المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى المنتخب السعودي
   

منتدى المنتخب السعودي خاص بمتابعة أخبار المنتخب السعودي

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 16/12/2002, 02:31 PM
نجمة المجلس العام
وعضو سابق باللجنة الإعلامية
تاريخ التسجيل: 03/09/2001
المكان: على جناح الحب وبساط الأمل
مشاركات: 3,624
Lightbulb من ذاكرة بطولة كأس العرب

[c][gl]~ من ذاكرة البطولة [/gl]

تحتفظ ذاكرة بطولة كأس العرب بتتويج المنتخب السعودي لأول مرة في تاريخيه كأبطال للعرب في الدورة السابعة في عام 1998 والتي اقيمت في قطر الشقيقة ومن على أرض الدوحة توج المنتخب السعودي بطلا لكأس العرب لكن دعونا نرجع بذاكرتنا لتلك البطولة ونتذكر مسيرة الأخضر حتى التتويج




لعب المنتخب السعودي ضمن المجموعة الرابعة

بداية الأنطلاق نحو البطولة عبر بوابة الجزائر

التاريخ : 25/9/1998
المنتخبان : السعودية x الجزائر
النتيجة : 3/0
الأهداف : عبيد الدوسري " هدفين " - أبراهيم سويد

حقق المنتخب السعودي ، ، فوزاً مريحاً على نظيره الجزائري 3-0 في الدوحة ضمن المجموعة الرابعة من بطولة كأس العرب السابعة في كرة القدم . وسجل عبيد الدوسري في الدقيقة 8 والدقيقة 90 وإبراهيم سويد في الدقيقة 55 الأهداف الثلاثة .





جدارة التأهل برباعية في لبنان

التاريخ : 27/9/1998

المنتخبان : السعودية x لبنان
النتيجة : 4/1
الأهداف : عبيد الدوسري " 3 " أهداف
نواف التمياط
وللمنتخب اللبناني : زاهر العنداري

تأهل المنتخب السعودي لدور الأربعة في كأس العرب بعدما تغلب على المنتخب اللبناني الشقيق برباعية سجل عبيد الدوسري في " 29 " - 38 - 77 واضاف نواف التمياط الهدف الرابع للمنتخب في الدقيقة 82 - وسجل للمنتخب اللبناني اللاعب زاهر العنداري في الدقيقة 88 وبذلك تصدر المنتخب السعودي مجموعته الرابعة برصيد 6 نقاط وب 7 اهداف وهدف وحيد
وبذلك يقابل المنتخب الكويتي متصدر المجموعة الثانية





[gl]~ دور الأربعة [/gl]

بهدفين للثنيان والتيماوي المنتخب السعودي يطير للنهائي


تاريخ المباراة : 29/9/1998
المنتخبان : السعودية x الكويت
النتيجة : 2/1
الأهداف : يوسف الثنيان - خالد التيماوي
وللمنتخب الكويتي الشقيق عادل يوسف

بلغت السعودية المباراة النهائية لكأس العرب السابعة في كرة القدم اثر فوزها على الكويت 2-1 في الدور النصف النهائي على استاد قاسم بن حمد بنادي السد ، وسجل يوسف الثنيان (65) وخالد التيماوي(79) هدفي السعودية وعادل يوسف (2) هدف الكويت.
أستهل منتخب الكويت المباراة بهجوم ضاغط بغية إحراز هدف مبكر وكان له ما أراد حيث استغل سوء التقدير من عبدالله سليمان ومحمد الدعيع ليضع الكرة في المرمى السعودي معلنة الهدف الأول للكويت وكان ذلك عند الدقيقة الثانية ويعتبر اسرع هدف في البطولة حتى الآن.
وعند الدقيقة الخامسة كاد بشار عبدالله من أن يسجل الهدف الثاني لولا تدخل الخليوي في آخر لحظة وقد فشل المنتخب السعودي من تعديل النتيجة خلال هذا الشوط نتيجة تماسك الخطوط الكويتية وإلغائها لمفاتيح التفوق السعودية .
وفي آخر ربع ساعة من الشوط الأول نشط الفريق السعودي وتخلص من الارتباك الذي شهد صفوفه حيث كاد إبراهيم ماطر من تسجيل هدف لولا وقوف القائم الأيسر لمرمى الكويت وقد أضاع قبله الخليوي كرة داخل منطقة الجزاء الكويتية لينتهي الشوط الأول بتقدم منتخب الكويت بهدف دون مقابل.
ومع بداية الشوط الثاني أجرى فيستر تغييره الأول بدخول (الداهية) يوسف الثنيان مكان الصاعد نواف التمياط وعند الدقيقة (11) أجرى تغييره الثاني بدخول خالد التيماوي مكان أحمد خليل وجاءت التغييرات على أنجح وجه حيث أمتلك المنتخب السعودي وسط الملعب وهاجم بعنف بغية إحراز هدف التعادل ومن ضربة حرة مباشرة أعاد الفيلسوف يوسف الثنيان ذكرياته مع المرمى الكويتي حيث أودع الكرة بطريقة برازيلية سعودية على يمين خالد الفضلي معلنة هدف التعادل للمنتخب السعودي.
وواصل المنتخب السعودي ضغطه رغم إحرازه لهدف التعادل ومن كرة انطلق بها خالد التيماوي من الجناح الأيسر ليتلاعب بالظهير الكويتي ويدخل منطقة الجزاء ليطلق قذيفة على يسار الفضلي مسجلا هدف الفوز للمنتخب السعودي (79) بعد هذا الهدف حاول ماتشلا مدرب المنتخب الكويتي من تعديل النتيجة فأدخل المهاجم حمد الصالح على حساب جاسم الهويدي وذلك ليزيد من فاعلية الهجوم وفي المقابل أجرى فيستر تغييره الثالث بدخول فيصل أبوأثنين بديل للمهاجم إبراهيم السويد وذلك لأقفال المناطق الخلفية أمام هجمات الكويتيين وكاد عبيد الدوسري أن ينهي كل آمال الكويتيين بعد استغلاله لكرة خاطئة من الدفاع الكويتي ليسددها على يمين الحارس لتصطدم بالعارضة وتذهب إلى خارج الملعب. ليطلق الحكم صافرة النهائية معلنا تأهل المنتخب السعودي للمباراة النهائية. وقد حاز اللاعب يوسف الثنيان على لقب افضل لاعب في المباراة وذلك لمجهوده وتغييره لنتيجة المباراة.




أهداف المباراة



هدف المباراة الأول والوحيد للمنتخب الكويتي من اللاعب عادل يوسف في الدقيقة 3




هدف التعادل للمنتخب السعودي من قدم الداهية يوسف الثنيان في الدقيقة 65




هدف من ذهب قدم المنتخب السعودي للنهائي في الدقيقة 79 من اللاعب خالد التيماوي




[gl]~ المباراة النهائية [/gl]

التاريخ : 1/10/1998
المنتخبان : السعودية x قطر
حكم المباراة : المغربي هشام قيراط.
المكان : استاد قاسم بن حمد بنادي السد

النتيجة : 3/1
الأهداف : عبيد الدوسري في الدقيقة " 28 - 49 - 64
و مبارك مصطفي للمنتخب القطري

حقق المنتخب السعودي لكرة القدم لقب بطولة كاس العرب السابعة حيث قاد المهاجم عبيد الدوسري منتخب السعودية إلى إحراز اللقب بتسجيله الأهداف الثلاثة التي فاز بها منتخب بلاده على نظيره القطري 3-1 في المباراة النهائية على استاد قاسم بن حمد بنادي السد.
وسجل عبيد الدوسري (28و49و64) أهداف السعودية ومبارك مصطفى (82) هدف قطر.
وعوض المنتخب السعودي اللقب الذي ضاع منع عام 1992 عندما خسر أمام نظيرة المصري 2-3 وساهمت خبرة وتجربة المنتخب السعودي بشكل كبير في إحرازه اللقب حين تمكن من امتصاص الضغط الفطري وتسجيل ثلاثة أهداف كانت كافية لفوزه بالكأس السابعة وحرمان أصحاب الأرض من التتويج أمام جمهورهم .
واندفع المنتخب السعودي منذ البداية في محاولة لمباغتة قطر بهدف مبكر من خلال هجوم منسق قاده عبيد الدوسري الذي مرر كرة بينية إلى يوسف الثنيان ومنه إلى حسين عبدالغني الذي تأخر في التسديد فتدخل سعود فتح وحولها إلى ركنية.
بيد أن الاندفاع لم يدم طويلا فسرعان ما تحولت السيطرة لأصحاب الأرض وباتوا أكثر خطورة بفضل هجماتهم المنظمة والمنسقة انطلاقا من وسط الملعب مع التركيز على الجهة اليسرى التي كان يشغلها المدافع الأيمن السعودي محمد شليه مستغلين صعوده لمؤازرة زملائه في الهجمات المرتدة .
وتوترت أعصاب اللاعبين السعوديين أمام هذا الضغط و لجأوا في بعض الأحيان إلى الخشونة فكان نصيبهم إنذارين لكل من شلية وخالد التيماوي.
وفي منتصف الشوط الأول وتحديدا في الدقيقة (28) ومن خطأ قاتل من الدفاع القطري ينجح عبيد الدوسري في اقتناص الكرة ليسجل الهدف السعودي الأول في مرمى قطر.
وكاد المنتخب القطري أن يسجل هدف التعادل بعد كرة رأسية لعبها محمود صوفي ولكن فوق العارضة، لينتهي الشوط الأول بتقدم المنتخب السعودي بهدف وحيد.
ومع بداية الشوط أضاف المنتخب السعودي هدفاً ثانياً ومرة أخرى عن طريق عبيد إثر تمريرة عرضية من إبراهيم ماطر فتمكن من التخلص من رقابة عبدالرحمن الكواري وانفرد بالحارس وسجل بسهولة (49) ، ونزل الهدف برداً على القطريين ، الذين ارتبكوا كثيراً وبدوا حائرين ، لكنهم سرعان ما استرجعوا نشاطهم خصوصاً بعدما اشرك مدربهم البرازيلي كونزاغا المهاجمين مبارك وفهد الكواري مكان صوفي وياسر نظمي فأعطى دماً جديداً للخط الأمامي .
ونسي القطري الذي ضغط بقوة كبيرة ، مهمته الدفاعية، فأضاف السعودي هدفاً ثالثاً كان وراءه المخضرم يوسف الثنيان الذي راوغ بذكاء عادل خميس ورفع كرة عرضية لعبيد الذي خرج وسط المدافعين الكواري وآدم وسدد بقوة في سقف الشبكة(64)، مسجلا هدفه الثالث في المباراة والثامن في البطولة.
ولم يستسلم المنتخب القطري وحاول تقليص الفارق لكنه اصطدم باستماتة المدافعين السعوديين الذين أبعدوا بجميع الطرق الكرات عن مرماهم، وتوج مبارك مصطفى الهجمات القطرية بهدف رائع عندما استغل خطأ الدعيع في الخروج لإبعاد الكرة وسدد من زاوية مغلقة وبطرقية اللاعبين الكبار(82).
وتحرك القطريون بعد الهدف ، وضغطوا بقوة واحتسب لصالحهم ركلة جزاء عندما تعرض مبارك مصطفى لإعاقة من عبدالله سليمان، لكن الدعيع تصدى بنجاح للركلة التي نفذها مبارك مصطفى(89) ،




تشكيلة المباراة

المنتخب السعودي : محمد الدعيع - حسين عبدالغني وعبدالله سليمان ومحمد شلية ومحمد الخليوي - وخميس العويران وخالد التيماوي وابراهيم ماطر وسعد الدوسري ( فيصل ابواثنين)- ويوسف الثنيان ( ابراهيم سويد) وعبيد الدوسري.

المنتخب القطري : أحمد خليل - سعود فتح - ويوسف آدم وضاحي النوبي وعبدالرحمن الكواري وعبدالله عبيد( عبدالعزيز حسن)- عبدالناصر العبيدلي وعادل خميس ومحمود صوفي (مبارك الكواري) - ياسر نظمي (فهد الكواري) ومبارك مصطفى





[gl]~ لحظات لا تنسى [/gl]

والسؤال الذي يطرح نفسه فهل يحافظ منتخبنا الوطني على لقبه أم يكون للمنتخبات العربية المشاركة كلمة آخرى ؟
فمن يسجل أسمه بأحرف من ذهب في سجلات بطولة كأس العرب




[gl]~ السجل الذهبي للبطولة [/gl]

في عام 1963 حقق المنتخب التونسي اللقب واستضافت لبنان البطولة ..

في عام 1964 حقق المنتخب العراقي اللقب واستضافت الكويت البطولة ..

في عام 1966 حافظ المنتخب العراقي على اللقب للمرة الثانية واستضافت العراق البطولة ..

في عام 1985 حافظ المنتخب العراقي على اللقب واستضافت المملكة العربية السعودية البطولة ..

في عام 1988 حافظ المنتخب العراقي على لقبه واستضافت الأردن البطولة ..

في عام 1992 حقق المنتخب المصري اللقب واستضافت سوريا البطولة ..

في عام 1998 حقق المنتخب السعودي اللقب واستضافت قطر البطولة

في عام 2002 فمن يسجل اسمه في سجلات الابطال ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟





مع تمنياتنا لمنتخبنا الوطني بالتوفيق ولجميع المنتخبات المشاركة وتقبلوا خالص تحيات اعضاء اللجنة الاخبارية في شبكة الزعيم وتحية خاصة من فريق عمل تغطية بطولة كأس العرب ولكم الشكر على متابعتكم
ولكم التحية من لجنة المتابعة اليومية



[/c]
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 16/12/2002, 06:40 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/10/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 2,112
مشكورة اختي نجمة الابداع و نتمنى التوفيق للمنتخب السعودي في هذي البطوله ...
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:21 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube