المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > منتديات نادي الهلال > أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي
   

أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي ارشيف بمواضيع منتدى الهلال السابقة

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 30/10/2002, 01:20 AM
النائب السابق لرئيس رابطة الجمهور الهلالي في الشرقية
تاريخ التسجيل: 17/12/2000
المكان: Dhahran
مشاركات: 2,285
الجمعان مثل من يملك ثروة و يخبئها «تحت البلاطة»

[c]السهل الممتنع
رئاسة أبو داود غير نظامية
صالح السليمان[/c]


من حق هذه اللعبة الذهبية وفارسها سمو الأمير نواف بن محمد ان نخصص لها حيزا من مقالاتنا وكلماتنا التي استحوذت عليها كرة القدم مضيقة الخناق على اللعبات الأخرى.. ومواكبة لهذا الاحتفاء بإنجازات اتحاد العاب القوى.. طرأت لدي فكرة الإدلاء ببعض الأفكار والمقترحات.. أو بالأحرى فلنقل بعض الخواطر التي احببت بسطها في هذا المقام.. فقد يكون بها شيء من الفائدة.. وان كنت اجزم انها لاتغيب عن فكر الأمير نواف.. وربما هي مطبقة الآن.. ولكن لا بأس من التذكير بها..
** لو تابعنا الذهبيات التي كسبها ابطالنا فسنجدها في الالعاب التي تعتمد على الاندفاع البدني المطلق.. «الجري.. القفز» وليس في اللعبات التي تعتمد على الحركات المركبة.. او التي تستخدم بها ادوات معينة.. لذا علينا التركيز الكامل على هاتين اللعبتين الجري والقفز.. وبالذات الأولى..
التركيز بالذات على مسابقات الجري له دافع آخر يغري للاهتمام بها فالمنافسة العالمية عليها مواتية جداً لأن امريكا ودول اوروبا مستواها ضعيف في مسابقات الجري للمسافات المتوسطة والطويلة.. اي اننا سننافس دول عالم ثالث مثل كينيا والمغرب والجزائر.. وبهذا فالفوز بذهبيات في الاولمبياد او بطولة العالم لن يكون ضربا من خيال او مجرد احلام..
** الجزيرة العربية عرف ابناؤها بقدراتهم الجسدية والعقلية الفذة.. وعرفوا بجلدهم وصلابتهم وفروسيتهم.. خصوصا ابناء البادية والارياف.. والجزيرة العربية في تاريخها العريق وادبياتها وتراثها الضخم المحلى بالاساطير.. ازدهت بأسماء دارت حولها الاساطير مثل شيبوب أخي عنترة الذي كان يسابق الريح واتى ابنه الخذروف فسبقه..! كما عرف عن احد صعاليك الجاهلية السليك بن سلكة بأنه يسبق الخيل الاصيلة.. ويذكر عن الشنفرى انه سقط في بئر يبلغ عمقه عدة امتار فخرج منه بقفزة واحدة.. وبالتأكيد هناك العشرات بل المئات على مر تاريخ الجزيرة ممن يملكون مثل هذه القدرات الخيالية لكن لم يمر بهم قطار التاريخ.. ولسنا ننتظر مثل هؤلاء الافذاذ او نبحث عن مثيل لهم.. لان وجود مثل هؤلاء سيجعل من الابطال الأولمبيين كالاطفال بجانبهم.. ولكن نبحث عن اشباههم وبقاياهم.
لذا اقترح اقامة مهرجان سنوي.. لمسابقات الجري والقفز لطلاب المدارس وخصوصاً في القرى والأرياف.. فمن السهولة اكتشاف القدرات والمواهب هنا لانها العاب فردية وليست جماعية ككرة القدم..
** استغلال المباريات الجماهيرية.. لاقامة سباقات بين ابطال المملكة.. ونقلها تلفزيونيا فهذه ستزيد شعبية العاب القوى وستجذب لها الجماهير..
** اقامة مسابقات سنوية بين الاندية في مسابقات الجري.. والقفز الثلاثي الطويل.. «دون الالعاب الاخرى» ووضع حوافز وجوائز مادية.
الجمعان في طريقه للذوبان..!!
عندما تخاذل الجمعان وهرب عن مشاركة فريقه ليلة السوبر قلت ماذا استفاد الجمعان من فعلته تلك..؟.. الآن يمكن تكرار هذا التساؤل.. ماذا يستفيد الجمعان من عدم انضباطيته واستهتاره في الحضور وكثرة غيابه..؟ فليسمح لي ان اقول ان هذه تصرفات ساذجة.. خصوصاً مع وضعه كلاعب هاو.. فهو لا يكسب شيئاً.. فهو يخسر ويخسر بدون ان يشعر.. فهو سيستمر هاوياً.. وبدون مقدم عقد.. وبدون راتب احترافي او حتى مكافأة بسيطة.. وانتقاله مستحيل.. والهلال بإمكانه تهميشه وتثبيته في الكشوفات كرقم اضافي ثم ينسق في يوم من الايام.. ويخرج لا مكافأة ولا شكر ولا حفل اعتزال.
فالهلال في تاريخه الحافل لم تتوقف مسيرته على لاعب مهما كان مستواه.. لان الهلال هو من يصنع النجوم ويقدمهم للملاعب.. والامثلة كثيرة.. صحيح ان الجمعان لديه امكانات كروية كبيرة.. لكن مشكلته انه لا يشعر ان هذه الامكانيات الكروية محدودة العمر.. لا تحتمل المساومة او المزايدة او التسويف.. فهل فكر كيف سيعمل عندما يترك الكرة او تتركه الكرة؟ ألم يشعر ان هذه الكرة هي مصدر رزقه.. وان هذه السنوات المعدودة تحدد مستقبله ومستقبل اسرته والمستوى المعيشي لها؟
ولكن الرزق لا يأتي الا بالسعي والانتشار بالأرض وعمل الاسباب واستغلال الفرص.. فالسماء لاتمطر ذهبا ولا فضة.. ومن يدر ظهره لمصدر رزقه فلا يلومن إلا نفسه.
ومثال الجمعان مثل من يملك ثروة من العملات النقدية صلاحيتها تنتهي بعد سنوات قليلة.. وهو يخبئها «تحت البلاطة» ولا يريد ان يستثمرها اويقايض بها سلعا نافعة.. ليأتي يوما ما ويجد تلك الثروة تحولت الى اوراق لاتسمن ولا تغني من جوع..
حراس الدكة..!
تقول الانباء ان الهلاليين يبحثون عن حارس مرمى.. او هم على وشك التوقيع مع احد الحراس.. وهكذا تصبح حكاية الهلال مع حراسة المرمى حكاية غريبة..
الهلال عقد قبل ثلاث سنوات صفقة نقل بها حارس المرمى ضاري الى صفوفه.. لتصبح احدى اغرب الصفقات في تاريخ الرياضة.. حارس من ابرز الحراس ووصل للمنتخب ومع ذلك مصيره الجلوس على الدكة لمدة ثلاث سنوات متواصلة.. فإذا كان لا امل في مشاركته فلماذا جلوسه على الدكة هل هو «يرعب» الحكام..؟ عندها سنطالب بمنع الحراس من الجلوس على دكة الاحتياط..
ترى هل يوجد حارس خارج الهلال ذو مستوى يغري بإحضاره.. الهلاليون يتجهون لان يصبح لديهم عقدة حراسة.. ربما لو مدح امامهم «حارس عمارة» لذهبوا لمفاوضته.. ولو كان ضاري في ناد آخر لفاوضوه!.. ولحسن الحظ ان مركز الحراسة لا يقف به غير لاعب واحد وليس اربعة.. والا لكانت المشكلة رباعية..
إذا كانت فرصة المشاركة محجوبة عن ضاري وهي كذلك فلماذا لايعار لناد آخر مثل النجمة؟ ربما هذا يكشف للهلاليين قدراته فيستعيدونه من جديد.. اما احضار حارس آخر فلهم ذلك ولكن ليتأكدوا من وجود مساحة اضافية على الدكة.
ضربات حرة
** مبروك لسمو الرئيس العام وسمو نائبه على تأهل منتخب الشباب الى كأس العالم.. وتهنئة خاصة للمشرف على المنتخب سمو الأمير نواف بن سعد.
** إضافة الى انها اصبحت مادة دسمة في الحوارات الفضائية.. هاهي الصفحات الرياضية بالجزيرة تنال مركز الصدارة والأفضلية في استفتاء جماهيري.. شارك فيه ما يزيد عن العشرين الف صوت..
** عندما فاوض الهلال الأهلي لنقل الدوسري تدخل النصر.. وعندما صرف الهلال النظر عن الصفقة.. صرف النصر النظر.. والآن دخل الهلال في صفقة الصويلح فلحق به النصر!!
** برامج مناقشة «التعصب الرياضي» مارس التحيز على اصوله عندما خص احدى الصحف بالاشادة متجاهلا صحفا اخرى كرمت اندية ولاعبين مختلفين.
** يقول الخبر الصحفي «عبدالغني وفوزي الشهري يتبادلان اللكمات» وين ابراهيم الراشد عنهم؟!
** خسارة الاتفاق امام الشعلة لاعلاقة لها بفوزه بكأس الأمير فيصل.. لأن الذي خسر هو الفريق الأول.. والفائز بالكأس هو فريق تحت 23..
** حتى الآن لم يضف بيبيتو أي شيء لفريق الكرة الاتحادية لكنه بدأ يثير الزوابع والمشاكل في الفريق وآخرها احتجاجه على تغييره ورفضه السلام على المدرب.
** محللو القناة الرياضية بدلا من الاشادة بفوز فريق الشباب الشاب وبمدرب وطني وبدون لاعبين اجانب بأربعة على الأهلي ذهب لتحميل الحكم رغم احتسابه لجزائية غير صحيحة على الشباب.
** قرأت ان بيبيتو طلب (جيب كاديلاك موديل 2003) وبابا نجيدا طلب (جيب شيروكي) وسيرجيو يطلب (شبح).. اصحاب الدفع الرباعي ناوين على «التطعيس» لكن أين؟!
** برنامج الخطأ وين.. في احد حلقاته لم يستقبل أي اتصال.. وكان الوضع محرجاً في الاستوديو.
  #2  
قديم 30/10/2002, 01:59 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 29/03/2002
المكان: alrayadh
مشاركات: 155
ماشاء الله من بدري يا ابوفيصل قبل الجريده

الا اذا السليمان مسلمك نسخه والجريده نسخه
  #3  
قديم 31/10/2002, 05:09 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 26/10/2002
المكان: ؟؟؟ مجهول الهويه؟؟؟
مشاركات: 456
الجمعان ضااايع ومضيعنا معه
  #4  
قديم 31/10/2002, 10:20 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 28/08/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 1,315
اخوووووووووووي ابوفيصل

والله الجمعان ينطبق عليه المثل القائل

لاتشتري العبد الا والعصا معه&&&&&ان العبيد ...............................
  #5  
قديم 31/10/2002, 03:51 PM
موقوف
تاريخ التسجيل: 25/03/2002
المكان: جده ..... ياهوى الولهان
مشاركات: 732
اخوي ابو نايف ارجو منك ان تحترم الأخرين وعبدالله الجمعان ماهو الا ابن من ابناء نادي الهلال الذي كلنا نحبه فارجوك ابتعدعن هذه الالفاظ النابية
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 02:54 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube