المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى المنتخب السعودي
   

منتدى المنتخب السعودي خاص بمتابعة أخبار المنتخب السعودي

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 31/12/2002, 02:24 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808
أخبار بطولة كأس العرب ليوم الختام من الصحف

[c]

نور يقود الأخضر للزعامة العربية والجميع يردد..
يا سلامي عليكم يا السعودية:





* كتب - سلطان المهوس:
حافظ المنتخب السعودي «الشاب» على لقبه السابق كبطل لكأس العرب وذلك بعد أن فاز في المباراة النهائية على المنتخب البحريني في النزال الذي أقيم في دولة الكويت ضمن مباريات بطولة الأمير فيصل بن فهد الثامنة لكأس العرب ، وصام الهجوم السعودي الكثيف عن التسجيل طوال شوطي المباراة وأضاع عدداً من الفرص الثمينة ليعلن حكم المباراة تمديد المباراة إلى أشواط اضافية لم يمهل معها المتألق محمد نور البحرينيين لغزو المرمى السعودي بعد أن سجل هدفاً ذهبياً في الدقيقة الثانية من الشوط الاضافي الأول الذي أعلن من خلاله نهاية المباراة وحصول المنتخب السعودي على بطولة كأس العرب الثامنة بجدارة واستحقاق ومن دون هزيمة وبثبات فني وعناصري مميز وليصعد نجومنا الخضر إلى منصة التتويج ويتسلموا الكأس والميداليات الذهبية بقيادة عبدالله الواكد من يدي صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل نائب الرئيس العام لرعاية الشباب ونائب رئيس الاتحاد السعودي.
دخل المنتخب السعودي بقيادة المدرب الهولندي كويمان بتشكيل مكون من:
مبروك زايد «حارس مرمى»رضا تكر، حمد المنتشري، عبدالله الواكد، صالح الصقري «خط الدفاع» محمد نور، سعود كريري، الغامدي، الجنوبي «خط الوسط» طلال المشعل، ياسر القحطاني «خط الهجوم» وقد تخلى المنتخب السعودي عن طريقته المعتادة 5-3- 2 ولعب بطريقة 4-4-2 وذلك لتكثيف خط الوسط بأكثر عدد من اللاعبين في عمق الملعب لإفشال جميع المرتدات البحرينية والتي تميز بها البحرينيون في المباريات السابقة خاصة أمام الاردن.
أما المنتخب البحريني الذي يقوده الألماني«سيدكا» فدخل بتشكيل مكون من علي حسن «حارس مرمى» فيصل عبدالعزيز، سلمان عيسى، عبدالله المرزوقي، راشد الدوسري في خط الدفاع وخالد الدوسري وعبدالعزيز الصالح وطلال يوسف ومحمود جلال «خط الوسط» وأحمد حسان وحسين علي في«خط الهجوم» واعتمد المنتخب البحريني على تنظيف منطقته أولاً بأول والغزو عن طريق الاطراف خاصة عن طريق الجهة اليمنى التي يتواجد فيها اللاعب طلال يوسف.
مع أهازيج الجماهير السعودية والبحرينية التي ملأت مدرجات الدرجة الأولى وفور اطلاق الحكم الجزائري محمد تكريس لصافرة البدء وضحت رؤية الفريقين داخل الملعب حيث بدأت الهجمات تتوالى لتحقيق هدف السبق واحتسب الحكم ثلاث ضربات ركنية متتالية للمنتخب السعودي في الثلاث دقائق الأولى كاد تكر من أحداها أن يسجل لولا مرور كرته بجانب القائم، ويعود المنتخب البحريني لمبادلة شقيقه السعودي الهجوم ويسدد طلال يوسف تسديدة قوية في الدقيقة الرابعة صدها مبروك زايد وكان ذلك في الدقيقة الرابعة من المباراة. عقب ذلك مال المنتخبان إلى الحذر في الاندفاع إلى الامام خاصة من قبل المنتخب البحريني وانحصر اللعب في منتصف الملعب وتخلل ذلك بعض المحاولات الخجولة من محمد نور والمشعل وسدد الجنوبي كرة ضعيفة في الدقيقة العشرين تهادت إلى يد علي حسن واعتمد المنتخب البحريني على مناوشات اللاعب طلال يوسف في الجهة اليمنى حيث سبب صداعاً لصالح الصقري إلا أن المنتشري وتكر كانا متيقظين لكل محاولات عكس الكرات الجانبية.
الدقيقة الثالثة والعشرون شهدت عودة اللعب الهجومي للمباراة وذلك بعد أن تخطى اللاعب ياسر القحطاني مدافع البحرين سلمان عيسى بمهارة ليمررها للمشعل داخل منطقة الجزاء والذي يتركها للمندفع الجنوبي الذي سددها التصطدم برأس فيصل عبدالعزيز وتتحول إلى ضربة زاوية لم يستفد منها المنتخب السعودي ويعود القحطاني مرة أخرى ويسدد قوية من خارج منطقة الجزاء في يد حارس البحرين علي حسن ويتحصل المنتخب البحريني على خطأ خارج منطقة الجزاء السعودية في الدقيقة الثامنة والعشرين يسدده حسين علي في حلق المرمى وأمسكها مبروك بكل براعة بعدها مال لاعبو المنتخبين إلى اللعب في وسط الملعب وعدم المجازفة في الهجوم مرة أخرى.
في الدقيقة الأخيرة من هذا الشوط ومع الضغط الهجومي الذي شنه لاعبو المنتخب السعودي قبل النهاية ينفذ الواكد ضربة ركنية يرتقي لها رضا تكر ويسددها قوية بجانب القائم وكادت تكون هدفاً سعودياً أول بعدها يعلن حكم المباراة محمد تكريس «جزائري» نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي.
في الشوط الثاني لم يطرأ أي تغيير في تشكيلة المنتخبين وظهر المنتخب البحريني أكثر تحرراً وبدأ يبادل المنتخب السعودي التقدم للامام وهذا ما سهّل على لاعبي الاخضر شن عدة هجمات خطرة مستغلين المساحات الخالية في وسط ملعب البحرين.
الدقيقة السادسة شهدت أولى هجمات المنتخب الفعلية وذلك بعد فاصل من المراوغة قاده المتألق محمد نور من جهة اليمين البحرينية ليلعبها رأسية للمتمركز طلال المشعل الذي أهداها على طبق من ذهب لغير المراقب الجنوبي ليسددها بيمينه قوية فوق العارضة بقليل.
ويضطر سيدكا لتغيير اللاعب خالد الدوسري وإحلال حسين سليمان لزيادة تماسك خط الوسط امام الضغط السعودي وذلك في الدقيقة الثامنة ويستمر لاعبو المنتخب السعودي في ادائهم المنظم حيث حافظوا على روحهم المعنوية العالية واستطاعوا السيطرة الميدانية على المباراة بفضل تأدية كل فرد منهم دوره باتقان وتشهد الدقيقة التاسعة تسديده قوية من اللاعب ياسر القحطاني الذي توغل من جهة اليمين أمسكها علي حسن ببراعة.
ووسط الهجمات السعودية المستمرة يخطئ رضا تكر في الدقيقة الثانية عشرة في تمرير الكرة للمنتصف يستغلها أحمد حسن ويتوغل من جهة اليمين ويدخل منطقة الجزاء ويمررها للمتمركز طلال يوسف أخرجها الواكد في آخر لحظة ليعود طلال يوسف في الدقيقة الخامسة عشرة ويمرر للمندفع أحمد حسن الذي سدد بجانب القائم الأيمن.
لم تثبط خطورة الهجمتين البحرينيتين عزيمة لاعبي الاخضر واستمروا في المبادرة الهجومية ويتحصل محمد نور على ركلة حرة مباشرة على خط منطقة الجزاء ليعود الواكد مرة أخرى ويسدد ركلة حرة مباشرة في الدقيقة الواحدة والعشرين قوية مرت بجوار القائم الايسر البحريني وتمر الدقائق ومازال المنتخب البحريني متماسكاً رغم الكثافة الهجومية السعودية ورغم ذلك لم يغير مدرب منتخبنا أي تغيير هجومي على الرغم من وجود الفيفي وتميم على دكة الاحتياط بعد ان استنفذ ياسر القحطاني كل امكانياته اللياقية والفنية ويتحصل نور على كرة من منتصف الملعب لعبها مباشرة إلى المشعل الذي توغل في منطقة الجزاء ليسقط مطالباً بضربة جزاء إلا أن الحكم أمر باستمرار اللعب. في الدقيقة الخامسة والاربعين وأثناء استعداد محمد نور لاستقبال الكرة المرفوعة من خط الوسط تعرض لشد واضح من عبدالله المرزوقي داخل منطقة الجزاء احتسبها الحكم الجزائري محمد تكريس ضربة حرة مباشرة للبحرين لاعتقاده أن محمد نور قام بالتمثيل للحصول على ضربة جزاء علماً انها واضحة كالشمس..!! ويتحصل المشعل في آخر دقيقة من الوقت الضائع والذي قدربثلاث دقائق على ركلة حرة مباشرة سددها نور في الحائط ليعلن الحكم نهاية الشوط الثاني وبداية الشوطين الاضافيين.
نور يحسمها سعودية بالذهبي
واصل لاعبو المنتخب السعودي سيطرتهم الميدانية وشنوا هجماتهم من أول دقيقة من الشوط الإضافي الأول لتشهد الدقيقة الثانية فك طلاسم لغز التماسك البحريني بعد أن عكس الجنوبي كرة من جهة اليسار ارتقى لها المتألق محمد نور ووضعها جميلة في المقص الأيسر لمرمى علي حسن الذي لم يفعل معها أي شيء ليعلن المنتخب السعودي احتفاظه باللعب للمرة الثانية وليبرهنوا للعالم أن كبوة كأس العالم لم تكن سوى كبوة جواد أصيل سرعان ما عاد إلى الزعامة العربية برجاله الأوفياء وشبابه الرياضي الذين مزجوا الرياضة بالأخلاق ، فهنيئاً للجميع بهذا الإنجاز غير المستغرب على همة شباب الوطن الوفي وطموحه.
لقطات من المباراة:
* حضور جماهيري كثيف سائد المنتخبين بحرارة وقد كانت أهازيج رابطتي المنتخبين ماتعة وحماسية.
* لا أحد يستطيع أن يقدم نجماً على آخر في كوكبة المنتخب فقد كانوا جميعاً نجوماً وصقوراً خضراء مميزة.
* أكثر ما ميز المنتخب السعودي هو الجماعية في الأداء والتنظيم التكتيكي والخططي داخل الملعب حيث ظهر الفريق متماسكاً في كل مبارياته وعجزت جميع المنتخبات عن هزيمة الأخضر.·



قدم فريقاً شاباً.. وأبعده عن الضغط النفسي..
تركي بن خالد يقود الأخضر للذهب:



* كتب.. علي الصحن:
جاء الفوز الكبير للمنتخب السعودي بكأس العرب ثمرة رائعة ونتيجة مميزة للجهد الكبير الذي بذله المسؤولون عن الكرة السعودية وعلى رأسهم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب وسمو نائبه الأمير نواف بن فيصل وسمو المشرف العام على المنتخب الأول الأمير تركي بن خالد..
وكان سمو الأمير تركي بن خالد المشرف العام على المنتخب قد بذل جهداً مضاعفاً منذ الخروج الحزين من مونديال 2002 حيث سعى للبحث عن مدرب متمكن يعيد صياغة الفريق واعداده للمستقبل ووضع البنية الاساسية للفريق الذي يخوض غمار المسابقات المقبلة.. ثم وقف مع الفريق طوال فترة الاعداد ورافقه في المعسكر الاعدادي.. وظل يدعم اللاعبين ويوجههم ويساندهم ويسعى لحل اي مشاكل تعترضهم كما ان سموه لم يذهب الى تشكيل اي ضغط نفسي على اللاعبين في المسابقة حيث اكد في احاديثه حتى والفريق يحقق الفوز تلو الآخر ويقترب من الذهب ان الكأس ليس هدف الفريق.. وان الاهم هو اعداد فريق المستقبل الذي يعيد الكرة السعودية لدائرة الانجازات التي لم تغب عنه طويلاً ولأن الجهد كان كبيراً فقد جاءت ثماره اسرع مما هو متوقع.. حيث فاز الفريق بكأس العرب ليعود راسماً البسمة في شفاه الجماهير السعودية التي سرها هذا الانجاز واكد لها من جديد ان كرتها ورياضتها في ايد امينة.. فشكراً.. شكراً لكل من ساهم في هذا الانجاز الكبير.. ودمت يا وطني بعزك ومجدك.. وانجازاتك...·



هنيئاً لرجل الإنجازات:


* كتب - علي الصحن:
عندما عاد المنتخب الأول من المونديال الأخير بنتائج غير مشجعة أصابت محبيه بالذهول المغلف بالحزن العميق توقع البعض أن كبوة الجواد ستطول.. وان السقطة المواجعة تحتاج إلى المزيد من الوقت حتى تلتئم جروحها وتذهب افرازاتها.. بل إن البعض كان أكثر تشاؤماً وراح يتوقع أن المنتخب الأول لن تقوم له قائمة خلال المستقبل المنظور على الأقل..
وحده صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز كان صامداً في وجه كل الانتقادات مستمعاً إلى كل الآراء .. مصراً على الوقوف أمام كل العراقيل والتحديات!!
وحده سلطان بن فهد كان يدرك أن البنية الأساسية الصلبة للرياضة السعودية سوف تساعدها على تجاوز أي كبوة يتعرض لها جواد أصيل لا يلبث طويلاً حتى يعود إلى موقعه في المقدمة.. المقدمة التي اعتاد عليها.. ولاقى بها فلاقت به.. زينها فازدانت به..
وحده سلطان بن فهد كان يعلم أن ما تحقق للرياضة السعودية في زمن مضى لا يمكن أن يذهب في غمضة عين.. ووحده كان يعرف الخلل.. وكيف يعالجه.. كان سموه بخبرته العريضة وحنكته المعروفة ورأيه السديد يعرف أن ما حدث مجرد هزة بسيطة.. يتعرض لها أي فريق.. وأن الرياضة السعودية تملك من المقومات ما يجعلها تعود لموقعها المفضل في ما بين غمضة عين وانتباهتها!!
.. هذا هو الأخضر..
عاد من جديد كما نعرفه.. سيداً للملعب!!
عاد كما حفظناه.. بطلاً لا يكل ولا يتعب!!
عاد كما عشقناه.. يتعدى الصعب ويكسر الأصعب!!
هذا بطل العرب.. ابدع.. وأطرب.. وأرعب.. هنيئاً يا سمو الأمير بالانجاز الجديد الذي لا يعد إلا لؤلؤة في منظومة انجازاتك حتى صرت وجه السعد ومصدر التفاؤل لدى جميع الرياضيين..
هنيئاً لك يا سلطان الرياضة.. وهنيئاً لنا بك وبانجازاتك الدائمة.. ومن انجاز إلى آخر بإذن الله....·


خليجيتان.. عربيتان.. وثلاث آسيويات.. وثلاثة مونديالات..
تاريخ الذهب.. يحكي قصة بطل العرب:



* كتب.. علي الصحن:
عاد المنتخب السعودي الأول البارحة لممارسة هوايته المفضلة والسمة البارزة له دائماً وهي الفوز بالبطولات مؤكداً دائماً أنه الفريق الذي لايعرف التوقف والبطل الذي لاتزيده الانجازات إلا تحفيزاً والذهب إلا وقوداً للبحث عن ذهب آخر..
وكان الأخضر قد فاز بأولى كؤوسه قبل تسعة عشر عاما عندما هزم الصين بهدفي شايع النفيسة وماجد عبدالله ليرفع صالح النعيمة كأس آسيا في استاد سنغافورة الدولي الشهير.. واحتفظ الفريق بالذهب الآسيوي بعدها بأربع سنوات في الدوحة ويومها فاز في النهائي عبر ركلات الترجيح.. وخسر الأخضر اللقب وجاء وصيفاً عام «92» لكن غيابه لم يلبث طويلاً فقد عاد عام «96» الى الذهب عندما اقيمت البطولة في الامارات العربية المتحدة..
ولأن الأخضر ظل هو الأفضل والأول في منظومة الفرق الآسيوية فقد ظل سفيراً للقارة في اكبر بطولة كروية على مستوى العالم وهي بطولة كأس العالم حيث سجل حضوره في ثلاث نهائيات متتالية كأول فريق عربي وآسيوي يحوز هذا الشرف والمكانة الرياضية الكبيرة حيث شارك في مونديالات «94 ـ 98 ـ 2002»!!
ومارس الفريق حقه بالاحتفال بالذهب في بطولات الخليج حيث فاز بالبطولة التي استعصت عليه طويلاً عام «94» في خليجي 16 في الامارات ثم عاد للفوز بالذهب من جديد في كأس الخليج الأخيرة في الرياض..
وكانت كأس العرب التي احتفلنا بها البارحة هي ثاني فوز للفريق بهذه المسابقة وكان الفوز الأول بها قد تم قبل اربع سنوات في الدوحة.
هذه جملة من الانجازات الكبرى التي فاز بها المنتخب السعودي الذي حقق مع هذه البطولات الكبرى انجازات اخرى على المستويات الاولمبية والشابة والناشئة وهي انجازات من المؤكد انها ستتواصل بإذن الله في ظل الدعم الكبير الذي تجده الرياضة السعودية من قبل الحكومة الرشيدة حفظها الله.....·


النجوم الجدد أعادوا اللقب إلى بيت العرب
هزموا الجميع وأعلنوها قوية..شمس الكرة السعودية لا تغيب
نور، الصقري، المشعل، الواكد، زايد، الغامدي، تكر، الجنوبي، المنتشري، القحطاني، كريري أبطال اللقب الجديد:



كتب.. عبدالكريم الجاسر:
أعادها الأخضر.. أعاد كأس العرب إلى بيت العرب وعاصمة العرب.. تفوق نجوم الوطن وهزموا الجميع.. هزموا التوقعات والترشيحات.. هزموا خبرتهم القليلة وهزموا المنافسين ليقدموا انجازاً جديداً لكرة العرب السعودية.. يوماً بعد آخر يؤكد ابناء هذا الوطن انهم ركن اساسي ومهم في الكرة العربية.. حققوا اللقب العربي وحافظوا على انجازهم السابق في دوحة قطر ليعودوا بالكأس الغالية وفاء لرياضة هذا الوطن ولجماهيرهم الوفية ولقائد الرياضة الأول صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد وأكدوا مجدداً سلامة وصحة التوجه الجديد الذي قاده صاحب السمو الأمير تركي بن خالد المشرف العام على المنتخب السعودي الأول..
بالأمس رفض نجوم الأخضر ان يتخلوا عن لقبهم الكبير ابطالاً لكأس العرب.. وأكدوا مجدداً ان الكرة السعودية معين لاينضب من النجوم والمواهب والأبطال جيلاً بعد آخر..
بالأمس غابت الاسماء المعروفة.. وغابت الخبرة لكن الكرة السعودية لم تغب والانجازات لم تتوقف والمسيرة المظفرة مستمرة باسماء جديدة ونجوم واعدة وابطال جدد.
الأخضر الجديد بطلاً لكأس العرب.. رغم الظروف الصعبة والاعداد القصير وصعوبة المرحلة لكن الابطال اثبتوا مجدداً ان القاعدة الكروية السعودية صلبة صلابة الارادة السعودية وصلابة الأسس التي بنيت عليها رياضة الانجاز السعودية.توجه أبطالنا الجدد الى الكويت بهدوء وتخوف كبيرين.. لكن الثقة كانت اكبر والعزيمة أقوى وحب الوطن كان الوقود الذي حرك هؤلاء النخبة من ابنائنا.. نعم لقد أسعد ابطالنا كل الجماهير الرياضية على اختلاف ميولها.. اسعدونا بالانجاز وبعثوا في نفوسنا الامل والثقة بأن القادم سيكون أفضل باذن الله وقوته..
عناصر شابة وأسماء واعدة ونجوم قادمة كانت هي كلمة السر التي راهن عليها ودعمها راعي الرياضة الأول سمو الأمير سلطان بن فهد.. لقد تخوف الجميع من نتائج المغامرة الجديدة لكن القائد المحنك والخبير ناصع البياض ووجه السعد الدائم على رياضتنا كان له رأي آخر سمعناه بالأمس وسمعه كل الرياضيين العرب بأن الابطال والبطولة هم كلمة ثابتة في قاموس الكرة السعودية العريض الحافل بالانجازات على كافة الاصعدة فهنيئاً لنا اولاً هذه الكوكبة من النجوم وهذه القيادة الحكيمة وهذا اللقب الذي تستعرض ابطاله في كلمات.
مبروك زايد
حامي العرين السعودي الأمين تألق في الشباك السعودية وأثبت انه الحارس القادم والدائم للمرمى السعودي في المرحلة المقبلة.. تكوين جسماني رائع.. حضور ذهني كبير متابعة ويقظة دائمتين ومستوى فني مرتفع.. لم تقبل شباكه سوى ثلاثة اهداف طوال البطولة منها هدفان في مرمى الحارس البديل.. وقد توج مستواه الكبير في هذه الدورة بمساهمته الفعالة في الحفاظ على اللقب وحمل الكأس العربية كأحد أبطالها الرئيسيين..
عبدالله الواكد
قائد النجوم وعميد الأبطال.. خبرة كبيرة وحضور فعال هجومياً ودفاعياً صخرة كبرى في الجهة اليمنى نجح بامتياز في المركز الجديد الذي اشركه فيه الهولندي فاندرليم.. حيث لعب في الظهير الايمن والوسط الايمن وقدم خلال البطولة مباريات رائعة معيداً للأذهان مستواه الكبير الذي كان عليه دائماً وأبداً.. قائد محنك وخبير قاد المجموعة الشابة نحو الانجاز الكبير..
رضا تكر
عملاق الدفاع السعودي ونجمه الكبير.. طــاقه دفاعيــة نادرة.. قوة رقـابة سرعة في الاداء والمتابعة قدرة كبيرة على كشف الملعب وتوقـع الكــرة باســتمرار..
لم يسجل اي هفوة دفاعية طوال مباريات البطولة شكل مع العملاق الشاب حمد المنتـشري احد مصادر القوة الخفية في المنتخب السعودي.. طــويل القامة متميز في العاب الهــواء والالتحام وسيكون قائداً دائماً للدفاع السعودي في المرحلة المقبلة بإذن الله.
حمد المنتشري
أحد اكتشافات فاندرليم الهامة.. مدافع متمكن وقوي يملك تكويناً بدنياً ممتازاً مرن سريع التوقع للكرة مع اجادة تامة لألعاب الهواء والرقابة.. مكسب كبير للكرة السعودية خصوصاً وهو احد القلائل الذين يجيدون اللعب في الجهة اليسرى من قلب الدفاع.. يجيد التقدم للأمام عند الحاجة ومتفوق في الكرات العرضية يساعده في ذلك طوله الفارع مع زميله رضا تكر.
صالح الصقري
نجم متجدد ومدافع عصري.. يجيد الهجوم والدفاع بنفس الكفاءة.. أعاد تقديم نفسه بشكل مميز في هذه البطولة.. وأغلق الجهة اليسرى تماماً بل انه احد نجوم الاداء السعودي الجديد وفقاً للطريقة الهولندية التي فرضها فاندرليم..
مدافع متمكن ولاعب مؤثر في صفوف المنتخب السعودي.. استفاد من خبرته السابقة التي اكتسبها مع المنتخبات السعودية المختلفة ليؤكد مجدداً انه خير من يشغل هذا المركز في المرحلة القادمة..
عبدالعزيز الجنوبي
لاعب خبير وماهر.. شغل المنطقة اليسرى في الوسط والهجوم بكفاءة عالية.. صاحب مجهود وافر وممون سخي للمهاجمين صنع الهدف الذهبي بعرضية رائعة وقبل ذلك صنع هدفاً مماثلاً في مرمى سوريا لزميله سعود كريري..
لاعب من الصعب ان يفرط بكرته بسهولة.. ديناميكي متحرك اختاره فاندرليم لدعم المجموعة الشابة وأكد صحة قرار مدربه بما قدمه من اداء ثابت طوال البطولة..
عمر الغامدي
جندي مجهود وسط الميدان وامام المدافعين تولى حفظ توازن الفريق ومواجهة كرات الخصم وقطعها في مهدها.. لاعب يمثل عنصراً مهماً في الكرة الحديثة من حيث حسن التحرك ودقة التمرير وقوة الالتحام.. يعد الغامدي ركيزة اساسية وسط الميدان اقترب كثيراً من مستواه المعهود الذي عرفته به الجماهير الرياضية.. لاعب يمتلك لياقة وروحاً عاليتين طوال دقائق المباريات.
سعود كريري
نجم قادم فرض نفسه على فاندرليم بقوة.. لاعب متحرك وصاحب مجهود وافر يجيد متابعة كرات الخصم والقتال على الكرة وسط الميدان مع تنظيم اللعب..
استفاد منه مدربه في التغطية الدفاعية وفي مساندة الهجوم من العمق.. شخصياً أعتقد ان هذا اللاعب سيكون احد النجوم الكبار في الوسط السعودي مستقبلاً.
يمتاز كريري بنظرة صحيحة وقراءة سليمة للعب ولذلك كان دعامة قوية للوسط السعودي.
محمد نور
نجم النجوم واللاعب الشامل والمبهر.. مهارة عالية.. مجهود وافر.. قوة في الاداء.. مهاجم خطير ومدافع قوي ومقاتل شرس حسم اللقب بضربة رأس رائعة.. من الصعب ان نوفيه حقه او نعدد صفاته.. ظهر كما يجب ان يكون نجماً كبيراً ومؤثراً سحب الاضواء من الجميع.. وأكد مجدداً انه في الطريق ليكون النجم الأول للكرة السعودية.
ياسر القحطاني
مهاجم شاب ومتحرك.. حماسي وتكتيكي كمهاجم ثانٍ.. شكل مع المشعل ثنائياً متفاهماً ومال اداؤه في الغالب للعب وسط الميدان، لاعب يمتلك الكثير من المميزات التي تجعل الاستفادة منه في اكثر من مركز ممكن.. ينتظره مستقبل جيد من اكتساب المزيد من الخبرة والتجربة.
طلال المشعل
المهاجم الوحيد ربما من الذين يمكن ان نعول عليهم في المرحلة القادمة.. لاعب هداف ويمتلك حساسية رائعة تجاه الشباك يجيد التسديد والتسجيل بكلتا قدميه ومتميز جداً في ألعاب الهواء وضربات الرأس حين يتألق من الصعب جداً لأي مدافع ايقافه.. تولى مسؤولية خط الهجوم لوحده تقريباً لكنه كان في مستوى المسؤولية ومارس مهمته وهوايته المعتادة في لدغ الشباك وايلام الخصوم..
كوكبة نجوم المستقبل
بالاضافة للاعبين الذيـــن تحدثنا عنهم فان القائمــة السعودية لبطل العرب ضمت العــديد من الاسماء الشابة التي شاركت في الانجاز ووضعت خطواتها الاولى على طريق البطــولات فهناك محمد الفيفي وحمد العيسى وناصر حلوي وأحمد الجري وأحمد الخير وغيرهم من نجوم الكرة السعودية الجدد.



بعد زيارته لمدرب منتخبنا بالمستشفى
نواف بن فيصل يأمر بعلاج فاندرليم على نفقته الخاصة:



كتب - سلطان العبيد:
قام صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل نائب الرئيس العام لرعاية الشباب بعد نهاية المباراة بزيارة لمدرب المنتخب الأول فاندرليم الذي يرقد حالياً في أحد المستشفيات في دولة الكويت.
وقد اطمأن سموه خلال هذه الزيارة على صحة المدرب متمنياً له الشفاء العاجل، وهنأه بالإنجاز الذي تحقق وقدم له مكافأة مالية تقديراً من سموه له وقد وجه سمو الأمير نواف بعلاج المدرب فاندرليم في أحد المستشفيات المتخصصة المتقدمة في الخارج على حساب سموه الخاص.
وقد عبر المدرب بهذه المناسبة عن خالص شكره لسمو الأمير نواف على هذه الزيارة والاهتمام.....·


حاملين الكأس معهم
أبطال العرب يزورون مدربهم في المستشفى:



* كتب.. سلطان الجلمود:
قامت بعثة المنتخب السعودي لكرة القدم امس بعد الفوز بالكأس لبطولة الأمير فيصل بن فهد للبطولة العربية بزيارة مدرب المنتخب فاندرليم الذي لايزال يرقد على السرير الأبيض وتهنئته بالفوز بأول بطولة له مع الأخضر الذي حافظ على اللقب العربي للمرة الثانية على التوالي......·


الإنجاز الأهم
محمد العبدي:



* لن أبالغ إذا ما قلت ان بطولة العرب التي حققها منتخبنا الوطني بالأمس تعتبر من اهم البطولات التي تحققت للرياضة السعودية وذلك ليس لصعوبتها او صعوبة فرقها بل لأنها جاءت بعد الكبوة التي تعرض لها فريقنا الوطني في اليابان ، تلك الكبوة التي استغلت استغلالاً سيئاً فحاول «البعض» استخدامها للنيل من انجازات ومكتسبات الكرة السعودية كما ان «حلاوة» هذه البطولة تأتي من كونها تحققت في بداية المرحلة الانتقالية لفريقنا الذي ذهب للكويت باستعداد عادي وبتعامل مثالي من المسؤولين عن الرياضة في المملكة فابعدوا اللاعبين عن الشحن النفسي ليؤدوا مبارياتهم بهدوء بعيداً عن الضغوط فظهر الفريق كمجمومة وافراد في غاية التنظيم والايجابية فكانت نتيجة الخطة الانتقالية ناجحة بكل المقاييس فالأهم لدينا اننا كسبنا فريقاً شاباً سيحفظ للكرة السعودية هيبتها ومكانتها وقد فعل ذلك من أولى المشاركات بتحقيق بطولة مهمة جداً بحجم أهمية البناء وأعتقد جازماً ان الفريق الوطني بعناصره الجديدة وبإدارته القديمة قد كسب الجولة مع من راهنوا على استمرار كبوته واستعاد ثقة الجماهير السعودية بامكاناته ومكانته واعاد هذا الانجاز لرجل النجاحات السعودية ومهندسها وبطلها سلطان بن فهد بن عبدالعزيز حقه.
واكد ان الامير الهادئ.. المتواضع.. الديمقراطي.. لديه من الثقة بنفسه وخططه ما يجعله ينأى عن الدخول بمهاترات مع من يحاولون الاصطياد في المياه العكرة.. ويستحق الأمير سلطان بطاقة تهنئة وشكر وتقدير من كل جماهير الوطن فهو رجل الانجازات ومهندسها والقائد الحقيقي للحصول عليها وميزة سموه انه يحقق للوطن الذهب بصمت ويمضي للعمل لتحقيق مزيد من الذهب لوطن الامجاد.
واذا كان سمو الأمير سلطان ظل صامداً امام تيار الانتقادات بعد المونديال فإننا لايمكن ان نغفل دور كبار معاونيه كسمو الأمير نواف بن فيصل وسمو الأمير تركي بن خالد وبقية الاجهزة الفنية والادارية الذين عملوا تحت ضغوط الاخفاق ونجحوا باقتدار في اعادة هيبة الكرة السعودية واعادة صياغة الفريق الوطني بمنتخب الأمل الذي ننتظر منه الكثير والكثير.
شكراً لنجومنا الكبار تعاونهم وتكاتفهم ، شكراً لمحمد نور نجم نجوم العرب الذي عاد بالكويت نجماً مهماً وكبيراً وحاسماً ، شكراً لزملائه تكر والجنوبي والغامدي وطلال والصقري وزايد والمنتشري والواكد وياسر وكريري وتميم وبقية النجوم ، شكراً نقولها من القلب للمدرب القدير فاندرليم ونتمنى له الشفاء العاجل ليواصل رحلته مع الأخضر الذي عاد سليماً معافى وبكامل صحته وللجميع تهنئة يستحقونها......·






تفوق على شقيقه البحريني بهدف "نور" الذهبي منتخبنا توج بطلاً لكأس العرب للمرة الثانية:



كتب - عيد الثقيل:
* بمداد من ذهب وبعزيمة رجال لا تعرف اليأس ولا يجد السأم طريقاً إلى قلوب خضراء عشقت تراب الوطن وتألقت في سبيل أن تظل رايته عالية. ليلة البارحة كان لصقورنا الخضراء موعد آخر مع المجد وان اختلفت الاسماء واختلفت الأزمنة والأمكنة تظل الكرة السعودية هي السباقة إلى منصات التتويج منصات الذهب.
فمن الخليجية الذي يمثل منتخبنا دور البطل إلى الزعامة الآسيوية لعشرين عاما مضت.. يتواصل العطاء وتتواصل الإنجازات فنحن بفضل الله ومنته الممثل الشرعي الأبرز للكرة الآسيوية في المحافل العالمية مونديالية وأولمبية.
البارحة دانت الكرة لمروضها وابتسم الحظ أخيراً لصقورنا بعد ان صمدت الشباك البحرينية الشقيقة لتسعين دقيقة من الضغط السعودي المتنوع من كل الجهات وبشتى الطرق.
ولكن البطولة أتت إليه "منقادة" تجر أذيالها على استحياء فمن غيره أحق لها.
بعد تسعين دقيقة من العطاء والقتالية تأخر الفرح إلى الدقيقة الثلاثة من الشوط الإضافي الأول بعد ان اشعل "نور" المنصة لبقية زملائه ان يصعدوا للذهب فهم أهله والأحق به بعد احراز نجومنا لبطولة كأس الأمير فيصل بن فهد الثامنة على كأس العرب التي اختتمت البارحة في دولة الكويت الشقيقة أرض البطولات الخضراء الجديدة وأرض المحبة والسلام.
الشوط الأول
فرض منتخبنا سيطرته المطلقة على احداث هذا الشوط بفضل التشكيلة المتوازنة التي اعتمدت على تكثيف وسط الملعب بخمسة لاعبين بدخول الصقري أو الواكد بالتناوب في وسط الملعب مع فتح اللعب عن طريق الأطراف بواسطة الصقري والجنوبي من الجهة اليسرى والقحطاني ونور من الجهة اليمنى وتواجد طلال المشعل رأس حربة ثابت ويتناوب الغامدي وكريري على التغطية الدفاعية تارة والاختراق من عمق الدفاع البحريني تارة أخرى.
المنتخب البحريني بدوره اعتمد على اغلاق ملعبه بأكبر عدد من اللاعبين يصلون في بعض فترات الشوط التي شهدت ضغطا هجوميا أخضر إلى تسعة لاعبين ولم يشكل الهجوم البحريني أي خطورة تذكر على مرمى مبروك زايد سوى في كرتين سددتا من مسافة بعيدة احداهما كرة ثابتة.
وعلى النقيض من ذلك تهيأت لمنتخبنا جملة من الفرص الخطيرة المتنوعة أخطرها في الدقيقة الثانية عشرة بعد عرضية زاحفة من القحطاني تجاوزت المشعل والدفاع البحريني لتجد الجنوبي على اطراف الصندوق يسددها عنيفة في حلق المرمى يبعدها الحارس البحريني إلى ضربة زاوية.
وعرضية أخرى من الصقري يسددها المشعل ترتطم بالدفاع البحريني لترتد لياسر القحطاني في خاصرة الصندوق يسددها مرة أخرى في الدفاع.
وقد شكل محمد نور مصدر ازعاج للدفاع البحريني بانطلاقاته الخطيرة ومتابعته المستمرة للهجمة في ظل الهيمنة الكبيرة التي فرضها الغامدي وكريري ومن خلفهما المنتشري وتكر للمحاولات البحرينية الخجولة.
وفي الوقت بدل الضائع كاد تكر ان يحقق الاسبقية لمنتخبنا بعد تسديدته الرأسية المواجهة للمرمى تمر بجوار القائم بسنتيمترات قليلة.
مع تهادي الكرة للخارج أطلق حكم المباراة الجزائري محمد زكريتي نهاية الشوط بالتعادل السلبي.
الشوط الثاني
واصل منتخبنا ضغطه الكبير على مرمى الفريق البحريني مواصلا نفس تشكيلته التي بدأها دون ان يجري "مساعد المدرب" أي تغيير في حين تحسن أداء المنتخب الشقيق نسبيا واعتمد على السرعة في تنفيذ هجماته المرتدة التي واصل فيها رباعي الدفاع عملية التصدي وشكلا نور والجنوبي مصدر انطلاق الهجمات السعودية عبر الجهة البحرينية اليمنى.
وكاد الهدف السعودي أن يبرز على شاشة الملعب بعد هجمة منسقة قادها نور إلى المشعل الذي هيأها خلفية برأسه للجنوبي وتسديدة عنيفة تعتلي العارضة.
تلاها ياسر القحطاني بمجهود فردي تجاوز به أكثر من مدافع بحريني وسدد لحظة انكشاف المرمى ولكن تسديدته كانت ضعيفة.
ولاحت للواكد كرتان خطرتان إثر خطئين لكن تسديدتيه مرتا بجوار القائم أخطر فرص هذا الشوط كانت لطلال المشعل الذي انفرد بحارس المرمى بعد بينية رائعة من نور سددها ضعيفة في يد الحارس بعد مضايقة الدفاع له.
وتتواصل أغلب ألعاب هذا الشوط بين ضغط سعودي وارتداد بحريني سريع دون هجمات خطرة سوى من افرازات الكرات الثابتة حتى انتهى الوقت الأصلي من المباراة واحتكام الفريقين للأشواط الإضافية.
الشوط الإضافي الأول
وضح الاصرار السعودي على احراز البطولة من بداية هذا الشوط بعد تسديدة القحطاني العنيفة في الدقيقة الثانية.
وقبل ان يرتب الاشقاء صفوفهم استغل الجنوبي كرة ساقطة عند خاصرة الصندوق اليسرى يداعبها على الأرض قليلا ثم يسكنها ويطلقها عالية تتهادى أمام "المنطلق" من العمق انطلاق الشهاب "النور" محمد نور الذي ارتقى إليها برشاقة الكبار وغمزها برأسه في الزاوية العليا لمرمى علي حسن الحارس البحريني الذي تابعها بعينين زائغتين فهو لا يملك حيالها حولاً ولا قوة.
ويعلن معها حكم المباراة أحقية الذهب لرجال الذهب وفوز منتخبنا الأخضر "الجديد" بلقبه الجديد القديم بعد محافظته على لقبه للمرة الثانية على التوالي. ·




الأمير تركي بن خالد: لم (نناور) إعلامياً والبطولة خضناها من أجل الإعداد :



جدد الأمير تركي بن خالد رئيس البعثة السعودية في الكويت تأكيده على ان المنتخب خاض البطولة العربية الثامنة من أجل الاعداد رغم تحقيقه لقب البطولة، مشيراً إلى أنه لم يكن يناور إعلامياً حين أكد قبل بداية البطولة أنه جاء للاعداد وقال: "الحمد لله النتيجة جاءت مفرحة لكل محبي المنتخب السعودي ولاعبونا كانو أبطالاً في لقاء الأمس أمام البحرين، مشيراً إلى أنه كان بامكانهم حسن المباراة في وقتها الأهلي.
وأوضح الأمير تركي بن خالد ان ما يميز هذه الكأس حملها لاسم غالٍ على نفوسنا جميعاً وهو اسم الأمير فيصل بن فهد رحمه الله.
وامتدح الأمير تركي بن خالد مستوى المنتخب السعودي في البطولة عموماً، مؤكداً أنه استحق اللقب عن جدارة عطفاً على المستويات الكبيرة التي قدمها هنا في الكويت. ·


أهدوا الكأس للقيادة الرشيدة.. نجوم الوطن: بطولة الأمير فيصل بداية عهد جديد للرياضة السعودية مع الانجازات :

عبر عدد من نجوم منتخبنا عن سعادتهم بفوز منتخبنا بكأس العرب وحفاظه على اللقب للمرة الثانية على التوالي.
وقال في البداية قائد المنتخب عبدالله الواكد لا أستطيع أن أصف شعوري في هذه اللحظات ونحن ابطال لكأس العرب التي تحمل اسم الامير فيصل بن فهد يرحمه الله.
واضاف الواكد قائلا: "أهدي هذا الفوز إلى مقام مولاي خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين والنائب الثاني وجميع الشعب السعودي وسنواصل انجازاتنا الغالية بإذن الله ونحرص دوماً على رفع راية الوطن عالياً".
وأكد الواكد أن تحقيقهم لكأس البطولة دافع كبير لهم كلاعبين لتحقيق الأفضل في البطولات القارية والعالمية المقبلة مشيراً إلى انهم تمكنوا من غسل هموم مونديال العالم الماضي.
واشاد الواكد بالمستوى الذي قدمه البحرين في المباراة وقال "أحب أن أقول هاردلك لأشقائنا في المنتخب البحريني الذين قدموا عرضاً رائعاً في المباراة وشاطرونا الأداء وتمكن أيضاً من تقديم مستوى جيد وظهرت المباراة قمة عربية خليجية ستخلد في الذاكرة".
واستطرد الواكد قائلا: "تعرضنا من خلال هذه البطولة لظروف عصيبة بيد أنه تمكنا في الآونة الأخيرة من تذليل المصاعب والفوز بالكأس الغالية".

الحسم تأخر
وأكد رضا تكر مدافع المنتخب السعودي أن الأخضر استحق الكأس بجدارة مشيراً إلى المستويات الكبيرة التي قدمها في البطولة.
وأوضح تكر أن الشد العصبي طغى على مباراة المنتخب السعودي ونظيره البحريني في اللقاء النهائي، مؤكداً أن المنتخب السعودي كان بامكانه حسم المباراة في وقتها الأصلي.
وأشار تكر إلى أن زملائه اللاعبين كانوا عاقدين العزم على الفوز بالبطولة منذ وصولهم للكويت، رغم أنهم لم يكونوا مطالبين بذلك على الصعيد الرسمي والإعلامي.
وقدم تكر الكأس هدية للجماهير السعودية، مشيراً إلى أنه سيكون بداية صفحة جديدة وعهد جديد للكرة السعودية مع البطولات. كما قدمه هدية لمدرب المنتخب (فاندرليم) الذي يرقد في مستشفى الصدرية في الكويت بعد تعرضه لأزمة قلبية.
وأهدى عمر الغامدي الفوز بكأس بطولة الأمير فيصل بن فهد إلى الحكومة الرشيدة وقال بعد الفوز بالذهبي على البحرين في المباراة النهائية: أهدي هذا الانجاز العربي إلى مقام مولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني والشعب السعودي الوفي وهذا أقل انجاز نقدمه لهم وهم الذين منحونا الثقة في ارتداء شعار الأخضر ولم نخب ظنهم فينا أبداً لذا سنواصل مسيرتنا نحو تحقيق المزيد من البطولات بإذن الله في المستقبل ونرفع اسم الوطن عالياً.
وأضاف الغامدي قائلاً: تمكنا من رسم البسمة على شفاه جماهيرنا الوفية بعد اخفاقنا في كأس العالم الماضية ونصالحهم قليلاً وهذه هدية متواضعة منا كلاعبين لهم ونتمنى ان تنال على استحسانهم وتكون بداية قوية لنا نحو بناء منتخب قوي بإذن الله.
وكشف مدافع الأخضر صالح الصقري عن فرحته الغامرة بالانتصار الذي حققه المنتخب الوطني وحصوله على كأس بطولة الأمير فيصل بن فهد على البحرين بالهدف الذهبي في المباراة الختامية وقال في بداية تصريحه "احب ان اهدي هذا الانجاز العربي الى مقام مولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين والنائب الثاني وجميع الشعب السعودي الحبيب ولا انسى أن أقدم جزيل الشكر والتقدير الى الجمهور السعودي الذي حضر الى الملعب وآزرنا في كل مباريات البطولة لحين حصولنا على الكأس وكان الدافع الحقيقي لنا وأهديهم هذا الانتصار كما اتقدم بجزيل الشكر والعرفان الى الامير تركي بن خالد الذي وقف الى جانبنا طيلة ايام البطولة وكان الأب الروحي لنا ونهديه ايضا هذا الانجاز الغالي".
واضاف الصقري قائلاً: هذه اللحظات لن انساها ابدا حيث عشنا لحظات عصيبة وأخرى رائعة في هذه المباراة القوية والمباريات الماضية وتمكنا من تذليل كافة المصاعب التي واجهتنا بفضل الله عز وجل أولاً ومن ثم بفضل تكاتف الجميع في المنتخب من مسؤولين ولاعبين وجهازين اداري وفني.
وعن المباراة رد الظهير الطائر بقوله: كانت مباراة قوية وحماسية ومما لا شك فيه ان في مثل هذه المباريات يختفي المستوى تماما وذلك للحماس الزائد الذي يطغى على اجواء المباراة.
واسترسل قائلا: أحب أن أقول هاردلك لأشقائنا في البحرين واتمنى لهم التوفيق في البطولات المقبلة".
وأكد مبروك زايد أفضل حارس في بطولة الأمير فيصل بن فهد الثامنة لكأس العرب بان المنتخب السعودي قدم مستوى فنيا رائعا في مباراته النهائية أمس والتي فاز بها المنتخب السعودي بنتيجة 0/1على المنتخب البحريني في الوقت الإضافي وبالهدف الذهبي وأشاد مبروك بمجهودات اللاعبين والذي كان كأس البطولة هو ثمرة مجهوداتهم وافاد مبروك بان المنتخبين السعودي والبحريني دخلا المباراة وهما حذرين نتيجة أهمية اللقاء، وعن حصوله على أفضل حارس اكد مبروك بان الجميع اعطوني حماسا والذي كان حصولي على الكأس ثمرة مجهودات اللاعبين الذين قدموا كل ما لديهم.
ووعد مبروك بان يمحو الصورة التي اخذت عن المنتخب السعودي اثناء مشاركته في كأس العالم مؤكدا بان اي منافسة او بطولة سيجد المنتخب السعودي طريقا لها.
وشكر الجماهير التي آزرت المنتخب في المباراة مبينا بان الكأس هدية يقدم لهم لأنهم هم من يقفوا معنا وساندونا من البداية حتى حصولنا على البطولة الغالية. ·








الانتصار الأكبر للأخلاق في لقاء الأشقاء
نور الأخضر يسطع في سماء العرب :



دون محمد نور اسمه بأحرف من ذهب عندما قاد منتخب السعودية للاحتفاظ بلقب بطولة الامير فيصل بن فهد الثامنة لكأس العرب التي اسدل الستار على منافساتها امس على ملعب الكويت بحضور جماهيري لافت شهد فوز الاخضر السعودي على شقيقه البحريني بهدف ذهبي قتل التعادل السلبي الذي هيمن على مجريات المباراة بوقتها الاصلي.
فعند الدقيقة الثالثة من الشوط الاضافي الاول مرر عبد العزيز الجنوبي كرة عرضية ارتقى لها محمد نور ليحولها برأسه للمرمى وسط ذهول لاعبي وجماهير البحرين وفرحة وهتافات جماهير الاخضر. وهو اللقب الثاني للسعودية على التوالي بعد عام .1998

الانتصار للاخلاق

واذا كان الاخضر ظفر بالكأس نتيجة جهد وعرق كبير فان الانتصار الاكبر كان للاخلاق التي ظهر عليها الاشقاء الخليجيون في هذا العرس العربي وكان اللاعبون على قدر المسؤولية وعكسوا الوجه الجميل لنوعية التنافس الخليجي والعربي ليكون التصفيق للاشقاء البحرينيين والسعوديين على حد سواء بارتقائهم بأخلاقيات الرياضة وسموهم عما شاب لقاؤهما الاول في البطولة والذي كان حدثا عابرا لم يؤثر على اللقاء الختامي ولم يهز ثقتنا بذلك. وكان لقاء الدور الاول انتهى بفوز السعودية مع احداث شغب.

كربون للنهائيات

جاء اللقاء الختامي نسخة كربونية للقاءات النهائية اذ سيطر الحذر والحسابات التكتيكية على النواحي الفنية ولهذا غابت الجمل التكتيكية وكثرت الاخطاء بالتمرير في ظل احتفاظ اللاعبين بالكرة اكثر مما مرروها ووسط هذه الوضعية كان المنتخب السعودي الافضل من حيث السيطرة على الكرة والاستحواذ والاكثر محاولة في الشق الهجومي فيما اعتمد المنتخب البحريني على الضغط على لاعبي الاخضر وعدم فسح المجال امامهم فغابت الخطورة تماما.
وكان المنتخب السعودي صاحب الأفضلية في الشوط الثاني وحاول جاهدا هز شباك حارس البحرين التي اعتمد لاعبوها على الدفاع والهجمات المرتدة السريعة بقيادة احمد حسان طالب وحسين علي صاحب هدفي الفوز في مرمى الأردن في نصف النهائي.
وتابع المنتخب السعودي بحثه عن تفكيك خط دفاع البحرين التي نجحت الى حد كبير في الحد من خطورة المهاجمين طلال المشعل وياسر القحطاني، فانتهى الوقت الأصلي بالتعادل السلبي واحتكم الفريقان الى وقت اضافي لم يتأخر فيه المنتخب السعودي في حسم النتيجة وحقق هدفه بعد 4 دقائق.
وحصل المنتخب السعودي على 3 ركنيات في الدقائق الخمس الأولى لكن دون نتيجة، ورد المنتخب البحريني بتسديدة قوية لراشد الدوسري من 25 مترا تصدى لها الحارس مبروك زايد بنجاح.
وانحصر اللعب في منتصف الملعب امام بحث حثيث للسعوديين على اختراق دفاع البحرين واصرار لاعبي الاخير على الحفاظ على نظافة شباكهم.
وسدد سعود علي كريري كرة من 18 مترا تصدى لها الحارس علي حسن بسهولة (22).
وكاد عبدالعزيز الجنوبي يفتتح التسجيل عندما استغل كرة طائشة من الدفاع البحريني اثر تمريرة عرضية لياسر القحطاني سددها بقوة من حافة المنطقة ارتطمت برأس المدافع عبدالله المرزوقي وتحولت الى ركنية لم تثمر (24).
وسدد كريري كرة سهلة بعد لعبة مشتركة مع المشعل (26)، رد عليها حسين علي باخرى قوية من ركلة حرة مباشرة من 25 مترا بين يدي الحارس مبروك زايد (29).
وضغط المنتخب السعودي مطلع الشوط الثاني، وتلقى الجنوبي كرة من المشعل سددها من خارج المنطقة فوق المرمى (52).
وتلاعب القحطاني بمدافعين وسدد من حافة المنطقة فوق المرمى (55).
وأهدر سلمان عيسى فرصة لا تعوض عندما هيأ له حسين علي كرة من 5 أمتار سددها خارج الخشبات الثلاث (61).
وتلاعب الجنوبي بالمدافع المرزوقي داخل المنطقة وسدد بقوة ارتطمت بالمدافع راشد الدوسري (66)، وركلة حرة لعبدالله الواكد من 25 مترا بمحاذاة القائم الأيسر للحارس علي حسن (67).
وتلقى المشعل كرة بينية من محمد نور هيأها لنفسه داخل المنطقة لكنه سددها مضايقا بين مدافعين ضعيفة بين يدي الحارس على حسن (78)، ثم ابعد سلمان عيسى الكرة الى ركنية من امام القحطاني المنفرد (79).

ركلة جزاء لم تحتسب!!

وسدد حسين علي كرة من ركلة حرة مباشرة من 20 مترا بين يدي مبروك زايد (82). وحرم الحكم الجزائري محمد زكريني السعودية من ركلة جزاء في الدقيقة الاخيرة عندما تعرض محمد نور لشد من القميص داخل المنطقة فكان جزاؤه بطاقة صفراء لينتهي الوقت الاصلي بالتعادل السلبي.
وواصل المنتخب السعودي ضغطه ونجح في تسجيل الهدف الذهبي اثر تمريرة عرضية لعبدالعزيز الجنوبي تطاول لها محمد نور فوق المدافعين سلمان عيسى والقائد فيصل عبدالعزيز واسكنها برأسه في الزاوية اليسرى للحارس علي حسن (94).
☩ مثل السعودية: مبروك زايد، رضا تكر وحمد منتشري وسعود علي كريري وعمر الغامدي وعبدالله الواكد ومحمد نور وعبدالعزيز الجنوبي وصالح الصقري وطلال المشعل وياسر القحطاني.
☩ مثل البحرين: علي حسن، سلمان عيسى وأحمد حسان طالب ومحمود جلال وفيصل عبدالعزيز وطلال يوسف وعبدالعزيز صالح وعبدالله المرزوقي وخالد الدوسري (حسين سلمان) وراشد الدوسري وحسين علي.
☩ الحكم: الجزائري محمد زكريني. ·


الوطن ترصد لحظات الفرح والدموع
الاخضر: شكرا للجماهير
الاحمر: نسير على الطريق الصحيح :



تغطية: لطفي حنون وصادق الشايع

كان اعضاء البعثة السعودية في قمة سعادتهم وهم يتحدثون لـ «الوطن» عن الانتصار الرائع الذي حققوه الليلة الماضية وخولهم الاحتفاظ بكأس العرب حتى البطولة التاسعة بعد 4 اعوام من الان.
الامير تركي بن خالد رئيس الوفد السعودي المشارك في البطولة حرص على تهنئة لاعبيه بنفسه على ارض الملعب بعد انتهاء اللقاء .
وفي تصريح له اعرب الامير تركي عن سعادته الغامرة لما حققه ابناء المملكة في البطولة التي تحمل اسم الفقيد الامير فيصل بن فهد رحمه الله منوها بالدور الكبير الذي لعبه الجمهور السعودي الوفي والذي آزر الفريق حتى آخر مباراة الامر الذي ارتد ايجابا على معنويات اللاعبين ودفع بهم نحو كأس البطولة.
وجدد الأمير تركي تأكيده على ان الغرض من اشراك هذا الفريق الشاب في البطولة كان لاعداده للمستقبل وليس للمنافسة على الكأس.

افضل تعويض
نجم المنتخب السعودي وافضل لاعب في البطولة محمد نور اكد بان الهدف الذهبي الذي وفقه الله باحرازه كان افضل تعويض له عن ركلة الجزاء الصحيحة التي لم يحتسبها الحكم له في اللحظات الاخيرة من عمر الشوط الثاني الاصلي.
وقال نور ان زملاءه كانوا يحثونه على بذل الجهد وتعويض عدم احتساب الركلة وهو ما ساهم برفع روحه المعنوية وزيادة حماسته.
أما المدافع الصلب صالح الصقري فبارك لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده والقيادة الرياضية السعودية ممثلة بالأمير سلطان بن فهد والأمير نواف بن فيصل الفوز الذي حققه المنتخب السعودي بإحرازه لقب بطولة الأمير فيصل بن فهد على كأس العرب للمرة الثانية على التوالي.
وأهدى الصقري الانتصار إلى جماهير الكرة السعودية الوفية وإلى مدرب الفريق الهولندي فاندرليم الذي حالت ظروفه الصحية دون مرافقته للفريق في مباراتي الدور قبل النهائي والنهائي.
وأكد الصقري أن المباراة كانت جميلة وعكست الروح الأخوية السائدة بين شباب البلدين الشقيقين مشيرا إلى أن أحداث لقاء الفريقين في الدور الأول باتت في طي النسيان وأنه لا خاسر في لقاء.
الحارس الوافد مبروك زايد والذي حصل على لقب أفضل حارس في المباراة قال إن المباراة كانت صعبة على الفريقين اللذين خاضا اللقاء وهما يرزحان تحت ضغط نفسي كبير لا سيما وأن العناصر الشابة هي الغالبة على تشكيل كل منهما.
وأكد زايد بأن الفريق البحريني لم يكن خصما سهلا وبذل لاعبوه جهدا بلغ بهم المباراة النهائية بجدارة.

ظلال الألم

في المقابل ألقت الخسارة التي تكبدها المنتخب البحريني وكلفته عدم إحراز اللقب العربي لأول مرة بظلالها على لاعبي الفريق بعد نهاية اللقاء. ففي الوقت الذي كان فيه أعضاء الفريق يتساءلون فيما بينهم «متى سنحرز باكورة ألقابنا الكروية»!» كانت هناك أصوات تعلو مؤكدة على أن هذا اليوم آت لا محالة طالما ظلت الكرة البحرينية تقدم مثل هذه المستويات التي خولتها بلوغ المباراة النهائية لكأس العرب برغم الظروف الصعبة التي واجهت الفريق في بداية المنافسات.
ويقول مدير المنتخب البحريني محمد بن دينة إن هذه هي طبيعة اللقاءات النهائية فلا بد أن تخرج المباراة بفريق فائز وآخر خاسر وان كان الجميع قد خرج فائزا بهذا التجمع الشبابي العربي الرائع.
وأكد بن دينة بأنه يكفي المنتخب البحريني وصوله الى منصة التتويج في البطولة بعد ان قدم أداء جيدا خلال المباريات التي خاضها فيها.
مدرب الفريق الألماني سيدكا قال ان المباراة كانت متكافئة بين الفريقين ولكن المنتخب السعودي كان أكثر حظا من فريقه عندما وفق باحراز هدف ذهبي حسم به اللقاء لمصلحته.
وردا على سؤال ذكر سيدكا بأن عقده مستمر حتى نهاية كأس الخليج المقبلة والمقرر إقامتها في الكويت العام المقبل وبعد ذلك يتحدد ما إذا كان سيستمر أم ينهي مسيرته مع الفريق.
قائد الفريق فيصل عبدالعزيز أكد بأنه لا ينوي الاعتزال وان عدم إحراز الفريق للبطولة لا ينقص من قدر الجهود التي قدمها اللاعبون خلال المنافسات.
وأعرب عبدالعزيز عن حسرته لعدم تمكنه وزملائه من إهداء الجماهير البحرينية التي زحفت خلف الفريق وتكبدت عناء السفر إلى الكويت ما تستحقه من إنجاز.
أما الحارس علي حسن فبارك للمنتخب السعودي فوزه بالبطولة بعد أن أحسن استغلال فرصة واحدة كانت كافية لتتويجه بطلا.
وشكر حسن جماهير البحرين الوفية ووعدها ببذل أقصى الجهود لاسعادها وتعويضها عن عدم الفوز بالكأس في أقرب فرصة ممكنة.
وذكر حسن ان هدف الفوز السعودي كان نتيجة لعدة أخطاء ارتكبها اللاعبون وان الكرة كانت بعيدة عنه وانه حاول اللحاق بها دون جدوى.
المهاجم أحمد حسان بدا حزينا وهو يتحدث عن الخسارة التي أرجعها إلى عدم التوفيق الذي لازم الفريق في المباراة.
وعاب حسان على أداء فريقه عدم توفر الدعم المناسب من لاعبي خط الوسط واعتمادهم على إرسال الكرات العالية له وهو القصير نسبيا بين مدافعي المنتخب السعودي الأطول قامة.: ·



الأردن يطلب الاستضافة :


تقدم الأردن رسميا أمس بطلب استضافة البطولة التاسعة لكأس الأمير فيصل بن فهد لكأس العرب وسيتم دراسة العروض التي ستقدم خلال الاجتماع الذي سيعقده المكتب التنفيذي للاتحاد العربي في يناير.

للمرة الثانية

للمرة الثانية يفشل المنتخب البحريني بالظفر بلقب البطولة إذ سبق وان خسر امام العراق صفر/1 في عام 1985 في البطولة التي اقيمت في الطائف.

العزاء بالهداف

يبقى عزاء البحرينيين بفشلهم بالفوز ان مهاجم الفريق أحمد حسان توج هدافا للبطولة مشاركة مع السوري رجا رافع.

استحقاق

يعتبر فوز السعودية باللقب مستحقا وعن جدارة لأنه الفريق الوحيد الذي لم يذق طعم الخسارة في البطولة فحقق 5 انتصارات وتعادلا واحدا كان مع منتخب اليمن.

35% للسعودية

اشارت الاحصائيات في المباراة النهائية الى ان المنتخب السعودي سيطر على الكرة لمدة 35% فيما سيطر البحرينيون مدة 25%.

مدرب الكويت مهتم بـ «أبو زمع» والزبون

علمت «الوطن» ان مدرب فريق كرة القدم بنادي الكويت يان بيفارنيك ابدى اهتماما بضم لاعبي المنتخب الاردني المهاجم انس الزبون وقائد الفريق عبدالله أبو زمع لصفوف الابيض هذا الموسم بعد المستوى المتطور الذي اظهره اللاعبان خلال مشاركتهما مع منتخب بلادهما في بطولة كأس العرب التي اختتمت أمس في الكويت.. ·


نور أفضل لاعب :


حصل لاعب المنتخب السعودي محمد نور على جائزة افضل لاعب في البطولة فيما حصل زميله مبروك زايد على جائزة افضل حارس مرمى بالبطولة.
ونالت الكويت كأس التقدير على حسن التنظيم والادارة والاردن كأس اللعب النظيف فيما نال الجمهور البحريني كأس الجمهور المثالي وحصل المنتخب المغربي على كأس الروح الرياضية للجهاز الاداري وتقاسم السوري رجا رافع والبحريني احمد حسان جائزة الهداف. ·







الأخضر السعودي يهزم البحرين ويحتفظ بكأس العرب:


قاد لاعب وسط اتحاد جدة المنتخب السعودي إلى الاحتفاظ بلقبه بطلا لمسابقة كأس العرب لكرة القدم بتسجيله الهدف الذهبي في مرمى نظيره البحريني أمس على استاد الكويت في المباراة النهائية للدورة الثامنة التي اقيمت في الكويت·
وسجل محمد نور الهدف في الدقيقة 94 بضربة رأسية اثر تمريرة عرضية من عبد العزيز الجنوبي اسكنها في الزاوية اليسرى للحارس علي حسن·
وهو اللقب الثاني على التوالي للسعودية بعد كسبها لقب الدورة الماضية في الدوحة على حساب قطر 3-1 عام ،1998 علما بانها كانت تخوض النهائي للمرة الثالثة بعد خسارتها عام 1992 امام مصر 2-3 في مدينة حلب السورية·
وحصل المنتخب الاردني على جائزة اللعب النظيف، والمنتخب المغربي على جائزة الروح الرياضية·
وجدد المنتخب السعودي فوزه على نظيره البحريني بعدما تغلب عليه 2-1 في افتتاح منافسات المجموعة الاولى في الدور الاول مؤكدا احقيته باللقب خصوصا وانه الوحيد الذي لم ينهزم في الدورة بالاضافة الى العروض الرائعة التي قدمتها مجموعته الشابة وحققت 5 انتصارات وتعادلا واحدا·
وكان المنتخب السعودي الافضل في المباراة خصوصا في شوطها الثاني حيث ضغط بشكل كبير على مرمى علي حسن بحثا عن التسجيل لكن دون جدوى وانتظر حتى الدقيقة الرابعة من الوقت الاضافي لتحقيق مبتغاه عبر محمد نور الذي سجل هدفه الوحيد في الدورة رافعا اهداف الاخيرة منذ احداثها الى 420 هدفا·
اما البحرين ففشل للمرة الثانية في احراز لقب البطولة بعد خسارته امام العراق صفر-1 عام 1985 في الطائف·
ويبقى عزاء البحرين حلولها في المركز الثاني وتتويج مهاجمها احمد حسان طالب هدافا للدورة الى جانب السوري رجا رافع برصيد 4 اهداف·
واعتمد المنتخب البحريني على الضغط على لاعبي المنتخب السعودي وعدم فسح المجال امامهم للعب بهدوء وبناء الهجومات فغابت الخطورة من كلا الطرفين، لكن مع مرور الدقائق نجح المنتخب السعودي في امتلاك الكرة والقيام بهجمات منسقة كانت تكسر قبل وصولها الى منطقة الحارس علي حسن·
وكان المنتخب السعودي صاحب الافضلية في الشوط الثاني وحاول جاهدا هز شباك حارس البحرين التي اعتمد لاعبوها على الدفاع والهجمات المرتدة السريعة بقيادة احمد حسان طالب وحسين علي صاحب هدفي الفوز في مرمى الاردن في نصف النهائي·
وتابع المنتخب السعودي بحثه عن تفكيك خط دفاع البحرين التي نجحت الى حد كبير في الحد من خطورة المهاجمين طلال المشعل وياسر القحطاني، فانتهى الوقت الاصلي بالتعادل السلبي واحتكم الفريقان الى وقت اضافي لم يتأخر فيه المنتخب السعودي في حسم النتيجة وحقق هدفه بعد 4 دقائق·
وحصل المنتخب السعودي على 3 ركنيات في الدقائق الخمس الاولى لكن دون نتيجة، ورد المنتخب البحريني بتسديدة قوية لراشد الدوسري من 25 مترا تصدى لها الحارس مبروك زايد بنجاح·
وانحصر اللعب في منتصف الملعب امام بحث حثيث للسعوديين على اختراق دفاع البحرين واصرار لاعبي الاخير على الحفاظ على تنظافة شباكهم·
وسدد سعود علي كريري كرة من 18 مترا تصدى لها الحارس علي حسن بسهولة (22)·
وكاد عبد العزيز الجنوبي يفتتح التسجيل عندما استغل كرة طائشة من الدفاع البحريني اثر تمريرة عرضية لياسر القحطاني سددها بقوة من حافة المنطقة ارتطمت برأس المدافع عبدالله المرزوقي وتحولت الى ركنية لم تثمر (24)·
وسدد كريري كرة سهلة بعد لعبة مشتركة مع المشعل (26)، رد عليها حسين علي باخرى قوية من ركلة حرة مباشرة من 25 مترا بين يدي الحارس مبروك زايد (29)·
وضغط المنتخب السعودي مطلع الشوط الثاني، وتلقى الجنوبي كرة من المشعل سددها من خارج المنطقة فوق المرمى (52)·
وتلاعب القحطاني بمدافعين وسدد من حافة المنطقة فوق المرمى (55)·
وأهدر سلمان عيسى فرصة لا تعوض عندما هيأ له حسين علي كرة من 5 امتار سددها خارج الخشبات الثلاث (61)·
وتلاعب الجنوبي بالمدافع المرزوقي داخل المنطقة وسدد بقوة ارتطمت بالمدافع راشد الدوسري (66)، وركلة حرة لعبدالله الواكد من 25 مترا بمحاذاة القائم الايسر للحارس علي حسن (67)·
وتلقى المشعل كرة بينية من محمد نور هيأها لنفسه داخل المنطقة لكنه سددها مضايقا بين مدافعين ضعيفة بين يدي الحارس علي حسن (78)، ثم ابعد سلمان عيسى الكرة الى ركنية من امام القحطاني المنفرد (79)·
وسدد حسين علي كرة من ركلة حرة مباشرة من 20 مترا بين يدي مبروك زايد (82)·
وحرم الحكم الجزائري محمد زكريني السعودية من ركلة جزاء في الدقيقة الاخيرة عندما تعرض محمد نور لشد من القميص داخل المنطقة فكان جزاؤه بطاقة صفراء لينتهي الوقت الاصلي بالتعادل السلبي·
وواصل المنتخب السعودي ضغطه ونجح في تسجيل الهدف الذهبي اثر تمريرة عرضية لعبد العزيز الجنوبي تطاول لها محمد نور فوق المدافعين سلمان عيسى والقائد فيصل عبدالعزيز واسكنها برأسه في الزاوية اليسرى للحارس علي حسن (94)·
* مثل السعودية: مبروك زايد- رضا تكر وحمد منتشري وسعود علي كريري وعمر الغامدي وعبدالله الواكد ومحمد نور وعبد العزيز الجنوبي وصالح الصقري وطلال المشعل وياسر القحطاني·
* مثل البحرين: علي حسن- سلمان عيسى واحمد حسان طالب ومحمود جلال وفيصل عبدالعزيز وطلال يوسف وعبد العزيز صالح وعبدالله المرزوقي وخالد الدوسري (حسين سلمان) وراشد الدوسري وحسين علي·
* الحكم: الجزائري محمد زكريني·






تفوقت على البحرين بالهدف الذهبي، السعودية تحتفظ بلقب كأس العرب :


احتفظ المنتخب السعودي بلقبه بطلا لمسابقة كأس العرب لكرة القدم بفوزه على نظيره البحريني 1 ـ صفر بالهدف الذهبي في المباراة النهائية التي اقيمت بينهما مساء أمس على استاد الكويت في الدورة الثامنة.

وسجل محمد نور الهدف الذهبي للمنتخب السعودي في الدقيقة (94) وهي الدقيقة الرابعة من الوقت الإضافي الأول. وكان الفريقان قد تعادلا سلبيا في الوقت الأصلي للمباراة التي شهدت تبادلا للهجمات من الفريقين دونما اجادة في أداء اللمسة الأخيرة.

وبهذا يحتفظ المنتخب السعودي بكأس البطولة التي كان قد حققها في الدورة السابعة التي استضافتها العاصمة القطرية الدوحة سنة 1998 وكانت الدورة الأولى قد فازت بها تونس في بيروت سنة 1963 فيما فازت العراق بالدورة الثانية في العام 1964 والتي اقيمت في الكويت وكرر العراق فوزه في الدورة الثالثة ببغداد 1966 كما احتفظ بلقبه في الدورة الرابعة التي جرت بالطائف 1985 وكرر فوزه بها في الدورة الخامسة التي اقيمت في عمان عام 1988 فيما حققت مصر لقب الدورة السادسة التي جرت في حلب السورية عام 1992.

الكويت ـ محمد الجوكر: ·

[/c]

اخر تعديل كان بواسطة » إدارة الأخبار في يوم » 31/12/2002 عند الساعة » 03:15 AM
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 31/12/2002, 01:29 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/12/2001
المكان: وين ما يكون الزعيم
مشاركات: 9,248
الف مبروووووووووك
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 31/12/2002, 04:16 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 17/12/2000
المكان: الرياض
مشاركات: 768
الف مبروك ,...................
والقادم احلى .......
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 31/12/2002, 04:39 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/10/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 2,112
الف مبروك لمنتخبنا
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 01/01/2003, 03:29 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 23/09/2002
المكان: الدمام
مشاركات: 135
يسلمووووووووووووو

والف الف الف الف الف الف مبروووووووووووووووك
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 02/01/2003, 01:50 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/11/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 2,707
الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الفال ف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف االف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف لف الف
مبروووووووووووووووووووووووووووووووووووك
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 04/01/2003, 02:35 PM
أمـير المحبيــن
مشاركات: n/a
مبروووووووووك يالاخضر

ولجميع عشاق الاخضر

وهارد لكم اهلنا بالبحرين

فوز مستحق بلا ادنى شك
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 04/01/2003, 05:49 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/05/2002
المكان: مقاطعة الدلم, ولاية الخرج الجنوبية
مشاركات: 7,753
الف مبروك ويستاهل الاخضر;)
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 06:08 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube