المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة السعودية
   

منتدى الرياضة السعودية يختص بمتابعة أحداث الرياضة السعودية

إغلاق الموضوع
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 15/01/2003, 08:35 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 02/05/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 1,474
Post أخبار الرياضة السعودية ليوم الأربعاء 12/11/1423 هـ

[c]بسم الله الرحمن الرحيم[/c]

[c][/c]

[c]
مباريات الأسبوع الـ12لكأس الدوري
[/c]

* الأربعاء 12/11/1423هـ
النصر x الطائي الرياض
*الخميس 13/11/1423هـ
الرياض x النجمة الرياض
القادسية x الاتحاد الدمام (مؤجلة)
*الجمعة 14/11/1423هـ
الرائد x الهلال بريدة
الاتفاق x الشعلة الدمام

[c]@@@@@@@@@[/c]
[c]
في أولى مباريات الجولة الثانية عشرة من بطولة كأس الدوري
تطلعات النصر أمام مواقف الطائي
[/c]

* كتب.. سالم الدبيبي:
بلقاء واحد يجمع النصر بالطائي تنطلق مساء اليوم مباريات الجولة الثانية عشرة من بطولة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين.. والذي سيجمع الفريقين على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض.يدخله النصر والطائي بكفتين متساوية من حيث رصيد النقاط البالغ «16» نقطة، بينما يتفوق النصر باحتلال المرتبة السادسة عطفا على فارق الاهداف عن الشعلة السابع ومن ثم خصمه اليوم صاحب الموقع الثامن وتعتبر هذه المباراة هي الثانية عشرة التي يلعبها النصر في جدول مبارياته في البطولة، بعد ان حقق الفوز ب«4» مباريات وتعادل بعددها بينما خسر «3» لقاءات.. فيما لعب الطائي اثنتي عشرة مباراة اتفقت فيها نتائجه على اربع مرات مابين الانتصار والتعادل والخسارة.. وكان الفريقان قد تعادلا ذهاباً في المباراة التي اقيمت على ارض الطائي بنتيجة «2/2».واليوم لكل فريق تطلعاته الخاصة.. فالنصر يبحث بقوة عن تدارك موقفه للحاق بركب المقدمة للحصول على احد المواقع في مربع البطولة الذهبي، وقد قدم في الجولات الاخيرة مايثبت عزمه الاكيد واصراره البالغ لتحقيق هذا الهدف، بعدما تحسنت احواله الفنية واستطاع تسجيل نتائج وضعته على مقربة كبيرة من دخول دائرة المنافسة على القمة آخرها فوزه السداسي على الرائد.في حين لم يستقر ترمومتر الطائي على وتيرة واحدة بين ارتفاع وانخفاض، فالفريق لا يلبث طويلا ان يتعثر بعدما يحقق نتيجة جيدة، بشكل لا يمنح القدرة على قياس تطلعاته ووضعه في اي جانب، لو حاولنا تصنيف فرق الدوري بناءً على محصلاتها ومستوياتها.. لكن وضعيته حتى الآن تعتبر مناسبة نظراً لتجاوزه ضغوطات الخشية التي تبثها عادة خطورة الدوران في فلك القاع.. لذلك لا يوجد ما يوتر الطائيين ويؤثر على ادائهم في مباراة الليلة.. فهل يجددون مواقفهم المعتادة امام كبار الفرق بشكل عام والنصر على وجه الخصوص!!؟

[c]@@@@@@@@@[/c]
[c]
فيما ستغيّب الإصابة هداف الفريق
«حالة وفاة» تربك استعداد الطائي لملاقاة النصر!!


[/c]

* حائل فرحان الجارالله:
تأكد وبشكل نهائي غياب هداف الطائي سيلسو كوستا عن مباراة الطائي والنصر بسبب الاصابة التي لحقت به امام الرياض واستبدل على اثرها في الشوط الثاني، كما سيغيب عبدالله القبلان للسبب ذاته.
ومن جانبه يعيش مدرب الطائي «مالدوفان» حالة نفسية سيئة جداً بعد تلقيه مساء امس خبر وفاة احد اقاربه في رومانيا،
واتضح ذلك على المدرب رغم تحامله على نفسه وقيادة التمرين الاخير للفريق قبل مغادرته للرياض،
واشار الى ان المباراة ستكون قوية جداً بين الفريقين، وان الطائي قادر على تقديم مستوى ممتاز رغم ظروف الاصابات.!
وخلال التمرين الاخير ركّز «مالدوفان» على الجوانب اللياقية وتطبيق عدد من الجمل التكتيكية، كما خصص جزءاً كبيراً من التمرين لمعالجة الاخطاء التي وقع فيها اللاعبون في المباراة الاخيرة تحسبا لمواجهة النصر،
وكان عدد كبير من جماهير الطائي قد حضر التمرين.

[c]@@@@@@@@@[/c]
[c]
في معسكر الفريق أمس
إدارة النصر تصرف مكافأة لفوز على الرائد
[/c]

* كتب.. عيسى الحكمي:
تسلم لاعبو الفريق الكروي بنادي النصر مساء امس الثلاثاء مكافأة الفوز على الرائد في الجولة «11» من بطولة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين.
وجاء تسليم المكافأة على هامش معسكر الفريق استعدادا لنزال اليوم امام الطائي. يذكر ان الادارة النصراوية قد صرفت الاحد الماضي مرتب شهرين من الاجور الشهرية المتأخرة.

[c]@@@@@@@@@[/c]
[c]
فيما ماطر استبعد من المعسكر
دانيال يستعين بالخوجلي والداوود في الأساسي ويعيد الحارثي ومضحي للبدلاء
[/c]

* كتب - عيسى الحكمي:
اختتم دانيال خوليو المدير الفني لفريق النصر الكروي أمس تحضيراته لنزال الليلة الدوري أمام الطائي بإعادة الحارس محمد الخوجلي للمرمى النصراوي بعد غيابه عن مواجهة الرائد الفائتة بداعي الاصابة وكذلك المدافع صالح الداوود بعد انتهاء وقفه لمباراة بداعي الكروت الثلاثة.
وأبقى الممرن النصراوي على باقي الأسماء حيث سيواصل عبدالله الجنوبي حضوره على حساب هادي شريفي وحمد الخثران في منطقة الارتكاز على حساب فيصل سيف الذي لم تكتمل استعداداته.
واستبعد أمس رسمياً من معسكر المباراة إبراهيم ماطر الذي تواصلت متابعته لسير التدريبات من خارج المضمار لليوم الثالث على التوالي واصبحت عودته مرتبطة بعدة جوانب أهمها التوصل إلى صيغة لتجديد عقده الاحترافي الذي ينتهي بعد 18 يوماً وسط مساع تبدو جادة لتحقيق ذلك.
من جانب آخر كشفت الفحوصات الطبية التي اجراها بمقر النادي البوليفي خوليو سيزار سلامة مفصله من أي اصابة تحول بينه وبين نزال اليوم حيث أثبتت تلك الاجراءات تعرضه لكدمة بسيطة أول أمس جعلته يغادر التدريب تحسباً لتفاقمها.
وأصبحت تشكيلة النصر لموقعة الليلة مكونة من الخوجلي والداوود والجنوبي والحلوي والثقفي والحقباني والخثران والجنوبي عبدالعزيز وخوليو وروك وتينيوريو فيما الحارثي ومضحي والبيشي وأحمد الخير أبرز البدلاء وكان التدريب الأخير قد جاء وفق العادة النصراوية أشبه بالمناورة الترفيهية قبل أن يتوجه اللاعبون إلى مقر المعسكر.

[c]@@@@@@@@@[/c]
[c]
كما انفردت « الجزيرة »
الشباب ينفي انتقال تكر إلى الأهلي
[/c]

نفت إدارة نادي الشباب ما تردد مؤخراً في الصحف حول انتقال لاعب فريق كرة القدم بالنادي الدولي رضا تكر إلى صفوف الفريق الأهلاوي بنظام الاعارة وقالت إدارة الشباب في بيان اصدرته البارحة أن الصحف المحلية قد تناولت في الآونة الأخيرة خبر إعارة مدافع فريق الشباب الأول لكرة القدم والمنتخب الوطني رضا تكر إلى صفوف فريق الأهلي واكدت الصحف مشاركة اللاعب مع الأهلي في البطولة الأولى للأندية العربية على كأس الأمير فيصل بن فهد«رحمه الله».
وبناء على ذلك فإن إدارة النادي تؤكد ان كل ما ذكر حول إعارة اللاعب إلى فريق الأهلي غيرصحيح، وانها متمسكة باللاعب ولا تنوي التفريط فيه.
وكانت إدارة النادي تتمنى دعم الأشقاء في نادي الأهلي في مشاركتهم الخارجية بإعارة اللاعب ولكن الجهازين الفني والإداري كشفا عن حاجتهما الماسة لخدمات اللاعب في الفترة المقبلة لأهميتها وضرورة تواجد جميع اللاعبين والمحافظة عليهم في فترة الإعداد لما تبقى للفريق من مباريات في مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين وكأس ولي العهد..
لاسيما ان الفريق يحتل المركز الرابع في ترتيب الدوري وسيفتقد لعدد من لاعبيه بعد الأسبوع الثالث عشر لانضمامهم لمعسكر منتخب الشباب. والجدير بالذكر ان رضا تكر انتظم في التدريبات مع بقية زملائه اللاعبين يوم أمس بعد انقضاء الإجازة الممنوحة له من إدارة النادي. وكانت «الجزيرة» قد أشارت في عددها الصادر أمس إلى عدم صحة هذا الخبر وأن اللاعب مستمر مع فريقه ومشاركته حتى المنافسات المقبلة.

[c]@@@@@@@@@[/c]
[c]
سانشيز يصل الإثنين للتجربة
الشباب يطلب العتيبي بنظام الإعارة لنهاية الموسم
[/c]

* كتب- عبدالعزيز العبيد:
يجري حارس فريق الهلال حسن العتيبي كشفاً طبياً في نادي الشباب مساءاليوم للتأكد من المدة التي سيقضيها في علاجه من اصابة الغظـروف تمهيداً لانتقاله إلى الشباب بنظام الاعارة حتى نهاية الموسم حيث يسعى الشـبابيون إلى تعـزيز هـذا المركز.
وكان الجراح الفرنسي باسكال قد حدد للعتيبي مدة ثلاثة اسابيع ليعود لمزاولة التدريبات بعد أن أجرى له كشفاً طبياً في الاسبوع الماضي على أن يجري عملية جراحية.
وكان الشبابيون يسعون للتعاقد مع العتيبي بعد انتهاء عقده مع الهلال قبل رمضان الماضي عن طريق أحد اعضاء الشرف الشبابيين الا أن تلك المحاولات لم يحالفها التوفيق.
وكان الحارس المنقطع خالد الغامدي قد عاد للنادي أمس تمهيداً لدخوله التدريبات من جديد في حال ضمان النادي للاعب انضباطياً ويذكر ان الغامدي يتمتع بمستوى عال في هذا المركز قبل انقطاعه.
وعلى صعيد اللاعبين الاجانب يصل الارجنتيني خوسيه لويس سانشيز يوم الاثنين القادم في حال لم تتأجل رحلته وهو الذي كلف الشباب مليون ريال حتى نهاية الموسم تكفل بها عضو شرف شبابي كبير.
ويبلغ اللاعب من العمر ثمانية وعشرين عاماً ويشغل مركز صناعة اللعب ويراهن الشبابيون على نجاحه كثيراً حسب الاشرطة التي تابعوها له علماً بأن اللاعب سيخوض تجربة ميدانية قبل اعتماد تسجيله.

[c]@@@@@@@@@[/c]
[c]
أشعة مقطعية للشيحان
كلايتون الشباب يجتاز الفحوصات الطبية بنجاح
[/c]

* كتب.. سلطان الجلمود:
اجرى اللاعب البرازيلي كلايتون «25 سنة» الذي يخضع لتجربة مع فريق الشباب لكرة القدم أول امس الكشف الطبي بمستشفى الامير فيصل بن فهد واشتمل الكشف على العظام وبعض الفحوصات المخبرية .
واثبتت الفحوصات خلوه من اي اصابة تذكر حيث شارك في التمارين كثاني تمرين له منذ وصوله بعد ان خضع الفريق لاجازة لمدة يومين وسيقرر الجهاز الفني نهاية الاسبوع امر التعاقد معه من عدمه.
ومن جانبه اجرى نجم الفريق عبدالله الشيحان اشعة مقطعية على فخذه الايسر بمستشفى التأمينات وذلك للتأكد من تماثله للشفاء قبل المشاركة مع الفريق في المباريات القادمة.

[c]@@@@@@@@@[/c]
[c]
قال إنه فضل مشاركة حكم سعودي آخر..
المهنا يعتذر عن المشاركة في العربية والبديل المرداسي
[/c]

* كتب.. عبدالله المالكي:
اعتذر الحكم الدولي عمر المهنا عن المشاركة في تحكيم مباريات البطولة العربية الأولى للأندية أبطال الدوري التي يستضيفها نادي الاتحاد وجاء اعتذار المهنا عن المشاركة لاصابته التي يعانيها والتي حدثت له قبل لقاء فريقي الهلال والاتحاد ضمن مباريات كأس دوري خادم الحرمين الشريفين.
وقد كلفت لجنة الحكام بالاتحاد العربي لكرة القدم الحكم الدولي ممدوح المرداسي ليحل بديلاً للمهنا.
من جهة أخرى أكد المهنا أنه أبلغ لجنة الحكام بعدم قدرته على المشاركة في قيادة مباريات هذه النهائيات حتى لا تتضاعف عليه الاصابة، مضيفاً بقوله انه بذلك يتيح الفرصة لحكم سعودي آخر ليشارك في ادارة مباريات هذه البطولة.
هذا وقدم قدم الحكم الدولي المرشح ممدوح المرداسي المرشح السعودي في هذه البطولة شكره لرئيس لجنة الحكام الرئيسية الاستاذ عمر الشقير على ترشيحه للمشاركة في هذه البطولة. وقال المرداسي انني اسعى الى تقديم المستوى الذي يؤكد تطور التحكيم السعودي والمستوى الكبير الذي وصلت اليه الرياضة السعودية.
واضاف بقوله كونها اول بطولة دوليةاشارك فيها فانها ستكون دافعا لي لاقدم كل ما عندي لاثبات وجودي وانا كحكم لدي الثقة الكبيرة في نفسي في تقديم المستوى الكبير.
وفي ختام حديثه تمنى المرداسي الشفاء العاجل لزميله الحكم الدولي عمر المهنا الذي تعرض لاصابة وقال ان شاء الله تتحسن اصابته ويعود لمستواه المعروف فالمهنا من الحكام الجيدين الذين قدموا عدداً من المشاركات واظهروا مستويات جيدة.

[c]@@@@@@@@@[/c]
[c]
بدرا يشارك بفاعلية في التمارين الأهلاويةاستعداداً للعربية
تعثر المفاوضات مع «تكر والدعجاني» ومواجهة الربيع ودياً
[/c]

* جدة عبدالخالق الزهراني:
اعلن المدافع الدولي التونسي خالد بدرا بعد مشاركته مساء امس في التمارين الاهلاوية عن جاهزيته التامة لمشاركة الفريق الاهلاوي في بطولة الاندية العربية حيث وضح عليه الاستعداد الفني واللياقي مدعومين بالخبرة الكبيرة في كرة القدم. وسوف ينهي الاهلاويون مسألة التعاقد معه اليوم الاربعاء بعد اجتيازه للكشف الطبي الذي سيخضع له اللاعب بدرا في احد المستشفيات الخاصة بمدينة جدة حتى تستكمل اوراقه ويتمكن من المشاركة الفعلية مع الاهلي في اول مباريات البطولة.
كما سيشارك في اللقاء التجريبي الاخير لفريق الاهلي امام الربيع الذي سيقام الليلة على ملعب الامير سلطان بن فهد بمقر النادي الاهلي بجدة والتي سيتم بعدها الرفع باسماء لاعبي الفريق المشاركين في البطولة والتي على ما يبدو ستخلو تماما من اسمي «نواف الدعجاني» مهاجم الشعلة الذي لايزال في الخرج مع فريقه والمدافع الشبابي «رضا تكر» الذي تعثرت المفاوضات معه بسبب لائحة بطولة الاندية العربية التي تتطلب أن تكون الاعارة لفترة لاتقل عن ثلاثة اشهر وهذا ما رفضته الادارة الشبابية التي حسب معلوماتنا من الادارة الاهلاوية طالبت باكتفاء الاهلي بمشاركة اللاعب في البطولة العربية فقط. وقد شهدت التمارين الاهلاوية حضور صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن مشعل بن عبدالعزيز وجمع كبير من عشاق الاهلي وذلك للاطمئنان على وضع الأهلي قبل خوضه لبطولة الاندية العربية التي سيستهلها بمواجهة فريق الحسين الاردني مساء السبت المقبل.

[c]@@@@@@@@@[/c]
[c]
خلال بطولة الأندية العربية وتقديراًً لدعمه نشاط الكرة العربية والسعودية
الأمير سلطان بن فهد يوجه بتكريم الأمير محمد العبدالله الفيصل
الأمير محمد: هذا التكريم يؤكد ما تحظى به القيادات العربية من تقدير
[/c]

* الرياض - واس:
وجه صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم بقيام الاتحاد العربي لكرة القدم بتكريم صاحب السمو الملكي الأمير محمد العبدالله الفيصل رئيس اللجنة العليا المنظمة لدورة الصداقة الدولية لكرة القدم وعضو شرف النادي الأهلي السعودي وذلك تقديرا للجهود والدعم الذي قدمهما سموه لبرامج وأنشطة الاتحاد العربي لكرة القدم وللكرة السعودية والعربية.
أعلن ذلك الأمين العام للاتحاد العربي لكرة القدم عثمان محمد السعد وقال: نعتز دوما بما قدمته هذه الشخصية الرياضية العربية للرياضة العربية بصفة عامة وللرياضة السعودية بصفة خاصة ولما يتمتع به من أفكار نيرة أسهمت في تطور كرة القدم العربية.
وأبان السعد أن سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز سيقوم بتكريم سمو الأمير محمد العبدالله الفيصل على هامش استضافة المملكة لبطولة الأندية العربية الأولى على كأس الأمير فيصل بن فهد رحمه الله خلال الفترة من 14/11 إلى 2/12/1423ه.
ومن جهته أعرب صاحب السمو الملكي الأمير محمد العبدالله الفيصل عن سعادته واعتزازه بما حظي به من تكريم وتقدير من سمو رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم الذي يؤكد مدى ما تحظى به القيادات العربية من تقدير نظير ما قدموه ويقدمونه من جهد في سبيل رقي وتطور الرياضة العربية.ونوه سموه بما يقوم به سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز وسمو الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز وجميع نواب الرئيس وأعضاء الاتحاد في سبيل تطور وانتشار الكرة العربية من خلال البرامج والأنشطة التي ينفذها الاتحاد العربي لكرة القدم التي تحقق لها ولله الحمد العديد من المكتسبات والمعطيات على الساحتين العربية والدولية.
وثمن سموه عاليا المعطيات التي قدمها المغفور له بإذن الله صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن عبدالعزيز رحمه الله للرياضة العربية خلال الفترة الماضية التي أثبتت وجودها في المحافل الرياضية القارية والدولية متمنيا دوام التوفيق والنجاح للرياضة العربية وبصفة خاصة كرة القدم.

[c]@@@@@@@@@[/c]
[c]
7 معلقين للبطولة العربية
شاكر يفتتح التعليق على المباريات والسلمي للنهائي
[/c]

* مكة المكرمة - سليمان وهيب:
اختارت لجنة المعلقين (7) معلقين للقيام بمهام الوصف والتعليق على مباريات بطولة الأندية العربية الموحدة الأولى على كأس الأمير فيصل بن فهد التي ستقام على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة وينظمها نادي الاتحاد.
وفيما يلي جدول المباريات والمعلقين الذين أسندت إليهم مهام الوصف والتعليق:
اليوم والتاريخ الفريقان المتقابلان المعلق
الجمعة 14/11/1423هـ الملعب التونسي x الأولمبي الليبي حسن شاكر
17/1/2003م الاتحاد السعودي x القادسية الكويتي كمال سوادي
السبت 15/11/1423هـ الفاسي المغربي x الأهلي البحريني غازي صدقة
18/1/2003م الأهلي السعودي x الحسين الأردني محمد رمضان
الأحد 16/11 القادسية الكويتي x الوحدة السوري كمال سوادي
19/1/2003م الأولمبي الليبي x المريخ السوداني محمد رمضان
الاثنين 17/11 الحسين الأردني x الافريقي التونسي رجاء الله السلمي
الثلاثاء 18/11 الاتحاد السعودي x الوحدة السوري غازي صدقة
21/1/2003م الملعب التونسي x المريخ السوداني محمد رمضان
الأربعاء 19/11 الأهلي البحريني x المغرب الفاسي سعد المغني
22003/1/2 الأهلي السعودي x الافريقي التونسي رجاء الله السلمي
الخميس 20/11 راحة
23/1/2003م
الجمعة 21/11 أول المجموعة (1) x ثاني المجموعة (2) حسن شاكر
24/1/2003م أول المجموعة (2) x ثاني المجموعة (1) سعد المغني
السبت 22/11 أول المجموعة (3) x ثاني المجموعة (4) محمد رمضان
22003/1/5 أول المجموعة (4) x ثاني المجموعة (3) حسن شاكر
الأحد 23/11 أول المجموعة (1) x ثاني المجموعة (1) سعد المغني
26/1/2003م أول المجموعة (2) x ثاني المجموعة (2) محمد الفايز
الاثنين 24/11 أول المجموعة (3) x ثاني المجموعة (3) غازي صدقة
27/1/2003م أول المجموعة (4) x ثاني المجموعة (4) رجاء الله السلمي
الثلاثاء 25/11 راحة
28/1/2003م
الأربعاء 26/11 ثاني المجموعة (1) x ثاني المجموعة (2) سعد المغني
29/1/2003م أول المجموعة (1) x أول المجموعة (2) غازي صدقة
الخميس 27/11 ثاني المجموعة (3) x ثاني المجموعة (4) كمال سوادي
30/1/2003م أول المجموعة (3) x أول المجموعة (4) حسن شاكر
الجمعة 28/11 راحة
31/1/2003م
السبت 29/11 أول المجموعتين (1) و(2) x سعد المغني
ثاني المجموعتين (3) و(4)
1/2/2003م أول المجموعتين (3) و(4) x محمد رمضان
ثاني المجموعتين (1) و(2)
الأحد 1/12/1424ه راحة
2/2/2003م
الاثنين 2/12/1424هـ الخاسر من المباراة (25) x كمال سوادي
3/2/2003م الخاسر من المباراة (26)
الفائز من المباراة (25) x رجاء الله السلمي
الفائز من المباراة (26)

[c]@@@@@@@@@[/c]
[c]
تقديراً لجهوده ومواقفه مع المنتخب
الأمير سلطان بن فهد يشكر العمرو والأمير نواف يقدم له درعاً
[/c]

بعث سمو الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز بخطاب شكروتقدير لمدير المكتب الاعلامي بسفارة المملكة في الكويت الزميل الاستاذ محمد العمرو اشاد من خلاله بالجهود المخلصة التي بذلها ابو مشعل مع بعثة المنتخب خلال مشاركته في بطولة العرب الثامنة في الكويت وفيما يلي نص الخطاب..
سعادة مدير المكتب الاعلامي بسفارة مولاي خادم الحرمين الشريفين لدى دولة الكويت الشقيقة المحترم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. وبعد
يطيب لي ان اتقدم لكم بخالص الشكر والتقدير على ما قمتم به من جهود مخلصة وتعاون ايجابي مع كافة افراد بعثة منتخب المملكة العربية السعودية الاول لكرة القدم طيلة فترة تواجده بدولة الكويت الشقيقة للمشاركة في بطولة العرب الثامنة على كأس الأمير فيصل بن فهد رحمه الله والتي توجت بفوزه بكأس البطولة مما كان له أبعد الأثر في نفوس رئيس واعضاء البعثة.
متمنيا لكم دوام التوفيق والنجاح.
ولسعادتكم تحياتي.
الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم
سلطان بن فهد بن عبدالعزيز
كما قدم نائبه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد درعاً تذكارياً للزميل محمد العمرو تقديراً لما قدمه من مساندة ودعم لامانة الاتحاد العربي واللجنة الاعلامية خلال البطولة.
وقد ثمن الاستاذ محمد العمرو شكر الامير سلطان ودرع الامير نواف وقال هكذا عودنا المسؤولون في بلدنا فهم يقدرون ويثمنون جهود المخلصين وما
قدمته ما هو الا واجب تجاه وطني ومسؤوليه ورجالاته.

[c]@@@@@@@@@[/c]
[c]
مأمون ديوب يوافق على الاحتراف في الرياض
[/c]

* كتب سلطان الجلمود
يصل نهاية الأسبوع الحالي المهاجم السنغالي مامون ديوب وذلك لتوقيع عقد احترافي مع فريق الرياض بعد فشل تجربته الاحترافية الأخيرة مع نادي الاتفاق. وفضَّل ديوب عرض الرياض على عدة عروض وسينضم لتدريبات الفريق بعد ان تم الاتفاق المبدئي وقامت إدارة الرياض بإرسال فيزة الدخول للمملكة له. ويأتي ذلك في إطار دعم الفريق بعد المستويات السيئة في المباريات الأخيرة. وسيشارك ديوب بجانب الشيخ سار وعمر تراوري ليكمل عقد اللاعبين الاجانب.

[c]@@@@@@@@@[/c]
[c]
إسبنوزا يصل الأسبوع القادم لقيادة الرياض
[/c]

* كتب.. عبدالعزيز العمر:
يصل خلال الاسبوع القادم مدرب الرياض البرازيلي اسبنوزا للاشراف فعليا على تدريب الفريق بعد ان اتفقت ادارة الرياض معه على تدريب الفريق حتى نهاية الموسم.وجاءتفضيل المدرب اسبنوزا على غيره نظرا لمعرفته للفريق حيث سبق ان اشرف على الفريق سابقا قبل ان يتولى تدريب منتخب الشباب.
وسوف يكون وصول المدرب متزامنا مع نهاية تكليف المدرب غانم سلطان الذي سيغادر الى بلده حيث سيكون المدرب الوطني احمد زايد هو المساعد للمدرب البرازيلي اسبنوزا.

[c]@@@@@@@@@[/c]
[c]
بعد تألقه في منافسات الدوري
الاتحاد الآسيوي يدعو الحكم العمري للمشاركة في مهرجان مسقط..
[/c]

* كتب - محمد الحناكي:
تلقى دولي المستقبل الحكم عبدالرحمن العمري ترشيحاً من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لمشاركته في إدارة المهرجان الآسيوي الذي يعتزم الاتحاد الآسيوي بقيادة محمد بن همام إقامته بالعاصمة العمانية مسقط.. وجاء ترشيح العمري بعد المستويات الجيدة التي قدمها من خلال إدارته لمنافسات كأس دوري خادم الحرمين الشريفين وتحقيقه مركزاً متقدماً في الدورة المكثفة التي أجراها الاتحاد الآسيوي للحكام المرشحين لنيل الشارة الدولية الجدد والتي أقيمت بدولة الإمارات العربية تحت إشراف عضو لجنة الحكام بالاتحاد الدولي (فيفا) رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الآسيوي فاروق بوظو.

[c]@@@@@@@@@[/c]
[c]
العنزي :أداء اشبابنا الجدد أمام الهلال يبشر بالخير
[/c]

*كتب.. سلطان الجلمود:
امتدح مساعد مدرب منتخبنا لشباب لكرة القدم نايف العنزي اداء لاعبي المنتخب بعد مباراة الهلال رغم الخسارة حيث قال ان المستوى الذي قدموه مطمئن ويبشر بالخير رغم ان بداية المعسكر كانت منذ اربعة ايام .
واشار الى ان هذه الفترة هي فترة اختيار اللاعبين الابرز وذلك لتجهيزهم مع المجموعة التي شاركت في تصفيات قطر خلال الفترة الثانية التي ستبدأ بعد عيد الاضحى حتى يكون هنالك بديل جاهز.
واكد ان المباريات الودية التي سيخوضها المنتخب الهدف منها هو اختيار اللاعبين الابرز من خلال وقوف الجهاز الفني على مستوياتهم.

[c]@@@@@@@@@[/c]
[c]
كل يوم كلمة
كيف اعتذر النصر عن دعم المنتخب؟
عبدالعزيز الهدلق
[/c]

قد نختلف رياضياً حول بعض الأشياء التي تخضع للميول والعاطفة والاجتهاد الشخصي في تفسير بعض الأمور القابلة لتعدد الرؤى، لكن الشيء الوحيد الخارج عن نظام الاختلاف هو المنتخب الوطني الذي يجب أن تتوحَّد من أجله كل الرؤى والأفكار والميول والانتماءات، وأن تكون له الأولوية والأفضلية في كل شيء، ولا يجب أن يخضع لأي اختلاف في حتمية دعمه والوقوف بجانبه. وهذه من البدهيات التي يعرفها الجميع ولست هنا في صدد تقديم درس في الوطنية، ولكنها مقدمة لا بد منها لتفسر استغرابي من الاعتذار النصراوي المفاجئ لإدارة منتخبنا الوطني للشباب عن أداء المباراة التجريبية مع المنتخب الذي يستعد حالياً لنهائيات كأس العالم للشباب التي ستقام بدولة الإمارات العربية المتحدة.
فليس مقبولاً أي عذر لتبرير أي عمل أو فعل لا يعضد المنتخب ولا يصب في سياق الوقوف معه والشد من أزره. فالنصر كان يستطيع أن يلاعب منتخب الشباب بفريقه الأول أو رديفه أو حتى بفريقه للشباب، فكل الخيارات كانت أمامه مفتوحة لدعم المنتخب إلا خيار الاعتذار ولكنه للأسف كان الخيار الأول والوحيد الذي لجأ له.
وهذا الفعل لا يجرح ولا يخدش الوطنية في نادي النصر لأننا لا يمكن أن نزايد في الوطنية على أحد، ولكنه حتماً تقصير وتقاعس ما كان يجب أن يحدث، فالأندية بجميع مكوناتها البشرية والفكرية والمادية والإنشائية هي من الوطن والى الوطن ولا يجب أن نبخل على الوطن بقليل من كثير أعطانا إياه.
أرجو ألا يكون الانغماس في الذات والأنا قد جعلنا ننسى أشياء أكبر وأهم. والله المستعان.

[c]@@@@@@@@@[/c]
[c]
فواصل
[/c]

* استنجدت إدارة الرائد بسمو رئيس النصر لمساعدتها في إنهاء إجراءات وصول لاعبيهم الأجانب بسرعة ليتسنى لهم المشاركة أمام الهلال هذا الأسبوع.
* زاد من تكالب الظروف السيئة على الأهلي قبل انطلاق منافسات البطولة العربية افتقاده لأبرز لاعبين في خط وسطه هما عبدالله الواكد وابراهيم السويد وبالأخص الأول الذي تم نقله من الشباب من أجل هذه البطولة.
* انفرجت أزمة أوسكار مع الإعلام بعد الفوز الاتحادي الكبير على الأهلي لكن هذه الأزمة سرعان ما عادت بعد مباراة الهلال.
* هل بدأ العد التنازلي السريع لنهاية اللاعب ابراهيم ماطر في الملاعب؟
* محلل فضائي قال في معرض تحليله لمباراة الهلال والاتحاد ان دفاع الاتحاد «للأسف» لم يراقب سامي الجابر بشكل قوي. لاحظوا كلمة للأسف التي عبَّر بها عن وضع دفاع فريقه المفضل !!!
* فريق شباب الهلال الكروي يبدو انه في طريقه للهبوط إذا لم يتدارك مسؤولوه أوضاعه بسرعة.
* الاستعانة بخدمات رضا تكر من الشباب ونواف الدعجاني من الشعلة وخالد بدرة من تونس في البطولة العربية إجراء أهلاوي تكتيكي رائع سيعمل على إعادة توازن الفريق في البطولة المهمة.
* أزمة ابراهيم ماطر ما زالت تحت السطح وستتصاعد حدتها في الأيام القادمة لتظهر أمام الملأ وسيجد ماطر نفسه وحيداً يواجه العاصفة.

[c]@@@@@@@@@[/c]
[c]
صح لسانك
[/c]

* منع ماطر من التدريبات وإحالته للتحقيق.
عنوان صحفي
مشروع إنهاء لاعب.
* ليس في عقد سيرجيو ما يجعله يلعب أساسياً.
أوسكار
لعب الرجَّال ترا «شيلتك» قربت.
* ليس هناك مقارنة بين ماتورانا ويردانيسكو.
أحمد الدوخي
ومن الذي يقارن الثرى بالثريا.
* أوسكار مشغول بدراسة الفرق العربية بالفيديو.
عنوان صحفي
وآخرون مشغولون بدراسة إنهاء عقده.
* الأهلي يحقق رغبة الدعجاني بالانتقال له.
عنوان صحفي
جزاه الله خيراً اللي انتشل هداف الدوري من الضياع.

[c]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـ[/c]

[c][/c]

[c]
خروج شريفي من المعسكر وغياب سيزار أمام الطائي


[/c]

كتب - عبدالله الفرج:

لن يتمكن اللاعب البوليفي "خوليو سيزار" من مشاركة فريق النصر في المباراة التي ستجري هذا المساء مع الطائي في إطار مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين، وذلك لشعوره بآلام إصابة تعرض لها في لقاء الفريق أمام الرائد الاسبوع الماضي.
ويغيب المدافع هادي شريفي اليوم بعد خروجه من المعسكر الإعدادي أمس حيث اكتفى في التدريب الأخير بالدوران حول المضمار، كما ان شقيقه محمد شريفي سيكون خارج قائمة الـ "18" إذ سيدخل حارس المرمى الدولي محمد الخوجلي أساسياً ومضحي الدوسري بديلا له في دكة الاحتياط.

[c]@@@@@@@@@[/c]
[c]
في بداية الدور الثاني من كأس الدوري:النصر يتطلع للمربع عبر بوابة الطائي
[/c]

كتب - إبراهيم الجريسان:

يدخل كأس دوري خادم الحرمين الشريفين يحفظه الله لكرة القدم جولته الثانية عشرة والتي تعد انطلاقة للدور الثاني بعد ان بلغ الدوري ذروته واخذت الفرق تعلن عن انتقالها خاصة فرق المقدمة والوسط مماكان له الأثر الفعال على ترتيب الأوراق والسعي الحثيث على التمسك بمقاعد أساسية
في سلم الترتيب ولا شك ان الجولة الجديدة ستكون هي الاكثر آثارة وندية لانها انطلاقة قوية لجميع الفرق من اجل البقاء أو الهروب واليوم تقام مباراة واحدة مع مطلع الجولة تجمع النصر والطائي على استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز بالرياض هذه المباراة لا تقل عن لقاءات الكبار لانها تأتي في منعطف هام للفريق اذ يسعى كل منهما لبلوغ المربع الذهبي خاصة النصر الذي اعلن عن انطلاقة قوية وتوهج جديد اعاد روح النصر المعروفة ومستواه الذي يعرفه عنه النقاد ناهيك عن تساوي النصر والطائي في النقاط.
- يدخل النصر لقاء اليوم وهو في المركز السادس بفارق تسعة أهداف عن ضيفه وترجع نقاطه الست عشرة من أربعة انتصارات اخرها على الرائد 2/6واربعة تعادلات احدها مع الطائي في الدور الأول 2/2وثلاث خسائر ولن يرضى بغير الفوز بديلاً اذ ان النقاط الثلاث تضعه على أبواب المربع الذهبي بفارق نقطة واحدة فقط عن الشباب.. فهل يحققها.. النصر الذي قدم مستويات رائعة في آخر لقاءاته وهو مؤهل لنقاط اليوم.
- فيما يدخل الطائي بنفس الرصيد لكنه يتراجع إلى الثامن بفارق الاهداف عن النصر والشعلة وقد فاز في أربع لقاءات وتعادل مثلها آخرها مع الرياض
على هذا الاستاد 1/1أربع خسائر وله مواقف سابقة مع النصر ولا يهمه عاملي الارض والجمهور فهل يعود لممارسة هوايته مع الكبار ويعيد النصر إلى المعمعة أم ان النصر يواصل المسيرة وينهي مواقف الطائي ويصل للنقطة 19؟

[c]@@@@@@@@@[/c]
[c]
رفض تهميش نجوم ناديه.. العساف المشرف على كرة القدم:لن يعود ماطر حتى يكشف أسباب غيابه المفاجئ!!


[/c]

كتب - عبدالله الفرج:

رفض المشرف العام على فريق كرة القدم بنادي النصر عساف العساف قصر أسباب تحسن اداء الفريق والنتائج الجيدة التي تحققت في الفترة الأخيرة على تألق اللاعبين الاجانب الثلاثة (خوليو سيزار وروك بوسكاب، وتونيريو) وتهميش ادوار نجوم الفريق المحليين الذين يبذلون جهوداً كبيرة لخدمة الفريق وقال: ان الاجانب وحدهم لا يمكن ان يحققوا الانتصارات، ويجب في هذا الصدد الاشارة إلى ما قامت به إدارة النصر بقيادة الرمز الأمير عبدالرحمن بن سعود التي نجحت في تدارك الاوضاع في وقت مناسب جداً واحدثت تغييراً في الجهاز الفني وامور كثيرة كان لها الاثر الواضح في تطور الفريق.
وحول وضع اللاعب الدولي إبراهيم ماطر ومنع الإدارة من دخوله التدريبات ومستقبله مع الفريق في ظل اشتراطه مبلغاً مالياً كبيراً لتجديد عقده قال: ان سمو رئيس النصر ليس لديه اي مانع في انضمام ماطر للتدريبات بشروط ان يبدي اسباب غيابه المفاجئ يومي الاربعاء والخميس الماضيين وإدارة النصر حريصة على انضباط اللاعب والتمارين والالتزام بحضورها في مواعيدها هي جزء من الاخلاقيات التي يجب ان يتحلى بها اي رياضي اما ما نشر حول مطالب مالية كبيرة من ماطر واشتراطات على إدارة ناديه فهي غير صحيحة وليس له الحق ولا غيره من اللاعبين بطلب اي مبلغ قبل انتهاء عقده.
وعن اللقاء الذي سيجمع النصر بالطائي اليوم اكد العساف ان فريقه جاهز تماماً لإضافة ثلاث نقاط جديدة في ظل المعنويات العالية التي يعيشها اللاعبون والرغبة الاكيدة بمواصلة الانتصارات والمنافسة على المراكز المتقدمة فطموح النصر دائماً وابداً ليس فقط الوصول للمربع الذهبي بل إحراز البطولة وهذا ديدن الفرق الكبيرة.
رفض المشرف العام على فريق كرة القدم بنادي النصر عساف العساف قصر أسباب تحسن اداء الفريق والنتائج الجيدة التي تحققت في الفترة الأخيرة على تألق اللاعبين الاجانب الثلاثة (خوليو سيزار وروك بوسكاب، وتونيريو) وتهميش ادوار نجوم الفريق المحليين الذين يبذلون جهوداً كبيرة لخدمة الفريق وقال: ان الاجانب وحدهم لا يمكن ان يحققوا الانتصارات، ويجب في هذا الصدد الاشارة إلى ما قامت به إدارة النصر بقيادة الرمز الأمير عبدالرحمن بن سعود التي نجحت في تدارك الاوضاع في وقت مناسب جداً واحدثت تغييراً في الجهاز الفني وامور كثيرة كان لها الاثر الواضح في تطور الفريق.
وحول وضع اللاعب الدولي إبراهيم ماطر ومنع الإدارة من دخوله التدريبات ومستقبله مع الفريق في ظل اشتراطه مبلغاً مالياً كبيراً لتجديد عقده قال: ان سمو رئيس النصر ليس لديه اي مانع في انضمام ماطر للتدريبات بشروط ان يبدي اسباب غيابه المفاجئ يومي الاربعاء والخميس الماضيين وإدارة النصر حريصة على انضباط اللاعب والتمارين والالتزام بحضورها في مواعيدها هي جزء من الاخلاقيات التي يجب ان يتحلى بها اي رياضي اما ما نشر حول مطالب مالية كبيرة من ماطر واشتراطات على إدارة ناديه فهي غير صحيحة وليس له الحق ولا غيره من اللاعبين بطلب اي مبلغ قبل انتهاء عقده.
وعن اللقاء الذي سيجمع النصر بالطائي اليوم اكد العساف ان فريقه جاهز تماماً لإضافة ثلاث نقاط جديدة في ظل المعنويات العالية التي يعيشها اللاعبون والرغبة الاكيدة بمواصلة الانتصارات والمنافسة على المراكز المتقدمة فطموح النصر دائماً وابداً ليس فقط الوصول للمربع الذهبي بل إحراز البطولة وهذا ديدن الفرق الكبيرة.

[c]@@@@@@@@@[/c]
[c]
الاتحاد يفاوض الروماني يوردنسيكي
[/c]

جدة - خالد الدماك:

يجري نادي الاتحاد حالياً عن طريق المشرف العام على الفريق الكروي منصور البلوي مفاوضات مع اللاعب الروماني (يوردانسيكي) بهدف التعاقد معه كبديل للبرازيلي ماريليو الذي لم يقنع الاتحاديين حتى الآن خاصة بعد لقاء الهلال الأخير وسبق ليوردانسيكي اللعب لاسي ميلان الايطالي فيما يلعب حالياً في الدوري الروماني.

[c]@@@@@@@@@[/c]
[c]
البلوي يقلب ملف عربي (1) لـ "دنيا الرياضة":سننظم بطولة (مميزة) لأقوى مونديال عربي


[/c]

جدة - محمد اليامي:

اعلن منصور البلوي مدير البطولة العربية الأولى للأندية العربية على كأس الأمير فيصل بن فهد يرحمه الله ان نادي الاتحاد يود ان يتميز في تنظيم هذه البطولة التي تحمل اسم فقيد الرياضة العربية وبنظامها الجديد، وقال البلوي في لقاء خاص بدنيا الرياضة ان اللجان العاملة قد انطلقت في اعمالها التنظيمية منذ ان اعلن الاتحاد العربي موافقته على استضافة الاتحاد لهذه البطولة، واضاف بان هذه البطولة تعتبر الأقوى والأكثر اثارة لقوة الفرق المشاركة.
واشار مدير البطولة العربية الى أن حفل الافتتاح لهذه البطولة لابد وان يكون ايضا متميزا ولائقا بمكانة هذه البطولة وسيشتمل على عروض لليزر والعاب نارية مثيرة ومفاجأة في الوقت الذي اوضح فيه ان المباراة الأولى ستبدأ في تمام الساعة السادسة وخمس واربعين دقيقة ويستكمل شوطها الثاني بعد صلاة العشاء ثم تقام المباراة الثانية.
وعن مشاركة فريق الزمالك المصري قال: كانت النية موجودة لدى المسؤولين في الزمالك ولكن لم يتمكن النادي من ذلك بعد ان اجتمع مجلس الادارة.
وكشف البلوي ان ناديه سيعلن قبل البطولة العربية عن اسم اللاعب الذي سيدعم به صفوف فريقه في هذه البطولة، وعن اقامة الفريق الاهلاوي في مقر اقامة الوفود قال: لقد طلب حسام ابوداود وبصفته ممثل الاهلي في اجتماع الاتحاد العربي ان يقيم في مقر اقامة الوفود فقلت له في الاجتماع ان اللجنة خصصت للاهلي مقره في سكن الوفود الى جانب الاتحاد ونحن لا زلنا على أتم الاستعداد لتوفير سكن شقيقنا الاهلي في مقر اقامة الوفود بفندق ميرديان جدة..
واوضح ان من حق نادي الاتحاد بيع الحقوق الاعلانية للملعب وفانيلات الفرق المشاركة مشيرا انه لا يحق لاي فريق وضع اعلان على قمصان لاعبيه الا بعد موافقة نادي الاتحاد واضاف ان الاتحاد سيستخدم وسيلة اعلانية لأول مرة في الملاعب السعودية وهي شاشة اليكترونية تمثل احدث ما توصل اليه تكنولوجيا الاعلان وقال ان هذه الوسيلة تتيح للمعلن فرصة الترويج لمنتجه وبشكل افضل وكشف ان الراعي الرئيسي للبطولة ستكون شركة سعودي كول، في الوقت الذي اوضح فيه ان النادي رصد ميزانية لا تقل عن ثمانية ملايين ريال وهدفها التنظيم المميز لهذه البطولة الغالية.
وأكد مدير بطولة الأمير فيصل بن فهد ان بامكان اي اعلامي من اي كان في العالم الدخول على موقع البطولة على الانترنت (اتي عربي) وبامكانه الحصول على كافة المعلومات المرصودة عن الاتحاد العربي او البطولة وكذلك الحصول على الصور وآخر المستجدات في البطولة سيفتتح بمشيئة الله مساء الخميس القادم في مقر اقامة الوفود سيحتوي على كافة وسائل الاتصال التي تقدم خدماتها للصحفي بالمجان.
فيما ستصدر اللجنة كتيب البطولة ونشرة يومية تستمر طيلة ايام البطولة وترصد الاحداث والمستجدات الى جانب عقد ندوات يومية بمقر المركز الاعلامي لعدد من الشخصيات الرياضية العربية والحكام العرب واللاعبون العرب.
البلوي اكد ايضا على أن فريقه جاهز فنيا لهذه البطولة وان البرازيلي سيرجيو سيشارك بعد ايضاحه بعدم وجود اي خلاف بينه وبين مدرب الفريق اوسكار.

[c]@@@@@@@@@[/c]
[c]
الملعب التونسي أول الواصلين ..والحكام غداً ..فرق عربي (1) تبدأ التوافد على جدة


[/c]

جدة - خالد الدماك- محمد اليامي:

تنطلق السبت القادم بطولة الأمير فيصل بن فهد العربية للأندية الابطال بمسماها الجديد بمشاركة 11فريقا عربيا بعد أن تم انتقالها من المغرب الى جدة.. وذلك باستضافة نادي الاتحاد من جدة.. ومشاركة الأهلي السعودي ممثل المملكة رسميا في البطولة..
ويشارك في البطولة القادسية الكويتي، المريخ السوداني، الملعب التونسي، الاولمبي الليبي، الوحدة السوري، الفاسي المغربي، الحسين الاردني، الاهلي البحريني، الافريقي التونسي.
وبدأ توافد الفرق منذ امس الثلاثاء - الاربعاء بوصول الملعب التونسي - الاولمبي الليبي، فيما يصل اليوم الوحدة الفاسي، القادسية الكويتي والحسين الاردني والمريخ السوداني فيما سيصل فريقا الاهلي البحريني، الافريقي التونسي غدا الخميس.
وتم تجهيز فندق الميريديان مقرا لسكن الفرق.
من جهة أخرى يفتتح عثمان السعد الأمين العام للاتحاد العربي المركز الاعلامي غدا الخميس بفندق الميريديان الذي يضم احدث اجهزة الاتصالات لتسهيل مهمة جميع الاعلاميين في البطولة.
تكريم الفرق غدا
كما سيتم تكريم الفرق المشاركة يوم الخميس بنفس الفندق حيث اعدت اللجنة المنظمة استقبالا حافلا للفرق المشاركة وتقديم هدايا رمزية لكل لاعب عبارة عن ملابس احرام وهدايا رمزية لهم.
كمـا سيتم تدشين موقع البطولة في الانترنت تحـت مسمى( اتي عربي واحد) فيما تم اختيار فندق كراون بلازا سكناً لرؤساء الوفود ومسؤولي الاتحاد العربي..
افتتاح رائع
تواصل اللجنة المنظمة استعدادها لافتتاح البطولة حيث اعدت اللجنة العليا برئاسة منصور البلوي مدير عام البطولة برنامج حفل الافتتاح الذي سيبدأ بالقرآن الكريم ثم دخول الفرق المشاركة وكلمة النادي.. كذلك عروض الليزر والعاب نارية.
ليبدأ بعدها اللقاء الاول الذي يجمع الاتحاد والقادسية الكويتي.
يذكر انه سيقام لقاءان كل يوم حيث ينطلق الاول في الساعة , 645فيما ينطلق اللقاء الثاني الساعة , 845مساءً.
8ملايين للبطولة
تم رصد 8ملايين ريال تكاليف متوقعة للبطولة وقد وجه منصور البلوي جميع اللجان العاملة للظهور بالمظهر اللائق وتقديم افضل ما لديهم من اجل نجاح البطولة التي تحمل اسماً رياضياً عزيزاً على قلوب الجميع وهو اسم الامير فيصل بن فهد رحمه الله فقيد الرياضة العربية.. وكذلك كون البطولة تقام بشكل جديد لأول مرة وقد خصصت عدة ملاعب مجهزة بأفضل التجهيزات لجميع الفرق لتأدية تدريباتها وهي الاتحاد، الاهلي، البنك الاهلي، ارامكو، شركة الكهرباء.
اعتماد سكن للأهلي
وقد تم تجهيز سكن للفريق الاهلاوي في حالة الموافقة على أن يكون ضمن الوفود بالفندق كبقية الفرق كذلك دراسة اعلان ذي صيغ واحدة على فنايل اللاعبين لجميع الفرق.
نشرة عربي واحد
وسوف تبدأ اللجنة الاعلامية اعداد نشرة يومية من 8صفحات تحت مسمى "عربي واحد" لنشر جميع احداث البطولة والفرق وتحليلات وحول لقاءات البطولة.
من جهة أخرى يصل غدا حكام البطولة المشاركون في تحكيم لقاءاتها ودخولهم لاختبارات كوبر استعدادا للبطولة.

[c]@@@@@@@@@[/c]
[c]
رغم مشاركة غريمه الاتحادالأهلي يسعى لتعويض إخفاقاته بالعربية


[/c]

كتب - فهد الروقي:

يسعى الفريق الكروي بالنادي الأهلي إلى مسح الصورة الهزيلة التي ظهر عليها في المسابقات المحلية بعد خروجه المتكرر من بطولة السوبر الآسيوي في بداية الموسم الرياضي وكذا خسارته الرباعية على نهائي بطولة الأمير فيصل بن فهد تحت ثلاث وعشرين سنة.
والخسائر الثلاث المتتالية في دوري كأس خادم الحرمين الشريفين من الهلال أولاً في جدة وبالهدف القاتل ثم تلاها بخسارة قوية ورباعية جديدة هي الثالثة التي يتعرض لها الأهلي هذا الموسم من غريمه التقليدي على الساحل الغربي الاتحاد بعد رباعية الاتفاق النهائية والشباب في مستهل دوري كأس خادم الحرمين الشريفين.
ورغم الحالة المتردية التي يعانيها الفريق حاليا بعد اقالة مدربه ديمتري وانخفاض مستوى جل نجومه الكبار سواء بسبب الاصابات المتلاحقة أو المشاكل الأخرى من أمثال عبيد الدوسري وطلال المشعل ومحمد شليه وسعد الدوسري وغيرهم.
إلا ان أنصار الفريق يأملون من فريقهم أن يعوضهم بهذه البطولة عن الاخفاقات السابقة.
وتظل المعضلة الأهلاوية الكبرى التي سيعاني منها الفريق في البطولة العربية الأولى الموحدة للأندية في مشاركة مستضيفها وغريمه الاتحاد والذي يعيــــــش حاليا في أحسن ظروفه النفسية والفنية بعد احتفالاته بيوبيله الماسي وتصدره لفرق دوري كأس خادم الحرمين الشريفين من جهة، وفوزه الساحق عليهم وبرباعية مع الرأفة من جهة أخرى.
هذا بالاضافة إلى الاكتمال العناصري والتكتيكي للاتحاد حاليا وبروز نجومه الكبار بشكل فني كبير يتقدمهم الموهوب محمد نور والمخضرم حمزة ادريس.
والسؤال الذي يفرض نفسه هل تستطيع قلعة الكؤوس تعويض اخفاقاتها السابقة أم يزيد العميد من جراحها.

[c]@@@@@@@@@[/c]
[c]
الأمير سلطان بن فهد يشكر فهد الجابر وبركات
[/c]

الرياض - واس:

أعرب صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحادين السعودي والعربي لكرة القدم في برقية جوابية عن خالص شكره وتقديره للمشاعر الصادقة التي أبدها سعادة الشيخ فهد الجابر الاحمد الصباح رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للشباب والرياضة بدولة الكويت في برقية التهنئة التي تلقاها سموه بمناسبة حصول منتخب المملكة الاول لكرة القدم على كأس الأمير فيصل بن فهد الثامنة لكأس العرب التي أقيمت في دولة الكويت.
ونوه سموه في برقية جوابية بالجهود التي بذلتها اللجنة العليا المنظمة للبطولة ممثلة في الهيئة العامة للشباب والرياضة والاتحاد الكويتي لكرة القدم من أجل تنظيم هذه البطولة التي تعد من أبرز المسابقات التي ينظمها الاتحاد العربي لكرة القدم التي تحقق لها ولله الحمد النجاح الكامل من الناحية التنظيمية والفنية والمتابعة الاعلامية.
وتمنى سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز في ختام برقيته دوام التقدم والازدهار للرياضة الكويتية وبصفة خاصة كرة القدم وعلى الاصعدة كافة وللقائمين عليها.
ومن جهة ثانية وجه سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز برقية جوابية لرئيس الاتحاد الرياضي العام رئيس اللجنة الأولمبية في الجمهورية العربية السورية الدكتور نوري بركات عبر فيها عن شكره وتقديره للتهنئة وللمشاعر الصادقة التي أبداها رئيس الاتحاد الرياضي العام بمناسبة حصول منتخب المملكة لكرة القدم على كأس بطولة الأمير فيصل بن فهد الثامنة لكأس العرب وذلك في البرقية التي تلقاها سموه بهذه المناسبة متمنيا دوام التقدم والأزدهار لسوريا الشقيقة.

[c]@@@@@@@@@[/c]
[c]
الأمير نواف بن فيصل كرّمه بدرع تذكاري في ختام عربي 8..
الأمير سلطان بن فهد يشكر العمرو لجهوده وتعاونه مع البعثة السعودية في الكويت


[/c]

الأستاذ محمد العمرو مدير المكتب الإعلامي بسفارة خادم الحرمين الشريفين بدولة الكويت الشقيقة تلقى خطاب شكر وتقدير من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب وذلك لجهوده المخلصة وتعاونه الإيجابي مع كافة أفراد بعثة منتخب المملكة في بطولة العرب الثامنة على كأس الأمير فيصل بن فهد "يرحمه الله" والتي توجت بفوز منتخبنا بكأس البطولة مما كان له أبعد الأثر في نفوس رئيس وأعضاء البعثة السعودية. الزميل العمرو حظي أيضا بتكريم خاص من قبل اللجنة العليا المنظمة للبطولة وذلك من خلال تقديم درع تذكاري هدية له سلمه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد نائب الرئيس العام لرعاية الشباب وذلك لما قدمه الزميل العمرو من مساندة للأمانة العامة للاتحاد العربي لكرة القدم ولجنته الإعلامية خلال البطولة.

[c]@@@@@@@@@[/c]
[c]
القادسية تنهي مشكلة العويض
[/c]

الدمام - عبدالله العبود:

توصلت إدارة القادسية إلى اتفاق نهائي مع المحترف التونسي شوشان الذي قاطع الفريق عائداً إلى بلاده ولم يعد رغم الاتصالات والمحاولات التي بذلتها الإدارة واحمد الزامل.. ويرمي الاتفاق إلى عمل مخالصة بين الطرفين يقوم بموجبها شوشان بإعادة 75ألف ريال للقادسية شاملة مقدم العقد والراتب الذي صرفته له الإدارة فيما بعد، ويأتي هذا الاتفاق الذي وافق عليه الطرفان من اجل نزع الخلاف بشكل سلمي بعيداً عن مكاتب الاتحادين السعودي والتونسي وحتى يتمكن القادسية من تسجيل لاعب آخر.
وعلى الصعيد نفسه بدات الإدارة في اجراء اتصالاتها بعدد من اللاعبين الافارقة والبرازيلين لدعم دفاع القادسية في بقية مشواره بالدوري ويجري الجهاز الإداري بالتعاون مع المدرب مفاضلة بين لاعبين برازيلين وآخر سنغالي لاختيار احدهما حيث اطلاع الإدارة على مستواهم واقتناعها بهم من خلال مشاهدتها لهم عبر اشرطة الفيديو وسيتم التعاقد مع احدهم مباشرة دون تجربة.
من جهة ثانية.. انهى عضو الشرف احمد الزامل معاناة حارس الفريق الأول هاني العويض.. بحل مشكلة زوجته العملية ونقلها إلى المنطقة الشرقية بعد ان بذل جهوداً كبيرة خلال الفترة الماضية حتى تمكن من اخذ الموافقة تقديراً للجهود والتضحيات التي يقدمها العويض للقادسية.

[c]@@@@@@@@@[/c]
[c]
حسم 40% من راتب شاص أوسكار مدرباً لحراس الاتفاق والادارة تحقق مع زوماريو!!


[/c]

الدمام - عبدالله العبود، عبدالعزيز الجبر:

طالب مدرب الاتفاق زوماريو من الادارة التريث والصبر على الثلاثي البرازيلي في صفوف الفريق خلال اجتماع الادارة به مساء امس الاول ومناقشة لمستوى الفريق بشكل عام وعدم ظهور الاجانب بالمستوى المطلوب والمأمول حيث جاء اداؤهم عكس التوقعات.
وقال زوماريو مطالباً الادارة منحهم فرصة نظراً لعدم انسجامهم مع بقية اللاعبين ويحتاج ذلك لوقت وعدد من المباريات مؤكداً تحمله المسؤولية وما وعد الادارة به من نجاح البرازيلين ودعمهم الفني للفريق في مشواره القادم.
من جهتها تبذل الادارة برئاسة عبدالعزيز الدوسري توفير مكافأة فوز للاعبين لمباراة النجمة وتأمين راتب واحد قبل مواجهة الشعلة حيث تبحث الادارة عن تأهيل اللاعبين نفسياً وفنياً من خلال صرف المكافآت والرواتب من اجل مواصلة الفريق لتحقيق الانتصارات.
وشهد مران امس الاول متابعة ادارية من رئيس النادي ونائبه وبقية اعضاء المجلس وركز فيه زوماريو بالضغط على حامل الكرة واللعب من لمسة واحدة مع تقريب المسافات بين اللاعبين داخل الملعب وتنويع اسلوب اللعب. ووضح عليه الاعتماد على الاسلوب الهجومي في مواجهة الشعلة ونهج اسلوب 2/5/3تتغير مع متغيرات ومتطلبات تكتيك الطرف المقابل.
وكان المشرف العام على جهاز الكرة بنادي الاتفاق هلال الطويرقي ومدير الفريق خالد الحوار قد اجتمعا باللاعب سامي شاص مساء امس الاول لمدة تزيد عن النصف ساعة ودار في الاجتماع الثلاثي اسداء بعض النصائح للاعب وتوجيهه بعدم تكرار ما حدث وانه اخطأ بحق النادي وعلمت دنيا الرياضة من مصادرها بأن الادارة سوف تعاقب اللاعب بحسم 40% من راتبه الشهري وتوجيه خطاب انذار له. وسيرفع هلال الطويرقي تقريراً بهذا لمجلس ادارة النادي الذي سيوافق عليه خلال الاجتماع المزمع اقامته نهاية الاسبوع واكتفت ادارة النادي بهذا العقاب لأن الفريق بحاجة الى اللاعب في المباريات القادمة ولا سيما ووضع الفريق في سلم الترتيب سيئ.
ومن جهة اخرى من المنتظر وصول مدرب الحراس البرازيلي اوسكار الى الدمام الاسبوع القادم لتوقيع عقد معه يعمل بموجبه مدرباً لحراس الفريق الاول.

[c]@@@@@@@@@[/c]
[c]
مدرب الطائي يستعين بمساعده لاكمال (التقسيمة) في التمارين!!
[/c]

حائل - خالد الهمزاني:

استعان مدرب فريق الطائي الروماني مالدوفان بالمساعد باسيلي لاكمال نصاب المناورة بين الفريقين استعداداً لملاقاة فريق النصر اليوم (الاربعاء) نظراً لمداهمة الاصابات لاعبي الفريق مع انطلاق الدور الثاني، في المقابل آثار هداف الطائي سيلسو ثاني هدافي المسابقة مخاوف أنصار فريقه عندما تأكد عدم مشاركته في مباراة فريقه اليوم أمام النصر في اطار أولى جولات الدور الثاني من مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين ويواصل البرازيلي سيلسو علاجه على يد طبيب النادي من الاصابة، وقد ساور الشك أنصار فريق الطائي حول اصابته بعد أن قام المدرب مالدوفان باستبداله في الشوط الثاني أمام فريق الرياض والتي انتهت 1/1.وحول لقاء اليوم (الاربعاء) أمام النصر قال أحمد المرعب عضو مجلس الادارة بنادي الطائي ان الأوضاع داخل الفريق تسير من حسن إلى أحسن وحسب ما هو مخطط له وأضاف: لقاء اليوم أمام شقيقنا النصر في الرياض مهم للغاية وصعب خصوصاً وان الفريق النصراوي يلعب على أرضه وبين جمهوره ولايزال يتمتع بنشوة الفوز الأخير على الرائد وهو ما منح أفراد فريقه دافعاً معنوياً ولكن ثقتي بالوجوه الشابة الممزوجة بلاعبي الخبرة بأن الفوز حليفنا إن شاء الله. ومن جانب آخر
وصف نجم دفاع فريق الطائي الصلب عبدالعزيز العبوشي لقاء فريقه اليوم أمام النصر بالقوي وان زملاءه في الفريق عاقدون العزم على تخطي فريق النصر وتعويض اللقاء السابق أمام فريق الرياض الذي انتهى بالتعادل 1/1مؤكداً أحقية فريقه بالفوز عطفاً على المستوى. وأكد العبوشي ان التفريط مع اطلالة الدور الثاني غير مقبول برغم ان اللقاء يقام خارج أرضنا وأشار العبوشي إلى ان النصر فريق قوي وخبير ويصعب هزيمته ولكن متى ما عرف مهاجمونا طريق المرمى فالفوز لنا. وعن مقابلته قوة الهجوم النصراوي أوضح بأن مدرب الفريق استفاد من مشاهدة مباراة النصر والرائد السابقة والتي ركز من خلالها مدرب ا لفريق على نقاط الضعف في فريق النصر. فوز لنا. وعن مقابلته قوة الهجوم النصراوي أوضح بأن مدرب الفريق استفاد من مشاهدة مباراة

[c]@@@@@@@@@[/c]
[c]
اتحاد القدم يوقف ويغرِّم مدرب الوحدة
[/c]

مكة المكرمة - فواز السالمي:

اصدر الاتحاد السعودي لكرة القدم قراراً بإيقاف مدرب نادي الوحدة لدرجة الشباب المصري (مصطفى الجيلاني) وحرمانه من مرافقة اي من فرق النادي في المنافسات القادمة اضافة الى تغريم النادي مبلغ 2500ريال وجاء هذا القرار عقب ما بدر من المدرب (الجيلاني) من تهجم وتلفظ تجاه حكم مباراة الوحدة والطائي والتي اقيمت في مدينة حائل وانتهت بفوز شباب الوحدة الخميس الماضي وقد حذر اتحاد القدم من تكرار مثل هذه التصرفات والتنبيه على كافة اللاعبين والمدربين والاداريين بضرورة احترام الحكام والتحلي بالاخلاق الرياضية.

[c]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـ[/c]

[c][/c]

[c]
إدارة النادي تدرس العرض وتنتظر توصيات لجنة الاستثمار
الشركة العالمية تعرض استثمار مساحات الأهلي مقابل مليون ريال سنوياً


[/c]

جدة: عوض الرقعان
أكد نائب رئيس الشركة العالمية للدعاية والإعلان بدر المحيسن أن شركته تسعى لتوقيع عقد مع النادي الأهلي السعودي يمكنها من استثمار مساحات النادي كافة، بما فيها الملعب الرئيسي والمداخل والصالات المغطاة والمسبح.
وأوضح المحيسن الذي زار النادي أول من أمس أن الشركة ستستثمر هذه المساحات في لوحات إعلانية كبيرة ستوضع في ملعب الأمير سلطان بن فهد، وملعب الأمير محمد العبدالله الفيصل وملعب حسن شمس المجاور للنادي، وكذلك صالة الأمير خالد بن عبدالله للألعاب المختلفة.
وبيّن المحيسن أن الشركة بصدد وضع اللمسات الأخيرة لمشروع شراء تذاكر دخول الملعب الرئيسي للنادي (ملعب الأمير سلطان بن فهد) الذي يشهد تدريبات النادي وبعض مبارياته الودية وذلك لفترة زمنية محددة.
وعلمت "الوطن" أن قيمة العقد الذي تتطلع الشركة لتوقيعه مع النادي والتي ستصل إلى نحو المليون ريال في العام الواحد ستكون رافداً مهماً لخزينة النادي.
من جهتها تعكف لجنة الاستثمار في النادي الأهلي على دراسة عرض الشركة العالمية لمعرفة مدى جدواه وأهميته للنادي، حيث ستقدم توصياتها بشأنه لإدارة النادي.

[c]@@@@@@@@@[/c]
[c]
على هامش بطولة الأندية العربية
سلطان بن فهد يكرم محمد العبدالله الفيصل


[/c]

الرياض: واس
وجه الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم الأمير سلطان بن فهد بقيام الاتحاد العربي لكرة القدم بتكريم رئيس اللجنة العليا المنظمة لدورة الصداقة الدولية لكرة القدم، عضو شرف النادي الأهلي السعودي الأمير محمد العبدالله الفيصل تقديراً للجهود والدعم اللذين قدمهما سموه لبرامج وأنشطة الاتحاد العربي لكرة القدم وللكرة السعودية والعربية.
وأعلن الأمين العام للاتحاد العربي لكرة القدم عثمان السعد أن الأمير سلطان بن فهد سيقوم بتكريم الأمير محمد العبدالله الفيصل على هامش استضافة السعودية لبطولة الأندية العربية الأولى التي تنطلق بعد غدٍ في جدة.
ومن جهته أعرب الأمير محمد العبدالله عن سعادته واعتزازه بالتكريم الذي يؤكد مدى ما تحظى به القيادات العربية من تقدير نظير ما قدمته من جهد في سبيل رقي وتطور الرياضة العربية.
ونوه سموه بما يقوم به سمو الأمير سلطان بن فهد ونائبه الأمير نواف بن فيصل وجميع نواب الرئيس وأعضاء الاتحاد في سبيل تطور وانتشار الكرة العربية من خلال البرامج والأنشطة التي ينفذها الاتحاد العربي.
على صعيد متصل وافق الأمير سلطان بن فهد على ترشيح عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد لعضوية اللجنة المشرفة على بطولة الأندية العربية بوصفه ممثلاً للاتحاد السعودي.

[c]@@@@@@@@@[/c]
[c]
مشيراً إلى توفير الوسائل كافة
السعد: إنجاح البطولة العربية بيد جماهير الاتحاد والأهلي
[/c]

المدينة المنورة: محمد عبد الله
ثمن الأمين العام للاتحاد العربي لكرة القدم عثمان السعد، عدم تردد إدارة نادي الاتحاد السعودي في قبول استضافة البطولة العربية المدمجة بعد اعتذار نادي الفاسي المغربي، مؤكداً أن رئيس الاتحاد العربي الأمير سلطان بن فهد كان أكثر حرصاً على عدم تأجيل البطولة وذلك لارتباط اللاعبين مع منتخبات بلدانهم وأنديتهم في مناسبات مختلفة.
وأوضح السعد أن إدارة الاتحاد وافقت على تنظيم البطولة في هذا الوقت الحرج تقديراً لرئيس الاتحاد العربي لكرة القدم الأمير سلطان بن فهد ولما تحمله البطولة من اسم غال على كل السعوديين والعرب كافة وهو الأمير فيصل بن فهد.
وأشار إلى كافة مقومات إنجاح البطولة في جدة، وذلك بوجود فريقي الاتحاد المنظم والأهلي ممثل السعودية في هذه البطولة والذي يعني إقبال جماهيرهما للملعب، كما أن جميع وسائل الاتصال متوافرة وستسخر لخدمة الإعلاميين الذين يعملون على تغطية البطولة.

[c]@@@@@@@@@[/c]
[c]
البطولة تشهد الصلح بينه وبين سيرجيو
أوسكار يرفع درجة استعدادات الاتحاد لـ"العربية" ويحث الجماهير على المساندة
[/c]

جدة : عبد القادر الشيخي
حث مدرب فريق الاتحاد الكروي البرازيلي أوسكار جماهير النادي على الحضور لمؤازرة فريقها في البطولة العربية والتي ستنطلق يوم الجمعة المقبل على إستاد الأمير عبد الله الفيصل. ويضع أوسكار أهمية خاصة لهذه البطولة بعد أن وصل بالفريق إلى مرحلة جيدة من الاستقرار. ومن واقع التدريبات المكثفة التي يجريها الفريق هذه الأيام ، فقد اتضح استعانة أوسكار باللاعب سيرجيو وكذلك بالمهاجم حمزة إدريس والحسن اليامي، ووصف جميعهم بالأوراق الرابحة في البطولة. إضافة إلى استعانته باللاعبين الذين شاركوا في المباراتين الأخيرتين أمام أي سي ميلان الإيطالي والهلال في الدوري.
كما ركز على اللاعبين الذين لم يشاركوا مع الفريق في المباريات الماضية أمثال خالد مسعد وأسامة المولد وخالد الشمراني وهادي الدوسري وجاري القرني وأدخلهم في مناورة الفريق
وأشاد بانضمام اللاعب المنتقل حديثاً للفريق الظهير الأيمن حمد العيسى وقال إنه وجد فيه ضالته وحلاً للمشكلة التي ظل يعاني منها الفريق في السنوات الماضية.

[c]@@@@@@@@@[/c]
[c]
الهلال يتنازل عن اللاعب مقابل استرداده 50 ألف ريال
الاتحاد ينهي مشكلة المولد ويسجله في قائمته العربية


[/c]

جدة: عبدالقادر الشيخي
وقع لاعب الهلال ماجد المولد عقد انتقاله رسمياً لنادي الاتحاد صباح أمس أمام لجنة الاحتراف وشؤون اللاعبين في الاتحاد السعودي لكرة القدم، وذلك مقابل 50 ألف ريال سيتم ردها لصالح نادي الهلال الذي قدمها في وقت سابق للاعب الذي وقع في كشوفات الهلال قبل أن يوقع لصالح الاتحاد، مما حدا بالهلال لمطالبة اللاعب برد المبلغ الذي تلقاه من النادي.
وكان الهلال قد تقدم بشكوى بحق اللاعب للجنة الاحتراف وشؤون اللاعبين أكد فيها تمسكه باللاعب، إلا أن اتصالاً هاتفيا أجراه مشرف عام كرة القدم في نادي الاتحاد منصور البلوي بمسؤولي الهلال أدى لتفاهم الطرفين على التنازل عن اللاعب لمصلحة الاتحاد.
من جهته سارع الاتحاد لإدراج اللاعب ضمن قائمة لاعبيه الذين سيشاركون في البطولة العربية الأولى المدمجة للأندية التي تقام بضيافة الاتحاد ابتداءً من بعد غدٍ الجمعة.

[c]@@@@@@@@@[/c]
[c]
الرؤساء يقترحون الصيف المقبل موعداً ملائماً لهما
الاتحاد والأهلي والزمالك يعيدون النظر في مباراتي السوبر


[/c]

جدة: عبدالقادر الشيخي
أعادت تأكيدات رسمية أعلنها رئيس نادي الاتحاد السعودي حسن جمجوم ورئيسا ناديي الأهلي والزمالك المصريين حسن حمدي وكمال درويش طرح موضوع إقامة مباراتي السوبر السعودي المصري على كأسي خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز والرئيس المصري حسني مبارك إلى طاولة البحث بعدما تعذرت إقامتهما في وقت سابق لظروف الناديين المصريين.
وأجمع الرؤساء الثلاثة على أهمية هاتين المباراتين، وضرورة إقامتهما من جديد، تاركين لاتحادي الكرة في البلدين مسؤولية تحديد موعدهما، لكنهم رأوا أن الصيف المقبل قد يكون الأنسب لهما، خاصة بعد فراغ الأندية الثلاثة من التزاماتها المحلية، وهو الموعد الذي يوفر نجاحاً أكبر للمباراتين من حيث التركيز الإعلامي والحضور الجماهيري.

[c]@@@@@@@@@[/c]
[c]
الشباب يرفض عرض الأهلي ويتمسك بمدافعه الدولي رضا تكر


[/c]

الرياض: هاني المقبل
رفضت إدارة نادي الشباب السعودي في الساعات القليلة الأخيرة إعارة مدافعها الدولي رضا تكر للنادي الأهلي الذي أبدى رغبته بالاستعانة بخدمات اللاعب في بطولة الأندية العربية التي تقام بعد غدٍ الجمعة في جدة.
وبررت إدارة الشباب رفضها بقرار اتخذ في النادي ومنع إعارة أو انتقال أي لاعب من النادي خلال الفترة الحالية، بعد انتقال لاعب الفريق عبدالعزيز الخثران للهلال قبل 3 أسابيع.
وكان عضو شرف الهلال الأمير منصور بن مشعل قد أعلن تكفله بقيمة إعارة اللاعب وقاد المفاوضات معه قبل أن تصل لطريق مسدود.
من جهة أخرى رجحت أوساط شبابية عدم توقيع النادي مع لاعب الأوروجواي ديسلفا الذي أظهرت التجربة الفنية تواضع إمكاناته الفنية، وربما يعلن مدرب الفريق بندر الجعيثن القرار رسمياً خلال اليومين المقبلين، فيما لا تبدو الصورة واضحة بشأن البرازيلي كلايتون الذي يدخل اليوم سادس أيام تجربته مع الفريق.

[c]@@@@@@@@@[/c]
[c]
يأمل في أن يكون حلاً لمشكلة خط دفاعه
الأهلي يكمل إجراءات تسجيل المدافع التونسي بدرة


[/c]

جدة : عوض رقعان
يكمل الأهلي اليوم إجراءات تسجيل المدافع التونسي خالد بدرة وانضمامه رسمياً لصفوف الفريق الكروي الأول . وكان اللاعب قد وصل جدة مساء أمس قادماً من تونس، وسيمثل الفريق بدءا من البطولة العربية المدمجة والتي ستنطلق فعالياتها الجمعة المقبل في جدة .ويأمل الاهلاويون في أن يكون حلاً للمشكلة التي ظل يعاني منها خط دفاع فريقهم.
ويمتاز بدرة الذي يبلغ من العمر 30 عاماً بالطول الجيد والبنية الجسمانية القوية ، إلا أنه يعاب علية البطء في تخليص الكرات ومع ذلك حاسة تهديف جيدة وارتقاء عال لاصطياد الكرات .
وسبق له تسجيل 9 أهداف مع منتخب بلاده تونس. لعب للمنتخب التونسي لدرجة الشباب مزاملاً للاعب الأهلي السابق عبد القادر بالحسن وله مشاركات عديدة مع المنتخبات التونسية في أولمبياد اتلانتا 1996.
آخر مشاركاته مع منتخب بلاده كانت في نهائيات كأس العالم الماضية 2002 . وسبق لبدرة الاحتراف في نادي جنوا الإيطالي لمدة 6 اشهر.

[c]@@@@@@@@@[/c]
[c]
بعد شطب الخزامي وإنذار الخيبري وقبول اعتذار القهوجي
إدارة الأهلي تجتمع باللاعبين وتطالبهم بنسيان نتائج الدوري
[/c]

جدة: فيصل الغامدي
دخل لاعبو الأهلي معسكرهم الخاص بالبطولة العربية المدمجة التي يستضيفها الاتحاد ، بعد غد الجمعة ويحرص الجهاز الفني للفريق على تأهيل اللاعبين لياقيا للبطولة والوقوف على جاهزيتهم في ظل إعادة فتح التمارين الصباحية، والتي يتم التركيز فيها على الجانب اللياقي.وكانت إدارة النادي قد اجتمعت باللاعبين وطالبتهم بنسيان الفترة الحرجة في الدوري التي تعرض فيها الفريق لثلاث خسائر متتالية، وجددت الثقة في عناصر الفريق، وطالبتهم بإهداء البطولة لجماهيرهم الغفيرة.
وتحظى تمارين الفريق هذه الأيام بحضور كبير من قبل الجماهير الأهلاوية التي أكدت مساندتها للفريق خلال البطولة المقبلة.
يذكر أن الأهلي يلعب في المجموعة الحديدية التي تضم إلى جواره فريقي الأفريقي التونسي، والحسين الأردني.
وكانت الإدارة الأهلاوية قد عاقبت مدافع الفريق بدر الخزامي بالشطب، وذلك بسبب تكرار غيابه عن تمارين الفريق بشكل ملحوظ مؤخرا، كما قامت بتوجيه إنذار نهائي لمدافع الفريق عبدالحميد جدوع والحسم من مرتبه أسبوعا بسبب ما بدر منه صوب جماهير النادي التي رفعت شكواها لرئيس النادي، فيما قبلت اعتذار لاعب وسط الفريق خالد قهوجي بعد الاجتماع الخاص الذي عقده معه رئيس النادي عبد الرزاق أبوداود، وعضو مجلس الإدارة طلال عشقان، والذي أكد فيه اللاعب أن قرار اعتزاله جاء بسب الإحباط الذي يعانيه، ومن خلاله تم الاتفاق مع اللاعب على الانخراط في تمارين الفريق، وفتح صفحة جديدة مع مدرب الفريق إيليا.

[c]@@@@@@@@@[/c]
[c]
كلاهما يبحث عن تحسين أوضاعه
النصر والطائي يفتتحان القسم الثاني من دوري كأس خادم الحرمين الشريفين
[/c]

الرياض: هاني المقبل
يفتتح اليوم القسم الثاني من مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين بعد أن طوت جميع الفرق صفحات القسم الأول، بلقاء وحيد يجمع النصر "المستضيف" والطائي على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض. وكان لقاء الفريقين في الدور الأول قد انتهى بالتعادل (2/2). ارتفع فريق النصر أداء ونتائجياً، مما مكنه من القد خطوات واسعة نحو مراكز الوسط القريبة من المراكز المتقدمة، والعكس تماماً ما يشهده فريق الطائي الذي بدأ قوياً ثم تنازل عن مركزه، وعصفت به الحال للتراجع!.
النصر المرشح الأكثر للفوز عطفاً على وضع الفريق الحالي المتصاعد ينهج مدربه أسلوب (4/4/2)، بحيث يعول كثيراً على تحركات ثنائي المقدمة "المزعج" الأكوادوري تينوريو والكنغولي بوسكاب على الأطراف، وهما يمثلان قوة ضاربة للفريق يصعب إيقافهما بالسبل المشروعة، ويقف خلفهما كمهندس للتمريرات وعقل مفكر للفريق البوليفي سيزار صاحب التحركات البطيئة والتمريرات القاتلة، ويتميز النصر بوجود مدرب تكتيكي مميز وهو الأرجنتيني دانيال أساد الذي ينهج النهج الهجومي مع القدرة على تأمين المناطق الخلفية بإحكام.
أما الطائي فيعيش أوضاعاً صعبة، تجعل الخسارة منه دائماً قريبة في المباريات الأخيرة، ولعل تعادله الأخير مع الرياض "المتهالك" يؤكد سوء الحال، وقد يلعب تهديد مدرب الفريق الروماني الجنسية مالدوفان بالابتعاد عن الطائي بعد المباراة المقبلة لأسباب رفض ذكرها، دوراً في هبوط الروح المعنوية للاعبين، مما يؤثر بشكل مباشر على أداء الفريق، ولا تزال الصورة غير واضحة حول مشاركة هداف الفريق البرازيلي سيلسوكوستا والدولي سعود الخيبري بسبب الإصابة، وإذا ما تأكد ذلك فإن حال الفريق سيزداد صعوبة. لكن تبقى هناك عناصر مثل أحمد مناور والسنغالي حماد جي نشطة في منطقة المناورة، ولا تختلف طريقة لعب الطائي عن النصر، لكن الاختلاف في التطبيق.
ويتقدم النصر على الطائي بفارق نقطة واحدة، لكن بشكل عام حظوظ الفوز أقرب للنصر منها للطائي، في مباراة منقولة تلفزيونياً.

[c]@@@@@@@@@[/c]
[c]
اللاعب يؤكد أنه ترك الأمر لإدارة الشعلة
مليونا الاتحاد يزاحمان الأهلي على الدعجاني


[/c]

أبها، جدة: محمد الدعفيس، عوض الرقعان، سعيد آل هطلاء
أكد مهاجم نادي الشعلة، هداف الدوري السعودي نواف الدعجاني أنه ترك قرار انتقاله من النادي بيد الإدارة وخاصة نائب الرئيس خالد الدويس، نافياً بذلك كل الأنباء التي تضاربت حول ما إذا كان اللاعب قد وقع للأهلي أو للاتحاد.
وقال الدعجاني لـ"الوطن":" تلقيت عرضاً من الأهلي وآخر من الاتحاد، ولكني تركت الأمر لإدارة النادي خاصة وأننا مقبلون على مباراة تجمعنا مع الاتفاق بعد غدٍ في الدمام، حيث فضلت التركيز على المباراة المهمة للفريق، وتركت أمر المفاوضات لنائب رئيس النادي خالد الدويس".
وأضاف:" فضلت إدارة النادي إرجاء النظر بكل العروض ريثما ننهي مباراتنا مع الاتفاق التي نتطلع للفوز فيها بما يعني أن الفريق ضمن إلى حد ما البقاء في الدوري الممتاز، ولم يعد بحاجة ماسة لخدماتي".
ولم ينكر الدعجاني أنه بات أقرب للانضمام للاتحاد الذي عرض عليه مبلغ مليوني ريال عن طريق مشرف كرة النادي منصور البلوي، وقال:" لا أنكر صحة العرض الاتحادي، وربما فضلته إدارة الشعلة على عرض الأهلي بالنظر لقيمته المادية التي ستكون مفيدة للشعلة".
وكانت أنباء تحدثت عن قرب انضمام الدعجاني رسمياً للأهلي بعد مباراة فريقه الشعلة والاتفاق وضمان النادي البقاء في الممتاز (رصيده حالياً 16 نقطة)، فيما كان الأهلي يرغب بضم اللاعب ليشركه معه في بطولة الأندية العربية التي تنطلق
بعد غدٍ الجمعة.
ورجحت أنباء صحفية انضمام الدعجاني للأهلي فعلاً، مستندة لتأكيدات من اللاعب بأن فرصته للعب أساسياً في الأهلي أكبر منها في الاتحاد المليء بالمهاجمين.
من جهتهم يتخوف مسؤولو الشعلة من اقتراب اللاعب من سن الـ28 عاماً، وهي السن التي تسمح له أنظمة الاحتراف بعد بلوغها باختيار النادي الذي يرغب في اللعب له، وهذا ما قد يساهم في تخفيض مقابل انتقاله ويحرم النادي من المفاوضة مع الآخرين بمنطق القوة والتحكم.

[c]@@@@@@@@@[/c]
[c]
رئيس القادسية يؤكد تأجيل لقاء فريقه مع الاتحاد
الياقوت: رفعنا تغيب شوشان للاتحاد السعودي وننتظر الرد
[/c]

الدمام : فوزان آل يتيم
أكد رئيس نادي القادسية جاسم الياقوت مخاطبة ناديه للاتحاد السعودي لكرة القدم حول تغيب المحترف التونسي بصفوف الفريق الكروي فريد شوشان لأكثر من 10 أيام بحجة مرض والدته، والذي يستدعي وجوده حسب ما أعلنه لإدارة النادي في وقت سابق، وقال:" مضمون ما خاطبت به إدارة القادسية الاتحاد السعودي هو المطالبة بتعويضها بجميع ما تم دفعه من مقدمات عقود للاعب وناديه وكذلك تعويض القادسية عن الأضرار التي أوقعها فيها تغيب اللاعب، ليتم رفع هذه المطالبات للاتحاد التونسي".
ويشار هنا إلى أن المحاولات التي بذلتها إدارة نادي القادسية مع اللاعب لمعرفة رغبته في العودة من عدمها حتى الآن لم يكتب لها النجاح، في الوقت الذي كشف فيه مدرب الفريق أحمد العجلاني (تونسي) والذي كان هو من رشح اللاعب لتدعيم القادسية هذا الموسم:" أن اللاعب أخبره أنه يعيش حالة اكتئاب ولم يتمكن من التعود على أجواء الخبر ولهذا فضل العودة لوطنه تاركاً الأمور معلقة وليوقع مدربه في حرج شديد، بالإضافة إلى الحرج الذي وقع فيه نادي القادسية من جراء هذا التصرف، فيما لن تتمكن إدارة القادسية من التصرف إلا بعد أن يعلن اللاعب قراره رسمياً سواء بالعودة مجدداً أو بعدم العودة نهائياً".
ومن جهة أخرى أكد رئيس نادي القادسية الياقوت بأنهم تلقوا إخطاراً من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم فقط بتأجيل مباراتهم أمام الاتحاد، وقال:" خاطبنا الاتحاد السعودي لكرة القدم بتأجيل مباراتنا مع الاتحاد في افتتاحية مباريات الفريق في الدور الثاني من دوري كأس خادم الحرمين الشريفين لهذا الموسم والتي كان من المفترض أن تقام مساء غد إلا أنه تم تأجيلها لتنظيم الاتحاد البطولة العربية المدمجة". وأضاف:" إلا أن ما يثار حول تأجيل لقاء القادسية مع الهلال ليس له أساس من الصحة ولم يردنا أي توجيه رسمي بخصوص هذا اللقاء على الإطلاق".

[c]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـ[/c]



[c]مع تحيات أخوكم أبو عبدالله [/c]
  #2  
قديم 15/01/2003, 12:25 PM
عضو سابق بمجلس إدارة شبكة الزعيم
تاريخ التسجيل: 18/10/2001
المكان: السعودية
مشاركات: 8,113
قواك الله يابوعبدالله
  #3  
قديم 15/01/2003, 01:51 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ المــalmojــوج
عضو إدارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 23/12/2000
المكان: الرياض
مشاركات: 7,922
مشكوووور يالغالي والله يعطيك تريليون عافيه
  #4  
قديم 15/01/2003, 02:58 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 01/10/2002
المكان: الخبر
مشاركات: 1,294
أبوعبدالله يعطيك الف عافيه على هالمجهود اليومي المبذول منك.....
  #5  
قديم 15/01/2003, 05:09 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/10/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 2,112
إقتباس
<center><normalfont><u>إقتباس من مشاركة المــalmojــوج </u></center>
مشكوووور يالغالي والله يعطيك تريليون عافيه</normalfont>

   

إغلاق الموضوع


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 08:13 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube