المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى المنتخب السعودي
   

منتدى المنتخب السعودي خاص بمتابعة أخبار المنتخب السعودي

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 26/12/2002, 01:57 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808
التقرير الإخباري لمباريات يوم الاربعاء 25/12/2002 من بطولة كأس العرب الثامنة

[c]

[gl]السودان يهزم المغرب ويعلق تأهله الى دور الاربعة[/gl]

المغرب x السودان
0/1



[gl]هدف المباراة [/gl]
هدف السودان والمباراة الوحيد



[gl]تحليل المباراة [/gl]

فاجأ السودان المغرب عندما تغلب عليه 1-صفر وعلق تأهله الى دور الاربعة اليوم الاربعاء على استاد نادي الكويت في افتتاح الجولة الخامسة الاخيرة من منافسات المجموعة الثانية ضمن كأس العرب الثامنة لكرة القدم التي تستضيفها الكويت حتى 30 كانون الاول/ديسمبر الحالي.
وسجل هيثم مصطفى (45 من ركلة جزاء) هدف المباراة الوحيد.
وهو الفوز الاول للسودان في الدورة بعد هزيمتين وتعادل /اكرر هزيمتين وتعادل/، فيما مني المغرب بخسارته الاولى وبقي في المركز الثاني برصيد 5 نقاط بفارق نقطة واحدة امام الكويت التي تلعب اليوم أيضا مع فلسطين ضمن المجموعة ذاتها.
وتملك الكويت فرصة التأهل الى الدور المقبل في حال فوزها على فلسطين اما التعادل او الخسارة فيخدمان المغرب.
وكان المغرب بحاجة الى الفوز لضمان تأهله بغض النظر عن نتيجة مباراة الكويت، بيد ان خسارته المفاجئة ارغمته على انتظار نتيجة المباراة الاخيرة ضمن المجموعة.
وفي حال خرج المغرب من الدور الاول فستكون المرة الثانية على التوالي التي يخرج فيها على يد السودان بعد عام 1998 عندما تغلب عليه 2-1.
وتأثر خط الهجوم المغربي بغياب هدافه محمد ارمومن بسبب الايقاف بعد طرده في المباراة ضد فلسطين، بالاضافة الى توتر اعصاب لاعبيه التي ساهمت في عدم تركيزهم وتقديم عروض جيدة مثل مبارياته السابقة.
في المقابل، دخل المنتخب السوداني المباراة دون مركب نقص وباعصاب هادئة لانه فقد كل الامال في المنافسة على التأهل الى نصف النهائي فلعب مدافعا طيلة المباراة معتمدا على الهجمات المرتدة التي حصل اثر واحدة منها على ركلة جزاء سجل منها هدف المباراة الوحيد.
واندفع المنتخب المغربي منذ البداية نحو مرمى السودان، وسدد هشام ابو شروان من حافة المنطقة بمحاذاة القائم الايمن للحارس المعز محجوب (7)، وحرم القائم الايسر للحارس محجوب المغرب من هدف عندما رد تسديدة ليونس زروق ارتدت الى سعيد الخرازي الذي هيأها الى بوشعيب المباركي فاودعها داخل المرمى بيد ان الحكم الغاه بداعي التسلل (22).
وانتزع اليزيد قيسي الكرة من احد المدافعين وتوغل داخل المنطقة وسدد كرة قوية ارتطمت بقدم ابو شروان ولامست القائم الايسر للحارس محجوب (28).
وانقذ محجوب مرماه من هدف محقق من ركلة حرة جانبية نفذها ابو شروان (30)، رد عليها السودان برأسية لعبد الاله بشرى اثر ركلة ركنية بين يدي الحارس طارق الجرموني (38).
ومرر قيسي كرة عرضية تابعها ابو شروان برأسه مرت بمحاذاة القائم الايمن (45).
وحصل السودان على ركلة جزاء في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع بعد عرقلة علاء الدين جبريل داخل المنطقة من قبل يونس زروق انبرى لها هيثم مصطفى بنجاح (45).
وتابع المغرب ضغطه في الشوط الثاني بحثا عن التهديف، وانسل ابو شروان من الجهة اليمنى وسدد كرة زاحفة ابعدها الحارس الى ركنية لم تثمر (49).
واشرك مدرب المغرب مصطفى مديح المهاجم جلال القلعي مكان بوشعيب المباركي الذي لم يظهر بمستواه المعهود (57).
وانقذ محجوب مرماه من هدف التعادل عندما ابعد كرة قوية من ركلة حرة مباشرة نفذها ابو شروان (65).
وسدد هيثم مصطفى كرة من خارج المنطقة بين يدي الحارس الجرموني (72).

0 مثل المغرب: طارق الجرموني- مراد فلاح ويونس زروق وامين الرباطي ومصطفى طلحة واليزيد قيسي واسامة السويدي (عثمان نعينيعة) وسعيد الخرازي وهشام ابو شروان ورضوان الوردي وبوشعيب المباركي (جلال القلعي).
0 مثل السودان: المعز محجوب- مصدق علوان (ادوارد جلدو) وصالح محمد السنار وعلاء الدين جبريل وتاج الدين التيجاني (عبد الرحمن بكري) وخالد حسن علي وعبد العظيم جودة ومحمد بسطاوي وعبد الاله بشرى وعالم خميس فرج الله (احمد السيد الفاتح) وهيثم مصطفى كرار.
0 الحكم: الاماراتي محمد عمر.




[gl]تعادلت الكويت وفلسطين 3-3 فتأهل المغرب الى دور الاربعة[/gl]

الكويت x فلسطين
3/3



[gl]أهداف المباراة [/gl]
هدف فلسطين الاول

هدف التعادل لمنتخب الكويت

الهدف الثاني لمنتخب فلسطين

الهدف الثالث لمنتخب فلسطين

الهدف الثاني لمنتخب الكويت

هدف التعادل لمنتخب الكويت




[gl]تحليل المباراة [/gl]

تعادل المنتخب الكويتي مع نظيره الفلسطيني 3-3، فتأهل المغرب الى دور الاربعة اليوم الاربعاء على استاد نادي الكويت في ختام الجولة الخامسة الاخيرة من منافسات المجموعة الثانية ضمن كأس العرب الثامنة لكرة القدم التي تستضيفها الكويت حتى 30 كانون الاول/ديسمبر الحالي.
وسجل مساعد ندا (30) وبشار عبدالله (68 و73) اهداف الكويت، وسليمان شاكر (15) وفرانشيسكو علام (38) ومحمد الجيش (46) اهداف فلسطين.
ولحق المغرب بالاردن متصدر المجموعة الى دور الاربعة بعد ضمانه المركز الثاني بفارق الاهداف امام الكويت.
وقدم المنتخب الفلسطيني بتعادله مع الكويت خدمة كبيرة الى المغرب الذي اهدر فرصة حسمه التأهل وتفادي الحسابات بخسارته امام السودان صفر-1 اليوم أيضا فكان بلوغ الدور نصف النهائي اقرب الى الكويتيين الذين كانوا بحاجة الى الفوز لتحقيقه، لكن المهمة لم تكن سهلة امام منتخب فلسطيني كان يسعى بدوره الى التأهل في حال فوزه بفارق هدفين.
وحقق المنتخب الفلسطيني هدفه حتى الدقيقة 68 لانه كان متقدما 3-1، قبل ان تعود الكويت وتقلص الفارق ثم ادركت التعادل علما بانه سنحت لها ركلة جزاء اهدرها نهير الشمري عندما سدد الكرة خارج المرمى.
وهو التعادل الثاني للكويت بعد الاول مع المغرب 1-1 في افتتاح البطولة مقابل فوز على السودان 1-صفر وخسارة امام الاردن 1-2.
وكان الاردن ضمن تأهله بفوزه على الكويت اول من امس الاثنين حيث تصدر المجموعة برصيد 8 نقاط، فيما بقيت المنافسة على البطاقة الثانية محصورة بين المغرب والكويت وفلسطين وكان الاول الاقرب اليها بحكم خوضه مباراة سهلة نسبيا ضد السودان التي فقدت كل الامال بيد انه اهدرها بخسارته صفر-1، فباتت الكويت الاوفر حظا لتخطي الدور الاول لكنها عجزت عن ذلك امام المنتخب الفلسطيني الذي قدم عرضا رائعا ابهر به الكويتيين انفسهم خصوصا الحارس رمزي صالح الذي تألق في الذوذ عن مرماه وانقذها من اهداف عدة.
ولم يتهاون لاعبو المنتخب الفلسطيني في مباراتهم ضد الكويت واستبسلوا في الدفاع عن مرماهم مستغلين الاندفاع العشوائي للاعبي الكويت واهمالهم الدفاع عن مرماهم فكان الثمن ثلاثة اهداف فلسطينية رائعة صعبت مهمتهم كثيرا ووترت اعصاب اللاعبين.
ويلعب الاردن والمغرب في نصف النهائي السبت المقبل مع متصدر وثاني المجموعة الاولى.
وحجزت السعودية بطاقتها الى دور الاربعة ضمن المجموعة الاولى، وانحصرت المنافسة على الثانية بين سوريا والبحرين ولبنان حيث يلتقي الاخيران غدا الخميس.
وفاجأ المنتخب الفلسطيني الكويتيين بهدف مبكر عبر سجله سليمان شاكر مستغلا هفوة بين المدافعين يوسف اليوحة ونهير الشمري فانفرد بالحارس نواف الخالدي وسدد الكرة في الزاوية اليمنى (15).
ورد المنتخب الكويتي بتسديدة لفرج لهيب ابعدها الحارس رمزي صالح الى ركنية لم تثمر (25)، ثم سدد زياد الكرد كرة من 18 مترا بين يدي الخالدي (28)، واخرى لعادل عقلة ابعدها الحارس رمزي صالح الى ركنية (29).
وحصلت الكويت على ركلة ركنية في الدقيقة 30 رفعها وليد علي فارتدت من الحارس رمزي صالح الى محمد اشكناني تابعها بارتماءة رأسية فنكزها مساعد ندا داخل المرمى مدركا التعادل.
وهو الهدف الثاني لندا في الدورة بعد الاول في مرمى السودان 1-صفر.
وتابع المنتخب الكويتي ضغطه دون نتيجة، فيما حافظ الفلسطينيون على برودة اعصابهم ونجحوا في التقدم مجددا من تسديدة قوية لفرانشيسكو علام من 25 مترا في الزاوية اليمنى للحارس الخالدي (38).
وكاد اليوحة يدرك التعادل من رأسية اثر تمريرة من لهيب لكن الكرة ذهبت فوق المرمى (44).
ونزل المنتخب الفلسطيني بقوة في الشوط الثاني ونجح في اضافة الهدف الثالث عبر محمد الجيش بديل زياد الكرد مطلع الشوط بعد ان أخطأ ندا في ابعاد كرة عرضية هيأها المهاجم الفلسطيني لنفسه داخل المنطقة واسكنها الزاوية اليمنى البعيدة للخالدي (46).
وتحول الضغط على مرمى رمزي صالح بحثا عن تقليص الفارق، وعاد الامل عندما تمكن بشار عبدالله من تسجيل الهدف الثاني بضربة رأسية رائعة اثر تمريرة عرضية من داخل المنطقة للهيب (68).
ورفع الهدف معنويات الكويتيين امام تشجيعات الجمهور وتابعوا ضغطهم وحصلوا على ركلة جزاء مشكوك في صحتها احتسبها الحكم السعودي عبد الرحمن الزيد اثر سقوط لهيب داخل المنطقة اثر تدخل لقائد فلسطين صائب جندية، بيد ان نهير الشمري سددها بمحاذاة القائم الايسر للحارس رمزي صالح (70).
ولم تمض ثلاث دقائق حتى ادرك بشار عبدالله التعادل عندما تابع برأسه كرة من ركلة حرة رفعها صالح البريكي داخل المرمى (73).
وشهدت الدقائق المتبقية سيطرة مطلقة للكويتيين دون نتيجة مع هجمات مرتدة للفلسطينيين كاد روبرتو كرين يسجل على اثرها هدفا في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع من انفراد بالخالدي لكنه سدد الكرة خارج الخشبات الثلاث.

0 مثل الكويت: نواف الخالدي- نهير الشمري ومساعد ندا ووليد علي ويوسف اليوحة (عبدالله نهار) ومحمد اشكناني واحمد عبدالله وعبدالله (صالح البريكي) وبران وعادل عقلة وفرج لهيب وبشار عبدالله.

0 مثل فلسطين: رمزي صالح- ادغاردو عبدالله وصائب جندية ومحمد السويركي وروبرتو كرين وفرانشيسكو علام وزياد الكرد (محمد الجيش) وبابلو اوسكار اندروس وجمال الحولي وسليمان شاكر (تيسير سامي محمود) وروبرتو نيكولاس.

0 الحكم: السعودي عبد الرحمن الزيد.




[gl]مباريات يوم الخميس 26/12/2002 [/gl]

~ البحرين x لبنان

~ السعودية x اليمن





[gl] البحرين x لبنان [/gl]

لا تزال امال سوريا التي انهت مبارياتها في الدور الاول مشروعة بالتأهل كما هي الحال بالنسبة الى لبنان والبحرين، لكن في حالة واحدة تتمثل بفوز اللبنانيين على البحرينيين 1-صفر او 2-1، واي نتيجة غير ذلك ستصب في مصلحة البحرين.
ويخوض البحرينيون اللقاء بفرصتي التعادل والفوز وحتى الخسارة 2-3 تصب في مصلحتهم حيث يتساوون مع سوريا في النقاط وفارق الاهداف وستلعب نتيجة المواجهة المباشرة دورها اذ كانت البحرين فازت 2-صفر.
ولن يفيد لبنان لبلوغ نصف النهائي الا الفوز 4-صفر، وغير ذلك يكون لمصلحة احد الطرفين الاخرين.
وسيدخل المنتخب البحريني المباراة واضعا نصب عينيه تحقيق الفوز للابتعاد عن الحسابات المعقدة، لكنه سيواجه بارتفاع معنويات اللاعبين اللبنانيين الذي حققوا فوزا اول في البطولة على اليمن 4-2 في الجولة السابقة.
وسيحاول المهاجم اللبناني رضا عنتر المحترف في هامبورغ الالماني عدم تفويت الفرصة لرفع رصيده من الاهداف بعد الثلاثية في مرمى اليمن هي الثالثة في البطولة بعد السوري رجا رافع والبحريني احمد حسان طالب.
وسيغيب عن صفوف لبنان الجناح الايسر المربك محمد قصاص لنيله انذارين، وقد يلعب فادي غصن مكانه، كما يرجح ان يعود هيثم زين بعد شفائه من اصابة لحقت به في المباراة الاولى ضد السعودية (صفر-1) وحرمته من المشاركة في المباراتين الاخيرتين ضد سوريا (1-4) وضد اليمن.
ورغم النتائج غير المشجعة لمنتخب لبنان، يؤكد مديره رشيد نصار طموح رجاله ويقول "سنلعب من اجل الفوز بفارق كبير من الاهداف رغم قلة حظوظنا في التأهل"، مشيرا الى ان المدرب الفرنسي ريشار تاردي "يقوم باداء واجبه على اكمل وجه في بناء منتخب للمستقبل".




[gl] السعودية x اليمن [/gl]

تلتقي السعودية مع اليمن في مباراة تادية واجب لكلا الطرفين، ولو ان مدرب الاول، الهولندي جيرارد فاندرليم، يملك مزيدا من الاحتياطيين لاشركهم بهدف اراحة الاساسيين، لكن جميع اللاعبين ال18 باستثناء الحارسين الاحتياطيين جربوا حظهم في المباريات الثلاث الاولى.
وفي كل الحالات، يبقى الفوز هو الهدف المنشود لكل من المنتخبين مع ان اليمني يعرف سلفا النتيجة وسيحاول الخروج باقل الخسائر الممكنة من خلال تفادي الاخطاء التي ارتكبها لاعبوه ولاعبو المنتخبات الاخرى في مواجهة السعودية الطامحة الى الاحتفاظ باللقب.




[gl]ترتيب الهدافين [/gl]
- 4 اهداف: رجا رافع (سوريا) واحمد حسان طالب (البحرين)

- 3 اهداف: فراس الخطيب (سوريا) وزياد الكرد (فلسطين) ورضا عنتر (لبنان) وبشار عبدالله (الكويت)

- هدفان: محمد ارمومن (المغرب) وعبدالله ابو زمع وانس الزبون (الاردن) وطلال المشعل (السعودية) ومساعد ندا (الكويت)

- هدف واحد: بوشعيب المباركي واليزيد قيسي وسعيد الخرازي (المغرب) وفرج لهيب (الكويت) وحاتم عقل ومؤيد سليم (الاردن) وفيصل العبيلي ورضا تكر وسعود علي وبندر الدوسري (السعودية) وطلال محمد وراشد الدوسري (البحرين) وماهر السيد (سوريا) ومحمد علي وهيثم مصطفى (السودان) وعادل السالمي وجمال القديمي وعلي عبود (اليمن) وفادي سالم وسليمان شاكر وفرانشيسكو علام ومحمد الجيش (فلسطين) وتاج الدين التيجاني (السودان) ومحمد قصاص وموسى حجيج (لبنان).




شكرا لمتابعتكم وألف مبروك تأهل الأخضر وبالتوفيق له هذا اليوم

[/c]
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 26/12/2002, 02:42 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 18/08/2002
مشاركات: 76
الله يعطيكم العافيه


وعلى دروب الخير نلتقي..نتمنى التوفيق لمنتخبنا السعودي وتاقلم االلاعبين مع المدرب لأظهار الفن السعودي.واحراز البطوله انشاء الله .....
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 26/12/2002, 01:33 PM
ميسو
تاريخ التسجيل: 22/06/2002
المكان: حيث أنا ..
مشاركات: 7,243
الله يعطيكم العافيه

وبالتوفيق لمنتخبنا
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 26/12/2002, 08:11 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 16/10/2002
مشاركات: 871
بالتوفييييييييييييييييييييييق
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 06:39 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube