المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > منتديات نادي الهلال > أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي
   

أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي ارشيف بمواضيع منتدى الهلال السابقة

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 25/12/2002, 12:36 AM
النائب السابق لرئيس رابطة الجمهور الهلالي في الشرقية
تاريخ التسجيل: 17/12/2000
المكان: Dhahran
مشاركات: 2,285
حملة نصراوية تحريضية روتينية .. تؤتي أكلها ضربات جزاء وبطاقات حمراء..

تعليق للرائع السليمان على البيان الذي صدر من إدارة المدعو النادي المنافس و الملاحظ أن البيان صدر بعد أن عادت الأمور إلى نصابها الصحيح في الهلال مما يؤكد أن إستقرار الزعيم و عودته للإنتصارات يغيظ الرمز و شلته أكثر من ما يدور في داخل ناديهم (أدام الله الحال على ما هم عليه للأبد).


السهل الممتنع
وفيه مآرب أخرى ..
صالح السليمان


يبدو أن إدارة النصر أصبحت تلد كل عجيبة وغريبة.. فالبيان «وفي رواية التصريح» الذي وزعته هذه الإدارة على الصحف.. ونشره من نشره.. يمكن وصفه بأحد أطرف البيانات الرياضية بل أطرف بيان يصدره ناد سعودي..
فكان المنتظر من «البيان التبريري» والذي هو تطوير ل«حركة التجميد» المعتادة.. ان يكون صدوره بهدف تخدير جمهور النصر.. وتبرر أسباب استمرار التدهور الذريع في نتائج النصر في موسم لآخر.. وتقهقره إلى المراكز الخلفية في هذا الدوري.. والتي يخشى أن تكون امتداداً للمركز قبل الأخير الذي احتله في مسابقة الأمير فيصل تحت 23 سنة.. وكالعادة أتى البيان ليضع كامل المسؤولية و«الجمل بما حمل» على شماعة التحكيم.. في هذا التدهور والقحط البطولي ..
ولكن البيان فسر ما يحدث بأسلوب نصراوي «غير قابل للتقليد».. فالبيان العجيب خرج من ناد ليتحدث عن ناد آخر .. البيان من النصر والحديث عن الهلال ..! ولعل هذا يكشف أحد أهم أسباب هذا الفشل الأصفر المزمن وأفول كرة النصر منذ أعوام طويلة.. فمسؤولوه تفرغوا لمتابعة الهلال ونتائجه.. وتجاهلوا في هذا الخضم انحدار الفريق الأصفر، لأن إسقاط الهلال أولى من نهوض النصر..
فأتى البيان الأديب الأريب.. مجرد حشو لحمله تحريضية مكشوفة ومبطنة للحكام والإعلام والجماهير والأندية للتصدي الفريق الهلال وإيقاف مسيرته البطولية.. لاعتقادهم ان استمرار التفوق الهلالي يحرج النصر أمام جمهوره الذي يعشق مقارنة فريقهم بالهلال والحديث عن التنافس بينهما.. وأيضا فأي سقوط لفريق الهلال سيكون خير مخدر لهذه الجماهير . فالسقوط مع الهلال رحمه.
النصر يفقد النقاط خسائر وتعادلات منذ بداية الدوري أمام فرق كالقادسية والاتحاد والشباب والطائي والاتفاق والأهلي.. فما دخل الهلال بفشل النصر مع الفرق الأخرى؟ اذا كان النصر سقط بالتحكيم! أمامها كما يزعم البيان .. فلماذا لم يوجه البيان بوصلة هجومه على تلك الفرق؟ هل يخشى أن يفتح جبهات لا قبل له بها .. ويخسر الإعلام الذي يجامله ويحابيه نكاية بالهلال .. لأن هذا الإعلام سيكشر هذه المرة أنيابه لو تعرض لفرقها المفضلة بالاسم.
البيان المفتعل بحث عن مخرج.. كيف يربط إخفاق النصر أمام تلك الفرق بالهلال؟ فقال «إن لجنة التحكيم تريد إسقاط النصر أمام تلك الفرق لأجل الهلال».! ولكن ما فائدة الهلال من سقوط النصر..؟ فالنصر لا ينافس الهلال على أية بطولة ومستحيل أن يتصدر الدوري! فالنصر يقبع قريباً من فرق المؤخرة .. وبفريقه هذا سيكون حقق انجازا كبيراً لو وصل للمركز الرابع .. واذا كان هناك من «سيتمصلح» من تقهقر النصر فهي فرق المؤخرة والتي تتصارع للهرب من الهبوط..؟ أما الهلال فالذي بينه وبين النصر لا يعدو أن يكون تنافساً خاصاً كفريقين جارين.. أما التنافس على البطولات حاليا فهو غالبا بين الثلاثي الهلال والاتحاد والأهلي..
والمفارقة الغريبة .. وحسب مشاهداتي فالمباراة الوحيدة التي أجحف فيها الحكم بحق النصر هي مباراته أمام الاتحاد الذي كسب المباراة.. وهذا ليس من مصلحة الهلال لانه ينافس الاتحاد على الصدارة.. واذا كانت اللجنة «تتلاعب» بنتائج المباريات كما يزعم البيان.. فهي إذن تعمل ضد الهلال .. لأن مصلحة الهلال هي في خسارة الاتحاد وليس فوزه.. أي أن الهلال تضرر من التحكيم في مباراة ليس هو طرفاً بها ..
والبيان بقدر ما يبرر للنصر توالي هذه الإخفاقات منذ سنوات طويلة .. فهو يحشد كل العراقيل والمعوقات لوضعها أمام الهلال.. وإيقاف انتصاراته ومنافسته المستمرة على بطولة الدوري والبطولات الأخرى.. لأن ذلك يحرج النصر المنافس التقليدي..!
أما توقيت البيان .. فهو يفضح أحد أهم أهدافه.. فهو يستهدف مباراة الهلال والنصر القادمة.. وهي حملة مبكرة لحشد الصافرات والرايات والأقلام ضد الهلال.. لأن الفوز على الهلال لو حدث سيكون الإنجاز النصراوي الوحيد.. فالفوز على الهلال كفيل بمعالجة كل الإخفاقات وإزالة وإصلاح ذات البين بين الإدارة والجمهور.. ويظلون يقتاتون بها حتى مباراة الدور الثاني..
وهذه الحملة التحريضية أصبحت روتينية .. لأنها تؤتي أكلها ضربات جزاء وبطاقات حمراء.. فبمراجعة مباريات الهلال والنصر خلال الخمس أعوام الأخيرة فأي فوز أصفر خلال تلك السنوات.. يتم من خلال ضربات جزاء.. أو طرد لاعب هلالي.. يعني لازم «غطرسة تحكيمية»..
فالبيان على يقين أن فريقا فيه الجابر والجمعان والتمياط والدعيع والدوخي.. لا يمكن الفوز عليه من دون «عوامل خارجية».. ورحم الله امرأ عرف قدر فريقه .. لذا من الضروري حشد الطاقات والمجهودات .. والتعبئة النفسية للتحكيم ولجنة الحكام استعداداً للمباراة .. أتت لجنة وذهبت أخرى ونغمة الهجوم عليها لم تتبدل .. والمفارقة ان الفريق الأكثر استفادة من التحكيم والأقل تضرراً من أخطائه هو أكثر الأندية هجوماً عليه.. لأن الهدف هو ذر الرماد على العيون و«تبرير معلب» لفشل الفريق ونجاح الآخرين .. وتثبيت الضغوط المستمرة على الحكام ليعيشوا بوهم انهم يظلمون الفريق ولو كانوا يفعلون العكس ..
استدراك
هاتفني المهندس هاني الغفيلي أبرز مؤسسي شبكة الزعيم.. والذي صحح لي معلومة ذكرتها في مقالي السابق عن الاتحاد الآسيوي ومحاباته.. وقال: عندما أسند الاتحاد الآسيوي للإمارات ترأس أحد مجموعتي التأهل لم يكن ذلك على حساب السعودية التي ترأست المجموعة الثانية.. وقال: ان معايير التقييم للفرق هي التي تغيرت.. حيث وضعت معايير التقييم في البداية على أفضلية المشاركات في كأس العالم فقط.. ثم عدلت فجأة الى نتائج الفرق على مستوى بطولة كأس العالم وكأس آسيا.. وكان مبرر الاتحاد الآسيوي لهذا التعديل انه يطبق ما فعلته الاتحادات القارية الأخرى! بالمناسبة عندما قيل لهم لماذا لا تختارون فريقا للقرن أسوة بالقارات الأخرى .. قالوا: لنا سياستنا ولسنا معنيين بالاقتداء بالقارات الأخرى ..!
ومع شكري للأخ هاني على تصحيح المعلومة .. وان كان هذا لا يقدح في المعنى الذي قصدته من محاباة الآسيوي وآخرها محاباته للعين الإماراتي على حساب الهلالي السعودي.. وأنا أشرت في المقال السابق الى تصريح مسؤول إماراتي .. وسأنشر الآن تصريحه حرفياً.. وهي مقابلة أجريت مع محمد مطر المهيري مدير المنتخبات الوطنية بالإمارات في جريدة الرياضي إبان دورة الخليج.. وكان «المانشيت» الرئيسي للمقابلة .. «كيف نحل الاتحاد الآسيوي ونحن نتسابق على تقديم الرشاوى لأعضائه؟».. سؤال .. والاتحاد الآسيوي ما رأيك فيه؟؟ .. جواب .. ما أدري ما زالت الأمور فيها نوع من المصالح الشخصية سواء عندهم أو حتى عندنا ولا يمكن نتهم الاتحاد الآسيوي ونبرئ أنفسنا نحن نتحرك تجاه مصالحنا وغيرنا يتحرك مثلنا وما دام ان الاتحاد الآسيوي فيه أشخاص قابلة فالذي «يدفع» أكثر هو الذي يكسب في النهاية .. سؤال .. هل معنى ذلك انكم مارستم شيئا من ذلك مع الاتحاد الآسيوي؟ جواب .. نحن في كثير من الأمور وكثير من الفترات «لعبناها» مع الاتحاد ويوم ان هؤلاء الناس فهموا ووصلوا أصبحوا ينافسوننا..!
ضربات حرة
* الهلال والنجمة فريقان شقيقان .. وعلاقاتهما الأزلية ستجعلهما يتوصلان الى نقطة التقاء مرضية لهما معا في موضوع أحمد الحربي.
* شعور البحريني محمد حسين أن الأهلي يتجه لإلغاء عقده جعله يلعب بتوتر وبروح الانتقام أمام منتخبنا.
* الخبر الذي بثته الجزيرة حول الاستعانة بالحكام الأجانب في المباريات المحلية خبر هام وسار .. ولكن يفضل الحكم الذي لا يعرف العربية لا قراءة ولا سماعاً..!
* يقول أحد الكتبة مضخماً إبعاد خوجلي «نحن نشد على اليد التي أصدرت القرار .. ولكن بشرط أن تشمل الصرامة جميع اللاعبين بدون استثناء»!! سلم لي على هيك صرامة..!
* القناة الرياضية تكفلت برفع معنوية اللاعب غير المنضبط بإجراء مقابلتين معه خلال أيام!

اخر تعديل كان بواسطة » Abufaisal في يوم » 25/12/2002 عند الساعة » 01:35 AM
  #2  
قديم 25/12/2002, 12:47 AM
نائب رئيس مجلس الجمهور الهلالي في الشرقية
تاريخ التسجيل: 13/01/2002
المكان: في اي مكان يتواجد به الهلال
مشاركات: 6,045
لا فض فوك ..

الف شكر وتحيه لك اخي ابو فيصل ..

نعم كل ماقلت هو لب الموضوع او ((الشرارة الاولى ضد الزعيم من الحكام )) ..
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:32 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube