المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > منتديات نادي الهلال > أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي
   

أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي ارشيف بمواضيع منتدى الهلال السابقة

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
المشاركة السابقة   المشاركة التالية
  #1  
قديم 18/12/2002, 03:19 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 16/12/2002
مشاركات: 48
عاجل جدا للأهمية

بسم الله الرحمن الرحيم

كل عام والجميع بألف خير وصحة وسلامه ..... من العايدين بعد الزحمه

هذه هي مشاركتي الأولى في هذا المنتدى ولكنني صراحة لا أحس بذلك فكل ما يرد في خاطري أجد أن أحد الزعماء يطرحه فأنتم ( ماشاء الله ) لم تتركواشاردة ولا واردة إلا وناقشتموها ، ولكن فضولي أبا الا أن اكتب هذه المرة مايجول بخاطري ... فأرجو أن اكون خفيفا على الجميع .

الحمدلله ... بدأت المياه الهلالية تعود لمجاريها الطبيعية ، فالهلال يعتبر من أعرق الاندية وزعيمها في كل شيء وهو الفريق القدوة بين اندية الوطن من جميع النواحي .

وكم كانت حيرتي كبيرة وأنا ارى هذا الصرح الشامخ يعترية شيء من الخلل الذي لم اعهده فيه ولكن الله قدر ولطف ولله الحمد .

نعم كما يقول المثل ( ماتضيق الا تنفرج ) فقد عوض الله سبحانه وتعالى صبرنا خيرا بأن وفقنا برئيسنا الشاب الطموح الذي يجمع بين العلم والعمل الدؤوب والحنكة الادارية .

وقد بدأت بشائر الخير تهل علينا

1- التعاقد الموفق بإذن الله مع المدرب القدير ( بالاتشي ) الذي أرى بأنه أنسب من يقود الفريق في مثل هذه المرحلة الهامة . حيث معمعة الدوري وكذلك البطولات القريبة الاخرى التي سيخوضها الفريق .

2- تدعيم الفريق ببعض اللاعبين السعوديين الشباب الذين سيكونون سندا لبقية زملائهم .

3- التشكيل الاداري المرتقب الذي ارى بأنه سيرضي الجميع حيث أن اهتمام سمو رئيس النادي منصب على استقطاب عدد من القدرات الإدارية الفاعلة التي ستكون سندا له على اتمام مهام سموه في رئاسة النادي .

4- الخطوات الموفقة التي يخطط لها سموه من حيث الاستثمار .

5- الخطوة الغير مسبوقة في تشكيل لجنة لاختيار اللاعبين .

والكثير الكثير الذي ربما لم أطلع عليه وربما الأيام حبلى بالكثير من المفاجآت السارة بإذن الله .

ومن باب المشاركة في الرأي ورغبة في المساهمة البسيطة في خدمة هذا الكيان الكبير فهناك العديد من الآراء التي ارجو أن ينتبه لها الجميع وهي بالتأكيد لن تفوت على فطنة الزعماء ولكن من باب التذكير أقول والله المستعان :-

اولا :

فيما يخص اللاعبين الاجانب هناك أندية كبيرة جدا في أوربا وغيرها تعتمد على القارة السمراء وخصوصا اللاعبين صغار السن وتبعث بكشافيها ( ان لم يكن لها كشافين مقيمين أومدارس كروية خاصة هناك )الذين تثق بهم لإختيار الموهوبين منهم بأبخس الاثمان ومن ثم تصقل مواهبهم وربما تعيرهم الى أندية أخرى لمدة سنة أو سنتين حتى تبرز مواهبهم ومن ثم يتم الاستفادة منهم أما بالمشاركة باللعب في هذه الاندية أو بيعهم . فأين نحن من ذلك ؟

ثانيا :

هناك العديد من اللاعبين السعوديين الموهوبين في النادي والذين لم يأخذوا فرصتهم لإثبات وجودهم أما بسبب أنظمة الاتحاد السعودي أو ليس لهم مكان في التشكيلة في ظل وجود العديد من اللاعبين المميزين في الفريق الاول .... فلماذا لا يفتح لهم المجال بالإعارة في أحد الاندية القريبة من الرياض والتي ترتبط مع الهلال بعلاقات مميزة ( سدوس - الشعلة ) مثلا ، ويكون ذلك بمثابة نادي رديف لصقل مواهبهم وفرصة لهم للإحتكاك والتمرس اكتساب الخبرة مبكرا ... حتى لو ترتب على ذلك دفع بعض المبالغ أو احضار المدربين للنادي ( المستضيف لهؤلاء اللاعبين ) .

ثالثا :

التنسيق التام مع مدرب الفريق لتحديد حاجة الفريق من اللاعبين الاجانب ( بإشراف لجنة متخصصة تشارك المدرب في مسئولية اختيار اللاعبين ) بحيث لا يتم احضار لاعب مثل ( ليناردو ) والزج به في الفريق على حساب أحد اللاعبين الشباب الذين مهما بلغ سوء مستواهم لايمكن أن يكون في مثل مستوى هذا اللاعب بأي حال من الاحوال .

رابعا :

اختيار لاعب واحد مميز بعقد طويل ( سنتين أو حتى أربع سنوات ) ولو كان بسعر مرتفع لأنه يفيد الفريق مباشرة ويستفيد منه شباب النادي أثناء اللعب بجواره على المدى البعيد ( كما حدث مع طيبي الذكر ريفالينو ونجيب الامام ) أفضل بمراحل من جلب ثلاثة لاعبين بسعر لاعب واحد ولا يستفاد منهم .

خامسا :

الحرص على جلب واستقطاب اللاعبين السعوديين ( المهاجمين بالذات حيث أن أمنية الكثير منهم اللعب للهلال وذلك لكثرة بطولاته وما يتبع ذلك من امجاد شخصية ومردود مادي ) سواء من خارج النادي ( حواري ) أو من أندية أخرى لأن سعر المهاجم الهداف الأجنبي مرتفع جدا اضافة الى محدودية فترة بقائه مع النادي كما أنه في حالة نجاح الاجنبي سيرفع عقده كما حدث مع العديد منهم ( سيرجيو - ادميلسون ) وغيرهم .

والى موضوع آخر

دمتم بخير .............

ملاحظة :
الموضوع طرح سابقا تحت عنوان آخر ولم يحض بأي رد . فهل يا ترى العنوان أهم من المضمون ؟ أم أن الموضوع لايستحق الطرح ؟ ؟ ؟ مجرد تساؤل
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 12:34 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube