المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى المنتخب السعودي
   

منتدى المنتخب السعودي خاص بمتابعة أخبار المنتخب السعودي

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 30/12/2002, 02:43 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808
اخبار بطولة كأس العرب ليوم الأثنين 30/12/2002 من الصحف

[c] [/c]

[c] بين منتخبنا وذهب العرب عبور البحرين [/c]


[c] [/c]

يسدل الستار اليوم وتحديداً عند الساعة السادسة و45دقيقة مساءً عن آخر فصول مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد باقامة المباراة النهائية والتي ستكون خليجية خالصة وتجمع الوطني وشقيقة البحريني وكلاهما من فرق المجموعة الثانية.كيف تأهل المنتخبان
جاء تأهل المنتخب السعودي بعد أن تصدر فرق المجموعة الثانية برصيد 10نقاط جمعها من فوزه على منتخبات البحرين ولبنان وسوريا وتعادل مع اليمن وتأهل ليقابل المنتخب المغربي ثاني المجموعة الأولى وتفوق عليه بهدفين نظيفين ليتأهل للمباراة النهائية.
المنتخب البحريني حل ثانياً في المجموعة الثانية بعد أن حقق فوزين على سوريا واليمن وتعادل مع لبنان فيما خسر مباراته الأولى أمام المنتخب السعودي.
وفي الدور نصف النهائي قلب البحرينيون تخلفهم أمام الأردن بهدف إلى فوز مثير بهدفين سجلا في الدقائق العشر الأخيرة.

طريقة لعب المنتخبين
منتخبنا الوطني يعتمد على تكثيف منطقة الوسط بأكبر عدد من اللاعبين والاعتماد على طلال المشعل في الهجوم مع تقدم لاعبي الوسط محمد نور وعبدالعزيز الجنوبي لمساندة المشعل في الهجوم.
المنتخب البحريني يركز أكثر على تكثيف خط الدفاع والاعتماد على الهجمات المرتدة.
هذه المواجهة هي الثانية التي تجمع المنتخبين في هذه البطولة بعد ان تقابلا في الدور الأول وتفوق المنتخب السعودي بهدفين مقابل هدف في مباراة شهدت احداثا مؤسفة أوقف على إثرها لاعبي المنتخب البحريني محمد سالمين وعلي حسين.
النقاد يرشحون المنتخب السعودي للفوز باللقب بعد المستويات المتميزة التي قدمها خلال مبارياته في هذه البطولة خاصة وهو الوحيد الذي لم يتعرض لأي خسارة.
اما المنتخب البحريني فلم يكن أحد يتوقع أن يصل إلى المباراة النهائية إلا ان البحرينيين خالفوا التوقعات واستفادوا من خسارتهم أمام السعودية في أولى مبارياتهم في البطولة لتكون دافعا لهم لتقديم مستويات جيدة قادتهم للمباراة النهائية. عادة ما تكون لقاءات المنتخبين مغلفة بالشحن النفسي الكبير كعادة مباريات فرق الجوار، عموما يتوقع ان تكون المباراة مثيرة وقوية ونرجو ان يقدم لاعبو المنتخبين أداء جميلا يليق بختام هذه البطولة مع امنياتنا بأن يوفق شباب الأخضر للفوز باللقب والمحافظة عليه للمرة الثانية على التوالي.
المباراة تقام في الساعة السادسة مساء.


[c] الأمير تركي بن خالد قام بزيارته
حالة فاندرليم مستقرة
[/c]

قام صاحب السمو الأمير تركي بن خالد بن فيصل رئيس بعثة منتخب المملكة الأول لكرة القدم المشارك في بطولة كأس العرب في الكويت أمس بزيارة لمدرب منتخب المملكة الأول فاندرليم والذي تعرض لنوبة قلبية يوم أمس الأول دخل على إثرها المستشفى الأميري بالكويت.
وقد اطمأن سموه خلال الزيارة على صحة المدرب واجتمع سموه مع الأطباء المشرفين على حالته الصحية وتقرر نقله إلى مستشفى الأمراض الصدرية المتخصص في أمراض القلب.
وقد أكد الأطباء ان حالة المدرب مستقرة وانه سيتماثل للشفاء بمشيئة الله تعالى خلال يومين إلى اسبوع..


[c] رجال المنتخب والظروف [/c]

هل نستسلم للظروف اليوم ونتنازل عن اللقب العربي؟ سؤال يتردد في ذهني وأنا أتابع مسيرة الأخضر في بطولة العرب هنا في الكويت.
منذ أن حطت البعثة السعودية الرحال في الكويت العاصمة والظروف تقف في طريقهم نحو الذهب، خسرنا الشلهوب وتبعه الخيبري وتفشت الإصابات في الأخضر وأخيراً توقف قلب الهولندي فاندرليم قبل أن يعيده الله إلى الحياة.
كل هذه الظروف تقف في وجه صغار الأخضر وشبابه قليلي الخبرة، كل هذه الظروف تجعلني أتساءل هل ستكون عزيمتنا أقوى من كل هذه الظروف؟ هل سيتخطى نجومنا كل هذه الصعاب؟ هل سيخطفون الكأس من فم الظروف؟
أسئلة تدعو للتشاؤم، ولكنني مازلت متفائلاً بالأخضر ونجومه، مازلت أثق بقدرتهم على تخطي كل هذه الظروف. الرجال وحدهم من يقهر الصعاب ونجومنا أبطال سينفرون اليوم بإذن الله وسنفرح الليلة بالكأس العربية وهي ترتمي في أحضاننا نحن السعوديين كما فعلت في دوحة قطر في البطولة السابقة.
بإذن الله سنرى اليوم الواكد يعتلي منصة الذهب ويحمل الكأس بين يديه، وسنرى البسمة تعود لشفاه كل محبي الأخضر، لست مفرطاً في التفاؤل ولكنه شعور كل من يرى نجوم الأخضر وعزيمتهم هنا في الكويت.
دعواتنا للأخضر وقلوبنا مع الأخضر فلنتفاءل بالكأس وسنجده بإذن الله.
الثقيل....




[c] جماهير الوطن تؤازر الأخضر ..اليوم [/c]

الخفجي - توفيق الغوينم - (الدمام) سعود العبدالله:

تغادر اليوم الاثنين (85) سيارة من مشجعي الأخضر في محافظة الخفجي الساعة الثانية ظهرا من امام نادي العلمين الرياضي متجهة مباشرة الى نادي الكويت الرياضي بكيفان والتي استعدت الجماهير الخفجاوية ومشجعي نادي النعيرية بالنعيرية بالاعلام وصور خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين والأهازيج الوطنية والرياضية علما ان جماهير الخفجي ساندت جميع المنتخبات والأندية الرياضية التي تلعب بالكويت وتشكل الجمهور الاول في المدرج السعودي.
هذا وقد شكرت جماهير الخفجي منفذ جمارك وجوازات الخفجي لما تلاقيه من تسهيلات في الخروج والدخول لسفر الجماهير الى دولة الكويت وتخص مدير الجمرك صالح العمرو ونائبه سعد الدوسري وكذلك مدير جوازات المنفذ المقدم محمد العساف ومنسوبيه.
@ ومن جهة أخرى حدد مكان تسجيل وانطلاق الجماهير السعودية الراغبة في مساندة منتخبنا الوطني الأول المشارك حاليا في بطولة كأس العرب بالكويت (اليوم الاثنين) بجوار مستشفى القطيف وسيكون سفر الجماهير عن طريق حافلات كبيرة مجهزة سوف تقل الجماهير يوم الاثنين من مدينة القطيف الى دولة الكويت عن طريق منفذ الخفجي لمساندة الأخضر الذي يتأهل للمرة الثانية على التوالي للمباراة النهائية لكأس العرب..





[c] [/c]
[c] الأمير اليوم في نهائي بطولة الأمير فيصل بن فهد لكأس العرب
الأخضر في مهمة «ذهب» أمام البحرين في الكويت
[/c]

الكويت الجزيرة:
ينبري منتخبنا الاول مساء اليوم للدفاع عن لقبه في اللقاء النهائي لبطولة الأمير فيصل بن فهد لكأس العرب عندما يقابل المنتخب البحريني في نهائي البطولة الثالثة المقامة في الكويت ويسدل الستار عليها الليلة.
وقدم الأخضر في البطولة مستويات بديعة بقيادة مدربه الهولندي فاندرليم الذي غيبته ظروفه الصحية عن الاشراف على الفريق في نصف النهائي امام المغرب «2/0».
وتقدم بسرعة فائقة لدائرة الترشيحات للفوز باللقب حتى اصبح المرشح الأول للذهب وهو الذي كان اقل الفرق حظوظاً في حسبة النقاد والمتابعين قبل بداية البطولة.
وفاز المنتخب السعودي بكأس العرب مرة واحدة «1998» في مشاركاته الثلاث الماضية وهو يطمح للفوز مرة ثانية عبر المشاركة الرابعة.
وقدم المنتخب في مبارياته الخمس الماضية في طريق النهائي أداءً متوازناً وظل يلعب بثبات وثقة رغم ندرة مشاركات لاعبيه الدولية وقلة خبرتهم في مثل هذه البطولات.
ومن المؤكد هنا ان كولومن الذي تولى المهمة مؤقتاً بعد العارض الصحي لفاندرليم قد درس الفريق المنافس الليلة جيداً ووضع التصور المناسب لمقابلته وتحقيق الفوز عليه.. وفي هذا الشأن فإن من المتوقع ان لا يبادر الى اجراء تبديلات واسعة على القائمة التي لعب بها نزاله الأخير امام المغرب مالم تجبره الظروف على ذلك علماً بأنه يملك البديل المثالي والجاهز للمشاركة في اي وقت للمساهمة في تحقيق اول انجاز سعودي رياضي على ارض الكويت بعد تحقيق انجازات عدة في سنغافورة والدوحة وابو ظبي فضلاً عن الرياض.
وتضم القائمة المثالية مبروك زايد في حراسة المرمى وهو حارس شاب اثبت كفاءة وجسارة في المباريات الفارطة وظل مصدراً للأمان عند زملائه في خط الدفاع الذي يلعب به الواكد والمنتشري ورضا تكر والعبيلي وصالح الصقري وهو دفاع متماسك قدم مباريات جيدة وساهم بشكل فاعل في النتائج الجيدة للأخضر في هذه البطولة.
وفي الوسط السعودي يلعب محمد نور صاحب الأداء الرائع والمميز وصانع الألعاب المبدع وبجواره عمر وعبدالعزيز الجنوبي كما ان المدافع العبيلي يتقدم احيانا لدعم هذا الخط.
اما الهجوم السعودي فيلعب فيه طلال المشعل والقحطاني وهما مهاجمان ابصرا طريق المرمى كما يجب في الجولات الماضية واستطاعا الى جانب زملائهما ترجيح الكفة الخضراء في جميع المباريات باستثناء مواجهة اليمن التي خلص الفريقان فيها الى التعادل.. ويملك الفريق اوراقاً رابحة مثل الفيفي وبندر تميم وغيرهما.
ويلعب المنتخب بطريقة «5/3/2» تتحول احياناً وحسب ظروف اللعب الى «4/4/2» و«4/4/3» حيث يواصل الظهيران دعمهما للخطوط الامامية والمساهمة في صناعة اللعب.
في المقابل فإن الفريق البحريني الذي تأهل بصعوبة للدور النهائي وظلت حظوظه معلقة حتى آخر مباراة في الدور التمهيدي ليس غريباً على منتخبنا وهو قابله في اول مبارياتهما في البطولة وانتهت بفوز الاخضر «2/1» ويسعى اليوم بقيادة مدربه سيدكا فولففالغ «الماني» الى الرد في هذا اللقاء الحاسم ويبرز في الفريق عدد من النجوم مثل الحارس علي حسن واللاعبون سلمان عيسى واحمد طالبا ومحمود جلال وفيصل عبدالعزيز وطلال يوسف وبشار وعبدالعزيز صالح اضافة الى الهداف حسين علي احمد الذي استطاع قلب الموازين في لقاء الاردن امس الاول.
كل الاماني للاخضر اليوم بالتوفيق والعودة الى ارض الوطن بالذهب كما هي عادته في كل مشاركاته...


[c] أكد أن حالة مدرب المنتخب مستقرة.. «الجمعان»:
شبابنا كبار في أدائهم وثقتنا بهم لا حدود لها
[/c]

كتب - حمد الضويحي:
أكد الأمين العام للاتحاد السعودي لكرة القدم الأستاذ سعيد جمعان ل«الجزيرة» أن الحالة الصحية لمدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم السيد فاندرليم مستقرة متمنياً الشفاء العاجل له.
وحول النهائي الذي سيجمع منتخبي السعودية والبحرين على بطولة كأس العرب قال: «بلا شك أن أفراد المنتخب السعودي يستحقون الثناء والتقدير قياساً بما قدموه من مستويات مميزة خلال المباريات الماضية توجوها بهذا الوصول الرائع للنهائي وكل ما أتمناه أن نتوج أيضاً تلك العروض بتحقيق البطولة وهذا بالطبع ليس بغريب على هولاء الرجال فقد تعودنا دائماً من شبابنا تحقيق الإنجازات الرياضية خلال جميع المشاركات سواء العربية أو القارية أو الدولية وثقتنا بهم كبيرة ولا حدود لها ولعل الشواهد كثيرة فيما تحقق من إنجازات».
وختم تصريحه بقوله: «أتمنى أيضاً أن نشاهد خلال النهائي العربي كرة مميزة تعكس تطور الرياضة العربية بما يضمه المنتخبان من نجوم قادرة على تقديم نهائي عربي ناجح بكافة المقاييس الفنية....


[c] مدرب المنتخب تجاوز أزمته القلبية [/c]

تجاوز مدرب منتخبنا الوطني فاندرليم أزمته القلبية التي تعرض لها فجر أمس الأول وهو الآن بصحة جيدة وقد قام صاحب السمو الأمير تركي بن خالد رئيس بعثة منتخب المملكة الأول لكرة القدم المشارك في بطولة كأس العرب في الكويت بزيارة له أمس بمستشفى الأميري بالكويت.
وقد اطمأن سموه خلال الزيارة على صحة المدرب واجتمع سموه مع الأطباء المشرفين على حالته الصحية والذين أكدوا أن حالة المدرب مستقرة وأنه
سيتماثل للشفاء بمشيئة الله تعالى خلال يومين إلى أسبوع.:....


[c] من القلب
وختامها مسك!!
صالح رضا
[/c]

تختتم هذا اليوم البطولة العربية المقامة في الكويت بعد ان تأهل الاخضر السعودي طرفا في المباراة النهائية بكل جدارة واستحقاق وكذلك فعل المنتخب الاخر البحرين فما وصل «للفاينل» الا وهو جدير بالوصول وتبقى حظوظه مثل حظوظ منتخبنا للفوز بالبطولة من عدمها.. وبعيدا عن حسابات الفوز والخسارة فأننا كسبنا الأهم وهو في رأيي منتخب رائع بكل المقاييس.. ففي الحراسة رسخ مبروك زايد قدميه كحارس للمستقبل الأخضر الباسم ان شاء الله.. كما تأكد مكسبنا لخط دفاع شاب اكثر من ممتاز يبرز فيه تكر والمنتشري والصقري والعيسى وهذا الاخير لاعب واعد في منطقة الظهير الايمن يتمتع بقوة جسمانية كبيرة.
هذا ونحن في غنى عن الاشادة بنجوم الوسط والهجوم الواكد ونور والمشعل و زملائهم الغامدي وكريري والقحطاني و غيرهم..
وثقتنا في منتخبنا لاحدود لها.. آملين ان تكون المباراة النهائية هذا اليوم في مستوى الحدث وبما يليق بكأس جمعت الكرة العربية من المحيط للخليج.. واننا لمنتظرون.
ولم الهلال؟!!
العقل احسن حلية والقلم افضل قينة.. فما اكتسب المرء افضل من عقل يهديه الى هدى ويرده عن ردى.. فبالعقل وحده تقاس الأمور وبالعقل وحده تقيم الامور.. وبالعقل نتناول واقع الحكم ممدوح المرداسي في تحكيمه لمباراة الأهلي والهلال الاخيرة ليلة السبت الماضي.. فقد تابعنا الحكم ضمن متابعتنا للمباراة ككل وانتهت مثيرة بالهدف القاتل في الوقت القاتل واعتبرنا ان المباراة قد انتهت عند هذا الحد بسوء خاتمة اهلاوية وحسن خاتمة هلالية.
اما اذا اردنا التعرض الى التحكيم وتقويمه خلال تلك المباراة فبحيادية تامة أؤكد انه اذا كان هناك من متضرر من التحكيم في هذه المباراة فهو الهلال.. فهناك «شبه» ضربة جزاء لسوماليا لو احتسبها المرداسي لما لامه احد.. وقد اوصل المباراة الى بر الامان دون اجحاف يذكر في حق احد من الطرفين الا ان الحكمة خانته في استكمال دقيقة او جزء منها من الوقت الضائع «لسنترة» الكرة بعد الهدف لإعطاء كافة الامور حقها.
والحكم المرداسي سبق وان قام بتحكيم مباراة الاهلي والنصر في نفس المسابقة وفي نفس الملعب وفيها «مردس» الأهلي مردسة وطرد لاعبين احدهما طرد تعسفي للاعب الخلوق محمد بركات.. كما ضغط الاهلي كثيرا ومع ذلك لم نر او نسمع احداً من الاهلاويين او غيرهم قد لام الحكم المرداسي على اخطائه في تلك المباراة.
فلماذا صمت الاهلاويون على المرداسي امام النصر وفتحوا النار عليه بعد مباراة الهلال رغم الفارق الكبير في تحكيمه للمباراتين حيث سقط في الاولى واحسن في الثانية.
ولم الهلال هو ضحية التقويم التحكيمي قبل واثناء وبعد المباريات خاصة الهامة والكبيرة منها؟!!
هذا وبالعودة للأهلي في هذه المباراة فنلحظ انه اجاد في الشوط الاول وجانبه التوفيق في الشوط الثاني فظهر ضعيفا لياقيا وعاجزا حتى عن الوصول لمرمى ضاري والذي استغرب هنا من تجميده لسنوات لصالح الشاطر حسن او بديله الماس، فالاهلي يفتقر الى الكثير من العناصر.. فقلبا الدفاع يدعوان للاشفاق فهما قصيرا القامة ضعيفا البنية وقليلا الحيلة ونقطة ضعف كان من الاجدى بالاهلاويين حسن علاجها بلاعبين من الداخل او الخارج.. وكذلك من نافلة القول ان نؤكد حاجته الى مهاجم ذي مواصفات تليق بفريق كبير كالأهلي حتى في تواجد النجم طلال المشعل.. اما البقاء على هذه الحال ففيه هدر لكن الجهود الكبيرة المبذولة في الارتقاء بالأهلي مع وجود عناصر رائعة وكبيرة يتلاشى مجهودها ورقيها بضعف قلبي الدفاع وقلب الهجوم والذي يحتاج للاعب «سوبر ستار» لذا وعلى هذا الحال لا يأمل المتعقلون من الاهلاويين في اي بطولة داخلية كانت ام خارجية.. بل انه في مباراته مع الهلال انهار الفريق رغم ان الهلال لم تكتمل عافيته.. فكيف كان سيكون الحال لو كان الهلال في كامل عافيته؟!! علما بان المدرب الاهلاوي ديمتري لايتحمل مثل هذه الاخفاقات لعدم وجود العناصر الفاعلة في مركزي قلبي الدفاع والهجوم.. فماذا تنتظرون ان يفعل مع اشباه لاعبين دفاعا وهجوما؟!
هذا وبالعودة لمسلسل اتهامات الهلال بمحاباة الحكام له في مبارياته الداخلية.. نجد انها نتيجة لحملة منسقة ومستمرة منذ اكثر من ثلاثين عاما استهدفت الهلال مشككة في كل مباراة يحصد نقاطها او بطولة يحقق عرشها او كأسها يضيفها حتى ترسخت لدى بعض جماهير الاندية الاخرى مقولة غبية يرددونها دوما «ببغائية» ان للتحكيم دوراً في تحقيق الهلال لبطولاته وكؤوسه ودروعه!! وآمل عدم تضخيم المشكلات البسيطة التي تطرأ بعد مباريات الهلال لأنها فرصة لمغرضين يبحثون عن جنازة «يلطمون فيها».
لذا وفي كل الاحوال اكرر طلبي الدائم وهو الاستعانة بالحكم الاجنبي لوضع حد لمسلسل الهراء الذي لم ينته ولن ينتهي.. وارجو تقبل وجهة نظر من هم في الميدان او قريبون منه.. والله من وراء القصد.
نبضة:
لايكفي ان يتكلم المرء بل ينبغي له ان يتكلم بصدق!! «شكسبير»


[email protected]

.





[c]

[/c]

[c] بطولة الأمير فيصل بن فهد تطوي نسختها الثامنة الليلة لقب ثان للسعودية ام أول للبحرين [/c]

إعداد اللجنة الاعلامية: برعاية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ جابر المبارك الصبا ح الذي ينوب عنه وزير الاعلام وزير النفط بالوكالة الشيخ احمد الفهد يشهد استاد نادي الكويت في السابعة الا ربعا مساء اليوم المباراة النهائية لبطولة الامير فيصل بن فهد الثامنة لكأس العرب لكرة القدم التي تجمع المنتخبين السعودي والبحريني المتأهلين عن جدارة واستحقاق بعد مرحلة تمهيدية وقبل نهائي مرا خلاله من عقبات عديدة وتجاوزا ظروفا صعبة.
وقد اخذت استعدادات الفريقين في الاربع وعشرين ساعة الماضية وتيرة متصاعدة لتهيئة اللاعبين نفسيا وذهنيا وفنيا لحسم الاحقية بالكأس العربية لأن من سيصعد اليوم لتسلم الكأس هو الذي سيضحك كثيرا وسيكفي الخاسر شرفا انه وصل للنهائي من بين 10 منتخبات تنافست على مدى أسبوعين من اجل هذا اليوم.
ويعاني الفريقان ضغط جدول المباريات الذي فرض عليهما خوض لقاءىن قبل النهائي والنهائي في غضون 48 ساعة وهو ما يشكل عبئا بدنيا كبيرا على اللاعبين الذين خاضعوا بالاساس 4 مباريات بالتمهيدي في 10 ايام ولذلك فان تركيز الاجهزة الفنية خلال الساعات الماضية انصب على الاساليب التكتيكية وتخفيف الاحمال البدنية على اللاعبين ليكونوا في افضل حالة بدنية.
وعزاء الفريقين في هذا ان اعباء الايام الماضية ستكون خلف ظهور اللاعبين وهم يطأون اليوم ارض الملعب وينظرون امامهم نحو الكأس الذهبية التي تقف على بعد دقائق معدودة وكل ما يحتاج اليه اللاعبون هو رباطة الجأش واسترداد الانفاس قبل امتلاك قوس النصر الذي يمكن ان يصيب الكأس.
إيقاع خليجي

ان صوت ايقاع المواجهات الخليجية مصحوب بعطاء وقدرات نجوم البحرين والسعودية يبشر بلقاء قوي ومثير ينبعث منه شعاع امل سعودي بالاحتفاظ باللقب وطموحات كبيرة لابناء البحرين بمعانقة اول لقب ولا شك ان المسؤولية تتضاعف لدي الفريقين في ظل هذه الحسابات وفي ظل الارضية التي يخوض بها اللقاء والقائمة على معدلات الثأر وتأكيد الاحقية التي خلفها لقاء الدور التمهيدي الذي حسم سعوديا 2/.1
وفي الجانب الاخير تحديدا فان الامل كبير ان يتجاوز الفريقان الاحداث التي شابت اللقاء السابق ويركزوا كليا على دقائق المباراة اليوم لتأكيد ان شعار الاخوة هو الذي يسيطر على لقاءات الاشقاء العرب فما بالك ان كان لقاءا خليجيا صرفا؟!

مستوى أعلى

كشف الفريقان في الدورة قبل النهائي عن مستوى اقل من الذي قدماه في الدور التمهيدي وان كان الرسم البياني لادائهما متوازنا منذ البداية فالاخضر السعودي تجاوز نظيره المغربي في قبل النهائي بهدفين واداء مقنع على مدار الشوطين والاحمر البحريني قدم وجهين مختلفين امام الاردن فكان الوجه الحسن سببا في حسم المواجهة الاردنية في دقيقتين بعد ان كان الفريق متخلفا بهدف.
وكما بدأ الفريقان المشوار في البطولة ينهيانه بفارق بسيط انهما يقرءان اليوم من كتاب مفتوح واوراق مكشوفة فنتيجة اللقاء الاول 2/1 ستؤثر في نفسيات وعطاء اللاعبين والكلمة ستكون لمن تعلم الدرس جيدا واعد العدة لتسلم كشف الحساب الختامي بيمينه.

الاخضر لن يغير صفوفه

تشير القراءة السريعة لاوراق الاخضر السعودي ان مساعد المدرب الذي تولى المهمة عقب الازمة القلبية التي اصابت المدرب فاندرليم لن يحيد عن التشكيلة الاخيرة التي خاض بها لقاء المغرب التي تعززت بعودة القائد عبدالله الواكد الذي اضفى عمقا هجوميا ايجابيا في وسط الملعب وساهم في تحرر «رمانته» وسط الفريق محمد نور ابرز اللاعبين.
ويعتبر خط ظهر المنتخب السعودي الاكثر قوة حتى الان في البطولة بوجود رضا تكر وحارس مرمى متميز هو مبروك زايد الذي تألق في مباراة المغرب الاخيرة، كما ان المدرب يعطي صلاحيات واسعة لظهيره الاسير صالح الصقري بالانطلاق والاسناد خلف الهجمات التي يتزعمها رأس الحربة المميز طلال المشعل الذي سيكون عليه عبء كبير وسط مدافعي البحرين.

تغييرات متوقعة بالأحمر

في المقابل فان القراءة السريعة لاوراق المنتخب البحريني تشير الى احتمال اجراء المدرب سيدكا تغييرا طفيفا في صفوفه خاصة بعد ان تألق البديل حسين علي وقاد فريقه للنهائي بالهدفين اللذين سجلهما هو ما سيعزز من قدرات الفريق الهجومية مع احمد حسان هداف الفريق.
ولا يزال سلمان عيسي الظهير الايسر هو مفتاح اللعب ومركز قيادة الهجمات البحرينية ويعاني خط دفاع البحرين كثيرا من وقوف اللاعبين على خط واحد وهو مايشكل خطورة دائمة على حارس المرمى علي حسن.
يبقى ان الطموحات لدى الفريقين كبيرة وطموحات اكبر بان يكون النهائي على مستوى الحدث ويعكس تطور الكرة الخليجية واحقيتها بتسيد الكرة العربية وبانتظار ما ستسفر عنه وقائق المباراة يظل التساؤل: هل سيحافظ الاخضر على لقبه ام يعلن البحرين بطلا جديدا بلائحة الشرف العربية؟ .


[c]وصول عائلة فاندرليم بعد نقله للصدري [/c]

اوضح المهندس عبد الله الجربوع مشرف عام المنتخب السعودي لكرة القدم ان وصول منتخب السعودية والبحرين الى المباراة النهائية دليل واضح على قوة فرق المجموعة لذلك فان من المحتمل ان يتكرر سيناريو المباراة الاولى التي جمعت الفريقين نظرا لتقارب المستوى الفني.
واشار الجربوع الى ان اللاعبين السعوديين لديهم اصرار على الفوز بهذا اللقاء من اجل المحافظة على لقب البطولة رغم انهم لم يتوقعوا الوصول الى النهائي كون الفريق بطور الاعداد وفق الخطة الفنية التي وضعها لهم الاتحاد السعودي الذي يسعى لاعداد منتخب للمستقبل.
وعن حالة المدرب فاندرليم بعد تعرضه لأزمة قلبية قال الجربوع: نحن نتابع حالته في الوقت الحالي فقد تم نقله الى مستشفى الصدري التخصصي لامراض القلب حيث وضع لها جهاز منظم لضربات القلب ومن المقرر ان يغادر البلاد عائدا الى السعودية خلال الايام القليلة المقبلة.
اما بالنسبة للجهاز الفني للفريق فاوضح الجربوع ان الجميع يعمل وفق تعليمات المدرب الاول فاندرليم وجميع مساعديه يعملون بنفس طريقته لذلك لم يتغير اي شيء على اللاعبين خلال التدريبات او المباريات.

وصول عائلة فاندرليم

من جهة اخرى وصلت مساء امس عائلة المدرب فاندرليم قادمة من هولندا عن طريق مطار دبي وقد استقبلهم في المطار مسؤول العلاقات العامة بالبطولة فيصل ابو حمد الذي قام بانهاء اجراءات دخولهم للبلاد وبعد ذلك توجهوا مع مرافق الفريق السعودي النشط عبد الله الديحاني الى المستشفى للاطمئنان على صحة والدهم. .



[c] اللاعبون زاروا المدرب [/c]

قام لاعبو المنتخب السعودي مساء أمس بزيارة مدربهم بالمستشفى بعد انتهاء تدريبهم المسائي الذي اقيم على استاد صباح السالم بالنادي العربي ورافقهم بالزيارة رئيس الوفد الأمير تركي بن خالد وجميع اعضاء الوفد الاداري والفني وقد بدى الارتياح على وجه المدرب الذي كان سعيدا بهذه الزيارة. .

[c] السعوديون: الفخر للكرة الخليجية [/c]

أعلن مساعد مدرب المنتخب السعودي كويمان انه سيسعى للفوز بهذه المباراة حتى يقدم هذا الفوز هدية للمدرب فاندرليم الذي احزنه فراقه بعد اصابته بهذه الازمة اللعينة.
واضاف كويمان ان المنتتخب البحريني لا يستهان به ولكنه اعد لاعبيه جيدا لهذا اللقاء بعد ان شرح لهم طريقة لعب البحرينيين الذين سبق لهم اللعب معنا.
اما اللاعب صالح الصقري فأوضح ان هذه المباراة لن تختلف عن المباريات السابقة لذلك سنسعى لتقديم مستوى يليق بسمعة السعودية، وعرض مشرف نستطيع من خلاله الحصول على كأس البطولة، هذه الكأس الغالية التي تحمل اسم رجل قدم الكثير للشباب العربي ويتشرف كل رياضي بحمل كأسه.
ومن جهته اكد رضا تكر مدافع المنتخب السعودي انه وزملاءه اللاعبين سيسعون الى الفوز بهذه المباراة رغم ان الفوز سيكون لنفس المنتخب وخاصة اننا والبحرينيين اشقاء ولا يوجد اختلاف بيننا ومن سيفوز سنقوم بمباركته كما ان وصول منتخبين خليجيين فخر لنا ودلالة واضحة على ان الكرة لدينا اصبحت متطورة. .


[c] البحرينيون يؤكدون نسيان أحداث المباراة الأولى [/c]

اكد الحارس المتألق للمنتخب البحريني علي حسن اهمية نسيان لاعبي المنتخبين البحريني والسعودي لأحداث لقاء الفريقين في الدور الاول للبطولة.
وقال حسن ان لاعبي المنتخبين يعون جيدا متانة العلاقة التي تجمع بينهم والتي تتجاوز احداثا آنية لن تتكرر بعد ذلك بالتأكيد.
واعرب حسن عن سعادته لبلوغ منتخب بلاده المباراة النهائية ولقائه شقيقه السعودي في نهائي خليجي خالص متمنيا ان يقدم الفريقان اداء يعكس المستوى الرائع الذي يتمتعان به.
وردا على سؤال قال الحارس البحريني: من واجب اي حارس مرمى يسعى للمحافظة على شباكه الا يستهين بأي كرة تصل اليه ولا اي مهاجم يواجهه وبالتالي فانني مطالب بأخذ الحيطة واليقظة من جميع لاعبي المنتخب السعودي وليس المهاجمين فقط فكلهم قادرون على هز الشباك والتسجيل.

الدوسري

اعلن المدافع البحريني الشاب عبد العزيز الدوسري ان تأهل فريقه الى المباراة النهائية يجعله امام حتمية اللعب للفوز واهداء بلاده الكأس الغالية.
وقال الدوسري الذي شغل مركز المدافع المتألق محمد حسين بعد استبعاده من البطولة بنجاح كبير ان مباراة الاردن اثبتت أن المنتخب البحريني فريق صعب المراس ولا يقبل الهزيمة بسهولة بدليل تحويله خسارته الى فوز في لحظات وذلك بالرغم من الظروف التي كان يمر بها وفي مقدمتها عدم ركونه للراحة بعكس منافسه الذي ارتاح لفترة تجاوزت الايام الاربعة. .


[c] السعد يأمل بنهائي لائق للعرب اليوم الاردن يحرز كأس اللعب النظيف والمغرب للروح الرياضية [/c]

اعلن عثمان السعد امين عام الاتحاد العربي لكرة القدم ان المنتخب الاردني حصل على كأس اللعب النظيف فيما نال اداريو المنتخب المغربي كأس الروح الرياضية ضمن بطولة الامير فيصل بن فهد الثامنة لكأس العرب.
وهنأ السعد الاردنيين على هذا الكأس وقال «هذا اللقب بالنسبة لنا كاتحاد عربي لايقل اهمية عن كأس البطولة وخصوصا ان كأس اللعب النظيف يحمل اسم فقيد الرياضة العربية المرحوم الامير فيصل بن فهد ويستحق الاردنيون هذا الشرف وهم الذين قدموا مستوى رائعا فنيا طوال مشاركتهم في البطولة وهو امر نرفع له قبعاتنا».
وتابع : «واشيد في الوقت ذاته هنا بحصول اداريي المنتخب المغربي على كأس الروح الرياضية بكل جدارة واستحقاق حيث اثبتوا انهم يدركون مسؤولياتهم وواعون لها بشكل تام وخصوصا انها اتت من اجل الحفاظ على الروح الرياضية وتعميمها ضمن فريقهم».
واعرب عثمان السعد عن امله في ان تكون المباراة النهائية للبطولة التي ستقام مساء اليوم تتويجا رائعا للعرس العربي الكروي بكل ما للكلمة من معنى خصوصا وان هذه المناسبة العزيزة على قلوب الجميع نجحت فنيا وتنظيميا بشكل لافت وبشهادة الجميع.
وتمنى السعد ان تحظى المباراة النهائية بالروح الرياضية التي يتمنى الجميع من منظمين واتحاد عربي وجماهير ان تكون مسك ختام البطولة.
وذكر «سأكون اكثر من سعيد وانا انفذ توجيهات الامير سلطان بن فهد رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم عبر ايصال امنيته الى المنتخبين السعودي والبحريني بان يساهما في انجاح ختام البطولة».
واشار الى ان الفائز بكأس البطولة الليلة هو من سيكون الافضل في الملعب مستدركا: «هذا لا يعني ان من سيأخذ الكأس سيكون الفائز بل ان الفائز هو من يتحلى بالروح الرياضية ويضعها هدفا ثابتا في اعتباره».
وقدم امين عام الاتحاد العربي شكره الجزيل وتقديره الى الاتحاد الكويتي لكرة القدم وعلى رأسه الشيخ احمد الفهد وزير الاعلام ووزير النفط بالوكالة على جهودهم الكبيرة ونجاحهم الباهر في تنظيم البطولة التي احتضنت 10 منتخبات عربية شقيقة حيث انها لاقت نجاحا منقطع النظير في ظل ضيافة كريمة من ابناء الكويت الشقيقة.
كما شكر عثمان السعد الشيخ فهد الجابر رئيس الهيئة العامة للشباب والرياضة على كل ما قدمه من دعم ومساندة ومشاركة ايجابية لانجاح البطولة والسهر على راحة الوفود العشرة المشاركة وضيوف الكويت معتبرا ان هذه الجهود تحظى بكل تقدير وامتنان من الاتحاد العربي الذي يثمن ايضا جهود جميع من شارك وساهم داخل وخارج الكويت في انجاح هذا الملتقى العربي.
وعن مشاركة النادي المغربي الفاسي في بطولة الاندية العربية السوبر الاولى بعد ان تم نقل استضافتها من فاس الى مدينة جدة السعودية الشهر المقبل اجاب السعد :«بالطبع دعونا النادي المغربي الى المشاركة ووافق لانه كان مستضيف البطولة ولا يجوز حرمانه من المشاركة بعد ان تم اعفاؤه من خوض تصفيات مؤهلة». .




[c] [/c]


[c] نهائي خليجي لكأس العرب: [/c]

الأخضر السعودي يدافع عن لقبه أمـام البحرين اليوم


للمرة الثانية على التوالي يبقى اللقب العربي خليجيا وهذا بالطبع يؤكد تطور الكرة الخليجية وتفوقها على بقية المنتخبات العربية التي سبقتها في مجال لعبة كرة القدم· ففي البطولة السابقة التي اقيمت بقطر جمع النهائي المنتخبين السعودي والقطري وتمكن الاول من الفوز باللقب عن جدارة واستحقاق بعد ان سحق صاحب الارض والجمهور بثلاثة اهداف لهدف· وفي البطولة الحالية يجمع النهائي الذي سيقام اليوم المنتخبين السعودي والبحريني بعد ان تأهل الاول على حساب المغرب بهدفين دون مقابل سجلهما عبدالله الواكد وطلال المشعل وتأهل الثاني على حساب الاردن بهدفين لهدف·
الجدير بالذكر ان البطولة الحالية شارك فيها عشرة فرق اثنان من افريقيا هما المغرب والسودان واربعة من الشام وهم فلسطين وسوريا ولبنان والاردن وثلاثة من منطقة الخليج هم السعودية والبحرين والكويت الى جانب اليمن·
ستكون مباراة السعودية والبحرين مساء اليوم ذات نكهة اوروبية بحتة·· فالمنتخب السعودي تشرف عليه المدرسة الهولندية التي تعتمد على اللعب الشمولي الذي يجمع بين المهارة والقوة واللا مركزية وتتمثل هذه المدرسة في المدرب الهولندي فاندرليم الذي يعتبر المدرب رقم 35 في تاريخ المنتخب السعودي والهولندي الثاني بعد مواطنه ليو بينهاكر الذي اشرف على تدريب المنتخب قبل مونديال اميركا 1994م·
وبدأ فاندرليم مهمته في عالم التدريب عام 1984م مع فريق هواة اي زد الكمار الهولندي قبل ان يصبح مساعدا لمدرب الفريق الاول في العام التالي، بعد ذلك شغل منصب مساعد مدرب فريق هارلم الهولندي بين عامي 1986 و1990م قبل ان ينتقل للاشراف على فريق شباب اياكس امستردام · وعمل فاندرليم كمساعد لمواطنه لويس فان جال في الفريق الاول لاياكس بين عامي 91 و1997 وكان ضمن الجهاز الفني عندما فاز الفريق بكأس الكؤوس الاوروبية عام ،1995 بعد ذلك انتقل مع المدرب فان جال الى برشلونة الاسباني بين عامي 97 و1999 وفاز مع الفريق الكاتالوتي بدوري ابطال اوروبا عام 1997م·
بعد ذلك عاد فاندرليم الى هولندا وقاد فريق اي زد الكمار بين عامي 1999م و2001م ثم اشرف على فريق ايواتا الياباني·
واشرف المدرب فاندرليم على المنتخب السعودي في ست مباريات حتى الآن لم يخسر منها اي مباراة حيث كانت الاولى ودية امام لبنان وانتهت بالتعادل 1/1 ثم فاز على البحرين 2/1 ولبنان 1/صفر وسوريا 3/صفر واليمن 2/2 وأخيرا المغرب 2/صفر·
أما المنتخب البحريني فتشرف عليه المدرسة الالمانية التي تعتمد كليا على القوة البدنية والبنية الجسمانية والسرعة وتتمثل هذه المدرسة في المدرب الالماني سيدكا الذي يعتبر افضل مدرب يشرف على المنتخب البحريني قياسا بالنتائج الايجابية التي حققها معه حتى الآن·
وتسلم سيدكا مهمته الاشرافية على الاحمر في عام 2001م وكانت اولى خطواته الناجحة عندما شارك في البطولة الدولية بتايلاند وقاد فريقه للفوز على سلوفاكيا 2/1 وتايلاند 4/1 قبل ان يبدأ المهمة الرسمية من خلال التصفيات الاولية لقارة آسيا والتي استطاع خلالها قيادة فريقه لبلوغ الدور الثاني على حساب الكويت التي فاز عليها في عقر دارها بهدف وحيد لمحمد حسين وفي الدور الثاني للتصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2002 بكوريا واليابان كان الاحمر البحريني هو الحصان الاسود للبطولة حيث قاده سيدكا لاحراز نتائج رائعة كان ابرزها التعادل مع السعودية 1/1 في الرياض والتعادل السلبي امام العراق في بغداد والفوز المدوي على ايران 3/1 في المنامة واخيرا قيادة البحرين لنهائي بطولة كأس العرب الثامنة·
بات لقب هداف بطولة كأس العرب الثامنة محصوا بين ثلاثة لاعبين هم احمد حسان البحرين ورجا رافع سوريا ولكل منهما اربعة اهداف وطلال المشعل السعودية بثلاثة اهداف·· وتبدو حظوظ احمد حسان وطلال المشعل كبيرة للفوز باللقب لاسيما وانهما سيلعبان اليوم مع منتخبيهما في المباراة النهائية وتبقى احتمالات التسجيل واردة بنسبة كبيرة في حين تجمد رصيد اللاعب السوري رجا رافع عند اهدافه الاربعة بعد خروج منتخب بلاده من البطولة·
ويعتبر اللاعب التونسي عبدالمجيد التلمساني هو اول لاعب يحرز لقب الهداف بعد ان سجل 5أهداف في البطولة الاولى التي توج منتخب بلاده بطلالها، اما اخر لاعب يحقق لقب الهداف فهو مهاجم المنتخب السعودي عبيد الدوسري الذي سجل 8 أهداف في البطولة الماضية ساهم من خلالها في حصول الاخضر على اللقب العربي للمرة الاولى في تاريخه·
اما صاحب الرقم القياسي في عدد الاهداف المسجلة فهو المهاجم الليبي علي الكبسي الذي سجل 10 أهداف في البطولة الثالثة·
اللقب الثامن
انطلقت بطولة كأس العرب للمرة الأولى عام 1963 في بيروت بمشاركة خمسة منتخبات· وتمكن المنتخب التونسي من الفوز باللقب بعد ان جمع 7 نقاط من ثلاثة انتصارات وتعادل وحيد· أما البطولة الثانية التي اقيمت بالكويت عام 1964 فقد حقق لقبها العراق الذي فاز في ثلاثة لقاءات وتعادل في لقاء واحد وجمع سبع نقاط وفي البطولة الثالثة التي اقيمت عام 1966 ببغداد حافظ منتخب العراق على لقبه العربي بعد فوزه على المنتخب السوري في المباراة النهائية بنتيجة 2/·1 وفي الدورة الرابعة التي استضافتها مدينة الطائف السعودية عام 1985 حقق منتخب العراق لقب البطولة للمرة الثالثة على التوالي بعد فوزه على البحرين في المباراة النهائية بهدف دون مقابل· وفي البطولة الخامسة التي اقيمت في العاصمة الاردنية عمان عام 1988 واصل منتخب العراق محافظته على اللقب للمرة الرابعة على التوالي بعد تغلبه على سوريا في المباراة الختامية بركلات الترجيح 4/·3
أما البطولة السادسة التي اقيمت بمدينة حلب السورية عام 1992 فقد عاد لقبها للقارة الافريقية عن طريق المنتخب المصري الذي فاز على المنتخب السعودي في المباراة النهائية بنتيجة 3/·2 وفي البطولة السابعة التي استضافتها الدوحة القطرية عام 1998 حقق المنتخب السعودي كأس البطولة للمرة الأولى في تاريخه بعد تغلبه في المباراة النهائية على المنتخب القطري بنتيجة 3/·1
ويبقى البطل الجديد للدورة الثامنة المقامة حاليا بالكويت مجهولا حتى نهاية المباراة التي سيكون طرفيها المنتخب السعودي ونظيره البحريني· .


[c] بالتوفيق للأخضر والحفاظ على لقبه [/c]
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 30/12/2002, 11:46 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ abaady
في انتظار تفعيل البريد من قبل العضو
تاريخ التسجيل: 18/12/2002
المكان: مقاطعة كتلونيا
مشاركات: 1,328
مشكوووووووووووووووور
على هالاخبار الطازه
والله يعطيك الف عافيه



وتحياتي لادارة الاخبار على المجهود الكبير
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 30/12/2002, 12:10 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/10/2002
المكان: سكاكا الجوف
مشاركات: 2,940
الف مليون شكر

إقتباس
<center><normalfont><u>إقتباس من مشاركة abaady </u></center>
مشكوووووووووووووووور
على هالاخبار الطازه
والله يعطيك الف عافيه



وتحياتي لادارة الاخبار على المجهود الكبير</normalfont>

اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 30/12/2002, 12:37 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 23/12/2001
المكان: السعودية
مشاركات: 432
وقت المباراة هل صحيح ام لالالالا

واحد من الشباب يأكد لنا وقت المباراة الله لايهينكم..
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 30/12/2002, 03:37 PM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 23/12/2002
مشاركات: 28
مشكورين ما قصرتو
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 30/12/2002, 05:00 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 23/09/2002
المكان: الدمام
مشاركات: 135
يسلمووووو على الاخباااار .. وبتوفيق اللاخضر اليوم

تحياااتي
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 03:13 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube