومبواريه الذي يملك القرارات الفنية والإدارية حاله كحال المدربين السابقين جيريتس وكوزمين وكذلك كالديرون، وهذه السياسة أيضا مطبقة بنجاح في نادي الشباب بوجود المدرب البلجيكي برودوم.. وذكر الجاسر أن هذه هي الثقافة العالمية في مجال كرة القدم فأندية أوروبا الصلاحيات كلها في يد المدرب ولا يوجد مدير فريق يتخذ قرارات في حق اللاعبين هناك، ونحن نعتمد نفس السياسة والمدرب نجح في اتخاذ قرارات إدارية قوية حفظ من خلالها هيبة الفريق وشخصيته.. وقال الجاسر ان هناك مقولة شهيرة نصها (الاعتقادات الخاطئة أخطر من الأكاذيب) وهذه المقولة تنطبق على بعض الاعتقادات التي يرى البعض أنها صحيحة وهي عكس ذلك.

فيس بوك وتويتر أزعج اللاعبين

وهذا سبب إغلاق التدريبات..!

كشف الجاسر أن الجماهير أبدت عتبها على الإغلاق المستمر لتدريبات الفريق.. وقال إن الإغلاق المستمر غير صحيح، بل إن التدريبات مفتوحة في الغالب وأنه يتم إغلاقها قبل المباراة بيومين وهذا أسلوب دارج منذ سنوات في الهلال.. وعن غياب التعاطي بين اللاعبين والجماهير بحيث يتم النقاش مع اللاعبين؟ قال الجاسر ان 99% من الجماهير يحضرون من أجل التصوير ليضع صورته مع اللاعب في تويتر أو فيس بوك وليس للنقاش واللاعب يعاني من الضغوط وكل حياته تحولت لتصوير، ففي المطارات والفنادق وكل مكان يتم التصوير مع اللاعبين ونحن نحترم اللاعبين ونريد أن نحفظ لهم خصوصيتهم لذلك وضعنا رجال أمن صناعي من أجل التنظيم ولكي لا يختلط الحابل بالنابل.

قرار تغيير الأجانب صعب..!

في عرض النقاش بين الزميل الجاسر والجماهير كان هناك تساؤلات حول اللاعبين الأجانب والبعض طالب بتغييرهم.. فقال الزميل أبا يزيد انه من غير السهل اتخاذ قرار بدون دراسة وغالباً النتائج تؤثر على آراء الناس ونحن في إدارة الهلال سندرس مع المدرب والمحيطين بالفريق مثل هذه الأشياء التي من السهل اتخاذ قرار متسرع فيها، ولكن من الصعب أيضاً أن تعوّض اللاعب الذي سيتم تغييره وبالتالي من الآن حتى فترة الانتقالات الشتوية هناك متسع من الوقت ليأخذ اللاعبون فرصا أكبر ولكي يكون لدينا مساحة للتفكير في القرار الصحيح دون أن يكون هناك حكم متسرع.

لهذا السبب أنا في واجهة الأحداث؟

أكد الجاسر أنه لا يملك كل القرارات، بل إنه عضو في مجلس إدارة الهلال فقط وأن آراء الجماهير سيوصلها للإدارة ككل وهي آراء تحترم.. وذكر الجاسر أنه في واجهة الأحداث بالنادي أمام الإعلام والجماهير بحكم منصبه وقال إنه المتحدث الرسمي باسم النادي، لذلك فناد بحجم الهلال وشعبيته الكبيرة يحتاج إلى وجود الصوت الإداري، حيث إنني أمثّل وجهة نظر الإدارة.

هذه سياستنا مع الصحافيين..!

وحول عتب الزملاء الصحافيين على إدارة الهلال بسبب عدم تمكنهم من إجراء الحوارات مع اللاعبين بسهولة، قال الجاسر نحن في المركز الإعلامي لسنا أصحاب قرار في موضوع الحوارات الصحافية، بل نحن نوصل رغبة الصحافي بإجراء الحوار للاعب الذي بدوره يوافق أو يعتذر عن إجراء المقابلة. وذكر أن منع الزملاء الإعلاميين من الوجود في منطقة مرور اللاعبين وذلك لكي لا يحرج اللاعبون من الزملاء، حيث إنه يصل للاعبين عدد كبير من طلبات الحوارات ويرفضون لأنه ليس من المعقول أن يظهروا كل يوم في حوار، وبالتالي نحن لا نريد أن يحرج اللاعب بأن يقابله الصحافي بشكل مباشر.

(ميكس زون) قريباً في الهلال..!

كشف الجاسر في حديثه لـ(الجزيرة) أن المركز الإعلامي للهلال سيضع تنظيما جديدا ربما يطبق خلال الأسبوع المقبل وهو وضع (ميكس زون) وهو ما يسمى المنطقة المختلطة، وهي التي عادة تكون منطقة التقاء اللاعبين بالإعلاميين.. وقال سيكون هناك مكان خاص لإجراء القنوات التلفزيونية والصحافية مع اللاعبين وسيكون فيها وضع شعار الهلال والشريك الاستراتيجي (موبايلي). وذكر الجاسر أن التنظيم أمر مهم وأن مدرب الفريق حريص جدا على أن يكون هناك تنظيم بحيث لا يكون هناك عشوائية في دخول الإعلاميين لمناطق خاصة بالفريق.

هذه رسالتي لعبد الرحمن بن مساعد..!

طلبنا من الزميل الجاسر توجيه رسالته للأمير عبد الرحمن بن مساعد في نهاية الحديث فقال: الأمير عبد الرحمن بن مساعد على المستوى الشخصي رجل راق جدا وعلى خلق كبير، وعلى مستوى نادي الهلال هو محب جدا للنادي ويقدم عملا كبيرا ويبذل أموالا طائلة لمصلحة النادي، وأقول لسموه: أعانك الله على المسؤولية والجميع يثق في أنك قادر على قيادة النادي نحو البطولات والنجاح.



في تغريدة أطلقها أمس
«هوساوي» يتخلى عن فكرة العودة للهلال ويلتف حول وعوده




كتب - أحمد العجلان:

تراجع مدافع المنتخب السعودي ونادي أندرلخت البلجيكي أسامة هوساوي عن وعوده التي أطلقها لمحبي نادي الهلال قبل تجربته الاحترافية والتي أكد فيها بأنه لن يعود للعب في السعودية من جديد إلا من خلال نادي الهلال .. جاء ذلك عبر الحساب الرسمي للاعب على موقع التواصل الاجتماعي ( تويتر ) وجاءت تغريدات اللاعب التي كتبها يوم أمس الأحد كالتالي : ( هذه الأيام وصلتني الكثير من الأسئلة ولكن أهمها موضوع الهلال ورجعتي مع أنه الموضوع سابق لأوانه ولكن لإقفال الموضوع أنا كنت واضحا في المؤتمر، الكل يعرف أنه آخر ستة شهور مع الهلال هي التي كنت ناويا أحترف فيها بعد ما وصلتني العروض وقلت أنه لو الهلال سمح لي أذهب في هذه الفترة أكيد أني راح أرجع للهلال لأنه كان النادي راح يتنازل عن ستة شهور من عقدي ولكن هذا لم يحصل والكل يعرف أني كملت عقدي للنهاية وشكرا لكم حبيت أوضح فقط.) ، وتباينت ردود الأفعال حول هذه التغريدات المثيرة التي دفعت الجماهير الهلالية للتساؤل عن كيف أطلق هوساوي وعوده سابقا، ولماذا تراجع عن حديثه السابق الآن وسط مؤيد ومعارض لما تحدث به اللاعب.



شد عضلي يُبعد الفرج
«القناص» ينعش تدريبات الهلال




واصل لاعبو فريق الهلال الأول لكرة القدم تدريباتهم الاعتيادية وسط أجواء غائمة وماطرة عصر أمس بمشاركة قائد الفريق ياسر القحطاني بعد أنهى برنامجه التأهيلي، فيما أدى سلمان الفرج تدريبات خفيفة نظير تعرضه لشد في عضلة الفخذ الخلفية ، وتركز التدريب على النواحي التكتيكية قبل أن يختتم بمناورة على ربع مساحة الملعب، وسط متابعة الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس مجلس إدارة النادي، وعدد من أعضاء مجلس الإدارة.



مباريات الجولة 11 من دوري زين

الخميس 16-12-1433هـ

الهلال × الفيصلي - الرياض

الاتفاق × الشباب - الدمام

الجمعة 17-12-1433هـ

النصر × الشعلة - الرياض

هجر × التعاون - الأحساء

الأحد 19-12-1433هـ

نجران × الاتحاد - نجران

الوحدة × الرائد - مكة المكرمة

تم تأجيل مباراة الأهلي والفتح لمشاركة الأخير في البطولة العربية







غياب أربعة لاعبين عن لقاء الفيصلي.. والدوسري بديل المرشدي
هوساوي لست ملزماً بالعودة للهلال



هوساوي والمرشدي قبل انتقال الاول الى اندرلخت

الرياض-أسامة النعيمة وحمد الصويلحي

يفتقد مدرب الهلال كومبواريه لخدمات لاعب الوسط سلمان الفرج في مواجهة الفيصلي في الجولة ال11 من دوري "زين" السعودي الخميس المقبل بسبب الاصابة التي تعرض لها أمس نتيجة الشد العضلي، وسيخضع للعلاج طوال الايام المقبلة كما سيفتقد الفريق الكروي في هذه المواجهة للاعبي الوسط محمد الشلهوب واحمد الفريدي اللذين يغيبان لاداء الحج والمدافع ماجد المرشدي لظروف وفاة أحد اقاربه، ومنحه الجهاز الفني والاداري اجازة لمدة يومين قبل العودة للتدريبات مساء اليوم (الاثنين) وسيكون عبدالله الدوسري بديلا له في مباراة الفيصلي، فيما عاد مهاجم الفريق ياسر القحطاني للتدريبات الجماعية وسيكون احتياطيا.

هوساوي يلمح الى انه غير ملزم بالعودة للهلال والانتقال لأي ناد آخر.

من جهته أوضح مدافع الهلال السابق والمحترف في اندرلخت البلجيكي حاليا اسامة هوساوي أنه غير ملزم بالعودة لفريقه السابق في الدوري السعودي ملمحا الى انه ربما يعود لأي ناد آخر غير الهلال، وقال عبر صفحته الشخصية بالتويتر: "وصلتني هذه الأيام الكثير من الأسئلة ولكن أهمها موضوع الهلال وعودتي مع ان الموضوع سابق لأوانه ولكن لإقفال الموضوع أنا كنت واضحا في المؤتمر الصحفي والكل يعرف ان اخر ستة اشهر مع الهلال هي التي كنت انوي الاحتراف فيها بعد ما وصلتني العروض الخارجية وقلت انه لو الهلال سمح لي أن أذهب في هذه الفترة فبالتأكيد انني سأعود اليه لان النادي كان سيتنازل عن ستة اشهر من عقدي ولكن هذا لم يحصل والكل يعرف انني اكملت عقدي حتى النهاية وشكرا لكم احببت التوضيح فقط".



ياسر يؤجل العودة.. وتخصيص دخل مواجهة الخميس للمشجع الهلالي
الحارثي ينفي انتقاله واستاد الأمير فيصل يحتضن لقاء الفيصلي



الحارثي

الرياض-أسامة النعيمة، وحمد الصويلحي

شارك مدافع الهلال السنغالي مانغان شارك بفاعلية في التدريب بعد شفائه من الإصابة منذ لقاء أولسان الكوري وسيكون حاضرا في لقاء الفيصلي الخميس المقبل في الجولة 11 من منافسات دوري "زين للمحترفين والتي تقرر إقامتها على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض نظرا للصيانة الموسمية لاستاد الملك فهد الدولي الذي سيبدأ استقبال المباريات ابتداء من مباراة المنتخب السعودي أمام الأرجنتين في الرابع عشر من شهر نوفمبر المقبل.

وشهد التدريب حضور رئيس النادي الامير عبدالرحمن بن مساعد الذي التقى المدرب كومبواريه وتحدث معه عن وضع الفريق للمرحلة المقبلة، وتقرر تخصيص دخل مواجهة الفيصلي للمشجع الهلالي مبارك المعز رحمة الله.

من جهة ثانية نفى مهاجم الهلال سعد الحارثي ما أثير خلال الفترة الماضية حول انتقاله من صفوف الهلال خلال فترة الانتقالات الشتوية وتلقيه عروضا عدة من بعض الأدية مثل الرائد والفتح، مشيرا بأنه باق مع الفريق حتى الآن خصوصا أنه مرتبط بعقد لمدة عامين مع الهلال.



في الشباك

*رئيس النادي العاصمي واصل استقبال المشورة من إعلاميي الفريق المنافس لفريقه في بادرة تعد الأولى في تاريخ النادي!

*المناصب الكبرى في اتحاد الكرة الجديد شبه محسومة؛ فالاجتماعات السرية التي أعقبت اجتماع الجمعية العمومية تركزت على الفوز بهذه المناصب!

*مناسبة الحج الشريفة اراحت المشاهدين من غوغاء الفضاء حتى وصل بنا الأمر أننا نتمنى وندعو الله عز وجل ان تكون كل أيامنا حجاً حتى نريح آذاننا من هذا الضجيج والغثاء الذي يسيء للرياضة السعودية!

*لا حديث يعلو الحديث على «دربي جدة» الآسيوي بعد غد (الأربعاء) كل الأماني بأن يقدم العملاقان الأهلي والاتحاد مباراة ممتعة تعيد جزءا من توهج كرتنا الذي اختفى في الفترة الماضية!

* دوري "زين" سيعود بجولة بعد توقف طويل نهاية الأسبوع على ان يعاود التوقف مرة أخرى خلال الأسبوع المقبل دون أسباب تذكر يبدو أن اللجنة الفنية تحتاج إلى برمجة!



مرسى الكلمة
رياضتنا وعبارة .. «أعزكم الله»!
فياض الشمري

هل اصبحت الرياضة بيئة غير نظيفة حتى نسمع عبارة "اعزكم الله" مصطلحاً يستخدمه أحد اعضاء اللجان تجاه أحد الاندية؟، وهل هي لا تستحق ان يسخر العامل فيها جهده ووقته وعدله من أجلها؟ وأليس تعصب ذلك العضو الذي يحاول الاساءة لأحد الأندية بقوله: "اعزكم الله" هو التعصب المقيت الذي نحذر منه؟ ومن فتح الابواب مشرعة امامه؟ واي مستقبل ينتظر الرياضة ومثل هذه النوعية تدخل اللجان بقوة العلاقات الشخصية وعربون المجاملات التي لاتعترف بالاكفاء والافضل والاكفأ؟.

وكيف ل"رياضة اعزكم الله"- والمعذرة عن استخدام هذا المصطلح الذي جاء في السياق الذي استخدمه عضو الفشل والخيبة - ان تنهض ومن يلج من الابواب الخلفية والنوافذ الضيقة هو من يتصدر الصفوف الامامية ويحدد مصير رياضة بلد يقطنه اكثر 22 مليون مواطن وسط دعم من اعلاميين يدافعون عنه ويشيدون به ويعتبرونه مقيما للاوضاع المائلة لأن ميوله تتفق وميولهم؟ ماهو المؤمل ممن يصف نادياً عضو في الرياضة ب" اعزكم الله" كما فعل العضو غير الأمين والانتخابات يدخلها من يشاؤون ويمنع منها من لا يرجى منه التصويت دون دستور تسير عليه ولائحة ينبلج من خلالها نور العدل، ونهار الاحتراف والشفافية وليس الانتقائية والتكتلات والصراعات والعداوة كما قال "اسطورة آسيا" سامي الجابر مع الزميل المتألق مصطفى الأغا؟

كيف تخرج " لجان اعزكم الله" من ورطتها ووقوعها المستمر في جملة اخطاء لاتصنف على انها اجتهاد على الرغم من علمنا أن للمجتهد أجراً واحداً؟، ومن دفعها بالوقوع في مثل هذا الوصف والتندر والسخرية وقتل معاني التنافس الشريف والسير وسط جنازته؟ ماذا يُرجى من رياضة يشارك في ادارتها وقيادتها عضو او مسؤول في لجنة الانضباط التي يفترض ان يكون مؤتمناً على مصالح الجميع وارساء العدل وفق اللائحة وحجم الاخطاء ينال من احد "اندية الوطن" التي قدمت ما لم يقدمه ملايين الاشخاص امثاله بعبارة "اعزكم الله"؟

ماذا ننتظر من جهة يفترض ان تعتني بتطوير الرياضة وتوفير كل ما يشغل اوقات الشباب وينمي قدراتهم ويرفع من كفاءاتهم واللجان والتحكيم فيها اصبحت ادوارهم لاتختلف عن مهمة من يقودون روابط الاندية في المدرجات والتعصب لأنديتهم بصورة مفضوحة؟ كيف نطور العمل الرياضي الاحترافي؟ وننبذ مخترع عبارة "اعزكم الله" في الرياضة مع الباب الواسع، والمسؤول في الاتحادات والاندية من اولوياته تطويع الاعلام لصالحه، يلتف حوله اشبه بالجيوش من المعدين والمذيعين والمخرجين، يشتمون من ينتقده ويثنون على من يسبغ عليه عبارات الاشادة؟

ماذا لو عبارة "اعزكم الله" وجهت ضد تلك الاندية التي غزت اللجان واخترقت البرامج وطوعت التحكيم وهيمنت على المشهد الرياضي والاعلامي بكامله من "تحت لتحت"، حتما ستقوم الدنيا ولاتقعد ولكن لأن هذه العبارة التي لاتليق إلا بمن قالها صدرت تجاه اندية تعد عمودا فقريا لرياضة الوطن، لها بطولاتها وصولاتها وجولاتها وجماهيرتها وسمعتها وتاريخها على مختلف الصعد، فقد مرت بسلام ولم يناقشها "مذيع مخترق" يُفرض عليه الضيوف ومعد كسرت شوكته ومخرج دوره التقاط صورة من "يدفع" عنه تكالب الظروف!

الاجابة عن هذه الاسئلة في عهدة القارئ الرياضي الذي يستطع عزل الغث عن السمين والجيد من السيىء والمبدع من الفاشل، والفاهم من الجاهل، أما من هم على شاكلة العضو صاحب عبارة "اعزكم الله" فحتما لن يجيبوا لان "فاقد الشيء لايعطيه"!



قول على قول

*كانيدا
أخطاء اللاعبين سبب عصبيتي
-ماهو باين عليك!

*نايف هزازي
سجلت في الأهلي بطلب من بلقيس
أجل ليتها تطلب كأس آسيا!

*كومبواريه
أراهن على نجاح مانغان
والجمهور له رأي آخر!

*خالد المعجل
كأس الخليج هدفنا
ياكثر ماقلتوا هالكلام!

*مارين
تركت الاتفاق وهو في القمة
صحيح وهو فائز بالليغا!

*جاروليم
الحوسني ضيّع الأهلي
ولا تهون تغييراتك!





تحت المطر : ياسر يشارك في تدريب الهلال



الرياض - مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي

واصل لاعبو فريق الهلال الأول لكرة القدم تدريباتهم الاعتيادية وسط أجواء غائمة وماطرة عصر اليوم الأحد، بمشاركة المهاجم ياسر القحطاني بعد أنهى برنامجه التأهيلي، فيما أدى سلمان الفرج تدريبات خفيفة نظير تعرضه لشد في عضلة الفخذ الخلفية، وتركز التدريب على النواحي التكتيكية قبل أن يختتم بمناورة على ربع مساحة الملعب.





ألمح إلى الذهاب إلى غيره في «زين»
هوساوي: لو أطلقني الهلال .. عدت إليه




"الاقتصادية" من الرياض

قطع أسامة هوساوي مدافع المنتخب السعودي وأندرلخت البلجيكي لكرة القدم، الشك تماما، ووضع حداً لما يثار إعلامياً حول نيته العودة لتمثيل الهلال، بأن هذه الخطوة كان يمكن أن تكتمل لو أن الأخير أطلق سراحه قبل نهاية فترة ستة أشهر، ولكنه لم يفعل، مما أضاع عليه عرض احترافي خارجي.

وقال عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": هذه الأيام وصلني كثير من الأسئلة ولكن أهمها موضوع الهلال وعودتي له، مع أن الموضوع سابق لأوانه، لإقفاله أنا كنت واضح في المؤتمر، الكل يعرف أن آخر ستة أشهر لى مع الهلال كنت أنوي خلالها الاحتراف بعدما وصلتني عدة عروض، وقلت إن لو الهلال سمح لي بالذهاب في هذه الفترة بالتأكيد سأعود له، لأنه تنازل عن ستة أشهر من عقدي، ولكن هذا لم يحصل، والكل يعرف أني أكملت عقدي للنهاية.

وأكد أن عودته لدوري زين السعودي ليست مشروطة بالعودة إلى الهلال فريقه السابق تحديدا.

وكانت أخبار كثيرة قد تواردت في الآونة الأخيرة عن احتمال عودة قائد المنتخب إلى الدوري السعودي، وربما أن تغريداته الأخيرة، تشير إلى أنه حتى لو عاد سيكون لأحد الأندية السعودية الكبيرة سوى للهلال.

وكان المتحدث الإعلامي باسم نادي أندرلخت البلجيكي قد نفى الشائعات الأخيرة التي تنبأت برحيل هوساوي عن الفريق نهاية العام، عندما أكد أنه لا نية للاستغناء عنه - كما أثير في وسائل الإعلام السعودية أخيرا.

وقال المسؤول البلجيكي في تصريح للتلفزيون السعودي "إن هوساوي مرتبط بعقد مع النادي حتى عام 2014 وهو مستمر مع الفريق ولا توجد أي بوادر للاستغناء عنه في الوقت الحالي".

وأكد أن اللاعب يعد من اللاعبين الجيدين ويلقى اهتماما من المدرب، كما أنه قدم مستوى مقنعا في المباراة التي شارك فيها في الدوري البلجيكي.

وأشار إلى أن عدم مشاركته باستمرار في التشكيلة الأساسية يعود لقرار المدرب، الذي ربما يرغب في أن يتأقلم اللاعب بشكل كبير مع الفريق وزملائه اللاعبين، قبل المشاركة بصفة أساسية وبشكل مستمر.



ياسر.. يتعافى

"الاقتصادية" من الرياض

دلف ياسر القحطاني مهاجم فريق الهلال لكرة القدم، إلى أرض الملعب، وشارك زملاءه اللاعبين التدريبات الجماعية التي ابتعد عنها بعد أن أنهى برنامجه العلاجي بشكل نهائي، فيما أدى سلمان الفرج تدريبات خفيفة نظير تعرضه لشد في عضلة الفخذ الخلفية.

وتركز تدريب الهلال الذي قاده مدربه الفرنسي كومبواريه على النواحي التكتيكية قبل أن يختتم بمناورة على ربع مساحة الملعب، تأهبا لمنازلة الفيصلي في الجولة الـ 11 من دوري زين السعودي، وكان الغياب السمة الأبرز حيث تخلف ماجد المرشدي بسبب حالة وفاة عمه، محمد الشلهوب، وأحمد الفريدي لأدائهما فريضة الحج.





هوساوي يرفض العودة إلى الهلال
فتح باب العودة إلى أندية أخرى في دوري زين



هوساوي في ودية الأخضر أمام إسبانيا الشهر الماضي (إ ب أ)

الرياض: أحمد الدوسري

ألمح قائد المنتخب السعودي لكرة القدم، المحترف في صفوف أندرلخت البلجيكي أسامة هوساوي إلى عدم عودته مرة أخرى لارتداء قميص فريقه السابق الهلال، مشيرا إلى أن الحديث حول هذا الأمر سابق لأوانه.
وقال الهوساوي عبر صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، "الكل يعرف أنه في آخر 6 أشهر مع الهلال هي الفترة التي كنت أنوي ترك الفريق والاحتراف خارجيا، وصلتني عدد من العروض من أندية أخرى، وقلت حينها إذا سمح لي الهلال في هذا التوقيت بالذهاب بالتأكيد سأعود للنادي مرة أخرى، لأنه كان سيتنازل عن 6 أشهر من عقدي، ولكن هذا لم يحصل، والكل يعرف أنني أكملت عقدي مع الهلال إلى نهايته، ولهذا تم توضيح الأمر".
وينتظر أن تترك تغريدات هوساوي ضجة كبيرة في الأوساط الهلالية خاصة مع اقتراب فترة الانتقالات الشتوية، خصوصا إذا انتقل إلى ناد سعودي آخر غير الهلال.
وعلمت "الوطن" من مصادر مطلعة أن اللاعب تلقى فعلا عددا من العروض الرسمية من أندية الأهلي والشباب والاتحاد لطلب خدماته، ومعرفة مطالبه المالية في ظل تهميشه مع ناديه البلجيكي، وعدم مشاركته إلا في مباراتين رسميتين منذ انضمامه له في يوليو الماضي بعقد يمتد لموسمين لم يمض منه سوى 4 أشهر.
وكان الهوساوي تحدث في مؤتمر صحفي نهاية العام الماضي، موضحا رغبته في الاحتراف الخارجي وتحديدا في القارة العجوز "أوروبا" وأشار في حينها إلى أنه في حال تعثر احترافه في أوروبا ستكون عودته مرة أخرى إلى الهلال.
ويبدو أن هوساوي في طريقة لنقض عهده مع الهلال ومن المنتظر أن يفتح بابه للعروض من الأندية المحلية والعودة مجددا لدوري زين السعودي بعد تجربة قصيرة مع النادي البلجيكي، سواء في يناير المقبل أو مع نهاية منافسات الموسم الحالي في الصيف المقبل.





هوساوي: لا وعود تربطني بالهلال ولي حرية التوقيع



نفى أسامة هوساوي عبر معرفه الرسمي في «تويتر» الأنباء التي أشارت إلى التزامه بوعد سابق قطعه مع الإدارة الهلالية، يعود بموجبه لتمثيل الفريق الأزرق في حال عدم إكمال تجربته الاحترافية مع نادي أندرلخت البلجيكي، ليؤكد بذلك الخبر الذي تفردت به «الحياة» في الـ17 من تشرين الأول (أكتوبر)، حين نفت وجود كلمة شرف من هذا النوع تربط اللاعب بالهلال.
وأوضح هوساوي أنه اتفق مع الإدارة الهلالية على العودة في حال منحته الإدارة فرصة الانتقال في الأشهر الستة الأخيرة من عقده، لكن ذلك لم يحدث، وأكمل اللاعب عقده مع الهلال قبل الانتقال لتمثيل اندرلخت، ما يمنحه اليوم حرية التوقيع مع أي نادٍ سعودي أو خليجي في حال رغبته بالعودة.
وكلفت الإدارة الزرقاء أحد أعضاء الشرف بالدخول في مفاوضات مع هوساوي، بغية عودته لتمثيل الفريق بالعرض السابق مع بعض المميزات الإضافية، بينما تؤكد مصادر «الحياة» أن اللاعب تلقى عروضاً محلية تفوق العرض الذي ينوي الشرفي الهلالي تقديمه، ما يعني أن هوساوي في طريقه إلى تمثيل نادٍ محلي آخر. من جهة أخرى، تقرر أن يستمر اللاعب سعد الحارثي في صفوف الهلال لموسمين مقبلين كما قررت الإدارة سابقاً، خصوصاً أن المدرب يرغب في تدعيم الخطوط الأمامية للفريق بأكبر قدر ممكن من اللاعبين. من ناحية أخرى، خلت غرفة العلاج الطبيعي في الهلال من اللاعبين المصابين للمرة الأولى هذا الموسم، إذ دخل اللاعبون كافة في التدريبات الجماعية بما فيهم قادر مانغان وياسر القحطاني، إلا أن فرصة مشاركتهم في مباراة الفيصلي المقبلة ستكون ضعيفة، في ظل رغبة الجهاز الفني في منحهم مزيداً من الراحة قبل العودة إلى القائمة الأساسية.
في سياق آخر، قررت الإدارة الزرقاء التبرع بدخل مباراة الهلال والفيصلي في الرياض لذوي المشجع الهلالي مبارك المعز - رحمه الله - الذي وافته المنية يوم أول من أمس، وتلقى والد المعز اتصالاً من رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد، قدم من خلاله تعازيه لأسرة المتوفى، وأبلغهم بقرار الإدارة.





مهارات القحطاني ترغم ريكارد على إعادته للأخضر في «الخليجية»
المدرب الهولندي غير مقتنع بأداء المهاجمين الحاليين


الدمام: علي القطان

يتوقع أن يتقدم مهاجم الفريق الكروي الأول بنادي الهلال ياسر القحطاني قائمة اللاعبين الذين سينضمون للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم في التشكيلة الجديدة للأخضر استعدادا لبطولة كأس الخليج المقبلة في البحرين، حيث تشير المصادر إلى أن المدرب الهولندي ريكارد غير مقتنع كثيرا بالكثير من الأسماء الموجودة من المهاجمين، وأنه لا يزال يعتبر ياسر القحطاني المهاجم القادر على صناعة الفارق في البطولة الخليجية، والتي أعلنت إدارة المنتخب صراحة الرغبة الأكيدة في الفوز بها من أجل إعادة ثقة الشارع الرياضي، كون المنتخب السعودي وقع في مجموعة قوية تضم الكويت حاملة اللقب وأكثر المنتخبات حصولا على الألقاب وكذلك المنتخب العراقي الذي يضم بين صفوفه نخبة من اللاعبين المخضرمين يتقدمهم يونس محمود والمنتخب اليمني الذي أثبت تطوره من خلال الدورات الماضية.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط





كشف عن مستقبله الرياضي بعد أدائه فريضة الحج
الدعيع لـالشرق: خطوتي المقبلة .. تدريب حراس المرمى




منى – الزبير الأنصاري

كشف حارس المنتخب السعودي السابق محمد الدعيع، أنه سيلتحق بأحد معاهد التدريب العالمية لتطوير قدراته في تدريب حراس المرمى، موضحا أنه مرتبط حاليا بعقد مع قناة «روتانا» ينتهي بنهاية الموسم الرياضي الحالي، وبعدها سيخوض دورة تدريبية في أحد المعاهد العالمية بمعاونة أحد المدربين الوطنيين مثل عبداللطيف الحسيني ومحمد الخراشي.
وأبدى الدعيع سعادته بأداء فريضة الحج هذا العام، وقال في حديثه لـ»الشرق»: سبق أن أديت فريضة الحج خمس مرات مع الوالد والوالدة، ولكن حج هذا العام كان مختلفا بعد أن تعلمت كثيرا من الأمور المتعلقة بالدين، مشيرا إلى أن توقف برنامج «كورة» ساعده على الحج، لافتا إلى أن ظروف المنتخب السعودي ونادي الهلال والمباريات التي تعقب الحج بأربعة أو خمسة أيام كانت دائما ما تحول بينه وبين الحج، مؤكدا أنه من الصعب جدا إعطاء فرصة للاعبين ليحجوا بسبب كثافة المواعيد الرياضية خلال هذه الفترة، وجدولتها من وقت سابق، مستشهدا بمباراة الأهلي والاتحاد في البطولة الآسيوية التي تلعب بعد يومين من انتهاء الحج، مضيفا أن إدارة الهلال تمثل استثناء في هذا الأمر حيث سمحت لنجميها محمد الشلهوب، وأحمد الفريدي بالحج، ولعلها تُعد حجهما تمرينا مكثفا لهما.
وحول ما يضيفه الحج للاعب قال الدعيع إن الحج يعود بمكاسب عديدة على اللاعبين، وفضلا عن التقرب إلى الله، و توعيتهم بكثير من الأمور المتعلقة بالدين، فإنهم يستفيدون من المحاضرات والبرامج الثقافية المختلفة، مشددا على أن فوائد الحج للرياضي لا تقتصر على الجوانب الثقافية فقط بل هناك فوائد أخرى مثل التعرف على كثير من الناس سواء من داخل المملكة أم من خارجها.



كلام
عادل التويجري



كأس الخليج !


• في السابق، وتحديدا قبل عقد من الآن، كان لي رأي في بطولات الخليج !
• كنت أراها مشاركات لا يمكن أن تؤتي أكلها بعد تلك السنين !
• كنت أظن أنني بعد تأهل أربع مرات لكأس العالم و ثلاث مرات على آسيا والمستويات المتميزة لأخضرنا خلال 15 عاما منذ 84 م !
• كنت أظن أننا بتنا بعيدين عن مستويات كرة القدم الخليجية تماماً وأن الفوارق شاسعة!
• وهي كانت كذلك، لولا تبدل الحال والانتكاسات المتتالية لأخضرنا!
• اليوم، نحن من نحتاج كأس الخليج أكثر من أي وقت مضى !
• نحتاج كأس الخليج للمشاركة و (الاحتكاك) وتقوية عود أخضرنا مرة أخرى!
• حال أخضرنا اليوم لا يبشر بالخير مع ريكارد الذي أخاله لن يستمر !
• الهولندي (شبع) مالا وتاريخا سواء لاعبا أو مدربا قبل حضوره لنا!
• في البطولة الإسلامية، كان ينوي إسناد مهمة التدريب لمساعده لولا تراجعه بعد الضغط الإعلامي !
• أكثر من سبعين لاعبا لمنتخبنا خلال أقل من عام ونصف !
• تشكيلة ضائعة وثبات غائب تماماً !
• خطة (15) عاما التي قدمت ،فيها جزء فني من المفترض أن ريكارد شارك فيها !
• لكني أظنه سيرحل إما قبل الخليج أو بعدها!
• المدربون ليسوا (سواء) ! لكن التجربة تقول أن (جل) الأسماء التدريبية الكبيرة التي تشبعت لا يمكن أن تقدم كثيرا لنا في هذه المرحلة !
• التعامل المنطقي مع منتخبنا يبدأ من الاعتراف بأننا (صفر) فنيا !
• المنتخبات التي كنا نتفوق عليها فنيا تجاوزتنا أو على وشك !
• ما عادت عمان ولا الكويت ولا قطر كالسابق!
• تراجعنا وتطوروا !
• تقدموا بشكل متوازن و (انتكسنا) بشكل مفجع!



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::


اخر تعديل كان بواسطة » أخبار الصحف في يوم » 29/10/2012 عند الساعة » 05:57 AM
  #2  
قديم 29/10/2012, 03:26 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عبدالله الغاامدي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2011
المكان: الرياض
مشاركات: 1,770
اعداد : м̶я.źєźǿ»20»

شكرا عـ نقل الاخبار



شد عضلي يُبعد الفرج
«القناص» ينعش تدريبات الهلال




نتظر تألق القناص يوم الخميس بالملز مباراه الهلال معا الفيصلي

الله يشفي الفرج يارب ويعود معافئ باذن الله
  #3  
قديم 29/10/2012, 03:27 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أبوريـــان
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/10/2009
المكان: ♥alhilal♥
مشاركات: 1,633
بتوفيق لزعيمنا الملكي
.....................
  #4  
قديم 29/10/2012, 03:27 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 29/01/2012
مشاركات: 49
بالتوووووفيق للملككككككي الهلاااااااااااااااااااااااالي
  #5  
قديم 29/10/2012, 03:27 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/05/2010
المكان: الرس
مشاركات: 1,855
بالتوفيق للزعيم

يعطيكم العافية
  #6  
قديم 29/10/2012, 03:30 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ غطرسه
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 10/02/2012
مشاركات: 139
الله يعطيك آلف عآفيهه عزيزي
كل آلتوفييق للزعييم آلملكــــي


*
  #7  
قديم 29/10/2012, 03:31 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ angel 7
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/12/2011
المكان: السنتياغو
مشاركات: 3,111
يعطيك العااافيه ع الاخبااار ..
...............................
  #8  
قديم 29/10/2012, 03:31 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ سلطان العودة
مشرف اللجنة الإعلامية
بالموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 13/09/2010
المكان: Hail City
مشاركات: 16,180
اعداد : м̶я.źєźǿ»20»
يعطيك ألف عافيه على نقل الأخبار زيزو
تسلم يديك ..

* ما يشوفون شر المصابين

بالتوفيق للزعيم
  #9  
قديم 29/10/2012, 03:31 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عـادل 2012
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 16/01/2012
المكان: الرياض
مشاركات: 871
اعداد : м̶я.źєźǿ»20»
مشكوووور على الاخبااار

بالتوفييق للهلال يوم الخميس
  #10  
قديم 29/10/2012, 03:31 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 20/09/2002
مشاركات: 1,284
كل عام و انتم بخير11111111111111111
  #11  
قديم 29/10/2012, 03:32 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 10/04/2009
مشاركات: 715
.,


كل عآم والهلال ولاعبيه وادارته وجماهيره بخخخير ,’
يوووه من زمان ماشفت مبارايات للهلال جد جد اشتقناله ,’

بالتوفيقق مع الفيصلي ان شاء الله


اعداد : мя.źєźǿ»20»
يعططيكك العافيهه ,’

اخر تعديل كان بواسطة » رهف الهلاليه في يوم » 29/10/2012 عند الساعة » 04:56 AM
  #12  
قديم 29/10/2012, 03:35 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Mr.alkhamali
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 01/10/2008
المكان: مـع الـمـلكي أينـمآ ذهـب
مشاركات: 1,291
مشكووورين على النقل وان شاء الله الفوز على الفيصلي



............
  #13  
قديم 29/10/2012, 03:36 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Hermash21
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 04/01/2012
المكان: الريـــــــــــاض
مشاركات: 66
يعطيييييك الف الف عافيه
مشكوور
  #14  
قديم 29/10/2012, 03:36 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ SCORPION-KING
عضو اللجنه الإعلامية
بالموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 06/01/2010
المكان: الله لا يجعل حاجتي من ورى الناس .. وعساي ما أظلمهم ولو يظلموني
مشاركات: 16,763
اعداد : м̶я.źєźǿ»20»

شكرا لك على نقل الأخبار

بالتوفيق للملكي ،،،،،،

اخر تعديل كان بواسطة » SCORPION-KING في يوم » 29/10/2012 عند الساعة » 12:59 PM
  #15  
قديم 29/10/2012, 03:37 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلاليه ودمها خفيف
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/05/2011
مشاركات: 27,415
يعطيكم العاااااااااااااااااااافيه على النقل
الطالبB likes this.
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:21 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube