المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > منتديات نادي الهلال > أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي
   

أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي ارشيف بمواضيع منتدى الهلال السابقة

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 15/10/2002, 11:46 PM
النائب السابق لرئيس رابطة الجمهور الهلالي في الشرقية
تاريخ التسجيل: 17/12/2000
المكان: Dhahran
مشاركات: 2,285
الهلال مر من بوابة النصر 6 مرات مقابل مرتين في مباريات خروج المغلوب

[c]السهل الممتنع
أبطال الذهب.. وأخبار الخشب!!
صالح السليمان[/c]


توالت بشكل مدهش الانجازات الذهبية التي يحققها ابطال العاب القوى على مستوى القارة في بوسان.. وهذه الانتصارات المتتالية هي نتاج العمل المثمر والناجح الذي قدمه صاحب السمو الامير نواف بن محمد بصفته «عراب ألعاب القوى السعودية».. والتي غدت بفضله تنافس بقوة على مستوى القارة.. وبدأت في الظهور عالميا.. ولكن المحبط ان هؤلاء الابطال لم تواكبهم تغطية اعلامية كافية تلقي الضوء عليهم قبل وبعد هذه الانجازات.. ولو خصص الإعلام ما يعادل «ربع» المساحة التي خصصها لاخبار التعاقد مع الكهل بيبيتو او مسلسل عودة المشاغب سيرجيو او الحديث المستهلك عن حفل اعتزال الكابتن ماجد عبد الله.. او المساحات المخصصة فضائيا وصحفيا لممارسة التهريج ضد الهلال وكل ما يمت له بصلة.. لأصبح مخلد وصوعان والحربي والسبع والصفار اشهر من نار على علم.. حتى القناة الرياضية فشلت في مواكبة الحدث فمن يرغب مشاهدة لقطات من هذه الانتصارات فهو بحاجة الى «المرابطة» امام القناة لاصطياد اللقطة.. والقناة لو قدمت برنامجا اخباريا عن هذه الانجازات بدلا من استوديو «التحليل الممل» الذي لا يعدو ان يكون سوالف وانطباعات شخصية وليس تحليلا فنيا علميا يعتد به..
فالقناة كان عليها ان تتعامل باحترافية وكفاءة اكثر مع الحدث.. مثلا لو عملت «ريبورتاجا» عن هذه السباقات لا يتجاوز الدقيقة.. وجعلته فاصلا ممتعا بين برامج القناة.. بهدف ابراز المنجز الوطني وكمكافأة اعلامية مستحقة لهؤلاء الابطال.
يا أمانة يا لجنة..!!
تابعت جزءاً من الشوط الثاني من مباراة الاهلي مع اهلي الامارات.. ورغم الخسارة الا ان الاهلي قادر وبحول الله ان يكسب في الاياب بفارق لن يقل عن ثلاثة اهداف بشرط ان يلعب الاهلاويون بجد بعيدا عن التهاون والثقة الزائدة.. مع ضمان الحياد التحكيمي لأن الحكم جاسم الهيل كان له يد و«قدم» في الخسارة وهو يكرر موقفا سلبيا سابقا ضد الهلال السعودي في بطولة الخليج بالكويت.
على كل حال لفت نظري مشاركة لاعب الاهلي الموقوف من قبل الاتحاد السعودي في المباراة «فهد الزهراني» وليست المشكلة مشاركته.. ولكن المشكلة هو تباين القرارات في احداث متشابهة.. هل في اللوائح ما يجيز هذه المشاركة ام ان الموضوع اجتهاد وبادرة دعم من اتحاد الكرة للاهلي كممثل خارجي.
ما أريد الوصول اليه هو انه في الموسم قبل الماضي تم ايقاف احد لاعبي الهلال «بعد تمرده على مدربه وتلكوئه في الخروج من الملعب» عشر مباريات حاسمة.. ومن ضمن العقوبات منع اللاعب من مشاركة الهلال في بطولة النخبة العربية بحجة انه موقوف داخليا.. فهنا سؤالي للجنة المسؤولة.. لاعب موقوف يسمح له بالمشاركة خارجيا ولاعب آخر يمنع من مشاركة فريقه «الهلال» خارجيا.. ماهو تبرير هذا التباين في القرارات؟.. رغم ان خطأ اللاعب الممنوع اهون من خطأ اللاعب المسموح له.. فهذا تمرد على مدرب فريقه.. والآخر «بصق» على الحكم.. هل لدى الامانة أو اللجنة الفنية تفسير او تبرير؟
لا اعتقد.. لأنها مشكلة قصور في اللوائح وتطبيق لوائح «الأمزجة».
التاريخ الهش..!!
سبق ان تطرقت الى بعض التشريعات والقرارات الرياضية الخاصة التي تم استحداثها لبعض الاغراض ومنها توسيع دائرة المنافسة على البطولات واخراج بعض الاندية من «عزلتها البطولية» ولسنا هنا في وارد تقييم تلك التشريعات التي ادت دورها وحان الغاؤها.
الا ان مثل هذه التشريعات اثرت تأثيرا مباشرا على مسار البطولات بين الاندية مثل «نظام المربع».. حتى اصبحت بطولة الدوري تحسم من خلال مباراتين وليس من خلال 22 مباراة.
اريد الحديث عن الاجراء المعتاد الذي يتخذ غالبا عند انعقاد معسكر المنتخب وهو اقامة عدد كبير من مباريات المسابقات المحلية من غير لاعبي المنتخب.. وبدون اي تعويض يحفظ حقوق اندية الدعم.. وهذا ما اثر سلبا على مسار البطولات وعلى سجل التنافس الخاص بين الاندية.. ومنح الفرصة لاندية لتسلق اندية اكبر منها.
قبل مباراة الهلال والنصر الاخيرة للفئة السنية 23 عاما.. ردد بعض الكتَّاب النصراويين وبكل حبور معلومة ان الهلال لم يسبق له ان فاز على النصر في مسابقة الامير فيصل منذ 13 عاما..
والحمد لله ان هذه المعلومة قدمت من خلالهم.. رغم انني اعتقد ان المدة مبالغ بها وهي ربما اقل من 7 أو 8 أعوام.. ولكن هذا لا يهم..
المهم انهم يتغافلون عن سبب السيطرة الصفراء على مباريات الفريقين في مسابقة الامير فيصل.. فمع «تثبيت» عامل التحكيم.. اعتقد انهم لا يجهلون ان مباريات هذه المسابقة تقام بدون لاعبي المنتخب الدوليين؟؟.. ولأن النصر لا يقدم منذ عشرة اعوام غير لاعب الى لاعبين للمنتخب مقابل انضمام معظم لاعبي الهلال للمنتخب.. فالنصر «اهتبل» بكفاءة يحسد عليها هذه الفرص الذهبية.. لتعزيز موقفه في سجل التنافس الخاص بين الفريقين.. اما اللقاء الاخير فلا يدرج في سجلهما لانه لفئة سنية محددة مثل مباريات الشباب والناشئين.. وشهد غياب كبار لاعبي الفريقين كالتمياط وسامي والدعيع والجمعان والدوخي من الهلال والجنوبي وحلوي وخوجلي وسيف من النصر.
اريد الوصول الى النقطة الاهم.. وهو ان النصر يتقدم بفارق اربع مباريات فوز مع الهلال!!.. وهذا الفارق شبه ثابت منذ اكثر من عشرة اعوام.. وهذا يعني ان التنافس الخاص «سجال» بين الفريقين.. اي ان الهلال فاز بمباريات تماثل عدد فوز النصر.. وبما ان النصر له الهيمنة على مسابقة كأس الامير فيصل وفاز بعدد كبير من المباريات على الهلال من خلالها.. في المقابل فالهلال سيكون فاز بنفس العدد من المباريات على النصر ولكن في بطولات الدوري والكأس والمؤسس والبطولات العربية.. وهي المسابقات الرئيسية والتي عادة تلعب فيها الفرق بكامل صفوفها ونجومها.. وهذا يعني ان الهلال لو لم يحرم من لاعبيه الدوليين في كثير من مباريات الفريقين.. مع «تحييد عامل التحكيم» .. لربما لم يقل الفارق بين الفريقين لمصلحة الهلال عن الفرق الذي عمله الهلال مع فريق كبير آخر وهو اكثر من 60 مباراة.
الفريق البوابة..!!
واستكمالاً لما سبق فالهلال خلال السبعة المواسم الاخيرة فقط وفي مباريات خروج المغلوب.. «مر» من «بوابة النصر» في بطولة المؤسس وفي المربع وفي كأس ولي العهد وبطولة العرب وكأس الكؤوس العربية اضافة الى بطولة النخبة.. والنصر خلال السبعة المواسم الماضية «مر» من بوابة الهلال مرتين في كأس الامير فيصل مرة واحدة.. ومرة اخرى بالمربع.. من خلال المباراتين الشهيرتين.. الاولى حكمها العقيلي.. والاخرى حكمها المهنا وبلنتي الكاتو الشهير وهدف الكاتو الملغى..!
اما مسألة ابعاد المنافس عن البطولات فالنصر تشرف بابعاد الهلال مرتين احداهما قبل عشرين عاما والاخرى قبل 15 عاما.. واقول ابعاد «تجاوزا» لأن توقيت المباراة فقط يمنحها الاهمية.. والا فالخروج من بطولة هو حاصل خسارة النقاط في جميع المباريات وليس مباراة واحدة.. اما الهلاليون فالابعاد لعبة لا يجيدونها ولم يتشرفوا بممارستها بعد.. لأن المعادلة المطلوبة هي «فريق غير منافس يبعد فريقاً منافساً لصالح طرف آخر».. فهي تتطلب فريقا لا ينافس وهذه يندر ان تنطبق على الهلال.. ولو تحقق هذا الشرط فيشترط ايضا ان يكون النصر منافسا.. فهذان الشرطان يندر ان يتحققا معا.. ولكن الهلال يكتفي بعبور الفرق وتجاوزها لمصلحة نفسه فقط..
ضربات حرة
* الهلال هو حديث القنوات الفضائية.. المتحاورون من اندية اخرى والحديث عن الهلال .. فعلا الزعيم زعيم وافهم يا فهيم..
* صحفي اتحادي اراد ان يدافع عن منصور البلوي فقال صحيح انه ادعى قرض الشعر وسرق قصيدة ونسبها لنفسه.. «امحق من دفاع».
* صحفي يقول الاتهامات توجه لمحمد نور لأنه فقط «لاعب الاتحاد».. مالك لوا.. بل «الحصانة والدلال» اللذين يتمتع بهما لأنه «لاعب الاتحاد».
* وصحفي آخر يتحدى الامير نواف بن محمد الذي اشار الى صعوبة انتقال التمياط للاتحاد.. بقوله عندما ينتهي عقده سنرى من الصادق!!
* «النصر فرع للحزم والحزم فرع للنصر» اذا استمر كل ناد يدور بفلك النادي الآخر فلن يحققا طموحاتهما الرياضية.
* «الجزيرة» هي الصحيفة الشهيرة التي يتداول اسمها في جميع اللقاءات والمحاورات الفضائية.. هكذا «الجزيرة» تصنع الحدث وتترك للآخرين التعليق عليه.
* قيمة الاتصال المحلي للدقيقة «خمس هللات» وبقدرة قادر اصبحت «خمسة ريالات».. اي «مئة» ضعف.. لماذا يا قناتنا الرياضية ولمصلحة من..؟
* المتطفل على القنوات الفضائية.. ادعى انه يتصل من الامارات ليمرر نعيقه وترهاته.. ولكن صوته فضحه.
* جاكم العالمي ايبوا.. وخر عن العالمي كاستيليو.. وفي النهاية عالميتهم مثل عالمية النادي..!
* اللاعب الخلوق عندما اتصل .. اعتقد انه كان يلمح لسالفة «الاراضي».
  #2  
قديم 16/10/2002, 06:27 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/08/2002
المكان: حائل
مشاركات: 3,093
وفيت وكفيت يا أ[و فيصل.....


هذا ما أعتدنا عليه من الكاتب الكبير صالح فهو يقودنا إلى الحقائق.
  #3  
قديم 16/10/2002, 07:34 AM
مشرف سابق في منتدى الرياضة السعودية
تاريخ التسجيل: 03/07/2001
المكان: الارطاوية
مشاركات: 3,505
مثل هؤلاء دائما وفي حياتهم يستخدمون مقولة
======= انطحوهم بالصوت
ولكن يبقى التاريخ في صف الزعيم

مشكور ابو فيصل و الشكر لكاتبنا

تحياتي
  #4  
قديم 17/10/2002, 07:54 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 07/10/2002
المكان: الريـ( الروضـه )ـــاض
مشاركات: 293
كل الحب والتشكرات لكم
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 04:11 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube