المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة السعودية
   

منتدى الرياضة السعودية يختص بمتابعة أحداث الرياضة السعودية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 18/01/2003, 08:29 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 02/05/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 1,474
Post أخبار الرياضة السعودية ليوم السبت 15/11/1423 هـ

[c]بسم الله الرحمن الرحيم[/c]

[c][/c]

[c]
بحضور الأمير سلطان بن فهد ومسؤولي الاتحاد العربي
الاتحاد السعودي يقص شريط «العربية» برباعية القادسية!!
[/c]

* كتب عبدالخالق الزهراني:
بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس الاتحادين السعودي والعربي لكرة القدم انطلقت مساء أمس على ملعب صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله الفيصل بجدة فعاليات بطولة الأندية العربية المدمجة الأولى لكرة القدم وبعد فقرات حفل الافتتاح التقى فريق الاتحاد السعودي والقادسية الكويتي في أولى مباريات البطولة وبعد مباراة جميلة استمتع بها الحضور والمشاهدون خلف الشاشة الفضية تمكن فريق الاتحاد من تحقيق فوز كبير ومستحق على الفريق القدساوي حيث سجل الاتحاد أربعة أهداف جميلة وملعوبة عن طريق لاعبيه «محمد نور وسيرجيو ولاندومار وحمزة إدريس» على مدار شوطي المباراة بمعدل هدفين في كل شوط مقابل هدف واحد فقط للقادسية الكويتي سجل مع بداية الشوط الثاني من المباراة من ضربة جزاء عن طريق كابتن الفريق مشعل العنزي.. وقد كانت المباراة الافتتاحية بصورة عامة قوية من الطرفين حيث حفلت بالإثارة والندية منذ بدايتها وحتى لحظاتها الأخيرة وشهدت مجموعة كبيرة من الأهداف والجمل الفنية الجميلة.
ولعب في المباراة الثانية من اليوم الأول فريقا الملعب التونسي والاتحاد الليبي وإليكم التفاصيل..
استهل الفريق الاتحادي مباراته بهجوم متواصل على مرمى نواف الخالدي حارس مرمى القادسية ووضحت السيطرة الاتحادية منذ الدقائق الأولى بفضل السيطرة المطلقة على منطقة الوسط والتألق الكبير الذي كان عليه ثلاثي خط الهجوم «سيرجيو وحمزة إدريس والحسن اليامي» ونتج عن ذلك تسجيل الهدف الأول للاتحاد عند الدقيقة 18 عن طريق محمد نور بعد كرة عرضية وصلته من مناف أبو شقير، وبعد ذلك أهدر حمزة إدريس هدفاً آخر للاتحاد عندما واجه المرمى وارتبك في لعب الكرة وعند الدقيقة «38» وكنتيجة طبيعية للتفوق الاتحادي أضاف سيرجيو لفريقه الهدف الثاني بعد استثماره لكرة جميلة وصلته من حمزة إدريس من الجهة اليمنى.. وفي المقابل سنح لفريق القادسية الكويتي خلال هذا الشوط فرصة أو فرصتان للتسجيل تألق مبروك زايد كعادته في التصدي لها لينتهي هذا الشوط بهدفين للاتحاد مقابل لا شيء للفريق القدساوي.
وفي الشوط الثاني من المباراة عدّل الفريق القدساوي وضعه في الدقائق الأولى وتمكن من تقليص الفارق بينه وبين الاتحاد عندما احتسب حكم المباراة الدولي عبدالرحيم العرجون ضربة جزاء صحيحة لمهاجم القادسية تراوري الذي أسقطه المدافع الاتحادي حمد المنتشري وتقدم كابتن القادسية مشعل العنزي لتنفيذها وتمكن بكل براعة من تسجيلها على يمين مبروك زايد في الدقيقة السادسة.. وبعد ذلك بثلاث دقائق فقط احتسب حكم المباراة ضربة جزاء مماثلة للاتحاد سجل منها اللاعب البرازيلي في صفوف الاتحاد «لاندومار» هدف فريقه الثالث بكل براعة على يسار نواف الخالدي، ليستعيد الاتحاد تفوقه وسيطرته الميدانية التي بدأ بها المباراة، ويضيف حمزة إدريس الهدف الرابع لفريقه عند الدقيقة «18» عندما لعب كرة ماكرة وصلته من المهاجم البرازيلي «سيرجيو» وانتهت عن طريق حمزة إدريس على يسار حارس القادسية.. وبعد ذلك حاول القدساويون تعديل الوضع إلا انهم لم يتمكنوا بحكم التفوق الفني الكبير لفريق الاتحاد.. وقبل نهاية المباراة بنحو ربع ساعة استبدل المدرب الاتحادي أوسكار الثنائي الاتحادي المتألق «محمد نور وحمزة إدريس» لاراحتهما بعد ضمانه لنتيجة المباراة بحمد العيسى ومرزوق العتيبي ليستمر اللعب سجالاً بين الطرفين حتى أعلن حكمها عبدالرحيم العرجون عن نهايتها بفوز الاتحاد بأربعة أهداف جميلة مقابل هدف واحد للقادسية، وبهذا يعتلي الاتحاد صدارة ترتيب مجموعته منذ البداية وينتظر لقاء الوحدة السوري مساء يوم الأربعاء، فيما يلعب القادسية ثاني مبارياته أمام الوحدة السوري أيضاً لتحديد هوية المرافق للاتحاد إلى الدور الثاني من البطولة.
الملعب التونسي واالأولمبي الليبي
كما انتهت المباراة الثانية التي جمعت فريقي الملعب التونسي والأولمبي الليبي بالتعادل السلبي بين الفريقين بعد مباراة متوسطة منهما قدم خلالها الأولمبي الليبي مستوى جيداً فاجأ به الفريق التونسي أحد الفرق المرشحة للبطولة.
وبهذا يحصل كل فريق على نقطة واحدة بعد أول لقاء لكل فريق منهما.

[c]@@@@@@@@@[/c]
[c]
الأمير سلطان بن فهد بعد رعايته لافتتاح البطولة أمس:
قرار العفو الشامل سيتيح للرياضيين المساهمة في تكريم فقيد الرياضة العربية
[/c]

* جدة - أحمد ثيبان:
قدم الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحادين السعودي والعربي شكره وتقديره لادارة نادي الاتحاد السعودي لاستضافتها البطولة العربية الأولى على كأس الأمير فيصل بن فهد رحمه الله وقال لا شك ان هذا الوطن المعطاء يحظى بحب واهتمام كل ابنائه وليس غريبا على الاندية السعودية التنظيم والاستضافة لأي محفل كان ليكون النجاح هو النتيجة التي دائماً وابداً تتحقق بوادرها منذ البداية.واشاد الأمير سلطان بن فهد بالمباراة الافتتاحية بين نادي الاتحاد السعودي والقادسية الكويتي وقال شاهدنا مباراة كبيرة تدل على تطور الاندية العربية وألف مبروك للاتحاد الفوز وحول تكريم الأمير محمد العبدالله الفيصل عضو شرف النادي الأهلي وكذلك حمزة فتيحي عضو شرف نادي الاتحاد اكد الأمير سلطان ان الأمير محمد العبدالله شخصية تستحق التكريم تقديراً لجهوده ودعمه الكبير للرياضة والاندية السعودية خلال مشواره الرياضي الحافل بالعطاء الأمر الذي ساهم في تطور الرياضة السعودية من خلال طرح الافكار البناءة والتي تعود بالفائدة الكبرى لجميع الأندية وكذلك الحال للشيخ حمزة فتيحي كمؤسس لنادي الاتحاد وما قدمه للرياضة السعودية.وعن قرار العفو الشامل الذي شمل جميع الرياضيين العرب قال ان البطولة العربية تحمل اسم شخص عزيز علينا جميعاً الامير فيصل بن فهد رحمه الله وهذه الشخصية تستحق التكريم وحقيقة فإن المناسبتين عزيزتان علينا جميعاً لذلك وجدنا ان مثل هذا القرار سيتيح الفرصة لكل الرياضيين للمساهمة في التكريم.

[c]@@@@@@@@@[/c]
[c]
لجنة البطولة الفنية تقر مشاركة حسين وعبدالغني والمباركي رغم ايقافهما!!
[/c]

اعتمدت اللجنة الفنية لبطولة الاندية العربية المدمجة الاولى مشاركة اللاعب بوشعيب المباركي واللاعب حسين عبدالغني ضمن قائمة الاسماء التي تقدم بها النادي الاهلي السعودي ولم يكن هناك اي اعتراض عليهما بسبب انتهاء فترة ايقاف المباركي الماضي وايقاف عبدالغني المحلي.. كما سمحت اللجنة بمشاركة المدافع البحريني محمد حسين مع فريقه الاهلي البحريني رغم ايقافه الماضي في بطولة كأس العرب وذلك حتى تكون البطولة ذات قوة وتنافس شريف بين الفريق خصوصاً وان مشاركتها لاتتعارض واهداف هذه البطولة وانظمتها.
وقد تقدم الاهلي بأسماء لاعبيه الذين سيلعبون البطولة وهم تيسير ال نتيف ومنصور النجعي ومحمد شليه وليد عبدربه وفوزي الشهري ونايف فلاته وحسين عبدالغني ويحيى جوشان وفهد الزهراني وخالد الشنيف وخالد قهوجي وصالح المحمدي ووليد الجيزاني وفهد فلاته وطلال المشعل وسعد الدوسري وماجد ابو يابس والثلاثي محمد بركات وخالد بدرا وبوشعيب المباركي. ولن يتمكن المباركي من المشاركة في اول لقاءات فريقه امام الحسين الاردني حيث سيصل مساء السبت ويلعب لقاء الاربعاء الذي يخوضه الاهلي امام الافريقي التونسي.
حضور الاهلي للفندق
وقد قام لاعبو الفريق الاهلاوي عقب الانتهاء من تمارينهم بزيارة خاصة لزملائهم في الاندية المشاركة في البطولة وذلك خلال الحفل الذي ضم الجميع في فندق المرديان وتم خلاله تكريم الوفود المشاركة وتبادل الهدايا التذكارية وتناول جميع اللاعبين طعام العشاء.

[c]@@@@@@@@@[/c]
[c]
الأمير نواف بن فيصل نائب رئيس الاتحاد العربي:
نظام البطولة الجديد سيعطيها القوة والإثارة


[/c]

فيما يلي نص كلمة صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد نائب رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم بمناسبة انطلاق بطولة الأندية العربية:
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.. إن ما يثلج الصدر ان الملتقيات الرياضية العربية أصبحت ولله الحمد تعكس بشكل واضح تطلعات الأمة وتعبر عن أمانيها في وحدة عربية، ورأب تصدعات الصف العربي التي انتظرها الجميع، وإذا كان ذلك هو واحد من الأهداف السامية والنبيلة التي يسعى الاتحاد العربي لكرة القدم الى تحقيقها من خلال ما يبذله من جهود وما ينفذه من برامج ومسابقات ترمي الى تعزيز الروابط الأخوية بين شباب الأمة وتكريس مفهوم الوحدة العربية في ملتقيات رياضية أساسها التنافس الشريف.. فها هم أبناء وشباب الأمة العربية يلتقون مرة أخرى في المملكة العربية السعودية بعد أقل من شهر واحد على تجمعهم في دولة الكويت الشقيقة.
ان استضافة المملكة العربية السعودية للبطولة الأولى للأندية العربية على كأس الأمير فيصل بن فهد بن عبدالعزيز -رحمه الله- هو تأكيد جديد على حرص حكومة مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز - رعاه الله - وسمو ولي العهد الأمين وسمو النائب الثاني - حفظهما الله - على احتضان مثل هذه المناسبات الشبابية والرياضية والعربية - التي تحظى بحرص واهتمام من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحادين العربي والسعودي لكرة القدم.
بلاشك ان هذه البطولة التي اكتسبت أهميتها من كونها تحمل اسما عزيزا على قلوبنا جميعا وهو سمو سيدي صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن عبدالعزيز رحمه الله الذي كرس حياته لخدمة الرياضة العربية التي تحقق لها ولله الحمد الكثير من الانجازات والمعطيات المشرقة على الساحتين القارية والدولية حتى أصبحت محل اهتمام ومتابعة كافة المراقبين والمتابعين الرياضيين العالميين.
وإننا سعداء جميعا بهذه البطولة في نظامها الجديد الذي سيعطيها القوة والاثارة ويكسبها المزيد من الجذب والتشويق تحقيقا للأهداف التي يسعى اليها الاتحاد العربي لكرة القدم من خلال النهج الذي يملكه في تطوير منافساته ومسابقاته للارتقاء بالرياضة العربية وكرة القدم على وجه الخصوص والوصول بها الى العالمية.
وبهذه المناسبة أبارك لنادي الاتحاد السعودي على الثقة التي حظي بها الاتحاد العربي على تنظيمه للبطولة بعد تعذر استضافتها من قبل شقيقه نادي الفاسي المغربي لظروف خارجة عن ارادته. وهذه المبادرة التي وجدت كل التقدير من الأوساط الرياضية العربية والمسؤولين بالاتحاد العربي الذين وجدوا فيها مساهمة في تنفيذه لبرامجه وأنشطته وتعزيزاً لأهدافه السامية.
وختاما لا يسعني إلا أن أتوجه بالشكر والتقدير للقائمين على نادي الاتحاد السعودي والأمانة العامة بالاتحادين العربي والسعودي لكرة القدم والشكر موصول لكافة الأندية التي أعلنت مشاركتها في هذه البطولة.
سائلا الله العلي القدير ان يوفق الجميع لما يحبه ويرضاه.. إنه ولي التوفيق.

[c]@@@@@@@@@[/c]
[c]
اليوم وفي الجولة الثانية :
الأهلي السعودي يواجه شباب الحسين في لقاء هام.. وفاسي المغرب يقابل أهلي البحرين «لتحديد المراكز» فقط!!


[/c]

* جدة - عبدالخالق الزهراني - أحمد ثيبان:
يقام في الجولة الثانية من بطولة الأندية العربية الأولى لكرة القدم علي كأس الأمير فيصل بن فهد مساء اليوم لقاءات يجمع الأول منهما فريقي الفاسي المغربي بالأهلي البحريني ويجمع اللقاء الثاني فريقي الأهلي السعودي بشباب الحسين الأردني.. وهي من فرق المجموعتين «الثالثة والرابعة» « في هذه البطولة.. وسوف تسعى فرق مباراتي اليوم إلى تحقيق الفوز حتى تضمن وبصورة جيدة مسألة الانتقال إلى الدور الثاني خصوصاً طرفي المباراة الثانية التي ستجمع البطل السعودي «الأهلي» ببطل الاردن «الحسين»بحكم وجود طرف ثالث سينافسهما لكسب أي من بطاقتي التأهل عكس طرفي المجموعة الثالثة المتأهلين اصلاً بحكم عدم وجود طرف ثالث لهما في المجموعة ومباراتهما لا تتجاوز أهميتها تحديد هوية الأول والثاني فقط.
الأهلي والحسين
يدخل الفريق الأهلاوي لقاء الليلة واضعاً في اعتباره تحقيق أول ثلاث نقاط له في البطولة حتى يواجه بطل تونس مساء الاربعاء وهو في وضع نفسي أفضل ولن يجد الفريق الأهلاوي المتكامل في ظل وجود مجموعة كبيرة من نجومه الكبار امثال المشعل وبركات وبدرا والشلية صعوبة كبيرة في اجتياز شقيقه الاردني الذي سيلعب هو الآخر بكل ما يملك من أجل تحقيق نتيجة ايجابية تؤهله لمواصلة سيره نحو الانتقال إلى الدور الثاني.. الأهلي السعودي سيعمد في لقاء الليلة إلى اللعب المتوازن دفاعاً وهجوماً في ظل التغيير الذي شهده جهازه الفني بعد إبعاد «ديمتري» واستلام إيليا ويوسف عنبر مهام الاشراف الفني.. وسيكون لقاء الليلة الذي سيغيب عنه النجم الدولي الكبير عبدالله الواكد لإصابته فرصة طيبة للمدافع الدولي التونسي خالد بدرا لإثبات وجوده.. ومن جهة ثانية لن يتمكن اللاعب بوشعيب المباركي من المشاركة في لقاء الليلة لوصوله المتأخر ومن المتوقع مشاركته في المباراة المقبلة .. كل الأماني لطرفي لقائي الليلة بتقديم سهرة كروية جميلة.

[c]@@@@@@@@@[/c]
[c]
رئيس أعضاء شرف النادي الأهلي عبدالخالق سعيد:
فريقنا جاهز لتحقيق لقب البطولة في ثوبها الجديد!!
حضور الجماهير الأهلاوية مطلوب


[/c]

طالب رئيس اعضاء شرف النادي الأهلي الشيخ عبدالخالق سعيد لاعبي فريقه ببذل قصارى جهودهم خلال مشاركتهم في بطولة الأندية العربية التي سيستهلونها بمواجهتهم لفريق شباب الحسين الاردني مساء اليوم.
وقال في كلمة خص بها «الجزيرة» ان بطولة الأندية العربية فرصةرائعة لتحقيق نجوم الكرة الاهلاوية حلم جماهيرهم الغفيرة المتمثل في مفاجأة بعض ممن يرى عدم اهليتهم للبطولة وتحقيق اللقب العربي في ثوبه الجديد.
وفي تعليقه على أهمية النجاح في التنظيم وكذا المستوى الفني المتوقع قال: فيما يتعلق بالتنظيم فأي سعودي سواء الاتحاد أو غيره من الأندية ينظم البطولة العربية أوغيرها من البطولات الاخرى الاقليمية أو القارية سيحقق النجاح بفضل الله سبحانه وتعالى ثم بفضل الدعم اللامحدود من قبل المسؤولين في الرئاسة العامة لرعاية الشباب الذين هيأوا الملاعب والمنشآت الرياضية على أعلى مستوى وتمكنوا من الوصول برياضة هذا البلد وشبابه إلى مستويات عالمية مرموقة ولذا فنتوقع لأخواننا في نادي الاتحاد حسن التنظيم والضيافة الجميلة للفرق العربية المشاركة ونتمنى لهم ذلك وكناحية فنية ارى أن بطولة فيها الاهلي السعودي والافريقي التونسي والاتحاد والملعب التونسي والفاسي المغربي يفترض ان تكون قوية فنياً منذ مبارياتها الأولى.
وشدد على أهمية الحضور الجماهيري مؤكداً انه ملح البطولات والسبب الرئيسي في عطاء الفرق مطالباً جماهير الأهلي على وجه التحديد بعدم البخل على ناديها في مبارياته وبالنسبة لتوقعه المبدئي للفرق المرشحة لنيل اللقب أو على الأقل الوصول إلى الأدوار النهائية قال.. هذا في علم الغيب لكني ارشح واتمنى من الله ان يوفق الاهلي في اعتلاء منصة التتويج.

[c]@@@@@@@@@[/c]
[c]
شلية: سنلعب للفوز على أقوى فرق الأردن
[/c]

امتدح كابتن النادي الأهلي اللاعب محمد شلية الجهني فريق الحسين الأردني الذي سيلعب مساء اليوم أمام الفريق الأهلاوي، وقال عنه انه من أقوى الفرق الأردنية ويضم بين صفوفه مجموعة كبيرة من نجوم المنتخب الأردني الشقيق. وأضاف: نحن في الأهلي ندرك ذلك وسنلعب أمامه وأمام غيره من فرق البطولة بكل حذر واحترام.. وعن وضع الأهلي أكد الشلية ان الأمور تسير بصورة جيدة ولا يوجد أي عوائق تحول دون تقديم الأهلي لمستواه المعروف عنه إبان اكتماله. وعن غياب بعض النجوم الكبار أمثال عبيد الدوسري وابراهيم سويد والواكد قال لا شك ان غيابهم مؤثر ولكن الخير والبركة في الموجودين بإذن الله.

[c]@@@@@@@@@[/c]
[c]
السعد يترأس الاجتماع الفني بحضور البلوي ومسؤولي الأندية!!
مناقشة كافة الأمور الفنية والسماح بزيادة اللاعبين
[/c]

عقد ظهر «الخميس» بمقر إقامة وفود ممثلي بطولة الأندية العربية الأولى على كأس الأمير فيصل بن فهد الاجتماع الفني الخاص بفعاليات البطولة وذلك بحضور الاستاذ عثمان السعد أمين عام الاتحاد العربي والأستاذ منصور البلوي مدير عام البطولة وممثل الرئاسة العامة لرعاية الشباب الأستاذ يوسف نروان ورئيس لجنة المعلقين العرب الأستاذ زاهد قدسي وممثلي كافة فرق البطولة المشاركة، وتم خلال الاجتماع مناقشة كافة النواحي الفنية من لبس وأماكن جلوس وعدد اللاعبين وكل ما يتعلق بالحكام وادائهم لمهامهم بصورة جيدة.
ومن أبرز الأمور الفنية التي سمح بها خلال الاجتماع زيادة كل فريق للاعبين في حالة احتياجه الفعلي لهما على ان ينظم اولئك بدءاً من تاريخ 24/11/1423هـ اي بعد بدء البطولة بحوالي سبعة أيام.. ويقوم نادي الاتحاد بتأمين الاسكان والإعاشة اليومية للفرق المشاركة بوصفه الفريق المنظم.. وأعلن البلوي مدير البطولة التكفل بقيمة التذاكر الخاصة باللاعبين وطالب الأندية التي دفعت تذاكر لاعبيها مسبقاً باسترداد أموالهم من اللجنة المالية للبطولة، وتم تحديد مبلغ 50 ألف دولار لصاحب المركز الأول، ومبلغ 30 ألف دولار لصاحب المركز الثاني ومبلغ 20 ألف دولار لصاحبي المركزين الثالث والرابع، وبأخذ كل فريق يخرج من البطولة مبلغ 5 آلاف دولار كما سيحصل الفريق البطل على كأس البطولة والميداليات الذهبية فيما يحصل الثاني والثالث على ميداليات مركزيهما الفضية والبرونزية، إضافة الى الجوائز الخاصة بأفضل لاعب وهداف البطولة وأفضل حارس مرمى.
كما ناقش المجتمعون الاعلانات الخاصة على قمصان اللاعبين وان الحق فيها للنادي المنظم وتنازل البلوي عن حق الاتحاد في ذلك.
وتم تحديد الملاعب التي ستقام عليها التمارين وهي ملعب الاتحاد وملعب الأهلي وملعب الحرس الوطني وملعب شركة الكهرباء وملعب إدارة التعليم بجدة وفق الجدول المعد لكل فريق.

[c]@@@@@@@@@[/c]
[c]
لا جديد في ملف ماطر
المشرف يحتفي بدانيال والأجانب .. وفحوصات إضافية للتأكد من إصابة المولد
[/c]

* كتب - عيسى الحكمي:
لم تحمل الجهود النصراوية الشرفية لتجديد عقد الدولي إبراهيم ماطر جديداً أمس لعدم اكتمال المبلغ الذي ينتظر عرضه على اللاعب مقابل تجديده عقداً لفترة احترافية مقبلة.
إلى ذلك احتفى عساف العساف المشرف العام على الكرة النصراوية أمس بمدرب الفريق النصراوي دانيال خوليو في منزله على مأدبة غداء حضرها لاعبو النصر الأجانب تينيوريو وروك وخوليو إلى جانب قائد الفريق صالح الداود كما حضرها إداري الفريق عبدالله الهويشل.
من جهة ثانية تبدأ اليوم السبت استعدادات النصر الكروية للقاء النجمة الخميس المقبل بعد 24 ساعة من الراحة قضاها الفريق أمس الجمعة.
وعلى ذات الصعيد يخضع مدافع الفريق محمد المولد لمزيد من الفحوصات هذا الاسبوع من نوع اصابته التي شخصت مؤخراً بأنها قطع في الرباط الصليبي نتيجة احتكاكه بزميله المهاجم محمد الشهراني قبل أيام.

[c]@@@@@@@@@[/c]
[c]
العساف يشيد بالثلاثي النصراوي الأجنبي .. ويقول:
الأهداف العشرة أكدت جاهزية النصر للألقاب


[/c]

* كتب سلطان العبيد:
أبدى المشرف العام على الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر الاستاذ عساف العساف سعادته البالغة بالفوز الكبير الذي حققه فريقه على شقيقه الطائي (4/1) وقال العساف ان نجوم النصر قدموا مستوى ممتازا في المباراة المثيرة واستطاعوا الفوز بجدارة مؤكدين عزمهم الجاد على المنافسة على الصدارة واعادة التوهج المعروف للاصفر.
وقدم شكره للاعبي فريقه على الجهد الكبير الذي بذلوه في اللقاءين الفارطين وتسجيلهم خلالهما عشرة اهداف أكدت قوة الفريق النصراوي وجهوزيته التامة للفوز بلقب طال انتظار أنصاره له.
وتمنى العساف ان يواصل الفريق تقديم عروضه المميزة في المباريات المقبلة في ظل الدعم الكبير الذي يجده من ادارة النادي والجهود الكبيرة التي يقدمها مدرب الفريق الجديد دانيال أسد.
واعتبر العساف المستويات المتطورة والرائعة التي يقدمها الثلاثي الأجنبي في الفريق نجاحا هائلا لإدارة النادي وتأكيدا على قدرتها على اختيار الافضل لناديها مشيرا الى ان ما يقدمه الثلاثي هو المطلوب فعلا من اي لاعبي أجنبي في المملكة وأن النظام لم يوضع الا من أجل اختيار مثل هذه الاسماء للمساهمة في تطوير
الكرة السعودية.

[c]@@@@@@@@@[/c]
[c]
الاتفاق يصرف مرتب شوال للاعبيه المحترفين
[/c]

* الدمام فوزي العوجان:
صرفت ادارة نادي الاتفاق مساء امس الاول مرتب شهر شوال للاعبي كرة القدم المحترفين إضافة الى المكافآت المقطوعة للهواة ويأتي ذلك في سياق حرص ادارة النادي على صرف حقوق اللاعبين اولاً بأول وتحفيزهم لتقديم كل ما لديهم للفريق خلال المباريات القادمة.

[c]@@@@@@@@@[/c]
[c]
الاتفاق يستثمر هدية الشعلة بنقطة على ملعبه
[/c]

* الدمام - صلاح عبدالواحد:
تعادل فريقا الاتفاق والشعلة بهدف لكل منهما ضمن أولى مباريات الدور الثاني لمسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين وذلك على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام حيث سجل فريق الشعلة هدفه عن طريق البرازيلي كلاوديو عند الدقيقة 22 من الشوط الأول وعادل النتيجة علي الشهري عند الدقيقة 75 من الشوط الثاني وقد طرد حكم المباراة علي المطلق كابتن فريق الشعلة ماجد الطفيل مع نهاية الشوط الأول لحصوله على الانذار الثاني له.
الشوط الأول:
بدأت المباراة حذرة بين الفريقين مع سيطرة ميدانية نوعاً ما لفريق الاتفاق لكن دون نتيجة تذكر حيث سنحت فرصة ثمينة لمهاجم الاتفاق صالح بشير عند الدقيقة 9 عندما لعب أحمد الجري كرة عسكية سددها بشير بجوار القائم بينما واصل فريق الشعلة اسلوبه من خلال تقفيل المنطقة الخلفية والانتشار السريع في الهجمات المرتدة حيث استثمر اللاعب البرازيلي كلاوديو كرة عماد العمار العكسية ولعبها برأسه في المرمى كهدف أول للشعلة عند الدقيقة 22 وكاد ان يسجل العمار هدفا ثانيا بعدها بدقيقة لكن حارس الاتفاق كان لها بالمرصاد.
وعند الدقيقة 29 سدد كريستيان ضربة حرة ابعدها الحلوة إلى ركنية وكاد ان يسجل صالح بشير هدفاً عندما استثمر كرة عكسية تصطدم بجسم المدافع وتخرج ركنية واستمر اللعب سجالاً بين الفريقين حتى سنحت اثمن فرصة اتفاقية مع نهاية الشوط الأول لصالح بشير عندما واجه المرمى ولعب الكرة ارضية بجوار القائم وقبلها اشهر حكم المباراة علي المطلق البطاقة الحمراء للاعب ماجد الطفيل بعد حصوله على الانذار الثاني وقد انتهى الشوط الأول بتقدم الشعلة بهدف البرازيلي كلاوديو.
الشوط الثاني:
دخل فريق الاتفاق هذا الشوط بشكل افضل حيث سيطر على ميدان اللعب وسط تكتل من مدافعي فريق الشعلة نظير النقص في صفوفه حيث سنحت عدة فرص أمام مهاجمي الاتفاق وخاصة البرازيلي ليونارد لم يستثمرها بشكل جيد.
وفرصة أخرى لصالح بشير ابعدها المدافع السكندر في اللحظات الأخيرة إلى ضربة ركنية وظل اللعب محصوراً وسط سيطرة اتفاقية ومن كرة لعبها علي الشهري ساقطة ابعدها المدافع خالد العباد بالخطأ في مرماه كهدف تعادل للاتفاق عند الدقيقة 75 بعد ذلك بدأت التغييرات من قبل المدربين لكسر التعادل وتغيير مجريات اللعب وتمر الدقائق دون تحقيق أي نتيجة للفريقين حتى اطلق حكم المباراة علي المطلق صافرته بتعادل الفريقـين بهدف لكل منهما.
ادار اللقاء علي المطلق حكم ساحة وساعده محمد سعد بخيت وعبدالمحسن الناجم ورابع مطرف القحطاني وراقبه فنيا حمد الحميدي.

[c]@@@@@@@@@[/c]
[c]
بواقع 126 ألف ريال لكل نادٍ باستثناء الاتفاق والأهلي
أندية الممتاز تتسلم الدفعة الأولى من دخل المباريات


[/c]

* كتب - حمد الضويحي:
تسلّمت اندية الدرجة الممتازة لكرة القدم الدفعة الاولى من دخل المباريات بواقع 126 الف ريال لكل ناد وفق العقد المبرم بين الشركة العالمية التي لها حق امتياز تذاكر مباريات الموسم الرياضي والاتحاد السعودي لكرة القدم حيث تم صرف تلك المبالغ للاندية باستثناء الاهلي والاتفاق حيث حصل كل ناد على مبلغ وقدره «231» ألف ريال. اما فيما يتعلق بالنقل التلفزيوني من قبل قناة اوربت الرياضية للمباريات التي لاينقلها التلفزيون السعودي فقد استفادت اندية الدرجة الاولى قياسا بنقل اوربت لمبارياتها حيث حصلت بعض الاندية كأندية الحزم وسدوس وأبها وبعض الاندية على «931 ،101» لكل ناد من الاندية التي نقلت اوربت الرياضية مبارياتها فيما حصل فريقا الطائي والنصر على «131 ،191» ريال حيث حصل النصر على نفس المبلغ وكذلك الطائي لكونهما اكثر الاندية نقلاً لمبارياتها من قبل قناة اوربت الرياضية.
وكان للنقل التلفزيوني بمشاركة مع قناة اوربت الرياضية وART اثره البالغ في انخفاض العائدات المالية لبعض الاندية لكون التلفزيون السعودي دخل طرفا في النقل.. قال ذلك ل«الجزيرة» عبدالله العذل وكيل الرئيس العام لرعاية الشباب للشؤون المالية والذي اشار الى ان جميع المبالغ تم صرفها للاندية وبأسرع وقت حتى تساهم في مساعدتها في النواحي المالية وتلبي بعض احتياجاتها.

[c]@@@@@@@@@[/c]
[c]
بعد أن تحدثوا عبر الصحف في وقت سابق
حكام حائل يلتزمون الصمت أمام (الشقير)
[/c]

* حائل حمد الغصوني:
لم يفصح حكام حائل عن بعض الامور والملاحظات تجاه اللجنة الرئيسية للحكام في الاجتماع الذي عقده رئيس لجنة الحكام الرئيسية عمر الشقير بحكام منطقة حائل حيث سبق ان تذمر بعض حكام حائل عبر الصحف ومن خلال اجتماعهم الأول الذي عقد مع انطلاق دوري المنطقة من تجاهل اللجنة الرئيسية تكليف حكام المنطقة في دوري خادم الحرمين الشريفين رغم كفاءتهم لكنهم اكتفوا بنقل مشاكل كيفية تأدية تمارينهم!!
الاستاذ عمر الشقير كان منصتا لكل حكم على حدة ويستمع لمشاكله والمعوقات التي تواجهه في مجاله التحكيمي ويدونها. كما تحدث الشقير في نهاية الاجتماع الذي استمر قرابة ثلاث ساعات عن معايير اختيار الحكام للدورات المكثفة وكيفية التمارين المناسبة للحكم لكي يكون في أوج استعداده اللياقي. وردا على مشكلة عدم تعاون مكتب رعاية الشباب بحائل مع الحكام من خلال عدم رفع مسيرات التحكيم والتي تطرق لها احد الحكام قال (الشقير) بأنه سيبلغ الرئاسة بذلك لتشيكل لجنة للتفتيش لمعرفة مدى صحة هذا الاتهام.
الجدير ذكره أن الاجتماع لم يحضره سوى عدد متوسط لحكام المنطقة وغياب أعضاء اللجنة الفرعية ورئيسها.

[c]@@@@@@@@@[/c]
[c]
بعد تحليلاته اللافتة مؤخراً
المطلق ينضم رسمياً إلى فريق أوربت الفضائي
[/c]

* كتب عيسى الحكمي:
انضم المدرب الوطني صالح المطلق مدرب درجة الشباب بنادي الشباب العاصمي رسميا الى فريق العمل في قناة (أوربت) الرياضية كمحلل للاحداث الكروية التي تتابعها القناة. وجاء اختيار المطلق بعد الحضور المميز والذي حصد اعجاب مختلف المستويات الرياضية على مستوى مشاركاته التحليلية المتواصلة في المرحلة الماضية عبر أكثر من منبر إعلامي لنهائيات كأس العرب في الكويت والمباريات المحلية. وكان المطلق قد زاد تواجده اللافت فنيا مؤخرا بقيادته البارزة لشباب الشباب نحو احتلال المقعد الثالث في سلم الترتيب رغم الغياب البارز منذ بداية الموسم الرياضي في صفوفه نتيجة التحاق اكثر من لاعب بالمنتخب الوطني الشاب ليؤكد المطلق براعته الفنية بذلك تحليليا وعمليا معاً. وبعد انضمامه الرسمي لفريق (الأوربت) قال المطلق يسعدني ان اكون مع زملاء لهم باع كبير في هذا المجال وأتمنى أن أكون عند حسن الظن، وفي مستوى الاشادات التي حصلت عليها واعتز بها من أكثر من رمز رياضي في الوطن. وتابع ان المستويات المميزة لشباب الشباب تعبر بحق عن مساحة الاهتمام التي يجدها هذا القطاع من ادارة النادي برئاسة الأمير خالد بن سعد رئيس مجلس الادارة والدعم اللامحدود من بقية رجال الشباب، كما أن روح الاصرار الموجودة في اللاعب الشبابي تجعل الحصاد معه امرا يتجاوز الصعاب.

[c]@@@@@@@@@[/c]
[c]
حفاظاً على علاقتها بالآخرين
إدارة الشعلة تفرض على لاعبيها عدم الحديث للإعلام !!


[/c]

* الخرج فهد القحطاني:
اصدرت ادارة نادي الشعلة بالخرج تعليمات مشددة للاعبين والجهازين الاداري والفني بفريق كرة القدم بالنادي ولما تقتضيه مصلحة النادي على رأي الادارة بعدم التصريح لأي صحفي الا بعد توثيقه سواء كان كتابيا ببيان رسمي صادر من ادارة النادي او حديثاً مسجلاً لاحد اعضاء مجلس الادارة او اللاعبين منعاً للاحاديث الصحفية التي قد تثير البلبلة او تعكس انطباعاً مغايراً للواقع ويدخل النادي في متاهات هو في غنى عنها.
اعلن ذلك رئيس النادي المهندس عبدالعزيز الدمخ الذي اكد بان اي لاعب لايتقيد بذلك يتحمل تبعات تصاريحه مؤكداً حرص ادارة ناديه على الحفاظ على علاقاتها مع الاندية الاخرى وعدم الدخول في متاهات تظل الشعلة في غنى عنها.

[c]@@@@@@@@@[/c]
[c]
بعد تحليلاته اللافتة مؤخراً
المطلق ينضم رسمياً إلى فريق أوربت الفضائي
[/c]

* كتب عيسى الحكمي:
انضم المدرب الوطني صالح المطلق مدرب درجة الشباب بنادي الشباب العاصمي رسميا الى فريق العمل في قناة (أوربت) الرياضية كمحلل للاحداث الكروية التي تتابعها القناة. وجاء اختيار المطلق بعد الحضور المميز والذي حصد اعجاب مختلف المستويات الرياضية على مستوى مشاركاته التحليلية المتواصلة في المرحلة الماضية عبر أكثر من منبر إعلامي لنهائيات كأس العرب في الكويت والمباريات المحلية. وكان المطلق قد زاد تواجده اللافت فنيا مؤخرا بقيادته البارزة لشباب الشباب نحو احتلال المقعد الثالث في سلم الترتيب رغم الغياب البارز منذ بداية الموسم الرياضي في صفوفه نتيجة التحاق اكثر من لاعب بالمنتخب الوطني الشاب ليؤكد المطلق براعته الفنية بذلك تحليليا وعمليا معاً. وبعد انضمامه الرسمي لفريق (الأوربت) قال المطلق يسعدني ان اكون مع زملاء لهم باع كبير في هذا المجال وأتمنى أن أكون عند حسن الظن، وفي مستوى الاشادات التي حصلت عليها واعتز بها من أكثر من رمز رياضي في الوطن. وتابع ان المستويات المميزة لشباب الشباب تعبر بحق عن مساحة الاهتمام التي يجدها هذا القطاع من ادارة النادي برئاسة الأمير خالد بن سعد رئيس مجلس الادارة والدعم اللامحدود من بقية رجال الشباب، كما أن روح الاصرار الموجودة في اللاعب الشبابي تجعل الحصاد معه امرا يتجاوز الصعاب.

[c]@@@@@@@@@[/c]
[c]
في المرحلة قبل الأخيرة المؤهلة لدور ال 16 من مسابقة كأس سمو ولي العهد
الأنصار يفرض تفوقه على أحد ..والتعاون يتخطى الفيحاء ..والوحدة أسقط الجبلين
النهضة يتأهل على حساب الخليج..وفوز أبها والفيصلي وهجر على نجران والمسيرة والفتح
سدوس يقصي الحزم بهدفين لهدف
[/c]

التعاون × الفيحاء
* المجمعة - فهد الفهد:
أخرج فريق التعاون الكروي مضيفه فريق الفيحاء من مسابقة كأس سمو ولي العهد وذلك عندما فاز عليه بثلاثة أهداف مقابل هدفين في اللقاء الذي اقيم بينهما على ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية بالمجمعة ضمن اللقاءات الثمانية التي جرت أمس الخميس في المرحلة قبل الأخيرة المؤهلة لدور الستة عشر من مسابقة كأس سمو ولي العهد الأمين. جاءت المباراة وخصوصاً في شوطها الثاني باردة كبرودة الجو الذي اقيمت فيه حيث لم يقدم الفريقان وخاصة التعاون المستوى المأمول منهما.. حيث هبط مستوى التعاون بشكل مفاجئ وغير متوقع في الشوط الثاني الذي كاد خلاله فريق الفيحاء رغم طرد لاعبه سعد العرفج ان يقلب موازين المباراة لصالحه بعد ان كان التعاون متقدماً في الشوط الأول 3/صفر استهلها اللاعب صالح الحبيب في الدقيقة 5 بعد ان كان فريق الفيحاء مهاجماً في بداية المباراة.. وفي الدقيقة... أضاف اللاعب محمد الراشد الهدف الثاني عندما تلقي كرة وضعها برأسه داخل المرمى.. بعد هذين الهدفين المبكرين توقع الجميع ان يجعلها التعاون تاريخية في مرمى الفيحاء، إلا ان التعاون لم يفعل ذلك..
وفي الشوط الثاني قل عطاء لاعبي التعاون بشكل كبير ويبدو انهم اطمئنوا لنتيجة المباراة وكاد لاعبو الفيحاء ان يفعلوها لو استغلوا هبوط مستوى لاعبي التعاون في وقت مبكر من هذا الشوط لكن يبدو ان مدربهم سلم بنتيجة المباراة بعد نهاية الشوط الأول والدليل على ذلك انه ادخل لاعب الاحتياط بندر الخيال في وقت مبكر من الشوط الثاني الملعب بعد توقف اللعب ليعطي احد زملائه الماء من اجل ان يحصل على البطاقة الصفراء الثالثة له ليتم ايقافه خلال توقف الدوري.. وهذا يعني ان هذه هي المباراة الأخيرة للفريق في هذه المسابقة.. على العموم فقد كاد يفعلها ابناء الفيحاء وذلك عندما سجل قائد الفريق اللاعب محمد الهزلي الهدف الأول في الدقيقة 34 من تمريرة ذكية ورائعة من مهندس الوسط اللاعب طلال الزيد.. وفي الدقيقة 40 كاد الهزلي ان يسجل الهدف الثاني بعد ان سدد كرة قوية اخرجها بكل براعة حارس التعاون الى ركنية.. وفي الوقت بدل الضائع أحرز اللاعب مشهور القحيل الهدف الثاني للفيحاء من ضربة جزاء احتسبها الحكم اثر عرقلة مشهور داخل المنطقة. بعد الهدف أعلن الحكم نهاية المباراة بفوز التعاون 3/2.
الوحدة x الجبلين
* حائل - حمد الغصوني:
رغم شدة البرودة التي مرت بحائل امس ظهر فريقا الجبلين والوحدة ضمن فعاليات كأس ولي العهد بمستوى افضل من المتوسط تأهل الفريق الوحداوي الى المرحلة القادمة في هذه المسابقة بعد ان تمكن من تعديل تخلفه بهدف الى فوز ثمين بهدفين.
الشوط الاول وثلاثة اهداف
اتضح منذ بداية المباريات رغبة الفريقين في تسجيل هدف مبكر من خلال الهجمات السريعة لكلا الفريقين واستطاع الفريق الجبلاوي الظفر بهذا الهدف عند الدقيقة الخامسة من عمر المباراة بعد ان تلقى مهاجمه مفوز الشمري كرة ساقطة داخل منطقة الجزاء الوحداوي تلقاها من زميله يوسف الحربي اودعها داخل الشباك الوحداوية معلنة الهدف الاول للجبلين وبعد الهدف انحصر اللعب في وسط الملعب دون هجمات تذكر حتى الدقيقة 22 والذي بدأ فيه فريق الوحدة تغيير اسلوبه واللعب عن طريق الاطراف واتضح ذلك من خلال بعض الهجمات الخطرة على المرمى الجبلاوي ولعل ابرزها كرة مهاجمه كامل صديق الذي لعبها برأسه بعد ان تلقى الكرة من ضربة ركنية اخرجها مدافع الجبلين «العلاوي» بكل براعة بعد ان تجاوزت حارس المرمى.
وعند الدقيقة 28 توغل مهاجم الوحدة ماجد الهزاني داخل منطقة الجزاء الجبلاوية وراوغ اكثر من مدافع وسقط على الارض وقد احتج الوحداويون عليها بغية ضربة جزاء.
الرديعان يهدي الوحدة هدفين
عند الدقيقة 29 يلعب مدافع الجبلين عادل الرديعان ضربة مرمى خاطئة يتحصل عليها مهاجم الوحدة «المحياني» لعبها الى زميله المتمركز نيوتن اوليفيرا الذي لم يجد صعوبة في ايداعها الشباك الجبلاوية معلناً هدفا اولاً للوحدة.
وبعد عشر دقائق من الهدف الاول يخطئ نفس اللاعب «الرديعان» في ابعاد كرة مهاجم الوحدة عيسى المحياني الذي استطاع اصطياد الكرة واقتنص هدفاً ثانياً لفريقه الوحدة.
الشوط الثاني
بين شوطي المباراة اجرى الفريق الجبلاوي تبديلاً بأخراج مدافعه ابراهيم الرديعان الذي لم يكن بأحسن حالاته وادخل ماجد المرشدي ومع بدايةالشوط ا لثاني هاجم الفريق الجبلاوي مرمى الوحدة كثيراً وامتلك وسط الملعب بينما اعتمد الوحداويون على الهجمات المرتدة ولم يستثمر الفريق الجبلاوي الخطأ المحتسب على حارس الوحدة حيث لعبت الكرة في الحائط الوحداوي واستمر الضغط الجبلاوي طيلة هذا الشوط علي المرمى الوحداويين لكن دون جدوى حتى اطلق حكم المباراة صافرته وبنهايتها يتأهل الوحدة الى المرحلة القادمة.
من اللقاء
ادار المباراة طاقم تحكيمي مكون من خالد قميش للساحة وساعده عزيز شريف وناصر مظفر وفهد المطلق رابعاً وراقب المباراة رئيس لجنة الحكام الرئيسية عمر الشقير وظهر التحكيم بمستوى متوسط.
- ظل مدرب الوحدة يوجه لاعبيه واقفاً طوال شوطي المباراة بينما ظل مدرب الجبلين ظل جالساً.
- غاب عن اللقاء عدد كبير من اعضاء شرف الجبلين البارزين وذلك على غير العادة.
- الجبلين لعب المباراة بدون لاعبيه الاجانب.
الأنصار x أحد
* المدينة المنورة علي الاحمدي:
تأهل فريق الانصار الى مرحلة اخرى في مسابقة كأس سمو ولي العهد لكرة القدم بعد تفوقه على جاره الفريق الاحدي بهدفين لهدف جاءت الاهداف الثلاثة في شوط المباراة الثاني حيث تقدم الانصار في الدقيقة التاسعة بواسطة لاعبه غازي فيما سجل لأحد صابر حسين في الدقيقة السادسة عشرة كهدف تعادل قبل ان يسجل اللاعب البديل يوسف الحربي هدف التفوق الانصاري في الدقيقة السادسة والثلاثين.
شهد الشوط الاول طرد مهاجم الانصار المحترف ماما علي في الدقيقة الخامسة والثلاثين من قبل حكم المباراة محمد ثامر. ولم يظهر هذا الشوط بذلك المستوى حيث طغى الاداء العشوائي والمبالغة في الحذر على مجريات هذا الشوط.
ويبدأ الشوط الثاني بانفتاح اكثر في اداء اللعب ويهدر تشام فرصة على احد في الدقائق الاولى قبل ان يتقدم الانصار بهدفه الاول ويضغط احد لدقائق بغية تحقيق التعادل ويتحقق له ذلك بعد سبع دقائق من هدف الانصار. وكان بامكان احد ان يفرض تقدمه بواسطة معاذ علي لولا براعة يوسف رشيد في انقاذ مرمى فريقه الانصار من هدف كان مؤكدا بشكل كبير.
هذه الفرصة الضائعة على احد اشعلت حماس الانصار حيث احسوا بالخطورة ليبدأ الانصاريون ضغطا فعالاً اسفر عن هدف الفوز بل كان الانصاريون هم الافضل اداء وتركيزا فيما تبقى من دقائق المباراة غير متأثرين بالنقص الذي حدث في الشوط الاول بطرد ابرز مهاجميهم.أما الاحديون فقد استسلموا لجارهم الانصار ولم يستفيدوا من قلة عدد مقابلهم ليخرجوا خاسرين طارحين الف سؤال وسؤال عن حال فريقهم المهزوز في مسابقة الدوري مع هذا الخروج المبكر من مسابقة الكأس.
النهضة x الخليج
* الدمام - فوزي العوجان:
تأهل فريق النهضة للمرحلة الرابعة المؤهلة لدور ال 16 من كأس ولي العهد لكرة القدم وذلك عقب فوزه يوم الخميس الماضي على فريق الخليج من سيهات بهدف يتيم وذلك في اللقاء الذي أقيم على ملعب الأمير فهد بن سلمان بنادي النهضة سجل هدف النهضة باسم السليم في الدقيقة «3» من الشوط الثاني وبذلك يتأهل النهضة لمواجهة هجر عصر الأربعاء القادم في الأحساء وشهدت المباراة طرد البرازيلي جاكسون. أدار اللقاء عبدالرحمن الجروان وساعده فهد الصايغ وصالح الصيخان.
أبها x نجران
* أبها - محمد سعيد الخيري:
في مباراة جيدة المستوى فاز فريق أبها لكرة القدم على فريق نجران بهدفين سجلهما مهاجمه اللاعب محمد أبوعراد في اللقاء الذي أقيم ضمن منافسات تصفيات كأس ولي العهد على استاد مدينة الأمير سلطان الرياضية بأبها.
وقد بدأت المباراة بهجوم مكثف من فريق أبها الذي بدا واضحا اصراره على نيل نتيجة هذا اللقاء وهاجم مرمى نجران عدة مرات ولكن صلابة دفاع نجران حال من التسجيل مبكراً.. وفي الدقيقة الثامنة عشرة استطاع مهاجم أبها محمد أبوعراد من تسجيل الهدف الأول، وحاول فريق نجران من تعديل النتيجة ولكن استمرار هجوم أبها بالضغط قلل من تلك المحاولات التي كانت عن طريق الهجمات المرتدة لينتهي الشوط الأول بتقدم أبها بهدف دون مقابل.
وفي الشوط الثاني استمر أبها بالضغط وصمد دفاع نجران الذي هو الآخر يهاجم بالكرات المرتدة على الأطراف التي كانت خطرة في الشوط الثاني وتحسن أداء نجران قليلا ولكن أبها باغته بالهدف الثاني في الدقيقة 22 من الشوط الثاني..
ولكن نجران واصل في تحسن مستواه وخصوصا بعد طرد لاعب نادي أبها أحمد الزهراني الظهير الأيمن ليستغل نجران ذلك النقص واللعب من الجهة اليسرى لنجران ولكن دون أي جدوى تذكر وبهذا تنتهي المباراة بفوز أبها بهدفين دون مقابل..
وبهذا الفوز سيغادر أبها الى المجمعة ليلاقي فريق الفيصلي الذي هو الآخر فاز في لقائه الأخير.
قدم الفريقان مباراة جيدة استمتع بها الجمهور، وما زال التنظيم في الملعب ضعيفا ومسؤولو رعاية الشباب ما زالوا يتمادون في ذلك التقصير.
الفيصلي x المسيرة
* الجوف - حمد العريض:
تغلب فريق الفيصلي من حرمة على فريق المسيرة من القريات بهدفين لهدف في اطار مسابقة كأس سمو ولي العهد مستغلا خبرته وتخوف لاعبي المسيرة من متصدر أندية الدرجة الثانية.
انتهى الشوط الأول بتقدم الفيصلي بهدف سجله خالد سبيعي «د30» مستغلا الارتباك الواضح في أداء خط دفاع المسيرة وضعف هجومه وهي النتيجة النهائية لهذا الشوط ومع بداية الشوط الثاني ضاعف عيسى حقوي النتيجة للفيصلي بعد مرور خمس دقائق ليندفع لاعبو المسيرة للأمام بحثا عن التعادل ولكن دون فائدة حيث عجزوا عن تشكيل خطورة على مرمى الفيصلي بالرغم من تسجيلهم لهدف شرفي جاء عند الدقيقة العشرين من أحداث هذا الشوط بواسطة فالح الطعمة وليستمر اللعب حتى أطلق حكم اللقاء معتوق المالكي صافرته معلنا فوز الفيصلي وقد ساعده صالح الربدي ومحمد العصيص والحكم الرابع خالد فارس فيما راقب المباراة فنياً حسين الحساوي.
هجر x الفتح
* الأحساء - مكتب الجزيرة:
قلب فريق هجر لكرة القدم خسارته بهدف الى فوز مستحق وبثلاثة أهداف في اللقاء الذي جمعه عصر أمس مع شقيقه فريق الفتح في إطار مسابقة كأس سمو ولي العهد بعد مباراة جاءت هجراوية الملامح منذ بدايتها وشهد شوطها الثاني طرداً لأحد لاعبي الفتح.
كان شوط المباراة الأول قد انتهى بتقدم فريق الفتح بهدف سجله محمد اليوسف في الدقيقة 16 وقد ساهم تراجع الفتح للمحافظة على النتيجة مبكرا في اتاحة الفرصة للفريق الهجراوي لاحتلال منطقة المناورة وتكثيف هجماته على مرمى الفتح ولكن دون جدوى خلال مجريات الشوط الأول في حين اعتمد الفتح على الهجمات الطويلة والمرتدة والتي كان لها دفاع هجر بالمرصاد.
وفي الشوط الثاني مارس هجر ضغطه المكثف لإدراك هدف التعادل وهو ما تحقق عن طريق اللاعب ماجد الغوينم وهو ما شجع هجر لزيادة ضغطه ليحصل على ضربة جزاء ينجح نجيب القنبر من استغلالها مسجلا الهدف الثاني لهجر.
وفي ظل السيطرة الميدانية للفريق الهجراوي يضيف لاعبه البرازيلي الهدف الثالث.
وبهذه النتجية يلاقي هجر عصر يوم الاربعاء القادم فريق النهضة على استاد مدينة الأمير عبدالله بن جلوي بعد ان تمكن النهضة عصر أمس من الفوز على الخليج وابعاده عن مسابقة كأس ولي العهد.
سدوس x الحزم
* الرس - سليمان العايد:
استطاع فريق سدوس الظفر بنتيجة لقائه بمضيفه الحزم وأقصاه من مسابقة كأس ولي العهد بنتيجة 2/1 في المباراة التي أقيمت على أرض ملعب الحزم بالرس انتهى شوطها الأول بتقدم سدوس 1/صفر سجله الشايع في أولى ثواني المباراة وقد سيطر الحزم على أغلب فترات الشوط دون خطورة وكان هو الأفضل والأكثر استحواذاً على الكرة ولم تتهيأ لهجوم الفريقين سوى ثلاث فرص ثمينة الأولى في «ق15» عند قذف الدريبي كرة على الطاير تصطدم بالعارضة أما فرصتا سدوس في «ق34» بعد ان انفرد الخميس بحارس الحزم العنزي ولعبها بجوار القائم والثانية «ق35» انفرد اللاعب نفسه ولعبها بقوة يتصدى لها العنزي عدا ذلك لم يكن هناك سوى بعض المناوشات للاعبي الحزم ومع بداية الشوط الثاني «ق5» ينفرد مهاجم الحزم الجيزاني بحارس المرمى ويلعبها ضعيفة تمر بجوار القائم الأيمن بعدها مباشرة تتهيأ لمهاجمي الحزم الرميحي والروضان فرصتان لم يحسن التعامل معهما وفي «ق11» يهيىء الخميس لاعب سدوس كرة على خط المنطقة يرسلها الخضري قوية ورائعة تعتلي العارضة وعند «د20» ينفرد الشايع بحارس الحزم ويلعبها بجوار القائم الأيمن وعند «ق35» يخطىء حكم المباراة المرواني في احتساب ركلة جزاء لصالح سدوس بعد ان أعاق حارس الحزم العنزي مهاجم سدوس الخضيري ويعطي الحكم فرصة اتاحة اللعب لسدوس.
واحتسب الحكم ضربة جزاء بعد سقوط الموينع لاعب سدوس وسط احتجاج الحزماويين ينفذها الشايع مسجلاً هدف فريقه الثاني بعد هذا الهدف ينفرد رياض الروضان مهاجم الحزم بحارس سدوس انفراداً تاماً ويلعب الكرة وتمر بجوار القائم الأيمن مهدراً هدفاً محققاً لفريقه وذلك «ق37» بعدها يجهز الزيدي كرة ولا أروع للجيزاني مواجها لحارس سدوس يلعبها قوية داخل المرمى مسجلا هدف فريقه الوحيد ويكثف الحزم من هجماته بغية تحقيق التعادل لكن صلابة دفاع سدوس المدني وفال والماس حالت دون ذلك حتى أعلن حكم المباراة نهايتها بفوز سدوس 2/1 ليلاقي عصر الخميس القادم التعاون في الرياض.
قاد المباراة محمد المرواني، ساعده مساعد أول حسين مغربل ومساعد ثاني محمد السناني ورابع عبدالرحمن العزاز وراقبها فنياً الدولي محمد المقيطيب واداريا محمد الصائغ.
وقد استنفذ مدربو الفريقين تغييراتهما بخروج الدريبي والصحبي والمختار من الحزم ودخول الرميحي والجيزاني والزيدي وقد أخطأ مدرب الحزم البرازيلي بالاحتفاظ بالثلاثي الى وقت متأخر من المباراة مع الابقاء على ابني جلدته ماركينوس وسيرجيو اللذين كانا عبئاً على الفريق.
بينما خرج من سدوس الكبيشان والخميس والصامل ونزل بدلاً منهم محمد العسيري والغامدي والشريف.
الجماهير الحزماوية العريضة التي تابعت المباراة حملت مدربها الخسارة أولاً ولاعبي فريقها ثانياً لعدم تقديم المستوى المرجى منهم بالرغم من النقص الواضح في صفوف سدوس وفي المقابل اكتمال عناصر الحزم.

[c]@@@@@@@@@[/c]
[c]
فواصل
[/c]

*التحركات الاهلاوية الاتحادية في اللحظات الاخيرة التي سبقت انطلاق مباريات البطولة العربية لضم بعض اللاعبين والنجوم المحليين والاجانب تعكس حرص الناديين على الظهور بأفضل المستويات في البطولة و تعزيز فرص الفوز ببطولتها.
*وفق النصر كثيراً في اختيار لاعبه الاكوادوري تينيوريد الذي ابهر المتابعين كلاعب هداف من الطراز الاول، هذا اللاعب سيزاحم متصدري قائمة الهدافين رغم انضمامه المتأخر.
*الطائي لم يحقق مع نهاية الدور الاول للموسم الماضي سوى نقطة واحدة ولكن انتفاضته في الدور الثاني وحصده للنقاط أمن بقاءه ونجاته من الهبوط، فهل يفعل ابناء النجمة كذلك، وهم يمرون بنفس الظروف؟!، ام ان اليأس قد دب في نفوسهم واستسلموا للهبوط مبكرين؟!
*إذا كان الهلال قد حسم ثلاثة القاب عربية لصالحه في ثلاث بطولات عربية شارك فيها الى جانبه منافسه النصر، فمن يحسم اول لقب لأول بطولة يشارك بها الاتحاد والاهلي جنباً الى جنب.؟!
*تنظيم المهرجانات والاحتفالات ميزة يكاد ينفرد بها الاتحاديون وببراعة يحسدون عليها.
*إدارة الاتفاق اشترطت على لاعبيها لصرف راتب شهر واحد ان يفوزوا على النجمة!! فهل صرف الرواتب يخضع لمساومات واشتراطات، ام انه حق للاعب حسب العقد ونظام الاحتراف!؟

[c]@@@@@@@@@[/c]
[c]
صح لسانك
[/c]

النصر يخير ماطر بين التجديد او التحويل للهواية.
عنوان صحفي
* هل يمكن له ان يتصل بصديق في ناد آخر؟
*********
سأعود للمنتخب رغم انف الحاقدين.
روماريو
* حتى انتم عندكم حاقدين ومشككين.؟!
*********
هدفنا نجاح البطولة العربية.
رئيس الاتحاد
* والنجاح لا يكتمل إلا بالكأس.!
*********
الاعتزال قراري الاخير.
عمر المهنا
* واضح انك مطنش عنه مثل قراراتك في الملاعب.
*********
لماذا وقعت الفاس الاهلاوية على رأس الخزامي؟
عنوان صحفي
* هو الذي قدم رأسه للفأس.

[c]ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/c]

[c][/c]

[c]
القادسية الكويتي ينال نصيبه من رباعيات الاتحاد


[/c]

افتتح فريق الاتحاد مشواره الصعب في بطولة العرب الاولى للاندية بفوز مهم على فريق القادسية الكويتي وقدم الاتحاد في هذه المباراة مستوي مطمئناً لجماهيره التي ساندته بقوة واكد قدرته على المنافسة والفوز باللقب العربي كما ان القادسية هو الآخر قدم اداء جيداً وكان خصماً عنيداً للاتحاد الشوط الاول.
شهد الشوط الاول تفوقاً اتحادياً وسط تحفظات دفاعية من فريق القادسية الكويتي. ومنذ البداية كثف لاعبو الاتحاد الهجوم على مرمى فريق القادسية وذلك من اجل تسجيل هدف السبق وكاد ان يتحقق عندما تبادل سيرجيو وحمزة ادريس احدى الكرات سددها الاخير ولكن يقظة دفاع القادسية تبعد هجمة الاتحاد وعند الدقيقة 18سجل فريق الاتحاد هدفه الاول عن طريق نجم الفريق محمد نور والذي استغل الكرة العرضية التي نفذها اللاعب مناف ابوشقير ليسددها داخل المرمى هدفاً اول وسط مضايقة من دفاع القادسية.
وبعدها بدقيقتين كاد ان يضيف حمزة ادريس الهدف الثاني ولكن تسرعه امام المرمى جعله يسدد الكرة بجوار المرمى.
وكانت هناك محاولات قدساوية من اجل تسجيل هدف التعادل عندما انفرد المحترف سيد تراوري بمرمى الاتحاد في الدقيقة 27ويسدد الكرة ولكن يقظة مبروك زايد تجعله يبعد الكرة.
وفي الدقيقة 38يضيف فريق الاتحاد هدفه الثاني عن طريق سيرجيو الذي استثمر الكرة العرضية من قدم حمزه ادريس.
وعند الدقيقة 40يتعرض اللاعب مناف ابو شقير لاصابة قوية يقوم مدرب الفريق اوسكار بابداله بالحسن اليامي.وفي الخمس الدقائق الاخيرة ينشط فريق الاتحاد وسط تراجع في فريق القادسية الكويتي.
وكانت هناك ثلاث بطاقات صفراء خلال هذا الشوط بطاقتن من نصيب اللاعبين نواف النمش ومحمد الفهاد من القادسية الكويتي وبطاقة لمحمد نور من الاتحاد.

الشوط الثاني

دخل فريق القادسية الكويتي الشوط الثاني من اجل تحقيق التعادل او تقريب الفارق وذلك من خلال تنويع الهجمات.
وعند الدقيقة السابعة يحصل فريق القادسية على ضربة جزاء عندما تعرض مهاجم الفريق سيدي تراوري على ضربة جزاء نفذها مشعل السعيد كابتن الفريق على يمين مبروك زايد كهدف اول. ولم يمهل فريق الاتحاد الفريق الكويتي عندما انفرد اللاعب حمزة ادريس بالمرمى يتعرض لاعاقة مشكوك في صحتها يحسبها الحكم ضربة جزاء ينفذها المحترف البرازيلي لاندومار كهدف ثالث في الدقيقة التاسعة.
ويستمر الضغط الاتحادي من اجل زيادة الاهداف امام ضعف خط الدفاع لفريق القادسية وعند الدقيقة 20يسجل نجم الاتحاد حمزة ادريس الهدف الرابع عندما استغل كرة سيرجيو الماكرة وينفرد بالمرمى ليضعها على يمين نواف الخالدي وبعد الهدف الرابع اطمأن اوسكار على النتيجة فقام باخراج محمد نور واشراك حمد العيسى واخراج حمزة واشراك مرزوق العتيبي والذي كاد ان يسجل هدفاً من اول لمسة له عندما سدد الكرة التي سنحت له في اقدام حارس القادسية الكويتي.
بعدها حاول فريق القادسية من التسجيل وذلك عن طريق التسديد من خارج الـ 18ولكن لم يحالفهم الحظ لتنتهي المباراة بهذه النتيجة.

[c]@@@@@@@@@[/c]
[c]
عفو شامل عن جميع الرياضيين الموقوفين عربياً
[/c]

جدة - خالد الدماك:

أصدر الأمير سلطان بن فهد رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم العفو عن جميع الموقوفين (عربياً ). وجاء في نص القرار أنه بمناسبة البطولة الأولى للأندية العربية بعد دمج البطولات في بطولة واحدة تحمل اسم الأمير فيصل بن فهد - يرحمه الله - وتقديراً لجهود المشاركين في هذه البطولات فقد تقرر العفو عن العقوبات الموقعة على جميع الفرق والإداريين والفنيين واللاعبين في البطولات السابقة وكانت الرياض قد تميزت امس بالاشارة الى ذلك.

الاتحاد يكرم الدهام والوفود

أقامت اللجنة المنظمة للبطولة مساء أمس الأول حفلاً تكريمياً للفرق المشاركة في البطولة وحفلاً تكريمياً خاصاً للأستاذ عبدالرحمن الدهام أحد أبرز الرياضيين الذين خدموا الرياضة السعودية والعربية خلال مشواره الرياضي. وقد بدأ الحفل بالقرآن الكريم ثم كلمة اللجنة المنظمة للبطولة ألقاها منصور البلوي. تلا ذلك تكريم الفرق المشاركة من قبل نادي الاتحاد الى جانب: عثمان السعد الأمين العام للاتحاد العربي، وسعيد جمعان الأمين العام للاتحاد السعودي والأندية المشاركة.
وكذلك تم التكريم من قبل الاتحاد العربي لمدير البطولة والاتحاد السعودي ومدير مكتب رعاية الشباب بجدة. بعد ذلك تناول الجميع طعام العشاء بحضور جميع أعضاء الوفود واللاعبين والإداريين. من جهة ثانيه سمحت اللجنة الفنية العليا لبطولة الاندية العربية بمشاركة حسين عبدالغني واقتصار وقفه فقط على المباريات المحلية السعودية فقط..

[c]@@@@@@@@@[/c]
[c]
قلعة الكؤوس يبدأ مهمته الوطنية بـ "الحسين" اليوم


[/c]

تدخل البطولة العربية مساء اليوم في جولتها الثانية بقاءين ضمن فرق المجموعتين الثالثة والرابعة، حيث يلتقي في اللقاء الاول فريقا الفاسي المغربي والاهلي البحريني.. ويعتبر الفريق البحريني الفريق المتوثب لاثبات وجوده مساء اليوم امام فريق قوي مثل الفاسي المغربي الذي يلعب بوجود أربعة نجوم دوليين وهم كماتشو، عمر ماسي، وعبدالاله باجي ومراد فلاح وهذا الرباعي لعب ضمن تشكيلة المنتخب المغربي، يدرب الفريق المغربي عزيز العامري وهو لاعب دولي سابق، وينتظر ان يواجه الفريق البحريني في مباراة لا تؤثر على تأهل الفريقين الى الدور نصف النهائي. ويتقابل كل من الأهلي البحريني والفاسي المغربي لتحديد المركزين الاول والثاني في المجموعة الثالثة.
الفريق المغربي احد الفرق المرشحة لنيل اللقب لذلك لابد وان يقدم المستوى الذي يتوقعه نقاد البطولة.

الأهلي السعودي * الحسين الأردني

وفي اللقاء الثاني ينطلق الممثل السعودي الثاني في هذه البطولة فريق الأهلي السعودي في لقائه امام الحسين الاردني.
إيليا مدرب الأهلي اطمأن على التشكيلة التي سيلعب بها امام الحسين الأردني، وقد تأكد مشاركة بدرة في خط دفاع الأهلي فيما ركز في تدريباته الاخيرة على وجود طلال المشعل وخالد الجيزاني في هجوم الفريق الأهلاوي.
اما خط الوسط فيلعب فيه الزهراني ومحمد بركات وصالح المحمدي وخالد الشنيف، فيما يمثله في خط الدفاع فوزي الشهري ونايف فلاته.
يعتمد الاهلي على اللعب بطريقة 2/3/5وان كان الفريق يميل الى المساندة الهجومية من خط الوسط بتدخل بركات من الجهة اليمنى الى جانب طلال المشعل كما يعتمد على الكرات العرضية للاستفادة من ارتقاء خالد جيزاني الجيد للكرات العرضية العالية.
فوز الاهلي يمنحه الضوء الاخضر للانطلاق في هذه البطولة، وحتى يمكن ان يعزز موقعه في طريقه للدور نصف النهائي في هذه البطولة.
الفريق الأهلاوي مطالب امام جماهيره بتعويض العروض الهزيلة التي ظهر بها الفريق مؤخراً في لقاءاته امام الهلال والاتحاد والقادسية وبالتالي فان اللاعبين امام ضغط نفسي وان كانت الجماهير الاهلاوية ستساند فريقها في هذه البطولة.

[c]@@@@@@@@@[/c]
[c]
يوسف عنبر : لاعبونا سيحولون النقص إلى وقود فعال لتحقيق البطولة!!


[/c]

جدة - مكتب "الرياض":

أكد الكابتن يوسف عنبر انه ورفيقه في تدريب الفريق الاهلاوي "ايليا" سيعملان على ايجاد هوية خاصة للفريق خلال مشاركته الحالية في بطولة الاندية العربية وانه شخصياً لمس ان لاعبي الاهلي سيجعلون من رؤية الانتقاص من جاهزيتهم وقوداً لتحقيق لقب البطولة.
وفيما يتعلق بمواجهة اليوم امام الحسين الاردني قال: اعتقد ان أي فريق ارتضى لنفسه التمثيل في هذه البطولة قوي واتى لتحقيق الفوز وليس للنزهة ويجب علينا احترام الجميع فكم من فرق نظر لها البعض ربما بنظرة دونية وحققت الفوز والنتائج الايجابية.. والاهلي سيلعب امام الحسين الاردني وغيره من الفرق للفوز والسعي الجاد لتحقيق البطولة.. وعن اللاعب خالد بدرا وهل سيشارك اليوم قال: خالد بدرا لاعب دولي كبير ووجوده مهم جداً ومسألة مشاركته من عدمها ستحدد قبل المباراة وسواء شارك او لم يشارك فالاهلي سيلعب كامل الصفوف وبإذن الله يحقق اول ثلاث نقاط له في البطولة.
وعن التنظيم ومدى نجاح الاتحاد فيه قال العنبر : نتمنى للاتحاد النجاح التام في تنظيم هذا الحدث الرياضي الهام ولنا الفوز بلقب البطولة الذي يحمل اسماً غالياً علينا.

[c]@@@@@@@@@[/c]
[c]
طلال المشعل : مباريات الافتتاح صعبة
[/c]

جدة - مكتب "الرياض":

قال المهاجم الاهلاوي الدولي طلال المشعل ان فريقه جاهز لمواجهة ضيفه في لقاء اليوم فريق الحسين الاردني.. واضاف ندرك اهمية المباريات الافتتاحية لأي فريق وربما صعوبتها ولكننا واثقون بإذن الله من تحقيق الفوز..
وعن فريق الحسين قال انه فريق غامض ويملك عناصر جيدة على حد ما وصلنا عنه وانه سيلعب من اجل تحقيق نتيجة ايجابية وطالب المشعل جماهير الاهلي بالحضور المشرف لبث روح الحماس لدى الفريق ووعد بإسعاد هذه الجماهير.. وتمنى طلال ان يوفق الاهلي وضيفه في تقديم مباراة جميلة تنال رضى الجميع عنها وأن تكون بداية خير للفريق الاهلاوي .

[c]@@@@@@@@@[/c]
[c]
الاتحاد العربي يكرِّم الأمير محمد العبدالله وحمزة فتيحي
[/c]

جدة - خالد الدماك:

كرم الاتحاد العربي لكرة القدم بتوجيه من الامير سلطان بن فهد الامير محمد العبدالله الفيصل نظير ما قدمه للرياضة السعودية والعربية من دعم واهتمام كما كرم الاتحاد العربي مؤسس نادي الاتحاد بجدة حمزة فتيحي واعرب الامير محمد العبدالله المشرف السابق على كرة القدم بالاهلي عن سعادته الغالية لتكريمه من قبل الاتحاد العربي لكرة القدم برئاسة الامير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز.. واضاف ان هذا التكريم ليس غريبا على شخصه الكريم لان الوفاء يأتي دائماً من اهل الوفاء... وانا لا اعتبر هذا التكريم لشخصي بقدر ما هو للعاملين المتطوعين في الاندية من اداريين واعضاء شرف الذين خدموا وساهموا في مسيرة الرياضة السعودية وهم رجال سلطان بن فهد وتحت قيادته جميعاً.. لخدمة هذا الوطن وشبابه وقدم شكره لرئيس الاتحاد العربي الأمير سلطان بن فهد ونائبه الامير نواف بن فيصل والشيخ عيسي بن راشد والامين العام بالاتحاد العربي على هذا التكريم وجميع اعضاء الاتحاد العربي الذين شرفوني في هذا اليوم الغالي على قلبي.

[c]@@@@@@@@@[/c]
[c]
هل يكتفي العميد بالتنظيم؟!


[/c]

المجمعة - عبدالعزيز الصالح:

ها هو التاريخ يعيد نفسه في بطولة الأندية العربية الأولى لكرة القدم والتي تقام هذه الأيام في مدينة جدة باستضافة نادي الاتحاد السعودي ومشاركة الأهلي السعودي المنافس التقليدي للاتحاد.
والتاريخ يعيدنا إلى البطولة العربية والتي نظمها النصر وفاز ببطولتها الهلال عندها أطلق الهلاليون مقولتهم الشهيرة تركنا لهم التنظيم وظفرنا بالكأس.
حيث صاحب هذا اللقاء النهائي ردة فعل واسعة حيث حمل النصراويون حكم النهائي "المرحوم" بلقولة سبب الهزيمة باحتسابه ضربة جزاء على ابراهيم ماطر لصالح عمر الغامدي وحسمها عبدالله الجمعان بالذهبي..
ومع انطلاق هذه البطولة في جدة فإنه من المتوقع ان تكون وعلى هامش البطولة بطولة أخرى بين الاتحاد والأهلي وهذا شيء متوقع للتنافس الكبير بين الفريقين.
ولكن الذي يأمله الجميع ألا ينعكس هذا التنافس على مسيرة الفريقين وبالتالي خروجهما من المنافسة فنحن نريد نهائياً سعودياً اتحادياً أهلاوياً لتبقى بطولة المرحوم فيصل بن فهد في أرض المملكة العربية السعودية.وبغض النظر من الفائز سواء الاتحاد أم الأهلي فالأهم التمسك بالأخلاق الرياضية والتعاون بين الفريقين حتى يصلا للنهائي.

[c]@@@@@@@@@[/c]
[c]
رائد التحدي استغل تواضع الهلال والشعلة أحرج الاتفاق!


[/c]

كتب - فهد الروقي:

عجز الهلال بادائه المتواضع عن تجاوز فريق الرائد الذي لعب افضل مبارياته واحرج الهلال الذي ضاع امام تألق نجوم الرائد الذين اعادوا الهلال لدائرة التفريط للنقاط من جديد وقدم الرائد عرضاً رائعاً اتصف بالروح العالية والروح القتالية والتجارب مع التكتيك الجيد لمدربه الوطني يوسف خميس.
الهلاليون دخلوا المباراة وفي ذهنهم ان نقاطها الثلاث مضمونة سلفاً نتيجة التعاون الواضح من قبل بعض نجوم الفريق في استغلال الهجمات المتاحة في الشوط الاول مقابل الاستعجال الكبير الذي ظهر على اداء المجموعة بعد هدف الرائد في الشوط الثاني الرائد من خلال هذه المباراة اثبت ان لديه الشيء الكثير في حال استمراره على نفس العطاء وبنفس القوة..

الشوط الاول
على غير عادة المباريات التي تجمع فريقين متباينين في المستويات بدأ الرائد الشوط الاول باندفاع هجومي سريع من اجل تسجيل هدف التقدم الكفيل باحتواء التفوق الهلالي.
من جانبه احتوى الهلال الاندفاع المبكر من الرائد والسيطرة على منتصف الملعب بفضل التحركات الجيدة من رباعي الوسط بدرا والغامدي والصالح والشلهوب مع توزيع الهجمات بالتناوب بين طرفي الملعب ولعب الكرات العرضية احياناً والكرات الطولية لثنائي الهجوم الجابر والجمعان.
وكانت اولي الهجمات الخطرة عند الدقيقة الرابعة بعد انطلاقة قوية من محترف الرائد مودي نجاي ابعدها خليل للزاوية تلتها انطلاقة اخرى من المهاجم عبدالرحمن السفياني عند الدقيقة التاسعة سددها زاحفة بجوار القائم.. بقية احداث الشوط الاول كانت فيه الكرة تحت سيطرة الهلاليين ولاحت للفريق عدة هجمات خطرة ابرزها كانت عند الدقيقة العشرين بعد انفراد من عمر الغامدي بعد تمريرة الجابر البينية لعبها الغامدي في يد الحارس.
بعدها بدقيقتين انفراد آخر من الجمعان يسددها عنيفة وعالية فوق الخشبات الثلاث قبل ان يسجل الجمعان نفسه هدف التقدم الهلالي من تسديدة لولبية رائعة من خطأ مباشر بجوار الراية الركنية تستقر على يسار حارس المرمى.
بعد الهدف تواصل الضغط الهلالي مقابل التحفظ الرائدي المعتمد على الانطلاق المرتد السريع والذي اصطدم ببراعة المحترف العاجي سيبي بدرا والذي شكل بنفسه خط دفاع متقدماً في وسط الملعب الهلالي واجاد الدوخي بفضل انطلاقاته السريعة من الجهة اليمني، وعرض الكرات امام المهاجمين تهيأت احداها للجمعان سددها برأسه خطرة تمر بجوار القائم وعرضية اخرى تجاوزت الجمعان امام المرمى مباشرة تنتهي بعدها احداث الشوط بالتقدم الهلالي.

الشوط الثاني
على عكس احداث الشوط الاول دخل الرائد هذا الشوط بضغط هجومي مع ادخال المهاجم الموفق والخطير احمد غانم والذي اقلق الدفاع الهلالي في ثلاث كرات خطيرة اثمرت احداها عن ضربة جزاء بعد اعاقته من قبل "سيبي بدرا" سددها بندر العليقي في حلق المرمى مسجلاً هدف التعادل للرائد.
اداء الفريق الهلالي في هذا الشوط شابته العشوائية والاستعجال وقطعت من لاعبي الوسط الكثير من الكرات والتي ارتدت هجمات خطرة على مرمى الدعيع وحاول الهجوم الحالي بعد تغييرات بيلاتشي العديدة باشراكه لمهاجمين اخرين "العلي وسوماليا" مع بقاء الجمعان ليشكل مهاجماً ثالثاً وقد كاد الجمعان ان يدرك هدف التقدم بعد تسديدة عنيفة ابعدها حارس الرائد متعب العليان دون ان تجد متابعاً وكرة اخرى من الجمعان بعد عرضية الشلهوب ترتد بمدافع مخففا من قوة الكرة واتجاهها لتسقط في يدالحارس.
وقبل نهاية الشوط بعشر دقائق انفرد حسين العلي بالمرمي ولكنه سدد الكرة ضعيفة الى خارج المرمى مفوتاً على فريقه فرصة التقدم المتاحة ويستمر الضغط الهلالي العشوائي المعتمد بصورة كبيرة على ارسال الكرات الطويلة وفي حال استحواذ الفريق عليها تعاد عرضية داخل الصندوق في حين ان الكرات المقطوعة من الدفاع الرائدي العديدة تتحول الى هجمات مرتدة سريعة لم تستغل جيداً نظراً للقلة العددية في خط المقدمة.
وفي الوقت بدل الضائع يتعملق حارس الرائد متعب العليان ويمنع كرة سوماليا الرأسية في حلق المرمى يبعدها العليان خارج المرمي ليعلن بعدها حكم المباراة عبدالرحمن العمري نهايتها بتعادل الفريقين بهدف لمثله.


الاتفاق - الشعلة

الدمام - عبدالعزيز الجبر:

تعادل فريقا الاتفاق والشعلة بهدف لكل منهما في المباراة التي أقيمت بينهم مساء البارحة على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام سجل للشعلة البرازيلي كلاوديو وللاتفاق لاعب الشعلة اليكسندر خطأ في مرماه وشهدت المباراة طرد كابتن الشعلة ماجد الطفيل في اواخر الشوط الاول.
بدأ الشوط الاول هادئاً من الفريقين وكان فريق الاتفاق الاكثر استحواذاً على الكرة وكثف مدرب الشعلة منطقة المناورة واعتمد لاعبوه على الهجمات المرتدة ولم تفلح محاولات الاتفاق في بداية الشوط عن شيء ومن كرة استلمها عمار العمار جهة اليمين لعبها عكسية داخل منطقة الجزاء استقبلها كلاوديو سوزا برأسه قوية علي يسار ظافر البيشي، وذلك في الدقيقة 21من هذا الشوط بعدها كثف فريق الاتفاق من هجماته وضغط على مرمى الشعلة. وفي الدقيقة 28سدد البرازيلي كريشيان كرة من ضربة حرة قوية ابعدها الحلوة بصعوبة.
وبعدها مباشرة لعب احمد البحري كرة عكسية لصالح بشير سددها قوية انقذها الحارس منصور الحلوة ببراعة.
ولم يغير الشعلة من طريقته باعتماده على الهجمات المرتدة وفي الدقيقة 44طرد الحكم على المطلق كابتن الشعلة ماجد الطفيل لمخاشنته احمد البحري. وفي الدقيقة الاخيرة عكس البحري كرة سريعة سددها صالح بشير قوية الى خارج الملعب.
وفي الشوط الثاني بدأ الشوط بضغط مكثف من الاتفاق قابله دفاع مستميت من دفاع الشعلة وركز الاتفاق على اللعب من الاطراف ولم تشكل سيطرته اي خطورة على مرمى الشعلة وكان البرازيلي ليوناردو عالة على هجوم الفريق. وفي الدقيقة 30من هذا الشوط لعب علي الشهري كرة ساقطة داخل منطقة الجزاء الشعلاوية لعبها مدافع الشعلة اليكسندر خلفية برأسه داخل مرمى فريقه كهدف تعادل للاتفاق. تنفس الاتفاقيون بعد هذا الهدف الصعداء ولم تثمر محاولات الاتفاق عن شيء وصمد الشعلاويون كثيراً.

[c]@@@@@@@@@[/c]
[c]
مدرب الرائد: ما زال لدى الرائد الشيء الكثير


[/c]

كتب - فهد الروقي:

ابدى مدرب فريق الرائد يوسف خميس سعادته الكبيرة بعد تعادل فريقه مع الهلال في مستهل مباريات الفريقين في الدور الثاني مشيراً إلى تفادي الجهاز الفني للأخطاء الكبيرة التي وقع فيها الفريق في مباراته الماضية امام النصر والتي خسرها الفريق بنصف درزن من الأهداف.
وارجع خميس خسارة النصر القاسية الى محترفي النصر الاجانب الذين استغلوا بخبرتهم حالة الفريق المرتبكة بعد الخطأ الدفاعي الذي نجم عنه الهدف الأول بالضغط على الخطوط الخلفية للرائديين واستطاعوا تسجيل أربعة أهداف دفعة واحدة في تسع دقائق فقط.
وحول القفزة الكبيرة لعطاء الرائد بين المباراتين والتي لم يفصلهما من الوقت سوى اسبوع واحد اوضح خميس الى أن مشكلة الفريق السابقة كانت في ضعف جانب اللياقة لدى اللاعبين التي استطاع ان يتجاوزها من خلال التمارين الصباحية والتي رفعت المعدل اللياقي لدى اللاعبين.
وحول قدرة الرائد علي خوض بقية المباريات بنفس قوة أداء الفريق أمام الهلال وحظوظ الفريق في البقاء في الممتاز وهو المتذيل لفرق الدوري بواقع ثماني نقاط فقط وهي حصيلة الفريق من النقاط، وعندما أراد خميس أن يجيب اخطأ في ذكر فريق الرائد واستبدله بفريق "النصر" متذكراً قصة طويلة من مشواره الطويل مع النصر لاعباً ومدرباً وادارياً وقال بالنص: "ما زال لدى النصر الشيء الكثير ليقدمه في المباريات القادمة" ثم استدرك واعاض الرائد بدلاً من النصر.
وأوضح ان حظوظ فريقه ما زالت قوية في البقاء في الممتاز مستشهداً بأن الفريق قد خاض أحد المواسم وخرج من الدور الأول بنقطة واحدة ولكنه عاد في الدور الثاني واستطاع ان يبقى في الممتاز مشيراً الى ان ما قدمه الفريق أمام الهلال هو بداية التصحيح وسيواصل الفريق بإذن الله تقديم المستويات الرائعة.

[c]@@@@@@@@@[/c]
[c]
زوماريو يهدد الاتفاقيين بالرحيل


[/c]

الدمام - محمد الشيخ ـ عبدالعزيز الجبر:

وضع البرازيلي زوماريو مدرب الفريق الكروي بنادي الاتفاق استمرار لاعبي الفريق البرازيليين "ليووكريستيان ودييه" كشرط لاستمراره في تدريب الفريق بعد ان شعر برغبة الإدارة في الاستغناء عنهم وتحركها للبحث عن بدلاء لهم، وبذلك يضع زوماريو إدارة الاتفاق في موقف حرج لاسيما وقد ثبت لها فشل التعاقد مع اللاعبين الذين أوصى بتسجيلهم زوماريو. ويعود إصرار المدرب على استمرار أبناء جلدته لكونه راهن على تسجيلهم بدون تجربة أو فحص وهو ما وافق عليه الاتفاقيون بعد ان تعهد لهم خطيا بإعادة قيمة التعاقد معهم عند إثبات فشلهم وهو ما يرفض الاقتناع به حالياً.
من جهة أخرى يخضع زوماريو اللاعب سامي شاص لبرنامج لياقي حاد كعقاب له لتركه التدريبات إبان مهرجان الاتحاد الماسي حيث يرفض دخوله في التدريبات المهارية أو في المناورات. على صعيد اخر لازالت المفاوضات جارية مع اللاعب الجزائري موسى صايب وتدرس ادارة النادي ملفات لاعبين أجانب تمهيداً لمفاوضاتهم تحسباً لفشل المفاوضات مع موسى صايب.

[c]@@@@@@@@@[/c]
[c]
شوشان يقترب من العودة للقادسـية


[/c]

الدمام - محمد الشيخ:

اقترب المدافع التونسي الدولي فريد شوشان والمحترف في صفوف القادسية من العودة لناديه بعد ان رحل عنه بحجة مرض والدته وخلافه مع المدرب احمد العجلاني، وتأتي احتمالية عودة شوشان بعد ان رفض ناديه الافريقي التونسي عودته من جديد لصفوف الفريق لا سيما بعد ان طالب احمد الزامل رئيس مجلس أعضاء الشرف بالنادي باعادة قيمة التعاقد من مقدم عقد ورواتب شهرية وهو ما رفضه مسؤولو الافريقي حيث طالبوا اللاعب بالعودة بالاضافة الى اعلانهم عن اسفهم لتصرف اللاعب. ويرحب القدساويون بعودة شوشان رغم الخلاف الناشب معه حيث يقول يوسف ياقوت لـ "الرياض" هناك خط رجعة للاعب اذا ما قرر العودة وموقف ناديه جيد ولا اخفيكم نحن متمسكون باللاعب نظرا لمستواه واخلاقه العالية. من جهة ثانية يعاني مهاجم الفريق صالح القنبر من اصابة خفيفة لكنها لن تؤثر على مشاركته في مباراة الهلال القادمة والتي يعول عليها القدساويون كثيراً في مواصلة صدارتهم للدوري.

[c]@@@@@@@@@[/c]
[c]
ماطر يشترط حضور مندوب قطري للتوقيع للنصر!


[/c]

كتب ابراهيم العسيري:

تفيد مصادر مقربة من لاعب نادي النصر ابراهيم ماطر والذي يعيش حالياً دوامة الانتقالات والبقاء في ناديه تفيد بأن ماطر بدأ يفكر جدياً في الغاء فكرة الاحتراف خارجياً كون النظام لايجيز له ذلك الا بعد ان يوقع لناديه مدة عام قبل ان يحترف في احد الاندية القطرية (السد او العربي) بنظام الاعارة.
وتشير المصادر الى ان ماطر ربط الموافقة على التوقيع لمدة عام مع النصر بحضور مندوب احد الناديين القطريين بعد اختيار العرض الافضل وتوقيع العقدين في نفس الوقت.
من جهة ثانية ابدى المدرب النصراوي دانيال اساد اعجابه بالنجم ماجد الدوسري وقدرته على الانسجام مع باقي عناصر الفريق ورفع معدله اللياقي في وقت قياسي مشيراً الى ان الدوسري سيكون له بصمة واضحة في خط الوسط النصراوي.
هذا وكان ماجد الدوسري قد ابدى جاهزية كبيرة بعد ان تعافى تماماً من اصابته التي تجددت اكثر من مرة وحرمته من تمثيل الفريق.
من جانب آخر، أنهى المشرف العام على كرة القدم النصراوية عساف العساف الأزمة المالية التي كادت ان تتسبب في مشكلة بين النادي واللاعبين الاخوين هادي ومحمد شريفي مما أدى إلى انقطاعهما في المباريات الماضية.
حيث سيعاود اللاعبان تدريباتهما مع الفريق استعداداً للمشاركة.

[c]@@@@@@@@@[/c]
[c]
مقابل ستمائة ألف ريال ولمدة عامين ..ماطر يوقع للنصر خلال الساعات القادمة!
[/c]

كتب - عبدالله الفرج:

قام الجهاز المشرف على كرة القدم بقيادة عساف العساف امس باتصالات مكثفة مع اللاعب الدولي ابراهيم ماطر لتقريب وجهات النظر مع الادارة النصراوية لاقناعه بتجديد عقده وإنهاء الأزمة التي نشبت بينهما واتخذت من خلاله الادارة قراراً بمنعه من التدريبات مع زملائه اللاعبين. وأكد مصدر نصراوي ان (ماطر) سيوقع خلال الساعات القادمة على العقد الجديد لمدة سنتين مقابل ستمائة الف ريال مقدم عقد وعشرين ألفا راتباً شهرياً شريطة تقديمه خطاب اعتذار عن غيابه يومي الاربعاء والخميس اللذين سبقا لقاء الفريق الكروي بالطائي الاسبوع قبل الماضي وسيتسلم اللاعب جزءاً من مقدم العقد عن التوقيع وسيحصل على ما تبقى على دفعات وفق اتفاقه مع المسؤولين.
من جهة ثانية ناقش الجهاز الفني بقيادة المدرب الارجنتيني (دانيال اساد) امس أحوال الفريق الكروي مع المشرف العام عساف العساف خلال مأدبة الغداء التي أقامها بمنزله ظهر امس بحضور اللاعبين الاجانب الثلاثة "خوليو سيزار" والبوليفي والاكوادوري "توينريو" والكونغوي (روك بوسكابا) كما حضر الجهاز الطبي والاداري وجاء الحديث عن أحوال اللاعبين المصابين وكيفية الحد من كثرة الاصابات وعلاجها في أسرع وقت خاصة وان توالي المباريات واقتراب مراحل الحسم يتطلب جاهزية جميع اللاعبين.

[c]@@@@@@@@@[/c]
[c]
الأخضر الشاب يلاعب سدوس ودياً - اليوم


[/c]

كتب - خالد الحربي:

يخوض منتخبنا الوطني للشباب عصر اليوم السبت لقاءه الودي الثاني أمام فريق سدوس ضمن المعسكر الاعدادي لمنتخبنا لنهائيات كأس العالم والتي ستقام في الإمارات في شهر محرم القادم.
وسيقام اللقاء على ملعب استاد الأمير فيصل بن فهد. وسيعمد مدرب المنتخب كارلوس باتشامي لاشراك عدد من اللاعبين الذين لم تتح لهم الفرصة للمشاركة امام فريق الهلال في اللقاء السابق. وفي حالة شفاء اللاعبين المصابين وهم أحمد الجري وأحمد الصويلح وسامي الحايطي وياسر المصيليح فسيتم إشراكهم من قبل المدرب.
الجدير بالذكر ان اللقاء يعتبر الثاني لمنتخبنا بعد لقائه الأول امام فريق الهلال.
اما فريق سدوس فسيعمد مدرب الفريق خلال هذا اللقاء إلى تجهيز بعض العناصر إلى مباراة الخميس القادم في مسابقة كأس ولي العهد.

[c]@@@@@@@@@[/c]
[c]
احتراف (علي جبريل) في الشباب
[/c]

كتب - خالد الحربي:

يعود فريق الشباب مساء اليوم إلى تدريباته اليومية وذلك بعد الإجازة التي منحت للفريق خلال يومي الخميس والجمعة الماضيين من قبل الجهاز الفني.وشهدت التدريبات الأخيرة للفريق عودة اللاعبين الماضيين أمثال عبدالرحمن العصفور وعيد العنزي للمشاركة وذلك بعد شفائهم من الإصابة.
وسيلعب الفريق مباراة ودية يوم الاثنين القادم أمام فريق سدوس وذلك استعداداً لمباراة الفريق أمام القادسية بعد أسبوعين.
وأيضاً سيلعب الفريق مباراة ودية أخرى الأسبوع المقبل ولم تحدد بعد.
وتأتي هذه المباريات بعد تأجيل مباريات الفريق أمام الأهلي والإتحاد واللذين يشاركان في البطولة العربية للأندية.
وسيصل خلال اليومين القادمين أحد المحترفين من الأرجنيتن للتسجيل كلاعب محترف للفريق وذلك بعد تجربته مع الفريق قبل الحكم على مستواه.
ومن جانب آخر، وقعت إدارة الكرة بنادي الشباب عقداً احترافياً مع مدافع الفريق ومنتخب الشباب اللاعب علي جبريل وذلك لمدة خمس سنوات قادمة.
ويأتي توقيع العقد بعد نجاح اللاعب خلال المباريات الماضية وتألقه مع المنتخب خلال نهائيات كأس آسيا.

[c]@@@@@@@@@[/c]
[c]
الرئيس العام اعتمد إدارة الوحدة الجديدة
[/c]

مكة المكرمة - فواز السالمي:

وافق صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب على تكليف مجلس إدارة نادي الوحدة الجديدة لمدة عام برئاسة حاتم عبدالسلام اضافة إلى ثمانية اعضاء وجاء تشكيل المجلس برئاسة حاتم عبدالسلام - رئيساً وضمت قائمة الاعضاء عبدالمعطي كعكي نائباً للرئيس، ومنصورمنسي المالكي أمينا عاما للنادي للمرة الاولى، وعبدالله بافيل امينا للصندوق ومحمد المالكي مشرفاً على الانشطة الثقافية والدكتور محمد العويضي والدكتور صالح السيف وخالد رضا وعبدالله الهيج.
وقد جاء تكليف ادارة نادي الوحدة بتوصية من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز رئيس مجلس الشرف الوحداوي. وعبر رئيس نادي الوحدة حاتم عبدالسلام عن بالغ سروره بهذا التكليف.

[c]ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/c]

[c][/c]

[c]
سلطان بن فهد يفتتح بطولة الأندية العربية الأولى على كأس الأمير فيصل


[/c]

جدة: عبدالرحمن القرني
افتتح رئيس الاتحاد العربي والاتحاد السعودي لكرة القدم الأمير سلطان بن فهد بطولة الأندية العربية المدمجة الأولى لكرة القدم على كأس الأمير فيصل بن فهد على استاد الأمير عبدالله الفيصل في مدينة جدة والتي ينظمها نادي الاتحاد السعودي.
وقد بدئ حفل الافتتاح بآي من الذكر الحكيم، تلا ذلك كلمة لمدير عام البطولة المشرف العام على الكرة بنادي الاتحاد منصور البلوي شكر فيها الاتحاد العربي لكرة القدم على الثقة التي منحها لفريق الاتحاد لاستضافة وتنظيم النسخة الأولى من بطولة الأندية العربية كما رحب البلوي بالوفود المشاركة وتمنى أن تظهر البطولة بصورة جميلة لأنها تحمل اسم "الراحل" الأمير فيصل بن فهد، ثم ألقى رئيس اللجنة المنظمة رئيس نادي الاتحاد حسن جمجوم كلمة تمنى من خلالها أن تظهر مباريات البطولة بمستوى يعكس تطور الكرة العربية سواء في القارة الآسيوية أو الإفريقية. ثم استعرضت الفرق المشاركة، بعد ذلك ألقى أمين عام الاتحاد العربي لكرة القدم عثمان السعد كلمة شكر فيها نادي الاتحاد السعودي الذي استطاع وفي زمن قياسي أن ينظم البطولة بعد اعتذار فريق الفاسي المغربي عن الاستضافة لظروف مناخية، وتمنى السعد في نهاية كلمته أن تقدم الفرق المشاركة مستويات جيدة لتعزيز مكانة الفرق العربية في العالم.

[c]@@@@@@@@@[/c]
[c]
مباراتا الأمس تنهيان مخاضاً عسيراً مرت به أولى البطولات العربية الموحدة
السعد: تكلفة البطولة تتجاوز مليون دولار.. ونوعية الفرق المشاركة فيها أهم من العدد
[/c]

نيقوسيا: أف ب
انطلقت أمس بطولة الأندية العربية الأولى للأندية بمباراتين أنهتا مخاضاً عسرياً هدد البطولة مرات ومرات، قبل أن تعلن وجودها، متأخرة لعام كامل. وجاءت البطولة الجديدة التي تعد خلاصة دمج البطولات الثلاث السابقة للاتحاد العربي لكرة القدم (كأس الأبطال والكؤوس والنخبة)، لتنهي موسماً طويلاً من التأجيلات والانسحابات والتهديدات بعدم المشاركة.
والملفت أن النادي المنظم أصلاً للبطولة اعتذر عن التنظيم لأسباب متعلقة بالطقس، ليعزز القدر أوليات نادي الاتحاد السعودي الذي بات أول نادٍ ينظم البطولة بمسماها الجديد (الموحدة)، دون أن يمس ذلك من حظوظ المغربي الفاسي المنظم الأصلي للبطولة في استضافة النسخة الثانية للبطولة في الربع الأخير من العام الحالي.
وشهدت البطولة قبيل انطلاقتها أمس مداً وجزراً، فانسحب السد القطري بحجة عدم ملاءمة الموعد، وهدد الفريقان التونسيان الملعب التونسي (بطل كأس الكؤوس في نسختها الأخيرة)، والنادي الإفريقي بالانسحاب قبل أن يتراجعا استجابة لتدخل الاتحاد العربي.
كما انسحب الزمالك المصري من تصفيات مجموعة البحر الأحمر (ضمته إلى جانب الأهلي السعودي والمريخ السوداني والأهلي اليمني) لانشغاله بالدور النهائي لمسابقة دوري أبطال إفريقيا، كما انسحب التضامن صور اللبناني من تصفيات المجموعة الرابعة بسبب غياب 4 لاعبين أساسيين لمشاركتهم مع منتخب بلادهم في دورة الألعاب الآسيوية في بوسان الكورية الجنوبية، ثم اعتذر الأقصي الفلسطيني لظروف الاحتلال.
وأوضح الأمين العام للاتحاد العربي عثمان السعد بقوله: "عانينا كثيراً من الانسحابات من بطولات الأندية، ولكن في البطولة الجديدة ستكون هناك آلية لمنع هذه التجاوزات".
وأشار السعد إلى أنه "ليس مع نظام الذهاب والإياب لا في التصفيات ولا في النهائيات لأنه مكلف، وأكثر تعقيداً خصوصاً أن الدول العربية ليست مفتوحة على بعضها ولأن المسافات فيما بينها بعيدة أحياناً".
وشدد على أن "المعادلة متروكة لكل اتحاد وطني لاختيار ممثله الذي يجده مؤهلاً للمنافسة لأن جميع الفرق المشاركة ستكون جيدة، ما سيسهم في تطوير المستوى الفني العام إذ إن النوعية أهم من العدد".
وتابع أنه فضلاً عن تطور المستوى الفني للفرق واللاعبين من خلال البطولة العربية الموحدة التي سيكون لها ميزات تسويقية لأن موعدها سيتحدد في ظل الروزنامة القارية والدولية ما يتيح للفرق المشاركة المنافسة بقوة على اللقب، الأمر الذي يزيد من حجم المردود المادي للبطولة التي قد تصل قيمة تكاليفها إلى نحو مليون دولار إن لم تكن أكثر ستضاف عليها تكاليف تصفيات المناطق الأربع والجوائز المالية للفرق الثلاثة الأولى".

[c]@@@@@@@@@[/c]
[c]
في افتتاحية الممجوعة الـ 4 لبطولة الأندية العربية المدمجة الأولى لكرة القدم
عبدالغني يقود الأهلي أمام غموض الحسين الأردني


[/c]

جدة: عوض الرقعان
يخوض الأهلي السعودي اليوم أولى مبارياته في افتتاحية المجموعة الـ 4 لبطولة الأندية العربية المدمجة الأولى على كأس الأمير فيصل بن فهد 2003م، حيث يواجهه الحسين الأردني في المجموعة التي تضم أيضا الإفريقي التونسي. وسيلعب الأهلي والحسين على ملعب الأمير عبد الله الفيصل بجدة عقب صلاة المغرب.
وسيلعب الأهلي اليوم أمام فريق مجهول بالنسبة وهو في حاجة إلى الفوز بالمباراة والتي تعتبر مباراة بطولة بالنسبة له وذلك من أجل إعادة الثقة للاعبين والجماهير كونه عانى من 3هزائم متتالية خلال الأسبوعين الماضيين في الدوري السعودي، وقد دعم الأهلي خطوطه استعداداً لهذه البطولة بلاعبين اثنين الأول المدافع التونسي خالد بدره والآخر المهاجم المغربي بوشعيب المباركي والأهلي المرصع بنخبة من اللاعبين السعوديين المميزين يتقدمهم قائد الفريق حسين عبد الغني الذي سيلعب هذا اللقاء. وقد شهد النادي الأهلي حضورا كبيرا للجماهير وكذلك حضور من قبل أعضاء الشرف لدعم الفريق خلال هذه البطولة خاصةً وأن المنظم لهذه البطولة منافسه التقليدي الاتحاد، ولقد ظهرت تشكيلة الأهلي من خلال التمارين الأخيرة على اعتماد الفريق على تيسير آل نتيف كحارس مرمى بينما في خط الدفاع سيعتمد على حسين عبد الغني وخالد بدره وفوزي الشهري ومحمد شليه بينما سيعمد في خط الوسط على فهد الزهراني وخالد الشنيف ومحمد بركات وسعد الدوسري بينما في خط المقدمة هناك طلال المشعل وبوشعيب المباركي، في حين أن فريق الحسين الأردني يضم لاعبين سيكونون منافسين أقوياء للنادي الأهلي من خلال إثبات ذاتهم أمام نجوم الكرة السعودية خاصةً أن فريق الحسين الأردني لا يعاني من أي ضغوط مثلما يعانيه النادي الأهلي السعودي والفائز في اللقاء يختصر الطريق للمرحلة المقبلة كون المجموعة الرابعة هذه تضم 3 فرق وبالتالي سيتأهل للأدوار الأعلى فريقان من كل مجموعة.

[c]@@@@@@@@@[/c]
[c]
مسؤول الاستثمار في الأهلي يعترف بالتخوف من إبرام عقد مع art
[/c]

جدة: عوض الرقعان
أوضح عضو مجلس إدارة النادي الأهلي السعودي ومسؤول الاستثمار فيه، سعد الغامدي أن السبب في تأخير إبرام اتفاقية نهائية مع المسؤولين في راديو وتلفزيون العرب (a r t ) لبث يومي فضائي من مقر النادي الأهلي يعود إلى عدم تعجل إدارة النادي في هذا الأمر. مؤكداً حرص مسؤولي الأهلي على عدم إدخال النادي كمنشاة في أي التزامات إلا بعد دراسة وافية، متسائلاً : ماذا سيحدث لو تأخرنا في توقيع العقد شهرا أو شهرين وتيقنا عدم الندم فيما سيحدث.
وتابع :" نعاني حالياً من عقد إحدى القطاعات الموجودة في النادي لذلك لن نتسرع في أي قرار".
وزاد "الأندية السعودية ستعيش مرحلة الخصخصة خلال الأعوام المقبلة وهي مرحلة تعتمد على تمويل ذاتي لذلك يجب أن يواكب هذا التمويل متطلبات النادي، وهذا ما دعانا لطلب مسئولي راديو وتلفزيون العرب إعطائنا مهلة لقراءة العقد".
وعن صيغة العقد قال: "هناك حقوق للطرفين ستوافق عليه جميع الأندية السعودية التي وقعت عقداً مع راديو وتلفزيون العرب إذ سيكون مبلغ الاشتراك لهذه القناة أو البث مناصفة بين النادي السعودي وبين القناة، وهذا ينطبق على مبالغ الإعلانات التي تقدم أثناء البث والتي ستكون مناصفة بين الطرفين. وأضاف: "من ضمن المميزات التي ستقدم لأعضاء شرف النادي الأهلي هي البث لهم مجاناً، وذلك لمتابعة أخبار ناديهم من خلال هذه القناة الخاصة بالنادي الأهلي".

[c]@@@@@@@@@[/c]
[c]
اللاعب أرجأ قبول العرض إلى ما بعد البطولة العربية
الأهلي يفاوض المغربي عبد الجليل كماتشو رسمياً


[/c]

أبها: محمد الزهيان
اتصلت إدارة نادي الأهلي رسمياً باللاعب المغربي المحترف في صفوف فريق الملعب التونسي المشارك في البطولة العربية الأولى على كأس الأمير فيصل بن فهد عبد الجليل حدا " كماتشو " من أجل الظفر بخدماته ولعلاج النقص الهجومي الحاصل في صفوف الفريق.
من جانبه أجل اللاعب قبوله للعرض الأهلاوي إلى ما بعد نهاية البطولة. وأكدت مصادر لـ"الوطن" أن اللاعب قد قبل العرض بشكل مبدئي. يذكر أن كماتشو سبق وأن خاض تجربة احترافية ناجحة مع فريق الاتحاد السعودي وشكل ثنائياً خطيراً مع مواطنة المغربي أحمد بهجا وتقاسما لقب هداف الدوري معاً. كما سبق له خوض تجربة احترافية مع فريق الشباب السعودي أيضاً.

[c]@@@@@@@@@[/c]
[c]
الساعاتي ينفي علاقة "فتيحي الاتحاد" بتأسيس الأهلي
أول كابتن للأهلي يشهد على بطلان مزاعم حمزة فتيحي
[/c]

جدة: فيصل الغامدي
نفى المؤرخ السعودي الدكتور أمين ساعاتي ماقاله المؤسس الاتحادي حمزة فتيحي(المعروف باسم العم حمزة) بخصوص تأسيسه للأهلي، وقال: "لا علاقة للعم حمزة بالنادي الأهلي، فتاريخ الرجل مرتبط بالاتحاد، وليس له علاقة بتأسيس النادي الأهلي كما ذكر".
وطالب الدكتور ساعاتي بالعودة للموسوعة الخاصة التي وضعها ورصد خلالها الحركة الرياضية السعودية ـ المجلد الخامس ـ، وقال: "المجلد الخامس من موسوعة الحركة الرياضية السعودية، يؤكد أن مؤسس الأهلي حسن شمس مع شقيقه عمر شمس، ومجموعة من الشباب، وأن لا علاقة للعم حمزة مطلقاً بالنادي الأهلي، ولا بتاريخ تأسيسه، والموسوعة عندما قمت بالعمل على تجهيزها تحريت فيها الدقة، وصدق المعلومة، وكل ما تحتويه يستند للوثائق التاريخية".
وأكد الساعاتي أنه كان مرافقاً للعم حمزة 40 عاماً، منذ أن كان (أي الساعاتي) لاعباً في الاتحاد، وأشار أنه لم يسمع مثل هذا الكلام من العم حمزة من قبل، وقال:" سبق أن حاججت فتيحي بموضوع تأسيسه للأهلي، وطلب مني يومها ملاقاة أول قائد لفريق الأهلي أحمد زقزوق للتأكد من صحة المعلومة، لكني عندما اجتمعت بالزقزوق نفى علاقة الفتيحي بالأهلي، ووصفها بالمغالطة التاريخية، وقام بكتابة وثيقة بخط يده تؤكد عدم صحة ما ذكره العم حمزة، ونشرت في الموسوعة الرياضية".
ويعتبر الدكتور أمين ساعاتي مرجعا سعوديا مهما في الحركة الرياضية السعودية، وله إسهامات عديدة في هذا المجال، والموسوعة التاريخية التي قام بإصدارها تتحدث عن تاريخ الرياضة السعودية منذ نشأتها حتى العصر الحديث.

[c]@@@@@@@@@[/c]
[c]
مؤكداً المنافسة على اللقب العربي
مدرب الفاسي: مجموعتنا بلا إثارة وكماتشو طريقنا للبطولة
[/c]

جدة: عبدالرحمن القرني
أوضح المدير الفني لفريق الفاسي المغربي عزيز العمري "مغربي" أن إقامة البطولة بالمغرب كانت ستكون سلاحاً ذا حدين حيث إن جماهيرية النادي ومطالبته بتحقيق البطولة سيشكلان ضغطاً نفسياً لهم وبالتالي سيواجه فرقاً قوية وهذا كان سيسبب حرجاً لهم.
"الوطن" استضافت العمري في هذا الحوار السريع حول استعداداتهم للبطولة وحول عدة نقاط وحول اعتذار الفاسي المغربي عن هذه البطولة العربية في نسختها الأولى.
* ماذا عن استعداد الفاسي لهذه البطولة؟
- استعدادنا لهذه البطولة عادي جداً حيث إننا كنا نود أن تكون بالمغرب ولكن الظروف حكمت علينا الاعتذار عن تنظيم هذه البطولة وبالتالي نقلت البطولة إلى بلدنا الثاني السعودية وليس هناك فرق بين الإخوة العرب.
* وماذا عن حظوظكم لبلوغ الأدوار النهائية والمنافسة على البطولة؟
- الحظوظ موجودة فنحن في المجموعة الثالثة التي تضم إلى جانبنا الأهلي البحريني وبالتالي فإننا سنتأهل نحن والإخوة في البحرين إلى الدور الثاني مباشرة وهذا ربما يكون له تأثير على المستوى في مباراتنا المقبلة مع الأهلي البحريني.
* وكيف يكون التأثير سلبياً؟
- لأننا لو كنا في مجموعة تضم فريقين إلى جانبنا بطبيعة الحال سيكون الحماس أكثر منذ البداية ولكن الآن عرفنا التأهل حتى لو لم نشارك بجميع الأساسيين أمام البحرين ولكن أتمنى أن نواصل إلى الأدوار النهاية.
* أين يقع الفاسي في الدوري المغربي الآن قبل البطولة؟
- نحن في المركز الخامس في الدوري المغربي الذي يضم أندية لها خبراتها ونجومها ولكن الدوري لم ينته ونتمنى أن نحسن مركزنا بعد هذه البطولة.
* وهل لديكم لاعبون محترفون؟
- ليس لدينا لاعبون محترفون من خارج المغرب سوى كماتشو هو الوحيد وهو من اللاعبين الجيدين والذي تعرفونه جيداً من خلال احترافه بنادي الاتحاد والشباب السعوديين.
* هل سيؤثر اعتذار الفاسي المغربي على لاعبي فريقك سلباً؟
- أبداً لن يكون له تأثير وإن كنا نريد أن تكون في المغرب بسبب الجماهير المغربية التي كانت ستؤازرنا لتحقيق نتيجة إيجابية في البطولة وإن كنا الآن في بلدنا الثاني ولا نحس بفرق فالوطن العربي كله بلدنا ولاعبونا متعودون على اللعب في أي بلد. وأعتقد أن الاتحاد والأهلي السعوديين سيكون الضغط عليهما أكثر منا لجماهيريتهما.
* من ترشح للوصول إلى نهائي البطولة؟
- أتوقع أن يصل أحد الفرق السعودية (الاتحاد أو الأهلي) وفريق آخر لا أستطيع أن أحدده ولكنني أحس أن وصول أحد الفرق السعودية مؤكد لأنني لم أشاهدهما من قبل ولكن أعرف أنهما فريقان قويان أما الفريق الآخر فسيتضح بعد الأدوار التمهيدية.

[c]@@@@@@@@@[/c]
[c]
فريقه كان يتطلع للبقاء في الممتاز ففوجئ بصدارتهم الدوري
ياسر القحطاني: شفافية المنهج والتخطيط الجيد والمدرب الناجح أوصل القادسية للقمة


[/c]

الدمام: فوزان آل يتيم
عزا لاعب المنتخب السعودي ونادي القادسية ياسر القحطاني تحقيق المنتخب لكأس العرب الثامنة التي اختتمت أخيراً في دولة الكويت، لعدم ترشيحه للحفاظ على اللقب، مؤكداً أن الجميع فوجئ بمستوى المنتخب، وبالذات المنتخب البحريني، وأضاف أنه لم يجد أي فارق في تسجيل الأهداف بين ناديه والمنتخب السعودي، وأكد أنه عندما يسجل لناديه في المباريات المحلية، فإن عشاق وجماهير ناديه هم من يفرحون بهذا الهدف، وعندما يسجل لمصلحة المنتخب السعودي فإن الشريحة التي تفرح بالهدف هي بكل تأكيد أكبر.
وكشف القحطاني لـ"الوطن" أنه انتقل لنادي القادسية عن طريق مدرب شباب القادسية حمد الدوسري، مستبعداً وجود خلافات بين إدارة الفريق والمدرب الحالي واللاعبين، موضحا أن ما يحققه الفريق هو في الحقيقة نتاج التخطيط السليم لإدارة النادي برئاسة جاسم الياقوت، وكفاءة المدرب أحمد العجلاني كما تطرق لعدة موضوعات أخرى وذلك في الحوار التالي:

تجربة أولى
* هل لك أن تصف لنا تجربتك الأولى مع المنتخب السعودي، وكيف كانت في ظل مشاركتك الأولى، خاصة وأنك لم تكن معروفا قبل ذلك؟
- بالفعل لم يكن أحد يعرفني قبل انضمامي للمنتخب، فقط في نطاق ضيق في المنطقة الشرقية، وبدأ كثيرون يعرفوني من خلال انضمامي للمنتخب، وهذا كله بتوفيق من الله ثم بالمجهودات الجماعية مع زملائي اللاعبين، وكذلك وجدت التشجيع من المسؤولين في المنتخب والجماهير والمساندة الإعلامية التي أشكر الجميع عليها وأتمنى أن أكون عند حسن ظنهم.
حالة تجديد
* ولكن المنتخب السعودي لم يكن مرشحاً للحفاظ على اللقب بسبب حالة التجديد التي كان يمر بها قبل البطولة العربية.. ولكنكم حافظتم على اللقب، فما تعليقك؟
- ربما حافظنا على اللقب، لعدم وجود الضغط الإعلامي الذي عادة ما يصاحب منتخبنا في البطولات، مما يوقع الضغط على اللاعبين بشكل كبير، ولكن انعدام الشحن النفسي والمطالبة بالبطولة وتحقيقها والحفاظ على اللقب ساعدنا كثيراً على أن نشق الطريق نحو اللقب وبهدوء بعيداً عن الشحن، وأعطانا هذا دافعاً أكبر لمخالفة التوقعات التي لم تكن تصب في مصلحتنا ولنقدم هذا الإنجاز بمثابة الهدية من قبل الشباب الجدد الذين تم اختيارهم ولمحاولة منا لرد ولو جزء بسيط من جميل الوطن علينا.
أصعب المباريات
* وما أصعب المباريات التي واجهتكم في هذه البطولة؟
- هي مباراتنا مع المنتخب المغربي في الدور نصف النهائي، فقد تجاوزنا الدور التمهيدي باقتدار ونجاح وبمستويات جيدة، ولكن في نصف النهائي ولكونها مباراة حاسمة ومباراة كؤوس لا تعترف إلا بالفوز، ولأن أغلب عناصر المنتخب من الشباب وهذا الموقف ربما يؤثر فينا لحداثة أعمارنا ويزيد من الضغط علينا، وفي المقابل المنتخب المغربي به أسماء معروفة وتتمتع بخبرة جيدة، ولكننا استطعنا أن نتغلب على كل الظروف المحيطة، وكانت تلك هي الخطوة الأولى الحقيقية لملامسة الذهب في هذه البطولة.
علاقة طيبة
* وماذا عن المنتخب البحريني وما شهده لقاؤكم معه في الدور التمهيدي هل أثر عليكم عندما واجهتموه في اللقاء النهائي.. بمعنى آخر هل أعطاكم ما حدث في الدور الأول الدافع لتحقيق الفوز أمامه في اللقاء النهائي؟
- الشحن النفسي والضغط أمر وارد في كرة القدم ولا أعتقد أنه يتعدى محيط المستطيل في الملعب، فنحن كلاعبين تجمعنا روابط الأخوة مع جميع المنتخبات الخليجية والعربية، ولكن المنتخب البحريني فوجئ بالمستوى الذي ظهرنا به أمامه في اللقاء الأول بشبابنا، بينما منتخبهم يزخر باللاعبين المعروفين وهذا ما سبب لهم الشحن النفسي، لأنهم كانوا يتوقعون الفوز، وكنا نسمع منهم بأنهم أحرجوا منتخبنا في تصفيات كأس العالم الماضية عندما كان منتخبنا يضم عدداً من النجوم، وبالتالي ما الذي سنفعله ونحن كلاعبين صغار في السن، ولكنهم فوجئوا وأحرجناهم في الملعب وتجاوزناهم في اللقاء الأول وكررناها في اللقاء النهائي.
مسؤولية مضاعفة
# هذه البطولة سجلت بأسمائكم كلاعبين شباب لأول مرة يشارك أغلبكم في المنتخب الأول، فهل هذا سيحملكم المزيد من المسؤولية في المستقبل لمواصلة التقدم؟
- بكل تأكيد، لأنه في البداية لم يكن أحد يتوقع بأننا نحقق اللقب وكان الجميع ينتظر منا تقديم المستوى الجيد فقط، ولكن عندما حققنا البطولة، فبكل تأكيد ستتسع نظرة الجماهير والإعلام لمطالبتنا بالمزيد والأفضل في أي مناسبة نشارك فيها وإن شاء الله نكون على قدر المسؤولية وبنفس التكاتف والنهج الذي سرنا به في البطولة العربية، ونواصل فيما ينتظرنا من مشاركات قادمة بإذن الله.
عوامل الفوز
* وكيف كانت علاقتكم كلاعبين مع بعضكم البعض سواء اللاعبين الشباب الجدد أو لاعبي الخبرة؟
* علاقة اللاعبين مع بعضهم كانت أحد عوامل الفوز، وجميع اللاعبين كانوا يسعون لإثبات وجودهم في صفوف المنتخب وحجز مراكزهم في التشكيلة، والروح الأسرية ميزت منتخبنا في ظل توجيهات لاعبي الخبرة الذين ذكرتهم في سؤالك مع اللاعبين الشباب، وهذا بطبيعة الحال صب في مصلحة المنتخب وأظهر الروح والحماس والتنافس الشريف حتى في التدريبات.
الإنصاف
* هل وجدتم الإنصاف لكم كلاعبين بعد تحقيق البطولة من قبل المسؤولين والإعلام الرياضي؟
- بكل تأكيد ونحن ممتنون للاستقبال الذي وجدناه في الرياض فقط كان مقدمة المستقبلين والمهنئين لنا الأمير سلطان بن فهد وجميع رؤساء وأعضاء الاتحادات وكذلك الإعلام الرياضي وكان إعلامنا معتدلا بين المديح والنقد الهادف الذي نستفيد منه كلاعبين في المستقبل، بل وساهم هذا الإعلام في توجيهنا بالطريقة الصحيحة ونحن ما زلنا في بداية المشوار.
طعم مختلف
* سجلت عدة أهداف مع نادي القادسية وأيضا مع المنتخب السعودي.. فهل تشعر بطعم التسجيل بين الجهتين؟
- دون شك فأنا عندما أسجل هدفاً لمصلحة فريقي القادسية أكون قد أفرحت شريحة معينة من الناس وهم مشجعو القادسية، بينما عندما أسجل مع المنتخب فأنا أزرع الفرح في الشريحة الكبرى من المواطنين لكون هذا الهدف لمصلحة المنتخب وبالطبع فكل الميول تذوب لمصلحة المنتخب وخاصة عندما يكون الهدف مؤثراً في النتيجة أو البطولة ولهذا يكون طعمه أفضل.
تجديد
* التجديد جاء لتجهيز وبناء منتخب سعودي لخوض التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2006م في ألمانيا.. وفي حالة استمراركم مع المنتخب هل تعتبرون هذا تحدياً لكم أمام الجميع؟
- نحن نحاول أن نكون على قدر الثقة التي منحنا إياها المسؤولين ونحاول أن نثبت للجميع أن الكرة السعودية ما زالت تنجب المواهب ولن تتوقف بفضل الله عز وجل ومن ثم بما تحظى به هذه المواهب من رعاية واهتمام وهي ما زالت ثرية بالمواهب.
التحاق بالقادسية
* كيف التحقت بنادي القادسية منذ البداية ومن الذي سعى لتسجيلك في صفوفه؟
- عن طريق الكابتن حمد الدوسري مدرب شباب القادسية، مساعد مدرب المنتخب السعودي للشباب وكنت أتدرب تحت قيادته في فريق لوتو والذي كان يضم أفضل اللاعبين من فرق الحواري وهو فريق منظم تشرف عليه شركة لوتو، بعدها فاوضنا الكابتن الدوسري على التوقيع مع نادي القادسية وكنت أتدرب في تلك الفترة في نادي الاتفاق، ولكن الدوسري عرض علي اللعب مع القادسية في الفريق الأول وليس الشباب ووعدني باللعب في الدوري الممتاز وبعقد احترافي وكان ذلك في عهد البرازيلي كابرال "مدرب الزمالك المصري حاليا"، واعتبرت العرض مغرياً وتوجهت للنادي ووقعت عقدا لموسمين، وبعدها انضممت لمنتخب الشباب وأخيرا للمنتخب السعودي الأول.
تخطيط
* فريق القادسية عاد بقوة للممتاز في هذا الموسم، بل وبه عدد من اللاعبين في صفوف المنتخب، فما الذي حدث ليظهر القادسية هذا الموسم بهذا الشكل؟
- كان التخطيط والمنهجية اللذان اتبعتهما إدارة نادي القادسية برئاسة جاسم الياقوت تمهيداً لهذا الذي يشاهده الجميع في كأس دوري خادم الحرمين الشريفين، وهذا التخطيط السليم اكتمل بمدرب جيد ومتمكن وهو أحمد العجلاني ينتهج التكتيك المناسب والأسلوب الذي يسير بالفريق نحو الأفضل وبلاعبين يتمتعون بالإخلاص وقبل هذا كله توفيق من الله عز وجل ليظهر الفريق بالمستوى المطلوب والمتوقع منه.
التحدي
* ولكن هل هناك تحد خاص تشعر به لتظهر بالشكل المميز سواء مع النادي أو المنتخب.. وهل كنت على وشك الرحيل من القادسية؟
- كل يوم وأنا أبحث عن التحدي لأن هذا يساعدني في تطوير مستواي وذلك بطبيعة الحال يصب في مصلحتي وهذا التحدي يحتاجه اللاعب لتطوير وتنمية قدراته. أما الجزء الثاني من السؤال، فكما تعلم أننا في عصر الاحتراف وكل شيء متوقع وربما اليوم في ناد وغداً في آخر وهكذا، ولكن بالنسبة لرحيلي عن القادسية، فقد تمكنت إدارة النادي من احتواء هذا الموضوع بعقلانية وبتفاهم بيني وبين النادي بقيت مع الفريق، وأنا لم أشعر بالندم لاستمراري في نادي القادسية والذي عن طريقه ولله الحمد استطعت ارتداء شعار المنتخب وهي أمنية كل لاعب.
خلافات
* يثار بأن هناك خلافات لمدرب الفريق أحمد العجلاني مع اللاعبين وكذلك خلافات مع إدارة الفريق، فما حقيقة الأمر؟
- نحن كلاعبين لا نهتم ولا نخوض في مثل هذه الأمور وهي لا تعنينا لا من قريب ولا من بعيد والأهم لدينا الملعب، والإدارة كفيلة بالتصرف والتعامل مع ذلك، ولا أعتقد أننا على خلاف لا مع المدرب ولا مع جهاز الكرة وولاؤنا كلاعبين للنادي وليس لأشخاص معينة، لأن الأشخاص زائلون والنادي باق، والمدرب أحمد العجلاني وما حققه مع الفريق من انتصارات هي أكبر دليل على مقدرته الفنية وإمكانياته العالية في تدريب وقيادة الفريق.
تصدر بالحظ
* ولكن هناك من يرى أن الحظ وقف مع القادسية في هذا الموسم وأن نتائج الفرق الأخرى وأوضاعها خدمتكم.. فما ردك؟
- الحظ ربما يقف معنا في مباراة أو مباراتين، ولكن ليس في 11مباراة متتالية ونحن في كل مباراة نثبت بأننا في أفضل المستويات وكل مباراة يتحسن الفريق للأفضل فأين الحظ من ذلك؟ ومن رأى وشاهد مباراتنا الأخيرة مع الأهلي التي انتهت لصالحنا (3/2) يستطيع القول إننا سيطرنا سيطرة تامة وأدينا مباراة تعد من أفضل ما قدمناه في الدور الأول وأعود لأسأل أين هو الحظ الذي يتحدث عنه البعض؟.
طموح
* طموحكم منذ البداية البقاء في الممتاز.. فهل بعد صدارتكم للدوري وعقب فوزكم على الأهلي أخيرا غيّر من هذا الطموح وأصبحتم تنظرون للمربع الذهبي؟
- من الطبيعي أن ندخل الدوري على أمل البحث عن البقاء في الدوري الممتاز وتوديع الدرجة الأولى بدون رجعة، ولكن مع تحسن الأداء والنتائج فمن حقنا أن ننافس على الصدارة وعلى المربع الذهبي، ولكننا نؤمن بمقولة: "رحم الله امرأ عرف قدر نفسه"، والدوري يحتاج للنفس الطويل والخبرة والاحتكاك وهذا هو الفارق بيننا وبين الأندية الأخرى، ونحن لن نبخل بأي عطاء للقادسية ونقدم كل الجهود ونحاول الابتعاد عن الخسائر وإن شاء الله نتأهل للمربع فهو حق مشروع والأهم أننا ودعنا الدرجة الأولى ويكون هذا الموسم فرصة لمسح صورتنا في الصعود والهبوط التي سئمنا منها.

[c]ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/c]



[c]مع تحيات أخوكم أبو عبدالله [/c]
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 18/01/2003, 11:10 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ المــalmojــوج
عضو إدارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 23/12/2000
المكان: الرياض
مشاركات: 7,922
الله يعطيك الف مليار عافيه يابو عبدالله على هالمجهود

تحياتي
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 19/01/2003, 01:30 AM
مشرف سابق في منتدى الرياضة السعودية
تاريخ التسجيل: 03/07/2001
المكان: الارطاوية
مشاركات: 3,505
الف شكر اخوي ابو عبدالله
لاعدمناك يالغالي
تحياتي
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 04:16 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube